المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توبه اكبر المفحطين


الهاشمي
19-06-05, 01:40 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخذ التفحيط حيزا كبيرا من عقول الشباب، ومنذ سن مبكرة تجد الشباب في المدارس يرون في التفحيط هواية وإثارة ومتعة لا يضاهيها أي هواية أخرى ، واليكم هذه المقابلة , مع المفحط بدر وقصة توبته ,,
يقول: المفحط المشهور بدر عايض المطيري ,, والذي مارس قبل عشر سنوات التفحيط وعمره (17) سنة حتى هداه الله واقلع عن ممارسة التفحيط يقول عن هذه الهواية,, (والله لو كان في التفحيط خير لما تركته ولكنه كله فساد وشر وقلة حياء) وعن المفحطين الآخرين يقول (أنهم جميعاً لا يمارسون التفحيط إلا وهم سكارى واغلبهم مدمنو مخدرات أو مرضى نفسيون) وكان كل همه ان يؤدي عبادة ربه وان يعوض والديه ما تسبب لهم من مصاعب ومصائب ويقول في هاذا الحوار- أقلعت عن التفحيط وكان من الأسباب وفاة بعض المفحطين أمامي مثل الملقبين ب(جازورا) و(قشطة) وكذلك استجابة الله لدعاء والدي وانصح المفحطين بأن لا ينتظروا حتى يموت زملاؤهم أمامهم لانهم قد يسبقونهم إلى ذلك وعليهم ان يتوجهوا للخير ويتركوا الشر وأن يأخذوا هذه الكلمة من صديق قديم فوالله لو كان في التفحيط خير لما تركته ولكنه كله فساد وشر وقلة حياء. وانا الآن اعمل في محل إتصالات تابع لي واعيش سعادة كبيرة ولله الحمد.
هل بدأت ممارسة التفحيط وانت في سن صغيرة؟
- أنا بدأت عام 1412ه وعمري حول 17سنة وقبلها كنت أقوم ببعض المناورات الصغيرة في الحي.
وقد كان الحي الذي كنت اسكن فيه دور في ذلك فقد كنت اسكن في حي اليرموك وكان وقتها في بداية أعماره وحياً جديداً وشوارع فسيحة والدوريات قليلة والآن في هذا الحي 14مفحطاً وهم صغار لم يصلوا إلى المهارة الكافية.
. وهل تتواصل مع زملائك السابقين؟
- ليس لدي حالياً اي تواصل معهم فهم دائمو الاتصال بي لكنني لا أرد عليهم ويرسلون لي رسائل عبر الجوال يعاتبونني فيها لكنني لا أرد عليهم.
(التفحيط أمام الدوريات)


