المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شيخ قراء الشام: سوريا تُحكم من دون عقل والقتل لن يُسكت الشعب


alanbaree
25-12-11, 07:14 PM
شيخ قراء الشام: سوريا تُحكم من دون عقل والقتل لن يُسكت الشعب


http://almoslim.net/files/images/thumb/4221608470371-thumb2.jpg

شيخ قراء الشام

صرح شيخ قراء الديار الشامية الشيخ كريّم راجح بأن سوريا تعيش من دون عقل ومن دون نظام، مؤكدا أن الذي يحدث من فوضى ليس من مصلحة السلطة.

وقال في رسالة إلى الرئيس السوري بشار الأسد، أن سوريا : «أقوى من كل واحد يحكمها، ودم مسلم أفضل من كل الرئاسات والمناصب».
وأضاف الشيخ راجح في الرسالة التي جاءت عبر كلمة مسجلة تم تحميلها على موقع يوتيوب:«عندما تكون أنت عبدا لله يسخر لك عباده، وعندما تستعصي على الله، فإن الله تعالى يجعل الذين هم في طاعتك يستطلون عليك، دائما معصيتك الله تؤدي إلى معصية الناس لك، ولو كنت رئيسا، أو ملكا، أو ما كنت لأنه يجب أن تربطها مع الله أولا».

وتابع الشيخ «الشيء الذي يحصل الآن ليس من مصلحة الرئيس ولا من مصلحة الأمة، ولا من مصلحة سوريا، ولا من مصلحة البلد، هذا الذي يحصل الآن في البلد جنون، انقلبت دمشق إلى مشفى للمجانين، الآن البلد تعيش بلا عقل بلا نظام».

وتمنى راجح على «العقلاء الذين بيدهم أن يفقهوا، أن يفقهوا»، مشيرا إلى «أن هذا الشيء الذي يحصل يسير بنا إلى الدمار، كأننا نتبارى ونظن أننا بالقمع وبالضرب وبالقتل والتعذيب يمكن أن يسكت الشعب، أن أحب أن أقول للسلطة، هذا التعذيب وهذه الأعمال لا تُسكت الشعب، نحن نصب على النار وقودا، فالنار تزداد، وتزداد، حتى تعم البلد كله».

ولفت الشيخ إلى أنه حين «قامت بدرعا، لو أننا قتلناها في أرضها لانتهى كل شيء، كان يجب أن تنتهي بالعقل والفكر، وبأهل الرأي والحل والعقد ليس أن تنتهي بالدبابات والطائرات، هذا العمل خطأ».

وتابع «أنا أقول هذا الكلام للرئيس ولمن حول الرئيس، وللجيش، وللأمن والشبيحة، هذا الأمر يعود عليكم بالضرر، أنا أقولها بصراحة، كل رصاصة توجه إلى الشعب، توجه أضعافها إلى الدولة، فليأخذوا حذرهم ولا تستطيع الدولة مهما كانت عظيمة، أن تحكم شعبا مرغما، الشعب أقوى من الدولة، سوريا أقوى من كل واحد يحكمها».


وزاد فضيلته: «دم مسلم واحد أفضل من كل الحكم، وأفضل من كل الرئاسات، وأفضل من كل شيء، هذا ما أردت أن أقوله وأنا قاصد أن أقوله، وقاصد أن يسمع، وأسأل الله أن يكون في كلامي النصح، أنا ما تكلمت كلمة وأنا أريد أن أضرب هذا أو أقضي على هذا، وإنما أردت النصيحة لله».

من جهة أخرى, ذكرت مصادر إيرانية أن السلطات السورية أفرجت عن جميع السجناء الإيرانيين لتفسح مجال السجون لاستيعاب المعتقلين السياسيين الذين أخذ عددهم يتزايد خلال الفترة الأخيرة.

وقال مصدر إنه "يعرف مداناً بالسجن المؤبد بسبب الاتجار بالمخدرات عاد أخيراً إلى إيران، وأكد له أن جميع نزلاء السجن من بين المواطنين الإيرانيين أفرج عنهم في سوريا وعادوا إلى بلادهم".

وذكر أن "الآلاف من السجناء السوريين الذين كانوا يقضون فترة عقوباتهم باتهام حيازة المخدرات والمشاركة في أعمال الشغب نقلوا إلى إيران".

وتأتي هذه الإجراءات في وقت يستعد فيه مراقبو الجامعة العربية لبدء مهامهم للكشف عن ما يجري في البلد الذي تعصف فيه حركة احتجاجية ضد نظام الحكم.

وتؤكد المعارضة السورية أن عدد المعتقلين منذ الأحداث شمل أكثر من 100 ألف شخص، ولا يزال يقبع عشرات الآلاف منهم في السجون في ظروف قاسية.