المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لثلاثاء9/8/1426هـ=13/9/2005م


النـ أروى ـحلة
13-09-05, 06:47 AM
الثلاثاء 9 شعبان 1426هــجري


http://www.al-wed.com/pic-vb/50.gif


الثلاثاء 9 شعبان 1426هــجري
حدث في مثل هذا اليوم من العام الهجري


9 شعبان 591هـ = 18 يوليه 1194م
انتصار الموحدين بقيادة الخليفة يوسف يعقوب بن تاشفين ، على ألفونسو الثامن ملك قشتالة في معركة "الأرك" التي دارت رحاها في الأندلس، وذلك بعد أن أغار ألفونسو على المسلمين في الأندلس، فلما بلغ الخبر الخليفة يوسف عبر البحر من المغرب إلى الأندلس لقتاله حيث انتصر المسلمون.
انظر ملحق رقم (( 1 ))


9 من شعبان 932 هـ = 21 من مايو 1526م
السلطان المسلم بابر شاه ينتصر على جيش هندي ضخم يضم 100 ألف جندي، وألف فيل في معركة "بانيبات" التي استمرت 7 ساعات فقط، وينتمي بابر شاه إلى سلالة تيمور التي أقامت حكما إسلاميا في الهند استمر 3 قرون.


9 شعبان 1334هـ = 10 يونيو 1916م
الشريف حسين أمير مكة يعلن الثورة العربية على الأتراك العثمانيين في الحجاز وبلاد الشام، بعد مفاوضات ومراسلات مع بريطانيا استغرقت أكثر من عام ونصف، وبعدها وقع العرب ضحية للاستعمار الأوروبي بعد تقويض الخلافة العثمانية


9 من شعبان 1403 هـ = 21 مايو 1983م
وفاة الشاعر المصري "أمل دنقل" صاحب القصيدة الشهيرة "لا تصالح"، وهو من مواليد قنا في جنوب مصر سنة 1940م، أصدر ديوانه الأول سنة 1969م، بعنوان "البكاء بين يدي زرقاء اليمامة".


9 من شعبان 1425هـ= 23 من سبتمبر 2004م
افتتاح بنك بريطانيا الإسلامي "آي بي بي" ليكون أول مصرف إسلامي بريطاني في بريطانيا، فتح المصرف في شارع أدجوير رود بالحي العربي في العاصمة لندن ويعمل المصرف حسب الشريعة الإسلامية.

http://www.al-wed.com/pic-vb/50.gif

النـ أروى ـحلة
13-09-05, 06:49 AM
الثلاثاء 13 سبتمبر 2005 ميلادي


http://www.al-wed.com/pic-vb/50.gif

الثلاثاء 13 سبتمبر 2005 ميلادي
حدث في مثل هذا اليوم من العام الميلادي


13 من أغسطس 1026م= 4 من شعبان 454هـ
وفاة المعز بن باديس، السلطان الرابع في سلسلة سلاطين دولة بني زيري بالمغرب، اشتهر برجاحة العقل وحسن السياسة، وفي عهده ألغي المذهب الشيعي، وخلع طاعة الفاطميين، ودعا للعباسيين، وقد دام حكمه 47 سنة.


13 من أغسطس 1787م= 27 من شوال 1201 هـ
الدولة العثمانية تعلن الحرب على روسيا بسبب جزيرة القرم، التي أعلن العثمانيون تبعيتها لروسيا عام 1784م، بعد تبعيتها للدولة العثمانية حوالي 296 عاما.


13 من أغسطس 1792م= 24 من ذي الحجة 1206هـ
سجن لويس السادس عشر على يد الثوار الفرنسيين، وقد قتل بعد ذلك على يد الثورة الفرنسية التي رفعت شعار: العدل والمساواة والحرية


13 من أغسطس 1923م= 1 من ربيع الأول 1342هـ
اختيار الأتراك مدينة أنقرة عاصمة للدولة التركية، وكان بعدها سقوط الخلافة العثمانية.


13 من أغسطس 1932م= 10 من ربيع الآخر 1351هـ
وفاة العالم اللغوي الأديب "محمد توفيق البكري" أحد أركان النهضة الأدبية في مصر، وصاحب كتاب "صهاريج اللؤلؤ"، كان نقيب الأشراف في مصر


13 من أغسطس 1938م= 6 من جمادى الآخرة 1357 هـ
توقف جريدة الفرقان الجزائرية عن الصدور بعد صدور 6 أعداد منها فقط.


13 من أغسطس 1976م= 17 من شعبان 1396 هـ
وفاة الأديب الكبير زكي المهندس نائب رئيس مجمع اللغة العربية بالقاهرة، ومن رواد التربية والتعليم في مصر، وأحد أساتذة كلية دار العلوم.


13 من أغسطس 1981م= 10 من شوال 1402 هـ
اتحاد طلبة المسلمين في أوربا يقيم مخيمة الصيفي السابع بمدينة بألمانيا تحت عنوان "مقومات العلم الإسلامي".


13 من أغسطس 1993م= 24 من صفر 1414 هـ
بريطانيا تمنح حق اللجوء السياسي للشيخ راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة الإسلامية المحظورة في تونس مما يسبب أزمة بين البلدين.


13 من أغسطس 1995م= 16 من ربيع الأول 1416هـ
وفاة أميــنة الســــعيد الكاتبة المصرية المعروفة، تولت عددا من الوظائف، منها رئاسة تحرير مجلة "حواء" و"المصور" ورئاسة مجلس إدارة دار الهلال عام (1396هـ= 1976م)، وأصبحت عضوة في مجلس الشورى، وانتخبت أكثر من مرة عضوة بمجلس نقابة الصحفيين، ثم وكيلة للنقابة والسكرتيرة العامة للاتحاد النسائي
أنظر ملحق رقم (( 2 ))


13 من أغسطس 2004م= 27 من جمادى الآخرة 1425هـ
بطل الجودو الإيراني آراش مير إسماعيلي يرفض مواجهة لاعب الجودو الإسرائيلي بأولمبياد "أثينا 2004م" في أول مباراة بالبطولة، مشيرا إلى أنه اتخذ القرار تضامنا مع الشعب الفلسطيني.


13 من أغسطس 2004م= 27 من جمادى الآخرة 1425هـ
افتتاح دورة الألعاب الأولمبية "أثينا 2004م"، في ثاني استضافة يونانية للأولمبياد بعد أول انطلاق لها عام 1896م، وتقام الدورات الأولمبية مرة كل 4 سنوات وتعد أضخم الفعاليات الرياضية في العالم.

http://www.al-wed.com/pic-vb/50.gif

النـ أروى ـحلة
13-09-05, 06:50 AM
ملحق رقم (( 1 ))

http://www.al-wed.com/pic-vb/520.gif

••.•°¯`•.•• (أنتصار المرابطين بقيادة يوسف بن تاشفين ) ••.•°¯`•.••

كان لسقوط طليطلة في مستهل صفر سنة 478هـ في أيدي القشتاليين دوي هائل في الأندلس والعالم الإسلامي، وعُدَّ سقوطها واحدة من المآسي الكبرى في تاريخ المسلمين؛ لأن سقوطها لم يكن عن عجز في المقاومة أو ضعف في الدفاع، أو قلة في العتاد، وإنما سقطت لسقوط قيم النجدة والإغاثة، وتردي شيم المروءة والأخوة؛ فتركها جيرانها من ملوك الطوائف تسقط، وتخرج من قبضة الإسلام إلى الأبد، دون أن يتقدم أحد لنجدتها باستثناء صاحب بطليوس، وتركت المدينة المنكوبة لمصيرها المحتوم.

صحوة ملوك الطوائف

شجعت مواقف ملوك الطوائف المخزية أن يتحرك "ألفونسو السادس" ملك قشتالة في محاولة منه لالتهام حواضر الإسلام الأخرى، فتوالت غزواته، وراح يهدد سرقسطة وإشبيلية وبطليوس وغيرها من قواعد الأندلس، كان ذلك نذيرًا.. فتحرك ما بقي من ضمائرهم، وتفتحت أعينهم على حقيقة جلية، وهي أن ما أصاب طليطلة سيصيبهم، ولن تنفعهم معاهدات عقدوها مع ملك قشتالة، وأن مصيرهم إلى السقوط والهلاك ما لم يتداركوا مواقفهم، وتتحد كلمتهم وتجتمع على كلمة سواء.

