المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل عقول النتين مشتته .!!


شايف وساكت
06-10-11, 01:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :.

صباحكم :: ومساءكم وخير وبركه ..


::..

.:::..

::..


كثيرآ هي الأمور التي تشتت عقول البشر ,, ولكن لم أجد أكثر تشتيتآ لعقل الإنسان من "النت"

..
تجد "النتين" بذكورهم ونسائهم ..يدخلون عالم النت وهم ليس لهم من عقلهم شيء ..

فتجده يعلق عن الطب ..ثم بعد لحظات يعلق عن الحياه الزوجيه ..
ثم بعدها عن السياسه ..وهكذا ..

ويصبح عقله مشتت ..مما قد يتسبب في أضرار بالعقل ..

كالوسوسه ..

والهلوسه ..

وربما الجنون ..!

آخيرآ ..

يجب الحذر من تشتت الفكر ..وأجعل لك هدف واحد تسير نحوه ..

او تكون من "النتين " أصحاب العقول المشتته ..!

بنتـ المذنبـ
06-10-11, 01:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :.

صباحكم :: ومساءكم وخير وبركه ..



كثيرآ هي الأمور التي تشتت عقول البشر ,, ولكن لم أجد أكثر تشتيتآ لعقل الإنسان من "النت"

..
تجد "النتين" بذكورهم ونسائهم ..يدخلون عالم النت وهم ليس لهم من عقلهم شيء ..

فتجده يعلق عن الطب ..ثم بعد لحظات يعلق عن الحياه الزوجيه ..
ثم بعدها عن السياسه ..وهكذا ..

ويصبح عقله مشتت ..مما قد يتسبب في أضرار بالعقل ..

كالوسوسه ..

والهلوسه ..

وربما الجنون ..!

آخيرآ ..

يجب الحذر من تشتت الفكر ..وأجعل لك هدف واحد تسير نحوه ..

او تكون من "النتين " أصحاب العقول المشتته ..!

موضوعك مهم ياشايف وساكت
فعلاً النت شتت عقولنا وقلل تركيزنا
والمشكلة انه صار جزء لايتجزأ من حياتنا اليومية
نفسي استغني عنه لو اسبوع او اسبوعين
او اسافر لمكان مافيه اتصال
بس مافيه فايدة التقنية والاتصالات وصلت لكل مكان
حتى لو تروح لقرى أي بلد تجد نت

ونشرت الديلي تلغراف موضوعاً في غاية الاهمية في قسم التكنولوجيا للكاتب نيكولاس
كار مؤلف كتاب "الضحالة" عن تاثير الانترنت على طريقة تفكيرنا

يقول الكاتب انه رغم ان شبكة الاتصالات الدولية (الانترنت) موجودة منذ 20 عاما فقط
الا انها اصبحت لا غنى عنها في حياتنا.
ووفرت الانترنت الحصول على كميات هائلة من المعلومات وجعلت الناس تتواصل بشكل شبه دائم.
الا ان للاعتماد على الانترنت اثر جانبي خطير، براي الكاتب، اذ تشير ادلة علمية متزايدة
الى ان الانترنت بتشتييتها الانتباه ومقاطعة التفكير تحولنا الى اناس سطحيين مشتتي التفكير.
ويعدد الكاتب ابحاثا نفسية وسلوكية حديثة تكشف عن الجانب المظلم للانترنت في حياة
مستخدمي الكمبيوتر لتصفح الشبكة الدولية.
ويشير الى ان اهتمامه بالامر، وهو يعد لكتابه، ليس اكاديميا فحسب وانما فيه جانب
شخصي ايضا بعدما شعر انه يفقد القدرة على التركيز والتفكير العميق ومن هنا كان دافعه لاعداد الكتاب.
ويقول كار انه حتى وهو بعيد عن الكمبيوتر كان يشعر بتشتت الانتباه وكانما ذهنه في
حالة عطش للمعلومات السريعة.
وادى بحثه في الدراسات العلمية والنفسية حول الموضوع الى استنتاجات مثيرة للقلق
على حد تعبيره.
وتشير الدراسات الى ان من يقراون نصا مليئا بالروابط يستوعبون اقل بكثير ممن
يقراون نصا مطبوعا على الورق. ومن يشاهدون عروضا مطعمة بالصوت والصورة
يتذكرون اقل بكثير ممن يتلقون المعلومات بطريقة اكثر تركيزا واقل بهرجة.
كما ان من يتشتت انتباههم دوما برسائل البريد الاليكتروني والتحديثات والرسائل
الاليكترونية يفهمون اقل بكثير ممن يمكنهم التركيز على ما يتلقون.
ومن يتعاملون مع مهام متعددة اقل ابداعا واقل انتاجية ممن يركزون على امر واحد.
والسبب، حسب خلاصة الدراسات العلمية ان الانترنت تجعل مستخدمها يفتقد العامل
الاساسي في التفكير وهو الربط بين ما يتلقاه وما ترسخ في الذاكرة من معرفة.
ويعتمد غنى التفكير والذاكرة والشخصية عامة على قدرة الذهن على التركيز.


