المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكومـــة السعوديـــة بلون الملوخيـــة !


احمد خان
15-11-11, 10:48 AM
وهذا هو مايحصل منذ زمن بعيد .. وتزايد لونها في الآونة الأخيرة دون أن يكون للشعب أي تدخل يعيد الأمور الى نصابها الصحيح ؟ .. بل الى لونها الصحيح !!


لازال أبناء البلد يبحثون عن هويتهم الإسلامية بعد أن تدخل الأجانب في هويتهم بمساعدة الأيادي التابعة للمليشيات الرسمية الخاضعة للرؤيــة الملوثة بالعرق ( القطيفي ) ! والعرق دساس ؟ وإلا مالذي يمكن أن نقوله عن ( خواجه ) يدير وزارة الثقافة !! أية ثقافة ؟ ثقافة مجتمع عربي قبلي لاعلاقة للوضيع به لا من قريب أو بعيد ؟


محتسبات يؤازرن رافضي حضور المرأة الثقافي
السلمي رئيسا لأدبي جدة والزهراني للباحة
http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4064/01AW36R_1511-3.jpg حاضرة تحاول إقناع الدكتورة سعاد المانع بالنزول من المنصة خلال انتخابات أدبي الباحة

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4064/thum/01AW36R_1511-3.jpg (http://www.alwatan.com.sa/Culture/News_Detail.aspx?ArticleID=75953&CategoryID=7#)http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4064/thum/32AW36J_1511-1.jpg (http://www.alwatan.com.sa/Culture/News_Detail.aspx?ArticleID=75953&CategoryID=7#)http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4064/thum/32AW36J_1511-3.jpg (http://www.alwatan.com.sa/Culture/News_Detail.aspx?ArticleID=75953&CategoryID=7#) حاضرة تحاول إقناع الدكتورة سعاد المانع بالنزول من المنصة خلال انتخابات أدبي الباحة
أحد الناخبين لحظة الاعتراض على وجود سعاد المانع
اللجنة المشرفة على انتخابات أدبي الباحة وتبدو المانع






الباحة، جدة: محمد آل ناجم، خالد المحاميد 2011-11-15 1:40 AM
عاد المحتسبون إلى الساحة الثقافية مجددا، لكن بشكل مغاير هذه المرة في نادي الباحة الأدبي، حيث كان لـ"المحتسبات" حضور إلى جانب الرجل الذي انفرد بهذا الدور في مرحلة سابقة.
واحتج عدد من المحتسبين أول من أمس على جلوس الدكتورة سعاد المانع على منصة المراقبة مع أعضاء لجنة انتخابات "نادي الباحة الأدبي" بمشاركة 69 عضواً في قاعة الاجتماعات في قصر الباحة، محدثين ربكة استدعت تدخل رجال الأمن، حيث حاولت إحدى الحاضرات إقناع المانع بالنزول عن المنصة إلى المكان المخصص للنساء.
وقالت المانع لـ "الوطن": لم أتصور أن ينظر إلي اليوم كوني عورة تقف على المنصة، فنحن لا نتحدث عن رجال ونساء".
بينما أكد المدير العام للأندية الأدبية عبدالله الكناني أن المانع اختيرت بعد موافقة وزير الثقافة والإعلام، لافتاً إلى تسجيل محضر بالواقعة وتطبيق ما تنص عليه اللائحة من أنظمة وعقوبات.
وكانت نتائج الانتخابات قد أسفرت عن تنصـيب حسن محمد الزهراني رئيسا للنادي وعبدالله أحمد غريب نائباً له.
وفي السياق نفسه، أعلنت أمس نتائج انتخابات نادي جدة الأدبي، وسمي عبدالله السلمي رئيساً وسعيد المالكي نائباً له.

بعد هدوء لم يدم طويلاً عاشه نادي الباحة الأدبي، حرك انعقاد الجمعية العمومية الأولي لترشيح أعضاء مجلس الإدارة المياه الراكدة، كان أبرزها عودة بعض المحتسبين إلى الساحة الثقافية بالمنطقة، حيث رفض عدد منهم أثناء جلسة الترشيح التي شارك فيها 69 عضوا أول من أمس بقاعة الاجتماعات بقصر الباحة، وجود ممثلة المثقفات والمثقفين الدكتورة سعاد المانع على منصة المراقبة مع أعضاء لجنة الانتخابات محدثين ربكة داخل القاعة مما استدعى حضور عدد من رجال الأمن، بعد أن صعدت إحدى الحاضرات إلى منصة المشرفين ودخلت مع المانع في نقاش بغية إقناعها النزول عنها إلى المكان المخصص للسيدات.
بدورها، التزمت لجنة الانتخابـات برئاسـة وكيـل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان، ومدير عام الأندية الأدبية عبدالله الكناني، ومندوب إمارة الباحة محمد مانع الدوسري، والممثل القانوني فهد العتيبي، وممثلة المثقفين والمثقفات الدكتورة سعاد المانع الصمت.
فيما أكد الكناني أن هذه أنظمة ولوائح معمول بها في كافة الأندية الأدبية وأن الدكتورة المانع تم اختيارها بعد موافقة وزير الثقافة والإعلام، مؤكداً أن اللائحة قد منعت الاعتراض خلال انعقاد الجمعية ويكون الاعتراض خلال أسبوع من صدور النتائج، وأن على الناخب أن يحضر بصفته الشخصية وليست الرسمية، لافتا إلى إعداد محضر بالواقعة وتطبيق ما تنص عليه اللائحة من أنظمة وعقوبات.
بدوره نفى مندوب الإمارة تسلمه أي خطاب أو تعليمات حول منع المرأة وهو ملتزم بالمهمة الموكلة له. من جهتها قالت الدكتورة سعاد المانع لـ"الوطن": لم أتصور أن ينظر لي اليوم كوني عورة تقف على المنصة فنحن لا نتحدث عن رجال ونساء, التاريخ يشهد على أن هناك علماء تعلموا وتخرجوا على أيدي عالمات فالمرآة ليست وصمة عار.
وأضافت: أن وجود المرأة في الانتخابات من المزايا الكثيرة التي أحرزتها في ظل الدعم المستمر من القيادة الرشيدة وما بقي عليها إلا أن تعمل وتجد فالمرأة لم تكن في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم مهملة.
وكانت نتائج الانتخابات قد أسفرت عن تنصيب حسن محمد الزهراني رئيسا للنادي وعبدالله أحمد غريب نائبا له، ومحمد بن زياد المدير الإداري، ومسفر بن معجب العدواني المدير المالي، بالإضافة إلى الأعضاء صالح أحمد مديس ومحمد عبدالله فرج وغالية جمعان القلطي ومسفر معجب العدواني وأريج حنش الزهراني وناصر على قمش وعبدالرحمن معيض سابي، والاحتياط: عبدالهادي حتاته، وعبدالناصر الكرت، وعبدالقادر سفر الغامدي، وعبدالله محمد مخايش، ونادية بجاد.


إنتهى !


وهاهي الساقطة سعاد المانع تدافع عن بغيها وتقول بأنها ليست عورة ؟ وهاهي المحتسبة الأخت في الله تحاول أن تصلح عمل الخوجه وأزلامه وهم من خارج هذه الأرض ولايمتون لها بصلة إلا أن الجهات اللامسؤولة قد أوقعتنا معهم في معمعة البقاء !


والآن ايه الإخوة والأخوات .. ماذا يمكن أن نقول عن جهات لامسؤولة لاتحترم عادات أهل البلد وقيمهم وموروثهم الديني ومبادئهم النبيلة .. وتحاول بشتى الطرق تلويث فكرهم وهد أصولهم وقيمهم بدعاوى دسيسة ومنحطة لاتخدم الصالح العام ؟

يتحدثون عن الأدب وهم أعفن وأحقر من تناوله ؟ وفاقد الشيء لايعطيه !! لأنهم قتلوا الحياء ولاحياء لمن هدر تعاليمنا الإسلامية المحافظة .

احمد خان
15-11-11, 11:21 AM
أخرج أحمد والحاكم وصححه، عن عقبة بن عامر سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "سيهلك من أمتي أهل الكتاب وأهل اللين" قلت يا رسول الله: ما أهل الكتاب؟ قال: "قوم يتعلمون الكتاب يجادلون به الذين آمنوا" فقلت: ما أهل اللين؟ قال: قوم يتبعون الشهوات ويضيعون الصلوات .

لازال الإعلام بيد هؤلاء والتعليم بيد هؤلاء والبطانة من هؤلاء مع ان هؤلاء شرذمة قليلة مدعومة من أمريكا ومن الغرب مادياً ومعنوياً فلماذا لا يكون للعلماء وأصحاب البصيرة النيرة والقلوب الحية المخلصة في بلاد الحرمين أي دور أو تقديم عريضة نصيحة تتضمن توقيع خمسة ملايين سعودي مابين عالم وطالب علم وطبيب وأكاديمي وأستاذ وطالب وإمام ومؤذن ومواطن مخلص مهما كانت وظيفة أو منصبة أين المخلصين العقلاء وتتضمن النصيحة أمور عدة منها مايلي:
1- التحذير من أبناء أمريكا والغرب في بلاد الحرمين والذين يدعون بالوطنية؟؟
2- إزالة الخبثاء من بني علمان ومن شايعهم ومن ودافع عنهم من المناصب القيادية في بلاد الحرمين
3- إغلاق بعض القنوات العلمانية أمثال العربية والإخبارية ومنع مسئوليهم من تولي أي منصب أو صحيفة أو قناة في بلاد الحرين مدى الحياة.
4- إغلاق القنوات المحسوبة على السعودية أو عدم بثها من داخل بلاد الحرمين والتي تصدر من الخارج؟
5-طرد أي عضو في مجلس الشورى يعادي رجال الحسبة أو يتطاول على العلماء او طلبة العلم أو يحاول المطالبة بأي أمر يرفضه العلماء أو المجتمع السعودي المحافظ .

احمد خان
15-11-11, 11:51 AM
من ممارسات ( الخواجه ) الفاجرة قبل زمن قصير ؟


http://www.riyadhbookfair.org.sa/News/PublishingImages/logo.jpg



افتتح أسبوع الثقافة الفلسطيني في الرياض مؤخراً والذي كان برعاية وزير الإعلام !!


الصورتين تظهر نساء يتراقصن مع الرجال خلال عروض للرقصات الفلكلورية !!


منظر مخزي لا تظنه يحصل في بلادنا !!



بينما الرجال الأبطال يقاتلون الكفرة الحوثيين في الجنوب ووزير الأعلام خوجة يتراقص مع النساء متغافلاً عن ما يمر به الشعب السعودي من محنة



بئس الوزير



بئس الوزير



بئس الوزير



لم يردعه الأيام الأفاضل ((عشر ذي الحجة))



لم يردعه الشرع



لم يردعه النظام



لم يردعه ما يمر به الجيش السعودي البطل في جنوب بلادنا الحبيبه حفظها الله من كيد الفجار.!



صور من الرقص الذي حدث بمركز الملك فهد الثقافي برعاية وزير الأعلام
http://dc05.arabsh.com/i/00765/n3f5rtkusjel.jpg (http://arabsh.com/)





ولا يمنعنا انتهاء هذا الحفل من الإنكار والاحتساب والتواصل مع وزارة الإعلام وزيرها بهذا الخصوص ، فهذا منكر ويجب إنكاره والوزارة و وزيرها ماضون في سياسية تطبيع ونشر الاختلاط بقصدا أو بغير قصد !!
متغافلين عن ما نمر به من محنة

مشرقه
15-11-11, 11:56 AM
والله حالنا يرثى له

ومانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل ..على من تزعم بمثل هولاء

والله يحفظ دولتنا من الفتن ماظهر منها ومابطن

احمد خان
15-11-11, 11:56 AM
يقول الدكتور عبدالرزاق السنهوري – هرم القانون الأوَّل رحمه الله - :

(عقاب الرذيلة أفضل من إثابة الفضيلة
ذلك بأن الفضيلة تحمل جزآءها في ذاتها
أما الرذيلة فهي في أشد الحاجة إلى العقاب.
لايجوز أن تنزل الرذيلة مُسلحة إلى الفضيلة وهي عزلاء
بل يجب حتى تنهزم الرذيلة أن تتسلح الفضيلة )..!!

...

وإن كنت أخالفه الرأي حول مكانة الفضيلة فقط .

عبدالله محفوظ
15-11-11, 12:05 PM
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين .

(( لا نذيقنكم بـأس بعض ))

يأخوني في الله هـذه فتنـه ودعوا الله أن يجنبكم الفتـن ماظهر منها وما بطن .

قبل سنين قليلة كان بيت المقدس الشريف يصرخ وكلنا العرب حكام وشعوب كأنا في أذنينا وقـر وفي أعيننا غواش نضحك ونأكل ونلعب ونضع الوم كـله على الشعب الفلسطيني أو حكامنا .

فأبشروا يغثـاء البحـر يـامنافقين ياأصحاب لمباريات والمسلسلات يأصحاب المغاني والمعازف ياأصحاب الكرش ياصحبات العباءات الضيقة يامتعاملين بالربا ياتركين الصـلاة يـايايايايا.......

هذه الفتنه ستقضي عليكم القاتل والمقتول في النار .. القاتل والمقتول في النار .. القاتل والمقتول في النار

هذا خزي لنا في الدنيا وفي الأخرة عذاب عظيم ربينا جيل تربى على الرذيله وسماع الأغاني وضياع الصلاة فأبشروا بلغـي يامن لاتنهون عن المنكر ولا تأمرون بالمعروف اتاكم العذاب والعقاب

مظاهرات ثورات انقلبات انتخابات وزارات حكومات سموها ماشأتم لها أسم واحــد الفتنــــــــة عقاب لمن تـعدى على حـدود الله .

ربـاه ربـاه ربـاه أخرجنا من هذه الفتنة سالمين مسلمين غير مشركين ولا ضـالين .

أخواني في الله قال الله تعالى (( فلما أسفونا أنتقمنا منهم )) هل أعمانا ترضي ربنا من أجل اللعب والمغاني خلقنا فلنراجع ونحاسب أنفسنا قبل فوات الأوان .

مساجدنا أغلقت مشياخنا أعتقلت وقتلت وهرب بعضهم للجبال .... إنــه العـذاب أحـل على الأمـة والشاهـد قصـة نبيكم لوط عليه السلام عندما علم الله عز وجل بقلوب قوم لوط أنهم فاسدين ولم يرجعوا لما هم عليه أمـر نبيه بأن يهرب للجبال .

