المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مات ستيف جوبز .. ثم ماذا .. ماذا دهى بعض المسلمين


ساكتون
08-10-11, 12:54 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

http://i769.photobucket.com/albums/xx339/wsxwsx100/some-good-advicepsd.jpg


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد,,,,,

لقد خلق الله الإنسان على العاطفة, فهو مجبول عليها, ولما جاء الإسلام جاء مؤدبا لها وموجها وضابطا, ليخرج المسلم متميزا بين كل معتقد لدين أخر أو ملة أخرى أو ملحد لا يؤمن بإله ! وذلك بإنصافه وعدله بالحكم والقول والعمل مع كل من يتعامل معه مؤمنا كان أو كافرا, برا كان أو فاجرا, وهذا الإنصاف والكمال لم يأت إلا من وحي السماء على رسول الهدى صلوات الله وسلامه عليه وإلا لن يقدر بشر معتمدا على بشريته وعقله القاصر أن يصل لذلك, فإنه عدل مبني على أصل العبودية لله وحده وأن الولاء والبراء لله, وأن المحبة لله وأن البغض لله, وهذه أوثق عرى الإيمان!

لما بعث الله نبيه صلى الله عليه وسلم إلى قريش , وهم أبناء بلده وقبيلته وأعمامه وقومه! وأمره الله سبحانه وتعالى بتوحيده وحده لا شريك له ودعوة الناس إلى ذلك كان من أعظم البلاء عليه صلى الله عليه وسلم رؤية بني قومه يموتون على الكفر والشرك بالله, ولكن ولاءه لله كان أقوى من ولاءه لقومه بل لأمه وأبيه وعمه

وربى النبي صلى الله عليه وسلم صحابته على ذلك, حتى وصل بهم الحال بعدما تمكن الإيمان في قلوبهم إلى أن يقاتل الرجل المؤمن أباه أو أبنه أو عمه الكافر! يضربه بالسيف لتكون كلمة الله هي العليا! فلا قرابة ولا محبة ولا عاطفة إذا كان الأمر كفر وإيمان, توحيد وشرك.

ويعجب المتأمل في حال المسلمين اليوم من ضعف هذه العقيدة العظيمة لديهم واهتزازها في أتفه المواقف, وما ذلك إلا من انتشار الجهل بدين الله وتحكيم العاطفة الجياشة , ففي كل مرة يهلك فيها كافر اشتهر بشيء ما, خرج من جهلة المسلمين من يترحم عليه ويستغفر له معددا مناقبه الدنيوية, ذاكرا عظم رحمه الله! نسيا عظم عذابه! مرددا أنه هو الغفور الرحيم !, ناسيا أن عذابه هو العذاب العظيم!,وقد قال تعالى ( أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض ) !

انتشر خبر موت الأمريكي ستيف جوبز مؤسس ومالك شركة أبل, وهبّت وكالات الأنباء في كل مكان بهذا الخبر , وتناقلته المواقع الاجتماعية بشتى تطبيقاتها, وكذلك المنتديات بشتى تخصصاتها وجنسياتها وانتماءاتها وديانتها

مالذي جعل كل هؤلاء بتنوعهم يهتمون بهذا الرجل وهذا الخبر ؟

إلا إنجازه "الدنيوي", وأثره على الحياة اليومية لكل ألئك فما بين مستخدم للأيبود, أو للأيفون أو الأيباد أو أجهزة الماك, تنوع من الأجهزة الألكترونية والتقنيات الحديثة التي لم يعد يستغني عن مثلها أحد قادر على اقتناءها

فشركة أبل ثورة في عالم التقنية,إبداع بالمنتج, جودة في الخدمة, روعة بالمحتوى, تجديد مستمر, يقف خلف إدارة كل ذلك هذا الرجل, ستيف جوبز.

فليس هناك عجب من هذه الإثارة الحاصلة من موته أو القول بأنه قدم في الدنيا تقنية ونفع بعلم وغير ذلك , ولكن العجب أن يأتي من المسلمين من يتجاوز حد العقيدة ويجعل ميزان الناس بأعمالهم الدنيوية لا بمعتقدهم ومآلهم الأخروي, فيترحم على هذا الرجل "الكافر" ويسأل الله المغفرة له, بل وقرأت لبعضهم يدعو له بالجنة صراحة, كل ذلك مقابل ما قدمه من تقنيات! فتعالى الله عما يقولون علوا كبيرا.

أريد من كل من خاض في مثل ذلك أن يقف وقفة مع نفسه ويتأمل هذه القصة التي يرويها لنا ابن عباس رضي الله عنه كما عند الطبراني:

أَنَّ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَمَّا قَفَلَ مِنْ غَزْوَة تَبُوك وَاعْتَمَرَ فَلَمَّا هَبَطَ مِنْ ثَنِيَّة عُسْفَان أَمَرَ أَصْحَابه أَنْ " اِسْتَنِدُوا إِلَى الْعَقَبَة حَتَّى أَرْجِع إِلَيْكُمْ " فَذَهَبَ فَنَزَلَ عَلَى قَبْر أُمّه فَنَاجَى رَبّه طَوِيلًا ثُمَّ إِنَّهُ بَكَى فَاشْتَدَّ بُكَاؤُهُ وَبَكَى هَؤُلَاءِ لِبُكَائِهِ وَقَالُوا مَا بَكَى نَبِيّ اللَّه بِهَذَا الْمَكَان إِلَّا وَقَدْ أَحْدَثَ اللَّه فِي أُمَّته شَيْئًا لَا تُطِيقهُ فَلَمَّا بَكَى هَؤُلَاءِ قَامَ فَرَجَعَ إِلَيْهِمْ فَقَالَ " مَا يُبْكِيكُمْ ؟ " قَالُوا يَا نَبِيّ اللَّه بَكَيْنَا لِبُكَائِك فَقُلْنَا لَعَلَّهُ أُحْدِثَ فِي أُمَّتك شَيْء لَا تُطِيقهُ ؟

قَالَ لَا وَقَدْ كَانَ بَعْضه ,وَلَكِنْ نَزَلْت عَلَى قَبْر أُمِّي فَسَأَلْت اللَّه أَنْ يَأْذَن لِي فِي شَفَاعَتهَا يَوْم الْقِيَامَة فَأَبَى اللَّه أَنْ يَأْذَن لِي فَرَحِمْتهَا وَهِيَ أُمِّي فَبَكَيْت ثُمَّ جَاءَنِي جِبْرِيل فَقَالَ " وَمَا كَانَ اِسْتِغْفَار إِبْرَاهِيم لِأَبِيهِ إِلَّا عَنْ مَوْعِدَة وَعَدَهَا إِيَّاهُ فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ أَنَّهُ عَدُوّ لِلَّهِ تَبَرَّأَ مِنْهُ " فَتَبَرَّأْ أَنْتَ مِنْ أُمّك كَمَا تَبَرَّأَ إِبْرَاهِيم مِنْ أَبِيهِ فَرَحِمْتهَا وَهِيَ أُمِّي...الحديث.

وعند الإمام أحمد رحمه الله عن ابن بريدة عن أبيه :

( كُنَّا مَعَ النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم- فَنَزَلَ بِنَا وَنَحْنُ مَعَهُ قَرِيبٌ مِنْ أَلْفِ رَاكِبٍ فَصَلَّى رَكْعَتَيْنِ ثُمَّ أَقْبَلَ عَلَيْنَا بِوَجْهِهِ وَعَيْنَاهُ تَذْرِفَانِ

فَقَامَ إِلَيْهِ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ فَفَدَاهُ بِالأَبِ وَالأُمِّ يَقُولُ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا لَكَ قَالَ « إِنِّى سَأَلْتُ رَبِّى عَزَّ وَجَلَّ فِى الاِسْتِغْفَارِ لأُمِّى فَلَمْ يَأْذَنْ لِى فَدَمَعَتْ عَيْنَاىَ رَحْمَةً لَهَا مِنَ النَّارِ ...الحديث )

والحادثة صحيحة وأصلها عند الإمام مسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال :

"زار النبي صلى النبي صلى الله عليه و سلم قبر أمه فبكى وأبكى من حوله فقال استأذنت ربي في أن أستغفر لها فلم يؤذن لي واستأذنته في أن أزور قبرها فأذن لي "ما أعظم هذه الحادثة وما أعظم رحمة نبينا صلى الله عليه وسلم , عاطفة عظيمة رحيمة, ولكنها وقفت عند حدود الله عند نزول قوله تعالى : مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَى مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ ) , نزلت في هذه الحادثة كما ذكر ذلك بعض العلماء فتأملوها!

هذا هو الفاصل والحكم, إذا كانوا من أهل الجحيم, وأهل الجحيم هم الكفار الذين يموتون على كفرهم, فلا استغفار لهم ولا دعاء بالرحمة, فهذا محرم بالكتاب والسنة والإجماع.

فكيف نسأل الله أن يرحم ويغفر لمن مات على الكفر والشرك بالله, والله سبحانه وتعالى يقول ( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء), فعقيدتنا معشر المسلمين أن العاصي ولو كان من أهل الكبائر إذا مات على التوحيد فإن أمره إلى الله إن شاء عذبه وإن شاء رحمه وغفر له, ولكن المشرك الذي يموت على شركه فإن الله حرم عليه الجنة , قال عز وجل : إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ)

وكثير من أولئك الجهلة هداهم الله يرددون عبارات مثل " أنه قدم للإنسانية وقدم للتقنية والعلوم المتقدمة وسخر وقته وعمره ذلك" إلخ, فلهذا السبب يدعون له بالرحمة؟ ومرة أخرى أريد هؤلاء أن يتأملوا معي قصة أخرى مؤثرة!

روى الإمام مسلم من حديث ابن المسيب عن أبيه قال :" لما حضرت أبا طالب الوفاة جاءه رسول الله صلى الله عليه وسلم فوجد عنده أبا جهل وعبد الله بن أبي أمية بن المغيرة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

(( يا عمّ قل: لا إله إلاّ الله كلمة أشهد لك بها عند الله ))

فقال أبو جهل وعبد الله بن أبي أمية: يا أبا طالب أترغب عن ملّة عبد المطلب, فلم يزل رسول الله صلى الله عليه وسلم يعرضها عليه ويعيد له تلك المقالة حتى قال أبو طالب آخر ما كلمهم: هو على ملّة عبد المطلب. وأبى أن يقول: لا إله إلاّ الله،

فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أما والله لأستغفرن لك ما لم أُنْهَ عنك)

,فأنزل الله عز وجل : مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ) التوبة:113، وأنزل الله تعالى في أبي طالب فقال لرسول الله صلى الله عليه وسلم: ) (إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ) القصص:56.

"وقد أخرج البخاري من حديث العباس بن عبدالمطلب : قال للنبي صلى الله عليه وسلم: ما أغنيت عن عمك فإنه كان يحوطك ويغضب لك ؟ قال : هو في ضحضاح من نار ولولا أنا لكان في الدرك الأسفل من النار )

ووجه الشاهد من هذه الأحاديث, أنه لو كان أحد نافعه عمله مع الكفر والشرك , لكان نافعا لأبي طالب عم رسول الله صلى الله عليه وسلم, فإنه كان يدافع عن النبي صلى الله عليه وسلم ويحميه من قريش!

وبالله عليكم أي عمل أعظم من هذا؟ فإن من أسباب تمكين دعوة الرسول صلى الله عليه وسلم في قومه أول الأمر دفاع أبي طالب عنه, ومع ذلك هو في النار خالدا فيها! لأنه مات على الكفر والشرك بالله.ولم يأذن الله للرسول صلى الله عليه وسلم أن يستغفر لعمه!

فتأملوا استغفاركم وترحمكم على من مات كافرا مشركا , لأنه قدم أمورا دنيوية تافهة عند ما قدمه أبو طالب للنبي صلى الله عليه وسلم,ولو طبقنا هذا على هذا الهالك لقلنا مثله على كل أصحاب الاختراعات والاكتشافات, كالكهرباء والسيارات والاتصالات والطيارات وهلم جرا مما جملته كان من صنعهم.فالحكم أنه مهما عظم العمل الدنيوي إلا أنه يحتقر عند الكفر بالله تعالى والشرك به, فإن الله سبحانه وتعالى ما خلقنا إلا لنعبده وحده لا شريك له ( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون)

وأما ما يقدمه الكفار في الدنيا من خير فإنه هباءا يوم القيامة ولن ينفعهم!قال تعالى : (وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ)

وأي بيان أوضح من كلام الله تعالى. حتى المنافقين الذين يظهرون الإسلام ويبطنون الكفر قال تعالى عنهم (مَا كَانَ لِلْمُشْرِكِينَ أَنْ يَعْمُرُوا مَسَاجِدَ اللَّهِ شَاهِدِينَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ بِالْكُفْرِ أُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ وَفِي النَّارِ هُمْ خَالِدُونَ )

فلم تقبل منهم مساجدهم لكفرهم ولم تشفع لهم , فكيف بأمور دنيوية أن تشفع للكافر الأصلي ؟

ومن العجيب أن البعض يستدل بما جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم في حديث البغي من بني إسرائيل التي سقت كلبا فغفر الله لها , ويقارنها بحال الكافر إذا قدم خيرا؟

والرد على هذا من أوجه :

1- أن هذه كانت بغيا من بني إسرائيل, أي زانية, ولم يقل أنها مشركة كافرة, وعقيدة أهل السنة والجماعة كما أسلفنا أن الله يغفر إن شاء للعاصي الموحد أو يعذبه بعصيانه ثم يدخله الجنة, وليس هذا للكافر المشرك الذي يموت على شركه ( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء).

2- الإسلام نسخ كل الأديان السابقة, ومن مات على غير الإسلام مات على الجاهلية إذا قامت عليه الحجة, فالله تعالى يقول (وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) فالنصراني أو اليهودي أو البوذي أو أي عقيدة أو ملة مات عليها الشخص فإنه مردود عند الله تعالى إلا الإسلام, قال تعالى ( إن الدين عند الله الإسلام).

3- أن العمل الصالح لا يقبل من الكافر , بوّب الإمام مسلم رحمه الله "باب ا لدَّلِيلِ عَلَى أَنَّ مَنْ مَاتَ عَلَى الْكُفْرِ لَا يَنْفَعُهُ عَمَلٌ " وأورد حديث عائشة رضي الله عنها أنها قالت:

(قلت يا رسول الله ابن جدعان كان في الجاهلية يصل الرحم ويطعم المسكين , فهل ذاك نافعه؟ قال: لا ينفعه إنه لم يقل يوما رب اغفر لي خطيئتي يوم الدين )

قال النووي رحمه الله في الشرح:"مَعْنَى هَذَا الْحَدِيثِ : أَنَّ مَا كَانَ يَفْعَلُهُ مِنَ الصِّلَةِ وَالْإِطْعَامِ وَوُجُوهِ الْمَكَارِمِ لَا يَنْفَعُهُ فِي الْآخِرَةِ ; لِكَوْنِهِ كَافِرًا ، وَهُوَ مَعْنَى قَوْلِهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - : ( لَمْ يَقُلْ رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي يَوْمَ الدِّينِ ) أَيْ لَمْ يَكُنْ مُصَدِّقًا بِالْبَعْثِ ، وَمَنْ لَمْ يُصَدِّقْ بِهِ كَافِرٌ وَلَا يَنْفَعُهُ عَمَلٌ, قَالَ الْقَاضِي عِيَاضٌ - رَحِمَهُ اللَّهُ - تَعَالَى - : وَقَدِ انْعَقَدَ الْإِجْمَاعُ عَلَى أَنَّ الْكُفَّارَ لَا تَنْفَعُهُمْ أَعْمَالُهُمْ ، وَلَا يُثَابُونَ عَلَيْهَا بِنَعِيمٍ وَلَا تَخْفِيفِ عَذَابٍ ، لَكِنَّ بَعْضَهُمْ أَشَدُّ عَذَابًا مِنْ بَعْضٍ بِحَسَبِ جَرَائِمِهِمْ , هَذَا آخِرُ كَلَامِ الْقَاضِي"اهـ

وخلاصة ما مضى

أنه لا يجوز لمؤمن أن يستغفر ويطلب الرحمة لمن مات على كفره إجماعا, وأن الكافر لا يقبل الله منه عمله دون الإيمان ولا ينفعه بعد موته مهما كان عمله طيبا وفيه خير للناس, فإن الإيمان شرط لقبول العمل, وقد قال تعالى : ( إنما يتقبل الله من المتقين ).

وأختم بما قدمت به من حديث عن الإنصاف والعدل, فإن الإسلام كما أكد على البراءة من الكفار, أكد على العدل معهم وعدم ظلمهم, ووضع تعاليم وأحكام تختص بالتعامل مع أهل الذمة والمعاهدين على وجه الخصوص والكفار عامة حتى الوالدين, فلما جاء الرجل يسأل النبي صلى الله عليه وسلم عن والداه الكافران كيف يصنع معهما أنزل الله تعالى : (وَإِنْ جَاهَدَاكَ عَلَى أَنْ تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا)

أمره الله بالإحسان إلى الوالدين بالمعروف مع أنهما كافران ولكن لحق الأبوة والأمومة عليه, ولكن إذا مس أمرهما الكفر بالله ومعصية الله هنا أتى المنع ( فلا تطعهما ) , فالمسألة موازنة .

ولا يمنع من العدل في الشهادة للكفار بما عندهم من دنيا وإنجازاتهم, بل إن الله سبحانه وتعالى نسب ذلك لهم وعلى سبيل الاحتقار مقارنة بالأخرة! قال تعالى : (يَعْلَمُونَ ظَاهِرًا مِنَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ عَنِ الْآخِرَةِ هُمْ غَافِلُونَ) فالعلم بالدنيا مهما عظم يحقر عند الجهل بالأخرة.

وعلى كل حال القول بأن الرجل نجح في مشاريعه التجارية ونحوها واقع حاصل وجاء بنفع في هذا الزمن لا ينكره أحد في ميزان الدنيا, ولكن تعدي الأمر الدنيوي إلى الأخروي ممنوع.

ومن عدل الله تعالى أنه يجازي الكافر بما يحسن ولكن بتعجيل ذلك في دنياه كما هو مشهور عند أهل العلم, ولكن لا يجده في أخراه كما تقدم.

فليتوقف من أراد الشهادة بالنجاح لألئك في دنياهم ولا يتعدى إلى أخراهم, فإن نجاحهم في الدنيا ينقطع عند موتهم , والنجاح نجاح الأخرة, فإنها خلود بلا موت!

والدنيا مؤقتة, فطوبى لمن نجح في الدارين جعلنا الله وإياكم منهم.

ملحوظة :

ينقل بعض الأخوة من المواقع الأجنبية كلمة RIP وهي اختصار لـ Rest in Peace , يقولها الكفار عادة لموتاهم وتعني " كن مرتاحا بسلام " , ولا يجوز استعمال المسلمين لهذه اللفظة تجاه الكافر الميت,

فإن القبور نوعين , إما روضة من الجنة وذلك للمؤمنين, وإما حفرة من النار وذلك للكافرين, فكيف يقال لكافر وهو في قبره أنه في راحة وسلام؟ .

والله تعالى أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد

كتبه أخوكم / أبو عبدالله

توليب2
08-10-11, 01:22 AM
كل القصه يا ساكتون اننا نشعر بشئ من الاسف لموت الناجحين والناس الي احدثوا فرق



مشاعر انسانيه مو اكثر


والموت فزع



عموما اكيد مارح ندعي له لانه كافر

اين الوطن
08-10-11, 02:05 AM
عجبتني هذه الصوره بالفيس بوك وحبيت انقلها لكم



http://dc16.arabsh.com/i/03466/ku1r16yfydu7.jpg

يوجد حربي بالمدينة المنوره ومعروف

قبل 8 سنوات تقريبا

صمم طائرة كنترول وبها كاميرا

المسكين فرح وبالحاره يستعرض بطائرته


وبعدين اختفى

وبعد فتره شفناه مخبول مريض مجنون

اتهموه بالإرهاب مسكين

اين الوطن
08-10-11, 02:06 AM
http://dc16.arabsh.com/i/03466/ixuzokzturud.jpg


الكثير من المبدعين المخترعين بالسعودية

لكن لا يدعمون مهمشين

حسبنا الله ونعم الوكيل



شكرا اخي الكريم على الموضوع

ملح وقبله
08-10-11, 02:32 AM
مثل ما قالت الاخت توليب هو فقط لأنه ناجح وقدم شيء متميز يحزن الناس لفقده لا أكثر

وعلى كثر الرسايل اللي جتني عنه الا أنه مافيه ولا رسالة يترحمون فيها عليه

أتوقع ما يترحم عليه الا جاهل ....

وأزيدكم من الشعر بيت سمعت ان المرض اللي جاه عين في عبقريته واختراعاته هههههههههههههههههههههههههه

بس وش نقول سعوديين مالهم حل (q39)

الآمـاكـــن
08-10-11, 03:03 AM
الله يرحمه

قريت العنوان وانخرعت ع بالى ستيف الى عندنـا المهم كملت العنوان طلع مو العضو الى عندنـا

" ريما "
08-10-11, 04:27 AM
مثل ما قالت الاخت توليب هو فقط لأنه ناجح وقدم شيء متميز يحزن الناس لفقده لا أكثر

وعلى كثر الرسايل اللي جتني عنه الا أنه مافيه ولا رسالة يترحمون فيها عليه

أتوقع ما يترحم عليه الا جاهل ....

وأزيدكم من الشعر بيت سمعت ان المرض اللي جاه عين في عبقريته واختراعاته هههههههههههههههههههههههههه

بس وش نقول سعوديين مالهم حل (q39)

اجل عيييين صابته ... :rofl951:
ههههههههههههه من قلب

أشلاء الحب
08-10-11, 05:56 AM
حبيت ابلغكم بالخبر هذا ليفرحكم كما افرحني

فاز بجائزة "ياهو" العالمية لأبحاث الإنترنت

طالب سعودي يرفع مستوى جامعة أمريكية

http://sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news7704950.jpg&width=256&height=176
سبق- جدة: فاز طالب الدكتوراه السعودي جلال سليمان العويبدي، بجائزة "ياهو" العالمية لأبحاث الإنترنت، من بين 27 طالب دكتوراه من أنحاء العالم؛ وذلك عن مجموعة أبحاثه المتعلقة بأمن المعلومات. كما حصل على جائزةٍ ماليةٍ من شركة "ياهو" لرعاية مشروعه.
وأثنى رئيس قسم الحاسب بالجامعة الدكتور روبرت سلوان على الطالب العويبدي. وأشار إلى أنه أول طالب من جامعة إلينوي يفوز بالجائزة العالمية المرموقة.
وأضاف أن هذا الإنجاز يرفع مستوى الجامعة ويضعها في مصاف الجامعات الأمريكية الكبرى، حيث تسلّمت الجامعة شهادة شكر خاصة من نائب رئيس شركة "ياهو" للأبحاث العلمية, كما تلقى الطالب جلال شهادة شكر من رئيس الشؤون الأكاديمية في شركة "ياهو"، إلى جانب دعوته إلى مؤتمر شركة "ياهو" العالمي في كاليفورنيا في أغسطس الماضي.
ويدرس جلال في جامعة إلينوي في شيكاغو في مرحلة الدكتوراه بعد أن أنهى الماجستير من جامعة ديبول في شيكاغو عام 2008، والبكالوريوس من جامعة الملك عبد العزيز بجدة عام 2005.

.................................................. ..................................

العين حق .. واذا قلنا عين ..نقصد بذلك الحسد

ويجب الايمان بها

لأنه ورد في ذلك احاديث كثيره منها:

عَنْ عَائِشَةَ زَوْجِ النَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم أَنَّهَا قَالَتْ كَانَ إِذَا اشْتَكَى رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم رَقَاهُ جِبْرِيلُ قَالَ بِاسْمِ اللَّهِ يُبْرِيكَ وَمِنْ كُلِّ دَاءٍ يَشْفِيكَ وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ وَشَرِّ كُلِّ ذِى عَيْنٍ. صحيح مسلم

وماادراكم ؟؟قد يكون حسد حاسد وهل تعلمون ؟؟؟

رجل من اقصى المدينه
08-10-11, 07:37 AM
اعتقد انه ما زال يستحق اكثر من ذلك نظرا لما قدمه للبشريه جمعا. اتمنا ان يجود الزمان للعرب

بمثله. ولو اني لااعتقد .سرنا من ضعفنا حتي الموتى نغار منهم. . وتذكر قول المصطفى صلى الله

عليه وسلم.(لايشكر الله من لايشكر الناس) .







steve jops

thanks for all the magic
(qq140)

ستيف نبراسكا
08-10-11, 07:42 AM
الله يرحمه

قريت العنوان وانخرعت ع بالى ستيف الى عندنـا المهم كملت العنوان طلع مو العضو الى عندنـا


جعلك ماتنخرعين على غالي ياهمسه


بما أننا في حديث عن الموت ...

اليك اعتراف قبل بياض اللحاف (q31)


ترى اسم ( همسه ) معجبني حيل

واعتبره من اجمل الاسماء المستعاره في المنتديات

بس مادري ليه غيرتيه (qq60)


كلام المحبين همس

وكلام المعاتب لمن يحبه همسه

وكلام الام لطفلها في حضنها ... همسه



رجعي اسم همسه .... (ern)

u.s.a
08-10-11, 08:17 AM
وشي اختراعات ستيف غير الايفون ؟

جمعة ويدلعونه ويك اند
08-10-11, 09:09 AM
الله يجزاك خير

رجل من اقصى المدينه
08-10-11, 10:17 AM
ساذكر بعض من اعماله التي ستخلد في ذاكره الحضاره البشريه المعاصره.

في عام 1976 تمكن من اختراع اول جهاز حاسوب شخصي في التاريخ وذلك عبر دمج لوحه المفاتيح في الجهاز


في عام 1984 قدم جوبز وشريكه جهاز الماكنتوش وهو الحاسوب المنزلي اللي بهر العالم حيث انه

اضاف الكثيير من التطبيقات اللتي لم تكن موجوده من قبل مثل النوافذ والملفات وغيرها الكثير

في عام2001 جهاز ابل (ايبود) اللذي بامكانه حمل الكثير من التسجيلات الصوتيه عبر خاصيه الام بي 3

حيث ان الجميع ان يستمع الى ما يحب من موسيقى او احاديث شريفه او قران كيريم

حتي بعض المتطرفين بامكانهم الى الاستماع الى الاناشيد المتطرفه واللتي تدعو الى مواجه

العدو بالحمير والبغال و دون حتى مجرد التفكير في صناعه طائره من دون طيار لانها بدعه.

المهم.

في عام2007 قدم جهاز الايفون الذكي

وفي عام 2010 اخترع اول حاسوب كفي يعمل باللمس ليشكل ثوره جديده في عالم الحاسوب.

واخير في عام 2011 اعلن عن النسخه الثانيه من الايباد وهو(الاختراع الخاص بك ايها العربي التعيس)
حيث انه بهذا الجهاز العبقري الخطير. اشغل اطفالك عنك انت وزوجك لكي تقدم للبشريه ثوره

جديده في عالم التخلف.

جَسَّـــــآس
08-10-11, 10:19 AM
الله يرحمه

قريت العنوان وانخرعت ع بالى ستيف الى عندنـا المهم كملت العنوان طلع مو العضو الى عندنـا


الرجال منزل موضوع عن الدعاء والترحم للكافر الميت
وأنتي تستفتحين ردك بالترحم !

ستيف نبراسكا
08-10-11, 10:20 AM
واخير في عام 2011 اعلن عن النسخه الثانيه من الايباد وهو(الاختراع الخاص بك ايها العربي التعيس)
حيث انه بهذا الجهاز العبقري الخطير. اشغل اطفالك عنك انت وزوجك لكي تقدم للبشريه ثوره

جديده في عالم التخلف.



:rofl951::rofl951:

جَسَّـــــآس
08-10-11, 10:22 AM
اعتقد انه ما زال يستحق اكثر من ذلك نظرا لما قدمه للبشريه جمعا. اتمنا ان يجود الزمان للعرب

بمثله. ولو اني لااعتقد .سرنا من ضعفنا حتي الموتى نغار منهم. . وتذكر قول المصطفى صلى الله

عليه وسلم.(لايشكر الله من لايشكر الناس) .







Steve jops

thanks for all the magic
(qq140)


الترحم والدعاء للكافر الميت مُنع منه سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- على عمه أبي طالب الذي خدم الإسلام خدمات عظيمة جدا وكان سدا مانعا من الإضطهاد والمعاداة

جَسَّـــــآس
08-10-11, 10:27 AM
واخير في عام 2011 اعلن عن النسخه الثانيه من الايباد وهو(الاختراع الخاص بك ايها العربي التعيس)
حيث انه بهذا الجهاز العبقري الخطير. اشغل اطفالك عنك انت وزوجك لكي تقدم للبشريه ثوره

جديده في عالم التخلف.


لماذا جلد الذات ياعزيزي ؟

رجل من اقصى المدينه
08-10-11, 10:30 AM
الترحم والدعاء للكافر الميت مُنع منه سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- على عمه أبي طالب الذي خدم الإسلام خدمات عظيمة جدا وكان سدا مانعا من الإضطهاد والمعاداة




مالكم هل تقراون واذا قراتم هل تفهمون؟


اخي

لم اترحم ولم ادعي له ولا عليه انما امره الى الله .

انما شكرته فقط على اعماله الخالده التي لم يختص بهامجتمعه فقط انما قدمها للبشريه جمعا

رجل من اقصى المدينه
08-10-11, 10:34 AM
لماذا جلد الذات ياعزيزي ؟



ليس الجلد انما ماهو اعظم انه الضحك بطعم البكاء يا عزيزي؟

مستغرب
08-10-11, 10:35 AM
افضى الى ما قدم

جَسَّـــــآس
08-10-11, 10:36 AM
مالكم هل تقراون واذا قراتم هل تفهمون؟


اخي

لم اترحم ولم ادعي له ولا عليه انما امره الى الله .

انما شكرته فقط على اعماله الخالده التي لم يختص بهامجتمعه فقط انما قدمها للبشريه جمعا


الموضوع يتكلم عن الترحم
وبردك قلت : لكنه يستحق أكثر من ذلك .
في العربية نفهم من ردك أنه لا يستحق الدعاء فقط ، ولكنه يستحق أكثر من ذلك
أعذرني على شدة ملاحظتي !

رجل من اقصى المدينه
08-10-11, 10:48 AM
الموضوع يتكلم عن الترحم

وبردك قلت : لكنه يستحق أكثر من ذلك .
في العربية نفهم من ردك أنه لا يستحق الدعاء فقط ، ولكنه يستحق أكثر من ذلك
أعذرني على شدة ملاحظتي !




انني اقصد تعجب واستغراب كاتب الموضوع من اهتمام العالم با( الفقيد (vv))بشكل عام وليس المسلمين فقط فقلت انه

ليس الاهتمام والاحترم فقط ما يستحقه بل يجيب ان يكرم من قبل المنظمات الدوليه . وليس ما فهمت.

وساعذرك على سوء نيتك لا كن ارجو الاتكررها

حروف العز
08-10-11, 10:48 AM
http://dc16.arabsh.com/i/03466/ixuzokzturud.jpg


الكثير من المبدعين المخترعين بالسعودية

لكن لا يدعمون مهمشين

حسبنا الله ونعم الوكيل



شكرا اخي الكريم على الموضوع



طبعا مهمشين ولن يلاقوا اي دعم ! كيف واحد من الشعب يكون مبدع ومحترع والجهل يحفر في عقول المسؤولين لين النخاع حتى القراءة مايعرفون يقراون . !!!!!
الناصح فيهم عنده دكتوراه مزورة شاريها !!
والباقين يرعون !
ماقدم لا لنفسه ولا لوطنه شي !!

وتبيهم يدعمون المبدعين والمخترعين ؟!!

الفاشل عدو النجاح !

جَسَّـــــآس
08-10-11, 10:55 AM
ليس الجلد انما ماهو اعظم انه الضحك بطعم البكاء يا عزيزي؟


ياعزيزي والله أنها لجلد الذات

وللأسف أنها جائت من رجال كبار كمحمد الأحمري ! فردد هذه الأيام كلام من قبيل : لو كان جوبزون سوريا لكان شبحيا !
لاحظ قمة السوداوية وجلد الذات بدلا من أن يقول ثوريا أو شهيدا ... يقول شبحيا !!
وبدأ السوداويين يرددون معه ، مثل : لو كان بالسعودية لكان معلم شورما ! وكأن السوريين مو معلمين فلافل في نيويورك وياليتها صفت على الشورما !

غرس فينا الخونة والمجرمن عدة جلد الذات ليخرجوا انفسهم من المشكلة ... وإلم يفعل أمثالك من الواعين امرا لإٍيقاف هذه المهزله ... فمن سيفعل ؟
خاصة وأن الأمر يزداد تعقيدا بممارسة هذه العادة من رجال عليهم الشرهه كما سبق توضيحه ... وكأنهم لا يستوعبون الخلل بعد !

جَسَّـــــآس
08-10-11, 10:57 AM
انني اقصد تعجب واستغراب كاتب الموضوع من اهتمام العالم با( الفقيد (vv))بشكل عام وليس المسلمين فقط فقلت انه

ليس الاهتمام والاحترم فقط ما يستحقه بل يجيب ان يكرم من قبل المنظمات الدوليه . وليس ما فهمت.

وساعذرك على سوء نيتك لا كن ارجو الاتكررها


سوء نيتي !
الله يسامحك بس

جَسَّـــــآس
08-10-11, 10:58 AM
http://dc16.arabsh.com/i/03466/ixuzokzturud.jpg


الكثير من المبدعين المخترعين بالسعودية

لكن لا يدعمون مهمشين

حسبنا الله ونعم الوكيل



شكرا اخي الكريم على الموضوع


نسيتوا تحطون بتحريض أمريكي

مشرقه
08-10-11, 12:20 PM
عجبتني هذه الصوره بالفيس بوك وحبيت انقلها لكم



http://dc16.arabsh.com/i/03466/ku1r16yfydu7.jpg

يوجد حربي بالمدينة المنوره ومعروف

قبل 8 سنوات تقريبا

صمم طائرة كنترول وبها كاميرا

المسكين فرح وبالحاره يستعرض بطائرته


وبعدين اختفى

وبعد فتره شفناه مخبول مريض مجنون

اتهموه بالإرهاب مسكين

الله يكفيناشرك ...علومك ماش ماتبشر بالخير لك كم يوم وانت تحووووم بمواضيع
مدري وش تبي

مو ناقصين فتن فينا الي مكفينا

والمشكله انك ابن وطن ياعزتاله من وطن

شايف وساكت
08-10-11, 12:24 PM
والله محد راح ينفعه مات على الكفر
إذا ابو طالب عم النبي يعذب بجمر يغلي بهن دماغه ..

فم بالك بإنسان لم يخدم الأسلام ..

جميل انك تكون مسلموتكون مخترع عالم ..

لولا الامل
08-10-11, 12:39 PM
الظاهر ان اليوم يوم الاختراعات المغتاله ( طبعا العربية ) (qq166)

بما انك عربي و مسلم لم ولن يبرز لك اي نجاح او اختراع على مستوى العالم

اما هؤلاء فلو صنعو ابرة فهم عظماء و مبدعون



( عموما ... افضى الى ما قدم )

أعـرابى
08-10-11, 12:45 PM
طبعا كعادة الفاشلين أعداء النجاح أسمحلي او لاتسمح لايهم قاتل الله التخلف والرجعيه
رجل جعل العالم بين يديك بقدر الله له وشهد له كل حاملي الديانات السماويه وغيرها حتى الملحدين والمكلف وغير المكلف يقر بنفعية ماقدم وتأتي هنا لتلوم من يحزن عليه ويذكره
أنا أشعر بالأسى لخسارة مثل هذا العقل و أشعر بأسى أشد بوجود من يتبنى فكرتك بيننا

لابارك الله فيكم

الجبل الشاهق
08-10-11, 01:12 PM
الآيفون و الآيباد و الآيبود كما لهما إيجابيات فلهم أيضاً سلبيات

والله أن في الآيفون تطبيقات تدعوا إلى الفحش و المجون كتب مجانيه لنشر العهر و الفساد و زنا المحارم و لنشر السحاق والعياذ بالله !!

