المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطاب للنائب العراقي السابق عزت الدوري عبر قناة الرأي السورية


ابو اصيل الاصيل
11-11-11, 06:31 AM
تقبّل الله منا ومنكم صالح الأعمال

في هذا القسم اعضاء نثق بأطروحاتهم وتميّز كتابتهم

نريد ان نسلّط الوقت لمعرفة مايلي :

توقيت الطرح

القناة التي تبث من دمشق (( الرأي ))

العلاقة بين حزبي البعث العراقي والسوري

http://www.youtube.com/watch?v=uatycqmoYDc


ومن لديه الزيادة في الطرح

فالموضوع موضوعكم

لكم تحيتي جميعاً

الآمـاكـــن
11-11-11, 07:37 PM
هذه القناة تكشف الحقائق

وانـا متابعيــن هاالقنــاة

انصحكم بالمتابعة لها وراح تتبرمج عقولكم من هول ماتسمعون وترون من الحقائق

ابوصلاح
11-11-11, 11:00 PM
الاستنتاج مما سمعت ما يلي :-

1-تقول القناة تبث من دمشق
2- توقيت الظهور - نظام الاسد قاب قوسين -
3- الحديث عن البعثيين
4- ربط بين الاحتلال الامريكي واسقاط البعث في العراق وبين الثورة ضد الحكومة السورية وكأنه بلسان جاله يقول الثورة والاحتلال الامريكي وجهان لعملة واحده
5- تكلم كثير عن العملاء وكانه يرمي بان الثوار عملاء

ابو اصيل الاصيل
12-11-11, 03:35 AM
هذه القناة تكشف الحقائق

وانـا متابعيــن هاالقنــاة

انصحكم بالمتابعة لها وراح تتبرمج عقولكم من هول ماتسمعون وترون من الحقائق


اخت همسة ...

بما إنكِ من متابعي القناة

فقد اخبرني احد اخوتي

انها تطرح وبشكل مكثف تأييدها للقذافي

من اغاني وطنية وبرامج حوارية

ياليت تعطينا نبذة عنها

(qq19)

ابو اصيل الاصيل
12-11-11, 06:16 AM
الاستنتاج مما سمعت ما يلي :-

1-تقول القناة تبث من دمشق
2- توقيت الظهور - نظام الاسد قاب قوسين -
3- الحديث عن البعثيين
4- ربط بين الاحتلال الامريكي واسقاط البعث في العراق وبين الثورة ضد الحكومة السورية وكأنه بلسان جاله يقول الثورة والاحتلال الامريكي وجهان لعملة واحده
5- تكلم كثير عن العملاء وكانه يرمي بان الثوار عملاء

ابو صلاح ...

بالتسبة للنقاط اللي ذكرتها

بس عندي تعليق للنقطة (( 3 )) البعثيين

قبل فترة بسيطة سمعنا بمشكلة كبيرة بين الكويت والعراق

وانا ابحبش باليوتيوب لقيت هالرابط

مع الأعتذار الشديد للأخ شقيان

ولربما يتحفنا بتفنيد الرابط



http://www.youtube.com/watch?v=ib9ulfNLX2w&feature=player_embedded#!


ابو صلاح هذه لك (qq19)

جَسَّـــــآس
12-11-11, 08:54 AM
ابو صلاح ...

بالتسبة للنقاط اللي ذكرتها

بس عندي تعليق للنقطة (( 3 )) البعثيين

قبل فترة بسيطة سمعنا بمشكلة كبيرة بين الكويت والعراق

وانا ابحبش باليوتيوب لقيت هالرابط

مع الأعتذار الشديد للأخ شقيان

ولربما يتحفنا بتفنيد الرابط



http://www.youtube.com/watch?v=ib9ulfnlx2w&feature=player_embedded#!


ابو صلاح هذه لك (qq19)




أنا عندي إيمان قوي أن الكويت هي قرن الشيطان ... أو على الأقل هي جزء من العراق (العراق حقيقة وبعيدا عن حدود سايس وبيكو هي المناطق المنخفض بين بغداد والخليج ودجلة والفرات)

وآل صباح هو أول من جلب الأنجليز للخليج وأول من تمرد على العثمانيين وأستعان بالأنجليز عليهم ... عليه من الله ما يستحق

ابو اصيل الاصيل
13-11-11, 12:25 AM
أنا عندي إيمان قوي أن الكويت هي قرن الشيطان ... أو على الأقل هي جزء من العراق (العراق حقيقة وبعيدا عن حدود سايس وبيكو هي المناطق المنخفض بين بغداد والخليج ودجلة والفرات)

وآل صباح هو أول من جلب الأنجليز للخليج وأول من تمرد على العثمانيين وأستعان بالأنجليز عليهم ... عليه من الله ما يستحق





بالنسبة لقرن الشيطان

فأتذكر ان الأخ ستيف تحدث عن ذلك

مدعماً حديثه بروابط واستشهادات

بالنسبة لحديثك في النقطة الأخرى

فياليت لو تتحفنا برابط يستشهد بذلك

(qq19)