العقاب نراه بأعيننا فيضانات سيول غلا المعيشة زوال البركة في المال والعلم والـولد الجهـل الزنـــا الزنـا الزنـا . كثرة النسـاء

أخواني واخواتي تبوا الى الله وانيبوا اليه ان الله يغفر الذنوب جميعا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احمد خان
15-11-11, 01:49 PM
والله حالنا يرثى له

ومانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل ..على من تزعم بمثل هولاء

والله يحفظ دولتنا من الفتن ماظهر منها ومابطن


ولماذا لا نثور على من أراد لبلدنا السوء والفحشاء ؟ هل من قاموا بثورات الخبز أفضل منا ؟ يا إله السماء من لنا غيرك .

احمد خان
15-11-11, 01:51 PM
مرحبا بالأخ عبدالله محفوظ . إقرأ معي وتأمل وليقرأ الجميع /


الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين وبعد:
فإن من سنن الله عز وجل التي لا تتبدل سنة الصراع بين الحق والباطل والتدافع بينهما حتى يرث الله الأرض ومن عليها. قال الله عز وجل: {وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ} ] سورة الحـج: 40[ وقال سبحانه : {وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ أَكَابِرَ مُجَرِمِيهَا لِيَمْكُرُواْ فِيهَا وَمَا يَمْكُرُونَ إِلاَّ بِأَنفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ} ]سورة الأنعام: 123[ وقال الله عز وجل : { ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاء اللَّهُ لَانتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِن لِّيَبْلُوَ بَعْضَكُم بِبَعْضٍ } [سورة محمد: 4].
ومن أشد هذه التدافعات والابتلاءات التي تدور في واقعنا المعاصر ما تشهده بلاد الحرمين اليوم من هجوم منظم وحملة حاقدة على عقيدة أهل السنة ورموزها يقوم به تحالف مشبوه يتوزع فيه الحلفاء الأدوار بينهم ويتمثل هذا الحلف المشئوم في أمريكا الصليبية، والرافضة الباطنية ، والليبرالية العلمانية. ويُجمع هؤلاء الحلفاء على توهين عقيدة التوحيد القائمة على الولاء لله عز وجل وعبادته وحده لا شريك له والولاء للمؤمنين والبراءة من الكفر والكافرين والشرك والمشركين ويصفون المتمسكين بها الداعين إليها بالأصوليين والوهابيين والإرهابيين . وأدلتنا على هذا التحالف وأهدافه ما يلي :
أولاً : جاء في تقرير تم إعداده بواسطة (مؤسسة راند ) الأمريكية بعنوان ( الإسلام الديموقراطي المدني:الشركاء والمصادر والإستراتيجيات ) بعض المقترحات لمحاربة التيار الأصولي فمن ذلك ما يراه التقرير من تحديد أربعة اتجاهات فكرية في المجتمعات المسلمة للمنافسة في التحكم بقلوب المسلمين وعقولهم وهم:
1- المتشددون الأصوليون الذين يرفضون قيم الديموقراطية والحضارة الغربية المعاصرة .
2- التقليديون الذين يشككون في الحداثة والتغيير .
3- الحداثيون ( العصرانيون ) الذين يريدون من العالم الإسلامي أن يكون جزءاً من التقدم الذي يسود العالم .
4- العلمانيون الذين يريدون من العالم الإسلامي أن يتقبل فكرة فصل الدين عن الدولة.
ويقول التقرير: إن فئتي أنصار الحداثة والعلمانيين هما أقرب هذه الفئات للغرب ولكنهما بشكل عام في موقف أضعف من المجموعات الأخرى حيث تنقصهم البنى التحتية والبرنامج السياسي .
ويقترح التقرير استراتيجيةً لدعم أنصار الحداثة والعلمانيين وذلك عن طريق طباعة كتاباتهم مقابل تكاليف مدعومة وذلك لتشجيعهم على الكتابة لمزيد من القراء وطرح وجهات نظرهم في مناهج المدارس الإسلامية ومساعدتهم في عالم الإعلام الجديد الذي يهيمن عليه المتشددون والتقليديون.
كما يقترح التقرير أيضاً أن يتم دعم التقليديين ضد المتشددين وذلك من خلال ممارسة الولايات المتحدة سياسة (تشجيع عدم الاتفاق )بين الطرفين .
ومن الاستراتجيات المقترحة أيضاً في هذا التقرير مواجهة ومعارضة المتشددين من خلال تحدي تفسيرهم للإسلام ومن خلال فضح ارتباطهم بمجموعات وأنشطة غير قانونية .
ويقول باول شميدس في كتابه الخطير: (الإسلام قوة الغد العالمية) : (إنه قد تبين من التاريخ أو من استقرائه أنه أينما وجدت هذه الحركة الوهابية فإنه يوجد معها مقاومة الغرب ومقاومة المستعمر).
وفي تقرير مطول يصل إلى (120صفحه )أعده (مركز الحرية الدينية ببيت الحرية ) عن نشاط الوهابيين في أمريكا نشره موقع (www.islmdaily.net (http://www.islmdaily.net/)) جاء فيه: (إن انتشار التطرف الإسلامي من قبيل المذهب الوهابي يعتبر من أخطر التحديات الفكرية التي نواجهها في وقتنا الحاضر )
وجاء فيه عن نظرة الوهابيين للمرأة :(إن الوهابية وغيرها من السلفيين يعتبرون المرأة مصدراً أساسيا للفتنة من الناحيتين الاجتماعية والأخلاقية وتستدعي هذه الحالة يقظة دائمة في جانب الرجال )
ثانياً : التحالف الأمريكي الليبرالي في بلاد الحرمين :
إن المتتبع لكتابات الحداثيين الليبراليين في صحفهم ومجلاتهم في بلادنا ليرى تطابقاً شديداً في الأهداف بينها وبين ما ذكر آنفاً في تقارير مؤسسة راندا ومراكز الأبحاث الأمريكية مما يدل على تحالف مشبوه بين كتاب الصحافة في بلادنا وبين الأمريكان الكفرة في الهجوم على عقيدة السلف وأخلاقهم تحت مسمى الإرهاب والتطرف والأصولية المتشددة وأن كلاً منهما يخدم الآخر ويوظفه.
والدليل على هذا التحالف ما يقوم به الليبراليون العلمانيون في بلادنا من خلال الكتابة في الصحف المحلية منها الرياض والجزيرة وعكاظ والوطن أو الصحف الخارجية المحسوبة على هذا البلد كالحياة والشرق الأوسط، وما يقومون به في نواديهم الأدبية من طروحات تتفق مع الأهداف الأمريكية في التطاول على الأصول العقدية والأخلاقية مما يدل على أن القوم قد ربطوا مصيرهم بمصير أمريكا الطاغية وظنوا أن الهيمنة الأمريكية على الحكومات العربية والإسلامية الضعيفة فرصة سانحة لتغيير عقائد الناس وأخلاقهم وقيمهم ولو بالقوة والاعتماد على الضغوط الأمريكية في فرض أنماط التغريب على المجتمع من خلال قرارات سياسية في المجتمع الإسلامي مثل إلغاء التحاكم إلى الشريعة وإلغاء الولاء والبراء وتغريب المرأة وتغيير المناهج ومحاصرة العمل الخيري والنيل من الرموز العلمية السلفية ومحاولة إسقاطها وإسقاط نظام الحسبة والدعوة وكل ذلك مما تسعى أمريكا إلى فرضه على بلادنا وتتحالف مع الليبراليين العلمانيين على تنفيذه .
وهاهو أحد المغرمين بحب أمريكا يتباكى على ما أصابها من الانهيارات ويدافع عنها ويرى أن وجودها ضمانة حقيقية للأمن العالمي : يقول محمد المحمود في جريدة الرياض العدد(14731)وتاريخ 23/10/1429هـ (فأمريكا رغم كل شيء ورغم كل الأخطاء هي في النهاية قوة وإيجابية وضمانة حقيقية للأمن العالمي وبدونها قد ينهار نظام الأمن في العالم فلا تستطيع الدول – باستثناء دولتين أو ثلاث – أن تضمن حدودها ، ولا أن تحمي نفسها مما يشبه شريعة الغاب .
ما لا يريد أن يعترف به التقليديون والغوغائيون أن أمريكا هي أقل الإمبراطوريات عبر التاريخ إضراراً بالآخرين وأن أخطاءها – رغم كل ما يقال – أقل بكثير من أخطاء الآخرين بل إن العائد الإيجابي الأممي للقوة الأمريكية يفوق كل ما قدمته الإمبراطوريات عبر التاريخ البشري كله وهي حقائق يعرفها الجميع ومع هذا يحنق عليها الجميع لأن ضريبة النجاح والتفوق تفرض مثل هذا السلوك وخاصة من قبل أولئك الفاشلين الذين لا يملكون إلا جذوة الحسد السلبي الذي نراه منهم في عبارات الشماتة الجوفاء )
وهذا هو أحد كتاب هذا التيار المدعو (يوسف أبا الخيل )يكتب في مقال له بعنوان (الآخر في ميزان الإسلام ) في صحيفة الرياض بتاريخ 6/12/1428هـ يصحح فيه دين النصارى الصليبيين ولا يكفرهم حيث يقول : إن الإسلام لا يكفر مخالفيه لمجرد عدم أتباعهم رسالته بل يكفر منهم فقط من يحول بين الناس وبين ممارستهم لحرية العقيدة التي كفلها لهم ) وفي مقال آخر وبنفس الصحيفة في تاريخ 15/5/1429هـ ينظر إلى اليهود والنصارى أنهم (أتباع الديانات التوحيدية )!!
ثالثاً:التحالف الأمريكي الرافضي على عقيدة السلف في بلاد الحرمين :
لم يعد خافياً على أحد ذلك التحالف الباطني بين الرافضة المجوس وأمريكا الصليبية وذلك في هجومهم الموحد على عقيدة أهل السنة ورموزها .
وإنه لمن الغباء والتلبيس أن يعتقد أحد بوجود عداء عقدي بين أمريكا والرافضة وإنما هو تعارض مصالح سرعان ما يتفق عليها بينهما ويبقى العداء التاريخي المشترك منهما على أهل السنة وأصولهم فبينما يشن الأمريكان هجومهم على الأصوليين المتشددين وما يسمونه بالوهابية الرافضة للتبعية الأمريكية والداعية إلى جهاد الغزاة المحتلين والمحاربة للشرك والخرافة نجد هذا الهجوم نفسه من الرافضة على عقيدة أهل السنة وأهلها . وما تصريحاتهم الكثيرة ضد أهل السنة ولا سيما من يسمونهم بالوهابيين ومشاغباتهم المتكررة في المدينة النبوية وفي القطيف ومصادماتهم مع أهل الحسبة والشرط ورفعهم لشعارات الشرك هنا وهناك إلا دليل على تحالف وجهد مشترك بينهم وبين الأمريكان في محاربة التوحيد وأهله ، وهذا ما يريده الأمريكان حيث يختصر الرافضة عليهم الوقت والجهد في محاربة أهل السنة وعقيدتهم. ومن أكبر الأدلة أيضاً على تعاون وتحالف الرافضة مع الأمريكان في محاربة أهل السنة ما يدور الآن وقبل الآن من تعاون شديد بينهما على تصفية أهل السنة في العراق والزج بالآلاف المؤلفة في سجون الاحتلال والحكومة الرافضية العميلة وما يقوم به الطرفان من تعذيب وتصفية لأهلنا أهل السنة هناك وقد ظهرت دلائل هذا التحالف والتعاون بشكل جلي موثق لا يماري فيه أحد.
ومن الأدلة كذلك على هذا التحالف الصليبي الرافضي سكوت أمريكا على ما تقوم به دولة الروافض إيران من اضطهاد وتصفية لأهل السنة في إيران على مرأى ومسمع من أمريكا الصليبية التي تدعي حماية الأقليات من الظلم .
وكذلك سكوتها على احتلال إيران للجزر الإماراتية وتهديدها لاحتلال البحرين ومساندتها القوية للحوثي الرافضي في اليمن. كل ذلك يجري بسكوت أمريكا بل مباركتها وسرورها بما يحدث من الرافضة على أهل السنة التي تكن لهم أمريكا أشد الحقد لإعلانهم البراءة منها ورفعهم لراية الجهاد في سبيل الله ضدها، ولأن مثل هذه الاعتداءات الرافضية على مناطق أهل السنة تسهم في تحقيق المخطط الأمريكي في تقسيم وتفتيت الدول الإسلامية إلى دويلات وإشعال الحروب والفتن فيها ، ولعلم الأمريكان أن الخطر عليهم من أهل السنة الملتزمين بها المجاهدين في سبيلها وليس من الشيعة الذين لا يعرف عنهم إلا العمالة والمظاهرة للكفر وأهله على الإسلام وأهله في قديم التاريخ وحديثه.
ومن هذا التحالف أيضاً ما قامت به إيران من التسهيلات لإسقاط حكومة طالبان واحتلال العراق. وقد اعترفوا بمساهمتهم الفعالة في ذلك، كما أن علاقتهم بإسرائيل غير خافية بعد فضيحة ( إيران جيت) التي قال الخميني على إثرها : أنا على استعداد للتعاون مع الشيطان .
رابعاً : التحالف الليبرالي العلماني مع الرافضة:
وقد أصبح هذا التحالف بادياً للعيان بعد أن كان خفياً.
فالعلمانيون الليبراليون في بلاد الحرمين يلتقون ويتفقون مع إخوانهم الرافضة في حرب السنة الصحيحة وأهلها ويتنافسون في الهجوم على عقيدة السلف وأخلاقهم تحت مسمى الوهابية والأصولية المتشددة والإرهابيين ومن المواطن التي ظهر فيها اتفاق هذين المتحالفين على أهل السنة :
• هجومهم على رموز أهل السنة وعلمائهم وما هجوم الليبراليين العلمانيين على الشيخ البراك والفوزان و اللحيدان وغيرهم بخاف على المتتبع لمقالاتهم في الصحف المحلية وكذلك الشأن في المواقع الرافضية .
• هجومهم على هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وأعمالها الاحتسابية وعلى رأس الأعمال محاربة الشرك ومنعه في المدينة النبوية وغيرها وهذا ما يغيظ أهل الرفض والخرافة والعلمنة.
• تساهل الليبرالية مع الشيعة الرافضة بل والثناء عليهم والتعنيف على من يعاديهم ويبين شركهم وأصولهم الكفرية بحجة أنهم أبناء الوطن وأنا وإياهم إخوة والفروق بيننا وبينهم فروق فقهية فرعية ورمي من يتصدى لهم بأنه عدوا الوطنية وداعية فرقة وفتنة ومثالاً على ذلك ما كتبه د. علي الخشيبان في جريدة الرياض بتاريخ 21/10/1429هـ بعنوان (خلاف فقهي أو صراع سياسي ) خلاصته أن الخلاف بين أهل السنة والشيعة خلاف فقهي وليس في أصول الدين ولا ينبغي أن تكون هذه الفرقة موجودة بين مذهبين من المذاهب الإسلامية تقوده فيما يبدو السياسة وليس الفقه .
والمثال الثاني ما كتبه عبد الله القفاري في جريدة الرياض أيضاًً بتاريخ 19/6/1429هـ بعنوان(الفجور المذهبي وصرخة الأمين العام ) وخلاصته أنه يصف الذين يحذرون من الطوائف الشركية كالرافضة القبورين بأنهم مثيرون للفتنة المذهبية معرضاً بالبيان الذي أصدره ثلة من علماء السنة ينبهون فيه على خطر الرافضة وما يحملون من عقائد شركية وعداوة لأهل السنة الموحدين وسماهم ( أهل الفجور المذهبي ) .
• والغريب العجيب أن المتابع لأهل العلمنة والليبرالية الذين يدعون لأنفسهم التنوير والعصرانية والعقلانية يرى سكوتهم عن جرائم وعقائد الرافضة وخرافاتهم التي تغتال العقل وتطفئ نوره في الوقت الذي يشنون هجومهم على عقيدة أهل السنة المنيرة التي تزكي العقل والفطر السليمة ويصبون جام غضبهم على أهلها الذين يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وينبشون عن أخطائهم ونحن نتساءل : أين كلام هؤلاء الليبراليين والعلمانيين عن جرائم الرافضة عند مقبرة البقيع في المدينة النبوية، وأين كلامهم ونقدهم لمظاهرات الرافضة في القطيف والإحساء وتمردهم على الأمن والشرطة؟ وأين كلامهم عن ما ينادي به رموزهم مثل الصفار ونمر النمر في المطالبة بالاستقلال عن بلاد الحرمين و إعلان الولاء والتبعية لمرجعيات الشيعة في إيران؟ وأين كلامهم عن الرافضة الإسماعيلية الذين رموا قصر الأمارة في نجران بالأسلحة الرشاشة ؟لماذا كل هذا السكوت ؟ ألا يدل على تحالف ليبرالي رافضي لتمزيق البلد وأهله الموحدين ؟ .
• ومن تأمل واقع متنوري هذا العصر من الليبراليين سيجدهم يكثرون من نقد المؤسسات الخيرية والدعوية، حتى صار دعم العمل الخيري جريمة وتهمة يتهم بها كل منتسب للجمعيات والمؤسسات الخيرية الإسلامية، وفي المقابل نجد سكوتاً منقطع النظير من كتابنا المتنورين عن أخماس الشيعة والتي تصب في جيوب الآيات والملالي والأسياد، وهي أضعاف ما يدفع للعمل المؤسسي التطوعي الخيري ، فقد ضاقوا ذرعاً ب(2.5%)تدفع لمصاريف الزكاة ،بينما نجدهم يغضون الطرف عن أخماس الشيعة والتي تبلغ (20%) تذهب لجيوب الآيات في دولة تعلن العداء للبلد الذي يسبحون بوطنيته صباح مساء !! ونجد أن متنوري هذا العصر العجيب يكثرون من نقد تعدد الزوجات وأنه ظلم للمرأة، ويسخرون من بعض صيغ الزواج الحديث كالمسيار والزواج بنية الطلاق وغيرها مما أسيء استخدامه من قبل بعض الشهوانيين المتحايلين مع سكوتهم المخجل عن جريمة زواج المتعة والذي أضر بالمرأة الشيعية أيما إضرار، فقد جعلها زوجة لساعات معدودة، وربما دقائق قليلة !! وعندما حاول أحد المسلسلات التعرض لزواج المتعة بمشهد واحد ثارت ثائرة الشيعة وطلبوا إلغاء المسلسل كاملاً فما كان من القناة المنتجة إلا تلبية نداء الحلفاء بإلغاء عرض المسلسل !!
كما نجد أن متنوري هذا الزمان يكثرون التشكيك حول قدسية النص الشرعي – مع أنه كلام الله وكلام رسوله صلى الله عليه وسلم – ومن يملك الحق في تفسيره ويلمزون كل من ينتسب إلى العلم الشرعي من السلفيين حينما يتكلمون عن منهج أهل السنة في التلقي والاستدلال في الوقت الذي يُعرضون فيه إعراضاً تاماً عن مناقشة قضية عصمة الأئمة عند الشيعة .
ونجدهم ينتقدون الدعاة حينما يطالبون بحقوق أهل العلم واحترامهم وتقديرهم لعلمهم ولسنهم، بينما نجد سكوتاً مطبقاً حول موضوع التبرك بالأسياد والأولياء والتمسح بهم وبآثارهم والطواف حول قبورهم والسجود لها ودعائها من دون الله وربما تجاوزوا إلى المطالبة بهذه الممارسات من باب حرية الأديان والمذاهب والمعتقدات..!
وحينما يأتي وقت الصيف يكثر نقد المراكز الصيفية والملتقيات الدعوية مع التشكيك في نوايا القائمين عليها مع أنها تحت إشراف مباشر من الوزارات التابعة لها ولكن هذه الأقلام تجف وهذه الأفواه تخرس حينما يأتي وقت اللطم والتطبير يوم عاشوراء وحينما يأتي وقت حجهم إلى النجف وكربلاء فلا تجد من ينتصر للعقل ويساهم في إخراج هؤلاء من الظلمات إلى النور !! إن كل هذا السكوت عن جرائم وعقائد الرافضة ليدل دلالة واضحة على تواطيء وتحالف خطيرين بين الليبرالية والرافضة في بلاد الحرمين.
ومن الأدلة على هذا التحالف ما يكون من اللقاءات بينهم في منتديات وتجمعات فكرية ثقافية , ومشاركتهم في توقيع بيانات سياسية .
خلاصة ما سبق:
وخلاصة الكلام أن هناك تحالفاً خطيراً يشترك فيه الأمريكان والليبراليون العلمانيون والرافضة في بلاد الحرمين يهدفون منه إلى تحقيق أمرين خطيرين :
أحدهما :إفساد عقائد الناس وأخلاقهم وإضعاف عقيدة التوحيد وما تقوم عليه من ولاء وبراء وجهاد للكافرين بما يبثونه من الشبهات والشهوات ووسائل متنوعة لنشر الشرك والبدع والأخلاق الرذيلة في سعي منهم لتغريب المجتمع وتفكيكه، ولا سيما ما يقومون به من إفساد المرأة والأسرة المسلمة.
الثاني: الخطر السياسي وذلك بتحقيق الهدف الأمريكي في المنطقة , ألا وهو تفتيت البلدان الإسلامية إلى دويلات متناحرة , وبما أن أمريكا اليوم قد حل بها بأس الله عز وجل , وبدأت مظاهر انهيارها , فلم تعد قادرة على تحقيق هذا الهدف بنفسها , لأنها منشغلة بمشاكلها السياسية والعسكرية والاقتصادية , فهي الآن منكمشة على نفسها , ولكنها قد أوكلت مهمتها إلى عملائها من الرافضة والليبراليين في تحقيق هذا الهدف الخطير وبوادر التفتيت والتقسيم والدعوة إليه من رموز هذا التحالف المشبوه ظاهرة للعيان.
وكلمة أخيرة نوجهها بهذه المناسبة إلى من استرعاهم الله سياسة البلد وإدارته بأن يتقوا الله عز وجل في عقيدة الأمة وأخلاقها فلكمْ تكلم الناصحون وارتفعت أصواتهم بالتحذير من خطر هذه التحالفات التي تريد بالبلد السوء والفتنة ومع ذلك فهم مستمرون في مخططاتهم وممارساتهم من غير أن يردعهم رادع .
نسأل الله عز وجل أن يصلح الراعي والرعية وأن ينصر دينه ويعلي كلمته وأن يرد كيد المفسدين في نحورهم إنه سميع مجيب ، والحمد لله رب العالمين .

