المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات عن الصوفية في المملكة


. غيور
19-10-11, 12:35 AM
http://www.qassimy.com/up/users/moon/oiuythh.gif

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


حرصا على معرفة الفرقة الصوفية وتواجدها في المملكة خاصة في المنطقة الغربية .. بحثت عن معلومات حولها وجمعتها ورتبتها واحببت ان انقل هنا بعض ما قيل في كتبهم وبعض ما هو منتشر عندهم من دجل وشعوذة في كتب لمتصوف سعودي !

وهذا الموضوع رد على كل من يقول بأن كلهم مسلمين .. وان الاختلاف بيننا بسيط .. او من يقول بأنهم غير موجودين الا خارج المملكة لأني رأيت انتشارهم في بعض المنتديات وتلبيسهم على المسلمين ببعض الادعية او المعلومات الدينيه المغلوطة




قبل البدأ .. الطريقة الصوفية قد تأثرت كثيراً بالآراء والأفكار المخالفة للإسلام، حيث تظهر فيها تلك الأفكار واضحة جلية في جوانب كثيرة في الاعتقاد والسلوك، خصوصاً الأفكار الهندية والفارسية واليونانية والمسيحية،بعد أن كان التصوف في بدء أمره عند بعض المسلمين عبارة عن الزهد عن الدنيا والرغبة في الآخرة، وقتل هوى النفس والاتجاه إلي الله، ولبس الصوف لتعويد النفس علي التحمل والمكابدة، إلى أن أخذ يتطور في الانحدار والبعد عن حقيقة الإسلام في كثير من الأمور التي طرقها التصوف؛ فأصبح مذموماً نفر عنه أهل الحق لخلط المتصوفة بين الزهد والتصوف المغالي.

#
#

"أخرج يا سورا .. يا طرعون .. تبارك الله احسن الخالقين .. اطردوا عن صاحب هذا الكتاب -فلان بن فلانه - كل جني وجنية وشيطان وشيطانه وغول وغولة !!! "

" لحصول المكاشفات ورؤية العجائب .. اوصى بالخروج للفلاة وقراءة آية الكرسي فوق المئتي مرة لمدة اربعين يوم وبعدها ستكشف لك الحجب !! "

هذا بعض الكلام الوارد في كتب لـ د.واصف أحمد فاضل كابلي - من كبار المتصوفين في السعودية-
نائب رئيس اللجنة التجارية في الغرفة التجارية بجدة

وهو وكيلا تجاريا للعديد من المصانع المحلية والشركات العالمية.

وعضو مجلس إدارة المصانع السعودية للمباني الجاهزة (أبسف).
ورئيس مجلس إدارة شركة الكابلي التجارية .
والمالك لجميع مؤسسات الكابلي التجارية – ذات الفروع العشرة بالمملكة.



نشاطه داخل المملكة ..
ـ مؤسس منتدى الروضة بجدة ( و أكبر تركيز لنشاطه يتم من خلال هذا المنتدى)

وهذا المنتدى يكون اللقاء فيه أسبوعي ويستضيف فيه الشخصيات
ـ رئيس فرقة الحجاز للإنشاد والتراث .
ـ رئيس مجلس إدارة مركز أمل جدة للمعاقين للبنين .
ـ رئيس مجلس إدارة مركز جدة لذوي الاحتياجات الخاصة للبنات.


نشاطه خارج المملكة ..
مستشار أربطة التربية الإسلامية بعدن بالجمهورية اليمنية.
ـ عضوالمجمع العلمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية .
ـ مستشار الحكومة السيرلانكية لعام 2009م .
ـ عضو مجلس الأمناء في جامعة دار الحكمة الكندية المفتوحة بكندا.
ـ عضو مجلس أمناء جامعة الحضارات الاسلامية بيروت .



الصوفية التي نبحثها هنا هي...
الصوفية التي خرجت عن الحق إلي الغلو متأثرة بشتى الأفكار المنحرفة التي هي في الواقع أفكار بدعية طرأت على المسلمين في غياب الوعي الإسلامي وبروز الجهل وعلماء السوء المغرمين بالخرافات وحب الزعامة وهي ذات مفاهيم خاطئة مضطربة تأثرت بمسالك منحرفة وبالغت فيها إلى حد الهوس والاضطراب الفكري الشنيع وكأن حافظ إبراهيم حينما ندب اللغة العربية بقوله:
فجاءت كثوب ضم سبعين رقعة مشكلة الألوان مختلفات
كأنه عنى المذهب الصوفي في انحرافه وتنوع مصادره وتلفيق أفكاره من شتي المذاهب ولقد جرأ أصحاب هذه الطريقة الصوفية على القول على الله بغير علم كما كذبوا وأكثروا على رسوله صلى الله عليه وسلم لتقوية مبادئهم الكثيرة وتأييدها وبالغوا في الكذب وزخرف القول وتفننوا في الطرق والآراء حتى ليخيلوا للشخص أنهم على شيء وهم في فراغ وجهل شديد.
وطرقوا مسائل ليست من الإسلام في شيء ولم يقل بها أحد من المسلمين وأظهروا بزخرفهم أنها من الإسلام بما قدموه من تقليب الأدلة وإثارة الشبهة والتفنن في الاستدلال والجواب، وقالوا بوحدة الوجود والحلول والاتحاد ووحدة الشهود، والكشف والقطب والغوث، وغير ذلك من الأمور التي طرقها كبار دعاتهم، مثل: الحلاج وابن عربي وابن الفارض والبسطامي والجيلي، وغيرهم ممن لبس عليهم إبليس فقالوا بوجود الله تعالى في كل شيء، حتى صار في عرف غلاتهم أن من لا يعتقد اتصاف الخلق بأوصاف الخالق، لا يمكن أن يعد صوفياً وولياً من أولياء الله، كما ذكر الأستاذ إحسان إلهي ذلك عنهم.

وهكذا أصبح المذهب الصوفي بعد أن لبس إبليس على أتباعه خليطاً من شتى الأفكار والآراء المنحرفة، حيث يظهر فيه جلياً غلو الشيعة ومبادئ الباطنية وآراء المسيحية والهندوكية والبوذية، وغير ذلك من الديانات والفلسفيات القديمة كالأفلاطونية والأفلوطينية وسائر ما قال به علماء اليونان.


سبب ظهوره على نطاق واسع في العصر الحديث :

1- جهل كثير من المسلمين بحقيقة دينهم ثم الجهل بحقيقة الصوفية كذلك.
2- مساعدة أعداء الإسلام على نشر الصوفية، لأنهم يعرفون المكاسب التي سيجنون ثمارها إذا علا سلطان الصوفية .
وأعداء الإسلام هنا فريقان:
1-فريق عداوته ظاهرة: وهم المستعمرون ومن يبيتون النية لهدم الإسلام وتشتيت كلمة المسلمين، وقد استفاد هؤلاء من أفكار الصوفية كثيرا.ً
2-وفريق آخر متلبسون باسم الدين ويحكمون كثيراً من ديار المسلمين؛ وهؤلاء يساعدون الصوفية خوفاً من عودة الوعي الإسلامي السلفي الذي يصطدم مع ميول ورغبات هؤلاء وشهواتهم.
لأجل هذا ولغيره كان تنبيه طلاب العلم إلي خطر هذا المذهب الرديء واجباً يحتمه النصح لكل مسلم يحب حماية نفسه ودينه، من الانزلاق في خضم الأفكار المبثوثة بين صفوف المسلمين، والتي كان من نتيجتها زيادة الكوارث والخبال الذي حل بديار المسلمين حين ابتعدوا عن المنهج الحق الذي شرعه الله لعباده.





بعض مظاهر الصوفية في جدة - وجدته في النت -


زميل لي في جدة والدهم قليل التعليم وكان مهتما بابنه الصغير فاراد أن ينشئه نشئة دينية فكلم من يعرفهم فقال له رجل منهم انا ااعرف شيخ يعلم الصغار مثل أول فأرسله لهذا الشيخ لتيعلم منهم وكانوا يجتمعون في منطقة اظن في البلد في وسط جدة في شقة او في مكان مغلق وكان هذا الصغير يعلمونه أصول التصوف وعبادة الشيخ أقصد احترامه وامور وكانوا من ضمن أسس التعليم التكتم فلا يخبر أهله بشيء ولكن الصغير أخبر اخته الكبيرة ببعض ما يصير ومنها انتقل الكلام واضطر الوالد إلى سحب ابنه من هذا المكان وبعد فترة سمعوا أن الهيئة وصلت للمكان وأخذت من فيه ..

وفي جدة في الكندرة وهي منطقة معروفة كانت هناك شقة مغلقة لا تفتح إلا مرة في السنة لإقامة الموالد ولكن قد تم وصول الهيئة لها .. وعرفت بهذا لأن زميل لي يسكن هناك وتابع الأمر بنفسه ..

وهناك في مناطق في الشمال في جدة تقام في الفترة الأخيرة الموالد بصورة علنية نوعا ما وفي فلل كبيرة .. أخبرني بها زميلي القريب منها .

وأخبرني شخص عن عائلة معروفة في جدة يرجعون إلى بيت (.... ) ممن ينسبون أنفسهم لآل البيت وقال لي شخص آخر نفس الشي انهم يذهبون إلى مكة في أيام المولد ولهم بيت كبير هناك وهو قد ذهب لحاجة معينة إلى بيتهم في مكة ولم يكن يعرف أي شيء ولما ذهب أخذه الشخص للبدرورم ليعطيه شيئا ما ولما نزل للبدروم جلس يتأمل المكان وجد امامه بدروما كبيرا ورأى أناس كثيرون يفرشون مفارش كثير وعلى جانب آخر أدوات للشاهي والقهوة ووو واناس كثير وكانهم يقومون بالاستعداد لحفلة كبيرة وكان هناك رجال غريبيين يلبسون ثيابا خضراء وكان هو مذهولا يتفرج على كل هذا فتنبه له أحدهم فزجره وامرهم بإخراجه ..

هو فيما بعد سال عن هذا فعرف ان البدروم كانت الاستعدادت فيه لإقامة المولد وكان الرجال الذين يلبسون تلك الثياب الخضراء هم يقولون انهم من آل البيت وهو يستعدون لا ستقبال رسول الله حين يحضرهم في المولد فهم يستعدون لهذا اللقاء المزعوم باللون الاخضر وذكر لي ان البدروم كبير والاثاث كثير دلالة أن من يحضر كثيرون وليسوا قلة


اشهر اعلامهم :

1/ محمد السيدعلوي المالكي ( توفي )
2/ محمد عبده يماني
3/ عبد القادر أحمد السقاف ( من أبناء حضرموت النازحين إلى أرض الحجاز )
4/ أحمد المشهور بن طه الحداد ( من أبناء حضرموت النازحين إلى أرض الحجاز )
5/ أبو بكر العطاس بن عبد الله الحبشي ( من أبناء حضرموت النازحين إلى أرض الحجاز )
6/ رجل الاعمال / صالح عبدالله كامل
7/ عمر عبدالله كامل
8/ عباس بن السيد علوي المالكي
9/ عبد الله بن محمد بن حسن فدعق




ملاحظة ... ليس كل الصوفية يتبعون مذهب واحد .. بل يختلفون كالشيعة .. فمنهم من وصل للزندقة ومنهم من يتبع الزهد فقط والتقشف .. هي فرقة متشعبة واختلف العلماء كثيرا في تعريفها !
واغلب معتقداتهم يحاولون اخفائها وتلبيسها لباس مقبول عند غيرهم من الناس
ما يهمنا هو خزعبلاتهم والرد عليها وعدم قبول تفسيراتهم الضالة للدين سواء في الكتاب او السنة واللجوء لعلمائنا الربانيين في فهم الدين والانتباه لدسائسهم في كثير من المواقع باسم الدين والنظرة الحديثة له .. خصوصا بعد الانفتاح المعلوماتي الكبير المتاح

غريب امرنا والله .. يسخّر لنا رب العالمين سبحانه الانترنت ويسهّل علينا الوصول لكلام اهل العلم الموثوقين من اهل السنة والجماعة بضغطة زر.. ثم تلتبس علينا الامور ونستخدمه في استقبال كل فكر ديني مستحدث بدون التدقيق في أصله وصحته !!


روابط للاستزادة ..

http://www.almjhol.com/showthread.php?p=7851

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=198036




واختتم بهذا المقطع - جلسة خاصة للشرك بالله - .. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين


http://www.youtube.com/watch?v=c7-P0wp-3uc&feature=related

شذراات
19-10-11, 12:57 AM
الله يجزاك الجنه

بصراحه أفدتني لاني كل اللي اعرفه عنهم يحبون يقولون الاذكار بصوره جماعيه

وبصوت انشادي ..

عادي مدري عنهم ..

طبعي اتجنب كل من يخالف الكتاب والسنه.. ترفعاً عن خزعبلاتهم وخرافاتهم هم والشيعة عندي سواء ..

نسأل الله أن يكفينا شرورهم كما نسأله لهم الهدايه واتباع طريق أهل السنة والجماعه ..

تااالين
19-10-11, 01:05 AM
ما يهمنا هو خزعبلاتهم والرد عليها وعدم قبول تفسيراتهم الضالة للدين سواء في الكتاب او السنة واللجوء لعلمائنا الربانيين في فهم الدين والانتباه لدسائسهم في كثير من المواقع باسم الدين والنظرة الحديثة له .. خصوصا بعد الانفتاح المعلوماتي الكبير المتاح



غريب امرنا والله .. يسخّر لنا رب العالمين سبحانه الانترنت ويسهّل علينا الوصول لكلام اهل العلم الموثوقين من اهل السنة والجماعة بضغطة زر.. ثم تلتبس علينا الامور ونستخدمه في استقبال كل فكر ديني مستحدث بدون التدقيق في أصله وصحته !!








وعليكم السلام
طب فين الخزعبلات هاتي حاجه مما تسميها خزعبلات حتى نرد عليها ونشوف ازا كانت فعلاً خزعبلات أو إنها لاتوافق هواك هادا أمر الأمر الآخر
السيد عبد الله فدعق بنعرفه شخصياً رجل دين صوفي ذا خلق عالي وآل فدعق بيرجعو كمان من آل البيت لكن المهم من دا كلو انه صوفي له الحق في التصوف
ماحد بيجبر حد ويقلو ليه انت من الطائفه الفلانيه أو من دا الكلام كل واحد حر
تاني حاجه بأتكلم فيها بالنسبه للمجسات الحجازيه عندنا رح أتطرق بإسهاب عنها لان واضح في لبس في بعض المجسات بالمعنى تبعها أكتفي بهذا ولي رجعه
حتى أعلم ماخطب الغيور تحديداً هادا المقطع الي
أقتبستو من ردك بيخليني أركز على نقاش حصل بيني وبين
أحد الأعضاء عن شيء معين وكأنو ها كأنو بيدور حول هادي
النقطه الي زكرتها
الموضوع يستحق التثبيت لانو مهم جداً

. غيور
19-10-11, 01:18 AM
الله يجزاك الجنه

بصراحه أفدتني لاني كل اللي اعرفه عنهم يحبون يقولون الاذكار بصوره جماعيه

وبصوت انشادي ..

عادي مدري عنهم ..

طبعي اتجنب كل من يخالف الكتاب والسنه.. ترفعاً عن خزعبلاتهم وخرافاتهم هم والشيعة عندي سواء ..

نسأل الله أن يكفينا شرورهم كما نسأله لهم الهدايه واتباع طريق أهل السنة والجماعه ..


حياك الله .. وهل تعلمين ماالذي يقولونه في اناشيدهم وجلساتهم ؟!
بعضها توسل بالرسول صلى الله عليه وسلم .. وبعضها توسل بعلماؤهم .. وبعض جلساتهم رقص وكرامات وترديد لاذكار غريبة عجيبة و"استنزال" !!
حتى ادعيتهم فيها اسماء جن وشياطين وتمتمات سحرة مخلوطة بآيات من القرآن !!
واللي يشتغل على خفيف منهم .. بس يزيد شوية من البدع في الدعاء ويعتقد بسنيتها لأن شيخهم فلان اوصاهم بها !!

النابغة الأزدي
19-10-11, 01:22 AM
شوف الهرطقات التي يتشدق بها الشيخ العلامة المتشيع آيه الله أحمد حسون .. (a24)
في ضيافة الشيخ الخلوق المتصوف العتيق عبد الله فدعق .. برعاية رسمية من سماحته ..(zm)


http://www.youtube.com/watch?v=rawSkld11UM&feature=player_embedded


التحفة الحديث المكذوب عن النبي عليه السلام انه تعرض عليه اعمال الخلق غدوة وعشية ..!!
والجماعة مصدقين أنفسهم أنهم في مجلس علم .. الا شاهت الوجوه ..

:SmileyBunny:

شذراات
19-10-11, 01:34 AM
حياك الله .. وهل تعلمين ماالذي يقولونه في اناشيدهم وجلساتهم ؟!
بعضها توسل بالرسول صلى الله عليه وسلم .. وبعضها توسل بعلماؤهم .. وبعض جلساتهم رقص وكرامات وترديد لاذكار غريبة عجيبة و"استنزال" !!
حتى ادعيتهم فيها اسماء جن وشياطين وتمتمات سحرة مخلوطة بآيات من القرآن !!
واللي يشتغل على خفيف منهم .. بس يزيد شوية من البدع في الدعاء ويعتقد بسنيتها لأن شيخهم فلان اوصاهم بها !!


الله يفتح عليك

بعد ذكرتني بهذا الشخص

http://quietube.com/v.php/http://www.youtube.com/watch?v=FI3mxnsb7gk

الآمـاكـــن
19-10-11, 01:43 AM
صراحــة اول مره اعرف انــه يوجد صوفيــة بالسعوديــة

مشكــور غيــور عالموضوع المفيــد

ياكثر المذاهـب الباطلــة مره سمعت فى قنـاة مصريــة يوجد مصرييــن من المذهــب القرانـى

صراحــه انصدمت يوجد مسلميين يدعون انهـم قرانيين مذهب قرانـى ياساتر بكره بتطلع لنــا مذاهب جديدة

اللهـم آرنـا الحق حق وارزقنـا اتباعــه وآرنـا الباطل باطل وجنبنـا اتباعـه

النابغة الأزدي
19-10-11, 01:53 AM
شيخنا الشيخ / عبد العزيز ال عبد اللطيف حفظه الله وهو من الاعلام كانت له رسالة فضح فيها هذا المتصوف عبد الله فدعق رداً على بعض ماجاء على لسانه النتن .. وقد أحسن الشيخ في الرد عليه وعلى أمثاله من المهرطقين ..