جَسَّـــــآس
13-11-11, 04:14 AM
بالنسبة لقرن الشيطان

فأتذكر ان الأخ ستيف تحدث عن ذلك

مدعماً حديثه بروابط واستشهادات

بالنسبة لحديثك في النقطة الأخرى

فياليت لو تتحفنا برابط يستشهد بذلك

(qq19)




في يونيو (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%8A%D9%88%D9%86%D9%8A%D9%88) 1831 (http://ar.wikipedia.org/wiki/1831) انتشر الطاعون (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B7%D8%A7%D8%B9%D9%88%D9%86) بين السكان، ومات الآلاف منهم[16] (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%8A%D8%AA#cite_note-15)، وقد سميت تلك السنة بسنة الطاعون[17] (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%8A%D8%AA#cite_note-16). وفي 29 مايو (http://ar.wikipedia.org/wiki/29_%D9%85%D8%A7%D9%8A%D9%88) 1892 (http://ar.wikipedia.org/wiki/1892) تولى الشيخ محمد بن صباح الصباح (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF_%D8%A8%D9%86_%D8%B5%D8%A8 %D8%A7%D8%AD_%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%A8%D8%A7%D8%AD) الحكم بعد وفاة أخوه الأكبر الشيخ عبد الله (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%D8%A8%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87_%D8%A7 %D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D8%B5% D8%A8%D8%A7%D8%AD)[18] (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%8A%D8%AA#cite_note-17)، لكن سرعان ما نشبت الخلافات بين الشيخ محمد (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF_%D8%A8%D9%86_%D8%B5%D8%A8 %D8%A7%D8%AD_%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%A8%D8%A7%D8%AD) وأخيه الشيخ جراح (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D8%AD_%D8%A8%D9%86_%D8%B5%D8%A8 %D8%A7%D8%AD_%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%A8%D8%A7%D8%AD) من جهة وأخيهم الشيخ مبارك (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%83_%D8%A7%D9%84%D8%B5% D8%A8%D8%A7%D8%AD) من جهة أخرى، وهو الأمر الذي أدى بالنهاية بقيام الشيخ مبارك باغتيال (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D8%BA%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D9%84) أخويه سنة 1896 (http://ar.wikipedia.org/wiki/1896) وتوليه الحكم كوريث لهما.[19] (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%8A%D8%AA#cite_note-18)



وبتولي الشيخ مبارك الصباح (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%83_%D8%A7%D9%84%D8%B5% D8%A8%D8%A7%D8%AD) مقاليد الحكم في الكويت حتى دخلت الكويت في نزاع مع الدولة العثمانية (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A9_%D8%A7%D9%84% D8%B9%D8%AB%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9) استمر من عام 1896 (http://ar.wikipedia.org/wiki/1896) إلى عام 1899 (http://ar.wikipedia.org/wiki/1899) انتهى بتوقيع اتفاقية عام 1899 (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%B9%D8%A7%D9%87%D8%AF%D8%A9_%D8%A7%D9%84% D8%B5%D8%AF%D8%A7%D9%82%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D 9%86%D8%AC%D9%84%D9%88-%D9%83%D9%88%D9%8A%D8%AA%D9%8A%D8%A9_1899) مع الإمبراطورية البريطانية (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%B7%D 9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9 %8A%D8%B7%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9) التي وقعت في الكويت في 23 يناير (http://ar.wikipedia.org/wiki/23_%D9%8A%D9%86%D8%A7%D9%8A%D8%B1) 1899 (http://ar.wikipedia.org/wiki/1899)[20] (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%8A%D8%AA#cite_note-19) ونصت الاتفاقية على عدم قبول أي وكيل أو ممثل لأي دولة أو حكومة في الكويت من دون موافقة الحكومة البريطانية مسبقاً وبعدم التنازل عن أو بيع أو إيجار أو رهن أي جزء من أرض الكويت، أو إعطائه لغرض إشغاله، أو لأي غرض آخر إلى حكومة أو رعايا أي دولة، من دون أخذ الموافقة المسبقة للحكومة البريطاني[21] (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%8A%D8%AA#cite_note-20) وهذا ما أعطى لبريطانيا سيطرة على سياسة الكويت الخارجية، مقابل التعهد بالحماية منها.[22] (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%8A%D8%AA#cite_note-21)[23] (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%8A%D8%AA#cite_note-22)[24] (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%8A%D8%AA#cite_note-23)[25] (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%8A%D8%AA#cite_note-24)[26] (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%8A%D8%AA#cite_note-25)، وبعد عامين من توقيع الاتفاقية شن الشيخ مبارك (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%83_%D8%A7%D9%84%D8%B5% D8%A8%D8%A7%D8%AD) حملة عسكرية واسعة إلى وسط الجزيرة العربية (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B4%D8%A8%D9%87_%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D9%8A% D8%B1%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D 8%A9) من أجل قتال حاكم حائل (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9_%D8%AD%D8%A7%D8%A6% D9%84) الشيخ عبد العزيز بن متعب بن عبد الله الرشيد (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%D8%A8%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B2%D9%8A% D8%B2_%D8%A8%D9%86_%D9%85%D8%AA%D8%B9%D8%A8_%D8%A8 %D9%86_%D8%B9%D8%A8%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87 _%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B4%D9%8A%D8%AF) أدت إلى نشوب معركة الصريف (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%B9%D8%B1%D9%83%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B5% D8%B1%D9%8A%D9%81) بالقرب من بريدة (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9_%D8%A8%D8%B1%D9%8A% D8%AF%D8%A9) والتي انتهت بانتصار أمير حائل.


