المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العاجل من اخبار جدة هنا(تم دمج كافة المواضيع)


دكتور العائلة
27-01-11, 01:57 PM
اسوء صباح.. لأم الخير .. تغطية عناية لانهيار السد بالصور 20 صورة بكاميرا عناية

http://enayh.com/ours/3931-4.html

قويزة تتنفس الصعداء بعد ليلة ظلام وغرق .. صباح لايشبه الماضي (صور) لمخابئ السيارات
http://enayh.com/ours/3932-4.html

حالتي وفاة مؤكدة و تحديث أخبار المحتجزين
http://enayh.com/ours/3933-5.html

انهيار سد أم الخير .. وأحياء الشرق تغرق في الظلام اخر التطورات ( صور و فيديو )
http://enayh.com/News/53-daily/3925-5.html

امطار جدة : الملك يوجه الجهات المسؤولة ومن ضمنها وزارة الصحة بتوفير كل التعزيزات بشكل عاجل
http://enayh.com/News/53-daily/3924-9.html

مياه الأمطار تحتجز طالبات ومنسوبات معهد صحي بجدة
http://enayh.com/News/53-daily/3923-5.html

مدير العلاقات العامة بصحة جدة يصرح لـ عناية حول حالة التأهب و اعداد الإصابات ووضع مركز صحي قويزة .... مشاهدات لمصادر عناية من قويزة

http://enayh.com/News/53-daily/3922-8.html

عاجل وكيل الجامعة د.المزروع يصرح لـ عناية حول حادثة حريق مبنى الطالبات و اخلاء المستشفى الجامعي

http://enayh.com/News/53-daily/3921-88.html

اخلاء الأطباء و الطبيبات والمرضى من مركز صحي الي فندق مجاور
http://enayh.com/News/53-daily/3920-54.html

عاجل : صحة جدة تطبق خطة الطوارئ العامة تحسباً للظروف الجوية
http://enayh.com/News/53-daily/3919-8.html

امطار جدة تسبب في توقف العمل في بعض المراكز الصحية وتحتجز طلاب في معاهد وكليات صحية
http://enayh.com/News/53-daily/3918-54.html

shmooo_332
27-01-11, 05:04 PM
جزاك الله خير على مجهودك




والله يلطف بأهل جدة

ام أيمن
27-01-11, 07:06 PM
أربعاء أسود آخر .. في جدة!