مع صاحب الروحة !!
د. عبد العزيز بن محمد آل عبد اللطيف الأستاذ المشارك بقسم العقيدة والمذاهب المعاصرة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض ، وقد اخترنا لها هذا العنوان :- مع صاحب الروحة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه
وبعد :- اطلعت على جملة من آراء عبد الله فدعق ، والمبثوثة في مواقع الانترنت المتنوعة لا سيما ماقاله في برنامج ( إضاءات ) في قناة العربية 00وسأورد في هذه السطور جملة من الوقفات على تلك المقولات ، وعلى النحو التالي :-
· سمى المذكور مجلس درسه ب( مجلس الروحة ) وادّعى أن ذلك مشتق من حديث (لغدوة في سبيل الله أو روحة ) ،ونفى أن تكون التسمية مأخوذة من مدينة في اسرائيل اسمها ( الروحة )،وتمام الحديث :- ( لغدوة في سبيل الله أو روحة خير من الدنيا وما فيها ) والمقصود بالروحة هاهنا : الجهاد في سبيل الله ، وكما قال النووي ( الشافعي ) –رحمه الله- ( والظاهر أنه لا يختص ذلك بالغدو والرواح من بلدته ، بل يخصل هذا الثواب بكل غدوة أو روحة في سبيل الله ، ومعنى هذا الحديث أن أفضل الغدوة والروحة في سبيل الله وثوابهما خير من نعيم الدنيا كلها 00)
وقال الحافظ ابن حجر ( الشافعي أيضا ) -رحمه الله- ( والحاصل أن المراد تسهيل أمر الدنيا وتعظيم أمر الجهاد 00)
ومن المعلوم أن بين الصوفية والجهاد مفاوز شاسعة تنقطع فيها المطي ، ولذا قال شيخ الإسلام ابن تيمية - عن المتصوفة - :- وأما الجهاد في سبيل الله ، فالغالب عليهم أنهم أبعد عنه من غيرهم )

وتاريخ الصوفية حافل بالعملاء للمستعمر والخونة قديما وحديثا ، ومفارقة أهل الجهاد ومنابذتهم
· حذر مسؤول الروحة من (سياسة القطيع ) على حد تعبيره ، ثم أعقب ذلك بوجوب التقليد فلا يسوغ للشخص أن يقول : أنا محمدي – أي متبع لمحمد صلى الله عليه وسلم -00!
ونقول : إن التقليد هو اتباع قول الغير بلا حجة ولا دليل ، وهذا نوع من التبعية والتعصب الأعمى 000أفليس هذا قريب من ( سياسة القطيع ) !؟
فعلام التناقض والاضطراب .
وللصوفية القدح المعلى والحظ الأوفر من إنفاذ سياسة القطيع 00فالشيخ يسلِّم إليه حاله!فلا يعترض عليه ! ومن قال لشيخه : لِمَ فقد هلك !
يقول الشيخ محمد الغزالي – رحمه الله- :- (والعبارة الشائعة في كتب التصوف أن المريد بين يدي شيخه ، كالميت بين يدي غاسله !! وهم يعنون بذلك الطاعة المطلقة إلا أن هذه الطاعة الغريبة محقت الإرادة الحرة والتفكير الحر معا )
ويقول في كتاب آخر :- ( إن الدجالين من رجال الطرق الصوفية كانوا يربون أتباعهم على التواضع بشتى الطرق المهينة ، فإن رأوا أنفة في ملك أحدهم ، أو دلائل عزة وترفع ، جعلوا عليه مهمة حمل أحذية الجماعة ، والمحافظة عليها ، حتى تنكسر نفسه ، وينخفض رأسه ، وبذلك يكون مرشحا لعبادة الله كما يجب !
ولم يدر المغفلون أنهم يرشحونه أيضا ليكون عبدا للناس جميعا ، وإن مثل هذا الكائن الممسوخ هو أمل المستعمرين الذين يقيمون وجودهم على إذلال الأمم ، وقتل الشعور بالكرامة في نفوس بنيها )
لم يك حديث الغزالي –رحمه الله- عن خنوع الصوفية وانبطاحهم جهلا وظلما
· إذ يدّعي فدعق أن الصوفية مجهولة – فالغزالي عاش في أرض الكنانة والحافلة بشتى الطرق الصوفية ، وقد سبر الغزالي مجتمعه من خلال رحلاته ودعوته، ووعظه وتدريسه وصدق الغزالي –رحمه الله- فإن مراتع التصوف هي أمل المستعمرين وبغيتهم ، لا سيما بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر 00، ولذا جاء في تقرير راند ( يمثل الصوفيون التأويل المنفتح والفكري للإسلام ، وينبغي أن يشجع بقوة التأثير الصوفي على المناهج المدرسية والمعايير المعتمدة ) 58
وانظر 72 اسلام حضاري ديمقراطي لشيريل بينارد
فهل يمكن القول أن احتفاء صحيفة ( واشنطن بوست ) بفدعق نوع من ذاك التشجيع الوارد في التقرير الآنف الذكر ، لا سيما وأن في أقاويل فدعق انفتاحا يروق للغرب – كما سيأتي بيانه إن شاء الله –
· افتخر فدعق بأن من مدرسة التصوف في الحرمين , وأبدى اعتزازه بتتلمذة على محمد علوي مالكي
والعلماء الاعلام كابن باز وعبد الله بن حميد – رحمهما الله- وبقية أعضاء هيئة كبار العلماء لهم موقف معلوم ومشهور ، إذ قد تبينوا ضلالاته وزندقته كما هو مبسوط في مقدمة كتاب حوار مع المالكي 5-18، كما أن الأشياخ قد أجابوا عن شبهاته ودعاويه ، كما في ( الرد على الخرافيين للشيخ سفر الحوالي )، و(هذه مفاهيمنا ) للشيخ صالح آل الشيخ ، ومن قبلهما( حوار مع المالكي للشيخ عبد الله المنيع) ، وغيرهم
وقد يقول قائل : إن المذكور سلك التصوف الصحيح فليس على شطحات المالكي
والجواب عن ذلك : أن صاحب الروحة قد خرج من جُبَّة المالكي ، فهو مريد منقاد لشيخه المالكي كما في المعلومات الآتية :-
1- حصر فدعق الشرك في الربوبية فقط- كما جاء في برنامج إضاءات – تقليدا واتباعا لمقالة شيخه حذو النعل بالنعل .
2- زعم فدعق أن الميت في قبره لا يعتبر ميتا !! وهو عنى ما سوده مولاه قائلا(أما دعوى أن الميت لا يقدر على شيء فهي باطلة ) .
ويزعم المالكي ( أن الأرواح لها من الإطلاق والحرية ما يمكنها أن تجيب من يناديها وتغيث من يستغيث بها كالأحياء سواء بسواء ، بل أشد وأعظم ) .
3-تلقف المريد من شيخه تجويز التوسل بالميت ، وكما قال فدعق – وبعبارة ركيكة - :- ( التوسل ببساطة جدا هو ان الإنسان يلجأ إلى شخص آخر بدعاء الله لأن الله هو المعطي وليس صاحب القبر 00 الخ)
وعلى كل حال فإن التشبث بلفظ التوسل والتدثر خلفه هومركبامتطاه المالكي ومن تبعه ، ومن خلال هذا اللفظ يجوزون الإشتغاثة بالأموات وسؤالهم
وليس عدلا في حق المالكي أن يقال إن المذكور نسخة مصغرة من المالكي ، بل يبقى فدعق منجملة المريدين المولعين بيشخه ومولاه
وبالجملة فإن هذا النفس القبوري –والذي يشم من فدعق – هو الذي ينعق به دعاة الوثنية في هذا العصر ، ويسعون إلى تجديد ملة عمرو بن لحي 00 وهو قرة عين الغرب النصراني إذ يفرحون بتلك الشركيات والوثنيات ، قال عزوجل :- (ودوا لو تكفرون كماكفروا فتكونو سواء ) النساء آية 89
وقدنشرت في العام المنصرم بعض الصحف العربية أن السفير الأمريكي بالقاهرة شارك في احتفال مولد احمد البدوي ، وأبدى إعجابهم الشديد بالتصوف !!
وأي حياة أومشروع حضاري يبعثه دعاة الوثنية الجدد ،الذين استحوذ عليهم الوله بالأضرحة والمزارات ، واستبعد أفئدتهم عبادة الأولياء والمجاذيب 00
- هون المذكور من اتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم محتجا بحديث – الذي كان يشرب الخمر في عهد النبي صلى الله عليهوسلم :- ( لا تلعنوه فوالله ما علمت أنه يحب الله ورسوله ) وأعرض عن قوله تعالى ( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحبكم الله )
ومن المعلوم أن ذاك الرجل – شارب الخمر – معه أصل محبة الله ورسوله ، لكنها ليست تامة ولا محبة مطلقة ، فلو كان كذلك لما شرب الخمر00فإذا شرب الخمر فإما أن يكون تصديقه بأن الله يبغضها فيه ضعف ، أونفس بغضه لما يبغضه الله فيه ضعف ، وكلاهما يمنع تمام الإيمان الواجب

ومما قاله الحافظ ابن حجر – في شأن هذا الحديث:- ( ويحتمل أن يكون استمرار ثبوت محبة الله ورسوله في قلب العاصي مقيدا بما إذا ندم على وقوع المعصية ، وأقيم عليه الحد فكفِّر على الذنب المذكور ، بخلاف من لم يقع منه ذلك فإنه يخشى عليه بتكرار الذنب أن يطبع الله على قلبه حتى يُسلب منه ذلك ، نسأل الله العفو والعافية )
ولا غرابة أن يلهج المذكور بمحبة لا إتباع فيها ولا انقياد ، فهذا مما تهواه تلك النفوس المريضة ، والتي تتثاقل عن إتباع الشرائع ، وتستروح إلى الترنم بالمدائح النبوية والتواشيح الدينية ، وكما قال شيخ الإسلام عنهم :-( وهؤلاء يدّعون محبة الله في الابتداء ، ويعظمون أمر محبته ، ويستحبون السماع بالغناء والدفوف ، ويرونه قربة ؛ لأن ذلك بزعمهم يحرِّك محبة الله في قلوبهم ، وإذا حُقق أمرهم وجدت محبتهم تشبه محبة المشركين لا محبة الموحدين ، فإن محبة الموحدين بمتابعة الرسول والمجاهدة في سبيل الله .
وهؤلاء لا يحققون متابعة الرسول ، ولا الجهاد في سبيل الله ، بل كثير منهم – أو أكثرهم يكرهون متابعة الرسول ، وهم من أبعد الناس عن الجهاد في سبيل الله ، بل يعاونون أعداءه ويدّعون محبته )
-أصحاب التصوف ذوو دعاوى عريضة ،وعبارات رنانة ، وإشارات مثالية جامحة ، لكن سرعان ما تنقشع وتزول عند أدنى الملمات والوقائع .
ويأتي صاحب الروحة في ذيل تلك القافلة المتعثرة ، فيقرر أن التصوف هو مقام الإحسان أشرف مقامات الدين وأرفعها ،والناظر إلى التصوف المعاصر سواءً كان واقعا أو تنظيرا يرى لمسخ لعقيدة التوحيد ،والنقض لأوّل أركان الإسلام ، فهلا ابتدأت يا صاحب الروحة بتحقيق الشهادتين والقيام بذلك ، قبل التطاول إلى تلك المقامات العالية ، فرحم الله من عرف قدر نفسه !
وليت الشيخ الوزير – صالح آل الشيخ- لما لقيك اشتغل بتعليمك الأصول الثلاثة قبل الخوض في شؤون الدعوة ومقاصد الشريعة !!
إضافة إلى ذلك فإن الإحسان يتناول الإخلاص لله تعالى كما يتناول الإتيان بالفعل الحسن على وفق شرع الله تعالى ، والتصوف قد أفسد الإخلاص ، كما أخذت الابتداع .
إن صوفية الحقائق الإيمانية قد اندرست في هذه العصور ، فلم تبق إلى صوفية الرسوم والمظاهر من أرباب العمائم والأكمام الواسعة 00وكذا صوفية الأرزاق الذين يأكلون أموال الأوقاف ويقتاتون من معونات الغرب !
- يسعى صاحب الروحة إلى تقديم ( إسلام مريح ) يهواه الغرب والأمريكان ، ويستمتع به أرباب الشهوات المسعورة والفكر الموبؤ 00فآراء صاحب ( الروحة ) تستهدف ( إراحة ) الغرب وارضاءه ، ولذا هرعت صحيفة الواشنطن بوست إلى لقياه وتلميعه
وعلماء السوء يتقوّلون بما يروق لأهواء العامة ويؤلفون حسب المقاصد الناس ومآربهم ، على طريقة الواعظ الذي قيل : ما مذهبك ؟ فقال :في أي مدينة ؟،
وقد ألف أحد الأطباء المعاصرين كتابا بعنوان :- (أطفال تحت الطلب ) لكن أولئك القالة تجاوزوا ذلك 000إذ هم فوق الطلب .
فالمرتد لا يقتل –عند ذاك الفقيه الشافعي – بحجة أن ذلك لم يذكر في القرآن !!
ولَمَز من طرف خفي –حديث ابن عباس مرفوعا :- ( من بدل دينه فاقتلوه ) أخرجه البخاري .
وهذا الشذوذ يتسق مع أهواء الغرب لا سيما بعد حادثة المرتد الأفغاني 00
وفدعق يستروح إلى قيادة المرأة للسيارة – في السعودية – ويؤيد ذلك ، كما يستهويه كشف المرأة وجهها ، وبعد أن ناقشه مقدم برنامج إضاءات – تركي الدخيل – قال المتفقه :- ( أنا أقول بالكشف وعدمه ) !!
ومن شذوذات صاحب الروحة أنه أجاز لمرضى العقم استنساخ أبناء من أنفسهم على غرار النعجة دوللي !!، وقد اتخذ مجمع الفقه الإسلامي بجده قرارا بمنع ذلك باتفاق أعضائه
واهمس في أذن فدعق منشدا قول الشاعر :
يقولون هذا عندنا غير جائز *** ومن أنتم حتى يكون لكم عند
- وبالجملة فإن صاحب الروحة – من خلال آرائه المتناثرة – ذو بضاعة مزجاة ، فالهزال العلمي مكشوف ، والهشاشة في الفقه بيّنة ظاهرة ، حتى إن مقدم برنامج إضاءات أفحمه في مسائل شرعية ( وصدق الشيخ محمد بن عبد الوهاب –رحمه الله- إذ يقول :- ( والعامي من الموحدين يغلب الألف من علماء هؤلاء 00)
- ومع هذا الإفلاس ، فالمذكور مصاب بداء اللمز والهمز لأهل السنة والجماعة ، إضافة إلى تذبذب الرجل وتلونه ، فصاحب (الروحة ) يطالب بالوحدة ، كما يطالب بالتعددية لأنها مصدر قوة للأمة على -حد زعمه – وعش رجبا ترى عجبا 000ولعل ذاك التلون هو سبب اللمعان والبروز
وكما قال ابو تمام :
تخرصا وأحاديثا ملفقة ً*** ليست بنبح إذا عدت ولا غرب
نسأل الله أن يهدي ضال المسلمين ويثبت مطيعهم وبالله التوفيق

كتبه عبد العزيز آل عبد اللطيف
22/12/1427

النابغة الأزدي
19-10-11, 02:03 AM
عاد هالمقطع للشيخ ذا الخلق العالي عبد الله فدعق تحفة .. وشي يخلي العقل في الكف .. استنتاج عجيب .. من عقل خرب .. سبحان الله .. (a24)


http://www.youtube.com/watch?v=OldV5UyCWoQ&feature=player_embedded


الذكي من يتخذ من الجمادات شيخا له .. ماهي بغريبة عليكم أيها الضالون .. بس حلوه حين يأتي صوفي ذكي مره فيقول : حدثنا شيخي الكرسي الماثل أمامكم .. :SmileyBunny:

خزعبلات وخرابيط .. قال من الجمادات شيخ له .. تحية للعقلاء من أهل الاسلام .. الا قبح الله وجهه ..

النابغة الأزدي
19-10-11, 02:09 AM
http://www.youtube.com/watch?v=px5o6Jztz90&feature=related

أترك لكم الحكم ؟؟

ESO
19-10-11, 02:20 AM
ملاحظة ... ليس كل الصوفية يتبعون مذهب واحد .. بل يختلفون كالشيعة .. فمنهم من وصل للزندقة ومنهم من يتبع الزهد فقط والتقشف .. هي فرقة متشعبة واختلف العلماء كثيرا في تعريفها !
واغلب معتقداتهم يحاولون اخفائها وتلبيسها لباس مقبول عند غيرهم من الناس
ما يهمنا هو خزعبلاتهم والرد عليها وعدم قبول تفسيراتهم الضالة للدين سواء في الكتاب او السنة واللجوء لعلمائنا الربانيين في فهم الدين والانتباه لدسائسهم في كثير من المواقع باسم الدين والنظرة الحديثة له .. خصوصا بعد الانفتاح المعلوماتي الكبير المتاح كويس إنك ذكرت الملاحظة دي لإني أعرف إنها حاجة تانية خالص !
وكمان نادرًا محد بيكون صادق كدا لما بيطرح فكر مخالف
كل التقدير



http://www.youtube.com/watch?v=px5o6jztz90&feature=related

أترك لكم الحكم ؟؟

لاء هوا إلي بيحرك الليبرالية (الشياطين و الجن) أصلهم شوية كفرة و مشركين ورمم
صاحب المقطع نسي يكتب ليبرالية (السعودية) !

الشيخـــــه شجـــــون
19-10-11, 02:24 AM
كثير مااسمع بالتصوف والصوفيه لكني ماقدرت اتوصل لشئ يميزهم

انا اسمع انه فجده كثير بحكم انه الحضارم هنا كثير

وبيت فدعق معروفين بس ماعمري سمعت شئ

ال البيت ينقسمون لقسمين اشراف وساده والساده هم اللي اسمع التصوف عنهم

لكن ودي توضحون لنا غير هالاناشيد اللي مثل ماتقولون تصير بالسر اش فيه من اشياء

ثانيه ممكن نميزهم بها لما نخالطهم

. غيور
19-10-11, 02:34 AM
طب فين الخزعبلات هات حاجه مما تسميها خزعبلات حتى نرد عليها ونشوف ازا كانت فعلاً خزعبلات أو إنها لاتوافق هواك هادا أمر





الحمد لله كفاني الاخ النابغة مؤونة الرد .. وكنت سأرد بكلام فدعق واعترافه انه اشعري !! وايضا قوله بأنه يقرا كثيرا للبوطي !
ولمن لا يعرف "القوطي" :) هذه نبذة عن "بلاويه" ...
أجمع أهل السنّة والجماعة على تكفير من يسمي الله بالعلة أو المصدر أو السبب أو الواسطة أو المنبع أو غيرها من الألفاظ التي فيها تشبيه لله بخلقه، وهذا البوطي قد طبع كتابه المسمى "كبرى اليقينيات الكونية" ثلاث وعشرين مرة كلها فيها وصف لله بالعلة والعياذ بالله تعالى. والعلة في لغة العرب معناها المرض، ووصف الله بالمرض كفر صريح لا يشك فيه مسلم، أما عند فلاسفة اليونان ارسطوطاليس وغيره: الله علة لوجود العالم، أي العالم ـ على زعمهم ـ لم يوجد بمشيئة الله وإرادته، وهذا أيضًا كفر صريح، قال تعالى :**وربُّك يخلق ما يشاء ويختار}. ثم إن البوطي لم يكتف بهذا، بل سمى الله تعالى بعلة العلل!! هذه العبارة الأولى والثانية من كلام فلاسفة اليونان الذين يقولون بأننا لسنا بحاجة إلى الأنبياء، أفكارنا تُغنينا عن كلام الأنبياء. هذا الرجل غش المسلمين غشًا كبيرًا. كثير من الناس ينظرون في هذا الكتاب ويأخذون بما فيه فيكفرون ولا يدرون.
فرض على كل من استطاع أن يحذر من هذا الرجل وأمثاله، قال تعالى :**لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ كَانُواْ لاَ يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ}. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن عمرو بن العاص:"إذا رأيت أمتي تهاب الظالم أن تقول له يا ظالم فقد تودع منهم" معنى الحديث أن هذه الأمة إذا صاروا إلى حد أنهم لا يقولون للظالم يا ظالم فقد تودع منهم معناه رفع الخير أي البركة عنهم.


فلا تكن يا أخي المسلم مقصرًا في التحذير ممن يغش المسلمين في دينهم. فالله علينا رقيب.



المهم من دا كلو انه صوفي له الحق في التصوف
ماحد بيجبر حد ويقلو ليه انت من الطائفه الفلانيه أو من دا الكلام كل واحد حر




ليس له الحق بنشر ضلالته باسم الدين والسلفية لأنه ادّعى ايضا بانه سلفي !!
ولنا الحق بالتحذير من امثاله .. فليس الكل يعلم بحقيقة مذهبهم
ولنا الحق ايضا بالدفاع عن عقيدة اهل السنة والجماعة .. وتبرأتها من كل ضال





تاني حاجه بأتكلم فيها بالنسبه للمجسات الحجازيه عندنا رح أتطرق بإسهاب عنها لان واضح في لبس في بعض المجسات بالمعنى تبعها أكتفي بهذا ولي رجعه
حتى أعلم ماخطب الغيور تحديداً



عطينا معلومات مستفيضة عن هالمجسات خلنا نشوف وش عندك !!

ولتعلمي ما خطب الغيور .. ما عليك سوى التطهر والجلوس في مكان لا فيه انسي ولا جني ورسم دائرة حولك وقراءة آية الكرسي ستمية مرة ومن ثم الاسترخاء التام وسُتفتح لك الحجب .. كما قال آية الله الصوفي !!!

