المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توقيت الثورة السورية خطأ جسيم ...


التحليل المنطقي
23-06-12, 06:34 PM
توقيت الثوره السوريه خطاء كبير وجسيم

هولاء المستظعفون في الارض الذين ظنوا ان ثورتهم ستكون مثل الثوره المصريه

لن يتدخل الجيش ولا الدول المحيطه ولا الدول البعيده ... اخطاءو تقدير العدو وتقدير

الكلفه ... ومعرفه ان سوريا لسيت مصر ولا ليبيا ..





فهي اقوي الدول العربيه من ناحيه الجيش ولها داعم من كل الدول المحيطه بها

من العراق وايران ولبنان واسرائيل .. ولن تنهزم سوريا الا اذا هزمت ايران

والعراق ولبنان واسرائيل .. اربع دول مجتمعه ... وهذا ما يجعل السياسي

الاوربي والامريكي والعربي مدرك لتعقيد المشهد السوري ... وانه حالة استثائيه ..






النظام السوري يواجهه ضعفاء من الناس لا نصير لهم ولا عوين

اذا قلنا الان ان ايران ولبنان بحزب الشيطان واسرائيل والعرق اي اربع دول

تحيط بسوريا من اربع جهات كل هولاء مع النظام النصيري







وهولاء المستظعفون ليس لهم الا تركيا وباقى الدول ونصرتها كلاميه

هل من الحكمه ان تواجه الجبل وانت ضعيف ...؟؟
اليس من الحكمه ان نرقص في زمن القرد ؟؟
اليس من الحكمه ان نستعد لنكسر يد الحديد الباطله ؟؟


الضعيف ليس له الا المهادنه والمسالمه حتى يقوي عوده وتتصلب اردته ؟؟

ويشتد عزمه الا ان يكون مؤيدا بالوحي كالانبياء او عنده استعداد لموجهة

طوفان الباطل ؟؟



اين تطبيق قوله تعالي ( كفو ايديكم ) ..؟؟

اين تطبيق مبداء السكون والموادعه للظلمه اذا كان اهل الحق ضعاف لايستطيعون المواجهه ؟؟


لقد صبر المسلمون على الدوله العبيديه في مصر والمغرب قرون .. وهي ظالمه كافره باجماع المسلمين .. حتى تم



القضاء عليها بوساطه صلاح الدين ...بعد قرون ولم يتقال صالح
الدين الصليبيين الا بعد ان كسر دولة بني عبيد ووحد مصر والشام
فهل نعي درس التاريخ جيدا ياساده ؟؟




ولقد صبر المسلمون على دولة الصوفيين حتى تم اسقاطها بالدولة العثمانيه ..؟؟



سنه الله في خلقه ان القوه تواجه بقوه لا بضعف .... سنه الله في خلقه ان الضعيف يجب عليه



السكوت والموادعه حتى يقوى عوده ... شرع الله انه يجوز للمسلمين الفرار اذا كان العدو اكثر من ضعفيهم ...

خالد ابن الوليد انسحب من مؤته لان المواجهه انتحار .. ولما رجع

الى المدينه حثى الناس في وجوهمم التراب وقالوا ... انتم الفرار . فقال رسول الله بل هم

الكرار انشاء الله ... فجعل الانسحاب من مواجهة الجيش القوي ... كرة على العدو

واستبقاء على بقيته ....

وفي بيعة العقبه قال الصحابه لو امرتنا ان نميل عليهم باسيافنا
فقال اني لم اومر بهذا ..؟؟




هذا هو الفقه الحقيقي ان نعرف الضعف والقوه وفقه الضعف وفقه القوه ...؟؟

كثير من الناس لا يميز بن فقه الضعف وفقه القوه ويخلط بين
قوله تعالي ( كفو ايديكم )

وقوله ( واقتلوهم حيث ثقفتموهم )

كفو ايدكم لها وقت معين ومكان معين وحال معين

واقتلوهم حيث ثقفتموهم لها وقت معين ومكان معين وحال معين



قتل واغتصاب وبقر بطون وسمل اعين وتشويه جثث .. ولا يستطيع احد ان يتحرك ؟
من سنة تقريبا والعالم كلة يتفرج لان العدو اقوي واهل الحق اضعف
يلتمسون العون من الامم الكافره بعد يأسهم من امة الاسلام ؟؟



الثوره السوريه خطاء فادح في التوقيت والتقدير لحجم العدو

ليس للضعيف الا ان يكف يده لا ان ينتحر بمواجهه الاقوياء

هذه ليست من الحكمه في شي ..

باتكس
23-06-12, 06:44 PM
الشعب السوري اراد من المظاهرات الاصلاح فقط ولم يرد هذه الحرب الشرسه
ثم ان قدر الله فوق تحليلك
شكرا تحليل منطقي

لِيلَدانْ
23-06-12, 06:54 PM
مرحباً



الثوره السوريّه بدايتها كانت عفويّه .


وحكمة الله سائره وإن تمادى الظلم وأهله إلاّ إن حكمته وعدله قاضٍ وقدرته
- سبحانه - فوق تحليلي وتحليلك ومغالطاتنا حول قدره جلّ وعلا والحق إلى
ظهور والباطل إلى زوال .


مايحدث الأن أكبر من النظر إليها من خلال رؤية سياسيّه ، مايحدث في شامنا مسأله
دينيّه عقائديّه بحته ويجب علينا مناصرتهم بالدٌعاءْ وبين أيتي
" كفوا أيديكم " وأية " وأقتلوهم حيثُ ثقفتموهم "

آيه " وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به
عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم وما تنفقوا من شيء في
سبيل الله يوف إليكم وأنتم لا تظلمون "



هذا ولك منّي أوفر التقدير .

