المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حواء ؟؟ والحياه الزوجيه الناجحه


علمتني الدنيا
28-03-11, 05:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وكالعادة مجتمع المعلمات الملئ بالسواليف المهمه والمهمشه

فتح موضوع (الزواج )

فاختلفت الاراء حول عمرالزوج والزوجه وايهما يكون افضل
اذا كانت الزوجه اكبر من الزوج ام العكس
وتمت الدراسه ان الزوجه اذا كانت اكبرمن الزوج تكون الحياه الزوجيه ناجحه 100%
مماأثار الجدل ان احدى المعلمات تمت خطوبتها بشكل رسمي
و بعد فتره فسخت الخطوبه ولما اخبرتنا السبب اتضح انها اكبر من العريس بشهر واحد فقط

فما رائكم

من جمرة العرب بالحارث
28-03-11, 05:55 PM
أنا من رأيي أن الفتاة تكون أصغر من الشاب بعام أو أكثر..وبالنسبة لنجاح الحياة الزوجية عندما تكون المرأة تكبر الزوج فهذا يعود للعلاقة والإحترام والمتبادل والتفاهم وكل ذلك يعود إلى التوفيق من الله..والمعلمة هذه تريد ماهو مناسب لها وعلى قولة المثل"كلن ينام على الجمب اللي يريحه"<<موضوع في غاية الأهمية أتمنى أراء الإخوة الكرام>>

ميكانيكي
28-03-11, 05:56 PM
تخلف ..!!

صحيح المرأة من الحمل وتعب البيت والشغل .... تقربع شوي قبل الزوج :)

لكن تجي لشطارتها وأهتمامها بنفسها ..

الفكر والتفاهم والمودة بين الزوجين هو الأهم ...


والنبي وخديجة عليها السلام بينهم 15 سنة !!

وهي حبه رغم أنه شاب 25 سنة وهي 40 سنة ..

ارسنالي
28-03-11, 05:57 PM
انتي معلمه
اشوف الطلب عليكم واجد من الذكور
حتى لو انكم شيون<<في كل شي وليس الجمال فقط
طبعا الغلط مو منكم
الغلط من الذكور
المهم والاهم هو التوفيق
العمر ليس له علاقه بالزواج
لكن انا افضل الشاب يكون من عمر 27 واكبر
والفتاة 23 واكبر
وبالله التوفيق

علمتني الدنيا
28-03-11, 06:02 PM
أنا من رأيي أن الفتاة تكون أصغر من الشاب بعام أو أكثر..وبالنسبة لنجاح الحياة الزوجية عندما تكون المرأة تكبر الزوج فهذا يعود للعلاقة والإحترام والمتبادل والتفاهم وكل ذلك يعود إلى التوفيق من الله..والمعلمة هذه تريد ماهو مناسب لها وعلى قولة المثل"كلن ينام على الجمب اللي يريحه"<<موضوع في غاية الأهمية أتمنى أراء الإخوة الكرام>>


اشكرك اختى الكريمه على المرور

والمثل الصحيح (كلن ينام على الجنب الي يريحه )

لاعدمتك

علمتني الدنيا
28-03-11, 06:03 PM
تخلف ..!!

صحيح المرأة من الحمل وتعب البيت والشغل .... تقربع شوي قبل الزوج :)

لكن تجي لشطارتها وأهتمامها بنفسها ..

الفكر والتفاهم والمودة بين الزوجين هو الأهم ...


والنبي وخديجة عليها السلام بينهم 15 سنة !!

وهي حبه رغم أنه شاب 25 سنة وهي 40 سنة ..