http://s.alriyadh.com/2011/01/27/img/301872612085.jpg
محاولة لانقاذ عالقين في مياه الامطار
جدة -سالم مريشيد ، صالح الرويس ، ياسر الجاروشة
شهدت جدة يوم امس هطول امطار غزيرة أدت الى تحول الطرق الرئيسة الى بحيرات من المياه المتجمعة مما اضطر رجال المرور إلى إغلاق وايقاف حركة السير في عدة طرق رئيسية من اهمها طريق المدينة المنورة فيما تم تعليق الاختبارات بجامعة الملك عبد العزيز وكلياتها المختلفة والتي تبدأ بعد الساعة الثانية عشرة ظهرا وسوف يتم الإعلان عن الموعد الجديد في وقت لاحق ، ومن حسن حظ الطلاب ان هذه الأمطار الغزيرة قد جاءت بعد انتهاء اختباراتهم مباشرة وتمكن العديد منهم من العودة الى منازلهم .
من جهتها واصلت أمانة جدة أعمال إزالة الآثار السلبية لتجمعات مياه الأمطار، في كافة الأحياء خاصة في حي السامر، وقامت الأمانة بتحديد المواقع التي تجمعت فيها مياه الأمطار التي وصلت إلى 40 موقعا جرى العمل على شفط تجمعات مياه الأمطار منها وأوضح رئيس لجنة أعمال الأمطار بالأمانة المهندس هشام عابدين أنه لم تتأثر أنفاق محافظة جدة بكميات الأمطار التي هطلت خلال اليومين، وبين أن نفق طريق الملك عبدالله لم يشهد أي تأثر من جراء الأمطار الأخيرة مؤكداً أن الأمانة ستعمل على تنفيذ خط لتصريف المياه السطحية يعمل على تصريف مياه الأمطار فوق النفق من الناحية الشمالية وربطه بشبكة التصريف بشارع حائل، كما يتم حاليا تصريف المياه عن طريق المضخات إلى شارع حائل حتى يتم تنفيذ الخط الأساسي . وأفاد أن نفق تقاطع الأمير ماجد مع الروضة ونفق تقاطع شارع حراء مع الأمير ماجد لم يشهدا أي تجمعات لمياه الأمطار، وسيتم العمل على تنفيذ خط تصريف للمياه السطحية مشيراً إلى أن المياه التي أغرقت نفق تقاطع شارع حراء مع الأمير ماجد المرة السابقة كانت نتيجة سيول قادمة للنفق من الناحية الجنوبية، وهو ما سيتم مراعاته مع جميع الأنفاق مستقبلا . وأشار عابدين إلى أن أكثر الأحياء تضررا من جراء الأمطار هو حي السامر وذلك بسبب ارتفاع منسوب المياه الجوفية في الحي بالإضافة إلى مياه الأمطار، وقد تعاملت الأمانة مع ذلك بتوفير وايتات لشفط تجمعات المياه .
وأفاد رئيس لجنة أعمال الأمطار بالأمانة أن مواقع تجمعات مياه الأمطار جرى التعامل معها بواسطة 130 وايتا منها 80 ناقلة تابعة للأمانة ومقاوليها و50 من ناقلات الأهالي، فضلا على المضخات والمكانس. وأكد أنه يوجد ما يزيد على 40 فرقة ميدانية تابعة للأمانة موزعة على كافة أحياء مدينة جدة لمتابعة الأوضاع والتدخل السريع في الحالات الطارئة بالتعاون مع المرور والدفاع المدني عند الحاجة، مشيرا إلى أنه يوجد كذلك 6 فرق صيانة تعمل على متابعة فتحات تصريف مياه الأمطار وتتابع شبكات التصريف القائمة وقنوات السيول وتعمل على تسهيل دخول مياه الأمطار إليها. وأفاد أنه منذ تلقي بلاغ الرئاسة العامة للأرصاد بهطول أمطار على جدة، جرى تطبيق خطة الطوارئ للأمطار، التي تتضمن تحديد المواقع الحرجة في المدينة، وأماكن تجمع المياه سواء كانت في الشوارع الرئيسة أو الفرعية أو أمام الجهات الحكومية والمدارس والمساجد، ونشر فرق ميدانية للبلديات الفرعية بها والعمل على معالجة سلبياتها في أسرع وقت ، إضافة إلى توزيع دوريات السلامة وفرق الإنقاذ على الشوارع والميادين المسجلة لدى غرفة العمليات مسبقا التي تتجمع فيها مياه الأمطار للتدخل في الحوادث وتقديم المساعدة. وتتضمن خطة الأمانة تحديد مسئوليات وواجبات كل إدارة وعمليات التنسيق مع الإدارات المعنية خلال تلك الفترة مثل (الشرطة،والدوريات الأمنية،والأرصاد وحماية البيئة، والمرور، والدفاع المدني، وفرع وزارة المياه والكهرباء،ووزارة النقل ،وشركة الكهرباء) ووضعت الخطة برنامج العمل خلال فترة التنفيذ بالإضافة إلى تحديد أسماء المسئولين في كل الإدارات على مدار اليوم حسب نظام الورديات وبمعدل (8) ساعات لكل وردية. ويعمل على تنفيذ الخطة مديرو عموم الإدارات المعنية ،ورؤساء البلديات الفرعية وموظفوها وعمالها ؛بالإضافة إلى المسئولين والعاملين في الشركات العاملة مع الأمانة ومندوبي الإدارات الأخرى المشاركة، وقد تم حشد الطاقات البشرية والمالية وتجهيز المعدات اللازمة والمتوفرة لدى الأمانة ومقاوليها لتنفيذ خطة عمل الأمانة بالمستوى المطلوب
من جهتها اعلنت الشئون الصحية في محافظة جدة حالة الطوارىء وتجهيز العديد من فرق الطوارىء والإسعاف لمواجهة اي طارىء واكدت بان مستشفياتها الرئيسة بجدة وهي مستشفى الملك فهد ومستشفى الملك عبد العزيز والثغر قد وضعت في حالة استنفار كامل بحيث تواكب الأوضاع الناتجة عن هذه الأمطار .
واستنفر رجال الدفاع المدني جميع الفرق العاملة فيها ووضع جميع آلياته في حالة استعداد تام لمواجهة اي طارىء قد يحدث من هذه الأمطار والسيول الناتجة عنها والتي قد تأتي من الأودية المحيطة بجدة وقد تنتج عنها اضرار في بعض الأحياء الواقعة في طرق ومنافذ هذه السيول وقد استخدم الدفاع المدني القوارب المطاطية لإنقاذ العديد من المواطنين والمقيمين من سياراتهم بعد غرقها في الشوارع وغرق البيوت في العديد من الأحياء وكانت هناك مشاركة فاعلة من آليات حرس الحدود في منطقة مكة المكرمة.




http://s.alriyadh.com/2011/01/27/img/392446644426.jpg
انقاذ عدد من المواطنين والمقيمين بالقوارب المطاطية






http://s.alriyadh.com/2011/01/27/img/272254394802.jpg
انقاذ بعض النساء





http://s.alriyadh.com/2011/01/27/img/706707393054.jpg
حزام من المواطنين لنجدة باص متعطل





http://s.alriyadh.com/2011/01/27/img/000369150071.jpg
يطلب المساعدة





http://s.alriyadh.com/2011/01/27/img/250061462668.jpg
مواطنون يحاولون الوصول لاحد العالقين




http://s.alriyadh.com/2011/01/27/img/359165498226.jpg
غرقى وسط المدينة





http://s.alriyadh.com/2011/01/27/img/094914208373.jpg
مواطنين يسحبون أحد العالقين (عدسة - محسن سالم)




المصدر
http://www.alriyadh.com/2011/01/27/article598567.html (http://www.alriyadh.com/2011/01/27/article598567.html)

ام أيمن
27-01-11, 07:08 PM
جاء في التوجيه الملكي أن من يتهاون في هذا الأمر الخطير فيحاسب بشدة

خادم الحرمين يوجه بتوفير كل التعزيزات للحد من أضرار أمطار وسيول جدة

http://www.5abr.com/newsm/25462.jpg
واس - الرياض : وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - أمره الكريم بتوفير كل التعزيزات وبشكل عاجل للحد من الأضرار التي واكبت الأمطار والسيول في محافظة جدة وما جاورها.

