المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عائشة رضي الله عنها {الجزء الأول}


أبومجاهد
18-08-05, 08:25 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
وبعد
فهذه سيرة عطرة لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها المبرأة من سبع سماوات
زوجة رسول الله في الدنيا والآخرة
وبنت الصديق أبو بكر رضي الله عنه
الجزء الأول

هي عائشة.. رضي الله عنها.. ام المؤمنين، بنت الامام الصديق الاكبر، خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم ابي بكر عبد الله بن ابي قحافة، زوجة النبي صلى الله عليه وسلم، وافقه نساء الامة على الاطلاق. فلا يوجد في امة محمد بل ولا في النساء مطلقاً امرأة اعلم منها، وقد كان اكابر الصحابة يسألونها عن الفرائض.
روت عن الرسول الكريم علماً كثيراً، وقد بلغ مسند عائشة رضي الله عنها الفين ومئتين وعشرة احاديث. وكانت رضي الله عنها افصح اهل زمانها وأحفظهم للحديث روى عنها الرواة من الرجال والنساء. وكان مسروق اذا روى عنها يقول: حدثتني الصديقة بنت الصديق البريئة المبرأة.
قال عطاء بن أبي رباح: كانت عائشة من افقه الناس واحسن الناس راياُ. وقال عروة: ما رايت احداً أعلم بفقه ولا بطب ولا بشعر من عائشة، ولو لم يكن لعائشة من الفضائل إلا قصة الافك لكفى بها فضلاً وعلو مجد فانها نزل فيها من القرآن ما يتلى الى يوم القيامة
وهي زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم في الدنيا وفي الاخرة ايضاً، ولم يحب الرسول الكريم امرأة حُبها. وما تزوج صلى الله عليه وسلم بكراً سواها، واحبها حباً شديداً، بحيث ان عمرو بن العاص سأل النبي صلى الله عليه وسلم : اي الناس احب اليك يا رسول الله؟ قال: عائشة: قال: فمن الرجال؟ قال ابوها . وقال صلى الله عليه وسلم: لو كنت متخذاً خليلاً من هذه الامة، لاتخذت ابا بكر خليلاً، ولكن أخوة الاسلام افضل" . وهكذا احب افضل رجل من امته وافضل امرأة من أمته.
وقال صلى الله علية وسلم لام سلمة: يا ام سلمة، لا تؤذيني في عائشة، فانه والله ما نزل علي الوحي وانا في لحاف امأة منكن غيرها.
• وحدثنا ابو سلمة، ان عائشة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا عائشة، هذا جبريل وهو يقرأ عليك السلام، قالت: وعليه السلام ورحمة الله، ترى ما لا نرى يا رسول الله

أم أديم
18-08-05, 04:25 PM
جزاك الله خير الجزاء


ونفع بك

أبومجاهد
18-08-05, 04:31 PM
شكراً على هذه المشاركة

mohamed hassan
20-08-05, 01:48 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الله يعطيك العافيه

أبومجاهد
30-08-05, 08:55 AM
شكراً على هذه المشاركة

أبومجاهد
10-09-05, 09:31 AM
جزاك الله خير

الهنـوف
11-09-05, 01:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
_رضي الله عنها _
بارك الله فيك أخي ..

أبومجاهد
11-09-05, 03:24 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير الله يعطيك العافيه شكراً على هذه المشاركة أسفرت وأنورت بمقدمك دارنا ,, . . المتعة و الفائدة عنواننا فمرحباً بك بيننا .. (q72)