شكراً لك شايف وساكت

((قلم ودرع))
06-10-11, 01:56 PM
باقي حرف ياء يدور مكانه ياشايف عاد مثلك دليله.....؟!
ماشاء الله عليك(q84)

ولي عودة

طالب الفزعة
06-10-11, 02:13 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


كلام سليم 100%


يعطيك العافية وتحياتي لك

دانه السبيعي
06-10-11, 02:19 PM
صح

همكم همي
06-10-11, 03:40 PM
يالطيب الناس قدرات

بعضهم الله لايضره موسوعه

وهذافضل الله يؤتيه من يشاء

وبعضهم يالله يستوعب نفسه كيف اللي حوله


الإنسان الفطن ياخذ من كل بحر قطره وهذا هو المطلوب




نحتاج للآخره مسار واحد لانحيد عنه

اما للدنيا فنحن نحتاج لمسارات عده

والعقل البشري يستوعب الكثير الكثير

ويوجد فيه من الحجيرات المقفله الكم الهائل

وهذه اودعها مبدع الكون



التخصص مطلوب لاكنه يأتي بعد تنهل العام


والإنسان الواعي المدرك عليه ان يدلي بدلوه في امور شتا

ولا ضير عليه

ولك كل التحايا اخوي شايف

نــَوَال
06-10-11, 04:12 PM
والله شوف اللي أقدر أناقش فيه مايمنع اني أطب مع هالناس اشاركهم ..

اما والله لو كان الشيء صعب على مخي ومهو قادر يدخل به فالبعد عنه افضل مشاركه ..

تحيتي

.

رجل من اقصى المدينه
06-10-11, 05:53 PM
تقصد النتئيون والنتئيات(secret)

شايف وساكت
06-10-11, 06:29 PM
موضوعك مهم ياشايف وساكت
فعلاً النت شتت عقولنا وقلل تركيزنا
والمشكلة انه صار جزء لايتجزأ من حياتنا اليومية
نفسي استغني عنه لو اسبوع او اسبوعين
او اسافر لمكان مافيه اتصال
بس مافيه فايدة التقنية والاتصالات وصلت لكل مكان
حتى لو تروح لقرى أي بلد تجد نت

ونشرت الديلي تلغراف موضوعاً في غاية الاهمية في قسم التكنولوجيا للكاتب نيكولاس
كار مؤلف كتاب "الضحالة" عن تاثير الانترنت على طريقة تفكيرنا

يقول الكاتب انه رغم ان شبكة الاتصالات الدولية (الانترنت) موجودة منذ 20 عاما فقط
الا انها اصبحت لا غنى عنها في حياتنا.
ووفرت الانترنت الحصول على كميات هائلة من المعلومات وجعلت الناس تتواصل بشكل شبه دائم.
الا ان للاعتماد على الانترنت اثر جانبي خطير، براي الكاتب، اذ تشير ادلة علمية متزايدة
الى ان الانترنت بتشتييتها الانتباه ومقاطعة التفكير تحولنا الى اناس سطحيين مشتتي التفكير.
ويعدد الكاتب ابحاثا نفسية وسلوكية حديثة تكشف عن الجانب المظلم للانترنت في حياة
مستخدمي الكمبيوتر لتصفح الشبكة الدولية.
ويشير الى ان اهتمامه بالامر، وهو يعد لكتابه، ليس اكاديميا فحسب وانما فيه جانب
شخصي ايضا بعدما شعر انه يفقد القدرة على التركيز والتفكير العميق ومن هنا كان دافعه لاعداد الكتاب.
ويقول كار انه حتى وهو بعيد عن الكمبيوتر كان يشعر بتشتت الانتباه وكانما ذهنه في
حالة عطش للمعلومات السريعة.
وادى بحثه في الدراسات العلمية والنفسية حول الموضوع الى استنتاجات مثيرة للقلق
على حد تعبيره.
وتشير الدراسات الى ان من يقراون نصا مليئا بالروابط يستوعبون اقل بكثير ممن
يقراون نصا مطبوعا على الورق. ومن يشاهدون عروضا مطعمة بالصوت والصورة
يتذكرون اقل بكثير ممن يتلقون المعلومات بطريقة اكثر تركيزا واقل بهرجة.
كما ان من يتشتت انتباههم دوما برسائل البريد الاليكتروني والتحديثات والرسائل
الاليكترونية يفهمون اقل بكثير ممن يمكنهم التركيز على ما يتلقون.
ومن يتعاملون مع مهام متعددة اقل ابداعا واقل انتاجية ممن يركزون على امر واحد.
والسبب، حسب خلاصة الدراسات العلمية ان الانترنت تجعل مستخدمها يفتقد العامل
الاساسي في التفكير وهو الربط بين ما يتلقاه وما ترسخ في الذاكرة من معرفة.
ويعتمد غنى التفكير والذاكرة والشخصية عامة على قدرة الذهن على التركيز.


