المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكتب موضوعي هذا أطالب فيه التاريخ بالمصداقية والعدل


اللطيفة
10-07-12, 12:22 PM
أجمل قصة حب أتمنى أن يسجلها التاريخ هي قصة هذا الرجل الذي لقى حتفه حين تلقى خبروفاة زوجته ورفيقة
دربه بعد عشرة طويلة !!
إذ أن خبر وفاتها كان وقعه كالصاعقة على قلبه الرقيق الذي تعرض بسببه لإنهيار عصبي وأدخل على أثره المستشفى مما أودى إلى وفاته
أتمنى أن يسجل التاريخ أجمل قصة حب حصلت في ربوع القصيم والأهم من ذلك حصلت بين أزواج!!:sh652:
كان قد نقل لنا أخبار قيس بن الملوح
وعنترة بن شداد ومرويتهم التي أوحوا لنافيها
أن قصص الحب تنتهي بالموت دون الوصول للمحبوبة !!
والحقيقة أن هذا الرجل بوفاءه وإخلاصه ودموعه وحزنه الشديد التي سُجلت لنا
بينت لنا تدليس مجنون ليلى وأوضحت ركاكة فكره وسخافاته
إذإنه أعطانا إنطباع قوي بإن العشرة
هي أكبر أقوى روابط الحب!!:sh652:
إليكم الخبر!!

وفاء الرجال.. تشييع مسن سعودى قتله الحزن بعد أسبوع من وفاة زوجته (http://www.google.com.sa/url?sa=t&rct=j&q=%D9%88%D9%81%D8%A7%D8%A1+%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A C%D8%A7%D9%84&source=web&cd=4&ved=0CBgQqQIwAw&url=http%3A%2F%2Fwww.almadenahnews.com%2Fnewss%2Fn ews.php%3Fc%3D519%26id%3D161019%26title%3D%25D9%25 88%25D9%2581%25D8%25A7%25D8%25A1-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B1%25D8%25AC%25D8%25A7 %25D9%2584..-%25D8%25AA%25D8%25B4%25D9%258A%25D9%258A%25D8%25B9-%25D9%2585%25D8%25B3%25D9%2586-%25D8%25B3%25D8%25B9%25D9%2588%25D8%25AF%25D9%2589-%25D9%2582%25D8%25AA%25D9%2584%25D9%2587-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25AD%25D8%25B2%25D9%2586-%25D8%25A8%25D8%25B9%25D8%25AF-%25D8%25A3%25D8%25B3%25D8%25A8%25D9%2588%25D8%25B9-%25D9%2585%25D9%2586-%25D9%2588%25D9%2581%25D8%25A7%25D8%25A9-%25D8%25B2%25D9%2588%25D8%25AC%25D8%25AA%25D9%2587&ei=Fef7T9GlFKGB4ASrzODHBg&usg=AFQjCNFYKfkmBlSQUW9vrTXz0Dd01eHSOA)

إنهاالعشرة التي جعلت هذا الرجل يكره الحياة بعد غياب محبوبته !!
هذا الرجل الذي لم يذكره التاريخ وذكرناه سجل لنا أقوى قصة حب أنبنت عن عشرة وألفه !!
ماأقساك ياتاريخ وماأسوءك !!:gcr852:
أشقيتنا بقصص مجنون ليلى وعنترة بن شداد وعلمتنا بإن جذوة الحب سريعة الإشتعال
مالم توصل للطرق المشروعة فإنها ستسمر وستزداد
ونقلت لنا بإنها إن وصلت للغرض الشريف المرسوم بطرق شرعية ستنطفي !!:)
قيس بن الملوح بقصصه وأساطيره وتعلقه باأستار الكعبة أعطانا إيحاءت سيئة عن الحب
إذ فصل بقصصه متعة الروح عن متعة الجسد وقسمها إلى جزئين ربما تتجزأ إلى أجزاء غير منتهية
جعل الكثير يؤمن بإنه فعلاًلوحصل الزواج بين قيس وليلى لأنتهى الحب والعشق ولأنطفت جذوته!!(qq152)
من هذا المنطلق أطالب التاريخ بالعدل ونقل الحقائق بمصداقية وتتويج أسم المذكور أعلاه !!
رحمك الله إيها الرجل أسأل الله بمنه وكرمه أن يرحمك ويتقبلك ويجعل قبرك روضة من رياض الجنة

تقبلوا شكري وتقديري
اللطيفة00

مجدلاوي
10-07-12, 12:38 PM
تكرار الخبر بتعليق الراقية اللطيفة بسعد المخلصين.
.. هذه عشرة عشرات السنون وهما متعايشان بوحدة الحب وبدون اولاد وخربشات الدنيا الزائفة..
اعلمي سيدتي ان الاخلاص موجود لدى الكثير من النساء والرجال...



/اقبلي مروري السطحي جداً

شايف وساكت
10-07-12, 12:57 PM
قصدك التاريخ الحديث ..

نعم نعم نوافقك ..ونطالب موسوعة قينتس تسجيلها كأجمل قصة حب ..

راوي ضما
10-07-12, 01:03 PM
في الغالب
يكون لطول العشرة دور في تعميق المودة بين الزوجين
وخصوصا اذا وجد الرجل في زوجتة كل شيء يتعلق بامورة الخاصة والعامة
شريك الحياة هو النصف الثاني من حياة الرجل او المرأة
ولايمكن ان تستقيم هذة الحياة بدون مساعدة بعضهم.
هنا يكون فقد اي طرف منهم عبارة عن نهاية حياة للطرف الثاني.



الكثير
من الزوجات لها بصمتها المميزة في حياة زوجها
و لها مكانة خاصة عندة وخصوصا
اذا كانت هذة الزوجة
صورتة الحاضرة في غيابة
في البيت وفي تربية الابناء وفي مجالس الناس

لاتستغربي من حزن الرجل على زوجتة
وبهذا الحجم الذي افقدة حياتة
فالكثير من الازواج
وفائهم لزوجاتهم يستمدونة من طيب تجاوز الحد
من زوجة وهبة وفائها لمن يستحقة
فوهبها هو عمرة وحياتة. لانها تستحق.

