المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الــلــغــــز ( 13 )؟أهلاً وسهلاً!!!!!!! & حله المبدع الرمادي


كاتم الونة
16-10-05, 04:27 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

حل اللغز الماضي كان من نصيب اختـنا..صمت البوح
وقد وضعت ( أرشيف كامل عن جميع الالغاز التى طُرحت
في منتدانا الغالي ويعتبر مكتبه لهواة الالغاز ...على هذا الرابط
http://www.ahm1.com/vb/showthread.php?t=50831

ترى اللغز يضحك اذا شاف واحد وده يرمع ومتردد
لذلك اي رمعه تخطر في بالك بادر بها..ترى الدعوه لغز,
واليكم اللغز الجديد رقم (13)


مرحباً أهـلاً وسهـلاً بـالحـضـور=ولغـزنا يضحك برمعه هابته
ويش ؟بنـتٍ أقـرنـوهـا بالـفـقـور=والبـخل في البنت تهمه ثـابـته
المـثل يضرب عليهـا أبلا شعـور=وفيها صنفاً بالتـمر لك جابـته


طبعا المثل يقول كذا وانا اخالفه جملاً وتفصيلا مثل مشهور جدا

من فارس أو فارسة هذا اللغز؟؟

التهنئه جااهزه للمبدع/ هـ

حيااااكم ويامرحبااالف

اخوكم ..كاتم الونه

الشنفرة
16-10-05, 04:46 PM
السكري أو البرحي
عاد لا تقول غلط
ترى ما عاد اجاوب عليك

ام أيمن
16-10-05, 04:53 PM
حل اللغز انه انا من يستحق الجائزة

كاتم الونة
16-10-05, 05:12 PM
السكري أو البرحي
عاد لا تقول غلط
ترى ما عاد اجاوب عليك

هذه مشكلة اللي يفطر على سوبيا!!!!!!!

يجي يهدد ويتوعد ولا يركز اصلا بالغز

تكفى ابالشنافر جاوب تكفى لاتتكرنا لوحدنا

لعزتي هيبة
16-10-05, 05:15 PM
اتوقع الحل

المُهره
ـخخخخخخخـ

لعزتي هيبة
16-10-05, 05:18 PM
النخله <== الذكر من النخل

كاتم الونة
16-10-05, 05:53 PM
حل اللغز انه انا من يستحق الجائزة

صحيح مغربيه

راجعي مكتب الترجمه

هههههههههههه

كاتم الونة
16-10-05, 05:54 PM
اتوقع الحل

المُهره
ـخخخخخخخـ

على فكره الضمه حلوه

ككككككككككككك

كاتم الونة
16-10-05, 05:56 PM
النخله <== الذكر من النخل


ايه احسن من ذكر النمل

خخخخخخخخخخ

صمت البوح
16-10-05, 05:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سؤال وجيه أخوي كاتم الونة

هل هي نوع من أنواع التمور المعروفة؟

كاتم الونة
16-10-05, 05:59 PM
هلابك استاذتنا

البنت... لا

لكن جابت تمر معروووف

والمثل معروووووف جداااااا

زعبور
16-10-05, 10:08 PM
زبيل التمر
او مطبقة التمر
لا تقول غلط ترى لي ساعه وانا افكر فيه

حريب الياس
16-10-05, 10:55 PM
رمعه




العوامة




حريب الياس

المُهرة
16-10-05, 11:12 PM
الجصــــة

(qq)

المُهرة
16-10-05, 11:14 PM
اتوقع الحل

المُهره
ـخخخخخخخـ
صحوووووووون (ehg)

ولكـ هدية
كف حلاقه (zm)
ههههههههههههههاااي

خوووذ

(as15j)

كاتم الونة
16-10-05, 11:33 PM
زبيل التمر
او مطبقة التمر
لا تقول غلط ترى لي ساعه وانا افكر فيه

انت لو تفك اللطمه كان تحل الالغاز كلها

انتظرك....

