المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم جايب لكم خبر - زبالة - وضع حجر الاساس لحديقة الملك عبدالله في لبنان 20 مليون دولار


يباركلي فيك
03-11-11, 02:52 PM
وضع حجر الاساس لحديقة الملك عبدالله في لبنان


عسيري: القيادة السعودية حريصة على كل شبر من أرض لبنان والعناية بكل الشعب اللبناني

وضع حجر الأساس لحديقة الملك عبدالله في لبنان.. وهبة سعودية ب 20 مليون دولار لمعالجة النفايات في صيدا



السنيورة: 734 مليون دولار هبات نقدية قدمتها المملكة للبنان في السنوات القليلة الماضية (ekaj)

http://s.alriyadh.com/2011/11/01/img/253790252073.jpg



السفير عسيري والمهندس محمد السعودي يضعان حجر الاساس لحديقة الملك عبدالله (و.ا.س)
بيروت - مارلين خليفة:
احتفلت مدينة صيدا بوضع الحجر الأساس للحاجز المائي الذي سيفصل ردميات جبل النفايات عن البحر، بهبة من المملكة العربية السعودية بلغت عشرين مليون دولار اميركي، وكذلك بوضع حجر الاساس لحديقة ستحمل اسم "حديقة الملك عبدالله بن عبدالعزيز" والتي تكفل بإنشائها رئيس الحكومة السابق سعد الحريري.
شارك في الاحتفال الذي اقيم تحت خيمة كبيرة نصبتها البلدية في محيط معمل معالجة النفايات رئيس "كتلة المستقبل" النيابية الرئيس فؤاد السنيورة، وزير البيئة ناظم الخوري، وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي، سفير خادم الحرمين الشريفين في لبنان علي عواض عسيري، رئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر، ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، الى حشد من الفاعليات الرسمية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية ورؤساء بلديات اتحاد صيدا والزهراني وممثلون عن الهيئات الديبلوماسية والقنصلية والرسمية. استهل الحفل بالوقوف دقيقة صمت وتلاوة سورة الفاتحة عن روح ولي العهد السعودي الراحل الأمير سلطان بن عبد العزيز.
وألقى سفير المملكة العربية السعودية في لبنان علي بن عواض عسيري كلمة قال فيها :" نلتقي واياكم اليوم في مدينة صيدا العزيزة، لنحيي منها كل الجنوب وكل منطقة من مناطق لبنان الذي يكن له خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولشعبه الشقيق محبة خاصة يعبر عنها بالمواقف والافعال في السياسة والاقتصاد والتنمية ودعم كل ما من شأنه ان يساعد الدولة اللبنانية ويوفر الراحة والرفاه للاشقاء اللبنانيين من اي منطقة كانوا وإلى أي طائفة انتموا.


العريضي: الحديقة شاهد كرامة ووفاء وإنسانية ومحبة للبنان


ومن العاصمة بيروت، الى الشمال، الى البقاع وكافة المناطق اللبنانية تتعدد المشاريع الانمائية والمكرمات التي امر بها خادم الحرمين الشريفين لمؤازرة الدولة اللبنانية على النهوض وتعزيز الانماء. وهذا الاهتمام بلبنان ليس جديدا على قيادة الممكلة العربية السعودية التي لم تدخر جهدا ولم توفر فرصة على اي صعيد الا وساندت هذا البلد الشقيق. واذكر على سبيل المثال لا الحصر رعايتها لاتفاق الطائف وورشة اعادة الانماء والاعمار التي أطلقت بعد توقف الحرب ودعم القطاعات المالية والاقتصادية في مراحل مختلفة".وتابع: "اما الجنوب فلطالما حاز على اهتمام وعناية خادم الحرمين الشريفين مثل سائر المناطق الاخرى، والمساعدات العينية المختلفة والقرى والمدارس التي اعادت المملكة بناءها اثر العدوان الاسرائيلي عام 2006 خير شاهد على حرص القيادة السعودية على كل شبر من ارض لبنان وعلى عنايتها بكل فئات الشعب اللبناني". وأضاف السفير عسيري: "ها هو الجنوب على موعد جديد مع مساعدات المملكة في مدينة صيدا التي تقدم مثالا يحتذى في العيش المشترك الذي تثمنه المملكة وتدعو الاشقاء اللبنانيين الى صونه والحفاظ عليه وتعزيزه وتعزيز الوحدة الوطنية لأن ميزة لبنان هي تنوعه الديني والثقافي والحضاري ضمن الوحدة الوطنية.اليوم، وتحقيقا لمبادرة خادم الحرمين الشريفين نضع بمعيتكم حجر الاساس للحاجز البحري الذي تقدم المملكة تكاليف انشائه والبالغة 20 مليون دولار وذلك بهدف المساعدة في حل المشكلات البيئية التي تعاني منها مدينة صيدا".وختم: "منذ وقت قليل وضعنا الحجر الاساس للحديقة التي ستحمل اسم حديقة الملك عبدالله بن عبدالعزيز التي يتحمل تكلفة انشائها دولة الرئيس الشيخ سعد الحريري، والآن نطلق بمكرمة خادم الحرمين الشريفين العمل لإنشاء الحاجز البحري والامل ان تكثر المشاريع الانمائية في كل لبنان وان تشمل كافة المناطق وان يكون التطور والازدهار والتنمية في لبنان امرا مستداما لأن هذا البلد الجميل وشعبه الشقيق الطيب يستحق كل الخير في سبيل بقائه والمحافظة عليه".


