المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرصد الصحفي ليوم الثلاثاء 1/8/1431هــ


سيف بلا غمد
13-07-10, 04:25 PM
http://up4.m5zn.com/9bjndthcm6y53q1w0kvpz47xgs82rf/2010/1/4/04/ml6ag8x9j.gif
لا ننسَ ...
http://www.halatek.com/islamb/021.gif
نـقدم لــكم مختصر الرصد الصحفي ليوم الثلاثاء 1/8/1431هــ
https://mail.google.com/mail/?ui=1&view=att&th=129cba8bc282f6a4&attid=0.1&disp=vah&realattid=f_gbkogvai0&zwhttp://farm3.static.flickr.com/2060/2459167498_4e6ff9a291_o.gif
للأسف لم نسمع ولم نرى حتى الآن أي ردود فعل من فتاوى أو بيانات أو مقالات أو مداخلات ولا نعلم عن البرقيات!! لما حصل من تعيين نورة الفايز وزيراً بالنيابة !! ولا عن لقاءها المختلط والذي ظهرت فيه بالبنطال مع وزير التعليم الصيني ؟؟؟!
وما ندري والله ماذا ننتظر ؟؟؟؟!
هذا الأمر يخطط ويدبر له منذ عشرات السنين !! نعم والله إنه كذلك !!
ولشحذ الهمم ولتحريك الغيرة ... التي يبدوا أنها تحتاج ذلك !! نعيدكم إلى الوراء وبالتحديد يوم الاثنين الموافق 11 /1 / 1423هــ حيث صدر هذا القرار والتي فرحت وطارت به الصحف أيما طيران :
http://img102.herosh.com/2010/07/13/583966460.jpg
والجميع يعلم حيثيات هذه القضية والتي بدأ فيها المشروع التغريبي بوضع أقدامه لوضع اللبنات الأولى لمسخ وتغريب التعليم ؟؟؟!
ولن نجد أحسن وأبلغ من الشيخ ناصر العمر حفظه الله وأمد بعمره على طاعته ليتكلم عن هذه القضية !!
فهذه محاضرة للشيخ أقيمت في مساء يوم الثلاثاء الموافق 12/1/1423 هـ بعنوان "خرق في سد مأرب" وذلك تعليقاً على قرار إلغاء الرئاسة العامة لتعليم البنات ودمجها مع وزارة المعارف !!
ونعلق بعد سماعنا لهذه المحاضرة الرائعة والمفيدة والتي ننصح ونؤكد على الجميع بسمعها بنقاط :
-عند سماعك لهذا الشريط تظن لأول وهلة بأن هذه المحاضرة أقيمت بالأمس !! مع أنها لها ما يقارب الثمان سنوات !! وهذا لا يكون إلا مع المشروع التغريبي الذي يسير على طريق ومنهج واحد منذ عشرات بل مئات السنين ؟؟؟! ومع ذلك للأسف ينجح في تحقيق بعض أهدافه ؟؟!
- الشيخ ذكر في المحاضرة وقبل ثمان سنوات أن قضية دمج الصفوف الأولية مطروحة منذ أكثر من عشر سنين ؟؟! وانظروا إلى تطبيقها كان بعد ما يقارب العشرين سنة ؟؟؟؟؟!
فهل استشعرنا طول نفس هذا المشروع الخطير ؟؟! وأنه متى ما كان هناك مقاومة قوية ضده متى ما خنس وخاب !! كما حصل في حياة الشيخين - ابن باز وابن عثيمين رحمهم الله – وفي قضية دمج الصفوف الأولية !!
-قال الشيخ عن قضية إلغاء تعليم البنات ودمجها مع وزارة المعارف أن هذا الأمر إذا مر فسيكون هناك أمور أخرى ستمر غيره !! وصدق الشيخ حفظه الله فقد كان هناك تعيين نورة الفايز ونائبة والآن وزيراً بالنيابة !! وكان هناك دمج الصفوف الأولية !! وكان هناك تضييق ودمج المواد الشرعية !! والله أعلم ما تخفي لنا الأيام مع هذا السكوت المطبق ؟؟!
- ذكر الشيخ ناصر حفظه الله نصيحة الشيخ صالح اللحيدان حفظه الله للمحتسبين من المشايخ والدعاة الذين جاءوا للشيخ بعد قرار الدمج وهي رسالة نوجهها للجميع :
كل فعلا ترون فيه مصلحة ولا يترتب عليه مفسدة فافعلوه !! وأنصحكم بعدم المصادمة والمواجهة !!
ونختم بكلمة الشيخ ناصر العمر حفظه الله ونحن والله بحاجة ماسة لها حيث يقول عن أهل الباطل :
أنهم لا يملون ولا يكلون وهم على باطل !! وأصحاب الحق ردود أفعال ساعات أو أيام ثم يغيبون ؟؟؟!