كاتم الونة
16-10-05, 11:36 PM
رمعه




العوامة




حريب الياس

هلابك اخووي

العوامه ماعليها مثل اللي انشد عنها

عليها مثل شهير جدا

يسعدنا تواصلك

هلااااااااااااااااااااابك

كاتم الونة
16-10-05, 11:40 PM
الجصــــة

(qq)

الجصه يحط بها انواع التمور

ولا اذكر مثل يضرب عليها مثل بالفقر او البخل

يالله وين فااارسنا الليله

انتظركم

كاتم الونة
17-10-05, 06:45 PM
كنت متوقع ان هذا اللغز يحل على طوول

احد له نظر ولا نتركه ليرحل ويكون اول لغز معلق

واالله ماودي يعلق اي لغز

المحب

المُهرة
17-10-05, 07:29 PM
كنت متوقع ان هذا اللغز يحل على طوول

احد له نظر ولا نتركه ليرحل ويكون اول لغز معلق

واالله ماودي يعلق اي لغز

المحب
اصبر خيووووووو :)
يمكن ينزل علي الوحي اليوم واحله (aqwa)
عط سداح فووورصه :o

زعبور
17-10-05, 08:35 PM
انت لو تفك اللطمه كان تحل الالغاز كلها

انتظرك....


تسيف يا كاتم الونه طاعك قلبك تقول غلط
بس ولو بفكر غصبن عنكم بحلوه
طيب حلي حول الحل او ماهو حول الحل

صمت البوح
19-10-05, 12:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوي كاتم الونة والله عجزت أعرف الحل

وشكل الإخوة والأخوات بعد نفس الشي

ياليت نجدد تفكيرنا بلغز ثاني

بس الله يرضى عليك لا تخلي ذا اللغز معلق 0

لأني من نزلته وأنا أفكر فيه من جميع الجوانب

فمشكلة كبيرة بالنسبة لي إذا ما عرفت الحل

لك فائق التقدير والاحترام من أختك صمت

كاتم الونة
19-10-05, 12:27 AM
تسيف يا كاتم الونه طاعك قلبك تقول غلط
بس ولو بفكر غصبن عنكم بحلوه
طيب حلي حول الحل او ماهو حول الحل

كفو ابو الزعابير

لا نغلط على اللي يغلط عليك فديتك

وحلك بعدي جدا

مرحبااااا

كاتم الونة
19-10-05, 12:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوي كاتم الونة والله عجزت أعرف الحل

وشكل الإخوة والأخوات بعد نفس الشي

ياليت نجدد تفكيرنا بلغز ثاني

بس الله يرضى عليك لا تخلي ذا اللغز معلق 0

لأني من نزلته وأنا أفكر فيه من جميع الجوانب

فمشكلة كبيرة بالنسبة لي إذا ما عرفت الحل

لك فائق التقدير والاحترام من أختك صمت

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

طيب طيب توضيح اخير ومهم

مثل من ثلاث كلمات وفيه اسم ديره وفيه سجع رائع..,

يالله من الفااارس// هـ

والله ياوخيتي ماودي ولا لغز يعلق ابدا

لك وافر التقدير والاحترام

تحيتي

مستغرب
19-10-05, 12:35 AM
الحل انا اقول انه النخله

كاتم خل الالغاز شوي مفهومه انت تعرف ان هالقسم الترفيهي يعني تعرف من يدخل هالقسم يحط مخه عند الباب

فخفف علينا بارك الله فيك

المُهرة
19-10-05, 12:47 AM
طيب خيووو كويتم:o
هو مثل شعبي نجدي ؟:)
والديرة هي نجدية (qq)

<<< تفكر في الحضارمه :o

كاتم الونة
19-10-05, 12:52 AM
مستغرب

المهره

المثل مشهور جدا

والديره ماهي بنجد

والمثل مشهور بنجد نجدا

المُهرة
19-10-05, 01:05 AM
<<< تقوقل تدور على المثل (wtg)

