المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسوياء ولكن....!!!


غريب امره
25-11-12, 09:46 AM
مدخل

التطلع الى الممنوع اخطر من ملامسته


لن تستطيع التوبة وانت تُقلب الاوراق

ولن يهدأ لك بال وانت تُراقب ميولك

لن تجد لك راحة إلا بالأكتفاء

ولن ترتاح نفسك إلا بالتمكن

قد ينتقدك من لا يملك

وقد يتعقل من لا يستطيع

مقاومة الرغبة تعني ملازمة المكان

كلنا اسوياء إن لم نستطع

Hsber
25-11-12, 10:10 AM
( وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى فأن الجنة هي المأوى )

رسولنا عليه الصلاة والسلام والصحابة كلهم واتقياء الله في عباده
ومازال المجتمع فيه من اهل الصلاح والعفاف والتقى ..كلهم ممن استطاع ..
ومع ذلك لم يمكن نفسه من الردى !

اسقاط مشبوه وتعميم باللفظ غير مقبول !

راوي ضما
25-11-12, 11:42 AM
كل ممنوع مرغوب
ولكن تهذيب النفس يحتاج الى العزيمه والاصرار والثقة بالنفس
والاقلاع عما يؤدي الى طريقها .
فبدونها
ستضل التوبه هشه ولن يستطيعها الضعيف.

غريب
ستضل واقعيتك وارائك وقرائتك على المحك ومحيّره
ومن يختلف حول رأيك ينقصة الكثير من الرؤى

دمت رائعا
(qq115)

جون قرنق
25-11-12, 12:03 PM
نعم التطلع اخطر لانك تدور ف فلكه ,,بينما لو صلت قد تزهد فيه ,,














نفسك الاماره تخبرك بانه من الصعب ان تعيش بلا رغبه ولذلك انت في حل من هذه التوبه ,,















والامر كله يربتط بمدى قدرتك ع ضبط نفسك ,, وهنا قديكون النجاح او الفشل فليس كل ماتطلبه النفس ,, مجرم
















سطرك الاخير يحمل معنيين لاثالث لهم الاول مباح والاخر,, محرم
















غريب ,, قلمك يخاطب العقل ولذلك لابد من ان ,,تحترمه (qq122)

طيـبـتـي أكبـر همـومي؟؟
25-11-12, 12:28 PM
نعم التطلع اخطر لانك تدور ف فلكه ,,بينما لو صلت قد تزهد فيه ,,














نفسك الاماره تخبرك بانه من الصعب ان تعيش بلا رغبه ولذلك انت في حل من هذه التوبه ,,















والامر كله يربتط بمدى قدرتك ع ضبط نفسك ,, وهنا قديكون النجاح او الفشل فليس كل ماتطلبه النفس ,, مجرم
















سطرك الاخير يحمل معنيين لاثالث لهم الاول مباح والاخر,, محرم
















غريب ,, قلمك يخاطب العقل ولذلك لابد من ان ,,تحترمه (qq122)



احيان تقط حجي في صميم القلب :ro258es:
وأحينا تقط حجي يرفع الظغط (qq115)
صج مزاج متقلب عجزت اعرف لا شخصيتك (qq50)
نوبن اقول هول ونوبن اقول زول لاتزعل مني انا احب الصراحة
الله يعين الي حواليك أكيد رفعن ضغطهم (qq18)
نفس رد قرقر الله يعطيك العافيه على الموضوع




(ghqv)

امير مهذب
25-11-12, 02:56 PM
العبارة الأخيرة صراحةً جميلة

- كُلنا أسوياءُ إن لم نستطِع -

بل وأحيانًا :

أسوياءُ , ووعاظٌ , إن إستطاع غيرُنا :p

فالذئبُ عندما ( لم يستطع طولَ العنب )
لم يكتفِي بكونهِ سويًا ( بعيدًا عن اللصوصيَّة )

بل أضاف ( لعدم إستطاعتهِ ) , إدعاء ( النُصح ) فقال : ( حامضْ )
للتنفير من شيء ( سيء ) كان ليفعلهُ لو توفرت ( الإستطاعة )


وكما في المثل العامي :

«الذئب إذا ملحقشي العنب يقول قارس *»
* قارس=حامض

وهذا حالُ الأغلب فيما رأيتُ أنا وأرى على الأقل ...

