المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السفاح جمال مبارك


kamel2222
03-02-11, 11:17 AM
خطة جمال مبارك
هذا، وتحدث موقع "الدستور الأصلي" عن وجود معلومات مؤكدة من مصادر موثوقة تكشف تفاصيل الخطة التي شارك فيها جمال مبارك نجل الرئيس من أجل إطلاق مجموعة من البلطجية على المتظاهرين والمعتصمين بميدان التحرير، وهي الخطة التي تم تطبيقها يوم الأربعاء وتسببت في مقتل وإصابة ما يقرب من 1000 متظاهر حتى كتابة هذه السطور.

وقالت المصادر أن جمال مبارك الذي لايزال يشغل منصب أمين لجنة السياسات بالحزب "الوطني" حتى الآن، قد اجتمع مع كل من صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني وماجد الشربيني أمين تنظيم الحزب الذي حل بدلا من أحمد عز، ورجلي الأعمال إبراهيم كامل ومحمد أبو العينين، إضافة إلى النائب رجب هلال حميدة، وحسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة ممثلا لوزارة الداخلية.

وأن ذلك الاجتماع عقد صباح الثلاثاء، وفيه تم الاتفاق على خطة فض المتظاهرين المعارضين المتمركزين في ميدان التحرير منذ الجمعة 28 يناير وتقضي الخطة بالهجوم على المتظاهرين عبر ثلاث فئات، الأولى رجال الأمن المركزي بملابس مدنية، والثانية موظفي بعض شركات رجال الأعمال الذين تم تعليق صرف رواتبهم لحين المشاركة في الهجمة والثالثة مجموعة من البلطجية الذين تم الاستعانة بهم سابقا في الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

وتم الاتفاق على أن ساعة الصفر والبدء في تنفيذ الخطة ستكون عقب انتهاء كلمة الرئيس التليفزيونية التي سيلقيها مساء الثلاثاء ليعلن عما وصفه بنيته عدم الترشح في الانتخابات القادمة، وهو ما تحقق بالفعل، إذ خرجت مجموعة من الجماهير لتهتف باسم الرئيس مباشرة عقب خطابه، قبل أن يتطور ذلك في يوم الأربعاء إلى هجوم على المتظاهرين باستخدام الهروات والعصي والسيوف والحجارة وصولا إلى قنابل المولوتوف والرصاص الحي، ومن قبلها اقتحام الاعتصام بالخيول والجمال في سابقة لم تشهدها أي دولة في العصر الحديث تقريبا.

وقالت المصادر أن ثمة غضب شديد يكتنف جمال مبارك من تداعيات ثورة 25 يناير، لاسيما وأن شبابها يحرز نجاحا وتقدما كل يوم على عكس موقف نظام مبارك الذي يتراجع كل يوم، وكانت هذه الخطة إحدى المحاولات الأخيرة لانقاذ الموقف الذي يبدو أنه-بحسب المصدر- بات من المستحيل تحسينه بالفعل.

750 حالة حرجة
وفى سياق متصل، استقبلت "وحدة العلاج الميداني" التي أقامها الشباب في ميدان التحرير، قرابة 750 حالة حرجة، فيما استقبلت لجان العلاج ما بين 1500 إلى ألفين جريحا تتراوح إصابتهم بين جروح قطعية في الوجه والرأس وكسور مضاعفة في الساق ومناطق مختلفة من الجسد، كذلك قتل متظاهر وجرى نقل حالتين حرجتين إلى إحدى المستشفيات.

وقال أحد شهود العيان المتطوعين في الوحدة (26 سنة)، إن الشباب حاولوا حماية المتحف المصري من اعتداء البلطجية الذين حرزوا أنابيب البوتاجاز والأسلحة وأسلحة بيضاء، مشيرا إلى أن المتظاهرين لم يكن يتمكنوا من الرد علي قنابل الملوتوف وما يحملونه من أسلحة سوى بإلقاء الطوب عليهم لردعهم.

ولفت إلى أنه ثمة متظاهرين شرفاء ابتعدوا عن المشاركة في المظاهرات المؤيدة لمبارك، بعدما اكتشفوا البلطجية وعناصر الأمن المندسة بينهم، وأشاد كذلك بحياد الجيش وسط تلك الاشتباكات، غير إنه لا يطلق النيران سوى في حالات الاشتباكات شديدة الحدة.

وقالت شاهدة عيان أخرى (31 عاما)، إنها اندهشت من المظاهرات المؤيدة لمبارك التي امتلأت بها الشوارع على طول الشوارع، والتي قالت إن عناصر الشرطة كانت تسيرها طول الطريق، وإنها كانوا يستهدفون المراسلين الأجانب ويهشمون كاميراتهم، مضيفة أنها لدى وصولها الميدان فوجئت بسيل من الأحجار المقذوفة على الميدان من الاتجاهات كافة.