وفيما يلي نص الأمر الملكي الكريم:

"صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام
نسخة لصاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية
نسخة لصاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة
نسخة لصاحب السمو الملكي وزير الشؤون البلدية والقروية
نسخة لمعالي وزير المالية
نسخة لمعالي وزير النقل
نسخة لمعالي وزير المياه والكهرباء
نسخة لمعالي وزير الصحة
نظراً لما واكب الأمطار والسيول في محافظة جدة وما جاورها، من أضرار جسيمة، أدت لكثير من الأضرار الخطيرة على الإنسان والمنشآت، وأن محافظة جدة تواجه خطر الغرق في كثير من المناطق، فيعتمد حالاً ودون أي تأخير البدء بشكل عاجل بتوفير كل التعزيزات للحد من تلك الأضرار، خاصة وأن الأمطار مترقب استمرارها في الأيام القادمة، وقد زودنا سمو أمير منطقة مكة المكرمة بنسخة من ذلك للرفع حالاً عن الجهات المقصرة وتقرير شامل حول ذلك، ومن تأخر في تنفيذ الأوامر السابقة، كما زودنا وزير المالية بنسخة من أمرنا هذا لاعتماد المبالغ اللازمة لتوفير كل الإمكانات والتعزيزات بشكل فوري.

وعلى جميع الجهات المختصة العمل ليلاً ونهاراً لإنهاء هذا الأمر ومن يتهاون في هذا الأمر الخطير فيحاسب بشدة ، ويرفع لنا أولاً بأول ، فاعتمدوا مايلزم".

http://www.sabq.org/sabq/user/news.d...ion=5&id=19259 (http://www.sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=19259)

انتركوم
27-01-11, 09:05 PM
جزاك الله خير

مجهود طيب تشكر عليه

ام أيمن
27-01-11, 09:14 PM
التاريخ: الأربعاء 22 صفر 1432هـ - 26 يناير 2011م تواصل الفرق الميدانية التابعة لأمانة محافظة جدة جهودها المكثفة لإزالة الآثار السلبية لتجمعات مياه الأمطار التي هطلت على المدينة، خاصة أحياء وسط وشرق، بمتابعة معالي أمين جدة الدكتور هاني بن محمد أبو راس.
وقامت وحدة تصريف مياه الأمطار والسيول بفتح الشبكات وتسهيل دخول مياه الأمطار، واستعانت الأمانة بأكثر من 30وايتاً تابعا للأهالي، وقامت بتشغيل 70مضخة، باَلإضافة إلى تواجد 35ناقلة تابعة لإدارة الحدائق والتشجير والمرافق البلدية، 25ناقلة تابعة لشركات النظافة بخلاق المكانس، و10قلابات، فيما جرى توزيع المعدات على المناطق التي تم حصرها.
وتلقت عمليات الأمانة حتي الثانية عشر والنصف من ظهر يوم الاثنين 113بلاغا حول تجمعات لمياه الأمطار تركزت في بلديتي بريمان والعزيزية حيث خص كل منها 21بلاغا، 10بلاغات في كل من بلديتي أم السلم وأبحر، 11بلاغا في نطاق بلدية الجامعة، 18في بلدية المطار، 13في جدة الجديدة، 3بلاغات في البلد، 3ذهبان، وبلاغ واحد في كل من بلديتي ثول والجنوب.
وأوضح المركز الإعلامي بأمانة جدة أن فرق الأمانة واصلت عملها وضاعفت جهودها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة خاصة في الأحياء والشوارع التي تعرضت لكثافة أمطار أكثر من غيرها، لشفط تجمعات المياه.
وأشار إلى أنه جرى تحديد مواقع تجمع مياه الأمطار في الشوارع الرئيسة وتوجيه وايتات وتناقل الشفط إليها، حيث تم التعامل مع تجمعات مياه الأمطار التي تجمعت أمام مدارس المعرفة خلف الآيس لاند، أمام الجهات الحكومية كمبنى الأحوال المدنية، مبنى محافظة جدة، الشوارع الرئيسية كطريق الملك عبدالعزيز، طريق المدينة، وشارع الأمير سلطان، فيما سيتم التعامل مع تجمعات المياه في الشوارع الفرعية عقب الانتهاء من شفط تجمعات مياه الشوارع الرئيسة.
وأفاد المركز أنه منذ تلقي بلاغ الرئاسة العامة للأرصاد بهطول أمطار على جدة، جرى تطبيق خطة الطوارئ للأمطار، التي تتضمن تحديد المواقع الحرجة في المدينة، أماكن تجمع المياه سواء كانت في الشوارع الرئيسة أو الفرعية أو أمام الجهات الحكومية والمدارس والمساجد، نشر فرق ميدانية للبلديات الفرعية بها والعمل على معالجة سلبياتها في أسرع وقت ممكن، وتوزيع دوريات السلامة وفرق الإنقاذ على الشوارع والميادين المسجلة لدي غرفة العمليات مسبقا والتي تتجمع فيها مياه الأمطار للتدخل في الحوادث وتقديم المساعدة.
وتتضمن خطة الأمانة تحديد مسئوليات وواجبات كل إدارة وعمليات التنسيق مع الإدارات المعنية خلال تلك الفترة مثل (الشرطة، الدوريات الأمنية، الأرصاد وحماية البيئة، المرور، الدفاع المدني، فرع وزارة المياه والكهرباء، وزارة النقل، وشركة الكهرباء) ووضعت الخطة برنامج العمل خلال فترة التنفيذ بالإضافة إلى تحديد أسماء المسئولين في كل الإدارات على مدار اليوم وحسب نظام الورديات وبمعدل (8)ساعات لكل وردية.
ويعمل على تنفيذ الخطة مديرو عموم الإدارات المعنية،ورؤساء البلديات الفرعية وموظفوها وعمالها، بالإضافة إلى المسئولين والعاملين في الشركات العاملة مع الأمانة ومندوبي الإدارات الأخرى المشاركة، وقد تم حشد الطاقات البشرية والمالية وتجهيز المعدات اللازمة والمتوفرة لدى الأمانة ومقاوليها لتنفيذ خطة عمل الأمانة بالمستوى المطلوب.

