المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : **بيت العز يابيتنا**على بابك عنبتنا**


م ج ر و ح
13-07-10, 06:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخواني وأخواتي

اسعد الله مساءكم
اشجار
العرعر!!! والرمان !!!والخوخ والمشمش!!!
ترسل لكم تحياتها من جبال الخضرة !!!!!والجمال
من ارض الجنوب(r51yty)



انا احتار
في كيف اختار لكم موضوع يناسب الواقع(qq152)

انا من النوع اللي اكره النسخ واللصق ولذلك
احاول قدر الامكان ان اكون قريباً من اذواقكم:whwhwh:

7
7
7
موضوعنا اليوم
اعتقد انه مهم جدا
الا وهو
(بيت العيله)(qq146)
خلال السنه كل واحد عايش لحاله
كلا في مدينه مستقل بحياته وزوجته واولاده
واكله وشربه ويعيش في خصوصيه تامه
ولكن في الصيف يختلف الوضع تماما(r74yty)

ومع بداية الاجازه يتجمع الاخوان بزوجاتهم واولادهم:6655:
في (بيت العيله)(qq53)
مع الاب والام هذا اذا كانوا على قيد الحياه(q44)


وفي الايام الاولى يكون الجميع مبسوطيم ومشتاقين لبعض والسهر والضحكات(qq63)

ولكن تعال وشوف بعد كم يوم
يبدأ الاطفال في العراك والمضاربه(qq159)(q43)(gfdgdgg):g8546:


وتمتد المشكله الى الكبار
يعني زي ما يقول المثل
(يعملوها الصغار ويقع فيها الكبار)
وتبدأ الاختلافات بين النساء من يقوم بأعمال المنزل
من تنظيف وترتيب واستقبال للضيوف(r70yty)

وخصوصا اذا لم يكن هناك خادمات بالمنزل:khmas258:
7
7
7
وحتى لو وجدت الخادمه
فكل امرأه تمنع خادمتها من خدمة غيرها(qq20)
7
7
7
السؤال
7
7
7
(بيت العيله)(duk)
هل ما زال له نفس
الأهمية اللتي كانت في الماضي
أم اصبح مصدر للمشاكل وفقد الخصوصية بين الاخوان؟؟
وهل تفضل استئجار شقه مفروشه في الصيف!! مع وجود بيت العيله؟؟؟(ern)
أخوكم
م
ج
ر
و
ح

فآرق عنـي !
13-07-10, 07:12 PM
دايسكي (q39)
تخيل يتهاوش الصغار(qq58)
بعدها تصل الفتنة ههههه والمعركة(qq69)
إلى أمهاتهم :bb55bh:
وتعال:SmileyBunny:
شف أمهاتهم متماسكين الشوش (q6)(qq163)
وتصير معركتين (a26)
ولا الرجال أعقل بكثر من النزول لمثل هذا إلا ما ندر
من كبار الشكل صغار العقول(qq67)

عصية الدمع
13-07-10, 08:03 PM
لست ملمة كثيرا بما تقول
فأنا ولله الحمد اعيش مع معظم اقاربي في الرياض واجتماعاتنا مقصورة على عدة ساعات باليوم فقط
لكن هنيئا لك بهكذا إجتماعات اصبحت معدومة عند الكثيرين

* Jun1n
13-07-10, 09:45 PM
اول شي صراحه الوانك حلوه توحي بالصيف

وانا اقول شكلك بتخلص على الوان المنتدى (qq167)


بيت العيله مشاكله اكثر من فائدته

اذا الاخوات بتصير بينهم حروب ومشاكل كيف زوجات الاولا وخلافه

افضل ان يستاجرو ويكون تجمعهم محدود (q81)

الشعبــي
13-07-10, 10:04 PM
على الرغم من إزعاج الصغار

وكثرة مشاكلهم .....

إلا ان الإجتماع ...يضفي على هذه الأيام سمه خاصة ... لا تتكر في كل عام إلا مره ....

الحقيقة نسيت شي مهم جدا

مشاوير الاسواق

عناء ما بعده عناء ...

