المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المواقع الإجتماعية وأنت !


نقاشات
22-11-12, 10:08 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

المواقع الإجتماعية : هي اللتي تتيح لك التواصل مع أهلك وأقربائك وأصدقائك والعالم إلكترونياً
أمثلة على تلك المواقع الإجتماعية : الفيس بوك , تويتر , تمبلر ........ إلى آخره

هناك صنفين من مستخدمي تلك المواقع
الصنف الأول / عنده حساب واحد فقط بإسمه الثلاثي الصريح أو الثنائي وبصورته الشخصية
ضايف أقاربه وأصدقائه وأسلوبه عفوي جداً وعلى طبيعته لا يتصنع المثالية ويكتب الي يعجبه والي يريحه حتى لو كان إبداء إعجابه بصورة فتاة .. أو وضع أغنية أو فيديو أو صور شخصية له كرحلات وسفريات وإلى آخره ولا يفكر أبداً بنظرة الناس له ونظرة أقاربه خاصة



الصنف الثاني / لديه حسابين الحساب الأول رسمي بإسمه الثنائي أو الثلاثي الصريح وصورته الشخصية وصفحته بيضاء تماماً لم يكتب شيئ ولن يكتب خوفاً من نظرات الناس له وخاصة نظرات أقاربه ولا يحب أن يشارك الآخرين بصوره أو أخباره بينما حسابه الآخر بنك وهمي وصورة ليست له يتكلم بطبيعته وعفويته

الأسألة :
1- ما رأيك بالصنف الأول ؟ ورأيك بالصنف الثاني ؟
2- كن صريحاً تحت أي صنف تنتمي أنت ؟ مع التعليل

إذا كنت تنتمي للصنف الأول ماهي كلمتك أو نصيحتك للشخص الذي ينتمي للصنف الثاني ؟

om reema
22-11-12, 10:34 PM
عالم النت فضاء واسع ومساحه حره للتعبير
مواقع التواصل الإجتماعي سلاح ذو حدين قد تكون معك وترفع قيمتك امام نفسك ثم امام عالمك الذي تنتمي إليه وقد تكون ضدك وتهوي بك إلى ما لاتهوى نفسك وفي كلا الحالتين انت صاحب الموقف وبيدك وحدك صنع الإطار الذي ترغبه لصورتك لافرق وقتها ان تظهر بإسم حقيقي او إسم مستعار المهم ان تستشعر في الحالتين خوف الله سبحانه وتعالى

في واقعي املك حسابين لتويتر وفيس بوك ولان محيطي لايقبل ظهوري بإسم صريح فانا بإسم مستعار ولكن حروفي تعيش الصدق والوضوح هنا او هناك
نصيحتي للجميع مراقبة الله في كل خطوه وتذكروا دائماً *ومايلفظ من قول إلالديه رقيب عتيد*

لكم مني كل التقدير

إزدحام
22-11-12, 11:21 PM
عرفنا الناس أكثر
من خلال هذه المواقع ..
حديثهم وصورهم .. كأنهم معنا ..
نتبادل معهم الأفكار والخبرات والتجارب ..
وتغيرت نظرتنا للبعض وأحببنا البعض الأخر ..
وهذه أهم أهدف مواقع التواصل الإجتماعي ..
أنا من و مع الصنف الأول ..
وبكل الحالتين كنت..
أسم حقيقي أو مستعار ..
يجب أن تهتم بكل ماتكتب .
وأن لاتحمل وزر كلمة أو صورة ستجدها في صحيفتك يوم القيامة ..

نقاشات .. شكراَ لك ومرحباَ بك ..

sسلطان العنزيs
22-11-12, 11:22 PM
اهلا بك نقاشات



اسمح لي ارحب بك كضيف جديد ( اخ جديد)


فأهلا بك عدد حبات الرمل وعدد قطرات المطر


أهلا بك عدد اشجار الخزامى والنفل


نتمنى لك الاستمرار والنقاشات المثمرة والجادة



وياهلابـــــــك

امير مهذب
23-11-12, 12:20 AM
كُل ما في الأمــــر

أن هنالك ما من ( يهربُ من نفسه )

وهنالك من يهربُ ( من مجتمــعه ) , أو لنقل ( عقد و نظرة مجتمعه الضيقَة )


ربما

وفي كلتا الحالتين

( الهربُ ليس قوةً أبدا ولم يكُن )


والنصيحة التي طلبتها :

بي سترونغ


وكيما قال أحدُ من ذكرهُم ( كارنيجي ) في كتابه الشهير :

اللهُ الذي خلقنا
لا يُحاسبنا إلا بعد الموت
فكيف لك حقُ محاسبتي


المفروض أنه قال هكذا إذا كُنت أذكر جيدا
ولا حاجة تشبهلها هكا

الميسم
23-11-12, 07:40 AM
الصنف الأول يؤمن ويطبق المثل القائل :
من راقب الناس مات همًا..!
والصنف الثاني يريد تحقيق المثل القائل :
رضى الناس غاية لا تدرك , ومازال يبحث عن ذلك الرضى
فما كان منه إلا أن أوجد حسابًا آخر , لحين الحصول على ذلك الرضى ..!

أصنع نفسك وزودها بالثقة , عندها خض غمار أي موقع اجتماعي

نقاشات
24-11-12, 12:29 AM
شكراً جزيلاً