المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قائد الجيش البريطاني في العراق (ريتشارد دانات) يكشف في مذكراته: خير من خدم وجودنا : السيست


الصاعقة العراقية
26-06-12, 01:09 PM
قائد الجيش البريطاني في العراق (ريتشارد دانات) يكشف في مذكراته: خير من خدم وجودنا في العراق هو السيستاني‎..!
2012-06-25 :: محمد المنسونى ::
http://www.iraqirabita.org/upload/11271.jpg




صدر عن دار النشر (كانونجيت) في بريطانيا الكتاب الأول للسير الجنرال البريطاني ريتشارد دانات يتحدث في بعض فصوله عن مرجعية السيستاني حيث يقول ريتشارد دانات: (اغلب جنودي انهزموا نفسيا بعد أسابيع من احتلال العراق وان واشنطن سببت العنف في العراق ولم تستطع التعامل معه ايجابيا بل كانت تزيد الوضع سوءاً).

ويضيف بمذكراته (إن بريطانيا أصبحت مهزوزة داخليا بسبب دخولها حرب العراق الأخيرة وبات أمنها الداخلي محط تخوف دائم بالنسبة للقيادة الأمنية).. وعن علاقته بالشخصيات العراقية تكلم في الفصل الثاني من المذكرات: (كنت أتمتع بعلاقات وطيدة مع العديد من السياسيين العراقيين الذين كنا نلتقي بهم في لندن قبل الحرب الأخيرة، وكذلك مع بعض رجال الدين الذين كان لحكومتي تعاون مسبق معهم حول تسهيل عملية الدخول والتنقل في مناطق العراق خصوصا الجنوبية منها)..

ويواصل حديثه قائلا: (فقد ذكر لي المسؤولين في بريطانيا أن هناك مرجعا اسمه السيستاني سيصدر فتوى تعطل العمليات القتالية ضد قواتنا والقوات الأمريكية، وان المسؤولين في بريطانيا عقدوا مع السيستاني صفقات مختلفة حول مصلحة الطرفين وذلك حينما كان السيستاني ضيفا على لندن عام 2004، فقد تواصل معي ممثلون من مكتب السيستاني وكانوا ينقلون لي تحايا السيستاني مراراً وكنت اخبرهم امتناني لشخصه لأنه اصدر ما يسمى في اصطلاحهم ( فتوى) لإيقاف أي عمليات تفجير أو مجابهة لقواتنا العسكرية)..!

وأيضا ذكر ريتشارد دانات في الفصل الأخير من مذكراته : (أثناء وجودي بالعراق علمت ان هناك ميلشيات قتالية يقودها رجالات الدولة العراقية وبعضها بقيادة رجالات دين أمثال مقتدى الصدر ومهمة هذه الميلشيات هي القيام بتصفية كل من يعارض فكرهم وتوجههم السياسي وان هذه الميلشيات غالبا ما تدرب في إيران ويصرف عليها ملايين الدولارات وان غالبية أفراد الميلشيات هم لا يجيدون القراءة والكتابة)..

ويقول أيضا: (أرى ان خير من خدم وجودنا في العراق هو السيستاني الذي ساعدنا بشتى الطرق واذكر كلمات من كان يمثله كان في كل لقاء يكرر علي جملة لأنه قال لي في أول لقاء (اعرف ان تصريحاتك نارية في الإعلام) فكان يكرر علي جملة بعد انتهاء كل لقاء: (هذا ليس للتصريح بل الأمر بيننا وبينك!)، كنت ابتسم له وأشير براسي دلالة على قبول ما يقول.. فقد كنت اعرف ان لديهم في العراق رجل الدين يجب أن تكون صورته ملمعة ومقدسة في كل وقت واعرف تماما أن أبناء الشعب العراقي كانوا يعتبروننا رجسا وأحفاد الشياطين !)