##أقتباس أخر##


خلال الفترة ما بين عاميّ 1899 (http://ar.wikipedia.org/wiki/1899) و1901 (http://ar.wikipedia.org/wiki/1901) كانت الدولة العثمانية أمام خيارين، الأول هو استخدام العنف في مواجهة طموح الشيخ مبارك والآخر هو استخدام الدبلوماسية لحل الخلافات بينهم وبينه، ففي عام 1899 (http://ar.wikipedia.org/wiki/1899) أرسلت الدولة العثمانية نقيب أشراف البصرة إلى الكويت لكي يفهم مبارك الصباح بالأطماع الخارجية على الكويت، وأنه يجب أن يلتزم الطاعة للدولة العثمانية. وفي العام نفسه أرسلت مذكرة رئيس الكتاب في الديوان الهمايوني بأنه على مبارك الصباح أن يفهم بأن نجاح الإنجليز في السيطرة على الكويت سيضر الإسلام أضراراً كبيرةً وأن عليه أن يقوم بالدفاع عن الإسلام وعدم الاعتماد على الدولة الأجنبية، وفي 31 يناير (http://ar.wikipedia.org/wiki/31_%D9%8A%D9%86%D8%A7%D9%8A%D8%B1) 1900 (http://ar.wikipedia.org/wiki/1900)، أرسل والي البصرة تحسين باشا (http://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%AA%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86_%D8 %A8%D8%A7%D8%B4%D8%A7&action=edit&redlink=1) مذكرة إلى وزارة الداخلية العثمانية مؤكداً فيها ولاء مبارك الصباح للدولة العثمانية وأنه يطالب بإعطاء مبارك لقب أمير الأمراء وأن يعطى وساماً مناسباً له وأن تعود الدولة العثمانية إلى إعطائه المنحة السنوية التي قطعت عنه، وقد أرسلت السلطات العثمانية السفينة الحربية زحاف إلى الكويت، وعندما نزلت إلى الكويت جاءه قبطان السفينة الحربية الإنجليزية وأخبره بأن الكويت تحت الحماية البريطانية، وفي اليوم التالي التقى قائد سفينة زحاف بالشيخ مبارك، وهدده بأنه سيبقى في الكويت فقال له الشيخ مبارك أنه يستطيع فعل ما يريده طالما أنه لا يحاول إنزال القوات إلى الكويت.[19] (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%83_%D8%A7%D9%84%D8%B5% D8%A8%D8%A7%D8%AD#cite_note-ReferenceB-18)




تاريخ لعين لرجال ألعن ... تبا لهم ولتاريخهم الأسود العفن
يجلبون الأحتلال والدمار للمنطقة مرة بعد أخرى ... ومن أجل من ؟ من أجل عرش ملكي لأسرة حقيرة بدأ ملكها بقتل الأخ لأخيه !!
(http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%83_%D8%A7%D9%84%D8%B5% D8%A8%D8%A7%D8%AD#cite_note-ReferenceB-18)

الآمـاكـــن
13-11-11, 05:51 AM
اخت همسة ...

بما إنكِ من متابعي القناة

فقد اخبرني احد اخوتي

انها تطرح وبشكل مكثف تأييدها للقذافي

من اغاني وطنية وبرامج حوارية

ياليت تعطينا نبذة عنها

(qq19)


مشكور ع الوردة ابو اصل لاصيل

المهم

مهمه قلت لك عن هذه القناة لازم تشوف بعينك

قناة موالية للقذافى وبشار مع المقاومة بعثيين

ع ماعتقد صاحب القناة مشعان الجبورى

تلاقيه اربع وعشرين ساعه بقناته (qq166)

برامجهم سياسية بحثة ضد امريكا واسرائيل وضد الثوار

وتجيب مقاطع تظهر للمتابع ان الثوار مجرميين


تابعهم ولو اسبوع

الطامة الكبرى يجيبون اناشيد جهادية واغاني بنفس الوقت (qq166)

