المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المقاومة الأحوازية تطالب بالإفراج عن أسرى السنة في إيران


الصاعقة العراقية
21-09-10, 12:47 PM
المقاومة الأحوازية تطالب بالإفراج عن أسرى السنة في إيران
المسلم- أحوازنا | 11/10/1431 هـ

http://almoslim.net/files/images/thumb/2404185905481-thumb2.JPG
أصدرت حركة المقاومة الوطنية الأحوازية (أحوازنا) بيانا عاجلا ناشدت فيه الجماعات الإنسانية الدولية بالعمل على الإفراج عن الأسرى من أهل السنة في سجون الاحتلال الفارسي للأحواز العربية.

وقالت الحركة في بيان نشر الاثنين على موقعها الإلكتروني: "وصلتنا معلومات مؤكدة من داخل الأحواز تفيد بأن الحالة الصحية للأسير الأحوازي ماهر دعير المهاوي شهدت تدهوراً كبيراً خلال الفترة الأخيرة، ووضعه الجسدي والنفسي غير مستقر تماماً".

وأوضح البيان أن "حالته الصحية سيئة جدا، بعد بقائه في السجن لمدة طويلة ونتيجة التعذيب المجرم للإقرار بقضية لم يعلم عنها ولم يعرف بها ولم يكن مشاركاً فيها شأنه شأن زملائه المسجونين".

واعتقل المهاوي من جانب السلطات الإيرانية بعد اتهامه ظلما بالمشاركة في تصفية الشيعي هشام عبد الرزاق الصميري الذي تمت تصفيته الجسدية في 24 يونيو 2007.

كما اعتقل معه 5 أشخاص آخرون في إطار القضية ذاتها وكلهم معتقلون حاليا في سجون الاحتلال الفارسي، حيث يعانون التعذيب، بحسب بيان أحوازنا.

والصميري، الذي أبعد من إحدى البلدان الخليجية العربية لنشاطه الطائفي المدمر، هو مرتزق معروف للنظام الإيراني. وكان يزعم أنه من أصول عراقية، لكنه "فارسي الهوى مضموناً وشكلاً" بحسب موقع أحوازنا. وكان الصميري يعمل مع أجهزة الاستخبارات الإيرانية المعروفة باِسم "الاطلاعات" تحت غطاء وهمي بحمله لقب إمام جماعة مسجد الزهراء في حي الثورة (حي علوي) الكائن بمدينة الأحواز العاصمة مركز الإقليم.

وناشدت الحركة "كل المنظمات الإنسانية والمدنية، الأحوازية والعربية والعالمية بالعمل على بذل الجهود الممكنة من أجل الإفراج عن هؤلاء الأبرياء المسجونين ظلماً وجوراً".

وأشارت إلى أن الأسرى "يقبعون في زنزانات العدو الإيراني منذ ما يقارب الثلاث سنوات دون محاكمة أو وجود أي شهود يثبتون مسؤولية هؤلاء المواطنين الأحوازيين عن مقتل هذا الفاسق المجرم"، وبالتالي فإنَّ براءتهم من هذه "الاتهامات المزعومة" والموجهة إليهم من قبل الأجهزة الأمنية الإيرانية، هي "براءة أكيدة عند كل منصف وعادل ومستقيم".

صعبة القياد
22-09-10, 04:46 AM
الله يفرج عن اخواننا الأحواز السنة وينتقم لهم من هذه الحكومة المجوسية المجرمة ..

بنت الهيلا
22-09-10, 04:54 AM
الله يفرج كربتهم

لا حرمك الله الاجر

ديـما
22-09-10, 05:20 AM
الله يفرج عن اخواننا الأحواز السنة وينتقم لهم من هذه الحكومة المجوسية المجرمة ..





اللهم آمــــــــــــــن

جزاك الله خيرا أخي الصاعقه

الآمـاكـــن
22-09-10, 05:22 AM
اللهــم كناااااا بعووووون اهلناااااااا واخواننا اهل السنه والجماعه في ايران
ومن أردهم بسووء فرد كيدهـ في نحره