المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أوكرانيا أو رومانيا


Hero
29-05-05, 04:13 AM
انا صراحة ناوي اروح لأحد هالدولتين بس محتاج واحد رايح لها..........
يقول لي ايهم افضل وكم تكلف......مع العلم احنا ثلاث شباب....واللي يبي يخاوي يجهز القطة(a) ويالله.

الحميداوي
29-05-05, 02:28 PM
كان ودي افيدك بس للأسف مارحت ,,

خالد المطيري
30-05-05, 12:21 PM
hero..

(( رومـــــــــــانيــــــــــا ))
==============================================
http://www.grafist.net/yukle/bayrak/romanya.jpg

مولدافيا, أوكرانيا, البحر الأسود, بلغاريا, صربيا والجبل الأسود و المجر يحدّ رومانيا . يكوّن ترانسيلفانيا و مولدافيا النّصف الشّماليّ من البلد الذي يُقَسَّم أسفل الوسط بجبال كارباثيان . جنوب الشرق - الخطّ الغربيّ لكارباثيانز يستلقي سهل دانوب المستوي لوالاتشيا بالعاصمة بوخارست . تتضمّن مناطق منتجعات رومانيا الرّئيسيّة ساحل البحر الأسود, جبال كارباثيان و ترانسيلفانيا . ساحل البحر الأسود, مثاليّ لإجازات عائليّة ب70 كيلومتر ( 43 ميلاً ) للشّواطئ الرّمليّة البيضاء الجيّدة, يتفاخر منتجعات كثيرة, الرّئيسيّون التي تكون ماميا, إفوري, الزّحل و مانجاليا . منطقة جبال كارباثيان المشجّرة جدًّا و الجميلة تعير نفسه إلى كثير رياضيّ و أنشطة وقت الفراغ مثل التّزحلق, بوبسلييجهينج, ركوب الخيل و التّنس . حدّد في الأودية الرّائعة و على المنحدرات الجبليّة صحّة كثيرة و منتجعات الشّتاء . منذ عصر رومانيّ المنتجعات الرّومانيّة ترانسيلفانيا قد عُرِفَتْ للقدرات الملتئمة الخارقة الخاصّة بهم . لدى ترانسيلفانيا كثير بلدات منتجع مؤهّلة جيّدًا, مثل بيل فيلكس و كوفاسنا . هو أيضًا يحتوي على قلعة النخالة المشهورة, قال للكون أحد المنازل الأصليّة للملك العتيق المعروفة كفلاد إيمبالر الذي ساعد في حثّ رواية برام ستوكر, دراكولا .
في رومانيا قلاع مهيبة، وبلدات من القرون الوسطى، السفر على الأقدام ممتع مع الحياة البريّة، والتزحلق الرخيص لمعظم الكتلة الشرقية السابقة الغير مكتشفة. والرومانيون، على الرغم من أنهم الأفقر بين سكان أوروبا ، الا أنهم اناس مسالمون عموما.
====================================
المدن: بوخارست
اللغة :روماني وهنغاري
المطارات: بوخارست
المناخ :درجة الحرارة السنوية المتوسطة 11 °C في الجنوب وعلى الساحل، لكن فقط 2 °C في الجبال. فصول الشتاء الرومانية يمكن أن تكون باردة وضبابية جدا، الكثير من الثلج من ديسمبر/كانون الأول إلى أبريل/نيسان. في الصيف هناك طقس مشمس حار عادة على ساحل البحر الأسود. أغلبية أمطار رومانيا تسقط في الربيع، نصيب الجبال الأكثر، دلتا دانوب الأقلّ.
الديانة :مسيحية
الدول المجاورة: هنغاريا، مولدوفيا، أوكرانيا، يوغوسلافيا، بلغاريا
توقيت قرينتش: توقيت غرينيتش / يو تي سي + ساعتين (ساعة اضافية في الصيف)
====================================
مناسبات هامة في رومانيا :
تقام في رومانيا الكثير من المهرجانات والفولكلور. تتضمّن المهرجانات المنتظمة الأحد زيكيلي ، مهرجان زيكيلي الأكبر الشعبي والديني التقليدي في ميركيوري سيوك. معرض فانداتا، معرض فولكلور تقليدي في فانداتا قرب النخالة في يونيو/حزيران
====================================
أهم المواقع السياحية الجذابةفي رومانيا:
بوخارست
====================================
نبذة عن بوخارست :
بوخارست ( باريس الصغير ):