احسنت ولنا في رسول الله اسوة حسنه


وهل تويد ام تعارض السن بين الازواج ؟

علمتني الدنيا
28-03-11, 06:06 PM
انتي معلمه
اشوف الطلب عليكم واجد من الذكور
حتى لو انكم شيون<<في كل شي وليس الجمال فقط
طبعا الغلط مو منكم
الغلط من الذكور
المهم والاهم هو التوفيق
العمر ليس له علاقه بالزواج
لكن انا افضل الشاب يكون من عمر 27 واكبر
والفتاة 23 واكبر
وبالله التوفيق


نعم معلمه
وبالنسبه للطلبيه على المعلمات صدقت عليها حجز قوي

وانا ارى السبب في بطاقة الصرافه بغض النظر عن بقية الجوانب

ولكن شيون ابي افهمها(q104)

ارسنالي
28-03-11, 06:10 PM
نعم معلمه
وبالنسبه للطلبيه على المعلمات صدقت عليها حجز قوي

وانا ارى السبب في بطاقة الصرافه بغض النظر عن بقية الجوانب

ولكن شيون ابي افهمها(q104)
شيون قصدي فيها
ان الزوجه تكون فاسده اخلاقيا
ولكن الزوج يتنازل عن هذا الشرط بسبب المال

علمتني الدنيا
28-03-11, 06:17 PM
شيون قصدي فيها
ان الزوجه تكون فاسده اخلاقيا
ولكن الزوج يتنازل عن هذا الشرط بسبب المال

الله يسامحك ماتوقعت نظرتك للمعلمات بهذي الطريقه

ارسنالي
28-03-11, 07:29 PM
الله يسامحك ماتوقعت نظرتك للمعلمات بهذي الطريقه
يرحم والديتس افهمي وش اقصد
انا قلت قبل ان الطلب عليكم واجد حتى لو كانت المعلمه فاسده اخلاقيا
قلت حتى لم اجزم انها فاسده
يعني فيه وفيه
مدرسات وغيرهن
بس انا ضربت مثل بالمعلمه بسبب الموضوع فقط

علمتني الدنيا
28-03-11, 07:30 PM
يرحم والديتس افهمي وش اقصد
انا قلت قبل ان الطلب عليكم واجد حتى لو كانت المعلمه فاسده اخلاقيا
قلت حتى لم اجزم انها فاسده
يعني فيه وفيه
مدرسات وغيرهن
بس انا ضربت مثل بالمعلمه بسبب الموضوع فقط



تتوقع ان مربية اجيال فاسده اخلاقيا ؟؟؟؟؟

ارسنالي
28-03-11, 07:35 PM
تتوقع ان مربية اجيال فاسده اخلاقيا ؟؟؟؟؟

ايه اتوقع عادي جدا
يعني بتعلميني ان جميع المعلمات صالحات
فيه معلمات و مديرات فاسدات اخلاقيا
والضحيه هم الاجيال نسأل الله العافيه

علمتني الدنيا
28-03-11, 07:40 PM
ايه اتوقع عادي جدا
يعني بتعلميني ان جميع المعلمات صالحات
فيه معلمات و مديرات فاسدات اخلاقيا
والضحيه هم الاجيال نسأل الله العافيه

اخي الكريم بارك الله فيك احسن الظن الله يجزاك خير

احسب المعلمات والله حسيبهم صالحات ومحترمات

العلم نور111
28-03-11, 07:42 PM
ايتها المعلمة الفاضلة

لا يقاس نجاح الحياة الزوجية بالعمر أبدا

إنما يقاس النجاح بمدى تتدين المرأة وأخلاقها
سواءا معلمة أو غيرها

وأقول الله يعين اللي يتزوج معلمه أو موظفة
أتوقع المشاكل ماراااح تنتهي

وفقكم الله

ارسنالي
28-03-11, 07:43 PM
اخي الكريم بارك الله فيك احسن الظن الله يجزاك خير

احسب المعلمات والله حسيبهم صالحات ومحترمات
اختي حفظك الله ورعاك
كل لمجتمع فيه الصالح والطالح
اختي انا لا احدد المعلمات فقط
بل يوجد معلمين ايضا فسقه نسأل الله العافيه
نتمنى ان كلامي يكون غير صحيح اتمنى ذلك