ام أيمن
27-01-11, 09:14 PM
أعلن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة ورئيس جمعية البيئة السعودية أمس الأحد انطلاق البرنامج الوطني للتوعية البيئية والتنمية المستدامة "بيئتي.. علم أخضر ووطن أخضر"، وتفعيل بعض البرامج والأنشطة الخاصة بقضية الإدارة البيئية للنفايات تحت شعار "الحملة الوطنية التوعوية لنظافة مدن المملكة" من مدينة جدة، عبر توقيع مذكرة تفاهم لتنفيذ فعاليات البرنامج الوطني للتوعية البيئية والتنمية المستدامة بين أمانة محافظة جدة وجمعية البيئة السعودية.
http://www.jeddah.gov.sa/news/images/23012011-10786-161140.jpg
وأكد سموه في الكلمة التي ألقاها قبيل توقيع مذكرة التفاهم حرص المملكة على الأخذ بمفهوم المحافظة على البيئة انطلاقا من تعاليم الدين الحنيف، وتطبيق نظام البيئة العام الصادر عن مجلس الوزراء عام 1422هـ من أجل تحقيق التنمية المستدامة، وتعميق الفهم على كافة المستويات لضمان المشاركة الفعالة من قبل مختلف شرائح المجتمع، مشيرا إلى أن الجمعية خولت عددا من الصلاحيات أهمها تنمية البيئة السعودية والعمل على تحسين أوضاع سكان المناطق والمحافظات التي تعاني مشاكل بيئية بالعمل على إيجاد برامج تنمية مستدامة.
وأشار إلى أنه تم اعتماد الاستراتيجية الجديدة لجمعية البيئة والتي تهدف إلى العمل على زيادة درجة الوعي البيئي بين كافة شرائح المجتمع من خلال حملهم على تطوير معارفهم المتعلقة بمكونات البيئة والواقع البيئي السعودي، تعزيز السلوكيات البيئة الإيجابية، تطوير القدرات البيئية في مجالات التعليم والتوعية والاتصال البيئي لتحقيق التنمية المستدامة، تعزيز الكفاءات البيئية ورفد سوق العمل، إجراء دراسات وأبحاث تدعم أهداف الجمعية وتنسجم مع الأولويات البيئية الوطنية، وتطوير برامج الاستشارات البيئية في مجال الإدارة البيئية، بالإضافة إلى إعداد العديد من المشاريع للعمل مع القطاع الخاص والعام من خلال برنامج المسؤولية الاجتماعية لرفع مساهمته في تحقيق التنمية المستدامة.
من جانبه أوضح أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبوراس أن المرحلة التي تمر بها بلادنا اليوم تستوجب تعميق أسس الشراكة والتعاون والتفاهم بين مختلف القطاعات الفاعلة في المجتمع، من أجل رفع مستوى الوعي البيئي بين شرائح المجتمع المختلفة، وقال إن الأمانة تسعى إلى دعم البرامج التوعوية والتثقيفية التي تهدف إلى حماية البيئة والمحافظة عليها للأجيال القادمة، وطرح أفكار ومبادرات لتعريف المجتمع بدوره ومشاركته في هذا الهدف النبيل.
وأضاف أمين جدة أن توقيع مذكرة التفاهم في إطار التعاون والشراكة بين الأمانة والجمعية، من شأنه المساهمة في زيادة الوعي لدى المواطنين والمقيمين بضرورة الحفاظ على صحة البيئة، الارتقاء بمستوى النظافة بالشكل اللائق، والإبقاء على الطابع الحضاري المميز لمدينة جدة.
http://www.jeddah.gov.sa/news/images/23012011-10790-161140.jpg
وأشار إلى تلاقي رغبة في تحقيق التعاون الجاد والمثمر وتقديم نموذج يؤكد مجددا على مشاركة مختلف قطاعات الدولة مع القطاع الأهلي والأفراد في عملية التوعية وتغيير السلوكيات، وفي إطار تأكيد المسؤولية الاجتماعية ودورها في حماية الفرد والمجتمع، موضحا أن التعاون المشترك بين الجانبين من شأنه المساهمة في الحفاظ على صحة الإنسان والبيئة بشكل عام، تشجيع استخدام السلوكيات البيئية الصحيحة بما يساهم في خلق أجيال لديها الوعي الكامل للمحافظة على البيئة، وتخفيف حدة التلوث فيها، وتأتي مذكرة التفاهم تماشيا مع الدور الذي تقوم به أمانة جدة من أجل توفير خدمات فعاله لمجتمع الأمانة، الذي يعتبر دوره متميزاً ورائدا لضمان مدينة نظيفة وصحية، تماشيا مع أهدافها المتمثلة في تخطيط وتوجيه التنمية العمرانية في محافظة جدة، تقديم الخدمات البلدية الراقية والمتميزة التي تحقق صحة البيئة وسلامة وراحة الساكنين ورفاهيتهم، الحفاظ على صحة البيئة والارتقاء بمستوى النظافة بالشكل اللائق، وإنشاء الحدائق والمسطحات الخضراء والمحافظة عليها بما يكفل جمال المدينة وتنقية هوائها وترفيه ساكنيها.
وتسعى مذكرة التفاهم إلى تحقيق رسالة جمعية البيئة السعودية المتمثلة في العمل على مشاركة الجهد الحكومي من خلال تقديم خدمات استشارية، بحثية، تعليمية، وتوعوية بلا مقابل بالمشاركة مع القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني في المملكة وتوطيد أواصر التعاون وتنسيق جهود المحافظة على البيئة فيما بينها بما يساهم في تحقيق التنمية البيئية المستدامة وفق المعايير الدولية، تهدف مذكرة التفاهم إلى التعاون والتنسيق ما بين الجمعية والأمانة فيما يخص المحافظة على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة، تشجيع تنفيذ الفعاليات والحملات التوعوية والبرامج التثقيفية البيئية ضمن البرنامج الوطني بهدف تركيز الاهتمام تجاه مصلحة الأجيال القادمة.
ومن بين أهداف مذكرة التفاهم إطلاق مبادرات مشتركة بين الجمعية والأمانة مرتبطة بتشجيع العمل التطوعي في مجال المحافظة على البيئة بما يخدم ويحقق الازدهار البيئي للمنطقة، تشجيع عقد ورش العمل والدورات التدريبية والتطويرية لكل ما يخدم ويحقق المصالح البيئية، والمساهمة مع الجهات المحلية والإقليمية والدولية ذات الاختصاص في مجال التأهيل البيئي فيما يخدم أهداف الأمانة والجمعية.

