المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الثعابين


شقيان
19-07-10, 12:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مع حلول الصيف والحراره العاليه تخرج الثعابين ومن الممكن انها تهاجم البيوت

القريبه منها وخصوصا من يسكنون فى القرى والهجر بالصحراء ومن لديهم مزارع

سمعنا كثيرا عن اناس هاجمتهم الثعابين فى بيوتهم << هل لديك قصه

كيف تعرف ان هذا الثعبان سام او غير سام

ماهى الطرق للوقايه من خطر الثعابين

ماذا تفعل لو وجدت ثعبان فى منزلك ؟ هل تقتله ؟ ام ماذا تفعل

هل سمعتم بقصص الرفاعيه الذين يستطيعون ان يستشعرون بوجود الافعى وامساكها

دون ان تمسهم بضرر ويسمى الشخص الذى يمتهن هذه المهنه بالحاوى

الافاعى التى تكثر فى الخليج



http://dc03.arabsh.com/i/00099/q2zzf0gdz5nq.jpg

^^
الصل الاسود


http://dc03.arabsh.com/i/00099/0ghpw06witdy.jpg

^^
الكوبرا العربيه


http://www.banitamim.org/upfiles/oFq56807.jpg

^^
ام جنيب

http://www.youtube.com/watch?v=-s9eznyczmg&feature=player_embedded

وشكرا لكم

توليب2
19-07-10, 01:47 PM
ييييوومه

عندي فوبيا ثعابيين غير طبيعي

وتتعبني مطاردتها لي بالاحلام

وبالواقع لو اشوفها كان مدري شسوي

حتى خلفيه عن التعامل بالموقف نفسه ماعندي


اتوقع بستفيد كثير من هذا الموضوع شكرا شقيان

~ فلة ~
19-07-10, 01:56 PM
ورد النهي عن قتل حيات البيوت، وتسمى جِنّان البيوت، إلا الأبتر وذا الطُّفْيَتَيْن.

▪ قال العلماء رحمهم الله: وذلك خشية أن تكون من مسلمي الجن التي تسكن البيوت، فإذا تبدت حيات البيوت لأهل البيت، لم يجز لهم قتلها حتى ينذروها ثلاثاً.

وروى البخاري ومسلم وأبو داود (1) عن أبي لبابة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم: نهى عن قتل الْجِنَّان التي تكون في البيوت إلا الأبتر وذا الطفيتين؛ فإنهما اللذان يخطفان البصر ويتتبعان ما في بطون النساء. والطفيتان -بضم الطاء- الخطان الأبيضان على ظهر الحية. والأبتر والأبيتر: قصير الذَّنَب. وقال النضر بن شميل: هو صنف من الحيات أزرق، مقطوع الذنب، لا تنظر إليه حامل إلا ألقت ما في بطنها.

وروى مسلم، ومالك في آخر (الموطأ)، وغيرهما عن أبي السائب مولى هشام بن زهرة أنه دخل على أبي سعيد الخدري في بيته، قال: فوجدته يصلي؛ فجلست أنتظره حتى يقضي صلاته، فسمعت تحريكاً في عراجين في ناحية البيت، فالتفتُّ، فإذا حية، فوثبتُ لأقتلها، فأشار إلي: أن اجلس؛ فجلست، فلما انصرف أشار إلى بيت في الدار، فقال: أترى هذا البيت؟ فقلت: نعم، قال: كان فيه فتى منا حديث عهد بعرس، قال: فخرجنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الخندق، فكان ذلك الفتى يستأذن رسول الله صلى الله عليه وسلم بأنصاف النهار، فيرجع إلى أهله. فاستأذنه يوماً، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: "خُذ عليك سلاحك، فإني أخشى عليك قريظةٌ" فأخذ الرجل سلاحه، ثم رجع، فإذا امرأته بين البابين قائمة، فأهوى إليها الرمح ليطعنها به، وأصابته غَيرة، فقالت له: اكفف عليك رمحك، وادخل البيت حتى تنظر ما الذي أخرجني، فدخل، فإذا بحية عظيمة، منطوية على الفراش، فأهوى إليها بالرمح، فانتظمها به، ثم خرج فركزه في الدار، فاضطربت عليه، فما يُدرى أيهما كان أسرع موتا: الحية أم الفتى، قال: فجئنا إلى النبي صلى الله عليه وسلم، فذكرنا ذلك له، وقلنا: ادع الله يحييه لنا فقال: "استغفروا لصاحبكم"، ثم قال: "إن بالمدينة جنّا قد أسلموا، فإذا رأيتم منهم شيئا، فآذنوه ثلاثة أيام، فإن بدا لكم بعد ذلك فاقتلوه؛ فإنما هو شيطان" (2).

▪ واختلف العلماء في الإنذار: هل ثلاثة أيام، أو ثلاث مرات. وكلام الناظم صالح لكل منهما، قال في (الآداب الكبرى) (3): يسن أن يقال للحية التي في البيوت ثلاث مرات. وفي (المجرد): ثلاثة أيام. انتهى. ومقتضى الحديث: ثلاثة أيام. قال بعض الشافعية: وعليه الجمهور، وقال اليونيني من أئمة المذهب في (مختصر الآداب): يسن أن يقال للحية في البيوت ثلاث مرات. ذكره غير واحد ولفظه في (الفصول): ثلاثة، ولفظه في (المجرد): ثلاثة أيام.

