المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تكتشف الكذاب ؟؟


التحليل المنطقي
05-11-11, 03:35 AM
الكذب خصله ذميمه وممقوته عند كافه الشعوب وكل الاديان تحرمها حتى عباد البقر والاصنام ...

علماء النفس وضعو بعض الطرق التي تكتشف فيها كذب الكذاب

تعود هذه الطرق الى ثلاثة امور ( الجسد - اللفظ - التغيرات الفسيولوجيه الداخليه )


التغيرات الفسيولوجيه لها جهاز خاص اسمه جهاز اكتشاف الكذب استخدمه المحققون مع المجرمين غير المحترفين وهي يكشف ضربات القلب وافرازات الغدد وضغط الدم وقد سبقهم ابن سينا الى ذالك كما ذكرت ذالك بشرى اسماعيل في كتابها علم النفس في القرن العشرين .

سانتحدث عن ( الجسد - اللفظ )

الجسد ( العين - الحركه - الوجه )

1 - عينيه / اذا تحدث لك كذاب فان عينه لاتركزان عليك بل تزيغ يمينا ويسارا وتكون الى جانب اليمين اكثر فعدم ثبات العين دليل الكذب


السبب /خوف الكذاب من الانكشاف ولانه يصنع الخبر في خياله فكانه يفكر في ترتيب الاحداث فهو يفكر كيف يكذب ....

2 - الحركه / اذا تحدث الكذوب تلاحظ كثره حركات يديه اما بالانشغال بالنظاره او حك الذقن او مؤخره الرأس وفرقه الاصابع ووضع القدم على القدم وتغيير الجلسه المستمر .... الخ

السبب / ان الكذب يجعل الانسان لايتفاعل مع الحدث فيتشغل بشي اخر وربما كان الخوف من الانكشاف ومحالة تشتيت الانتباه .


3 - وجهه / اذا تحدث الكذوب تلاحظ ان وجهه غير منفعل مع الاحداث التي يسوقها بل تجده يبحر بك في بحر من المغامرات وبنفس بارده ووجه بارد وما كأنه فعل شي فهناك تباين بين مضمون الخبر ووجه المخبر ....

السبب / ان الكذوب عاش الخبر بخياله لا بواقعه والنائحه الثكلي ليست كالنائحه المستأجره .


الالفاظ ( التناقض - النبره - التركيب )

1 - التناقض / تلاحظ التناقض بين اخباره فدائما يورد شي ثم يورد خلافه ولذا كان المثل يقول ( اذا كنت كذوبا فكن ذكورا ) اي عندك ذاكره قويه فالاكاذيب سمتها التناقض والتباين وكثيرا ما نكشف الكذوب من مخالفته لاقواله وتناقضها ...

2 - نبره الصوت / نبره الصوت عاديه جدا وغير متوافقه مع الحدث هبوطا وصعودا بل تسير نغمه الصوت على رتم واحد تقريبا بدون تفاعل مع الحدث لانه عاشه بخياله لا بواقعه ...

3 - التركيب الدائم / الكذوب دائما ما يركب القصص في كل شي ويضرب الشواهد والامثله فتجده خبير بالطب والهندسه والتحليل السياسي وله قصص متعدده وبطولات كثيره وما اكثر مغامراته ففي كل شي هو رأس وله فيه قصه لانه يعاني من عقده النقص ويحاول ان يرفع نفسه بطريق الفشخره بالمجالس

ملاحظات

1 - اعذكم الله من الكذوب المحترف فربما لاتكتشفونه الا بالتناقض فقط لانه محترف يعيش مع الكذب ويكذب ويصدق نفسه ...

2 - ربما كان تشتت النظر وحركات اليدين تعود الى رهاب وخجل اجتماعي وليس للكذب وربما كانت عاده فانبهو يا رعكم الله ...