أبو البراء.....
23-06-12, 11:47 PM
بالبداية لاأعرف أن كنت تعلم أن الثورة السورية كانت بدايتها بسبب أطفال كتبوا شعارات ضد النظام على حائط مدرستهم فقام النظام بأعتقالهم وتعذيبهم أشد العذاب
وعندما ذهب ذويهم للمطالبة بهم قابلهم رئيس فرع الأمن السياسي ورد عليهم بأستحقار قائلآ
أنسوا أولادكم فلم يبقى لكم أطفال وقولوا لنسائكم أن تحمل وتلد غيرهم وإن كنتم عاجزون عن جعل نساكم تحبل فأرسلوهن ألينا فنحن سنجعلهن يحبلون
وعندما سمع أهل درعا هذا الكلام قامت قائمتهم ونادوا بعالي صوتهم الموت ولا المزلة وخرجوا بمظاهرات غاضبة في المدينة تعبيرآ عن رفضهم لهذا الأزلال والأستهتار بمشاعرهم وأعراضهم فواجههم النظام بالبطش والقتل والتنكيل فقامت أرياف درعا في حوران لنصرة أهل درعا ومن ثم بدئت الثورة تنتشر في باقي مناطق سوريا الواحدة تلو الأخرى
ولو كنت متابعآ للثورة السورية منذ بدايتها لكنت سمعت شعارات كل المدن المنتفضة تنادي بالروح بالدم نفديكي يادرعا



وهنا لاأعرف إن كنت تعرف هذه الرواية أو سمعت بها من قبل
وياليتك يامنطقي تضع نفسك مكانهم للحظة وتتخيل من يقول لك ولأهلك أنسوا أبنائكم وقولوا لنسائكم أن تحمل وتنجب غيرهم وإن لم يستطعن فعل ذالك أرسلوهن ألينا لنقوم بهذه المهمة
ووقتها وعلى أساس جوابك سأرد على باقي موضوعك وطرحك وتساؤلاتك

وطبعآ السؤال معمم على كل من يناقش بموضوع الثورة السورية وينتقدها
فليضع نفسه مكان أهل درعا ووقتها فليسمعنا رده


وشكرآ صاحب الموضوع

مطلق البراك
23-06-12, 11:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الوكااااد قولو ماقاله ابو طيف


الحد الأتمااااني لبشااار العشر الأواااااخر من رمضاااااان بالكثير والله اعلم

إزدحام
24-06-12, 12:31 AM
كلامك صحيح ..
لكنه أمر الله وحدث ..
الله ينصرهم .. ويفرج كربتهم ..



الوكااااد قولو ماقاله ابو طيف

الحد الأتمااااني لبشااار العشر الأواااااخر من رمضاااااان بالكثير والله اعلم

نصر الله أقرب إن شاء الله ..
قبل رمضان ..
تحقن دماء المسلمين و ينعم السوريين بالأمن والسكينة ..

التحليل المنطقي
24-06-12, 12:45 AM
الشعب السوري اراد من المظاهرات الاصلاح فقط ولم يرد هذه الحرب الشرسه
ثم ان قدر الله فوق تحليلك
شكرا تحليل منطقي



مرحبا بك

هو اراد الاصلاح وكم من مريد للاصلاح لم يبلغه

النيه الصادفه لا تكفي لصحة العمل .. يجب ان يكون العمل

موافقا للشرع ثم موافقا للحكمه والمكيده والحرب ومراعاة

المصالح والمفاسد والمكاسب والخسائر

هذه الموازنات يعرفها العقلاء ويناقشونها

ويحسبون حسابها والمثل العامي يقول

طب امتواسي ..

وربي فوق تحليلي ...اي والله وانا عبد من عبيده
اذل له واحبه واعبده واعفر وجهي ذلا لجنابه
فهو سيدي والهي وخالقي

وكياني وروحي وحياتي كلها له



تحياتي لك

التحليل المنطقي
24-06-12, 12:49 AM
مرحباً



الثوره السوريّه بدايتها كانت عفويّه .


وحكمة الله سائره وإن تمادى الظلم وأهله إلاّ إن حكمته وعدله قاضٍ وقدرته
- سبحانه - فوق تحليلي وتحليلك ومغالطاتنا حول قدره جلّ وعلا والحق إلى
ظهور والباطل إلى زوال .


مايحدث الأن أكبر من النظر إليها من خلال رؤية سياسيّه ، مايحدث في شامنا مسأله
دينيّه عقائديّه بحته ويجب علينا مناصرتهم بالدٌعاءْ وبين أيتي
" كفوا أيديكم " وأية " وأقتلوهم حيثُ ثقفتموهم "

آيه " وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به
عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم وما تنفقوا من شيء في
سبيل الله يوف إليكم وأنتم لا تظلمون "



هذا ولك منّي أوفر التقدير .







مرحبا بك

1 - كان الوضع قبل الاحداث واضحا فايران لوحدها يعجز عنها العرب مجتمعون

فكيف وقد انضم اليها العراق ولبنان مع سوريا

2 - هناك قاعده شرعيه تقول من استعجل شي قبل اوانه عوقب بحرمانه

3 - القرار والاداره بدون دارايه وخبره ومشاوره ومعرفه الابعاد السياسيه

والعسكريه والاقليميه والدوليه مجازفه ومخاطره ينقصها الحكمه ورسولنا

شاور في بدر واحد والخندق وفي كل غزواته وحروبه

4 - المثل العامي يقول بداء بها سفيه وبلش بها عاقل وهذا ما حدث في سوريا

شراره الثوره اختي الكريمه بدات من محافظه درعا عن طريق بعض الاطفال

الذين كتبو في الجدارن كتابات مضاده للنظام

فالثوره بدات بالاطفال واحراقت الرجال والكبار والصغار

تحياتي لك

هزبــر༄ི
24-06-12, 12:54 AM
المشكلة ليس في السوريين وليس في كل من يجاهد في سبيل الحق

ولكن المشكلة فمن يقول لنا إذا أردنا إسقاط سوريا :
أسقطوا إيران والعراق ولبنان وإسرائيل إذا أردتم إسقاط سوريا
ثم إذا ذهبنا لإسقاط إسرائيل ، يقول لنا :
أسقطوا إيران والعراق ولبنان سوريا إذا أردتم إسقاط إسرائيل
ثم إذا ذهبنا لإسقاط لبنان ، قال لنا :
أسقطوا إيران والعراق وسوريا وإسرائيل إذا أردتم إسقاط لبنان
وهلم جرى .