السنيورة: 734 مليون دولار هبات نقدية قدمتها المملكة للبنان في السنوات القليلة الماضية

وقال وزير الأشغال العامة غازي العريضي: (...)" الشكر الكبير للمملكة العربية السعودية بشخص قائدها وكبيرها الفارس العربي المقدام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي كانت له في هذا المشروع مكرمة جديدة تضاف إلى مكرمات كثيرة قدمت للبنان. وفي صيدا اليوم نأتي من حديقة أطلق عليها اسم هذا الرجل الكبير وتقدم بها دولة الرئيس سعد الحريري مشكورا، حديقة خادم الحرمين الشريفين هي حديقة كرامة ووفاء ونبل وشهامة وأخلاق وعروبة ووطنية وإنسانية ومحبة للبنان. وعندما أقول محبة للبنان هي محبة لكل اللبنانيين دون تفرقة وتمييز وهو قائد المملكة التي احتضنت كل اللبنانيين في أصعب الظروف وعاملتهم معاملة أبنائها فكانوا خير سند لأبنائهم وإخوانهم هنا في لبنان وساعدوا إضافة إلى ما قدمته المملكة، ساعدوا أهلهم ووطنهم على الاستمرار والصمود في مواجهة كل التحديات".أضاف العريضي: "وهنا في هذا الموقع، نحن في مناسبة إطلاق مشروع بناء الحاجز البحري ولهذه الكلمة أكثر من معنى. المملكة ساهمت في أصعب الظروف في تكسير كل الحواجز التي أقيمت بين اللبنانيين وساهمت في فتح الطرقات إلى قلوب صافية محبة متعاونة متضامنة متكافئة دون تمييز بين فريق وآخر ولذلك كان اتفاق الطائف اتفاق الوفاق بين اللبنانين جمعيا أصبح دستورا للبلاد بحكم الجهد الذي بذل من قبل قيادة المملكة ودول عربية ودول آخرى كانت توفر لنا بهذا الاتفاق الأمن والاستقرار. وكانت المملكة تعمل دائما على إسقاط كل الحواجز التي تباعد بين اللبنانيين وتفرق بينهم والملك عبدالله بن عبدالعزيز وقف إلى جانبنا في اصعب الأيام في أصعب أيام المحنة في حرب تموز إذ تقدم بكثير من المبادرات لفك حصار ورفع حواجز على اللبنانيين من الخارج بين اللبنانيين أنفسهم لأنه يؤمن بأن لبنان يجب أن يبقى موحدا قويا متماسكا متضامنا لأن لبنان له المحبة الكبيرة والموقع الأساس في قلبه وعقله وفكره. وهم في المملكة حريصون على لبنان. اليوم نقيم حاجزا بحريا لرد أذى ودفع أذى عن شاطئ صيدا وبرها وأهلها وأبنائها والجوار. هذه هي الحواجز التي يجب التي تقام. الحواجز ضد الفقر والجهل والتقدم وضد الطائفية والمذهبية والحقد والكراهية".


