المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ألو ... عندي شخص مطلوب أمنيا !


فهد الخويلدي
12-02-11, 08:43 PM
هونا عليك أخي القارئ الكريم ، لا تفهم الموضوع المكتوب في الأعلى على حقيقته ، فقط أنا كتبت تلك الجملة لكي تحفظها جيدا عن ظهر قلب ، و كذلك عليك كتابتها في ملاحظات هاتفك الخلوي ، فقد تحتاج إليها يوما ما ( أسأل الله أن يصرف عنك و عن جميع المسلمين هذه الساعة ) قد تحتاجها لطلب رجل المرور ، أو تحتاجها لطلب رجل الشرطة أو تحتاجها لطلب رجل الدفاع المدني، وكذلك رجل طوارئ المياه ! فالأمر صعب ، أنت تعلم أخي القارئ أن طلبك لأي جهة مسؤولة لدينا يعني وقوعك في معمعة الانتظار ، مع العلم أن الوضع السائد بأن طلب أولئك الرجال يعني الطوارئ ، يعني يحتاج إلى سرعة استجابة ، ومع ذلك لا حياة لمن تنداي ، انتظار ثم انتظار ثم انتظار ، ليس هناك أي تقدير او إحساس بخطورة الموقف ، لذا بعد تفكير عن حل سريع و جذري غير حلول التوعية و التدريب ؛ لأنها بطيئة أيضا ، توصلت لهذا الحل ، عند طلبك للجهة أي جهة حتى الهلال الأحمر أغمض عينيك و قل لهم عندي شخص مطلوب أمنيا ، افتح عينيك تجدهم عندك بجميع أجندتهم .

بصراحة أنا أقول هذا الكلام لما أجده في قلبي من حرقة تجاه وضعنا و حالنا ، هل تصدقون ، قد وقعت في هذه المعمعة اليوم ، ففي الساعة الرابعة و ثلاث وعشرون دقيقة واجبي الديني و الوطني و الإنساني يحتم علي الاتصال بــ 999 فحولني على المرور اتصلت بــ 993 أوضحت له وجود غرفة تفتيش مكشوفة ، في وسط شارع الشاحنات ( من أكثر الشوراع كثافة بالمارة ) و وجودها يشكل خطرا على المارة .

مررت في الساعة الخامسة وثمان عشرة دقيقة و لم يتغير شيء اتصلت بــ 993 قلت له لازم يموت أحد حتى تأتون رد : خلاص قلت لك أخبرنا الجهة المسؤولة .

كل هذا و خاطري يدور فيه برنامج 911 الذي كان يعرض على القناة الثانية حينما كنت أقف مذهولا من سرعة الاستجابة ، و أقف إكبارا لرجال الإطفاء ، لكني عندما كبرت بدأت أندب حظي ؛ لأن أولئك الرجال ليسوا رجالنا .

الميسم
12-02-11, 09:11 PM
إذا غاب عن الفهم معنى أمانة ..
وإذا كان الضمير يغط في سبات عميق ..
ثق أن هذا هو التصرف الوحيد الذي ستجده ممن ضيع مسئوليته ..
لأن فهمه يرفض الإستيعاب ..وضميره يأبى أن يفيق ..
والضحية من لجأ لهم ظنًا منه أن الحل بيدهم ..
مصيبة عندما لا يتم التحرك والتصرف إلا بعد إعلان حالة وفاة وربما حالات ..!!
عجبي ..!!
شكرًا لك ..

آل أندلُسيه
12-02-11, 09:45 PM
بالصميم..
عجزنا نلتمس لهم عذر..
الله يصلح الإمر..
مثال زيااده
لو تبي القبض على عصابات سرقة المنازل هذذا حللم
ولاعصاابات السيارات الي كل يوم طالع لنا مهرجان جديد بسياره
برضو مافيه امل الا قليل..
لكن تعال قل ذا من تنظيم القاعده (qq168)\ولا مشتبه فيه..
شي طيب حرصهم
لكن القصد
\يعرفون يمسكون ويتصرفون لابغوو..
..

استثناء
12-02-11, 10:15 PM
على قولتك لازم يموت أحد ، وبعدين يتحركون

بس حلوة جملتك عندي شخص مطلوب أمنيا

لكن على هذه عقوبة التبليغ الكاذب


ففين نضربها عوجا..


شكرا لك والبرنامج اسمه 99 مو 911 ،، عاد إذا تطور ماأدري ..