المشكلة في فلسفة القط والفأر ... البيضة والدجاجة أيهما أتى أولا!


والله ينصر المستضعفين ويبعد عنهم رؤس الفتنة والمال من عرب الجنوبيين

شكرا!

التحليل المنطقي
24-06-12, 12:58 AM
بالبداية لاأعرف أن كنت تعلم أن الثورة السورية كانت بدايتها بسبب أطفال كتبوا شعارات ضد النظام على حائط مدرستهم فقام النظام بأعتقالهم وتعذيبهم أشد العذاب
وعندما ذهب ذويهم للمطالبة بهم قابلهم رئيس فرع الأمن السياسي ورد عليهم بأستحقار قائلآ
أنسوا أولادكم فلم يبقى لكم أطفال وقولوا لنسائكم أن تحمل وتلد غيرهم وإن كنتم عاجزون عن جعل نساكم تحبل فأرسلوهن ألينا فنحن سنجعلهن يحبلون
وعندما سمع أهل درعا هذا الكلام قامت قائمتهم ونادوا بعالي صوتهم الموت ولا المزلة وخرجوا بمظاهرات غاضبة في المدينة تعبيرآ عن رفضهم لهذا الأزلال والأستهتار بمشاعرهم وأعراضهم فواجههم النظام بالبطش والقتل والتنكيل فقامت أرياف درعا في حوران لنصرة أهل درعا ومن ثم بدئت الثورة تنتشر في باقي مناطق سوريا الواحدة تلو الأخرى
ولو كنت متابعآ للثورة السورية منذ بدايتها لكنت سمعت شعارات كل المدن المنتفضة تنادي بالروح بالدم نفديكي يادرعا



وهنا لاأعرف إن كنت تعرف هذه الرواية أو سمعت بها من قبل
وياليتك يامنطقي تضع نفسك مكانهم للحظة وتتخيل من يقول لك ولأهلك أنسوا أبنائكم وقولوا لنسائكم أن تحمل وتنجب غيرهم وإن لم يستطعن فعل ذالك أرسلوهن ألينا لنقوم بهذه المهمة
ووقتها وعلى أساس جوابك سأرد على باقي موضوعك وطرحك وتساؤلاتك

وطبعآ السؤال معمم على كل من يناقش بموضوع الثورة السورية وينتقدها
فليضع نفسه مكان أهل درعا ووقتها فليسمعنا رده


وشكرآ صاحب الموضوع




مرحبا بك


1 - الثوره السوريه بدات بالاطفال ... اي غير مخطط لها وغير مدورسة العواقب

وهذا ما يجعلنا نقول لابد من مرعاة المصالح والمفاسد والخسائر والارباح ومعرفه

العدو شرط رئيس قبل مقاتلته


2 - المسلمون في عهد الصحابه قتل الحجاج منهم الف الف .. وكانو يعلمون انه ظالم

ولكنهم لم يخرجو عليه ... لان فاتوره الخروج باهضه الثمن ...وعندما خرج القراء عليه

قتلهم ونكل بهم وسحقهم .. وقام فقه اهل السنه على الصبر على جور الولاه وعدم التمرد

عليهم الا بشرط القوه والمقدره ..

لان المصالح اخي خسائر وارباح .. والعاقل من يعرف فاتوره الدماء والاشلاء قبل ان

يقدم على المواجهه ...

ولنا في اهل حماه في الثمانيات خير مثال .. والوضع الان لم يتغير

وقل قلت سابقا ان النظام السوري له سته اوتاد ... وتد الطائفه والدول المجاوره

وروسياء والصين ... الخ

لابد من موازنة الامور قبل الاقدام على خطوه المواجهه ... فمن المفترض اننا

من يحدد مكان وزمان المواجهه ولا نجعل غيرنا هو من يحدد


3 - ونحن مع اهل درعاء ومع اهل سوريا ولكن العدو اقوي من ان نواجههه

ويده فوق ايدينا وليس لنا الا الصبر وكف اليد حتى تقوي عظامنا ونستحق ان

نواجهه ندا لند ووجها لوجه


تحياتي

التحليل المنطقي
24-06-12, 01:03 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الوكااااد قولو ماقاله ابو طيف


الحد الأتمااااني لبشااار العشر الأواااااخر من رمضاااااان بالكثير والله اعلم



مرحبا بك


ونحن نتمي ذالك من اعماق قلوبنا ولكن الوضع السياسي الحالي يقول لن

يحدث مثل هذا ولو قتل بشار فلن يسقط النظام ولو سقط النظام فلن تسقط الطائفه

فهناك طائفه قويه لها قوة ظاهره محيطه بسوريا من ثلاث جهات

حزب اللات وايران والعراق ... ثلاث دول مجتمعه وقويه

اذن عندك بشار وخلفه نظام وخلف النظام طائفه وخلف الطائفه دول لها

طموحات استعماريه في المنطقه واصابعها في كل مكان من العالم

ارجو ان لا نكون عاطفيين اكثر من اللازم وان ننظر الى الامور بواقعيه واعتدال

والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لايعلمون ..

التحليل المنطقي
24-06-12, 01:09 AM
كلامك صحيح ..
لكنه أمر الله وحدث ..
الله ينصرهم .. ويفرج كربتهم ..



نصر الله أقرب إن شاء الله ..
قبل رمضان ..
تحقن دماء المسلمين و ينعم السوريين بالأمن والسكينة ..