وله أيضاً إيجابيات كثيره

ولكن لا يجوز أن نترحم عليه أو أن ندعوا له بالمغفره وبالجنه ، صحيح أن الله يدخل الجنه من يشاء ولكن لا يجوز الترحم عليه

ولكن إنسانياً نحزن على رحيله ولأنه قدم كثير من المخترعات و التقنيات الحديثه

النابغة الأزدي
08-10-11, 01:17 PM
طبعا كعادة الفاشلين أعداء النجاح أسمحلي او لاتسمح لايهم قاتل الله التخلف والرجعيه
رجل جعل العالم بين يديك بقدر الله له وشهد له كل حاملي الديانات السماويه وغيرها حتى الملحدين والمكلف وغير المكلف يقر بنفعية ماقدم وتأتي هنا لتلوم من يحزن عليه ويذكره
أنا أشعر بالأسى لخسارة مثل هذا العقل و أشعر بأسى أشد بوجود من يتبنى فكرتك بيننا

لابارك الله فيكم

لولا علمي بجهلك المركب .. لرددت عليك رد يناسب مقدارك ..

رجل من اقصى المدينه
08-10-11, 01:39 PM
طبعا كعادة الفاشلين أعداء النجاح أسمحلي او لاتسمح لايهم قاتل الله التخلف والرجعيه
رجل جعل العالم بين يديك بقدر الله له وشهد له كل حاملي الديانات السماويه وغيرها حتى الملحدين والمكلف وغير المكلف يقر بنفعية ماقدم وتأتي هنا لتلوم من يحزن عليه ويذكره
أنا أشعر بالأسى لخسارة مثل هذا العقل و أشعر بأسى أشد بوجود من يتبنى فكرتك بيننا

لابارك الله فيكم



كثر الله من امثالنا فانا وانت من تحتاجهم الامه فبناء ستلتمس الامه طريقها. وتحاول ان تلحق بناء

ركب الامم . اما الرجعيين والمتخلفين فهم سبب تخلف الامه .وضعفها.

ولاكن لاتخف ياعزيزي. فغدا يكبر اطفالنا(اطفال المستقبل) ويبدو برميهم بالحجاره وهم يرددون

بصوت واحد(العبيط اهوه) ساعتها نعلم ان الامه بدات تلتمس طريق الحضاره. والتقدم وقد ودعت

الظلام وطيوره الى الابد.(q30)

رجل من اقصى المدينه
08-10-11, 01:55 PM
ياعزيزي والله أنها لجلد الذات

وللأسف أنها جائت من رجال كبار كمحمد الأحمري ! فردد هذه الأيام كلام من قبيل : لو كان جوبزون سوريا لكان شبحيا !
لاحظ قمة السوداوية وجلد الذات بدلا من أن يقول ثوريا أو شهيدا ... يقول شبحيا !!
وبدأ السوداويين يرددون معه ، مثل : لو كان بالسعودية لكان معلم شورما ! وكأن السوريين مو معلمين فلافل في نيويورك وياليتها صفت على الشورما !

غرس فينا الخونة والمجرمن عدة جلد الذات ليخرجوا انفسهم من المشكلة ... وإلم يفعل أمثالك من الواعين امرا لإٍيقاف هذه المهزله ... فمن سيفعل ؟
خاصة وأن الأمر يزداد تعقيدا بممارسة هذه العادة من رجال عليهم الشرهه كما سبق توضيحه ... وكأنهم لا يستوعبون الخلل بعد !




وهل ماقيل سوء الحقييقه نحن امه تغتال احلامها بجهلها.ا

رجل من اقصى المدينه
08-10-11, 02:32 PM
[QUOTE=لولا الامل;9113879]الظاهر ان اليوم يوم الاختراعات المغتاله ( طبعا العربية ) (qq166)

بما انك عربي و مسلم لم ولن يبرز لك اي نجاح او اختراع على مستوى العالم

اما هؤلاء فلو صنعو ابرة فهم عظماء و مبدعون



( عموما ... افضى الى ما قدم )[/QUOTE


اللوحه الاولي التي تمرين بها عند التماسك الطريق الصحيح هي الصدق والواقعيه.

ليس من العدل ان نهضم جهود الاخرين واعمالهم. رغم انها لا تحتاج الى شهادتي وشهادتك

فجل ما نعيش فيه هي من ابداعتهم .وليس لانا الا الاستهلاك.

اضن ان لولا ابداعاتهم لستمرينا حفاه عراه.لاننفع لشي سواء قتل بعضناء بعض.

اني اتخيل ان اكرثنا ثراء هو من يملك شجره يستضل بها.

اما البقيه الباقيه فهم يهيمون في الاوديه والقفار. يبحثون ضل يستضلون به والرجل الاكثر حضى هو من

يجد كلب(اعزكم الله) مستجير بثراء(الارض الرطبه بالماء) ليقوم بطرده و التمدد بدلا عنه(q30)

ان اخر اخترعاتنا هي الكميره قبل800 عام او يزيد فليت هذه الكمره ما زالت تدور لتصور وتكشف لنا

اين موقعنا بين الامم

رزان اوزان في كنزان
08-10-11, 03:10 PM
.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ......................................

رجل من اقصى المدينه
08-10-11, 03:11 PM
سوء نيتي !
الله يسامحك بس


سوء النيه تحتمل نوعين

1- ان تكون مقصوده

2- ان تكون غير مقصوده وهي ناتجه عن سوء الفهم وهي مااقصده



معليش لا تزعل ترى عشاك الليله عندي (q40) بس الثالث اللي معانا تعرفه(qq15)

*همس الرحيل*
08-10-11, 07:07 PM
راق لي التحدث عن العدل ...


شكرا على معلومة r.i.p كنت ابحث عنها


بحث رائع .... دامت الاقلام

توليب2
08-10-11, 07:30 PM
طبعا كعادة الفاشلين أعداء النجاح أسمحلي او لاتسمح لايهم قاتل الله التخلف والرجعيه
رجل جعل العالم بين يديك بقدر الله له وشهد له كل حاملي الديانات السماويه وغيرها حتى الملحدين والمكلف وغير المكلف يقر بنفعية ماقدم وتأتي هنا لتلوم من يحزن عليه ويذكره
أنا أشعر بالأسى لخسارة مثل هذا العقل و أشعر بأسى أشد بوجود من يتبنى فكرتك بيننا

لابارك الله فيكم


ياااخي العرب فيهم عباقرة


ومعروف دهاء العربي ...... يكون عميق بشكل لافت للنظر


لكن تهميشهم ومحاربتهم شغل سياسه



وماتستثمر عقولهم الا بمكان مثل أمريكا بعد ماتقصص ريشهم طبعا


يصيرون عقول للانتاج والابداع فقط لاغير

العااابره
08-10-11, 07:37 PM
اجزل الله اجرك


والله لم يحرك فينا شعره


نعم له انجازاته لكن ماذا ستغني عنه والعياذ بالله


ذرة ايمان في قلب عبد خير من انجازه


وان كان حسنا فانه لايتعدى ذلك




تقديري

رانـسـي
08-10-11, 07:48 PM
مرحبا اخوي ساكتون اولا احييك ع اهتماامك بديننا لكن اسمح لي بهذه المشاركه
نحن لانترحم عليه لكن سيف جوبز انسان ونفس بشريه خدمت العالم انسسان اول من اخترع الابتوب والاجهزه الذكيه
وبعد ذلك بدت الشركات بالمنافسه والظهور
احدث ثورة بالتكنلوجيا وسارعت الشركات بالظهور والمنافسه هو شخص من اصول سوريه لكن مالفرق بينه وبين بشار؟؟؟
انا اقول لك
بشااار. قتل الالوووف من المسلمين وغيرهم
وستيف جوبز خدم العالم باكمله كفى الناس شره واعطاهم ابداعاته
لولا الله ثم ستيف لاماكنت تذهب بجهازك المحمول لاي مكان واي كافي وتجلس وتودي شغلك
لولا ستيف لاماكانت اجهزتنا تحووي العديدد من البررامج المفيده
هو نفس وشخص يستحق الاحترام
رسولنا الكريم لما مرض يهودي من جيرانه سال عنه وذهب لزيارته وهو يهودي ذهب وزاره
اذكر حديث بمعنى الحديث
انه مرت جنازة يهودي والصحابه جلوووس فسالو الرسول هل نقوووم لها او انه جنازه كافر
رد الرسول الكريم برد جميييل قال
واليست الجنازه بنفس):(
فاانا اقول لك يااخي ساكتووون(a28)
ستيف نفس وليست اي نفس انسان
خدم العالم


اتمنى منك تقبل مشاركتي بصدر رحب

Miss : FDOo
08-10-11, 08:34 PM
شخص أفــــــااد ( البشرية ) .. وحتى وإن كان بلا دين سمــااوي

أحسن مية مرا ........ من شخص ( يدعي الاسلام ) ....... والاسلام منه بـــرااء ..!











خــــوســــــآإرا


رآإح يفتقــد العالـــم ..... والسوق التكنولوجي . بالتحــديد

عقليــة ....(( جبــــاارهـ .. مهندسة ... إبدآإعيــة مفكــرهـ .. فـــذهـ ... ناجحـــة متل جـوبز أبل









أخخخخخ ......
ليــه العرب عقليـــااتن ( محجرهـ ) مافيها لاتجديد ولا تطــووير ...
>> وإزا غلط الواحد فيهن ( وفكر ) ...... رمــووهـ ورى الشمــس ؟؟


يعنــي إستحــــــاالة يطلع فينــــاا ( مانبي احسن منو ) ... على الأقـــل : متلو ولا أقـــل .....
في التكنولوجيا

:(

الخاشعة لله
08-10-11, 08:53 PM
ماذا دهى المسلمين...؟؟؟؟؟

الآمـاكـــن
08-10-11, 09:14 PM
جعلك ماتنخرعين على غالي ياهمسه


بما أننا في حديث عن الموت ...

اليك اعتراف قبل بياض اللحاف (q31)


ترى اسم ( همسه ) معجبني حيل

واعتبره من اجمل الاسماء المستعاره في المنتديات

بس مادري ليه غيرتيه (qq60)


كلام المحبين همس

وكلام المعاتب لمن يحبه همسه

وكلام الام لطفلها في حضنها ... همسه



رجعي اسم همسه .... (ern)

( الآمـاكن ) مناسب

همسه حليوه بس احسوا اسم صوغـار ههههههههه:(

الآمـاكـــن
08-10-11, 09:18 PM
الرجال منزل موضوع عن الدعاء والترحم للكافر الميت
وأنتي تستفتحين ردك بالترحم !



ايــه بترحمــه ( اللـه يرحمــه )

حتى الترحم ماتبون تترحمون

اسستغفر الله ماعندكم قلــوب (qq79) انـا ماقلت الله يسكنه الجنه


آنـا قلت الله يرحمــه والله عز وجل رحيم بعبادهـ

al pacino
08-10-11, 09:29 PM
جزاك الله خير اخوي ابو عبدالله

وموت ستيف جوبز ورغم انه غير مسلم الا انني من الذين تأثروا لموته

فقد خسرت الدنيا انسانا قدم الكثير للانسانية وانسان مكافح رغم تخلي والده السوري عنه الا انه وبعبقريته صنع اسمه في عالم التكولونوجيا وتحدث معظم رؤساء العالم عنه عند وفاته

جَسَّـــــآس
08-10-11, 09:43 PM
سوء النيه تحتمل نوعين

1- ان تكون مقصوده

2- ان تكون غير مقصوده وهي ناتجه عن سوء الفهم وهي مااقصده



معليش لا تزعل ترى عشاك الليله عندي (q40) بس الثالث اللي معانا تعرفه(qq15)


دبوس ؟

جَسَّـــــآس
08-10-11, 09:51 PM
ايــه بترحمــه ( اللـه يرحمــه )

حتى الترحم ماتبون تترحمون

اسستغفر الله ماعندكم قلــوب (qq79) انـا ماقلت الله يسكنه الجنه


آنـا قلت الله يرحمــه والله عز وجل رحيم بعبادهـ

ليش أنا الي منزل القرأن ؟!

{ ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى من بعد ما تبين لهم أنهم أصحاب الجحيم وما كان استغفار إبراهيم لأبيه إلا عن موعدة وعدها إياه فلما تبين له أنه عدو لله تبرأ منه إن إبراهيم لأواه حليم (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1371&idto=1375&bk_no=46&ID=1360#docu) }
روى ابن عباس (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=11) { أن رجالا من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم قالوا له : يا رسول الله ; إن من آبائنا من كان يحسن الجوار ، ويصل الأرحام ، أفلا نستغفر لهم ؟ فأنزل الله : { ما كان للنبي (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1371&idto=1375&bk_no=46&ID=1360#docu) } } .
وقال الإمام أحمد (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=12251) : حدثنا الحسن بن موسى ، حدثنا زهير ، حدثنا زبيد بن الحارث اليامي (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=15914)عن محارب بن دثار (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=16883)، عن ابن بريدة ، عن أبيه قال : كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم ، فنزل بنا ونحن معه قريب من ألف راكب ، فصلى ركعتين ، ثم أقبل علينا بوجهه وعيناه تذرفان ، فقام إليه عمر بن الخطاب وفداه بالأب والأم ، وقال : يا رسول الله ، ما لك ؟ قال : " إني سألت ربي ، عز وجل ، في الاستغفار لأمي ، فلم يأذن لي ، فدمعت عيناي رحمة لها من النار ، وإني كنت نهيتكم عن ثلاث : نهيتكم عن زيارة القبور [ ص: 222 ] فزوروها ، لتذكركم زيارتها خيرا ، ونهيتكم عن لحوم الأضاحي بعد ثلاث ، فكلوا وأمسكوا ما شئتم ، ونهيتكم عن الأشربة في الأوعية ، فاشربوا في أي وعاء ولا تشربوا مسكرا " .

عقليات غريبة ... يلتفون عليك ويلتوون وكأنك أنت من شرعت وحللت وحرمت !

رجل من اقصى المدينه
09-10-11, 12:03 AM
دبوس ؟




معاك حق الزمن هذا لو مر من جنبك بس (قطو) لا تستغرب انه مخبر(a24)

توليب2
09-10-11, 12:14 AM
ايــه بترحمــه ( اللـه يرحمــه )

حتى الترحم ماتبون تترحمون

اسستغفر الله ماعندكم قلــوب (qq79) انـا ماقلت الله يسكنه الجنه


آنـا قلت الله يرحمــه والله عز وجل رحيم بعبادهـ



همسه حبيبتي مايصلح تترحمين على كافر ابدا (q104)


نهااائي ولو سويتيه معناته ايمانك ناقص




لأن الآن هو مات على كفر خلص موضوعه انتهى


ابراهيم عليه السلام مادعى لأبوه لما مات على الكفر


ومثل هذي المواقف اختبار لمدى صدق توحيدنا



وهذا الرجل وغيره سوى كل الي سوااه من انجازات عشان الدنيا



يبغى الدنيا وحصل عليها مال وشهره وتقدير واحترام وتبجيل وكل شي هذا الي يبغاه



وربنا ارحم بجميع الخلق لكن احنا ماندعي له مايصحش بنووب

الآمـاكـــن
09-10-11, 12:16 AM
تتوووليب

وحد اعرفهــا

تقول يجوز الترحم ع الغير مسلمييييييين

مشكوره ع التوضيـح انتى وجسساس

رجل من اقصى المدينه
09-10-11, 12:21 AM
تتوووليب

وحد اعرفهــا

تقول يجوز الترحم ع الغير مسلمييييييين

مشكوره ع التوضيـح انتى وجسساس


لو جاز الترحم لترحم الرسوا صلى الله عيه وسلم لعمه ابوطالب وقد كان عون له.

توليب2
09-10-11, 12:38 AM
تتوووليب

وحد اعرفهــا

تقول يجوز الترحم ع الغير مسلمييييييين

مشكوره ع التوضيـح انتى وجسساس


اكيد قصدها وهم على قيد الحياة


صح نقدر نقول يارب ترحم حالهم مثلا

او نقول الله يهديهم


او نتصدق عليهم

او نرووح ندعيهم




لكن عند المووت خلااااااص لازم نتبرأ منهم


الله يختم لنا على التوحيد


ترى اي واحد فينا ممكن يكفر في اللحظه الاخيره :secret25:

الآمـاكـــن
09-10-11, 12:40 AM
اكيد قصدها وهم على قيد الحياة


صح نقدر نقول يارب ترحم حالهم مثلا

او نقول الله يهديهم


او نتصدق عليهم

او نرووح ندعيهم




لكن عند المووت خلااااااص لازم نتبرأ منهم


الله يختم لنا على التوحيد


ترى اي واحد فينا ممكن يكفر في اللحظه الاخيره :secret25:



آن شاء الله نثبت ع الديييييييييييين

انـا متآكده انهـا قالت يجوز الدعوه لهم بعد المــوت

الله يسامحهـا صرنا نترحم ع الكفار





رجل من اقصـى المدينه

صح كلامك

عبادي نت
09-10-11, 12:47 AM
ليس الأمر مقصوراً على الكافر فهذا امرٌ مفروغ منه

فالمسلم إذا كان منافقاً معلوم النفاق

فلا تجوز الصلاة عليه ولايجوز الإستغفار له

وقد وقف صلى الله عليه وسلم ليصلي على عبدالله ابن سلول

فوقف الفاروق في وجهه ليمنعه وقال : يارسول الله هذا رأس النفاق واخذ يعدد مواقفه ومخازيه

ورسول الله صلى الله عليه وسلم يتبسم ويقول فيما معناه ابعد عني ياعمر لقد خيرني ربي ( استغفر لهم او لا تستغفر لهم إن تستغفر لهم سبعين مرةً فلن يغفر الله لهم ) وسأزيد له عن السبعين

فنزل (قول الله تعالى:وَلا تُصَلِّ عَلَى أَحَدٍ مِنْهُمْ مَاتَ أَبَداً وَلا تَقُمْ عَلَى قَبْرِهِ إِنَّهُمْ كَفَرُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَمَاتُوا وَهُمْ فَاسِقُونَ )




نهي صريح

وهذا دين

مهوب لعب عيال

اي مشاعر واي نجاحات واي خرابيط

وين هالمشاعر والمسلمين يذبحون في مشارق الأرض ومغاربها

دماء زكية اريقت بغير حق إلا ان تقول ربي الله

ولم نرى من هذه التقنيات سوى فساد العقول ودمار الأمة

وياليتنا نعود إلى زمن الكتاتيب
*

رجل من اقصى المدينه
09-10-11, 01:16 AM
ستعود قريب وقريب جدا بعد انتها عصر البترول

وستبحث عن من اشغلك بكلمه بدعه . ومن اهتم بفتاوي الحيض والنفساء .وستمل يدك بالترب

وتقذفه عليه. لانه اشعرك بان مايقول هو العلم الوحيد. وان هولاء الغرب انماء يعملون من اجلنا

ونحن ما عليناء الا ان نفكر في النساء . وقضايا النساء .

أعـرابى
09-10-11, 02:48 PM
لولا علمي بجهلك المركب .. لرددت عليك رد يناسب مقدارك ..
نحمدالله جت على منتمنا

والله يوفقك يارجل من المدينه وشد حيلك والاخت توليب صادقه وستيف جوبز اكبر دليل لانه اصله سوري حسب ماوصلني لكن انا حددت المعنيين بكلامي

$ حجـازية مــوت $
09-10-11, 03:38 PM
الكثير منا قرأ القرآن كاملاً في رمضان على جهاز اخترعه ستيف جوبز في يوم ما .. حقيقة انه قدّم خدمة للإسلام أكثر من الذين كرسوا وقتهم اليوم , ينادون " بحرمة الترحم عليه " !


شوية منطق يامسلمين :ro258es:

عبادي نت
09-10-11, 08:50 PM
الكثير منا قرأ القرآن كاملاً في رمضان على جهاز اخترعه ستيف جوبز في يوم ما .. حقيقة انه قدّم خدمة للإسلام أكثر من الذين كرسوا وقتهم اليوم , ينادون " بحرمة الترحم عليه " !


شوية منطق يامسلمين :ro258es:


والكثير الكثير والغالبية العظمى دخل مواقع الشات والتعارف

ورآى الصور والمقاطع الإباحية والعيب وشق الجيب وكل شيء يقطع الوجه

صنيعة هذا الستيف

قال ايش قال يقرأون القرآن عبر هذه الأجهزة

وهل انقطعت المصاحف

وهل غاب القرآن عن صدور الرجال

لا ننكر ان هناك من يستخدم هذه الأجهزة بقصد الخير وينفع ويستنفع به

لكن الضرر اعظم من النفع

والإسلام يقول لاضرر ولا ضرار

لقد اطلت علينا حجازية موووت بثوبها الجديد وقد رزت خشيشتها امام الآي باد تطالبنا بالترحم على الكفار

وتدعو إلى المنطق

ولكنها في الحقيقة لا تملك المنطق

تااالين
09-10-11, 09:00 PM
مساء الخير ايش الهرجه ياجماعة الخير وين وصلتو :gm741:
مريح جداً الجالكسي تاب
في دخول النت :gg4mpup:

شموخ بدوية
09-10-11, 09:02 PM
هذا قبره على شكل آي بود ..





http://www.alarab.net/data/news/2011/10/08/La-tombe-de-Steve-Jobs.jpg

تااالين
09-10-11, 09:03 PM
هذا قبره على شكل آي بود ..





http://www.alarab.net/data/news/2011/10/08/La-tombe-de-Steve-Jobs.jpg



(qq166)
حتى القبر ماتركوه فحاله وصله الإختراع
ههههههههههه
حتى الشاحن موصل في القبر
يـــــاربي

اسير المنتديات
09-10-11, 09:16 PM
مساء الخيـــر .... :)

يعني الحين الي يسمعنا ويشوفنا مايقول الا امة محمد بخير وامان وضمنوا جنات الله العليا ....

وقاعدين يفرزوا الرحمات الي من يستحقها على حسب تدرجه الوظيفي بالدنيا ....

ذكرتني هالسالفة يوم صار علينا حادث في منطقة شيبة بالشرقية وانقطعت المواصلات و الاتصالات وكنا من عداد المفقودين ..

ولا شرب ولا واكل .. وما انقذنا الا بعد رحمة الله الا اجهزة التكييف والا كنا صرنا طبق مطاازييز تحت درجة حرارة 67 مئوية ...

ويوم قلتها الله يعظم اجرك يا جيرارد كاريير وعيالك وربي يغفر لك ويسكنك في جنة ويبرد عليك كما بردت علينا وكفينا موتة بشششعة (qq15)

الرحمة اختصاصها ليس لنبي ولا لاي انسان ابدا ..!!

الرحمة اختصاصها فقط هي لله وحده .... والله عزوجل هو فقط من يسمح للانسان ان

يترحم ويخصص رحمته ويشفع كما وعد بها النبي محمد وقت الحساب .. !

هذا كافر وهذا شيوعي وبوذي والخ ..... اللهم انهم بنوا الارض صلاحا و وتقويما وانتظام وتطور عظيم جبار ...

والاسلام بقائه وقوته كانت سبب في تمكن التقنيات البشرية للتطوير والحفظ والمتابعة ....

الان ادق تفاصيل الدين واهله وعلومه في شريحة بيانات لا يزيد حجمها عن سم واحد ..!!

ولا ننسى انو هالعلوم هي من الله وممن عند الله ... ولكن سخرها للانسان وسخر الانسان لها ..!!

وهو مخير بينها للشر والخير ...

مانقوول الا رحم الله الصالحيين النافعيين الي نفعوا الدنيا واهلها وحفظوا عليهم الصحة والعلم والعافية ..!!

فبالنهاية كلنا نرجع الى الله ونرجع الى نبتة النشوء ...

لكن مادري الناس كلها مضطربة بالسلووك .... الله يهدّي الاحوال انشالله .. :)

تااالين
09-10-11, 09:27 PM
أقترح يوضع قسم خاص للإفتاء لأنه يتضح أن المفتيين ماشاء الله في المنتدى كثر
ويحتاجون الى دعم
:)
.
.
.
(a14)

عبادي نت
09-10-11, 09:53 PM
أقترح يوضع قسم خاص للإفتاء لأنه يتضح أن المفتيين ماشاء الله في المنتدى كثر

ويحتاجون الى دعم
:)
.
.
.

(a14)




لا والله اقترح يعطونا جمس الهيئة نشيل فيه الضالين والمنحرفين

مثل مانشيل العنز ونربطهم وعسى الله يسكنهم مساكنهم

اسير المنتديات
09-10-11, 10:01 PM
لا والله اقترح يعطونا جمس الهيئة نشيل فيه الضالين والمنحرفين

مثل مانشيل العنز ونربطهم وعسى الله يسكنهم مساكنهم





:cgggg14d:<<<<<< براااسك خير اطرررد ورااي اذا يمديك :leno524vi





(sgssgfs)

. غيور
09-10-11, 10:10 PM
بنعطيكم مثال ولله المثل الاعلى

اذا استفدت من صانعة قماش مثلا استفادة كبيرة.. من الذي ستقدم له الشكر صانع الآلة ام الآلة ؟!
يعني اللي انقذه المكيف هل من العقل ان يشكر المكيف ؟! بل فطرته قادته تلقائيا لشكر الذي صنعه

اذن ..
الذي صنع الآلة هو الذي يستحق الشكر والآلة اذا سارت على ما صنعها صانعها ونفعت والا تبقى آلة لافائدة منها
والمنفعة اذا لم تكن كما يريدها صانعها لن يرضى الصانع حتى لو رضيت انت لأنها قدمت لك فوائد بينما لم تكن على ما يريد هو

اتمنى الصورة اتضحت .. الصانع المبدع هو الله عز وجل .. وستيف وغيره هو مجرد آله سخّرها رب العالمين لاختراع ما ينفع الناس .. ان قدّم عمل يرضي الله قبِله سبحانه حتى وان لم ينتفع بصناعاته احد .. وان قدم عمل لا يرضي الله فلن يُقبل منه شيء ولو ملأ الارض صناعات تفيد البشر .. فلولا الله عز وجل ما استطاع ان يفكر عوضا ان يخترع
فمن لم يعرف ربه وصانعه ويعبده لا يستحق رحمته الواسعة

عبادي نت
09-10-11, 10:11 PM
:cgggg14d:<<<<<< براااسك خير اطرررد ورااي اذا يمديك :leno524vi





(sgssgfs)





ههههههههههههههههههههههههههههه


لا والله اجربعك من فوق الحصان هع هع :ham020:

تااالين
09-10-11, 10:18 PM
:leno524vi








يسير آخد جوله بدبابك ؟ (q84)

مع نفسك
09-10-11, 10:20 PM
حلوه. ارحم الصالحين النافعيين
هههههههه
جديده ذي. النافعيين
ههههههههه
والغير نافعين بالنار يعني
اقول مع نفسك

اسير المنتديات
09-10-11, 10:21 PM
يسير آخذ جوله بدبابك ؟ (q84)



يصيير لكن بعد ما ادووخ جمس الهيئة واخليه يرتزع في نص دواار القبضة ويجلس على اصبعه الي يقوول كذا :gg4mpup:

اذا عرفتييه (qq166)

ها1

عبادي نت
09-10-11, 10:50 PM
يصيير لكن بعد ما ادووخ جمس الهيئة واخليه يرتزع في نص دواار القبضة ويجلس على اصبعه الي يقوول كذا :gg4mpup:

اذا عرفتييه (qq166)

ها1




ترى حقين الهيئة معهم خيزرانة مهوب اصبع

تعرف كم طولها والا لاع ؟ (q84)

جَسَّـــــآس
09-10-11, 11:20 PM
مساء الخيـــر .... :)

يعني الحين الي يسمعنا ويشوفنا مايقول الا امة محمد بخير وامان وضمنوا جنات الله العليا ....

وقاعدين يفرزوا الرحمات الي من يستحقها على حسب تدرجه الوظيفي بالدنيا ....

ذكرتني هالسالفة يوم صار علينا حادث في منطقة شيبة بالشرقية وانقطعت المواصلات و الاتصالات وكنا من عداد المفقودين ..

ولا شرب ولا واكل .. وما انقذنا الا بعد رحمة الله الا اجهزة التكييف والا كنا صرنا طبق مطاازييز تحت درجة حرارة 67 مئوية ...

ويوم قلتها الله يعظم اجرك يا جيرارد كاريير وعيالك وربي يغفر لك ويسكنك في جنة ويبرد عليك كما بردت علينا وكفينا موتة بشششعة (qq15)

الرحمة اختصاصها ليس لنبي ولا لاي انسان ابدا ..!!

الرحمة اختصاصها فقط هي لله وحده .... والله عزوجل هو فقط من يسمح للانسان ان

يترحم ويخصص رحمته ويشفع كما وعد بها النبي محمد وقت الحساب .. !

هذا كافر وهذا شيوعي وبوذي والخ ..... اللهم انهم بنوا الارض صلاحا و وتقويما وانتظام وتطور عظيم جبار ...

والاسلام بقائه وقوته كانت سبب في تمكن التقنيات البشرية للتطوير والحفظ والمتابعة ....

الان ادق تفاصيل الدين واهله وعلومه في شريحة بيانات لا يزيد حجمها عن سم واحد ..!!

ولا ننسى انو هالعلوم هي من الله وممن عند الله ... ولكن سخرها للانسان وسخر الانسان لها ..!!

وهو مخير بينها للشر والخير ...

مانقوول الا رحم الله الصالحيين النافعيين الي نفعوا الدنيا واهلها وحفظوا عليهم الصحة والعلم والعافية ..!!

فبالنهاية كلنا نرجع الى الله ونرجع الى نبتة النشوء ...

لكن مادري الناس كلها مضطربة بالسلووك .... الله يهدّي الاحوال انشالله .. :)





نعم نحن مضطربين عندما نستمع لأمر الله وأمر رسوله ! ياسبحان الله ... زين لهم سوء منطقهم

يعني مخترع المكيف بالجنة وتترحم عليه كنك تترحم على جدتك علشان سيارتكم أقطعت فيكم
وحتى لو كنت تعرف أن أبو طالب الي دافع عن نبي الإسلام وعن أساس الإسلام وبيضته على الإطلاق ... محرم على خير البشرية على الإطلاق الترحم عليه

إني أتسائل وحق لي ... من أعطاك الحق وبإسم الله ودينه لكسر المحضور المطلق الذي إستأذن الأنبياء ربهم من أجل أن يأذن لهم ويستثني لهم .. ولم يأذن لهم من الترحم على أبائهم أو أبنائهم أو أعمامهم الذين ناصروهم والحق الذي معهم
فمن أعطاك الحق ؟

اسير المنتديات
09-10-11, 11:50 PM
نعم نحن مضطربين عندما نستمع لأمر الله وأمر رسوله ! ياسبحان الله ... زين لهم سوء منطقهم

يعني مخترع المكيف بالجنة وتترحم عليه كنك تترحم على جدتك علشان سيارتكم أقطعت فيكم
وحتى لو كنت تعرف أن أبو طالب الي دافع عن نبي الإسلام وعن أساس الإسلام وبيضته على الإطلاق ... محرم على خير البشرية على الإطلاق الترحم عليه

إني أتسائل وحق لي ... من أعطاك الحق وبإسم الله ودينه لكسر المحضور المطلق الذي إستأذن الأنبياء ربهم من أجل أن يأذن لهم ويستثني لهم .. ولم يأذن لهم من الترحم على أبائهم أو أبنائهم أو أعمامهم الذين ناصروهم والحق الذي معهم
فمن أعطاك الحق ؟




واهلين وسهلين بجساس ومساء الخيــــر .. :)

باقي تكملها وتقووول .. من انتــــم (gfp)

انت مضطر لحالك لامر الله والرسول يعني .....!!!

واترحم علييه وعلى راعي الكهرباء ياشييخ ياخذ من حسناتي وافديه لو ربي سمح لي بهذا الشي :(

وبكل صراحة وصدق وتأمل بحاله اكثر من جدة جدتي .. ومن هي جدتي الا

ذكرياتها تطارد ورا اسيير بالطماااطم الله يرحمها بس قصدي الله يطول عمرها:(

واي حق وحقوق ..!!

كما انت تعتبر نفسك محق بقولك انك تمنع قول الرحمة على فلان

فأنا اقوول لك لي الحق اني اقول الرحمة ليست لك ولغيرك ... والحقوق فيها لله وحده

فقط ..!! على قولك يالجساس الترحم على الابناء والخ ... انت فهمت ردي غلط ..!!

الترحم شي طبيعي للمسلمين وبينهم ..!! فلا فيه اذن ابدا عليهم او على غيرهم .!

احنا فقط ننطق بها ونقول بها ونستشعر بها لانو هذا طبعنا الودود الرحيم .. كل من عمل

خيرا وبنى الارض عمارة وازدهار لم ننكر له هذا الفضل والجميل والعرفان وابسط

مايقال جزاك الله خير .. وبارك الله فيك .. ولكن لم نعلم بها وبيقين عليها ان كلمتنا

الرحمة على فلان هي الفيصل له بدخول جحيم او نعيم ..!!

ورد الاخ الغيـــــــــــور جميـــــــــــــل جدا .. ويفييدك يالجســــــــاس

فالحق فيها هو تعدي ..!! فلا تحق حق هو لله فقط على غيره ....

الرحمة وسعت كل شي ..... واختصاصها هو سر الله .....!!


............ الدنيا حللللوة بس نفهمها ............. :)

كبتن طيٌار
10-10-11, 12:00 AM
الله يرحمه ويغفر له ويجعل قبره روضة من رياض الجنة

أمثال هؤلاء يستحقون الترحم وطلب العفو والمغفره لهم

ام تريد الرحمه والجنة فقط لك انت وشيوخك !

هم اولى منكم بالجنة فدعوا له بالرحمة والمغفره

جَسَّـــــآس
10-10-11, 12:11 AM
واهلين وسهلين بجساس ومساء الخيــــر .. :)

باقي تكملها وتقووول .. من انتــــم (gfp)

انت مضطر لحالك لامر الله والرسول يعني .....!!!

واترحم علييه وعلى راعي الكهرباء ياشييخ ياخذ من حسناتي وافديه لو ربي سمح لي بهذا الشي :(

وبكل صراحة وصدق وتأمل بحاله اكثر من جدة جدتي .. ومن هي جدتي الا

ذكرياتها تطارد ورا اسيير بالطماااطم الله يرحمها بس قصدي الله يطول عمرها:(

واي حق وحقوق ..!!

كما انت تعتبر نفسك محق بقولك انك تمنع قول الرحمة على فلان

فأنا اقوول لك لي الحق اني اقول الرحمة ليست لك ولغيرك ... والحقوق فيها لله وحده

فقط ..!! على قولك يالجساس الترحم على الابناء والخ ... انت فهمت ردي غلط ..!!

الترحم شي طبيعي للمسلمين وبينهم ..!! فلا فيه اذن ابدا عليهم او على غيرهم .!

احنا فقط ننطق بها ونقول بها ونستشعر بها لانو هذا طبعنا الودود الرحيم .. كل من عمل

خيرا وبنى الارض عمارة وازدهار لم ننكر له هذا الفضل والجميل والعرفان وابسط

مايقال جزاك الله خير .. وبارك الله فيك .. ولكن لم نعلم بها وبيقين عليها ان كلمتنا

الرحمة على فلان هي الفيصل له بدخول جحيم او نعيم ..!!

ورد الاخ الغيـــــــــــور جميـــــــــــــل جدا .. ويفييدك يالجســــــــاس

فالحق فيها هو تعدي ..!! فلا تحق حق هو لله فقط على غيره ....

الرحمة وسعت كل شي ..... واختصاصها هو سر الله .....!!


