المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس هيئة السياحة .. السعودية ستصبح الأولى سياحيا .. ؟؟


بوغالب
24-08-12, 01:01 PM
رئيس هيئة السياحة .. السعودية ستصبح الأولى سياحيا .. ؟؟



http://l1.yimg.com/dh/ap/default/120823/prince_sultan__header.jpg






قال الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار إن السعودية من الممكن أن تكون البلد السياحي الأول في الوطن العربي.

وقال الأمير سلطان في حديث لقناة العربية إن المملكة بدأت بعمل مشاريع ضخمة وكبيرة في القطاع السياحي، مشيرا الى أن "السياحة السعودية" مشروع ضخم.

وأوضح الأمير أن أبرز الخطط لجعل السعودية منطقة سياحية طوال العام، هي التعاون مع القطاع الخاص، فهم يلعبون دورا أساسيا في تنمية السياحة، وقال "نحن على مشارف مرحلة وعهد جديدين، بدخول المملكة تمويل البنية التحتية لقطاع السياحة بشكل مباشر بما فيها ضح مليار و400 مليون ريال قبل شهر والبدء بمشروع أول وجهة سياحية مساحتها 100 مليون متر مربع، على وجهة الخليج بشاطئ العقير".

وبين سلطان أن المملكة تنظر للنمو الكبير للسياحة وفرص العمل باهتمام بالغ، وقال إن السياحة تعتبر ثاني قطاع "مسعود" لفرص العمل، حيث يمثل 26% من فرص العمل، إضافة إلى أن السعودية رأت اندفاع المواطنين نحو العمل في هذا المجال، مبينا أنه مع من يقول هنالك قصور في القطاع الخاص، لكنه أكد على أن مشروع "شاطئ العقير" سيكون نقلة سياحية في السعودية، وستسمعون عن المشروع الشهر القادم، متمنيا انطلاقة المشاريع الكبرى الأخرى بنفس الحجم.

ونفى الأمير سلطان سفر جميع السعوديين إلى الخارج خلال إجازة العيد، مبينا أن كثافة السكان السعوديين مقارنة بالخليج، توحي للبعض خلال تواجدهم في بعض المدن الخليجيية بأن كل السعوديين في الخارج، مضيفا أن دبي كمدينة سياحية تحتوي سياحا من غالبية دول العالم مثل ألمانيا وروسيا وبريطانيا وغيرها من الدول.