المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صور ة للبطلة ريم الطويرقي . . .!


فيتامين
11-11-05, 07:21 AM
ربما تمر مواقف كثيرة في حياتنا تؤلمنا وتدمينا فتشعل في نفوسنا بذور الغيرة وشعور اليأس فلا نملك سوى الندب والبكاء وتبادل الرسائل والتسويق البائس اليائس لماسمعنا وشاهدنا من منكر القول والزور وهذا هو المستطاع ولايكلف الله نفسا الا وسسعها

الا انه ممايضعف مظاهرسؤ تهميشها وعدم تضخيمها او الدعاية لها
ومما يشيع الخير ويغذيه ويزرع البر وينمية اشاعة الضياء من تلك الصور النيرة في مجتمعنا التي تشجع وللخير تدفع ..
فتكون قدوة حسنة وغصة وعقبة لكل ذي دناءة وسؤ ..!

ريم الطويرقي
لم يكن هذا الاسم يمر بهدؤ كما تمر الاسماء
ولم تكن امراة تبيعها دينها لغرض من الدنيا


ريم الطويرقي
صورة للسواد الاعظم من نساء البلد المبارك
ونموذج للمرأة ذات المبدأ الواضح

ريم الطويرقي :
هي استاذة علم الفيزياء بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة التي تم تكريمها في باريس بصفتها شخصية فيزيائية ذي جهود جلية وحشمة جميلة ..


وهنا نص الخبر .



.http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-10-26/Pictures/2610.cul.p23.n1.jpg




تكريم العالمة السعودية ريم الطويرقي في باريس


الدكتورة ريم الطويرقي (وسط) أثناء حفل التكريم بباريس
باريس: فابيولا بدوي
نظم معهد العالم العربي في باريس ـ في إطار السنة الدولية للفيزياء وبمناسبة العيد الوطني للقراءة ـ بالتعاون مع جامعة باريس البينمناهجية، تظاهرة علمية ضخمة احتفلت بالمنتوج الفيزيائي المكتوب باللغة العربية، كذلك العطاء النسائي الفيزيائي العربي.
حيث تم تكريم العالمة السعودية أستاذة الفيزياء بجامعة الملك عبد العزيز بجدة الدكتورة ريم الطويرقي بحضور ـ مستشار وزارة الثقافة والإعلام في السعودية الدكتور أبوبكر باقادر ـ تقديرا لجهودها العلمية في مجال الفيزياء، وجهودها باتجاه نشر ثقافة العلم وخاصة الفيزياء بين الطالبات السعوديات، والاهتمام بربط الجامعات السعودية والنشاط الفيزيائي فيها بالعمل العلمي العالمي من خلال تفعيل آليات الجمعية الفيزيائية السعودية.
وحرصت الدكتورة الطويرقي على المشاركة وهي بكامل حجابها حيث أكد بعض الحضور على أنها استطاعت أن تجمع بين العلم والتقيد بالتعاليم الإسلامية بشكل رائع. وأبدى الدكتور أبوبكر باقادر تقديره لللدكتورة الطويرقي وحرصها على المشاركة في إطار هذه الاحتفالية بملابسها التقليدية وحجابها الإسلامي دون أن ينقص هذا من قيمتها كعالمة وباحثة قادرة على إفادة البشرية.
من جهتها أشادت الدكتورة الطويرقي بدور زميلاتها الرائدات في مجال الفيزياء ووجود بعض العالمات السعوديات اللاتي توصلن إلى اختراع آليات معملية مهمة في علم الفيزياء، كما أكدت على طبيعة النشاط العلمي الكبير في أروقة الجامعات السعودية خاصة في أقسام الطالبات. وكل هذا يدعو للفخر والاعتزاز والتفاؤل بمستقبل البحث العلمي وخاصة الجهد النسائي في هذا المجال. الطيب ولد العروسي ـ مدير مكتبة معهد العالم العربي التي أشرفت على التظاهرة ـ أعرب من طرفه عن اعتزازه بمشاركة وتكريم الدكتورة الطويرقي كنموذج نسائي عربي فاعل في مجال الفيزياء، ونشر ثقافة العلم في الفضاء العربي الإسلامي، خاصة في الوسط النسائي.
وأضاف: هذه التظاهرة العلمية، التي كرمنا خلالها الدكتورة الطويرقي، هي الثانية التي ينظمها معهد العالم العربي مع جامعة باريس البينمناهجية.
ولا بد أن يتواصل هذا التعاون ويمتد إلى الجامعات والمؤسسات العربية، لأنه حان الوقت أن نتكلم عن العلم للجمهور العربي ولمثقفيه وعلمائه، ولا نترك العلم في برجه العاجي، فعلينا أن نقتدي بالأمم المتحضرة حتى يسهم الإنسان العادي فيه.
كذلك أبدى باقادر تقديره لوالد الدكتورة الطويرقي الذي كان يرافقها في رحلتها التكريمية في باريس، كما سبق له أن رافقها لمدة ثلاث سنوات فترة تحضيرها للدكتوراه في بريطانيا.وعن خلفية هذا التكريم يقول الدكتور برينو عبد الحق كيدردوني المسؤول العلمي عن التظاهرة، إن إيمان شبكة البحث حول العلم والدين في الإسلام العالمية التي يترأسها، بضرورة تكريم الجهد العربي الإسلامي في سياق نشر ثقافة العلم والعلوم البحتة بصورة خاصة. وبالتالي فإن تكريم الجهد العربي، خاصة الجهد النسائي إنما هو اعتراف عالمي خاص بأهمية وجدوى وضرورة هذه الخطوات التي يقوم بها العلماء العرب، وخاصة السيدات في ظروف ليست بالسهلة. وأعرب عن اعتزازه الخاص بمشاركة الدكتورة الطويرقي في هذه الاحتفالية، وتفاعلها مع النقاشات التي جرت معها بشأن طبيعة الدور النسوي في السعودية في العملية التعليمية.