---

كملاحظة فقط ,

كلمة ( سوي ) ظاهرًا فقــط
لكوننا لا نستطيع أن نطَّلع على ( الباطن )

وإلا فنصفُ الأسوياء ( العاجزون ) غارقون في ( التمني ) خخخخ

----

أعتقد الإضافة هذي في محلها ^^
من كتاب ( صيدُ الخاطر )

-
-
-

http://im17.gulfup.com/v0hm1.jpg

امير مهذب
25-11-12, 02:58 PM
تم ^^"

آسيه
25-11-12, 03:19 PM
كلنا أسوياء إن لم نستطع




نعم صحيح..(q81)

الميسم
25-11-12, 08:57 PM
أهلًا بـ غريب أمره
وكـ العادة الروعة تبدو في كل جديد


مدخل

التطلع الى الممنوع اخطر من ملامسته






بالتأكيد
فـ التطلّع يحفظ للممنوع قيمته , وبمجرد ملامسته تتضح حقيقته .

لن تستطيع التوبة وانت تُقلب الاوراق

ولن يهدأ لك بال وانت تُراقب ميولك




في التجربة خير برهان
والخضوع لهوى النفس والميل وراء تيارات فكرها الضالة لن ترم بك في بر الأمان
أن تقلب الأوراق فأنت تعيش الخيال , ومن استسلم لخياله عاش في عالم آخر
فلا هو فهم واقعه ولا جرّب خياله , فمضى عمره وهو بين أوراقه ..!


لن تجد لك راحة إلا بالأكتفاء

ولن ترتاح نفسك إلا بالتمكن




أتدري يا غريب
هناك مثل استنتاجه ما كان إلا بعد تجارب بغض النظر إن كانت تطابق ما ذكر هنا
أو تختلف , المهم أنها تدور حول أمور الحياة عمومًا
المثل يقول :
ليس أجمل من الحياة ولذتها , إلا متى شعرت أنك ولدت من جديد فيها .
وربما كانت اللذة بعد انتهاء مهلة التمكّن ..

قد ينتقدك من لا يملك

وقد يتعقل من لا يستطيع

مقاومة الرغبة تعني ملازمة المكان


أتفق معك
ولكن ليس بالعموم , بل هناك استثناءات
فليس كل متعقّل , لانه لا يستطيع , وليس كل من قاوم الرغبة لازم المكان
فهناك من هم أبعد بكثير عن هذا المكان وأيضًا برغبة ومقاومة وقبل كل ذلك والأهم ..الخشية ..


كلنا اسوياء إن لم نستطع



ومنا الأسوياء وكل ما حولها متاح
فليس الفارق في الإستطاعة فقط ..!


تحياتي لك ..

جون قرنق
26-11-12, 12:10 AM
احيان تقط حجي في صميم القلب :ro258es:
وأحينا تقط حجي يرفع الظغط (qq115)
صج مزاج متقلب عجزت اعرف لا شخصيتك (qq50)
نوبن اقول هول ونوبن اقول زول لاتزعل مني انا احب الصراحة
الله يعين الي حواليك أكيد رفعن ضغطهم (qq18)
نفس رد قرقر الله يعطيك العافيه على الموضوع




(ghqv)








صوت وصوره > (r80yty)

غريب امره
26-11-12, 08:17 AM
( وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى فأن الجنة هي المأوى )

رسولنا عليه الصلاة والسلام والصحابة كلهم واتقياء الله في عباده
ومازال المجتمع فيه من اهل الصلاح والعفاف والتقى ..كلهم ممن استطاع ..
ومع ذلك لم يمكن نفسه من الردى !

اسقاط مشبوه وتعميم باللفظ غير مقبول !