http://s.alriyadh.com/2011/11/01/img/248544737929.jpg
حضور رسمي وشعبي واسع للاحتفال (و.ا.س)




من جانبه قال رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة "لقد انصب اهتمامي مع آخرين لإيجاد حل لهذه المشكلة، يوم كنت في رئاسة الحكومة وسعيت لإيجاد حل لها حيث شكل التمويل عقبة كأداء. ولقد أثمر هذا السعي لدى صاحب المكرمات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي أراد أن يخص مدينة صيدا بهبة كريمة من أجل معالجة هذه المشكلة البيئية الخطيرة على حاضر ومستقبل المدينة وجوارها". وأشار: "عندما نتحدث عن هذه الهبة التي تقدمت بها المملكة العربية السعودية، لا بد لنا من أن نأتي على ذكر الهبات النقدية التي قدمتها المملكة للبنان في السنوات الأخيرة والتي بلغ مجموعها خلال السنوات القليلة الماضية ومنذ العام 2006 نحو 734 مليون دولار أمريكي".
أضاف الرئيس السنيورة:" هذا إضافة إلى الودائع بمبلغ مليار دولار التي تحتفظ بها المملكة لدى مصرف لبنان لتعزيز الاستقرار النقدي في لبنان. ولقد توزعت الهبات النقدية الآنفة الذكر حسب ما ارتآه الواهب على مجالات متعددة من القطاعات والحاجات في بلدنا والتي كان من أبرزها المساهمة الكبيرة في إزالة آثار العدوان الإسرائيلي على البلاد صيف العام 2006 حيث ساهمت الهبة السعودية في ترميم وإعادة بناء 55 ألف وحدة سكنية في أكثر من 220 قرية وبلدة بين الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية وهو ما يعادل تقريبا 50 في المئة من الوحدات السكنية المدمرة والمتضررة في لبنان. هذا إضافة إلى الأموال التي قدمتها المملكة للإغاثة العاجلة المباشرة ولدعم مؤسسات الدولة من جيش وقوى امن داخلي وكذلك المساعدة على إطلاق مرحلة إعادة البناء وتمويل عدد من مشاريع البنى التحتية التي التزمت المملكة باستكمالها أو بنائها إضافة إلى تقديم المساعدات المدرسية لأكثر من 325 ألف تلميذ في المدارس الرسمية سنويا وذلك على مدى عدة سنوات". (ekaj)

[FONT=Times New Roman][SIZE=4]

http://www.alriyadh.com/2011/11/01/article680040.html

-----------------------

مع نفسك
03-11-11, 02:54 PM
الشيوخ ابخص .... ابلع العافيه

يباركلي فيك
03-11-11, 02:56 PM
الشيوخ ابخص .... ابلع العافيه


هذا الي ذبحنا الشيوخ ابخص


بطالة فقر عنوسة بدون سكن

وكل مواطن موظف عليه قرض

مع نفسك
03-11-11, 03:06 PM
ولو ... الشيوخ ابخص

يباركلي فيك
03-11-11, 03:09 PM
بسوي ثورة لو لوحدي

بسوي مثل الودعاني ايش ورانا نخسرة

حياة بلا كرامة

كل يوم تبرعات للمغرب للبنان للصين حتى أمريكا

كل دول العالم


واخر شي مخصصين من دخل الدولة سنويا 5 % مساعدات للعالم

ال 5% تساوي 7 مليار سنويا مساعدات للخارج

cardiac
03-11-11, 03:23 PM
انت واحد بخيل خلي اللبنانيين يزغردوا ..

يباركلي فيك
03-11-11, 03:30 PM
انت واحد بخيل خلي اللبنانيين يزغردوا ..


والله حرام

لبنان اغلبهم تجار من اثرياء العالم

اكثر من 3 مليون عاطل يا عالم

حتى الموظفين ما فيه احد ما عليه قرض

حسبنــــــــــــــــــــــــــــــا الله ونعم الوكيل

رجل من اقصى المدينه
03-11-11, 03:34 PM
عن جد دعانه لك شو هيدا الحكي ما معئول بس حرام ما فيك تحسد الناس الاكابر هونيك

ليش انت ماعندك ضهر الجمل تركب اعليه .(q39)

يباركلي فيك
03-11-11, 04:05 PM
والله لن نغفر للحكومة ولا لكل من سرق وكذب وقت الحساب

ظغط عاالي
03-11-11, 04:10 PM
والله لن نغفر للحكومة ولا لكل من سرق وكذب وقت الحساب


من انت (qq50)


علشان ما تغفر للدوله .......