ام أيمن
27-01-11, 09:16 PM
http://www.youtube.com/watch?v=EfzfHp64ka0

ام أيمن
27-01-11, 09:16 PM
http://www.youtube.com/watch?v=E-FXEg8BS1g&NR=1&feature=fvwp

الآمـاكـــن
27-01-11, 09:27 PM
الله يكـون بعونهـــم

ويصبرهــم على المصيبه الى صارت لهـم

الخبــر كان فاجعـــــه والحزن في قلوبنــا

الخوف المستمـــر من لامطـار

الى متـــــــــــــــــــــى يامسؤؤليــن جدهــ فوالله سوف تنالوا العقاب

من الدنيــا قبل لأخرهــ هذى ارووووووووح نـــــــــــاس

وممتلكاتهـــم راحت في هالسيول اتقوا الله :khmas258:

عاجل إنهيار جزء من بحيرة المسك بجدة
كثر الحديث والتحذيرات من أنه يوجد إنهيار محتمل الحدوث

بسد ما يسمى (بحيرة المسك بجدة) ، حيث شوهد شق في لسد بعمق يزيد عن 6 سنتمترات مما يشكل خطرا في حال انهيار السد

ويجري حاليا إخلاء حي السامر والأجواد
من قبل الدفاع المدني بمكبرات الصوت




اللهـــم لطفكـ بعبادكـــــ

العائل الوحيد
27-01-11, 10:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


حقيقة التعبير يخوننا في هذه المواقف


ولا نملك سوى الدعاء للمتوفين بالرحمة والمغفرة وان يتقبلهم الله عنده وان ينزل على قلوب اهلهم الصبر والسكينة والطمأنينة وان يخلف عليهم بخير ..


وايضا للمتضررين بان يلطف بهم وان يخلف عليه بخير وان يعينهم على ما اصابهم


الصور
http://img217.imageshack.us/img217/5159/snapshot20110127204045.jpg (http://img217.imageshack.us/i/snapshot20110127204045.jpg/)


..


http://img201.imageshack.us/img201/61/snapshot20110127204053.jpg (http://img201.imageshack.us/i/snapshot20110127204053.jpg/)


..
http://img836.imageshack.us/img836/7660/snapshot20110127204109.jpg (http://img836.imageshack.us/i/snapshot20110127204109.jpg/)


..
http://img600.imageshack.us/img600/2301/snapshot20110127204122.jpg (http://img600.imageshack.us/i/snapshot20110127204122.jpg/)


..



http://img511.imageshack.us/img511/4774/snapshot20110127203633.jpg (http://img511.imageshack.us/i/snapshot20110127203633.jpg/)


...
http://www.alayis.com/vb/attachment.php?attachmentid=129&stc=1&d=1295981742
..
http://img16.imageshack.us/img16/576/snapshot20110127203653.jpg (http://img16.imageshack.us/i/snapshot20110127203653.jpg/)
.


http://img709.imageshack.us/img709/1605/snapshot20110127203706.jpg (http://img709.imageshack.us/i/snapshot20110127203706.jpg/)
..
http://img600.imageshack.us/img600/5286/snapshot20110127203715.jpg (http://img600.imageshack.us/i/snapshot20110127203715.jpg/)


...
http://img375.imageshack.us/img375/8104/snapshot20110127203726.jpg (http://img375.imageshack.us/i/snapshot20110127203726.jpg/)


...
http://img19.imageshack.us/img19/664/snapshot20110127203735.jpg (http://img19.imageshack.us/i/snapshot20110127203735.jpg/)
..
http://img834.imageshack.us/img834/5969/snapshot20110127203742.jpg (http://img834.imageshack.us/i/snapshot20110127203742.jpg/)
..
http://img577.imageshack.us/img577/3245/snapshot20110127203912.jpg (http://img577.imageshack.us/i/snapshot20110127203912.jpg/)