مرحبا بك

ليس اسقاط بقدر ما هي قراءة في الانفس

وعلى ايتها حال اعجبني اسلوبك

Hsber
26-11-12, 08:25 AM
مرحبا بك

ليس اسقاط بقدر ما هي قراءة في الانفس

وعلى ايتها حال اعجبني اسلوبك


نعم صحيح النفس تنازع صاحبها ..لانها امارة بالسوء الا مارحم ربي
ولذلك هي اشد على المرء من الشيطان ،، لان الشيطان كيده ضعيف
ولكن النفس قوية ومغالبتها تحتاج الى الاستعانة بالله وطلبه الهداية وحسن التوكل عليه
وانت اسلوبك تأملي وجميل ، بيد انه ينقصه التعمق في الايمانيات ،
اشكرك

راوي ضما
26-11-12, 09:58 AM
أهلًا بـ غريب أمره
وكـ العادة الروعة تبدو في كل جديد

[/center]


بالتأكيد
فـ التطلّع يحفظ للممنوع قيمته , وبمجرد ملامسته تتضح حقيقته .
[/center]


في التجربة خير برهان
والخضوع لهوى النفس والميل وراء تيارات فكرها الضالة لن ترم بك في بر الأمان
أن تقلب الأوراق فأنت تعيش الخيال , ومن استسلم لخياله عاش في عالم آخر
فلا هو فهم واقعه ولا جرّب خياله , فمضى عمره وهو بين أوراقه ..!

[/center]


أتدري يا غريب
هناك مثل استنتاجه ما كان إلا بعد تجارب بغض النظر إن كانت تطابق ما ذكر هنا
أو تختلف , المهم أنها تدور حول أمور الحياة عمومًا
المثل يقول :
ليس أجمل من الحياة ولذتها , إلا متى شعرت أنك ولدت من جديد فيها .
وربما كانت اللذة بعد انتهاء مهلة التمكّن ..


أتفق معك
ولكن ليس بالعموم , بل هناك استثناءات
فليس كل متعقّل , لانه لا يستطيع , وليس كل من قاوم الرغبة لازم المكان
فهناك من هم أبعد بكثير عن هذا المكان وأيضًا برغبة ومقاومة وقبل كل ذلك والأهم ..الخشية ..



ومنا الأسوياء وكل ما حولها متاح
فليس الفارق في الإستطاعة فقط ..!


تحياتي لك ..















دائما
قرائتك للنصوص لها وقع
ودائما نقرأ من خلالها تحليل لكلمات يعجز الكثير عن فهمها
والتعامل معها.
فعلا اذا قيل
للتميز عنوان .

(ash)

المحــــارب **
26-11-12, 10:43 AM
صباحكم خير ..
استاذنا القدير غريب أمره .. عندما قرأت النص اعلاه .. اول شي
فعلته انني اصطدم بنفسي .. وقناعاتي .. المعلقة على جدران الروح ..
وكاني اتطلع للتماثيل من خلال شلال :)
الصورة مهتزه لكن فيها بعض الحقيقه ..

التطلع معناته بقاء الممنوع كهاجس .. يحاول اختراق حواجز الممانعه والمصيبه ان
الكثير من الهواجس تنجح في النهاية ان "ابقيناها على الابواب طويلا"


لن تستطيع التوبة وانت تُقلب الاوراق

اتخيل المشهد من اعلى لشجره كبيرة .. لن ينقصها وانت تقلم اوراقها
التوبه هنا هي ان ننزل بالصورة الى الاسفل ثم تجتثها الى الاعلى ..
حينها ستتساقط الكثير من الاحلام
والأماني المعلقه بها ..


وهانحن امام انفسنا .. وانت تقول "تراقب ميولك "
محكمه ذاتيه .. القاضي والمتهم والحضور
كلهم لهم نفس ملامحك .. ضميرك هو الوحيد المختلف .. على ان القانون رقم واحد في محكمتك
نصه انه يحق للمتهم ابعاد "المدعي العام " الضمير .. من حضور المحاكمه .. !!!
اي محاكمه تلك !!
ويقال ان "الطاقة حيث التركيز " وهذه المراقبه تعني مزيدا من الحياة في الرماد .. وصولا "للعنقاء " وقبله النار !!!!

قد ينتقدك من لايملك ..
تعرية للآخرين .. الذين ينصبون انفسهم كمراقبين .. "مؤقتين "
وربط النتيجه بالسبب قلب للموازين ضدهم

قد يتعقل من لايستطيع ...
ياللحق .. كم هي صورة قاسية لصمودنا المزعوم .. ولعباءة العقل المهترئه ..فالمحك الحقيقي هو العقل مع الاستطاعه .. ينجح كم ةيسقط كم :)


كلنا اسوياء ان لم نستطع ....
قاعده تقلب الكراسي .. وتعيد رسم اللوحه وترتيب الصفوف من جديد ..


