المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا سيقول من سلط قلمه ولسانه على رجال الهيئة بعد هذا البيان ؟؟


حبّوب الساحات
14-07-12, 05:45 PM
أحالت ملف القضية لـ "الادعاء العام" وقالت: "لا مبرر لملاحقة المواطن"



إمارة الباحة: الدورية الأمنية بدأت في مطاردة "ضحية بلجرشي" ولحقت بها "الهيئة"



http://sabq.org/files/news-image/92494.jpg?1342271388
عبدالله البرقاوي- سبق: كشفت إمارة منطقة الباحة، اليوم، تفاصيل حادثة بلجرشي التي وقعت فجر السبت الماضي وراح ضحيتها مواطن وأصيبت زوجته وطفلاه، أنها لا تقبل التصرفات الفردية ولا يوجد هناك أدنى مبرر لملاحقة المواطن، حيث قالت الإمارة في بيان لها: إنه بعد دراستها للتحقيقات الأولية أن من بادر في رصد سيارة المواطن وأسرته والتحدث لصاحبها ومن ثم ملاحقتها هي سيارة الدورية الأمنية ثم لحقتها بعد فترة قصيرة دورية هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وعند استيقاف سيارة المواطن عبدالرحمن الحرفي ترجل أحد أفراد الدورية الأمنية لطلب إثباته فقام المواطن بالفرار فبادر سائق الدورية الأمنية بملاحقته مرة أخرى لاستيقافه حتى وقع الحادث.

وفيما يلي نص البيان:
إشارة إلى الحادث الذي تعرض له المواطن عبدالرحمن بن أحمد ناصر الحرفي على طريق بلجرشي- أبها وما صاحب الحادث من وفاة الأب وإصابة زوجته وأبنائه، وحيث استكملت التحقيقات الأولية للموضوع وتم سماع جميع أطراف القضية وتوثيق ذلك في تقرير تم رفعة لأمارة المنطقة من قبل شرطة المنطقة وبناءً على ذلك تم إحالة كامل أوراق الموضوع إلى فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بالمنطقة لإجراء المقتضى النظامي وبما يكفل كافة الحقوق.

تود إمارة المنطقة أن توضح في هذا السياق انه بعد دراستها للتحقيقات الأولية أن من بادر في رصد سيارة المواطن وأسرته والتحدث لصاحبها ومن ثم ملاحقتها هي سيارة الدورية الأمنية ثم لحقتها بفترة قصيرة دورية هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وعند استيقاف سيارة المواطن عبدالرحمن الحرفي ترجل احد أفراد الدورية الأمنية لطلب إثباته فقام المواطن بالفرار فبادر سائق الدورية الأمنية بملاحقته مرة أخرى لاستيقافه حتى وقع الحادث.

وان إمارة المنطقة لا تقبل مثل هذه التصرفات الفردية ولا يوجد أدنى مبرر لملاحقة سيارة المواطن عبدالرحمن الحرفي ولا يتفق أيضاً مع التعليمات والمهام والمسؤوليات لكل من الدورية الأمنية وهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر مع تقدير إمارة المنطقة لجهود رجال الأمن وأيضاً رجال هيئة الأمر بالمعرف والنهى عن المنكر ولا شك أن هذا الحادث لا يقلل من شان جهودهما التي يلمسها المواطن، كما تنوه الأمارة للأخوة المواطنين بعدم الفرار عندما يطلب منهم التوقف من قبل الجهات الأمنية وجهات الضبط وألا يبادر بالفرار فنحن ولله الحمد دولة يحكمها شرع الله ولن يحاسب أحد على خطأ لم يقترفه وكل صاحب حق يأخذ حقه كاملاً.

عبادي نت
14-07-12, 05:59 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل


صحيفة سبق بدأت تفقد مصداقيتها


هناك ايدي خفية تحاول تشويه صورة الهيئة


وادخالهم في اي مصيبة وكارثة


اعلن تراجعي عن ذلك الرد

واستغفر الله من كل ذنب

المفروض بعد هذا الموقف نأخذ بعين الإعتبار


قول الله تعالى

( ..يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )

رمــــــــانه
14-07-12, 06:02 PM
سمعت ان في ناس في الهيئة راح تترك العمل بسبب كل الاحداث الاخيرة اللي تمس كرامتها

حبّوب الساحات
14-07-12, 06:08 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل


صحيفة سبق بدأت تفقد مصداقيتها


هناك ايدي خفية تحاول تشويه صورة الهيئة


وادخالهم في اي مصيبة وكارثة


اعلن تراجعي عن ذلك الرد

واستغفر الله من كل ذنب

المفروض بعد هذا الموقف نأخذ بعين الإعتبار


قول الله تعالى

( ..يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )

اخوي الحبيب الغالي عبادي نت ..