كويتم :o
شف وش طلع لي من امثال :cl:
طب وتخير الحل الصحيح (aqwa)
هههههههههههههه

مايشبع روحه من عمود الجراد
ما يقال شي عبث
عط الخباز خبزه لو ياكل نصفه
ما يشفي حاها إلا لحاها
ما يقطع الراس الا من ركبه
ما يعرف ساسه من راسه
ما يصبر على جهلي إلا أهلي
من شب على شي شاب عليه
ما يعرف كير من بير
ما يطير طيره
ما يمدح حاضر
ما يعطيك العلم على بطنه
ما يفرغ يحك راسه
ما يموت بالربق الا البهم
ما يعرف وين مضرط النعجه معه
ما يفطر الصايم
ما ينفع البر يوم الغاره
الماء يغسل السم
ما يفك عشاه من القطو
ما ينفع ولا يشفع
ما ينفع لا طبخ ولا شوي
ما ينفعك الا حلالك
مثل الابره تكسي الناس وهي عريانه
ما يوقف بوجهه
ما يهب عليه الهواء
مثل السراج يوضي للناس ولا يوضي لعمره
مثل أم عابس تاكل الرطب
واليابس مجنون وطق بعصا
مدح الروح سماجه
مخباك كيسك وابن عمك ريالك
المحبوب في راحه
مد لحافك على قد رجليك
المرجله ما هيب شهوه
الأكل أكل الحوت والحال مسحوت
المستريح اللي من العقل خالي
معطى ومحروم
المغصوبه ما بها لبن
مقابل الجيش ولا مقابل العيش
المقرود تدوره القراده
مقطوع من شجره
مقيمين وعلى ماء
ملحق القوم عباته
الملقوف ما يخلي لقافته
من أرّث ما مات
من أكل تمرهم يقوم بامرهم
من الراس ولا من القرطاس
من بغه كله خلاه كله
من كبر اللقمة غص
من بغى منك ما عذرك
من له طبع ماخلاه
منة الله ولا منة خلقه
من تردد بديرة عرفها
من جاء بدون عزيمه قعد بدون فراش
من جالس دانس
من جاهك والا بوجاهك
من جرف لعدامه
من حبك لشي ابغضك على فقده
من قضى فرضه يقضب ارضه
من حدّ لدّ
من حضر تكلم
من حكى لك حكى فيك
من شب على شي شاب عليه
من خاف من شي بلي به
من خلى عشاه أصبح يلقاه
من دليلته البقر طاح بالحفر
من ذكرك ما حقرك
من دور لقى
من نشد ماضاع
من جالس وانس
من زندك ولا طح
من شاورك دخل بذمتك
من شاور ما عطى
ماندم من استشار
من شبع تبيصر
من شق جيبه بان عيبه
من صبر قدر
من ضيع أفتقد
من طال لسانه خف ميزانه
من طاول اطول منه تعب
من طول الغيبات جاب الغنايم
من عادى ابوك ما صادق ولدك
من عاش بالحيلة مات بالفقر
من عرف الله هانت مصيبته
من عرفك صغير حقرك كبير
من غاب علقت خاشوقته
من غاب عن عنزه جابت تيس
من قرصه الداب جفل من الحبل
من قدم الحسنى تقاضى الجمايل
من كثر هذره قل قدره
ما يعرف الخيل الا ركابها
من لا يغبر شاربه ما دسمه
من له عنز يفزع
لي في القرص فلشه

وووووووووهـ قصرت :cl:
البقية ( 200 مثل ) في العدد القادم (gfp)

مستغرب
19-10-05, 01:06 AM
اقلب الجره على فمها تطلع البنت على أمها

يمشي كذا كاتم

أو نعيد المحاوله

SKYCRUISER
19-10-05, 01:09 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ه المهره قوقلت امس لين دخت ولانفعتني قوقلتي