منذ وصولك الى العاصمة الرومانية بوخارست ستكتشف ملامحها العامة قبل أن تزور تفاصيلها وتتولد لديك قناعة مبدئية عن دقة لقبها الذى يطلق عليها وهو باريس الصغيرة ، فهناك الكثير من الشياء والأماكن التى تتشابه كثيرا مع ملامح باريس ، خاصة ساحتها الرئيسية التىتظهر فيها قوس النصر المماثل لقوس النصر فى باريس ، إضافة الى النمط المعمارى لأبنيتها ودور الثقافة فيها ، والحارات المشجرة المنظمة ,
يعود بناء بوخارست الى أكثر من 500 عام مضت ، وهى نقطة مركزية للإنطلاق فى زيارة رومانيا ، أو اية أجزاء منها ... ومركز الحياة الثقافية والإقتصادية ... وستكون محظوظا لو توافقت زيارتك مع فصل الربيع ، حيث تتحول بوخارست الى حديقة ضخمة من الأشجار المزخرة والوردود المتفتحة لتشعرك بجمال تجدد حياة الطبيعة .
====================================
الثقافة والوقت المناسب للسفر رومانيا :
مايو ويونيو/حزيران أفضل الشهور للزيارة، تلى بحلول شهر سبتمبر/أيلول وأوائل شهر أكتوبر/تشرين الأول. في هذه الأوقات، يمكن أن تزور الأديرة المصبوغة من القرون الوسطى في جنوب بوكوفينا.
====================================
نصائح للسفر إلى رومانيا:
كان القطار منذ فترة طويلة الوسيلة الأكثر شعبية للسفر حول رومانيا. تقدّم القطارات خدمة متواصلة إلى أكثر المدن، البلدات والقرى الكبيرة ضمن البلاد.أكثر الطرق الرومانية أفضل تتضمّن الأخطار الأخرى عربات مسحوبة بالحصان مليئة بالقشّ، وأبقار، والخنازير، المركب الوسيلة الوحيدة للتنقل في معظم دلتا دانوب. أكثر البلدات ضمن رومانيا فيها حافلات محليّة وترام وحافلات كهربائية، وبوخارست لديها قطار الأنفاق المترو. سيارات الأجرة متوفرة في كلّ المدن والبلدات، لكن يمكن أن تكون أغلى أجرة للأجانب.
====================================
السفر إلى رومانيا:
تطير شركة طيران رومانيا الوطنية تاروم على الأقل أربع مرات إسبوعية بين بوخارست والمدن الرئيسية الأخرى. تكلف تذكرة الذهاب حوالي150 ريال سعودي. الحافلات رخيصة وبطيئة جدا جدا. وتكلّف حوالي مابين 1000,2000 ريال سعودي للسفر 200 كيلومتر (124 ميل )، لكن الحافلات نادرة وفقط حافلتان وواحدة أو أوإثنتان للخدمة النهارية . الحافلات تستعمل عموما فقط للقرى البعيدة والمناطق الريفية البعيدة .
====================================
الصحــــــة :
الطّعام و شراب : إمدادات المياه طُهِّرَتْ بِالْكُلُورِ عادةً, و بينما آمن نسبيًّا, قد يسبّب المآزق البطنيّة, الزّوّار لهذا نصح لشرب المياه المعبّأة . رومانيا حاليًّا قد تجرّب نقص المياه و الزّوّار قد يجدون أن مياه الصّنبور متاحة فقط أثناء السّاعات المعيّنة . هذا حقيقيّ خصوصًا حول بوخارست و البلدات الكبيرة الأخرى . سيجد الزّوّار في مناطق الجبل له أقلّ لمشكلة بينما (كما) يُزَوَّد الماء بعيون الجبل المحلّيّة, ممتلئ بالمعادن الطّبيعيّة و آمن جدًّا . اللّبن بُسْتِرَ و منتجات الألبان آمنة للاستهلاك . اللّحم المحلّيّ, الدّواجن, المأكولات البحريّة, الفاكهة و خضر تُعْتَبَر بوجهٍ عامّ آمنة للأكل .
====================================
الفنادق : الزّوّار يُنْصَحُونَ أن يحجزوا المسكن مقدّمًا خلال شركة طيران, خصوصًا لزيارات الصّيف لمنتجعات ساحليّة . أسعار الحجرة في فنادق النّهاية الأقلّ معقولة جدًّا بالمقارنة بأسعار أوربّيّة غربيّة, بينما 4 - و الفنادق ذات الـ 5 نجوم مشابهة في كلا المقاييس و السّعر . يكلّف الإفطار عادةً بزيادة
التّصنيف : الفنادق تُصَنَّف من 1 إلى خمس نجوم .