لنَعُد إلى ايامك مع التفحيط وسؤالي هنا لماذا يصر المفحطون بعض المرات على التفحيط أمام رجال الدوريات الأمنية؟
- احياناً ما يضبط التفحيط في البداية إلا قدام الدوريات الأمنية وهذا يحسس المفحط بأنه شخص ليس له مثيل بين المفحطين والمفحط يحب دائماً ان تطارده الدوريات الأمنية لانه يدخل داخل الحارة ويسير بسرعة واذا نجح في الافلات منهم يصبح سائقاً ماهر جداً وخصوصاً عند طاقم الملاح الخاص به المعزز الأول الذي يجلس بجانب السائق والثاني والثالث في الخلف.
وما هي مهام هؤلاء المعززين الثلاثة؟
- مهمتهم الأولى هي تشجيع المفحط ومهام المعزز الأول هي ان يكون ملماً بالقيادة حتى يصحح اي خطأ يحصل والثاني يرد على الجوال ويعرف الشوارع والثالث يشجع بالصوت ويصيح (تسلم يالذيب) و(عاشت يمناك) واذا خلص الشوط طلعوا مع النوافذ ورددوا اسمي.
(سرقة المحطات)
ما هي ابرز المشاكل التي كنت تواجهها أيام التفحيط؟ - الخوف من الإطارات وقلة البنزين ولذلك كنا نعبئ البنزين من المحطات ثم نهرب لقلة المال.
ومن قواعد التفحيط التي يجب ان تذكر ان الوقوف عند الإشارات الحمراء ممنوع نهائياً ولا تمر بموكب التحفيط في حواري خصوصاً اذا كان يتألف من مئات السيارات ولا تبعد بالموكب وبين كل كيلو وكيلوين تعمل حركة تفحيط واذا كان يحب المطاردات مع الدوريات يكون في شوارع مشهورة.
ويكون هناك تعرض للمحطات والبقالات وهو شيء طبيعي ينتج عن التفحيط فيحدث سرقة للبقالات واذكر ان هناك محطة في شارع حراج الابل وصل إليها موكب التفحيط واصبح الكل يعبئ سيارته بنفسه ثم يهرب وليس الامر مجرد تفحيط بل هو يجر إلى أكبر من ذلك.
( 40مرة) كم مرة قبضت عليك الدوريات الأمنية وما هي الاجراءات التي كانت تتخذ؟
- قبض علي أكثر من أربعين مرة ولكن في اغلبها لا تثبت علي التهمة لانني أقول لهم (ما هو انا اللي يسوق السيارة) فالسيارات التي اقودها تكون باسم غيري لانني اعرف النظام الذي يصادر السيارة.
(الشهرة مطلب)
هناك مفحطون وشباب تعدَّوا التفحيط إلى إغلاق الطرق والتعرض للعائلات ترى برأيك لماذا يفعلون ذلك؟
- أكثر المفحطين يبحثون عن الشهرة لأنهم لم يعلموا مصائبها عندما تكون في غير طاعة الله والشهرة لديهم مطلب لأمور تافهة فيزعجون الدوريات والعائلات من اجل الشهرة.
(محلات تأجير السيارات)
ما هي الأسباب الحقيقية لاتجاه الشباب وايضاً الكبار لممارسة التفحيط؟
- أول سبب هو عدم مخافة الله ونزع الدين من قلب الإنسان والبعد عن دين الله وثانياً الصديق فانا اعز فلان وهو يعز التفحيط انا افحط لاجله وهكذا والثالث والعميل الرسمي لمساعدة الشباب على التفحيط هو محلات تأجير السيارات لان الشروط التي يكتبونها لا تطبق ولا صحة لها فتأتي بصورة بطاقة أحوال تأخذ سيارة. وكنت استأجر من عندهم بشروط سهلة جداً بعد ان اصرف (300) ريال لشراء ملابس جديدة لي والحلاقة وجزمات وجوال حتى لو كان بدون شريحة وكلها بروفات.
من خلال تجربتك مع المفحطين هل ترى معي بأن المفحطين يعانون من نقص ما يحاولون بالتفحيط تعويضه؟ - بالتأكيد لديهم نقص كبير في الدراسة وفي البيت وبين الرجال في المجلس ولديهم عجز وعدم دراية.
هل لإهمال الاهل دور في انتشار التفحيط بين المراهقين؟
- البيت له تأثير في متابعة الشخص اين يذهب ولماذا لكننا شعب ما شاء الله عليه لا نسأل اين يذهب الابن ولكنه يسأل ليش تأخرت؟.
(مداهمة الهيئة)
في شهر رمضان كيف تكون مواكب التفحيط وهل صحيح ان بعضهم يفطر في نهار رمضان؟