............ الدنيا حللللوة بس نفهمها ............. :)




بالضبط ... وهذا ما أقوله : الحق لله وحده وليس لك أو لي
والله جل وعلى يقول :{ ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى من بعد ما تبين لهم أنهم أصحاب الجحيم وما كان استغفار إبراهيم لأبيه إلا عن موعدة وعدها إياه فلما تبين له أنه عدو لله تبرأ منه إن إبراهيم لأواه حليم (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1371&idto=1375&bk_no=46&ID=1360#docu) }
وقال الإمام أحمد (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=12251) : حدثنا الحسن بن موسى ، حدثنا زهير ، حدثنا زبيد بن الحارث اليامي (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=15914)عن محارب بن دثار (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=16883)، عن ابن بريدة ، عن أبيه قال : كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم ، فنزل بنا ونحن معه قريب من ألف راكب ، فصلى ركعتين ، ثم أقبل علينا بوجهه وعيناه تذرفان ، فقام إليه عمر بن الخطاب وفداه بالأب والأم ، وقال : يا رسول الله ، ما لك ؟ قال : " إني سألت ربي ، عز وجل ، في الاستغفار لأمي ، فلم يأذن لي ، فدمعت عيناي رحمة لها من النار ، وإني كنت نهيتكم عن ثلاث : نهيتكم عن زيارة القبور [ ص: 222 ] فزوروها ، لتذكركم زيارتها خيرا ، ونهيتكم عن لحوم الأضاحي بعد ثلاث ، فكلوا وأمسكوا ما شئتم ، ونهيتكم عن الأشربة في الأوعية ، فاشربوا في أي وعاء ولا تشربوا مسكرا " .

جَسَّـــــآس
10-10-11, 12:15 AM
الله يرحمه ويغفر له ويجعل قبره روضة من رياض الجنة

أمثال هؤلاء يستحقون الترحم وطلب العفو والمغفره لهم

ام تريد الرحمه والجنة فقط لك انت وشيوخك !

هم اولى منكم بالجنة فدعوا له بالرحمة والمغفره




أهلا بالكبتن الملكي الساعودي

روى ابن عباس (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=11) { أن رجالا من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم قالوا له : يا رسول الله ; إن من آبائنا من كان يحسن الجوار ، ويصل الأرحام ، أفلا نستغفر لهم ؟ فأنزل الله : { ما كان للنبي (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1371&idto=1375&bk_no=46&ID=1360#docu) } } .

أما المخمخة في دين الله ... فهذه تركناها للعقلانيين من شاكلة سلمان العودة وشيخه القرزآآآوي

لالـه
10-10-11, 12:21 AM
أهلا بالكبتن الملكي الساعودي

روى ابن عباس (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=11) { أن رجالا من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم قالوا له : يا رسول الله ; إن من آبائنا من كان يحسن الجوار ، ويصل الأرحام ، أفلا نستغفر لهم ؟ فأنزل الله : { ما كان للنبي (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1371&idto=1375&bk_no=46&id=1360#docu) } } .

أما المخمخة في دين الله ... فهذه تركناها للعقلانيين من شاكلة سلمان العودة وشيخه القرزآآآوي





غصبا عنك هي له وليست لك
ومن انت !!

Miss : FDOo
10-10-11, 12:23 AM
أقترح يوضع قسم خاص للإفتاء لأنه يتضح أن المفتيين ماشاء الله في المنتدى كثر

ويحتاجون الى دعم
:)
.
.
.

(a14)







بسيييتـــة ....

>> بس منو بيكوون ... الريس عليهم (qq15)

$ حجـازية مــوت $
10-10-11, 12:30 AM
والكثير الكثير والغالبية العظمى دخل مواقع الشات والتعارف

ورآى الصور والمقاطع الإباحية والعيب وشق الجيب وكل شيء يقطع الوجه

صنيعة هذا الستيف

قال ايش قال يقرأون القرآن عبر هذه الأجهزة

وهل انقطعت المصاحف

وهل غاب القرآن عن صدور الرجال

لا ننكر ان هناك من يستخدم هذه الأجهزة بقصد الخير وينفع ويستنفع به

لكن الضرر اعظم من النفع

والإسلام يقول لاضرر ولا ضرار

لقد اطلت علينا حجازية موووت بثوبها الجديد وقد رزت خشيشتها امام الآي باد تطالبنا بالترحم على الكفار

وتدعو إلى المنطق

ولكنها في الحقيقة لا تملك المنطق

اللي أعرف ستيف أخترع أجهزة لا خدمة الانترنت

وكمان كل شيء سيف ذو حدين وأنت وآستخدامك

وأنا مافكرت بالاستخدام السيء لانه مايشغل تفكيري

مدري أيش اللي دفعك تفكر كدا : )

المهم ،،

جميع الخلق تحت مشيئة الله سبحانه

مين نحن عشان نقدر منازل الخلق ؟؟

نحن نذكر فضل شخص جعلك تتبجح بكلمات

من إختراع له ،، ونذكر فضائل جميع المخترعين

ع رأسهم مخترع المكيف ويليس

ملاحظة :
صورة القبر ليست حقيقة بالاصح هاذي صورة قديمة

لكن خرابيط البي بي ماتترك أحد بحاله ،،

جَسَّـــــآس
10-10-11, 12:31 AM
غصبا عنك هي له وليست لك
ومن انت !!


من ترحم على دجال الفاتيكان وحزن لفقده
من تقرب للرافضه وتودد لهم وأنقلب رأسا على عقب عندما تشيع أبنه أو كان أن يفعل
من أفتى للأمريكي المسلم بجواز قصف الأفغان من أجل ألا يخسر رتبته العسكرية والزياده في مرتبه
من أفتى للبنات بالتعري من أجل ألا يرسبوا بدروس السباحة ونكون أمة جاهله وأمية !!
من مدح زين العابدين قبل سقوطه بسنة
من ذهب للقذافي وتشارك مع أبنه سيف في برنامجهم الإصلاحي المزعوم
من كان يثبط الشعوب ويمنيهم بالإصلاح بدلا من الإنقلابات ... وبالإجابية والتعايش مع الواقع وتغيير أنفسهم ! بدلا من تغيير السلطه !
من مدح الجيش المصري ووطنيته قبل شهر واحد من خروج المشير ببدلة مدنية وتلميحه لتولي الرئسة وترديده للكلماته المنتنة موجها إياها لأحرار الكنانة : أنا محارب ، أنا مقاتل ، سأضل أفعل ذلك !

إذا نعم ... الفلسفة خليناها لهم ... والفطره والبساطه إن شاء الله ما يسرقوها مننا !

عبادي نت
10-10-11, 12:32 AM
بارك الله فيك اخي جساس

وجعل الجنة مثواك



لقد ابتلينا بالمتفيقهين

ميعوا الدين

وافسدوا على الناس عقولهم

لا ينظرون بالمنظار الشرعي

ينظرون من طرف خفي

يحاكون الإنفتاح وعقولهم اضيق من خرم الإبرة

نسأل الله السلامة

الآمـاكـــن
10-10-11, 12:33 AM
جسساس

يآخ ماتشوف انك ... نذل ...

تبــى الجنــة لك بسسس

حتى الترحم ماتبـون حد يترحم

اللهم انى اعوذ بك من قلب لايرحم

توليب2
10-10-11, 12:38 AM
أقترح يوضع قسم خاص للإفتاء لأنه يتضح أن المفتيين ماشاء الله في المنتدى كثر
ويحتاجون الى دعم
:)
.
.
.
(a14)


هذي من أصول عقيدة اهل السنة والجماعة يعني جذورهاا اذا ماعرفناها كيف صرنا أهل السنه ها1


تندرج تحت باب الولاء والبراء


والنبي صلى الله عليه وسلم كان يمر على قبر أمه ويبكي ويبكيهم ومايدعي لها

جَسَّـــــآس
10-10-11, 12:38 AM
جسساس

يآخ ماتشوف انك ... نذل ...

تبــى الجنــة لك بسسس

حتى الترحم ماتبـون حد يترحم

اللهم انى اعوذ بك من قلب لايرحم


أتحداك تجيبين كلمة مني قلت فيها أن جوبزن بدركات النار أو حتي شارون
أنا رجل واضح ... أخذ الدين زي ما هو لا أزيد ولا أنقص ولا ألتفت للمشاعر ... يجيني واحد يترحم على جوبزن أبنشب له ... يجيني واحد يلف ويدور يبي يقنعني أن شارون ١٠٠٪ بالنار أو الإمام أسامة بن لادن ١٠٠٪ بالجنة ، أبنشب له ... لأن هذا دين وهذي أمور من أختصاص رب العالمين في علمه علم الغيب

وصرت أنا إنسان نذل ! يعني أنل لك آية كريمة وحديث شريف يحرم علي الترحم على الكافرين وأصير نذل !

جَسَّـــــآس
10-10-11, 12:39 AM
بارك الله فيك اخي جساس

وجعل الجنة مثواك



لقد ابتلينا بالمتفيقهين

ميعوا الدين

وافسدوا على الناس عقولهم

لا ينظرون بالمنظار الشرعي

ينظرون من طرف خفي

يحاكون الإنفتاح وعقولهم اضيق من خرم الإبرة

نسأل الله السلامة


أخر خبر :
أنا نذل !

جَسَّـــــآس
10-10-11, 12:42 AM
هذي من أصول عقيدة اهل السنة والجماعة يعني جذورهاا اذا ماعرفناها كيف صرنا أهل السنه ها1


تندرج تحت باب الولاء والبراء


والنبي صلى الله عليه وسلم كان يمر على قبر أمه ويبكي ويبكيهم ومايدعي لها

ليش أنتي بتدخلين كل الناس النار http://www.qassimy.com/vb/images/icons/icon13.gif

الآمـاكـــن
10-10-11, 12:43 AM
أتحداك تجيبين كلمة مني قلت فيها أن جوبزن بدركات النار أو حتي شارون
أنا رجل واضح ... أخذ الدين زي ما هو لا أزيد ولا أنقص ولا ألتفت للمشاعر ... يجيني واحد يترحم على جوبزن أبنشب له ... يجيني واحد يلف ويدور يبي يقنعني أن شارون 100٪ بالنار أو الإمام أسامة بن لادن 100٪ بالجنة ، أبنشب له ... لأن هذا دين وهذي أمور من أختصاص رب العالمين في علمه علم الغيب

وصرت أنا إنسان نذل ! يعني أنل لك آية كريمة وحديث شريف يحرم علي الترحم على الكافرين وأصير نذل !


آنــت ماقلــت انــه .... بالنــار

بسس ماتريد منـا ... نترحم عليـــه :(

آنــا مابــى اوجــع قلبــى مهمـه قلت انــا وانــت

لأمــر كلــه بيد الله سبحانه وتعالـى

يمكن يدخل الجنـة او النـــار


واسسسسفه اذى قلت عنــك ( نذل )

ماكان قصدى

توليب2
10-10-11, 12:47 AM
الله يرحمه ويغفر له ويجعل قبره روضة من رياض الجنة

أمثال هؤلاء يستحقون الترحم وطلب العفو والمغفره لهم

ام تريد الرحمه والجنة فقط لك انت وشيوخك !

هم اولى منكم بالجنة فدعوا له بالرحمة والمغفره




:( حاجه تحزن صراحه

لالـه
10-10-11, 12:47 AM
من ترحم على دجال الفاتيكان وحزن لفقده
من تقرب للرافضه وتودد لهم وأنقلب رأسا على عقب عندما تشيع أبنه أو كان أن يفعل
من أفتى للأمريكي المسلم بجواز قصف الأفغان من أجل ألا يخسر رتبته العسكرية والزياده في مرتبه
من أفتى للبنات بالتعري من أجل ألا يرسبوا بدروس السباحة ونكون أمة جاهله وأمية !!
من مدح زين العابدين قبل سقوطه بسنة
من ذهب للقذافي وتشارك مع أبنه سيف في برنامجهم الإصلاحي المزعوم
من كان يثبط الشعوب ويمنيهم بالإصلاح بدلا من الإنقلابات ... وبالإجابية والتعايش مع الواقع وتغيير أنفسهم ! بدلا من تغيير السلطه !
من مدح الجيش المصري ووطنيته قبل شهر واحد من خروج المشير ببدلة مدنية وتلميحه لتولي الرئسة وترديده للكلماته المنتنة موجها إياها لأحرار الكنانة : أنا محارب ، أنا مقاتل ، سأضل أفعل ذلك !

إذا نعم ... الفلسفة خليناها لهم ... والفطره والبساطه إن شاء الله ما يسرقوها مننا !





بلا فاتيكان بلا شيعة بلا خرابيط
رسولك ورسولي كان جارو يهودي
ثم قولك بأنه افتى للنساء بالسباحة والتعري امام بعضيهم ..
النساء تولد النساء كمان
امور كتيرة مابقدر ازكرها تتدخل بيها النساء لتساعد اخواتها

يعني لازم الشيخ ينسجن ويتعزب مشان ترضو عليه
يااخي لست في عصر الصحابة
الزمان غير الزمان
والقابض على دينه كالقابض على الجمر زيك
واجر الواحد منا كأجر عشرة من الصالحين

انتا بتتكلم وانتا خايف ولا بينت اسمك حتى
وتطالب الراجل مايفوق قدرتو وطاقتو

عمل ياللي ماقدرت تعملو انتا وقلمك ومن سار على نهجك من المتذمرين وسجن وانهان
وعلى تالي عمرو عاوزو يقضي حياتو بالسجن

الدين الوسطيه افهم ياعبيط

وبارك الله

توليب2
10-10-11, 12:53 AM
ليش أنتي بتدخلين كل الناس النار http://www.qassimy.com/vb/images/icons/icon13.gif




يااخي انا ماادخل احد النار ولا الجنه


احنا أمرنا بالبراااءة من الي مات على عقيدة الكفر


لازم نتبرأ منهم ولاندعي لهم ولانصلي عليهم حتى لو كانوا اقرب قريب



هذا أمر من ربي واضح في القرآن والسنه



ويمكن ربي يرحمهم ربي كريم ماندري ...................


المهم ان الموت فتنه وربي توني استوعبت هذا الشي


والمهم 2 ياكثر الليبراليين الفتره الاخيره


يااويلي لو تزوجت واحد وطلع ليبرالي بالله وش بسوي وقتهااها1

رجل من اقصى المدينه
10-10-11, 12:57 AM
بمناسبه اليوم الرابع على ريحيلك اريد ان اشكرك على خدمتك للاسلام اكثر من الكثير من ابناءه









steve jops



thanks for all the magic



(qq140)

عبادي نت
10-10-11, 12:58 AM
والمهم 2 ياكثر الليبراليين الفتره الاخيره


يااويلي لو تزوجت واحد وطلع ليبرالي بالله وش بسوي وقتهااها1


المرء على دين خليله فلينظر احدكم من يخالل

الآمـاكـــن
10-10-11, 12:58 AM
يااخي انا ماادخل احد النار ولا الجنه


احنا أمرنا بالبراااءة من الي مات على عقيدة الكفر


لازم نتبرأ منهم ولاندعي لهم ولانصلي عليهم حتى لو كانوا اقرب قريب



هذا أمر من ربي واضح في القرآن والسنه



ويمكن ربي يرحمهم ربي كريم ماندري ...................


المهم ان الموت فتنه وربي توني استوعبت هذا الشي


والمهم 2 ياكثر الليبراليين الفتره الاخيره


يااويلي لو تزوجت واحد وطلع ليبرالي بالله وش بسوي وقتهااها1



تـــــــــوليب انتــى مو متزوجـــــــــــــــة (a28)

الآمـاكـــن
10-10-11, 01:02 AM
http://www.youtube.com/watch?v=M8NWMGHqqr8&feature=related

عبادي نت
10-10-11, 01:02 AM
تـــــــــوليب انتــى مو متزوجـــــــــــــــة (a28)






توني انتبه


اذكر بتشتري كاجووووول للعيد

ولبسة لبنتها مدري ولدها


ها1




الله يرحمه


يمكن ذبحته (q84)

الآمـاكـــن
10-10-11, 01:07 AM
توني انتبه


اذكر بتشتري كاجووووول للعيد

ولبسة لبنتها مدري ولدها


ها1




الله يرحمه


يمكن ذبحته (q84)

مــره قالت لنــا آن عندهــا ... بنوتـــة

يمكن نحن محششين


ننتظر مشاركتها

الميسم
10-10-11, 01:08 AM
تقديم الشكر والإمتنان له على انجازاته
لا يعني أن نطلب له الرحمة والمغفرة بعد وفاته
لا أدري لما الإختلاف ولما الغضب
الأمور كلها واضحة وضوح الشمس
ولكن نحن العرب إذا لم نختلف نبحث عن أي سبب لنمارس هوايتنا ..!!

والله أمرنا غريب ويدعو للعجب ..!!



تحياتي لكم ايها المختلفين والمخالفين لبعضكم دائمًا ..

رجل من اقصى المدينه
10-10-11, 01:09 AM
يااخي انا ماادخل احد النار ولا الجنه


احنا أمرنا بالبراااءة من الي مات على عقيدة الكفر


لازم نتبرأ منهم ولاندعي لهم ولانصلي عليهم حتى لو كانوا اقرب قريب



هذا أمر من ربي واضح في القرآن والسنه



ويمكن ربي يرحمهم ربي كريم ماندري ...................


المهم ان الموت فتنه وربي توني استوعبت هذا الشي


والمهم 2 ياكثر الليبراليين الفتره الاخيره


يااويلي لو تزوجت واحد وطلع ليبرالي بالله وش بسوي وقتهااها1







بالعكس لو تزوجك ليبرالي راح تروحي شهر عسل في بلاد الفرنجه

اما لو (اللي بالي بالك) ما عنك وعن النماص(qq15)

. غيور
10-10-11, 01:10 AM
:( حاجه تحزن صراحه

اكثر ما يحزني جهل أمة محمد صلى الله عليه وسلم واهل ديار التوحيد بالامور العظام :(

سبحان الله هذي الاشياء درسناها في المدارس وموجودة الى الآن في مناهج الدين .. لكن للاسف لا فلحوا في علوم دين ولا علوم دنيا !!


يا اخوان يكفيكم الآية اللي اوردها الاخ جساس جزاه الله خير .. ومن بعدها آية ( ( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ) وهي تعني انه اذا انزل الله حكم فعلينا ان نلتزمه ونحكم حياتنا به فالله عز وجل رحيم حكيم عدل فمن رحمته يسر للكفار حياتهم وما منع عنهم اي نعمة حالهم كحال غيرهم من المسلمين .. ومن عدله انه يجازي المسيء بما اساء ويمنع رحمته عمن يشاء .. ومن حكمته ان انزل علينا آيات تعلمنا مبدأ الولاء والبراء

المسألة بالتفصيل :
ادعى بعض المعاصرين - هداهم الله - أن الترحم غير الاستغفار ، وزعموا أننا نهينا عن الاستغفار للمشركين ولم ننه عن الترحم عليهم ، ومن شبهاتهم ما جاء في تفسير اسمه تعالى ( الرحمن ) حيث إنه فُسِّر بذي الرحمة العامة الشاملة لجميع الخلائق وللمؤمن والكافر ، تفريقا بينه وبين اسمه تعالى (الرحيم ) فقد فُسِّر بذي الرحمة الخاصة بالمؤمنين .
ويجاب عن هذه الشبهة بأجوبة ، منها :
1) الترحم على الميت يراد به رحمة مخصوصة وهي مغفرة الذنوب والنجاة من النار ، فهو بمعنى الاستغفار .
2) قال تعالى عن الكافرين ( والذين كفروا بآيات الله ولقائه أولئك يئسوا من رحمتي ) العنكبوت 23 وهذا يفيد أن الترحم عليهم من التعدي في الدعاء .
3) لعن الله تعالى الكافرين في غير موضع من كتابه ، منها قوله تعالى : ( فلعنة الله على الكافرين ) البقرة 89 ، واللعن هو الطرد والإبعاد من رحمته .
4) بعد أن بيّن سبحانه أن رحمته وسعت كل شيء ، بيّن سبحانه أنه سيكتبها للذين يتقون ويؤتون الزكاة إلى قوله سبحانه : ( الذين يتبعون الرسول النبي الأمي .. الآية ) الأعراف 156 ، 157
والآيات أفادت اختصاص الرحمة بمن معه مطلق التقوى ، وهم المسلمون ، فسؤال الله تعالى أن يرحم الكافر تعد في الدعاء وسؤال ما أخبر الله أنه لا يكون .
5) ما رواه البخاري وغيره أن اليهود كانوا يتعاطسون عند النبي http://www.ahlalhdeeth.com/vb/images/icons/sallah.gif رجاء أن يقول لهم ( يرحمكم الله ) فكان يشمتهم بقوله ( يهديكم الله ويصلح بالكم ) وكان http://www.ahlalhdeeth.com/vb/images/icons/sallah.gif لا يترحم عليهم .

ويضاف اليه ..
- النهي عن الصلاة عليهم والقيام على قبورهم (ولا تصل على أحد منهم مات أبداً ولا تقم على قبره) والصلاة والقيام إنما نهي عنهما لما يتضمناه من دعاء، لا لأن زيارة قبر الكافر من أجل التذكر والاعتبار ممنوعة، يدل عليه إذن الله تعالى لنبيه صلى الله عليه وسلم في زيارة قبر أمه.
2- الله عزوجل رحمن الدنيا والآخرة، كما أنه خالق الخلق جميعاً، والمنعم المتفضل عليهم قاطبة، وكل ذلك لحكمة بالغة قضاها، ولا يسوغ ذلك دعاء الداعي له سبحانه بأن يخلق الكفار والفجار لأنه خالق، ولا أن يبقي إبليس لأنه أوجده وحكم بإنظاره إلى يوم يبعثون، ولا أن ينعم على الظالمين المعتدين ويشد أركانهم لأنه منعم متفضل، وكذلك لايسوغ أن يدعا بالرحمة للكافر لأن الله رحمن مع قولنا بجواز حصول رحمة خاصة ولكن لايلزم من الجواز الوقوع. فالله ذو الرحمة الواسعة التي يهبها من يشاء كيف شاء ويمنعها من يريد كما أراد، ودعاؤه بأن يهبها من لايستحقها لا تعلق له باتصافه بها. ثم إذا صح تسويغ الدعاء للكافر بالرحمة بحجة أن الله جل جلاله رحمن، صح الدعاء لإبليس بالرحمة لأنه من جملة الكفار.
3- أين موقع الداعي بالرحمة للكافر من قول الله تعالى في آيتين من كتابه: (يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم ومأواهم جهنم وبئس مصيرا).
4- نُقل الإجماع على النهي من الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة ونحوهما [انظر الترحم على الكافر في الموسوعة الفقهية الكويتية 11/188] وهذا متجه في غير أطفال المشركين فقد وقع الخلاف بناء على الخلاف في أصل المسألة. وفي الموسوعة الفقهية أيضا: "اتفق الفقهاء على أن الاستغفار للكافر محظور، بل بالغ بعضهم فقال: يقتضي كفر من فعله" ونقل الإجماع كذلك النفراوي في شرحه للرسالة، وهذا الذي عدوه مبالغة نص عليه الجصاص الحنفي، القرافي المالكي وأيده ابن أمير حاج الحنفي وغيرهما.

وهذا الرابط للاستزادة ..
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=29249

عبادي نت
10-10-11, 01:44 AM
اعتقد بعد رد الاخ جساس والأخ غيور

ماعلى المترحمين على ستيف إلا الإستغفار والتوبة

لا نريد منهم رداً ( هنا )

نريد منهم ان يضعوا الله نصب اعينهم

توليب2
10-10-11, 02:20 AM
بالعكس لو تزوجك ليبرالي راح تروحي شهر عسل في بلاد الفرنجه

اما لو (اللي بالي بالك) ما عنك وعن النماص(qq15)


يااخي فالك لابليييس اعوذ بالله لبراالي ها1


انا فعلا اميل للانسان المثقف بس مو ليبرالي ولاملتزم متشدد


المهم الي جاب الطاري وحده خطبها رجل وكل مره تستخير ماترتاح له ويعيدون السؤال


بالاخير طلع منهم مع ان عائلته عاديين جدا حاجه مرعبه صراحةها1

جَسَّـــــآس
10-10-11, 02:23 AM
آنــت ماقلــت انــه .... بالنــار

بسس ماتريد منـا ... نترحم عليـــه :(

آنــا مابــى اوجــع قلبــى مهمـه قلت انــا وانــت

لأمــر كلــه بيد الله سبحانه وتعالـى

يمكن يدخل الجنـة او النـــار


واسسسسفه اذى قلت عنــك ( نذل )

ماكان قصدى

أنا ما قلت شي
أنا مجرد مختل وغبي لا يعرف إلا نقل الأحاديث :
روى ابن عباس (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=11) { أن رجالا من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم قالوا له : يا رسول الله ; إن من آبائنا من كان يحسن الجوار ، ويصل الأرحام ، أفلا نستغفر لهم ؟ فأنزل الله : { ما كان للنبي (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1371&idto=1375&bk_no=46&ID=1360#docu) } } .


فأخبريني بفحوى ما نقلته إن كنتم للعربية قارئين !

جوبزن ... إخترع آي باد فركلتم أمر رب العباد
فما أنتم فاعلين بالدجال إذا !


التوقيع : حقير ونذل ومضطرب سلوكيا بعد !

جَسَّـــــآس
10-10-11, 02:38 AM
بلا فاتيكان بلا شيعة بلا خرابيط
رسولك ورسولي كان جارو يهودي
ثم قولك بأنه افتى للنساء بالسباحة والتعري امام بعضيهم ..
النساء تولد النساء كمان
امور كتيرة مابقدر ازكرها تتدخل بيها النساء لتساعد اخواتها

يعني لازم الشيخ ينسجن ويتعزب مشان ترضو عليه
يااخي لست في عصر الصحابة
الزمان غير الزمان
والقابض على دينه كالقابض على الجمر زيك
واجر الواحد منا كأجر عشرة من الصالحين

انتا بتتكلم وانتا خايف ولا بينت اسمك حتى
وتطالب الراجل مايفوق قدرتو وطاقتو

عمل ياللي ماقدرت تعملو انتا وقلمك ومن سار على نهجك من المتذمرين وسجن وانهان
وعلى تالي عمرو عاوزو يقضي حياتو بالسجن

الدين الوسطيه افهم ياعبيط

وبارك الله


على العموم موضوعنا مو عن القرزاوي
وأنا ما جبت طاري التعري عند النساء ... أنا قلت تعري في حصص السباحة وبس
وهي فتوى للمسلمين في أوربا ... يعني بناتنا يتعرن قدام العيال والمدرسين ... والحجة علشان ما نصير أمة أمية ها1 أمحق من علم ... يتعلمون ويتدربون والفتاوى جاهزة في وجوب خدمة الغرب حتى لو وصل الأمر لقتل المسلم وإحراق أرضه بالصواريخ ... فلا بأس من أجل المحافظ على الوظيفة والرتبة !

إلسانه يلوط إذانه بالتحريض على الطغاة (زعم) وعدم نصرتهم ووصف من ناصرهم بالخسيس لأنه يفعل ذلك من أجل المال ... وفي جانب أمريكا إلسانه يلوط إذانه يفتي للمسلمين بالخدمه تحت لواء بوش من أجل المحافضة على المال
!!! أيحرم على الجندي اليمني نصرة الشر من أجل المال ... ويجوز للمسلم الأمريكي إحراق قرى الأفغان من أجل الترقية !!
مالكم كيف تحكمون !

ويحترق الأفغان واللعنه على العراقيين وبستين داهية الت،نسيين ... أهم شي سماحة الإمام الحجة القرضاوي وتلميذه النجيب العوداوي وبرامجهم على الفضائيات ألا تمنع

وعلى طاري السجن ... محد جره على وجهه يصير شيخ ... يخاف يقول كلمه الحق بسلامته والله يوفقه ويستر عليه
أما يضل عباد الله من أجل ألا يسجن (كما تزعمين!) فهذا مردود عليك مع إحترامنا لكي

التوقيع : حقير نذل مضطرب سلوكيا وعبيط كمان

جَسَّـــــآس
10-10-11, 02:44 AM
يااخي انا ماادخل احد النار ولا الجنه


احنا أمرنا بالبراااءة من الي مات على عقيدة الكفر


لازم نتبرأ منهم ولاندعي لهم ولانصلي عليهم حتى لو كانوا اقرب قريب



هذا أمر من ربي واضح في القرآن والسنه



ويمكن ربي يرحمهم ربي كريم ماندري ...................


المهم ان الموت فتنه وربي توني استوعبت هذا الشي


والمهم 2 ياكثر الليبراليين الفتره الاخيره


يااويلي لو تزوجت واحد وطلع ليبرالي بالله وش بسوي وقتهااها1


أنا آمزح معك ... أنتي ما تتابعين ردودي بالموضوع ؟!
لا وكنت ناوي أقولك يانذله (q14)

جَسَّـــــآس
10-10-11, 02:45 AM
بمناسبه اليوم الرابع على ريحيلك اريد ان اشكرك على خدمتك للاسلام اكثر من الكثير من ابناءه









steve jops



thanks for all the magic



(qq140)
+ ١

جَسَّـــــآس
10-10-11, 02:47 AM
تقديم الشكر والإمتنان له على انجازاته
لا يعني أن نطلب له الرحمة والمغفرة بعد وفاته
لا أدري لما الإختلاف ولما الغضب
الأمور كلها واضحة وضوح الشمس
ولكن نحن العرب إذا لم نختلف نبحث عن أي سبب لنمارس هوايتنا ..!!

والله أمرنا غريب ويدعو للعجب ..!!



تحياتي لكم ايها المختلفين والمخالفين لبعضكم دائمًا ..

حنا ما قلنا شي
بس قلنا قال الله وقال رسوله

ما أدري إلا واحد يقول أنتم مضطربين والثاني أنتم نذلين والثالث يقول أنقلع أنت وشيخك !

Miss : FDOo
10-10-11, 04:25 AM
حنا ما قلنا شي

بس قلنا قال الله وقال رسوله

ما أدري إلا واحد يقول أنتم مضطربين والثاني أنتم نذلين والثالث يقول أنقلع أنت وشيخك !







الله يــــذكر الزميل ..... ( الهزبر النجدي ) ................. بالخييييير


>> إسلوووبك وحواارك .... زكرنـا بيه .. (qq1)

منتـهى
10-10-11, 05:30 AM
بنعطيكم مثال ولله المثل الاعلى

اذا استفدت من صانعة قماش مثلا استفادة كبيرة.. من الذي ستقدم له الشكر صانع الآلة ام الآلة ؟!
يعني اللي انقذه المكيف هل من العقل ان يشكر المكيف ؟! بل فطرته قادته تلقائيا لشكر الذي صنعه

اذن ..
الذي صنع الآلة هو الذي يستحق الشكر والآلة اذا سارت على ما صنعها صانعها ونفعت والا تبقى آلة لافائدة منها
والمنفعة اذا لم تكن كما يريدها صانعها لن يرضى الصانع حتى لو رضيت انت لأنها قدمت لك فوائد بينما لم تكن على ما يريد هو

اتمنى الصورة اتضحت .. الصانع المبدع هو الله عز وجل .. وستيف وغيره هو مجرد آله سخّرها رب العالمين لاختراع ما ينفع الناس .. ان قدّم عمل يرضي الله قبِله سبحانه حتى وان لم ينتفع بصناعاته احد .. وان قدم عمل لا يرضي الله فلن يُقبل منه شيء ولو ملأ الارض صناعات تفيد البشر .. فلولا الله عز وجل ما استطاع ان يفكر عوضا ان يخترع
فمن لم يعرف ربه وصانعه ويعبده لا يستحق رحمته الواسعة




من جد كلام رائع
المفتين وقفوا عن فتواكم لاانزل الله بها من سلطان

غفوة اوجاع
10-10-11, 05:36 AM
ترى راح ياخذ بكل ذنب اذنبه البشر بااختراعاته

تااالين
10-10-11, 08:58 AM
صباح الخير
أنا مدري بصراحه انتو شلون تفكرون الكل هنا بحسهم نوابغ في الدين وقال الله وقال الرسول
على أشياء لا تستحق كل هذا التشنج لمجرد اختلاف مع أحدهم بفكره
فيصبح بعد ذلك خلاف على أن كل طرف منهم يرى أنه هو الصح وبسم الله عليه
ماعلى فكره خلاف
ياناس أنا حره أترحم على من أريد ماحد له عندي حاجه
كذلك من يوافقني بهذا المبدأ يعني سواء كان كافر يهودي شيعي عفريتي
أرجع لخلفيته هل قدم شيء للعالم أفاد فيه نفسه وفادهم؟
هل قدم شيء يكافئ عليه ؟
اذا نعم فمثلما نقول شكراً لك على ماقدمت فالرحمه والتراحم بيننا بمبدأ (الإنسانيه)
أهم من التصنيف هذا كذا وهذا كذا اذاً لايحق لنا الترحم عليه
ليييييه بس يعني بالله اذا قلت الله يرحمك ياستيف وهو مش مسلم سيعاقبني الله ؟؟
لا لأنو لا يوجد مايحرم ذلك فرحمة الله عليك ياستيف لأنك
فعلت مالم يفعله غيرك من المتبطحين أمام شاشة اللاب توب
وماشغلتهم الا قال الله وقال الرسول
يسعدلي مبدأ لاله وأسير السليم بس
(qq115)











>>> والباقي كلو خس وجرجير كمان :rofl951:

جهاد كلمة
10-10-11, 09:22 AM
جزاك الله خير وكتب لك الاجر والمثوبة

النابغة الأزدي
10-10-11, 11:11 AM
ايــه بترحمــه ( اللـه يرحمــه )

حتى الترحم ماتبون تترحمون

اسستغفر الله ماعندكم قلــوب (qq79) انـا ماقلت الله يسكنه الجنه


آنـا قلت الله يرحمــه والله عز وجل رحيم بعبادهـ
غفر الله لك .. لايجوز الترحم على كافر معلوم الكفر ولو كان يهوديا أو نصرانيا لحديث النبي عليه السلام ( والذي نفسي بيده ماسمع بي يهودي ولانصراني ثم لم يؤمن بي الا دخل النار )
وكذلك نهي النبي عليه السلام عن الاستغفار لأمه .. وعمه أبي طالب وهو من أسس أركان الاسلام وحمى رسول الاسلام عليه السلام .. ولم يؤذن للنبي عليه السلام أن يستغفر له ..

وكذلك نهي النبي عليه السلام عن الاستغفار للمنافقين وهم ظاهرهم الاسلام فكيف نترحم على كافر معلوم الكفر .. قال تعالى ( ولاتصل على أحد منهم مات أبدا ولاتقم على قبره إنهم كفروا بالله ورسوله .. الاية )
وقال تعالى ( أستغفر لهم أولا تستغفر لهم إن تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم )

فلنتنبه لمثل هذه الالفاظ لأن الموالاة والمعادة تكون مبنية على أسس الدين القويم يقول تعالى ( لاتجد قوم يؤمنون بالله واليوم الاخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا أباءهم أو أخوانهم .. الاية )

فاللهم لاتؤاحذنا بما فعل السفهاء منا ..

مع نفسك
10-10-11, 11:18 AM
الله يرحمه ويغفر له ويجعل قبره روضة من رياض الجنة

أمثال هؤلاء يستحقون الترحم وطلب العفو والمغفره لهم

ام تريد الرحمه والجنة فقط لك انت وشيوخك !

هم اولى منكم بالجنة فدعوا له بالرحمة والمغفره



الله يحشرك معه
الله يحشرك معه
الله يحشرك معه
اذا كنت معاند
....
اما اذا كنت جاهل
فالله وحده حسيبك
سلام

النابغة الأزدي
10-10-11, 11:22 AM
نحمدالله جت على منتمنا

والله يوفقك يارجل من المدينه وشد حيلك والاخت توليب صادقه وستيف جوبز اكبر دليل لانه اصله سوري حسب ماوصلني لكن انا حددت المعنيين بكلامي

أنا أعني ماأقول بأنك جاهل بأمور العقيدة والولاء والبراء جهلا مركبا .. سواء كان أصله سوري أو أميركي أو خلافه .. فمبدأ الولاء والبراء هو الدين ولامانع من البر والقسط إلى الكفار غير المحاربين ولا المعتدين بشرط أن تكون بارا مقسطا لأهل الاسلام وأهل ملتك ..

