المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : mbc تتحدى الرافضين وتؤكد عرض "عمر بن الخطاب" في رمضان


المستفيد المفيد
09-07-12, 01:29 PM
.



mbc تتحدى الرافضين وتؤكد عرض "عمر بن الخطاب" في رمضان

الأحد 08 يوليو 2012



http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_hatem-ali-mbc_340_309_.jpg





مفكرة الاسلام: (http://www.islammemo.cc) أعلن المتحدث الرسمي باسم مجموعة "إم. بي. سي" مازن حايك أنه لا نية لدى القناة لإيقاف عرض المسلسل التاريخي "عمر بن الخطاب" المقرر في رمضان.
وجاء ذلك النفي بعدما انتشرت أخبار أمس تفيد عن نية المحطة إيقاف عرض العمل، وإخضاعها هذا الأمر للتصويت على موقع المجموعة الإلكتروني، وقال حايك: "هذه الأنباء شائعة لا تمت للحقيقة بصلة".
وكان المسلسل قد أثار جدلاً كبيرًا بعدما عرضت القناة "برموشن" العمل، ما أسهم في بدء الحملات الإلكترونية الهادفة إلى منع عرض المسلسل، إذ يجسد هذا الإنتاج سيرة الخليفة عمر بن الخطاب إبان الدولة الإسلامية.
جدير بالذكر أن الأزهر الشريف قد استنكر هذا العمل الدرامي؛ لأن تجسيد الصحابة والعشرة المبشرين بالجنة بشكل خاص من المحرمات، كما أفتى بذلك مجمع البحوث الإسلامية سابقًا.
كما وصف الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي عام السعودية أصحاب فكرة مسلسل الفاروق ومَن شاركوا فيها ومَن تبنوها بالمخطئين، مؤكدًا أن ذلك يعرِّض هذه الشخصيات للقيل والقال، والتجريح والنقد، وهذا خطأ وجريمة، وفقًا لصحيفة التغيير الإلكترونية.
وحذَّر آل شيخ أصحاب الفضائيات من إنفاق أموالهم في الباطل، وطالبهم بتقوى الله، وقال: "إن صحابة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - من المهاجرين والأنصار والسابقين الأولين هم خير الناس بعد الأنبياء والرسل، وأثنى الله عليهم واستغفر لهم وذكر فضائلهم وجهادهم، ولن يكون مثلهم من الناس بعد".



.

المحــــارب **
09-07-12, 06:52 PM
الفرسان الدينيون الجدد ..

هذا العمل خرج بمباركه البعض .. وهم سيتحملونه
وعمر التجار واصحاب الفضائيات مااقاموا للدين والقيم وزن
فهمهم مادي بحت ...



.. وكل مرهون بعمله ..
ولاحول ولاقوة الا بالله ...

cardiac
09-07-12, 07:01 PM
أمة عجيبة خذلت الفاروق في كل شيء ومن ثم ناحت على تمثيل شخصيتة .. هم قد يمثلوها تلفزيونيا زورا وبهتانا ونحن مثلناها واقعا ذلا وهوانا ...

الميسم
09-07-12, 07:30 PM
وعلى ايش التحدي ..؟!!
فـ سلاح من حديد وسلاح من خشب لا يلتقيا..!


المعارضة كانت مجرد فضفضة ..!

ام أيمن
09-07-12, 07:43 PM
http://www.akhbarona.com/imagesnews/t_1341660079.JPG






انتقد الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة العربية السعودية، رئيس هيئة كبار العلماء فكرة إنتاج مسلسل يعرض شخصية عمر بن الخطاب ، حسبما ذكرت صحيفة (الجزيرة السعودية ).


وبحسب الصحيفة فقد أكد المفتي في خطبة الجمعة التي ألقاها أمس بجامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض إن المهاجرين والأنصار أصحاب رسول الله محمد -صلى الله عليه وسلم- خير الناس بعد الأنبياء اختارهم الله لتأييد نبيه ودينه، وأثنى الله عليهم وعلى من ذكروهم بالخير واستغفروا لهم وذكروا فضائلهم بقوله: {وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ}.. فلم يكن فيمن مضى مثلهم ولن يكون بعدهم مثلهم وهم أهل الهجرة والجهاد والنصرة والتأييد لهذا الدين وإن من المصائب والبلايا أن البعض من الناس جاء ليعرض سيرة الخلفاء الراشدين بأسلوب مآله الجرح والنقد.


وأضاف: هناك طائفتان أخذت على عاتقهما التجريح في أصحاب رسول الله وعيبهم وسبهم ونقصهم، فهؤلاء المجوس لا يستنكر منهم، وأخرى من بعض المؤمنين أرادوا أن يأخذوا سيرة عمر الخطاب بالتحليل السياسي والاجتماعي ليجعلوا هذه الشخصية مجالاً لنقد الناقدين واستهزاء المستهزئين وتكلم المتكلمين وهي التي امتلأت بها دواوين الإسلام، فلماذا لا نترجمها.


