المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير العمل : لدينا 448 ألف مواطن ومواطنة عاطل عن العمل مقابل 8.4 ملايين عامل وافد


الرســــام
25-11-12, 10:16 PM
جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2012/11/25/article787152.html) - جدة - علي الفارسي
رعى وزير العمل المهندس عادل فقيه أمس انطلاق منتدى جدة للموارد البشرية 2012م والذي يعقد في دورته الرابعة تحت شعار "نحو تنمية بشرية مستدامة" بقاعة القصر بفندق جدة هيلتون.
واستعرض وزير العمل المهندس عادل فقيه في الجلسة الثالثة للمنتدى توجهات وتطبيقات الموارد البشرية السعودية حيث استعرض خلال حديثه برامج وزارة العمل الاستراتيجية لتطوير الموارد البشرية في السعودية، أبرز فيها واقع سوق العمل حيث كشف عن أن 448 ألف مواطن ومواطنة عاطل عن العمل، مقابل 8.4 ملايين عامل وافد يعمل 6.9 ملايين منهم في القطاع الخاص.
وبين فقيه سعي وزارته لتطوير آليات رقابة السوق من تعزيز منظومة التفتيش وتطوير برنامج نطاقات ومكافحة التستر وترحيل المخالفين إلى جانب تصحيح الوضع التنافسي عبر تطوير أنظمة التحويلات المالية وحماية الأجور ورفع تكلفة العمالة الوافدة، فضلاً عن إعانة الباحثين عن العمل عبر برنامج "حافز" ورفع كفاءة التدريب من خلال تقديم المهارات الأساسية وإطلاق برامج التجسير وبناء اشتراكات استراتيجية مع القطاع الخاص والمعاهد الدولية. واستعرض مسيرة برنامج نطاقات والنتائج التي حققها حتى الآن، ثم استعرض مبادرات عمل المرأة حيث كشف عن أن نسبة الباحثات عن العمل في حافز 86%، 29% منهن جامعيات بينما أقل من 5% من الرجال جامعيون، وأبان بأن غالبية النساء يفضلن العمل في قطاع التعليم فيما أظهر الرجل ميلاً أكثر للعمل في القطاع الحكومي.
--------------
وقد سبق ان اكدت جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2012/05/08/article734185.html) ان عدد العاطلين حسب احصاءات حافز أظهرت الإحصائيات التي أعلنتها (حافز) بأن عدد العاطلين السعودين هم 1.7مليون (ما يقارب 18.8% من القوة العاملة السعودية في نهاية 2011) بينما بيانات وزارة العمل تشير إلى أن عدد العاطلين هو مليون فقط.
-------------
وهنا تساؤل لوزارة العمل مشكورة
وهو كم عدد العاطلين عن العمل هل هو مليون وسبعمائة او مليون او 448 الف فقط..؟اا
علما بان نسبة مليون وسبعمائة كانت للعام الماضي وقد تخرج هذا العام مئات الالاف من الطلاب
خاصة من المعاهد والكليات المهنية التي تشرف عليها وزارة العمل
ومعالي وزير العمل من المخلصين وينتظر ابنائه الطلاب المهنيين توظيفهم خاصة وان معاليه
حصل على موافقة سامية ببرنامج ابتعاث طلاب وطالبات المعاهد والكليات المهنية لخدمة دينهم ووطنهم
والبرنامج شبيه ببرنامج الابتعاث الخاص بوزارة التعليم العالي فهنيئا للمهنيين بهذا الوزير المخلص
ولمن اراد التعرف على هذا البرنامج يجده في موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني (http://tvtc.gov.sa/arabic/departments/departments/kasptt/Pages/default.aspx)

sسلطان العنزيs
27-11-12, 03:32 PM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

الرســــام
28-11-12, 08:25 PM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه


ويعطيك الف عافيه اخوي سلطان (qq115)

Miss MoOoza
30-11-12, 11:20 AM
للعاطلين اخر حل لكم

الهجره

ارض الله واسعه

اسعى ياعبد وانا اسعى معك