المُهرة
19-10-05, 01:14 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ه المهره قوقلت امس لين دخت ولانفعتني قوقلتي
صدز (qq)
اجل أنت دلخن مثلي (q33)
هههههههههههههههههههههه
بروح الحين للياهو (adf)
تسادهـ ينفع ويفكـ الشفرة :o

كاتم الونة
19-10-05, 01:42 AM
من دليلته البقر طاح بالحفر

هههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههه

الله يرجتس يالمهره

وش ذا المثل اللي زي وجهتس

للأسف ولا مثل يطابق على اللغز

هيا اخلصووووووووو

ولا انت يامستغربوووووه

ثلاث كلمات وفيها ديره وسجع جميل

ويدل على البخل اوالفقر

الظاهر على كتوفكم تنك

المُهرة
19-10-05, 02:11 AM
الأحساء مشهورة بتمر الخلاص (e)
بس وشو المثل :cl:

المُهرة
19-10-05, 02:15 AM
من دليلته البقر طاح بالحفر

هههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههه

الله يرجتس يالمهره

وش ذا المثل اللي زي وجهتس


تصدق يا كويتم
من شفت ذا المثل قلت اكيد لا حطيته بيقولون ذا السلنتح هذا أنتن يا الحريم
من طاوعكن طاح بالحفر :o
ههههههههههههههههههههههههههههههه

<<< متعوده الحش :p

كاتم الونة
19-10-05, 02:17 AM
ههههههههههههههههههههه

يكاد المريب ان يقول خذوني

انت فضيحه دعيها تمضي

الحين ابشري بالحش

اتركي الحساااااااااااااء كلهااااااااا

SKYCRUISER
19-10-05, 02:23 AM
الأحساء مشهورة بتمر الخلاص (e)
بس وشو المثل :cl:

عرفته:)

لا(.......) حمارة الحساء

كاتم الونة
19-10-05, 02:26 AM
حماااااااااره الحساء

غير صحيح

اترك الشرق كله

المُهرة
19-10-05, 02:29 AM
الديرة اجل في الغرب والا الشمال والا الجنوب (qq)
حددوا مواقعكم :o

SKYCRUISER
19-10-05, 02:30 AM
الطول طول نخله والعقل عقل صخله

كاتم الونة
19-10-05, 02:31 AM
مابقي الا احله لكم احسن

ياناس شغلو هالعقول

يضرب هالمثل على الفر ولا البخل

كاتم الونة
19-10-05, 02:33 AM
السندباد

مثل من ثلاث كلمات فقط

يضرب على البخل او الفقر

SKYCRUISER
19-10-05, 02:39 AM
تمر مستساني باكستاني:)

كاتم الونة
19-10-05, 03:23 AM
ههههههههه

مثل جديد

حلووووه

الرمادي
19-10-05, 04:11 AM
ثلاث كلمات وفيها ديره وسجع جميل

ويدل على البخل اوالفقر

الظاهر على كتوفكم تنك

ماورى بيشه عيشة

ازين شجع ويدل على الفقر

وش قولك بالتنكة

الرمادي
19-10-05, 04:13 AM
ماورى بيشه عيشة

ازين شجع ويدل على الفقر

وش قولك بالتنكة

تصلح بيشه

الرمادي
19-10-05, 04:15 AM
تصلح بيشه


خطير الرمادي

الرمادي
19-10-05, 04:15 AM
خطير الرمادي

لا تقول غلط ياكاتم

كاتم الونة
19-10-05, 06:50 AM
ماورى بيشه عيشة

ازين شجع ويدل على الفقر

وش قولك بالتنكة

ماورى بيشه عيشه :) (qq140)

نعم الرمادي احسنت ايها المبدع القناص (a99) (qq140)

الرمادي يكسب فروسية هذا اللغز (a99) (qq140)

الرمادي يعود بقوه (a99) (qq140)

الرمادي وبس (a99) (qq140)

الرمادي ريحتنا من هاللغز (a99) (qq140)

الرمادي تفضل الصفه لك(a99)(qq140)

اخوك المحب
(qq140)
شرح اللغز..