شقيان
13-11-11, 06:20 AM
في يونيو (http://ar.wikipedia.org/wiki/%d9%8a%d9%88%d9%86%d9%8a%d9%88) 1831 (http://ar.wikipedia.org/wiki/1831) انتشر الطاعون (http://ar.wikipedia.org/wiki/%d8%b7%d8%a7%d8%b9%d9%88%d9%86) بين السكان، ومات الآلاف منهم[16] (http://ar.wikipedia.org/wiki/%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%8a%d8%aa#cite_note-15)، وقد سميت تلك السنة بسنة الطاعون[17] (http://ar.wikipedia.org/wiki/%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%8a%d8%aa#cite_note-16). وفي 29 مايو (http://ar.wikipedia.org/wiki/29_%d9%85%d8%a7%d9%8a%d9%88) 1892 (http://ar.wikipedia.org/wiki/1892) تولى الشيخ محمد بن صباح الصباح (http://ar.wikipedia.org/wiki/%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af_%d8%a8%d9%86_%d8%b5%d8%a8 %d8%a7%d8%ad_%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%a8%d8%a7%d8%ad) الحكم بعد وفاة أخوه الأكبر الشيخ عبد الله (http://ar.wikipedia.org/wiki/%d8%b9%d8%a8%d8%af_%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%87_%d8%a7 %d9%84%d8%ab%d8%a7%d9%86%d9%8a_%d8%a7%d9%84%d8%b5% d8%a8%d8%a7%d8%ad)[18] (http://ar.wikipedia.org/wiki/%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%8a%d8%aa#cite_note-17)، لكن سرعان ما نشبت الخلافات بين الشيخ محمد (http://ar.wikipedia.org/wiki/%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af_%d8%a8%d9%86_%d8%b5%d8%a8 %d8%a7%d8%ad_%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%a8%d8%a7%d8%ad) وأخيه الشيخ جراح (http://ar.wikipedia.org/wiki/%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d8%ad_%d8%a8%d9%86_%d8%b5%d8%a8 %d8%a7%d8%ad_%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%a8%d8%a7%d8%ad) من جهة وأخيهم الشيخ مبارك (http://ar.wikipedia.org/wiki/%d9%85%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d9%83_%d8%a7%d9%84%d8%b5% d8%a8%d8%a7%d8%ad) من جهة أخرى، وهو الأمر الذي أدى بالنهاية بقيام الشيخ مبارك باغتيال (http://ar.wikipedia.org/wiki/%d8%a7%d8%ba%d8%aa%d9%8a%d8%a7%d9%84) أخويه سنة 1896 (http://ar.wikipedia.org/wiki/1896) وتوليه الحكم كوريث لهما.[19] (http://ar.wikipedia.org/wiki/%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%8a%d8%aa#cite_note-18)



وبتولي الشيخ مبارك الصباح (http://ar.wikipedia.org/wiki/%d9%85%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d9%83_%d8%a7%d9%84%d8%b5% d8%a8%d8%a7%d8%ad) مقاليد الحكم في الكويت حتى دخلت الكويت في نزاع مع الدولة العثمانية (http://ar.wikipedia.org/wiki/%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%88%d9%84%d8%a9_%d8%a7%d9%84% d8%b9%d8%ab%d9%85%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a9) استمر من عام 1896 (http://ar.wikipedia.org/wiki/1896) إلى عام 1899 (http://ar.wikipedia.org/wiki/1899) انتهى بتوقيع اتفاقية عام 1899 (http://ar.wikipedia.org/wiki/%d9%85%d8%b9%d8%a7%d9%87%d8%af%d8%a9_%d8%a7%d9%84% d8%b5%d8%af%d8%a7%d9%82%d8%a9_%d8%a7%d9%84%d8%a3%d 9%86%d8%ac%d9%84%d9%88-%d9%83%d9%88%d9%8a%d8%aa%d9%8a%d8%a9_1899) مع الإمبراطورية البريطانية (http://ar.wikipedia.org/wiki/%d8%a7%d9%84%d8%a5%d9%85%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d8%b7%d 9%88%d8%b1%d9%8a%d8%a9_%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b1%d9 %8a%d8%b7%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a9) التي وقعت في الكويت في 23 يناير (http://ar.wikipedia.org/wiki/23_%d9%8a%d9%86%d8%a7%d9%8a%d8%b1) 1899 (http://ar.wikipedia.org/wiki/1899)[20] (http://ar.wikipedia.org/wiki/%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%8a%d8%aa#cite_note-19) ونصت الاتفاقية على عدم قبول أي وكيل أو ممثل لأي دولة أو حكومة في الكويت من دون موافقة الحكومة البريطانية مسبقاً وبعدم التنازل عن أو بيع أو إيجار أو رهن أي جزء من أرض الكويت، أو إعطائه لغرض إشغاله، أو لأي غرض آخر إلى حكومة أو رعايا أي دولة، من دون أخذ الموافقة المسبقة للحكومة البريطاني[21] (http://ar.wikipedia.org/wiki/%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%8a%d8%aa#cite_note-20) وهذا ما أعطى لبريطانيا سيطرة على سياسة الكويت الخارجية، مقابل التعهد بالحماية منها.[22] (http://ar.wikipedia.org/wiki/%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%8a%d8%aa#cite_note-21)[23] (http://ar.wikipedia.org/wiki/%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%8a%d8%aa#cite_note-22)[24] (http://ar.wikipedia.org/wiki/%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%8a%d8%aa#cite_note-23)[25] (http://ar.wikipedia.org/wiki/%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%8a%d8%aa#cite_note-24)[26] (http://ar.wikipedia.org/wiki/%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%8a%d8%aa#cite_note-25)، وبعد عامين من توقيع الاتفاقية شن الشيخ مبارك (http://ar.wikipedia.org/wiki/%d9%85%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d9%83_%d8%a7%d9%84%d8%b5% d8%a8%d8%a7%d8%ad) حملة عسكرية واسعة إلى وسط الجزيرة العربية (http://ar.wikipedia.org/wiki/%d8%b4%d8%a8%d9%87_%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%b2%d9%8a% d8%b1%d8%a9_%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%a8%d9%8a%d 8%a9) من أجل قتال حاكم حائل (http://ar.wikipedia.org/wiki/%d9%85%d8%af%d9%8a%d9%86%d8%a9_%d8%ad%d8%a7%d8%a6% d9%84) الشيخ عبد العزيز بن متعب بن عبد الله الرشيد (http://ar.wikipedia.org/wiki/%d8%b9%d8%a8%d8%af_%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b2%d9%8a% d8%b2_%d8%a8%d9%86_%d9%85%d8%aa%d8%b9%d8%a8_%d8%a8 %d9%86_%d8%b9%d8%a8%d8%af_%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%87 _%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%b4%d9%8a%d8%af) أدت إلى نشوب معركة الصريف (http://ar.wikipedia.org/wiki/%d9%85%d8%b9%d8%b1%d9%83%d8%a9_%d8%a7%d9%84%d8%b5% d8%b1%d9%8a%d9%81) بالقرب من بريدة (http://ar.wikipedia.org/wiki/%d9%85%d8%af%d9%8a%d9%86%d8%a9_%d8%a8%d8%b1%d9%8a% d8%af%d8%a9) والتي انتهت بانتصار أمير حائل.