- كنا احيانا نفطر واحيانا نقول ليس له داعي الافطار فالتفحيط يجر اشياء لا تصدق واذكر انه في رمضان كان هناك مئات المفحطين في الثمامة يفطرون نهاراً وكانت تداهمنا الهيئة وقبضت علينا أكثر من مرة وتم سجن العديد لأجل ذلك ولم نزرهم ولم نذكرهم حتى خرجوا من السجن.
(التفحيط للسكارى)
هل كانت مواكب التفحيط بؤر لتوزيع المخدرات؟
- انا اتحدى اغلب المفحطين ان يفحطوا اذا لم يكونوا سكارى حتى انه تحصل منهم حوادث شنيعة لا يدرون بها حتى ان احدهم اثناء تفحيطه صدم ثمانية أشخاص وقتلهم ورأيتهم يموتون امامي والمشكلة انه انسجن ثمانية أشهر ثم خرج من السجن!!
(القتل العمد) اين وقع هذا الحادث؟
- حدث في شارع البراميل في أول ليلة من رمضان 1423ه وخرج من السجن بعد ان وقع دفع ديات الثمانية وانا اعتبر هذا شيئاً غير منطقي ان يقتل ثمانية انفس ويسجن ثمانية أشهر!! وأعتقد ان مسمى التفحيط هو القتل العمد فالسيارة سلاح بيد المفحط فاذا زعل احد المفحطين على أحد هدده بأن يصدمه في الشارع ويسجن بعدها ستة أشهر فهذا يسمى قتل عمد ومتفش بين الشباب حيث انه يلف بسيارته على من يريد ويقتله ثم يقول ما دريت. والمفروض ان يكون السجن لعدة سنوات حتى لمن لم يثبت تعمده لان هذه أرواح بشر. واذكر ان ستة أشخاص قتلوا بسبب التفحيط. وأحد الحوادث حدثت في الثمامة حيث توفي اثنان والذي صدمهم كاتب على زجاج سيارته (خلهم ينفعونك) وأحد المصدومين كانت رقبته مخرومة وهذا المشهد كان من المؤثرات الكبيرة في توبتي وقد دفع هذا المفحط (120) ألفا وخرج بعد ثمانية اشهر فقط من السجن.
(جرائم التفحيط)
يقود التفحيط إلى جرائم عدة؟ برأيك الآن ما هي ابرز الجرائم التي يقود إليها التفحيط؟
- التفحيط يقود بنسبة 80% إلى تناول المسكرات والمخدرات كما يؤدي إلى التزوير والسرقات والتعرف على أشخاص في مجالات هابطة ويقود إلى اللواط وهو من أكثر الجرائم فاغلب المشجعين شباب صغار واكثر ما يدعو بعض السائقين إلى المجازفة هم هؤلاء الشباب الصغار عندما يركبون معهم.
هل ترى ان الدوريات الأمنية قادرة على ضبط المفحطين؟
- الدوريات قادرة وأكثر لكن الدوريات خايفة علينا وضيعتنا لا تريد ان تطارد المفحط حتى لا يصدم وخايفة عليهم والواجب ان يعتبروا تصرفات المفحطين تصرفات خطيرة وتكثيف الدوريات في الشوارع المعروفة بالتفحيط في الايام المعتادة. وتعديل أوضاع البحث المروري لانهم الآن كلهم شباب وغير صادقين ويركبون مع المفحطين لمصالحهم الشخصية فقط ويجب طرد المفحطين لان جو المفحطين اعرفه واحسست به فمتى ما رأى الدوريات تطارده بصدق ينهار نفسياً ويخاف
وقد يكون في البداية حوادث وغيرها لكن في نهاية المطاردات سينضبط المفحطون والمفحط دائماً يعيش جو رعب كبير حتى انني اذا فحطت لا استطيع ان اخرج للمسجد من الخوف ودائماً ما أفكر من سيدعي لي إذا مت ومن سيبكي علي من هذه الجماهير التي تشجعني على التفحيط؟. فلن يفقدني احد اذا مت إلا أمي وأبي.... رأيت في حياتي حوادث تفحيط شنيعة انتقم الله لضحاياها عاجلاً فقد كان هناك رجل أمن في دورية لف عليه أحد المفحطين وحده حتى صدم وقتل رجل الأمن ولم يمكث المفحط إلا ساعة حتى صدم في حي السلي في شاحنة وتوفي وهو سكران وشريط غربي يصدح بصوته في سيارته وكان خلفه أحد زملائه في التفحيط والذي يعرفه عن قرب واستضافه اكثر من مرة في منزله وتوقف عند زميله الذي صدم في الشاحنة ثم نظر إليه وعاد يفحط في شارع آخر. أما أنا فقد هربت من عامل محطة بنزين بعد ان عبيت بعشرة ريالات ومن ثم درت في الشارع وعدت وانقلبت امام المحطة وجاء الهندي وساعدني ثم سامحني.
