المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 32 كاتبا وإعلاميا يستطلعون تجربة القصيم السياحية


شرواكو
04-09-12, 06:32 AM
http://www.aleqt.com/a/689403_225560.jpg

كتاب أعمدة الصحافة المحلية في زياترهم للمواقع السياحية في المدينة المنورة أخيرا.

يستطلع 32 كاتبا من كتاب أعمدة الصحف المحلية وعدد من الإعلاميين تجربة منطقة القصيم السياحية من خلال مشاركتهم في النسخة السادسة عشرة من قافلة الإعلام السياحي التي أطلقتها الهيئة العامة للسياحة والآثار أمس، بالتعاون مع شركائها في القطاعين العام والخاص وبرعاية من دواجن الوطنية، وفندق موفنبيك القصيم.
وقال ماجد بن علي الشدي مدير عام المركز الإعلامي في الهيئة، أن الهيئة ومن منطلق قناعتها بدور كتاب (الأعمدة) في صناعة الرأي العام، وتوجيهه، إلى جانب الدور الرائد في تقييم أداء الخدمات والبرامج المقدمة لعموم الجمهور، بوصفهم العين الأمينة والضمير الواعي للمجتمع، فقد حرصت الهيئة على استقطاب كتاب الأعمدة الصحفية للمشاركة في هذه النسخة من قافلة الإعلام السياحي، والتي خصصت لمنطقة القصيم، موضحا أن هذه القافلة تعد الثالثة بالنسبة للكتاب لزيارة المناطق حيث تم زيارة مناطق المدينة المنورة وجازان، وهو ما يتيح للكتاب الاطلاع على المقومات التراثية والغنى الحضاري والتنوع السياحي، والنمو في الخدمة والمنتج، والوقوف على نموذج من البرنامج السياحي بسلبياته وإيجابياته، إذ يعيش الكتاب أثناء مرحلة القافلة تجربة سياحية متكاملة.
وأوضح الشدي أن القافلة تهدف إلى الوقوف من كثب على واقع السياحة الوطنية، والالتقاء بعدد من المواطنين العاملين في القطاع السياحي والمستثمرين فيه، وإثراء الحصيلة المعرفية للكتاب بواقع السياحة الوطنية.
وأوضح الشدي أن هذه المرحلة تتضمن برامج عمل يومية تغطي منطقة القصيم وعددا من محافظاتها التي تضم مواقع سياحية مهمة، وتتزامن مع مهرجان التمور، وغيرها من المواقع السياحية في المنطقة، إضافة إلى لقاء مع الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة، وكذلك التعرف على المقومات السياحية التي تضمها المنطقة.
وأشار الشدي إلى أن القافلة تضم نخبة من أبرز كتاب الصحف المحلية إضافة إلى عدد من الإعلاميين والمصورين الفوتوغرافيين المحترفين والهواة في خطوة تستهدف التعريف بمواقعنا السياحية من خلال عدسات المصورين، ونشرها في وسائل الإعلام.
وأكد مدير إدارة المركز الإعلامي في الهيئة على أهمية الشراكة التي تجمع الهيئة بالقطاعين العام والخاص في مناطق المملكة، مشيرا إلى الدعم والرعاية التي لقيها المشروع من إمارة منطقة القصيم، والشركاء في الأجهزة الحكومية والأهلية في محافظات المنطقة.
يذكر أن الهيئة سيرت خلال الأعوام الماضية 15 قافلة إعلامية شارك فيها أكثر من 450 إعلاميا من داخل وخارج المملكة، وشملت زيارة القافلة مناطق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وعسير، والباحة، والطائف، وجدة، والقصيم، وجازان، ونجران، والجوف، وتبوك، والمنطقة الشرقية، ومنطقة حائل، والرياض.