##أقتباس أخر##


خلال الفترة ما بين عاميّ 1899 (http://ar.wikipedia.org/wiki/1899) و1901 (http://ar.wikipedia.org/wiki/1901) كانت الدولة العثمانية أمام خيارين، الأول هو استخدام العنف في مواجهة طموح الشيخ مبارك والآخر هو استخدام الدبلوماسية لحل الخلافات بينهم وبينه، ففي عام 1899 (http://ar.wikipedia.org/wiki/1899) أرسلت الدولة العثمانية نقيب أشراف البصرة إلى الكويت لكي يفهم مبارك الصباح بالأطماع الخارجية على الكويت، وأنه يجب أن يلتزم الطاعة للدولة العثمانية. وفي العام نفسه أرسلت مذكرة رئيس الكتاب في الديوان الهمايوني بأنه على مبارك الصباح أن يفهم بأن نجاح الإنجليز في السيطرة على الكويت سيضر الإسلام أضراراً كبيرةً وأن عليه أن يقوم بالدفاع عن الإسلام وعدم الاعتماد على الدولة الأجنبية، وفي 31 يناير (http://ar.wikipedia.org/wiki/31_%d9%8a%d9%86%d8%a7%d9%8a%d8%b1) 1900 (http://ar.wikipedia.org/wiki/1900)، أرسل والي البصرة تحسين باشا (http://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%d8%aa%d8%ad%d8%b3%d9%8a%d9%86_%d8 %a8%d8%a7%d8%b4%d8%a7&action=edit&redlink=1) مذكرة إلى وزارة الداخلية العثمانية مؤكداً فيها ولاء مبارك الصباح للدولة العثمانية وأنه يطالب بإعطاء مبارك لقب أمير الأمراء وأن يعطى وساماً مناسباً له وأن تعود الدولة العثمانية إلى إعطائه المنحة السنوية التي قطعت عنه، وقد أرسلت السلطات العثمانية السفينة الحربية زحاف إلى الكويت، وعندما نزلت إلى الكويت جاءه قبطان السفينة الحربية الإنجليزية وأخبره بأن الكويت تحت الحماية البريطانية، وفي اليوم التالي التقى قائد سفينة زحاف بالشيخ مبارك، وهدده بأنه سيبقى في الكويت فقال له الشيخ مبارك أنه يستطيع فعل ما يريده طالما أنه لا يحاول إنزال القوات إلى الكويت.[19] (http://ar.wikipedia.org/wiki/%d9%85%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d9%83_%d8%a7%d9%84%d8%b5% d8%a8%d8%a7%d8%ad#cite_note-referenceb-18)




تاريخ لعين لرجال ألعن ... تبا لهم ولتاريخهم الأسود العفن
يجلبون الأحتلال والدمار للمنطقة مرة بعد أخرى ... ومن أجل من ؟ من أجل عرش ملكي لأسرة حقيرة بدأ ملكها بقتل الأخ لأخيه !!
(http://ar.wikipedia.org/wiki/%d9%85%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d9%83_%d8%a7%d9%84%d8%b5% d8%a8%d8%a7%d8%ad#cite_note-referenceb-18)