شكراً لك شايف وساكت





اهلآ بنت المذنب ..

انتي لو تلاحظي اعضاء المنتدى ..وخاصه الي يجي من قسم يكون به فتره طويله مثل الشعر او الرياضه
او منتدى السوالف ..راح تحصلي ردوده اغلبها غريبه ..
وهذا بسبب انه كان مركز على موضوع بعينه ..ولكن فجأه راح لموضوع آخر ..
ولهذا احيان تجدي ردودهم سطحيه ..

ومع الأسف اننا هنا بالعالم العربي تجدي الكل يتكلم عن الكل ..لايوجد له أختصاص معين ..

ولاحظي ان العضو الي ميوله رياضه يتكلم عن السياسه ..وكانه خبير فيها ..

وكذا..

شايف وساكت
06-10-11, 06:31 PM
باقي حرف ياء يدور مكانه ياشايف عاد مثلك دليله.....؟!
ماشاء الله عليك(q84)

ولي عودة

هلا قلم ودرع ..ترى توني قاعد نوم ..يعني الفهم لك عليه ..
مافهمت قصدك(qq22)

شايف وساكت
06-10-11, 06:32 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


كلام سليم 100%


يعطيك العافية وتحياتي لك

الله يعافيك ......شاكر لك مرورك ..

شايف وساكت
06-10-11, 06:38 PM
صح

صح

يالطيب الناس قدرات

بعضهم الله لايضره موسوعه

وهذافضل الله يؤتيه من يشاء

وبعضهم يالله يستوعب نفسه كيف اللي حوله


الإنسان الفطن ياخذ من كل بحر قطره وهذا هو المطلوب




نحتاج للآخره مسار واحد لانحيد عنه

اما للدنيا فنحن نحتاج لمسارات عده

والعقل البشري يستوعب الكثير الكثير

ويوجد فيه من الحجيرات المقفله الكم الهائل

وهذه اودعها مبدع الكون



التخصص مطلوب لاكنه يأتي بعد تنهل العام


والإنسان الواعي المدرك عليه ان يدلي بدلوه في امور شتا

ولا ضير عليه

ولك كل التحايا اخوي شايف

الله ينور عليك ..انا هذا الي أقصده ان التخصص مطلوب ..

ولكن الي اتكلم عنه انا ..ان الي يدخل النت لايوجد له اختصاص معين ..مثل كتابنا بالصحف ..

قرأت قبل ايام لكاتب رياضي معروف ..يتكلم عن امور العقيده ..؟؟
هل هذا يعبر اختصاص له ..

لو كل واحد تكلم عن اختصاصه ..كان مشت الامور بسلام ..ولكن هذا نادر ماتشوفينه ..

لأن النت فتح المجال للجميع ..

شايف وساكت
06-10-11, 06:41 PM
والله شوف اللي أقدر أناقش فيه مايمنع اني أطب مع هالناس اشاركهم ..

اما والله لو كان الشيء صعب على مخي ومهو قادر يدخل به فالبعد عنه افضل مشاركه ..

تحيتي

.

يعني هي مسئلة قدره ..ليست اختصاص ..؟؟

بكذا راح يتشتت فكرك ..لأنك تناقشي الي تشوفي انك تقدري تناقشي فيه ..؟؟ وهوا اصلآ مو اختصاصك

مشرقه
06-10-11, 07:31 PM
الله لايشغلنا ولا يشتتنا بس عن طاعته

لالـه
06-10-11, 07:35 PM
كلام مش صحيح
والعاقل خصيم نفسو
هون مجتمع نتي زي بالضبط المجتمع الواقعي
شو ياللي بيشتت افكارنا

الوضع طبيعي جدا

همكم همي
06-10-11, 08:04 PM
صح



الله ينور عليك ..انا هذا الي أقصده ان التخصص مطلوب ..

ولكن الي اتكلم عنه انا ..ان الي يدخل النت لايوجد له اختصاص معين ..مثل كتابنا بالصحف ..

قرأت قبل ايام لكاتب رياضي معروف ..يتكلم عن امور العقيده ..؟؟
هل هذا يعبر اختصاص له ..

لو كل واحد تكلم عن اختصاصه ..كان مشت الامور بسلام ..ولكن هذا نادر ماتشوفينه ..

لأن النت فتح المجال للجميع ..