فأنت أحسنت وبررت بهذا الكافر ولم ترع لأخوانك المسلمين حقا بل دعوت عليهم بأن لايبارك الله فيهم وهو بئس مابررت به أهل دينك وملتك .. فحرمة المسلم عند الله عظيمة يقول عليه السلام ( لأن تنقض الكعبة حجرا .. حجرا أهون عند الله من إراقة دم إمرى مسلم ) ويأتي من هذا عرضه وماله ونفسه والاعتداء في الدعاء على المسلمين من دون وجه حق من القطعية وهجر البر المأمورن به بيننا معاشر المسلمين وليس هذا من حقوق المسلمين علينا أن ندعوا عليهم دون وجه حق !! .. فلهذا وجب الانكار على من هم من شاكلتك ممن يجهلون بأمور الشرع والعقيدة ومقاصد الشريعة الغراء .. وواجبات المسلمين بعضهم على بعض ..
فاللهم لاتؤخذنا بما فعل السفهاء منا ..

النابغة الأزدي
10-10-11, 11:29 AM
الكثير منا قرأ القرآن كاملاً في رمضان على جهاز اخترعه ستيف جوبز في يوم ما .. حقيقة انه قدّم خدمة للإسلام أكثر من الذين كرسوا وقتهم اليوم , ينادون " بحرمة الترحم عليه " !



شوية منطق يامسلمين :ro258es:


بل أنتي من نطالبها بالمنطق والرجوع إلى الحق .
أبو طالب عم رسول الله صلى الله عليه وسلم وطد أركان هذا الدين وحمى رسول الله الاسلام وهو من أعظم الاعمال إلى الله أن ينصر رسوله .. وعلى كل هذا لم يسلم هذا الرجل ومات كافرا ولم يعفه هذا من دخول النار كما جاءت به الاحاديث كما في حديث العباس رضي الله عنه .. ونهي النبي عليه السلام عن الاستغفار له .. ومن هذا المنطلق نقول لامانع من القسط والبر إلى الكافر غير المحارب بشرط الا يجرنا ذلك إلى حبه وتعظيمه والقدح في أهل الاسلام من أجله .. فإن هذا خلاف الولاء والبراء .. يقول تعالى ( لاتجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولوكانوا أباءهم أو إخوانهم .. الاية ) فهذا نقيض الولاء والبراء ..

نعم صنع جهازا وبحمد لله وبفضله إستطاع أهل الاسلام أن يطوعوا هذا الجهاز للدين وقاموا ببرمجة تطبيق يحوي القرآن الكريم فأي فضل كان له علينا ومن طوعه للدين هم أهل ملتنا جزاهم الله خيرا ..
فلا مقارنة بينه وبين أبي طالب ونصرته للأسلام ورسول الاسلام صلى الله عليه وسلم .. فالرجوع إلى الحق فضيلة والمبالغة في الباطل منقصة .. والله أعلم

. غيور
10-10-11, 11:37 AM
صباح الخير
أنا مدري بصراحه انتو شلون تفكرون الكل هنا بحسهم نوابغ في الدين وقال الله وقال الرسول
على أشياء لا تستحق كل هذا التشنج لمجرد اختلاف مع أحدهم بفكره



الامر لا يحتاج لنبوغ يا ذكية .. الامر يُعتبر شيء رئيسي ينبغي ان يعلمه كل مسلم

وبدل ما تستخدمي نبوغك في امور الدنيا والذي اشك بفاعليته ! .. حاولي تنفضين عنك غبار التبعية والانهزام الفكري امام كل جديد وتتثقفين في امور دينك فوالله لن يدفع عنك اسير او لاله شيء يوم الحساب

وتراك فاهمة الحرية غلط !

أعـرابى
10-10-11, 11:41 AM
أنا أعني ماأقول بأنك جاهل بأمور العقيدة والولاء والبراء جهلا مركبا .. سواء كان أصله سوري أو أميركي أو خلافه .. فمبدأ الولاء والبراء هو الدين ولامانع من البر والقسط إلى الكفار غير المحاربين ولا المعتدين بشرط أن تكون بارا مقسطا لأهل الاسلام وأهل ملتك ..

فأنت أحسنت وبررت بهذا الكافر ولم ترع لأخوانك المسلمين حقا بل دعوت عليهم بأن لايبارك الله فيهم وهو بئس مابررت به أهل دينك وملتك .. فحرمة المسلم عند الله عظيمة يقول عليه السلام ( لأن تنقض الكعبة حجرا .. حجرا أهون عند الله من إراقة دم إمرى مسلم ) ويأتي من هذا عرضه وماله ونفسه والاعتداء في الدعاء على المسلمين من دون وجه حق من القطعية وهجر البر المأمورن به بيننا معاشر المسلمين وليس هذا من حقوق المسلمين علينا أن ندعوا عليهم دون وجه حق !! .. فلهذا وجب الانكار على من هم من شاكلتك ممن يجهلون بأمور الشرع والعقيدة ومقاصد الشريعة الغراء .. وواجبات المسلمين بعضهم على بعض ..
فاللهم لاتؤخذنا بما فعل السفهاء منا ..





يالطيب انا احب المسلمين كلهم من يشهد لاإله إلا الله محمد رسول الله اقرب من لم يشهد هذا مبدأ أساسي ولكن انا خصصت اهل فكر معين اهل نمط وسلوك معين ها انت مسلم وانا مسلم وغيرنا لايعلم عن آبل شيئا وهو مسلم

لو عامل المزرعه لديك هندوسي او مسيحي او اي ملة غير الإسلام وعهدت عنه الكفاءه والإتقان ومات ستحزن عليه ويؤلمك فراقه وأتاك احد من اقصدهم انا وقال لك اتحزن لكافر واخذ يعنفك ماذا ستقول بينك وبين نفسك فقط ؟

ودعك من الذين يترحمون فمن غرغرة روحة ولم ينطق الشهادة فلا قبول له

النابغة الأزدي
10-10-11, 11:41 AM
الله يرحمه ويغفر له ويجعل قبره روضة من رياض الجنة

أمثال هؤلاء يستحقون الترحم وطلب العفو والمغفره لهم

ام تريد الرحمه والجنة فقط لك انت وشيوخك !

هم اولى منكم بالجنة فدعوا له بالرحمة والمغفره



والمانع أن تترحم على أبي طالب فهو خيرا من صاحبك .. والذي نُهي النبي عليه السلام في الاستغفار له وهو من أهل النار .. ربما تكون أكثر فقها منه عليه السلام ومستجاب الدعوة من دونه صلى الله عليه وسلم ..

اللهم لاتؤخذنا بما فعل السفهاء منا ..

* ظلال *
10-10-11, 11:41 AM
...

أعـرابى
10-10-11, 11:45 AM
الله يرحمه ويغفر له ويجعل قبره روضة من رياض الجنة

أمثال هؤلاء يستحقون الترحم وطلب العفو والمغفره لهم

ام تريد الرحمه والجنة فقط لك انت وشيوخك !

هم اولى منكم بالجنة فدعوا له بالرحمة والمغفره





ماوجه الاولويه الشرعي هنا الله يهديك ماهي لهالدرجه عاد

النابغة الأزدي
10-10-11, 11:49 AM
آنــت ماقلــت انــه .... بالنــار

بسس ماتريد منـا ... نترحم عليـــه :(

آنــا مابــى اوجــع قلبــى مهمـه قلت انــا وانــت


لأمــر كلــه بيد الله سبحانه وتعالـى

يمكن يدخل الجنـة او النـــار


واسسسسفه اذى قلت عنــك ( نذل )

ماكان قصدى

معذرة لأخي جساس .. ولكن هذا جهل واضح بمعتقد أهل السنة والجماعة ..

فأهل الاسلام يعتقدون أن من نواقض الاسلام أنه من لم يكفر الكافر أو شك في كفره فهو كافر ..
والكافر هنا من شهد القرآن الكريم والنبي عليه السلام ومن جاء على نهجهم من علماء الامة المعتبرين المجتهدين ممن كفروه بعد أن إجتمعت في الشروط وانتفت عنه الموانع فهو كافر عندنا نحن عوام المسلمين ..

فالمنافقين على قسمين : من أتى القرآن الكريم بكفرهم ومنهم عبد الله بن أبي بن سلول .. وغيره ممن نص عليهم أهل العلم ..
والقسم الاخر ممن لم ينص عليه ولكن تواعدهم الله بالعذاب الاليم فهولاء لانعلم عنهم ونكل سرائراهم إلى الله وهم تحت مشيئته .. ويلحق بهم الفساق والزنادقة والمبتدعة ممن لم يأتي ذكر على كفرهم بل إشتهروا بين الناس بهذا ..

أما الكافر من أهل الكتاب وغيرهم والمكذبين لنبوة النبي محمد صلى الله عليه وسلم فهم كفار بنص الكتاب والسنة والايات والاحاديث في هذا الباب كثيرة ..

فلنحذر من مثل هذه الالفاظ التي تصدر من الجهال والعوام .. والبيان هنا لازم على كل من علم في هذه المسألة .. أستغفر الله العظيم ..

النابغة الأزدي
10-10-11, 11:56 AM
صباح الخير


أنا مدري بصراحه انتو شلون تفكرون الكل هنا بحسهم نوابغ في الدين وقال الله وقال الرسول
على أشياء لا تستحق كل هذا التشنج لمجرد اختلاف مع أحدهم بفكره
فيصبح بعد ذلك خلاف على أن كل طرف منهم يرى أنه هو الصح وبسم الله عليه
ماعلى فكره خلاف
ياناس أنا حره أترحم على من أريد ماحد له عندي حاجه
كذلك من يوافقني بهذا المبدأ يعني سواء كان كافر يهودي شيعي عفريتي
أرجع لخلفيته هل قدم شيء للعالم أفاد فيه نفسه وفادهم؟
هل قدم شيء يكافئ عليه ؟
اذا نعم فمثلما نقول شكراً لك على ماقدمت فالرحمه والتراحم بيننا بمبدأ (الإنسانيه)
أهم من التصنيف هذا كذا وهذا كذا اذاً لايحق لنا الترحم عليه
ليييييه بس يعني بالله اذا قلت الله يرحمك ياستيف وهو مش مسلم سيعاقبني الله ؟؟
لا لأنو لا يوجد مايحرم ذلك فرحمة الله عليك ياستيف لأنك
فعلت مالم يفعله غيرك من المتبطحين أمام شاشة اللاب توب
وماشغلتهم الا قال الله وقال الرسول
يسعدلي مبدأ لاله وأسير السليم بس
(qq115)












>>> والباقي كلو خس وجرجير كمان :rofl951:


أعوذ بالله من هذا المنطق .. كنت أحسن بك الظن يوم قلتي أنك طالبة دراسات أسلامية .. ولكن ظهر من قولك مسائل خطيرة على المعتقد من يوم موضوع الدجال .. أعوذ بالله من هذا القول وأبرأ إلى الله من إحساني بك الظن سابقا فهذا هو الضلال المبين .. مالعلم الذي تعلميته ياطالبة الدراسات الاسلامية ؟؟ .. أي إسلام تؤمنين به ؟؟

أستغفر الله .. أصار طلب العلم من قال الله ورسوله مثلبة .. ودليل على الفراغ .. أعوذ بالله .. أعوذ بالله منك ومن قولك ..

قال عليه السلام ( ربما كلمة يتكلم بها المرء من سخط الله تهوي به في نار جهنم سبعين خريفا )
نسأل الله السلامة والعافية

النابغة الأزدي
10-10-11, 12:06 PM
يالطيب انا احب المسلمين كلهم من يشهد لاإله إلا الله محمد رسول الله اقرب من لم يشهد هذا مبدأ أساسي ولكن انا خصصت اهل فكر معين اهل نمط وسلوك معين ها انت مسلم وانا مسلم وغيرنا لايعلم عن آبل شيئا وهو مسلم

لو عامل المزرعه لديك هندوسي او مسيحي او اي ملة غير الإسلام وعهدت عنه الكفاءه والإتقان ومات ستحزن عليه ويؤلمك فراقه وأتاك احد من اقصدهم انا وقال لك اتحزن لكافر واخذ يعنفك ماذا ستقول بينك وبين نفسك فقط ؟

ودعك من الذين يترحمون فمن غرغرة روحة ولم ينطق الشهادة فلا قبول له

أولا : مسألة الحزن هذا يعود لصلابة دينك .. والموالاة في دين الله والبراءة من المشكرين أمر شرعي من أوثق عرى الدين ..

فالحزن عليه هو من دخول النار وأنه مات مشركا .. وهذا هو فعل النبي عليه السلام على من مات من أهل الكتاب والمشركين .. من أهل الاحسان إلى الاسلام كأبي طالب والمطعم بن عدي .. وأمه .. وعدد من الوجهاء والاشراف ممن ناصروا النبي عليه السلام في بداية الدعوة ولم يؤمنوا به ..
أما مسألة الحب والكرة فهذا يحاسب الله به إن كان يقدح في معتقد الشخص وعقيدته ويجره إلى حب دينه وماهو عليه ..

كما أسلفت لايمنع من البر والقسط دون الحب والانقياد لمن هم من غير المحاربين من الكافرين .. ولكن أن تسب وتدعوا على مسلم بالظن دون أن يظهر منه مايدعو إلى الريبة الا أن قال لك أتق الله بقول الله تعالى ورسوله فهذا هوى من النفس .. وخروج عن أمر الله روسوله من الاحسان إلى المسلمين .. ويلزمك الاعتذار والدعاء لمن أسأت إليهم .. وهذا ليس إنتصار شخصي لي ولا لغيري بل لنفسك أولا وكل نفس بما كسبت رهينة ..

ثانيا : قولك تارك الشهادة ولاقبول له .. فهذا ليس من شأنك .. فالموحدين عموما سيدخلون الجنة كل على قدر عمله بعد أن يمحص .. وإنما جعل نطق الشهادة لأهل الصلابة والثبات في دين الله .. وهم درجات .. فدع عنك الخوض في أهل الاسلام ممن لم يظهر منهم خلاف السائد .. والله أعلم ..

تااالين
10-10-11, 01:06 PM
أعوذ بالله من هذا المنطق .. كنت أحسن بك الظن يوم قلتي أنك طالبة دراسات أسلامية .. ولكن ظهر من قولك مسائل خطيرة على المعتقد من يوم موضوع الدجال .. أعوذ بالله من هذا القول وأبرأ إلى الله من إحساني بك الظن سابقا فهذا هو الضلال المبين .. مالعلم الذي تعلميته ياطالبة الدراسات الاسلامية ؟؟ .. أي إسلام تؤمنين به ؟؟

أستغفر الله .. أصار طلب العلم من قال الله ورسوله مثلبة .. ودليل على الفراغ .. أعوذ بالله .. أعوذ بالله منك ومن قولك ..

قال عليه السلام ( ربما كلمة يتكلم بها المرء من سخط الله تهوي به في نار جهنم سبعين خريفا )
نسأل الله السلامة والعافية



:SmileyBunny::SmileyBunny:

بعدين أنا مو دراسات اسلاميه بل تخصصي
مذاهب وأديان معاصره تابع للدراسات
هذا أولاً / ثانياً : أرجع لرد أسير ليه ماعقبت عليه نفس المنطق تبعي
أريد أن أخبرك بأني حينما قلت أن البعض هنا أصبح
من النوابغ في الدين بإتخاذه قول قال الله وقال الرسول
فعلاً يستشهدون بالأدله بما لايفقهون ولا ينظرون لمنطق وفكر الآخر بكل حياديه
وأنت واحد منهم بردك هذا
فعلاً لن نخسر شيء حينما نقول رحمة الله على من
يستحق فهو أعطى للعالم مالم يعطيه صوام قوام
عابد زاهد في حجرته الدين الوسطيه
ياأخي أنظر لرحمة الرسول صلى الله عليه وسلم مما قرأت في الحديث هذا
لم يكن محمد الرسول رحيما بأتباعه فحسب بل إنّه كان رحيما حتى بأعدائه من اليهود والنصارى ولك على ذلك هذا المثال :
كان لمحمد الرسول جار يهودي مؤذ جداً , حيث كان يأتي كل
يوم بقمامته ويضعها أمام بيت محمد الرسول ومحمد يعامله برحمة ورفق ولا يقابل إساءته بالإساءة بل كان يأخذ القمامة ويرميها بعيدا عن
بيته دون أن يخاصم اليهودي ، وذلك لأن محمدا كان يعيش
لأهداف سامية وأخلاق راقية وهي تخليص البشرية من العناء وإسعادها بعد الشقاء .
وفي يوم من الأيام انقطعت أذية الجار اليهودي لمحمد الرسول , فلم يعد اليهودي يرمي القمامة أمام بيته , فقال محمد الرسول لعلّ جارنا اليهودي
مريض فلابد أن نزوره ونواسيه،
أنظر بنفسك يالنابغه إلى هذه الرحمة من محمد كيف أشفق
على الرجل الذي يؤذيه بالقمامة بملاطفته ورحمته له بزيارته له وهو "يهودي" فمابالك بشخص مثل المخترع ستيف لانقول له
رحمة الله عليه نفس مبدأ الرسول صلى الله عليه وسلم اللهم الرسول بالفعل ونحن بالقول المهم ,
فذهب إليه في بيته يزوره فوجده مريضا كما ظنّ , فلاطفه بالكلام واطمأنّ على حاله .
إنّه نبل الأخلاق وسموّ النفس وتهذيبها بل قل عظمة العظماء .
اندهش اليهودي من زيارة محمد الرسول الذي جاء يواسيه
في مرضه ولطالما كان هو يؤذيه عندما كان صحيحا معافى ،
لاأعلم هل مات بعدها في نهاية القصه
أولا لا تحظرني القصه كامله
لكن من هذا المنطلق الرحمه تسع الجميع
ليس فقط على البشر خلافاً مايكون مذهبهم وديانتهم وملتهم بل على جميع البشر والشجر والحجر والنمله
:)

النابغة الأزدي
10-10-11, 01:23 PM
:smileybunny::smileybunny:



بعدين أنا مو دراسات اسلاميه بل تخصصي
مذاهب وأديان معاصره تابع للدراسات
هذا أولاً / ثانياً : أرجع لرد أسير ليه ماعقبت عليه نفس المنطق تبعي
أريد أن أخبرك بأني حينما قلت أن البعض هنا أصبح
من النوابغ في الدين بإتخاذه قول قال الله وقال الرسول
فعلاً يستشهدون بالأدله بما لايفقهون ولا ينظرون لمنطق وفكر الآخر بكل حياديه
وأنت واحد منهم بردك هذا
فعلاً لن نخسر شيء حينما نقول رحمة الله على من
يستحق فهو أعطى للعالم مالم يعطيه صوام قوام
عابد زاهد في حجرته الدين الوسطيه
ياأخي أنظر لرحمة الرسول صلى الله عليه وسلم مما قرأت في الحديث هذا
لم يكن محمد الرسول رحيما بأتباعه فحسب بل إنّه كان رحيما حتى بأعدائه من اليهود والنصارى ولك على ذلك هذا المثال :
كان لمحمد الرسول جار يهودي مؤذ جداً , حيث كان يأتي كل
يوم بقمامته ويضعها أمام بيت محمد الرسول ومحمد يعامله برحمة ورفق ولا يقابل إساءته بالإساءة بل كان يأخذ القمامة ويرميها بعيدا عن
بيته دون أن يخاصم اليهودي ، وذلك لأن محمدا كان يعيش
لأهداف سامية وأخلاق راقية وهي تخليص البشرية من العناء وإسعادها بعد الشقاء .
وفي يوم من الأيام انقطعت أذية الجار اليهودي لمحمد الرسول , فلم يعد اليهودي يرمي القمامة أمام بيته , فقال محمد الرسول لعلّ جارنا اليهودي
مريض فلابد أن نزوره ونواسيه،
أنظر بنفسك يالنابغه إلى هذه الرحمة من محمد كيف أشفق
على الرجل الذي يؤذيه بالقمامة بملاطفته ورحمته له بزيارته له وهو "يهودي" فمابالك بشخص مثل المخترع ستيف لانقول له
رحمة الله عليه نفس مبدأ الرسول صلى الله عليه وسلم اللهم الرسول بالفعل ونحن بالقول المهم ,
فذهب إليه في بيته يزوره فوجده مريضا كما ظنّ , فلاطفه بالكلام واطمأنّ على حاله .
إنّه نبل الأخلاق وسموّ النفس وتهذيبها بل قل عظمة العظماء .
اندهش اليهودي من زيارة محمد الرسول الذي جاء يواسيه
في مرضه ولطالما كان هو يؤذيه عندما كان صحيحا معافى ،
لاأعلم هل مات بعدها في نهاية القصه
أولا لا تحظرني القصه كامله
لكن من هذا المنطلق الرحمه تسع الجميع
ليس فقط على البشر خلافاً مايكون مذهبهم ودينهم وملتهم بل على البشر والشجر والحجر

:)


الحمد لله الذي أظهر لي ماكنت تخفينه من القدح في القرآن والسنة وردهما وصدق سبحانه حين قال ( ولتعرفنهم في لحن القول ) .. وإن هذا منك يكفيني كي أسقط أمثالك من الضّلال من قائمة الاحترام والتقدير عندي ولاعاد تحاولين تتلبسين بالدين في إيصال ضلالتك وكما قال ابن عمر رضي الله عنه ( من خدعنا بالله أنخدعنا له ) الا أن يظهر خلاف هذا وهاهو ذا متمثل في ردك السابق أسأل الله أن يجزيك بما جاء فيه هذا وأنتي تقدحين في كتاب الله وسنة رسوله عليه السلام وتصفين المشتغلين بها بأنهم فاضين وكلامهم فاضي ..!! .. وأتقرب إلى الله تعالى بمحاربة البدع والضلال التي تتشدقين بها أنت وأمثالك ..

هالكافر .. خير من المشتغلين بما قال الله ورسوله .. سبحانك ربي هذا بهتان عظيم ..

عبادي نت
10-10-11, 01:34 PM
فعلاً اخي النابغة انا مصدوم مثلك من تالين

كنا نحسبها والله حسيبها

والأن نبرأ إلى الله مما تقول

مااعلمه انه من بعدك استغل اسير عقلها الصغير واخذ يحشوه بالبدع والضلالات

وكيف لإنسان عاقل ان يربط مسألة الزيارة بالدعاء والإستغفار لمن مات على ملة الكفر



احسن الله عزاءنا فيك ياتالين

لاله واسير

شيعية وآخر صوفي مشكوك في امره


اما انتِ

للأسف للأسف للأسف الشديد

ضحية عناد وجهل مركب وفصلوه عليك تفصيلاً

شموخ بدوية
10-10-11, 01:39 PM
الله يرحمه ويغفر له ويجعل قبره روضة من رياض الجنة

أمثال هؤلاء يستحقون الترحم وطلب العفو والمغفره لهم

ام تريد الرحمه والجنة فقط لك انت وشيوخك !

هم اولى منكم بالجنة فدعوا له بالرحمة والمغفره







قول الحق تبارك وتعالى ((إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء))

تااالين
10-10-11, 01:41 PM
الحمد لله الذي أظهر لي ماكنت تخفينه من القدح في القرآن والسنة وردهما وصدق سبحانه حين قال ( ولتعرفنهم في لحن القول ) .. وإن هذا منك يكفيني كي أسقط أمثالك من الضّلال من قائمة الاحترام والتقدير عندي ولاعاد تحاولين تتلبسين بالدين في إيصال ضلالتك وكما قال ابن عمر رضي الله عنه ( من خدعنا بالله أنخدعنا له ) الا أن يظهر خلاف هذا وهاهو ذا متمثل في ردك السابق أسأل الله أن يجزيك بما جاء فيه هذا وأنتي تقدحين في كتاب الله وسنة رسوله عليه السلام وتصفين المشتغلين بها بأنهم فاضين وكلامهم فاضي ..!! .. وأتقرب إلى الله تعالى بمحاربة البدع والضلال التي تتشدقين بها أنت وأمثالك ..

هالكافر .. خير من المشتغلين بما قال الله ورسوله .. سبحانك ربي هذا بهتان عظيم ..


لاحول ولاقوة الا بالله مالذي دهاك ياهذا تريث وتأنى
قبل الحكم من ثم الرد (إن بعض الظن إثم)
لم أصف بالمشتغلين بها بأنهم فاضيين وكلامهم فاضي رجاء لاتزود على كلامي من أين أتيت بهذا الكلام ومتى قلته؟ها
أقصد بالذين يستشهدون بقال الله والرسول
بالذين هنا بالموضوع كم شخص هنا لاداعي من ذكر اسمه فلم أوسع الدائره على جميع من في أمة محمد وكأنك ألبستني لباساً ليس لي
وهو لباس "الضلال" وأني بريئة منه براءة الذئب من دم يوسف رفقاً يالنابغه ولاتشطح بنباغتك كثيراً مثل شطحك هنا..... أنت فهمتني خطأ
وليست المره الأولى بل في أكثر من مره أتحاور معك فيها ولاتصلك مثلما أقصد
هالكافر الذي تقول عنه كافر لايحق لك ولي ولغيرك أن نكفره
لأن التكفير خاص بالله عز وجل هذاً أولاً /ثانياً
بعيداً عن ديانته لم أتحدث عن الأفضليه
بما يخص الديانه فلايختلف على ذلك إثنين
أننا أفضل منه لأننا مسلمين وهذا ليس محل إختلافنا ,بل أتحدث عن
أنه أفضل من اللذين تحدثو هنا بالموضوع من ناحية أنه قدم شيء للأمه
وهو غير مسلم نفع به نفسه والجميع بإختراعه هذا
بينما لو نظرت أن من لايوافقون على الترحم عليه
لم يفعلو مافعله لم يخترعو شيء
لم يأتو بما هو جديد
فمهت ولا أعيد

عبادي نت
10-10-11, 01:59 PM
تالين

الجنة والنار هي الي علمها عند الله

اما المسلم والكافر فقد اخبرنا الله بعلاماتهم

الكافر الأصلي كاليهودي والنصراني والمجوسي وغيرهم ،

فهذا من لم يكفره أو شك في كفره أو صحح مذهبه فإنه يكفر بالإجماع كما ذكره غير واحد من أهل العلم ،

لأن في هذا رداً للنصوص الواردة في بطلان غير عقيدة المسلمين وكفر من ليس على دين الإسلام .

تااالين
10-10-11, 02:19 PM
فعلاً اخي النابغة انا مصدوم مثلك من تالين

كنا نحسبها والله حسيبها

والأن نبرأ إلى الله مما تقول

مااعلمه انه من بعدك استغل اسير عقلها الصغير واخذ يحشوه بالبدع والضلالات

وكيف لإنسان عاقل ان يربط مسألة الزيارة بالدعاء والإستغفار لمن مات على ملة الكفر



احسن الله عزاءنا فيك ياتالين

لاله واسير

شيعية وآخر صوفي مشكوك في امره


اما انتِ

للأسف للأسف للأسف الشديد

ضحية عناد وجهل مركب وفصلوه عليك تفصيلاً

من جد مصدوم ها1
رجاء لاتزكوني على الله بشيء , وكون أني أرفقت
الحديث تبع زيارة الرسول لليهودي هذا فقط كمثال
وخليكم تلقطوها بسرعه وهي طايره وأستخلصو من الكلام خلاصة القول أو الفكره العامه
أوك لأن الحديث كان مجرد مثال على الفكره التي كنت أبغا أوصلها
ألا وهي (الرحمه) في مبدأ الرسول بالتعامل
حتى وإن كان غير مسلم
وبعدين ممكن ياعبادي تدع الخلق للخالق ممكن ؟؟
من ناحية طائفتهم يعني سواء كانت طائفة اللي هنا من الصوفيه أو الشيعه فهو مش عيب طيب و لهم احترامهم وتقديرهم لطالما كان
كلامهم سليم وليس فيه خلل وتعاملهم كذلك حتى وان أختلفت معهم , يعني أنا كمان البعض خلوني شيعيه هههههه ولله حاله
رجاااااء ابتعد عن التصنيف المقيت هذا , أهم شيء اننا مسلمين
ومالك دخل في شيء آخر
وعلى طاري انو أسير أستغل عقلي الصغير وحشاه
بالضلالات كما تزعم
لاتعليق على كلامك
(.) عالسطر
أحيل الرد له

جَسَّـــــآس
10-10-11, 02:28 PM
من جد مصدوم ها1
رجاء لاتزكوني على الله بشيء , وكون أني أرفقت
الحديث تبع زيارة الرسول لليهودي هذا فقط كمثال
وخليكم تلقطوها بسرعه وأستخلصو من الكلام خلاصة القول أو الفكره العامه
أوك لأن الحديث كان مجرد مثال على الفكره التي كنت أبغا أوصلها
ألا وهي (الرحمه) في مبدأ الرسول بالتعامل
حتى وإن كان غير مسلم
وبعدين ممكن ياعبادي تدع الخلق للخالق ممكن ؟؟
من ناحية طائفتهم يعني سواء كانت طائفة اللي هنا من الصوفيه أو الشيعه فهو مش عيب طيب و لهم احترامهم وتقديرهم لطالما كان
كلامهم سليم وليس فيه خلل وتعاملهم كذلك حتى وان أختلفت معهم , يعني أنا كمان البعض خلوني شيعيه هههههه ولله حاله
رجاااااء ابتعد عن التصنيف المقيت هذا أهم شيء اننا مسلمين
ومالك دخل في شيء آخر
وعلى طاري انو أسير أستغل عقلي الصغير وحشاه
بالضلالات كما تزعم
لاتعليق على كلامك
(.) عالسطر
أحيل الرد له



ليش اللف والدوران والتخبط ياتالين
وش دخل حسن تعاملنا مع الكافر الغير محارب بالترحم عليه ! هذا موضوع وذاك موضوع ثاني
يعني الرسول -صلى الله عليه وسلم- يوم زار اليهودي ، دعا له بأن يكون قبره رياض من رياض الجنه ... ولا سوى هالحاجة مع عمه أبي طالب مناصر الإسلام على الأقل ؟!

نرجوا التعليق : روى ابن عباس (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=11) { أن رجالا من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم قالوا له : يا رسول الله ; إن من آبائنا من كان يحسن الجوار ، ويصل الأرحام ، أفلا نستغفر لهم ؟ فأنزل الله : { ما كان للنبي (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1371&idto=1375&bk_no=46&ID=1360#docu) } } .

التوقيع : واحد يستدل بالقرأن والسنه على باله نابغه !

لالـه
10-10-11, 02:46 PM
ليش اللف والدوران والتخبط ياتالين
وش دخل حسن تعاملنا مع الكافر الغير محارب بالترحم عليه ! هذا موضوع وذاك موضوع ثاني
يعني الرسول -صلى الله عليه وسلم- يوم زار اليهودي ، دعا له بأن يكون قبره رياض من رياض الجنه ... ولا سوى هالحاجة مع عمه أبي طالب مناصر الإسلام على الأقل ؟!

نرجوا التعليق : روى ابن عباس (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=11) { أن رجالا من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم قالوا له : يا رسول الله ; إن من آبائنا من كان يحسن الجوار ، ويصل الأرحام ، أفلا نستغفر لهم ؟ فأنزل الله : { ما كان للنبي (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1371&idto=1375&bk_no=46&id=1360#docu) } } .

التوقيع : واحد يستدل بالقرأن والسنه على باله نابغه !








اعتقد الرد هاد كافي


وبارك الله

جَسَّـــــآس
10-10-11, 02:59 PM
صباح الخير
أنا مدري بصراحه انتو شلون تفكرون الكل هنا بحسهم نوابغ في الدين وقال الله وقال الرسول
على أشياء لا تستحق كل هذا التشنج لمجرد اختلاف مع أحدهم بفكره
فيصبح بعد ذلك خلاف على أن كل طرف منهم يرى أنه هو الصح وبسم الله عليه



طبعا كالعادة ... ممارسة الإزهاب الفكري ضد الفئة النذلة والمختلة سلوكيا

من قال يامختلين سلوكيا !
من قال أغربوا بوجوهكم أنتم ومشائخكم !
من قال يا أنذال !


ثم تأتي الأوستاذه تالين لتعطينا دروسا بتقبل وجهات النظر الأخرى وتجاهلت ما يقوله أصحابها بحقنا بل وعاملتنا وكآننا نحن من قلنا ونحن من تهجمنا وشتمنا وحملتنا المسؤلية !!

تشنج
من المتشنج ... من يتعصب لقول رسول الله - صلى الله عليه وسلم- الواضح بالطلب والرفض (إستأذنت ، فلم يأذن لي) أم من يعارضنا على منهجنا هذا ويصفنا بالنذالة والإختلال السلوكي !!

النابغة الأزدي
10-10-11, 03:12 PM
لاحول ولاقوة الا بالله مالذي دهاك ياهذا تريث وتأنى

قبل الحكم من ثم الرد (إن بعض الظن إثم)
لم أصف بالمشتغلين بها بأنهم فاضيين وكلامهم فاضي رجاء لاتزود على كلامي من أين أتيت بهذا الكلام ومتى قلته؟ها
أقصد بالذين يستشهدون بقال الله والرسول
بالذين هنا بالموضوع كم شخص هنا لاداعي من ذكر اسمه فلم أوسع الدائره على جميع من في أمة محمد وكأنك ألبستني لباساً ليس لي
وهو لباس "الضلال" وأني بريئة منه براءة الذئب من دم يوسف رفقاً يالنابغه ولاتشطح بنباغتك كثيراً مثل شطحك هنا..... أنت فهمتني خطأ
وليست المره الأولى بل في أكثر من مره أتحاور معك فيها ولاتصلك مثلما أقصد
هالكافر الذي تقول عنه كافر لايحق لك ولي ولغيرك أن نكفره
لأن التكفير خاص بالله عز وجل هذاً أولاً /ثانياً
بعيداً عن ديانته لم أتحدث عن الأفضليه
بما يخص الديانه فلايختلف على ذلك إثنين
أننا أفضل منه لأننا مسلمين وهذا ليس محل إختلافنا ,بل أتحدث عن
أنه أفضل من اللذين تحدثو هنا بالموضوع من ناحية أنه قدم شيء للأمه
وهو غير مسلم نفع به نفسه والجميع بإختراعه هذا
بينما لو نظرت أن من لايوافقون على الترحم عليه
لم يفعلو مافعله لم يخترعو شيء
لم يأتو بما هو جديد

فمهت ولا أعيد


سبحان جت تكحلها عمتها .. (( أقصد بالذين يستشهدون بقال الله والرسول بالذين هنا بالموضوع كم شخص هنا لاداعي من ذكر اسمه ))
يعني اللي بالموضوع من الفضلاء ويستشهدون بما قال الله تعالى في كتابه حقا .. وبما جاء في السنة المطهرة عن الحبيب صلى الله عليه وسلم وأشتغلوا بها عن ترهاتك أنتي وغيرك .. يعتبرون تافهون فارغون .. غوغاء ..

وأنتي وأمثالك الانبطحيون ممن يتباكون على هولاء الانجاس وأمثالهم ويترحمون لمن حاد الله ورسوله .. ويستغفرون لهم وهم لم يسجدوا لله سجدة .. يعتبرون من أهل الحق وأنهم منشغلون بشي فيه فائدة الامة ..؟؟
قبح الله هذا المنطق ..

ويابنت الناس خلي عنك التشدق بالضلالات في أمور شرعية لاتعلمين الالف من الياء فيها وأذكرك بنقطة : تراك جاهلة بأمور الاعتقاد ومتى يكفر المسلم وهل كفره أصلي أو لا .. خلاف الكافر كفرا أصلي هل يحكم بكفره أولا .. وهل أمره متروك .. وهذا جهل منك وإفتراء على جمهور الامة .. فقد أجمع أهل العلم من أهل السنة والجماعة على أن أهل الكتاب ممن لم يؤمنوا بالنبي صلى الله عليه وسلم كفار بنص القرآن والسنة .. ومن لم يكفرهم أو شك في كفرهم فهو كافر .. والمشركين والملحدين من باب أولى ..
فدعي عنك الخوض فيما لاتحسنين فيه .. ودعي عن رد القرآن والسنة .. وماجاء فيهما من تكفير هولاء .. بل تعدى هذا إلى تكفير المنافقين وهم ممن أسلموا وشهدوا بعض المشاهد مع الرسول عليه السلام وخدموا الدين أكثر منك .. ولكن أبطنوا الكفر وأظهروا الاسلام وقد حكم القرآن بكفرهم .. فما بالك بمن أظهر كفره وإلحاده ؟؟


عجبي لجهلك والمكابرة في الباطل .. عموما قد جلاك الله لنا .. وعرفنا منطقك .. وضلالتك .. ولاأجدك تتحدثين في أمور الدين الا رددت عليك بما أعلم .. فتوبي الله وأستغفري فأنتي على خطر .. نسأل الله السلامة والعافية ..

اللهم ولاتؤخذنا بما فعل وقال السفهاء منا ..

رجل من اقصى المدينه
10-10-11, 03:19 PM
اعتقد ان هنالك محاوله اغتيال قادمه في المنتدى فانت ان لم تكن توافقني الهواء فانت عدوي

النابغة الأزدي
10-10-11, 03:19 PM
فعلاً اخي النابغة انا مصدوم مثلك من تالين

كنا نحسبها والله حسيبها

والأن نبرأ إلى الله مما تقول

مااعلمه انه من بعدك استغل اسير عقلها الصغير واخذ يحشوه بالبدع والضلالات

وكيف لإنسان عاقل ان يربط مسألة الزيارة بالدعاء والإستغفار لمن مات على ملة الكفر



احسن الله عزاءنا فيك ياتالين

لاله واسير

شيعية وآخر صوفي مشكوك في امره


اما انتِ

للأسف للأسف للأسف الشديد

ضحية عناد وجهل مركب وفصلوه عليك تفصيلاً

حيا الله عبادي .. مساءك الله بالخير ..
يالغالي : كان ابن عمر رضي الله عنه كثير العتق للعبيد من مماليكة.. وكان يكثر العتق لمن تظهر منه علامات التدين والصلاح .. فكان العبيد يتسابقون إلى الصلاة والمكوث في المسجد طمعا في عتقهم وكان ابن عمر يعتقهم ويكل سرائراهم إلى الله .. وقد قال له الناس إن العبيد إن يصلون ويتحنثون طمعا في العتق .. فقال رضي الله عنه وعن أبيه ( من خدعنا بالله إنخدعنا له ) .. ومثل هذه تخدغنا سابقا .. وقد أحسنت الظن بها سابقا في موضوعها عن المسيح الدجال .. وعذرتها بجهلها .. وصغر سنها .. ولكن عندما بدأ منها ماأرى من طعن في العلماء والمشتغلين بماجاء في الكتاب والسنة .. وتمجيدها وتباكيها على الكفار الانجاس علمت مكنونها .. وماتخفيه وأظهره الله على لسانها ومنطقها ..

نسأل الله السلامة والعافية .. والثبات على دينه حتى نلقاه ..

النابغة الأزدي
10-10-11, 03:28 PM
ليش اللف والدوران والتخبط ياتالين

وش دخل حسن تعاملنا مع الكافر الغير محارب بالترحم عليه ! هذا موضوع وذاك موضوع ثاني
يعني الرسول -صلى الله عليه وسلم- يوم زار اليهودي ، دعا له بأن يكون قبره رياض من رياض الجنه ... ولا سوى هالحاجة مع عمه أبي طالب مناصر الإسلام على الأقل ؟!

نرجوا التعليق : روى ابن عباس (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=11){ أن رجالا من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم قالوا له : يا رسول الله ; إن من آبائنا من كان يحسن الجوار ، ويصل الأرحام ، أفلا نستغفر لهم ؟ فأنزل الله : { ما كان للنبي (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1371&idto=1375&bk_no=46&id=1360#docu)} } .

التوقيع : واحد يستدل بالقرأن والسنه على باله نابغه !




جساس الله يحفظك .. كنت بصدد أن أورد هذا الحديث عن ابن عباس رضي الله عنه وعن ابيه .. ولكن أمثال هولاء قاموا برد ماجاء في القرآن العظيم من كفر هولاء .. وردوا ماجاء في أمهات كتب السنة من الصحاح .. فكيف بربك من يرد الكتاب والسنة .. أن يقنع بما أوردته .. وعندما قرأت قول تلك الجاهلة من القدح والتهكم على المشتغلين بالكتاب والسنة وهما خير ماأشتغل بهما الانسان في الدنيا وهم أهل الخير والفضل بقوله تعالى ( يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات ) ويقول عليه السلام ( من يرد الله به خيرا يفقه في الدين ) فهولاء هم المشتغلين بماقال الله وماقال رسوله الكريم وهم معرض الاستهزاء والسخرية عند الاخت ..!! .. ترفعت بقول الله وتعالى وقول المصظفى عليه السلام أن يكون عرضه للتهكم من هولاء الجهال ..

جزاك الله خيرا ..

النابغة الأزدي
10-10-11, 03:34 PM
اعتقد ان هنالك محاوله اغتيال قادمه في المنتدى فانت ان لم تكن توافقني الهواء فانت عدوي

بل الهوى من دحض الكتاب والسنة .. وطعن في المشتغلين بها .. والهوى من إنبطح ومدح وأجل وتباكى .. على نجس لايسوى عند الله جناح بعوضه .. فهولاء هم هلاك الامة .. وسبب وهنها .. نسأل الله أن يجزيهم بما قالوا .. من الافتيات على القرآن والسنة .. وأهل العلم من الثقات ..
فمقياسنا الكتاب والسنة وخلافها نضرب به وبقوله عرض الحائط ..

تااالين
10-10-11, 03:35 PM
سبحان جت تكحلها عمتها .. (( أقصد بالذين يستشهدون بقال الله والرسول بالذين هنا بالموضوع كم شخص هنا لاداعي من ذكر اسمه ))
يعني اللي بالموضوع من الفضلاء ويستشهدون بما قال الله تعالى في كتابه حقا .. وبما جاء في السنة المطهرة عن الحبيب صلى الله عليه وسلم وأشتغلوا بها عن ترهاتك أنتي وغيرك .. يعتبرون تافهون فارغون .. غوغاء ..

وأنتي وأمثالك الانبطحيون ممن يتباكون على هولاء الانجاس وأمثالهم ويترحمون لمن حاد الله ورسوله .. ويستغفرون لهم وهم لم يسجدوا لله سجدة .. يعتبرون من أهل الحق وأنهم منشغلون بشي فيه فائدة الامة ..؟؟
قبح الله هذا المنطق ..

ويابنت الناس خلي عنك التشدق بالضلالات في أمور شرعية لاتعلمين الالف من الياء فيها وأذكرك بنقطة : تراك جاهلة بأمور الاعتقاد ومتى يكفر المسلم وهل كفره أصلي أو لا .. خلاف الكافر كفرا أصلي هل يحكم بكفره أولا .. وهل أمره متروك .. وهذا جهل منك وإفتراء على جمهور الامة .. فقد أجمع أهل العلم من أهل السنة والجماعة على أن أهل الكتاب ممن لم يؤمنوا بالنبي صلى الله عليه وسلم كفار بنص القرآن والسنة .. ومن لم يكفرهم أو شك في كفرهم فهو كافر .. والمشركين والملحدين من باب أولى ..
فدعي عنك الخوض فيما لاتحسنين فيه .. ودعي عن رد القرآن والسنة .. وماجاء فيهما من تكفير هولاء .. بل تعدى هذا إلى تكفير المنافقين وهم ممن أسلموا وشهدوا بعض المشاهد مع الرسول عليه السلام وخدموا الدين أكثر منك .. ولكن أبطنوا الكفر وأظهروا الاسلام وقد حكم القرآن بكفرهم .. فما بالك بمن أظهر كفره وإلحاده ؟؟


عجبي لجهلك والمكابرة في الباطل .. عموما قد جلاك الله لنا .. وعرفنا منطقك .. وضلالتك .. ولاأجدك تتحدثين في أمور الدين الا رددت عليك بما أعلم .. فتوبي الله وأستغفري فأنتي على خطر .. نسأل الله السلامة والعافية ..

اللهم ولاتؤخذنا بما فعل وقال السفهاء منا ..


شوف هو أنت أحد الإثنتين ياإنك أحول (confused)
ياإنو عندك عسر في الفهم أيها الأشدق آخر من يتكلم عن
التشدق هو أنت ومن هم على شاكلتك
فسرعان مايصلك مقصدي بخلاف ماأقصد أنا ايش ذنبي طيب هاااااااااااااه
ثاني حاجه لما قلت لايحق تكفير من هو كافر حتى وإن
كان ذلك لأن الواحد المختص بذلك هو الله
ماجبته من عندي ولا ألفته معلمتي أخبرتني بذلك ولك أن تناقشها (a14)
ان كان فيك خير حدد مين هم الأشخاص اللي غيري
بيقولو ترهات
أذكر أسمائهم
ولو سمحت ماأبغاك تتحاور معايه تاني لأنك تبربر كتير وبربرتك توجع راسي
مخليني أرد أكتر من رد وتاخد من وقتي عالفاضي من دون الوصول لنتيجه
ولا كمان بتوصفني بأوصاف غير لائقه لي كفتاه
فلتذهب الى الجحيم

النابغة الأزدي
10-10-11, 03:40 PM
شوف هو أنت أحد الإثنتين ياإنك أحول (confused)


ياإنو عندك عسر في الفهم أيها الأشدق آخر من يتكلم عن
التشدق هو أنت ومن هم على شاكلتك
فسرعان مايصلك مقصدي بخلاف ماأقصد أنا ايش ذنبي طيب هاااااااااااااه
ثاني حاجه لما قلت لايحق تكفير من هو كافر حتى وإن
كان ذلك لأن الواحد المختص بذلك هو الله
ماجبته من عندي ولا ألفته معلمتي أخبرتني بذلك ولك أن تناقشها (a14)
ان كان فيك خير حدد مين هم الأشخاص اللي غيري
بيقولو ترهات
أذكر أسمائهم
ولو سمحت ماأبغاك تتحاور معايه تاني لأنك تبربر كتير وبربرتك توجع راسي
مخليني أرد أكتر من رد وتاخد من وقتي عالفاضي من دون الوصول لنتيجه
ولا كمان بتوصفني بأوصاف غير لائقه لي كفتاه
فلتذهب الى الجحيم




أترك للجميع فرصة إستكشاف الحقيقة .. وأتحفظ بحقي في الرد على كلامك القبيح في شخصي .. وبيني وبينك الله ..
:)

تااالين
10-10-11, 03:48 PM
أترك للجميع فرصة إستكشاف الحقيقة .. وأتحفظ بحقي في الرد على كلامك القبيح في شخصي .. وبيني وبينك الله ..





:)



ايش أسوي فيك يالنابغه طفشتوني ومللتوني أنت وعبادي وجساس
عم أفهم فيكم أفهم فيكم منتو راضيين تفهموني
خلاس ولله مابحب اللت والعجن في مسأله معينه
وأنت اللي قلت كلام قبيح في شخصي يالجاهله وووالخ
بس مسامحتك
(qq22)

جَسَّـــــآس
10-10-11, 04:06 PM
ايش أسوي فيك يالنابغه طفشتوني أنت وعبادي وجساس
عم أفهم فيكم أفهم فيكم منتو راضيين تفهموني
خلاس ولله مابحب الكلام الكتير في مسأله معينه
وأنت اللي قلت كلام قبيح في شخصي يالجاهله وووالخ
بس مسامحتك
(qq22)


لا كثرت كلام ولا حاجة
أقتصرت على حديث واحد ... لكن حيلة العاجز مسح السبورة
الموضوع يتكلم عن الترحم عن الميت على الكفر وجبنا لك حديث عن الموضوع نفسه ... فمنهو الي يحب البربره وكثر الكلام ، الي ناطن لجار الرسول -صلى الله عليه وسلمـ اليهودي وجايب لي كم قصه عنه ويلف ويدور ولا الي جايب حديث واحد

ردوا على أسير الي هو مثل منطقي ... روح لمدرستي الي قالت لي كذا ، روح لهذاك ، ناقشوا ذيك ،لا تجوني ، هذا مو كلامي ، ما أحب الكلام الكثير !

على العموم ننتظر تعليقك على حديث الرسول السابق (أن كان عندك رد أصلا)
وهذا زياده روي { أن النبي صلى الله عليه وسلم لما أتى مكة أتى رضما من حجارة أو رسما أو قبرا ، فجلس إليه ، ثم قام مستغفرا . فقال : إني استأذنت ربي في زيارة قبر أمي ، فأذن لي ، واستأذنته في الاستغفار لها ، فلم يأذن لي فما رئي باكيا أكثر من يومئذ } .

جَسَّـــــآس
10-10-11, 04:08 PM
اعتقد ان هنالك محاوله اغتيال قادمه في المنتدى فانت ان لم تكن توافقني الهواء فانت عدوي


نعم صدقت
يريدون منا ركل الأحاديث والأيات وأتباع منطقهم وإلا صرنا مختلين ونذلين وننقلع حنا ومشائخنا

رجل من اقصى المدينه
10-10-11, 04:19 PM
بل الهوى من دحض الكتاب والسنة .. وطعن في المشتغلين بها .. والهوى من إنبطح ومدح وأجل وتباكى .. على نجس لايسوى عند الله جناح بعوضه .. فهولاء هم هلاك الامة .. وسبب وهنها .. نسأل الله أن يجزيهم بما قالوا .. من الافتيات على القرآن والسنة .. وأهل العلم من الثقات ..
فمقياسنا الكتاب والسنة وخلافها نضرب به وبقوله عرض الحائط ..




هلاك الامه من متطرفيها اللذين لايحملون للاخرين سو الحقد الدفين فهم مثل النار ان لم تجد ماتكله

اكلت نفسها .

هذا (الفقيد(vv)) قدم للاسلام مالم يقدمه الكثير من ابناءه.


ليتنا نكون منصفين في احككامنا ولا يجرفنا تيار العاطفه. فنحن لولا هولا العلماء الافذاذ لاستمرينا

حفاه عراه .يقتل بعضناء الاخر.

اليس من العدل والانصاف ان نذكر محاسن (الفقيد(vv)) الم يامرنا ديننا ان نكون منصفين حتى مع

اعداءنا فكيف بشخص لم يتناء منه الا كل خير. ان احسنا استخدام ما صنعه.

هيا ياصديقي فلتدع عنك التطرف وللنهدي لروح (الفقيد(vv)) ورده فهو في اشد الحاجه اللى

التقدير. هيا تقدم ولا تستحي فاْن ماتفعله هو الصحيح (q31)

عبادي نت
10-10-11, 04:54 PM
ههههههه

فعلاً اخوي النابغة

الأخت جت تكحلها عمتها

ويقولون

من تكلم بغير فنه اتى بالعجائب

والمضحك والمخزي ايضاً

انها رمت بلاويها على دكتورتها مدري آبلتها (q104)


واحسن مافي الموضوع

اقتناع لاله بما جاء

فجزاها الله خيراً

قرأت قول الله تعالى

(وما كان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضى الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيرة من امرهم )


خلاص تالين

انتهينا انتهينا انتهينا

اسير المنتديات
10-10-11, 05:24 PM
مســــــــاء الخيــــــــر يا وكلااااء وموزعين الرحمـــة :)

اول شي من بعد السلام .. اذا هاذي علووومكم ياخسارة .. احب اقووول حاجات كتييرة اوي ..

اولها ...

الله يرحمهم ويغفر لهم ويوسع في قبرهم ويرزقهم نورا من عنده من توماس اديسون

... مخترع الكهرباء .. ومخترع التلفون جراهام الى بنز مرسيدس الي لولاه ماكان

السعودية الحيين اخرجت لتر بتروول .. فديت بنز حفيدتك ..!! و

الى القدير المرحوم كاريير مخترع التكييف فديت عمره ..

ومخترع المكنسة الكهربائية اهم شي .. (qq152)

واقوول الله يرحم ويفتح على عقوول متحجرة بأحجار نارية .. تتصدر منها ابخرة الجهل .. !!!

اجل تقولون عن تالين انها نزلت من عيينكم ..!! عاد من زين العيون والعقوول (a14)

معليش تالين عظم الله اجرك في مصيبتك .. تراكي نزلتي من عيونهم وعقولهم .!!

خلاص جبابرة الاسلام نزلنا من لدنهم !! واحسرتااه (q104)

ولا بعد كمان صرتي شبه كافرة او على طريق الكفر والالحاد !!!

عشان قالت وقلنا جملة الله يرحمك ياستييف جوووبز ..!! صرنا منحرفين عن العقيدة ..

وصرت انا صوفي وقطني وحريري ..!! وصارت لاله شيعية وتاليين اسيدية (qq167)

والله اني اكون اسخف من عقولكم وفكركم اذا حاولت اني ارد عليكم من بعد هاليوم بعقلانية (q104)

ماتقوولون الا الديين لكم والفهم فيكم وناخذه منكم .. او ماشاالله تبارك الله الله اختصكم

واصطفاكم بالرحمات واهلها .. وانتم الافضلية بالتفصيل عليها ..!!


وعلى طاري الرحمة ... وصلني مسج من رقم عراقي اعتقد لزميل بالبعثة وهو متطرف

جدا ... يقول لعنة الله على شهداء ليبيا ولا تجوز الرحمة عليهم (q69)

لانهم خرجوا على ولي الامر ويستاهلوون .... (qq152)

والله يرحمــــك ياستيـــف جوبــــــز وارجو من الله الرحيم ان يغفر لك ويعفو عنك ..

والامة العربية الاسلامية خصوصا تشهد لك بالحب والدعوات الصادقة فيما قدمت خدمات

جليلة عظيمة لخدمة وايصال الدين الاسلام رغم الظروف القاسية على امتنا .... ولولا

تقنياتك والنضج فيها لما بلغ الاسلام ورسالته كل جهاز في امريكا .. :)

احسن من بعض المهايطييييين بإسم الدين .. حفظوا السنة والقرآن عن ظهر غيب

وماقدموا لامتهم الا الجهل والتخلف والتطرف وفتح بلادنا بجهلهم وعنادهم المستكبر

للمحتليين واحترفوا السرقات والتغطية على اسيادهم وخدمة مصالهم الذاتية فقط ..!!


. وشكرا عبــــــــادي .... ومتشكرين يالازدي ..... والشكر لك جســـااااااس ..

وعيييشوا واعمال ستييف الخيرية تعيش ونشوف من له الاثر الحميد انتم وافكاركم ام مجرد قطعة نحاسية ..!! (q47)

....................... (q81)

توليب2
10-10-11, 05:41 PM
8
8


"مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَى مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ


وَمَا كَانَ اسْتِغْفَارُ إِبْرَاهِيمَ لأَبِيهِ إِلا عَنْ مَوْعِدَةٍ وَعَدَهَا إِيَّاهُ فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ أَنَّهُ عَدُوٌّ لِلَّهِ تَبَرَّأَ مِنْهُ


إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ


أعرف ان تفسيرك لهذي الايات على غير ظاهرها بس براحتك



مات الكافر و احنا انفضحنا



عموما .... كلمة أخيرة للجميع


مسائل العقيده .. حساسه جدا ... ودقيقه للغاية ..


وكثرة اختلاطنا بالثقافات الاخرى حتى لو اعلاميا


ميعت كثير من الخطوط الحمرا


فرقوا ............ بين الدعاء للكافر في حياته (بالهدايه) والدعاء له بعد موته (بالمغفره)


الاولى مندوب لها والثانيه خلل في العقيده



فرق بين احترام العقل الكافر (لابداعه وتفوقه في اعمال الدنيا)



وبين (حبه) بسبب هذا الابداع وهذا التميز



الأولى عدل وانصاف والثانيه مصييييبه سودا



قد ( نرحم ) انسان او حيوان عند الموت ........ لكن ماندعوا لهم بعد موتهم


والحقيقه لو كنا فعلا نرحمهم كان دعوناهم للتوحيد في حياتهم


خلو عنكم



والدنيا كلها باختراعاتها وتقنيتها وطبيعتها وجمالها و عالمها وتفاصيلها ووووو ماتسوى عند الله جناح بعوضه



لو كانت الدنيا تعدل عند الله جناح بعوضة ما سقى كافراً منها شربة ماء



يعني صحيح اني مش ملتزمه كثير زي البعض هنا ماشاء الله عليهم بس احس العقيده آخر


شي نملكه مابقنا معنا شيي


اذا مافلحنا فيها نموت احسن


سلالالام

شموخ بدوية
10-10-11, 05:45 PM
8
8


"مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَى مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ


وَمَا كَانَ اسْتِغْفَارُ إِبْرَاهِيمَ لأَبِيهِ إِلا عَنْ مَوْعِدَةٍ وَعَدَهَا إِيَّاهُ فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ أَنَّهُ عَدُوٌّ لِلَّهِ تَبَرَّأَ مِنْهُ


إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ


أعرف ان تفسيرك لهذي الايات على غير ظاهرها بس براحتك



مات الكافر و احنا انفضحنا



عموما .... كلمة أخيرة للجميع


مسائل العقيده .. حساسه جدا ودقيقه للغاية .. وكثرة اختلاطنا بالثقافات الاخرى حتى لو اعلاميا


ميعت كثير من الخطوط الحمرا


فرقوا ............ بين الدعاء للكافر في حياته (بالهدايه) والدعاء له بعد موته (بالمغفره)


الاولى مندوب لها والثانيه خلل في العقيده



فرق بين احترام العقل الكافر (لابداعه وتفوقه في اعمال الدنيا)



وبين (حبه) بسبب هذا الابداع وهذا التميز



الأولى عدل وانصاف والثانيه مصييييبه



قد ( نرحم ) انسان او حيوان عند الموت ........ لكن ماندعوا لهم بعد موتهم


والحقيقه لو كنا فعلا نرحمهم كان دعوناهم للتوحيد في حياتهم


خلو عنكم


سلالالام للجميع





(q81)

اسير المنتديات
10-10-11, 05:46 PM
ياهليين توليب ... :)

عفكرة الرحمة مالها دخل بالعقييدة ..!!

مو كل ماجبنا سيرة شي قالوا عقيدة ..!!

خير ... :)

الرحمة والنطق بها على فلان او حيوان هذا ماله دخل بالعقيدة وشرعها ..

لا نهيين العقييدة ونستهزأ بها ونلبس كل شي بحياتنا وقولنا عليها ..

تركنا عليّة الدين واهتمننا في اتفه امورها الدنيوية ؟.

ومشكوووورة توليب .. :)

تااالين
10-10-11, 06:00 PM
UOTE=اسير المنتديات 22742]


مســــــــاء الخيــــــــر يا وكلااااء وموزعين الرحمـــة :)
مساء الخيرات :)

اول شي من بعد السلام .. اذا هاذي علووومكم ياخسارة .. احب اقووول حاجات كتييرة اوي ..

اولها ...

الله يرحمهم ويغفر لهم ويوسع في قبرهم ويرزقهم نورا من عنده من توماس اديسون

... مخترع الكهرباء .. ومخترع التلفون جراهام الى بنز مرسيدس الي لولاه ماكان

السعودية الحيين اخرجت لتر بتروول .. فديت بنز حفيدتك ..!! و

الى القدير المرحوم كاريير مخترع التكييف فديت عمره ..

ومخترع المكنسة الكهربائية اهم شي .. (qq152)


واقوول الله يرحم ويفتح على عقوول متحجرة بأحجار نارية .. تتصدر منها ابخرة الجهل .. !!!

اجل تقولون عن تالين انها نزلت من عيينكم ..!! عاد من زين العيون والعقوول (a14)

معليش تالين عظم الله اجرك في مصيبتك .. تراكي نزلتي من عيونهم وعقولهم .!!
لااااااااا ترى أنا ماأنام الليل من كتر التفكير بإني طحت من عيونهم (q69)

خلاص جبابرة الاسلام نزلنا من لدنهم !! واحسرتااه (q104)

ولا بعد كمان صرتي شبه كافرة او على طريق الكفر والالحاد !!!
بيخرجوني من المله :SmileyBunny:

عشان قالت وقلنا جملة الله يرحمك ياستييف جوووبز ..!! صرنا منحرفين عن العقيدة ..

وصرت انا صوفي وقطني وحريري ..!! وصارت لاله شيعية وتاليين اسيدية (qq167)

والله اني اكون اسخف من عقولكم وفكركم اذا حاولت اني ارد عليكم من بعد هاليوم بعقلانية (q104)
وانا معك (q104)
شفتني من أول أرد بعقلانيه لغاية ماحسيت انو العقول مفحطه
ومبنشره ورديت آخر رد بما هو يناسب التفحيط (a14)

ماتقوولون الا الديين لكم والفهم فيكم وناخذه منكم .. او ماشاالله تبارك الله الله اختصكم

واصطفاكم بالرحمات واهلها .. وانتم الافضلية بالتفصيل عليها ..!!
أشششش طحت من عين النابغه وصدمت عبادي :secret25:
ياخراشي :dribble:


وعلى طاري الرحمة ... وصلني مسج من رقم عراقي اعتقد لزميل بالبعثة وهو متطرف

جدا ... يقول لعنة الله على شهداء ليبيا ولا تجوز الرحمة عليهم (q69)

لانهم خرجوا على ولي الامر ويستاهلوون .... (qq152)

والله يرحمــــك ياستيـــف جوبــــــز وارجو من الله الرحيم ان يغفر لك ويعفو عنك ..

والامة العربية الاسلامية خصوصا تشهد لك بالحب والدعوات الصادقة فيما قدمت خدمات

جليلة عظيمة لخدمة وايصال الدين الاسلام رغم الظروف القاسية على امتنا .... ولولا

تقنياتك والنضج فيها لما بلغ الاسلام ورسالته كل جهاز في امريكا .. :)

احسن من بعض المهايطييييين بإسم الدين .. حفظوا السنة والقرآن عن ظهر غيب

وماقدموا لامتهم الا الجهل والتخلف والتطرف وفتح بلادنا بجهلهم وعنادهم المستكبر

للمحتليين واحترفوا السرقات والتغطية على اسيادهم وخدمة مصالهم الذاتية فقط ..!!


. وشكرا عبــــــــادي .... ومتشكرين يالازدي ..... والشكر لك جســـااااااس ..

وعيييشوا واعمال ستييف الخيرية تعيش ونشوف من له الاثر الحميد انتم وافكاركم ام مجرد قطعة نحاسية ..!! (q47)

....................... (q81)


[/QOTE]


ولا فوق هذا يفكروني أنا الجاهله بس عشاني ترحمة عليه الا الله يرحمه وينور عليه
وإن عناءً أن تُفَهِّم جاهلاً *** فيحسب جهلاً أنه منك أعلمُ
هذا ماحدث معي منهم (a14)
اللهم عوضنا في مصابنا وأخلفنا بخير منها
مالي رد تاني من بعد كلامك رح أسمع كلامك أخي
موفق

لالـه
10-10-11, 06:01 PM
مســــــــاء الخيــــــــر يا وكلااااء وموزعين الرحمـــة :)

اول شي من بعد السلام .. اذا هاذي علووومكم ياخسارة .. احب اقووول حاجات كتييرة اوي ..

اولها ...

الله يرحمهم ويغفر لهم ويوسع في قبرهم ويرزقهم نورا من عنده من توماس اديسون

... مخترع الكهرباء .. ومخترع التلفون جراهام الى بنز مرسيدس الي لولاه ماكان

السعودية الحيين اخرجت لتر بتروول .. فديت بنز حفيدتك ..!! و

الى القدير المرحوم كاريير مخترع التكييف فديت عمره ..

ومخترع المكنسة الكهربائية اهم شي .. (qq152)

واقوول الله يرحم ويفتح على عقوول متحجرة بأحجار نارية .. تتصدر منها ابخرة الجهل .. !!!

اجل تقولون عن تالين انها نزلت من عيينكم ..!! عاد من زين العيون والعقوول (a14)

معليش تالين عظم الله اجرك في مصيبتك .. تراكي نزلتي من عيونهم وعقولهم .!!

خلاص جبابرة الاسلام نزلنا من لدنهم !! واحسرتااه (q104)

ولا بعد كمان صرتي شبه كافرة او على طريق الكفر والالحاد !!!

عشان قالت وقلنا جملة الله يرحمك ياستييف جوووبز ..!! صرنا منحرفين عن العقيدة ..

وصرت انا صوفي وقطني وحريري ..!! وصارت لاله شيعية وتاليين اسيدية (qq167)

والله اني اكون اسخف من عقولكم وفكركم اذا حاولت اني ارد عليكم من بعد هاليوم بعقلانية (q104)

ماتقوولون الا الديين لكم والفهم فيكم وناخذه منكم .. او ماشاالله تبارك الله الله اختصكم

واصطفاكم بالرحمات واهلها .. وانتم الافضلية بالتفصيل عليها ..!!


وعلى طاري الرحمة ... وصلني مسج من رقم عراقي اعتقد لزميل بالبعثة وهو متطرف

جدا ... يقول لعنة الله على شهداء ليبيا ولا تجوز الرحمة عليهم (q69)

لانهم خرجوا على ولي الامر ويستاهلوون .... (qq152)

والله يرحمــــك ياستيـــف جوبــــــز وارجو من الله الرحيم ان يغفر لك ويعفو عنك ..

والامة العربية الاسلامية خصوصا تشهد لك بالحب والدعوات الصادقة فيما قدمت خدمات

جليلة عظيمة لخدمة وايصال الدين الاسلام رغم الظروف القاسية على امتنا .... ولولا

تقنياتك والنضج فيها لما بلغ الاسلام ورسالته كل جهاز في امريكا .. :)

احسن من بعض المهايطييييين بإسم الدين .. حفظوا السنة والقرآن عن ظهر غيب

وماقدموا لامتهم الا الجهل والتخلف والتطرف وفتح بلادنا بجهلهم وعنادهم المستكبر

للمحتليين واحترفوا السرقات والتغطية على اسيادهم وخدمة مصالهم الذاتية فقط ..!!


. وشكرا عبــــــــادي .... ومتشكرين يالازدي ..... والشكر لك جســـااااااس ..

وعيييشوا واعمال ستييف الخيرية تعيش ونشوف من له الاثر الحميد انتم وافكاركم ام مجرد قطعة نحاسية ..!! (q47)

....................... (q81)









ههههههههههاي :SmileyBunny:

شوف اسير انا اتمنى مناقشة منهم بعيدة عن عقيدتنا واصلنا وفصلنا
إزا مخطئين راح نعترف وإزا غير هيك نحاور نحن في منتدى حواري
لكن مايشل قلمي هوا دخولهم في نوايانا وعقائدنا مثل مافعل رجل من قعر المدينة

اما بالنسبة لي ترحمت على كتير من الكفار وكنت شاكة ولكن بعد هادي المناقشة عرفت انو لايجوز الترحم عليهن
وبارك الله

توليب2
10-10-11, 06:03 PM
انا ما انااقش على "احساس الرحمه"


الرحمه شعور بالقلب .... والاسلام دين رحمه


يعني ممكن تحس انك ترحمه


بس لاتقول (يارب ارحمه) بعد موته لأن هذا دعاء والله نهانا عن هذا





وفيه باب في التوحيد .....اسمه عقيدة الولاء والبراء ..... تخص كل طرق تعاملنا مع الكفار


الي يجوز والي يقدح في العقيده


باب لطيف جدا ودقيق يناقش المشاعر القلبيه المسموح فيها ناحيتهم


والمشاعر الي ابدا مو مسموح فيها وتدل على ضعف الايمان



يعني لو أنت تحب الله فعلا ................................هل تحب عدوه ....؟


وكل مشرك عدو لله حتى لو طبع المصاحف



حقيقة مااحب اجادل بموضوع بشكل كبير بس عشان الموضوع عقدي




وللفائده ............. فيه باب يسمى (أعمال القلوب) احب أقرأ فيه لأنه لذيذ جدا


ويختصر عليك الكثير من الاعمال الصالحه


يعني مثلا ...... في الطريق للمسجد ممكن تحتسب 70 نية عمل صالح


وتحصل عليها كلهااا يصير بدال ماترجع بأجر واحد ترجع ب70 أجر



لذلك يقولون النية تجارة العلماء




طيب الله اوقاتكم بكل خيرررررررررررررررررررررر

الآمـاكـــن
10-10-11, 06:10 PM
معذرة لأخي جساس .. ولكن هذا جهل واضح بمعتقد أهل السنة والجماعة ..

فأهل الاسلام يعتقدون أن من نواقض الاسلام أنه من لم يكفر الكافر أو شك في كفره فهو كافر ..
والكافر هنا من شهد القرآن الكريم والنبي عليه السلام ومن جاء على نهجهم من علماء الامة المعتبرين المجتهدين ممن كفروه بعد أن إجتمعت في الشروط وانتفت عنه الموانع فهو كافر عندنا نحن عوام المسلمين ..

فالمنافقين على قسمين : من أتى القرآن الكريم بكفرهم ومنهم عبد الله بن أبي بن سلول .. وغيره ممن نص عليهم أهل العلم ..
والقسم الاخر ممن لم ينص عليه ولكن تواعدهم الله بالعذاب الاليم فهولاء لانعلم عنهم ونكل سرائراهم إلى الله وهم تحت مشيئته .. ويلحق بهم الفساق والزنادقة والمبتدعة ممن لم يأتي ذكر على كفرهم بل إشتهروا بين الناس بهذا ..

أما الكافر من أهل الكتاب وغيرهم والمكذبين لنبوة النبي محمد صلى الله عليه وسلم فهم كفار بنص الكتاب والسنة والايات والاحاديث في هذا الباب كثيرة ..

فلنحذر من مثل هذه الالفاظ التي تصدر من الجهال والعوام .. والبيان هنا لازم على كل من علم في هذه المسألة .. أستغفر الله العظيم ..




آجل انا جاهله

لمعلومك سمنى ماتريد .......... جاهله .... كافره .... منافقــة ع كيف



آنا اؤمن أن (( الجنـــة والنـــار ))

كلهــا برحمــه وسسبحانه وتعــالى


غررررررررريب أمر بعض النـــاس يدخلون الواحد النـار ع كيفهم (zm)


ياهوووووووووووووو ياعــالم


آنا ماقلــت انـــه ســوف يدخل الجنـــــــــــــــــــــــــــــــة


لآن الجنة بايد فاطر السموووووووات ولأرض يدخل من يشاء الجنه ويدخل من يشاء النــار


مايجــوز تقول فلان بالنـار أو بالجنــة

عبادي نت
10-10-11, 06:13 PM
والله بالأدلة الصريحة من الكتاب والسنة

ماقصروا الأخوان

نصاً وتفصيلاً بينوا ثغرات عقولكم



وبالعلم والمعرفة والبيان الفصيح

توليب2 كفت ووفت



لم يبقى إلا ان تحفظوا شيئاً من كرامتكم

وتقتدوا بالأخت لاله

خالص تقديري لها

وليس عيباً الرجوع للحق

واسلوب المكابرة والعناد والإستهزاء هذا اسلوب فرعون

لا يليق بكم كمسلمين

اميرة نفسي
10-10-11, 06:20 PM
عجبآ لمن يكآبر وينكر الحق حتى لآيثني كلمتة !!
هنآك ايضا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما زآر قبر أمه فبكى فقآل أصحآبه مايبكيك يارسول الله !
فقآل أستآذنت ربي أن أستغفر لأمي فلم يآذن لي واستآذنته ان ازور قبرهإ فأذن لي

فهل يحترق قلب رسول الله ويبكي أسفآ على امه ولكنه يسمع ويطيع وأنتم تقولون سمعنآ وعصينآ ولازلتم تستغفرون للكفرة الفجره !!