ويش بنت اقرنوها بالفقور...بيشه

والبخل في البنت تهمه ثابته...نعم اذا لم تتأمل بشخص خير تقول

على طول ماورى بيشه عيشه...

المثل يضرب عليها ابلا شعور..صحيح يأتي المثل سريع ولاتفكير

وفيه صنفا بالتمر لك جابته...صفري بيشه من اشهر التموور

تحياااااااااااااااااتي
(qq140) (qq140)
(a99)(a99)(a99)(a99)

الرمادي
19-10-05, 07:54 AM
ماورى بيشه عيشه :) (qq140)

نعم الرمادي احسنت ايها المبدع القناص (a99) (qq140)

الرمادي يكسب فروسية هذا اللغز (a99) (qq140)

الرمادي يعود بقوه (a99) (qq140)

الرمادي وبس (a99) (qq140)

الرمادي ريحتنا من هاللغز (a99) (qq140)

الرمادي تفضل الصفه لك(a99)(qq140)

اخوك المحب
(qq140)
شرح اللغز..

ويش بنت اقرنوها بالفقور...بيشه

والبخل في البنت تهمه ثابته...نعم اذا لم تتأمل بشخص خير تقول

على طول ماورى بيشه عيشه...

المثل يضرب عليها ابلا شعور..صحيح يأتي المثل سريع ولاتفكير

وفيه صنفا بالتمر لك جابته...صفري بيشه من اشهر التموور

تحياااااااااااااااااتي
(qq140) (qq140)
(a99)(a99)(a99)(a99)


الحين اروح انام ياكاتم وانا مرتاح

الله يريح بالك بالعافيه

ياخي رهيب انت ياكاتم المفروض يحطونك

بمسابقة من سيربح المليون على التصفيق والتشجيع

عاد وش رايك فيني ترى ماني سهل بس لو اطرح البال

صمت البوح
19-10-05, 08:10 AM
شفت يالرمادي أنا رفعت الموضوع حتى أعطيك فرصة للتفكير

قلت يمكن يطلع منك شي

والا أنا من زماااااااااااااااااان عارفة الحل

حتى كنت أسأل أخونا كاتم بعض الأسئلة حتى يسهل عليك الحل

على كل حال ألف مبروك أخوي الرمادي

بس مو كل مرة بقدم لك هالفرصة على طبق من ذهب

الرمادي
19-10-05, 05:58 PM
شفت يالرمادي أنا رفعت الموضوع حتى أعطيك فرصة للتفكير

قلت يمكن يطلع منك شي

والا أنا من زماااااااااااااااااان عارفة الحل

حتى كنت أسأل أخونا كاتم بعض الأسئلة حتى يسهل عليك الحل

على كل حال ألف مبروك أخوي الرمادي

بس مو كل مرة بقدم لك هالفرصة على طبق من ذهب

على فكرة ياستاذتنا

انت كنت مشغول امس والايام الجاية برضوه مشغول

يعني فرصتكم بالحل

وانا ماكنت ابغى اجاوب لكن شفتكم فشلتونا صراحه

المهرة تقول اخلاص وبرحي واللي يقول الاحساء

قلت لا زم اجاوب علشان ماتطلع فضائح الاعضاء

عموماً شكراً على انك باركتي لي في النهاية

وعقبال ما تباركين لي على طول

لأني عارف ابجي متأخر ولا راح القاء جواب

ثم اضطر اجاوب

كخخخخخخخخخخخخخخ

كاتم الونة
03-06-06, 02:04 AM
لغز محلول

مغلق