▪ وكيفية الاستئذان كما في (الآداب الكبرى) وغيرها: "اذهب بسلام لا تُؤْذِنَا". وفي (حياة الحيوان) تقول: "أَنشدكن بالعهد الذي أخذه عليكن نوح وسليمان بن داود عليهم السلام، أن لا تَبْدُوا لنا ولا تؤذونا"، وفي (أسد الغابة) عن عبد الرحمن ابن أبي ليلى قال: قال أبو ليلى قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إذا ظهرت الحية في المسكن فقولوا لها: إنا نسألك بعهد نوح صلى الله عليه وسلم وبعهد سليمان بن داود -عليهما السلام- لا تؤذينا. فإن عادت فاقتلوها"، فإن ذهبت بعد الاستئذان، وإلا قتلها إن شاء (4)، والله أعلم.

http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa&iw_a=view&fatwa_id=18716 (http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa&iw_a=view&fatwa_id=18716)

~ فلة ~
19-07-10, 02:26 PM
((( فائدة أحب أن أضيفها .. )))





الحية والثعبان ... إعجاز بياني في قصة موسى عليه السلام

لفت انتباهي إلى هذا الموضوع أحد الإخوة القراء من خلال سؤال عن سر مجيء كلمة (ثعبان) تارة وكلمة (حية) تارة أخرى وذلك في سياق قصة سيدنا موسى عليه السلام. وقد يظن بعض القراء أن المعنى واحد، وأن هذا الأمر من باب التنويع وشد انتباه القارئ فقط....

ولكن وبعد بحث في هذا الموضوع ظهرت لي حكمة بيانية رائعة تثبت أن كل كلمة في القرآن إنما تأتي في الموضع المناسب، ولا يمكن أبداً إبدالها كلمة أخرى، وهذا من الإعجاز البياني في القرآن الكريم.

ولكي نوضح الحكمة من تعدد الكلمات عندما نبحث عن قصة سيدنا موسى عليه السلام مع فرعون لنجد أنها تكررت في مناسبات كثيرة، ولكن العصا ذُكرت في ثلاثة مراحل من هذه القصة:
1- عندما كان موسى سائراً بأهله ليلاً فأبصر ناراً وجاء ليستأنس بها فناداه الله أن يلقي عصاه.
2- عندما ذهب موسى إلى فرعون فطلب منه فرعون الدليل على صدق رسالته من الله تعالى فألقى موسى عصاه.
3- عندما اجتمع السَّحَرة وألقوا حبالهم وعصيّهم وسحروا أعين الناس، فألقى موسى عصاه.

هذه هي المواطن الثلاثة حيث يلقي فيها موسى العصا في قصته مع فرعون. ولكن كيف تناول البيان الإلهي هذه القصة وكيف عبّر عنها، وهل هنالك أي تناقض أو اختلاف أو عشوائية في استخدام الكلمات القرآنية؟

http://www.55a.net/firas/photo/k335876.jpg


الموقف الأول

في الموقف الأول نجد عودة سيدنا موسى إلى مصر بعد أن خرج منها، وفي طريق العودة ليلاً أبصر ناراً فأراد أن يقترب منها ليستأنس فناداه الله تعالى، وأمره أن يلقي عصاه، فإذاها تتحول إلى حيّة حقيقية تهتز وتتحرك وتسعى، فخاف منها، فأمره الله ألا يخاف وأن هذه المعجزة هي وسيلة لإثبات صدق رسالته أمام فرعون.

ولو بحثنا عن الآيات التي تحدثت عن هذا الموقف، نجد العديد من الآيات وفي آية واحدة منها ذكرت الحيّة، يقول تعالى: (وَمَا تِلْكَ بِيَمِينِكَ يَا مُوسَى *قَالَ هِيَ عَصَايَ أَتَوَكَّأُ عَلَيْهَا وَأَهُشُّ بِهَا عَلَى غَنَمِي وَلِيَ فِيهَا مَآَرِبُ أُخْرَى * قَالَ أَلْقِهَا يَا مُوسَى * فَأَلْقَاهَا فَإِذَا هِيَ حَيَّةٌ تَسْعَى * قَالَ خُذْهَا وَلَا تَخَفْ سَنُعِيدُهَا سِيرَتَهَا الْأُولَى) [طه: 17-21].

http://www.55a.net/firas/ar_photo/8/300px-Natrix_natrix_0671.jpg


الموقف الثاني

أما الموقف فيتمثل بقدوم موسى عليه السلام إلى فرعون ومحاولة إقناعه بوجود الله تعالى، وعندما طلب فرعون الدليل المادي على صدق موسى، ألقى عصاه فإذا بها تتحول إلى ثعبان مبين. ولو بحثنا عن الآيات التي تناولت هذا الموقف نجد عدة آيات، ولكن الثعبان ذُكر مرتين فقط في قوله تعالى:

1- (وَقَالَ مُوسَى يَا فِرْعَوْنُ إِنِّي رَسُولٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ * حَقِيقٌ عَلَى أَنْ لَا أَقُولَ عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ قَدْ جِئْتُكُمْ بِبَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ فَأَرْسِلْ مَعِيَ بَنِي إِسْرَائِيلَ* قَالَ إِنْ كُنْتَ جِئْتَ بِآَيَةٍ فَأْتِ بِهَا إِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقِينَ * فَأَلْقَى عَصَاهُ فَإِذَا هِيَ ثُعْبَانٌ مُبِينٌ * وَنَزَعَ يَدَهُ فَإِذَا هِيَ بَيْضَاءُ لِلنَّاظِرِينَ * قَالَ الْمَلَأُ مِنْ قَوْمِ فِرْعَوْنَ إِنَّ هَذَا لَسَاحِرٌ عَلِيمٌ) [الأعراف: 104-109].

2- (قَالَ فِرْعَوْنُ وَمَا رَبُّ الْعَالَمِينَ * قَالَ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا إِنْ كُنْتُمْ مُوقِنِينَ* قَالَ لِمَنْ حَوْلَهُ أَلَا تَسْتَمِعُونَ* قَالَ رَبُّكُمْ وَرَبُّ آَبَائِكُمُ الْأَوَّلِينَ * قَالَ إِنَّ رَسُولَكُمُ الَّذِي أُرْسِلَ إِلَيْكُمْ لَمَجْنُونٌ * قَالَ رَبُّ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَمَا بَيْنَهُمَا إِنْ كُنْتُمْ تَعْقِلُونَ * قَالَ لَئِنِ اتَّخَذْتَ إِلَهًا غَيْرِي لَأَجْعَلَنَّكَ مِنَ الْمَسْجُونِينَ* قَالَ أَوَلَوْ جِئْتُكَ بِشَيْءٍ مُبِينٍ * قَالَ فَأْتِ بِهِ إِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقِينَ* فَأَلْقَى عَصَاهُ فَإِذَا هِيَ ثُعْبَانٌ مُبِينٌ* وَنَزَعَ يَدَهُ فَإِذَا هِيَ بَيْضَاءُ لِلنَّاظِرِينَ * قَالَ لِلْمَلَإِ حَوْلَهُ إِنَّ هَذَا لَسَاحِرٌ عَلِيمٌ) [الشعراء: 23-34].