$ حجـازية مــوت $
10-10-11, 06:33 PM
البعض أصبح في يتخبط بكلمات كالذي يتخبطه الشيطان من المس ,,

حتى شكراً مو قادر يقولها لشخص قدم الكثير ,, مدري من أي باب يتكلم ,,

صورة نشرت لستيف بأخر أيامه ,,

الحمد الله ع العافية ,, الله يحمينا وإياكم من شر هذا المرض ,,

http://s.alriyadh.com/2011/08/31/img/811030506517.jpg

اميرة نفسي
10-10-11, 06:34 PM
آجل انا جاهله

لمعلومك سمنى ماتريد .......... جاهله .... كافره .... منافقــة ع كيف



آنا اؤمن أن (( الجنـــة والنـــار ))

كلهــا برحمــه وسسبحانه وتعــالى


غررررررررريب أمر بعض النـــاس يدخلون الواحد النـار ع كيفهم (zm)


ياهوووووووووووووو ياعــالم


آنا ماقلــت انـــه ســوف يدخل الجنـــــــــــــــــــــــــــــــة


لآن الجنة بايد فاطر السموووووووات ولأرض يدخل من يشاء الجنه ويدخل من يشاء النــار


مايجــوز تقول فلان بالنـار أو بالجنــة

طيب يآهمسه مآقلتي هو في الجنه
لكن قلتي الله يغفر له ويرحمه
وربي يقوول ومآكآن للنبي والذين أمنو معه ان يستغرو للمشركين

وش تقولين انتي !!

رجل من اقصى المدينه
10-10-11, 06:49 PM
ههههههههههاي :smileybunny:

شوف اسير انا اتمنى مناقشة منهم بعيدة عن عقيدتنا واصلنا وفصلنا
إزا مخطئين راح نعترف وإزا غير هيك نحاور نحن في منتدى حواري
لكن مايشل قلمي هوا دخولهم في نوايانا وعقائدنا مثل مافعل رجل من قعر المدينة

اما بالنسبة لي ترحمت على كتير من الكفار وكنت شاكة ولكن بعد هادي المناقشة عرفت انو لايجوز الترحم عليهن
وبارك الله




انتي تترحمي ولا ما تترحمي زواج المتعه موديك اشاءلله النار(q39)

لالـه
10-10-11, 06:52 PM
انتي تترحمي ولا ما تترحمي زواج المتعه موديك اشاءلله النار



طبعا خبرة حضرتك من المدام او اخواتك يارجل من قعر المدينة خخخخخ :danc854:

أعـرابى
10-10-11, 09:05 PM
أولا : مسألة الحزن هذا يعود لصلابة دينك .. والموالاة في دين الله والبراءة من المشكرين أمر شرعي من أوثق عرى الدين ..

فالحزن عليه هو من دخول النار وأنه مات مشركا .. وهذا هو فعل النبي عليه السلام على من مات من أهل الكتاب والمشركين .. من أهل الاحسان إلى الاسلام كأبي طالب والمطعم بن عدي .. وأمه .. وعدد من الوجهاء والاشراف ممن ناصروا النبي عليه السلام في بداية الدعوة ولم يؤمنوا به ..
أما مسألة الحب والكرة فهذا يحاسب الله به إن كان يقدح في معتقد الشخص وعقيدته ويجره إلى حب دينه وماهو عليه ..

كما أسلفت لايمنع من البر والقسط دون الحب والانقياد لمن هم من غير المحاربين من الكافرين .. ولكن أن تسب وتدعوا على مسلم بالظن دون أن يظهر منه مايدعو إلى الريبة الا أن قال لك أتق الله بقول الله تعالى ورسوله فهذا هوى من النفس .. وخروج عن أمر الله روسوله من الاحسان إلى المسلمين .. ويلزمك الاعتذار والدعاء لمن أسأت إليهم .. وهذا ليس إنتصار شخصي لي ولا لغيري بل لنفسك أولا وكل نفس بما كسبت رهينة ..

ثانيا : قولك تارك الشهادة ولاقبول له .. فهذا ليس من شأنك .. فالموحدين عموما سيدخلون الجنة كل على قدر عمله بعد أن يمحص .. وإنما جعل نطق الشهادة لأهل الصلابة والثبات في دين الله .. وهم درجات .. فدع عنك الخوض في أهل الاسلام ممن لم يظهر منهم خلاف السائد .. والله أعلم ..



بدون تشنج
ممكن تعرف لي الحزن والتوحيد عندك لأني أول مره أقرأ كلام مثل هالي ذكرت

النابغة الأزدي
10-10-11, 09:57 PM
هلاك الامه من متطرفيها اللذين لايحملون للاخرين سو الحقد الدفين فهم مثل النار ان لم تجد ماتكله

اكلت نفسها .

هذا (الفقيد(vv)) قدم للاسلام مالم يقدمه الكثير من ابناءه.


ليتنا نكون منصفين في احككامنا ولا يجرفنا تيار العاطفه. فنحن لولا هولا العلماء الافذاذ لاستمرينا

حفاه عراه .يقتل بعضناء الاخر.

اليس من العدل والانصاف ان نذكر محاسن (الفقيد(vv)) الم يامرنا ديننا ان نكون منصفين حتى مع

اعداءنا فكيف بشخص لم يتناء منه الا كل خير. ان احسنا استخدام ما صنعه.

هيا ياصديقي فلتدع عنك التطرف وللنهدي لروح (الفقيد(vv)) ورده فهو في اشد الحاجه اللى

التقدير. هيا تقدم ولا تستحي فاْن ماتفعله هو الصحيح (q31)

دعني من التهم الجزاف تطرف .. وتسامح وخلافه .. فهذا كلام سمعته من أمثالك الكثير ولكن لنعرض أنفسنا على كتاب الله ..
طيب كيف ترد على قول الله تعالى في كتابه الجليل ( إن الذين كفروا وماتوا وهم كفار أولئك عليهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ) ..

فالله تعالى وهو الخبير الحكيم يلعن مثل هذا .. وكذلك الملائكة عليهم السلام .. والناس أجمعين .. وتأتي أنت وشاكلتك من خلاف الناس وتترحمون عليهم هل أنتم داخلون في هذه الاية أم هي لاتشمل أحد منكم ؟؟

أم حبيبك ستيف ليس كافرا في الابتداء .. ولم يمت على الكفر فيدخل في عموم هذه الاية ؟؟

أنتظر الجواب أيها العقلاني ؟؟

النابغة الأزدي
10-10-11, 10:00 PM
ههههههه

فعلاً اخوي النابغة

الأخت جت تكحلها عمتها

ويقولون

من تكلم بغير فنه اتى بالعجائب

والمضحك والمخزي ايضاً

انها رمت بلاويها على دكتورتها مدري آبلتها (q104)


واحسن مافي الموضوع

اقتناع لاله بما جاء

فجزاها الله خيراً

قرأت قول الله تعالى

(وما كان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضى الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيرة من امرهم )


خلاص تالين

انتهينا انتهينا انتهينا


أهلين عبادي .. خل عنك يارجال .. ترى والله عارف منهجهم زين .. وهم أجهل من أنا أتعمق معهم في الحوار ..
وعلى فكرة ماذبحنا الا هولاء الانبطحية ..

النابغة الأزدي
10-10-11, 10:03 PM
مســــــــاء الخيــــــــر يا وكلااااء وموزعين الرحمـــة :)

اول شي من بعد السلام .. اذا هاذي علووومكم ياخسارة .. احب اقووول حاجات كتييرة اوي ..

اولها ...

الله يرحمهم ويغفر لهم ويوسع في قبرهم ويرزقهم نورا من عنده من توماس اديسون

... مخترع الكهرباء .. ومخترع التلفون جراهام الى بنز مرسيدس الي لولاه ماكان

السعودية الحيين اخرجت لتر بتروول .. فديت بنز حفيدتك ..!! و

الى القدير المرحوم كاريير مخترع التكييف فديت عمره ..

ومخترع المكنسة الكهربائية اهم شي .. (qq152)

واقوول الله يرحم ويفتح على عقوول متحجرة بأحجار نارية .. تتصدر منها ابخرة الجهل .. !!!

اجل تقولون عن تالين انها نزلت من عيينكم ..!! عاد من زين العيون والعقوول (a14)

معليش تالين عظم الله اجرك في مصيبتك .. تراكي نزلتي من عيونهم وعقولهم .!!

خلاص جبابرة الاسلام نزلنا من لدنهم !! واحسرتااه (q104)

ولا بعد كمان صرتي شبه كافرة او على طريق الكفر والالحاد !!!

عشان قالت وقلنا جملة الله يرحمك ياستييف جوووبز ..!! صرنا منحرفين عن العقيدة ..

وصرت انا صوفي وقطني وحريري ..!! وصارت لاله شيعية وتاليين اسيدية (qq167)

والله اني اكون اسخف من عقولكم وفكركم اذا حاولت اني ارد عليكم من بعد هاليوم بعقلانية (q104)

ماتقوولون الا الديين لكم والفهم فيكم وناخذه منكم .. او ماشاالله تبارك الله الله اختصكم

واصطفاكم بالرحمات واهلها .. وانتم الافضلية بالتفصيل عليها ..!!


وعلى طاري الرحمة ... وصلني مسج من رقم عراقي اعتقد لزميل بالبعثة وهو متطرف

جدا ... يقول لعنة الله على شهداء ليبيا ولا تجوز الرحمة عليهم (q69)

لانهم خرجوا على ولي الامر ويستاهلوون .... (qq152)

والله يرحمــــك ياستيـــف جوبــــــز وارجو من الله الرحيم ان يغفر لك ويعفو عنك ..

والامة العربية الاسلامية خصوصا تشهد لك بالحب والدعوات الصادقة فيما قدمت خدمات

جليلة عظيمة لخدمة وايصال الدين الاسلام رغم الظروف القاسية على امتنا .... ولولا

تقنياتك والنضج فيها لما بلغ الاسلام ورسالته كل جهاز في امريكا .. :)

احسن من بعض المهايطييييين بإسم الدين .. حفظوا السنة والقرآن عن ظهر غيب

وماقدموا لامتهم الا الجهل والتخلف والتطرف وفتح بلادنا بجهلهم وعنادهم المستكبر

للمحتليين واحترفوا السرقات والتغطية على اسيادهم وخدمة مصالهم الذاتية فقط ..!!


. وشكرا عبــــــــادي .... ومتشكرين يالازدي ..... والشكر لك جســـااااااس ..

وعيييشوا واعمال ستييف الخيرية تعيش ونشوف من له الاثر الحميد انتم وافكاركم ام مجرد قطعة نحاسية ..!! (q47)

....................... (q81)




مشكلتك مكشوف .. وتحاول تلمع صورتك من جديد .. ترى معتقدك مكشوف عندي وعند الكثير هنا .. صح قدرت تضحك على كم جاهل وجاهلة هنا .. ولكن أمثالك من الذين لايأخذون بما جاء في الكتاب والسنة .. وتتهرب من النقاش حولهما .. كما سبق في مرات عديدة .. لايتعدون عندي قدرهم .. فأضحك على المساكين .. يالذيب ..(a14)
حسبي الله على القاديانية .. لعبوا عليك وأنت أصلا أجهل ماتكون في أمور الاعتقاد .. على ماقال العرب .. حشفاً وسوء كيله ..

الآمـاكـــن
10-10-11, 10:05 PM
طيب يآهمسه مآقلتي هو في الجنه
لكن قلتي الله يغفر له ويرحمه
وربي يقوول ومآكآن للنبي والذين أمنو معه ان يستغرو للمشركين

وش تقولين انتي !!



تستخصرون كلمــة الله رحمــه


اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه ....

ع العموم آنــا عارفة انه مايصلح الترحم ع الكافريين

بس ارفض بشده اتهمى بالجهل

ماقول غير الحمدالله الذى لم يجعل احد شريك له قى الملك

النابغة الأزدي
10-10-11, 10:08 PM
ياهليين توليب ... :)


عفكرة الرحمة مالها دخل بالعقييدة ..!!

مو كل ماجبنا سيرة شي قالوا عقيدة ..!!

خير ... :)

الرحمة والنطق بها على فلان او حيوان هذا ماله دخل بالعقيدة وشرعها ..

لا نهيين العقييدة ونستهزأ بها ونلبس كل شي بحياتنا وقولنا عليها ..

تركنا عليّة الدين واهتمننا في اتفه امورها الدنيوية ؟.

ومشكوووورة توليب .. :)


أمثالك ممن ليس لهم عقيدة صافية ينهلون منها .. وتردعهم عن مزالق الحوالك .. فليس بمستغرب أن تتساهلوا في أمور الاعتقاد وتجعلونها ثانوية ..

الرحمة الدعاء .. والدعاء عبادة .. والعبادة من أوثق عرى العقيدة فإذا صرفت لغير الله كان مشركا ..
ولكن لبس عليك الجهل في إدراك هذه النقاط المهمة .. لأن العقيدة عندك مثل السندويش مشي حالك بس ..

سبحان الله ..

النابغة الأزدي
10-10-11, 10:10 PM
آجل انا جاهله

لمعلومك سمنى ماتريد .......... جاهله .... كافره .... منافقــة ع كيف



آنا اؤمن أن (( الجنـــة والنـــار ))

كلهــا برحمــه وسسبحانه وتعــالى


غررررررررريب أمر بعض النـــاس يدخلون الواحد النـار ع كيفهم (zm)


ياهوووووووووووووو ياعــالم


آنا ماقلــت انـــه ســوف يدخل الجنـــــــــــــــــــــــــــــــة


لآن الجنة بايد فاطر السموووووووات ولأرض يدخل من يشاء الجنه ويدخل من يشاء النــار


مايجــوز تقول فلان بالنـار أو بالجنــة

إيه جاهلة .. وجهل مركب بعد ..
والا ماذا تفسرين ترحمك عليه .. والله تعالى وملائكتة والناس .. يلعنون أمثال هولاء .. يقول تعالى ( إن الذين كفروا وماتوا وهم كفار أولئك عليهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ) ..

الآمـاكـــن
10-10-11, 10:14 PM
الناغيه الأزدغى

الى قائمــه التجاهـــــــــــل

انســان همجــى ومايعرف لغــة الحــوار

الى سلسه المهملات

النابغة الأزدي
10-10-11, 10:17 PM
بدون تشنج
ممكن تعرف لي الحزن والتوحيد عندك لأني أول مره أقرأ كلام مثل هالي ذكرت

ياسبحان الله .. نقول لك أن تراعي حرمة أخوك المسلم بدل الدعاء عليه .. مثلما تراعي لهولاء الانجاس الملعونون بنص القرآن حرمة .. عجبي ..!!

الحزن : حالة إنسانية تعبر بها في أوقات الشدائد وهي محمودة إذا كانت في إطار الشرع المطهر .. وتذم إذا خالفت محتواه ..

وقد حزن النبي عليه السلام على وفاة عمة أبي طالب أنه مات على الكفر .. ولم يؤذن بالاستغفار له .. وحزن على خديجة رضي الله عنها .. وهو حزن محمود .. وحزن على جمع من الصحابة الكرام .. وهو حزن محمود يبين عمق الحب في الله .. وحب الكافر وتعظيمه والحزن عليه سبب في تصحيح مذهبه .. والانجرار خلف مايقول .. ويفعل ..

أما التوحيد : فهو إفراد الله تعالى بالعبادات .. ونبذ ماسواه من المعبودات .. وهو أوثق مادعى إليه الانبياء عليهم السلام .. وخلاف بين العلماء هل الشهادة تكفي لدخول الجنة أم لابد من إقترانها بالعمل .. والمسائل في هذا تطول .. ولامجال لذكرها هنا ..

لالـه
10-10-11, 10:18 PM
الناغيه الأزدغى

الى قائمــه التجاهـــــــــــل

انســان همجــى ومايعرف لغــة الحــوار

الى سلسه المهملات





ههههههههاي يادماغي :SmileyBunny:

النابغة الأزدي
10-10-11, 10:20 PM
تستخصرون كلمــة الله رحمــه


اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه ....

ع العموم آنــا عارفة انه مايصلح الترحم ع الكافريين

بس ارفض بشده اتهمى بالجهل

ماقول غير الحمدالله الذى لم يجعل احد شريك له قى الملك


طيب يوم أنك عارفه مايصلح الترحم على الكفار .. ليش مقطعه نفسك الله يرحمه .. الله يرحمه ..

يعني مأنتي مقتنعة بعقلك .. وتحبين تقلدين البعض .. والا تعانين من شي آخر ..

سبحان الله أترك للجميع التأمل ..

النابغة الأزدي
10-10-11, 10:21 PM
الناغيه الأزدغى

الى قائمــه التجاهـــــــــــل

انســان همجــى ومايعرف لغــة الحــوار

الى سلسه المهملات

الله يسامحك .. ووالله إني عاذرك .. لعلك بعد عمر تعرفين وتعين ماأقول ..

الآمـاكـــن
10-10-11, 10:22 PM
ههههههههاي يادماغي :smileybunny:


وش الضحكه انسان يرفع الضغط يحاور ويسبك

ولى يضحك اكثر شوفى معرف الثانى شقردى الجنوب هابط لابعد حدود

وستيف جوبز افضل منــه والتأريخ لنـا ينساه

لالـه
10-10-11, 10:26 PM
الله يسامحك .. ووالله إني عاذرك .. لعلك بعد عمر تعرفين وتعين ماأقول ..



(a14) احسن

لالـه
10-10-11, 10:27 PM
وش الضحكه انسان يرفع الضغط يحاور ويسبك

ولى يضحك اكثر شوفى معرف الثانى شقردى الجنوب هابط لابعد حدود

وستيف جوبز افضل منــه والتأريخ لنـا ينساه



والرب ماعرف ليه الا انتي (a14)

النابغة الأزدي
10-10-11, 10:31 PM
أمثالك ممن ليس لهم عقيدة صافية ينهلون منها .. وتردعهم عن مزالق الحوالك .. فليس بمستغرب أن تتساهلوا في أمور الاعتقاد وتجعلونها ثانوية ..

الرحمة الدعاء .. والدعاء عبادة .. والعبادة من أوثق عرى العقيدة فإذا صرفت لغير الله كان مشركا ..
ولكن لبس عليك الجهل في إدراك هذه النقاط المهمة .. لأن العقيدة عندك مثل السندويش مشي حالك بس ..

سبحان الله ..

تابع ..
ويرد على شبهتك بما يلي :
1) الترحم على الميت يراد به رحمة مخصوصة وهي مغفرة الذنوب والنجاة من النار ، فهو بمعنى الاستغفار .
2) قال تعالى عن الكافرين ( والذين كفروا بآيات الله ولقائه أولئك يئسوا من رحمتي ) العنكبوت 23 وهذا يفيد أن الترحم عليهم من التعدي في الدعاء .
3) لعن الله تعالى الكافرين في غير موضع من كتابه ، منها قوله تعالى : ( فلعنة الله على الكافرين ) البقرة 89 ، واللعن هو الطرد والإبعاد من رحمته .
4) بعد أن بيّن سبحانه أن رحمته وسعت كل شيء ، بيّن سبحانه أنه سيكتبها للذين يتقون ويؤتون الزكاة إلى قوله سبحانه : ( الذين يتبعون الرسول النبي الأمي .. الآية ) الأعراف 156 ، 157
والآيات أفادت اختصاص الرحمة بمن معه مطلق التقوى ، وهم المسلمون ، فسؤال الله تعالى أن يرحم الكافر تعد في الدعاء وسؤال ما أخبر الله أنه لا يكون .
5) ما رواه البخاري وغيره أن اليهود كانوا يتعاطسون عند النبي صلى الله عليه وسلم رجاء أن يقول لهم ( يرحمكم الله ) فكان يشمتهم بقوله ( يهديكم الله ويصلح بالكم ) وكان عليه السلام لا يترحم عليهم .

النابغة الأزدي
10-10-11, 10:40 PM
وش الضحكه انسان يرفع الضغط يحاور ويسبك

ولى يضحك اكثر شوفى معرف الثانى شقردى الجنوب هابط لابعد حدود

وستيف جوبز افضل منــه والتأريخ لنـا ينساه

عادي .. والله عاذرك .. خذي راحتك .. بس أهم شي لاتخوضين في أمور الدين .. قطعي عرضي .. وأشتميني زي ماتبغين .. أهم شي الدين لاتتكلمين فيه دون علم ..

الله يهديك .. ويسامحك

اسير المنتديات
10-10-11, 11:24 PM
مساء الخيــر يالنابغة .. :)

المشكلة والله اني في طبعي لمن ارد على فلان انسى اي شي صار بين يوبينه من سوء ومواقف سلبية ..!!

لكنك انت جمل وتشيل بعقلك قبل قلبك .. :)

والمشكلة انو اسمك النابغة ...!! المصيبة كل واحد كاتب تحت المعرف حقه اسامي

وكلمات حتى علماء الدهر لم يذكروها على انفسهم من شة تواضعهم وحلمهم .. :)

والمشكلة انك يالنابغة مازلت تتهم اسير بالقاديانة والانحراف .. وهذا دلييل على حدود الفكر الضيق عندك جدا ...

والمشكلة هذا افلاس كبير كل ماصار شي قلتوا قاديانية ... وصيادية

والمشكلة فيك كمان وفي غيرك الكثير .. انكم تعتقدون انكم شاربين وفاهمين الاسلام بالتمام ..!!

وتحسبون انفسكم انكم مطلعيين بشكل كبير وتفصيلي ونفساني وبلاغي ..

والاسلام اصلا هو ليس كتابة ولا قراءة . ولا هو صحفة تحفظها او اية ترتلها ...

لكن ايش نقووول .!! هذا الحال على امة الاسلام من مئات السنيين ..!! وهم يحسبون انو

كذا هو الاسلام حفظ احاديث وتطبيق عقوبات وانذارات واحكام من 1300 سنة

ويفرضونها على واقع يعبتر حلم خيال لذالك الزمان السابق .!!

عالعموووووم ودي واحترامي ومحبتي لك الصادقة انت وعبادي وحساس ... وهذا رأيي

انا وفكري وقراءاتي ونظرتي لديني هي بالقلب الكبير والعقل المفتووح فقط لا غير ..!!

الدين ليس عند فلان ومدرسة فلان ...

الدين الاسلام ليس حفظا ولا تعبئة العقول بأحكام ...

الدين هو مربوط بعـــقــــل وادراك و وتمييز .. ومربوط بعاطفة انسانية روحانية من الله محلها القلب ....

والصلاح والاصلاح والخلاص في هذا القلب ..

وليس باللسان القارئ بدون فهم وتمييز وتفسير وادراك ... :)

ويووم شفت صورة المسكيين ستيف جوبز من حجازية مووت ..!!

مااقووول الا الله يرحمـــــه بس .. ويعطيه على قد نيته

والنعيش بسلام مطمئنييين :whwhwh:

رجل من اقصى المدينه
10-10-11, 11:30 PM
دعني من التهم الجزاف تطرف .. وتسامح وخلافه .. فهذا كلام سمعته من أمثالك الكثير ولكن لنعرض أنفسنا على كتاب الله ..
طيب كيف ترد على قول الله تعالى في كتابه الجليل ( إن الذين كفروا وماتوا وهم كفار أولئك عليهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ) ..

فالله تعالى وهو الخبير الحكيم يلعن مثل هذا .. وكذلك الملائكة عليهم السلام .. والناس أجمعين .. وتأتي أنت وشاكلتك من خلاف الناس وتترحمون عليهم هل أنتم داخلون في هذه الاية أم هي لاتشمل أحد منكم ؟؟

أم حبيبك ستيف ليس كافرا في الابتداء .. ولم يمت على الكفر فيدخل في عموم هذه الاية ؟؟

أنتظر الجواب أيها العقلاني ؟؟



ياعكس الذكي

قبل ان تتهمني ارجع الى جميع ردودي لن تجد فيه ايه اي كلمه تدعو لترحم على (الفقيد:danc854:)

ارجو ان تقراها جميعها فان كان كلامك صحيح فانا مدين لك بالاعتذار وان كنت انت المخطي الله

لايهينك قدمه ومعه باقت ورد(طبعا الباقه مستحيل لانها بدعه) هذا ان كنت رجل تعرف قوانين الحوار

انت تقول انه حبيبي .لا ولله لن احب احد لايشهد انه لااله الله وان محمد رسول الله حتى لوكان

والدي.

انني احترمه فقط لاعماله التي قدمها للبشريه جمعا ومنهم المسلمين .يا رجل الا تسمع نشيد

(سنخوذ معاركنا معهم ) على الايباد وانت في قمه النشوه(q39)

هيا يارجل اعد كل ماكتبته . اني انتظر منك الانصاف رغم انه قيل (انت لاتجني من الشوك العنب)

مثل عام لا يعنيك. هيا هيا اغرب عن وجهي ولا ترنياه الا ومعك صك الاعتذار

النابغة الأزدي
10-10-11, 11:40 PM
مساء الخيــر يالنابغة .. :)

المشكلة والله اني في طبعي لمن ارد على فلان انسى اي شي صار بين يوبينه من سوء ومواقف سلبية ..!!

لكنك انت جمل وتشيل بعقلك قبل قلبك .. :)

والمشكلة انو اسمك النابغة ...!! المصيبة كل واحد كاتب تحت المعرف حقه اسامي

وكلمات حتى علماء الدهر لم يذكروها على انفسهم من شة تواضعهم وحلمهم .. :)

والمشكلة انك يالنابغة مازلت تتهم اسير بالقاديانة والانحراف .. وهذا دلييل على حدود الفكر الضيق عندك جدا ...

والمشكلة هذا افلاس كبير كل ماصار شي قلتوا قاديانية ... وصيادية

والمشكلة فيك كمان وفي غيرك الكثير .. انكم تعتقدون انكم شاربين وفاهمين الاسلام بالتمام ..!!

وتحسبون انفسكم انكم مطلعيين بشكل كبير وتفصيلي ونفساني وبلاغي ..

والاسلام اصلا هو ليس كتابة ولا قراءة . ولا هو صحفة تحفظها او اية ترتلها ...

لكن ايش نقووول .!! هذا الحال على امة الاسلام من مئات السنيين ..!! وهم يحسبون انو

كذا هو الاسلام حفظ احاديث وتطبيق عقوبات وانذارات واحكام من 1300 سنة

ويفرضونها على واقع يعبتر حلم خيال لذالك الزمان السابق .!!

عالعموووووم ودي واحترامي ومحبتي لك الصادقة انت وعبادي وحساس ... وهذا رأيي

انا وفكري وقراءاتي ونظرتي لديني هي بالقلب الكبير والعقل المفتووح فقط لا غير ..!!

الدين ليس عند فلان ومدرسة فلان ...

الدين الاسلام ليس حفظا ولا تعبئة العقول بأحكام ...

الدين هو مربوط بعـــقــــل وادراك و وتمييز .. ومربوط بعاطفة انسانية روحانية من الله محلها القلب ....

والصلاح والاصلاح والخلاص في هذا القلب ..

وليس باللسان القارئ بدون فهم وتمييز وتفسير وادراك ... :)

ويووم شفت صورة المسكيين ستيف جوبز من حجازية مووت ..!!

مااقووول الا الله يرحمـــــه بس .. ويعطيه على قد نيته

والنعيش بسلام مطمئنييين :whwhwh:



لف ودور زي ماتبغى .. عموما كلام خالي من قال الله وقال رسوله عليه السلام .. وأقوال العلماء الثقات بل ومخالف لما جاء فيهما .. سأضرب به وبقائلة عرض الحائط .. كان من كان قائلة .. سواء قاله القاديانية .. أو أسير .. وهم سواء عندي في الحقيقة .. لأن مستندهم كلام عقلي خالي من الدليل ..

وهذا ديدنك كلام خالي من الادلة .. لأنك أصلا مفلس من ناحية الاستدلال .. وأصوله .. وإلى الله المشتكى ..

النابغة الأزدي
10-10-11, 11:42 PM
ياعكس الذكي

قبل ان تتهمني ارجع الى جميع ردودي لن تجد فيه ايه اي كلمه تدعو لترحم على (الفقيد:danc854:)

ارجو ان تقراها جميعها فان كان كلامك صحيح فانا مدين لك بالاعتذار وان كنت انت المخطي الله

لايهينك قدمه ومعه باقت ورد(طبعا الباقه مستحيل لانها بدعه) هذا ان كنت رجل تعرف قوانين الحوار

انت تقول انه حبيبي .لا ولله لن احب احد لايشهد انه لااله الله وان محمد رسول الله حتى لوكان

والدي.

انني احترمه فقط لاعماله التي قدمها للبشريه جمعا ومنهم المسلمين .يا رجل الا تسمع نشيد

(سنخوذ معاركنا معهم ) على الايباد وانت في قمه النشوه(q39)

هيا يارجل اعد كل ماكتبته . اني انتظر منك الانصاف رغم انه قيل (انت لاتجني من الشوك العنب)

مثل عام لا يعنيك. هيا هيا اغرب عن وجهي ولا ترنياه الا ومعك صك الاعتذار

أحترم وأنبطح زي ماتبغى .. من لعنه الله والملائكة والناس .. لايعدو عندي موضع قدمي .. والاحترام صيوان المحبة .. يافالح .. (a14)

ياليت تمارس إنبطاحاتك لهم بعيد عن الخوض في الكتاب والسنة دون علم .. أما أنا فعرضي حلال دام أنه في سبيل الله ..

سيف فيصل
10-10-11, 11:54 PM
لف ودور زي ماتبغى .. عموما كلام خالي من قال الله وقال رسوله عليه السلام .. وأقوال العلماء الثقات بل ومخالف لما جاء فيهما .. سأضرب به وبقائلة عرض الحائط .. كان من كان قائلة .. سواء قاله القاديانية .. أو أسير .. وهم سواء عندي في الحقيقة .. لأن مستندهم كلام عقلي خالي من الدليل ..

وهذا ديدنك كلام خالي من الادلة .. لأنك أصلا مفلس من ناحية الاستدلال .. وأصوله .. وإلى الله المشتكى ..

+++++++ 10

من جد إلى الله المشتكى (a27)

تقول لهم قال الله قال رسوله يحطون موضوع تعبير ويصروا على ما فعلوا وهم يعلمون ، ولكن لا يعقلون.

قال تعالى : ( أفلم يسيروا في الأرض فتكون لهم قلوب يعقلون بها أو آذان يسمعون بها فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور )

تااالين
11-10-11, 12:00 AM
لف ودور زي ماتبغى .. عموما كلام خالي من قال الله وقال رسوله عليه السلام .. وأقوال العلماء الثقات بل ومخالف لما جاء فيهما .. سأضرب به وبقائلة عرض الحائط .. كان من كان قائلة .. سواء قاله القاديانية .. أو أسير .. وهم سواء عندي في الحقيقة .. لأن مستندهم كلام عقلي خالي من الدليل ..

وهذا ديدنك كلام خالي من الادلة .. لأنك أصلا مفلس من ناحية الاستدلال .. وأصوله .. وإلى الله المشتكى ..

ياسبحان الله الرجل رد عليك برد مهذب وذوق ويقلك كل
الود والإحترام وووالخ وبكل ايجابيه وانت مستمر تفحط (a27)
لاولله في هالحاله مانقول الا الى الله المشتكى منك يالنابغه
بعض الردود تقف عندها حائراً من شدة الذهول>>> (z)

رجل من اقصى المدينه
11-10-11, 12:06 AM
أحترم وأنبطح زي ماتبغى .. من لعنه الله والملائكة والناس .. لايعدو عندي موضع قدمي .. والاحترام صيوان المحبة .. يافالح .. (a14)

ياليت تمارس إنبطاحاتك لهم بعيد عن الخوض في الكتاب والسنة دون علم .. أما أنا فعرضي حلال دام أنه في سبيل الله ..



ماكان عندي شك انك دلخ .

انا من زمان غاسل يدي منك من يوم تكتب موضوع اقل مايوصف انه( مع نفسك)

لا وتحط توقيع ان من هنا مر النابغه الازدي ..ماحنا عارفين انك مريت ***********

ان شالله تقصفك طايره من دون طيار وتغسل جرتك من الارض انت والابله اللي تحت اللي الحين نازله(a14)

رجل من اقصى المدينه
11-10-11, 12:10 AM
ياسبحان الله الرجل رد عليك برد مهذب وذوق ويقلك كل

الود والإحترام وووالخ وانت مستمر تفحط (a27)
لاولله في هالحاله مانقول الا الى الله المشتكى منك يالنابغه
بعض الردود تقف عندها حائراً من شدة الذهول>>> (z)


خليه هذا النابحه الازدي لازم ترميه بحجر عشان يسكت(a24)

اسير المنتديات
11-10-11, 12:12 AM
لف ودور زي ماتبغى .. عموما كلام خالي من قال الله وقال رسوله عليه السلام .. وأقوال العلماء الثقات بل ومخالف لما جاء فيهما .. سأضرب به وبقائلة عرض الحائط .. كان من كان قائلة .. سواء قاله القاديانية .. أو أسير .. وهم سواء عندي في الحقيقة .. لأن مستندهم كلام عقلي خالي من الدليل ..

وهذا ديدنك كلام خالي من الادلة .. لأنك أصلا مفلس من ناحية الاستدلال .. وأصوله .. وإلى الله المشتكى ..


كلام عقلــــي خااااااالي من اي دليــــــــــــــــــــل ....!!

وهل اصلا الاسلام لم يقم ولم يكن له سيطا وانتشارا وازدهارا وعمارا وبركة من الله بدون ذاك العقل ..!!

اليس انت يا ايها النااااابغة النبيه تقرأ القرآن وتعي عند قوله تعالى في ختم القصص

والاحكام بتوالي تكرار اولي الابصار والعقول والالباب والخ .....!!

اليس انت يا النابغة وعيني عليك باردة وانت ونبووغك هذا الرهيب كل احاديث محمد

عليه الصلاةوالسلام كانت من عقل وعلم عالي لم تتداركه بعض العقول وانت منهم ..!!

الا تعرف انو احاديث النبي محمد العامة القوية الصحيحة هي بحد ذاتها قوانيين عظيمة بالارض

تسري بها حياة البشرية كلها ..... وتدرس في جامعات العالمين كلها ..!!الا في جامعات ابو عرب ..!! (zm)

انت تحسب انو الاسلام هو فقط يوم ولادة محمد ولحظة وفاته وقد انتهى الدين والبحث فيه والتفسير والنضوج فيه ..!!

لو كان كذا مبدأ الرسالة .. لكنا في سلام وكلنا من اهل النعيم الوفير ..!!

وجاااي تقوول افلاس .. وجميعنا مفلسين وانت اولنا ترا.!!

وبعد !! هل مازلت نابغــــــــــــــة انت ولوووووو :whwhwh:



وتصبحون على خيـــــــــــــر .. واحلامي سعيدة :)

تااالين
11-10-11, 12:16 AM
خليه هذا النابحه الازدي لازم ترميه بحجر عشان يسكت(a24)

الله يهديه وينور على عقله وبصيرته
هو وجميع من هو موجود هنا بالأول والأخير هو أكبر مننا بالعمر
وله كل الإحترام والتقدير
:whwhwh:
.
.
.
(bb)

النابغة الأزدي
11-10-11, 12:43 AM
والله الذي لااله الا هو .. أن قدحهم في شخصي .. وشتيمتهم لي خير عندي من القدح في الكتاب والسنة والخوض في أمور الشرع دون علم ودليل ..
لأن قدحهم في شخصي حق للأدمي .. والذي أشهد الله تعالى أن محلل لهم ماوقعوا فيه من شتيمتي .. وهذا أهون من القدح في الشرع لأنه قوام الدنيا والاخرة .. وهو حق لله تعالى .. ولامجال للتهوان هنا ..

سيف فيصل .. ميمون .. أسأل الله تعالى أن يذب عن وجوهكما النار كما ذببتما عن عرض أخيكما آنفا .. بارك الله في الجميع .. ونسأل الله أن يهدي الجميع .. وأن يردهم إلى الحق رداً جميلا ..