القصة فعلا
تستحق التخليد لأمراة ليست ككل النساء
ولرجل
ليس ككل الرجال .

حروف العز
10-07-12, 01:09 PM
الموت علينا حق . ولكل اجل كتاب

الشايب عمره قضى وجت ساعته . لو الشايب مات قبل زوجته وماتت الزوجة بعده راح نقول من باب الوفاء ماتحملت ماتت زوجته بعده وهاك ياقصص وهاك ياتاليف .

خلوكم واقعين !!

والوفاء الحق هو الوفاء بعهد الله

اتمنى تروين قصص الصحابة في الوفاء بعهد الله

(من المؤمنين رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ) الاية

يعطيك العافية

moneeeb
10-07-12, 02:24 PM
اوك

ايش اسمه عشان نسجله و كم عمره و كم سنة متزوج
مع ان قصتة بايخه...لازم اكشن شوي

(q39)

قفر
10-07-12, 02:37 PM
اوك

ايش اسمه عشان نسجله و كم عمره و كم سنة متزوج
مع ان قصتة بايخه...لازم اكشن شوي

(q39)

اسمه (م.ح) حتى الموتى ليس لهم سوى الأسماء الرمزية!


وبما أنه بريداوي نقول تزوج بدري مثلًا كان عمره 14 سنة


وزوجته أصغر منه -بما أنها بريداوية طبعًا- نقول كان عمرها 13 سنة


وبحسب خبر الصحيفة قضيا 60 عامًا كزوجين، وعليه:


عند وفاته كان عمره 74


وكان عمرها 73



رحمهما الله وأسكنهما فسيح جناته هما وجميع موتى المسلمين.

moneeeb
10-07-12, 03:16 PM
اسمه (م.ح) حتى الموتى ليس لهم سوى الأسماء الرمزية!


وبما أنه بريداوي نقول تزوج بدري مثلًا كان عمره 14 سنة


وزوجته أصغر منه -بما أنها بريداوية طبعًا- نقول كان عمرها 13 سنة


وبحسب خبر الصحيفة قضيا 60 عامًا كزوجين، وعليه:


عند وفاته كان عمره 74


وكان عمرها 73



رحمهما الله وأسكنهما فسيح جناته هما وجميع موتى المسلمين.

ههههههههههههههههههههههههههه ( م.ح)

مقدمتك للقصة جيدة باقي ندخل لها شوية اكشن حتى نبهر بها قلوب العشاق حول العالم(q47)

آسيه
10-07-12, 03:45 PM
اعتقد كلام اللطيفه واضح..

وهو أن هذا الرجل أثبت أن مايقول الكثير من ان حب وعشق قيس لـ (ليلى) سايموت لو أنه تزوجها..


عاشوا سنين طويله ولم يحتمل فراقها..

كوننا في قسم حواري لايعني أننا أشخاص فوق مواضيع الحب النقي والفطري..

لم يتحدث الموضوع عن ليالي العشاق حتى نسخر منه..

حب زوج لزوجته..

نسيت أنكم أذكياء ومشغولين بأمور أكبر بكثييييير..(qq168)

أووووه ..آسفه بحجم السماء..(qq6)(qq18)

" ريما "
10-07-12, 04:02 PM
يابنت الحلال جاء اجله .. ولكل اجل كتاب

الا نختلق قصص رومانسية
كانو فعلا الوفاء والاخلاص انعدم فمنطقة القصيم
وماصدقنا سمعنا بهالسالفة عشان نثبت العكس

مافي اشد من حزن الأم ع فقد ولدها
وكم من ام فقدت ولدها واحيانا اولادها مع بعض
بس مش بكل الحالات تموت كمدا وحزنا

......
لاحظوا ان طول هالعمر ربي ماكتب لهم الخلفة
وغالبا .. العيب حيكون من الرجل والزوجة هي اللي صابرة ..
لانو لو العيب من المرأة .. حتما ولزما ..
حيتزوج الزوج وحده تخلف له صبيان وبنات
وبيعيشون العمر المقدر لهم
وبتموت الزوجة وبعدها الزوج
ووقتها مارح نختلق قصة رومانسية .. ونشيد بوفاء الزوج واخلاصه^^
ممممم .. لا بس ممكن نقول انه مات من عذاب الضمير ^^



الله يرحمهم ويغفر لهم
ويسكنهم فسيح جناته

اللطيفة
10-07-12, 04:18 PM
تكرار الخبر بتعليق الراقية اللطيفة بسعد المخلصين.
.. هذه عشرة عشرات السنون وهما متعايشان بوحدة الحب وبدون اولاد وخربشات الدنيا الزائفة..
اعلمي سيدتي ان الاخلاص موجود لدى الكثير من النساء والرجال...



/اقبلي مروري السطحي جداً


الأولاد رابط ورابط قوي وعدم وجودهم بين الزوجين قد تكون حجة على فك الرباط
وإلغاء الإرتباط
تشرفت بمرورك:gg4mpup:
تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00

عنفوآآن
10-07-12, 04:23 PM
الله يرحمهم

يمكن الصدف شاركت في صياغة
الحدث
اللطيفه

أنا بصراحه استغرب معقوله صارت الحياه
بين الأزواج لاتطاق لدرجة وصل الحال مع البعض
لأن يشوف الموت وتوقيته دلالة وفاء واخلاص
وحب
بعدين ترا سالفة مجنون ليلي وعبله كذب


تحياتي

اللطيفة
10-07-12, 04:27 PM
قصدك التاريخ الحديث ..

نعم نعم نوافقك ..ونطالب موسوعة قينتس تسجيلها كأجمل قصة حب ..