..
http://img137.imageshack.us/img137/4407/snapshot20110127203940.jpg (http://img137.imageshack.us/i/snapshot20110127203940.jpg/)








http://img412.imageshack.us/img412/8077/snapshot20110127203952.jpg (http://img412.imageshack.us/i/snapshot20110127203952.jpg/)


..
http://img256.imageshack.us/img256/5899/snapshot20110127204012.jpg (http://img256.imageshack.us/i/snapshot20110127204012.jpg/)
..
http://img832.imageshack.us/img832/7006/snapshot20110127204018.jpg (http://img832.imageshack.us/i/snapshot20110127204018.jpg/)


..
http://img708.imageshack.us/img708/3101/snapshot20110127204032.jpg (http://img708.imageshack.us/i/snapshot20110127204032.jpg/)


..
http://img37.imageshack.us/img37/4531/snapshot20110127203059.jpg (http://img37.imageshack.us/i/snapshot20110127203059.jpg/)


...
http://img831.imageshack.us/img831/4903/snapshot20110127203118.jpg (http://img831.imageshack.us/i/snapshot20110127203118.jpg/)


..
http://img262.imageshack.us/img262/7448/snapshot20110127203126.jpg (http://img262.imageshack.us/i/snapshot20110127203126.jpg/)


...


http://img269.imageshack.us/img269/5240/snapshot20110127203218.jpg (http://img269.imageshack.us/i/snapshot20110127203218.jpg/)
..


http://img17.imageshack.us/img17/1668/snapshot20110127203231.jpg (http://img17.imageshack.us/i/snapshot20110127203231.jpg/)


...
http://img87.imageshack.us/img87/3870/snapshot20110127203240.jpg (http://img87.imageshack.us/i/snapshot20110127203240.jpg/)


..
http://img825.imageshack.us/img825/9926/snapshot20110127203247.jpg (http://img825.imageshack.us/i/snapshot20110127203247.jpg/)





http://www.alayis.com/vb/attachment.php?attachmentid=130&stc=1&d=1295982514
..
http://img573.imageshack.us/img573/1523/snapshot20110127203507.jpg (http://img573.imageshack.us/i/snapshot20110127203507.jpg/)
..
http://img266.imageshack.us/img266/9699/snapshot20110127203515.jpg (http://img266.imageshack.us/i/snapshot20110127203515.jpg/)

..

http://img651.imageshack.us/img651/6623/snapshot20110127203525.jpg (http://img651.imageshack.us/i/snapshot20110127203525.jpg/)

..
http://img153.imageshack.us/img153/678/snapshot20110127203534.jpg (http://img153.imageshack.us/i/snapshot20110127203534.jpg/)

...
http://img201.imageshack.us/img201/7101/snapshot20110127203542.jpg (http://img201.imageshack.us/i/snapshot20110127203542.jpg/)

...
http://img14.imageshack.us/img14/4379/snapshot20110127203552.jpg (http://img14.imageshack.us/i/snapshot20110127203552.jpg/)
..
http://img602.imageshack.us/img602/9025/snapshot20110127203558.jpg (http://img602.imageshack.us/i/snapshot20110127203558.jpg/)

..
http://img256.imageshack.us/img256/1912/snapshot20110127203605.jpg (http://img256.imageshack.us/i/snapshot20110127203605.jpg/)

...
http://img402.imageshack.us/img402/9821/snapshot20110127203614.jpg (http://img402.imageshack.us/i/snapshot20110127203614.jpg/)


http://img833.imageshack.us/img833/2746/snapshot20110127203259.jpg (http://img833.imageshack.us/i/snapshot20110127203259.jpg/)


..
http://img218.imageshack.us/img218/1635/snapshot20110127203314.jpg (http://img218.imageshack.us/i/snapshot20110127203314.jpg/)


...
http://img824.imageshack.us/img824/5831/snapshot20110127203327.jpg (http://img824.imageshack.us/i/snapshot20110127203327.jpg/)


.


http://img829.imageshack.us/img829/9092/snapshot20110127203334.jpg (http://img829.imageshack.us/i/snapshot20110127203334.jpg/)
..
http://img600.imageshack.us/img600/3232/snapshot20110127203348.jpg (http://img600.imageshack.us/i/snapshot20110127203348.jpg/)


...


http://img141.imageshack.us/img141/9854/snapshot20110127203409.jpg (http://img141.imageshack.us/i/snapshot20110127203409.jpg/)


..
http://img812.imageshack.us/img812/720/snapshot20110127203436.jpg (http://img812.imageshack.us/i/snapshot20110127203436.jpg/)


..


http://img141.imageshack.us/img141/2814/snapshot20110127203449.jpg (http://img141.imageshack.us/i/snapshot20110127203449.jpg/)

صحفي كاتب
27-01-11, 10:25 PM
يجب محاكمة المفسدين الذين سرقوا مشاريع البلد

واولهم امراء مكة والامير امانة جده وكل من سرق

دكتور العائلة
28-01-11, 04:56 AM
بعد ان رفض المسؤول اخلائهم بداعي أن الامطار خفيفة

أغلق هاتفه الجوال بعد تدهور الوضع..


