المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احــذر عــدوك مــره واحــذر صــديــقــك ألــف مــره !!!!!


الشيماء2010
17-07-10, 11:30 PM
السلام عليكم







يقول المثل :



احذر عدوك مره وصديقك ألف مره

فإن انقلب الصديق فهو أعلم بالمضره



اعتقد ان من قال هذا المثل هو صاحب تجربه

مريره مع صديق عزيز تحول بين عشية

وضحاها الى عدو يعرف كل الاسرار



والا لما بالغ في التحذير من الاصدقاء

اكثر من الاعداء




ونحن عندما نسمع بهذا المثل

هل نأخذه على محمل الجد ونتوجس خيفة من

اصدقائنا ونظن بهم


الظنون على مبدأ ان الاحتياط واجب

ام ننتظر حتى تقع الفاس في الراس !!!!





ام ان هذه مجرد اوهام

فالصديق سيحافظ على اسرارك

مهما كان بينكم من اختلاف او مشاحنات




وهل لو اصبح العدو صديقا ستنسى كل مافعل

معك ام ستكون حذر معه خوفا من تقلبه معك !!!!




او نعيد السؤال بطريقة اخرى

ونقول هل فكرت يوما ان صديقك هذا قد يكون عدوك غدا ؟؟؟؟؟



او عدوك قد يتحول لصديقك ؟؟؟؟



وهل سبق لاحد ان غدر به صديقه ؟؟؟؟







اسئله محييره



بانتظاار وجهاات نظركم



فأهلااا وسهلااا



بالجمييع

عناد الجروح
17-07-10, 11:38 PM
مرحبا الشيماء
انا احب الصدقات ولي من الاصدقاء مالايعد ولايحصى
اتذكر مرة كنت اتحدث مع واحده اعتبرته صديقه لي ولكنها كانت تغار مني وتحقد علي وقد همت لكي تشوة سمعتي ولكن كان الله بالمرصاد لها لان ابونية يغلب ابونيتين
غير هيك ماعندي شئ اخبيه ابدا انا كتاب مفتوح لمن اراد ان يقراني
وبالنسبة هل عدوك يتحول صديقك كتير مرة ناس عادوني ورجعت صادقتهم
لسبب محد اخد من الدنيا شئ:)
مشكورة قلبي

فآرق عنـي !
17-07-10, 11:39 PM
أحمد الله ماشي على أميل للعزلة وأبعد عن الناس
لا صديقك ولا صديقهم خلك في حالك
كثر الشر في هذا الزمان
وقل الخير وهذا ذكره الرسول عليه الصلاة والسلام
والأصل في المسلمين السلامة وإحسان الظن وعدم التوجس والوسوسة
أيضاً ما يكون الشخص أبله فالشر قديم جعل الإخوة يتقاتلون !

رمــــــــانه
17-07-10, 11:46 PM
ونقول هل فكرت يوما ان صديقك هذا قد يكون عدوك غدا ؟؟؟؟؟
صديقتي تصير عدوة ليه




او عدوك قد يتحول لصديقك ؟؟؟؟
امممممم من خلال تجربتي في الحياة كان لي انا وصديقاتي عدوة بس بالاخير صارت خلوقه وطلبت صداقتنا واصبحنا صديقات




وهل سبق لاحد ان غدر به صديقه ؟؟؟؟

لا محد غدر فينا الى الان لكن احنا اذا شفنا وحدة تتدلع نغدر فيها و نعطيها كرت احمر على طول

شموخ بدوية
17-07-10, 11:46 PM
الصدقة أصبحت عملة ناادرة في هذا الزمن .....



وصديقك عندما يخونك هنا تقع الكاارثة فهم يعرف أدق تفاصيل حياتك

فأذا كان نذل قول على الدنيا السلام .....

انثى حره
17-07-10, 11:47 PM
عندي صديقات كثير بس

الصديقه اللي اعتبرها صدوقه هي وحده بس اقدر أقول كل اللي عندي لها

مع اني ما احس انو عندي اسرار خطيره ممكن احد يستغلها ضدي

ولا عمري حسيت انو فيه بعض من صديقاتي عدوه لي أو مريت بموقف عداوه

لكن بشكل عام كل شي في هذا الوقت جايز

اللي يبغى يضرك راح يكون بألف وجه حتى يحقق مبتغاه

ستيف نبراسكا
17-07-10, 11:57 PM
الحرف لـــ فيصل بن طوالة :)










التناكر بين خلق الله بدا


صار هذا تقل مايعرف هذاك


الفتن خلت رفاقتنا عدا


والوجيه البيض تطعن في قفاك


استمع صوتي ولا ابيلك صدى


داخلن ياذيب للمرقب عواك


بح صوت العقل من طول الندى


المس المحسوس واستخدم ذكاك


فرصة التغير لاتذهب سدى


قبل تبدا خطوتين ارجع وراك


طيبتك مع بعض خلق الله ردى :)