. غيور
19-10-11, 03:18 AM
صراحــة اول مره اعرف انــه يوجد صوفيــة بالسعوديــة

مشكــور غيــور عالموضوع المفيــد



الشكر لله اولا وآخرا .. وما فعلته هو فقط النقل من عدة مصادر .. اسعدني تواجدك والقصد هو الفائدة فالحمد لله انها تحققت ولو لشخص واحد

. غيور
19-10-11, 03:20 AM
شيخنا الشيخ / عبد العزيز ال عبد اللطيف حفظه الله وهو من الاعلام كانت له رسالة فضح فيها هذا المتصوف عبد الله فدعق رداً على بعض ماجاء على لسانه النتن .. وقد أحسن الشيخ في الرد عليه وعلى أمثاله من المهرطقين ..




عساك في الفردوس الاعلى انت ومن تحب .. الصراحة كلمة شكرا قليلة في حقك .. جزاك الله كل خير على مداخلاتك الثرية

. غيور
19-10-11, 03:24 AM
كويس إنك ذكرت الملاحظة دي لإني أعرف إنها حاجة تانية خالص !
وكمان نادرًا محد بيكون صادق كدا لما بيطرح فكر مخالف
كل التقدير






كيف حاقة تانية ؟ يا ريت تعلمنا عن معرفتك بالصوفية بالضبط ؟
وحياك الله

. غيور
19-10-11, 03:29 AM
لكن ودي توضحون لنا غير هالاناشيد اللي مثل ماتقولون تصير بالسر اش فيه من اشياء

ثانيه ممكن نميزهم بها لما نخالطهم

هنا بعض ما يميزهم ..

ما هي مصادر التلقي عند الصوفية:
:*العلم اللدني
*لقاء الرسول صلى الله عليه وسلم يقظة
*لقاء الخضر
*الهواتف والمنامات.
*الأحاديث الموضوعة , فإذا سمعت حديثا موضوعا ابحث في كتب الصوفية تجده.
*كلامهم للملائكة.
*حدثني قلبي عن ربي فهو أعلى سند عندهم ولا أدري ماذا يسميه المحدثون , لأن القلب لم يأت ذكره في كتب الجرح و التعديل. فهم يزعمون تكليم الله قال الشعراني عن الجنيد أنا منذ ثلاثين سنة أكلم الله.


اذا لقيتي احد يتكلم عن شي زي كذا اعرفي انه صوفي او يقرا كثير لصوفيين ومتأثر بافكارهم !

وهذا رابط لموضوع خفيف يتكلم عنهم بالتفصيل بشكل سؤال وجواب

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=226663

بتلاقين فيه ان شاء الله كلام عن مميزاتهم اكثر .. وترى بعضهم عنده تقية زي الشيعة يعني صعب تعرفينهم على طول !!

الشيخـــــه شجـــــون
19-10-11, 03:47 AM
طيب والزواج منهم جائز والا غير جائز

لاني من فتره سمعت بمشكله عند عائلة صديقه لي
كانوا ناوين يخطبون صديقتها لاخوها

البنت لقبهم العلوي

اعمام العريس رفضوا قالوا ماياخذ هالبنت لانهم يرجعون
شيعه والبنت تقول لصديقتها انهم

موشيعه والاعمام مصرين وبالنهايه الولد تزوجها

مدري هم كيف حكموا مع ان العائله بعيده عنهم ولايعرفون
عنهم الا اللقب ونفروا منه

هذا يعني ان كل العلويين شيعه ؟
اكيد موكلهم لهم نفس طقوس الشيعه بس نقدر نقول انهم

من الصوفيين وفيهم شئ من التصوف طيب اللي ماعمره احتك فيهم

كيف يكشف سرهم لوماهو مختلط فيهم بالنسبه للمصاهره

هذا يعني انه المفروض الناس ماتزوج هالنوعيه من البشر الا لما تتقصى

عن نوعية تصوفهم الى اي حد واصل صح؟

مع انهم اكيد بينكرون !!

ESO
19-10-11, 04:04 AM
كيف حاقة تانية ؟ يا ريت تعلمنا عن معرفتك بالصوفية بالضبط ؟
وحياك الله


ترجمة حـ(ـقـ)ـة تانية : (معلومات أخرى)
ماشي هعلمك معرفتي بيها بالضبط
بيحبوا ربنا أوي (زي المسلمين بالزبط )
بيحبوا النبي (أوي) برضو زي المسلمين بالزبط
بيصلوا زي المسلمين بالزبط بس يمكن فيه حاجـ (g) ـة مختلفة
عندهم ورد أذكار بعد كل صلاة بأعداد معينة غير (عدد) أوراد المسلمين بيكرروها أكتر
عندهم ورد قرآن قبل مايناموا زي المسلمين بالزبط بس بعدد مختلف وثابت
عندهم مواليد كتير و (تفقير) للي ميعرفش التفقير (يردد الله حي وهوا بيتحرك ويتمايل ويترنح حركات سريعة لحد الإغماء )
عندهم رايات وأعلام خاصة بيهم
هما بيغالوا فكل شيء
ودا طبعًا ملوش أي علاقة بالليبرالية هما ناس لا ليهم فالسياسة ولا عايشين فالدنيا !
صحيح بسمع إن عندهم شوية تقرب للجن وشوية شعوذة بس
مش بيشكلوا على (المسلمين) أي خطر !
ناس طيبين وقلوبهم نقية

الشيخـــــه شجـــــون
19-10-11, 04:12 AM
ترجمة حـ(ـقـ)ـة تانية : (معلومات أخرى)
ماشي هعلمك معرفتي بيها بالضبط
بيحبوا ربنا أوي (زي المسلمين بالزبط )
بيحبوا النبي (أوي) برضو زي المسلمين بالزبط
بيصلوا زي المسلمين بالزبط بس يمكن فيه حاجـ (g) ـة مختلفة
عندهم ورد أذكار بعد كل صلاة بيكرربأعداد معينة غير (عدد) أوراد المسلمين وها أكتر
عندهم ورد قرآن قبل مايناموا زي المسلمين بالزبط بس بعدد مختلف وثابت
عندهم مواليد كتير و (تفقير) للي ميعرفش التفقير (يردد الله حي وهوا بيتحرك ويتمايل ويترنح حركات سريعة لحد الإغماء ) تقصد الزار
عندهم رايات وأعلام خاصة بيهم
هما بيغالوا فكل شيء
ودا طبعًا ملوش أي علاقة بالليبرالية هما ناس لا ليهم فالسياسة ولا عايشين فالدنيا !
صحيح بسمع إن عندهم شوية تقرب للجن وشوية شعوذة بس
مش بيشكلوا على (المسلمين) أي خطر !
ناس طيبين وقلوبهم نقية



فعلا سمعت بهالاشياء يايس عنهم

لكن حكاية تكرار الورد

هوى نفس وردنا بس يكرره باعداد اكثر اذا هذا اللي تقصده

يعني انا لما اكثر من عدد مرات التكرار عن المطلوب اكون دخلت في التصوف مثلآ

انا كثير مااكرر العدد يعني لومطلوب تكراره ثلاثه ازيد اوسبعه ازيد كذا مااكون قاصده

مخالفه لكن حب فالذكر

. غيور
19-10-11, 05:45 AM
طيب والزواج منهم جائز والا غير جائز

لاني من فتره سمعت بمشكله عند عائلة صديقه لي
كانوا ناوين يخطبون صديقتها لاخوها

البنت لقبهم العلوي

اعمام العريس رفضوا قالوا ماياخذ هالبنت لانهم يرجعون
شيعه والبنت تقول لصديقتها انهم

موشيعه والاعمام مصرين وبالنهايه الولد تزوجها

مدري هم كيف حكموا مع ان العائله بعيده عنهم ولايعرفون
عنهم الا اللقب ونفروا منه

هذا يعني ان كل العلويين شيعه ؟
اكيد موكلهم لهم نفس طقوس الشيعه بس نقدر نقول انهم

من الصوفيين وفيهم شئ من التصوف طيب اللي ماعمره احتك فيهم

كيف يكشف سرهم لوماهو مختلط فيهم بالنسبه للمصاهره

هذا يعني انه المفروض الناس ماتزوج هالنوعيه من البشر الا لما تتقصى

عن نوعية تصوفهم الى اي حد واصل صح؟

مع انهم اكيد بينكرون !!

اول شي لازم نعرف حكم من يتبع مذهب الصوفية ؟ والى اي حد وصل تصوفه ؟ وهل يتبعه عن جهل وممكن يرجع اذا عرف الحق والا يتبعه عن اقتناع ومعرفة ومتمسك فيه ؟ .. وهذي فتاوى تبين المسألة بالتفصيل ..

1- هل يجوز تكفير أو تفسيق كل الصوفية؟

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن الغالب على الفرق الصوفية اليوم هو الانحراف والبعد عن منهج أهل السنة والجماعة، ولهذا يكثر في أتباع هذه الفرق انتشار البدع والانحرافات، بل الوقوع في بعض المكفرات، كدعاء الأموات والاستغاثة بهم، واعتقاد أن الأولياء يعلمون الغيب ويتصرفون في الكون، واعتقاد وحدة الوجود أو حلول الله في شيء من مخلوقاته.
لكن قد ينتسب إليهم من يُحْسِن الظنَّ فيهم، ويجهل كثيراً من انحرافاتهم، ولهذا لا يجوز القول بتكفير كل من انتسب إلى التصوف، أو تفسيقه، وإنما يحكم على كل فرد بما يستحقه، بعد ثبوت شروط التكفير أو التفسيق، وانتفاء الموانع من ذلك.
وينبغي الحذر من تكفير المسلم بغير حق، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: أيما رجل قال لأخيه: يا كافر، فقد باء بها أحدهما. متفق عليه.
ولفظ مسلم: إن كان كما قال وإلا رجعت عليه.
والله أعلم.


2- تقدمت لخطبة فتاة من الأقارب من أهل السنة والجماعة ولكنهم متأثرون بالصوفية، لأن لهم مسجدا في منطقتهم والسنة في بلدهم مضطهدون، ولكن من طرقهم عدم الرقص في الموالد، والرجال يحضرون الموالد يقرؤون القرآن والأذكار، والنساء في البيوت يتعازمون ويهنئون بعضهم البعض، حسب ما عرفته يسمى مكانهم الكلتاوية، ولكن أنا لا أعلم إلى الآن هل قامت البنت بشيء يدخلها الشرك كدعاء أموات مثلاً أو الطواف على قبورهم، وإذا كانت لم تفعل وهي قالت لي بأنها لم تفعل، فهل مجرد اعتقادها بهذه الأمور فقط دون الفعل تأثم، أنا محتار وأود أن أطمئن فقط لأن هذا الشيء يدخل في العقيدة، أود من فضيلتكم التالي.... ما هو المطلوب مني تجاهها حالياً، فأنا قمت بنصحها وبيان أن ما يفعله أهلها خطأ، وهي تعلم ذلك وتعرف أن عندهم كثير من البدع وهم إذ يحضرون ويفعلون على جهل فهم عندهم الجهل الكثير في أمور الدين، أود أن أفعل شيئا لكي أرتاح بعدها من هذه الناحية؟ وجزاكم الله خيراً.. وأتمنى وضوح الرسالة.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فلا شك أن من أهم ما ينبغي أن يكون محل اهتمام الرجل من المرأة التي يريد الزواج منها هو دينها، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: ... فاظفر بذات الدين تربت يداك. رواه البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه، وأساس الدين سلامة المعتقد.
ولكن من المعلوم أن الغالب في عوام المسلمين عدم معرفتهم بتفاصيل عقائد الصوفية، وقد يمارسون شيئاً من الأمور الشركية أو البدعية جهلاً منهم بأحكامها، وربما إذا وجدوا من يبين لهم الحق بأسلوب حسن رجعوا إلى الحق، وقد ذكرت عن هذه الفتاة اعترافها بخطأ ما يمارسه قومها، إضافة إلى أنك لا تعلم أنها تفعل شيئاً من تلك الممارسات، بل على العكس من ذلك وهو أنها ذكرت لك أنها لا تفعل شيئاً من ذلك، وعليه فالذي نراه أنه إذا علمت من حال هذه الفتاة أنها ستستجيب لنصحك وتوجيهك بعد الزواج، فأقدم على الزواج منها بعد أن تستخير الله تعالى في أمرها، وسيقدر الله تعالى لك ما فيه الخير بإذنه سبحانه





** من رايي الشخصي ياخذ سنية يعرف مذهبها ويعرف اهلها افضل له ولعياله بكرة .. الحين سنة ويالله يسلمون من المشاكل بعد يروح ياخذله وحدة راعية بدع قد تكون مشركة وقد يصعب عليه معرفة حقيقة عقيدتها !!

عبدالله آل موسى
19-10-11, 06:03 AM
الصوفية الأوائل هم أهل السنة والجماعة كما ذكر شيخ الإسلام بن تيمية في الفتوى الحموية الكبرى

لكن الصوفية المنتقدة التي نقصد مذاهب كثيره وإن عدت في رد آخر سأفصّل مذاهبهم وبما يختلفون وما يشتركون فيه

واظن انها تشترك جميعها في الشرك وتقديس الأولياء والتمتمات الغير مفهومة

فمثلا ً يصل في بعض المذاهب أحدهم إلى مرتبه تسقط عنه الواجبات

وآخرى أن المتصوّف أو الولي يستطيع الحج والعمرة وهو في بيته !

أمور غريبة

والتصوّف هو أفيون الشعوب

. غيور
19-10-11, 06:33 AM
بيحبوا ربنا أوي (زي المسلمين بالزبط )
والمسيحيين بعد والشيعة بيحبو ربنا أوي !
بيحبوا النبي (أوي) برضو زي المسلمين بالزبط
والشيعة بيحبو النبي أوي !
بيصلوا زي المسلمين بالزبط بس يمكن فيه حاجـ (g) ـة مختلفة
وكذلك الشيعة ..وبيصلو صلوات كتيرة أوي !
عندهم ورد أذكار بعد كل صلاة بأعداد معينة غير (عدد) أوراد المسلمين بيكرروها أكتر
وهذا ما يُسمى الابتداع في العبادة !
عندهم ورد قرآن قبل مايناموا زي المسلمين بالزبط بس بعدد مختلف وثابت
وهذا من تلبيس ابليس عليهم !
عندهم مواليد كتير و (تفقير) للي ميعرفش التفقير (يردد الله حي وهوا بيتحرك ويتمايل ويترنح حركات سريعة لحد الإغماء )
ربنا يزيدهم فقر الى فقرهم !
عندهم رايات وأعلام خاصة بيهم
مستقلين سياسيا :)
هما بيغالوا فكل شيء
حتى انهم من شدة المغالاة خرجوا عن الملة !!
ودا طبعًا ملوش أي علاقة بالليبرالية هما ناس لا ليهم فالسياسة ولا عايشين فالدنيا !
بالعكس ودودين جدا مع الاعداء .. وانبطاحيين .. ويحاولون ارضاء الغرب بأي طريقة بحجة دعوتهم للاسلام المُميّع !
صحيح بسمع إن عندهم شوية تقرب للجن وشوية شعوذة بس
مش بيشكلوا على (المسلمين) أي خطر !
ناس طيبين وقلوبهم نقية



عمرك سمعت عن مشعوذ قلبه طيب !!
وعمرك سمعت عن انسان قلبه نقي يدلّس على الناس دينهم ويغشهم فيه ويفتري على الله ورسوله صلى الله عليه وسلم !!
وفساد العقيدة الا تعتبره خطر ؟!
اما من ناحية الخطر في جهاد مثلا او غيره فهم فعلا لا يمثلون خطر لأنهم في عالم آخر غيبي مع الجن والملائكة !
وهم ابعد الناس عن الجهاد منذ بداية نشوء مذهبهم !
الم تعلم بانهم المنادين للرحمة في الدين في غير محلها ونبذ الاحكام بحجة عدم تنفير الناس !!
فقط انشغلوا بالتفكر والتنمية الدنيوية والاخلاق الهندوسية والفلسفة اليونانية .. واضافوا اليها تحريفات المسيحية
وتركوا عنف الاسلام القديم والذي يعتمد على القرآن والسنة وفهم الصحابة لهما !!

يادنيا اعذريني
19-10-11, 06:47 AM
الله يجزاك خير
ويرفع قدرك
ويجعل ماكتبت في موازين حسناتك
انا اسمع بالصوفيه
لكن ماتوقعت انهم كذا
وياليت تكثرون لنا من هالمواضيع
لان صراحه بالمنتديات دائما تقرا اشياء غريبه

ESO
19-10-11, 06:49 AM
فعلا سمعت بهالاشياء يايس عنهم

لكن حكاية تكرار الورد

هوى نفس وردنا بس يكرره باعداد اكثر اذا هذا اللي تقصده

يعني انا لما اكثر من عدد مرات التكرار عن المطلوب اكون دخلت في التصوف مثلآ

انا كثير مااكرر العدد يعني لومطلوب تكراره ثلاثه ازيد اوسبعه ازيد كذا مااكون قاصده

مخالفه لكن حب فالذكر



لاء الزار بيكون لطرد الجن برضو بيفقروا هوا التفقير حالة بتتكرر فكل المناسبات
أيوه أعداد مختلفة بس معلومة مش عشوائي زيك مثلًا هما على شكل ثابت
ومين قلك إنك لما تزيدي الذكر مخالف لا مخالف ولا شيء ! واحد عايز ياخد حسنات يتقالوا لا
أصل دا مش فرض هتزودي فيه ركعة مثلًا ! (أنا بفتي من دماغي معرفش بس بحكم قلبي غالبًا فالمسائل دي) لو سألتي شيخ كل واحد هيقولك رأي شكل

ودي تسابيح الملائكة بتاعة الصوفيين (إقري مقتطفات متقريش كل الدعاء على بعض)