*
للأمانه .. لن نستطيع ضبط الأمور الا بالتمسك بالدين والمراقبة الذاتيه التي تزداد الحاجه لها طرديا والمخيف في ألأمر ان "قريننا " يزداد احترافية كلما زادت الممانعة ..
لاتكتفي باغلاق الابواب .. بل اهدم القصر !!!


دمت "مدرسه " للفكر


وكتبه ابولجين ذات رحيل جديد وذاته الشوق القديم
على اصابعه تلت الغجريه ذات السلاسل .. تراتيلها ..
وعلى كفيه سقط "شال " كهرمانه !!!

الميسم
26-11-12, 07:25 PM
دائما
قرائتك للنصوص لها وقع
ودائما نقرأ من خلالها تحليل لكلمات يعجز الكثير عن فهمها
والتعامل معها.
فعلا اذا قيل
للتميز عنوان .

(ash)



رأيك وسام استاذي راوي
ويحق لمن ناله منك أن يعتز به ويفتخر
وما كان التميز إلا بدعمكم
والفضل لأولي الفضل ..فـ شكرًا جزيلًا لك :)

99%حبيب
26-11-12, 09:56 PM
في كل مرة تُرمي قشور الموز امامنا
تنزلق اقدامنا
تؤذينا
تستثيرنا
-----------
تغيرت عندنا المعاني والاحاسيس
جُعلت العافية مرضا
وتحول الفضاء الواسع المنير الى غموض
اُستُبدلت سعادتنا الحقيقة بسعادة الخيال المزور
سُلبت منا قوة الارادة
صورونا بهائم الشهوة والنزوة
اُلغي فينا الصبر واملنا في الاجر
اُضعفت النفس الخيّرة
---------------
هل نحن ريشة في مهب الريح
نتطاير الى كل قبيح
اين عقولنا
اين ايماننا
--------------
اخي قبل ان تغيب الشمس بخيرها وشرها
لتحتضن روحك
ولتضمها اكثر حتى يختلف في اضلعك وقلبك التقى والثبات
ولتتفكر وانت تقلب الاوراق
ان الشيطان غير مؤهل للقيادة
لتقد انت نفسك
ولا تسلمها للهوى والشر
اعبر بها الى الخير والعفاف

sسلطان العنزيs
26-11-12, 10:40 PM
مدخل

التطلع الى الممنوع اخطر من ملامسته


لن تستطيع التوبة وانت تُقلب الاوراق

ولن يهدأ لك بال وانت تُراقب ميولك

لن تجد لك راحة إلا بالأكتفاء

ولن ترتاح نفسك إلا بالتمكن

قد ينتقدك من لا يملك

وقد يتعقل من لا يستطيع

مقاومة الرغبة تعني ملازمة المكان


كلنا اسوياء إن لم نستطع



نعم أسويا منذ الطفولة


وعندما بلغنا سن الرشد


تصارعنا مع النفس وهواها


فهناك من استطاع ان يتغلب عليها وهناك من غلبته

اللطيفة
27-11-12, 01:27 AM
الأمر يتوقف بحسب نوعية هذه النفس !!
تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00

غريب امره
27-11-12, 09:14 AM
كل ممنوع مرغوب
ولكن تهذيب النفس يحتاج الى العزيمه والاصرار والثقة بالنفس
والاقلاع عما يؤدي الى طريقها .
فبدونها
ستضل التوبه هشه ولن يستطيعها الضعيف.

غريب
ستضل واقعيتك وارائك وقرائتك على المحك ومحيّره
ومن يختلف حول رأيك ينقصة الكثير من الرؤى

دمت رائعا
(qq115)

ستبقى رمز للحوار هنا

طاب يومك يا صاحبي

غريب امره
27-11-12, 09:16 AM
نعم التطلع اخطر لانك تدور ف فلكه ,,بينما لو صلت قد تزهد فيه ,,














نفسك الاماره تخبرك بانه من الصعب ان تعيش بلا رغبه ولذلك انت في حل من هذه التوبه ,,















والامر كله يربتط بمدى قدرتك ع ضبط نفسك ,, وهنا قديكون النجاح او الفشل فليس كل ماتطلبه النفس ,, مجرم
