--------------

اخوي شايف قد يتكلم الواحد حتى بمجال العقيد ه

ويجيب اذا كان قد سمع ونقل عن



شيخ ثقه وليس امور اجتهاديه منه وهذا لاغبار عليه


وحتى الأمور الأخرى مثل الصحه والحياة الزوجيه يضرها الإجتهاد

البعض يدلي بدلوه لمجرد رأي فقط وقد ينتج عن ماقاله ملا تحمد عقباه

شايف وساكت
06-10-11, 08:08 PM
تقصد النتئيون والنتئيات(secret)

أقين ؟
مافهمت عليك
مشكور ع المرور

شايف وساكت
06-10-11, 08:10 PM
الله لايشغلنا ولا يشتتنا بس عن طاعته


امين


كلام مش صحيح
والعاقل خصيم نفسو
هون مجتمع نتي زي بالضبط المجتمع الواقعي
شو ياللي بيشتت افكارنا

الوضع طبيعي جدا


سبحان الله ..كيف تقارني المجتمع النتي بالواقع ..؟؟

وبعدين العلماء أثبتوا ان النت قد يسبب اخطار كبيره على عقل الانسان ..

لأنه يدخله باكثر من مسئله بوقت واحد ..والعقل لايتحمل التفكير بأكثر من مسئله ..

لالـه
06-10-11, 08:13 PM
امين



سبحان الله ..كيف تقارني المجتمع النتي بالواقع ..؟؟

وبعدين العلماء أثبتوا ان النت قد يسبب اخطار كبيره على عقل الانسان ..

لأنه يدخله باكثر من مسئله بوقت واحد ..والعقل لايتحمل التفكير بأكثر من مسئله ..





طب ماكان التيفي والقنوات موجودة قبل النت
وكل شوي بنغير بالجهاز من قناة لأخرى
ايضا الصحف والمجلات وماتحوي كول صفحة على حدة
يعني ماتشتت فكرنا
اشمعنى النت !

شايف وساكت
06-10-11, 08:13 PM
--------------

اخوي شايف قد يتكلم الواحد حتى بمجال العقيد ه

ويجيب اذا كان قد سمع ونقل عن



شيخ ثقه وليس امور اجتهاديه منه وهذا لاغبار عليه


وحتى الأمور الأخرى مثل الصحه والحياة الزوجيه يضرها الإجتهاد

البعض يدلي بدلوه لمجرد رأي فقط وقد ينتج عن ماقاله ملا تحمد عقباه

اختي همكم ..انا ماتكلم عن إنسان رأى مسئله ..ونقلها عن شخص أخرى بمصدر ..يعني لم يتعب عليها ..
أو يفكر فيها ..

ولكن أقصد انه يناقش مسائل كثيره ليست من اختصاصه ..

شايف وساكت
06-10-11, 08:16 PM
طب ماكان التيفي والقنوات موجودة قبل النت
وكل شوي بنغير بالجهاز من قناة لأخرى
ايضا الصحف والمجلات وماتحوي كول صفحة على حدة
يعني ماتشتت فكرنا
اشمعنى النت !


لأن الصحف والتلفزيون ماكان الواحد يبدي رأيه بكل مسئله ..كان يطلع عليها لمجرد المعرفه
ليس للنقاش والتعمق بها ..

الان الوضع بالنت اصبح مفتوح كل انسان يقدر يتكلم بكل مسئله ..

لالـه
06-10-11, 08:18 PM
لأن الصحف والتلفزيون ماكان الواحد يبدي رأيه بكل مسئله ..كان يطلع عليها لمجرد المعرفه
ليس للنقاش والتعمق بها ..

الان الوضع بالنت اصبح مفتوح كل انسان يقدر يتكلم بكل مسئله ..



جايز

شايف وساكت
06-10-11, 08:24 PM
جايز


لا أكيد ..

شموخ بدوية
06-10-11, 08:29 PM
سبحان الله اقرأ عنوان موضوعك كذا > عقول التتين مشينة ( نسبة الى التتن ) (q104)


الله يخلف هذا أول بوادر التشتت ... (q104)








موضوع جيد .لي رجعة اذا راح التشتت ..(a24)

شايف وساكت
06-10-11, 08:39 PM
سبحان الله اقرأ عنوان موضوعك كذا > عقول التتين مشينة ( نسبة الى التتن ) (q104)


الله يخلف هذا أول بوادر التشتت ... (q104)








موضوع جيد .لي رجعة اذا راح التشتت ..(a24)


اجل التتن ----> هذي اول واحد تثبت ان موضوعي حقيقي (q39)

الله يذكر جدتي بالخير .. ماتقول للدخان دخاان تتن ..(q69)

شكرآ لمرورك ..وننتظر العوده بعد الشتات ..