(يا حـيُّ حينَ لاحي في ديمومَةِ مُلكِهِ وبقائِهِ *يا حيُّ يا قيومُ يا الله يا رحمنُ يارحيمُ يامالِكِ يومِ الدينِ*إياكَ نعبدُ وإياكَ نستعينُ* اللَّهم صلِّي عَلَى مُحمَّدٍ وعَلَى آلِ مُحمَّدٍ كما صلِّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيْمَ وعَلَى آل إِبْرَاهِيْمَ وباركْ عَلَى مُحمَّد وعَلَى آلِ مُحمَّدٍ كما باركتَ عَلَى إِبْرَاهِيْم وعَلَى آل إِبْرَاهِيْم في العالمينَ إنَّكَ حميدٌ *ياحيُّ ياقيومُ*يا اللهُ ياربُّ ياحليمُ ياعليمُ ياكريم * أعوذُ برضاكَ من سَخَطِكَ * وبمعافاتِكَ منْ عُقوبتِـكَ وأعوذ بك * لا أُحْـصـِي ثناءً عليكَ أنتَ كما أثنيتَ عَلَى نَفسكَ * الحمـد للّه المنانُ بالنعمِ * سبحانَ ذي المُلكِ والملكوُتِ سبحانَ ذي العزّةِ والجبـروتِ*سبحان الحي الذي لايموتُ سبحان الذي يُميتُ الخلائقَ ولايموتُ *سبحان المـلك القدوس سبحان الكبير ِالمتعال ِ* لاإله إلاهو الحي القيوم سبحان اللّه وبحمده *سبـوحٌ قدوسٌ ربُّ الملائكةِ والروحِ * سبحان اللّه العزيز القهار*سبحان اللّه ذي العرش المجيد الرفيعِ*سبحانَ العليِّ الأعلى سبحانه وتعالى سبحانَ ذيِ السلطانِ والعظمةِ * لا إله إلا الله عدد رضاه* لا إله إلا الله زنة عرشه* لا إله إلا الله عدد خلقه *لا إله إلا الله مُـــلأُ سمواته * لا إله إلا الله ملأ أرضه لاإله إلا الله ملأ ما بينهما*
سبحان الحي ُّحين لا حيَّ*سبحان الموجود قبل كل الوجود* يا حيُّ قبل كل حيٍ يا حيُّ بعد كل حـيٍ* يا حيُّ تميتُ كـلَّ حي ٍ*سبوح قدوس ربنا رب الملائكة والــــروح* سبحان الله الملك المحيط الدائم القديم الذي ملاء بساطع نور وجهه الأكوان * وأمدها بقوته وجذبته وهيبة سلطانه علي كل ملـِك * ومـَالِك ٍ* وفلك وجني وانسي وشيطــــان وسلطان فخافته جميع مخلوقاته وسجدت لهيبته الملائكة الكروبيون والصافون تحت عرش رب العالمين* سبحانه سبحانه*لمن الملك اليوم لله الواحد القهار* أسألُك يا نورَ الأنوارِ اللآهوتيّةِ*قبل الدهورِ و الأزمان الفانيةِ*الباقي بلا زوال ٍ*الجوهرِ المضيءُ بلا مثال ٍ*تباركتَ في جوهرِ قُدْسِ الأنوارِ اللاهوتيّةِ الآزليّةِ*خالِقُ ما يُرى وما لا يُرى*من عظيمِ قدرتِك فلم يطقِ الكروبيونَ أن يرفعوا وجوهَـهُم من حجابِ نورِك *اللهم أني أسألُك بعظمةِ اللاهتويّةِ*وبسطْوةِ الربوبيّةِ*أن تجعلني ممن اصطفيـَتهُ وطهّرتَـهُ من هذه الخليقة الفانيةِ*وأطلعني على السرائِرِ الخفيّةِ عن البريّةِ*المختَـصَ بها عبادِك الطالبينَ دار البقاءِ* التاركين دارِالفناءِ *المجالسين للأرواحِ الطاهرةِ*أُقسمُ عليكم أيها الملائكة الكروبييـن حملةَ العرشِ * عرشُ ربّ العالمين *بهذه الأسماءِ عليكم* لا إله إلا اللّه ذو العـرش الكريم* لا إله إلا اللّه العليُّ العظيمُ*لا إله إلا اللّه الحيُّ القيومُ * لاَ إلَهَ إلاَّ اللَّهُ الْوَاحِــدُ الْقَهَّارُ * ذي العِزَّةِ العزيز*رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا الْعَزِيزُالْغَفَّارُ * في وقاره وعزه ومجده وعلوه *سبحانه بجلاله وكرم فـَعَالهِ في مكانه العليِّ * تبارك ربَّنـَا ما أعـزَّ أسماؤُه * الذي سجد جميعُ الخلائِقِ لعظمتِهِ*يا ملائِكَـــةُ العرشِ أجيبوا المنادي من مكانٍ قريبٍ* بإذنك يا واحدُ يا أحدُ يا جوادُ*يَوْمَ يَسْمَعُونَ الصَّيْحَةَ بِالْحَقِّ ذَلِـكَ يَوْمُ الْخُرُوجِ*لَـهُـم مَّا يَشَاؤُونَ فِيهَا وَلَدَيْنَــا مَزِيدٌ * آمَــنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّــهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُــلٌّ آمَـنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَـالُــواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَـا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِير* لاَ يُكَـلِّـــفُ اللّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبـَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَت *رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَـا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا* رَبَّنَـا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ * وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا*أَنـتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَـوْمِ الْكَافِرِينَ * يا قادِرُ يا جليلُ يا قاهِرُ ياعظيــمُ يا ناصرُ كَتَــبَ اللَّهُ لَأَغْــلِـبــَنَّ أَنَا وَرُسُلِي إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيـزٌ *اللهم رب جبرئيل وميكائيل وإسرافيل أعذني من شرِّ نفسي*ومن حرالنار وعـذاب القبر* يا أرحـم الراحمين*يا رجاء المؤمنين* لا تخيب رجائي * ويا غوث المؤمنيـن أغثـني*ويا عون المؤمنين أعنِّي على قريني حتى لا يأمـرني إلا بالخير*ياحبيب التوابين تـُبْ علـيََّّ إنك على كل شيءٍ قدير*وبالإجابةِ جدير*ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم*عَالِمُ الْغَـبِ وَالشَّهَادَةِ الْكَبِيرُ


أنا مش قريت كل الدعاء بتجيلي حالة من أذكارهم ! عشان كدا مش هقراه
فيه أدعيه كتير وأذكار لو أحطها مش هتعرفي تنامي :D
عمي أزهري ومنبهر بالطرق الصوفية و سعات بيحضر معاهم (فضول) وقلي مره تعالى إحضر هتحس بشيء مختلف
فرحت حضرت تسابيح وتهاليل وكلمات غريبة شكشوش مخشبوش ملخلخ (غير الملوخية ) :SmileyBunny:
حسيت إني فعالم تاني مش هوا عالمنا
كأنك ضارب أحلى صاروخين حشيش (qq166)

. غيور
19-10-11, 06:50 AM
فعلا سمعت بهالاشياء يايس عنهم

لكن حكاية تكرار الورد

هوى نفس وردنا بس يكرره باعداد اكثر اذا هذا اللي تقصده

يعني انا لما اكثر من عدد مرات التكرار عن المطلوب اكون دخلت في التصوف مثلآ

انا كثير مااكرر العدد يعني لومطلوب تكراره ثلاثه ازيد اوسبعه ازيد كذا مااكون قاصده

مخالفه لكن حب فالذكر

لا شدعوة مو بهالسهولة تدخلين في الصوفية :)
التصوف بدايةً اعتقاد ويتبعه تصرفات وبدع وشطحات

اما فعلك فيُعتبر بدعة فقط .. اتركيه والتزمي بما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم .. واذا كنتِ جاهلة بالحكم ما عليك شي باذن الله
اما بعد معرفتك خلاص قامت عليك الحجة لابد تلتزمين بالعدد الوارد والذي قيّدته السنة .. تقدرين تصلين مثلا سنة الظهر خمس ركعات وتقولين عشان زيادة الاجر !؟
السنة تُتبع كما هي

وهذا سؤال بيفيدك ...
هل يعتبر بدعة الزيادة على العدد الوارد في أذكار الصباح والمساء مثل قراءة آية الكرسي ثلاث مرات بدل مرة واحدة في المساء والصباح ؟

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فالسنة أن يؤتى بأذكار الصباح والمساء المقيدة بأعداد معينة كما وردت، فلا يزاد عليها ولا ينقص منها ولا تغير الفاظها وتعمد الزيادة أو التغيير أو النقص والتزام ذلك بدعة.





وهذا سؤال ثاني عن تحديد اعداد معينة لذكر معين و تفصيل في مسألة الاذكار المطلقة والمقيدة باعداد ....
ما حكم التسبيح ببعض أسماء الله الحسنى بأرقام معينة؟
وكذلك ذكر اسم الله الأعظم في أرقام معينة ؟
هل في ذالك شيء أفتونا يرحمكم الله ؟


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فما شرعه الله تعالى من الذكر والتسبيح والاستغفار نوعان:
الأول: ما علق الفضل فيه على عدد معين، فينبغي تحصيل هذا العدد والتزامه، وذلك كالتسبيح والتحميد والتكبير والتهليل بعد الصلوات الخمس، وكبعض أذكار الصباح والمساء المقيدة بعدد معين.
والثاني: ما جاء مطلقاً، كالتسبيح والاستغفار ونحوه سائر اليوم، فلا يشرع فيه التزام عدد معين، لما في ذلك من مضاهاة التشريع.
وليعلم أنه لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن أصحابه ذكر الله بالألفاظ المفردة نحو: الله الله. حي حي. عليم عليم.. إلخ. كما يفعله بعض مبتدعة الصوفية، وأشد من ذلك قول بعضهم في ذكر الله: هو هو، أو: لا لا، أو: آه آه، أو: هاها، أو:هـ هـ، أو: أ أ، أو: آه آه.
فهذا يعلم قطعاً أنه ليس من دين الإسلام، وأنه تحريف لأسماء الله تعالى. والمقطوع به أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يترك مجالاً من مجالات الذكر، ولا موقعاً من المواقع التي يؤمر فيها بذكر معين، إلا وَبيَّن صيغة الذكر المطلوب في ذلك الظرف، وقد عني الأئمة بجمع ذلك وتدوينه كما فعل النووي في الأذكار، وابن تيمية في الكلم الطيب وغيرهما.
وبهذا يعلم خطأ من يعين أذكاراً تقال بعد العصر، وأخرى بعد الفجر مثلاً، مما لم يعينه رسول الله صلى الله عليه وسلم كقول بعضهم: يقال بعد الفجر (الله) ألف مرة أو غير ذلك من العدد، وبعد العصر: حي أو قيوم كذا من المرات، فهذا فيه محاذير: الأول: كونه باللفظ المفرد. والثاني: التزامه في وقت معين. والثالث: التقييد بهذه الأعداد المحدثة.
وعن الذكر بالاسم المفرد يقول شيخ الإسلام ابن تيمية كما في مجموع الفتاوى 10/556 (فأما الاسم المفرد مظهراً مثل: الله الله. أو مضمراً مثل: هو هو، فهذا ليس بمشروع في كتاب ولا سنة، ولا هو مأثور أيضاً عن أحد من سلف الأمة، ولا عن أعيان الأمة المقتدى بهم، وإنما نهج به قوم من ضُلاَّل المتأخرين) انتهى.
ولأهل البدع شبهات يتعلقون بها في هذا الباب لا تثبت مدعاهم، كما بين ذلك أهل العلم.
وأما اسم الله الأعظم فقد اختلف العلماء فيه، فمنهم من قال إنه: الله. ومنهم من قال: إنه الرب لكون أدعية الأنبياء في القرآن مفتتحة به، ومنهم من قال إنه: الحي القيوم.
ومما جاء في السنة الصحيحة في هذا الباب:
1- ما رواه الترمذي وأبو داود عن بريدة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سمع رجلاً يقول: اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله، لا إله إلا أنت، الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد. فقال: " والذي نفسي بيده، لقد سأل الله باسمه الأعظم، الذي إذا دُعي به أجاب، وإذا سئل به أعطى". وإسناده صحيح.
2- وما رواه الترمذي وأبو داود والنسائي عن أنس قال: دخل النبي صلى الله عليه وسلم المسجد ورجل قد صلى، وهو يدعو، ويقول في دعائه: اللهم إني أسألك لا إله إلا أنت، المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام [ياحي يا قيوم]. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " أتدرون بم دعا؟ دعا الله باسمه الأعظم الذي إذا دعي به أجاب، وإذا سئل به أعطى".
3- وما رواه الترمذي وأبو داود عن أسماء بنت يزيد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "اسم الله الأعظم في هاتين الآيتين (وإلهكم إله واحد لا إله إلا هو الرحمن الرحيم) [البقرة: 163]، وفاتحة سورة آل عمران (الم الله لا إله إلا هو الحي القيوم) [آل عمران: 1،2]. وهو حديث حسن، حسنه الترمذي وغيره. والله أعلم.





كتاب الكلم الطيب لابن تيمية .. فيه ما يحتاجه المسلم من الاذكار والادعية
http://majles.alukah.net/showthread.php?t=69032

" ريما "
19-10-11, 06:50 AM
غيور
بارك الله فيك
موضوع جميل
واشياء اول مرة اعرفها

كل اللي كنت اعرفه عنهم .. ان لهم طريقة معينة في الذكر ..
ولهم خزعبلات ليست من الدين في شي

لكن مايشكلون خطر علينا مثل الشيعة .. صح ؟؟

جنـان
19-10-11, 07:33 AM
مشكور أخوي غيور موضوعك يدل على غيرتك على دينك واهتمامك بنشره وتوضيحه

وبالنسبه لصوفيه الصراحه انا جاهلين الكثير من معتقداتهم واباطيلهم

ويجب علينا تنبيه أبنائنا وأخواننا على أخطائهم حتى لاينفتنون بهم من كثر عباداتهم وتباكيهم في الدعاء

الان لما نراهم في الحرم مانفرق بينهم وبين الشيعه بسبب صراخهم اللي يملئ الحرم الله يشرفه

سلمت لطرحك وتوضيحك لنا لأشياء كانت غائبه عنا اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

الشيخـــــه شجـــــون
19-10-11, 09:18 AM
لا شدعوة مو بهالسهولة تدخلين في الصوفية :)
التصوف بدايةً اعتقاد ويتبعه تصرفات وبدع وشطحات

اما فعلك فيُعتبر بدعة فقط .. اتركيه والتزمي بما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم .. واذا كنتِ جاهلة بالحكم ما عليك شي باذن الله
اما بعد معرفتك خلاص قامت عليك الحجة لابد تلتزمين بالعدد الوارد والذي قيّدته السنة .. تقدرين تصلين مثلا سنة الظهر خمس ركعات وتقولين عشان زيادة الاجر !؟
السنة تُتبع كما هي

وهذا سؤال بيفيدك ...
هل يعتبر بدعة الزيادة على العدد الوارد في أذكار الصباح والمساء مثل قراءة آية الكرسي ثلاث مرات بدل مرة واحدة في المساء والصباح ؟

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فالسنة أن يؤتى بأذكار الصباح والمساء المقيدة بأعداد معينة كما وردت، فلا يزاد عليها ولا ينقص منها ولا تغير الفاظها وتعمد الزيادة أو التغيير أو النقص والتزام ذلك بدعة.





وهذا سؤال ثاني عن تحديد اعداد معينة لذكر معين و تفصيل في مسألة الاذكار المطلقة والمقيدة باعداد ....
ما حكم التسبيح ببعض أسماء الله الحسنى بأرقام معينة؟
وكذلك ذكر اسم الله الأعظم في أرقام معينة ؟
هل في ذالك شيء أفتونا يرحمكم الله ؟


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فما شرعه الله تعالى من الذكر والتسبيح والاستغفار نوعان:
الأول: ما علق الفضل فيه على عدد معين، فينبغي تحصيل هذا العدد والتزامه، وذلك كالتسبيح والتحميد والتكبير والتهليل بعد الصلوات الخمس، وكبعض أذكار الصباح والمساء المقيدة بعدد معين.
والثاني: ما جاء مطلقاً، كالتسبيح والاستغفار ونحوه سائر اليوم، فلا يشرع فيه التزام عدد معين، لما في ذلك من مضاهاة التشريع.
وليعلم أنه لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن أصحابه ذكر الله بالألفاظ المفردة نحو: الله الله. حي حي. عليم عليم.. إلخ. كما يفعله بعض مبتدعة الصوفية، وأشد من ذلك قول بعضهم في ذكر الله: هو هو، أو: لا لا، أو: آه آه، أو: هاها، أو:هـ هـ، أو: أ أ، أو: آه آه.
فهذا يعلم قطعاً أنه ليس من دين الإسلام، وأنه تحريف لأسماء الله تعالى. والمقطوع به أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يترك مجالاً من مجالات الذكر، ولا موقعاً من المواقع التي يؤمر فيها بذكر معين، إلا وَبيَّن صيغة الذكر المطلوب في ذلك الظرف، وقد عني الأئمة بجمع ذلك وتدوينه كما فعل النووي في الأذكار، وابن تيمية في الكلم الطيب وغيرهما.
وبهذا يعلم خطأ من يعين أذكاراً تقال بعد العصر، وأخرى بعد الفجر مثلاً، مما لم يعينه رسول الله صلى الله عليه وسلم كقول بعضهم: يقال بعد الفجر (الله) ألف مرة أو غير ذلك من العدد، وبعد العصر: حي أو قيوم كذا من المرات، فهذا فيه محاذير: الأول: كونه باللفظ المفرد. والثاني: التزامه في وقت معين. والثالث: التقييد بهذه الأعداد المحدثة.
وعن الذكر بالاسم المفرد يقول شيخ الإسلام ابن تيمية كما في مجموع الفتاوى 10/556 (فأما الاسم المفرد مظهراً مثل: الله الله. أو مضمراً مثل: هو هو، فهذا ليس بمشروع في كتاب ولا سنة، ولا هو مأثور أيضاً عن أحد من سلف الأمة، ولا عن أعيان الأمة المقتدى بهم، وإنما نهج به قوم من ضُلاَّل المتأخرين) انتهى.
ولأهل البدع شبهات يتعلقون بها في هذا الباب لا تثبت مدعاهم، كما بين ذلك أهل العلم.
وأما اسم الله الأعظم فقد اختلف العلماء فيه، فمنهم من قال إنه: الله. ومنهم من قال: إنه الرب لكون أدعية الأنبياء في القرآن مفتتحة به، ومنهم من قال إنه: الحي القيوم.
ومما جاء في السنة الصحيحة في هذا الباب:
1- ما رواه الترمذي وأبو داود عن بريدة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سمع رجلاً يقول: اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله، لا إله إلا أنت، الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد. فقال: " والذي نفسي بيده، لقد سأل الله باسمه الأعظم، الذي إذا دُعي به أجاب، وإذا سئل به أعطى". وإسناده صحيح.
2- وما رواه الترمذي وأبو داود والنسائي عن أنس قال: دخل النبي صلى الله عليه وسلم المسجد ورجل قد صلى، وهو يدعو، ويقول في دعائه: اللهم إني أسألك لا إله إلا أنت، المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام [ياحي يا قيوم]. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " أتدرون بم دعا؟ دعا الله باسمه الأعظم الذي إذا دعي به أجاب، وإذا سئل به أعطى".
3- وما رواه الترمذي وأبو داود عن أسماء بنت يزيد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "اسم الله الأعظم في هاتين الآيتين (وإلهكم إله واحد لا إله إلا هو الرحمن الرحيم) [البقرة: 163]، وفاتحة سورة آل عمران (الم الله لا إله إلا هو الحي القيوم) [آل عمران: 1،2]. وهو حديث حسن، حسنه الترمذي وغيره. والله أعلم.





كتاب الكلم الطيب لابن تيمية .. فيه ما يحتاجه المسلم من الاذكار والادعية
http://majles.alukah.net/showthread.php?t=69032


لا الموضوع مادخل فالصلاه الفروض معروفه والسنن معروفه

الصلاه لاازود ولا انقص

اقصد الاذكار مثلا (حسبي الله لااله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم )سبع مرات

احيانا ازيد لاني مدري كيف اتوه واحس كاني ماقلتها سبعه فازيد

و(اللهم اني اعوذ بك من الكفر والفقر واعوذ بك من عذاب القبر لا اله الا انت )ثلاث مرات انا ازيد

هذي لازم اتقيد بالعدد فيها؟

الكلام كثيروالكلام فهالفئه بالذات خوفني لاننا نخالط هالاجناس

كثير واللي ذكرتوهم يمرون علينا لكن ماقد لاحظت شئ

ولا كنت اعرف انهم هم اللي مقصودين

كنت اقابلهم فاوقات مناسبات مايكون فيه مجال لكشف شئ

وانا بطبيعتي ماادخل بيت اي وحده اتعرف عليها الا مع جمع من الناس

او تكون عازمتني في مناسبه الكل متواجد فيها اما لوحدي استحاله

اما بعد هالموضوع لازم نحتاط والمصيبه انتشر عندنا بجده زواج القبليات

من هالحضارم ولااحد عنده خبر بهالتصوف ولاقد احد جاب سيرته وهم استحاله يقولون اكيد

الشيخـــــه شجـــــون
19-10-11, 09:45 AM
لاء الزار بيكون لطرد الجن
آه صح افتكرت(d)
برضو بيفقروا هوا التفقير حالة بتتكرر فكل المناسبات
أيوه أعداد مختلفة بس معلومة مش عشوائي زيك مثلًا هما على شكل ثابت
ومين قلك إنك لما تزيدي الذكر مخالف لا مخالف ولا شيء ! واحد عايز ياخد حسنات يتقالوا لا
أصل دا مش فرض هتزودي فيه ركعة مثلًا ! (أنا بفتي من دماغي معرفش بس بحكم قلبي غالبًا فالمسائل دي) لو سألتي شيخ كل واحد هيقولك رأي شكل

ودي تسابيح الملائكة بتاعة الصوفيين (إقري مقتطفات متقريش كل الدعاء على بعض)