علمتني الدنيا
28-03-11, 07:45 PM
ايتها المعلمة الفاضلة

لا يقاس نجاح الحياة الزوجية بالعمر أبدا

إنما يقاس النجاح بمدى تتدين المرأة وأخلاقها
سواءا معلمة أو غيرها

وأقول الله يعين اللي يتزوج معلمه أو موظفة
أتوقع المشاكل ماراااح تنتهي

وفقكم الله


اشكرك اخي الكريم على رائك السديد

وانا معك في المشاكل من اجل الرواتب << ولكن نسدد ونقارب والله يجزانا خير الجزاء

والشاطره الي تأمن مستقبلها زين وتعرف الي لها والي عليها (q81)

علمتني الدنيا
28-03-11, 07:48 PM
اختي حفظك الله ورعاك
كل لمجتمع فيه الصالح والطالح
اختي انا لا احدد المعلمات فقط
بل يوجد معلمين ايضا فسقه نسأل الله العافيه
نتمنى ان كلامي يكون غير صحيح اتمنى ذلك

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

علمتني الدنيا
28-03-11, 07:48 PM
اختي حفظك الله ورعاك
كل لمجتمع فيه الصالح والطالح
اختي انا لا احدد المعلمات فقط
بل يوجد معلمين ايضا فسقه نسأل الله العافيه
نتمنى ان كلامي يكون غير صحيح اتمنى ذلك

اتفق معك ولكن اتوقع ان الامانه اقوى للمعلمين والمعلمات لانهم ورثة الانبياء

واكثرهم محاسبه

وأسأل الله وحده ان يسترنا في الدنيا ويغفر لنا في الاخره



اللهم اغفر لي مالايعلمون واجعلني خير مما يظنون

جزاك الله

علمتني الدنيا
28-03-11, 07:48 PM
اختي حفظك الله ورعاك
كل لمجتمع فيه الصالح والطالح
اختي انا لا احدد المعلمات فقط
بل يوجد معلمين ايضا فسقه نسأل الله العافيه
نتمنى ان كلامي يكون غير صحيح اتمنى ذلك

اتفق معك ولكن اتوقع ان الامانه اقوى للمعلمين والمعلمات لانهم ورثة الانبياء

واكثرهم محاسبه

وأسأل الله وحده ان يسترنا في الدنيا ويغفر لنا في الاخره



اللهم اغفر لي مالايعلمون واجعلني خير مما يظنون

جزاك الله خير

علمتني الدنيا
28-03-11, 07:49 PM
وش فيه لاب توب علق وفرط المشاركه ثلاث مرات:)

ارسنالي
28-03-11, 07:52 PM
اتفق معك ولكن اتوقع ان الامانه اقوى للمعلمين والمعلمات لانهم ورثة الانبياء

واكثرهم محاسبه

وأسأل الله وحده ان يسترنا في الدنيا ويغفر لنا في الاخره



اللهم اغفر لي مالايعلمون واجعلني خير مما يظنون

جزاك الله خير
ورثة الانبياء
اليس العلماء هم ورثة الانبياء فقط

ابوي عزي
28-03-11, 07:52 PM
فارق العمر ليس مقياس للنجاح في الحياة الزوجية هذا توفيق من الله مع انه الافضل يكون الزوج اكبر من زوجتة تسلمين يا الغلا

علمتني الدنيا
28-03-11, 07:55 PM
ورثة الانبياء
اليس العلماء هم ورثة الانبياء فقط
بسم الله الرحمن

صورتك تجيب الرعب

وربما من المعلمين والمعلمات العلماء بمعنى الداعيه والداعي والله اعلم ولاافتى برائي

ومازلت اكرر الله اعلم لان من قال لااعلم فقد افتى

علمتني الدنيا
28-03-11, 07:56 PM
فارق العمر ليس مقياس للنجاح في الحياة الزوجية هذا توفيق من الله مع انه الافضل يكون الزوج اكبر من زوجتة تسلمين يا الغلا