ويقول في صفحة 193 : (اعرف أن للسيستاني مؤسسة هنا في لندن كما اعرف ارتباطه الوثيق برجالات حكومتي لذلك كنت غالبا متعاون معهم فيما يطلبون منا ولكن هذا التعاون كان أشبه بالسري حسب ما يريدون هم فعند انتشار مقاطع فديو إباحية لاحد اتباع مكتب السيستاني في جنوب العراق طلبوا مني عبر رسالة وصلتني الى لندن ان اتصل بـتشاد هيرلي وبستيف تشين مؤسسي موقع اليوتيوب وقالوا لي في رسالتهم بالحرف : سندفع أي مبلغ يطلبوه من اجل رفع تلك المقاطع التي اتضح أنها منتشرة بصورة كبيرة وتم الاتفاق ودفع مكتب السيستاني من اجل إزالة تلك المقاطع 500 مليون دولار)..!

وفي الكتاب الكثير من الحقائق التي يطرحها ريتشارد دانات عن ما جرى في العراق خصوصا عن الحروب الطائفية التي جرت في بغداد وعن الصفقات السياسية التي تدار خلف الكواليس وفي الغرف المظلمة. وقد أرفق مذكراته بمصورات عديدة له ولجنوده في مناطق العراق المختلفة..!

عبادي نت
26-06-12, 02:07 PM
وهل جاء بجديد ؟

منذ عهد التتار والمغول

وهم مطايا

شايف وساكت
27-06-12, 01:42 AM
مشكور ع النقليه ولكن الخوئي فضح السستاني قبل الجنرال البريطاني
http://www.youtube.com/watch?v=BMCDjVoYxN8

الصاعقة العراقية
28-06-12, 11:20 PM
بارك الله فيكم
وجزاكم الله خير على المرور والتعليق

متكي
28-06-12, 11:38 PM
ولازال يخدم امريكا وبريطانيا حتى تاريخه !!
فلقد تقاسموا نفط العراق بين امريكا وبريطانيا وايران !!
بعد ان دمروا قوة العراق التي تصيب بني صهيون بالرعب !
كل ذلك تم بخيانة الروافض واسيادهم في طهران!
وليتهم اكتفوا بذلك ..بل لن يهنأ لهم بال حتى يسحقوا اهل السنة بالعراق عن بكرة ابيهم !!
اللهم ارنا في الروافض ومن عاونهم يوما اسودا.. وماذلك عليك بعزبز ياقوي ياعزيز ..
شكرا الصاعقة

الصاعقة العراقية
02-07-12, 12:54 PM
شكرا جزيلا على المرور
بارك الله فيكم
وجزاكم الله خير

قلب العنا
02-07-12, 01:19 PM
ليس غريبا ولاجديدا تعامل الروافض مع اليهود والنصارى ضد الإسلام والمسلمين

فالمهم هو وصولهم لسدة الحكم بأي ثمن

وكل تصريحاتهم النارية مجرد فرقعة صابون لكسب قلوب المسلمين المساكين

وليت كل مسلم يقرأ تاريخهم ليعرف أنهم أخطر علينا من اليهود والنصارى



لعنهم الله لعنا كبيرا
آآآمين

حسام البصري
03-07-12, 01:32 AM
ومنين يملك السيستاني هذيل الفلوس ؟؟؟ يمكن ابو قطر عطاهم اياه لان ابوقطر يروح لعمامة اسرائيل اليهود اي موهو رافع علم اليهود بقطر فياخذ ويعطي اي يمكن هما شركة بالفلوس والخدمة ؟ بس وينك يااخي كلنةخدمنة الامريكان موحنة همجبناهم للسعودية واكلووشربومعانة ؟وللحين نعطيهم بيزات معيشة ورواتب مانعطيهة لبلدنة؟ ياللاخوهاي مشكلة اكبر مني ومنك ؟انت نايم مثل المطي اللي تحجيت عنه ؟ وللحين الاكبار يرحون هناك لامريكا وبريطانيا ويعقدون المؤامرات على الشعب والوطن ؟؟ وفلوسنة رايحة لنيوزيلندة والمشايخ عربدة بنيوزلندة وحشيشة ومخدرات ؟؟ تبي الصج حقن دماء المسلمين احسن من مخدرات مشايخنة الكبار في الفلبين ونيوزيلندا ؟ النفط يبة راح يخلص من ورى الفلبين ومشايخنة؟ يرحمكم الله