المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرجل يمتلك المرأة ولكنه لا يسيطر على مخيلاتها ..؟؟


بوغالب
02-12-12, 11:35 AM
الرجل يمتلك المرأة ولكنه لا يسيطر على مخيلاتها ..؟؟



http://media1.arabia.msn.com/medialib/2012/09/14/womandreaming500.jpg






أي رجل لا يستطيع أن يتحكّم بخيال زوجته أو حتى بأحلامها الجنسية..؟؟

الرجل في الغريزة متعدد النساء ولم يصبح وحيد الزوجة إلا تحت تأثير الحضارة ورغماً عنه نساء يصرّحن بإخلاصهن التام لأزواجهن، ولكنهنّ لا يستطعن الإمتناع عن التفكير والحلم بالشاب الذي يحظى بموضوع الرغبة بالعلاقة.

الخوف الأساسي الذي يلاحق آدم هو جنسانية المرأة، وحرية رغبتها- يفضل الوهم على مواجهة هذا الواقع- فإذا حجّبها كيف يضمن معالم جسدها من الإثارة؟ وإذا غطّى كامل جسدها وأبقى على عينها، كيف يضمن أن تخون النظرات ما هو مخفي؟

وإذا وضع البرقع، كيف يضمن من وراء حجبها أن ترى ولا تُرى، فتتكوّن عندها كل هوامات الإثارة الجنسية كموضوع مخفي.

الشيء الذي يصعب على الرجل، وإن كان رجلاً شرقياً أو غربياً، أن يمتلكه هو رغبتها. يملك الجسد ولكنّه لا يستطيع ضمان ملكية الرغبة- والعمل العيادي شاهد على ذلك. فكثير من النساء يصرّحن بإخلاصهن التام لأزواجهن، ولكنهنّ لا يستطعن الإمتناع عن التفكير والحلم بالشاب الذي يحظى بموضوع الرغبة بالعلاقة- كما لو كانت تمارس الجنس معه عبر زوجها.



سلطة القمع :


هذه الحالات معروفة في كل الأوساط النسائية التي تقع تحت سلطة القمع- فيأخذ المتخيّل مجاله الواسع ليحل محل الواقع- وأي رجل لا يستطيع أن يتحكّم بخيال زوجته أو حتى بأحلامها الجنسية.

أهم الأمور التي يواجهها المجتمع الشرقي في عصر الحداثة هي مواجهة المرأة وتحقيق ذاتها عبر تمتّعها بحريتها- فتقبل هذا الحدث الجديد يتطلب منه إعادة النظر بموقعه الفحولي المتوارث منذ أجيال عديدة.



رجل متعدد النساء :


يقول فرويد: أن الرجل في الغريزة متعدد النساء ولم يصبح وحيد الزوجة إلا تحت تأثير الحضارة ورغماً عنه. فلذلك نراه يتسنح الفرصة لإقتناء أمراة ثانية وثالثة أو مغامرات متعددة، تحت ستر السرية التامّة. في الواقع أن طبيعة الرجل مطابقة لهذا الوصف- ولكن الإنسان الحضاري- أي الإنسان عندما أخذ منحى الثقافة وترك الطبيعة، أصبح بالتدرج أي وحيد الزوجة- ومفترق الطرق بين الطبيعة المتوارثة والمكتسب الثقافي هو الأوديب.