(يا حـيُّ حينَ لاحي في ديمومَةِ مُلكِهِ وبقائِهِ *يا حيُّ يا قيومُ يا الله يا رحمنُ يارحيمُ يامالِكِ يومِ الدينِ*إياكَ نعبدُ وإياكَ نستعينُ* اللَّهم صلِّي عَلَى مُحمَّدٍ وعَلَى آلِ مُحمَّدٍ كما صلِّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيْمَ وعَلَى آل إِبْرَاهِيْمَ وباركْ عَلَى مُحمَّد وعَلَى آلِ مُحمَّدٍ كما باركتَ عَلَى إِبْرَاهِيْم وعَلَى آل إِبْرَاهِيْم في العالمينَ إنَّكَ حميدٌ *ياحيُّ ياقيومُ*يا اللهُ ياربُّ ياحليمُ ياعليمُ ياكريم * أعوذُ برضاكَ من سَخَطِكَ * وبمعافاتِكَ منْ عُقوبتِـكَ وأعوذ بك * لا أُحْـصـِي ثناءً عليكَ أنتَ كما أثنيتَ عَلَى نَفسكَ * الحمـد للّه المنانُ بالنعمِ * سبحانَ ذي المُلكِ والملكوُتِ سبحانَ ذي العزّةِ والجبـروتِ*سبحان الحي الذي لايموتُ سبحان الذي يُميتُ الخلائقَ ولايموتُ *سبحان المـلك القدوس سبحان الكبير ِالمتعال ِ* لاإله إلاهو الحي القيوم سبحان اللّه وبحمده *سبـوحٌ قدوسٌ ربُّ الملائكةِ والروحِ * سبحان اللّه العزيز القهار*سبحان اللّه ذي العرش المجيد الرفيعِ*سبحانَ العليِّ الأعلى سبحانه وتعالى سبحانَ ذيِ السلطانِ والعظمةِ * لا إله إلا الله عدد رضاه* لا إله إلا الله زنة عرشه* لا إله إلا الله عدد خلقه *لا إله إلا الله مُـــلأُ سمواته * لا إله إلا الله ملأ أرضه لاإله إلا الله ملأ ما بينهما*
سبحان الحي ُّحين لا حيَّ*سبحان الموجود قبل كل الوجود* يا حيُّ قبل كل حيٍ يا حيُّ بعد كل حـيٍ* يا حيُّ تميتُ كـلَّ حي ٍ*سبوح قدوس ربنا رب الملائكة والــــروح* سبحان الله الملك المحيط الدائم القديم الذي ملاء بساطع نور وجهه الأكوان * وأمدها بقوته وجذبته وهيبة سلطانه علي كل ملـِك * ومـَالِك ٍ* وفلك وجني وانسي وشيطــــان وسلطان فخافته جميع مخلوقاته وسجدت لهيبته الملائكة الكروبيون والصافون تحت عرش رب العالمين* سبحانه سبحانه*لمن الملك اليوم لله الواحد القهار* أسألُك يا نورَ الأنوارِ اللآهوتيّةِ*قبل الدهورِ و الأزمان الفانيةِ*الباقي بلا زوال ٍ*الجوهرِ المضيءُ بلا مثال ٍ*تباركتَ في جوهرِ قُدْسِ الأنوارِ اللاهوتيّةِ الآزليّةِ*خالِقُ ما يُرى وما لا يُرى*من عظيمِ قدرتِك فلم يطقِ الكروبيونَ أن يرفعوا وجوهَـهُم من حجابِ نورِك *اللهم أني أسألُك بعظمةِ اللاهتويّةِ*وبسطْوةِ الربوبيّةِ*أن تجعلني ممن اصطفيـَتهُ وطهّرتَـهُ من هذه الخليقة الفانيةِ*وأطلعني على السرائِرِ الخفيّةِ عن البريّةِ*المختَـصَ بها عبادِك الطالبينَ دار البقاءِ* التاركين دارِالفناءِ *المجالسين للأرواحِ الطاهرةِ*أُقسمُ عليكم أيها الملائكة الكروبييـن حملةَ العرشِ * عرشُ ربّ العالمين *بهذه الأسماءِ عليكم* لا إله إلا اللّه ذو العـرش الكريم* لا إله إلا اللّه العليُّ العظيمُ*لا إله إلا اللّه الحيُّ القيومُ * لاَ إلَهَ إلاَّ اللَّهُ الْوَاحِــدُ الْقَهَّارُ * ذي العِزَّةِ العزيز*رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا الْعَزِيزُالْغَفَّارُ * في وقاره وعزه ومجده وعلوه *سبحانه بجلاله وكرم فـَعَالهِ في مكانه العليِّ * تبارك ربَّنـَا ما أعـزَّ أسماؤُه * الذي سجد جميعُ الخلائِقِ لعظمتِهِ*يا ملائِكَـــةُ العرشِ أجيبوا المنادي من مكانٍ قريبٍ* بإذنك يا واحدُ يا أحدُ يا جوادُ*يَوْمَ يَسْمَعُونَ الصَّيْحَةَ بِالْحَقِّ ذَلِـكَ يَوْمُ الْخُرُوجِ*لَـهُـم مَّا يَشَاؤُونَ فِيهَا وَلَدَيْنَــا مَزِيدٌ * آمَــنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّــهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُــلٌّ آمَـنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَـالُــواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَـا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِير* لاَ يُكَـلِّـــفُ اللّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبـَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَت *رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَـا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا* رَبَّنَـا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ * وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا*أَنـتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَـوْمِ الْكَافِرِينَ * يا قادِرُ يا جليلُ يا قاهِرُ ياعظيــمُ يا ناصرُ كَتَــبَ اللَّهُ لَأَغْــلِـبــَنَّ أَنَا وَرُسُلِي إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيـزٌ *اللهم رب جبرئيل وميكائيل وإسرافيل أعذني من شرِّ نفسي*ومن حرالنار وعـذاب القبر* يا أرحـم الراحمين*يا رجاء المؤمنين* لا تخيب رجائي * ويا غوث المؤمنيـن أغثـني*ويا عون المؤمنين أعنِّي على قريني حتى لا يأمـرني إلا بالخير*ياحبيب التوابين تـُبْ علـيََّّ إنك على كل شيءٍ قدير*وبالإجابةِ جدير*ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم*عَالِمُ الْغَـبِ وَالشَّهَادَةِ الْكَبِيرُ


أنا مش قريت كل الدعاء بتجيلي حالة من أذكارهم ! عشان كدا مش هقراه
ولا أنا(a14)
فيه أدعيه كتير وأذكار لو أحطها مش هتعرفي تنامي :D

ياحفييييييييييييييييظ (qq152)

عمي أزهري ومنبهر بالطرق الصوفية و سعات بيحضر معاهم (فضول) وقلي مره تعالى إحضر هتحس بشيء مختلف
طبعا الجن بتمرجحك وتفسحك (zm)
فرحت حضرت تسابيح وتهاليل وكلمات غريبة شكشوش مخشبوش ملخلخ (غير الملوخية ) :SmileyBunny:
شلــولــــخ (q39)
حسيت إني فعالم تاني مش هوا عالمنا
كأنك ضارب أحلى صاروخين حشيش (qq166)



http://www.youtube.com/watch?v=JlETYVx2cSU&feature=related

الشيخـــــه شجـــــون
19-10-11, 09:57 AM
ملاحظة ... ليس كل الصوفية يتبعون مذهب واحد .. بل يختلفون كالشيعة .. فمنهم من وصل للزندقة ومنهم من يتبع الزهد فقط والتقشف ..



صلاح الدين الايوبي كان صوفي معتدل صح:)

واكثرهم في باكستان

قاعده اسوي سيرش عن هالفئه واكتشف ماخفي عنا

الله يجزاك خير فتحت عيونا على اشياء

كنا غافلين عنها سمعنا عنها لكن ماتوقعنا انها بوسطنا

وبهالشكل وفهالناس بالذات

شمس
19-10-11, 09:57 AM
هنا بعض ما يميزهم ..

ما هي مصادر التلقي عند الصوفية:
:*العلم اللدني
*لقاء الرسول صلى الله عليه وسلم يقظة
*لقاء الخضر
*الهواتف والمنامات.
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=226663

بتلاقين فيه ان شاء الله كلام عن مميزاتهم اكثر .. وترى بعضهم عنده تقية زي الشيعة يعني صعب تعرفينهم على طول !!










يعني ايه هذا الكلام اخ غيور ممكن تشرح لنا هذي النقاط حاولت افتح الرابط مش راضي يفتح



بحتك ببعض العوائل الحضرمية عندهم حلقات ذكر و تسبيح جماعية و احتفال بيوم المولد النبوي بس ما كنت اعرف انو ممكن توصل للشرك بالله

و الاحاديث الموضوعة المقطع اللي حطه النابغة اول مرة اشوفه و رغم احتكاكي بهم و لا مرة عزموني على مولد او حلقات ذكر أو حتى يقنعوني بصحة اعمالهم


لكن هذا لا يمنع اننا نحذر من افكارهم ... جزاك الله خير على هالموضوع

الشيخـــــه شجـــــون
19-10-11, 10:06 AM
http://www.youtube.com/watch?v=wZouMm1D6Gw&feature=related

شمس
19-10-11, 10:10 AM
كثير مااسمع بالتصوف والصوفيه لكني ماقدرت اتوصل لشئ يميزهم

انا اسمع انه فجده كثير بحكم انه الحضارم هنا كثير

وبيت فدعق معروفين بس ماعمري سمعت شئ

ال البيت ينقسمون لقسمين اشراف وساده والساده هم اللي اسمع التصوف عنهم

لكن ودي توضحون لنا غير هالاناشيد اللي مثل ماتقولون تصير بالسر اش فيه من اشياء

ثانيه ممكن نميزهم بها لما نخالطهم





ايش الفرق بين الاشراف و السادة ؟


عندي زميلة من بيت الجفري تقول انها من الاسياد مذهبها شافعي افكارها غريبة بع هذا الموضوع صرت اشك فيها

جهاد كلمة
19-10-11, 10:12 AM
جزاكم الله خير الجزاء ابتداء بصاحب الموضوع وانتهاء بأختنا الشيخة شجون معلومات جديدة وغريبة

والحمد لله الذي جعل الحق بين وواضح ونعوذ بالله من كل مخلوق يعبد الله على وجه لايرضي البارئ سبحانه

سؤال للاخ يس هل الدراويش في مصر هم الصوفية ؟؟

الشيخـــــه شجـــــون
19-10-11, 10:12 AM
غيور مااقول الا الله يجازيك الجنه وبس

فتحت على اليوتيوب اش ذاالقررررررررف يييييييييييييييييييييييع

طلعوا ولااليهود ياادمي اش هالقرف والمذله اللي هم فيها؟

ياربببببببببببببببببببببببي فيه انسان يرضى لنفسه كذا؟؟؟!!!!


حاااااااااااااااااامت كبدي من اللي شفته إخيييييييييييييه

بصراااحه ماتخيلت هالاشياء فهالبشر


يالله والله اننا بخير عظيم اللهم لك الحمد والشكر
اللهم لك الحمد والشكر

اللهم لك الحمد والشكر

عبادي نت
19-10-11, 10:27 AM
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

لقد سميت هذا الأسبوع جمعة الثورة والقبض على معتنقي هذه المذاهب والمتأثرين بها وفضحهم (q39)


والأيام حبلى بالمزيد (zm)


اخوي غيور بارك الله فيك

بالإضافة للأحاديث الموضوعة التي يستشهد بها الصوفيون

فالأحاديث الضعيفة صحيحة عند بني صوف


وعندما يأتينا متفيقه ويقول نأخذ الصالح من مذهبهم ونترك الطالح

نقول له ليه يابو هي مكيف والا سيارة او صناعة تستوردها

هذا دين ماهو خذني جيتك

ولا ننسى ان المسيح الدجال جنته نار وناره جنه

فكذلك هي المذاهب الضالة

لا نستقي منها شيئاً ولو كان ماءً زلالاً

الشيخـــــه شجـــــون
19-10-11, 10:38 AM
ايش الفرق بين الاشراف و السادة ؟


عندي زميلة من بيت الجفري تقول انها من الاسياد مذهبها شافعي افكارها غريبة بع هذا الموضوع صرت اشك فيها





كلهم اشراف ومن آل البيت ينتمون للحسن والحسين

السيد شريف والشريف سيد

لمااستقرت أسرة آل الحسن وآل الحسين في مكة والمدينة
وحينما تولتا أمر مكة والمدينة أطلق عليهما الأشراف
لتشريفهم إمارة مكة أو المدينة ،

وأما الأسر التي لم تتول منها حكم مكة أو المدينة
فيسمونهم السادة آل البيت

يعني الاشراف هما اللي من ال البيت حكموا
والساده من ال البيت لم يحكموا

اهل الحجاز سموا بالاشراف والساده اهل حضرموت



والجفري ساده

شمس
19-10-11, 10:53 AM
كلهم اشراف ومن آل البيت ينتمون للحسن والحسين

السيد شريف والشريف سيد

استقرت أسرة آل الحسن وآل الحسين في مكة والمدينة
وحينما تولتا أمر مكة والمدينة أطلق عليهما الأشراف
لتشريفهم إمارة مكة أو المدينة ،

وأما الأسر التي لم تتول منها حكم مكة أو المدينة
فيسمونهم السادة آل البيت

يعني الاشراف هما اللي من ال البيت حكموا
والساده من ال البيت لم يحكموا

والجفري ساده







بعرف اشراف كثير و شافعيين كثير ما عندهم يوم مولد وتسبيح جماعي

هذي البنت غير عنهم في معتقداتها و افكارها الله يهديها


على العموم شكراً شجون

الشيخـــــه شجـــــون
19-10-11, 10:59 AM
بعرف اشراف كثير و شافعيين كثير ما عندهم يوم مولد وتسبيح جماعي

هذي البنت غير عنهم في معتقداتها و افكارها الله يهديها


على العموم شكراً شجون



الاشراف ماعندهم هالمعتقدات ولايؤمنون بها

الساده هم المعروفين بها البيئه لها دور فالتاثير الساده معظمهم متمركزين

في اليمن وحضرموت وعندنا بجده الحضارم واليمن هم اللي معروفين بيها حسب

الاسماء اللي وضعت وحسب مااعرفه ان لقب سيد للي فيهم اصول حضرميه ويمنيه


العفو شمس

شمس
19-10-11, 11:06 AM
الاشراف ماعندهم هالمعتقدات ولايؤمنون بها

الساده هم المعروفين بها البيئه لها دور فالتاثير الساده معظمهم من اليمن وحضرموت





هذا الاستنتاج اللي وصلت له اللي عندهم هذي المعتقدات من اصول يمنية أو مصرية

حتى بعضهم بيسافروا مصر يوم المولد يقولوا هناك حرية أكثر

ابوبكر السودانى
19-10-11, 11:08 AM
عندنا كثيرين فى السودان منهم العلماء واكثرهم جهلاء
يتكلمون بخرافات

الشيخـــــه شجـــــون
19-10-11, 11:15 AM
هذا الاستنتاج اللي وصلت له اللي عندهم هذي المعتقدات من اصول يمنية أو مصرية

حتى بعضهم بيسافروا مصر يوم المولد يقولوا هناك حرية أكثر



بعد البحث

طلعوا هالصوفيه بكل بقعه من الارض

فيه اللي بالشام والمغرب والسودان وكل مكان يجي ببالك

وياعليهم طقوس تقرف ادخلي اليوتيوب بس وابحثي وشوفي الاشياء اللي

تكرهك حتى شرب المويه الله يحفظنا

( تركي )
19-10-11, 11:24 AM
غيور ...
اسأل الله الذي لايعجزه شيء في الارض ولا في السماء أن يحرم
وجهك ووجه والديك على النار !
موضوع رائع بكل المقايس ويتضمن حقائق صحيحة ،
وفرحت به كثيرآ لاسيما حينما رأيت الأخوات شجون وشمس وجنان يجهلن خبث هذه الفرقة الضالة
والموضوع اسهم في بيان حقيقة هذه الفرقة لا حرمك الله الاجر !
وتراني زعلان عليك ! ،
بس بعدين اقولك في موضوع النخبة إن شاءالله لأن الامر يتعلق به
عندي بحث حايس فيه هذه الايام عشان كذا ما رديت عليك وتركت الموضوع
بس من فرط اعجابي بهذا الموضوع لم اتحمل تجاوزه وتسجيل اعجابي ودعاءي لك .

شمس
19-10-11, 11:29 AM
بعد البحث

طلعوا هالصوفيه بكل بقعه من الارض

فيه اللي بالشام والمغرب والسودان وكل مكان يجي ببالك

وياعليهم طقوس تقرف ادخلي اليوتيوب بس وابحثي وشوفي الاشياء اللي

تكرهك حتى شرب المويه الله يحفظنا




ايوا هما اكيد في كل مكان لكن انا بقصد اللي موجودين عندنا في جدة من اصول يمنية و مصرية


اما اليوتويب ما ابغى اشوف شي مقرف خلينا بالمكتوب عشان نتغدا (a14)

شذراات
19-10-11, 11:50 AM
بارك الله فيك اختنا شجون

استفاضت بمعلومات كنت والله اجهلها

الله ينور بصيرتك وبصيرة استاذنا غيور فله الحق الأكبر بهذا المتصفح..

أفدتوني .. أفادكم وأعزكم المولى..

الشيخـــــه شجـــــون
19-10-11, 12:03 PM
غيور ...

اسأل الله الذي لايعجزه شيء في الارض ولا في السماء أن يحرم
وجهك ووجه والديك على النار !
موضوع رائع بكل المقايس ويتضمن حقائق صحيحة ،
وفرحت به كثيرآ لاسيما حينما رأيت الأخوات شجون وشمس وجنان يجهلن خبث هذه الفرقة الضالة
والموضوع اسهم في بيان حقيقة هذه الفرقة لا حرمك الله الاجر !
وتراني زعلان عليك ! ،
بس بعدين اقولك في موضوع النخبة إن شاءالله لأن الامر يتعلق به
عندي بحث حايس فيه هذه الايام عشان كذا ما رديت عليك وتركت الموضوع

بس من فرط اعجابي بهذا الموضوع لم اتحمل تجاوزه وتسجيل اعجابي ودعاءي لك .


آمين

جد ياتركي انا سامعه عنها بس فكرت انها عند الاجانب

واننا مانعاني الا من الشيعه وبس طلعنا بوسط المستنقع

بالذات ان جده زاخره بالحضارم واليمنيين

انا من فتره كنت بعزى وكنت جالسه وجات وحده وتعرفت علينا انا والجالسات

وكانوا صديقات قصيميات واصرت اننا نتزاور وقالت زورونا عندنا حلقات ذكر

قالت وحده من الصديقات انتم ماعندكم الا التصوف قالت لها التصوف عند الساده مو عندنا

ماركزت عالموضوع ومشي وبعدها بفتره كلمتني وحده قابلتها عند الجيران قالت

اش رايك لو اخذتك معايا بيت فلان شخصيه حضرميه معروفه احنا نجتمع هناك فيه ندوات

قلتلها ماادخل بيوت مااعرف اهلها قالت انتي تعرفين الحضارم طيبين قلتلها انا مااعيب فيهم

شئ والنعم بهم بس زوجي مايحب اني ادخل بيوت مايعرفها

قالت اها اذا المنع من زوجك خلاص معذوره طبعا انا مااتهمهم لكن بعد هالكلام

وهاللي اكتشفته عرفت ان التصوف مصيبه وشئ مو بالهين صحيح انه الواحد

واثق من نفسه وعقيدته لكن مااحب يكون لي اختلاط بعالم هذي تصرفاتها واعتقاداتها

حتى لو ماشفت منهم شئ راح اضل اوسوس واترصد كل كلمه تنقال

وياكثر دعوات تجيني من بيوت معروفه لكن مااروح ولااحب اروح مناسبات الا ماقل

طبعا فيه حضارم مولودين هنا وعايشين ومتطبعين على اطباعناوماخذين الجنسيه

لهم نفس معتقداتنا هذيلا معروفين يختلفون عن بقية ماذكروا وماعندهم هالاشياء

هو اللي هالني بالموضوع انهم طلعوا متمركزين عندنا ومثل ماذكر من اهالي البلد

طبعاالبلد عمران بهم والكندره نقدر نقول محتلينها احتلال

الشيخـــــه شجـــــون
19-10-11, 12:08 PM
بارك الله فيك اختنا شجون

استفاضت بمعلومات كنت والله اجهلها

الله ينور بصيرتك وبصيرة استاذنا غيور فله الحق الأكبر بهذا المتصفح..

أفدتوني .. أفادكم وأعزكم المولى..