صدقت اخي الكريم

وكان امر الله قدرا مقدورا

اخشي ما اخشاه ان تقوم في المنطقه حرب

اقليميه بين السنه والشيعه .. فان نذر الحرب قريبه وطبولها تدق

ولن تترك ايران سوريا الا بحرب تخضوها الملالي ويقودها المهدي لدحر

النواصب ... تلك هي قناعات ساستهم ومراجعهم

فاسوريا بالنسبه لايران مسأله حياة او موت ...

ولن يكون في مواجهة ايران الا دول الخليج لان مصر مشغوله بقضاياها

الداخليه ولن ترفع رأسها لكي تعدل المنطقه وترجع التوازن الشيعي السني فيها

وتجار السلاح من الصلبين يفركون ايدهم لاجل ان تدق الحرب طبولها حتى يستفيدو

من كافة الاطراف ... واهل السنه ليس لديهم من الاستعداد العسكري والسياسي

مثل مالدى ايران وحلفائها ...

تحياتي لك

التحليل المنطقي
24-06-12, 01:14 AM
المشكلة ليس في السوريين وليس في كل من يجاهد في سبيل الحق

ولكن المشكلة فمن يقول لنا إذا أردنا إسقاط سوريا :
أسقطوا إيران والعراق ولبنان وإسرائيل إذا أردتم إسقاط سوريا
ثم إذا ذهبنا لإسقاط إسرائيل ، يقول لنا :
أسقطوا إيران والعراق ولبنان سوريا إذا أردتم إسقاط إسرائيل
ثم إذا ذهبنا لإسقاط لبنان ، قال لنا :
أسقطوا إيران والعراق وسوريا وإسرائيل إذا أردتم إسقاط لبنان
وهلم جرى .

المشكلة في فلسفة القط والفأر ... البيضة والدجاجة أيهما أتى أولا!


والله ينصر المستضعفين ويبعد عنهم رؤس الفتنة والمال من عرب الجنوبيين

شكرا!







المثل العربي يقول انما اكلت يوم اكل الثور الابيض

النوم والخلود الى الراحه ونحن نسمع فحيح الافاعي خطاء وخطل

والاستعداد لموجهة ايران خيار استرتيجي بعد سقوط الحارس الشرقي العربي

انفتحت شهية الصوفيين لابتلاع ما امامهم وحاولو تحريك اورقهم في اليمن والبحرين

ونحن نائمون في سبات الاحلام

العدو يسعي اليوم لامتلاك السلاح النووي ونحن مشغولون بقيادة المرأه للسياره

والرياضه النسائيه وتأنيث المحلات النسائيه .. وكأننا نطبق مقولة امري القيس

حين وصلة وفاة ابيه فقال اليوم خمر وغدا امر

ونحن في خمر الغفله ساهون وعن الاستعداد منشغلون ولم نسع لحماية انفسنا

من عدونا اللدود الذي يمنو حجمه وتطول اظفاره وتظره انيابه ويسن سكاكينه ويعد

سواطيره ليضرب ضربتة القاضيه التي خطط لها من اول الثوره ...

الشيخـــــه شجـــــون
24-06-12, 01:51 AM
امر الله شق القربه وقد وقعت الفاس بالراس



قال تعالى ( كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة باذن الله والله مع الصابرين.)

أبولين
24-06-12, 02:18 AM
السلام عليكم

فعلاً الثورة السورية معقدة وظروفها صعبة وهي تسير في غير صالح الثوار حالياً0

نتمنى بقدرة قادر أن يكون كلامنا خطأ ولكن حالياً وضع الإخوة الثوار صعب

وخاصة مواقف الخونة الغرب وأمريكا والكلاب الروس

الذين تخلوا عن الثوار وأيضاً المعارضة ماهم متفقين

وكلاً في وادي 00أو ننتظر الإنتخابات الأمريكية .

مايساعد الثوار حالياً هو الإعلام فقط بعد الله00

اللهم انصر إخواننا في سوريا على طاغية دمشق

وأهلك جيشه وشبيحته اللهم أمين

وشكرا

شايف وساكت
24-06-12, 02:44 AM
اخالفك واقول تحليلك غير منطقي ..أذكر لي معركة للمسلمين كان عدد وعتاد المسلمين أقوى من الكافرين !!
ان الكثره ليست مقياس عند الله , بل المقياس هو الإيمان وهذا مانفقده ..
وليس قوة العدو ..تسليحيآ او سياسيآ ..
لأن كل معارك المسلمين التي هزموا بها الكفار كان عددهم وعدد سلاحهم قليل جدآ مقارنه
بأعداد وأسلاحة وإعلام العدو ..
قال تعالى : "قَدْ نَصَرَكُمُ اللَّهُ فِي مَوَاطِنَ كَثِيرَةٍ وَيَوْمَ حُنَيْنٍ إِذْ أَعْجَبَتْكُمْ كَثْرَتُكُمْ فَلَمْ تُغْنِ عَنْكُمْ شَيْئاً وَضَاقَتْ عَلَيْكُمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ ثُمَّ وَلَّيْتُمْ مُدْبِرِينَ(25)"
وعندما ظن المسلمين ان الكثره في العتاد لم تغنهم كثرتهم بل أعجبوا بها ..ثم بعد ذالك تاب الصحابه وعرفوا ان النصر يأتي عندما يتسلح المسلم بجبل من الإيمان..وهنا يأتي النصر..قال تعالى بعد هذه الآيه "ثُمَّ أَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُودًا لَّمْ تَرَوْهَا وَعَذَّبَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ(26)
ولابد أن نعرف هذه الحقيقه ..
ان تأخر النصر في سوريا ..
ليس بسبب كثرة الذين ذكرت من ان ايران ولبنان والعراق معهم ..لقد كان الاتحاد السوفيتي أكثر من عتاد هذه الدوله واقوى منها بكثيره ..
وتم اسقاطه على يد مجموعه صغيره لاتحمل أسلحه ثقيله !!
أنه.. امتحان ..واختبار ..فأن نجح المسلمين في سوريا من اجتيازه اتى النصر ..
وان فشل ..فلا نقول إلا قول الله تعالى ( أَوَلَمَّا أَصَابَتْكُم مُّصِيبَةٌ قَدْ أَصَبْتُم مِّثْلَيْهَا قُلْتُمْ أَنَّى هَـذَا قُلْ هُوَ مِنْ عِندِأَنْفُسِكُمْ)
وان شاء الله ستنتصر الثوره وتحصل المعركة الكبرى ..
فأن فسد الشام لاخير فينا ..حديث صحيح ..

moneeeb
24-06-12, 09:38 AM
(zm)
ماشاء الله عندك رد لكل اعتراض

شيئ جميل والله

لكن استقرائك للتاريخ في نظرى يفقد بعض المحاور المهمه...ربما اهملتها عفويا او بقصد الله اعلم

المهم...