3 - اهم سمه هي التناقض الدائم وانتبهو للتناقض لا للمخالفه

4 - التناقض هو خبرين لايمكن ان يحمل احدهما على الاخر

5 - المخالفه هي خبرين يمكن حمل احدهما على الاخر

شرح الفرق بين التناقض والمخالفه يحتاج الي بسط

sسلطان العنزيs
05-11-11, 04:12 AM
شكرا لك على المعلومات




قال تعال( إنما يفتري الكذب الذين لا يؤمنون بآيات الله وأولئك هم الكاذبون )

بقول النبي صلى الله عليه وسلم

(إن الكذب يهدي إلى الفجور وإن الفجور يهدي إلى النار

ولا يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا )

التحليل المنطقي
05-11-11, 04:34 AM
شكرا لك على المعلومات




قال تعال( إنما يفتري الكذب الذين لا يؤمنون بآيات الله وأولئك هم الكاذبون )

بقول النبي صلى الله عليه وسلم

(إن الكذب يهدي إلى الفجور وإن الفجور يهدي إلى النار

ولا يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا )


ولك الشكر يا عزيزي

القاصي الداني
05-11-11, 10:22 AM
موضوع في الصميم

اسجل إعجابي بقلمك

ملح وقبله
05-11-11, 10:27 AM
تصدق أنا اعرف الكذاب قبل لاأعرف هالمعلومات كلها

أمر فطري الكذاب يكون مكشوووووف واتحداه يغطي وياكثر ما اسوي نفسي مصدقه واعيش الكذاب جو وأنا أدري إنه أكبر نصاب

لكن موضوعك جميل جدا

ألف شكر

التحليل المنطقي
05-11-11, 02:41 PM
موضوع في الصميم

اسجل إعجابي بقلمك


ولك تقديري سيدي الكريم

التحليل المنطقي
05-11-11, 02:44 PM
تصدق أنا اعرف الكذاب قبل لاأعرف هالمعلومات كلها

أمر فطري الكذاب يكون مكشوووووف واتحداه يغطي وياكثر ما اسوي نفسي مصدقه واعيش الكذاب جو وأنا أدري إنه أكبر نصاب

لكن موضوعك جميل جدا

ألف شكر


وجهه نظر نحترمها ولنا عليها تعليق

1 - نسيت ان اذكر الفطريه في اكتشاف الكذب بعض الناس

اعطاه الله براعه وموهبه في اكتشاف الكاذبين

2 - لديك مهاره اجتماعيه جيده انك لا تواجهين الكذاب بكذبه

وهذا تكيف اجتماعي حسن

لك تقديري

التحليل المنطقي
05-11-11, 02:47 PM
الفرق بين التناقض والمخالفه

التناقض هو خبرين لايمكن الجمع بينهما ....

مثل ان يقول السيد كذوب بن كذبه الكذباني ههه

امس كنت مسافر للرياض وصليت العصر في مسجد الراجحي وجلست فيه الى المغرب ....

ياتي صديق يقول له رأيتك بالامس العصر في سوق الغنم في بريده ههه

فيقول نعم كنت في السوق لانه نسي الكذبه الاولي هههه

هنا لايمكن ان نجمع لان الانسان لايكون في مكانين في وقت واحد

اليس كذالك يا معاشر العقلاء ؟؟؟

المخالفه خبرين يمكن ان نجمع بينهما

يقول صدوق بن صادق المصدقاني ههه

كنت في السوق بعد العصر

ثم يقول له رجل رايتك في الصاله الرياضيه بعد العصر

هنا يمكن الجمع يا ساده

يكون اول العصر في السوق واخر العصر في الصاله الرياضيه

كثير من الناس يخلط بين التناقض والمخالفه فيكذب الناس بدون دليل

وقد نبه الى ذالك الدكتور محمد الصغير في كتابه ما تحت الاقنعه

نبض عُمان
05-11-11, 02:49 PM
يعطبك العافيه ع المعلومات المميزه

(( الكذابون خاسرون دائما، ولا سيما أن لا أحد يصدقهم حتى ولو صدقــــــــوا))

ننتظر جديدك ...