وأدرك "المعتمد بن عباد" صاحب إشبيلية خطورة الموقف، وهو أشد ملوك الطوائف مسئولية عما حدث؛ لأنه كان بإمكانه نجدة طليطلة، ومد يد العون إليها، لكن غلَّت يديه معاهدةٌ مخزية عقدها مع القشتاليين بمقتضاها يتعهد ملك قشتالة بمعاونة المعتمد ضد جيرانه من الأمراء المسلمين، وفي المقابل يتعهد المعتمد بأن يؤدي الجزية لملك قشتالة، وأن يطلق يده في أعماله العسكرية ضد طليطلة، دون أن يتدخل لوقف أعماله، وبعد سقوط طليطلة، بدأ ألفونسو ملك قشتالة يشتد في مطالبه المالية ويرهقه بالمزيد منها، بل إنه كاتبه يطالبه بتسليم بلاده، وينذره بسوء المصير، وبدأ بالفعل في اجتياح بلاده وتخريب مدنها وقراها.

رعي الإبل لا الخنازير

أجمع ملوك الطوائف على ضرورة الاستغاثة بيوسف بن تاشفين أمير دولة المرابطين المغربية وكانت دولة قوية بسطت نفوذها بالمغرب، وكان قد ذاع صيته، واشتهر أمر فُتُوحه في المغرب، وحبه للجهاد، وإقامته حكومة تقوم على العدل والقسطاس.

وبدأ ملوك الطوائف يكاتبون الأمير يوسف ويرسلون إليه الرسل، يستنصرون به على محاربة النصارى الذين اشتد سلطانهم، وتفتحت شهيتهم لالتهام الأندلس، ويصفون له حالهم وما ينتظرهم من خطر السقوط والفناء؛ إذ لم يبادر هو بإغاثتها ونصرها.

ولم تكن فكرة الاستنصار بالمرابطين تلقى إجماعًا بقبولها من قبل ملوك الطوائف، فقد كان هناك من يخشى مغبة هذه السياسة ويعارض قيامها، مخافة أن يطمع المرابطون في بلادهم فيلحقوها بدولتهم الفتية، غير أن "المعتمد بن عباد" حسم الموقف وأخمد الفتنة بمقولته المأثورة: "رعي الإبل خير من رعي الخنازير" يقصد بذلك أنه يفضل أن يكون أسيرًا لدى أمير المرابطين يرعى له جماله من أن يكون أسيرًا لدى ملك قشتالة.

عبور المرابطين

استجاب يوسف بن تاشفين لدعوة ملوك الطوائف، وأعد جيشًا عظيمًا، عبر به البحر المتوسط إلى الأندلس، فاستقبله أمراؤها، وسار بجيشه إلى إشبيلية حيث وافته جيوش الأندلس، وفي أثناء ذلك الوقت كان "ألفونسو" ملك قشتالة مشغولاً بمحاربة "ابن هود" أمير سرقسطة، فلما علم بخبر عبور المرابطين ترك محاربة ابن هود، وجمع جندًا من سائر الممالك النصرانية للقاء الجيوش الإسلامية، فالتقى الفريقان في سهل الزلاقة بالقرب من بطليوس، في معركة هائلة في (12 من رجب 479 هـ: 23 من أكتوبر 1086 م)، ثبت فيها المسلمون وأبلوا بلاءً حسنًا حتى أكرمهم الله بالنصر، وقتل معظم جيش القشتاليين، ومن نجا منهم وقع أسيرًا، وفر ملكهم بصعوبة في بضع مئات من جنده جريحًا ذليلاً، وعاد يوسف بن تاشفين إلى المغرب متوجًا بتاج النصر والفخار، وملقبًا بأمير المسلمين.

كان هذا النصر عزيزًا، أعاد الثقة في نفوس الأندلسيين، واهتزت له مشاعر المسلمين فرحًا وطربًا، ورد خطر القشتاليين عن الأندلس إلى حين بعد أن كانت على موعد مع الغثاء والهلاك، وكتبت لها حياة جديدة، امتدت إلى أربعة قرون أخرى.

عبور المرابطين ثانية

لم يكد يستقر يوسف بن تاشفين في المغرب حتى عادت كتب الأندلسيين ووفودهم تترى عليه؛ طلبًا لنجدتهم من القشتاليين الذين عاودوا التدخل في شئون شرقي الأندلس في بلنسية ومرسية ولورقة، فأجابهم إلى ذلك، وعبر بقواته إلى الأندلس في (ربيع الأول 481 هـ: يوليو 1088م) واتجهت مع القوات الأندلسية إلى حصن (ليبط)، وهو حصن أقامه القشتاليون بين "مرسية" ولورقة، ليكون قاعدة للإغارة على أراضي المسلمين في هذه المنطقة.

حاصرت القوات المتحدة هذا الحصن، وسلطت عليه آلات الحصار، وضربوه بشدة، لكنها لم تنجح في هدمه أو إحداث ثغرة ينفذ منها المسلمون؛ نظرًا لمناعته واستماتة المدافعين، ودام الحصار نحو أربعة أشهر دون جدوى، ففك يوسف بن تاشفين الحصار بعدما كبد حامية الحصن خسارة كبيرة، وأهلك معظم رجاله حتى إن ملك قشتالة حين قدم الحصن لنجدته لم يجد فيه سوى مائة فارس وألف راجل (محارب من المشاة)، بعد أن كان يضم عند محاصرته ثلاثة عشر ألف مقاتل، ثم عاد يوسف إلى بلاده بعد ترك بعض قواته تحت إمرة خير قواده (سير بن أبي بكر اللمتوني).

العبور الثالث

شاهد أمير المرابطين عند عبوره إلى الأندلس ما عليه أمراؤها من فُرقة وتنابذ، وجنوح إلى الترف والبذخ، وميل إلى الدعة والراحة والعيش الناعم، في الوقت الذي يهملون فيه شئون رعيتهم، ويتقاعسون عن حماية دولتهم من خطر النصارى وتطلعهم إلى الاستيلاء على أرضهم، فاستقر في ذهنه ضرورة إزاحة هؤلاء الأمراء عن مواقعهم، وعزز من ذلك فتاوى كبار الفقهاء من المغرب والأندلس بوجوب خلع ملوك الطوائف، وانتزاع الأمر من أيديهم، وكان "أبو حامد الغزالي" و"أبو بكر الطرطوشي" على رأس القائلين بهذه الفتوى؛ وهو ما دعا أمير المرابطين إلى تنفيذ هذا الأمر، وكان لا يحب القيام بعمل إلا إذا كان متفقًا مع أحكام الشرع الحنيف.

عبر أمير المرابطين إلى الأندلس للمرة الثالثة بجيش ضخم في أوائل سنة (483هـ: 1090م) لتحقيق هذا الهدف، ومقاتلة النصارى، فاتجه بقواته إلى طليطلة، واجتاح في طريقه أراضي قشتالة دون أن يتقدم أحد من ملوك الطوائف لمعاونته أو السير معه، وكان يرغب في استرداد طليطلة لعله يشفى الجُرح الدامي، لكنه لم ينجح نظرًا لمناعة أسوارها العالية، فرجع بجيشه إلى إشبيلية وفي عزمه أن يستخلصها هي وغيرها من إمارات ملوك الطوائف بعد أن وقر في قلبه، وقامت عليه الأدلة إلى عودة ملوك الطوائف إلى عقد اتفاقات سرية مع ملك قشتالة، يتعهدون فيها بالامتناع عن معاونة المرابطين، والدخول في طاعة ألفونسو ملك قشتالة وحمايته.

دخول المرابطين قرطبة

. قسم أمير المرابطين قواته في أنحاء الأندلس، وبدأ هو بالاستيلاء على غرناطة، ودخلها في (العاشر من رجب 483هـ: سبتمبر 1090م) وأعلن على الناس أنه سوف يحكم بالعدل وفقًا لأحكام الشرع، وسيدافع عنهم، ويرفع عنهم سائر المغارم الجائرة، ولن يفرض عليهم من التكاليف إلا ما يجيزه الشرع الحنيف

.‏ ثم بعث أمير المرابطين بقائده الكبير "سير بن أبي اللتموين" على رأس جيش كبير إلى إشبيلية، فتمكن من الاستيلاء على كثير من مدنها، ودخل المرابطون قرطبة في اليوم الثالث من صفر 484 هـ: 26 من مارس 1091م، ثم تتابع سقوط مدن الأندلس في أيدي المرابطين ليبدأ عصر جديد في الأندلس

أحمد تمام

http://www.al-wed.com/pic-vb/520.gif

النـ أروى ـحلة
13-09-05, 06:52 AM
ملحق رقم (( 2 ))

http://www.al-wed.com/pic-vb/520.gif

••.•°¯`•.•• ( أمينة السعيد ) ••.•°¯`•.••


http://www.islamonline.net/Arabic/history/woman/images/pic16.jpg

* ولدت أمينة السعيد في أسيوط في (10 من جمادى الآخرة 1328هـ= 20 من مايو 1910م) وكان والدها طبيا مشهورا، وممن يرون ضرورة تعليم المرأة تعليما راقيا، وهو ما غرس في وجدان ابنته حب التعليم، والجرأة في المناقشة.

* تعرفت في سن الخامسة عشرة على "هدى شعراوي" الرائدة النسوية ومؤسسة الاتحاد النسائي التي تبنتها وأحاطتها برعايتها حتى دخولها الجامعة.

* التحقت "أمينة السعيد" بكلية الآداب سنة (1350هـ= 1931م) في أول دفعة من الفتيات تدخل كلية الآداب، وحصلت على الليسانس من قسم اللغة الإنجليزية عام (1354هـ= 1935م)، وتزوجت عام (1356هـ= 1937م) بعد خطبة استمرت 6 سنوات. عملت أثناء دراستها بالصحافة لتصبح أول فتاة مصرية تعمل بالصحافة، وقد عملت في مجلة "الأمل" ثم "كوكب الشرق" و"آخر ساعة" و"المصور".

* كما عملت بالتمثيل في بداية الثلاثينيات أثناء دراساتها الجامعية، ومثلت مسرحية "المرأة الجديدة" لتوفيق الحكيم.

* وبعد تخرجها في الجامعة عملت بدار الهلال، ثم انتقلت إلى الإذاعة المصرية ثم عادت إلى دار الهلال سنة (1365هـ= 1945م) وظلت تعمل بها حتى وفاتها.

* تولت عددا من الوظائف، منها رئاسة تحرير مجلة "حواء" و"المصور" ورئاسة مجلس إدارة دار الهلال عام (1396هـ= 1976م)، وأصبحت عضوة في مجلس الشورى، وانتخبت أكثر من مرة عضوة بمجلس نقابة الصحفيين، ثم وكيلة للنقابة والسكرتيرة العامة للاتحاد النسائي.

* وألفت عددا من الكتب منها "آخر الطريق" و"الهدف الكبير" و"وجوه في الظلام"، "ومن وحي العزلة" و"مشاهدات في الهند"، وكانت صاحبة أكبر باب لعلاج المشكلات الاجتماعية، ظلت تكتب فيه 40 عاما بمجلة المصور تحت عنوان "اسألوني".

* حصلت على عدة أوسمة، منها وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى، وجائزة الكوكب الذهبي الدولية، ووسام الجمهورية، ووسام الثقافة والآداب.

. * كانت أمينة السعيد تنادي بتحرير المرأة وإلغاء المحاكم الشرعية، ومنح المرأة جميع الحقوق السياسية، وكانت تشن حملات لا هوادة فيها على الزي الإسلامي للمرأة

* توفيت أمينة السعيد في (16 ربيع أول 1416هـ= 13 أغسطس 1995م).