أنت ابو المفهومية ماتحتاج لسؤال وأتمنى أن يؤرخ لها في قصص الحب والغرام
وتكون قصة من أرقى قصص الغرام تحت عنوان (وفاء رجاااااال ):)
ويؤلف بعدها وعلى النقيض قصة الرجل اللي خطب وهو بالمقبرة يدفن زوجته
تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00

اللطيفة
10-07-12, 04:59 PM
في الغالب


يكون لطول العشرة دور في تعميق المودة بين الزوجين

وخصوصا اذا وجد الرجل في زوجتة كل شيء يتعلق بامورة الخاصة والعامة
شريك الحياة هو النصف الثاني من حياة الرجل او المرأة
ولايمكن ان تستقيم هذة الحياة بدون مساعدة بعضهم.
هنا يكون فقد اي طرف منهم عبارة عن نهاية حياة للطرف الثاني.






الكثير
من الزوجات لها بصمتها المميزة في حياة زوجها
و لها مكانة خاصة عندة وخصوصا
اذا كانت هذة الزوجة
صورتة الحاضرة في غيابة
في البيت وفي تربية الابناء وفي مجالس الناس




لاتستغربي من حزن الرجل على زوجتة
وبهذا الحجم الذي افقدة حياتة
فالكثير من الازواج
وفائهم لزوجاتهم يستمدونة من طيب تجاوز الحد
من زوجة وهبة وفائها لمن يستحقة
فوهبها هو عمرة وحياتة. لانها تستحق.




القصة فعلا
تستحق التخليد لأمراة ليست ككل النساء
ولرجل
ليس ككل الرجال .







هو كل شيء صدقني لن تجد لكن سددوا وقاربوا


بعض الرجال مايهون عليه فقدان المرأة إن وجد منها قبيح ذهب لشيء
آخر يجبر ويسد الخلل
ولو رجعنا للتوجيهات النبوية وتأملنا قوله صلّ الله عليه وسلم
(لايفرك مؤمن مؤمنه إن كره منها خلقاًرضي بخلقاً آخر )
لأدركنا بإن بعض الرجال بتعامله يعلم بإنه ليس من السهل عليه تغيير نمط حياته اللي تعودعليها مما يدفعه
لإن يحفظ حقها وقيمتها
وإن رأى منها مارأى لإنه أعتادها وفي قرارة نفسه يعلم بضعفها وقلة حيلتها
هذه العاطفة التي تشكلت هي في الأصل نتيجة الحب والقبول من الأساس :sh652:
نجم عن ذلك الشعور دعم جسدي ونفسي لإكمال بقية مشوار الحياة
وشجع على الإجتهادات والعمل في سبيل توصيل الطرف الآخر للسعادة !!
في الحقيقة كلا الطرفين يمتلك وسائل للجذب حتى يشجع الآخر
تشرفت بمرورك
تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00

اللطيفة
10-07-12, 05:14 PM
الموت علينا حق . ولكل اجل كتاب

الشايب عمره قضى وجت ساعته . لو الشايب مات قبل زوجته وماتت الزوجة بعده راح نقول من باب الوفاء ماتحملت ماتت زوجته بعده وهاك ياقصص وهاك ياتاليف .

خلوكم واقعين !!

والوفاء الحق هو الوفاء بعهد الله

اتمنى تروين قصص الصحابة في الوفاء بعهد الله

(من المؤمنين رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ) الاية

يعطيك العافية



الموت له أسباب ياخوي لايغرك أن هذا شايب وكأنك تقلل من قيمته وتشعرنا أنه مايحمل قلب (qq115)
فيه شيبان مايحملون قلب وأنت ابخص !!
الرجل كان في كامل قواة العقلية وفي التقرير الشهود قالوا أنهم ضربوا أروع قصص الحب ووصلوا لأعلى درجات التعلق !!
الرجل بعد موتها أصابه نوبة من الحزن الشديد التي تسببت له بالإنهيار
ماتحملها قلبه الضعيف لو هو شايب ثاني كان قال أبتزوج (asj)
وش يعني ماتت قضاء الله وقدره ويجيك من باب التسليم للقضاء والقدر وهو يمكن حتى مايصلي !!(a26)
صحيح والله ليش نزيف الحقائق وأعتقد أن الرجال أقوى تحكم في مشاعرهم
خصوصاً في مثل هالظروف
أما عن قصص الصحابة زرنا في الإسلامي وبتشوف
لكن هنا مافيه تعارض من الناحية الشرعية فالإرتباط الشرعي بين الزوجين يسمى بكلمة الله والميثاق الغليظ (qq115)
تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00

تااالين
10-07-12, 05:32 PM
:gm741:

تااالين
10-07-12, 05:42 PM
لكن هنا مافيه تعارض من الناحية الشرعية فالإرتباط الشرعي بين الزوج كلمة الله والميثاق الغليظ (qq115)







سلام ياجدتي لطيفه (qq122)

الحين انتي قلتي الإرتباط الشرعي بين الزوج كلمة الله والميثاق الغليظ
يعني هل الكلمه فقط تعتبر هي الرابط بين من يريد يتزوج وحده أحبها
يعني بدون ورق وأشياء رسميه وشهود
على سبيل المثال يقلها هل تقبلين الزواج بي
تقول نعم زوجتك نفسي
بناءً على الآيه الكريمه التي تقول
(وإذا النفوس زوجت)

يعني سمعت من أحد ما إنو الزواج مو شرط يكون بأوراق رسميه وووالخ
هي كلمه وعهد بين الله
أوهل ذلك يعتبر صحيح ها1

اللطيفة
10-07-12, 05:45 PM
اوك

ايش اسمه عشان نسجله و كم عمره و كم سنة متزوج
مع ان قصتة بايخه...لازم اكشن شوي

(q39)


ليش الأخ مؤرخ؟!:)
إذا كانت قصتة بايخة وش لك فيه طنشه يارجل (qq1)
تشرفت بمرورك
تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00

اللطيفة
10-07-12, 06:00 PM
اسمه (م.ح) حتى الموتى ليس لهم سوى الأسماء الرمزية!