http://www.alwatan.com.sa/daily/200...irst_page05.htm

ومن التشجيع لذي الجميل
شكر هذه المرأة على تميزها في تخصصها وحشمتها في لبسها
على هذى البريد الخاص بها:
[email protected]


والسلام عليكم ورحمة اللله وبركاته . .



محبكم:
فيتامين , ,

الوافي3
11-11-05, 02:27 PM
هذا الانموذج الصحيح الذي يجب على بناتنا أن يقلدنه
وليس الاخريات اللاتي يظهرن بكامل زينتهن في الاعلام
بارك الله فيها وفي بيت خرجت منه.
شكرا لك أخي

sham
11-11-05, 04:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله
والله يكثر من امثالها

ونعم المرأة السعودية
سلمت يداك اخي

فيتامين
11-11-05, 09:51 PM
الوافي3

أهلا بكـ وشكرا لمروركـ



sham:

أهلا وسهلا مشرفنا لافاضل ..

مستغرب
12-11-05, 06:25 AM
سلم لي عليه والله

هذي بنتنا

@@منيره القصيم@
13-11-05, 11:40 AM
الله يعطيك العافيه

الصواعق
14-11-05, 03:38 AM
والنعم والله

شمس الراياض
14-11-05, 05:18 AM
يعطيك العافيه على الموضوع

والاهم هو تمسكها بحجابها الاسلامي اللذي امر الله به ورسوله وهي كما تظهر في الصوره
وان شاء الله تكون نموذجا لكل فتاة تريد مواصلة التعليم وأن تفتخر بحجابها وحشمتها الذي لن يمنعها من مواصلة العلم لتخدم بهذا العلم دينها وبلدها

أم أديم
14-11-05, 05:21 AM
ماشاء الله تبارك الله


الله يثبتناو يثبتها يارب والمسلمات


امين


جزاك الله خيراً