السّرير و إفطار : مسكن هذا النّوع وفير في رومانيا و في بلدات أصغر أو القرى قد يكون الخيارات الوحيدة . تميل الحجرات الخاصّة إلى أن تكون أرخص من حجرات الفندق و سيكون أساسيّ لكنّ مرتاح .

الخدمة الذّاتيّة : خطب المسكن الخاصّ و المؤسّسات المزوّدة بمطبخ متاحة من مكاتب السّياحة المحلّيّة .

التّخييم / الإقامة بكارفان : هناك حوالي 150 مخيّم في رومانيا . الكوبونات السّياحيّة الخالصة الصّالحة من مايو إلى سبتمبر متاحة من وكالات السّفر المتخصّصة .
اللغــــــــــة: الرومانيـــة..الأنجليزيــــة ..الفرنسية..الألمانية
العملــــــــــة:ليــــــــــــــو


http://al3sri.jeeran.com/romania1_1_.gif

http://al3sri.jeeran.com/romania2_1_.gif

http://al3sri.jeeran.com/romania3_1_.gif

أرخص الأ ســـــــــتراحات و الفنادق في (http://www.hostels.com/ro.html)

فنـــــــــادق أخـــــــــــر ى في رومانيــــــــــا (http://www.thetravelsite.com/Europe/HotelRomania.htm)

خالد المطيري
30-05-05, 12:28 PM
بس نصيحه بخصوص رومانيا أذا كنت تود الذهاب إليها لأنك ستصرف مبالغ بإمكانك صرفها في أماكن افضل منها فالعاصمة بوخارست حارة في نهاية شهر يوليو وأغسطس ولكن هناك مرتفعات براشوف الجبلية وهي غالباّ يتم الذهاب لها للعلاج الطبيعي فهناك عدة مشافي يوجد بها عرب وهناك كذلك مدينة كونستانت constanta وهي مدينة على ساحل البحر الأسود ولا يوجد فيها فنادق جيدة إلا ثلاثة فنادق بجانب بعض على شكل قوس كانت في السابق منتجع للرئيس المخلوع الذي قتلة الشعب وزوجته في قارعة الطريق تشاوشسكو وهذا المنتجع إذا لم يتم حجزة منها فإنك لن تستطيع السكن فية خصوصاّ إذا صادف أيام الإجازة هناك وعلى العموم شواطئ هذة المدينة غير جيدة ولكن حالت الجو ممتازة
أي بختصار على البحث عن غير هذه الدولة .




دمت بخير ..

Hero
01-06-05, 06:38 AM
هجير الدار

مشكور على المعلومات .......علشان كذا رومانيا(q24)
بس ياليت احد يفيدني عن اوكرانيا (وكم تكلف اهم شي).......

medo01012
23-06-09, 04:46 AM
thank'sssssssssssssss

والله واحشني زمانك
25-06-09, 02:43 PM
انا ابي اروح معاكم اذا تبغوا تروحوا رومانيا ابي اقابل كوزمين هناك وارجع