المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البندقيه ..تعجز الكلمات عن الوصف ولكن ادخل ونتفاهم...


ذيب الجنوب
23-10-05, 01:46 AM
http://www.ma.man.ac.uk/~higham/photos/italy/pisa-river-arno2_std.jpg
فينيسيا أو البندقية كما يسميها العرب مدينة جميلة لا مثيل لها في العالم بنيت على الماء في وسط بحيرة اسنة ولها الان 12 مليون موقع على الانترنت وتتكون من 116 جزيرة وفيها 416 جسرا و7 الاف شارع وتبدو أبنيتها وكأنها لونت استعدادا لعرض مسرحي فالواجهات مزينة ومزخرفة يمكن للمسافر أن يستمتع برؤيتها من السفينة أو قارب الغندول الذي يعبر الشوارع المائية مما دعا الكاتب الالماني غوته الى وصف القناة الكبيرة بأنها أجمل شارع في العالم. وطالما يتحدث الناس عن أسرار البندقية ومن ذلك الحديث عن بيت النحس المصاب باللعنة فقد بنى جيوفاني داريو من عائلة غير نبيلة قصرا بديعا منذ عدة قرون على شاطئ القناة الكبيرة وجعل واجهته من الرخام النفيس والمرمر لكن كل من سكن فيه انتهى بالافلاس أو الانتحار ومنهم تاجر أرمني كان يتعاطى تجارة الاحجار الثمينة وآخرهم راوول غارديني الثري الايطالي الذي انتحر قبل 13 عاما اثناء فضيحة الايادي النظيفة في ايطاليا.
http://www.selenasol.com/selena/graphics/photos/italy/venice.gif
ومن أسرار البندقية ايضا أن شارع الشيطان قد سمي بهذا الاسم لانه يتفرع من جسر الشيطان حيث يغرق الكثيرون لخطورة العبور. ومن عجائبها أنها مليئة بالقطط ولكل قهوة قطة للحراسة وقد اتوا ببعض الانواع الشرسة من سورية وفلسطين لانقاذهم من الجرذ والفئران التي سببت الطاعون في القرون الوسطى لذا ما زالوا يعتقدون أن القط يجلب الحظ.
http://www.tours-italy.com/images/common/photos-vwt/gondola.jpg
لا يمكن زيارة هذه المدينة النابضة بالحياة وذات الذوق الرفيع والاسعار المرتفعة ـ لان الفن الباذخ له ثمنه ـ دون ركوب الغندول الذي وصفه محمد عبد الوهاب في اغنيته المعروفة وهو قارب مطلي باللون الاسود بطول 11 مترا ويتألف من 280 من مختلف أنواع الاخشاب ويقوده بحار يعتمر قبعة خاصة حيث تنساب هذه القوارب في القنوات الصغيرة وأغلب ركابها من العشاق المفتونين بجمال هذه المدينة، وتراهم يطلقون عبارات الدهشة والاعجاب وهم يمرون أمام الشوارع الضيقة على اليابسة التي لا تسمح بالمرور لاكثر من شخص واحد. وفي المساء رأيت الجماهير تتجه الى الساحات لشراء الاقنعة التي تحفل بها الاف المخازن ورؤية الالبسة الزاهية والاستمتاع بالموسيقى الصاخبة وتناول الحلويات الخاصة بموسم الكرنفال التي تشبه العوامة أو الزلابية الشامية. والتخفي بالاقنعة عادة من أيام الرومان وحفلاتهم المترفة التي تسمح بالجنون وارتكاب الحماقات واحتفظت فينيسيا بهذه التقاليد وكان القناع يصنع من الفخار أو الجص عام 1270 ثم سنت جمهورية البندقية في القرن السابع عشر قانونا لمنع سوء استعمال القناع لان البعض كان يضعه ويضيف اليه لحية مستعارة امعانا في التخفي لرغبته بعدم الافصاح عن شخصيته اثناء توقيع عقود البيع والشراء أو خيانة الزوجة.
http://www.sph.umich.edu/~rwatt/photo/venice.jpg






الفنادق

* أين تسكن اثناء زيارتك يتمتع قطاع الفنادق بالتنوع والخدمات الممتازة وبعضها يعتبر من أفخم وأرقى الفنادق (أو البرغوalbergo بالايطالية) في العالم ومنها

* فندق موناكو وغراند كنال Monaco e grand canal ـ (اربع نجوم) السعر يزيد على 200 يورو او 260 دولارا ويتميز الفندق بالاناقة ويطل على القناة الكبيرة، اما ديكور الغرف وعددها 90 فهو في غاية الجمال، والمبنى كان قصرا لاحد النبلاء في القرن الثامن عشر كما يوجد في الفندق مطعم من افضل مطاعم المدينة. الحجز هاتف394115200211.

* شبرياني Cipriani (خمسة نجوم ـ لوكس) والسعر يفوق 400 يورو من أروع وأجمل وأهدأ الفنادق في العالم، مبني في جزيرة صغيرة وتصله بقارب خاص خلال عشر دقائق، وفيه 74 غرفة وله حديقة واسعة، وترى منظرا ساحرا رومانسيا للمدينة من شرفته، وطعامه يعجب المتفننين في الاكل وهواة الطبخ الراقي دون الالتفات الى الاسعار النارية. الحجز هاتف 39415207744.