احمد خان
15-11-11, 02:00 PM
يقولون بأنهم يحكّمون بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ؟ إما أننا لانفهم ؟ أو أنهم يكذبون على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ؟


هل هذه الصور ترضي الله ورسوله عليه الصلاة والسلام



هاكم الفاجعة ؟ حسبي الله ونعم الوكيل


من صور الفساد في وزارة الإعلام



الحمدُ للهِ والصلاةُ والسلامُ على رسولِ اللهِ ...
صورة من صور الفساد الداخلي في وزارة الإعلام ، وأظن أن ما خفي أعظم ، فهذا ما التقطته الصور ، فكيف بما لم تلتقطه ؟!!!!!!!!!
العجيب أين رجال هؤلاء النسوة ؟!
كيف رضوا بأن تظهر زوجاتهم وهن يقمن بضيافة المسؤولين في الوزارة في قسم يفترض أنه نسائي لا يدخله إلا النسوة العاملات فيه فقط كما يكتب على أبواب القسم ؟!
تأملوا في الصور كيف يفتحن الباب للمسؤولين مسرورات ، ويقدمن القهوة ، ويقطعن الكيك ، ويقمن بضيافة رجال يفترض أن يكون منهم رجل رشيد يمنع مثل هذه الصور المشينة ؟! ( بل يمنع هذا الفعل الشنيع ) !!!!
ويتضح من الصور أن الميانة طايحة بين المسؤولين الداخلين عليهن وبينهن ، وفي تقديري أنها ليست المرة الأولى لأن الانبساط ومثل ما قلت الميانة الطايحة بينهم تثبت أن الجماعة يدخلون متى ما أرادوا ؟!
أجزم لو قيل لأحد المسؤولين الحاضرين للحفل : هات زوجتك معنا للحفل لرفض رفضا تاما بل ربما انتفض انتفاضةً عنترية ، واحمرت عيناة ، وانتفخت أوداجه لماذا تقول له هذا الكلام ؟! .
الجواب : كيف ترضاه لبنات الناس وتمنعه عن بناتك ؟!
فهم يرضون الفساد لغيرهم ولكنهم لا يرضونه لأنفسهم ...
الفساد الإداري الذي يقفز على الأنظمة في وزارة الإعلام تحديدا بلغ مبلغا يزكم الأنوف والأسماع ، ونسأل الله أن يوفق ولاة الأمر أن يطهروا وزارة الإعلام من هذه الصور المشينة التي تسيء إلى بلاد الحرمين ، وينبغي على العلماء والدعة التحرك لإنكار هذا المنكر وغيره من المنكرات في داخل جدران وزارة الإعلام .
صورة لهيئة كبار العلماء حفظهم الله وسددهم ووفقهم ...


احتفلت الإدارة النسائية بإذاعة الرياض بالموظفات المتعاقدات الجدد..حيث قامت هدى صباغ مدير إدارة الأسرة و الطفل وتغريد السعيد بإعداد حفل بهذه المناسبة... http://1.bp.blogspot.com/-DNA7ZPqso0E/TanZXQS9trI/AAAAAAAAAE4/f5kMbKrz6rQ/s400/040511140440cupsd2pzfuhvj52sf3.jpg (http://1.bp.blogspot.com/-DNA7ZPqso0E/TanZXQS9trI/AAAAAAAAAE4/f5kMbKrz6rQ/s1600/040511140440cupsd2pzfuhvj52sf3.jpg)


وقد كان الوضع في بداية الحفل خاص بالنساء فقط ... وتم التقاط الصور مع تبرج بعضهن ؟؟؟!!



http://1.bp.blogspot.com/-RVXTSrNmchg/TanZl4siLYI/AAAAAAAAAE8/ksZHL8bwquA/s400/get-4-2011-almlf_com_notkahio.png (http://1.bp.blogspot.com/-RVXTSrNmchg/TanZl4siLYI/AAAAAAAAAE8/ksZHL8bwquA/s1600/get-4-2011-almlf_com_notkahio.png)



ثم بدأ الرجال بالدخول ومشاركة النساء في هذا الحفل ؟؟!





http://2.bp.blogspot.com/-ASnCGh-8LWo/TanZ9gwNVoI/AAAAAAAAAFE/CwdYhVKubiM/s400/040511140440aabaft3tzyhyja62.jpg (http://2.bp.blogspot.com/-ASnCGh-8LWo/TanZ9gwNVoI/AAAAAAAAAFE/CwdYhVKubiM/s1600/040511140440aabaft3tzyhyja62.jpg)





http://3.bp.blogspot.com/-By-savh9LOw/TanZ_q4TPKI/AAAAAAAAAFM/u9jLo3hB5pk/s400/040511140440ept3bkomj3mc02syf.jpg (http://3.bp.blogspot.com/-By-savh9LOw/TanZ_q4TPKI/AAAAAAAAAFM/u9jLo3hB5pk/s1600/040511140440ept3bkomj3mc02syf.jpg)



http://3.bp.blogspot.com/-faoi5igkJeY/TanaCRaZ8qI/AAAAAAAAAFY/qkFjhw0qf88/s400/040511170422mfjn3esu.jpg (http://3.bp.blogspot.com/-faoi5igkJeY/TanaCRaZ8qI/AAAAAAAAAFY/qkFjhw0qf88/s1600/040511170422mfjn3esu.jpg)



وبدأ النساء يخدّمن ويضيّفن الرجال ؟؟؟؟؟!!