الله يخارجنا من هالصيفيات على خير

ام أيمن
13-07-10, 10:08 PM
حلو ان موضوعك صادف تواجدي ببيت العيلة

أمس طبخت العشاء وما ادرى شكل الطبخه مو للقد

وما اعجب اخوي الصغير

فحلف انه يدخل قصيمي نت ويفضحني عندكم

قالى بقول للمدير يشيل قسم اطباق مذهلة والدليل عندى مصور طبختك وبفضحك

هههههههههههههههههه

قلت هذه اول الاجازة الله يستر من تاليها

والله يعمر بيوتنا وبيوتكم بالافراح والمسرات

وما يحس بحلاوة بيت العيلة وجمعة الاحباب الا اللى ذاق مرارة الغربة والبعد عن الأهل

الله يجمع شملنا قولوا امين

م ج ر و ح
13-07-10, 11:28 PM
دايسكي (q39)
تخيل يتهاوش الصغار(qq58)
بعدها تصل الفتنة ههههه والمعركة(qq69)
إلى أمهاتهم :bb55bh:
وتعال:smileybunny:
شف أمهاتهم متماسكين الشوش (q6)(qq163)
وتصير معركتين (a26)
ولا الرجال أعقل بكثر من النزول لمثل هذا إلا ما ندر
من كبار الشكل صغار العقول(qq67)

اهلا بك اخوي فارق
واشكر لك ترتيبك وتنسيقك
وانا معاك الرجال في مثل هذي الامور بعيدين
بس في بعضهم
يحاول يظهر نفسه
وخاصة امام حريم العيله
بس في النهاية ترجع على زوجته
تحياتي

م ج ر و ح
13-07-10, 11:30 PM
لست ملمة كثيرا بما تقول
فأنا ولله الحمد اعيش مع معظم اقاربي في الرياض واجتماعاتنا مقصورة على عدة ساعات باليوم فقط
لكن هنيئا لك بهكذا إجتماعات اصبحت معدومة عند الكثيرين

هي جميله الاجتماعات
بس ترى مو كل اجتماع
الاجتماع مع الاهل المتفاهمين
وزوجات الاخوان المتحابات
اعرف لك اخوه
دائما قبل ما تنتهي الصيفيه
الا والمشاكل والمضاربات
كلها بسبب الاطفال والحريم
يمكن
انا اللي اهنئك على
الاجتماعات السريعه
تحياتي

م ج ر و ح
13-07-10, 11:33 PM
اول شي صراحه الوانك حلوه توحي بالصيف

وانا اقول شكلك بتخلص على الوان المنتدى (qq167)


بيت العيله مشاكله اكثر من فائدته

اذا الاخوات بتصير بينهم حروب ومشاكل كيف زوجات الاولا وخلافه

افضل ان يستاجرو ويكون تجمعهم محدود (q81)

والله كثير من الاخوان
هذي طريقتهم لـ الاسف
وسبحان الله
اذا كل واحد سافر
يتصلون على بعض ويسألون عن بعض
واذا اجتمعوا دخل الشيطان بينهم
تحياتي

الشاطرة
13-07-10, 11:33 PM
هههههههههههههههههههه


اي والله الحين بيتنا ماتسمع فيه احد زين



صياح ولعب لاليلهم ليل ولا نهارهم نهار


انا استغرب منهم الطاقه عند البزران عاليه مره


حتى الواحد منهم اذا قال عطني ذا بصياااااااح



خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ


بس والله وناسه الله يخلينا لبعض

م ج ر و ح
13-07-10, 11:35 PM
على الرغم من إزعاج الصغار

وكثرة مشاكلهم .....

إلا ان الإجتماع ...يضفي على هذه الأيام سمه خاصة ... لا تتكر في كل عام إلا مره ....

الحقيقة نسيت شي مهم جدا

مشاوير الاسواق

عناء ما بعده عناء ...