هو بس مبارك الصباح استعان بالانجليز

الملك عبد العزيز استعان بالانجليز

والعراق استعانوا بالانجليز

ومصر استعانوا بالانجليز ايام الاحتلال الفرنسى

والاردن وباقى الدول العربيه



منو اللى رسم الحدود بين السعوديه والعراق والكويت مو الانجليز

حتى كانوا يحابون الملك عبد العزيز واعطوه اراضى المفروض تكون تابعه للكويت

لو كان الشيخ مبارك الصباح ايام ترسيم الحدود حى ماكان صارت هذى حدود الكويت

لكن من حسن حظ الملك عبد العزيز ان الترسيم كان بعهد احمد الجابر

اللى قال كلمته المشهور اللى ورا السور للكلاب

كانت نظرته ضعيفه وكان يفتقد الحكمه ... بعكس الملك عبد العزيز الذى اشتهر بذكائه الحاد

وبسبب كلمة احمد الجابر اقتطعت اراضى المفروض تكون للكويت واصبحت تابعه للسعوديه


الزبده بريطانيا استعان بها جميع حكام الدول العربيه مو بس مبارك الصباح



ايه نسيت اذكر شى مهم


تقول مبارك الصباح قتل اخويه عشان الحكم ... وتسبه



ما ادرى عندك خبر عن قصة المثل القائل

فرد حمزه ثاير ثاير


اذا ماتعرف القصه ممكن انا اكتبها لك (qq168)

ستيف نبراسكا
13-11-11, 11:45 AM
بالنسبة لقرن الشيطان




فأتذكر ان الأخ ستيف تحدث عن ذلك

مدعماً حديثه بروابط واستشهادات

بالنسبة لحديثك في النقطة الأخرى

فياليت لو تتحفنا برابط يستشهد بذلك

(qq19)




وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال :
ذكر النبي صلى الله عليه وسلم فقال :
اللهم بارك لنا في شامنا ، اللهم بارك لنا في يمننا ،
قالوا : وفي نجدنا ،
قال : اللهم بارك لنا في شامنا ، اللهم بارك لنا في يمننا ،
قالوا : يا رسول الله وفي نجدنا فأظنه قال الثالثة :
هناك الزلازل والفتن ، وبها يطلع قرن الشيطان .



رواه البخاري والترمذي وأحمد .

ستيف نبراسكا
13-11-11, 11:49 AM
تقبّل الله منا ومنكم صالح الأعمال

في هذا القسم اعضاء نثق بأطروحاتهم وتميّز كتابتهم

نريد ان نسلّط الوقت لمعرفة مايلي :

توقيت الطرح

القناة التي تبث من دمشق (( الرأي ))

العلاقة بين حزبي البعث العراقي والسوري

http://www.youtube.com/watch?v=uatycqmoYDc


ومن لديه الزيادة في الطرح

فالموضوع موضوعكم

لكم تحيتي جميعاً





ياهلا والله ابو الاصايل ....

ودي اخلي تعليقي بعدين لين اشوف المقطع


الله لايشغلنا الا بطاعته الحين مشغولين (qq15)


وليتك تكثر مواضيعك ياخوي

مره مقل انت ونادر تحط موضوع ؟؟

جَسَّـــــآس
14-11-11, 12:34 AM
هو بس مبارك الصباح استعان بالانجليز

الملك عبد العزيز استعان بالانجليز

والعراق استعانوا بالانجليز

ومصر استعانوا بالانجليز ايام الاحتلال الفرنسى

والاردن وباقى الدول العربيه



منو اللى رسم الحدود بين السعوديه والعراق والكويت مو الانجليز

حتى كانوا يحابون الملك عبد العزيز واعطوه اراضى المفروض تكون تابعه للكويت

لو كان الشيخ مبارك الصباح ايام ترسيم الحدود حى ماكان صارت هذى حدود الكويت

لكن من حسن حظ الملك عبد العزيز ان الترسيم كان بعهد احمد الجابر

اللى قال كلمته المشهور اللى ورا السور للكلاب

كانت نظرته ضعيفه وكان يفتقد الحكمه ... بعكس الملك عبد العزيز الذى اشتهر بذكائه الحاد

وبسبب كلمة احمد الجابر اقتطعت اراضى المفروض تكون للكويت واصبحت تابعه للسعوديه


الزبده بريطانيا استعان بها جميع حكام الدول العربيه مو بس مبارك الصباح



ايه نسيت اذكر شى مهم


تقول مبارك الصباح قتل اخويه عشان الحكم ... وتسبه



ما ادرى عندك خبر عن قصة المثل القائل

فرد حمزه ثاير ثاير


اذا ماتعرف القصه ممكن انا اكتبها لك (qq168)