وبما أنه بريداوي نقول تزوج بدري مثلًا كان عمره 14 سنة


وزوجته أصغر منه -بما أنها بريداوية طبعًا- نقول كان عمرها 13 سنة


وبحسب خبر الصحيفة قضيا 60 عامًا كزوجين، وعليه:


عند وفاته كان عمره 74


وكان عمرها 73



رحمهما الله وأسكنهما فسيح جناته هما وجميع موتى المسلمين.

على هونك ياقفر رغم أني أثق بإن عقليتك كبيرة وفكرك نير وثري بالمعلومات
إلا أني أتمنى أن أعرف مودك ؟!
وش مودك ياخوي ماحد عاجبك ؟!:secret25:
أما عن العمر ماراح نعترض أنه كبير وأن أعمار أمة محمد من بين الستين
لكن برضوه الصدمة لها دور أعرف شايب بنفس عمره
ماتت زوجته وماقعد شهر إلا تزوج وجلس عشر سنين بعدها وتوفى
المشكلة مي في العمر المشكلة أن تجد شباب لايحسنواهذه الدندنه
ولايعرفوا حق العشرة ولاتدمع حتى أعينهم على فراق زواجاتهم فراق معنوي حتى !!
الورقة معلقة على الباب !!:gg4mpup:
تشرفت بمرورك
تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00

اللطيفة
10-07-12, 06:24 PM
اعتقد كلام اللطيفه واضح..



وهو أن هذا الرجل أثبت أن مايقول الكثير من ان حب وعشق قيس لـ (ليلى) سايموت لو أنه تزوجها..



عاشوا سنين طويله ولم يحتمل فراقها..



كوننا في قسم حواري لايعني أننا أشخاص فوق مواضيع الحب النقي والفطري..



لم يتحدث الموضوع عن ليالي العشاق حتى نسخر منه..



حب زوج لزوجته..



نسيت أنكم أذكياء ومشغولين بأمور أكبر بكثييييير..(qq168)



أووووه ..آسفه بحجم السماء..(qq6)(qq18)





لايهمونك مايجوون ربعك في الذكاء
والفهم ياام قصي !! :)

الموضوع يوم كان يتكلم عن العشاق وقصة ابن الملوح وجدت دعم صدقيني خضع المجتمع
لهاحتى زوجها (a14)








فعلاًالمجتمع بكل وقت جائر وجاف ولوماكان جاير كان ماعبروا قيس بن الملوح

وضربوا فيه الأمثال وصنفوهم تحت قسم الغزل العفيف !!

بل أن الأمر تجاوز ذلك وأثرعلى الأدب العربي بكبره !!

أما هالشويب والعجوز مايملكون قلب مساكين !!:)

منتهية مدة صلاحياتهم من الأساس
منورة قد الشمس :)
تشرفت بمرورك
تقبلي شكري وتقديري
اللطيفة00

moneeeb
11-07-12, 12:54 AM
ليش الأخ مؤرخ؟!:)
إذا كانت قصتة بايخة وش لك فيه طنشه يارجل (qq1)
تشرفت بمرورك
تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00




مو قصدي اقلل من قيمة القصة

بس حبيت "ازبرقها " عى قولة اهل مكة , يعنى اظبطها احليها

السموحة

تشاو

الميسم
11-07-12, 01:12 AM
صراحة وأنا أقرأ بداية الموضوع
كنت أظن أن الزوج ما زال في مقتبل العمر
وتوفي بسبب الفاجعة التي ما تحملها قلبه
تعجبت قلت وش هالحب الي قضى على قلبه وأنهى حياته بهذه السرعة
فعلًا حادثة لا تتكرر على الأراضي الصحراوية
ولكن بعد أن علمت بخفايا القصة وعمر ذلك الزوج وسبب الموت
زالت الدهشة والعجب والاستنكار
الا أنا الي مستنكره كيف تستنكرون موقفه وردة فعله والي أودت بحياته
سمعت وعشت مع كذا قصة بعد موت العجوز الشايب حده كم شهر
واذا طول طول مره سنه , وتكون أقسى أيام حياته .. يعني مو شي جديد
بس الغريب ليه العجوز إذا مات شايبها تعمّر وما تموت إلا بعد طلعة الروح ههههههه
والشايب يا عمري ينتهي بسرعة ..

جد سؤال لازم يبي له إجابة وافية كافية
أينكم يا أهل الخبرة ..؟

الشيخـــــه شجـــــون
11-07-12, 01:31 AM
صراحة وأنا أقرأ بداية الموضوع
كنت أظن أن الزوج ما زال في مقتبل العمر
وتوفي بسبب الفاجعة التي ما تحملها قلبه
تعجبت قلت وش هالحب الي قضى على قلبه وأنهى حياته بهذه السرعة
فعلًا حادثة لا تتكرر على الأراضي الصحراوية
ولكن بعد أن علمت بخفايا القصة وعمر ذلك الزوج وسبب الموت
زالت الدهشة والعجب والاستنكار
الا أنا الي مستنكره كيف تستنكرون موقفه وردة فعله والي أودت بحياته
سمعت وعشت مع كذا قصة بعد موت العجوز الشايب حده كم شهر
واذا طول طول مره سنه , وتكون أقسى أيام حياته .. يعني مو شي جديد
بس الغريب ليه العجوز إذا مات شايبها تعمّر وما تموت إلا بعد طلعة الروح ههههههه
والشايب يا عمري ينتهي بسرعة ..