لا الوم فكرك من هذا المنعطف التسليمى الخاضع, و لكن

اتمنى ان تقراء هذا الكتاب لعله يوضح لك العقلية الاسلامية و ربما يغير من نظرتك للامور

شروط النهضة للمفكر مالك بن نبي

يتحدث عن عقلية الاستبداد و قابلية الاستعباد


فمصطلح القابلية للاستعمار , مع الوقت تتولد لدى الفرد القابلية لهذا الاستعمار , و من هنا تتفتح الافق لقابليات اخرى لدى الافراد الذين يخضعون تحت تأثيرات طغيانية إجتماعية او سياسية او اقتصادية او ثقافية. فتصبح لديهم قابلية للتعايش معها بل ايضاً الدفاع عنها.

بعد نهاية عصر الاستعمار الغربى دخلت دولنا العربية فى مرحلة الاستبداد , فورثنا مساوئ العصرين

فاصبحت الافراد لديها قابلية الاستبداد و الاستعباد معاً. و هذة تنعكس فى سلوك المجتمع الذى يتضمن العالم ( الشيخ), المثقف, الاستاذ, رب الاسرة , الموظف, و التاجر...الخ

حتى اننا نجد الاستبداد اصبح شئ يألفه الجميع و لا يمانعه , بل هو حق شرعى من يخرج عليه اصبح خارجياً و ربما كافراً منافقاً

أسوأ ما فى الاستبداد ان يكون له علماء و فلاسفة و مثقفون فيكونو سبب استقراره و دوامه

يقال ان الاستبداد و الاستعباد يترسخ بطريقتين

اما عن طريق الجهل
او طريق الفقر

فهكذا تحكم بلادنا العربية اما بفقر او جهل و فى بعضها الاثنين

فكيف لنا ان ننهض و نتطور و نكون اهل علم و الاستعباد اصبح جزء من شخصيتنا

فالعلم ليس فقط حفظ كلام الغرب و ترديد كلام الله قولا بدون فعل

العلم يكون باستخراج قوانيين جديدة و استكشاف نظريات جديدة و البحث عن دلائل جديدة

العلم مجال واسع يشمل الدين, الطبخ, الحيوانات, الرسم, التكنلوجيا, و الجلوجيا....الخ
لا يوجد اى دعم حقيقى للاستثمار فى هذة النطاق من قبل المستبد و سماسرته

و دولنا لها تاريخ قديم... و حضارة قتلت بايدينا بمساعدة الغرب

فكيف تقوم حضارة ميته؟ يجب العمل من الصفر

لكن هناك خلل فى التربية الاسلامية , و خلل فى سماسرة المستبدين الذين يشكلون الدين على طيف و مزاج المستبد

فكما كانت احد الدول تمنع تعليم النساء و سماسرة هذة الدولة يهددون و يوعدون بمن يعصى و يخرج نسائه,,, اليوم السماسرة غيرت منهجها و شريعتها " بل اصبحت من الواجبات" مواكبة لمزاج المستبد

فعندما نخرج انفسنا من هذة الدوامة الاستعبادية, ربما يكون لدينا امل ان ننهض و نتطور, هذا اذا لم تحلق صقور الاستعمار الخارجية و تنقض علينا من جديد

شاي أزرق
24-06-12, 10:11 AM
لااحب هكذا مواضيع..

تدعوا للتشائم..


ولكن تاكد ان النصر قررريب..

لِيلَدانْ
25-06-12, 01:15 AM
مرحبا بك

1 - كان الوضع قبل الاحداث واضحا فايران لوحدها يعجز عنها العرب مجتمعون

فكيف وقد انضم اليها العراق ولبنان مع سوريا

2 - هناك قاعده شرعيه تقول من استعجل شي قبل اوانه عوقب بحرمانه

3 - القرار والاداره بدون دارايه وخبره ومشاوره ومعرفه الابعاد السياسيه

والعسكريه والاقليميه والدوليه مجازفه ومخاطره ينقصها الحكمه ورسولنا

شاور في بدر واحد والخندق وفي كل غزواته وحروبه

4 - المثل العامي يقول بداء بها سفيه وبلش بها عاقل وهذا ما حدث في سوريا

شراره الثوره اختي الكريمه بدات من محافظه درعا عن طريق بعض الاطفال

الذين كتبو في الجدارن كتابات مضاده للنظام

فالثوره بدات بالاطفال واحراقت الرجال والكبار والصغار

تحياتي لك






أنعم وأكرم من حرق وإستشهاد يطال رجالات الشام وقد إصطفاهم الله بهذه المكرمه
ويالهناءهم ، ثمّ كيف تقول بأن من إستعجل الشئ قبل أوانه عُوقِب بحرمانه وكأنك لاتعلم
بأن الأحداث جرت على عكس توقعات الجميعْ وبدايتها كانت تونس وبذلك حقق الله للمسلمين
مُبتغاهم ومابقي سوى الشام وس تنجلي بإنتصارهم غُمّه حلّت بنا وقد طالت المكوث
فوق رؤوسنا .