http://38.121.76.242/memoadmin/media/Saudi/_new_alelshikhsaudi.jpg



هم يضعونها في فيلم سينمائي ليتحدث عنه القادحون ويقول عنه من يقول كل ساقط وساقطة، وإخراجه مخرج أنه الصحابي الأعرابي الجلف في أخلاقه والرث في ملبسه وهيئته، وهو الشخصية الإسلامية التي أجمع المسلمون على إمامته وخلافته وأنها كانت راشدة وأنه وصاحبه الصديق من خيار الخلق والرسول يقول اقتدوا بالذين من بعدي أبي بكر وعمر فما بالنا نعدل عن سيرتهم من كتب الإسلام ونجعلها في الفلم السينمائي ليكون مجالاً للنقد والسخرية، ولنتق الله ولنترفع بهذه الشخصية الفذة عن هذا المجال الأثيم ولنعرف قدرهم ومكانتهم وأيما أحد تبنى هذه الفكرة فهي مخطئة والأشخاص الذين تبنوها مخطئون أيضاً وضالون فلو أرادوا الحق لترجموا سيرة الفاروق ونشروها.


وأشار آل الشيخ: أما أن نتركها ليغمزها من يغمز لنرضي أعداءنا بالطعن في شخصيات إسلامنا وانتقاد تلك الشخصيات الإسلامية الفذة التي فخر التاريخ بها فهذا خطأ، ولنجنب أصحاب نبينا هذا التجريح والغمز واللمز ولنظهر سيرتهم كما كتبها علماء الأمة نشراً وتأليفاً وترجمة، أما هذه الأفلام والمسلسلات لا تجلب ولا تقصد خيراً ومهما قال من أعدها ممن يدعون التنوير الفكري مهما برروا فهم على خطأ فيما سلكوا، هذه سيرهم ملأت كتب السنة، فلنقرأها ولنترجمها ولنتجنب هذه الطرق الملتوية التي مآلها التجريح في هؤلاء الرموز.


المصدر: متابعات

رمــــــــانه
09-07-12, 07:57 PM
لا ابشرك تم ايقاف المسلسل

المحــــارب **
09-07-12, 08:14 PM
أمة عجيبة خذلت الفاروق في كل شيء ومن ثم ناحت على تمثيل شخصيتة .. هم قد يمثلوها تلفزيونيا زورا وبهتانا ونحن مثلناها واقعا ذلا وهوانا ...



لبعض اخواننا العرب تعليقات غريبه ومنها تعليق الدكتور دام ظله ..
ممكن تشرح لنا كلامك الكبير ..
او انها من اثار السلبية في طرح شيخك غفر الله له :)

اسير المنتديات
09-07-12, 10:00 PM
مساء الخيــــــــــر ... :)

ما احلا شيوخ العرب شيوخ الهياط وشيوخ العنترة للكلمة فقط ..

ياحليلهم بس انهم ماعملوا اجتماع للمؤتمر الاسلامي (a14)

لو فيهم خير يوقفوا مسلسل الدم في سوريا .. اللي هو بإخراج امريكي وسيناريو

صهيوني بممثلين عرب مسلمين وتمويل من ابناء عمر ابن الخطاب واحفاده جغرافيا لا عقائديا (q47)

خير لهم واشرف لهم واتقى لهم من مسلسل لعمر ابن الخطاب لا يسمن ولا يغني من جوع ..!

ثانيا :

يعني انتو ما تلاحظوا الاستغفال بعقولنا وممارسة لعبة التنس على رؤوسنا !

يعني صاحبة قناة ام بي سي مين هي ..؟؟ لا تقولووون هيفا وهبي (qq1)

او من هم اصحاب قنوات وباقة الفساد والضلال وتمزيق الدين وتكفير كل اداب اسلامية ..!! مين هم اصحابها .!

مين هم الي يمولوها وبحماية مين وتحت رعاية مين والاسم اللامع مين وفي الباطن مين .!!

الا يعقل ويتحسن يا طويل العمر يا آل الشيخ والشيوخ ان تفرض كلمتك ورأيك عليهم طالما انك مفتيهم وعالمهم وآمرهم كما يأمروك فأمرهم .. (qq168)

هم في بلادك وقصورك بجانب قصورهم والخ بجانب الخ والخ فوق الخ .. (a24)

يعني هي جات على عمر ابن الخطاب ..

اصلا الدين يهان ومهان ومسروق وملعوب علينا فيه قبل هالمسلسلات ..!!

ليش الحين يتم حشد الاوامر الافتائية الي تجيب الافتاق اصلا للشخص الي يرخي اذنه لها .


تباس: http://www.qassimy.com/vb/images/misc/quotes/quot-top-right.gif
http://www.qassimy.com/vb/images/misc/quotes/quot-by-left.gif المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cardiac http://www.qassimy.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?p=9800172#post9800172) http://www.qassimy.com/vb/images/misc/quotes/quot-by-right.gif
http://www.qassimy.com/vb/images/misc/quotes/quot-top-right-10.gif



أمة عجيبة خذلت الفاروق في كل شيء ومن ثم ناحت على تمثيل شخصيتة .. هم قد يمثلوها تلفزيونيا زورا وبهتانا ونحن مثلناها واقعا ذلا وهوانا ...

http://www.qassimy.com/vb/images/misc/quotes/quot-bot-left.gif
http://www.qassimy.com/vb/images/misc/quotes/quot-bot-right.gif



الدكتور ابو ثابت صح لساااااانك ...




وشكــرا .... للجميييع .. :)