جد سؤال لازم يبي له إجابة وافية كافية
أينكم يا أهل الخبرة ..؟

لانها افتكت منه ومن قرقه وصارت حرة نفسها

الحرمه كل ماكبرت وكبروا عيالها استغنت عن الزوج

مع ان الرجل كل ماكبر تقرب للزوجه لانه يصبح فحاجتها واهتمامها

لهالشئ الرجال يتعب اذا ماتت عجوزه

لانه من ناحية الزواج طاح كرته وخدمه مايعرف يدبر عمره

اما العجوز تخدم نفسها بحكم انها امراه وهذا شغلها



مجرد تصور مو خبره (a24)

الميسم
11-07-12, 01:36 AM
لانها افتكت منه ومن قرقه وصارت حرة نفسها

الحرمه كل ماكبرت وكبروا عيالها استغنت عن الزوج

مع ان الرجل كل ماكبر تقرب للزوجه لانه يصبح فحاجتها واهتمامها

لهالشئ الرجال يتعب اذا ماتت عجوزه

لانه من ناحية الزواج طاح كرته وخدمه مايعرف يدبر عمره

اما العجوز تخدم نفسها بحكم انها امراه وهذا شغلها



مجرد تصور مو خبره (a24)


هههههههههههههه


احسنت
اجابة منطقية ومقنعة
في انتظار البقية (q39)

الفجر البعيـد
11-07-12, 01:43 AM
أتمنى أن يسجل التاريخ أجمل قصة حب حصلت في ربوع القصيم والأهم من ذلك حصلت بين أزواج!!:sh652:
كان قد نقل لنا أخبار قيس بن الملوح
وعنترة بن شداد ومرويتهم التي أوحوا لنافيها
أن قصص الحب تنتهي بالموت دون الوصول للمحبوبة !!
والحقيقة أن هذا الرجل بوفاءه وإخلاصه ودموعه وحزنه الشديد التي سُجلت لنا
بينت لنا تدليس مجنون ليلى وأوضحت ركاكة فكره وسخافاته
إذإنه أعطانا إنطباع قوي بإن العشرة
هي أكبر أقوى روابط الحب!!:sh652:





للدرجه ذي مؤثرة فيك القصة ياللطيفه ..!!! (a21)



الرومانسية إحساسها دايما حلوو .. (vv)

الفجر البعيـد
11-07-12, 01:44 AM
لانها افتكت منه ومن قرقه وصارت حرة نفسها

الحرمه كل ماكبرت وكبروا عيالها استغنت عن الزوج

مع ان الرجل كل ماكبر تقرب للزوجه لانه يصبح فحاجتها واهتمامها

لهالشئ الرجال يتعب اذا ماتت عجوزه

لانه من ناحية الزواج طاح كرته وخدمه مايعرف يدبر عمره

اما العجوز تخدم نفسها بحكم انها امراه وهذا شغلها



مجرد تصور مو خبره (a24)



تحليل خرررررررطي (qq11)

الفجر البعيـد
11-07-12, 01:51 AM
بس الغريب ليه العجوز إذا مات شايبها تعمّر وما تموت إلا بعد طلعة الروح ههههههه
والشايب يا عمري ينتهي بسرعة ..

جد سؤال لازم يبي له إجابة وافية كافية
أينكم يا أهل الخبرة ..؟


انا اقولك يالميسم ..

ما تسمعين المثل اللي يقول :


بعض الحريم مثل القطوه بسبعة أرواااااااح (q34)


وتعمر بعد لأنها بموت زوجها مباشرة يموت الكيد والغيره اللي بقلبها

وينتهي موضوع التنكيد على الزوج وتنغيص حياته .. كل هذا يتلاشى

بالتالي توصل لمرحلة الراحه النفسيه الأبديه .. خلاص ما عندها شي تذبل كبده

فترتاح نفسيا وتتلاشى كل العقد من صدرها وتصير تاكل وتنام وتدور مسايير الضحى (q4) ..

مهرة الخيال
11-07-12, 01:51 AM
لوانها ميته من ثلاثين سنه مالحقها
كان نفض يدينه من تراب قبرها وطار يعرس
لكن في هالسن يرجع الشايب مثل الطفل
وتكون هي امه وابوه واهله
يكون في امس الحاجه لها ماله بهالدنياغيرها وخصوصا اذا ماكان بينهم اولاد
عشان كذا اذا فقدها يفقد روحه وحياته
وعلى فكره مواول مره نسمع بهالحاله

لكن عمرنا ماسمعنا بشاب ماتت ززوجته ولحقها (qq136)

يعطيك العافيه يالطيفه

الميسم
11-07-12, 01:59 AM
انا اقولك يالميسم ..


ما تسمعين المثل اللي قول :


بعض الحريم مثل القطوه بسبعة أرواااااااح (q34)


وتعمر بعد لأنها بموت زوجها مباشرة يموت الكيد والغيره اللي بقلبها

وينتهي موضوع التنكيد على الزوج وتنغيص حياته .. كل هذا يتلاشى

بالتالي توصل لمرحلة الراحه النفسيه الأبديه .. خلاص ما عندها شي تذبل كبده


فترتاح نفسيا وتتلاشى كل العقد من صدرها وتصير تاكل وتنام وتدور مسايير الضحى (q4) ..



برضو رأي يؤخذ بعين الاعتبار
تحليلك جائز ليه لأ (qq18)

المشكلة لا يمكن نقرا رأي محايد.. (q39)

مهرة الخيال
11-07-12, 02:05 AM
بس الغريب ليه العجوز إذا مات شايبها تعمّر وما تموت إلا بعد طلعة الروح ههههههه
والشايب يا عمري ينتهي بسرعة ..

جد سؤال لازم يبي له إجابة وافية كافية
أينكم يا أهل الخبرة ..؟[/QUOTE]



عمر الشقي بقي والحريم دايم مشقيات عمارهن
الامارحم ربي
والحرمه بالها طويل ونفسها اطول
ومتعلقه بالحياة بيدينها ورجولها (qq166)

حكمة ربي يابنت الحلال ان عدد النساء يفوق عدد الرجال
يمقن عشان التعدد:c010:

الفجر البعيـد
11-07-12, 02:05 AM
برضو رأي يؤخذ بعين الاعتبار
تحليلك جائز ليه لأ (qq18)

المشكلة لا يمكن نقرا رأي محايد.. (q39)



العفو .. لا شكر على واجب (q39)

توقعت ان إجابتي فعلا بتكون الأكثر إقناعا وتحوز على رضاك والمركز الأول :gg4mpup:

هههههههههههههههههه أكيد ما راح تلقين إجابه محايده ... انسي الحياااد بذي السوالف (a14)

لولا الامل
11-07-12, 02:06 AM
اعظم قصة وفاء و حب سطرها التأريخ
قصة وفاء محمد عليه الصلاة والسلام ل خديجة رضي الله عنها

الي درجة انه يأتي باللحم ويعطيه صديقاتها

ورفيقاتها في حياتها

بل الى درجة انه ارتاع يوما وهزه الحنين حين سمع صوتا
شبيها بصوتها*

اي حب واي وفاء واي روعة

دعكي من ابن الملوح وجنونه و سيرته التي

زاد فيها المؤرخون وتبّلونها بأنواع الكذب

والقصص التي لا تدخل العقل

ودعيكي من امثلة الواقع من السالفين
واللاحقين

فقصة محمد عليه الصلاة والسلام في نظري هي اعظم قصة
حب ورومانسية مرة علا العصور

نعم هنا في هذا الزمن نماذج من الحب
والوفاء الزوجي النادر لكنه قليل

ومنها القصة التي ذكرتي


واقرءو معي كلاما جميلا لأحدهم يقول:

الوفاء خلق إنساني رفيع، ومعنى شريف، وعلاقة جميلة، لن تأتي حينما نقتصر على انتظارها من الآخرين، أو حين نلومهم على التفريط فيها، بل حينما نرمي بسهمنا فيها، ونبدأ بصياغة حروفها الأولى؛ ليجد الشريك الآخر نفسه منساقاً طوعاً إلى مجازاة الجميل بالجميل، ومقابلة الحسنة بالحسنة، وكلما عرض عارض بقطع حبل الود استدعى الوفاء ساعات الصفاء وتناسى الجفاء.

وإذا الحبيبُ أتى بذنبٍ واحدٍ * * * * جاءت محاسنه بألفِ شفيع

أو ردد ما تقوله الشاعرة لطيفة الحدّانية المشهورة بالوفاء:

وإن تسألاني عن هواي فإنه * * * * *مقيم *بقلبي *أيها الرجلان‏

وإني لأستحييه والترب بيننا * * *كما كنت أستحييه حين يراني‏

صحبة الزوجين تعني رصيداً عاطفياً يكبر مع الزمن، تعني شجرة تمتد أغصانها وتبسق، وتضرب جذورها في أعماق التربة، وليست صلة مصلحية آنية تزول بمرور الزمن، ولا شجرة سريعة الذبول يجتثها صاحبها ليغرس بدلها غيرها دون تردد.

ا/هـ

شكرا اللطيفة

الفجر البعيـد
11-07-12, 02:08 AM
حكمة ربي يابنت الحلال ان عدد النساء يفوق عدد الرجال
يمقن عشان التعدد:c010:



والله برافوا عليك يا مهره ..


واسمحيلي أبدي إعجابي بعقلك المتفتح ورؤيتك الناضجه ونظرتك البعيدة (vv)


إستدراك راااااااائع .. :gg4mpup:

لولا الامل
11-07-12, 02:08 AM
لوانها ميته من ثلاثين سنه مالحقها
كان نفض يدينه من تراب قبرها وطار يعرس
لكن في هالسن يرجع الشايب مثل الطفل
وتكون هي امه وابوه واهله
يكون في امس الحاجه لها ماله بهالدنياغيرها وخصوصا اذا ماكان بينهم اولاد
عشان كذا اذا فقدها يفقد روحه وحياته
وعلى فكره مواول مره نسمع بهالحاله

لكن عمرنا ماسمعنا بشاب ماتت ززوجته ولحقها (qq136)

يعطيك العافيه يالطيفه



انا هنا مع هذا الكلام


جميل و واقعي و حقيقي

لولا الامل
11-07-12, 02:13 AM
الله يرحمهم

يمكن الصدف شاركت في صياغة
الحدث
اللطيفه

أنا بصراحه استغرب معقوله صارت الحياه
بين الأزواج لاتطاق لدرجة وصل الحال مع البعض
لأن يشوف الموت وتوقيته دلالة وفاء واخلاص
وحب
بعدين ترا سالفة مجنون ليلي وعبله كذب


تحياتي



عنفوان
هلاوين

اشرحي العبارة الحمرا ما فهمتها

مهرة الخيال
11-07-12, 02:33 AM
والله برافوا عليك يا مهره ..



واسمحيلي أبدي إعجابي بعقلك المتفتح ورؤيتك الناضجه ونظرتك البعيدة (vv)



إستدراك راااااااائع .. :gg4mpup:





هذا وانا قايله يمقن اجل لوقايله اكيد (zm)
قل امين الله يرزقك باربع في ليلة وحده
موب العراقي اللي خذ ثنتين بليله احسن منكم(a14)

مهرة الخيال
11-07-12, 02:40 AM
انا هنا مع هذا الكلام


جميل و واقعي و حقيقي






انتي الي جمال هالواقع وحقيقته يالغلا:sh652:

الفجر البعيـد
11-07-12, 02:40 AM
هذا وانا قايله يمقن اجل لوقايله اكيد (zm)
قل امين الله يرزقك باربع في ليلة وحده
موب العراقي اللي خذ ثنتين بليله احسن منكم(a14)


هههههههههههه آآآمين .. ماورانا شي (vv)




:c010:



(qq158)





والله ثم والله ثم والله


ووالله وبالله وتالله



لو بيدي .. كان عطيتك جائزة نوبل للسلام :5fg502h3:


أعتبريها جاتك .. (dhdddgds)

عنفوآآن
11-07-12, 02:51 AM
عنفوان
هلاوين

اشرحي العبارة الحمرا ما فهمتها

هلا لولا الأمل

عاش من شافك

ابشرحلك مع اني داخله من الجوال بحكم السفر.

شوفي يالغلا أنا ملاحظه

أن الكثير من الناس صايرين في حالة بحث مستمره عن

الوفاء في الحب بين الزوجين وكأن هالشيء صاير عمله نادره

والأزواج في حاله فقر وتصحر في الوفاء والإخلاص وحياتهم بارده
أو مليانه بالخيانه

مثل هالخبر الزوجه ماتت ثم بعد فتره. مات الزوج فسرت الناس هالتوقيت

واقصد موت الزوج جزء من الوفاء والإخلاص.....طيب لومات بعد 10 سنوات

ههههههه أو تزوج وش راح يكون تحليلهم لمدي الحب بينهم

الخلاصه

صارت الناس موسوسه حتي الاشياء اللاإراديه مثل الموت يدخل في حسبة
الوفاء والإخلاص بين الزوجين

إن شاء الله وضح المعني يالولا


تحياتي لك(q81)

مهرة الخيال
11-07-12, 03:26 AM
هههههههههههه آآآمين .. ماورانا شي (vv)





:c010:



(qq158)





والله ثم والله ثم والله


ووالله وبالله وتالله



لو بيدي .. كان عطيتك جائزة نوبل للسلام :5fg502h3:



أعتبريها جاتك .. (dhdddgds)






قبلتها ..مايرد الكريم الا اللئيم

اجل جعلك وانا اختك ذيب يفرس في الغنم غير الثلاث الي على جنب (qq166)
عاد الحين ابي جائزة اليونسكو لحرية الصحافه :ola854:

لولا الامل
11-07-12, 03:45 AM
معك حق عنفوان

الموت والحياة بقضاء الله و قدره

لكن ( وجعلنا لكل شئ سببا)

لكن لا ينفي ذلك وجود نماذج من الأوفياء
والأزواج الذين تتسم حياتهم بالحب والراحة

والتآلف والترابط

صحيح انها لا تخلو من الزوابع لكن هذه

الزوابع يأتي بعدها ربيع في العادة

ويعود الحب اقوى مما كان

فهذه الزوابع هي ملح الحياة وهي اللي تعطيها اكشن:gg4mpup:

الميسم
11-07-12, 04:58 AM
بس الغريب ليه العجوز إذا مات شايبها تعمّر وما تموت إلا بعد طلعة الروح ههههههه
والشايب يا عمري ينتهي بسرعة ..

جد سؤال لازم يبي له إجابة وافية كافية
أينكم يا أهل الخبرة ..؟



عمر الشقي بقي والحريم دايم مشقيات عمارهن
الامارحم ربي
والحرمه بالها طويل ونفسها اطول
ومتعلقه بالحياة بيدينها ورجولها (qq166)

حكمة ربي يابنت الحلال ان عدد النساء يفوق عدد الرجال
يمقن عشان التعدد:c010:
[/QUOTE]


برافو اجابة من زاوية أخرى مفيدة جدًا (q62)
اوما بالها طويل ونفسها أطول
عز الله جبتيها (a14)

الفجر البعيـد
11-07-12, 05:30 AM
قبلتها ..مايرد الكريم الا اللئيم

اجل جعلك وانا اختك ذيب يفرس في الغنم غير الثلاث الي على جنب (qq166)
عاد الحين ابي جائزة اليونسكو لحرية الصحافه :ola854:


هههههههههههههههههه ما يحتاج انا فرررررريس من زمان (q62)

لا بعطيك اللي أحسن منها : سفيرة النوايا الحسنه لليونيسيف (qq15)

الملك
11-07-12, 09:55 AM
الفرق بين سرد القصة للراوي وقبول القصة من المستمع فرق شاسع بالمعاني والم القلب فاللاخت الفاضلة اللطيفة اوصلت قصة الوفاء والحب وهي متأثرة جدا بها وهي قصة مؤثرة فعلا فلبا وقالبا اسكنهم الله فسيح جناته

اللطيفة
12-07-12, 02:14 AM
سلام ياجدتي لطيفه (qq122)



الحين انتي قلتي الإرتباط الشرعي بين الزوج كلمة الله والميثاق الغليظ
يعني هل الكلمه فقط تعتبر هي الرابط بين من يريد يتزوج وحده أحبها
يعني بدون ورق وأشياء رسميه وشهود
على سبيل المثال يقلها هل تقبلين الزواج بي
تقول نعم زوجتك نفسي
بناءً على الآيه الكريمه التي تقول
(وإذا النفوس زوجت)

يعني سمعت من أحد ما إنو الزواج مو شرط يكون بأوراق رسميه وووالخ
هي كلمه وعهد بين الله

أوهل ذلك يعتبر صحيح ها1





النبي صل الله عليه وسلم سمى الزواج بكلمة الله والله سمى الزواج بالميثاق الغليض
هذا عن الزواج
النبي صلّ الله عليه وسلم يقول (أخذتموهن بأمانة الله و استحللتم فروجهن بكلمات الله )
الآية ياعزيزتي مالها علاقة بالموضوع تتكلم عن حال الناس يوم القيامة ودخولهم الجنة والنار على شكل
أزواج مالها علاقة باللي تقصدين
الزواج له شروط وأركان
من أركانه القبول
ومن شروطه الولي
الرسول صلّ الله عليه وسلم يقول
(لانكاح إلا بولي وشاهدين عدل )
ويقول أيضاً
(إيما إمرأة نكحت بغير أذن وليها فنكاحها باطل )
تشرفت بمرورك
تقبلي شكري وتقديري
اللطيفة00

اللطيفة
12-07-12, 03:05 AM
الفرق بين سرد القصة للراوي وقبول القصة من المستمع فرق شاسع بالمعاني والم القلب فاللاخت الفاضلة اللطيفة اوصلت قصة الوفاء والحب وهي متأثرة جدا بها وهي قصة مؤثرة فعلا فلبا وقالبا اسكنهم الله فسيح جناته


أخوي الملك إحترم شخصك والله على ماأقول شهيدويعلم الله أني أحسك إنسان بكل ماتحمله الكلمة !!:(
بصراحة الموضوع من زاويتي تأثرت فيه كثير وثارت قريحتي بشكل ماتتوقعه ولايخطرلك
على بال !!:(
ولاأدري الأخوان كيف أفهموه !!
من جهتي التنازلات اللي قدمها قبل كل شيء تثبت فعلاًحجم الوفاء اللي يحمله تجاه زوجته !!:(
رجل ضحى بوجود الأولاد في حياته رغم أنهم زينة الحياة الدنيا !!

ورغم أن وجود الأولاد أقوى رابط بين الزوجين !!
ضرب لنا أجمل معاني الألفة والاخلاص !!:6655:
في زمن قل فيه الأخلاص وغاب الوفاء !!
أخي الفاضل اين الإخلاص في زمن قل فيه المخلصين ؟!!
هذا الرجل في نظري عملة نادرة !!
لو ماكان يحمل إخلاص مابكى وانهارصدقني
كان دفنها وسلم وطلب الزواج !!
لاتقولي أن القدر سبق ؟!:(
ربما يكون فراقها سبب موته كما نقرأ ونسمع بتعدد الأسباب والموت واحد (qq89)
تشرفت كثيراًبمرورك
وسعدت بإطلالتك
تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00

اللطيفة
12-07-12, 03:14 AM
مو قصدي اقلل من قيمة القصة

بس حبيت "ازبرقها " عى قولة اهل مكة , يعنى اظبطها احليها

السموحة

تشاو

هي مزبرقة يامنيب من دون زبرقة (qq115)

حلاها الألفة و الإخلاص
تشرفت بمرورك
تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00

اللطيفة
12-07-12, 03:42 AM
يابنت الحلال جاء اجله .. ولكل اجل كتاب

الا نختلق قصص رومانسية
كانو فعلا الوفاء والاخلاص انعدم فمنطقة القصيم
وماصدقنا سمعنا بهالسالفة عشان نثبت العكس

مافي اشد من حزن الأم ع فقد ولدها
وكم من ام فقدت ولدها واحيانا اولادها مع بعض
بس مش بكل الحالات تموت كمدا وحزنا

......
لاحظوا ان طول هالعمر ربي ماكتب لهم الخلفة
وغالبا .. العيب حيكون من الرجل والزوجة هي اللي صابرة ..
لانو لو العيب من المرأة .. حتما ولزما ..
حيتزوج الزوج وحده تخلف له صبيان وبنات
وبيعيشون العمر المقدر لهم
وبتموت الزوجة وبعدها الزوج
ووقتها مارح نختلق قصة رومانسية .. ونشيد بوفاء الزوج واخلاصه^^
ممممم .. لا بس ممكن نقول انه مات من عذاب الضمير ^^



الله يرحمهم ويغفر لهم
ويسكنهم فسيح جناته

طيب شيء حلو أنه يحس بتأنيب الضمير هذا شيء يضاف له مايضاف عليه على فكره !!(qq115)
الرجل هذا بأي شكل من الأشكال رجل بمعنى الكلمة !!


ومو شرط في القصيم نبحث عن قصص للوفاء عطينا مجموعة رجال من جميع مناطق المملكة
وبنسجلهم
هنا ونعتز فيهم !!(qq115)
تقبلي شكري وتقديري
اللطيفة00

اللطيفة
12-07-12, 03:58 AM
الله يرحمهم



يمكن الصدف شاركت في صياغة
الحدث
اللطيفه

أنا بصراحه استغرب معقوله صارت الحياه
بين الأزواج لاتطاق لدرجة وصل الحال مع البعض
لأن يشوف الموت وتوقيته دلالة وفاء واخلاص
وحب
بعدين ترا سالفة مجنون ليلي وعبله كذب


تحياتي




القصة قرأتها في صحيفة سبق
بشهادة من يعرفهم سطروا أروع الأمثال في الإرتباط والحب :)
الموت ماهو توقيت يالغلا لكن الحياة بين الأزواج في الغالب وحسب ماأسمع وأقرأ
فقدت رونقها وأصبح الإرتباط العاطفي شيء والإرتباط الجسدي شيء آخر !!:)


لا لا ياعنفوان أنتي كذا هزيتي كيان الأدب العربي :876564:
تشرفت بمرورك
تقبلي شكري وتقديري
اللطيفة00

» سنيوره «
12-07-12, 09:31 AM
الله يساحمتس اللطيفة بس ..ب الله تجيبين هيك أخبار للمتوحشين !
هاتي مجازر بشار والا القطار المنسدح والا حريق اي شي مناسب بس حب ووفاء .. بدري والله عليهم يستوعبون القصة!
ضاق صدري من الي يتشمتون ب انسان بكتة اﻷرامل واﻷيتام .. بكته اسر فقيرة .. انسان وفاءه ليس مقتصر على زوجتة
والي يقول هاتوا قصص الرسول والصحابة... الرسول وأصحابة بريئين من القلوب الحقودة .. بريء من شخص ابت عليه نجاستة
ليسطر أحرف مليئة ب الحقد والعفن.. وابعد م يكون هم عن رسول الله وأصحابة..

» سنيوره «
12-07-12, 09:37 AM
اسمه (م.ح) حتى الموتى ليس لهم سوى الأسماء الرمزية!


وبما أنه بريداوي نقول تزوج بدري مثلًا كان عمره 14 سنة


وزوجته أصغر منه -بما أنها بريداوية طبعًا- نقول كان عمرها 13 سنة


وبحسب خبر الصحيفة قضيا 60 عامًا كزوجين، وعليه:


عند وفاته كان عمره 74


وكان عمرها 73



رحمهما الله وأسكنهما فسيح جناته هما وجميع موتى المسلمين.



اسمة معتق ضيف الله الهبيري - الحربي
انتبه من التشمت على الطالع والنازل .. زوجتة خادمتها حفظت سبع أجزاء من القرآن الكريم
على يد هذه الزوجة .. اسرة صالحة خيره أسست حياتها على التقوى ..