آسيه
11-10-11, 12:45 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

وش هالردود..

الله يهديكم بس..

لالـه
11-10-11, 12:45 AM
بيه لخبطة شديدة هون .. او لخبطة بمخي مش عارفة (q104)

الآمـاكـــن
11-10-11, 12:50 AM
ياساترر بعض الردود فيها قلة آدب

يليت يقفل الموضوع

سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

Miss : FDOo
11-10-11, 12:51 AM
الناغيه الأزدغى

الى قائمــه التجاهـــــــــــل

انســان همجــى ومايعرف لغــة الحــوار
الى سلسه المهملات




همسة

كــل إنســــاان فينــــاا إلو الحق إنو يؤمن ... ( بالفكر إلي هو يقتنع بيــه )

والجزااء من عند الله وحـــدهـ ..!!




وايضـــاً

لكل شخص أحقية المحـــااورة والمناقشـــة ... والإستدلال بالأدلة ( شرط تكوون في موضعها )




ولكٍ ايضــأ

أحقية الانسحـــــاااب ... إذا غابت الحجة عنكِ (qq1)...





يعني ناقشي وإستدلي ولو بغيتي إنسحبي



.....



لكن

مالك حـق إنكِ ( تــرمي ) الاشخــــااص ..... بكلمــــاات نـــاازلة ..~

سكره,,وأسوي جو
11-10-11, 12:55 AM
تُرك الموضوع الاساسي ,,وصار موضوع شخصي ,,, والى الله المشتكى(qq167)

الآمـاكـــن
11-10-11, 12:56 AM
همسة

كــل إنســــاان فينــــاا إلو الحق إنو يؤمن ... ( بالفكر إلي هو يقتنع بيــه )

والجزااء من عند الله وحـــدهـ ..!!




وايضـــاً

لكل شخص أحقية المحـــااورة والمناقشـــة ... والإستدلال بالأدلة ( شرط تكوون في موضعها )




ولكٍ ايضــأ

أحقية الانسحـــــاااب ... إذا غابت الحجة عنكِ (qq1)...





يعني ناقشي وإستدلي ولو بغيتي إنسحبي



.....



لكن

مالك حـق إنكِ ( تــرمي ) الاشخــــااص ..... بكلمــــاات نـــاازلة ..~



آنـــا احاور بآدب واحترام بسسس هو

لو احد خالفه يهاجمة يقول عنـى جاهلــة واتذكــر مره قالى لــى (((لكل سساقط لاقط)

وسوا موضوع وهاجمنـى فيــه

لو انتى مكانى وقال لك لكل ساقط لقط مراح تسكتتتي مع ذلك سكتتت

ونسيييت لآمر وماشتكيت لغريب الماضى

والحين يرد ويناقش بقلة احترام

مو ملزوميين نحاوره

اسير المنتديات
11-10-11, 12:57 AM
رجل من اقصى المدينة ...... مساء الخيـر .. !!!

يارجل احنا هنا نختلف ونتخالف ونصيح واحيانا تخرج مننا الفاظ لا نقصدها بمعناها ...

والحسن الظن فينا غالب والحمد الله ...

لكن ياخوي ماهي طريقة انك ترد على اي شخص مهما كان مسيئ ابه بالرد بهالطريقة ..
خلك انت الاديب ..!!

الى متى نستعمي بشي مهم .. لمن نناقش امور دينية فالنحترم انفسنا غصبن عننا بالرد حتى لو كان مسيء ..

فقط لاحترامنا الكبير للاسلام ووجوده وكلامنا ونقاشنا عنه وفيه المفروض يفرض علينا الالتزام بآداب الحوار مع بعضنا ...

العفو اخوي رجل كلماتك ما تستحق انك تقولها لاي عضو مهما كان .... وارجو منك

وبكل محبة ورضا من نفسك ان لا تجبر نفسك على تكرار هذا التصرف لمجرد انو فلان اختلف معك ..!

لا تخلقوا الكراهية وتتعمدوا زرع الفرقة والضغينة .. بهذا الاسلوب .....

كل الموضوع سخيف وما يستاهل .... ترانا مسلميين ومازلنا مسلمين وبنبقى مسلميين

مسالمين .... ماهو عشان كلمة ودعوة نشطح بشطحات الجاهلية وننكر بعض بطريقة

عقيمة فاسدة .. وسعوا صدوركم الدين رحب وارحب مما نعتقد مليار مرة .

وحياك الله .... :)

سكره,,وأسوي جو
11-10-11, 12:57 AM
فــتـــو يسلم منطوقك(q62)

الآمـاكـــن
11-10-11, 01:05 AM
لالـــه فديت طلتــى

شوفوا هذه موضوعه وكيف هاجبنــىى
http://qassimy.com/vb/showthread.php?t=367523

إعتدال
11-10-11, 01:08 AM
شكرا لكـ
فقد عريت لنا الكثير ياستيف

لالـه
11-10-11, 01:11 AM
لالـــه فديت طلتــى

شوفوا هذه موضوعه وكيف هاجبنــىى
http://qassimy.com/vb/showthread.php?t=367523






أنا معاك مش ضدك ويستاهل ياللي جاه وقليل في حقو كمان :danc854:

اسير المنتديات
11-10-11, 01:13 AM
شكرا لكـ
فقد عريت لنا الكثير ياستيف


فعلا شي محير وغريب ... ويكشف الضعف والمهازل في عقلياتنا من جميع نواحيها من سلبية وايجابية ..

توني الحيين اقوول هذا ستيف جوبز وماله دخل بالعروبة والاسلام وصار الي صار ..!!

اجل شلون بصير في حالة امتنا الان من فتنة وخبث ونفاق ... واحد نفر قسّم الامة الى قسمين ..!!

وكم من جووبز بالدنيا الان وكم قسم بننقسم ؟؟؟

الله يستر علينا .......

رجل من اقصى المدينه
11-10-11, 01:14 AM
اكرر اسفي واحترامي للمنتدى ومن فيه لقد كنت مودب في ردي الاول على النابغه فقد ذكرت له

انني لم اترحم على سيف جوبز في اي من ردودي وبامكانه الرجوع لها وان وجد اني لم اصدق معه

فله مني الاحترام وان وجد اني صادق فعليه ان يعتذر لكلام ادعاه عليه وهو لم يحصل .

وبعدها تطاول علي هو والاخرين فرددت عليهم بنفس ما قيل لي وبمكاننكم ان ترجعو لجميع ردوي

وان كنت مخطي فلهم من الاعتذار والتقدير امالو كان العكس فيجب عليهم ماكن واجب علي

اكرر اسفي واعتذاري للجميع .

شذراات
11-10-11, 01:15 AM
فعلا شي محير وغريب ... ويكشف الضعف والمهازل في عقلياتنا من جميع نواحيها من سلبية وايجابية ..


توني الحيين اقوول هذا ستيف جوبز وماله دخل بالعروبة والاسلام وصار الي صار ..!!

اجل شلون بصير في حالة امتنا الان من فتنة وخبث ونفاق ... واحد نفر قسّم الامة الى قسمين ..!!

وكم من جووبز بالدنيا الان وكم قسم بننقسم ؟؟؟

الله يستر علينا .......



اللهم آمين

نسأل الله السلامه..

الآمـاكـــن
11-10-11, 01:16 AM
أنا معاك مش ضدك ويستاهل ياللي جاه وقليل في حقو كمان :danc854:

مشكــورة ياعسسسل ع وقوفــك مــع (( الحــق ))

شذراات
11-10-11, 01:18 AM
اكرر اسفي واحترامي للمنتدى ومن فيه لقد كنت مودب في ردي الاول على النابغه فقد ذكرت له

انني لم اترحم على سيف جوبز في اي من ردودي وبامكانه الرجوع لها وان وجد اني لم اصدق معه

فله مني الاحترام وان وجد اني صادق فعليه ان يعتذر لكلام ادعاه عليه وهو لم يحصل .

وبعدها تطاول علي هو والاخرين فرددت عليهم بنفس ما قيل لي وبمكاننكم ان ترجعو لجميع ردوي

وان كنت مخطي فلهم من الاعتذار والتقدير امالو كان العكس فيجب عليهم ماكن واجب علي

اكرر اسفي واعتذاري للجميع .


تلك هي أخلاقنا ..

فبورك فيك ورفع الله شأنك..

لالـه
11-10-11, 01:22 AM
اكرر اسفي واحترامي للمنتدى ومن فيه لقد كنت مودب في ردي الاول على النابغه فقد ذكرت له

انني لم اترحم على سيف جوبز في اي من ردودي وبامكانه الرجوع لها وان وجد اني لم اصدق معه

فله مني الاحترام وان وجد اني صادق فعليه ان يعتذر لكلام ادعاه عليه وهو لم يحصل .

وبعدها تطاول علي هو والاخرين فرددت عليهم بنفس ما قيل لي وبمكاننكم ان ترجعو لجميع ردوي

وان كنت مخطي فلهم من الاعتذار والتقدير امالو كان العكس فيجب عليهم ماكن واجب علي

اكرر اسفي واعتذاري للجميع .



بتقول وان كنت مخطيء !

وانتا من الصبح وانتا بتقول ليا يابنت المتعة واتمتعي في الآخرة والطمي

ياشيخ اتقي الله

إنتا سيء جدا وقذر جدا جدا ولازم تنظر في نفسك
اي شيء بينرفزك وبتظل تطارد خلف العضو لحتى تنتقم منو
ماادري عقلك صغير ولا عبيط ولا بتستعبط

على العموم ربنا يزيلك بلا في شكلك

اسير المنتديات
11-10-11, 01:25 AM
عداااك العيب يارجل .. وشاكر لك من قلبي على طيب قلبك ورووحك ......

والنابغة معروف بأخلاقه الطيبة ويفهم ويعي الاعتذار ومن معه ، والتعدي عليه اذا كان مخطئا فهو عنده شيك مفتوح للاعتذارات (qq167)

واسفك هذا من شيم الرجال ... والاعتذار واعتذارك وهو تاج للمنتدى .. الكل يغلط ويتجاوز بالالفاظ ..

والبعض يجعلك ترد بردوود خارجة عن السيطرة لانها لا تمتلك حرفية بالرد للاسف ..

لكن تبقى الاخلاق والاحترام هي العنـــوان ...

والي مايعجبه فلان وقوله وفكره فاليقدم له الشكر الجزيل والانسحاب بكل محبة وود ...

ومشكوور مرة ثانية رجل من اقصى المدينة .. :)

رجل من اقصى المدينه
11-10-11, 01:32 AM
رجل من اقصى المدينة ...... مساء الخيـر .. !!!

يارجل احنا هنا نختلف ونتخالف ونصيح واحيانا تخرج مننا الفاظ لا نقصدها بمعناها ...

والحسن الظن فينا غالب والحمد الله ...

لكن ياخوي ماهي طريقة انك ترد على اي شخص مهما كان مسيئ ابه بالرد بهالطريقة ..
خلك انت الاديب ..!!

الى متى نستعمي بشي مهم .. لمن نناقش امور دينية فالنحترم انفسنا غصبن عننا بالرد حتى لو كان مسيء ..

فقط لاحترامنا الكبير للاسلام ووجوده وكلامنا ونقاشنا عنه وفيه المفروض يفرض علينا الالتزام بآداب الحوار مع بعضنا ...

العفو اخوي رجل كلماتك ما تستحق انك تقولها لاي عضو مهما كان .... وارجو منك

وبكل محبة ورضا من نفسك ان لا تجبر نفسك على تكرار هذا التصرف لمجرد انو فلان اختلف معك ..!

لا تخلقوا الكراهية وتتعمدوا زرع الفرقة والضغينة .. بهذا الاسلوب .....

كل الموضوع سخيف وما يستاهل .... ترانا مسلميين ومازلنا مسلمين وبنبقى مسلميين

مسالمين .... ماهو عشان كلمة ودعوة نشطح بشطحات الجاهلية وننكر بعض بطريقة

عقيمة فاسدة .. وسعوا صدوركم الدين رحب وارحب مما نعتقد مليار مرة .

وحياك الله .... :)



اقدر رايئك واقف له احترم

لاكن ارجو منك ان ترجع لجميع ردودي لم اترحم على صاحب الموضوع انني اعي ما اكتبه

انهم من بداء وهم يكررونها معي ومع الكثير من الاخوه والاخوات فمنطقهم معروف ان لم تكن معي فانت عدوي

انا لم يخريج مني الكلام البذي الا بعد ان ريت التطاول العجيب منهم

احاول ان اخبرهم ان الكلام السي الجميع يقدر عليه لاكن الكلام الجميل صعب ان يخرج من مثل هولاء

انا لم اشارك في هذا المنتد الكريم لاكسب عداوت معي احد

اني بطبعي احب المزاح ولاكن من دون قله ادب لو لم اجبر على قله الادب لما تفوهت بها

اعدك والاخرين ان اتحاشى هولا الثلاثه اكرم لك وللاخرين


لاكن اخير اطلب منك ان تقري ردي من البدايه

فاءن وجدت فيه ايه تطاول على الدين او هولاء فارجو ان تخبرني فلن اغضب فمنك ومن الاخوه الاخرين اتعلم.

اميرة نفسي
11-10-11, 01:32 AM
انآ اشوف ان الموضوع صآر مآصخ وياليت يغلق
لأنو اسير مقتنع بوجهة نظره ولن يتزحزح عنهآ قيد انمله بغض النظر عن صحتهآ من عدمه
والنآبغه قآل اللي عنده وبرء ذمته امآم ألله
وزود الكلآم مجرد ضيآع وقت ع الفآضي

*همس الرحيل*
11-10-11, 06:05 AM
http://www.qassimy.com/vb/images/misc/navbits_finallink_rtl.gif (http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=451880&page=21) مات ستيف جوبز .. ثم ماذا .. ماذا دهى بعض المسلمين


!!!


كثير منهم هنا

عبادي نت
11-10-11, 08:14 AM
هههههههه

ضحكت من احد الردود

وان هذا الستيف عرى كثير من المسلمين


نعم للأسف هذا صحيح

فبإمكان اجهزته اذا لم تحسنوا استخدامها اختراق اجسادكم وتصوير عوراتكم (zm)


وصراحة انا مأمن على نفسي (qq22)



ويقولون التكرار يعلم الشطار وليس الحمار

في كتاب الله قرأتم قصة إبراهيم والنهي الصريح عن الإستغفار للمشركين

وفي سنة المصطفى لم يستغفر لأمه وهي امه

ولعمه الذي ناصر الإسلام ودافع عن محمد صلى الله عليه وسلم خير دفاع

ولم يشفع له هذا ان ينال حتى شفاعته يوم القيامة


الم تقرأوا دعاء نوح في كتاب الله الكريم عندما غرق ابنه وهو على ملة الكفر

( يارب ان ابني من اهلي )

فيأتي التوجيه الرباني الكريم

( قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلَا تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَنْ تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ (46) قَالَ رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُنْ مِنَ الْخَاسِرِينَ (47) )



فهاهي الأنبياء والرسل تتبرأ من ابآئها وابناءها وامهاتها

وانتم تترحمون على كافرٍ اصلي

ليس بينكم وبينه صلة دم حتى

تترحمون على من كفر بربكم

مع وجود نص صريح

( فلا تسألن ماليس لك به علم )

خلاص انتهى

استجب وانت صاغر

ولكن الجاهلين جاهلين

نعوذ بالله ان نكون من الجاهلين

ونعوذ بالله من الخذلان




*

جَسَّـــــآس
11-10-11, 08:35 AM
ياهليين توليب ... :)

عفكرة الرحمة مالها دخل بالعقييدة ..!!

مو كل ماجبنا سيرة شي قالوا عقيدة ..!!

خير ... :)

الرحمة والنطق بها على فلان او حيوان هذا ماله دخل بالعقيدة وشرعها ..

لا نهيين العقييدة ونستهزأ بها ونلبس كل شي بحياتنا وقولنا عليها ..

تركنا عليّة الدين واهتمننا في اتفه امورها الدنيوية ؟.

ومشكوووورة توليب .. :)



ما أذكر تناقشنا في قضية إلا وبديت تقولنا تراها قضية تافهة وما هي من عليّة الدين ولا تستحق الإهتمام ! ومع ذلك نراك توزع أوصاف التحقير والإستفاف بعقليات من يعارضونك !
لا أعلم حقيقة ما هو المقدس لديك ! ... ربما مخترع المكيف الذي من أجله بدأت الموحدين بالسباب والشتام ووصفتنا بالمختلين وبأصحاب العقول المنتنة !

وطبعا كالعادة تماطل وتحلق بعيدا عن الموضوع حتى تقلب الموضوع لدراما تدور أحداثها حولك وأنك المظلوم والمستهدف من قوى الظلام ! ... صدقني أنت عندك مشكلة نفسية بحاجة لمعالجتها ، خاصة وأنك تكرر هالحركة تقريبا كل موضوع

جَسَّـــــآس
11-10-11, 08:35 AM
ياسبحان الله الرجل رد عليك برد مهذب وذوق ويقلك كل
الود والإحترام وووالخ وبكل ايجابيه وانت مستمر تفحط (a27)
لاولله في هالحاله مانقول الا الى الله المشتكى منك يالنابغه
بعض الردود تقف عندها حائراً من شدة الذهول>>> (z)



تالين
وين إحترام الرجال يوم يقول لنا أننا مختلين سلوكيا وهذا كان في أول رد عليه في الموضوع مع أن ما فيه أحد تكلم عنه ولا أحد جاب طاريه
ولا حلال عليه حرام علينا !

وطبعا كعادتك ... ما يهم الواحد إذا كان يحترم الدين ويقدس نصوصه سواء الموضوع فكري أو شرعي أو عقدي أو جغرافيا ... الأولوية أن كلامه يكون مرتب وملون ومدعي أدب وأخلاق وحب وروحانية حتى لو سب خلق الله وقال عنهم مختلين سلوكيا وأدمغتهم فحم !


وليه عسى ما شر ما رديتي علي سؤالي ... إن شاء الله ما أكون قليت أدبي
تراه من الحين ما كنت أقصد إذا كان قد صدر مني ما يمس شخصكم الكريم !

جَسَّـــــآس
11-10-11, 08:36 AM
آنـــا احاور بآدب واحترام بسسس هو

لو احد خالفه يهاجمة يقول عنـى جاهلــة واتذكــر مره قالى لــى (((لكل سساقط لاقط)

وسوا موضوع وهاجمنـى فيــه

لو انتى مكانى وقال لك لكل ساقط لقط مراح تسكتتتي مع ذلك سكتتت

ونسيييت لآمر وماشتكيت لغريب الماضى

والحين يرد ويناقش بقلة احترام

مو ملزوميين نحاوره





طيب يالأماكن
مو أنتي وصفتيني بالنذاله مع أن ري عليك كان مجرد حديث وكل ما كان بالأمر أنها حمية لجوبزن
ومع ذلك لم أكترث لأن أرخص حاجة أشوفها قدام الدين هي نفسي

أيحق لكي وصفي بذلك حمية لكافر ولا يحق لغيرك وصفك بالجهل في أمر أنتي تجهلينه فعلا

أءصبحنا أكثر قداسة من دين الله ... فيحتمل بل ويرحب الواحد منا بإهانة الدين وعدم الإكتراث به ولا بتوجيهات ربه أو نبيه ، بإسم الحب والإحترام وأننا أخوان ... ،تثور فوارسه عندما يمس شخصة !

سبحانك ربي ... الواحد فيلسوف ومنظر من الطراز الفريد عن الحب والإحترام والتعايش ... لكن ما أن تمسه بكلمة حتى تنقلب الموازين !

جَسَّـــــآس
11-10-11, 08:36 AM
رجل من اقصى المدينة ...... مساء الخيـر .. !!!

يارجل احنا هنا نختلف ونتخالف ونصيح واحيانا تخرج مننا الفاظ لا نقصدها بمعناها ...

والحسن الظن فينا غالب والحمد الله ...

لكن ياخوي ماهي طريقة انك ترد على اي شخص مهما كان مسيئ ابه بالرد بهالطريقة ..
خلك انت الاديب ..!!

الى متى نستعمي بشي مهم .. لمن نناقش امور دينية فالنحترم انفسنا غصبن عننا بالرد حتى لو كان مسيء ..

فقط لاحترامنا الكبير للاسلام ووجوده وكلامنا ونقاشنا عنه وفيه المفروض يفرض علينا الالتزام بآداب الحوار مع بعضنا ...

العفو اخوي رجل كلماتك ما تستحق انك تقولها لاي عضو مهما كان .... وارجو منك

وبكل محبة ورضا من نفسك ان لا تجبر نفسك على تكرار هذا التصرف لمجرد انو فلان اختلف معك ..!

لا تخلقوا الكراهية وتتعمدوا زرع الفرقة والضغينة .. بهذا الاسلوب .....

كل الموضوع سخيف وما يستاهل .... ترانا مسلميين ومازلنا مسلمين وبنبقى مسلميين

مسالمين .... ماهو عشان كلمة ودعوة نشطح بشطحات الجاهلية وننكر بعض بطريقة

عقيمة فاسدة .. وسعوا صدوركم الدين رحب وارحب مما نعتقد مليار مرة .

وحياك الله .... :)




قال سيد الفاروق عمر بن الخطاب : " كَفَى بِالْمَرْءِ عَيْبًا أَنْ يَسْتَبِينَ لَهُ مِنَ النَّاسِ مَا يَخْفَى عَلَيْهِ مِنْ نَفْسِهِ ، وَيَمْقُتَ النَّاسَ فِيمَا يَأْتِي ، وَأَنْ يُؤْذِيَ جَلِيسَهُ , أَوْ قَالَ : النَّاسَ ، فِيمَا لا يَعْنِيهِ "
فسبحان الله ... قد رأيت بمجاهرك المكبرة قلة أدبنا المزعومة مع أنك أبتدأتنا بالتحقير والشتم ، وتمقتنا على فعلتنا وأنت من أستفتحت بها مداخلاتك كعادتك بالتحقير ، وأبتدأتنا بالسب والشتم في أمر هو ليس من شأنك وليس مما يعنيك بل هو من التوافه كما تقول !


تتكلم عن الأدب والإحترام ... هب أننا نلعن جوبزون ، ألست أنت من بدأ شتيمتنا حمية عنه ووصفتنا بالإختلال
مالكم كيف تحكمون ... من الأسوء ؟ أءصبحنا نحن المذنبين وأذيتُنا إبتداءً (إن كان قد صدرت منا أصلا) كانت موجه لكافر مات على كفره أم من يبتدئ المسلم بالشتم والتحقير ويصفه بالإختلال ؟!!

جَسَّـــــآس
11-10-11, 08:37 AM
كلام عقلــــي خااااااالي من اي دليــــــــــــــــــــل ....!!

وهل اصلا الاسلام لم يقم ولم يكن له سيطا وانتشارا وازدهارا وعمارا وبركة من الله بدون ذاك العقل ..!!

اليس انت يا ايها النااااابغة النبيه تقرأ القرآن وتعي عند قوله تعالى في ختم القصص

والاحكام بتوالي تكرار اولي الابصار والعقول والالباب والخ .....!!

اليس انت يا النابغة وعيني عليك باردة وانت ونبووغك هذا الرهيب كل احاديث محمد

عليه الصلاةوالسلام كانت من عقل وعلم عالي لم تتداركه بعض العقول وانت منهم ..!!

الا تعرف انو احاديث النبي محمد العامة القوية الصحيحة هي بحد ذاتها قوانيين عظيمة بالارض

تسري بها حياة البشرية كلها ..... وتدرس في جامعات العالمين كلها ..!!الا في جامعات ابو عرب ..!! (zm)

انت تحسب انو الاسلام هو فقط يوم ولادة محمد ولحظة وفاته وقد انتهى الدين والبحث فيه والتفسير والنضوج فيه ..!!

لو كان كذا مبدأ الرسالة .. لكنا في سلام وكلنا من اهل النعيم الوفير ..!!

وجاااي تقوول افلاس .. وجميعنا مفلسين وانت اولنا ترا.!!

وبعد !! هل مازلت نابغــــــــــــــة انت ولوووووو :whwhwh:



وتصبحون على خيـــــــــــــر .. واحلامي سعيدة :)






أما أنا فرآيي من رآي سيدي الإمام علي جد سيدي الإمام المهدي القادم : لو كان الدين بالرأي لكان أسفل الخف أولى بالمسح من أعلاه



ثم ما هو هذا العقل الجبار العاجز عن إستيعاب أبسط الكلمات العربية كـ فلم يأذن لي ، ما كان للنبي ... من جد بالله :)

نكهه القهوه
11-10-11, 08:41 AM
اتاري هونا حرب
واقول ورا موضوع ساكتون طق الطبلون
شعب يحب المشاكل
>مسويه طالعه منها
الله يهدي الجميع

جَسَّـــــآس
11-10-11, 08:45 AM
همسة

كــل إنســــاان فينــــاا إلو الحق إنو يؤمن ... ( بالفكر إلي هو يقتنع بيــه )

والجزااء من عند الله وحـــدهـ ..!!




وايضـــاً

لكل شخص أحقية المحـــااورة والمناقشـــة ... والإستدلال بالأدلة ( شرط تكوون في موضعها )




ولكٍ ايضــأ

أحقية الانسحـــــاااب ... إذا غابت الحجة عنكِ (qq1)...





يعني ناقشي وإستدلي ولو بغيتي إنسحبي



.....



لكن

مالك حـق إنكِ ( تــرمي ) الاشخــــااص ..... بكلمــــاات نـــاازلة ..~


بارك الله في أنصافك أختي

البعض يضن أنه يملك الحق بشرعنة الأحكام الشرعية بقصصة شخصية حدثت له أو بعاطفة جياشة
لكن ما أن تأتيه بأيه حتى يكيل لك التهم والفجور كـ : تحسون أنكم نوابغ بالدين ، ياموزعي الرحمة ، يامختلين سلوكين ، يانذلين ، أنقلعوا لمشايخكم !

طبعا حرام تقولين لهم أنك تجهل بكذا ولا بكذا ... لكن قولي لا يجوز الترحم على جوبزن وخوذي تهم الظلامية والتعصب والنذاله والٌختلال

جَسَّـــــآس
11-10-11, 08:47 AM
هذا الموضوع كشف أوراق كثيرة ممن يكابرون ويغترون بأنفسهم حتى على أشد نصوص الدين وضوحا
لم نستغرب هذا من البعض وقد سبق وأنكروا أحاديث صحيح سابقا وقالوا أنها مدسوسه ومكذوبه عير أعتمادهم على تفاسير كفارين لكلام العظيم !
ولكننا صدمنا بشدة أمعية البعض وتبعيتهم العمياء بشكل يثير الشفقة ويدعو للتعجب في وقت يكلموننا فيه عن الإستقلالية والحرية
ينطبق عليهم قول الله : وإذا دعوا إلى الله ورسوله ليحكم بينهم إذا فريق منهم معرضون (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1238&idto=1238&bk_no=51&ID=1245#docu) ( 48 ) وإن يكن لهم الحق يأتوا إليه مذعنين (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1238&idto=1238&bk_no=51&ID=1245#docu) ( 49 ) أفي قلوبهم مرض أم ارتابوا أم يخافون أن يحيف الله عليهم ورسوله بل أولئك هم الظالمون (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1238&idto=1238&bk_no=51&ID=1245#docu)
نقول لهم قال الله وقال رسوله ... فيتجاهلونا ... ولو كان الحق معهم لكانوا أعظم الموصلين وأتقى القارئين ! مرضى عافاهم الله ولم يبتلينا

كما وسعدنا وفرحنا بأسماء ما أن يسمعوا قول الله ورسوله حتى يقولوا : إنما كان قول المؤمنين إذا دعوا إلى الله ورسوله ليحكم بينهم أن يقولوا سمعنا وأطعنا وأولئك هم المفلحون (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1238&idto=1238&bk_no=51&ID=1245#docu)

روابي نجد ..
11-10-11, 08:55 AM
لايجوز الترحم على الكافر أو الدعاء له ..

قال تعالى : ( { مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ }[التوبة:113].


و قد سئل العلامة ابن باز – رحمه الله تعالى – عن ذلك في (نور على الدرب):
السؤال:
هل يجوز الترحم والدعاء لتارك الصلاة أو المتهاون فيها، وكذلك النصراني أعني الكافر،وهل يصح الدعاء عليهم ولعنهم أو سبهم بعد الوفاة؟
الجواب:
(أما من مات من اليهود أو النصارى أو عباد الأوثان ، وهكذا من مات تاركاً للصلاة أو جاحداً لوجوبها ، هؤلاء كلهم لا يدعى لهم ولا يترحم عليهم ولا يستغفر لهم؛ لقول الله عز وجل:
{ مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَاتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ }.
(113) سورة التوبة.
وقد ثبت في الحديث الصحيح عن النبي عليه الصلاة والسلام أنه استأذن ربه أن يستغفر لأمه ، فلم يأذن له سبحانه ، مع أنها ماتت في الجاهلية لم تدرك الإسلام، لكنها ماتت على دين قومها على عبادة الأوثان، فاستأذن ربه فلم يأذن له أن يستغفر لها، فإذا كانت امرأة ماتت في الجاهلية على دين الأوثان لم يؤذن له أن يستغفر لها وهي أمه فكيف بغيرها؟!
فالذي مات على الكفر لا يستغفر له ولا يدعى له، لا تارك الصلاة ولا عابد القبور ولا اليهودي ولا النصراني ولا الشيوعي ولا القادياني ولا أشباههم ممن يتعاطى ما يكفره ويخرجه من دائرة الإسلام.
أما سبهم فلا يُسبون بعد الموت يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (لا تسبوا الأموات فإنهم قد أفضوا إلى ما قدموا) رواهالبخاري



جزاك الله خير أخي الفاضل ساكتون .. وكل من أظهر الحق هنا ..

مع نفسك
11-10-11, 11:24 AM
كلام جميل لشيخ عبدالعزيز الطريفي على صفحته بالفيس
(( علم الرد على الجهال علم حادث، لا يعرفه العلماء السابقون لأن جهالهم لايعرفون الكتابة، وجهال اليوم يكتبون كل شيء!))
نرى جهلاً لم نقرأ عنه من قبل

لالـه
11-10-11, 11:45 AM
طيب يالأماكن
مو أنتي وصفتيني بالنذاله مع أن ري عليك كان مجرد حديث وكل ما كان بالأمر أنها حمية لجوبزن
ومع ذلك لم أكترث لأن أرخص حاجة أشوفها قدام الدين هي نفسي

أيحق لكي وصفي بذلك حمية لكافر ولا يحق لغيرك وصفك بالجهل في أمر أنتي تجهلينه فعلا

أءصبحنا أكثر قداسة من دين الله ... فيحتمل بل ويرحب الواحد منا بإهانة الدين وعدم الإكتراث به ولا بتوجيهات ربه أو نبيه ، بإسم الحب والإحترام وأننا أخوان ... ،تثور فوارسه عندما يمس شخصة !

سبحانك ربي ... الواحد فيلسوف ومنظر من الطراز الفريد عن الحب والإحترام والتعايش ... لكن ما أن تمسه بكلمة حتى تنقلب الموازين !






لا لا جساس ماكانت تقصدك بلا في شكلك
كانت تقصد بردها هاد النابغة الازدي ..

مش إنتا المقصود

جَسَّـــــآس
11-10-11, 12:05 PM
لا لا جساس ماكانت تقصدك بلا في شكلك
كانت تقصد بردها هاد النابغة الازدي ..

مش إنتا المقصود


الحين وشي بلا في شكلك ؟
ما تستحين على وجهك يوم أنك تقولينها لي وأنا ما تعرضت لك ؟


جسساس

يآخ ماتشوف انك ... نذل ...

تبــى الجنــة لك بسسس

حتى الترحم ماتبـون حد يترحم

اللهم انى اعوذ بك من قلب لايرحم

لالـه
11-10-11, 12:38 PM
الحين وشي بلا في شكلك ؟
ما تستحين على وجهك يوم أنك تقولينها لي وأنا ما تعرضت لك ؟






هههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههه
اقولها لما مابيعجبني شي (q84)

شوف اخي الاماكن ماتقصدك تقصد النابغة وربي
انا كنت حاضرة الهواش امبارح وكنت مأيداها
ورد عليها النابغة
تابع الردود
دائما وانت منفعل وعميان والشيطان فوق راسك (q84)


ظلل بلا في شكلك

ديفينيت
11-10-11, 04:08 PM
هذا الموضوع كشف أوراق كثيرة ممن يكابرون ويغترون بأنفسهم حتى على أشد نصوص الدين وضوحا
لم نستغرب هذا من البعض وقد سبق وأنكروا أحاديث صحيح سابقا وقالوا أنها مدسوسه ومكذوبه عير أعتمادهم على تفاسير كفارين لكلام العظيم !
ولكننا صدمنا بشدة أمعية البعض وتبعيتهم العمياء بشكل يثير الشفقة ويدعو للتعجب في وقت يكلموننا فيه عن الإستقلالية والحرية
ينطبق عليهم قول الله : وإذا دعوا إلى الله ورسوله ليحكم بينهم إذا فريق منهم معرضون (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1238&idto=1238&bk_no=51&id=1245#docu) ( 48 ) وإن يكن لهم الحق يأتوا إليه مذعنين (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1238&idto=1238&bk_no=51&id=1245#docu) ( 49 ) أفي قلوبهم مرض أم ارتابوا أم يخافون أن يحيف الله عليهم ورسوله بل أولئك هم الظالمون (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1238&idto=1238&bk_no=51&id=1245#docu)
نقول لهم قال الله وقال رسوله ... فيتجاهلونا ... ولو كان الحق معهم لكانوا أعظم الموصلين وأتقى القارئين ! مرضى عافاهم الله ولم يبتلينا

كما وسعدنا وفرحنا بأسماء ما أن يسمعوا قول الله ورسوله حتى يقولوا : إنما كان قول المؤمنين إذا دعوا إلى الله ورسوله ليحكم بينهم أن يقولوا سمعنا وأطعنا وأولئك هم المفلحون (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1238&idto=1238&bk_no=51&id=1245#docu)



الرد إذا فيه مخالفة صريحة لآية أو حديث لا يحذف ولكن إذا كان تلميح لأي مشرف يختفى بلمح البصر ؟؟؟؟!!!

سيف فيصل
11-10-11, 04:53 PM
شكرا لكـ
فقد عريت لنا الكثير ياستيف

(q81)

أعـرابى
11-10-11, 07:51 PM
ياسبحان الله .. نقول لك أن تراعي حرمة أخوك المسلم بدل الدعاء عليه .. مثلما تراعي لهولاء الانجاس الملعونون بنص القرآن حرمة .. عجبي ..!!

الحزن : حالة إنسانية تعبر بها في أوقات الشدائد وهي محمودة إذا كانت في إطار الشرع المطهر .. وتذم إذا خالفت محتواه ..

وقد حزن النبي عليه السلام على وفاة عمة أبي طالب أنه مات على الكفر .. ولم يؤذن بالاستغفار له .. وحزن على خديجة رضي الله عنها .. وهو حزن محمود .. وحزن على جمع من الصحابة الكرام .. وهو حزن محمود يبين عمق الحب في الله .. وحب الكافر وتعظيمه والحزن عليه سبب في تصحيح مذهبه .. والانجرار خلف مايقول .. ويفعل ..

أما التوحيد : فهو إفراد الله تعالى بالعبادات .. ونبذ ماسواه من المعبودات .. وهو أوثق مادعى إليه الانبياء عليهم السلام .. وخلاف بين العلماء هل الشهادة تكفي لدخول الجنة أم لابد من إقترانها بالعمل .. والمسائل في هذا تطول .. ولامجال لذكرها هنا ..