أمَا والله أن مايحدث في الشام بوابه لحرق الظلم وإبادته وإعلاءْ كلمة الحق
على أيدي أطفال الشام ونساءها قبل رجالاتها


أنتظر ومانور الصباح وإشراقاته عنّا ببعيده .

هزبــر༄ི
25-06-12, 01:28 AM
المثل العربي يقول انما اكلت يوم اكل الثور الابيض

النوم والخلود الى الراحه ونحن نسمع فحيح الافاعي خطاء وخطل

والاستعداد لموجهة ايران خيار استرتيجي بعد سقوط الحارس الشرقي العربي

انفتحت شهية الصوفيين لابتلاع ما امامهم وحاولو تحريك اورقهم في اليمن والبحرين

ونحن نائمون في سبات الاحلام

العدو يسعي اليوم لامتلاك السلاح النووي ونحن مشغولون بقيادة المرأه للسياره

والرياضه النسائيه وتأنيث المحلات النسائيه .. وكأننا نطبق مقولة امري القيس

حين وصلة وفاة ابيه فقال اليوم خمر وغدا امر

ونحن في خمر الغفله ساهون وعن الاستعداد منشغلون ولم نسع لحماية انفسنا

من عدونا اللدود الذي يمنو حجمه وتطول اظفاره وتظره انيابه ويسن سكاكينه ويعد

سواطيره ليضرب ضربتة القاضيه التي خطط لها من اول الثوره ...





التسلح ، الإستعداد إلخ
مسؤولية من هذه ؟

لِيلَدانْ
25-06-12, 01:32 AM
اخالفك واقول تحليلك غير منطقي ..أذكر لي معركة للمسلمين كان عدد وعتاد المسلمين أقوى من الكافرين !!
ان الكثره ليست مقياس عند الله , بل المقياس هو الإيمان وهذا مانفقده ..
وليس قوة العدو ..تسليحيآ او سياسيآ ..
لأن كل معارك المسلمين التي هزموا بها الكفار كان عددهم وعدد سلاحهم قليل جدآ مقارنه
بأعداد وأسلاحة وإعلام العدو ..
قال تعالى : "قَدْ نَصَرَكُمُ اللَّهُ فِي مَوَاطِنَ كَثِيرَةٍ وَيَوْمَ حُنَيْنٍ إِذْ أَعْجَبَتْكُمْ كَثْرَتُكُمْ فَلَمْ تُغْنِ عَنْكُمْ شَيْئاً وَضَاقَتْ عَلَيْكُمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ ثُمَّ وَلَّيْتُمْ مُدْبِرِينَ(25)"
وعندما ظن المسلمين ان الكثره في العتاد لم تغنهم كثرتهم بل أعجبوا بها ..ثم بعد ذالك تاب الصحابه وعرفوا ان النصر يأتي عندما يتسلح المسلم بجبل من الإيمان..وهنا يأتي النصر..قال تعالى بعد هذه الآيه "ثُمَّ أَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُودًا لَّمْ تَرَوْهَا وَعَذَّبَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ(26)
ولابد أن نعرف هذه الحقيقه ..
ان تأخر النصر في سوريا ..
ليس بسبب كثرة الذين ذكرت من ان ايران ولبنان والعراق معهم ..لقد كان الاتحاد السوفيتي أكثر من عتاد هذه الدوله واقوى منها بكثيره ..
وتم اسقاطه على يد مجموعه صغيره لاتحمل أسلحه ثقيله !!
أنه.. امتحان ..واختبار ..فأن نجح المسلمين في سوريا من اجتيازه اتى النصر ..
وان فشل ..فلا نقول إلا قول الله تعالى ( أَوَلَمَّا أَصَابَتْكُم مُّصِيبَةٌ قَدْ أَصَبْتُم مِّثْلَيْهَا قُلْتُمْ أَنَّى هَـذَا قُلْ هُوَ مِنْ عِندِأَنْفُسِكُمْ)
وان شاء الله ستنتصر الثوره وتحصل المعركة الكبرى ..
فأن فسد الشام لاخير فينا ..حديث صحيح ..









i like it


+1

sham
25-06-12, 01:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لأول مرة اقرا لكاتب سعودي تحليلا منطقيا للوضع في سوريا .
اللهم نسألك الأمن والأمان لسوريا وأهلها
شكرا لك أخي الفاضل التحليل المنطقي

أبو البراء.....
25-06-12, 11:42 PM
بكرة نخبر الثوار بسوريا يقولو لبشار آسفين ياريس كنا بنهزر معاك
ونفضها شغلة وكلشي يرجع زي ماكان

ممممم

الصراحة خطأ السوريين ليس في الثورة أو توقيت الثورة
ولكن خطأهم طأهم أنهم ظنوا لوهلة معينة أنه مايزال بالدنيا مسلمين

وهذا نفس الخطأ الذي وقع فيه أهل فلسطين والشيشان وغيرها الكثير ممن قرر الوقوف في وجه الظلم والكفر وأعلاء كلمة الدين

كنا نتمنا من أخواننا العرب والمسلمين أن يفعلوا مايفرضه عليهم دينهم وأخوتهم وضميرهم الأنساني بمناصرة أهل سوريا بالأفعال لابالأقوال
ولكن الواقع كان غير ذالك تمامآ فأغلب المسلمين والعرب أكتفوا بالكلام فقط وأطلاق التصريحات
وكثير منهم على سبيل المثال حكومات كالجزائر والسودان وقفت بقوة بجانب النظام السوري ولو ضمنيآ وكثير من شعوبها تسير بسير الحكام


ومن ثم وبعد طول فترة الثورة وكثرة المصائب التي أصابت السوريين والأذى الذي لحق بهم والذي لم يزدهم ألا أصرارآ
ولكن بالمقابل نرى أنه حتى الدول الي كانت تناصر الشعب السوري بالكلام
بدئت بالتراجع وتركت الشعب السوري ليقتل وسط تعاظم الدعم الروسي والأيراني والشيعي والصيني لنظام بشار