لاتواضع واسفل العالم رقاك


الحقيقة زيف والمصلح غدى


والنصيحة اوشكت تصبح هلاك


لاتقول ان مالي ومال قداا


ياعزيز النفس ماينفع غناك


وش عشاك وانت ماتلقى غدا


لاتقول ان الغدا تالي عشاك


ادري ان العافية ثوب وردا


لاكن الخوف المرض اليا اعتراك


للطموح ان مات واحدنا فدا


البلى لاعشت ماحي رجاك


للعطش غيمه وللوردة ندى


والوسيلة قد تبرر مبتغاك


انحلال المجتمع ماله مدا


ناضر اصحابك قبل تنظر عداك


الفساد ببدورنا قام ايحدا


اضعف الايمان تسئل وش بلاك


النبي بدل ضلالتنا هدى


بس مايقدر اذا مالله هداك

Oo ريم oO
18-07-10, 12:06 AM
الحكمه هذي مؤمنه جدا فيها



فيه قول منسوب لعلي بن ابي طالب رضي الله عنه مادري اذا صحيح انه هو القائل ( اللهم اكفني شر اصدقائي اما اعدائي فأنا كفيل بهم )

عبْث
18-07-10, 12:15 AM
الحرف لـــ فيصل بن طوالة :)












التناكر بين خلق الله بدا


صار هذا تقل مايعرف هذاك


الفتن خلت رفاقتنا عدا


والوجيه البيض تطعن في قفاك


استمع صوتي ولا ابيلك صدى


داخلن ياذيب للمرقب عواك


بح صوت العقل من طول الندى


المس المحسوس واستخدم ذكاك


فرصة التغير لاتذهب سدى


قبل تبدا خطوتين ارجع وراك


طيبتك مع بعض خلق الله ردى :)


لاتواضع واسفل العالم رقاك


الحقيقة زيف والمصلح غدى


والنصيحة اوشكت تصبح هلاك


لاتقول ان مالي ومال قداا


ياعزيز النفس ماينفع غناك


وش عشاك وانت ماتلقى غدا


لاتقول ان الغدا تالي عشاك


ادري ان العافية ثوب وردا


لاكن الخوف المرض اليا اعتراك


للطموح ان مات واحدنا فدا


البلى لاعشت ماحي رجاك


للعطش غيمه وللوردة ندى


والوسيلة قد تبرر مبتغاك


انحلال المجتمع ماله مدا


ناضر اصحابك قبل تنظر عداك


الفساد ببدورنا قام ايحدا


اضعف الايمان تسئل وش بلاك


النبي بدل ضلالتنا هدى



بس مايقدر اذا مالله هداك







صح الله لسانه و حكيم مبطي






وعنوانك يالشيماء ذكرني ببيت لخلف بن هذال :


إحذر عدوك دبة العمر مره .. وإخذ الحذر من صاحبك عشر مرات






الصحبه الطيبه او نفسك تغنيك عن كثير


مشكوره

أسير الوفاء
18-07-10, 12:28 AM
موضووع مميز جدا مثل صاحبه

بالنسبه لي انا فاني اخذ المثل بمحمل الجدً لانه مرً علي صديق وفجاءه انقلب ضدي من غير سابق انذار
وعلى قولة المثل اتقً شر من احسنت اليه

أخو حمسا
18-07-10, 12:42 AM
رأيي يا عمتي الشيماء ما يلي :
كل إنسان لابد أن يصادق ويفارق وربما يعادي صديقه هذه سنة الحياة ولو نظرت لكل البشر لوجدتيهم حصلت لهم طعنات في الخلف ، لكن يبقى أن كريم النفس لو خالف وعادى لا يظهر الأسرار التي تم استأمانه عليها ومن صفات المنافق إذا خاصم فجر

قيس مومني
18-07-10, 12:43 AM
السلام عليكم








يقول المثل :



احذر عدوك مره وصديقك ألف مره

فإن انقلب الصديق فهو أعلم بالمضره



اعتقد ان من قال هذا المثل هو صاحب تجربه

مريره مع صديق عزيز تحول بين عشية

وضحاها الى عدو يعرف كل الاسرار



والا لما بالغ في التحذير من الاصدقاء

اكثر من الاعداء




ونحن عندما نسمع بهذا المثل

هل نأخذه على محمل الجد ونتوجس خيفة من

اصدقائنا ونظن بهم


الظنون على مبدأ ان الاحتياط واجب

ام ننتظر حتى تقع الفاس في الراس !!!!