أعـرابى
06-10-11, 09:16 PM
معك حق أجيال ربيت و تعودت على ان كل فرد يلقن مايقول ومايترك ومايذكر وماينسى و اكله وشربه ومايحب ومايكره حتى في مرحلة نضوجه العقلي وبدء التكليف البيئي و الشرعي يتم تلقينه مايفعل وما لايفعل حتى في ترفيهه و ممارساته الفطريه البديهيه اصحبت حياته تلقين في تلقين حتى تم القضاء على غريزة الفضول الفطريه في مهدها وفجأة زمنيه يصدم بإنفجار معلوماتي و حزم حريات ومساحات فكريه دون أي اعتبارات او تحفظات ولاحتى خبرات أو محاولات سابقه ولو فاشله فمن الطبيعي يصاب بلوثه أو ربما تبلغ لدرجة الإعاقه المعرفيه ويصبح أسوا مايحدث وكثيرا ما انقلب إلى ناقم إلى من رحم الله
واعتبره يدخل ضمن التعطيل المذموم المذكور في القرآن الكريم

شايف وساكت
06-10-11, 09:54 PM
معك حق أجيال ربيت و تعودت على ان كل فرد يلقن مايقول ومايترك ومايذكر وماينسى و اكله وشربه ومايحب ومايكره حتى في مرحلة نضوجه العقلي وبدء التكليف البيئي و الشرعي يتم تلقينه مايفعل وما لايفعل حتى في ترفيهه و ممارساته الفطريه البديهيه اصحبت حياته تلقين في تلقين حتى تم القضاء على غريزة الفضول الفطريه في مهدها وفجأة زمنيه يصدم بإنفجار معلوماتي و حزم حريات ومساحات فكريه دون أي اعتبارات او تحفظات ولاحتى خبرات أو محاولات سابقه ولو فاشله فمن الطبيعي يصاب بلوثه أو ربما تبلغ لدرجة الإعاقه المعرفيه ويصبح أسوا مايحدث وكثيرا ما انقلب إلى ناقم إلى من رحم الله
واعتبره يدخل ضمن التعطيل المذموم المذكور في القرآن الكريم

(q81) صدقت اخوي اعراابي ..

مهلا مهلا
06-10-11, 11:56 PM
::..

.:::..

::..


كثيرآ هي الأمور التي تشتت عقول البشر ,, ولكن لم أجد أكثر تشتيتآ لعقل الإنسان من "النت"

..
تجد "النتين" بذكورهم ونسائهم ..يدخلون عالم النت وهم ليس لهم من عقلهم شيء ..

فتجده يعلق عن الطب ..ثم بعد لحظات يعلق عن الحياه الزوجيه ..
ثم بعدها عن السياسه ..وهكذا ..

ويصبح عقله مشتت ..مما قد يتسبب في أضرار بالعقل ..

كالوسوسه ..

والهلوسه ..

وربما الجنون ..!

آخيرآ ..

يجب الحذر من تشتت الفكر ..وأجعل لك هدف واحد تسير نحوه ..

او تكون من "النتين " أصحاب العقول المشتته ..![/quote]

موضوع جيد .لي رجعة اذا راح التشتت
شكراً لك شايف وساكت
ماشاء الله عليك
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


كلام سليم 100%


يعطيك العافية وتحياتي لك
صح

ولك كل التحايا اخوي شايف
تحيتي
جايزمعك حق
اللي فوق كلها ردود الزملا وانا معاهم لك وافر التحايا
ونبهتني على شان ماتشتت

الميسم
07-10-11, 02:51 AM
أنا أرى العكس
والسبب لأن المواضيع المطروحة في المنتديات تمامًا هي نفسها المطروحة في الإجتماعات
سواء العائلية أو الأصدقاء أو حتى زملاء العمل
يعني في الجلسة الواحدة يتم التطرق لأكثر من موضوع سياسي طبي اجتماعي ديني
ويكون فيها عرض لمشاكل وطرح لحلول يعني كما يحدث هنا بالضبط
في حالة كنا هنا في المنتدى , نحن مخيرين ولسنا ملزمين بدخول كل موضوع
يعني نحن أعلم بأنفسنا ونعرف تمامًا ما الذي نستطيع أن نشارك فيه وماالذي لا نفقه شيئًا فيه
ولو كان الدخول للموضوع لمجرد القرآءة فأجدها زيادة لمعلومة تنقصني فأستفيد
وكذلك الحال بالنسبة للإجتماعات أنصت للمتحدثين في حال كنت لا أستطيع مجاراتهم في النقاش
وقد أستفيد وربما أتضجر منهم ..
وأشارك متى كان النقاش يناسبني وأفقه فيه ..

يعني متى كان الأمر إختياري وليس إلزامي فليس هناك ما يسمى بالتشتييت..!
هذا رأيي ..

شايف وساكت
07-10-11, 02:54 AM
::..

.:::..