الموقف الثالث

بعدما جمع فرعون السحرة وألقوا الحبال والعصيّ وسحروا أعين الناس وخُيّل للناس ولموسى أن هذه الحبال تتحرك وتهتز وتسعى، ألقى موسى عصاه فابتلعت كل الحبال والعصي، وعندها أيقن السحرة أن ما جاء به موسى حق وليس بسحر، فسجدوا لله أمام هذه المعجزة.

وقد تحدث القرآن عن هذا الموقف في العديد من سوره، ولكننا لا نجد أي حديث في هذا الموقف عن ثعبان أو حية، بل إننا نجد قول الحق تبارك وتعالى: (وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ) [الأعراف: 117].

التحليل البياني للمواقف الثلاثة

لو تأملنا جيداً المواقف الثلاثة نجد أن الموقف الأول عندما أمر الله موسى أن يلقي عصاه وهو في الوادي المقدس، تحولت العصا إلى (حيَّة) صغيرة، وهذا مناسب لسيدنا موسى لأن المطلوب أن يرى معجزة،/ وليس المطلوب أن يخاف منها، لذلك تحولت العصا إلى حية.

أما في الموقف الثاني أمام فرعون فالمطلوب إخافة فرعون لعله يؤمن ويستيقن بصدق موسى عليه السلام، ولذلك فقد تحولت العصا إلى ثعبان، والثعبان في اللغة هو الحية الكبيرة[1]. وهكذا نجد أن الآيات التي ذُكرت فيها كلمة (ثعبان) تختص بهذا الموقف أمام فرعون.

ولكن في الموقف الثالث أمام السّحَرَة نجد أن القرآن لا يتحدث أبداً عن عملية تحول العصا إلى ثعبان أو حية، بل نجد أن العصا تبتلع ما يأفكون، فلماذا؟

إذا تأملنا الآيات بدقة نجد أن السحرة أوهموا الناس بأن الحبال تتحرك وتسعى، كما قال تعالى: (فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى)[طه: 66]. وهنا ليس المطلوب أن يخاف الناس بالثعبان، وليس المطلوب أن تتحول العصا إلى حية، بل المطلوب أن تتحرك العصا وتلتهم جميع الحبال والعصِيَ بشكل حقيقي، لإقناع السحرة والناس بأن حبالهم تمثل السحر والباطل، وعصا موسى تمثل الحق والصدق، ولذلك يقول تعالى (قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ نَحْنُ الْمُلْقِينَ * قَالَ أَلْقُوا فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ * وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ*فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانْقَلَبُوا صَاغِرِينَ * وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ * قَالُوا آَمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ * رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ) [الأعراف: 115-122].

إحصائيات قرآنية

إن كلمة (حيَّة) لم تُذكر في القرآن إلا مرة واحدة عندما أمر الله موسى أن يلقي العصا وهو في الوادي المقدس، فتحولت إلى حية تسعى. وجاءت هذه الكلمة مناسبة للموقف. أما كلمة (ثعبان) فقد تكررت في القرآن كله مرتين فقط، وفي كلتا المرتين كان الحديث عندما ألقى موسى عصاه أمام فرعون، وكانت هذه الكلمة هي المناسبة في هذا الموقف لأن الثعبان أكبر من الحية وأكثر إخافة لفرعون.

ونستطيع أن نستنتج أن الله تعالى دقيق جداً في كلماته وأن الكلمة القرآنية تأتي في مكانها المناسب، ولا يمكن إبدال كلمة مكان أخرى لأن ذلك سيخل بالجاني البلاغي والبياني للقرآن الكريم الذي قال الله عنه: (لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ) [فصلت: 42].

منقول من موسوعة الاعجاز العلمى فى القران والسنه

،،

سيمار
19-07-10, 03:05 PM
يالطيف الطف

والله يحمينا وياكم منها

قصيمي من جدة
19-07-10, 03:24 PM
موضوع جميل وردود مــثرية


فقد إستفدت مما تقدم .. خاصة معرفة الصيغة
الــشرعية لإستئذان الثعابين في خروجها من البيوت




شخصياً .. كنت أشاهدها وبكثرة عند أقفاص الحمام
في مخيمينا الخاص بشمال جدة.. وهي غير هجومية ومسالمة
خاصةً النوعين/ أبو سيور وشبيه الكوبرا
أحد أصدقائي طبيب (بيطري ) يعالج بالطاقة
[ إيماءة .. لستيف نبراسكا ] كان يتفنن في إصطيادها واللعب معها بعد تنويمها بالطاقة المغناطيسية.. وأخبرني أن الثعابين لديها حساسية مفرطة من الطاقة الإيجابية وأن دراسته
كانت من شروطها التطبيقية ترويض الأفاعي الخطرة.. وهذا قد يفسر سبب إسقاط النساء الحوامل
عند رؤية بعض أنواعها..

الحب خالد
19-07-10, 03:37 PM
لاحول ولاقوة الا بالله
امس ان حلمت بحيه رقاء
بس الحمدلله ذبحتها بالحلم
ونومي امس كان جدا معج الله
يكفينا الشر
الالخت فله اول مره ادري انه ما يجو قتل حيات البيوت
الله يكفينا الشر بس

م ج ر و ح
19-07-10, 03:54 PM
العاده اخوي شقيان
ان الثعابين عندما تلدغ
الانسان فانها تقذف السم ثم تسحب الدم وهنا يكون خطر الموت اقرب
ولكن لو كانت في حالة عطش
فانها تسحب الدم ثم تقذف السم داخل جسم الانسان
وهنا تكون الحاله بسيطه اذا تم
تدارك الحاله بمراجعة اقرب مستشفى
وعادة ما تكون اغلب الثعابين سامه
وهي قدتمر من جانب الشخص دون ايذاء له
اذا لم يصدر حركه تزعجها
تحياتي

~ فلة ~
19-07-10, 04:50 PM
لاحول ولاقوة الا بالله
امس ان حلمت بحيه رقاء
بس الحمدلله ذبحتها بالحلم
ونومي امس كان جدا معج الله
يكفينا الشر
الالخت فله اول مره ادري انه ما يجو قتل حيات البيوت
الله يكفينا الشر بس


"إن بالمدينة جنّا قد أسلموا، فإذا رأيتم منهم شيئا، فآذنوه ثلاثة أيام، فإن بدا لكم بعد ذلك فاقتلوه؛ فإنما هو شيطان"

،،

الوافي3
19-07-10, 05:04 PM
أخطرها على الإطلاق

الثعـــــــــــــــبان الاسود (http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=22471)


ويأتي في المرتبه الثانيه في الجزيرة العربيه

ثعبان الكــــــــوبرا (http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=42660)

شكرا لك

رمــــــــانه
19-07-10, 10:39 PM
هل لديك قصه


كنا طالعين للبر في الفيصلية في الرياض
وبنما كنا جلووسن
واذا بثعبان ياتي من تحت البساط
ولكنه كان صغير لافرق بينه وبين الدودة
قتله ابي
وفجاة اكملنا جلستنا
اذا بثعبان اخر ياتي من خلف السيارة
ملاحظة سيارة لخالي وهي كرسيدا بوكس
ويخرج لنا ثعبان اكبر من الذي قبله
وعمل ابي وخالي قرعة من يقتله وقعت القرعة لخالي فقام بقتله
واكملنا جلستنا بكل فخر
قال عمي اذا خرج ثعبان انا بقتله
فخرج ثعبان اكبر من الثعابنين الاخرين
فقلنا ياعمي حان دورك لقتله
فقتله
واكملنا جلستنا
وحينما وضعنا الغداء ورفعنا الغطاء عند قدر الضغط
طلع لنا ثعبان بجناحين لونه اسووووود
فقال ابي لن نجلس في هذا المكان
وقال يبدو انا قي قلعة وادرين
محل ما ضيع الشيطان عياله
وهذه القصة اتمنى تفيدكم في موضوعكم

آسيه
19-07-10, 11:20 PM
ينقل لقسم عالم الحيوان(a14)

... بنت الجنوب ...
19-07-10, 11:34 PM
الله يكفينا شرها .

مااطيقها ..لو اشوفها بطريقي سبحان الله ..مااقدر اتحرك ..زي مايقولو اتسمر مكاني.

يجيني ثقل مااقدر اتحرك من الخووووف.:(

الله لايجعلني اشوووفها ..<<كش جلدي.(q104)

نكهه القهوه
20-07-10, 12:01 AM
كنا طالعين للبر في الفيصلية في الرياض
وبنما كنا جلووسن
واذا بثعبان ياتي من تحت البساط
ولكنه كان صغير لافرق بينه وبين الدودة
قتله ابي
وفجاة اكملنا جلستنا
اذا بثعبان اخر ياتي من خلف السيارة
ملاحظة سيارة لخالي وهي كرسيدا بوكس
ويخرج لنا ثعبان اكبر من الذي قبله
وعمل ابي وخالي قرعة من يقتله وقعت القرعة لخالي فقام بقتله
واكملنا جلستنا بكل فخر
قال عمي اذا خرج ثعبان انا بقتله
فخرج ثعبان اكبر من الثعابنين الاخرين
فقلنا ياعمي حان دورك لقتله
فقتله
واكملنا جلستنا
وحينما وضعنا الغداء ورفعنا الغطاء عند قدر الضغط
طلع لنا ثعبان بجناحين لونه اسووووود
فقال ابي لن نجلس في هذا المكان
وقال يبدو انا قي قلعة وادرين
محل ما ضيع الشيطان عياله
وهذه القصة اتمنى تفيدكم في موضوعكم


رمانه ذكرتيني\
بموضوع تعبير



http://www.youtube.com/watch?v=LM7DW77YBi8


(q62)(q62)

نكهه القهوه
20-07-10, 12:06 AM
شقيان
صرت كلما قريت معرفك قلت قل اعوذ برب الناس


بس بجد معلومه ان الحيات ما تنقتل جديده
الله لايحطنا بها الموقف
بس استغب كيف يا اخت فله اجلس اسولف عليها واقول الكلام هذا
>احسني مجنونه وانا اسولف مع حيه
بسم الله الرحمن الرحيم

المحــــارب **
20-07-10, 12:11 AM
قياسا للعقارب .. .فان الثعابين كائنات نبيلة محترمة .
:)

اخو جميلة
20-07-10, 12:19 AM
الله يكفينا شرها ياشقيان
فيها انواع ماهي سامه مثل الدفان وابو سيور والارقم والصخري وابو عيون هذي وقت الصيف اذا طلعت نمسكها عادي بعضها قرصتها توجع كأن واحد داقك بأبرة ولا دبوس بس ماتضر سمها ضعيف وبعضها مالها انياب مثل الصخري هذا الدجاجه عضتها اقوى من عضته
أما اخطرها الله يكفينا شره الاسود هذا موت محقق
اذا سمعت بطاريه في الديره انحاش وخل بينك وبينه اودية شرس جدا واذا قرصك انتظر رحمة الله بحسب ماسمعت ان ماله مصل , لونه اسود لمٌاع وراسه مثل ذيلة يعتبر من فصيلة الصل الاسود الي في الصوره الاولى ,, يجي بعده أم جنيب هذي حية لها قرون تدفن نفسها في الرمل وتطلع قرونها وياويلك لو وطيت عليها سمٌها قوي مره , وبعدها يجي الحنش والداب العمى وانواع كثيره سامة بس سمٌها اهون من سم الاسود وام جنيب

اذا بغيت تعرف الانواع السامة منها هي الي يجي لونها اسود او الي يجي راسها مثلث وذيلها دقاق مره مثل السلك , وطبعا هذه القاعدة ماتنطبق على كل الافاعي , لازم يكون عندك خبره في نوعها علشان تعرفها اذا سامة او لا !!

اذا كنت في البر لاتصبون الموية قريب من مكان جلستكم هي تجي على ريح الماء , ووقت النوم صب بنزين او ديزل بشكل دائري حول المكان الي تنامون فيه وبإذن الله مايجيكم لا داب ولا عقرب ريح البنزين والديزل يخليها تهج وتبعد !!

طيب قبل انهي كلامي بوريكم صور وكل واحد يعتبر نفسه رايح (قرشه) قرشه عند البدو يعني رايح يحطب واعتبر نفسك موجود في هذا المكان , وحصلت الشجرة المناسبه مثل الي في الصوره ؟ وش شعورك لحظتها ؟ تحسب بالمتعه والرومنسيه وتمسك فاسك وتبدا تشتغل ولا وش تحس فيه بالضبط هههههههه

http://up2.m5zn.com/photo/2009/4/28/05/ffls598i5.bmp/bmp

http://up2.m5zn.com/photo/2009/4/28/05/jokm82nwr.bmp/bmp


http://up2.m5zn.com/photo/2009/4/28/05/sm7p0e6xf.bmp/bmp


http://up2.m5zn.com/photo/2009/4/28/05/f4cmzwsfy.bmp/bmp



http://up2.m5zn.com/photo/2009/4/28/05/kecuvn34b.bmp/bmp

انثى حره
20-07-10, 02:18 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

كيف راح انام الليله أنا لوحدي (g)

شقيان
20-07-10, 02:23 AM
ييييوومه

عندي فوبيا ثعابيين غير طبيعي

وتتعبني مطاردتها لي بالاحلام

وبالواقع لو اشوفها كان مدري شسوي

حتى خلفيه عن التعامل بالموقف نفسه ماعندي


اتوقع بستفيد كثير من هذا الموضوع شكرا شقيان

مرحبا توليب

والله انا نفسك اخاف من طاريهم

ولا ابات بالبر بايام الربيع اخاف يندعس بالفراش حيه ولا عقرب

بعد شيفكك .. قرصتهم والقبر

الله يكافينا شرهم

بس مع ذلك احب اشوف افلام وثائقيه لهم

http://www.ashefaa.com/picup/uploads/f692c6f6ec.jpg

^^
باط كبدى هذا
تقول ماسك غزال مو حيه
يطالعها ويتبوسم .. عفيه قلب

شقيان
20-07-10, 02:28 AM
ورد النهي عن قتل حيات البيوت، وتسمى جِنّان البيوت، إلا الأبتر وذا الطُّفْيَتَيْن.


▪ قال العلماء رحمهم الله: وذلك خشية أن تكون من مسلمي الجن التي تسكن البيوت، فإذا تبدت حيات البيوت لأهل البيت، لم يجز لهم قتلها حتى ينذروها ثلاثاً.

وروى البخاري ومسلم وأبو داود (1) عن أبي لبابة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم: نهى عن قتل الْجِنَّان التي تكون في البيوت إلا الأبتر وذا الطفيتين؛ فإنهما اللذان يخطفان البصر ويتتبعان ما في بطون النساء. والطفيتان -بضم الطاء- الخطان الأبيضان على ظهر الحية. والأبتر والأبيتر: قصير الذَّنَب. وقال النضر بن شميل: هو صنف من الحيات أزرق، مقطوع الذنب، لا تنظر إليه حامل إلا ألقت ما في بطنها.

وروى مسلم، ومالك في آخر (الموطأ)، وغيرهما عن أبي السائب مولى هشام بن زهرة أنه دخل على أبي سعيد الخدري في بيته، قال: فوجدته يصلي؛ فجلست أنتظره حتى يقضي صلاته، فسمعت تحريكاً في عراجين في ناحية البيت، فالتفتُّ، فإذا حية، فوثبتُ لأقتلها، فأشار إلي: أن اجلس؛ فجلست، فلما انصرف أشار إلى بيت في الدار، فقال: أترى هذا البيت؟ فقلت: نعم، قال: كان فيه فتى منا حديث عهد بعرس، قال: فخرجنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الخندق، فكان ذلك الفتى يستأذن رسول الله صلى الله عليه وسلم بأنصاف النهار، فيرجع إلى أهله. فاستأذنه يوماً، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: "خُذ عليك سلاحك، فإني أخشى عليك قريظةٌ" فأخذ الرجل سلاحه، ثم رجع، فإذا امرأته بين البابين قائمة، فأهوى إليها الرمح ليطعنها به، وأصابته غَيرة، فقالت له: اكفف عليك رمحك، وادخل البيت حتى تنظر ما الذي أخرجني، فدخل، فإذا بحية عظيمة، منطوية على الفراش، فأهوى إليها بالرمح، فانتظمها به، ثم خرج فركزه في الدار، فاضطربت عليه، فما يُدرى أيهما كان أسرع موتا: الحية أم الفتى، قال: فجئنا إلى النبي صلى الله عليه وسلم، فذكرنا ذلك له، وقلنا: ادع الله يحييه لنا فقال: "استغفروا لصاحبكم"، ثم قال: "إن بالمدينة جنّا قد أسلموا، فإذا رأيتم منهم شيئا، فآذنوه ثلاثة أيام، فإن بدا لكم بعد ذلك فاقتلوه؛ فإنما هو شيطان" (2).

▪ واختلف العلماء في الإنذار: هل ثلاثة أيام، أو ثلاث مرات. وكلام الناظم صالح لكل منهما، قال في (الآداب الكبرى) (3): يسن أن يقال للحية التي في البيوت ثلاث مرات. وفي (المجرد): ثلاثة أيام. انتهى. ومقتضى الحديث: ثلاثة أيام. قال بعض الشافعية: وعليه الجمهور، وقال اليونيني من أئمة المذهب في (مختصر الآداب): يسن أن يقال للحية في البيوت ثلاث مرات. ذكره غير واحد ولفظه في (الفصول): ثلاثة، ولفظه في (المجرد): ثلاثة أيام.

▪ وكيفية الاستئذان كما في (الآداب الكبرى) وغيرها: "اذهب بسلام لا تُؤْذِنَا". وفي (حياة الحيوان) تقول: "أَنشدكن بالعهد الذي أخذه عليكن نوح وسليمان بن داود عليهم السلام، أن لا تَبْدُوا لنا ولا تؤذونا"، وفي (أسد الغابة) عن عبد الرحمن ابن أبي ليلى قال: قال أبو ليلى قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إذا ظهرت الحية في المسكن فقولوا لها: إنا نسألك بعهد نوح صلى الله عليه وسلم وبعهد سليمان بن داود -عليهما السلام- لا تؤذينا. فإن عادت فاقتلوها"، فإن ذهبت بعد الاستئذان، وإلا قتلها إن شاء (4)، والله أعلم.


http://www.islamway.com/?iw_s=fatawa&iw_a=view&fatwa_id=18716 (http://www.islamway.com/?iw_s=fatawa&iw_a=view&fatwa_id=18716)



مرحبا فله

نعم انا عندى معلومه ان حيات البيوت ماتنقتل لانهم احتمال يكونون جن

ولازم يتم مخاطبت حية البيت لمدة ثلاثة ايام واليوم الرابع اذا ماراحت تنقتل

كان ودى ان يكون الكلام من ناس مجربين

لان فى ناس مايعرفون ان حية البيت ماتنقتل قبل انذارها ثلاثة ايام

شقيان
20-07-10, 02:31 AM
((( فائدة أحب أن أضيفها .. )))






الحية والثعبان ... إعجاز بياني في قصة موسى عليه السلام

لفت انتباهي إلى هذا الموضوع أحد الإخوة القراء من خلال سؤال عن سر مجيء كلمة (ثعبان) تارة وكلمة (حية) تارة أخرى وذلك في سياق قصة سيدنا موسى عليه السلام. وقد يظن بعض القراء أن المعنى واحد، وأن هذا الأمر من باب التنويع وشد انتباه القارئ فقط....

ولكن وبعد بحث في هذا الموضوع ظهرت لي حكمة بيانية رائعة تثبت أن كل كلمة في القرآن إنما تأتي في الموضع المناسب، ولا يمكن أبداً إبدالها كلمة أخرى، وهذا من الإعجاز البياني في القرآن الكريم.

ولكي نوضح الحكمة من تعدد الكلمات عندما نبحث عن قصة سيدنا موسى عليه السلام مع فرعون لنجد أنها تكررت في مناسبات كثيرة، ولكن العصا ذُكرت في ثلاثة مراحل من هذه القصة:
1- عندما كان موسى سائراً بأهله ليلاً فأبصر ناراً وجاء ليستأنس بها فناداه الله أن يلقي عصاه.
2- عندما ذهب موسى إلى فرعون فطلب منه فرعون الدليل على صدق رسالته من الله تعالى فألقى موسى عصاه.
3- عندما اجتمع السَّحَرة وألقوا حبالهم وعصيّهم وسحروا أعين الناس، فألقى موسى عصاه.

هذه هي المواطن الثلاثة حيث يلقي فيها موسى العصا في قصته مع فرعون. ولكن كيف تناول البيان الإلهي هذه القصة وكيف عبّر عنها، وهل هنالك أي تناقض أو اختلاف أو عشوائية في استخدام الكلمات القرآنية؟

http://www.55a.net/firas/photo/k335876.jpg


الموقف الأول

في الموقف الأول نجد عودة سيدنا موسى إلى مصر بعد أن خرج منها، وفي طريق العودة ليلاً أبصر ناراً فأراد أن يقترب منها ليستأنس فناداه الله تعالى، وأمره أن يلقي عصاه، فإذاها تتحول إلى حيّة حقيقية تهتز وتتحرك وتسعى، فخاف منها، فأمره الله ألا يخاف وأن هذه المعجزة هي وسيلة لإثبات صدق رسالته أمام فرعون.

ولو بحثنا عن الآيات التي تحدثت عن هذا الموقف، نجد العديد من الآيات وفي آية واحدة منها ذكرت الحيّة، يقول تعالى: (وَمَا تِلْكَ بِيَمِينِكَ يَا مُوسَى *قَالَ هِيَ عَصَايَ أَتَوَكَّأُ عَلَيْهَا وَأَهُشُّ بِهَا عَلَى غَنَمِي وَلِيَ فِيهَا مَآَرِبُ أُخْرَى * قَالَ أَلْقِهَا يَا مُوسَى * فَأَلْقَاهَا فَإِذَا هِيَ حَيَّةٌ تَسْعَى * قَالَ خُذْهَا وَلَا تَخَفْ سَنُعِيدُهَا سِيرَتَهَا الْأُولَى) [طه: 17-21].

http://www.55a.net/firas/ar_photo/8/300px-natrix_natrix_0671.jpg


الموقف الثاني

أما الموقف فيتمثل بقدوم موسى عليه السلام إلى فرعون ومحاولة إقناعه بوجود الله تعالى، وعندما طلب فرعون الدليل المادي على صدق موسى، ألقى عصاه فإذا بها تتحول إلى ثعبان مبين. ولو بحثنا عن الآيات التي تناولت هذا الموقف نجد عدة آيات، ولكن الثعبان ذُكر مرتين فقط في قوله تعالى:

1- (وَقَالَ مُوسَى يَا فِرْعَوْنُ إِنِّي رَسُولٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ * حَقِيقٌ عَلَى أَنْ لَا أَقُولَ عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ قَدْ جِئْتُكُمْ بِبَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ فَأَرْسِلْ مَعِيَ بَنِي إِسْرَائِيلَ* قَالَ إِنْ كُنْتَ جِئْتَ بِآَيَةٍ فَأْتِ بِهَا إِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقِينَ * فَأَلْقَى عَصَاهُ فَإِذَا هِيَ ثُعْبَانٌ مُبِينٌ * وَنَزَعَ يَدَهُ فَإِذَا هِيَ بَيْضَاءُ لِلنَّاظِرِينَ * قَالَ الْمَلَأُ مِنْ قَوْمِ فِرْعَوْنَ إِنَّ هَذَا لَسَاحِرٌ عَلِيمٌ) [الأعراف: 104-109].

2- (قَالَ فِرْعَوْنُ وَمَا رَبُّ الْعَالَمِينَ * قَالَ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا إِنْ كُنْتُمْ مُوقِنِينَ* قَالَ لِمَنْ حَوْلَهُ أَلَا تَسْتَمِعُونَ* قَالَ رَبُّكُمْ وَرَبُّ آَبَائِكُمُ الْأَوَّلِينَ * قَالَ إِنَّ رَسُولَكُمُ الَّذِي أُرْسِلَ إِلَيْكُمْ لَمَجْنُونٌ * قَالَ رَبُّ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَمَا بَيْنَهُمَا إِنْ كُنْتُمْ تَعْقِلُونَ * قَالَ لَئِنِ اتَّخَذْتَ إِلَهًا غَيْرِي لَأَجْعَلَنَّكَ مِنَ الْمَسْجُونِينَ* قَالَ أَوَلَوْ جِئْتُكَ بِشَيْءٍ مُبِينٍ * قَالَ فَأْتِ بِهِ إِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقِينَ* فَأَلْقَى عَصَاهُ فَإِذَا هِيَ ثُعْبَانٌ مُبِينٌ* وَنَزَعَ يَدَهُ فَإِذَا هِيَ بَيْضَاءُ لِلنَّاظِرِينَ * قَالَ لِلْمَلَإِ حَوْلَهُ إِنَّ هَذَا لَسَاحِرٌ عَلِيمٌ) [الشعراء: 23-34].


الموقف الثالث

بعدما جمع فرعون السحرة وألقوا الحبال والعصيّ وسحروا أعين الناس وخُيّل للناس ولموسى أن هذه الحبال تتحرك وتهتز وتسعى، ألقى موسى عصاه فابتلعت كل الحبال والعصي، وعندها أيقن السحرة أن ما جاء به موسى حق وليس بسحر، فسجدوا لله أمام هذه المعجزة.

وقد تحدث القرآن عن هذا الموقف في العديد من سوره، ولكننا لا نجد أي حديث في هذا الموقف عن ثعبان أو حية، بل إننا نجد قول الحق تبارك وتعالى: (وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ) [الأعراف: 117].

التحليل البياني للمواقف الثلاثة

لو تأملنا جيداً المواقف الثلاثة نجد أن الموقف الأول عندما أمر الله موسى أن يلقي عصاه وهو في الوادي المقدس، تحولت العصا إلى (حيَّة) صغيرة، وهذا مناسب لسيدنا موسى لأن المطلوب أن يرى معجزة،/ وليس المطلوب أن يخاف منها، لذلك تحولت العصا إلى حية.

أما في الموقف الثاني أمام فرعون فالمطلوب إخافة فرعون لعله يؤمن ويستيقن بصدق موسى عليه السلام، ولذلك فقد تحولت العصا إلى ثعبان، والثعبان في اللغة هو الحية الكبيرة[1]. وهكذا نجد أن الآيات التي ذُكرت فيها كلمة (ثعبان) تختص بهذا الموقف أمام فرعون.

ولكن في الموقف الثالث أمام السّحَرَة نجد أن القرآن لا يتحدث أبداً عن عملية تحول العصا إلى ثعبان أو حية، بل نجد أن العصا تبتلع ما يأفكون، فلماذا؟

إذا تأملنا الآيات بدقة نجد أن السحرة أوهموا الناس بأن الحبال تتحرك وتسعى، كما قال تعالى: (فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى)[طه: 66]. وهنا ليس المطلوب أن يخاف الناس بالثعبان، وليس المطلوب أن تتحول العصا إلى حية، بل المطلوب أن تتحرك العصا وتلتهم جميع الحبال والعصِيَ بشكل حقيقي، لإقناع السحرة والناس بأن حبالهم تمثل السحر والباطل، وعصا موسى تمثل الحق والصدق، ولذلك يقول تعالى (قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ نَحْنُ الْمُلْقِينَ * قَالَ أَلْقُوا فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ * وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ*فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانْقَلَبُوا صَاغِرِينَ * وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ * قَالُوا آَمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ * رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ) [الأعراف: 115-122].

إحصائيات قرآنية

إن كلمة (حيَّة) لم تُذكر في القرآن إلا مرة واحدة عندما أمر الله موسى أن يلقي العصا وهو في الوادي المقدس، فتحولت إلى حية تسعى. وجاءت هذه الكلمة مناسبة للموقف. أما كلمة (ثعبان) فقد تكررت في القرآن كله مرتين فقط، وفي كلتا المرتين كان الحديث عندما ألقى موسى عصاه أمام فرعون، وكانت هذه الكلمة هي المناسبة في هذا الموقف لأن الثعبان أكبر من الحية وأكثر إخافة لفرعون.

ونستطيع أن نستنتج أن الله تعالى دقيق جداً في كلماته وأن الكلمة القرآنية تأتي في مكانها المناسب، ولا يمكن إبدال كلمة مكان أخرى لأن ذلك سيخل بالجاني البلاغي والبياني للقرآن الكريم الذي قال الله عنه: (لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ) [فصلت: 42].

