المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البيرو : بلاد تحفظ أسرار مجموعة من الحضارات القديمة .. ؟؟


بوغالب
17-02-11, 09:34 AM
البيرو : بلاد تحفظ أسرار مجموعة من الحضارات القديمة .. ؟؟








http://www.sayidaty.net/dbpics/article/content/1741368253_1006914523.jpg

إذا كنتم من هواة الآثار واكتشاف الطبيعة بصورتها الفطرية أو التي اقتحمتها يد الإنسان بوجل، فإن «البيرو» تشكّل وجهة سياحية مناسبة لكم في هذه الفترة من العام، حيث تكثر فيها نقاط الجذب وتشكّل النشاطات مروحة كبيرة... فإلى هناك:



في سطور...


تقع جمهورية «البيرو» غربي أميركا الجنوبية، تحوطها دول «الإكوادور» و«كولومبيا» و«البرازيل» و«بوليفيا» و«تشيلي» والمحيط الباسيفيكي، وتعدّ ثالث أكبر الدول مساحةً في هذا الجزء من القارّة مع 1 285 000 كيلومتر مربع و2414 كيلومتراً مربعاً من السواحل. عاصمتها «ليما» التي يقطنها ما يزيد عن 9 ملايين نسمة، وتعتبر أكبر مدينة فيها.


وبصورة عامّة، يمكن تمييز 3 مناطق طبيعية كبيرة في «البيرو»، هي:


- «لا كوستا»: ساحل يحتل مساحة 10 في المائة من المساحة الإجمالية للبلاد، يحوطه المحيط الباسيفيكي.


- «لا سييرا»: جبال تحتل 30 في المائة من المساحة الإجمالية للبلاد.


- «لا سيلفا»: غابة أمازونية تحتل 60 في المائة من المساحة الإجمالية للبلاد.


وتحظى «البيرو» بثروات طبيعية، أبرزها: الفضة والذهب والبترول والنحاس والحديد والفحم والفوسفات، بالإضافة إلى ثروتها السمكية التيلا يستهان بها، كما نباتاتها.



http://www.sayidaty.net/dbpics/article/content/1881763764_367726690.jpg

مناخها...


تتراوح درجات الحرارة على الساحل، خلال الفترة الممتدة من ديسمبر (كانون الأول) إلى فبراير (شباط)، من 26 إلى 30 درجة مئوية، علماً أنّ الأشهر الأكثر برودة تبدأ من يونيو (حزيران) حتى أغسطس (آب)، مسجّلةً من 10 درجات مئوية إلى 19 درجة مئوية.


وفي «لا سييرا»، يمتدّ فصل الأمطار من ديسمبر (كانون الأول) حتى أبريل (نيسان)، أما الفصل الجاف فيبدأ في يونيو (حزيران) وينتهي في أكتوبر (تشرين الأول). وبشكل عام، إن النهارات مشمسة ودافئة، فيما الليالي باردة إلى قارسة. أمّا في «الأمازون» فإن فصل الأمطار مشابه لـ «لاسييرا»، لكن الفصل الجاف ورغم أنّه يستهلّ في يونيو (حزيران)، إلا أنّه ينتهي في أغسطس (آب).



عناوين هامّة


- «ماشو بيشو» Machu Picchu: يمكن بلوغ مدينة شعوب «الإنكا» Inca القديمة والغامضة الواقعة في قعر وادٍ بجوار «كوزكو» Cuzco، بواسطة القطار أو الباص، إلا أن تجربة زيارتها سيراً على الأقدام سوف تكون فريدة بدون شك!


- «كوزكو» Cuzco: مدينة استعمارية في جنوب «البيرو» تشكّل نقطة الانطلاق نحو مدن شعوب «الإنكا» الضائعة. تتمتع بجمالية خاصّة، وتشكّل ملاذاً للاسترخاء.


- «ساكساي هوامان» Sacsayhuaman: بقايا قلعة قديمة شكّلت المسرح الأخير للمواجهات بين «البيرو» و«إسبانيا». تبعد كيلومترين من «كوزكو» Cuzco وتعتبر الأكثر أهمية، إذ أن أحداً لا يدرك سرّ الطريقة التي نقلت بها شعوب «الإنكا» الحجارة الضخمة التي تزن الواحدة منها بين طن وخمسة إطنان إليها!


- الوادي المجلدة في «ياناما» Yanama: يمكن بلوغه بعد اجتياز مضيق جبلي شديد الارتفاع، حيث تبدأ المناظرالطبيعية الرائعة تتراءى بشكل متتال. وهذه المناظر ما تلبث أن تتبدّل بعد نزول وادٍ عميق.


- «بونو» Puno: مدينة رائعة تقع على طول بحيرة «تيتيكاكا» Titicaca، يمتاز سكانها بحسن استقبالهم وتقاليدهم. فإذا تسنّى لكم زيارتها، فلا تغفلوا «صرح سان خوان بوتيستا الديني» San Juan Bautista ومتنزّهها.

jesssy
26-05-11, 03:01 PM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
http://hostinga.imagecross.com/image-hosting-01/1777stock-photo-cute-flying-airplane-color-illustration-43786519.jpg (http://www.rakairways.com/)

http://hostinga.imagecross.com/image-hosting-01/5617thanks3.jpg (http://www.rakairways.com/)