تراجعك دليل طهارة قلبك وحرصك عالحق كثر الله امثالك ..

هنوفا
14-07-12, 06:09 PM
الله يرحم المتوفي
ويشفي المصابين
ويجازي الي كان السبب


مافي فرق بين الدرويه او الهيئه
ولو كان الخطا من الهيئه
مافي احد معصوم من ااخطا
وياما سارت حوادث وبلاوي
وماحد
جاب خبر

لكن ادنى غلطه ترتكبها الهيئه ع طول تشوفو الهجوم


صح ف البدايه تضايقت وحزنت لوضع الاسره ف الحادث
وامتلى قلبي ع الهيئه والشرطه بنفس الحجم


حسبي الله ع من يشكك
ف الهيئه
ويحاول ان يجلب الفتن لبلادنا

حبّوب الساحات
14-07-12, 06:09 PM
سمعت ان في ناس في الهيئة راح تترك العمل بسبب كل الاحداث الاخيرة اللي تمس كرامتها

الله يحفظ الصالح منهم ..

ويحفظك ..

حبّوب الساحات
14-07-12, 06:16 PM
الله يرحم المتوفي
ويشفي المصابين
ويجازي الي كان السبب


مافي فرق بين الدرويه او الهيئه
ولو كان الخطا من الهيئه
مافي احد معصوم من ااخطا
وياما سارت حوادث وبلاوي
وماحد
جاب خبر

لكن ادنى غلطه ترتكبها الهيئه ع طول تشوفو الهجوم


صح ف البدايه تضايقت وحزنت لوضع الاسره ف الحادث
وامتلى قلبي ع الهيئه والشرطه بنفس الحجم


حسبي الله ع من يشكك
ف الهيئه
ويحاول ان يجلب الفتن لبلادنا

انتي طيبة وقلبك طاهر وكلنا امتلت نفوسنا قهر ..

شوفي عينة من جرايدنا شكاتبة ..

«الرياض» تلتقي والدة زوجة الغامدي

تفاصيل عاشتها أسرة «ضحية بلجرشي» قبل الحادث بساعات

http://s.alriyadh.com/2012/07/14/img/849966374603.jpg
الطفل خالد 9 أعوام
الرياض - حياة الغامدي
"لا تقولوا الله يرحمك يا عبدالرحمن أبوي في المستشفى تعبان " بهذه العبارة ترفض الطفلة درر ذات ال 3 أعوام وفاة والدها عبدالرحمن الغامدي الذي لقي حتفه اثر مطاردة دوريات تابعة لجهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وأخرى للمرور له فجر السبت الماضي وتصر على أن والدها لم يمت وأنه مريض داخل المستشفى ، فيما طلبت سيارة جديدة له بعد أن تكسرت سيارة والدها وفضلت بأن تكون كبيرة على حد قولها .
درر التي لم تتمالك نفسها حينما شاهدت والدتها للمرأة الأولى بعد الحادث داخل طائرة الإخلاء الطبي التي نقلتهم مساء أول أمس من منطقة الباحة إلى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض وبدأت في بكاء مستمر على ما لحق بوالدتها التي تعاني من قطع في اليد اليمنى من تحت الكتف وتتساءل عما حدث لها .


الطفلة درر: أبوي تعبان في المستشفى ولا تقولوا الله يرحمه
«الرياض» زارت الطفلة درر بمستشفى الحرس الوطني بعد ظهر يوم أمس ظهرت فيها الطفلة مترددة في قبول الأشخاص من أول مرة ينتابها القلق والخوف بين الحين والآخر ويأخذها في بكاء عميق وبحسب جدتها لامها السيدة خضراء التي ترافقها فإن وضعها النفسي سيىء ولم تكن كذلك قبل حدوث الحادث المأساوي فبعد صمت طويل تأخذ في بكاء مستمر وما أن تنتهي منه حتى تعود تلهو طفلة بريئة.


الزوجة لاتعلم حتى الآن بوفاة زوجها ولا فقد ابنها الوعي .. ويدها قد تبتر لتعرضها للتعفن
وتساءلت الجدة بقولها: " وش لهم فيه يوقفونه وهو معه عائلة ؟، عشان المسجل رافع صوته هذا معقول !! ، طيب زوجته معه وعياله ، وإذا على الأغاني يروحوا يشوفوا المدن الكبيرة وشوارعها التي تصج بصوت الأغاني "، لافتة إلى أن الراحل عبدالرحمن كان يستمع وأطفاله وزوجته لأناشيد فرقة طيور الجنة للأطفال .


د.خالد: أسرة أخي الراحل تعاني من حالة نفسية حادة وغير راضين عن نتائج التحقيقات
وفي شأن ابنتها سميرة الغامدي ووضعها الصحي أكدت أن الأطباء بعد وصولهم إلى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية استدعوها وشرحوا لها وضع ابنتها الذي من المرجح أن تبتر يدها بعد تعرضها للتعفن وبأن أمامهم إجراء عملية جراحية كمحاولة أخيرة منهم لتجنب البتر إلا أنهم حاولوا جاهدين التخفيف من مصابها وذكروا لها أن هناك يداً صناعية ممكن أن تركب لسميرة في حال لم تنجح العملية إلا أنها فوضت أمرها وأمر ابنتها سميرة وأبناءها خالد و درر إلى الله عز وجل وأخذت في صلاة مستمرة طوال الليل ودعاء لن يكون الأخير على حد قولها .
وأفادت السيدة خضراء أن ابنتها سميرة كانت تشتكي من رائحة تعفن في يدها طوال مكوثها بمستشفى الملك فهد بالباحة مما استدعى طبيبة لمناصحتها بنقلها من المستشفى إلى الرياض وهو ما أخذت به المسنة وأشقاء الراحل .
السيدة أكدت أن الأطباء بمستشفى الملك فهد بالباحة فضلوا تخدير ابنتها سميرة طوال الرحلة حتى لا تشاهد ابنها الذي لا يزال فاقداً للوعي ويعاني من نزيف داخلي بالدماغ ، مشددة على أنهم مازالوا يخفون عنها خبر وفاة زوجها عبدالرحمن والذي تسأل عنه بين الحين والآخر ولم تكن إجابتهم لها الا أنه مثلك يعاني من كسور ، فيما يحاول جميع المقربين منها إقناعها باهتمامها بنفسها وبجنينها .


http://s.alriyadh.com/2012/07/14/img/189914443924.jpg
عبدالرحمن يرحمه الله



وزادت بقولها " ابنتي كانت عندي قبل الحادث وجاء زوجها لأخذها إلى بيتهم لانه في صباح السبت لديه دوام الا أن درر وخالد رفضا في بداية الأمر الذهاب مع والديهما وظلا يبكيان وكأنهما حاسين بحدوث شيء مما جعل والدهما يصطحبهما في رحلة قصيرة كإرضاء لصغاره وسمعته بأذني يقول لدرر بنتي بنتي حبيبتي حبيبتي وهو يلاعبها "
وأشارت إلى أن سميرة وزوجها عبدالرحمن اقترنا ببعضهما عام 1425 ه حينما كان موظفاً بالبريد بمحافظة بلجرشي براتب أقل من راتب 3000 ريال عاش الزوجان حياتهما عليه لمدة تسعة أعوام حتى صدر قرار ملكي بتثبيت جميع المتعاقدين والذي ناله الراحل قبل شهر من وقوع الحادث الذي قضى عليه قبل أن يتقاضى راتبه الأول بعد الزيادة والتي قدر بنحو 7000 ريال .
«الرياض» حاولت زيارة سميرة الغامدي داخل المستشفى إلا أنها دخلت غرفة العمليات الساعة العاشرة صباحا يشرف على حالتها فريق طبي ضخم من تخصصات عدة وبلغت الساعة الخامسة مساء ولم ينته الفريق من العملية .
الدكتور خالد الغامدي شقيق الراحل عبدالرحمن أكد ل(الرياض) عدم رضاء أسرته على نتائج التحقيقات التي خلصت إلى إدانة دوريتي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والمرور في الحادث وأشار إلى أنه على شك بان الدوريتين لم تكتفيا بمطاردته فقط بل إلى تضييق الخناق عليه حتى يتوقف ، كما أن أقوال الزوجة سميرة التي أفادت بأنها تعرضت للإغماء فلن يكون إلا من اصطدام المركبة قبل سقوطها إلا أنه يصر على أنها تصرفات فردية لا تمثل كامل جهاز الهيئة .


http://s.alriyadh.com/2012/07/14/img/973817211209.jpg
صورة درر من داخل مستشفى الحرس


وأبان الدكتور المتخصص في علم النفس أن أسرة أخيه الراحل تعاني من حالة نفسية حادة جراء الحادث الذي تعرضوا له من خوف وهلع ظهر واضحا على درر و والدتها مطالبا بتأهيل نفسي لهما ، وأن يتكفل ولاة الأمر بالأيتام حتى تؤمن لهم حياة كريمة .
يذكر أن عبدالرحمن الغامدي وأسرته كانوا ضحية جديدة من ضحايا مسلسل مطاردة جهاز بعض موظفي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في حين صدرت تعليمات بمنع المطاردة والمتعاونين مع الهيئة إلا أن العاملين في الميدان لا يلقون اهتماماً لتلك التعليمات .