وعلى سبيل المثال أصبح الحصول على فيزا لمواطن سوري قرر الهرب لدول الخليج أمر مستحيل
والأردن وضعت قوانين صارمة لمنع دخول السوريين أليها والأنكى أنها بالأيام الأخيرة صارت تطرد بعض الناس ليواجهوا الموت المحتم بسوريا وخصوصا من افراد الجيش الحر الذين يتبعون طريقة الكر والفر بمواجهة بشار وجيشه
وعلى الحدود المصرية الليبية هناك مئات العائلات السورية العالقين منذ اشهر وحالتهم الأنسانية مزرية جدآ ولا تسر الصديق
وبالأمس أفتى مرجع شيعي كبير في لبنان بجواز قتل الاجئين السوريين حتى لو كانوا غير محاربين
والعراق من يدخله يقتل على يد القوات الشيعية المالكية ومليشيات الموت فيها
وتركيا تم قتل 25 لاجئ سوري بأحد المخيمات بتركيا أطلق عليهم جنود بشار النار من خلف الحدود ولم تحرك ساكنآ


وحسبنا الله ونعم الوكيل
وعداكم عن أعراض الجميع عن تقديم الأسلحة للجيش الحر بينما يتلقى بشار الأسد أسلحة بالمجان ودون حدود لأعدادها وكمياتها


ولا نقول إلا إنا لله وإنا إليه لراجعون


ملاحظة بسيطة بالنسبة للجيش الحر

منذ اكثر من شهرين ونحن نكلم الرائد ماهر نعيمي وغيره من الضباط بالجيش الحر عن نية الكثير من السوريين المقيمين بالخارج التوجه لسوريا والألتحاق بالجيش الحر لمقائلة عصابات الأسد
ودائمآ مايأتينا الرد بأنه عليكم الأنتظار حتى يحدث الله أمرا ,, فالسلاح الذي بأيدينا لايكفي عناصر الثوار الموجودين على الأرض ولا نستطيع أستقبال المذيد ,,

والجيش الحر منذ أكثر من سنة ينتظر السلاح الذي وعده به كثير من الدول العربية وخصوصا الخليجية وتركيا
وإلى الآن لم يصل منه ألا قليل القليل الذي لا يكاد يكفي 10 كتائب من بين حوالي الألف كتيبة تقاتل على أرض سوريا

التحليل المنطقي
27-06-12, 02:37 AM
امر الله شق القربه وقد وقعت الفاس بالراس



قال تعالى ( كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة باذن الله والله مع الصابرين.)





مرحبا بك


اعلم ان المقام مقام نصره وليس مقام عتاب

هي وجهة نظر قابله للصواب والخطاء

وهي تحليل واقعي لاشي اعتقده واجزم به

ان المخرج في سوريا سيكون غربي بامتياز

لانهم هم المتحكمون المؤثرون في المشهد السوري

مع الاسف ... تلك حقيقه يجب ان نجعلها في اذهاننا

تحياتي

التحليل المنطقي
27-06-12, 02:39 AM
السلام عليكم

فعلاً الثورة السورية معقدة وظروفها صعبة وهي تسير في غير صالح الثوار حالياً0

نتمنى بقدرة قادر أن يكون كلامنا خطأ ولكن حالياً وضع الإخوة الثوار صعب

وخاصة مواقف الخونة الغرب وأمريكا والكلاب الروس

الذين تخلوا عن الثوار وأيضاً المعارضة ماهم متفقين

وكلاً في وادي 00أو ننتظر الإنتخابات الأمريكية .

مايساعد الثوار حالياً هو الإعلام فقط بعد الله00

اللهم انصر إخواننا في سوريا على طاغية دمشق

وأهلك جيشه وشبيحته اللهم أمين

وشكرا




وعليكم السلام

اعلم ان السوريين بحاجه الى المال والرجال و (( العقول )) ايضا لان حل المعضله

السوريه لن يكون بالقوه الخشنه بل بالقوة الناعمه وهذا ما اتفق عليه الرئيس

الروسي والامريكي في الاجتماع الاخير قالوا ( اتفقنا على ايجاد مخرج سلمي للازمه )

لان الحل الصراعي غير ناجع وناجع وستدفع المنطقه الفاتوره كامله


لو حدثت الحرب في سوريا فاول المتضررين نحن ... لن نأمن من صورايخ

ايران وحلفائها .. والشعيه المتربصون .. وسوف ندفع الفاتوره سياسيا واقتصاديا وامنيا

فوطننا في خطر لو اشتعلت الحرب في سوريا ولايجوز لنا ان ننتحر لمساعدة الاخرين فانفسنا احق

بالمرعاة والرعايه ..