الله يخارجنا من هالصيفيات على خير




اهلا بك اخي الشعبي
وانا معاك
في كل ما تقوله
ايام جميله ولكن الحزازيات اللتي تعكر جو
الصيفيه
قد يكون لها الواقع المظلم
اشكر لك مرورك واضافتك
تحياتي

م ج ر و ح
13-07-10, 11:39 PM
حلو ان موضوعك صادف تواجدي ببيت العيلة

أمس طبخت العشاء وما ادرى شكل الطبخه مو للقد

وما اعجب اخوي الصغير

فحلف انه يدخل قصيمي نت ويفضحني عندكم

قالى بقول للمدير يشيل قسم اطباق مذهلة والدليل عندى مصور طبختك وبفضحك

هههههههههههههههههه

قلت هذه اول الاجازة الله يستر من تاليها

والله يعمر بيوتنا وبيوتكم بالافراح والمسرات

وما يحس بحلاوة بيت العيلة وجمعة الاحباب الا اللى ذاق مرارة الغربة والبعد عن الأهل

الله يجمع شملنا قولوا امين

اهلا بك اختي مذهله
وما اتوقع ان طبخك لم يعجب اخيك
ربما فقط يريد ان يداعبك
ويكفي انك مذهله
اما الاجتماعات
هي في حد ذاتها جميله
ولكن سبحان الله
هناك من لايرغب في ذلك من بعض الاقارب
تمنياتي لك بجمع شمل جميع افراد العائله
على الحب والتقدير والاحترام
دمتي موفقه

م ج ر و ح
13-07-10, 11:43 PM
هههههههههههههههههههه


اي والله الحين بيتنا ماتسمع فيه احد زين



صياح ولعب لاليلهم ليل ولا نهارهم نهار


انا استغرب منهم الطاقه عند البزران عاليه مره


حتى الواحد منهم اذا قال عطني ذا بصياااااااح



خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ


بس والله وناسه الله يخلينا لبعض

هلا بيك اختي الشاطره
والله يخليكم لبعض
ايام حلوه على ما فيها من ازعاج وتعب
الا انك لما تفقدينهم بسفر
وكل واحد يرجع مكانه تحسين
بالفراغ
بس هذا عند الشباب
اما الحريم الكبار
لو عليهم
والله ما تبغى تشوف الثانيه الى يوم الدين
تحياتي

... بنت الجنوب ...
13-07-10, 11:48 PM
انا افضل نكون لحالنا .ونروح زياره لبيت العيله على قولك اخوي مجروح

خلك بعيد .حبك يزيد

كثرة الاحتكاك مو زينه.

وانا اتبع هالمقوله ..من خرج من داره قل مقداره.

عشان كذا افضل نكون لحالنا ووقت الجمعات نروح زياره كم ساعه ونرجع.

م ج ر و ح
13-07-10, 11:53 PM
انا افضل نكون لحالنا .ونروح زياره لبيت العيله على قولك اخوي مجروح

خلك بعيد .حبك يزيد

كثرة الاحتكاك مو زينه.

وانا اتبع هالمقوله ..من خرج من داره قل مقداره.

عشان كذا افضل نكون لحالنا ووقت الجمعات نروح زياره كم ساعه ونرجع.

هلا وغلا
بنت الجنوب
اعتقد والله تعالى اعلم
ان هذا هو الصواب والبعد في الزمان غنيمه
وخاصة اذا اختلفت الافكار والاذواق
يعني اللي جامعيه ماهي زي اللي ما عندها الا الابتدائيه
في التفكير
واللي معلمه ماهي زي اللي ربة منزل
هنا يدخل الحسد
والغيره
وتبدأ المشادات
وسبحان الله كلما يتقرب الشخص الى العيله
كلما يكون منبوذ
واللي يبتعد ويعيش حر نفسه
يكون محبوب
وما احد يرتاح الا في بيته
تحياتي

مجننه العفاريت
14-07-10, 12:15 AM
هذا شي حلو بس تلاقيه نادر شوي سار الناس يستاجرون