سطرك الاخير يحمل معنيين لاثالث لهم الاول مباح والاخر,, محرم
















غريب ,, قلمك يخاطب العقل ولذلك لابد من ان ,,تحترمه (qq122)

هو حق متبادل بيننا

كل الشكر لقلبك

غريب امره
27-11-12, 09:18 AM
العبارة الأخيرة صراحةً جميلة


- كُلنا أسوياءُ إن لم نستطِع -

بل وأحيانًا :

أسوياءُ , ووعاظٌ , إن إستطاع غيرُنا :p

فالذئبُ عندما ( لم يستطع طولَ العنب )
لم يكتفِي بكونهِ سويًا ( بعيدًا عن اللصوصيَّة )

بل أضاف ( لعدم إستطاعتهِ ) , إدعاء ( النُصح ) فقال : ( حامضْ )
للتنفير من شيء ( سيء ) كان ليفعلهُ لو توفرت ( الإستطاعة )


وكما في المثل العامي :

«الذئب إذا ملحقشي العنب يقول قارس *»
* قارس=حامض

وهذا حالُ الأغلب فيما رأيتُ أنا وأرى على الأقل ...

---

كملاحظة فقط ,

كلمة ( سوي ) ظاهرًا فقــط
لكوننا لا نستطيع أن نطَّلع على ( الباطن )

وإلا فنصفُ الأسوياء ( العاجزون ) غارقون في ( التمني ) خخخخ

----

أعتقد الإضافة هذي في محلها ^^
من كتاب ( صيدُ الخاطر )

-
-
-


http://im17.gulfup.com/v0hm1.jpg



اهلين بالامير

دائما ما تلتفت الى الجانب المهم المهمل وهذا يعني ذكاء كبير

غريب امره
27-11-12, 09:19 AM
كلنا أسوياء إن لم نستطع




نعم صحيح..(q81)

شكرا

غريب امره
27-11-12, 09:22 AM
أهلًا بـ غريب أمره
وكـ العادة الروعة تبدو في كل جديد

[/center]


بالتأكيد
فـ التطلّع يحفظ للممنوع قيمته , وبمجرد ملامسته تتضح حقيقته .
[/center]


في التجربة خير برهان
والخضوع لهوى النفس والميل وراء تيارات فكرها الضالة لن ترم بك في بر الأمان
أن تقلب الأوراق فأنت تعيش الخيال , ومن استسلم لخياله عاش في عالم آخر
فلا هو فهم واقعه ولا جرّب خياله , فمضى عمره وهو بين أوراقه ..!

[/center]


أتدري يا غريب
هناك مثل استنتاجه ما كان إلا بعد تجارب بغض النظر إن كانت تطابق ما ذكر هنا
أو تختلف , المهم أنها تدور حول أمور الحياة عمومًا
المثل يقول :
ليس أجمل من الحياة ولذتها , إلا متى شعرت أنك ولدت من جديد فيها .
وربما كانت اللذة بعد انتهاء مهلة التمكّن ..


أتفق معك
ولكن ليس بالعموم , بل هناك استثناءات
فليس كل متعقّل , لانه لا يستطيع , وليس كل من قاوم الرغبة لازم المكان
فهناك من هم أبعد بكثير عن هذا المكان وأيضًا برغبة ومقاومة وقبل كل ذلك والأهم ..الخشية ..



ومنا الأسوياء وكل ما حولها متاح
فليس الفارق في الإستطاعة فقط ..!


تحياتي لك ..













ومنا الأسوياء وكل ما حولها متاح
فليس الفارق في الإستطاعة فقط ..!

صحيح ولكنهم النخبة فقط

طلتك مختلفة مُترقبة كم اسعدتني

غريب امره
27-11-12, 09:25 AM
صباحكم خير ..
استاذنا القدير غريب أمره .. عندما قرأت النص اعلاه .. اول شي
فعلته انني اصطدم بنفسي .. وقناعاتي .. المعلقة على جدران الروح ..
وكاني اتطلع للتماثيل من خلال شلال :)
الصورة مهتزه لكن فيها بعض الحقيقه ..