أنا قلت كلام محدد ... هو أول من أتى بالأنجليز للمنطقة
كان آبن رشيد وأمير قطر وأبناء أخيه المغدور متحالفين ضده ... وأستعان بالأنجليز من أجل عرشة
ومن أجل عرشهم أتت أمريكا للمنطقه قبل عشرين سنة ومن يومها والمنطقة من لعنة لأخرى وهم من وراها
واليوم يعاندون العراق بالميناء البحري الله لا يحشرنا ... وراح يسببون حرب من أجل مينائهم اللعين
هذه زمرة موبؤة عليها لعنة الله والملائكة والناس أجمعين

والناس الي ذكرتهم بردك ... ما أقول فيهم إلا : ما أردى من هذا إلا داك ! وأنت أفهمها

أنت كويتي ؟

ستيف نبراسكا
14-11-11, 03:51 AM
أنت كويتي ؟



ايه شقيان من اخواننا في الكويت

منتدى قصيمي نت يارجال مافيه قصيمي الاّ البواب الظاهر (qq166)


الاداره والبواب ... اما البقيه من جميع اطياف الامه (q31)





الغالي ابو الاصايل ...

اعتذر منك ياخوك ... هالموضوع احس اني مقصر فيه

ماجاوبتك على تساؤلاتك


لاني بصراحه اعرف القناه هذي عدل مدل (q39)


هذي قناه للنائب العراقي مشعان الجبوري

كان معجبني وكنت احبه الين قامت الثوره الليبيه

قلب الملعون تسعين درجه (a14)


طبعاً ولانه معارض .... ولان القذافي خبيث

كان يدعم اي حركة انفصاليه أو تمرد أو معارضة


يدعم من فلوس النفط ماهو خسران شي من جيب ابوه !

وبالمقابل يكسب دعم اعلامي ويزرع لنفسه يد هنا ... ويد هناك

يحرك الايادي هذي متى مااراد

وهذا منهج سبق القذافي اليه ناس مااقدر اذكر اسمائهم (oo)




عرفت الحين الخلفيه التأسيسية للقناه وم يقف خلفها ؟؟


مشعان هذا له مقطع يوتيوب رهيب من الاتجاه المعاكس

يوم تهاوش مع الشيعي بعد اعدام صدام بكم يوم

وقال له باللهجه العراقيه (( قوم العن الله ابو شواربك :SmileyBunny: ))


اخوه قتلوه حقين البعث الله يرحم صدام

ومع ذلك بعد مااعدموا صدام رثاه ودافع عنه


انها اخلاق العرب يارجل (q81)



بس اني مستغرب وقوفه ضد الثوره الليبيه

معقوله حنا مخدوعين فيها ؟؟

أو للدرجه هذي للمال تأثير !


والله يمكن ياخي ... كان مشرد ومطارد والقذافي نصره ودعمه ورزه مع الناس

عشان كذا يرى انه افضل الناس .. وسخر قناته ضد الثوره الليبيه



اكثر واحد استغربت موقفه من الثوره .... الدوب هذا مشعان





ملاحظات بسيطه :

بالنسبه للي يقول ان الكويت جزء من العراق

فيه خريطة عثمانيه قديمه يظهر فيها ان الكويت جزء من العراق

توقعت يجيبونها في المقطع بس غريبه ماحطوها ؟؟




الوكاد انه مقطع من افضل المقاطع السنه هذي على الاطلاق


ليت بعض البشر بفهمون بس ويقتنعون






الف الف شكر على هيك مقطع يابطل .... مؤثر صوت الجبوري

والخلفيه فيها الهام المدفعي يغني موطني (qq152)

ابو اصيل الاصيل
14-11-11, 04:22 AM
وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال :
ذكر النبي صلى الله عليه وسلم فقال :
اللهم بارك لنا في شامنا ، اللهم بارك لنا في يمننا ،
قالوا : وفي نجدنا ،
قال : اللهم بارك لنا في شامنا ، اللهم بارك لنا في يمننا ،
قالوا : يا رسول الله وفي نجدنا فأظنه قال الثالثة :
هناك الزلازل والفتن ، وبها يطلع قرن الشيطان .



رواه البخاري والترمذي وأحمد .



(qq19)

ابو اصيل الاصيل
14-11-11, 04:24 AM
ياهلا والله ابو الاصايل ....

ودي اخلي تعليقي بعدين لين اشوف المقطع


الله لايشغلنا الا بطاعته الحين مشغولين (qq15)


وليتك تكثر مواضيعك ياخوي

مره مقل انت ونادر تحط موضوع ؟؟




نخاف من الانبراشات وانا اخوك :6655:

(qq19)

ابو اصيل الاصيل
14-11-11, 04:29 AM
أنا قلت كلام محدد ... هو أول من أتى بالأنجليز للمنطقة
كان آبن رشيد وأمير قطر وأبناء أخيه المغدور متحالفين ضده ... وأستعان بالأنجليز من أجل عرشة
ومن أجل عرشهم أتت أمريكا للمنطقه قبل عشرين سنة ومن يومها والمنطقة من لعنة لأخرى وهم من وراها
واليوم يعاندون العراق بالميناء البحري الله لا يحشرنا ... وراح يسببون حرب من أجل مينائهم اللعين
هذه زمرة موبؤة عليها لعنة الله والملائكة والناس أجمعين

والناس الي ذكرتهم بردك ... ما أقول فيهم إلا : ما أردى من هذا إلا داك ! وأنت أفهمها

أنت كويتي ؟




شقيان لاهو كويتي ولاهو سعودي

شقيان اخّ لنا

واعتذرنا له في البداية حتى لايُفهم كلامنا بوجه آخر

ولكن مارأيك بمقولة السفير الأمريكي السابق في بلادنا

مع الاعتذار من عنوان اليوتيوب فمن وضعه حقير


http://www.youtube.com/watch?v=BvBeNK3WpCA&feature=player_embedded#!