مشاهدات عناية : قرارات شخصية لمسؤولين تساند المحتجزين أو تجعلهم يقضون اسوء ليالي العمر : منسوبي مركز صحي بلا ماء ولا غذاء ليوم كامل ويقضون حاجتهم في مياة الأمطار..طالبات : تركونا بلا مأوى .. محتجزي المعهد و المستشفيات: توفير المعيشة والمأوى خفف عنا


http://enayh.com/ours/3939-5.html (http://enayh.com/ours/3939-5.html)

صور جديدة لحي النسيم تدمير السيارات والمحلات

http://enayh.com/ours/3937-098.html (http://enayh.com/ours/3937-098.html)

,,مضاوي,,
28-01-11, 05:55 AM
الله يعين
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

رورو السموره
28-01-11, 08:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله بركاته..

اسأل الله ان يكون الجميع بخير..,


والحمدلله على سلامتكم وسلامة اهلي.,,

ومن فقد .. اهله وذويه .. عسى ربي يصبرهـ .. ومثواه الجنه

وهم السابقون ونحن اللاحقون

هذا الخبر وصلني ..

وحبيت ان يكون على اطلاع وعلم الجميع ..,,

واود من لديه الخبر اليقين..

ان يبلغنا والعلم عند الله ..,,

انظر للصور.. او البنر


http://www.tec-des.com/up/uploads/images/domain-f0508d1329.gif
http://www.tec-des.com/up/uploads/images/domain-f0508d1329.gif



حفظنا الله وياكم

كليجا بالتوفي
28-01-11, 09:51 AM
حسبي الله ونعم الوكيل علي كل سارق وحرامي لمشاريع جده 0ونسال الله ان يرفع عن اهالي جده فقلوبنا معكم والله يحفظكم ويحرسكم بعينه التي لا تنام 0وندعو باالرحمة والمغفره لكل مات شهيدا وغرقان في امطار جده 0

مشكور صاحب الموضوع علي حسن نقلك 0

علمتني الدنيا
28-01-11, 12:35 PM
اللهم كما أريتناعظيم قدرتك فأرنا برد عفووك

ام أيمن
28-01-11, 01:24 PM
البدء في إصلاح أضرار سد أم الخير، والأمانة تتعامل مع 100 موقع لتجمعات مياه السيول:
التاريخ: الخميس 23 صفر 1432هـ - 27 يناير 2011م بناءًا على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة، وجه معالي أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبوراس الفرق الميدانية التابعة للأمانة بالعمل على مدار الساعة لأزالة الآثار السلبية لتجمعات مياه الأمطاروالسيول، في كافة أحياء مدينة جدة، وقامت الأمانة بتحديد أكثر من 100 موقع خطرة تجمعت فيها مياه السيول ويجري العمل عليها حسب الخطة والامكانيات المتوفرة لذلك.
http://www.jeddah.gov.sa/news/images/27012011-10816-232020.jpg
ومن جانبه أوضح رئيس لجنة أعمال الأمطار بالأمانة المهندس هشام عابدين أن الأمانة بدأت في إصلاح الأضرار التي خلفتها السيول في أم الخير من جراء انهيار جزء كبير من السد حيث تم البدء برفع السيارات والدمارات التي جرفها السيل، ويجري كذلك التعامل مع تجمعات المياه داخل الأنفاق.
http://www.jeddah.gov.sa/news/images/27012011-10817-232020.jpg
وقال: يجري ضخ المياه المتجمعة بنفق الملك عبدالله عن طريق المضخات وتصريفها بجوارالنفق، وفي نفق تقاطع شارع حراء مع الأمير ماجد يجري شفط تجمعات مياه الأمطار والسيول عن طريق 12 مضخة، كما يجري سحب المياه المتجمعة من نفق طريق الملك فهد مع طريق الملك عبدالله، اما نفق تقاطع شارع الروضة مع الأمير ماجد فتم اعادة فتحه أمام الحركة المرورية.
http://www.jeddah.gov.sa/news/images/27012011-10818-232020.jpg
وأشار عابدين إلى أن كميات الأمطار والسيول كانت أكثرمن طاقة المضخات في الأنفاق، وكذلك أكثر من سعة شبكات التصريف حيث بلغت كميات الأمطار 112 ملم في حين أن شبكات التصريف وفقا لتصميمها لا تستوعب هذه الكميات الكبيرة.
http://www.jeddah.gov.sa/news/images/27012011-10819-232020.jpg
وأفاد رئيس لجنة أعمال الأمطار بالأمانة أن مواقع تجمعات مياه الأمطار والسيول التي تم رصدها تبلغ أكثر من 100 موقعا يجري التعامل معها بواسطة 200 وايتا منها 80 ناقلة تابعة للأمانة ومقاوليها و120 من ناقلات الأهالي، فضلا على 30 مضخة و40 معدة أخرى ما بين شيولات وقلابات ومكانس.
http://www.jeddah.gov.sa/news/images/27012011-10820-232020.jpg
وأكد أن يوجد ما يزيد على 50 فرق ميدانية وأكثر من 500 عامل ومراقب ميداني تابعين للأمانة موزعين على كافة أحياء مدينة جدة لمتابعة الأوضاع والتدخل السريع في الحالات الطارئة بالتعاون مع المرور والدفاع المدني.
http://www.jeddah.gov.sa/news/images/27012011-10821-232020.jpg
وأشار أن أهم مواقع تجمعات مياه الأمطار والسيول والتي يجري التعامل وسيتم الانتهاء منها حسب الخطة والامانيات المتوفرة لذلك تتمثل في طريق المدينة غرب مجمع العرب، مسجد الغزاوي، مدارس دار المعرفة، حي الزهراء/2 خلف سيتي سنتر، طريق المدينة من فلسطين إلى طريق الملك عبدالله، طريق الملك فهد (الستين)، ش الأندلس، شرق فندق قصر المدينة، شارع فلسطين، طريق المدينة اما مبنى الإمارة، شارع حائل، شارع باناجه أمام محطة النقل الجماعي، ميدان الملك عبدالعزيز، قاعة الملكة، طريق مكة، غليل شارع المحجر، الكرنتينه، الأجواد/3 حول مكاتب الادارة العامة للنظافة وسركة مكاتب النظافة والمعسكر، شارع الملك فيصل، مركز الأحياء مشروع الأمير فوزا المشالي، سوق الحراج، غرب محطة نفط( شرق الخط السريع).
http://www.jeddah.gov.sa/news/images/27012011-10822-232020.jpg
وتشمل المواقع أيضا حي السامر4 خلف يبتزاهت والشارع الشرقي الموازي له...، وحي التوفيق أمام مسجد السعداء، والقدس، والشربتلي، الأجواد 3 بجوار سمجمع دله السكني، شارع النسيم ، وخلف صيدلية النهدي بحي النسيم1، شارع الأمير متعب بجوار الأحوال المدنية، حي الصفا1.2.3، حي الربوة الشعبي، شارع صفية بنت عبدالمطلب بحي المحمدية1 ، شارع 41.43 بحي المحمدية 2 ومسجد أبوبكر الصديق، وميدان القناديل، شارع الأمير سلطان شمال ميدان الكرة الأرضية، شمال نفق السلام، شارع الستين بجوار مخابر بدر، شارع السلام ميدان الكركة الأرضية، طريق الملك ميدان المزهرية.
وأفاد أنه منذ تلقي بلاغ الرئاسة العامة للأرصاد بهطول أمطار على جدة، جرى تطبيق خطة الطوارئ للأمطار، التي تتضمن تحديد المواقع الحرجة في المدينة، أماكن تجمع المياه سواء كانت في الشوارع الرئيسة أو الفرعية أو أمام الجهات الحكومية والمدارس والمساجد، نشر فرق ميدانية للبلديات الفرعية بها والعمل على معالجة سلبياتها في أسرع وقت ممكن، وتوزيع دوريات السلامة وفرق الإنقاذ على الشوارع والميادين المسجلة لدي غرفة العمليات مسبقا والتي تتجمع فيها مياه الأمطار للتدخل في الحوادث وتقديم المساعدة.
وتتضمن خطة الأمانة تحديد مسئوليات وواجبات كل إدارة وعمليات التنسيق مع الإدارات المعنية خلال تلك الفترة مثل (الشرطة،الدوريات الأمنية،الأرصاد وحماية البيئة، المرور، الدفاع المدني، فرع وزارة المياه والكهرباء،وزارة النقل ،و شركة الكهرباء) ووضعت الخطة برنامج العمل خلال فترة التنفيذ بالإضافة إلى تحديد أسماء المسئولين في كل الإدارات على مدار اليوم وحسب نظام الورديات وبمعدل (8) ساعات لكل وردية.
ويعمل على تنفيذ الخطة مديرو عموم الإدارات المعنية ،ورؤساء البلديات الفرعية وموظفوها وعمالها ؛بالإضافة إلى المسئولين والعاملين في الشركات العاملة مع الأمانة ومندوبي الإدارات الأخرى المشاركة، وقد تم حشد الطاقات البشرية والمالية وتجهيز المعدات اللازمة والمتوفرة لدى الأمانة ومقاوليها لتنفيذ خطة عمل الأمانة بالمستوى المطلوب.