==========

اقري اللي باللون الاحمر لتعرفي مصداقية جرائدنا !!

SAUDI LORD
14-07-12, 07:56 PM
فعلاً سبق لا يهمها المصداقية

وبعض القراء سلم عقله وتفكيره للاعلام

العاقل الحصيف يستغرب صدور حكم نهائي بادانة الهيئة والدورية ثالث يوم من الحادث والزوجة ما زالت في العناية المركزة ولم تدلي بشيء في التحقيق

بس وين العقول اللي تفهم بس كسبوا ذنب على الفاضي


الله المستعان

قفر
14-07-12, 08:39 PM
الحقيقة أن البيان لا يخلي مسؤولية الهيئة صراحة.



هو فقط جاء بإضافة على بيان الشرطة.


ووجه لومًا للدروية وللهيئة قائلة في بيانها:


وان إمارة المنطقة لا تقبل مثل هذه التصرفات الفردية ولا يوجد أدنى مبرر لملاحقة سيارة المواطن عبدالرحمن الحرفي ولا يتفق أيضاً مع التعليمات والمهام والمسؤوليات لكل من الدورية الأمنية وهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر مع تقدير إمارة المنطقة لجهود رجال الأمن وأيضاً رجال هيئة الأمر بالمعرف والنهى عن المنكر ولا شك أن هذا الحادث لا يقلل من شان جهودهما التي يلمسها المواطن،


والكلام واضح وليس فيه صك براءة للهيئة.




وأما من سلط قلمه على الهيئة كرهًا لوجودها فلن يهتم لهذا البيان ولا لغيره، فخلافه مع وجود الهيئة مبدئي وليس عارضًا.


ولا يتغير المبدأ لأن حادثًا عارضًا كانت فيه مبالغة.




وبمناسبة الحديث عن المبالغة كما بالغ من يختلفون مع الهيئة مبدئيًا، نجد أن "مقدسي" الهيئة يبالغون في إصدار صكوك البراءة.


حتى قبل أن تنهي هيئة التحقيق والادعاء العام تحقيقاتها!


وتصل القضية بعد ذلك للقضاء ليبت فيها

SAUDI LORD
14-07-12, 09:03 PM
وأما من سلط قلمه على الهيئة كرهًا لوجودها فلن يهتم لهذا البيان ولا لغيره، فخلافه مع وجود الهيئة مبدئي وليس عارضًا.


ولا يتغير المبدأ لأن حادثًا عارضًا كانت فيه مبالغة.
اللي سلط قلمه جهلاً يدعم ويساند من يحاربها كرهاً وانت شفت بعض الاعضاء ندم على تسرعه في الحكم




وبمناسبة الحديث عن المبالغة كما بالغ من يختلفون مع الهيئة مبدئيًا، نجد أن "مقدسي" الهيئة يبالغون في إصدار صكوك البراءة.
طيب من باب العدل والانصاف

ليش ما استنكرت من اصدر صكوك الادانة قبل البدء في التحقيق

drweesh
14-07-12, 09:05 PM
جريدة عكاظ وجريدة الوطن كتابها لبراليين فمن الطبيعي ينتظرون هفوات الهيئه حتى
يضعوا جام غضبهم على الهيئه .
اللهم احفظ لنا رجال الهيئه فمجرد رؤيتهم يشعرنا بالأمان وأن هناك رجال عاهدوا الله
على محاربة الرذائل وكل ماهو مسيئ لمجتمعنا .

همكم همي
14-07-12, 09:17 PM
انا داخله والدنيا حوسه

ماني فاهمه شي وش فيها سبق وش اللي صاير؟!

الله يرحم المتوفى ويشفي اهله وينصر رجال الهيئه

ويقويهم في الحق

جزاك الله خير حبوب

قفر
14-07-12, 09:27 PM
طيب من باب العدل والانصاف

ليش ما استنكرت من اصدر صكوك الادانة قبل البدء في التحقيق


الحقيقة أنني لم أقرأ صكوك إدانة هنا للهيئة، وأنا لا أكتب في مكان آخر


بل كان قبل هذا الموضوع موضوع آخر عن تبرئة تامة للهيئة من قبل كاتب بتويتر نقلا عن آخر لا تعرف ماهي صفته