ستيف نبراسكا
14-11-11, 04:31 AM
http://www.youtube.com/watch?v=ib9ulfNLX2w&feature=player_embedded#!







تراني كنت اتكلم عن المقطع هذا


ياخي رهيب من جد ....


كثر النوعيه هذي من المقاطع اللي مدري منين تجيبها :ham020:

ابو اصيل الاصيل
14-11-11, 04:32 AM
ايه شقيان من اخواننا في الكويت

منتدى قصيمي نت يارجال مافيه قصيمي الاّ البواب الظاهر (qq166)


الاداره والبواب ... اما البقيه من جميع اطياف الامه (q31)





الغالي ابو الاصايل ...

اعتذر منك ياخوك ... هالموضوع احس اني مقصر فيه

ماجاوبتك على تساؤلاتك


لاني بصراحه اعرف القناه هذي عدل مدل (q39)


هذي قناه للنائب العراقي مشعان الجبوري

كان معجبني وكنت احبه الين قامت الثوره الليبيه

قلب الملعون تسعين درجه (a14)


طبعاً ولانه معارض .... ولان القذافي خبيث

كان يدعم اي حركة انفصاليه أو تمرد أو معارضة


يدعم من فلوس النفط ماهو خسران شي من جيب ابوه !

وبالمقابل يكسب دعم اعلامي ويزرع لنفسه يد هنا ... ويد هناك

يحرك الايادي هذي متى مااراد

وهذا منهج سبق القذافي اليه ناس مااقدر اذكر اسمائهم (oo)




عرفت الحين الخلفيه التأسيسية للقناه وم يقف خلفها ؟؟


مشعان هذا له مقطع يوتيوب رهيب من الاتجاه المعاكس

يوم تهاوش مع الشيعي بعد اعدام صدام بكم يوم

وقال له باللهجه العراقيه (( قوم العن الله ابو شواربك :SmileyBunny: ))


اخوه قتلوه حقين البعث الله يرحم صدام

ومع ذلك بعد مااعدموا صدام رثاه ودافع عنه


انها اخلاق العرب يارجل (q81)



بس اني مستغرب وقوفه ضد الثوره الليبيه

معقوله حنا مخدوعين فيها ؟؟

أو للدرجه هذي للمال تأثير !


والله يمكن ياخي ... كان مشرد ومطارد والقذافي نصره ودعمه ورزه مع الناس

عشان كذا يرى انه افضل الناس .. وسخر قناته ضد الثوره الليبيه



اكثر واحد استغربت موقفه من الثوره .... الدوب هذا مشعان





ملاحظات بسيطه :

بالنسبه للي يقول ان الكويت جزء من العراق

فيه خريطة عثمانيه قديمه يظهر فيها ان الكويت جزء من العراق

توقعت يجيبونها في المقطع بس غريبه ماحطوها ؟؟




الوكاد انه مقطع من افضل المقاطع السنه هذي على الاطلاق


ليت بعض البشر بفهمون بس ويقتنعون






الف الف شكر على هيك مقطع يابطل .... مؤثر صوت الجبوري

والخلفيه فيها الهام المدفعي يغني موطني (qq152)



الله يعطيك العافية على السرد الاكثر من رائع عن مشعان الجبوري

وياليت لو تحط لنا صورة من الخريطة او رابط مع الشرح إذا امكن

ابو محمد تستاهلها

(qq19)

ستيف نبراسكا
14-11-11, 04:44 AM
الله يعطيك العافية على السرد الاكثر من رائع عن مشعان الجبوري


وياليت لو تحط لنا صورة من الخريطة او رابط مع الشرح إذا امكن

ابو محمد تستاهلها

(qq19)





http://www.youtube.com/watch?v=Zn_KsRUMyYs

ستيف نبراسكا
14-11-11, 04:48 AM
(ghqv)








http://www.youtube.com/watch?v=ZDQRP4LLZj4

ابو اصيل الاصيل
14-11-11, 04:59 AM
تراني كنت اتكلم عن المقطع هذا


ياخي رهيب من جد ....


كثر النوعيه هذي من المقاطع اللي مدري منين تجيبها :ham020:








قد سمعت عن حقيقة حفرة صدام الله يرحمه

بس ترى المقطع فيه ميوزيك


http://www.youtube.com/watch?v=jvgd1u_f0d8