هل حقا هناك من يدعم المفحطين ويصرف عليهم؟
- هذا الكلام غير صحيح وهو ما شجع بعض الناس على التفحيط ظناً منهم بأن ما يسمعونه هو صدق واقسم بالله لم يكن هناك اي دعم بل كان هناك قوة فساد وسرقة فقط كان هناك سفهاء يأتون باغراض منزلية من منزلهم ونتباشر بهم عبر الجوال تقول لبعضنا عشان(ترا فيه دلخ يقول يبي يبيع تلفزونهم يركب معنا ويفحط) (فلان يبي يجيب جوال أمه) واذكر في الرياض كان فيه ثمانية اغبياء يأتون باغراضهم المنزلية ويبيعونها من اجل ان نفحط لهم وقد جئتهم في منازلهم بعد التوبة ولله الحمد واستسمحت منهم وبعضهم توجه ولله الحمد. فاذكر ان احدهم قد سرق جوال أمه وسلسالها مع الشنطة الصغيرة وجاء إلي بها يقول بيعها ونستأجر واركب معك.
(سرقة السيارات)
وهل كنتم تسرقون السيارات في بعض المرات للتفحيط بها؟ - من ناحيتي ولله الحمد لم أسرق سيارة في حياتي واعتمد على التأجير وزملاء التفحيط ولكن هناك مفحطون معروفون لا يفحطون إلا بسيارات مسروقة من اجل ان اذا صدموا يتركونها ويمشون وهؤلاء الاغبياء لا يعلمون ان الاجهزة الأمنية تتابعهم وتعلم جميع تحركاتهم فاحد المفحطين المشهورين حكم عليه بالسجن 16سنة لانه سرق في حياته (90) سيارة وهو جاهل يحسب أنهم لا يعلمون انه الذي سرقها كلها إلا بعد ان قبض عليه وسردت عليه القائمة.
(معاناة الوالدين)
وكيف كانت معاناة الوالدين معك ايام التفحيط؟
- آه بودي لو نضع لابي عشرين صفحة لاكتب فيها عن معاناته معي فوالله لو كنت عند أب غيره لا نحكمت عشرين سنة أو ثلاثين فلا يمر يوم إلا وادخله قسم شرطة
وهو الذي لم يكن يعرفها.. ابوي معروف عند الجماعة وانا كل يوم ادخله قسماً وانحرج كثيراً معي وكان يعاتبني بهدوء وينصحني ويدعو لي ولكنني زدت بلاءه بلاء بالتفحيط من اجل فلان أو علان، ثمانون ألف ريال سدد والدي نصفها ونصفها الآخر قائم عليه الآن الشيخ سعد البريك..
في احد الأيام اعطى راتبه كاملاً لشركة تأجير سيارات ولم يتبق معه يومها إلا مئتا ريال.. ولكنني والله لاعوضه ما دمت حياً بإذن الله.. أما الوالدة فقد تسببت لها بالضغط والسكر فكانت تتصل دائماً فلا تجدني إلا في المخافر وتتصل برجال الأمن وتترجاهم من اجلي ولكنها ولله الحمد تعيش الآن فرحة كبيرة بتوبتي.
كلمة أخيرة توجها بدر للمفحطين؟
- أوصي المفحطين واياي بتوبة صادقة لله وتقوى رب العالمين ويسألون انفسهم اسئلة صادقة إلى متى وانا اعيش مع (مفسدين) وإلى متى وانا مزعج أهلي ويتخيل ويقول ماذا لو مت؟ ما الذي قدمته ومن سيذكرني.
ولله الحمد هدى الله الكثير من المفحطين المشهورين ,,
أمثال: (الشلهوب و الجعيد والملقب بـــــــ بوبو و غرمان) ,,,
(وسمعت قبل أسبوع عن وفاة ولد اليحيى)
الله يرحمه
مئسات يعانيها كثير من المفطحين(وبعد هذي ألمقابله مع بدر الله يثبته ويهديه)
اتسائل دائما أين رعاية الشباب ووزارة التعليم عن الشباب وحل مشاكلهم ,, خصوصا إننا مقبلين على عطله صيفيه ووقت فراغ ,,
وقد أعلنت أجهزه الأمن هذا الأسبوع عن بدا حاله الطواري ,,
وسوف يكثر حد الجريمة من قتل وتفحيط ومخدرات وواو.........؟
أين نقضيها نحن الشباب في الشوارع أو في المقاهي أو في الاستراحات ؟
لأنه لم يوجد مكان مخصص للشباب اومتنزة نقضي فيه فراغنا ونستفيد
في نفس الوقت . كل مكان مخصص للعوائل ,,
لماذا هذا الإهمال لمن المشتكى ياشباب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نحن شباب فينا طاقات وإبداعات خطيرة بس لم نجد الاهتمام من قبل..؟
وأخيرا تقبلو تحياتي : عبسي سايق التكسي[/size][/size]