منقول من موسوعة الاعجاز العلمى فى القران والسنه


،،


بارك الله فيك يافله على المعلومات المفيده اللى كتبتيها

جزاك الله خير

انثى حره
20-07-10, 02:33 AM
الله يكفينا شرها ياشقيان
فيها انواع ماهي سامه مثل الدفان وابو سيور والارقم والصخري وابو عيون هذي وقت الصيف اذا طلعت نمسكها عادي بعضها قرصتها توجع كأن واحد داقك بأبرة ولا دبوس بس ماتضر سمها ضعيف وبعضها مالها انياب مثل الصخري هذا الدجاجه عضتها اقوى من عضته
أما اخطرها الله يكفينا شره الاسود هذا موت محقق
اذا سمعت بطاريه في الديره انحاش وخل بينك وبينه اودية شرس جدا واذا قرصك انتظر رحمة الله بحسب ماسمعت ان ماله مصل , لونه اسود لمٌاع وراسه مثل ذيلة يعتبر من فصيلة الصل الاسود الي في الصوره الاولى ,, يجي بعده أم جنيب هذي حية لها قرون تدفن نفسها في الرمل وتطلع قرونها وياويلك لو وطيت عليها سمٌها قوي مره , وبعدها يجي الحنش والداب العمى وانواع كثيره سامة بس سمٌها اهون من سم الاسود وام جنيب

اذا بغيت تعرف الانواع السامة منها هي الي يجي لونها اسود او الي يجي راسها مثلث وذيلها دقاق مره مثل السلك , وطبعا هذه القاعدة ماتنطبق على كل الافاعي , لازم يكون عندك خبره في نوعها علشان تعرفها اذا سامة او لا !!

اذا كنت في البر لاتصبون الموية قريب من مكان جلستكم هي تجي على ريح الماء , ووقت النوم صب بنزين او ديزل بشكل دائري حول المكان الي تنامون فيه وبإذن الله مايجيكم لا داب ولا عقرب ريح البنزين والديزل يخليها تهج وتبعد !!

طيب قبل انهي كلامي بوريكم صور وكل واحد يعتبر نفسه رايح (قرشه) قرشه عند البدو يعني رايح يحطب واعتبر نفسك موجود في هذا المكان , وحصلت الشجرة المناسبه مثل الي في الصوره ؟ وش شعورك لحظتها ؟ تحسب بالمتعه والرومنسيه وتمسك فاسك وتبدا تشتغل ولا وش تحس فيه بالضبط هههههههه

http://up2.m5zn.com/photo/2009/4/28/05/ffls598i5.bmp/bmp

http://up2.m5zn.com/photo/2009/4/28/05/jokm82nwr.bmp/bmp


http://up2.m5zn.com/photo/2009/4/28/05/sm7p0e6xf.bmp/bmp


http://up2.m5zn.com/photo/2009/4/28/05/f4cmzwsfy.bmp/bmp



http://up2.m5zn.com/photo/2009/4/28/05/kecuvn34b.bmp/bmp




صورك مرعبه جدا جدا جدا (g)

سين سؤال

مره قريت لك رد وفهمت انك في الباديه

كيف عايش في الباديه وعندك نت ؟

اللي اعرفه كهربا ما عندهم كيف انت عندك نت (qq152)

اخو جميلة
20-07-10, 02:44 AM
صورك مرعبه جدا جدا جدا (g)


سين سؤال

مره قريت لك رد وفهمت انك في الباديه

كيف عايش في الباديه وعندك نت ؟


اللي اعرفه كهربا ما عندهم كيف انت عندك نت (qq152)

في بداية حياتي طال عمرك
من يوم انولدت الين اولى متوسط وبعدها رحت عند اخواني كملت المتوسطه
والثنوية في المدن والآن في الجامعه ولسى الوالد والوالدة في نفس المكان
كهربهم على المواطير والمويه من البير ولا فيه شبكة جوال ولا نت ولا غيره
وزورهم بستمرار وقت الاجازات وهم مرتاحين هناك لو يجلسون في المدن اسبوع يمرضون متعودين على حياتهم
ان شاء الله وضحت الصوره

انثى حره
20-07-10, 02:49 AM
في بداية حياتي طال عمرك
من يوم انولدت الين اولى متوسط وبعدها رحت عند اخواني كملت المتوسطه
والثنوية في المدن والآن في الجامعه ولسى الوالد والوالدة في نفس المكان
كهربهم على المواطير والمويه من البير ولا فيه شبكة جوال ولا نت ولا غيره
وزورهم بستمرار وقت الاجازات وهم مرتاحين هناك لو يجلسون في المدن اسبوع يمرضون متعودين على حياتهم
ان شاء الله وضحت الصوره



ايوا وضحت

شكرا على التوضيح طال عمرك :)

شقيان
20-07-10, 02:49 AM
يالطيف الطف

والله يحمينا وياكم منها

مرحبا سيمار

امين الله يحمى جميع المسلمين من شرها

مشكوره
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:CGZ8ztSWWMz58M:http://irbidnt.re7an.net/imgcache/7327.imgcache (http://www.google.com.kw/imgres?imgurl=http://irbidnt.re7an.net/imgcache/7327.imgcache&imgrefurl=http://re7an.net/vb/threads/46406-%25D9%2585%25D9%2586-%25D9%2583%25D8%25A7%25D9%2586-%25D9%2582%25D9%2584%25D8%25A8%25D9%2587-%25D8%25B6%25D8%25B9%25D9%258A%25D9%2581-%25D8%25A7%25D8%25B1%25D8%25AC%25D9%2588-%25D8%25B9%25D8%25AF%25D9%2585-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25AF%25D8%25AE%25D9%2588 %25D9%2584(%25D8%25B9%25D9%2586%25D8%25AC%25D8%25A F-%25D8%25A8%25D8%25AD%25D9%2583%25D9%258A)%25D9%258 4%25D9%2584%25D9%2582%25D9%2584%25D9%2588%25D8%25A 8-%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2582%25D9%2588%25D9%258A %25D8%25A9&usg=___ehltBHnBYBHlbuN5myAXGRtbpw=&h=400&w=404&sz=37&hl=ar&start=22&tbnid=CGZ8ztSWWMz58M:&tbnh=123&tbnw=124&prev=/images%3Fq%3D%25D8%25AD%25D9%258A%25D8%25A9%2B%25D 8%25A7%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2586%25D8%25A7%25D 9%2583%25D9%2588%25D9%2586%25D8%25AF%25D8%25A7%26s tart%3D20%26um%3D1%26hl%3Dar%26safe%3Dactive%26sa% 3DN%26tbs%3Disch:1&um=1&itbs=1)