وعن كيفية دخول المتظاهرين إلى الميدان قال محمد الشروبجي أحد شهود العيان (37 عاما) الذي كان مشاركا في لجنة النظام، التي كانت تشرف على تفتيش المتظاهرين لمنع دخول بلطجية أو أسلحة بينهم، إنه منذ مساء أمس الثلاثاء وتوافد كثيرا من الأشخاص الذين أخذوا في بث رسائل مؤيدة لمبارك ومحبطة لجموع المعتصمين في الميدان والتفوه بألفاظ نابية، بجانب نشر أخبار لإخافتهم من مواجهات يتعرضون لها من أنصار الحزب الوطني، وأضاف أنه في صباح اليوم الأربعاء، أن الشباب الذين وقفوا في صفوف متتالية للحيلولة دون اقتحام أولئك المتظاهرين لميدان التحرير، فشلت في ردع الطوفان البشري المنهال بينها.

المصريون يواصلون الاحتجاجات
وكان المصريون قد واصلوا الاحتجاجات في ميدان التحرير بعد خطاب رئيس الحزب "الوطنى"، حسنى مبارك، مساء الثلاثاء، وطالبوا برحيله رغم زعمه عدم نيته الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة ومغادرته السلطة خلال أشهر. وتعرض المتظاهرون بعد الخطاب إلى اعتداءات من عناصر البلطجية التى دفعها الحزب الحاكم. مما استلزم تدخل الجيش لحماية المتظاهرين.

اعلن المتظاهرون في ميدان التحرير بوسط القاهرة، معقل الانتفاضة المصرية، رفضهم ما ورد في خطاب الرئيس حسني مبارك مساء الثلاثاء لجهة تصميمه على البقاء في السلطة حتى نهاية ولايته.

وبمجرد ان قال الرئيس المصري في كلمته المتلفزة التي بثها التلفزيون انه ينوي البقاء في السلطة حتى نهاية ولايته الخامسة في ايلول/سبتمبر المقبل، صاح المتظاهرون "ارحل، ارحل، ارحل".

وفي الاسكندرية، افاد شهود ان مجموعة من مناصري الرئيس المصري مسلحين بالسكاكين والعصي هاجموا متظاهرين كانوا متجمعين امام محطة السكة الحديد.

وقال الشاب ابراهيم عبد الفتاح لفرانس برس "كنا متجمعين سلميا حين هاجمنا نحو 150 شخصا من جماعة النظام واعضاء حزب مبارك يعرفهم سكان المنطقة، وكانوا مسلحين بالسكاكين والعصي".

الجيش يطلب العودة إلى المنازل
فيما قال الجيش المصري يوم الاربعاء، ان رسالة المصريين وصلت وان مطالبهم سمعت وان الوقت حان لكي يساعدوا مصر على العودة الى الحياة الطبيعية.

وقال متحدث باسم الجيش "رسالتكم وصلت.. ونحن ساهرون على تأمين الوطن.

"يجب أن نلبي نداء الوطن بالعمل الجاد والمثمر".

وأضاف "أنتم بدأتم وأنتم القادرون على اعادة الحياة الطبيعية الى مصر. نحن بكم ومعكم من أجل الوطن والمواطنين".

وقال الخبير العسكرى، العميد صفوت الزيات، فى اتصال مع قناة الجزيرة، أن هذه محاولة لتوريط الجيش، بدفعه لإصدار هذا البيان، ثم البدء فى الهجوم على المتظاهرين، فى محاولة لبث الفتنة بين الشعب المصرى والجيش، الذى يمثل آخر مؤسسات الدولة التى تعمل بانضباط وحيادية.

وشدد العميد الزيات على أنه لولا وجود قوات الجيش فى محيط ميدان التحرير، وقيامها بإطلاق زخات من الرصاص فى الهواء لتخويف المهاجمين لحدثت مذبحة بين المتظاهرين المسالمين.

هذا وتوالت ردود الفعل من حلفاء النظام المذهولين من سوء إدارته للأزمة والقلقون من سقوطه السريع، فقد اتصلت هيلارى كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية، باللواء عمر سليمان، نائب حسنى مبارك، وطالبته بالعمل على نقل السلطة فى مصر "فورا". كما شددت على طلبها منه بعمل تحقيق حول المتسبب فى "مجزرة" التحرير التى حدثت ألأربعاء.

كما صرح إيهود باراك، وزير الحرب الصهيونى "حزينا" بأن عهد مبارك قد انتهى.. وأكد على أن مصر تشهد عهدا جديدا.

نداء إلى الشعب المصرى
وجه الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية في حرب أكتوبر، والقائد الفعلي الآن في مدينة السويس بعد اختفاء محافظها ومدير الأمن وكافة المسئولين، وجه نداءً إلى شباب مصر بالاحتشاد اليوم الخميس في ميدان التحرير لتأكيد مطالبتهم لمبارك بالتنحي فورا عن السلطة، متهما إياه بتعريض أمن البلاد واستقرارها للخطر، وقال سلامة في بيانه:

في ضوء هذه الأحداث الجارية في مصر العزيزة التي لم يحدث لها مثيل من قبل، فإني بعد تلاوة محمد حسني مبارك قراره بالتنحية بعد ستة شهور إنما هو يعبث بعقول ثمانين مليون مواطن، قالوا: لا لوجوده في السلطة.

وإني اتهم محمد حسني مبارك بما جرى اليوم، أتهمه بالمسئولية الكاملة عن الجريمة في حق شعب مصر بهؤلاء البلطجية من خريجي السجون ومن رجال الأمن الذين ارتدوا الملابس المدنية وحملوا في طياتهم الأسلحة البيضاء والنارية، واستخدموا الخيل والجمال في أعمالهم الإرهابية.

إن ميدان التحرير شهد تسعة أيام متتالية لم يحدث فيها أي أعمال شغب أو عنف ، ولم يسقط في ميدان التحرير لا جريح ولا شهيد، وفي هذا اليوم الأسود في تاريخ مصر، أصبح ميدان التحرير ميدانا لمعركة توحي بحرب أهلية بين المواطنين من شعب مصر الوفي.

فإني أناشد كل مصري حر أن يخرج غدا الخميس بإذن الله وينضم إلى المسيرة بميدان التحرير لتقول لمبارك إن شعب مصر يطالبك بالتنازل عن السلطة فورا حقنا للدماء الزكية التي تسال على أرض الوطن.

وأقول لشعب مصر، يجب محاكمته وبطانته بالخيانة العظمى ، كما أقول لوزارة الداخلية وعلى رأسها كان حبيب العادلي لقد مرت ستة أيام بعد هروب قوات الأمن والتخلي عن مسئولياتها ، بعد أن أراقت دماء الشهداء وتحملت مدينة السويس ستة وعشرين شهيدا، اطلقت عليهم الأعيرة النارية الحية، ومرت بعد هروبهم ستة أيام ولم نجد فيها جريحا ولا شهيدا.

حرر بواسطتي >>برتقاله

♥برتقاله♥
03-02-11, 11:44 AM
والبرداعي وشو؟؟
خل عنك الاكذيب والنسخ والصق والاوهام الهدامه
خطاب مبارك واضح
واكثر مايستفيد منه مصر وشعبها
مالها داعي الفوضاء وسفك الدماء

شايف وساكت
03-02-11, 03:00 PM
خطاب مبارك واضح
واكثر مايستفيد منه مصر وشعبها


عقب هالسالفه ماظنتي انك برتقاله .. تسان ماهي بيدجانه !

أفهم من كلامك ان حصني مبارك الحاكم الصالح !

البنت الكويسة
03-02-11, 03:08 PM
مبارك ex

أبوناصر 2
03-02-11, 05:54 PM
ربما هادا الداهية المجرم يقدر بفعل تجاربو الخبيثةامتصاص غضب الشارع...والبقاء حتى انتهاء ولايته...

لكن لو كان الشعب عنيد حيوقف له بالمرصاااد....والجمعة المقبلة ستحسم الامر(a24)

♥برتقاله♥
03-02-11, 08:29 PM
عقب هالسالفه ماظنتي انك برتقاله .. تسان ماهي بيدجانه !

أفهم من كلامك ان حصني مبارك الحاكم الصالح !

لا موب ذا المقصود
مصر اصبح بها سفك لدماء
وحسني مبارك قال بأنه لن يرشح نفسه
وسيتم محاكمة المقصرين
وسيتم انتخبات نزيه بعد نهاية راسته
ويختار الشعب المصري الرئيس الجديد لمصر
ليه سفك الدماء بين الاخوة ؟؟؟
وابي اقولك البرداعي عميل للغرب
وامريكا تبيه رئيس جديد لمصر لخدمتها وخدمة ماصالحها:(

شايف وساكت
04-02-11, 01:40 PM
لا موب ذا المقصود
مصر اصبح بها سفك لدماء
وحسني مبارك قال بأنه لن يرشح نفسه
وسيتم محاكمة المقصرين
وسيتم انتخبات نزيه بعد نهاية راسته
ويختار الشعب المصري الرئيس الجديد لمصر
ليه سفك الدماء بين الاخوة ؟؟؟
وابي اقولك البرداعي عميل للغرب
وامريكا تبيه رئيس جديد لمصر لخدمتها وخدمة ماصالحها:(



أول شيء انا ضد ان يترشح البرادعي للسلطه لأني ارى انه شعارات مجرد كذب ..

اما بخصوص نقل السلطه أنا أأيد نقلها للأخوان المسلمين لأنهم أأمن لشعب مصر من نظام مبارك ..او البرادعي ..

ثاني شيء يعني مبارك مايخدم مشاريع امريكا ومصالحها ! مو اليد الضاربه لأمريكا هو حصني!


أخيرآ المستفيد لهذه الفوضى هم الروافض احفاد أبن العلقمي !