مصطفى عاشور

http://www.al-wed.com/pic-vb/520.gif

النـ أروى ـحلة
13-09-05, 06:56 AM
http://www.al-wed.com/pic-vb/124.gif

فهرس حدث في مثل هذا اليوم

الأحــــــد11/6/1426هـ=17/7/2005م (http://www.ahm1.com/vb/showthread.php?t=43943)
الاثنــــين12/6/1426هـ=18/7/2005م (http://www.ahm1.com/vb/showthread.php?t=44040)
الثلاثاء13/6/1426هـ=19/7/2005م (http://www.ahm1.com/vb/showthread.php?p=598414#post598414)
الاربعاء14/6/1426هـ=20/7/2005م (http://www.ahm1.com/vb/showthread.php?p=599669#post599669)
الخميس15/6/1426هـ=21/7/2005م (http://www.ahm1.com/vb/showthread.php?t=44344)
الجمعة16/6/1426هـ=22/7/2005م (http://www.ahm1.com/vb/showthread.php?t=44403)
السبت17/6/1426هـ=23/7/2005م (http://www.ahm1.com/vb/showthread.php?p=604011#post604011)
الاحد18/6/1426هـ=24/7/2005م (http://www.ahm1.com/vb/showthread.php?p=605321#post605321)
الاثنين19/6/1426هـ=25/7/2005م (http://www.ahm1.com/vb/showthread.php?p=606858#post606858)
الثلاثاء20/6/1426هـ=26/7/2005م (http://www.ahm1.com/vb/showthread.php?p=608375#post608375)
الاربعاء21/6/1426هـ=27/7/2005م (http://www.ahm1.com/vb/showthread.php?p=610097#post610097)
الخميس22/6/1426هـ=38/7/2005م (http://www.ahm1.com/vb/showthread.php?t=45055)
الجمعة23/6/1426هـ=29/7/2005م (http://www.ahm1.com/vb/showthread.php?t=45192)
السبت24/6/1426هـ=30/7/2005م (http://www.ahm1.com/vb/showthread.php?t=45286)
الاحد25/6/1426هـ=31/7/2005م (http://www.ahm1.com/vb/showthread.php?p=616021#post616021)
الاثنين26/6/1426هـ=1/8/2005م (http://www.ahm1.com/vb/showthread.php?p=617392#post617392)
الثلاثاء27/6/1426هـ=2/8/2005م (http://www.ahm1.com/vb/showthread.php?p=618985#post618985)
الاربعاء28/6/1426هـ=3/8/2005م (http://www.ahm1.com/vb/showthread.php?p=619770#post619770)
الأحد7/8/1426هـ=11/9/2005م (http://www.ahm1.com/vb/showthread.php?p=678133&posted=1#post678133)
الاثنين8/8/1426هـ=12/9/2005م (http://www.ahm1.com/vb/showthread.php?p=679199#post679199)
لثلاثاء9/8/1426هـ=13/9/2005م (http://www.ahm1.com/vb/showthread.php?p=680713#post680713)


http://www.al-wed.com/pic-vb/124.gif

رامز
13-09-05, 07:12 AM
الله يعطيكِ العافية على هذه السلسلة الرائعة .

حزر فزر
13-09-05, 07:43 AM
مشكوووووووووووووووووووره


على هذه السلسلة الرائعة


الله يعطيك العافيه

النـ أروى ـحلة
13-09-05, 10:46 AM
http://www.al-wed.com/pic-vb/50.gif

والدي الكريم

••.•°¯`•.•• ( رامز ) ••.•°¯`•.••

متشكرة على حضورك ومتابعتك

لا خلا ولا عدم

http://www.al-wed.com/pic-vb/50.gif

الوافي3
13-09-05, 11:31 AM
الأخت الفاضلة النحلة أروى
اشكرك على هذا والعرض الجميل
وهذا التسلسل للأحداث التي جرت في مثل هذا اليوم
مجهود رائع يشار له بالبنان
بارك الله فيك

الصواعق
13-09-05, 12:05 PM
الله يجزاك خير

ويعطيك الله كل عافية

النـ أروى ـحلة
13-09-05, 02:27 PM
http://www.al-wed.com/pic-vb/50.gif

••.•°¯`•.•• ( حزر فزر ) ••.•°¯`•.••

متشكرةعلى حضورك وردك الكريم


لا عدمناك

http://www.al-wed.com/pic-vb/50.gif

النـ أروى ـحلة
13-09-05, 02:30 PM
http://www.al-wed.com/pic-vb/50.gif

••.•°¯`•.•• ( الوافي 3 ) ••.•°¯`•.••

متشكرةعلى حضورك وردك الكريم

لاعدمناك

http://www.al-wed.com/pic-vb/50.gif

النـ أروى ـحلة
13-09-05, 02:32 PM
http://www.al-wed.com/pic-vb/50.gif

••.•°¯`•.•• ( الصواعق ) ••.•°¯`•.••

متشكرة على حضورك وردك الكريم

لاعدمناك

http://www.al-wed.com/pic-vb/50.gif

واحد طعم
13-09-05, 02:51 PM
الله يعطيك العافيه

الراقي
14-09-05, 12:55 AM
مازال الابداع مستمرا

ومازال التميز حاضرا


الف شكر اختي اروى على هذا الجهد الرائع

يعطيكِ ربي الف عافيه



دمتي بود ,,,