شيخة الكعبي
19-06-05, 06:57 AM
لا حول ولا قوة الا بالله


لا ازيد على الاسباب المؤدية الى التفحيط فاخونا بدر مجرب ويعرف كل شي ,,,


التفحيط مشكلة والشباب مشكلة لاصاروا منغرين بأنفسهم ومالهم وشبابهم ...




وأنصح الشباب بسماع شريط ( عكسية 1) ( عكسية 2 ) لــ : سلطان الدغيلبي ( أبوزقم ).




عبسي شكرا لك . والله يهدي القلوب ويثبتها على طاعته .

الهاشمي
19-06-05, 08:01 AM
شكرا لمرورك اختي
احزان قلب
للمعلومية (عكسية 1و2)
للداعية / ســـــــــــــــــــــلطان الدغيلبي
ابو ريما ,,,,,

شيخة الكعبي
19-06-05, 08:28 AM
عبسي شكرا لك ... على التنبيه والعذر فقد كنت استمع لشريط : يوميات طفشان لــ : ابراهيم الطلحة :)



تم التعديل .

حمد الشرعان
19-06-05, 08:45 AM
اسأل الله الهدايه للباقين
شكراًً جزيلا

الهاشمي
19-06-05, 09:31 PM
اخوي عذب المشاعر ,,
سعت بمرورك
والله يهدي المفحطين آمــــــــــــين
الله يسمع منك ,,
ودمت بود وعافــيه

فجر
20-06-05, 08:43 PM
الله يهدي الجميع

ابو خلف
21-06-05, 12:14 AM
[QUOTE=عبسي سايق التكسي][align=center](القتل العمد) اين وقع هذا الحادث؟
- حدث في شارع البراميل في أول ليلة من رمضان 1423ه وخرج من السجن بعد ان وقع دفع ديات الثمانية وانا اعتبر هذا شيئاً غير منطقي ان يقتل ثمانية انفس ويسجن ثمانية أشهر!! وأعتقد ان مسمى التفحيط هو القتل العمد فالسيارة سلاح بيد المفحط فاذا زعل احد المفحطين على أحد هدده بأن يصدمه في الشارع ويسجن بعدها ستة أشهر فهذا يسمى قتل عمد ومتفش بين الشباب حيث انه يلف بسيارته على من يريد ويقتله ثم يقول ما دريت. والمفروض ان يكون السجن لعدة سنوات حتى لمن لم يثبت تعمده لان هذه أرواح بشر. واذكر ان ستة أشخاص قتلوا بسبب التفحيط. وأحد الحوادث حدثت في الثمامة حيث توفي اثنان والذي صدمهم كاتب على زجاج سيارته (خلهم ينفعونك) وأحد المصدومين كانت رقبته مخرومة وهذا المشهد كان من المؤثرات الكبيرة في توبتي وقد دفع هذا المفحط (120) ألفا وخرج بعد ثمانية اشهر فقط من السجن.



انا لا اوافق شيخنا الفاضل بدر في هذه النقطه لان المتجمهر في الاصل هوا ساس التفحيط


فلولا الجماهير والمتفرجين ما احد فحط


عشان كذا هو يصبح القاتل الاول


ويستاهل كل الي يجيه


وانا لا ادافع عن المفحط لكن انا في نظري انه يستاهل العقوبه والديه


((وجهه نظر))


تحياتي

الهاشمي
21-06-05, 12:49 AM
اختي النجمة المدعة ..
فجر ..
اشكرك على اطلالتك ..
ودمتــي بود وعافية ,,

الهاشمي
21-06-05, 01:11 AM
حياك الله ..
اخوي ابو خلف ..
واشكر مرور ..
وجه نظر صحيحة ..
فلولا الجمهور والمواكب
لم يفحطو الشباب ..
لان معضم الجمهور (حدث)
ومثل ماقال ابو عايض
عن اسباب التفحيط
ومنها الجمهور ..
وقبل اقل من شهر حدث تفحيط بالغروب
وكان المفحط قد اقلع عن التفحيط
ولاكن احد الصحبة السيئه
من اصحاب المفحط
قال : لة بس هذي اخر مرة وتب
واستفزة ,,, وقال : لة وش يبي يقول ( الجمـــــــــــهور )
يبي يقول انك خفت من افلان (............؟)
وكان التفحيط تحدي بين اثنين
وجاء المفحط ,, (وليد اليحيى) على لكزس
لكي يتحدى من تحداة
وكانت المنية اسرع من (النـــــــــــــــطلة)
ومات ,,,
الله يرحمه ,,
(في شارع تفحيط)
وكل يوم نسمع عن حادث مفحط او وفاتة ,,
كيف ومتى نصبح بلد خالي من التفحيط ,,,,
ودمت بود اخوي ابو خلف وش يقرب لك ابو معيض ههههههههههههههههههههههههه
تبقى اخو وغالي ياذيبان ,,,,,,

تحدوها البشر
21-06-05, 01:41 AM
الحمد لله هذا من فضل ربي
وأسأل المولى جلت قدرته
أن يمن على الجميع بالهداية
قبل أن يموتوا على هذه
المعاصي وإزهاق الأرواح.
الله يعطيك العافيه .

الهاشمي
21-06-05, 02:28 PM
اختي ..
سيدة الاقمار ..
شكرا لاطلالتك ..
ودمتي بود وعافية ..

أم أديم
22-06-05, 02:28 AM
جزاك الله خير


واسأل الله ان يهدي شبابنا والمسلمين

الهاشمي
22-06-05, 03:22 PM
اختي ..
ام أديم ..
شكرا لاطلالتك ..
وحظورك ..
ودمتي بود ..