تدري وين مشكلتك انك قاعد تطالب بحقك في دولتك ....وانت بنفسك لم تعطي وتؤدي ابسط الحقوق تجاه دولتك



وهي احترام قراراتها ...وتثمين جهودها المبذوله في الحرص على امنك


اخي العزيز









لبنان يجب ان تبقى تحت يد السعوديه .....اذا لبنان ما صارت كذا فراح تحصل اشياء غير مناسبه لنا لاحكومه ولا شعب

رجل من اقصى المدينه
03-11-11, 04:35 PM
من انت (qq50)


علشان ما تغفر للدوله .......




تدري وين مشكلتك انك قاعد تطالب بحقك في دولتك ....وانت بنفسك لم تعطي وتؤدي ابسط الحقوق تجاه دولتك



وهي احترام قراراتها ...وتثمين جهودها المبذوله في الحرص على امنك


اخي العزيز









لبنان يجب ان تبقى تحت يد السعوديه .....اذا لبنان ما صارت كذا فراح تحصل اشياء غير مناسبه لنا لاحكومه ولا شعب



اسمحلي ان ارد عليك اخي الكريم


اعتقد ان ما تحدثت به هو منطق اعوج

فقوتك تبداء من الداخل و هي اللتي يجب ان تنميها وتقويها .

نعم لاباس من المساعده فتلك سياسات دول يجب ان ينظر لها بعين الاعتبار .

لاكن العرب مشاكلهم لا تنتهي وكثير منهم ولائه لمن يدفع اكثر . يعني لاخيرهم ولاكافيه شرهم

لذالك حاول ان تساعد دون ان يكون على حساب الداخل ان كنت تضن انه سندك وضهرك

الذي ترتكز عليه .

نعم لا احد ينكر ما تقوم به الحكومه(وهوشي تشكر عليه) من اجل الشعب لاكن اضن انهم مازالو

يستحقون الكثير .

تحياتي لك

Miss : FDOo
03-11-11, 04:35 PM
يتهنــــوو فيهـــآإ يرب ,’













خــوسارا

رآإح علينــآإ الإفتتـــــااح (a27)

يلا الجايات أكتــر ......... ومزيــد من ( البعزقة ) ياوتــن (qq136)

ظغط عاالي
03-11-11, 04:41 PM
اسمحلي ان ارد عليك اخي الكريم


اعتقد ان ما تحدثت به هو منطق اعوج

فقوتك تبداء من الداخل و هي اللتي يجب ان تنميها وتقويها .

نعم لاباس من المساعده فتلك سياسات دول يجب ان ينظر لها بعين الاعتبار .

لاكن العرب مشاكلهم لا تنتهي وكثير منهم ولائه لمن يدفع اكثر . يعني لاخيرهم ولاكافيه شرهم

لذالك حاول ان تساعد دون ان يكون على حساب الداخل ان كنت تضن انه سندك وضهرك

الذي ترتكز عليه .

نعم لا احد ينكر ما تقوم به الحكومه(وهوشي تشكر عليه) من اجل الشعب لاكن اضن انهم مازالو

يستحقون الكثير .

تحياتي لك

ماذا يستحقون ..وما هو الاكثر بنظرك والمقنع لكفايه نهم وجشع اكثريه هذا الشعب



كن صادق مع نفسك .....وانظر لبيوت السعوديين سوف تجد ان كل بيت يقف امامه سيارتين على اقل تقدير



تبي تقول ان فيه فقر ....وابي اقول نعم فيه ولكن من هي الدوله التي لا يوجد بها فقر



انت بردك هذا لم تعطي ابدا صورة واضحه للواقع المشاهد بالعين المجرده




شكرا لك

اسير المنتديات
03-11-11, 06:26 PM
مساء الخيـــر .. :)

اوووه لبنان فديت روحها وجبالها ونسيمها وصدى فيروز ..

تستاهل لبنان كل خير ... ليه مستكثرين شوية دولارات بسيطات ..!