واشكر لك الموضوع الرائع والمميز والجهود الواضحه واتمنى الاستمرار
ماشاء الله

الآمـاكـــن
14-07-10, 12:24 AM
(بيت العيله)
هل ما زال له نفس
الأهمية اللتي كانت في الماضي
أم اصبح مصدر للمشاكل وفقد الخصوصية بين الاخوان؟؟
وهل تفضل استئجار شقه مفروشه في الصيف!! مع وجود بيت العيله؟؟



السلام عليـك

بأدخل واعلـــق في موضوعـــــــــك

لأفضــل للاخـــوهـ المتزوجيـــن يستأجرونـــــــ شقه لهم كل واحد لحالــه افضل من العراك ووجع الراسـ

اذا كأن يقــدر يفتح بيــت واذا مايقــد ريستحمــل ويعيش معهم ويصبر

بالاســــــــــــــــــاس

ماهو زيـــن كلهم ينحشرونـــ في بيت واحد

وكل واحد معه بزرانـ ويعيشوونـ في بيت واحد صعب صعب



ويسلمووووووووووووووووووو مجروح

م ج ر و ح
14-07-10, 12:33 AM
هذا شي حلو بس تلاقيه نادر شوي سار الناس يستاجرون

واشكر لك الموضوع الرائع والمميز والجهود الواضحه واتمنى الاستمرار
ماشاء الله


هلا فيك اختي
يعني صار بيت العيله
اقل اهميه من قبل
واعتقد بسبب ضيق بعض البيوت
او عدم الراحه
اشكرك
تحيايي

م ج ر و ح
14-07-10, 12:38 AM
(بيت العيله)
هل ما زال له نفس
الأهمية اللتي كانت في الماضي
أم اصبح مصدر للمشاكل وفقد الخصوصية بين الاخوان؟؟
وهل تفضل استئجار شقه مفروشه في الصيف!! مع وجود بيت العيله؟؟



السلام عليـك

بأدخل واعلـــق في موضوعـــــــــك

لأفضــل للاخـــوهـ المتزوجيـــن يستأجرونـــــــ شقه لهم كل واحد لحالــه افضل من العراك ووجع الراسـ

اذا كأن يقــدر يفتح بيــت واذا مايقــد ريستحمــل ويعيش معهم ويصبر

بالاســــــــــــــــــاس

ماهو زيـــن كلهم ينحشرونـــ في بيت واحد

وكل واحد معه بزرانـ ويعيشوونـ في بيت واحد صعب صعب



ويسلمووووووووووووووووووو مجروح
هذا اللي
ما شي عليه
اكثر الناس
والافضل البعد
ما هي مستاهله اجلس شهر مع اخواني وناسه
وبعدين نعيش سنين متزاعلين
تحياتي

هوووفي
14-07-10, 04:50 AM
السؤال
هل ما زال له نفس
الأهمية اللتي كانت في الماضي
اكيد له اهميه بس يازين من زار وخفف ثلاث ايام اربعه وخلاص
أم اصبح مصدر للمشاكل وفقد الخصوصية بين الاخوان؟؟
لا لا لا ماتوصل لمشاكل
بعدين وش هاذي الخصوصيه يعني مو كل شي ندخل مصطلح (الخصوصيه)
وهل تفضل استئجار شقه مفروشه في الصيف!! مع وجود بيت العيله؟؟؟
والله اذا كان البيت زحمه يعني مليان بالعالم ياليت يطلع الواحد بشقه اريح له واريح لصاحب البيت



(ودمتم سالمين)

م ج ر و ح
14-07-10, 11:43 AM
(ودمتم سالمين)


هلا هوفي
دمتي بخير
اللمه حلوه بس اللي نهايتها
مشاكل بلاشي منها احسن
وفي بعض المنازل يكون المدخل والمخرج
واحد بالنسبه للرجال والنساء
فهنا تنعدم الخصوصيه
بل يكون بيت العيله
يكون به
مطبخ واحد فقط
تحياتي لك