التحليل المنطقي
27-06-12, 02:43 AM
اخالفك واقول تحليلك غير منطقي ..أذكر لي معركة للمسلمين كان عدد وعتاد المسلمين أقوى من الكافرين !!
ان الكثره ليست مقياس عند الله , بل المقياس هو الإيمان وهذا مانفقده ..
وليس قوة العدو ..تسليحيآ او سياسيآ ..
لأن كل معارك المسلمين التي هزموا بها الكفار كان عددهم وعدد سلاحهم قليل جدآ مقارنه
بأعداد وأسلاحة وإعلام العدو ..
قال تعالى : "قَدْ نَصَرَكُمُ اللَّهُ فِي مَوَاطِنَ كَثِيرَةٍ وَيَوْمَ حُنَيْنٍ إِذْ أَعْجَبَتْكُمْ كَثْرَتُكُمْ فَلَمْ تُغْنِ عَنْكُمْ شَيْئاً وَضَاقَتْ عَلَيْكُمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ ثُمَّ وَلَّيْتُمْ مُدْبِرِينَ(25)"
وعندما ظن المسلمين ان الكثره في العتاد لم تغنهم كثرتهم بل أعجبوا بها ..ثم بعد ذالك تاب الصحابه وعرفوا ان النصر يأتي عندما يتسلح المسلم بجبل من الإيمان..وهنا يأتي النصر..قال تعالى بعد هذه الآيه "ثُمَّ أَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُودًا لَّمْ تَرَوْهَا وَعَذَّبَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ(26)
ولابد أن نعرف هذه الحقيقه ..
ان تأخر النصر في سوريا ..
ليس بسبب كثرة الذين ذكرت من ان ايران ولبنان والعراق معهم ..لقد كان الاتحاد السوفيتي أكثر من عتاد هذه الدوله واقوى منها بكثيره ..
وتم اسقاطه على يد مجموعه صغيره لاتحمل أسلحه ثقيله !!
أنه.. امتحان ..واختبار ..فأن نجح المسلمين في سوريا من اجتيازه اتى النصر ..
وان فشل ..فلا نقول إلا قول الله تعالى ( أَوَلَمَّا أَصَابَتْكُم مُّصِيبَةٌ قَدْ أَصَبْتُم مِّثْلَيْهَا قُلْتُمْ أَنَّى هَـذَا قُلْ هُوَ مِنْ عِندِأَنْفُسِكُمْ)
وان شاء الله ستنتصر الثوره وتحصل المعركة الكبرى ..
فأن فسد الشام لاخير فينا ..حديث صحيح ..








مرحبا بك






1 - مواجهة المسلم لعشرة منسوخه الى اثنين فقط



2 - الدعوة الى الحق لا يتنازل عنها المسلم ومواجهة الطيغان الذي



يحمي الكفر يحتاج الى اعداد ونحن لا نتكلم عن الصدع بالحق واظهار الدين فهذه



امور لا خيار فيها نحن نتكلم عن مواجهة الانظمه الكافره بدون عدة او استعداد



3 - الثورة السوريه قامت بالمظاهرت وقمعت واستمرات ولو توفقت عن الاستمرار



لحقنت الدماء والاعراض والامول .. لان الاستمرار انتحار ولا يوجد في الافق حل



عسكري .. اللهم الا حل سياسي يرضى الفرس والروم والروس ..





4 - الركون للظلمه هو الميل اليهم ومعاونتهم وليس ترك مواجهتهم لانهم اقوى



ولو كان هذا صحيحا فالرسول في كف يده في مكه ثلاثة عشرة سنه ماذا نقول عنه



الركون للباطل شي ومواجهة الباطل شي اخر ..



لان الموجهة لها ظروفها السياسيه ولاقتصاديه والعسكريه ..





5 - مواجهة الباطل له شروطه الواقعيه التي تجعل الانسان يغلب على ظنه ان



ينتصر في المعركه فاذا غلب على الظن ان الهزيمه هي النتيجه وقل النصير



وصار العوين هو الاستعمار الغربي المتربص



هناء نقول لابد من الوقوف ومراجعة الامور ووزنها بالميزان الصحيح

اللطيفة
27-06-12, 07:33 AM
إستقراءتنا للأحداث في سوريا تدل على أن القوة لازالت في يد النصيري
مي مشكلة الشعب السوري أنه ثار
لإن الشعب السوري
كان من القديم قلبة يذوب كمداً من النظام النصيري من وقت حافظ الذي أسأل الله أنه يجعله من حصب جهنم
هذه التركمات فجرتها الثورات التي أشتعلت في الدول العربية
ولو تأملت وجيت للمنطق جميع الثورات لم تأتي من خطط مدروسة !!
إنما تفجرت نتيجة إحتقان شعبي تجرع الظلم والألم يعني بالعامية (مستميت )!!(asj)

أنا أقول أن الشعب السوري هو الشعب الوحيد من بقيت الشعوب الذي أصبح في أشد المواقف المحرجة
فاأعداءه كثر
تكالبت عليه الأعداء وذاق أشد أنواع الظلم والإضطهاد !!!!
حيث أصبح جرحاًمكشوفاًينزف !!:sh652:
لايخفى عليك أن سوريا تعتبررئة إيران واليهود والنصارى يهمهم بقاء المد الصفوي ويخدمهم إمتداده

لذا إستفحل الأمر وكان القضاء على المسلمين وأهل السنة يخدم المصالح من عدة نواحي
وأصبحت سوريا اليوم مثل غزة محاصرة ويجري فيها مايمزق الوجدان !!
حسبنا الله ونعم الوكيل!!
هو حسبنا وملاذنا وناصرنا حين أسمع وأقرأ عن مايحصل هناك
أتأمل واقعنا ومايجري أتألم لكني أقربإن في كل عصر من العصور هناك مناصرين للحق
وهناك طواغيت يدون التاريخ أفعالهم حيث يقترن لون الدم والبطش والجبروات باأسمائهم
ولا أظن أنه يخفى عليكم قائل العبارة
(أني أرى رؤؤساًقد أينعت وحان قطافها ):secret25:
بالله عليكم هل لهذا الرجل حسنات تذكر

في بحر ذنوبه ؟!!(wtg)
رجل قتل الصحابة والتابعين
هل أروي قصة مقتل عبدالله بن الزبير التي يذوب من هولها القلب ؟!
أم قصة سعيد بن جبير وقولته المشهودة
(اللهم لاتسلطة على أحداًبعدي )
والتي لم يلبث بعدها سوى أيام قليلة ولسان حاله يقول
مالي ومال سعيد بن جبير مالي ومال سعيد بن جبير !!!!
كلمة تبدد الصخر !!
توحي بإن نهاية الظالم شديدة
وتوحي بالنصر من العزيز الحكيم شديد العقاب الذي سينتصر لكل مسلم وسني
يردد ياالله!!(qq115)
أسأل الله أن ينتصر لإخواننا هناك ويكون في عونهم ويرينا في ملة الكفر والزندقة
يوماًكيوم عاد وثمود !!
(فدعى ربه أني مغلوب فانتصر)
دعوة أغرقت كل من سخر وبطش وظلم !!
تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00