الله يبارك بعمرك اختي

امين وبصيرة كل من يقرا يارب

كلنا استفدنا تهولت من المذكورين باللسته معقوله صوفيين وممكن يكونون يمارسون هالعفن (qq136)

الشيخـــــه شجـــــون
19-10-11, 12:12 PM
ايوا هما اكيد في كل مكان لكن انا بقصد اللي موجودين عندنا في جدة من اصول يمنية و مصرية


اما اليوتويب ما ابغى اشوف شي مقرف خلينا بالمكتوب عشان نتغدا (a14)




يسعدلي من سكن جده طلعتي بنتنا ياشمس (vv)

المصاريه ماعندي خبر فيهم اعرف انهم يحتفلون بالمولد لكن اش ورا هالاحتفالات

ماعمري تطقست كل اللي اعرفه ان المولد مايجوز وخلاص


طيب خلاص خليه بعد الغدا:rofl951:

الشيخـــــه شجـــــون
19-10-11, 12:29 PM
الله يفتح عليك

بعد ذكرتني بهذا الشخص

http://quietube.com/v.php/http://www.youtube.com/watch?v=fi3mxnsb7gk



هذا بالذات الناس كانت تتابعه ومعجبين فيه ولاهم دارين اش متخبي وراه

الى قريب وانا اشوف له معجبين سبحان الله ماكنت احب اسلوبه

وهالحين انكشف عفنه

شقيان
19-10-11, 02:23 PM
بارك الله فيك يا اخ غيور موضوع جميل


وعلى رأس الصوفيين فى السعوديه الشيخ صالح كامل واخوووووه


ولهم طرق بالذكر وكل طريقه تختلف عن الاخرى .. واغلبها تحضير جن


الصوفيه لايفرقون عن الشيعه الا بعدم لعنهم للصحابه

الاثنين معتقداتهم شركيه


هل منكم ذهب الى مصر وشاهد كيف يطوفون على قبر الحسين ويتمسحون بالقبر

ويطلبون حوائجهم من هذا القبر بذله



كنت مره رايح لطنطا فى مصر وعند وصولنا الى طنطا قال لى صاحب التاكسى

ايه رأيك ياباشا تاخذ ركعتين عند السيد بدوى

عاد انا قلتله بلا بدوى بلا زفت امشى خلصنى

تدرون شنو قالى


قال والله ياباشا اى حد ييجى ولا يزور السيد بدوى بتحصله مشكله (a14)

شفتوا شلون نفس معتقدات الشيعه



ويكفى اقوالهم الشركيه مدد ياعلى .. ومدد ياحسين .. ومدد يابدوى


لقيت مره من المراير عجوز قاعده عند المقاهى التى بجوار مسجد الحسين

اهى مسولفجيه يعنى بس تسولف واحنا مستانسين عليها

واهى كل شويه تقول مدد ياعلى


عاد من ضمن سوالفها تقول انا مره كنت بالحجاز وكنت بقول مدد ياعلى

تقول جانى واحد وهابى بيقولى اطلبى المدد من الله ياحجه

وقعدت تسب وتشتم بمشايخ السعوديه (a14)



الله يهديهم يقولون انهم سنه

وهم ابعد مايكون عن سنة الرسول عليه السلام

. غيور
19-10-11, 02:36 PM
الصوفية الأوائل هم أهل السنة والجماعة كما ذكر شيخ الإسلام بن تيمية في الفتوى الحموية الكبرى

لكن الصوفية المنتقدة التي نقصد مذاهب كثيره وإن عدت في رد آخر سأفصّل مذاهبهم وبما يختلفون وما يشتركون فيه

واظن انها تشترك جميعها في الشرك وتقديس الأولياء والتمتمات الغير مفهومة

فمثلا ً يصل في بعض المذاهب أحدهم إلى مرتبه تسقط عنه الواجبات

وآخرى أن المتصوّف أو الولي يستطيع الحج والعمرة وهو في بيته !

أمور غريبة

والتصوّف هو أفيون الشعوب

بالنسبة للفرق بين الصوفية الاوائل وبين صوفية هذا العصر فهذا كلام لاحد الاخوة في السودان يذكر الاختلاف ..
التصوف الذي يتكلم عنه شيخ الإسلام ابن تيمية ( قبل سبعمائة عام من الآن ) ليس له علاقة بالتصوف الموجود الآن إلا قليلاً ..
فصوفية اليوم صوفية كفر وشرك وسحر وعبادة للأوثان ..
وأنا أحدثك عن السودان .. فأقسم بالله العظيم أنه لا يوجد شيخ طريقة صوفية إلا وهو طاغوت كافر يتعامل بالسحر ويتقرب للشياطين .. سواء كان ذلك عن معرفة بالسحر والكفر أو عن غش وتلبيس على الناس ..
فالسحر والكفر بالله هو الأساس في مشايخ الصوفية اليوم .. أضف إلى ذلك مظاهر الكفر الأخرى من الذبح لغير الله ودعاء غير الله وتأليه النبي عليه الصلاة والسلام عند بعضهم ..
وأما الأتباع فأحسن حالهم هو الغبي الجاهل الذي ليس له حظ من التصوف سوى الأكل والشرب والرقص في حلقات الذكر .. هذا أحسنهم حالاً والله .. وأما عامتهم فدعاء غير الله وعبادة الأوثان والأولياء هو التصوف عندهم ..

فلا مقارنة أصلاً بين زماننا وذلك الزمان


في انتظار عودتك اخي ابي الاسلام وجزاك الله خير على المداخلة

قــيصر
19-10-11, 02:38 PM
ما سلم منكم احد

لاصوفية ولا غير الصوفية

وانتم مثال لمن يقول ان لم تكن معي فأنت ضدي وان كنت ضدي فأنت عدوي

اتركوا العالم في حاله وانتبهوا لأنفسكم فأغلبكم على شفى حفرة من حيث لا يعلم

والله يرحمنا برحمته ولا يعاقبنا بذنب غيرنا

. غيور
19-10-11, 02:46 PM
الله يجزاك خير
ويرفع قدرك
ويجعل ماكتبت في موازين حسناتك
انا اسمع بالصوفيه
لكن ماتوقعت انهم كذا
وياليت تكثرون لنا من هالمواضيع
لان صراحه بالمنتديات دائما تقرا اشياء غريبه

حياك الله اختي .. هم طوائف كثيرة واخف فئة منهم تعتبر من المبتدعة

شوفي هذا المقطع لبعض فرق الصوفية .. سحر وشعوذة باسم الدين .. حتى الاطفال ما سلموا منهم !

http://www.youtube.com/watch?v=Y6AxOKEEQrM&feature=related

. غيور
19-10-11, 03:23 PM
لاء الزار بيكون لطرد الجن برضو بيفقروا هوا التفقير حالة بتتكرر فكل المناسبات
عمي أزهري ومنبهر بالطرق الصوفية و سعات بيحضر معاهم (فضول) وقلي مره تعالى إحضر هتحس بشيء مختلف
فرحت حضرت تسابيح وتهاليل وكلمات غريبة شكشوش مخشبوش ملخلخ (غير الملوخية ) :SmileyBunny:
حسيت إني فعالم تاني مش هوا عالمنا
كأنك ضارب أحلى صاروخين حشيش (qq166)


وش فيك .. ترى الزار علاج نفسي للضغوط والكبت :) .. حتى الدكاترة النفسيين لم يتوصلوا لنتائج مشابهة في علاج مرضاهم !!

اكيد راح يقف الطب النفسي عاجز لأن السالفة تلبُس وتخبط شياطين .. ومعتقدات راسخة في عقلهم الباطن
هذا مقطع يشرح المقصود .. وانتبه لنفسك لا تتردد عليهم كثير بعدين تتلبسك جنية صوفية وتخلي نهارك ليل !!



http://www.youtube.com/watch?v=brEFb75z7mo&feature=results_video&playnext=1&list=PL72411575C2F81000







ومين قلك إنك لما تزيدي الذكر مخالف لا مخالف ولا شيء ! واحد عايز ياخد حسنات يتقالوا لا
أصل دا مش فرض هتزودي فيه ركعة مثلًا ! (أنا بفتي من دماغي معرفش بس بحكم قلبي غالبًا فالمسائل دي) لو سألتي شيخ كل واحد هيقولك رأي شكل




الأذكار توقيفية " لا يزاد فيها و لا ينقص "
قال الإمام النووي :" أن هذا ذكر و دعاء فينبغي فيه الاقتصار على اللفظ الوارد بحروفه و قد يتعلق الجزاء بتلك الحروف و لعله أوحي إليه صلى الله عليه وسلم بهذه الكلمات فيتعين أداؤها بحروفها " حكاه عن المازري و غيره ، ثم قال :" و هذا القول حسن ". ( شرح مسلم 17/33 )
قال الحافظ :" و أولى ما قيل .. أن ألفاظ الأذكار توقيفية و لها خصائص و أسرار لا يدخلها القياس فتجب المحافظة على اللفظ الذي وردت به ، و هذا اختيار المازري .." ( الفتح 11/116 )

الأعداد في الأذكار توقيفية .
قال الحافظ :" و استنبط من هذا أن مراعاة العدد المخصوص في الأذكار معتبرة ....إلى أن قال " و يؤيد ذلك أن الأذكار المتغايرة إذا ورد لكل ٍ منها عدد مخصوص مع طلب الإتيان بجميعها متوالية لم تحسن الزيادة على العدد المخصوص لما في ذلك من قطع الموالاة



فيه أدعيه كتير وأذكار لو أحطها مش هتعرفي تنامي :D



كان حطيت اللي فيه اسماء غريبة خل اللي يدعي فيه يتونس الليلة بجنانوه في احلامه :)

الحمد لله على نعمة العقل

ESO
19-10-11, 09:28 PM
فعلا سمعت بهالاشياء يايس عنهم

لكن حكاية تكرار الورد

هوى نفس وردنا بس يكرره باعداد اكثر اذا هذا اللي تقصده

يعني انا لما اكثر من عدد مرات التكرار عن المطلوب اكون دخلت في التصوف مثلآ

انا كثير مااكرر العدد يعني لومطلوب تكراره ثلاثه ازيد اوسبعه ازيد كذا مااكون قاصده

مخالفه لكن حب فالذكر


مش بحب الرد داخل الإقتباس لإنه مش بيطلع في الإقتباس بعد الرد (حد فهم حاجة (ask))
بصي ياستي
لاء مش نفسها أذكار مختلفة بس يعني مش بتكون غريبة علينا بس بتتكرر بأعداد مختلفة عن أعدادنا
وفي أوقات مختلفة ودا إلي بيخليها بدعة لإنه بيعملها زي العبادة
بس لو مثلًا هتصلي على النبي صلي عليه بدون ماتحسبي العدد
إحنا بنقول وحدوا الله و صلى على النبي فلسانا فكل مناسبة هل حد يقدر يقول لا أصلكم بتزودوا عن العدد المطلوب !




عمرك سمعت عن مشعوذ قلبه طيب !!
وعمرك سمعت عن انسان قلبه نقي يدلّس على الناس دينهم ويغشهم فيه ويفتري على الله ورسوله صلى الله عليه وسلم !!
وفساد العقيدة الا تعتبره خطر ؟!
اما من ناحية الخطر في جهاد مثلا او غيره فهم فعلا لا يمثلون خطر لأنهم في عالم آخر غيبي مع الجن والملائكة !
وهم ابعد الناس عن الجهاد منذ بداية نشوء مذهبهم !
الم تعلم بانهم المنادين للرحمة في الدين في غير محلها ونبذ الاحكام بحجة عدم تنفير الناس !!
فقط انشغلوا بالتفكر والتنمية الدنيوية والاخلاق الهندوسية والفلسفة اليونانية .. واضافوا اليها تحريفات المسيحية
وتركوا عنف الاسلام القديم والذي يعتمد على القرآن والسنة وفهم الصحابة لهما !!


جهاد إيه إلي بتتكلم عنه ؟
حد جاب سيرة الجهاد ؟
هما مبتدعين من وجهة نظرنا ولكن مش بيضرونا


http://www.youtube.com/watch?v=JlETYVx2cSU&feature=related


على سيرة المرجيحة
أغنية (جامدة طحن) على حال الدنيا

http://www.youtube.com/watch?v=o4CCcpU8j7U



جزاكم الله خير الجزاء ابتداء بصاحب الموضوع وانتهاء بأختنا الشيخة شجون معلومات جديدة وغريبة

والحمد لله الذي جعل الحق بين وواضح ونعوذ بالله من كل مخلوق يعبد الله على وجه لايرضي البارئ سبحانه

سؤال للاخ يس هل الدراويش في مصر هم الصوفية ؟؟


الدراويش صوفيين حتى النخاع دول أصلهم أساسًا إيران
سبحان الله دايمًا يطلع من بلاد فارس كل البدع
بس السبب في المذهب دا هوا الفقر الشديد خلى الناس تزهد فالدين و تبص للآخرة طالما الدنيا (بتمرجح فينا من تحت لفوق (asl))
دائمًا المجتمعات الفقيرة تتجه للتدين أكتر

بارك الله فيك يا اخ غيور موضوع جميل


وعلى رأس الصوفيين فى السعوديه الشيخ صالح كامل واخوووووه


ولهم طرق بالذكر وكل طريقه تختلف عن الاخرى .. واغلبها تحضير جن


الصوفيه لايفرقون عن الشيعه الا بعدم لعنهم للصحابه

الاثنين معتقداتهم شركيه


هل منكم ذهب الى مصر وشاهد كيف يطوفون على قبر الحسين ويتمسحون بالقبر

ويطلبون حوائجهم من هذا القبر بذله



كنت مره رايح لطنطا فى مصر وعند وصولنا الى طنطا قال لى صاحب التاكسى

ايه رأيك ياباشا تاخذ ركعتين عند السيد بدوى

عاد انا قلتله بلا بدوى بلا زفت امشى خلصنى

تدرون شنو قالى


قال والله ياباشا اى حد ييجى ولا يزور السيد بدوى بتحصله مشكله (a14)

شفتوا شلون نفس معتقدات الشيعه



ويكفى اقوالهم الشركيه مدد ياعلى .. ومدد ياحسين .. ومدد يابدوى


لقيت مره من المراير عجوز قاعده عند المقاهى التى بجوار مسجد الحسين

اهى مسولفجيه يعنى بس تسولف واحنا مستانسين عليها

واهى كل شويه تقول مدد ياعلى


عاد من ضمن سوالفها تقول انا مره كنت بالحجاز وكنت بقول مدد ياعلى

تقول جانى واحد وهابى بيقولى اطلبى المدد من الله ياحجه

وقعدت تسب وتشتم بمشايخ السعوديه (a14)



الله يهديهم يقولون انهم سنه

وهم ابعد مايكون عن سنة الرسول عليه السلام



لاء مش زي الشيعة فرق السما للأرض دول عايشين فسلام معانا وفمصر محدش بيبصلهم على إنهم مختلفين !
وبعدين سواق إيه دا إلي تقوله "بلا بدوي بلا زفت إمشي وخلصني" وهيرد عليك ويقولك "ياباشا" دا فمصر ؟ (سواق تكسي) ؟ (ask)



ما سلم منكم احد

لاصوفية ولا غير الصوفية

وانتم مثال لمن يقول ان لم تكن معي فأنت ضدي وان كنت ضدي فأنت عدوي

اتركوا العالم في حاله وانتبهوا لأنفسكم فأغلبكم على شفى حفرة من حيث لا يعلم

والله يرحمنا برحمته ولا يعاقبنا بذنب غيرنا


شوفت ياقيصر إزاي مسكين سكينة وعمال يشرحوا فالمجتمعات !
يعني إيه المطلوب ؟ نطلع عليهم نفجر لهم قبورهم ؟! ولا ننحرهم ؟ ولا إيه المطلوب يعني؟
إيه الجهل دا !
كل حد مخالف لازم يكفروه ويفسقوه و يدخلوه الجنه أو جهنم وفالغالب طالما مخالف
لازم فالدرك الأسفل من النار
كنت بصلي التراويح فمسجد صغير فالإسكندرية والشيخ بيدعي
اللهم عليك (بالربرررارريين) و العالمانيين اللهم عليك ودعاء جامد أكنهم يهود أو أكتر والمصليين بأعلى الصوت آمين))))
وإحنا خارجين بقول للجنبي راجل ملتحي بسيط بقوله ياعمي مين الربرراررين دول ؟
قالي إنتا متعرفهمش ؟ دول يابني (فجره) عايزين ينشرو (الشزوز) بين ولدنا و عايزين النساء يمشوا (قالعين عريانين) فالشوارع (qq115)



وش فيك .. ترى الزار علاج نفسي للضغوط والكبت :) .. حتى الدكاترة النفسيين لم يتوصلوا لنتائج مشابهة في علاج مرضاهم !!

اكيد راح يقف الطب النفسي عاجز لأن السالفة تلبُس وتخبط شياطين .. ومعتقدات راسخة في عقلهم الباطن
هذا مقطع يشرح المقصود .. وانتبه لنفسك لا تتردد عليهم كثير بعدين تتلبسك جنية صوفية وتخلي نهارك ليل !!



http://www.youtube.com/watch?v=brEFb75z7mo&feature=results_video&playnext=1&list=PL72411575C2F81000








الأذكار توقيفية " لا يزاد فيها و لا ينقص "
قال الإمام النووي :" أن هذا ذكر و دعاء فينبغي فيه الاقتصار على اللفظ الوارد بحروفه و قد يتعلق الجزاء بتلك الحروف و لعله أوحي إليه صلى الله عليه وسلم بهذه الكلمات فيتعين أداؤها بحروفها " حكاه عن المازري و غيره ، ثم قال :" و هذا القول حسن ". ( شرح مسلم 17/33 )
قال الحافظ :" و أولى ما قيل .. أن ألفاظ الأذكار توقيفية و لها خصائص و أسرار لا يدخلها القياس فتجب المحافظة على اللفظ الذي وردت به ، و هذا اختيار المازري .." ( الفتح 11/116 )

الأعداد في الأذكار توقيفية .
قال الحافظ :" و استنبط من هذا أن مراعاة العدد المخصوص في الأذكار معتبرة ....إلى أن قال " و يؤيد ذلك أن الأذكار المتغايرة إذا ورد لكل ٍ منها عدد مخصوص مع طلب الإتيان بجميعها متوالية لم تحسن الزيادة على العدد المخصوص لما في ذلك من قطع الموالاة



كان حطيت اللي فيه اسماء غريبة خل اللي يدعي فيه يتونس الليلة بجنانوه في احلامه :)

الحمد لله على نعمة العقل



من تعويذاتهم المعروفة (....) معرفش أكتبها ولا لاء قولي فالأول حلال ولا هكفر وهشرك لو حطيتها ؟
بس أذكار توقيفية إيه !
أنا بتكلم بشكل عام
طب لو حد زود فالتوقيفية إيه حكمه ؟
هيكفر مثلًا !
طب إيه الكفارة ؟
نقطع لسانه ؟

الكشافه
19-10-11, 10:56 PM
جزاك الله خيراً اخي صاحب الموضوع .
وهناك شريط للشيخ ممدوح الحربي اسمه الصوفيه فيه فوائد كثيره .
وفق الله المسلمين لتعلم دينهم على منهج محمد صلى الله عليه وسلم .

المحــــارب **
20-10-11, 12:43 AM
الاخ غيور .. مساك الله بالخير .. لن ازيد على ماقلتم واوردتم بارك الله فيكم اجمعين
ولكني اريد القول انه من الظلم ان نقول -كمتعلمين -
ان الصوفية المعاصرة لها جذور في القرون الاولى
فالتصوف القديم ليس له علاقه بما يحدث الان من شركيات وكفريات وضلالات ..
وللعلم والتذكير لايجوز الحكم على كل الصوفية الان بحكم واحد ففيهم من جهل وفيهم من لاتقوم عليه الحجه .. من العوام وامرهم الى الله
لكن الحجه قائمه على علمائهم وكبار مشائخهم الكذابين الملاعين :)


واني لاتعجب كيف لمسلم واعي ومتعلم ان يحاول ان يجد عذرا لمن يرقص بالمسجد لين يدوخ ويتراقص على شوش وومرقوش وشوش واسماء الجن والشياطين

واستغرب لمن يحاول ان يجد عذرا لمن يقول اني البارح كنت بالسماء الرابعة
و يحاول ان يجد عذرا لمن يقول ان الرسول عليه السلام اخرج يده من القبر وسلم علي مصافحه ..
واستغرب من من يحاول ان يجد العذر لمن يقول انه يعلم غيب السموات والارض
واخر يقول ان الغيوب لايعلمها الا الله وشيوخ الصوفية الهالكين
ويحاول ربطها بشكل او باخر بالاسلام ..
وهذا مستحيل وهذا ليس التصوف الذي انتشر في العصور الاولى ..
ودين الله وشريعه محمد سيد الخلق صلى الله عليه وسلم بريئه ومنزهه عن ضلالات هؤلاء ..