سلسبيلا2
06-11-11, 03:09 AM
صراحه معلومات مفيده جدا خصوصا بعالم النساء ههه

لكن احس يستخدمونه للمهايط ع قولتك


اما الرجال يستخدمون للاختفاء عن الديانه والاصدقاء اللمملين
والنصب ع المره ويسمونه الكذب الابيض

طيب بما انك باحث عن الكذب والصدق
ياترى فيه كذب ابيض واسود؟؟


ومشكور ع الموضوع الرائع

shq7a
06-11-11, 03:39 AM
موضوع ع الجرح وانشهد < ياكككثر هالصفات ممرت علي وتجاهلتها
مو جهلاا مني بس ترفعا عنهم

انتركوم
06-11-11, 02:30 PM
يعطيك العافيه حبيبنا

احلا موضوع لك من ناحية الاختلاف في وجهات النظر الكل متفق معك هذه المره !!

بالعاده يكون هناك حرب ضروس في مواضيعك !!! :d

أوركيـد
08-11-11, 03:21 AM
موضوع جميــل ...






و عندما تكذب .. فأنت مظطر لأن تكذب ألف مرّة .. لكي تحافظ على كذبتك الأولى .. (a21)

دنيا خذت فرحي
08-11-11, 11:59 AM
انا عندي قريبه متسحيل تتاونى او تتراجع عن كذباتها

وصارت معروفه بهالصفه

بس على قولتهم وجهها مغسول بمرق

آخر كذبه قبل يوم بمجلس عائلي وبينها وبين زوجة عمي

ان الاندنوسيويين يبعثون عاملات منازل بأعمار صغيره بحدود 14 عام

طبعا بجدال بينهما وانا متفرجه

إلا انها مُصره على كذبتها

فلم أجد حلاً إلا تغيير السالفه

بصراحه انسانه غريبه وعجزت بتغيير طبعها ..

................


لو الموقف هذا مر عليك أخي تحليل فما هي ردة فعلك حيال تلك الكذبه؟

مشرقه
08-11-11, 09:14 PM
اتوقع هذا في بدايات الكذب عند الشخص

بس صدقني اعرف لك وحده متمرسه في الكذب صدقني عمري ماشفت وحده مثل كذبه

والمشكله بعد انها تكذب وتصدق كذبتها ....

الماسهss
09-11-11, 02:19 AM
تصدق أنا اعرف الكذاب قبل لاأعرف هالمعلومات كلها

أمر فطري الكذاب يكون مكشوووووف واتحداه يغطي وياكثر ما اسوي نفسي مصدقه واعيش الكذاب جو وأنا أدري إنه أكبر نصاب (qq15)

لكن موضوعك جميل جدا

ألف شكر



وربي انا كذا


وبالنسبه لكشف الكذبه جددددددددا سهله وربي لو مالاحظت اشياء احس احساس قوي ان السالفه كذبه

واعرف حتى لو حقيقيه ونصها الباقي مفبرك على قولتهم مبهره (qq166) ولو بكلمه زياده

فعلان تحليلك يالمنطقي ان الكذوب عنده عقـــــــــــــــــــــــــــــد نـــفــــــــــــــــــســـيـــه مـــسـتــعــصــيــه(q20)

الماسهss
09-11-11, 02:24 AM
يعطبك العافيه ع المعلومات المميزه

(( الكذابون خاسرون دائما، ولا سيما أن لا أحد يصدقهم حتى ولو صدقــــــــوا))

ننتظر جديدك ...


فعلا يانبض ..
كلامك صدق من كثر مايكذب الكذوب وتملين من قصصه الخياليه تكرهين كلامه الحقيقي ولاتصدقينه باي شي(q41)

التحليل المنطقي
09-11-11, 11:39 PM
يعطبك العافيه ع المعلومات المميزه

(( الكذابون خاسرون دائما، ولا سيما أن لا أحد يصدقهم حتى ولو صدقــــــــوا))

ننتظر جديدك ...