واضح الميانة طايحة


http://3.bp.blogspot.com/-s969ZYRim7Y/TanaIXYXHmI/AAAAAAAAAFo/-WcCLua-VBE/s400/get-4-2011-almlf_com_e279ngal.png (http://3.bp.blogspot.com/-s969ZYRim7Y/TanaIXYXHmI/AAAAAAAAAFo/-WcCLua-VBE/s1600/get-4-2011-almlf_com_e279ngal.png)



http://3.bp.blogspot.com/-FQj9epS2Ovc/TanaEIeyGxI/AAAAAAAAAFg/ANRyE7rNfQw/s400/040511160433775w4yphcx9hoir.jpg (http://3.bp.blogspot.com/-FQj9epS2Ovc/TanaEIeyGxI/AAAAAAAAAFg/ANRyE7rNfQw/s1600/040511160433775w4yphcx9hoir.jpg)





http://2.bp.blogspot.com/-5GbnXae-xz4/TanaAmNyHEI/AAAAAAAAAFQ/13dOOmlxo7E/s400/040511160433lpafleb2mzurb6h.jpg (http://2.bp.blogspot.com/-5GbnXae-xz4/TanaAmNyHEI/AAAAAAAAAFQ/13dOOmlxo7E/s1600/040511160433lpafleb2mzurb6h.jpg)




وانتشر الاختلاط المشين في هذا الحفل مع المضاحكة هنا وهناك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!




http://4.bp.blogspot.com/-hpkSdfBYhH4/TanaMd-gPqI/AAAAAAAAAFw/WAp4_nywSYk/s400/get-4-2011-almlf_com_i9gs3cyf.png (http://4.bp.blogspot.com/-hpkSdfBYhH4/TanaMd-gPqI/AAAAAAAAAFw/WAp4_nywSYk/s1600/get-4-2011-almlf_com_i9gs3cyf.png)




http://3.bp.blogspot.com/-iCSfr01P_a4/TanaKLg4UdI/AAAAAAAAAFs/68iOkpM0JA4/s400/get-4-2011-almlf_com_hi0sgw8f.png (http://3.bp.blogspot.com/-iCSfr01P_a4/TanaKLg4UdI/AAAAAAAAAFs/68iOkpM0JA4/s1600/get-4-2011-almlf_com_hi0sgw8f.png)


http://3.bp.blogspot.com/-GTKMul5Gvwk/TanaDS-fLNI/AAAAAAAAAFc/L2aptQ42pfI/s400/04051116044325hl0f3ollkaypnznr.jpg (http://3.bp.blogspot.com/-GTKMul5Gvwk/TanaDS-fLNI/AAAAAAAAAFc/L2aptQ42pfI/s1600/04051116044325hl0f3ollkaypnznr.jpg)


http://3.bp.blogspot.com/-iCSfr01P_a4/TanaKLg4UdI/AAAAAAAAAFs/68iOkpM0JA4/s400/get-4-2011-almlf_com_hi0sgw8f.png (http://3.bp.blogspot.com/-iCSfr01P_a4/TanaKLg4UdI/AAAAAAAAAFs/68iOkpM0JA4/s1600/get-4-2011-almlf_com_hi0sgw8f.png)


http://2.bp.blogspot.com/-s4whfWwM0IA/TanaBjj03YI/AAAAAAAAAFU/t4he0SDoTxo/s400/040511160443f4dary8sctt0ov.jpg (http://2.bp.blogspot.com/-s4whfWwM0IA/TanaBjj03YI/AAAAAAAAAFU/t4he0SDoTxo/s1600/040511160443f4dary8sctt0ov.jpg)


http://1.bp.blogspot.com/-RmvY-ZAaVaI/TanaGG0iMXI/AAAAAAAAAFk/LN9CzClndro/s400/get-4-2011-almlf_com_2awis94j.png (http://1.bp.blogspot.com/-RmvY-ZAaVaI/TanaGG0iMXI/AAAAAAAAAFk/LN9CzClndro/s1600/get-4-2011-almlf_com_2awis94j.png)


http://3.bp.blogspot.com/-Qf5zwgUyW9c/TanaQCK0-_I/AAAAAAAAAF4/CNaAI39D9NA/s400/get-4-2011-almlf_com_y70htqpl.png

مواطن اكس لارج
15-11-11, 05:31 PM
يا خان خلك خان

وبلاش

الدااال والشاشليقة

احمد خان
15-11-11, 06:20 PM
يا خان خلك خان

وبلاش

الدااال والشاشليقة




ليتك توضح ؟ ولا مستحي ؟ حتى أرد عليك إذا كان لردك محل يستحق التعقيب عليه .

احمد خان
15-11-11, 06:30 PM
http://www.youtube.com/watch?v=5pmMcMtKF6U

احمد خان
15-11-11, 06:32 PM
للأسف هذا الواقع .. فك الله أسرك وأسر الله من أسرك .















http://www.youtube.com/watch?v=z1-EV1FZQ2M&feature=related

احمد خان
15-11-11, 06:36 PM
http://www.youtube.com/watch?v=pBSDvJxhxtg&feature=related

رانـسـي
15-11-11, 07:18 PM
والله انا وزير الاعلام بكبره موعاجبني لاسباب
تصرافاته وافعاله اللي ذكرووه الاعضااء
لكن يبقى جااانب الخير موجووود لم ينقطع

روابي نجد ..
15-11-11, 10:39 PM
لاحـــول ولاقــــوة إلا بالله ...



قال تعالى : ( ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس

ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون ) [ سورة الروم : 41 ] .


اللهم لاتؤاخذنا بمافعل السفهاء منا ..


وهل كلمة الحق الآن مسموعة ...!!!


الله المستعان ...




اللهم أصلح حال الأمة عامة وحالنا خاصة ...



اللهم أعزالإسلام والمسلمين ..



جزاك الله خيراً أخي الفاضل .... والله يكثر من أمثالك

جمعة ويدلعونه ويك اند
16-11-11, 01:34 AM
الله المستعان

جهاد كلمة
16-11-11, 08:18 AM
حسبنا الله على كل مفرط في الامانة .. ومضيع للأمة ,, ومتواطئ مع اعداء الله ورسوله ,, وخاذل لدعوات الاصلاح


اللهم عليك بطواغيت الشيطان فأنهم لايعجزونك .. اللهم انا نعترف اليك بالتقصير في الد فاع عن حياض العقيدة

فالرزقنا القوة في الحق ,, ولا تجعلنا كمن لا يرى ولايسمع ويقول كماقال الناس ,,اللهم انا نسألك ان تحمي كاتب

الموضوع من كيد الكائدين , وغدر الحاقدين , اللهم واحفظ عليه دينه وقلمه , واجعل له في كل حرف حسنة ,, وبارك

له في العلم والقلم .. وزده خيرا من كل شئ .. واجعل الفردوس له منزلا ..ولا تحرمنا اللهم واياه رؤية وجهك الكريم

اللهم اميـــــــــــــن اللهم امــــــــــين اللهم امـــــــــــــــــــــين

احمد خان
17-11-11, 12:44 AM
والله انا وزير الاعلام بكبره موعاجبني لاسباب
تصرافاته وافعاله اللي ذكرووه الاعضااء
لكن يبقى جااانب الخير موجووود لم ينقطع



جانب الخير ... حتى لو كان موجودا .. لن يفيدنا في شيء ! عن زينب بنت جحش رضي الله عنها: أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل عليها فزعا يقول: "لا إله إلا الله ويل للعرب من شر اقترب، فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه، وحلق بإصبعه الإبهام والتي تليها، قالت زينب بنت جحش: فقلت: يا رسول الله! أنهلك وفينا الصالحون؟ قال: "نعم إذا كثر الخبث"

احمد خان
17-11-11, 12:52 AM
لاحـــول ولاقــــوة إلا بالله ...



قال تعالى : ( ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس

ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون ) [ سورة الروم : 41 ] .


اللهم لاتؤاخذنا بمافعل السفهاء منا ..


وهل كلمة الحق الآن مسموعة ...!!!


الله المستعان ...




اللهم أصلح حال الأمة عامة وحالنا خاصة ...



اللهم أعزالإسلام والمسلمين ..



جزاك الله خيراً أخي الفاضل .... والله يكثر من أمثالك





أختي الكريمة روابي نجد .. يالهذه الكلمة من وقع في نفسي ( الله يكثر من أمثالك ) .. يارب إجعلني خيرا مماتظن الأخت الفاضلة .


يقول / أ.د. ناصر العمر 17/2/1429


إن السلبية ليست عذراً للمجتمع، فلا بد للمجتمع من دور رائد في تنحية الظالمين وعدم تمكينهم من النطق باسمهم وتولي زمام الأمور، فإذا تخلى المجتمع عن هذا الدور فلا يلومن إلا نفسه يوم ينزل العذاب الشامل وتحل النقمة العامة كتلك التي نزلت على ثمود، نعم لم يكن المتآمرون غير تسعة ولم يكن المنفذ للجريمة المؤامرة إلا واحداً ولكن المجتمع تغافل عن دور أولئك الطغاة وتركهم يمرحون ويسرحون ويتصرفون في مصيره وفي مستقبله، إن هؤلاء المجرمين لم يجروا البلاء على أنفسهم فحسب بل كان بلاء عاماً نال المقترف بيده والساكت ذا الموقف السلبي، ولم ينج إلا من لحق بسفينة التي كان ربانها صالح عليه السلام.

احمد خان
17-11-11, 12:54 AM
الله المستعان




قال أبو بكر رضي الله عنه بعد أن حمد الله وأثنى عليه يا أيها الناس إنكم تقرءون هذه الآية وتضعونها على غير مواضعها: "عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ" [المائدة: 105]، وإنا سمعنا النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب"، وقال عمرو عن هشيم وإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "ما من قوم يعمل فيهم بالمعاصي ثم يقدرون على أن يغيروا ثم لايغيروا إلا يوشك أن يعمهم الله منه بعقاب

ستيف نبراسكا
17-11-11, 12:55 AM
جانب الخير ... حتى لو كان موجودا .. لن يفيدنا في شيء ! عن زينب بنت جحش رضي الله عنها: أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل عليها فزعا يقول: "لا إله إلا الله ويل للعرب من شر اقترب، فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه، وحلق بإصبعه الإبهام والتي تليها، قالت زينب بنت جحش: فقلت: يا رسول الله! أنهلك وفينا الصالحون؟ قال: "نعم إذا كثر الخبث"







اللهم صلي وسلم على محمد وعلى آله وصحبه الكرام



طيب يااستاذ احمد ... اذا كان الجنود في جيش الدجال


يبعثون على نياتهم !


اذن نحن نبعث ان شالله على نياتنا (qq170)




علمت ان جيش الخسف الذي يتجه لقتال المهدي فيه مسلمين !


واعتقد ان هناك حديث لامنا عائشه رضي الله عنها بهذا الصدد




المقصود من كلامي كله ... وش في يدنا حنا مساكين ؟؟ (qq171)





وكل التحايا لك .. عزيزي

احمد خان
17-11-11, 01:04 AM
حسبنا الله على كل مفرط في الامانة .. ومضيع للأمة ,, ومتواطئ مع اعداء الله ورسوله ,, وخاذل لدعوات الاصلاح


اللهم عليك بطواغيت الشيطان فأنهم لايعجزونك .. اللهم انا نعترف اليك بالتقصير في الد فاع عن حياض العقيدة

فالرزقنا القوة في الحق ,, ولا تجعلنا كمن لا يرى ولايسمع ويقول كماقال الناس ,,اللهم انا نسألك ان تحمي كاتب

الموضوع من كيد الكائدين , وغدر الحاقدين , اللهم واحفظ عليه دينه وقلمه , واجعل له في كل حرف حسنة ,, وبارك

له في العلم والقلم .. وزده خيرا من كل شئ .. واجعل الفردوس له منزلا ..ولا تحرمنا اللهم واياه رؤية وجهك الكريم

اللهم اميـــــــــــــن اللهم امــــــــــين اللهم امـــــــــــــــــــــين



أسأل الله أن يجيب دعواتنا ويوفقنا للخير . بارك الله فيك ياعزيزي وحفظك الله آمين .

عن عبد الله بن مسعود قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن أول ما دخل النقص على بني إسرائيل كان الرجل يلقى الرجل فيقول يا هذا اتق الله ودع ما تصنع فإنه لا يحل لك، ثم يلقاه من الغد فلا يمنعه ذلك أن يكون أكيله وشريبه وقعيده، فلما فعلوا ذلك ضرب الله قلوب بعضهم ببعض"، ثم قرأ: "لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرائيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُدَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ" إلى قوله: "فَاسِقُونَ" ثم قال: "كلا والله لتأمرن بالمعروف، ولتنهون عن المنكر، ولتأخذن على يدي الظالم، ولتأطرنه على الحق أطراً، ولتقصرنه على الحق قصرا

احمد خان
17-11-11, 01:21 AM
اللهم صلي وسلم على محمد وعلى آله وصحبه الكرام



طيب يااستاذ احمد ... اذا كان الجنود في جيش الدجال


يبعثون على نياتهم !


اذن نحن نبعث ان شالله على نياتنا (qq170)




علمت ان جيش الخسف الذي يتجه لقتال المهدي فيه مسلمين !


واعتقد ان هناك حديث لامنا عائشه رضي الله عنها بهذا الصدد




المقصود من كلامي كله ... وش في يدنا حنا مساكين ؟؟ (qq171)





وكل التحايا لك .. عزيزي




مرحبا بك ياعزيزي تحية خالصة لوجه الله تعالى .. بارك الله فيك سؤالك رائع وهو محل نظر بكل تأكيد .. الواجب على كل مسلم ومسلمة كما هو معلوم في ديننا بالضرورة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قدر الإستطاعة .. والقدرة هنا متوفرة ويمكن تفعيلها من خلال شحث الهمم ورفع معنويات الأفراد . ولايمكن إلغاء فكرة صد المنكرات بحجة القدرة وإتباعها بالنيات ! لأن النيات مرتبطة بالأعمال ! فما هو العمل الذي يمكننا تفعيله ؟ وإلا فالنيــة لامكان لها إطلاقا ؟

إنما الأعمال بالنيات !!

لذا فالإكراه واقع على المسلم لكن حين تنعدم الحيل .. وتصد في وجه المسلم الحلول لدفع المنكر . هذا هو الضابط عندي .. ولاغيره


والله أعلم .

شاي أزرق
17-11-11, 01:28 AM
يافشيلتنا بسسسسسس..

الله يخلف..

ESO
17-11-11, 01:34 AM
ولماذا لا نثور على من أراد لبلدنا السوء والفحشاء ؟ هل من قاموا بثورات الخبز أفضل منا ؟ يا إله السماء من لنا غيرك .

الثورة كانت على الفساد والظلم مكنتش ثورة (خبز )!!
بالمناسبة النهردة في صلاة العصر دعيت عليك في سجودي - نسيت الدعوة ومعرفش ليه إفتكرتك

شاي أزرق
17-11-11, 01:37 AM
الثورة كانت على الفساد والظلم مكنتش ثورة (خبز )!!
بالمناسبة النهردة في صلاة العصر دعيت عليك في سجودي - نسيت الدعوة ومعرفش ليه إفتكرتك


دعيت (عليــه ) ولا دعيت (لــه)

احمد خان
17-11-11, 01:40 AM
يافشيلتنا بسسسسسس..

الله يخلف..