انتي ماتعرفين ايش معنى لبنان للحكومة السعودية ورجال اعمالها :secret25:


لاتحسبينها انها من محبة يعني يعطونهم كاش ومعونات .! السياسة ملعونة (qq168)


لبنان صراع بين العرب والفرس وبين اسيادهم الغرب من الشرق ومن الغرب (vv)

لبناان البنان حمى الله ديارها من كل عبث وفتنة آميين (qq136)

مادخل ريال الى لبنان الا وقامت حرب ... ومادخل دولار الى لبنان الا وقااامت فتنة طويلة الامد ..!!

يباركلي فيك ... مشكوورة .... :)

يباركلي فيك
03-11-11, 06:38 PM
ماذا يستحقون ..وما هو الاكثر بنظرك والمقنع لكفايه نهم وجشع اكثريه هذا الشعب



كن صادق مع نفسك .....وانظر لبيوت السعوديين سوف تجد ان كل بيت يقف امامه سيارتين على اقل تقدير



تبي تقول ان فيه فقر ....وابي اقول نعم فيه ولكن من هي الدوله التي لا يوجد بها فقر



انت بردك هذا لم تعطي ابدا صورة واضحه للواقع المشاهد بالعين المجرده




شكرا لك


انت والعياذ بالله اعمى بصيرة

هل شاهدت فيلم ملعوب علينا 4 ؟

اللهم لك الحمد اننا مبصرين

اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعة
اللهم ارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابة

AbduLraHmN
03-11-11, 06:50 PM
لبنان مهمة للسعودية فجمهورية ايران تريد زرع ورم اخر بعد بشار الاسد في المنطقة ويجب وقف هذا المد لان اذا استحوذوا على لبنان لا يتوقفوا حتى ينازعونا على مانملك

صح الحكومة لها سلبيات في الداخل وايجابيات ومافي احد كامل ابدا
لكن ننعم الحمدلله بخير وعافية وان كانت تختلف من شخص الى اخر

حفظ الله الوطن واهله


الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد

pilot11
03-11-11, 07:05 PM
السنيورة: 734 مليون دولار هبات نقدية قدمتها المملكة للبنان في السنوات القليلة الماضية

ما كنها كثيره شوى على لبنان

يباركلي فيك
03-11-11, 08:42 PM
قبل يعطون لبنان يعطوننا حقوقنا

طبعا الحقوق تأخذ

وسنأخذها بمشيئة الله تعالى

@اسمـــراني
03-11-11, 08:45 PM
صيفنا في لبنان, لبنان فيها الدفا لا تلوم دعم الديرة اللي شوفت اهلها تشرح الخاطر لو كنت مكان الملك وربي بدبلها واخليها 40 مو عشرين ..وعليهم بالعافيه ..هو انا تعبت بشي ؟!

الميسم
03-11-11, 09:03 PM
اليوم جايب لكم خبر - زبالة - وضع حجر الاساس لحديقة الملك عبدالله في لبنان 20 مليون دولار



إذا ما كرمت نفسك عن هالألفاظ
كرّم القارئ على الأقل ..!

يباركلي فيك
03-11-11, 09:24 PM
اليوم جايب لكم خبر -زبالة - وضع حجر الاساس لحديقة الملك عبدالله في لبنان 20 مليون دولار



إذا ما كرمت نفسك عن هالألفاظ
كرّم القارئ على الأقل ..!

انا لا اقصد القاريء انا اقصد السعودية زبالة هي ومن يتخبط بالقرارات

انتم لم تفهووا بعد اننا طفشنا

تذكبون وتقولون بخير وكل هذا خوفكم اننا نسوي ثورة

خايفين


لكن لو تغيرون سياستكم وتقولون يا حكومة اعطوا الشعب قبل ان يثور أفضل لكم


لكنكم تضغطون على الناس وتحذفون مواضيعم

والانفجار قادم لا محالة

وقوة الضغط يكون الانفجار بالدم


اللهم نسأل الثبات على الحق

الافوكاتو ساره
03-11-11, 10:32 PM
كل التبرعات للجنوب اللبناني " الشيعي "

والشمال السني " طرابلس " ماله شي ؟؟

هذي المنطقه تعاني من تردي اوضاعها المعيشيه وبنيتها التحتيه

وجماعتنا يتبرعون لعملاء ايران وحزب اللات ..