::..


كثيرآ هي الأمور التي تشتت عقول البشر ,, ولكن لم أجد أكثر تشتيتآ لعقل الإنسان من "النت"

..
تجد "النتين" بذكورهم ونسائهم ..يدخلون عالم النت وهم ليس لهم من عقلهم شيء ..

فتجده يعلق عن الطب ..ثم بعد لحظات يعلق عن الحياه الزوجيه ..
ثم بعدها عن السياسه ..وهكذا ..

ويصبح عقله مشتت ..مما قد يتسبب في أضرار بالعقل ..

كالوسوسه ..

والهلوسه ..

وربما الجنون ..!

آخيرآ ..

يجب الحذر من تشتت الفكر ..وأجعل لك هدف واحد تسير نحوه ..

او تكون من "النتين " أصحاب العقول المشتته ..!

موضوع جيد .لي رجعة اذا راح التشتت
شكراً لك شايف وساكت
ماشاء الله عليك
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


كلام سليم 100%


يعطيك العافية وتحياتي لك
صح

ولك كل التحايا اخوي شايف
تحيتي
جايزمعك حق
اللي فوق كلها ردود الزملا وانا معاهم لك وافر التحايا
ونبهتني على شان ماتشتت[/QUOTE]

(qq15)

شآكر لك مرورك الدميل

شايف وساكت
07-10-11, 03:02 AM
أنا أرى العكس
والسبب لأن المواضيع المطروحة في المنتديات تمامًا هي نفسها المطروحة في الإجتماعات
سواء العائلية أو الأصدقاء أو حتى زملاء العمل
يعني في الجلسة الواحدة يتم التطرق لأكثر من موضوع سياسي طبي اجتماعي ديني
ويكون فيها عرض لمشاكل وطرح لحلول يعني كما يحدث هنا بالضبط
في حالة كنا هنا في المنتدى , نحن مخيرين ولسنا ملزمين بدخول كل موضوع
يعني نحن أعلم بأنفسنا ونعرف تمامًا ما الذي نستطيع أن نشارك فيه وماالذي لا نفقه شيئًا فيه
ولو كان الدخول للموضوع لمجرد القرآءة فأجدها زيادة لمعلومة تنقصني فأستفيد
وكذلك الحال بالنسبة للإجتماعات أنصت للمتحدثين في حال كنت لا أستطيع مجاراتهم في النقاش
وقد أستفيد وربما أتضجر منهم ..
وأشارك متى كان النقاش يناسبني وأفقه فيه ..

يعني متى كان الأمر إختياري وليس إلزامي فليس هناك ما يسمى بالتشتييت..!
هذا رأيي ..


نحترم رأيك ولكن ..

المواضيع الي بالمجلس ..يكون الجميع مشترك فيها ..

اما النت ..فأنت وحدك تناقش عشرة مواضيع بوقت واحد ..

آسيه
07-10-11, 03:23 AM
أهلين شايف وساكت

ماحب النقاش في كل موضوع فا أغلب المواضيع

أكتفي بالقراءة والإطلاع..

وإدارة القسم ياخذ أغلب الوقت وينتهي وقتك بقراءة الردود..

وحذف المسيء منها..بتقهره..(qq168)

تقدر تقول فيه اشخاص يكون عندهم إطلاع واسع

وفهامه ماشاء الله وصاحب نظره...الله خلقهم كذا يؤتي الفضل من يشاء سبحانه

وبعضهم الله يستر علينا وعليهم
عني أنا ماحب أخوض في شيء مالي فيه أكتفي بالقراءة فقط

اللي يشتت صدق تضارب الآراء

ماتدري تاخذ راي مين منهم

هذا اللي يشتت

موضوع كويس وجاء في وقته
من تالي صاير نجم أو في طريقك إلى النجوميه
أذكر أول مابديت كان لك كتابات حليوه وكأنك صرت بلطجي

أو بالكاد أنت كذالك

أسلوبك جميل مع انك عجول.. كأني اراك تسابق الزمن وانت تعتمد الموضوع..

أنت تجيد تقمص الشخصيات..

ياليت تشوف الشخصيه الأكثر قبول..وتتعامل معنا فيها

كأني قلبت الماضوع شخصنه ههه..:rofl951:

جهاد كلمة
07-10-11, 05:25 AM
اذن انت تطالب بخصخصة المعرفات فعلى سبيل المثال عندما ابرع في التعليقات الرياضية احدد للقسم الرياضي معرف 1


وللقسم الاسلامي معرف 2
ولقسم الحياة الزوجية ايضا معرف3 ولكن اخشى على المنتدى من الانفجار

بسبب كثرة المعرفات ,,,

كثيرا ماكنت اتسأل لماذا في هذا المنتدى بالذات تدور الشكوك حول المعرف ومن يقف خلفه

