المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شلون فطوركم البارحة


الملك
21-07-12, 09:34 AM
السلام عليكم
ورمضان كريم

البارحة الجمعة بخير وسلامة صار عدنه مشكلة بالعراق ومشكلة كبيرة ما شفناها بالسنين الماضية فكل سنة جان هناك اختلاف بين الوقف السني والشيعي في تحديد هوية الهلال وطبعا الهلال زعلانه علينه من زمان فالسنة يصومون قبل يوم من الشيعة وهذا اختلاف اتعلمنا عليهههه ولكن هذه السنة
الاخوان السنه اختلفوا مع بعض فبين من شاهد الهلال ومن لم يشاهد الهلال وهي طبعا طبخة سياسية تعلمنا عليها في العراق المضحك المبكي ان بين مدينة واخرى وحسب ميولها السياسية وطبعا اتكلم عن اهل السنة فقد اختلفوا بتحديد هوية الهلال يعني بين مدينة ومدينة صغيرة عدة امتار ناس صامت الجمعة والناس اليوم اتصوم ليش الله اعلم
وهذا طبعا من قلة الايمان بالله وعدم الخوف منه وتشوف الفضائيات كل واحد تنقل راي الشخصي في تحديد هوية الهلال هل هو مزور ام حقيقي
المهم ما علينه اغاتي

اني وطبعا مثل كل سنة ومنذ القدم اصوم ويا احبتي في السعودية من مبدأ ان السعودية هي مركز العالم الاسلامي وتجمع الامة الاسلامية تحت اشراف الكعبة وان اهل السعودية لا يعلنون رمضان الا بعد التاكيد 10000000/% وهذه حقيقة فنويت وتكولت على الله وتسحرنا سحور خفيف تحت رحمة مولدة الكهرباء وطبعا كالعادة في المناسبات السعيدة تنطفأ المولدة كما تفعل بنا عندما يلعب منتخبنا لكرة القدم ويا اللعبة تنطفئ الطهرباء وصار نفس الشي مع السحور ولا اخفي عليكم عيوني انه الحرارة فجرا كانت اربعينية ورطوبة قرمزية وبين المهبة وشرب الشوربة ضاع الخيط والعصور والثلاجة ما بيه موية باردة المهم كلنا يا الله وصمنا
صار الصبح والجو لهيب كالعادة والشوارع مزدحمة وبين البيت ومكان عملي الشخصي ضاع من الجسم لترين عرق فمعناه تحتاج لترين ماء ولكن عيب انت صائم
وبدأت الافكار الجهنمية وريحة رطوبة الماء العذب وشواطئ البحر ونسيم البحر تفتر بخشمي ولكن صبرا فانا صائم
المهم وصلت الشغل والكهلارباء مقطوعة وابو لمولدة يكول عندي عطل ( طبعا ملاحظة صغيرة الكهرباء الوطنية انسوه ) لانه كل 8 ساعة نحصل على ساعة كهرباء وخلال هاي الساعة فد مرتين ثلاثة خمس انقطاعات
المهم صار الظهر والصداع شكل في الراس والعطش على اشده لم استطع ان اكمل قررت الذهاب الي البيت وصلت بعد جهد جهيد والاعصاي نار وباقي على الفطور اكثر من خمس ساعات وبين صلاة ومشاهدة االتلفاز صار وكت الفطور وحرمنا المصون محضرة اطيب الاكلات من برياني ودولمة وشوربة وحان موعد الافطار ونحن لدينا عادة قديمة في بغداد نسمع صوت مدفع الافطار ولكثرة الانفجارات اصبحت هذه العادة في طي النسيان لانك لا تفرق بين صوت المدفع الافطار وبين صوت انفجار
المهم ويا ما دا ابدي افطر طفت االمولدة وخابرنه ابو المولدة ها عمي شنو السالفة كال عطل صار عندي ويطول واسلمت امري الي الله ورحت اشغل المولدة وطلعت المولدة ما بيه بانزين الهم كتلهم يمعودين جيبوا كلاص عصير او مي تره هلكت والعرك يكتكت من الجسم واذا رحت اغسلت فالماء حار يجوي
وقال لي جاري عندما رأني في هذه الحال فقال
لو صايم السبت مو احسن
ونظرت الى السماء باحثا عن الهلال وقلت

يهلال الدنيا شهل غيبة

مجدلاوي
21-07-12, 11:25 AM
يارجل حيا الله نباك’

- المفروض انكم تعوتم على هذا الوضع !

تعودنا العراقيين اختلاف وخلاف وليس بجديد,

من الايام الاولى لصدر الاسلام وهم يحبون ان يكون لهم رأي آخر’

وكان الحديث الشريف يخرج من هنا وهو فتراً ويرجع من العراق وهو باع !!! المهم عسى باقي العراق ماينباع!