الله يجزاك خير

وممكن يكون الافضل

ولكن يبقى السؤال معلقا لاكبر فئه

ارسنالي
28-03-11, 07:58 PM
بسم الله الرحمن

صورتك تجيب الرعب

وربما من المعلمين والمعلمات العلماء بمعنى الداعيه والداعي والله اعلم ولاافتى برائي

ومازلت اكرر الله اعلم لان من قال لاالعم فقد افتى
(a14)
لكن تأكدي او بالاحرى انا متأكد ان العلماء هم ورثة الانبياء
وليس المعلمين
ومع ذلك تأكدي

علمتني الدنيا
28-03-11, 08:10 PM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ان الله وملائكته وأهل السموات والأرض حتى النملة في جحرها, وحتى الحوت ليصلون على معلم الناس الخير). وقوله صلى الله عليه وسلم (من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل الله له طريقاً الى الجنة, وان الملائكة لتضع اجنحتها لطالب العلم رضاً بما يصنع, وان العالم ليستغفر له من في السموات ومن في الارض حتى الحيتان في الماء, وفضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب, وان العلماء ورثة الانبياء, ان الانبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهما إنما ورثوا العلم فمن اخذه اخذ بحظ وافر) وقوله صلى الله عليه وسلم (خيركم من تعلم القرآن وعلمه) وهنا يرى الاستاذ الكبير احمد محمد جمال رحمه الله ان هذا الفضل للعلم والمعلم ليس مقتصراً على تعليم الامور الدينية, بل يتسع لجميع انواع المعرفة اذا كان فيها خير ومصلحة للانسان في دنياه وآخرته ولاشك ايضاً ان ذلك الثناء موجه الى (العالم المعلم)الذي ينتفع الناس بعلمه والى (المعلم) المخلص في عمله وتعليمه. ومن الامثلة التاريخية التي اوضحت عظم واجب المعلم ما يروى عن الواثق بالله انه عندما تولى الخلافة دخل عليه هارون بن زياد, فبالغ في تكريمه وتعظيمه, فقيل له يا أمير المؤمنين: من هذا الذي كرمته وعظمته واهلته كل هذا الاجلال? فقال الواثق: انه اول من فتق لساني بذكر الله, وادناني الى رحمة الله- يعني ان هارون بن زياد ظل معلماً له, لذلك كان حرياً بذلك الاجلال والإحتفاء بمقدمه. ان المعلمين والمعلمات كما يعتقد الكثير من المفكرين التربويين المسلمين هم ورثة الانبياء, يقول صلى الله عليه وسلم (ان العلماء ورثة الانبياء, ان الانبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما, إنما ورثوا العلم فمن اخذه, اخذ بحظ وافر) وحول هذا الحديث يقول ايضا الاستاذ احمد جمال رحمه الله (ولاشك ان المعلمين والمعلمات من العلماء والا ما طُلب منهم تعليم غيرهم ما حصلوا عليه من علوم ومعارف في مجالات مختلفة من شؤون الحياة ومطالبها ومنافعها, ولا اعرف حجة لمن يحبس معنى (العلماء) في الحديث النبوي على علماء الدين وحدهم, فهو عندي يشمل كل العلماء الذين ينفعون الناس بعلومهم والخلق- كما جاء في حديث نبوي آخر- عيال الله, واحبهم الى الله انفعهم لعياله, فالمهندسون وخبراء الاقتصاد والتربية والتعليم والاجتماع.. كلهم ورثة الانبياء اذا اقترنت علومهم ومعارفهم بالايمان بالله والاحسان الى الناس).