وانت ماقرأت ايه بالقرآن تذكر البر والقسط مع الذين كفروا الدين لايأمر بالبغضاء والعداوة إلا مع المعتدين فهذا الاساس : نعاديهم لعدوانهم وليس لكفرهم
و يالاخو لاتألف و تقسم من راسك الله يثيبك أين الحزن المؤطر في شريعتنا اصلا لايوجد اي حكم شرعي في هذه الحزن ذاته و ليس هناك حزن محمود ولا مذموم الحزن مما تكرهه النفوس اين المحموديه فيه

وقلت لك لاتدخلنا موضوع الشهاده لكن الله يهديك مصر على ذلك وليتك على القده المهم قفل هالنقطه وجزاك الله خير والقاري والسامع

أعـرابى
11-10-11, 08:00 PM
نعوذ بالله ان نكون من الجاهلين

ونعوذ بالله من الخذلان




*



آآمين لكن هل التخفيف من العذاب يدخل تحت مسمى رحمة الله

لالـه
11-10-11, 08:02 PM
آآمين لكن هل التخفيف من العذاب يدخل تحت مسمى رحمة الله


وااااااو شو هالسؤال الصاعقة ماشاء الله

اسير المنتديات
11-10-11, 08:06 PM
ما أذكر تناقشنا في قضية إلا وبديت تقولنا تراها قضية تافهة وما هي من عليّة الدين ولا تستحق الإهتمام ! ومع ذلك نراك توزع أوصاف التحقير والإستفاف بعقليات من يعارضونك !
لا أعلم حقيقة ما هو المقدس لديك ! ... ربما مخترع المكيف الذي من أجله بدأت الموحدين بالسباب والشتام ووصفتنا بالمختلين وبأصحاب العقول المنتنة !

وطبعا كالعادة تماطل وتحلق بعيدا عن الموضوع حتى تقلب الموضوع لدراما تدور أحداثها حولك وأنك المظلوم والمستهدف من قوى الظلام ! ... صدقني أنت عندك مشكلة نفسية بحاجة لمعالجتها ، خاصة وأنك تكرر هالحركة تقريبا كل موضوع




اهلين وسهلين جساس .. :)

اول شي لو انا كما ذكرت انت في آخر سطر من ردك من مشكلة .. فاستحالة اني ارد عليك هذا الرد .. الاتي .

وثاني شي فعلا هي قضايا تافهة مقارنة بقضايا مهمة اكثر منها الف مرة سواء كانت دينية او انسانية ...!

يعني هل الان موضوع جوبز تعتقد انو من العقيدة ومعقتداتها واصولها ..!!

يعني قلنا رحمك الله ياستيف او لعنك الله ياستيف ..!! ايش صار بالدنيا .. وايش صار بالاسلام ..!!

جوبز هذا بموته كشف لنا اكتشاف ماهو جديد او خطير كما صوروه بعض الاعضاء ، هو

اكتشاف قديم جدا لكنه متكرر بوجوه واسماء جديدة .. والايام القادمة اعظم فتنة !!

المشكلة ياخوي جساااس انت متهور جدا .. وعنيد بسرعة كبيرة ... للاسف . وتناقش

وانت مشكك بالانسان امامك وترد عليه بجلافة والمشكلة انك تجبره على ان يخالفك بكل

شي بسبب اسلوبك . واذا انسحب من النقاش معك عطول رسمت الشك الي كان في

عقلك تجاهه وصورته انو رجل منحرف عن العقيدة وينتمي لمذاهب ضالة وانه شيعي وانه معرّف في داخل معرّف انثوي !!!!

يعني مادري هالفكر الي يدور برأس هذا الانسان ,,,, ايش تتوقع منه ..!

ومين قال انك مختل ومن فين كلامك هذا تقول انو اسير شتمكم والخ ...!!

انا اذا شتمت من يستحق الشتم ما اشتمه بألفاظ محرجة ومسيئة وخادشة ، واستهزأ

بالجاهل العنيد المتطرف .... واذا استهزأت لا استهزأ بأسلوب المتغطرسين .. !

ولا بالحكاية مماطلة ولا مناصلة ابدا ...... اللهم اني احب اعااندك بالفترة الاخيرة واتفنن

بالعناد معك لكن بطريقة ادبية وحوارية .. و لا اعاندك لمجرد العناد فقط والمخالفة .

لانو الشخص الامامي الي يناقشني وليس هو محسن الظن بي ويناقشني فقط من اجل ان

ينتهي بجملة وفكر : انك منحرف وصاحب افكار وعتقدات ومن هاالكلمات المتخلفه ..!!

فشي طبيعي اني ارد عليه برد ناقص .. لاني كل ماتقول له شي عالفاضي لا يقيم لها اي وزن .. الا وزنيته الخاصة فقط .

وانا ماعندي مشكلة نفسية ولا تبي معالجة ولا تحلية وتنقية .. ولا ادير دفة الموضوع من اجل

كسب الود والمشاعر ..!! انت فين غارق بالتخيلات تجاهي ياجساس ..!!

فعلا انا اكررها على قد تكرارك للاسلوب نفسه .. مادري يانك ما تفهم يا انا ما افهم .. يا احنا الاثنيين فاهمين لكن نعاند (sad)

كل الحكاية هي اني اتنصل وانسحب من وحل النقاش اذا كان يدخل في صلب الاسلام و

تحوير وتخصيص الحوار من امر عادي لا يمس شرع وثوابته الى انه مخرج من الملة وضارب عقيدتك السووس ..!! :)

تابع الخلل في اسلوبك وتجد الحل .. فقط حرر نفسك من قفص التصوير الخيالي تجاه

من يناقشك ... وحرر الفاظك المستعجلة والمتشنجة تجاه من يخالفك بالرأي وبأمور

الدين ، ولا يخالف الدين نفسه بل يخالف عاداتك وتربيتك فيها بما تعتقد انت وكأنه هو الاسلم والابقى ...!!

والمشكلة وبكل امانة اقولها انا اتأمل في حالك وحال كم عضو هنا شلون ينظر في عقله

ونفسه من داخله ويتصور ويصور لحاله انو عايش في منتدى وبقصيمي نت وكأنه

عايش بدولة قطرية استراتيجية وبعدة اديان والوان تحت عصابات منظمة .. وانو هناك فعلا متربصين للدين

ومنافقين ومنحرفين بالعقيدة وهدفهم الاول والاخير زعزعة ايمان القلوب بالاعضاء وسحبهم في وكر مذهب اسير الخاص (shade)

ايش هالاكتشاف النووي الفكري هذا ..

والدين ليس لك والدين ليس مفهوم محصور لشخص وقبيلة ومنطقة .. والدين عمره

ماكان بهذا الاسلوب القاذف المشكك .. ولا كان معلومة ونظرة ورأي محدد خاص .

الدين اصله المعاملة والمعاملة كلمة بحالها هي معجم كبير وناموس وقانون التعامل بين البشر . بجميع احوالهم ومعتقداتهم ومللهم ..!!

وبإذن الله بتشوف انو هناك لا توجد مشاكل نفسية مع اسير او غيره .....

لانو مافي شي هناك اسمه مشكلة نفسية في اتخاذ رأي او نقاش فيه بشكل عام ..!!

لكن مع الاسف انت من الناس الي تحب ان تسمع نغمة حروف والحان كلمات معينة

تعودت عليها بسماعها او بقراءتها .. لكي تحرك فيك مشاعر لشعور خاص فيك فقط .

واذا ماوافقتك النوتة الموسيقية اتمنى منك ان تقوول نعم احترم رأيك وفكرك والخ ..!!(qq13)

ودي انك تقووولها بس .... يعني مشكلتك حتى بالدين انت مشكك لغيرك ومهاجم وحتى

بالسياسة والثقافة وحتى بأتفه امور الحياة مهاجم ولا تقدر مشاعر غيرك بهذا الشي ..!!

اذن العيب فيك اكبر من العيب في اسير او غيره ... ورغم هذا وطبعك فيه .. مانقول الا

انو نحترم حدودك العقلية والفكرية بأحوالها وهذا حق لك ولا حق علينا ان نلتزم بما تقول ..!!

و اقولها لك وبكل امانة وصراحة انا ما مدحت نفسي في اي سطر من كلامي بعلمي ومعلوماتي والخ واعترف

بتقصيري وكلي عيووب وانا انسان وهذا طبعي واصلي ... ولكن ارحم غيري واقدر الآخر واحترم مشاعره وعيوبه ايضا ..

وبالنهاية انا شخص احب الاختلاف والمشي عكس انجراف العقول في الكثير من امور حياتي لكن ما اتمنى انا يصل

الخلاف الى ضيق وعداوة وكراهية وسوء موقف وبالذاكرة بذكريات سلبية

على كل ماقلت من اراء فهي تخصني وانا اتحمل نتيجتها واحترم النتيجة مهما كانت سلبية هجومية والخ ..!!

وانا ادين لك بإعتذار اخوي صافي كبير وبكل محبة وامانة اذا كان اسير المنتديات

يتهجم عليك بقسوة وتظلم وتعمد وسوء ادب وتربية وشيء في نفسي مسيء ..!! وعلى اي عضو اختلفت معاه بهذا الموضوع وغيره .

واعتذر اعتذار اكبر من اجل الاخوة بالاسلام ... ولا من داعي اصلا ان ينشأ بين

اشخاص مسلمين عاقلين ، خلاف وفرقة واتهامات وللاسف تصل الى لعنات .. بسبب فكرة ورأي وقول ونظرة مخالفة لنظرة الطرف الآخر ..

فهناك احترام للانسان وحريته فيما يفكر ويستنتج تحت حدود التأدب والفطرة الانسانية وعدم مخالفتها بشذوذ قواعدها .. وفقط


وحياك الله جســـــــــــــــــــاس .. ومن معك .... :)

عبادي نت
11-10-11, 08:40 PM
آآمين لكن هل التخفيف من العذاب يدخل تحت مسمى رحمة الله


هذه امور غيبية

العذاب والمغفرة بيد الله سبحانة

ليس لنا من الأمر شيء


نهينا عن الإستغفار والترحم عليهم

في كتاب الله وفي سنة نبيه

إذن انتهى

لانقاش


ياخي إذا كان مسلم حتى ولكنه منافق معلوم النفاق فلا يجوز الإستغفار له كما في قصة

عبدالله ابن ابي

فما بالك بمن حاد الله ومات على ملة الكفر

sfsf
11-10-11, 09:07 PM
ياليل المعاريض (q41)
ردودكم صايرة غثيثه الواحد يكتب معروض مو رد(qq15)

تااالين
11-10-11, 11:57 PM
تالين



وين إحترام الرجال يوم يقول لنا أننا مختلين سلوكيا وهذا كان في أول رد عليه في الموضوع مع أن ما فيه أحد تكلم عنه ولا أحد جاب طاريه
ولا حلال عليه حرام علينا !

وطبعا كعادتك ... ما يهم الواحد إذا كان يحترم الدين ويقدس نصوصه سواء الموضوع فكري أو شرعي أو عقدي أو جغرافيا ... الأولوية أن كلامه يكون مرتب وملون ومدعي أدب وأخلاق وحب وروحانية حتى لو سب خلق الله وقال عنهم مختلين سلوكيا وأدمغتهم فحم !


وليه عسى ما شر ما رديتي علي سؤالي ... إن شاء الله ما أكون قليت أدبي
تراه من الحين ما كنت أقصد إذا كان قد صدر مني ما يمس شخصكم الكريم !





ياهلا والله بالهزبر جساس
كيف حالك انشاءالله طيب يالطيب ؟
شوف يالعزيز رد أسير بالبدايه عليك أنا ماشفته حتى أحكم على كلامك وليه ياأخي كعادتي ليه الحكم المستعجل هذا مرات يتلفظ الشخص
بملافظ لايعنيها كما هي أو يتعمد إنه يضايق فيها الشخص الي أمامه وإن حصل هالشيء فأكيد مدين للي أخطأ عليه بإعتذار مثل ماحصل هنا
من بعض الإخوه المحترمين لما شعرو انهم أخطأو
أعتذرو لأن الفرقه ينبسط منها ابليس أعوذ بالله منه
ينبسط لما يشوف اثنين مسلمين يفترقون ويتخاصمون
ويتناحرون على شيء معين ومابالك
بشيء يعتبر عادي أو بالأصح تافه نسبة الى ماهو أهم منه
من قضايا تمس الدين والدنيا
وسؤالك رح أرد عليه أبشر وبالعكس لاقللت أدبك ولاحاجه
وحياك
(qq115)

جَسَّـــــآس
12-10-11, 11:02 AM
ياهلا والله بالهزبر جساس
كيف حالك انشاءالله طيب يالطيب ؟
شوف يالعزيز رد أسير بالبدايه عليك أنا ماشفته حتى أحكم على كلامك وليه ياأخي كعادتي ليه الحكم المستعجل هذا مرات يتلفظ الشخص
بملافظ لايعنيها كما هي أو يتعمد إنه يضايق فيها الشخص الي أمامه وإن حصل هالشيء فأكيد مدين للي أخطأ عليه بإعتذار مثل ماحصل هنا
من بعض الإخوه المحترمين لما شعرو انهم أخطأو
أعتذرو لأن الفرقه ينبسط منها ابليس أعوذ بالله منه
ينبسط لما يشوف اثنين مسلمين يفترقون ويتخاصمون
ويتناحرون على شيء معين ومابالك
بشيء يعتبر عادي أو بالأصح تافه نسبة الى ماهو أهم منه
من قضايا تمس الدين والدنيا
وسؤالك رح أرد عليه أبشر وبالعكس لاقللت أدبك ولاحاجه
وحياك
(qq115)



بإنتظار الرد على الحديث بعد فك شفراته السريانية !!
أنا أدري أني أبنتظر لين يغلق الموضوع ويشرعن قانون ضد نقاش هالمواضيع وتالين للحين تخصب وتلقع في هالجواب المعجزة

الأمر بسيط ... قولي لقول الله ورسوله البين الواضح سمعنا وأطعنا وأنتهت القضية !
لازم فلسفة وتزمت مع أحاديث الرسول وعشرين صفحة وميتين رد !! فعلا ناس تحير

والسلام عليكم أختي تالين يالي أحقر وأتفه ممن هم أهم منكي (qq10)

جَسَّـــــآس
12-10-11, 11:03 AM
وثاني شي فعلا هي قضايا تافهة مقارنة بقضايا مهمة اكثر منها الف مرة سواء كانت دينية او انسانية ...!



طبعها ليس من حقك تصنيف الأشياء رئيسية كانت أو فرعية من دون دليل ... نحن هذا في معرض الحديث عن أعظم دين أنزل للبشرية ولسنا في أستيديو رياضي ، آآعتقدو وما آآعتقدو !!


وبالمناسبة أنت اتفهه وأحقر ممن هم أهم منك (كلام صحيح نظريا ولكنه في قمة الإنحطاط وقلة الأدب) ««« بضاعتكم ردت عليكم لعلك تتعظ وتتنبه لأسلوبك فتكون أكثر أدبا وتهذبنا وحذرا بإختيار ألفاضك عند الحديث عن إسلامنا :)


يعني هل الان موضوع جوبز تعتقد انو من العقيدة ومعقتداتها واصولها ..!!



لا أعلم حقيقة ... وأحب أن أدرس المسألة بروية عندما تتعلق بديني
فلم أعتد على أعتقد آو ما أعتقد ... أنا مربي نفسي على قال الله وقال الرسول مو على العاطفه في الأمور الي فيها أدلة :)

لكن المفارقه هنا ... أن هناك رجل يحترم حكم الله ونهييه (ما كان للنبي والذين آمنوا) ويطيع أمده (فستأذنته ... فلم يأذن لي!)
وهناك من يكابر ويردد : هل تعتقدو ، وهل ما تعتقدو (qq10)

فاللهم أجعلنا من المذعنين وليس المكابرين


يعني قلنا رحمك الله ياستيف او لعنك الله ياستيف ..!! ايش صار بالدنيا .. وايش صار بالاسلام ..!!



الغريب يأسير مع أنها قضية ما تستحق برأيك ... إلا أنك وصمتنا بفارزي الرحمات وبالمختلين سلوكيا في أول رد لك (علشان ما أحد يقول يمكن أحد أستفز جنابكم الكريم) وهي القضية ما تستحق أنك تسيئ لأخيك المسلم بهالشكل من أجلها !!


جوبز هذا بموته كشف لنا اكتشاف ماهو جديد او خطير كما صوروه بعض الاعضاء ، هو

اكتشاف قديم جدا لكنه متكرر بوجوه واسماء جديدة .. والايام القادمة اعظم فتنة !!



رموز وكلام غريب كالعادة
أكتشاف قديم ، أسماء جديدة ، الأيام القادمة أعظم فتنة !!


المشكلة ياخوي جساااس انت متهور جدا .. وعنيد بسرعة كبيرة ... للاسف . وتناقش

وانت مشكك بالانسان امامك وترد عليه بجلافة والمشكلة انك تجبره على ان يخالفك بكل

شي بسبب اسلوبك .




أولا : أول مره أسمع آنه فيه عناد سريع ... ما قلتلك أن عندك أسلوب بتصفيف الكلام يخلية غير مفهوم ومتناقض !
ثانيا : ربما أنا جلف معاك ... لكن ألا تعتقد أن قضية شرعية بـ "التفاهة" هي الأخرى جلافه !


واذا انسحب من النقاش معك عطول رسمت الشك الي كان في

عقلك تجاهه وصورته انو رجل منحرف عن العقيدة وينتمي لمذاهب ضالة وانه شيعي وانه معرّف في داخل معرّف انثوي !!!!

يعني مادري هالفكر الي يدور برأس هذا الانسان ,,,, ايش تتوقع منه ..!



أنه معرف أنثوي وشيعي ! ... ما قلتلك أنك العزف على أوتار الدراما وحرف النقاش من قضية الموضوع إلى أسلوب صاحبه والمتحاورين بالتعاطي مع القضية إلى أسلوبهم بالتعاطي معك !
وهذي الحاجة زينتها من أول رد لك على فكرة ... فشطحت وكشت بعيدا عن الموضوع (الترحم/عدم الترحم) لأنك أكبر وثقافتك أوسع من أنك تحصرها في هذا الحيز الضيق !
وعلى فكرة ثانية ... هذا أسلوبك في كل موضوع ... يعني يسألك صاحب الموضوع عن اللونين (أبيض،أسود) فترد عليه بقطعه تعبيرية عن ألوان الطيف وسهههههههج بالأبيض والأسود !!
يعني الموضوع وصل فوق الميتين رد وعلى كثر ردودك وطولهن ما شفنا أقتباس ورد صريح لحديث الرسول الي منع فيه من الترحم على أبويه !
وإذا تنزلت لمستوياتنا جبت لنا ربع أجابه ولازم نطلعه من رد طويل عريض ماله دخل بالموضوع
مشكلتك تحصر الإحترام ببعض الكلمات ويفوت عليك أنه أعطاء مواضيع الأعضاء وردودهم الإحترام بالرد عليهم بموضوعية ،أعظم من ترديد كلام بلا معنى في وجود تجاهل واضح لمضامين المواضيع المطروحه ولأسئلة الأعضاء الدقيقة والموجهة


ومين قال انك مختل ومن فين كلامك هذا تقول انو اسير شتمكم والخ ...!!

انا اذا شتمت من يستحق الشتم ما اشتمه بألفاظ محرجة ومسيئة وخادشة ، واستهزأ

بالجاهل العنيد المتطرف .... واذا استهزأت لا استهزأ بأسلوب المتغطرسين .. !




وقاعدين يفرزوا الرحمات الي من يستحقها على حسب تدرجه الوظيفي بالدنيا ....
لكن مادري الناس كلها مضطربة بالسلووك .... الله يهدّي الاحوال انشالله .. :)



نفرز الرحمات ... وهذي كلمه قلتها في أول رد لك وكررتها في مواضيع أخري مع ذكر أسمي وأسماء أخرى !
مضطربين بالسلوك ... لا تعليق !
طبعا هذا أول رد لك ... يعني ما أحد سبك ولا أحد تعرض لشخصكم المصون

ثم كيف تقول لا أشتم إلا من يستحق الشتم ... والمتطرفين العنيدين ... صدقني أخوي القضية أتفه من أنك تشتم أخوتك وتصفهم بالتطرف والهناد فقط لأنهم يخالفون طريقة تفكيرك !


وانا ماعندي مشكلة نفسية ولا تبي معالجة ولا تحلية وتنقية .. ولا ادير دفة الموضوع من اجل

كسب الود والمشاعر ..!! انت فين غارق بالتخيلات تجاهي ياجساس ..!!



والله شاهدي أنك للحين ما رديت على أحاديثنا وأياتنا
كل ردودك أعتقد وما أعتقد
يابن الحلال قال الله قال الرسول
يجب أن تحترمني ولا تقل أدبك معي ... القضية تافههة ولا تستحق هذا الإهتمام (صح فيها آيه ناذلة من سابع سما ... لكن تبقى تافهة برآي علامتنا أسير)
يابن الحلال قال الله وقال الرسول ليه تماطل ... أجب بكل صراحة
لماذا أنتم تصنفون وتوزعون الرحمات أيه المختلين
لكن فيه حديث صريح يا أسير ... النرحم لا يجوز وهذا حديث صريح إلخ
الدين ليس مجرد أحكام وقراطيس وإنحطاط من ١٣٠٠ سنة ، الإسلام هو الحب ، العلم هو سر وجودنا ، العاطفه هي مصدر التفكير #$7+٪w *@z#+Q[« ^4ـ؟n$#O &*F!# بلا بلا بلا
««« بعد ميتين وثلاث طعث أف وخمسمية وواعد وعشرين رد ... مازال أسير يحلق بعيدا ولا تعليق واضح على الحديث !


فعلا انا اكررها على قد تكرارك للاسلوب نفسه .. مادري يانك ما تفهم يا انا ما افهم .. يا احنا الاثنيين فاهمين لكن نعاند (sad)

كل الحكاية هي اني اتنصل وانسحب من وحل النقاش اذا كان يدخل في صلب الاسلام و

تحوير وتخصيص الحوار من امر عادي لا يمس شرع وثوابته الى انه مخرج من الملة وضارب عقيدتك السووس ..!! :)


وصفت أحكام الشرع بالتفاهة ونحن بموزعي الرحمات والمختلين
هذا وأنت منسحب (q79)
I think if you maintain on the subject and never fly away from it , or at least fly after you post comment about it ... you will solve a lot of mess understanding, that you really need some of it !



تابع الخلل في اسلوبك وتجد الحل .. فقط حرر نفسك من قفص التصوير الخيالي تجاه

من يناقشك ... وحرر الفاظك المستعجلة والمتشنجة تجاه من يخالفك بالرأي وبأمور

الدين ، ولا يخالف الدين نفسه بل يخالف عاداتك وتربيتك فيها بما تعتقد انت وكأنه هو الاسلم والابقى ...!!




وأنا أتمنا أنك تحرر آلفاضك المستعجلة والمتشنجة بحق أحكام الدين :) كوصفك لها بالتافهه
وتتعلم من السلف مثلا ... فعندما قسموا أحكام الدين ... لم يقولو : تافه ومهم ! بل قالوا ركن وواجب وسنة مؤكدة وسنة إلخ فلله در أبهم مع الدين وإحترامهم له

وطبعا كالعادة
نجادلك بالأحاديث وتروح محلقا تتكلم عن العادات وثقافة الإقليم ! وكأننا جايبين الكلام من جيوبنا !


والمشكلة وبكل امانة اقولها انا اتأمل في حالك وحال كم عضو هنا شلون ينظر في عقله

ونفسه من داخله ويتصور ويصور لحاله انو عايش في منتدى وبقصيمي نت وكأنه

عايش بدولة قطرية استراتيجية وبعدة اديان والوان تحت عصابات منظمة .. وانو هناك فعلا متربصين للدين

ومنافقين ومنحرفين بالعقيدة وهدفهم الاول والاخير زعزعة ايمان القلوب بالاعضاء وسحبهم في وكر مذهب اسير الخاص (shade)

ايش هالاكتشاف النووي الفكري هذا ..

والدين ليس لك والدين ليس مفهوم محصور لشخص وقبيلة ومنطقة .. والدين عمره

ماكان بهذا الاسلوب القاذف المشكك .. ولا كان معلومة ونظرة ورأي محدد خاص .


نعم هناك مؤامرات على الدين وأهله ... ،هذا بنص القرأن :)

ودام الدين مومحصور بي ولا بك ... ليه أجل زعلان علينا علشان جوبسون ومخلينا موزعين رحمات وصكوك غفران ومضطربين بعد (a28)

خلنا حنا نكفر الكافر جوبزن وأحترم رأينا وقدرنا وسير على مواضيعنا الظلامية وأنسج لنا من أيات الشكر والعرفان وقول لنا أحترم وجهت نظركم وصح لسانكم بدال ما تنبزنا بموزعي الرحمات وبالإضطراب
وروح أنت وحط جوبزن في ظل عرش الرحمن الي كفر فيه جوبزن وجحد في نعمته فدوه للآي باد :danc854:


الدين اصله المعاملة والمعاملة كلمة بحالها هي معجم كبير وناموس وقانون التعامل بين البشر . بجميع احوالهم ومعتقداتهم ومللهم ..!!




رموز
فك الشفرة ياولد
بس ياليت ترسل هالنصيحة للي قالنا يا مضطربين (zm)


وبإذن الله بتشوف انو هناك لا توجد مشاكل نفسية مع اسير او غيره .....

لانو مافي شي هناك اسمه مشكلة نفسية في اتخاذ رأي او نقاش فيه بشكل عام ..!!

لكن مع الاسف انت من الناس الي تحب ان تسمع نغمة حروف والحان كلمات معينة

تعودت عليها بسماعها او بقراءتها .. لكي تحرك فيك مشاعر لشعور خاص فيك فقط .



أنا أعترف لك
متعود على ربعي الي أناقضهم بآرائي الإجتماعية والإقتصادية والسياسية بس أنهم ناس تحترم الأحاديث ولا تتفلسف أمام الأوامر الصريحه فيها



واذا ماوافقتك النوتة الموسيقية اتمنى منك ان تقوول نعم احترم رأيك وفكرك والخ ..!!(qq13)



أحترامي لمن يقابلني هو بمناقشة فكرته والأخذ والرد معه وعدم تطنيشه أو التحليق بعيدا عن مضامين مداخلاته
وليست في كلمة أختم فيها كلامي ! ... هي بالمناسبة لم نراها ورأينا بدلا منها القذف بالإضطراب السلوكي !



ودي انك تقووولها بس .... يعني مشكلتك حتى بالدين انت مشكك لغيرك ومهاجم وحتى

بالسياسة والثقافة وحتى بأتفه امور الحياة مهاجم ولا تقدر مشاعر غيرك بهذا الشي ..!!



كما كان لك الحق بقذفنا بأننا محتكري رحمة الله وسلوكنا مضطرب ... فمن حقنا أن نرد بالمثل والبادي أظلم ها1


وانا ادين لك بإعتذار اخوي صافي كبير وبكل محبة وامانة اذا كان اسير المنتديات

يتهجم عليك بقسوة وتظلم وتعمد وسوء ادب وتربية وشيء في نفسي مسيء ..!! وعلى اي عضو اختلفت معاه بهذا الموضوع وغيره .



بارك الله فيك
خاصة وأنك أنت من بدأت السب والشتم


واعتذر اعتذار اكبر من اجل الاخوة بالاسلام ... ولا من داعي اصلا ان ينشأ بين

اشخاص مسلمين عاقلين ، خلاف وفرقة واتهامات وللاسف تصل الى لعنات .. بسبب فكرة ورأي وقول ونظرة مخالفة لنظرة الطرف الآخر ..




نعم
عندما نتكلم عن الإسلام والمحبة ... حرين بنا أن بادل أخونا المسلم هذه المشاعر والأخلاق لا أن نبادره بالسب والشتم حمية لكافر مات على الكفر !
وعندما نختلف معه في فكره دينية نحاوره بالأدله فلم يحررنا الإسلام من عبادة العباد لنعود لعبادتهم وأرائهم العقلانية مجددا ! ... بدلا من التقليل من شأنه ووصفه بالإضطراب في سلوكه أو نتهمه في دينه وأنه يحتكر رحمة رب العالمين


فهناك احترام للانسان وحريته فيما يفكر ويستنتج تحت حدود التأدب والفطرة الانسانية وعدم مخالفتها بشذوذ قواعدها .. وفقط


وحياك الله جســـــــــــــــــــاس .. ومن معك .... :)



لكن هناك أناس يجبرونك على عدم إحترامهم عندما لا يحترمون نصوص دينك الصريحه :)

عذرا على تطويل السالفة وتمسيخة ... لكن أردت أن أريك أسير الذي يسب أخوته ويقلل من شانهم ويتهم نواياهم
فربما يخفاك هذا أو تستبعده عن نفسك لسبب أو لآخر !

والسلام عليكم

أعـرابى
12-10-11, 12:40 PM
هذه امور غيبية

العذاب والمغفرة بيد الله سبحانة

ليس لنا من الأمر شيء


نهينا عن الإستغفار والترحم عليهم

في كتاب الله وفي سنة نبيه

إذن انتهى

لانقاش


ياخي إذا كان مسلم حتى ولكنه منافق معلوم النفاق فلا يجوز الإستغفار له كما في قصة

عبدالله ابن ابي

فما بالك بمن حاد الله ومات على ملة الكفر





يارجل انت ماعندك غير انتهى لاناقش لارجوع إلى الامام تذكرني بالقذافي


اسمع هالمقطع وهو الجمعه الي فاتت والله يهديك ويطرح بك البركه


http://www.youtube.com/watch?v=wBooHOw1LtU

لالـه
12-10-11, 12:48 PM
يارجل انت ماعندك غير انتهى لاناقش لارجوع إلى الامام تذكرني بالقذافي


اسمع هالمقطع وهو الجمعه الي فاتت والله يهديك ويطرح بك البركه








:SmileyBunny:

أعـرابى
13-10-11, 04:16 PM
يرفع للشيخ عبادي وبقية القائلين برأيه وخل المباهله ورد على هالجزئيه بارك الله فيك

لالـه
13-10-11, 04:29 PM
يرفع للشيخ عبادي وبقية القائلين برأيه وخل المباهله ورد على هالجزئيه بارك الله فيك


لا مسكين عاوز يباهل
عبيط
خوفنا وهوا ماعندو سالفة

أعـرابى
13-10-11, 04:35 PM
لا مسكين عاوز يباهل
عبيط
خوفنا وهوا ماعندو سالفة



يالطيبه الهدف الفائده

لالـه
13-10-11, 04:40 PM
يالطيبه الهدف الفائده


لا تنتظر من وراءة فائدة مداخلاتو كلياتها انتصار للذات

أعـرابى
13-10-11, 04:42 PM
لا ماهو مثل غيره كتاباته تدل على انه صاحب راي وقضيه ولديه خلفيه لابأس بها لو غيره ماكثرت معه المهم ننتظره الله يرده سالم

لالـه
13-10-11, 04:43 PM
لا ماهو مثل غيره كتاباته تدل على انه صاحب راي وقضيه ولديه خلفيه لابأس بها لو غيره ماكثرت معه المهم ننتظره الله يرده سالم



طيب

أعـرابى
17-10-11, 06:11 AM
عبادي نمدح فيك ولاشفناك يعني تكبر ولا وشو لا انت ولا غيرك ماشفنا حرص والهدف ديني وحق ابي اجابه بارك الله فيك

الظاهر البنيه صادقه

M300SEL
24-10-11, 08:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد،

فأشكر الأخ الفاضل ساكتون على نقل الموضوع لهذا المنتدى المبارك, وكل الأخوة والأخوات الذين أثروا الموضوع بالإضافات والنقولات النفيسة في الباب,و كل من داخل أيضا،

ومن قراءة أغلب الردود التي عارضت أو تشنجت يتبين لي أن كل واحد من أصحابها لم يقرأ المقال كاملا أو لم يفهم المغزى منه وإنما علق على العنوان أو بعد قراءة كم سطر منه أو كذا عبارة أو مسح سريع ،

فليس في المقال منع من الشكر له وأمثاله, ولا من الثناء على أمثال تلك الإنجازات, ولا فيه بخس لقدر النفع من تلك التقنيات, بل على العكس أثنيت فعلى سبيل المثال لو قرأتم :

"مالذي جعل كل هؤلاء بتنوعهم يهتمون بهذا الرجل وهذا الخبر ؟إلا إنجازه "الدنيوي", وأثره على الحياة اليومية لكل ألئك فما بين مستخدم للأيبود, أو للأيفون أو الأيباد أو أجهزة الماك, تنوع من الأجهزة الألكترونية والتقنيات الحديثة التي لم يعد يستغني عن مثلها أحد قادر على اقتناءها,

فشركة أبل ثورة في عالم التقنية,إبداع بالمنتج, جودة في الخدمة, روعة بالمحتوى, تجديد مستمر, يقف خلف إدارة كل ذلك هذا الرجل, ستيف جوبز.
فليس هناك عجب من هذه الإثارة الحاصلة من موته أو القول بأنه قدم في الدنيا تقنية ونفع بعلم وغير ذلك"

وإنما اكتفى البعض بقراءة التساؤل وأتى مهرولا ليجيب ولم يكلف نفسه بإكمال القراءة للمقال.

فالمغزى من الموضوع, هو في حكم سؤال الله الرحمة والمغفرة للكافر إذا مات على كفره, بالأدلة الصريحة الصحيحة وإجماع أهل العلم, وتذكير الناس بمآل الكافر, وأن كل عمله في الدنيا يكون هباءا يوم القيامة, فبدون التوحيد يحبط العمل.

ولم أقرأ ردا واحدا ناقش دليلا أو أتى بدليل علمي شرعي يخالف ذلك, وإنما كل من عارض تكلم بعاطفة وكلام لا يسمن ولا يغني من جوع في مسألة عقدية عظيمة بل هي من أساس هذا الدين وأصله أو من أتى بشواهد ليس لها أثر في المسألة لا من قريب ولا من بعيد, وأنا أجزم أن أغلب أصحاب تلك الردود إنما كتبوها من طيب وحسن نية, ولكن الحديث في هذه المسائل العظام لا يكفيها ذلك, فهو قول على الله بلا علم أعاذني الله وإياكم من ذلك.

فإن كان الكافر المشرك إذا مات أصبح مآله مشكوك فيه ألجنة أم إلى نار؟ فما يميز المؤمن عن الكافر عند الله تعالى؟

القضية محسومة لا نقاش فيها ولا قولان, ( إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ ) هذا هو حكم الله تعالى وليس حكم أحد من خلقه,

فمن قال بأن الكافر المشرك الذي قامت عليه الحجة إذا مات فإن مآله ليس إلى النار, أو أنه مشكوك فيه, فإنه يرد نصوص القرآن الكريم المحكمة والسنة الصحيحة الصريحة , ومن رد شيئا من ذلك فإنه يكفر عياذا بالله,

وهذا كله شيء والحكم المعين على شخص بعينه والقول هو في النار أمر آخر, فإنا لم نؤمر بالحكم على أحد بعينه أنه في جنة أو في نار إلا من أثبت الله له ذلك وأثبته رسوله, كالمشهود لهم بالجنة من الصحابة, أو بفرعون أنه من أهل النار, لأنه تم النص عليهم بأعينهم, ولكن الذي على المؤمن أن يؤمن به هو عموم الحكم على كل كافر مات على كفره وشركه وقامت عليه الحجة بأن مأواه النار وما للظالمين من أنصار.

أرجو من الأخوة والأخوات وفقني الله وإياهم التأمل في القضية بشكل سليم , فالمسألة ليس سهلة ولا يحكمها عاطفة المسألة محسومة ومن المعلوم من الدين بالضرورة.

فمن كان عنده اعتراض على التالي فليناقش بالدليل العلمي :

1- الكافر المشرك الأصلي من بعد بعثة النبي صلى الله عليه وسلم الذي قامت عليه الحجة أنه إذا مات على كفره وشركه, فمأواه النار , وأن الجنة محرمة عليه, حكما عاما دون التعيين لشخص بعينه.

2- أن من ذكرت مواصفاته أعلاه لا يجوز سؤال الله أن يرحمه ولا أن يغفر له.