شاكر لك المرور

تقديري

التحليل المنطقي
09-11-11, 11:42 PM
صراحه معلومات مفيده جدا خصوصا بعالم النساء ههه

لكن احس يستخدمونه للمهايط ع قولتك


اما الرجال يستخدمون للاختفاء عن الديانه والاصدقاء اللمملين
والنصب ع المره ويسمونه الكذب الابيض

طيب بما انك باحث عن الكذب والصدق
ياترى فيه كذب ابيض واسود؟؟


ومشكور ع الموضوع الرائع



1 - لايوجد كذب ابيض الكذب كله اسود

2 - الكذب محرم والمحرمات تجوز للضروره فيجوز الكذب للضروره مثل اكل الميته

مثل حمايه معصوم من هلكه

3 - في التوريه مندوحه عن الكذب

تقديري

محمد مندور
10-11-11, 02:04 AM
الكذاب شخص مريض ذو شخصية ضعيفة يشعر بالنقص ويحاول ان يحسن شخصيته بالكذب ولكنه يسيئ لنفسه

جهاد كلمة
10-11-11, 02:08 AM
ابشع انواع الكذب ذلك الذي ينتج على مرأى ومسمع من الاطفال ,, وكثيرا من الاباء يصنع من طفله نسخة مطابقة له


عندما يكون النموذج الذي يستقي منه قيمه واخلاقه .. فحينما يأمر الاب الابن بنقل الاعذار الكاذبه لأحد الزوار ويأمره

أن يقول له ان والدي غير موجود وهو موجود فهذا اول درس في تعلم فنون الكذب يتم امتصاصه بواسطة خبرة الطفل

الاسفنجية التي لاتفرق بين الصائب والخاطئ .. فتكون اول لبنات البناء على جرف هار تربويا واخلاقيا

جزيت خيرا على هكذا اطروحات وكل عام وانت بخير

سديم الشرق
10-11-11, 05:12 AM
(إن الكذب يهدي إلى الفجور وإن الفجور يهدي إلى النار

ولا يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا


يعطيك الف عافيه فعلا كلامك صحيح

نسال الله العفو والعافيه

التحليل المنطقي
11-11-11, 12:45 AM
موضوع ع الجرح وانشهد < ياكككثر هالصفات ممرت علي وتجاهلتها
مو جهلاا مني بس ترفعا عنهم


وتلك اخلاق الكبار

بورك فيك

التحليل المنطقي
11-11-11, 12:46 AM
يعطيك العافيه حبيبنا

احلا موضوع لك من ناحية الاختلاف في وجهات النظر الكل متفق معك هذه المره !!

بالعاده يكون هناك حرب ضروس في مواضيعك !!! :d


هههه

صدقت اخي الكريم

بورك فيك

التحليل المنطقي
11-11-11, 12:46 AM
موضوع جميــل ...






و عندما تكذب .. فأنت مظطر لأن تكذب ألف مرّة .. لكي تحافظ على كذبتك الأولى .. (a21)


صدقت الكذب يجر الكذب

بورك فيك

الآمـاكـــن
11-11-11, 12:47 AM
موضوع جميل تسلم

التحليل المنطقي
11-11-11, 12:52 AM
انا عندي قريبه متسحيل تتاونى او تتراجع عن كذباتها


إلا انها مُصره على كذبتها

فلم أجد حلاً إلا تغيير السالفه

بصراحه انسانه غريبه وعجزت بتغيير طبعها ..

................


لو الموقف هذا مر عليك أخي تحليل فما هي ردة فعلك حيال تلك الكذبه؟


هههه (qq115)


لو مر معي هذا الموقف

ادرس المشكله من كافه الجوانب !!