وايران قلصت المجرى المائي عن الشرق العراقي , والاخوة الاكراد يفعلون مايفعلون بدون رقيب او حسيب عساهم مايلغون ركن الصوم من القاموس الديني! او يبيحون مزمزة الجقاير برمضان مع شرب الماء عند الحاجة!!!!

- المهم الله يبدل الحال بأفضل ويعم السلام في ظل حكومة غير حكومة جواد المالكي ومن معه من بائعي النكهة العراقية بتراب الفلوس’’’ كل العام انت بخير سيدي وحرمكم واهل البيت الكرام....

ابـــو وريـــف
21-07-12, 11:32 AM
أأأأأأأأخ بسسسسسس بالله من يتصور بيوم من الايام العراق يصير فيها كذااا ؟؟؟؟

الله يعينك يا الملك وأن شاءالله صبرك على الحر وأنت صايم أجر لك وثوابه بإذنه عظيــم . ولا تنسانا من دعواتك .

الله يرحمك يا خو هدله من بعدك خرجت الجرذان من جحورها وها هم يأكلون ارض الطيبات ارض
العز والكرامه .

حسبي الله ونعم الوكيــل . .

غريب الماضي
21-07-12, 11:48 AM
صدق جـاء في بالي عند قرأت مقالك المثل القائل
" شر البليـة مايضحك "

الله أكبر ، نحن والشيعة مختلفين للأبـد في أيام الصيام
وليس هنالك أي غرابة أو عجب في ذلك ، ولكن أبناء
السنة والجماعة يختلفون في تحديد يوم الصيام ، وبين
مدينة وآخرى ، هذا الأمر المحزن المبكي بحـق ، فقد
أخـذوا من القبضة الحديدية والثقل المركزي المهيب
" العــراق " وهاهم الآن يأخـذون منا حتى وحدتنا
ويتركونا لنـا الفـرقة للأسـف .

يقولون على " روسيــا " ويصفونا بالدب الكسول النائم
وأتفكر ونحن بني يعرب ماذا نصف أنفسنا ، ولا أرى إلا
إن أصف حالنا بالناقة الجرباء البائرة ، إن فاقت ما أحد
يرغب بها وإن غطت في سبات لا أحد يتذكرها ، آآه وكم
آآه على حالنا البئيس وذلتنا التي أصبحت تزيين جبيننا .

راوي ضما
21-07-12, 01:11 PM
الله المستعان
لعبة سياسية قذرة
وفيها تدخل سافر بمن لة مطمع سياسي او مالي من كبار القادة السياسيين من اهل السنة بالعراق
حتى تتوافق الافكار ويتم الدمج بين معتقدات المذهبين
وحتى يتم ترجيح اراء الروافض بحكم انهم ماسكين بزمام الامور
وهم دائما يخالفون الغالبية السنية في العالم .
مثل هذة الاشياء لاتمر على الانسان الواعي الفاهم
فالكثير من الانظمة السياسية تريد الكل يمشي تحت معتقداتها وارائها
لان الاختلافات تولد التنافر بين الناس ومن ثم ينعكس على استقرارهم السياسي

يالملك
مثل هؤلاء لايهمهم انتمائك ولايهمهم من تكون اهم شيء تمشي امورهم بالشكل
اللي يرسمون علية سياسيا .
خليك على معتقدك ولاتبالي بما يقولون ومن يفرضون على الناس
عكس معتقداتهم خسرانين لامحالة.
فالعقيدة
دائما ثابتة والكرسي هو المتحرك



وكل سنة وانت واهل السنة الكرام بخير

اللطيفة
22-07-12, 08:37 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل !!:gcr852:
تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00

فضه قلبها ابيض
22-07-12, 09:42 PM
الله يسهل اموركم يااهل العراق

الافوكاتو ساره
25-07-12, 02:57 AM
كان الله بعونكم

مقالك يذكرني قبل 4 سنوات لما كنت متابعه لبعض المنتديات الاسلاميه الجهاديه ..

تعرفت من خلالها ببعض الاخوات العراقيات وكانوا يشتكون نفس المشاكل ..

رمــــــــانه
25-07-12, 03:16 AM
وين ذا الكلام في العراق
ثاني دوله في النفط

الملك
25-07-12, 10:25 AM
الاخت رمانة
نعم هذا قيض من فيض
العراق ليس العراق

الخاشعة لله
25-07-12, 10:38 AM
عدما نفط .. ومعادن ثمينه
لكن ابتلينا غلى عمرنا
هسه كل شىء ما نريد فقط الكهرباء