* دانييلي Danieli (خمسة نجوم - لوكس) السعر يفوق 440 يورو، فندق فخم للغاية، والبهو مزين بالاقمشة الشرقية وحرير البندقية الشهير وله طابع نادر لا مثيل له، وفيه 233 غرفة. الحجز هاتف 39415226480.

* اوتيل جسر التنهدات Al ponte dei sospiri (ثلاثة نجوم) يقع في بناء من أيام القرن السابع عشر، ومفروشات الغرف من النوع الكلاسيكي الفخم، بدون مطعم، انما موقعه قريب من منطقة الملاهي والمطاعم. الحجز هاتف 39412411160.



أين تأكل

* أين تأكل يشتهر مطبخ فينيسيا بالسمك والاكلات البحرية وخاصة سمك القد (أو cod بالانجليزية أوbaccala بالايطالية)، وهناك الرز الاسود حين يستعملون سمك الحبر (أوinkfish بالانجليزية أوseppie بالايطالية) ومن الاطباق الشهيرة الرز بالبزاليا أو البسلة (أوrisi e bisi بالايطالية) والطبق التقليدي هو الكبدة بالبصل (أوfegato alla veneziana بالايطالية) الذي يمثل شخصية أهل البلد، فطهي البصل يتطلب الوقت والصبر لقليه على نار خفيفة في زيت الزيتون حوالي نصف ساعة أما الكبد فيتطلب السرعة والانتباه اذ تضاف شرائح الكبد الرقيقة لمدة ثلاث دقائق. ومن مئات المطاعم :

* هاريز بارHarry-s bar وقد اختارهوزير خارجية ايطاليا الاسبق جاني دي ميكيلس وهو ابن البلد لانه أفضل مطعم في المدينة منذ أيام الكاتب الاميركي همنغواي الذي كان يرتاده باستمرار لسمعته الدولية. وبامكانك أن تطلب ما تشاء لانه سيكون لذيذا بالتأكيد، لكن عليك أن لا تفكر بفاتورة الحساب لانها ستكون باهظة دون شك وهذا ثمن الجلوس بقرب المشاهير (75 يورو على الاقل) الحجز من داخل المدينة 0415285777.

* اوستريا دا فيوريOsteria da fiore مشهور لدى ابناء البلد والسياح وترى صاحبه في الصالة الانيقة وزوجته في المطبخ ويختص بالاكلات البحرية الطازجة حسب ما يتوفر في الاسواق (90 يورو) الحجز من داخل المدينة 041721308

* كورته سكونتاCorte sconta يقدم الاكلات التقليدية والبحرية ويقابلونك بالترحاب والابتسام حتى في لحظات الازدحام (50 يورو على الاقل) الحجز من داخل المدينة 0415227024.

* لا يمكن زيارة فينيسيا دون تناول القهوة الايطالية اكسبرسو أو الممددة بالحليب كابوتشينو مع الحلويات التقليدية في قهوة تاريخية (فيوريال) من القرن التاسع عشر في ساحة سان ماركو ويرتادها على الدوام الفنانون والسياح وعشاق التاريخ ومن أشهر زبائنها الموسيقار الالماني فاغنر الذي ألف جزءا من الاوبرا العاطفية «تريستان وايزولده» في تلك القهوة وتوفي في فينيسيا التي كان يعشقها عام 1883. تحية للعراقة والذوق الرفيع والفن الجميل

منقول من زعيم ايطاليا

العنود العنزيه
23-10-05, 09:07 AM
الله يعطيك العافيه

ذيب الجنوب
24-10-05, 12:33 AM
الله يعافيك ومشكووره على المرور

خالد المطيري
25-10-05, 09:07 AM
ذيب الجنوب ..


مشكور على الصور والمعلومات ..


والله يعطيك العافيه ..



تحياتي لك ..

ذيب الجنوب
26-10-05, 01:00 AM
خالد المطير هلا بك
واتمنى ان تكون قد استفدت من المعلومات ومشكور على المرور

نتاااالى14
26-10-05, 02:36 AM
بارك الله فيك

الله يعطيك العافيه

العنود العنزيه
26-10-05, 09:29 AM
ذيب الجنوب
أنت متحسف على صدام؟
تحسف على عروبة العراق المهدده بالزوال أولى سلمك الله

ذيب الجنوب
27-10-05, 04:00 AM
نتااالي 14
شرفني مرورك

عاشق كازا
08-11-05, 06:09 PM
الله يعطيك العافيه بارك الله فيك


000

فديت التويجري
09-11-05, 12:26 AM
اللـــــــه يعطيكــــ العافيـــــــــــه

اخوي ذيب الجنوبـــــــــــــ

وعساكــــ عالقووووهـــ

ذيب الجنوب
09-11-05, 04:14 AM
عاشق كازا
فديت التويجري
الله يعافيكم واهلا وسهلا بيكم شرفتم الصفحه بمروركم ..

الخطاب الهاجري
11-11-05, 08:29 PM
الله يعطيك العافيه

ذيب الجنوب
14-11-05, 12:44 AM
الله يعافيك
ويا مرحبا