المحــــارب **
20-10-11, 12:48 AM
اخونا eso انت رجل غريب جدا ..
نحن لانشرح ولا نصنف الناس بين الجنه والنار ولكن لما يتكلم احد
عن الصوفية فانه يبين خطرهم على عقيدة العوام والبسطاء الذين يتبعونهم
الا ان كنت تعتبر ان جرف المسلمين البسطاء الى الضلال والشركيات وادعاء ان
ذلك هو الطريق الى الله ليس امر خطيرا وعظيما ..
يااخي كم اضل هؤلاء من مسلم مسكين بسيط .. وعلموه الضلال والشرك ونسبوه
الى مله نبيك محمد صلى الله عليه وسلم .. الا تغار على دين الله ومله نبينا محمد صلى الله
عليه وسلم ان يزاد فيها او يحرف فيها ..

. غيور
20-10-11, 04:03 AM
لكن مايشكلون خطر علينا مثل الشيعة .. صح ؟؟

تقصدين ما عندهم مشاعر عداء تجاه اهل السنة ويؤجرون على ايذائنا مثلا كالشيعة ؟

ابضيف كذا مقطع واقتباس عن الصوفية في كذا دولة وانتي احكمي بنفسك .. والرد هذا ان شاء الله بيفيد الاستاز "ايزو" البرباري



في سوريا ..
التضييق الشديد على أهل السنة والجماعة .
1- العداء النصيري لأهل السنة بحيث إن كل شاب سني يستدعى يُسأل : ما علاقتك بالمشايخ بالمملكة ؟! هل تقرأ لابن عثيمين وابن باز؟! .
2- التضييق الشديد على أهل السنة والجماعة حتى إن كلمة (وهابي ) أو(سلفي) تهمة يسجن عليها ستة أشهر فأكثر ؟! .
3- المنع التام للكتب القادمة من السعودية ، أو التي مؤلفها سماحة الشيخ ابن باز وابن عثيمين وعلماء المملكة عموماً .
4- تأكيدهم المستمر على أن أهل السنة يكرهون النبي محمد صلى الله عليه وسلم .
5- تشبع الصوفية من النشأة على العداء التام للوهابية .
6- أخذ التعهد رسمياً بالامتناع عن الدعوة إلى الله إذا كان التوجه في الظاهر سلفي
7- امتحان الناس بالكفريات في التحقيق مثل : ما رأيك بالتبرك بالقبور ؟ والتوسل بالأنبياء والصالحين ؟ والجواب بالمنع يعني ثبوت التهمة الوهابية .
8- محاربة مظاهر السنة كاللحية والثوب القصير .
9- الإلزام بحلق اللحية في السجون وخصوصاً فرع فلسطين المشهور بالتعذيب .
10- الاعتقال الكثير جداً لكل ملتحي من أجل تشويه سمعته ، وتنفير الناس من الدعوة .
11- فتح المجال للسحرة والسكوت عنهم .
12- سب الضباط لله تعالى ولرسوله صلى الله عليه وسلم علناً وباستمرار والعياذ بالله.
مشايخ الدولة كلهم من الصوفية الحاقدين على دعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب ، ولهم دور كبير في تشويه سمعة الدعوة السلفية بين عامة الناس ، ومنهم :
• ( أحمد حسون ) المفتي الجديد لسوريا يقول : سأنظف البلاد من السلفية وكتبهم .
• ( محمد سعيد رمضان البوطي) من أشدهم عداءً للدعوة السلفية ويقول : " هذه الكتب التي تتسلل إلى سوريا من السعودية سنخبر السلطات لمنعها " . وفي كلمة له في مؤتمر وحدة الأديان وأمام اليهود والنصارى يقول : " إن مشكلتنا تكمن في أهل اللحى الطويلة والثياب القصيرة ".
• ( محمد حبش ) رئيس مركز الدراسات الإسلامية في جامعة دمشق يتبنى وحدة الأديان .


في مصر ...

http://www.youtube.com/watch?v=ryJZ9LasqnU&feature=autoplay&list=PL72411575C2F81000&lf=results_video&playnext=2









واخيرا عند البابا " القود ون " !!!


http://www.youtube.com/watch?v=zb8P1bgE30M&feature=related












* اما في السعودية فما عندي فكرة والله لكنهم موالين للشيعة .. وبعدين وش تترجين من اللي يدخل السحر والشعوذة في الدين .. فاقد العقل خطر على نفسه وعلى غيره .. وايضا الصوفي "فدعق" يقرأ كثيرا للبوطي ومن يقرأ كثيرا يتأثر ! ( ورد اسمه مع مشايخ سوريا الصوفيين وهوالاشد عداء للسلفيين )

. غيور
20-10-11, 04:10 AM
وبالنسبه لصوفيه الصراحه انا جاهلين الكثير من معتقداتهم واباطيلهم

ويجب علينا تنبيه أبنائنا وأخواننا على أخطائهم حتى لاينفتنون بهم من كثر عباداتهم وتباكيهم في الدعاء

الان لما نراهم في الحرم مانفرق بينهم وبين الشيعه بسبب صراخهم اللي يملئ الحرم الله يشرفه

سلمت لطرحك وتوضيحك لنا لأشياء كانت غائبه عنا اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه


آمين .. ما ورد في ردك هو الهدف من الموضوع والاسترسال فيه

شكرا جنان

ستيف نبراسكا
20-10-11, 04:20 AM
زمااان اذا سمعت كلمة الصوفيه

يجي في بالي ناس واقفين وماسكين طبول في اطرافها جرس :SmileyBunny:


ويهزون روسهم .... ويمشّون اي شي ... يعني مايدققون (a14)



لاحقاً ... عرفت انهم حقين اناشيد وابتهالات وتعبد روحاني

يقضون ساعات طويله في الامور هذي


( ياحسافة لو انهم يقضونها صلاه ! )




والان .... توي اعرف معلومات مفصله عنهم


شكراً لك غيور .... موضوع مميز

. غيور
20-10-11, 04:25 AM
اقصد الاذكار مثلا (حسبي الله لااله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم )سبع مرات

احيانا ازيد لاني مدري كيف اتوه واحس كاني ماقلتها سبعه فازيد

و(اللهم اني اعوذ بك من الكفر والفقر واعوذ بك من عذاب القبر لا اله الا انت )ثلاث مرات انا ازيد

هذي لازم اتقيد بالعدد فيها؟




اختي شجون الرد اللي اقتبستيه اعتقد انه كان مفصّل في مسألة الاذكار ووضعت رد ثاني غيره عن كونها توقيفية .. مو مشكلة ارجع ابينه لك :)
هذا نص الفتوى ..
السنة أن يؤتى بأذكار الصباح والمساء المقيدة بأعداد معينة كما وردت، فلا يزاد عليها ولا ينقص منها ولا تغير الفاظها وتعمد الزيادة أو التغيير أو النقص والتزام ذلك بدعة.

وهذا الشرح مني ..
العلة اختي في تعمد الزيادة والاستمرار عليها .. اما من نسي او اخطأ ولم يكن ذلك بتعمد واستمرار فالامر مافيه شيء
فقط حاولي تضبطين العدد قدر استطاعتك لأن الرسول صلى الله عليه وسلم حدد العدد .. والا ما الفائدة من تحديدها بعدد في السنة !؟


اما بعد هالموضوع لازم نحتاط والمصيبه انتشر عندنا بجده زواج القبليات

من هالحضارم ولااحد عنده خبر بهالتصوف ولاقد احد جاب سيرته وهم استحاله يقولون اكيد


صدقيني صاحب الفطرة السليمة ومن نشأ على منهج السنة - حتى لو لم يكن ضليع في العلم - يعرفهم وينفر من بعض ممارساتهم المنافية للعقل .. واتمنى ان ينتشر الوعي بين الناس عن الصوفية وشطحاتهم

الشيخـــــه شجـــــون
20-10-11, 05:10 AM
مش بحب الرد داخل الإقتباس لإنه مش بيطلع في الإقتباس بعد الرد (حد فهم حاجة (ask))
ايوه فاهمه ياابيه (qq15)
اكتب اي كلام عاوز تئوله داخل الاقتباس مع كم كلمه خارجه لان اللي بداخل الاقتباس
مابيطلع الا من بعد ماتضيف خارج الاقتباس اي حاجه ولو بسيطه ان شاءالله نئطه
بعدها بيطلع( فهمت حاجه) ؟(gfp)
بصي ياستي
لاء مش نفسها أذكار مختلفة بس يعني مش بتكون غريبة علينا بس بتتكرر بأعداد مختلفة عن أعدادنا
وفي أوقات مختلفة ودا إلي بيخليها بدعة لإنه بيعملها زي العبادة
بس لو مثلًا هتصلي على النبي صلي عليه بدون ماتحسبي العدد
إحنا بنقول وحدوا الله و صلى على النبي فلسانا فكل مناسبة هل حد يقدر يقول لا أصلكم بتزودوا عن العدد المطلوب !




الحمد لله يعني طلعت منها براءه (q62)

متشكرمه اوي ياسي يس :gg4mpup:

الشيخـــــه شجـــــون
20-10-11, 05:16 AM
اختي شجون الرد اللي اقتبستيه اعتقد انه كان مفصّل في مسألة الاذكار ووضعت رد ثاني غيره عن كونها توقيفية .. مو مشكلة ارجع ابينه لك :)
هذا نص الفتوى ..
السنة أن يؤتى بأذكار الصباح والمساء المقيدة بأعداد معينة كما وردت، فلا يزاد عليها ولا ينقص منها ولا تغير الفاظها وتعمد الزيادة أو التغيير أو النقص والتزام ذلك بدعة.

وهذا الشرح مني ..
العلة اختي في تعمد الزيادة والاستمرار عليها .. اما من نسي او اخطأ ولم يكن ذلك بتعمد واستمرار فالامر مافيه شيء
فقط حاولي تضبطين العدد قدر استطاعتك لأن الرسول صلى الله عليه وسلم حدد العدد .. والا ما الفائدة من تحديدها بعدد في السنة !؟

صدقيني صاحب الفطرة السليمة ومن نشأ على منهج السنة - حتى لو لم يكن ضليع في العلم - يعرفهم وينفر من بعض ممارساتهم المنافية للعقل .. واتمنى ان ينتشر الوعي بين الناس عن الصوفية وشطحاتهم

كلام صحيح بس ماعمري سمعت احد يتكلم عن هالصوفيه بمجتمعاتنا ابدا

اكيد انه فيه حضارم مالهم فهالخرابيط

لكن بالذات اللي يرجعون ساده اتوقع هم اللي الواحد ممكن ينخم فيهم

ويمكن كمان هم حريصين يتزوجون من نفس نوعياتهم مايطلعون برا حتى

لاتنفضح امورهم



شكرا جزيلا لك ياغيور على هالايضاح المفصل مأجور عليه ان شاء الله

الشيخـــــه شجـــــون
20-10-11, 05:19 AM
ما سلم منكم احد

لاصوفية ولا غير الصوفية

وانتم مثال لمن يقول ان لم تكن معي فأنت ضدي وان كنت ضدي فأنت عدوي

اتركوا العالم في حاله وانتبهوا لأنفسكم فأغلبكم على شفى حفرة من حيث لا يعلم

والله يرحمنا برحمته ولا يعاقبنا بذنب غيرنا


لايكون انت اسير المنتديات بس (qq166)

. غيور
20-10-11, 05:45 AM
يعني ايه هذا الكلام اخ غيور ممكن تشرح لنا هذي النقاط حاولت افتح الرابط مش راضي يفتح



بحتك ببعض العوائل الحضرمية عندهم حلقات ذكر و تسبيح جماعية و احتفال بيوم المولد النبوي بس ما كنت اعرف انو ممكن توصل للشرك بالله

و الاحاديث الموضوعة المقطع اللي حطه النابغة اول مرة اشوفه و رغم احتكاكي بهم و لا مرة عزموني على مولد او حلقات ذكر أو حتى يقنعوني بصحة اعمالهم


لكن هذا لا يمنع اننا نحذر من افكارهم ... جزاك الله خير على هالموضوع





مجرد معرفتك ببدعهم ان شاء الله بيفيدك ويخليك اكثر وعي في التعامل معها .. لكن من لا يعلم قد تدخل عليه شبهه في العبادات او في الاذكار ويتبعهم فيها على اساس انها صحيحة وخالية من الشرك ..واكثر ما يجعل الانسان يتبع طريقتهم قولهم بأن الدعاء الفلاني ينفع وأن الحرز الفلاني-المليء باسماء جن وتوسل لهم - يدفع الضرر !
وطبيعي ما يعزمونك لأنهم عارفين انك سنية.. ويبون ياخذون راحتهم لأن مو كل خرابيطهم يظهرونها امام الكل !


بالنسبة لشرح الكلام عن مصادر التلقي عند الصوفيين ..

:*العلم اللدني
*لقاء الرسول صلى الله عليه وسلم يقظة
*لقاء الخضر
*الهواتف والمنامات.
*الأحاديث الموضوعة , فإذا سمعت حديثا موضوعا ابحث في كتب الصوفية تجده.
*كلامهم للملائكة.
*حدثني قلبي عن ربي فهو أعلى سند عندهم ولا أدري ماذا يسميه المحدثون , لأن القلب لم يأت ذكره في كتب الجرح و التعديل. فهم يزعمون تكليم الله قال الشعراني عن الجنيد أنا منذ ثلاثين سنة أكلم الله.


اولا : مصادر التلقي تعني مصادر التشريع .. يعني من وين ناخذ ديننا والاحكام كمسلمين

مصادر التشريع الاصلية عند المسلمين اربعة : القرآن ، السنة ،الاجماع ،القياس

في مصادر تكميلية اخذ فيها البعض زي الاستحسان ، سد الذرائع ، الاستصحاب ، العرف

وهذا رابط ان اردتِ معرفة بعض التفاصيل عن مصادر التشريع ..
http://www.al-islam.com/Content.aspx?pageid=1210&ContentID=2656

ثانيا : العلم اللدني
المصطلح من الجهة اللفظية: مأخوذ من قوله تعالى: (فوجدا عبدا من عبادنا آتيناه رحمة من عندنا و علمناه من لــــــدنــــــــــــــا علما).
وهو قد يستعمل في معنى صحيح، كما قد يستعمل في معنى فاسد.

أما المعنى الصحيح للعلم اللدني: فهو العلم الحاصل للأنبياء من طريق الوحي، و يكون من طريق تحصل بها الحجة، كإرسال الملك، أو النفث في الروع، ونحو ذلك مما يحصل للأنبياء، وهذا خاص بهم، بخلاف من يدعي من منحرفي المتصوفة أن عندهم العلم اللدني الذي تقوم به الحجة على الناس، فهذا ضلال لاشك فيه، إذ لا تقوم الحجة على الناس إلا بما أخبر به الأنبياء
وقد يوافق ذلك من العلوم التي ترد على قلب العبد، فما كان حقا فهو من عنده تعالى، وما كان غير ذلك فهو إما من النفس أو الشيطان.
الوارد على القلب دون توسط دليل لا يسمى علما إلا بعد عرضه على ما جاء به النبي صلى الله عليه وآله وسلم، فإن وافق فهو علم، وإلا فلا.

واما المعنى الفاسد للعلم اللدني: فهو ما يقول به الزائغون من حصول العلوم لهم من عند الله تعالى دونما حاجة إلى عرضها على ما جاء به النبي ليعرفوا صحيحها من فاسدها، بل ربما انجروا إلى أعظم من هذا بأن يدعوا أن النبي يستمد من الولي !

وان اردتِ التفصيل فهذا رابط فيه كلام جدا جميل عن مسألة الالهام عند الصوفيين
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=32051


اما باقي الكلام فأعتقد انه واضح ولا يحتاج لشرح .. جزاك الله خير اختي شمس .. يعجبني من يدقق في الكلام ويطلب الشرح فهذا اكبر دليل انه مهتم وقرأ الردود بتركيز :)

. غيور
20-10-11, 10:11 PM
صلاح الدين الايوبي كان صوفي معتدل صح:)




نسيت ارد على هذا السؤال .. وهذا الجواب (منقول بتصرف )

كون القائد المجاهد صلاح الدين يوسف بن أيوب التكريتي مولدا أشعريا هذا مما لايختلف فيه اثنان ولكنه فعل ما لم يفعله أهل السنة في عصرنا هذا الذين ينهش بعضهم بعضا! وتركوا العدو يصول ويجول !ويزبد ويرعد! والجميع ليس لهم إلا السمع والطاعة !!ولاحول ولاقوة إلا بالله .

وكان رحمه الله قد قرأ كتاب الجهاد على ابن عساكر الحافظ المشهور

قال السبكي :ولو لم يكن له إلى اليوم إلا الحسنتان العظيمتان اللتان برز بهما على الأولين من السلاطين والآخرين وهما , فتح بيت المقدس وإبادة الفاطميين وقد علم الناس سيرتهم كيف كانت وسبهم للصحابة وفعالهم القبيحة التي لاتعد ولا تحصى من عدم مبالاتهم بالدين وقلة نظرهم إلا في فساد المسلمين

صلاح الدين كان رجل جهاد ولم يكن عالم .. وقد نشأ في بيئة اشعرية المعتقد فمن الطبيعي ان يعتنق المذهب السائد في مجتمعه
وليس هناك مجال ابدا للمقارنة بين صلاح الدين وبين الصوفية في عصرنا والربط بينهم .. لا في المعتقدات ولا في الافعال !!
بالعكس صوفية اليوم موالين للشيعة وللنصارى ولكل عدو .. ولا عدو لهم سوى اهل السنة والجماعة !
في السابق ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله أن الأشاعرة من أقرب أصحاب العقائد الفاسدة إلى أهل السنة... فهم من أهل البدع وبدعتهم هم وتلامذتهم الماتريدية غير مكفرة كما ذكر ذلك بعض أهل الحديث
اما في العصر الحالي فالاشعرية القديمة ذابت في الصوفية المنحرفة ولم يعد لها وجود

. غيور
20-10-11, 11:05 PM
جزاكم الله خير الجزاء ابتداء بصاحب الموضوع وانتهاء بأختنا الشيخة شجون معلومات جديدة وغريبة

والحمد لله الذي جعل الحق بين وواضح ونعوذ بالله من كل مخلوق يعبد الله على وجه لايرضي البارئ سبحانه

سؤال للاخ يس هل الدراويش في مصر هم الصوفية ؟؟

السؤال جاوب عليه الاخ يس .. لكن ما يمنع اني اضع لك شيء من طرائف الدروشة عند الطريقة الكسنزانية - احد طوائف الصوفية -
فعاليات الدروشة .. ما هي ؟
إن فعاليات الدروشة هي عبارة عن طور جديد من كرامات الأولياء في الأمة المحمدية ، وإذا كانت الكرامات في ديننا الإسلامي العظيم تعني بشكل عام : أموراً خارقةً للعادة يجريها الله سبحانه وتعالى على يد أوليائه تكريماً لهم ، ولإظهار صلاحهم ، وهي غير مقرونة بدعوى النبوة .
فإن فعاليات الدروشة وتحديداً عند مشايخ الطريقة ، ما هي إلا عين تلك الكرامات ولكن بثوب جديد ، فهي عبارة عن أفعال خارقة للعادة ولقوانين الطبيعة ، تصدر عن شيخ الطريقة - او بإذنه - لتشير الى مكانته عند الله تعالى ، وللقوة الروحية التي منحها إياه قربه من الله .
فهي ليست الا صورةً حية جديدة من صور كرامات الأولياء ، وهذه الصورة تتمثل في قيام بعض المريدين بإدخال أدوات حادة (كالحراب والسيوف) في مناطق مختلفة من أجسامهم ، او بإدخال الخناجر في جوانب مختلفة من عظم الجمجمة ، او مقاومة سم الأفاعي والعقارب ، او مقاومة الصدمة الكهربائية ، او مقاومة النار المشتعلة ، او أكل الزجاج وابتلاعه ، او مضغ وابتلاع أمواس الحلاقة غير المستعملة ، او غير ذلك من الفعاليات .
إن ما أسميناه بـ (فعاليات الدروشة) اصطلاحاً او ما يسمى بـ (فعاليات الضرب) هو أحد أنواع كرامات مشايخ الطريقة ، ولقد ذكر بعضهم تعريفاً لهذا المصطلح هو:
إن فعاليات الدروشة هي : « قيام المريد بتعريض جسمه لمؤثرات خارجية مؤذية ، من المفروض في الأحوال الاعتيادية أن تحدث إصابات مختلفة في الجسم ، ولكن خلافاً للمألوف لا يصاب جسم المريد بأي من الأضرار الطبيعية الخطيرة التي تنجم - عادة - عن التعرض لمثل هذه المؤثرات »( 1) .
هذه هي فعاليات الدروشة: كرامات الأولياء في طور جديد .