وعندما نظرت الى العدد المهولللاعضاء رددت في نفسي المثل القائل اسمع جعجعة ولا ارى دقيقا اي انه يوجد مجموع

كبير من المعرفات المركونة من جهة وعدد الاعضاء الفعالين في المنتدى اقل بكثير من النسبة الكلية لهذا المجموع الضخم

للأعضاء

ولا اخفيك اني اكتب هذا الرد وانا اعاني من قمة التشتت ,,

جزاك الله خيرا وأحسنت صنعا

جنـان
07-10-11, 07:16 AM
صدقت شايف كلامك سليم لكن أحيانا يكون هالموضوع مثلا

مو من أختصاصي لكن من أهتماماتي وأحب أشارك فيه

وأشوف وجهة نظر اللي حولي وكيف موافقتهم لرأيي أو تصحيح الخطأ

طبعا النت مثل غيره من وسائل الاعلام اللي تحمل الغث والسمين والاخذ برأي الاخر لايعتبر منقصه

لكن غالبا تقول أسأل مجرب ولا تسأل طبيب وكل مجال ممكن أننا ندلي بدلونا فيه ونشارك على حسب فكرنا

الا الدين هذا شيء مقدس لابد ناخذه من مصادره الاصليه او من من بقي من العلماء

موضوع منتاز ويستاهل التصويت

... بنت الجنوب ...
07-10-11, 07:29 AM
طيب ذي حيآآتنآ كوكتيل مآنقدر نطلع منهآ
بآلنسبه لي لآتشتت ولآشيء وأتوقع أغلب النسآآء زي
أنتم يآلرجآآل صعب مآتقدرون ..تركيزكم يكون ع شيء معين
بس المرأه تقدر في جلسه مع الرجل تتكلم في مليون سآلفه
وتكون في قمة سعآدتهآ بعكس الرجل يكون متشتت ومنهبل ومآيدري
وين الله موصله.

شايف وساكت
07-10-11, 09:05 AM
أهلين شايف وساكت

ماحب النقاش في كل موضوع فا أغلب المواضيع

أكتفي بالقراءة والإطلاع..

وإدارة القسم ياخذ أغلب الوقت وينتهي وقتك بقراءة الردود..

وحذف المسيء منها..بتقهره..(qq168)

تقدر تقول فيه اشخاص يكون عندهم إطلاع واسع

وفهامه ماشاء الله وصاحب نظره...الله خلقهم كذا يؤتي الفضل من يشاء سبحانه

وبعضهم الله يستر علينا وعليهم
عني أنا ماحب أخوض في شيء مالي فيه أكتفي بالقراءة فقط

اللي يشتت صدق تضارب الآراء

ماتدري تاخذ راي مين منهم

هذا اللي يشتت

موضوع كويس وجاء في وقته
من تالي صاير نجم أو في طريقك إلى النجوميه
أذكر أول مابديت كان لك كتابات حليوه وكأنك صرت بلطجي

أو بالكاد أنت كذالك

أسلوبك جميل مع انك عجول.. كأني اراك تسابق الزمن وانت تعتمد الموضوع..

أنت تجيد تقمص الشخصيات..

ياليت تشوف الشخصيه الأكثر قبول..وتتعامل معنا فيها

كأني قلبت الماضوع شخصنه ههه..:rofl951:

أصبحنا وأصبح الملك لله ..

بسم الله ..

السلام عليكم ..

..

أهلينات اسية ..
يعني العضو ..وهو فقط يرد ..يتشتت ..فما بالك بمشرف ..يقرأ ويحذف ويتابع ووالخ ..

تشتت بمعنى الكلمه ..


..
..


(q41) انا ياجدتي إذا عصبت ماأرحم ..

أشكرك على هذا الإطراء الجميل لي وانا أستحقه ان شاء الله(q41)


وانتي بعد احسن رجاله بقسم الحوار ...

شايف وساكت
07-10-11, 09:09 AM
اذن انت تطالب بخصخصة المعرفات فعلى سبيل المثال عندما ابرع في التعليقات الرياضية احدد للقسم الرياضي معرف 1


وللقسم الاسلامي معرف 2
ولقسم الحياة الزوجية ايضا معرف3 ولكن اخشى على المنتدى من الانفجار

بسبب كثرة المعرفات ,,,

كثيرا ماكنت اتسأل لماذا في هذا المنتدى بالذات تدور الشكوك حول المعرف ومن يقف خلفه

وعندما نظرت الى العدد المهولللاعضاء رددت في نفسي المثل القائل اسمع جعجعة ولا ارى دقيقا اي انه يوجد مجموع

كبير من المعرفات المركونة من جهة وعدد الاعضاء الفعالين في المنتدى اقل بكثير من النسبة الكلية لهذا المجموع الضخم

للأعضاء

ولا اخفيك اني اكتب هذا الرد وانا اعاني من قمة التشتت ,,

جزاك الله خيرا وأحسنت صنعا
هذآ من جهه ...أنك تخصص لك قسم معين ..