ام ان هذه مجرد اوهام

فالصديق سيحافظ على اسرارك

مهما كان بينكم من اختلاف او مشاحنات




وهل لو اصبح العدو صديقا ستنسى كل مافعل

معك ام ستكون حذر معه خوفا من تقلبه معك !!!!




او نعيد السؤال بطريقة اخرى

ونقول هل فكرت يوما ان صديقك هذا قد يكون عدوك غدا ؟؟؟؟؟




او عدوك قد يتحول لصديقك ؟؟؟؟
نعم



وهل سبق لاحد ان غدر به صديقه ؟؟؟؟
نعم







اسئله محييره



بانتظاار وجهاات نظركم



فأهلااا وسهلااا



بالجمييع





قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
احبب حبيبك هونا ما عسى ان يكون بغيضك في يوم ما
وابغض بغيضك هونا ما عسى ان يكون حبيبك في يوما ما

كلاسيكيي
18-07-10, 02:19 AM
بالنسبه لهذا الزمن
الناس تغيروا
والنفوس ضيقة
ولا اعتبر كل من قرب مني صديق حميم

نكهه القهوه
18-07-10, 03:02 AM
والله الا الامس القريب كنت اقول مستحيل اقرب انسان يقلب عليك
بدون سبب
خصوصا شخص عاشرته وعارف معدنك
لاكن تجي على كبر والله انها اقوى مصيبه
وعن تجربه
خللك صديق الناس كلها بس شي بيكون ضدك لاتفكر تقوله لااحد
عن نفسي خلقه ما اعطي احد سكين يذبحني فيها

ومع الايام يبين ان عدو للك اصبح للك صديق على قولهم ما من محبه الا من بعد عداوة
واحيانا اقرب شخص للك يقلب عليك يا من حسد او غيره او حقد دفين
ومحد يتعلم الا من كيسه تحياتي

قلب طفلة
18-07-10, 08:07 PM
http://img366.imageshack.us/img366/5682/97695230wb4.jpg

الدكتور مؤمن
25-07-10, 05:50 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الصداقة
شي جميل جدا يريح القلب والنفس

ويجعل من الإنسان تواصل عقلي وقلبي

وتعتبر الدنيا هم كبير ان لم يكن بها صاحب وصديق

وذلك بقول الشاعر

لا خير في الدنيا إن لم يكن بها

صديق صدوق صادق الوعد مخلصا

يقول الله عزوجل في كتابه العزيز

بسم الله الرحمن الرحيم

(والأخلاء يؤمئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين)

سورة الزخرف ايه67

هل تخيلت في يوم وجاء على خاطرك

أن يصبح صديقك عدوا لك

نعم هو صديق في الدنيا حبيبك وخليلك

تقول ذلك بملء فمك وتعلنها على الناس جميعا

وأنت لم تتصور أن يصبح صديقك عدوا لك أبدا

نعم عدوك في الاخره يشهد انك عصيت معه

هل تخيلت أنت وهو أن تكونا من أهل النار

وتكون صداقتكم هي السبب

وذلك بأعمالكم التي قمتم بها في الدنيا بدافع الصداقة

ويشهد كلا منكم على الأخر أنكما كنتما

تفعلان المعصية معا

احبائى في الله جمعنا الله واياكم في الفردوس الأعلى

اعلموا إن المرء يحشر مع من أحب

فان لم يكن حبك أنت وصديقك خالصا لوجه الله

متعاونون فيه على الخير يعتبر صديقك

لا والله ليس صديقك بل عدوك شيطان الإنس

نعم الشيطان ولكن في صورة صديقك

ولا تتهاون بما تفعله فان الجبال من الحصى

وابدأ بالبسيط من الأعمال

فإذا ما حانت الصلاة خذه معك ولا تتركه

كي يعين كلا منكم الأخر فإذا نسي هو تذكره أنت

وإذا نسيت أنت ذكرك هو

وابتعد عن صديق المعصية فهو له أعوان كثيرة

تساعده على أن يجرك للمعصية

مثل النفس والهوى والشيطان والدنيا

وأنت وحيد تقاوم كل ذلك

ومن هنا تكون اقر ب للمعصية

فاحذر اخى في الله تلك الصداقة الشيطانية

واقترب من الصداقة التي قال عنها
رسول الله صلى الله عليه وسلم


ممن يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله

اثنان تحابا في الله وتفرقا عليه

وكذلك استثنى الله الاصدقاء المتقين أن يصبحوا أعداء

لأنهم تعاونوا على البر والتقوى

فأحذو من صداقتهم الجنة

التي وعدها الله للمتقين منهم

فيا رب اجعلنا من الذين تكون صداقتهم لله عزوجل

خالصة من دون أي رغبه أو مصلحه

في الدنيا الفانية اامين اامين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته