المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : همسة ...


شامل سفر
17-10-05, 10:27 PM
في غمرة المقالات و المشاركات التي تفيض على منتدى قصيمي نت و سواه من المنتديات ، يكاد المرء لا يجد له موطئ قدمٍ في مجال التجاوب أو الردود ، إلا قليلاً . فما هي الأسباب ، و ما هي الظروف التي تحكم عملَ المشرفين و المراقبين على الصعيد النفسي ؟!
إخوةَ الإيمان ، المشرفون بشر ، لهم أحاسيسهم و مشاعرهم و مشاكلهم العائلية و ظروفهم التي لا يعلم بها إلا الله عزَّ و جلّ . هذا و إنهم يتعاملون مع كَمٍّ هائلٍ من الآراء و المداخلات و النقاشات ، بل و الخلافات ، و في أحيان كثيرة يتعاملون مع أشكالٍ من المهاترات التي لا طائل من ورائها إلا ملء المزيد من الصفحات و الجهد ... و التعب في استرضاء أكبر قدرٍ ممكن من المشاركين ، حرصاً على أن يبقى الجميع معنا في هذا المنتدى راضينَ مسرورين و مشاركين بما ينفع .
و هكذا فإن العتب على المشرفين ، يكاد يكون من قبيل زيادة همٍّ على همّ ، و من باب تحميل كواهل أولئك الإخوة بما لا يجوز ، و هم يمنحون من وقتهم و جهدهم ما عائلاتُهم و أشغالهم و حياتهم ... أولى به . و لكن ما نفعل حيال أُناسٍ وهبوا عمرهم للعمل ؟! جزاهم الله خيراً .
هذا و إن مما يحسُنُ بنا كأعضاء ، أن نساهم في رفع جزءٍ من الجهد الذي تنوء به كواهلُ المشرفين ، و أعني أن نشارك ( نحن ) بالردود ، بحيث نُشعِر إخواننا و أخواتِنا المشاركين بأننا نقرأ لهم و نتفاعل معهم .

قلم بلا قيود
18-10-05, 01:34 AM
أصبت والله فيما همست به
فالأنسان مهما كان عليه من حمل ومسؤليات وضغوط يحاول جاهداص الأيفاء بما ألزم وكلف إبه ولكن لا ننسى فهو له قدرة وطاقة إحتمال ومسؤليات أخر
فيقع بالإحراج عندما يفهم من الأشراف أنه مجارة المواضيع وإلزام الرد على كل مقالة سواء تشجيعاً أو فيضاً مما عنده وحباه الله به
فلتكن أقلامكم سواعد للجميع ولتحتسبو الأجر عند الله

*****
أن نساهم في رفع جزءٍ من الجهد الذي تنوء به كواهلُ المشرفين ، و أعني أن نشارك ( نحن ) بالردود ، بحيث نُشعِر إخواننا و أخواتِنا المشاركين بأننا نقرأ لهم و نتفاعل معهم .
*****

بارك الله فيك ويعطيك العافية وبحفظ الله

sham
20-10-05, 10:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم شامل سفر .. مواضيعك دائما قيمة رائعة و فيها الفائدة جزاك الله كل خير . ليس فقط لان الموضوع بشكل عام يصب لمصلحة المشرفين بل لانه دعوة عامة للجميع للمشاركة والتفاعل بين الجميع .

دمتم بحفظ الرحمن

الوافي3
20-10-05, 12:26 PM
أخي الفاضل شامل سفر
جزاك الله خيرا على هذه النصيحة ونحن كأعضاء نشد على يد أخواننا المشرفين
نسأل الله لهم التوفيق والنجاح إلى مافيه خير تقدم هذا المنتدى الرائع

رامز
20-10-05, 06:39 PM
كان الله في عون المشرفين ، وكان الله في عون الأعضاء على المشرفين ، الحقيقة أنا من الذين لا يؤيدون الحذف ولا التعديل في مداخلات الأعضاء إلا إذا وصل الأمر للشتم المباشر ، وإلا فلماذا يجهد المشرف نفسه في متابعة الردود وحذف أجزاء منها ، ولماذا لا يدع بقية الأعضاء ليروا ردود هذا الكاتب أو ذاك ليعرفوا أسلوبه وأدبه في الحوار ومقدار ثقافته أما الحذف أو التعديل فهي عملية تجميل لردود الأعضاء .
لا بأس عندي من حذف الرد كاملاً وإنذار العضو في مكان رده إذا تجاوز الحدود المعقولة أما إذا أساء الأدب قليلاً فلا بأس فدعونا نعرف عقليته ، وأنا من الذين حذف لي رد كامل وأجزاء من بعض الردود لكني لم أشتك ِ من ذلك لأني عندما رددت كنت في حالة نفسية غاضبة لكن عندما رأيت حذف جزء من ردي فيما بعد ارتحت لذلك ولم أغضب ، وعلى العموم سوف يستمر الحذف وستستمر الشكاوي من الحذف ولن ينفع في ذلك علاج والسلام .







.