ام أيمن
29-01-11, 08:28 PM
صور (نشرت اليوم) عن كارثة و سيول (http://www.debaaj.com/vb/t20238.htm) جدة الاخيرة


تبين مدى هشاشة (البنية التحتية)


وتشري الفسآآ (http://www.debaaj.com/vb/t20227.html)آد هنااا (http://www.debaaj.com/vb/t20229.htm)اك


والله المستعان http://www.t1111t.com/vb/images/smilies/2009/t020.gif



لاحول ولا قوة الا بالله (http://www.debaaj.com/vb/f53)




انا لله وانا الية (http://www.debaaj.com/vb/t20237.html)رآجعون





http://imagecache.te3p.com/imgcache/5aaf4a463eda44f40f14f9bec97cc67c.png




http://imagecache.te3p.com/imgcache/4e5a20e3da6c1ef4d8e2d2b64bb56af9.png




http://imagecache.te3p.com/imgcache/cfcc6b6a77ea390455ebc848fe04a686.png


http://imagecache.te3p.com/imgcache/88bd3c79e966dd99a7e5d99f6315a25d.png





http://imagecache.te3p.com/imgcache/3046c4275b1e211f17c9574f7be717c3.png





http://imagecache.te3p.com/imgcache/97a8a4d4b301cfab8715ee218f46cc7d.png





http://imagecache.te3p.com/imgcache/eba4d763c17d8ba8ac6a81aa7b39b2ac.png





http://imagecache.te3p.com/imgcache/4dc0669f0bff3162fb359befc8c67492.png




http://imagecache.te3p.com/imgcache/5f76e9b2068307ba3d578131e87b78c8.png





http://imagecache.te3p.com/imgcache/e1e38f60e5f4319d98dff8c4a9cd52e7.png





http://imagecache.te3p.com/imgcache/e8e592a4dafabf2ecbe6f4db24f87b2f.png




http://imagecache.te3p.com/imgcache/82a24bfa82c3916bd036bd123cbdab62.png

mmduh
21-02-11, 08:05 AM
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم