المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من سوف يتحمل تكلفة أضرار مصر


ابن الخطيب
01-02-11, 11:00 PM
http://store3.up-00.com/Feb11/90i90042.jpg (http://www.up-00.com/)


من سيدفع فاتورة أحداث مصر ؟

لا شك أننا مع الأخوة المصريين في السراء والضراء .. ومصر في انتفاضتها الكبرى ضد حكم الرئيس حسني مبارك ..وما نتج أو ينتج عن هذا من تخريب وتدمير لكثير من المباني والمرافق المختلفة إلى جانب الخسائر المادية الجسيمة الأخرى ..
وهنا لن تستطيع أن تقوم مصر وتنهض لوحدها بعد كل هذه الخسائر الحالية فما بالك بالخسائر الأخرى المتوقعة في قادم الأيام ..
وطبعا الدول العربية لن تتأخر في مد يد العون والمساعدة لمصر ..
وخاصة المملكة العربية السعودية والتي من المتوقع أن تتحمل العبء الأكبر ..
رغم أن ما حدث في جدة يتطلب ضخ مبالغ طائلة لتضميد الجراح وإصلاح ما نتج عنها من أضرار جسيمة ..
والعمل على تلافي كل الأخطاء التي أوجدت كارثة جدة .. ومراجعة احتياجات المناطق الأخرى حتى لا تتكرر فيها مثل ما حدث في جدة .
فهل على المملكة أن تتحمل أيضا أضرار ما حدث في مصر بحيث لا تتأثر جدة من ذلك ؟ .

الفراولة الزعلانة
01-02-11, 11:26 PM
احنا نسآعد مصر ولبنآن والسودآن والصومآل ...آلخ
ودٌبي ترسل لنآ الاعآنآت والمسآعدآت ..<< لازم نسوي توآزن

ابن الخطيب
02-02-11, 11:03 AM
احنا نسآعد مصر ولبنآن والسودآن والصومآل ...آلخ
ودٌبي ترسل لنآ الاعآنآت والمسآعدآت ..<< لازم نسوي توآزن

حياك الله أختي العزيزة

نتمنى أن يكون هناك توازن .. ولكننا لم نشاهده في المرة الأولى ولكن سمعنا عن بعضه
وعلى استحياء .. والمثل الشعبي يقول : الناس بالناس والكل بالله ..
وأجد أننا نعطي بسخاء منقطع النظير .. وهذا لا غبار عليه إذا كانت البلاد والعباد قد اكتفت
وطبعا لا نرى ذلك .. فمجرد أمطار زادت حدتها قليلا تبين أن كل الأعمال في البنية التحية هشة
فهناك فساد وهناك تقتير أوجد ذلك .. لذا نرى أن يتم اهتمانما بأن ننهض ببلدنا أولا ونعطيه
الأولوية القصوى بحيث تكون رقابة صارمة في التنفيذ وبذل مبالغ طائلةلذلك ..
أما مساعدة الآخرين فهي تكون مما يزيد عن الحاجة .

ساري بليل
02-02-11, 12:04 PM
ياسيدي الكريم ما سرقه لصوص النظام الحاكم في مصر سوف يعوض الشعب كل الاضرار وفوقها مشاريع جباره
فقط حسني مبارك وابناءه يملكون اكثر من 55 مليار دولار
اي ما يعادل 300 مليار جنية

وان ظل هذا النظام الفاسد فسوف تخسر مصر اكثر

رمــــــــانه
02-02-11, 12:30 PM
أمر مفروغ منه
السعودية سوف تتحمل اصلاح شوارع مصر من جديد
نحن شعب العطاء

ابن الخطيب
02-02-11, 02:16 PM
ياسيدي الكريم ما سرقه لصوص النظام الحاكم في مصر سوف يعوض الشعب كل الاضرار وفوقها مشاريع جباره
فقط حسني مبارك وابناءه يملكون اكثر من 55 مليار دولار
اي ما يعادل 300 مليار جنية