هل هذا الشخص ينفع فيه التأديب ؟؟ وهل سأجلس معه وقت طويل او جلسه مؤقته ؟؟ وهل اخاف ان يكذب على ؟؟؟ هل اخاف ان يكذبني عند الناس ام لا ؟؟

بعد هذه الاسئله احدد !!

هل اتجاهله او اوجهه او اظهر تناقضه !!!


كل مشكله لها تصرف خاص بحسب المكان والزمان والشخص والموقف ؟؟

لايوجد حل لكل مشكله !!

هذه القاعده يدور عليها علم الارشاد النفسي والاجتماعي !!! لابد من دراسه المشكله من كافه الجوانب

بورك فيك

التحليل المنطقي
11-11-11, 12:54 AM
اتوقع هذا في بدايات الكذب عند الشخص

بس صدقني اعرف لك وحده متمرسه في الكذب صدقني عمري ماشفت وحده مثل كذبه

والمشكله بعد انها تكذب وتصدق كذبتها ....




صدقت هذا المحترف وقد ذكرته في التنبيهات

تقديري

التحليل المنطقي
11-11-11, 12:56 AM
وربي انا كذا


وبالنسبه لكشف الكذبه جددددددددا سهله وربي لو مالاحظت اشياء احس احساس قوي ان السالفه كذبه

واعرف حتى لو حقيقيه ونصها الباقي مفبرك على قولتهم مبهره (qq166) ولو بكلمه زياده

فعلان تحليلك يالمنطقي ان الكذوب عنده عقـــــــــــــــــــــــــــــد نـــفــــــــــــــــــســـيـــه مـــسـتــعــصــيــه(q20)



كشف الكذاب نوعان

1 - كشف عن طريق التعلم والممارسه والخبره وهو ما نتحدث عنه

2 - كشف عن طريق الحدس والتوقع والفطره والموهبه وهو مالم نتحدث عنه

3 - الكذب عاده سببه شعور الفرد بالنقص وتعوده على الكذب

بورك فيك

التحليل المنطقي
11-11-11, 12:57 AM
الكذاب شخص مريض ذو شخصية ضعيفة يشعر بالنقص ويحاول ان يحسن شخصيته بالكذب ولكنه يسيئ لنفسه


صدقت ويسلم منطوقك اخي الكريم

بورك فيك

التحليل المنطقي
11-11-11, 01:00 AM
ابشع انواع الكذب ذلك الذي ينتج على مرأى ومسمع من الاطفال ,, وكثيرا من الاباء يصنع من طفله نسخة مطابقة له


عندما يكون النموذج الذي يستقي منه قيمه واخلاقه .. فحينما يأمر الاب الابن بنقل الاعذار الكاذبه لأحد الزوار ويأمره

أن يقول له ان والدي غير موجود وهو موجود فهذا اول درس في تعلم فنون الكذب يتم امتصاصه بواسطة خبرة الطفل

الاسفنجية التي لاتفرق بين الصائب والخاطئ .. فتكون اول لبنات البناء على جرف هار تربويا واخلاقيا

جزيت خيرا على هكذا اطروحات وكل عام وانت بخير





وكل عام وانت بخير اخي طير

1 - الكذب امام الصغار جريمه لا تغتفر لانه تعويد لهم على الكذب

2 - نحن حدادون ولسنا مربون التربيه فن يحتاج الى مدارسه

اليوم شاهدت صبي رمي علبه مياه فارغه في الارض فنزل ابوه من السياره ممسكا يد الصغير وامره ان يأخذها

وان يضعها في الزباله اكرمك الله

اعجبني هذا التصرف كثير

بورك فيك

التحليل المنطقي
11-11-11, 01:01 AM
(إن الكذب يهدي إلى الفجور وإن الفجور يهدي إلى النار