شاي أزرق .. تحية طيبة /


لكل من أحب أن يقرأ التاريخ ويعيد فتح صفحاته .. فالتاريخ كالصفحات يمكن للقدر من إعادة فتحه من جديد ؟


**تمهيد**..........................



كانت الدولة العثمانية في سنين ضعفها تعاني من تخلف حاد في أنواع شتى من حياتها ليس هذا مكان بسطها ،هذا التخلف قادها إلى أن تتوسع في سياسة الإبتعاث للشبان العثمانيين إلى أوروبا والتي كانت قد انتعشت في مجال العلوم التجريبية والتنظيمية وتطورت فيه تطوراً أخاذاً وملحوظاً،وتم هذا بالفعل وبدأت الدولة سياسة الإبتعاث هذه ،ولكن هؤلاء الشبان قد عادوا غير عثمانيين وإنما عادوا أوربيين بزي عثماني ،بل وصاروا فرنجة أكثر من الفرنجة ذاتهم ،ومن خلال هؤلاء المبتعثين بدأت الدولة العثمانية طريقاً جديداً اصطلح على تسميته تاريخياً بــ (الإصلاحات) وذاك تلبيةً لضغوط خارجية كانت الدولة العثمانية تعاني منها بين الفينة والأخرى !!
بدأ مشوار( الإصلاحات) في عهد السلطان عبد المجيد الأول سنة 1255 ،ولكنه إصلاح كان على طريقة (حتى لو دخلوا جحر ضب) .فالنمط الإصلاحي تفصيله أوروبي ،وخياطته كانت أوروبية بأيد عثمانية علمانية .
ولنشاهد سوياً هذا الطريق الإصلاحي والقادم من الضغط الأوروبي على الدولة العثمانية، والمعبد بأيد عملائها العثمانيين اللبراليين، ولننظر لأدواته وآلياته الإصلاحية ( العظيمة) والتي أدت في النهاية إلى سقوط الدولة نهائياً !!


1/الإصلاحات الداخلية ................




نعم كانت ( الإصلاحات) من أهم أسباب السقوط السريع للدولة العثمانية لأنها جاءت عن طريق حفنة من العلمانيين المنافقين والذين جادة إصلاحهم معروف وصفها (وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ،ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون )
وإليك عزيزي القارئ هذا النص الذي ذكره المؤرخ لويس برنا رد صاحب كتاب: (the emergence of madern turkey) حيث قال ما نصه: ( وهكذا فإن الإصلاح على المبادئ الأوروبية الحديثة ،كان من العوامل الفعالة التي ساعدت على هلاك الدولة وانحلالها ....) ويقول: ( وكان في رأي الكثيرين من المؤرخين أن السبب الحقيقي لزوال الدولة ،هو الإصلاح على النمط الأوروبي ) ا.هـ
فهل بعد هذه الشهادة والتي هي من خير أنواع الشهادات- شهادة الأعداء- من محيص ؟! نعم إن عدوك لا يعقل أنه يريد لك خيراً وإن قاسمك أنه لك من الناصحين !!
إن الإصلاح الحقيقي هو الإصلاح النابع من الذات ( وأصلحوا ذات بينكم) ،وليس بـ(الإصلاح ) المفروض على الأمة وممن يا ترى ؟ من عدوها المتربص بها وعملائه المدسوسين في صفوفها!!
يقول السلطان عبد الحميد في مذكراته ص193( والتجديد الذي يطالبون به تحت اسم الإصلاح سيكون سبباً في اضمحلالنا ، ترى لماذا يوصي أعداؤنا الذين عاهدوا الشيطان بهذه الوصية بالذات ؟ لا شك أنهم يعلمون علم اليقين أن الإصلاح هو الداء وليس الدواء ، وأنه كفيل بالقضاء على هذه الإمبراطورية ) ا. هـ ويقول السلطان عبد الحميد أيضاً في ص 89 من المذكرات نفسها ما نصه ( إنها دسيسة كبرى اختلقوها وسموها إصلاحاً !! خير لنا أن يتركونا وشأننا) ا.هـ
هذه النصوص لم يقلها أحد المعاصرين ، بل قالها أناس عاصروا تلك الفترة وقرءوها جيداً ،بل وكانوا على رأس الهرم السياسي فيها، ثم هاهي النتيجة أمامنا واضحة بعد خلع السلطان عبد الحميد الثاني الذي عارض مثل هذه الإصلاحات ( علمانية تركيا – إلغاء للخلافة – طرد الخليفة - منعٌ لسلالة آل عثمان من المرور فوق تركيا ولو بالطائرة – إلغاء للشريعة الإسلامية – منع الحجاب – تصاريح رسمية للبغاء – تحالف وتآلف مع إسرائيل – انحناء وذله لأوروبا- تغيير الأحرف العربية باللاتينية ....... الخ ) فهل هذا هو الإصلاح المرتجى من تحت الحذاء الأمريكي لنا ولمجتمعنا ؟!!
العلمانيون واللبراليون شر ، والشر لا يجنى منه خير أبداً ، فهل من متعظ بالتاريخ ؟! أتمنى أن أجد !!


2/ الضغوط الأجنبية ....................



كانت الدولة العثمانية وبصفتها حاميةً لحمى الإسلام في تلك الفترة – وإن كانت قد انحرفت عن مساره الحقيقي ولكن الغرب لا يفهم ذلك- قد واجهت ضغوطا بريطانية وفرنسية وروسية عن طريق التدخل السافر في شؤونها الداخلية ،وذلك من أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من التركة العثمانية المرتقب توزيعها فيما بعد !!ومما يؤسف له أن الدولة العثمانية قد استجابت لهذا الضغوط أملاً منها في كف أيدي هؤلاء عن التدخل في شئونها ،ولكن هذه التنازلات لم تغن عنها شيئاً ،تصديقاً لقوله تعالى ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ) !!ولم يزد الدولة العثمانية التنازل إلا أخاً له أكبر منه !! فالتنازلات هي الوحيدة التي اخوتها الذين يجيئون بعدها أكبر منها !!كما سنرى بعد قليل .
ولذا فنتمنى على دولتنا – وفقها الله تعالى – أن تقف بحزم أمام هذه الضغوط ، وأن تعلم أن اليهود والنصارى لا يكفيهم دمج رئاسة ،ولا إلغاء مقرر ، فرضاهم مقرون بـ ( حتى تتبع ملتهم ) !!
يقول السلطان عبد الحميد الثاني عن هذه الضغوط ص 89 بما نصه " مطالب الدول في الإصلاحات لا تكاد تنتهي بالرغم أنها لا تعرف شيئاً عن البناء الاجتماعي لبلادنا فإنها لا تتوانى عن تقديم التوصيات تلو التوصيات " . وهذا ما نشاهده في التدخل حتى في شئون إدارتنا لمنازلنا ومحارمنا !


3/الدستور العثماني................

من الوسائل التغريبية التي سربت إلى رحم الدولة العثمانية مشروع( الدستور العثماني) ، وقد تم ذلك عن طريق عدد من المستغربين العثمان،فقد دعا أولائك المفتونون بالغرب إلى إقامة دستور مستمد من الكتاب والسنة (خطوة أولى) وطالبوا بتقنين التعزير وحده بسطور الدستور !!وقد تم لهم ذلك في عهد السلطان عبدا لعزيز ، وتم على إثره إنشاء ( مجلة الأحكام العدلية) وهي الدستور.
وهذا الطلب له عدة أهداف .. منها : الحد من سلطان الخليفة ،وتقييد الأحكام الشرعية وتضييق نطاقها ،وضرب مركزية الحاكم وتمييعها سواءً الحاكم الإداري – الخليفة - أو الحاكم الشرعي – القاضي – والقضاء على مبدأ الولاء والبراء في الدولة من خلال مساواة أهل الذمة بالمسلمين ،وبذلك يضمن هؤلاء تسريب مخططاتهم إلى أجهزة الدولة الأخرى في ظل غياب المركزية الإدارية والفكرية.ولست هنا مع دكتاتورية الحاكم ،ولكني وبشدة مع مركزية وأحادية القرار والسلطة (لو كان فيهما آلهة إلا الله لفسدتا ) (إذن لذهب كل إله بما خلق) !!
وقد خفق عمر بن الخطاب رضي الله عنه أحدهم قائلا (أتيت لا تخشى سلطان السماء فأردت أن أخبرك بأن سلطان الأرض لا يخشاك) !!
وتحضرني بهذه المناسبة قصة طريفة وقعت في (مضيف) الملك عبد العزيز ،فقد قابل أحد البادية هناك بريطانياً يجيد العربية فسأله قائلاً : الملك عندكم يشرّه ؟ ( أي يوزع المال على رعيته )!!
فأجاب البريطاني: لا !!
فقال البدوي : طيب يقطع الرأس ؟!!
فأجاب البريطاني: لا !!
فرد البدوي قائلاً : ما هو ملك !!
وهذه القصة على بساطتها إلا أنها تحمل كثير صحة ،ولها شواهدها التاريخية .. فمثلاً يؤرخ للضعف في الدولة العباسية بخلافة الخليفة (المتوكل) والتي سحبت فيه مركزية الحاكم بواسطة الجند الأتراك !!ويؤرخ أيضاً لضعف الدولة العثمانية بتسلط (الإنكشارية) على الخلفاء وتعيينهم وعزلهم بل وقتلهم إذا لزم الأمر ،ويؤرخ لسقوطها نهائياً بتولي (الدستوريين )-العلمانيين- لمقاليد الأمور فيها بعد زوال حكم السلطان عبد الحميد الثاني الذي كان قد ألغى الدستور وعلّق أعماله!!
هذه المركزية التي أسهبت الحديث عنها أول من سيسحبها من ولاة الأمر هم أولاء العلمانيين ،والتاريخ يشهد ، فممالك أوروبا نفسها أصبحت رمزية بسبب العلمانية ،وفي تونس في عهد (الباي) أسس مجلس تشريعي ضم 60 عضوا له سلطات واسعة ،ومنها حق خلع( الباي) إذا خالف بتصرفاته أحكام الدستور ،بينما (السلفية) المغضوب عليها لا تخلع الحاكم حتى ولو خالف الشريعة الإسلامية ،إلا أن يأتي بكفر بواح لها عنده من الله برهان ،على أن يتعين عند الخلع أيضاً حالة القدرة والاستطاعة !!وليت أننا نضيف بأن حاملي هذا الفكر- العلمانيين- في خلفيتهم الثقافية والتكوينية تعارض يكاد يكون شبه تام مع الملكيات وفكرتها بشكل عام!! يضاف إلى ذلك بأن الفئة اللبرالية عموماً مصابة بحب الظهور والشهرة ،فهي تستغل المجالس النيابية لتفرض وصايتها على الشعب ،وتنتهي بمجالس تفرض وصايتها على الحاكم !! وما قصة (باي) تونس منا ببعيد !!ولعلي لا أبعد إن قلت بأن كثيراً من أولاء العلمانيين في مراكز استصدار القرار في الدولة ليتخيل نفسه رئيساً للوزراء فيها كـ بلير ،بينما (بن سعود) كـ اليزابيث !!
• وهانحن نشاهد في بلادنا ذات المسلسل فها هو الفالح وصحبه وعدد كبير من اللبراليين المستترين، يدعون لذات الفكرة – أعني الممالك الدستورية- !! فما أشبه ليلتنا ببارحتنا .


4/ المدارس الأجنبية ..................

لن أكتب عن هذه كثيراً ،لأن هناك شاهد عصر سيكفيني المئونة ،إنه السلطان عبد الحميد الثاني _ أخلص خلفاء بني عثمان في عصور الانحطاط – حيث يقول في مذكراته ص 187ما نصه ( إن المدارس الخاصة تشكل خطراً كبيراً على بلادنا ،وقد كان خطؤنا جسيماً إذ سمحنا لكل دولة في كل زمان ومكان بإنشاء المدارس التي يرغبونها ،والآن نجني ضرر ما زرعنا ،سمحنا لهم بفتح هذه المدارس ،فقاموا يعلمون الطلاب أفكاراً معادية لبلادنا ،فسأحاسب وزير المعارف على إهماله) !!إي والله بهذا النص !!فما أشبه الليلة بالبارحة( 1) !!
فها نحن نرى اليوم وزير تعليمنا المبجل يكرر ذات السيناريو ،فقد قام معاليه بفتح هذه المدارس عام 1419هـ ضارباً عرض الحائط بفتوى هيئة كبار العلماء والتي حرمت هذا الأمر رجاء حسمه ولكن هيهات هيـهات لمن تنادي !!
ومما يزيدنا ريبةً أن فضيلة الشيخ بكر أبو زيد عضو هيئة كبار العلماء ورئيس مجمع الفقه الإسلامي قد ألف كتاباً عن تاريخ وخطر هذه المدارس كان جزاؤه المنع !!
ولا أدري عن شعور ولاة أمرنا إذا ما علموا بأن هذه المدارس قد تخرج منها مصطفى كمال أتا تورك مزيل دولة آل عثمان من الوجود؟!!

وأود أن أنقل هنا فقرتين فقط مما جاء في كتاب الشيخ بكر أبو زيد من معلومات هامة وتحليل دقيق حول هذا الأمر :
1- أن مدرسة التنصير التي افتتحت في استانبول عام 1863م هي التي قادت حركة التمرد على الدولة العثمانية بزعامة قائد الإلحاد والعلمنة والتغريب أتاتورك (1924-1938).. وهذا هدم للدولة الإسلامية .
2- أن مدرسة التنصير التي افتتحت في بيروت عام 1823م هي التي طرحت فكرة "القومية العربية" وتولت قيادتها في الوسط الإسلامي.وهذا هدم الحكم بالإسلام عقيدة وشريعة. وممن حذر من هذه المدارس فضيلة الشيخ علي الطنطاوي رحمه الله فقال ("ولتضع الحكومات العربية القوانين الصريحة بإغلاق كل مدرسة أجنبية إنكليزية أو فرنسية أو أمريكية، وإلا ذهب عملنا هباء، وكان عبثاً، وأخرجت هذه المدارس من أبنائنا أعداء لنا وأعواناً لعدونا، كما وقع في الشام حين تولّى ضرب دمشق رجل عربي أبوه شيخ اسمه علاء الدين الإمام –عليه لعنة الله" انتهى من: "مجلة الرسالة – العدد/743". هذا غيض من فيض مما ورد عن أخطار هذه المدارس ، ولعلنا قرأنا عن قصة الفتاة ( لجين) والتي منعتها مديرتها الإنجليزية من الحجاب ،وأين ؟!! في جدة وبالقرب من مكة المكرمة !! فعلام نلوم شيراك إذن ؟!!


5/ بروز قرن (الوطنية) والعصبية ................