مما وافق رائي كثيرا وراق لي

لالـه
28-03-11, 08:29 PM
وكما عودتينا ايضا موضوع شيق ولذيذ

انا والله ضد ان يكون عمر الزوج اصغر

او حتى في نفس العمر


ان لم يكبرني بعشر سنين وإلا لايصلح لي زوجا

لاني لا اريد ان انتقدة بشيء او اجد علية ملاحظات

اريد زوج يحتويني ويتحملني فقط .. وإلا لماذا هم قوامون قاتلهم الله (zm)

ثم انني مع هادي المعلمة التي فسخت خطوبتها

شايف وساكت
28-03-11, 08:31 PM
فيه بعضهن ينصحن وتقول وش هالبنت واخرتها دق حنك مع الشباب(والمصيبه متزوجات)
اجل وش نقول للعزابياات ..
الزواج المبكر افضل

علمتني الدنيا
28-03-11, 09:10 PM
وكما عودتينا ايضا موضوع شيق ولذيذ

انا والله ضد ان يكون عمر الزوج اصغر

او حتى في نفس العمر


ان لم يكبرني بعشر سنين وإلا لايصلح لي زوجا

لاني لا اريد ان انتقدة بشيء او اجد علية ملاحظات

اريد زوج يحتويني ويتحملني فقط .. وإلا لماذا هم قوامون قاتلهم الله (zm)

ثم انني مع هادي المعلمة التي فسخت خطوبتها



الشيق والذيذ تواجدك العطر



وضحكتيني قاتلهم الله ( الله يغفر لنا ولهم القوامين )


والله لاله مو شرط العمر لاكن يظل للناس وجهات نظر


لاعدمتك

من جمرة العرب بالحارث
28-03-11, 10:19 PM
اشكرك اختى الكريمه على المرور

والمثل الصحيح (كلن ينام على الجنب الي يريحه )

لاعدمتك

مب أختك الكريمة!!!!(q104) الله يحفظك أنا أخوك الكريم (q81)

من جمرة العرب بالحارث
28-03-11, 10:21 PM
الجمب بالنطق أنا كتبتها أوخيتي أما جنب فهو كتابة وهو الأصح شكراً ولكن "الي غير صحيحة" الأصح "اللي".

علمتني الدنيا
28-03-11, 10:51 PM
اشكرك لتقبلك رائ

لاعدمتك اخي الكريم

الماسهss
28-03-11, 11:42 PM
انا اعتقد انوحلو الزوج يكون اكبرمن الزوجه على الاقل6سنوات فأكثر

Galaxy * - *
29-03-11, 01:19 PM
أحلى شيء إذا كان الزوج أكبر بـ 7 سنوات (qq168)

رهينـة
29-03-11, 01:21 PM
العمر ليس هو بمقياس للنجاح أو الفشل مطلقا .

علمتني الدنيا
29-03-11, 01:25 PM
انا اعتقد انوحلو الزوج يكون اكبرمن الزوجه على الاقل6سنوات فأكثر

ربما

شكرا لمرووورك

علمتني الدنيا
29-03-11, 01:26 PM
أحلى شيء إذا كان الزوج أكبر بـ 7 سنوات (qq168)


افضل شي ولكن هل يتحقق مانتمناهـ

علمتني الدنيا
29-03-11, 01:27 PM
العمر ليس هو بمقياس للنجاح أو الفشل مطلقا .

وانا اضم صووتي لصووتك

الشيخـــــه شجـــــون
29-03-11, 01:29 PM
بصراحه غلطانه



ماادري ليه هالتفكير طاغي على عقول الحريم مع ان معظم الشباب هالايام

متقبلينه ولايشكل اي اهميه بالنسبه لهم العمر

اش اللي اكبر منه واصغر مني اهم شئ التوافق والانسجام الزوج لا لقى راحته

ماراح يفكر لا بعمرها ولا من منهم اكبر واصغر بالذات اننا بزمن ماتكبر الحرمه فيه بسهوله

