المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الجارديان" تشكك في حقيقة الانسحاب الأمريكي من العراق


الصاعقة العراقية
05-08-10, 10:55 PM
"الجارديان" تشكك في حقيقة الانسحاب الأمريكي من العراق
المسلم/صحف/متابعات | 24/8/1431 هـ


http://almoslim.net/files/images/thumb/4808955289981-thumb2.jpg
قوات أمريكية في العراق

شككت صحيفة "الجارديان" البريطانية الشهيرة في صدق نوايا الولايات المتحدة بالانسحاب من العراق وتساءلت عن مدى جدية انتهاء الغزو الأمريكي لبلاد الرافدين؟ وأكدت أن إعادة تسمية القوات القتالية الأمريكية أو إعارتها وتفويض عملها للآخرين لا تعني بالضرورة إرجاع البلاد إلى أهلها.
وأكد الكاتب البريطاني سوماس مايلن في مقال نشرته الصحيفة: إنه بالرغم من تأكيدات الرئيس الأمريكي باراك أوباما المتمثلة في كون انسحابات قواته من العراق ستتم حسب الجدول المرسوم، فإن العراق بالنسبة لغالبية الناس في بريطانيا وفي الولايات المتحدة بات شيئا من التاريخ.
وعزا الكاتب أسباب غياب المشهد العراقي عن المسرح الشعبي البريطاني والأميركي وربما العالمي إلى كون أفغانستان تحظى بنصيب الأسد في وسائل الإعلام الدولية في ظل الخسائر البشرية الهائلة والمتزايدة التي تتكبدها قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) في الحرب على أفغانستان.
وتساءل، من قال إن الغزو الأميركي للعراق إلى زوال؟ فالذي يجري من ترتيبات أميركية في العراق لا تعدو كونها تعديلات وتلاعب بالأسماء، تماما كما بدلت إدارة أوباما مصطلح "الحرب على الإرهاب" الذي تغنت به مطولا إدارة الرئيس الأميركي السابق جورج بوش إلى مصطلح جديد تحت اسم "عمليات مكافحة التمرد خارج الولايات المتحدة"، وفق الكاتب.
ونقل مايلن عن المتحدث باسم القوات الأميركية في العراق الجنرال ستيفن لانزا قوله: "إنه على المستوى العملي فإن شيئا لم يتغير"، مضيفا أنه بعد وجبة الانسحاب الأميركية الشهر الجاري، فسيبقى في العراق خمسون ألفا من القوات الأميركية متمركزة في أربع وتسعين قاعدة عسكرية بهدف القيام بتدريب القوات العراقية وتقديم النصح والمشورة للعراقيين وتوفير الأمن والقيام بعمليات وشن هجمات في مجال "مكافحة الإرهاب".
من جهة أخرى, دعا مجلس الأمن الدولي الأحزاب السياسية في العراق إلى التزام دستور البلاد وتشكيل حكومة جديدة في "أسرع وقت".
وناشد مجلس الأمن "بشدة الأعضاء المنتخبين حديثا في البرلمان العراقي أن يتصرفوا وفقا لدستور العراق ويشكلوا حكومة تضم كل الأطياف السياسية في أسرع وقت ممكن".
من جهته, قال طارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي إن تدخل المجتمع الدولي في الشأن العراقي سيصبح واردا إذا بقي الحال السياسي في البلد من غير تشكيل حكومة، معتبرا أن تشكيلها حق للقائمة العراقية "التي فازت بالانتخابات".
واعتبر عضو البرلمان العراقي عن القائمة العراقية علاء مكي أن الحل يأتي من "الداخل"، وحمل قائمة دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي مسؤولية الإخفاق في تشكيل الحكومة.

الآمـاكـــن
05-08-10, 11:45 PM
امريكــــــــــا مادخلـــــــت العراق حتي تنــــــزل بسهــــــــــــــولــــــــــــه

امريكـــــــا قتل الاف من جنودهـــــا وخسرتـــــ مليــــــــارت في حربهـــــــا

اكيد مش حاتنــــــزل حتي تسترجــع خسارهــــــــا

وثانيــــــــــــــــــــــه لها مخططات لاحتـــــــــلال دول الجوار

اللهم حفظ بلادنـــــــــا بلاد الحرميـــــن ومن اراده بهـا شر اللهم رد كيدهــ في نحرهـ

ديـما
05-08-10, 11:54 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل ... اللهم أنصر أخواننا في العراق اللهم فرج عليهم بنصراقريبا اللهم واجمع شملهم آمين

الصاعقة العراقية
06-08-10, 01:33 PM
شكرا جزيلا على المرور
بارك الله فيكم
وجزاكم الله خير