وان ظل هذا النظام الفاسد فسوف تخسر مصر اكثر

حياك الله أخي الغالي

لا تعلم مدى فرحتي لو تنتحى هذا الرئيس وزمرته من حكم مصر
ولا أعتقد أنه وزمرته قد ابقوا اي ثروة لهم بمصر ..
ومصر الدولة العربية الكبرى تعيش على الكفاف بل هي تعيش على الإعانة
ولو توقفت أمريكا عن دفع اعانتها السنوية لمصر لسقط هذا الرئيس من يومه
فهو يرى أن تستمر الحياة على هذه الوتيرة ليستمر الحكم
مصر ستقوم وتنهض وأخذ مكانها الطبيعي بين أشقائها العرب
ولكن الخوف أن يتم الاعتماد على المملكة في أن تدفع فاتورة الأضرار لوحدها
وعندنا البنية التحتية متهالكة وأحداث أمطار جدة والرياض في الفترة السابقة
بينت مدى هشاشة البنية التحتية فما بالك في المناطق الأخرى .

ديـما
02-02-11, 02:23 PM
فهل على المملكة أن تتحمل أيضا أضرار ما حدث في مصر بحيث لا تتأثر جدة من ذلك ؟ .



تساعد مصر مهما كان أخوانا لكن الأقربون أولى بالمعروف وأكيد ماراح يقصرون في جده

نئصال
02-02-11, 02:24 PM
أمر مفروغ منه
السعودية سوف تتحمل اصلاح شوارع مصر من جديد
نحن شعب العطاء
بكل تاكيد شعب سخي

ابن الخطيب
02-02-11, 04:04 PM
أمر مفروغ منه
السعودية سوف تتحمل اصلاح شوارع مصر من جديد
نحن شعب العطاء

نعم شعب المملكة شعب معطاء وقد بذل الغالي والنفيس لعون الأخوة العرب والمسلمين
وليتنا نفتح باب التبرع حال استقرار البلاد ..
ولكن هذا لا يمنعنا أن نذكر بأن البلد تحتاج ايضا من الدولة لوقفة فنحن نحتاج إلى بنى تحتية
سليمة .. نحتاج إلى ضعف المدارس وإلى ضعف المستشفيات ....

ابن الخطيب
02-02-11, 04:17 PM
تساعد مصر مهما كان أخوانا لكن الأقربون أولى بالمعروف وأكيد ماراح يقصرون في جده



كلام جميل فلندع الشعب يتبرع للشعب
فقد سبق وأن عملنا حملات كبيرة وكثيرة لمثل هذه التبرعات

والأقربون أولى بالمعروف فعلا فقد تذكرت مسلسل شهير للممثل القدير
المرحوم محمد رضا : الزنكلوني .. حيث بين فيه كيف يأتي بالهدايا القيمة
والغالية ويدفعها لأصدقائه ويحرمها على أولاده .

Galaxy * - *
02-02-11, 04:29 PM
خلاص السعودية بادرت و مدت يد العون لهم ....

سباقة للخير :ham020:

اللطيفة
02-02-11, 04:29 PM
مايخفاك ياأخ سليمان من اللي راح يصلح !!:(
بس خل يصبغون المباني اللي أحترقت
ترى شكلها حيل شين !!(qq122)
تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00

ابن الخطيب
02-02-11, 07:03 PM
خلاص السعودية بادرت و مدت يد العون لهم ....

سباقة للخير :ham020:

يد العون ممدودة لهم على الدوام
المرحوم السادات قدر تكلفة إحد ى الأحداث التي وقعت بعهده بعشرات المليارات
وهي ربما لا تصل لمليون جنيه ..
وحسني مبارك تم تسليمه باخرتين عملاقتين بعد غرق باخرة متهالكة ..

ابن الخطيب
02-02-11, 07:40 PM
مايخفاك ياأخ سليمان من اللي راح يصلح !!:(

بس خل يصبغون المباني اللي أحترقت
ترى شكلها حيل شين !!(qq122)
تقبل شكري وتقديري

اللطيفة00


هلا والله وغلا بصاحبة السمو الفكر ي اللطيفة

لا شك أن حق الأخت الكبرى كبير .. وهي تدلل على ربعها وتآمر

وصبغ المباني يتطلب مبالغ خيالية لأن المواد نادرة واليد العاملة غير متوفرة
والجيوب مخرومه ولم تستطع البالغ الطائلة رتقها .. وهي تمون .