ولا يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا


يعطيك الف عافيه فعلا كلامك صحيح

نسال الله العفو والعافيه




دمت سالما اخ سديم

بورك فيك

التحليل المنطقي
11-11-11, 01:03 AM
موضوع جميل تسلم



شاكر مرورك

! الراقيـــة ♥!
11-11-11, 01:06 AM
اهلين فيك يارب يخليك
استمتعت انا بما خطة قلمك المميز هنا
اسجل اعجابي برقي تميزك
دمت بصحة

التحليل المنطقي
11-11-11, 02:29 AM
اهلين فيك يارب يخليك
استمتعت انا بما خطة قلمك المميز هنا
اسجل اعجابي برقي تميزك
دمت بصحة



شاكر لك المداخله

بورك فيك

دنيا خذت فرحي
11-11-11, 06:05 PM
هههه (qq115)


لو مر معي هذا الموقف

ادرس المشكله من كافه الجوانب !!

هل هذا الشخص ينفع فيه التأديب ؟؟ وهل سأجلس معه وقت طويل او جلسه مؤقته ؟؟ وهل اخاف ان يكذب على ؟؟؟ هل اخاف ان يكذبني عند الناس ام لا ؟؟

بعد هذه الاسئله احدد !!

هل اتجاهله او اوجهه او اظهر تناقضه !!!


كل مشكله لها تصرف خاص بحسب المكان والزمان والشخص والموقف ؟؟

لايوجد حل لكل مشكله !!

هذه القاعده يدور عليها علم الارشاد النفسي والاجتماعي !!! لابد من دراسه المشكله من كافه الجوانب

بورك فيك



جزاك الله خير اخي الكريم


دراستك للمشكله سبق وقمت بها

وجميعها موجوده وحاصله معاي

التأديب أحسه أبد ماينفع

وجلساتي معاها ليست مطوله ولله الحمد لكنها من ضمن العائله

انا ماأخاف من كذباتها لأنها معروفه في العائله .. وكذباتها غير مستصاغ

يعني تجيب طوام وتبغانا نصدقها .. لكن المجلس يكذبها بس

ماتقتنع بكلامهم ..لأنها مصدقه كذبتها بجذورها

امامن ناحية أنها تكّذب شخص ممكن هذا الشي يصير بيننا

بس بحكم ان الغالبيه عارفينها مطنشينها

وبصراحه أكثر

عني أنا لم أجد حل أمثل لحالتها إلاّ اني أتجاهلها ..برغم من إرتياحها الشديد لي وتقربها مني ..

بس

في بعض الأحيان تجيب كذبه كبيره أعطيه بالوجه وتنردع .. بس اشوف حالها يزيد مع غيري..

أحسها حاله نادره ..

إذن /

علم الأرشاد النفسي والأجتماعي .. وش بيقول في حالة هذه الأنسانه ؟

لالـه
11-11-11, 06:07 PM
اكتشفو بفراستي

تااالين
11-11-11, 06:09 PM
اكتشفو بفراستي


ميااااو ميااااو
لا انتي تكتشفينه مثل القطط
يالقطوه (a27)

لالـه
11-11-11, 06:23 PM
ميااااو ميااااو
لا انتي تكتشفينه مثل القطط
يالقطوه (a27)




بالضبط بس بس مياااااااااااااااو :danc854:

تااالين
11-11-11, 07:21 PM
بالضبط بس بس مياااااااااااااااو :danc854:
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQpgFfEXuQF6w1cQy7SjFxpHufA7Y3EK U1Vl8ucD-E3zeRhLgtsZw

هادي تشبهك (a14)

لالـه
11-11-11, 07:25 PM
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQpgFfEXuQF6w1cQy7SjFxpHufA7Y3EK U1Vl8ucD-E3zeRhLgtsZw

هادي تشبهك (a14)




نسخة طبق الاصل :whwhwh:

نور القصمان
11-11-11, 10:11 PM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

العااابره
11-11-11, 10:16 PM
رائع

حتى في النظر حين التذكر يدل على الكذب او الصدق


لاهنت