التطلع معناته بقاء الممنوع كهاجس .. يحاول اختراق حواجز الممانعه والمصيبه ان
الكثير من الهواجس تنجح في النهاية ان "ابقيناها على الابواب طويلا"


لن تستطيع التوبة وانت تُقلب الاوراق

اتخيل المشهد من اعلى لشجره كبيرة .. لن ينقصها وانت تقلم اوراقها
التوبه هنا هي ان ننزل بالصورة الى الاسفل ثم تجتثها الى الاعلى ..
حينها ستتساقط الكثير من الاحلام
والأماني المعلقه بها ..


وهانحن امام انفسنا .. وانت تقول "تراقب ميولك "
محكمه ذاتيه .. القاضي والمتهم والحضور
كلهم لهم نفس ملامحك .. ضميرك هو الوحيد المختلف .. على ان القانون رقم واحد في محكمتك
نصه انه يحق للمتهم ابعاد "المدعي العام " الضمير .. من حضور المحاكمه .. !!!
اي محاكمه تلك !!
ويقال ان "الطاقة حيث التركيز " وهذه المراقبه تعني مزيدا من الحياة في الرماد .. وصولا "للعنقاء " وقبله النار !!!!

قد ينتقدك من لايملك ..
تعرية للآخرين .. الذين ينصبون انفسهم كمراقبين .. "مؤقتين "
وربط النتيجه بالسبب قلب للموازين ضدهم

قد يتعقل من لايستطيع ...
ياللحق .. كم هي صورة قاسية لصمودنا المزعوم .. ولعباءة العقل المهترئه ..فالمحك الحقيقي هو العقل مع الاستطاعه .. ينجح كم ةيسقط كم :)


كلنا اسوياء ان لم نستطع ....
قاعده تقلب الكراسي .. وتعيد رسم اللوحه وترتيب الصفوف من جديد ..


*
للأمانه .. لن نستطيع ضبط الأمور الا بالتمسك بالدين والمراقبة الذاتيه التي تزداد الحاجه لها طرديا والمخيف في ألأمر ان "قريننا " يزداد احترافية كلما زادت الممانعة ..
لاتكتفي باغلاق الابواب .. بل اهدم القصر !!!


دمت "مدرسه " للفكر


وكتبه ابولجين ذات رحيل جديد وذاته الشوق القديم
على اصابعه تلت الغجريه ذات السلاسل .. تراتيلها ..
وعلى كفيه سقط "شال " كهرمانه !!!




ذهول تام

ايوجد بيننا من يمتلك كل هذا الفكر

يا اخي اشعر انني موهوب حتى اقرأ لك

اقسم انني لا اجامل ولكن ما كتبت يفوق الوصف

غريب امره
28-11-12, 07:53 AM
في كل مرة تُرمي قشور الموز امامنا
تنزلق اقدامنا
تؤذينا
تستثيرنا
-----------
تغيرت عندنا المعاني والاحاسيس
جُعلت العافية مرضا
وتحول الفضاء الواسع المنير الى غموض
اُستُبدلت سعادتنا الحقيقة بسعادة الخيال المزور
سُلبت منا قوة الارادة
صورونا بهائم الشهوة والنزوة
اُلغي فينا الصبر واملنا في الاجر
اُضعفت النفس الخيّرة
---------------
هل نحن ريشة في مهب الريح
نتطاير الى كل قبيح
اين عقولنا
اين ايماننا
--------------
اخي قبل ان تغيب الشمس بخيرها وشرها
لتحتضن روحك
ولتضمها اكثر حتى يختلف في اضلعك وقلبك التقى والثبات
ولتتفكر وانت تقلب الاوراق
ان الشيطان غير مؤهل للقيادة
لتقد انت نفسك
ولا تسلمها للهوى والشر
اعبر بها الى الخير والعفاف



جميل جدا ذاك التجاذب

احييك عليها

غريب امره
28-11-12, 08:14 AM
نعم أسويا منذ الطفولة



وعندما بلغنا سن الرشد


تصارعنا مع النفس وهواها



فهناك من استطاع ان يتغلب عليها وهناك من غلبته


احسنت يا صاحبي

اشكر لك تواجدك

كلمااات
28-11-12, 08:50 AM
نحتاج أحياناً لأختراق الحاجز النفسي بالبحث عن الأهم والتعلق به والأنشغال فيه
حتى نستطيع الصمود في وجه ( النفس وما تهوى )
هذا فقط لمن يستطع