المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كانت فقيره وبقدرة قادر صارت ثريه جدا


مدري هو بدري؟
21-10-11, 09:07 AM
بـــــــــــــســــــم الـــــلـــــــه الـــــرحــــمــن الـــرحــــيـــــمـ








قصه للعظه والعبره

هذه وحدة سمعت عن قصتها
وراح انقل القصة على لسان الاخت:
كانت لي قررريبة
اوضاع زوجها المادية ضعيفة بالحيييل
وفي رقبتهم بزران ووااااجد
وكل مارحنا عزومة وتيجي يكون لبسها هي وعيالها بسيط ودايم تشكي من اوضاعهم المادية
ومرت الايام وفرقتنا المجالس
وبعد فترة زمنية قصيرة شفتها في مكان
بس ماعرفتها!!
تقول ملامحها ماتغيرت ولا مرت بنا سنين عشان اقول عجزت
بس ماعرفتها من شياكتها!!
تقول لبس احنا اهل المال مانلبسه
وشياااااكة في كل شي في جزمتها في شنطتها
لابستن ذهب من هنا لهنا
وعيالها يازينهم يجنوون>>اول مع الفقر مابان زينهم خخخخ
وش لبسهم ووش شياكتهم ..
واستحينا كلنا نسالها وش اللي صار عليكم
في النهاية الجلسة قالت ياجماعة كلكم معزومين عندي الربوع
على بالنا بنجيها في بيتها ذاك القديم اللي في الحارة الضيقة
قلنا لها طيب نادي ام فلانة جارتك نبي نشوفها اشتقنا لها
قالت لا ام فلان مب ساكنة معي بالحارة انا نقلت
من بيتي
قلنا لها اجل وين عنوانكم الجديد؟
قالت بيتي مايضيع
هذيك الفيلا الجديدة اللي في الحي الفلاني عرفتوها؟
كلنا وجهنا صار كذا(z)
قلنا يمكن زوجها اشتغل سواق عند اصحابها>>احلفي
قالت توه ابو فلان الله يعطيه العافية عمرها لنا
ونقلت من شهر وابيكم تشرفوني فيه
طبعا تعرفون لقافة الحريم قلنا لها ام فلان
الله يوسع عليكم بس خير ابو فلان جاه ورث ولا شي؟؟
قالت لانكم حبيباتي من ايام الفقر>>يازين الذكريات بس
بعلمكم السر
قالت لنا..
عيالي الله يصلحهم يشترون الحصالات يلعبون فيها ويخربونها ويرمونها
قلت خلني استفيد منها
حطيتها على تسريحتي عشان تكون قدام عيني وماانسى وكل يوم الصبح
اقول لزوجي عطني ريال..او اي فلوس فراطة معك يعني ريال ريالين ثلاثة مثل مايطلع معك
اوقات يعطيني واوقات يقول لي مامعي الا قليل وبيتنا يحتاج ويعصب علي
يحسبني اجمع الفلوس لسوق ولا لسفرة او شي فاضي
وكنت اسكت ماازعل اقوله تكفى عطني حتى ريال
ويعطيني متأفف
الى ان جاء يوم الجمعة في اول اسبوع بديت اسوي فيه هالحركة
وهو رايح يصلي الجمعة عطيته الفلوس وخشيتها في جيبه
جاء يبي يعدها قلت له لااااا
قال ليش واش اسوي فيها؟
قالتله وانت رايح تصلي الجمعة وزعها صدقة عالمحتاجين
جاتني هالفكرة من الحديث(اللهم اعطي كل منفقا خلفا واعطي كل ممسكا تلفا)
عشان كدة كنت اخد منك كل يوم الصبح عشان الله الله يخلف علينا
قال لها وليش مانعدهم؟
قالتله عشان الحديث اللي يقول فيما معناه(لاتدري يمينه ماتنفق شماله)
وعجبت زوجي الفكرة كثيييير
وصار يحس بمتعة طول الاسبوع وهو يحط بنفسه في الحصالة ريال او ريالين
حتى عيالي يحسبونها لعبة ههه صارو يحطون باقي مصروفهم فيها
واستمرينا على هالشي وقت يمكن شهر او شهرين
ومن بعدها ربي فتحها علينا ومثل ماوسعنا على خلقه من مال الله
ربي وسع علينا من حيث لانحتسب ورزقنا بورث كبير جدا جدا جدا والى الان هالحصالة وجه الخير علي
مع انها متهالكة وقديمة وماتليق بفخامة غرفتي الجديدة
بس انا وزوجي مافرطنا فيها..


انصح كل فقير وغني بالصدقه

هنوفا
21-10-11, 09:18 AM
قـوله ـ تعالى ـ: إن المصدقين والمصدقات وأقرضوا الله قرضا حسنا يضاعف لهم ولهم أجر كريم {الحديد: 18}

قوله ـ عز وجل ـ: مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء والله واسع عليم {البقرة: 261}
قوله صلى الله عليه وسلم : "ما نقصت صدقة من مال

مشكووووووووووووره