المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خلاد ذلك الفتى الوضيء , صاحب الابتسامه المشرقه


باغي الخير
03-08-05, 09:18 PM
خلاد ذلك الفتى الوضيء , صاحب الابتسامه المشرقه .
آتاه الله حلماً وحياءً وعقلاً راجحاً متواضع مع اخونه هين الجناح عليهم .. خلاد الذي عرضت له الدنيا فقال لها : أفٍ يادنيا غري غيري يادنيا .. تعرفه بوجهه المضيء .. وبحبه للجهاد وتألمه لأحوال المسلمين في العالم .
خلاد مجاهد من المدينه النبويه اسمه (محمد) .. كان عامه الأول في الجهاد حين وصل الى هناك في اكتوبر عام 1999م .. ولم يكن تلقى اي تدريبات , ولكن عدم خبرته رحمه لم تمنعه من المشاركه في الجهاد الشيشاني..
انتظم في صفوف المجاهدين وبدأ القتال .. ولم يكن رحمه الله يتنازل عن المقدمه كمكان له .. وكان كثيرا مايساعد اخوانه ويطبخ لهم , ويمازحهم ويدخل السرور على قلوبهم حتى في اللحظات الحالكه .



ولم يكن يتخلى رحمه الله عن ذكر الله وقراءة القرآن وشهد له رفاقه بأنه افضلهم .. وكان كثيراً ماينصح اخوانه خاصةً : ابو حبيب النجدي وابوعبيده اليمني وابو العباس الكويتي وابو علي اليمني رحمهم الله .. ويخبرهم بحبه لهم في الله .. يحكي عنه احد اصدقائه فيقول : رأيته ايام غادر الناس الى افغانستان والبوسنه وهو يبكي بكاء الطفل الحزين الذي فقد امه واهله..آه ياخلاد كم ابكيت عيني واشغلت بالي , واصابني من الحزن مااصابني , كنت انا وخلاد كالروح للجسد .. اذكره يوم جاءني وقد عزم على الرحيل الى الشيشان فقال لي : ماهي اخر وصاياك لي ؟ فقلت له : الإخلاص .. الإخلاص واتق الله ياخلاد واعلم ان جهنم تسعر يوم القيامه بأول ثلاثه ومنهم المجاهد فاحذر ان تكون منهم فجثى على ركبتيه وفزع وانكب علي.. رحمه الله ..



وكم كان يقول لزوجته قبل رحيله : اسأل الله ان تأتيني الضربه هنا ويشير الى نحره وصدره .

ساعة الشهاده ؟
كان رحمه الله شجاعا مقداماً.. فحين طلب امير مجموعته ابو جعفر ايمني رحمه الله 20 مجاهداً للقيام بعمليه صعبه هب كالأسد على الرغم من خطورتها .. ثم قتل رحمه الله بعد صلاة العصر من يوم الجمعه حيث اتاه صاروخ غرب وهو مرابط يراقب الثغر فوقع امامه فتطايرت الشظايا في وجهه ونحره وصدره فسقط ينزف 25 دقيقه فأتاه الإخوه وذكروه بالشهاده فصمت وهو يتأمل ثم تشهد وأسلم روحه الى بارئها .. رحل خلاد ذلك الفتى المغوار رحل تاركا خلفه بنتا صغيره واماً كبيره وابا صبور وزوجه راضيه صابره .. مابال خلاد لابواكي له .. ألا فلتبكه العيون..
رحمك الله ياخلاد انت السابق.. ونحن انشاء الله بك لاحقون .

بنت السليم
03-08-05, 09:24 PM
الله يجمعه بأحبابه في الفردوس

ويجعل نهايتي وأحبابي مثله

باغي الخير .. جزاك الله شهادة بعدها جنة .. قصة مؤثرة

أريج الذكريات
05-08-05, 08:16 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

رحم الله خلاد وتقبله من الشهداء ...

جزاك الله خير اخي باغي الخير ...

ظلال القرآن
09-08-05, 03:22 AM
خاطره رائعه جزاك الله خير