كانت الدولة العثمانية( أممية) في سلطانها وفكرها،وذاك لإسلاميتها أولاً ولمنصب الخلافة ثانياً ،وكان الخليفة العثماني يرى في الشعوب والعرقيات المرتبطة به أنها شعبه لا فرق بين عربيها وعجميها ، فالإقليمية تعني سقوط حكمه مباشرة ، ولذا وبمجرد بروز الوطنية التركية العرقية على حساب الدين سارعت على إثره جميع العرقيات الأخرى بالثورة على الدولة العثمانية والانفصال عنها !!
يقول السلطان عبد الحميد في مذكراته ص177(بدأ بعض الشباب الذين اكتسوا قشور الحضارة الغربية بإلقاء خطب في الدعوة إلى حب الوطن ، لكن حب الوطن في بلادنا العثمانية يجب أن يأتي بعد حب الدين الذي يحتل المرتبة الأولى) ا هـ .وقد تم نزع (الدينية) عن الصبغة العثمانية واستبدلت بالنزعة الطورانية التركية ،فماذا كانت النتيجة ؟!!
إن حب الوطن والذود عن حياضه شئ واجب لكنما الخلاف في صيغة وجوبه ،فالوطن أرض إسلامية والدفاع عنه ومحبته يجب أن يكونا من هذا المنطلق وبهذه الصيغة ، لا أن يتحول إلى وثن يعبد ويلثم من دون الله !!فالكعبة وهي أقدس بقاع الأرض يذاد عنها لأنها بيت الله لا لأنها جدار أسود عتيق عاصرناه وعاشرناه منذ آلاف السنين!! ولكن ما نشاهده في صحفنا هذه الأيام من التغني في حب الوطن والإكثار من ذكره بمعزل عن الدين ما هو إلا دعوة علمانية بحتة ،شعارها المبطن (الدين لله والوطن للجميع)،وهذا التغني المصحوب بالدعوة في بعض صحفنا إلى الانكفاء الوطني وعدم الإحساس بإخواننا المسلمين وآلامهم،وعدم اعتبار الدين مقياساً في تصريف الأمور ما هو إلا تفريغ للدين من محتواه الشمولي ،وأيضاً فإننا وعلى الجانب الدنيوي وإذا ما سمحنا لهذه الصيحة بالتعالي فإننا ودولتنا سنفقد ثقلنا في العالم الإسلامي والذي نعول على مؤازرته فيما لو (...... )!!. كما أننا لا ندري ولعل الله قد صرف عنا السوء بكثير صدقاتنا التي وصلت أصقاع الأرض وعن طريق مؤسساتنا الخيرية والتي بدأت تحل عقدها العظيمة في بلادنا فالله المستعان ! ولعل في تخلي الدولة العثمانية عن أمميتها الدينية عن طريق اللبراليين العثمان ما يغني عن معرفة النتيجة بظهور القوميات المختلفة في أنحائها !! وبلادنا قبلية عصبية ،ولولا الدين الذي أناخ رواحل هؤلاء وشذب سطوتهم لما كان هناك شئ اسمه (المملكة العربية السعودية) فحذار حذار !!


6/ موضوع الأقليات الدينية...............



هناك شامة بارزة في تاريخ الدولة العثمانية اصطلح على تسميتها تاريخيا وسياسياً بـ (المسألة الشرقية) ، ولمن لا يعرف المقصود بهذه العبارة فأفيده بأن الدول الغربية الصليبية قد جعلت من حماية أقلياتها الدينية من النصارى – الأرثوذكس – والكاثوليك – حجةً في التدخل لحمايتهم ، وقد ساهم هذا الأسلوب في انتزاع العديد من المعاهدات مع الدولة العثمانية تجيز لهذه الدول التدخل متى شاءت وكيفما شاءت لحماية أقلياتها!! وكانت هذه الدول الصليبية تحرك رعاياها النصارى متى شاءت لإرباك الدولة العثمانية وخلخلتها،وقد كان عاقبة هذا العبث الطائفي على الدولة العثمانية خسراً ،فالثورات القومية العربية كانت من تحت رأس نصارى لبنان والشام والذين لا يشعرون بأي ولاء تجاه الدولة العثمانية!!
ووطننا وكما يعلم الجميع لا توجد فيه أقليات غير مسلمة ،ولكن توجد به أقليات من الطوائف المنتسبة للإسلام كـ الرافضة و الإسماعيلية ، وقد بدأت هذه الأقليات التلويح بالمساومة مع الدولة فيما تريده، ومن ذلك هذا السيل المتدفق من خطابات الرافضة المقدمة لولي العهد ،يضاف إلى ذلك هذا اللؤم اللبرالي في الاتكاء على المسألة الطائفية وإذكائها من خلال التباكي المحموم الذي تتصايح به الصحف في بلادنا على وضع الشيعة في بلادنا لكي تصل من خلاله للمصطلح اللبرالي (العظيم) المسمى بـ (التعددية) والذي من خلاله سيسمح للفكر اللبرالي بالظهور واللمعان واختطاف لواء القيادة لهذا البلد، مع العلم بأن الشيعة في بلادنا يحضون بالكثير من العناية الفائقة بهم ،فلهم ممثل في مجلس الشورى والسفير السعودي في إيران منهم،وبعض كتاب الصحف منهم ،وقل مثل ذلك عن أساتذة الجامعات والأكاديميين، كما أن الخدمات الصحية والتعليمية متوفرة في مناطقهم بشكل أكبر بكثير من مناطق السنة في الجنوب والشمال ،وإن كان هناك من حرمان يقع عليهم في الوظائف العسكرية فالشأن فيه سياسي وليس مذهبياً !!فالشيعة وطوال الفترات السابقة للحكم السعودي لم يثبت منهم كثير ولاء لهذه الدولة ،وارتباطاتهم بإيران أشهر من أن تشهر !! وملفات استخبارت الدولة أوراقها كثيرة في تعداد خياناتهم وارتباطاتهم الخارجية !!
وإذا ما قمنا بالمقارنة بين حالهم وحال أهل السنة في إيران فإن القياس سيكون مخجلاً لهم .وأما الفقر الذي يعاني منه بعض الشيعة فسببه (الخمس)الذي تأخذه مرجعياتهم الدينية منهم ومن مكاسبهم ،حيث شاركتهم هذه المراجع في رواتبهم وفي أعراضهم ،فرواتب الدولة لا تفرق بين السنة والشيعة في هذا الجانب !!فأين الخلل إذن ؟!!


7/الرقابة الفكرية .....................



في المنتدى الثقافي السعودي الفائت ، تحدث جمع من المثقفين وفي مقدمتهم "غازي القصيبي " بأن براء حالتنا الثقافية من أمراضها لا يكون إلا بالحرية ، والتي فسروها بفتح المجال التام للمطبوعات دون رقيب شرعي أو سياسي عليها !
ومن المعلوم بأن بلادنا يوجد بها نظام المطبوعات ، والذي يقوم على متابعة المخطوطات ومراقبة المطبوعات من أي فكر متطرف يمينا كان أو يسارا . وهذا النظام كان سائدا لدى الدولة العثمانية - أعني نظام المطبوعات - ولما اخترق هذا النظام واضمحل رأينا كما في كتب التاريخ كيف أن الدولة العثمانية ساهم في نشر الفكر المضاد لها إهمال مراقبة المطبوعات من صحف وغيرها ، وكانت تنتشر في أرجاء الدولة الصحف المعارضة لها مما ساهم في زعزعة الوضع .
يقول السلطان عبد الحميد الثاني في مذكراته ص102 مانصه " فكما أن على الأبوين منع الكتب الضارة عن أولادهم فكذلك يتوجب على الدولة أن تمنع المنشورات والكتب من أن تؤدي إلى الإضرار بأفكار الشعب ..الخ "


8/ زوال مسوغ الحضور...........

لكل دولة في التاريخ مسلمةً كانت أم كافرة، مسوغ جاءت به ،وهدف قالت به ،وكثير من هذه الدول زالت بزوال مسوغ مجيئها ، واستنفاد أغراضها ، وبالنسبة للدولة العثمانية فقد قامت على أساس ديني جهادي شعاره ( إما غاز وإما شهيد) ،وبصرف النظر عن بعض ما مس هذا الشعار النبيل العظيم من نقص في الشمول وعدم سعة في الإحاطة ،فقد كانت هذه الدولة العظيمة مخلصةً له ، ولها في ميزان التاريخ كثير إنصاف من هذه الناحية ، لكن الذي حدث أن الدولة العثمانية لم تستمر على هذا الأساس وما كان لها ذلك لأسباب ليس هذا مجالها، وفي نفس الوقت فإنها لم تحافظ على ما كانت قد أنجزته داخلياً ، فتوقف نبض قلبها المتدفق بتوقف هذا الشريان الحيوي ، لا لشيء ولكن المساس كان بالقاعدة التي عليها وبها نشأت الدولة العثمانية ،ومنها استمدت وجودها ،فكان السقوط والاضمحلال الذي سطره التاريخ لنا !!
والدولة السعودية وكما يعلم الجميع قامت على أساس ديني بحت ،وبصفة أدق وأخلص فقد قامت على أساس عقدي ، هذا الأساس وإذا ما مس بأي فيروس فإنه سيتعرض للخلخلة والتهالك ، وما من شك بأن التوحيد كان مادة هذا الوجود وشريان حياته بالنسبة لهذه الدولة ، ولكن المتابع ومن خلال الحملة العالمية على (الولاء والبراء) داخلياً وخارجياً ليعجب أشد العجب من هذه الزهادة التي تفاجئنا بها دولتنا بمسوغ حضورها وسبب بقائها!!
إن ملة إبراهيم لا غنى عنها ،والتحول عنها هو سفه كما أخبر الله ( ومن يرغب عن ملة إبراهيم إلا من سفه نفسه ) (قد كانت لكم أسوة حسنة في إبراهيم والذين معه إذ قالوا لقومهم إنا براء منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء أبدا حتى تؤمنوا بالله وحده ..) !!
فلم يا دولة التوحيد تزهدين بما أنعم الله عليك به ؟!إن حذف منهج الولاء والبراء من مناهجنا وما سيتبعه من بقية حذف وتطيير – لا تطوير – لمناهج الدين لهو أكبر مسخ لمسوغ حضور هذه الدولة ، وإلا فإن الدين له رب يحميه ( وإن تتولوا يستبدل قوماً غيركم ثم ..) ، لقد كان الحضور بالدين ، وسيكون الزوال بفقدانه !! إنه مسوغ المجيء يا دولتي العزيزة !!
قام محمد بن رشيد بهدم قصر آل سعود بعد إسقاط حكمهم الثاني ، وفي أثناء عملية الهدم هذه التفت الأمير محمد بن رشيد إلى أحد معاونيه قائلاً : أتظن لهذا القصر الحياة مرةً أخرى ؟!!
فرد مستشاره مجاملاً : لا ولا إلى أن يبعثون !!
فرد عليه محمد بن رشيد قائلاً : والله لتسمعن بهذه الجنبات (لبنة ، طينة ) !! – يقصد أصوات البناءين أثناء البناء ومناداتهم بالماء واللبن لإكمال البناء - .
فسأله المستشار مستغرباً : كيف تقول ذلك وقد هدمت قصرهم ، وشتت شملهم ،وملكت دارهم ؟!!
فأجابه بن رشيد قائلاً : هذه الدولة قامت على دعوة بن عبدا لوهاب وعلى الدين ، ومن حمل هم الدين لا يضيعه الله !!
وصدقت فراسة محمد بن رشيد فلم تمض سنيات قليلة إلا وقد عاد عبد العزيز بن عبدا لرحمن مرةً أخرى !! نعم لأن مسوغ الحضور والمجيء مازال قائماً ، وما نخشاه لهذه الدولة أن يغيب مسوغ حضورها ، وإن كانت بدأت تلوح في الأفق علامات يعرفها القارئ الرباني !!

**

وختاماً.......
فإن هذه البلاد قدرها الإسلام ، فهي مهد الرسالة ، ومئرز الإيمان ، ومهبط الوحي ، ومهوى الأفئدة ، وإن على الولاة أن يستعينوا بمن سودهم جزيرة العرب ابتداءً ، ورفع لهم الذكر ، وأسبل عليهم الرزق ، وأن يعرفوا بأن أفاعي الغدر من المنافقين العلمانيين لن يوصلوهم إلا لـ " أتا تورك " جديد ، يكون من بين قراراته طرد الملك ، ومنع أي من أفراد أسرته ولوج البلاد ولو ميتاً ، ومن الطرائف أن آخر خلفاء بني عثمان - عبد المجيد الثاني - مات في فرنسا ومنعت جنازته أن تدفن في استانبول حسب وصيته ، وذاك استناداً للأمر السامي الذي أصدر أتا تورك بمنع دخول أي أحد من السلالة العثمانية وإن كان جسداً دون روح !
إن الأمر جد ليس بهزل ، وإذا كان التفجيريون خطرهم مباشر واضح ، فإن المنافقين خطرهم بطيء لكنه أكيد المفعول ،وهي نصيحة من التاريخ الذي يعيد نفسه بأسماء مختلفة ، أن نعود لربنا ، ونلتزم أمره ونقف عند نهيه ، وألا نتنازل عن ديننا ، وأن نقمع العلمانيين والمنافقين وأن نكبتهم ، وهذا لا يعني مني عدم ممارسة السياسة الشرعية ومصانعة العدو إن كان قادراً قاهراً! ولكن المصانعة تكون بالمال ، والمداراة ، والالتفاف ، لا أن تكون بالدين وأحكامه ! فالرسول عليه الصلاة والسلام أعطى المال لكنه لم يعط الدين !

وختاماً .. فهل نستفيق ونسمع صوت الناصح ، أم أننا سنتذكر قول نصر بن سيار في نصيحته العالمية لبني أمية حين قال : -


أرى خلل الرماد وميض نار *** وأخشى أن يكون له ضرام
فإن النار بالعودين تذكى *** وإن الحرب مبدؤها كلام.
فقلت من التعجب ليت شعري *** أأيقاظ أمية أم نيام.


أأيقاظ أمية أم نيام ؟!!.. يا حكامنا .. ياولاة أمرنا ... يامجتمعنا .

شاي أزرق
17-11-11, 01:44 AM
شاي أزرق .. تحية طيبة /


لكل من أحب أن يقرأ التاريخ ويعيد فتح صفحاته .. فالتاريخ كالصفحات يمكن للقدر من إعادة فتحه جديد ؟


**تمهيد**..........................



كانت الدولة العثمانية في سنين ضعفها تعاني من تخلف حاد في أنواع شتى من حياتها ليس هذا مكان بسطها ،هذا التخلف قادها إلى أن تتوسع في سياسة الإبتعاث للشبان العثمانيين إلى أوروبا والتي كانت قد انتعشت في مجال العلوم التجريبية والتنظيمية وتطورت فيه تطوراً أخاذاً وملحوظاً،وتم هذا بالفعل وبدأت الدولة سياسة الإبتعاث هذه ،ولكن هؤلاء الشبان قد عادوا غير عثمانيين وإنما عادوا أوربيين بزي عثماني ،بل وصاروا فرنجة أكثر من الفرنجة ذاتهم ،ومن خلال هؤلاء المبتعثين بدأت الدولة العثمانية طريقاً جديداً اصطلح على تسميته تاريخياً بــ (الإصلاحات) وذاك تلبيةً لضغوط خارجية كانت الدولة العثمانية تعاني منها بين الفينة والأخرى !!
بدأ مشوار( الإصلاحات) في عهد السلطان عبد المجيد الأول سنة 1255 ،ولكنه إصلاح كان على طريقة (حتى لو دخلوا جحر ضب) .فالنمط الإصلاحي تفصيله أوروبي ،وخياطته كانت أوروبية بأيد عثمانية علمانية .
ولنشاهد سوياً هذا الطريق الإصلاحي والقادم من الضغط الأوروبي على الدولة العثمانية، والمعبد بأيد عملائها العثمانيين اللبراليين، ولننظر لأدواته وآلياته الإصلاحية ( العظيمة) والتي أدت في النهاية إلى سقوط الدولة نهائياً !!