المشرف رقم 99
14-07-10, 03:25 PM
ماعرفت غرقة العلية الا في فلم الكرتون سالي

انثى حره
14-07-10, 06:19 PM
ما دام انك مبدع كذا ما شاء الله في مواضيعك اش لك بالمواضيع اللي مش ولابد (qq152)


اجتماع الأقارب في بيت العيله ظاهره جميله جدا
تقرب الأحباب وتآلف القلوب حتى لو فيه بعض التنغيصات

من الأطفال العاقل المفروض ما يلتفت لها لأنهم ببساطه أطفال
بعد أقل من ساعه بيتصالحوا وبيصيروا سمن على عسل

والكبار هم اللي ما ينسوا وتستمر المشاكل بينهم للأسف
وبيضيعوا على نفسهم لحظات من الوناسه والأجواء الحلوه

واذا كانت المشاكل بتتكرر وبتأثر على علاقتة الكبار بشكل سلبي
أشوف انه الأفضل يبتعدوا

شكرا عـ الموضوع :)

م ج ر و ح
14-07-10, 09:56 PM
ماعرفت غرقة العلية الا في فلم الكرتون سالي


اسعدني مرورك طال عمرك

م ج ر و ح
14-07-10, 10:00 PM
[QUOTE=انثى حره;7389786]
ما دام انك مبدع كذا ما شاء الله في مواضيعك اش لك بالمواضيع اللي مش ولابد (qq152)

مع العتب الشديد على ردك في الموضوع الذي مش ولابد
كان مجحف
اجتماع الأقارب في بيت العيله ظاهره جميله جدا
تقرب الأحباب وتآلف القلوب حتى لو فيه بعض التنغيصات

من الأطفال العاقل المفروض ما يلتفت لها لأنهم ببساطه أطفال
بعد أقل من ساعه بيتصالحوا وبيصيروا سمن على عسل

والكبار هم اللي ما ينسوا وتستمر المشاكل بينهم للأسف
وبيضيعوا على نفسهم لحظات من الوناسه والأجواء الحلوه

واذا كانت المشاكل بتتكرر وبتأثر على علاقتة الكبار بشكل سلبي
أشوف انه الأفضل يبتعدوا
رأئك سديد
وهذا هو المفترض
بل بعضهم اختي
لايريد أن يكون اول الواصلين الى بيت العيله
من اجل عدم القيام بتنظيفه
وترتيبه لبقية اخوته
وزوجاتهم
وطبعا هذا كله من وراء الجري خلف الحريم

شكرا عـ الموضوع :)
دمتي بخير

هوووفي
15-07-10, 03:41 AM
اللمه حلوه بس اللي نهايتها
مشاكل بلاشي منها احسن
هنا كلامك صحيح ميه بالميه
وفي بعض المنازل يكون المدخل والمخرج
واحد بالنسبه للرجال والنساء
فهنا تنعدم الخصوصيه
بل يكون بيت العيله
يكون به
مطبخ واحد فقط
طيب انت رايح لبيت مارحت لفندق
طبيعي يكون فيه مطبخ واحد
وانا مناني مع ولا ضد الاجتماعات العائله بس اهم شي
تكون القلوب مجتمعه


(ودمتم سالمين)

م ج ر و ح
15-07-10, 04:04 AM
(ودمتم سالمين)



انا اسعد بوجودك
هوووفي
حفظك الله ورعاك وشاكر لك تواجدك
عادة طال عمرك
ما يكون بيت العيله تفصيله
تفصيل الشيبان قدام
يعني لامكتب هندسي ولاهم يحزنون
ييجيك المقاول ويجلسون يشربون الشاهي
ويرسمون القواعد
واهم حاجه يكون المجلس كبير
وغرفة الشيبه
اما البقي فتول امرها يا مقاول
فيكون هناك ازمه في كيفية التاقلم داخل هذا البيت
الذي قد تجدين به مساحات هائله ولكن عادة ما يكون على غير فائده
دمتي بخير

م ج ر و ح
15-07-10, 04:43 PM
وانا اتبع هالمقوله ..من خرج من داره قل مقداره.




صدقتي الله يحفظك