ولكن الي أقصده ..ان المفروض ان الواحد منا يتخصص بقسمه ... لايبعد عنه ..

ولا يروح مره بقسم الحوار ومره بقسم الرياضه ومره بقسم الشعر ومره بقسم الحياه الزوجيه
كذا يتشتت فكره ..اما ان كان بقسم واحد ..يبقى مركز شوي ..

آسيه
07-10-11, 09:14 AM
أصبحنا وأصبح الملك لله ..

بسم الله ..

السلام عليكم ..

..

أهلينات اسية ..
يعني العضو ..وهو فقط يرد ..يتشتت ..فما بالك بمشرف ..يقرأ ويحذف ويتابع ووالخ ..

تشتت بمعنى الكلمه ..


..
..


(q41) انا ياجدتي إذا عصبت ماأرحم ..

أشكرك على هذا الإطراء الجميل لي وانا أستحقه ان شاء الله(q41)

وانتي بعد احسن رجاله بقسم الحوار






:544453:

شايف وساكت
07-10-11, 09:15 AM
صدقت شايف كلامك سليم لكن أحيانا يكون هالموضوع مثلا

مو من أختصاصي لكن من أهتماماتي وأحب أشارك فيه

وأشوف وجهة نظر اللي حولي وكيف موافقتهم لرأيي أو تصحيح الخطأ

طبعا النت مثل غيره من وسائل الاعلام اللي تحمل الغث والسمين والاخذ برأي الاخر لايعتبر منقصه

لكن غالبا تقول أسأل مجرب ولا تسأل طبيب وكل مجال ممكن أننا ندلي بدلونا فيه ونشارك على حسب فكرنا

الا الدين هذا شيء مقدس لابد ناخذه من مصادره الاصليه او من من بقي من العلماء

موضوع منتاز ويستاهل التصويت

..جنان ..كقراءه لايمنع انك تقرأ وتعقب عليه فكط ..

اما انك تاخذ وتعطي وتفكر وتضر ب وتطرح ..هذي مشكله .. انك تاخذ وتعطي بموضوع ثم ترد بموضوع ثاني وتفكر بالموضوع الثالث وكذا ..

شايف وساكت
07-10-11, 09:18 AM
:544453:

------- يمشي اصبعه على رقبته ويقول والله ماأقصد شي(q79)

شايف وساكت
07-10-11, 09:19 AM
طيب ذي حيآآتنآ كوكتيل مآنقدر نطلع منهآ
بآلنسبه لي لآتشتت ولآشيء وأتوقع أغلب النسآآء زي
أنتم يآلرجآآل صعب مآتقدرون ..تركيزكم يكون ع شيء معين
بس المرأه تقدر في جلسه مع الرجل تتكلم في مليون سآلفه
وتكون في قمة سعآدتهآ بعكس الرجل يكون متشتت ومنهبل ومآيدري
وين الله موصله.

يعني أفهم من كلامك ان المرأه هي بالأساس مشتته ولايضرها ..؟؟

..

نــَوَال
09-10-11, 06:40 AM
يعني هي مسئلة قدره ..ليست اختصاص ..؟؟

بكذا راح يتشتت فكرك ..لأنك تناقشي الي تشوفي انك تقدري تناقشي فيه ..؟؟ وهوا اصلآ مو اختصاصك



بالطبع ليس اختصاص من الصعب ان اختص بشتى الامور والمواضيع ..

يمكن دخولي للمواضيع إطلاع وزيادة خبره ..

لو كان مو اختصاصي اكيد ماراح اناقشه إلاّ لو عندي خبره عنه ومطلّعه عليه

نقاشي ماراح يكون من الباب الى الطاقه ..


..

... بنت الجنوب ...
09-10-11, 10:11 AM
يعني أفهم من كلامك ان المرأه هي بالأساس مشتته ولايضرها ..؟؟

..


هههه
لآ طآآل عمرك (qq167)
أفهم إنه المرأه عندهآ قدره تستوعب في الدقيقه الوآآحده عدة أشيآآء أكثر من الرجل.(zm)
خلقة ربنآ مآلكوش فيهآ ذنب..(a24)

حروف العز
09-10-11, 11:32 AM
لا بلعكس ماكو تشتيت بل يصقل الملكة الحوارية عندك .. وتعرف عن كثب قدرتك العقلية من خلال طرح آراءك في كل الميادين ! .
..

ذكراك لاتقبل النسيان
09-10-11, 03:27 PM
مالمشكله في الأخذ من كل علم بطرف


هذه الثقافه

ان لاتكون في جانب واحد فقط


شاكره لك