1/الإصلاحات الداخلية ................




نعم كانت ( الإصلاحات) من أهم أسباب السقوط السريع للدولة العثمانية لأنها جاءت عن طريق حفنة من العلمانيين المنافقين والذين جادة إصلاحهم معروف وصفها (وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ،ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون )
وإليك عزيزي القارئ هذا النص الذي ذكره المؤرخ لويس برنا رد صاحب كتاب: (the emergence of madern turkey) حيث قال ما نصه: ( وهكذا فإن الإصلاح على المبادئ الأوروبية الحديثة ،كان من العوامل الفعالة التي ساعدت على هلاك الدولة وانحلالها ....) ويقول: ( وكان في رأي الكثيرين من المؤرخين أن السبب الحقيقي لزوال الدولة ،هو الإصلاح على النمط الأوروبي ) ا.هـ
فهل بعد هذه الشهادة والتي هي من خير أنواع الشهادات- شهادة الأعداء- من محيص ؟! نعم إن عدوك لا يعقل أنه يريد لك خيراً وإن قاسمك أنه لك من الناصحين !!
إن الإصلاح الحقيقي هو الإصلاح النابع من الذات ( وأصلحوا ذات بينكم) ،وليس بـ(الإصلاح ) المفروض على الأمة وممن يا ترى ؟ من عدوها المتربص بها وعملائه المدسوسين في صفوفها!!
يقول السلطان عبد الحميد في مذكراته ص193( والتجديد الذي يطالبون به تحت اسم الإصلاح سيكون سبباً في اضمحلالنا ، ترى لماذا يوصي أعداؤنا الذين عاهدوا الشيطان بهذه الوصية بالذات ؟ لا شك أنهم يعلمون علم اليقين أن الإصلاح هو الداء وليس الدواء ، وأنه كفيل بالقضاء على هذه الإمبراطورية ) ا. هـ ويقول السلطان عبد الحميد أيضاً في ص 89 من المذكرات نفسها ما نصه ( إنها دسيسة كبرى اختلقوها وسموها إصلاحاً !! خير لنا أن يتركونا وشأننا) ا.هـ
هذه النصوص لم يقلها أحد المعاصرين ، بل قالها أناس عاصروا تلك الفترة وقرءوها جيداً ،بل وكانوا على رأس الهرم السياسي فيها، ثم هاهي النتيجة أمامنا واضحة بعد خلع السلطان عبد الحميد الثاني الذي عارض مثل هذه الإصلاحات ( علمانية تركيا – إلغاء للخلافة – طرد الخليفة - منعٌ لسلالة آل عثمان من المرور فوق تركيا ولو بالطائرة – إلغاء للشريعة الإسلامية – منع الحجاب – تصاريح رسمية للبغاء – تحالف وتآلف مع إسرائيل – انحناء وذله لأوروبا- تغيير الأحرف العربية باللاتينية ....... الخ ) فهل هذا هو الإصلاح المرتجى من تحت الحذاء الأمريكي لنا ولمجتمعنا ؟!!
العلمانيون واللبراليون شر ، والشر لا يجنى منه خير أبداً ، فهل من متعظ بالتاريخ ؟! أتمنى أن أجد !!


2/ الضغوط الأجنبية ....................



كانت الدولة العثمانية وبصفتها حاميةً لحمى الإسلام في تلك الفترة – وإن كانت قد انحرفت عن مساره الحقيقي ولكن الغرب لا يفهم ذلك- قد واجهت ضغوطا بريطانية وفرنسية وروسية عن طريق التدخل السافر في شؤونها الداخلية ،وذلك من أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من التركة العثمانية المرتقب توزيعها فيما بعد !!ومما يؤسف له أن الدولة العثمانية قد استجابت لهذا الضغوط أملاً منها في كف أيدي هؤلاء عن التدخل في شئونها ،ولكن هذه التنازلات لم تغن عنها شيئاً ،تصديقاً لقوله تعالى ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ) !!ولم يزد الدولة العثمانية التنازل إلا أخاً له أكبر منه !! فالتنازلات هي الوحيدة التي اخوتها الذين يجيئون بعدها أكبر منها !!كما سنرى بعد قليل .
ولذا فنتمنى على دولتنا – وفقها الله تعالى – أن تقف بحزم أمام هذه الضغوط ، وأن تعلم أن اليهود والنصارى لا يكفيهم دمج رئاسة ،ولا إلغاء مقرر ، فرضاهم مقرون بـ ( حتى تتبع ملتهم ) !!
يقول السلطان عبد الحميد الثاني عن هذه الضغوط ص 89 بما نصه " مطالب الدول في الإصلاحات لا تكاد تنتهي بالرغم أنها لا تعرف شيئاً عن البناء الاجتماعي لبلادنا فإنها لا تتوانى عن تقديم التوصيات تلو التوصيات " . وهذا ما نشاهده في التدخل حتى في شئون إدارتنا لمنازلنا ومحارمنا !


3/الدستور العثماني................

من الوسائل التغريبية التي سربت إلى رحم الدولة العثمانية مشروع( الدستور العثماني) ، وقد تم ذلك عن طريق عدد من المستغربين العثمان،فقد دعا أولائك المفتونون بالغرب إلى إقامة دستور مستمد من الكتاب والسنة (خطوة أولى) وطالبوا بتقنين التعزير وحده بسطور الدستور !!وقد تم لهم ذلك في عهد السلطان عبدا لعزيز ، وتم على إثره إنشاء ( مجلة الأحكام العدلية) وهي الدستور.
وهذا الطلب له عدة أهداف .. منها : الحد من سلطان الخليفة ،وتقييد الأحكام الشرعية وتضييق نطاقها ،وضرب مركزية الحاكم وتمييعها سواءً الحاكم الإداري – الخليفة - أو الحاكم الشرعي – القاضي – والقضاء على مبدأ الولاء والبراء في الدولة من خلال مساواة أهل الذمة بالمسلمين ،وبذلك يضمن هؤلاء تسريب مخططاتهم إلى أجهزة الدولة الأخرى في ظل غياب المركزية الإدارية والفكرية.ولست هنا مع دكتاتورية الحاكم ،ولكني وبشدة مع مركزية وأحادية القرار والسلطة (لو كان فيهما آلهة إلا الله لفسدتا ) (إذن لذهب كل إله بما خلق) !!
وقد خفق عمر بن الخطاب رضي الله عنه أحدهم قائلا (أتيت لا تخشى سلطان السماء فأردت أن أخبرك بأن سلطان الأرض لا يخشاك) !!
وتحضرني بهذه المناسبة قصة طريفة وقعت في (مضيف) الملك عبد العزيز ،فقد قابل أحد البادية هناك بريطانياً يجيد العربية فسأله قائلاً : الملك عندكم يشرّه ؟ ( أي يوزع المال على رعيته )!!
فأجاب البريطاني: لا !!
فقال البدوي : طيب يقطع الرأس ؟!!
فأجاب البريطاني: لا !!
فرد البدوي قائلاً : ما هو ملك !!
وهذه القصة على بساطتها إلا أنها تحمل كثير صحة ،ولها شواهدها التاريخية .. فمثلاً يؤرخ للضعف في الدولة العباسية بخلافة الخليفة (المتوكل) والتي سحبت فيه مركزية الحاكم بواسطة الجند الأتراك !!ويؤرخ أيضاً لضعف الدولة العثمانية بتسلط (الإنكشارية) على الخلفاء وتعيينهم وعزلهم بل وقتلهم إذا لزم الأمر ،ويؤرخ لسقوطها نهائياً بتولي (الدستوريين )-العلمانيين- لمقاليد الأمور فيها بعد زوال حكم السلطان عبد الحميد الثاني الذي كان قد ألغى الدستور وعلّق أعماله!!
هذه المركزية التي أسهبت الحديث عنها أول من سيسحبها من ولاة الأمر هم أولاء العلمانيين ،والتاريخ يشهد ، فممالك أوروبا نفسها أصبحت رمزية بسبب العلمانية ،وفي تونس في عهد (الباي) أسس مجلس تشريعي ضم 60 عضوا له سلطات واسعة ،ومنها حق خلع( الباي) إذا خالف بتصرفاته أحكام الدستور ،بينما (السلفية) المغضوب عليها لا تخلع الحاكم حتى ولو خالف الشريعة الإسلامية ،إلا أن يأتي بكفر بواح لها عنده من الله برهان ،على أن يتعين عند الخلع أيضاً حالة القدرة والاستطاعة !!وليت أننا نضيف بأن حاملي هذا الفكر- العلمانيين- في خلفيتهم الثقافية والتكوينية تعارض يكاد يكون شبه تام مع الملكيات وفكرتها بشكل عام!! يضاف إلى ذلك بأن الفئة اللبرالية عموماً مصابة بحب الظهور والشهرة ،فهي تستغل المجالس النيابية لتفرض وصايتها على الشعب ،وتنتهي بمجالس تفرض وصايتها على الحاكم !! وما قصة (باي) تونس منا ببعيد !!ولعلي لا أبعد إن قلت بأن كثيراً من أولاء العلمانيين في مراكز استصدار القرار في الدولة ليتخيل نفسه رئيساً للوزراء فيها كـ بلير ،بينما (بن سعود) كـ اليزابيث !!
• وهانحن نشاهد في بلادنا ذات المسلسل فها هو الفالح وصحبه وعدد كبير من اللبراليين المستترين، يدعون لذات الفكرة – أعني الممالك الدستورية- !! فما أشبه ليلتنا ببارحتنا .


4/ المدارس الأجنبية ..................

لن أكتب عن هذه كثيراً ،لأن هناك شاهد عصر سيكفيني المئونة ،إنه السلطان عبد الحميد الثاني _ أخلص خلفاء بني عثمان في عصور الانحطاط – حيث يقول في مذكراته ص 187ما نصه ( إن المدارس الخاصة تشكل خطراً كبيراً على بلادنا ،وقد كان خطؤنا جسيماً إذ سمحنا لكل دولة في كل زمان ومكان بإنشاء المدارس التي يرغبونها ،والآن نجني ضرر ما زرعنا ،سمحنا لهم بفتح هذه المدارس ،فقاموا يعلمون الطلاب أفكاراً معادية لبلادنا ،فسأحاسب وزير المعارف على إهماله) !!إي والله بهذا النص !!فما أشبه الليلة بالبارحة( 1) !!
فها نحن نرى اليوم وزير تعليمنا المبجل يكرر ذات السيناريو ،فقد قام معاليه بفتح هذه المدارس عام 1419هـ ضارباً عرض الحائط بفتوى هيئة كبار العلماء والتي حرمت هذا الأمر رجاء حسمه ولكن هيهات هيـهات لمن تنادي !!
ومما يزيدنا ريبةً أن فضيلة الشيخ بكر أبو زيد عضو هيئة كبار العلماء ورئيس مجمع الفقه الإسلامي قد ألف كتاباً عن تاريخ وخطر هذه المدارس كان جزاؤه المنع !!
ولا أدري عن شعور ولاة أمرنا إذا ما علموا بأن هذه المدارس قد تخرج منها مصطفى كمال أتا تورك مزيل دولة آل عثمان من الوجود؟!!

وأود أن أنقل هنا فقرتين فقط مما جاء في كتاب الشيخ بكر أبو زيد من معلومات هامة وتحليل دقيق حول هذا الأمر :
1- أن مدرسة التنصير التي افتتحت في استانبول عام 1863م هي التي قادت حركة التمرد على الدولة العثمانية بزعامة قائد الإلحاد والعلمنة والتغريب أتاتورك (1924-1938).. وهذا هدم للدولة الإسلامية .
2- أن مدرسة التنصير التي افتتحت في بيروت عام 1823م هي التي طرحت فكرة "القومية العربية" وتولت قيادتها في الوسط الإسلامي.وهذا هدم الحكم بالإسلام عقيدة وشريعة. وممن حذر من هذه المدارس فضيلة الشيخ علي الطنطاوي رحمه الله فقال ("ولتضع الحكومات العربية القوانين الصريحة بإغلاق كل مدرسة أجنبية إنكليزية أو فرنسية أو أمريكية، وإلا ذهب عملنا هباء، وكان عبثاً، وأخرجت هذه المدارس من أبنائنا أعداء لنا وأعواناً لعدونا، كما وقع في الشام حين تولّى ضرب دمشق رجل عربي أبوه شيخ اسمه علاء الدين الإمام –عليه لعنة الله" انتهى من: "مجلة الرسالة – العدد/743". هذا غيض من فيض مما ورد عن أخطار هذه المدارس ، ولعلنا قرأنا عن قصة الفتاة ( لجين) والتي منعتها مديرتها الإنجليزية من الحجاب ،وأين ؟!! في جدة وبالقرب من مكة المكرمة !! فعلام نلوم شيراك إذن ؟!!


5/ بروز قرن (الوطنية) والعصبية ................