المصدر : السيد الشيخ محمد الكسنزان الحسيني - موسوعة الكسنزان فيما اصطلح عليه اهل التصوف والعرفان . :)


عذرا على النقل لكنه غيض من فيض ضلالاتهم !!
بدل فعاليات الصيف والسيرك عندهم فعاليات الدروشة ..مشايخ ومهرجين وراقصين وبتاع كلو :)
لاحظ ما لونته بالاحمر .. لازم الموس غير مستعمل ! اكيد مراعاةً لقواعد السلامة ونظافة البيئة :)

المصيبة تجيهم على موقعهم ردود من مختلف البلدان من الامارات ومن العراق ومن الكويت يشكرونهم على هذه الخدمة الجليلة !

هذا احد الردود المضحكة المبكية ..
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد سيد المرسلين وعلى اله واصحابه البر الميامين الحمد لله الذي هدانا على الطريقة العلية القادرية الكسنزانية وعرفنا النهج المحمدي ونحن من هنا نعاهد الله والرسول على ان نبقى سائرين على نهج استاذنا وحاضرنا الشيخ محمد الكسنزاني قدس الله سره


حياك الله اخي الكريم .. واعذرونا على الاطالة

شمس
20-10-11, 11:11 PM
مجرد معرفتك ببدعهم ان شاء الله بيفيدك ويخليك اكثر وعي في التعامل معها .. لكن من لا يعلم قد تدخل عليه شبهه في العبادات او في الاذكار ويتبعهم فيها على اساس انها صحيحة وخالية من الشرك ..واكثر ما يجعل الانسان يتبع طريقتهم قولهم بأن الدعاء الفلاني ينفع وأن الحرز الفلاني-المليء باسماء جن وتوسل لهم - يدفع الضرر !
وطبيعي ما يعزمونك لأنهم عارفين انك سنية.. ويبون ياخذون راحتهم لأن مو كل خرابيطهم يظهرونها امام الكل !


بالنسبة لشرح الكلام عن مصادر التلقي عند الصوفيين ..

:*العلم اللدني
*لقاء الرسول صلى الله عليه وسلم يقظة
*لقاء الخضر
*الهواتف والمنامات.
*الأحاديث الموضوعة , فإذا سمعت حديثا موضوعا ابحث في كتب الصوفية تجده.
*كلامهم للملائكة.
*حدثني قلبي عن ربي فهو أعلى سند عندهم ولا أدري ماذا يسميه المحدثون , لأن القلب لم يأت ذكره في كتب الجرح و التعديل. فهم يزعمون تكليم الله قال الشعراني عن الجنيد أنا منذ ثلاثين سنة أكلم الله.


اولا : مصادر التلقي تعني مصادر التشريع .. يعني من وين ناخذ ديننا والاحكام كمسلمين

مصادر التشريع الاصلية عند المسلمين اربعة : القرآن ، السنة ،الاجماع ،القياس

في مصادر تكميلية اخذ فيها البعض زي الاستحسان ، سد الذرائع ، الاستصحاب ، العرف

وهذا رابط ان اردتِ معرفة بعض التفاصيل عن مصادر التشريع ..
http://www.al-islam.com/content.aspx?pageid=1210&contentid=2656

ثانيا : العلم اللدني
المصطلح من الجهة اللفظية: مأخوذ من قوله تعالى: (فوجدا عبدا من عبادنا آتيناه رحمة من عندنا و علمناه من لــــــدنــــــــــــــا علما).
وهو قد يستعمل في معنى صحيح، كما قد يستعمل في معنى فاسد.

أما المعنى الصحيح للعلم اللدني: فهو العلم الحاصل للأنبياء من طريق الوحي، و يكون من طريق تحصل بها الحجة، كإرسال الملك، أو النفث في الروع، ونحو ذلك مما يحصل للأنبياء، وهذا خاص بهم، بخلاف من يدعي من منحرفي المتصوفة أن عندهم العلم اللدني الذي تقوم به الحجة على الناس، فهذا ضلال لاشك فيه، إذ لا تقوم الحجة على الناس إلا بما أخبر به الأنبياء
وقد يوافق ذلك من العلوم التي ترد على قلب العبد، فما كان حقا فهو من عنده تعالى، وما كان غير ذلك فهو إما من النفس أو الشيطان.
الوارد على القلب دون توسط دليل لا يسمى علما إلا بعد عرضه على ما جاء به النبي صلى الله عليه وآله وسلم، فإن وافق فهو علم، وإلا فلا.

واما المعنى الفاسد للعلم اللدني: فهو ما يقول به الزائغون من حصول العلوم لهم من عند الله تعالى دونما حاجة إلى عرضها على ما جاء به النبي ليعرفوا صحيحها من فاسدها، بل ربما انجروا إلى أعظم من هذا بأن يدعوا أن النبي يستمد من الولي !

وان اردتِ التفصيل فهذا رابط فيه كلام جدا جميل عن مسألة الالهام عند الصوفيين
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=32051


اما باقي الكلام فأعتقد انه واضح ولا يحتاج لشرح .. جزاك الله خير اختي شمس .. يعجبني من يدقق في الكلام ويطلب الشرح فهذا اكبر دليل انه مهتم وقرأ الردود بتركيز :)






الله يعطيك العافية اخ غيور و لا يحرمك الاجر


اتضحت لي امور كثير كانت خافية عليا بسبب هذا الموضوع بما انهم عايشين بيننا لازم نعرف ايش عندهم

كنت احسبها مجرد بدع و استنكرها اذا تكلموا عنها قدامي اتاريها ممكن تتعدا البدع ... اسأل الله لهم الهداية

. غيور
20-10-11, 11:39 PM
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

لقد سميت هذا الأسبوع جمعة الثورة والقبض على معتنقي هذه المذاهب والمتأثرين بها وفضحهم (q39)




جزاك الله خير ..
بالنسبة للصوفية بعضهم قريب لاهل السنة والجماعة .. وبعضهم يتبع المذهب جهلا واذا نبهته تراجع وترك ماكان عليه من البدع
والبعض كان مخدوع فيهم لأنه رأى عندهم بعض ما يجذب !
من الظلم تعميم الحكم على الكل
ومن الغش للمسلمين ان نرى فساد في العقيدة ولا نحذر منه
بارك الله فيك اخوي عبادي على حرصك

ايات76
21-10-11, 02:02 AM
ربنا يجزيك خير كنت اسمع عن محمد عبده يماني انه دائم السفر لمدينة المنورة لحضور المولد عند ناس من معارفه بس ما كنت اعرف انه صوفي والمصيبة الكبيرة انه عبد القادر السقاف وهو من بيت معروف بالتجارة يتبع نفس المذهب من جد مشكلة والمصيبة الاكبر والاعظم صالح عبدالله كامل رجل اعمال معروف فهو صاحب قنوات artوبنك الجزيرة الاسلامي والله اعلم ايش كمان مفاجاة غير متوقعة الله يهديهم

. غيور
22-10-11, 04:20 AM
عندنا كثيرين فى السودان منهم العلماء واكثرهم جهلاء
يتكلمون بخرافات



في الرد رقم 52 أوردت كلام لاحد الاخوة السودانيين عن التصوف في السودان

حياك الله اخي ابو بكر


( تركي )

وتراني زعلان عليك ! ،
بس بعدين اقولك في موضوع النخبة إن شاءالله لأن الامر يتعلق به




اولا جزاك الله خير على الدعوات الطيبة ..ولك بمثل ما دعيت

اما الزعل .. فهو مرفوض والعتب مسموح .. أظنك ستعلق على نقطة كتب تطوير الذات :)

اهلا بك

شقيان


وعلى رأس الصوفيين فى السعوديه الشيخ صالح كامل واخوووووه


ولهم طرق بالذكر وكل طريقه تختلف عن الاخرى .. واغلبها تحضير جن


الصوفيه لايفرقون عن الشيعه الا بعدم لعنهم للصحابه

الاثنين معتقداتهم شركيه


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ


لقيت مره من المراير عجوز قاعده عند المقاهى التى بجوار مسجد الحسين

اهى مسولفجيه يعنى بس تسولف واحنا مستانسين عليها

واهى كل شويه تقول مدد ياعلى





احسنت .. الاثنين معتقداتهم شركيه ..الا ان بعض الصوفية افضل من الشيعة خصوصا من ناحية العداء لاهل السنة
بالنسبة لصالح كامل يقولون انه يبي يفتح سبع قنوات اسلامية !
وهو من احد مؤسسي الام بي سي وكان شريك مع الابراهيم سابقا >> الخبر هذا يهم ستيف :)

الرجل كعقل تجاري ما شاء الله ينبغي الاستفادة من تجربته العملية .. وان كان عنده بعض البدع نحذر منها ونوعي الناس .. ومن الخطأ نسف اي فائدة قد تأتي منه للمسلمين في حياتهم العملية

وهو اخ للشيخ النقشبندي - احد الطرق الصوفية- عمر كامل .. وأصل الطريقة هذي من بلاد ما وراء النهر .. وهم طوائف بعد زي غيرهم فيهم المغالي حتى وصل للكفر وفيهم الاقل
دخلت لموقع اخوه فضيلة الشيخ على قولتهم ..وقرأت بعض كتبه فيها كلام جميل ومنمق ومصفف وعلى نهج اهل السنة والجماعة وايضا ذم في الصوفية وشطحاتهم وشركياتهم وتكلم عن الطريقة الصوفية القديمة الصافية من الشرك .. لكن له كتاب عن الاستشفاء بقصيدة البردى وكيف غالوا فيها حتى جعلوها تشفي كالقرآن .. كلامه في هالكتاب نسف كل كلام جميل قرأته له في كتبه .. ويستشهد باقوال ناس شاطحين من الصوفية ..
وابلغ ما قرأته وما يصف حالهم هو انهم يستخدمون التقية وادّعاء اتباعهم للسلف بينما في السر عندهم معتقدات مختلفة !

له لقاء مع العرعور يا ريت الاقيه على النت .. دورته في اليوتيوب ولا لقيته



وعلى فكرة كلمة مسولفجية حلوة تذكرني بكلمة عربجيه :)

. غيور
22-10-11, 07:06 AM
ما سلم منكم احد

لاصوفية ولا غير الصوفية

وانتم مثال لمن يقول ان لم تكن معي فأنت ضدي .. وان كنت ضدي فأنت عدوي

اتركوا العالم في حاله وانتبهوا لأنفسكم فأغلبكم على شفى حفرة من حيث لا يعلم

والله يرحمنا برحمته ولا يعاقبنا بذنب غيرنا

طيب ليش ما رديت علينا بحجج وبراهين .. جيب لنا كلام اصدق من اللي جبناه وأقوى
افحمنا يا اخي أو انقذنا من الحفرة كما تدّعي .. ألسنا اخوة لك في الدين ؟


شكرا لك

. غيور
22-10-11, 07:21 AM
شوفت ياقيصر إزاي مسكين سكينة وعمال يشرحوا فالمجتمعات !
يعني إيه المطلوب ؟ نطلع عليهم نفجر لهم قبورهم ؟! ولا ننحرهم ؟ ولا إيه المطلوب يعني؟
إيه الجهل دا !
كل حد مخالف لازم يكفروه ويفسقوه و يدخلوه الجنه أو جهنم وفالغالب طالما مخالف
لازم فالدرك الأسفل من النار



كل النقاط اللي ذكرتها في ردك يا اخ ايزو تم التطرق لها بين ثنايا الردود سواء مني او من الاعضاء .. فما في داعي نرجع نعيد نفس الكلام

وبعدين قاعدين نناقش امر عقدي - يهم كل مسلم حريص على دينه- وانت جايبلي مراجيح وخرابيط وسكاكين ومدري ايش !

اطلب من آسية حذف مقطع المرجيحة او نقله لقسم الطفولة المتأخرة

شكرا ايزو .. انت محاور جيد بس خفف من الدرعمة والبربرارية >> مشتقة من البربرة

. غيور
22-10-11, 07:42 AM
جزاك الله خيراً اخي صاحب الموضوع .
وهناك شريط للشيخ ممدوح الحربي اسمه الصوفيه فيه فوائد كثيره .
وفق الله المسلمين لتعلم دينهم على منهج محمد صلى الله عليه وسلم .

جزاك الله خير على هالرد افدتنا والله

المحاضرة كاملة على اليوتيوب مقسمة لثمانية اجزاء .. وفي المرفقات المحاضرة مفرغة كتابيا




1
http://www.youtube.com/watch?v=msQE8nGZF7A









2
http://www.youtube.com/watch?v=fxLx8-ir2K4









3
http://www.youtube.com/watch?v=ANseylv7D_U&feature=related










4
http://www.youtube.com/watch?v=5JG3xm-tsio&feature=related










5
http://www.youtube.com/watch?v=PIi6g1_bAOw&feature=related










6
http://www.youtube.com/watch?v=5SDjLg94T2A&feature=related









7
http://www.youtube.com/watch?v=2hYMg9Ap0w4&feature=related








8
http://www.youtube.com/watch?v=rWRSQWOrN_w








.

. غيور
22-10-11, 08:08 AM
نحن لانشرح ولا نصنف الناس بين الجنه والنار ولكن لما يتكلم احد
عن الصوفية فانه يبين خطرهم على عقيدة العوام والبسطاء الذين يتبعونهم
الا ان كنت تعتبر ان جرف المسلمين البسطاء الى الضلال والشركيات وادعاء ان
ذلك هو الطريق الى الله ليس امر خطيرا وعظيما ..
يااخي كم اضل هؤلاء من مسلم مسكين بسيط .. وعلموه الضلال والشرك ونسبوه
الى مله نبيك محمد صلى الله عليه وسلم .. الا تغار على دين الله ومله نبينا محمد صلى الله
عليه وسلم ان يزاد فيها او يحرف فيها ..


جزاك الله خير اخي المحارب

وهذا كلام اهل العلم في المسألة ...
يقول فضيلة الشيخ أحمد بن عمر الحازمي حفظه الله تعالى في شرحه على كتاب كشف الشبهات :
كشف الشبهات والرد على المخالف من أصول الدين والأحكام المعلومة من الدين بالضرورة ، لأنه لا يُحفظ الإسلام ولا يُرَدُّ كيد الأعداء إلا بالذب عن العقيدة ، وإلا بالذَّبِّ عن فروع الشريعة ، يعني : الرَّدّ قد يكون في أصل المعتقد وقد يكون في ما دون ذلك ، حتى في الأخطاء التي يمكن أن يكون صاحبها مجتهدًا ولكن قد أخطأ في النتيجة ، حينئذٍ الأصل فيه وجوب الرد وبيان الحق لينكشف أمره للناس ، لأن ثَمَّ أمرين :
حق لمن وقع في البدعة ، وحق للدين ، وحق للعامة المسلمين ، ثَمَّ حقوق فإذا وقع الواقع في البدعة ، فحينئذٍ له حق ... هذا الحق معارض بحقين :
حق الرب جل وعلا وحماية دينه والذب عنه وعن شريعته .
وحقوق العامة فإذا لم يُبَيّن خطؤه وتنكشف بدعته فحينئذٍ وقع اللبس في نسبة هذه البدعة إلى الشرع ، لأن الناس إذا تُرِكُوا وهذه الشبهة وهذه البدعة ظنوا أنها من الدين ، وإذا كان كذلك حينئذٍ أدخل في الدين ما ليس منه ، فهل يُرَاعَى حق المبتدع فيقال : هو مسلم فنكف ألسنتنا عنه ؟ أم نراعي حق الدين فننفي عنه ما ليس منه ؟
حينئذٍ لا شك أننا نقدم ماذا ؟ حق الدين .
كذلك العامة عامة المسلمين لهم حق على أهل العلم ولهم حق على طلاب العلم ، إذا سكتوا عن البدعة وحفظوا حقه وقالوا : لا نتكلم فيه ولا نشهره به ولا نرد بدعته ، حينئذٍ هذه البدعة تنتشر وإذا انتشرت تلبس بها العامة ، ونحن ننظر في المسألة في كون المبتدع من العلماء ، أليس كذلك ؟ حينئذٍ العامة إذا نظروا إلى هذا المبتدع ولا يعلمون أنها بدعة هي قد التبست عليه هو وهو من المنتسبين إلى العلم فحينئذٍ العامة يُقلدون هذا المبتدع فيتلبسون بالبدعة ، فحفظًا لحقوق العامة وجب رد البدعة ، لأنه قد تكون عند بعض الطلاب شبهة ، هم عندهم بعض الشبه في مثل هذه الأمور كيف يُرد على المبتدع وعلى داعية الضلالة والفتنة وما قد يكون من دعوته أو أنه مجتهد أو أنه ما قصد أو .. أَو .. إلى آخر المعاذير من التخذيل والسكوت عن الرد احتجاجًا بمثل هذه الأمور ، نقول : هذا الحق لو وُجِدَ وسُلّمَ به وإن كان في الأصل الحق له بأن يُنْكَرَ عليه وتُبَيَّن بدعته هذا من النصح له ، لماذا ؟ لأن الشيء إذا انتشر وعَرَفَهُ الناس وهو خطأ في أصله كان الأصل عليه أن يرجع بنفسه ، فلما لم يرجع حينئذٍ وجب على أهل العلم نصحًا لله ونصحًا للمسلمين أن يبينوا أمر هذا الشيء

. غيور
22-10-11, 08:26 AM
زمااان اذا سمعت كلمة الصوفيه

يجي في بالي ناس واقفين وماسكين طبول في اطرافها جرس :SmileyBunny:


ويهزون روسهم .... ويمشّون اي شي ... يعني مايدققون (a14)



لاحقاً ... عرفت انهم حقين اناشيد وابتهالات وتعبد روحاني

يقضون ساعات طويله في الامور هذي


( ياحسافة لو انهم يقضونها صلاه ! )




والان .... توي اعرف معلومات مفصله عنهم


شكراً لك غيور .... موضوع مميز


هذاك اول يا بومحمد اللي الصوفية ماسكين طبول وما يدرون عن شي .. الحين تجار ومثقفين ووينك وين .. سبحان الله زي الشيعة مؤخرا التفتوا لانفسهم وبدوا يتطورون .. الدور والباقي على اللي عقيدتهم سليمة ومحد مستفيد منهم شي لا انس ولا جن !!

اللي ابي اعرفه بس شلون يقولون مذهبهم يدعو للزهد في الدنيا وتزكية النفس وهم ما شاء الله ملياردية ! ويا ريت اي تجارة تجارة اعلام فاسد ومعاملات ربوية !!
وش هالتناقض !

وازيدك من الشعر بيت في مجموعة صوفية نسائية شامية جديدة اسمها القبيسية .. اعضائها نساء ويحرصون على السرية التامة واستقطاب المدرسات لأن تأثيرهم اكبر على المجتمع !

التفاصيل على هذا الرابط .. في الرد رقم 17

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=50631



خلاص زمن الدراويش ولى وراح !

. غيور
22-10-11, 08:42 AM
والله اعلم ايش كمان مفاجاة غير متوقعة الله يهديهم

المفاجأة التي نتمناها كلنا كمسلمين .. ان ينشأ مذهب صوفي جديد قرييييييب جدا لمذهب اهل السنة والجماعة وينبذوا خلفهم كل تخلف وشركيات وتتوحد الصفوف كلها تحت راية التوحيد .. وفي الافق بوادر لظهور تلك الفئة ممن بدأوا بنقد المذهب الصوفي وشطحاته من اصحاب العلم الشرعي الصحيح ممن ينتسبون وراثةً للصوفية .. ونتمنى غياب هذه المسميات .. كل موحّد متبع للسنة فهو مسلم .. مهما ارتكب من معاصي او وقع في بدع - غير مكفرة - علينا النصح والتبيين .. والهداية بيد الله
الامة لابد وستفترق ولن ينجو الا من كان على ما كان عليه الرسول واصحابه كما اخبر صلى الله عليه وسلم بذلك





انتهى النقاش بالنسبة لي .. اتمنى من المشرفين نقله للاسلامي