وبالعكس الزوجه كل ماكانت اكبر تكون اقدر على احتواء الرجل وتفهم

متطلباته والقيام بكامل واجباتها الزوجيه على اكمل وجه

والزوجه الكبيره قادره على تجاوز اي عقبات ممكن تعترض حياتهم الزوجيه

فالعبره بالكيف كبف تعطي كيف تتصرف كيف تتعامل لا بالكم العمري

مافيه رجال ياخذون بنات صغار وهم ابعد مايكونون من التوافق

فالمفروض نتغاضى عن هالشكليات وبلاش تعقيدات مالها معنى

رمــــــــانه
29-03-11, 03:32 PM
الزواج قدر ونصيب
لاعلاقة له بعمر معين
فتيات اكبر من ازوجهن بــ سبع سنوات
زواجهم ناجح ومثالي
وهنالك شيبان تزوجن فتيات تحت العشرين وزواجهم ناجح
اذا قرر الشاب وقررت الشابه ان هذا الزواج سينجح
وابتعدت عن الافكار التي تقود للاحباط والهاوية
كالعمر والفقر والخوف من المستقبل سينجح الزواج بأذن الله

علمتني الدنيا
29-03-11, 05:21 PM
بصراحه غلطانه



ماادري ليه هالتفكير طاغي على عقول الحريم مع ان معظم الشباب هالايام

متقبلينه ولايشكل اي اهميه بالنسبه لهم العمر

اش اللي اكبر منه واصغر مني اهم شئ التوافق والانسجام الزوج لا لقى راحته

ماراح يفكر لا بعمرها ولا من منهم اكبر واصغر بالذات اننا بزمن ماتكبر الحرمه فيه بسهوله

وبالعكس الزوجه كل ماكانت اكبر تكون اقدر على احتواء الرجل وتفهم

متطلباته والقيام بكامل واجباتها الزوجيه على اكمل وجه

والزوجه الكبيره قادره على تجاوز اي عقبات ممكن تعترض حياتهم الزوجيه

فالعبره بالكيف كبف تعطي كيف تتصرف كيف تتعامل لا بالكم العمري

مافيه رجال ياخذون بنات صغار وهم ابعد مايكونون من التوافق

فالمفروض نتغاضى عن هالشكليات وبلاش تعقيدات مالها معنى

معاك حق غاليتي

علمتني الدنيا
29-03-11, 05:22 PM
الزواج قدر ونصيب
لاعلاقة له بعمر معين
فتيات اكبر من ازوجهن بــ سبع سنوات
زواجهم ناجح ومثالي
وهنالك شيبان تزوجن فتيات تحت العشرين وزواجهم ناجح
اذا قرر الشاب وقررت الشابه ان هذا الزواج سينجح
وابتعدت عن الافكار التي تقود للاحباط والهاوية
كالعمر والفقر والخوف من المستقبل سينجح الزواج بأذن الله


صحيح والمعلمه التي رفضت بعد ان اقتنعت انه على خلق ودين شعرت بالندم ولكن بعد فوات الآوان

sسلطان العنزيs
29-03-11, 05:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وكالعادة مجتمع المعلمات الملئ بالسواليف المهمه والمهمشه

فتح موضوع (الزواج )

فاختلفت الاراء حول عمرالزوج والزوجه وايهما يكون افضل
اذا كانت الزوجه اكبر من الزوج ام العكس
وتمت الدراسه ان الزوجه اذا كانت اكبرمن الزوج تكون الحياه الزوجيه ناجحه 100%
مماأثار الجدل ان احدى المعلمات تمت خطوبتها بشكل رسمي
و بعد فتره فسخت الخطوبه ولما اخبرتنا السبب اتضح انها اكبر من العريس بشهر واحد فقط


فما رائكم






هالكلام ايام الطفرة ام ايام العنوسة



رائي ماعندها سالفة




والرجاء عدم الإقتداء بها يا بنات حواء




شكرا لك ع الموضوع يادنيا

علمتني الدنيا
29-03-11, 05:43 PM
هالكلام ايام الطفرة ام ايام العنوسة




رائي ماعندها سالفة




والرجاء عدم الإقتداء بها يا بنات حواء





شكرا لك ع الموضوع يادنيا



والله اتوقع ان العمر لايهتم به ليس فقط الان وانما من السابق ولكن هناك بعض العقليات المتاثره ببعض النظريات الغريبه


ثانكس سلطان ع المرور والتعليق