كانت الدولة العثمانية( أممية) في سلطانها وفكرها،وذاك لإسلاميتها أولاً ولمنصب الخلافة ثانياً ،وكان الخليفة العثماني يرى في الشعوب والعرقيات المرتبطة به أنها شعبه لا فرق بين عربيها وعجميها ، فالإقليمية تعني سقوط حكمه مباشرة ، ولذا وبمجرد بروز الوطنية التركية العرقية على حساب الدين سارعت على إثره جميع العرقيات الأخرى بالثورة على الدولة العثمانية والانفصال عنها !!
يقول السلطان عبد الحميد في مذكراته ص177(بدأ بعض الشباب الذين اكتسوا قشور الحضارة الغربية بإلقاء خطب في الدعوة إلى حب الوطن ، لكن حب الوطن في بلادنا العثمانية يجب أن يأتي بعد حب الدين الذي يحتل المرتبة الأولى) ا هـ .وقد تم نزع (الدينية) عن الصبغة العثمانية واستبدلت بالنزعة الطورانية التركية ،فماذا كانت النتيجة ؟!!
إن حب الوطن والذود عن حياضه شئ واجب لكنما الخلاف في صيغة وجوبه ،فالوطن أرض إسلامية والدفاع عنه ومحبته يجب أن يكونا من هذا المنطلق وبهذه الصيغة ، لا أن يتحول إلى وثن يعبد ويلثم من دون الله !!فالكعبة وهي أقدس بقاع الأرض يذاد عنها لأنها بيت الله لا لأنها جدار أسود عتيق عاصرناه وعاشرناه منذ آلاف السنين!! ولكن ما نشاهده في صحفنا هذه الأيام من التغني في حب الوطن والإكثار من ذكره بمعزل عن الدين ما هو إلا دعوة علمانية بحتة ،شعارها المبطن (الدين لله والوطن للجميع)،وهذا التغني المصحوب بالدعوة في بعض صحفنا إلى الانكفاء الوطني وعدم الإحساس بإخواننا المسلمين وآلامهم،وعدم اعتبار الدين مقياساً في تصريف الأمور ما هو إلا تفريغ للدين من محتواه الشمولي ،وأيضاً فإننا وعلى الجانب الدنيوي وإذا ما سمحنا لهذه الصيحة بالتعالي فإننا ودولتنا سنفقد ثقلنا في العالم الإسلامي والذي نعول على مؤازرته فيما لو (...... )!!. كما أننا لا ندري ولعل الله قد صرف عنا السوء بكثير صدقاتنا التي وصلت أصقاع الأرض وعن طريق مؤسساتنا الخيرية والتي بدأت تحل عقدها العظيمة في بلادنا فالله المستعان ! ولعل في تخلي الدولة العثمانية عن أمميتها الدينية عن طريق اللبراليين العثمان ما يغني عن معرفة النتيجة بظهور القوميات المختلفة في أنحائها !! وبلادنا قبلية عصبية ،ولولا الدين الذي أناخ رواحل هؤلاء وشذب سطوتهم لما كان هناك شئ اسمه (المملكة العربية السعودية) فحذار حذار !!


6/ موضوع الأقليات الدينية...............



هناك شامة بارزة في تاريخ الدولة العثمانية اصطلح على تسميتها تاريخيا وسياسياً بـ (المسألة الشرقية) ، ولمن لا يعرف المقصود بهذه العبارة فأفيده بأن الدول الغربية الصليبية قد جعلت من حماية أقلياتها الدينية من النصارى – الأرثوذكس – والكاثوليك – حجةً في التدخل لحمايتهم ، وقد ساهم هذا الأسلوب في انتزاع العديد من المعاهدات مع الدولة العثمانية تجيز لهذه الدول التدخل متى شاءت وكيفما شاءت لحماية أقلياتها!! وكانت هذه الدول الصليبية تحرك رعاياها النصارى متى شاءت لإرباك الدولة العثمانية وخلخلتها،وقد كان عاقبة هذا العبث الطائفي على الدولة العثمانية خسراً ،فالثورات القومية العربية كانت من تحت رأس نصارى لبنان والشام والذين لا يشعرون بأي ولاء تجاه الدولة العثمانية!!
ووطننا وكما يعلم الجميع لا توجد فيه أقليات غير مسلمة ،ولكن توجد به أقليات من الطوائف المنتسبة للإسلام كـ الرافضة و الإسماعيلية ، وقد بدأت هذه الأقليات التلويح بالمساومة مع الدولة فيما تريده، ومن ذلك هذا السيل المتدفق من خطابات الرافضة المقدمة لولي العهد ،يضاف إلى ذلك هذا اللؤم اللبرالي في الاتكاء على المسألة الطائفية وإذكائها من خلال التباكي المحموم الذي تتصايح به الصحف في بلادنا على وضع الشيعة في بلادنا لكي تصل من خلاله للمصطلح اللبرالي (العظيم) المسمى بـ (التعددية) والذي من خلاله سيسمح للفكر اللبرالي بالظهور واللمعان واختطاف لواء القيادة لهذا البلد، مع العلم بأن الشيعة في بلادنا يحضون بالكثير من العناية الفائقة بهم ،فلهم ممثل في مجلس الشورى والسفير السعودي في إيران منهم،وبعض كتاب الصحف منهم ،وقل مثل ذلك عن أساتذة الجامعات والأكاديميين، كما أن الخدمات الصحية والتعليمية متوفرة في مناطقهم بشكل أكبر بكثير من مناطق السنة في الجنوب والشمال ،وإن كان هناك من حرمان يقع عليهم في الوظائف العسكرية فالشأن فيه سياسي وليس مذهبياً !!فالشيعة وطوال الفترات السابقة للحكم السعودي لم يثبت منهم كثير ولاء لهذه الدولة ،وارتباطاتهم بإيران أشهر من أن تشهر !! وملفات استخبارت الدولة أوراقها كثيرة في تعداد خياناتهم وارتباطاتهم الخارجية !!
وإذا ما قمنا بالمقارنة بين حالهم وحال أهل السنة في إيران فإن القياس سيكون مخجلاً لهم .وأما الفقر الذي يعاني منه بعض الشيعة فسببه (الخمس)الذي تأخذه مرجعياتهم الدينية منهم ومن مكاسبهم ،حيث شاركتهم هذه المراجع في رواتبهم وفي أعراضهم ،فرواتب الدولة لا تفرق بين السنة والشيعة في هذا الجانب !!فأين الخلل إذن ؟!!


7/الرقابة الفكرية .....................



في المنتدى الثقافي السعودي الفائت ، تحدث جمع من المثقفين وفي مقدمتهم "غازي القصيبي " بأن براء حالتنا الثقافية من أمراضها لا يكون إلا بالحرية ، والتي فسروها بفتح المجال التام للمطبوعات دون رقيب شرعي أو سياسي عليها !
ومن المعلوم بأن بلادنا يوجد بها نظام المطبوعات ، والذي يقوم على متابعة المخطوطات ومراقبة المطبوعات من أي فكر متطرف يمينا كان أو يسارا . وهذا النظام كان سائدا لدى الدولة العثمانية - أعني نظام المطبوعات - ولما اخترق هذا النظام واضمحل رأينا كما في كتب التاريخ كيف أن الدولة العثمانية ساهم في نشر الفكر المضاد لها إهمال مراقبة المطبوعات من صحف وغيرها ، وكانت تنتشر في أرجاء الدولة الصحف المعارضة لها مما ساهم في زعزعة الوضع .
يقول السلطان عبد الحميد الثاني في مذكراته ص102 مانصه " فكما أن على الأبوين منع الكتب الضارة عن أولادهم فكذلك يتوجب على الدولة أن تمنع المنشورات والكتب من أن تؤدي إلى الإضرار بأفكار الشعب ..الخ "


8/ زوال مسوغ الحضور...........

لكل دولة في التاريخ مسلمةً كانت أم كافرة، مسوغ جاءت به ،وهدف قالت به ،وكثير من هذه الدول زالت بزوال مسوغ مجيئها ، واستنفاد أغراضها ، وبالنسبة للدولة العثمانية فقد قامت على أساس ديني جهادي شعاره ( إما غاز وإما شهيد) ،وبصرف النظر عن بعض ما مس هذا الشعار النبيل العظيم من نقص في الشمول وعدم سعة في الإحاطة ،فقد كانت هذه الدولة العظيمة مخلصةً له ، ولها في ميزان التاريخ كثير إنصاف من هذه الناحية ، لكن الذي حدث أن الدولة العثمانية لم تستمر على هذا الأساس وما كان لها ذلك لأسباب ليس هذا مجالها، وفي نفس الوقت فإنها لم تحافظ على ما كانت قد أنجزته داخلياً ، فتوقف نبض قلبها المتدفق بتوقف هذا الشريان الحيوي ، لا لشيء ولكن المساس كان بالقاعدة التي عليها وبها نشأت الدولة العثمانية ،ومنها استمدت وجودها ،فكان السقوط والاضمحلال الذي سطره التاريخ لنا !!
والدولة السعودية وكما يعلم الجميع قامت على أساس ديني بحت ،وبصفة أدق وأخلص فقد قامت على أساس عقدي ، هذا الأساس وإذا ما مس بأي فيروس فإنه سيتعرض للخلخلة والتهالك ، وما من شك بأن التوحيد كان مادة هذا الوجود وشريان حياته بالنسبة لهذه الدولة ، ولكن المتابع ومن خلال الحملة العالمية على (الولاء والبراء) داخلياً وخارجياً ليعجب أشد العجب من هذه الزهادة التي تفاجئنا بها دولتنا بمسوغ حضورها وسبب بقائها!!
إن ملة إبراهيم لا غنى عنها ،والتحول عنها هو سفه كما أخبر الله ( ومن يرغب عن ملة إبراهيم إلا من سفه نفسه ) (قد كانت لكم أسوة حسنة في إبراهيم والذين معه إذ قالوا لقومهم إنا براء منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء أبدا حتى تؤمنوا بالله وحده ..) !!
فلم يا دولة التوحيد تزهدين بما أنعم الله عليك به ؟!إن حذف منهج الولاء والبراء من مناهجنا وما سيتبعه من بقية حذف وتطيير – لا تطوير – لمناهج الدين لهو أكبر مسخ لمسوغ حضور هذه الدولة ، وإلا فإن الدين له رب يحميه ( وإن تتولوا يستبدل قوماً غيركم ثم ..) ، لقد كان الحضور بالدين ، وسيكون الزوال بفقدانه !! إنه مسوغ المجيء يا دولتي العزيزة !!
قام محمد بن رشيد بهدم قصر آل سعود بعد إسقاط حكمهم الثاني ، وفي أثناء عملية الهدم هذه التفت الأمير محمد بن رشيد إلى أحد معاونيه قائلاً : أتظن لهذا القصر الحياة مرةً أخرى ؟!!
فرد مستشاره مجاملاً : لا ولا إلى أن يبعثون !!
فرد عليه محمد بن رشيد قائلاً : والله لتسمعن بهذه الجنبات (لبنة ، طينة ) !! – يقصد أصوات البناءين أثناء البناء ومناداتهم بالماء واللبن لإكمال البناء - .
فسأله المستشار مستغرباً : كيف تقول ذلك وقد هدمت قصرهم ، وشتت شملهم ،وملكت دارهم ؟!!
فأجابه بن رشيد قائلاً : هذه الدولة قامت على دعوة بن عبدا لوهاب وعلى الدين ، ومن حمل هم الدين لا يضيعه الله !!
وصدقت فراسة محمد بن رشيد فلم تمض سنيات قليلة إلا وقد عاد عبد العزيز بن عبدا لرحمن مرةً أخرى !! نعم لأن مسوغ الحضور والمجيء مازال قائماً ، وما نخشاه لهذه الدولة أن يغيب مسوغ حضورها ، وإن كانت بدأت تلوح في الأفق علامات يعرفها القارئ الرباني !!

**

وختاماً.......
فإن هذه البلاد قدرها الإسلام ، فهي مهد الرسالة ، ومئرز الإيمان ، ومهبط الوحي ، ومهوى الأفئدة ، وإن على الولاة أن يستعينوا بمن سودهم جزيرة العرب ابتداءً ، ورفع لهم الذكر ، وأسبل عليهم الرزق ، وأن يعرفوا بأن أفاعي الغدر من المنافقين العلمانيين لن يوصلوهم إلا لـ " أتا تورك " جديد ، يكون من بين قراراته طرد الملك ، ومنع أي من أفراد أسرته ولوج البلاد ولو ميتاً ، ومن الطرائف أن آخر خلفاء بني عثمان - عبد المجيد الثاني - مات في فرنسا ومنعت جنازته أن تدفن في استانبول حسب وصيته ، وذاك استناداً للأمر السامي الذي أصدر أتا تورك بمنع دخول أي أحد من السلالة العثمانية وإن كان جسداً دون روح !
إن الأمر جد ليس بهزل ، وإذا كان التفجيريون خطرهم مباشر واضح ، فإن المنافقين خطرهم بطيء لكنه أكيد المفعول ،وهي نصيحة من التاريخ الذي يعيد نفسه بأسماء مختلفة ، أن نعود لربنا ، ونلتزم أمره ونقف عند نهيه ، وألا نتنازل عن ديننا ، وأن نقمع العلمانيين والمنافقين وأن نكبتهم ، وهذا لا يعني مني عدم ممارسة السياسة الشرعية ومصانعة العدو إن كان قادراً قاهراً! ولكن المصانعة تكون بالمال ، والمداراة ، والالتفاف ، لا أن تكون بالدين وأحكامه ! فالرسول عليه الصلاة والسلام أعطى المال لكنه لم يعط الدين !

وختاماً .. فهل نستفيق ونسمع صوت الناصح ، أم أننا سنتذكر قول نصر بن سيار في نصيحته العالمية لبني أمية حين قال : -


أرى خلل الرماد وميض نار *** وأخشى أن يكون له ضرام
فإن النار بالعودين تذكى *** وإن الحرب مبدؤها كلام.
فقلت من التعجب ليت شعري *** أأيقاظ أمية أم نيام.


أأيقاظ أمية أم نيام ؟!!.. يا حكامنا .. ياولاة أمرنا ... يامجتمعنا .


(a28)

والله يااخينا لو على جثتي مااقرا كل هالكلام..(q79)

لكن اللي ابي اقوله..اني ياليتني عايشه بعهد عمر بن عبدالعزيز..

قسم كان اصير ماتعرفت عليكم ولا شي..(q47)

احمد خان
17-11-11, 02:27 AM
(a28)

والله يااخينا لو على جثتي مااقرا كل هالكلام..(q79)

لكن اللي ابي اقوله..اني ياليتني عايشه بعهد عمر بن عبدالعزيز..

قسم كان اصير ماتعرفت عليكم ولا شي..(q47)


لاتهم معرفتك بأحد كائن من كان .. بقدر ماأنت عليه من حال تعيشه تحت مظلة القدر ؟ لذا فالغوص في أحلام الأمنيات جميل ورائع إذا حققته بالأعمال التي تُرضي ضميرك ! ولايحقق كل هذا إلا القراءة وفهم ماأنت عليه من حال ..

فالقراءة هي الرسالة الأولى من السماء الى الأرض .. تنبه وفيها الخير لك ولمن تحب ..

احمد خان
17-11-11, 03:26 AM
القاكم في وقت قريب إن شاء الله ..



وأذكر نفسي وأذكركم بقيام الليل .



قال تعالى /



كَانُوا قَلِيلاً مِّنَ اللَّيْلِ مَا يَهْجَعُونَ * وَبِالْأَسْحَارِ هُمْ يَسْتَغْفِرُونَ