نترككم مع الشريط للاستمتاع والفائدة ولشحذ الهمم وتحريكها
http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=10289
http://farm4.static.flickr.com/3275/2459169448_2af0203f52_o.gif
زالت الهجمات والجرأة تتوالى من بعض الكتاب على العلماء والمشايخ ؟؟؟! ولعل أبرز من أصابهم الأذى منهم هما الشيخ العلامة عبدالرحمن البراك حفظه الله والشيخ الدكتور يوسف الأحمد حفظه الله
ولا عجب والله ... فهؤلاء نحسبهم والله حسيبهم هم الذين وقفوا في وجه التيار التغريبي الجارف !!
وليس هذا تقليلاً من جهود بعض المشايخ شكر الله لهم ! ولكن الشيخان هما اللذان حاربوهم بنفس سلاحهم وهو الإعلام !! لذلك كانت فتاواهم تثخن فيهم وتكون في مقتل !!
ومن فرط حقدهم وغيظهم يستغلون أي شيء ضد هذين الشيخين حتى لو لم تثبت نسبته لهما ؟؟َ!! فشن اليوم بعض الكتاب هجوماً على الكلام المنسوب للشيخ البراك زوراً وبهتاناً !! فكتب اليوم "الغر " الكاتب في جريدة الرياض المدعو فارس حزام مقالاً بعنوان " لا أمل في شيخ المتطرفين " يتهجم ويتهكم فيه على الشيخ البراك حفظه الله !!
وكتب المدعو صالح الشيحي الكاتب في جريدة الوطن مقالاً بعنوان " البراك صح وإنتم غلط!" مقال هزلي يستسخر فيه بالشيخ بطريقة لا يعامل بها حتى أرذل الناس فضلاً عن عالم أفنى عمره في تعلم وتعليم العلم !! بل وحتى لو صحت نسبة هذا الكلام فليست هذه طريقة وليس هذا وأمثاله من يناقش ويجادل العالم !!!
وكتب المدعو خلف الحربي وهو معروف بتوجهاته !! مقالاً ليس بعيداً عن صاحبيه ولكن ما قاله وإن كان من باب السخرية إلا أن فيه من الحقيقة والواقع الشيء الكبير !! حيث يقول :بعد أن وصف الشيخ عبدالرحمن البراك الصحافيين بأنهم جنود الشيطان أقترح أن يتم تغيير مسمى هيئة الصحفيين السعوديين إلى (دار الشياطين) وبناء عليه يصبح المسمى الجديد لرئيس الهيئة الزميل تركي السديري هو (الشيطان الأكبر)!، أما الزميل عثمان العمير فهو شيطان بالفطرة وأظن شياطين الإنس والجن لو اجتمعت معه فلن تتحمل وسوسته حيث ستغني بصوت واحد: (أبعدوا عني الولد ده) ! .
المشكلة الأكبر سوف تكون مع الزميل عبدالرحمن الراشد لأنه شيطان محترف يتسلل إلى القلب بمنتهى الخفة ثم يتركك توسوس له كما تشاء دون أن تدرك بأنه هو الذي وسوس لك كي توسوس له!، أما الزميل محمد التونسي فهو شيطان مشغول على الدوام لا داعي للخوف من وسوسته لأنه أصلا (موسوس بالشغل)!، والزميل قينان الغامدي شيخ قبيلة بني شيطون، بينما يمكننا القول بأن الزميل جميل الذيابي شيطان مكشوف يأتي إليك قائلا: (تراني جاي أوسوس لك)! .
الزميل تركي الدخيل هو أشد الشياطين مكرا لأنه بعد أن يملأك بالوسوسة يستضيفك في برنامجه التلفزيوني ليسألك: (لماذا أنت شيطان؟)، أما الزميلة بدرية البشر فهي ترى أن الشياطين لا توسوس بما فيه الكفاية ولذلك تردد: (يا حيف والله على الشيطنة)، بينما يمكن اعتبار الزملاء منصور النقيدان وعبدالله بجاد ومشاري الذايدي وخالد الغنامي شياطين (من أصحاب السوابق)!.
والزميل محمد بن عبداللطيف آل الشيخ (شيطان محتسب) لأنه يتطوع دائما لمواجهة أعداء الشياطين، أما الزميل عبدالله بن بخيت فهو (شيطان حواري الرياض) والزميل محمد صادق دياب (شيطان حواري جدة)، بينما الزميل داود الشريان مشغول ببرنامج (واجه الشيطنة)! .
الزميل محمود عبدالغني صباغ (شيطان طرش بحر) يحارب العنصرية والجهل بحقائق التاريخ، أما الزميل عثمان الصيني فهو شيطان مهني ترى وسوسته المؤثرة دون أن تراه، والزميلة حليمة مظفر شيطان رقيق ولكنه كثير الشغب، أما الزميل محمد السحيمي فهو شيطان لا يمكن أخذ وسوسته على محمل الجد لأنه يحول الوسوسة إلى (وشوشة)!، والزميل عبدالعزيز السويد (شيطان حقاني)، والزميل حسين شبكشي شيطان برمائي لأن وسوسته (ورقية وتلفزيونية) !، والزميل صالح الشيحي شيطان شمالي يتسم بسعة الصدر، والزميل محمد الرطيان لا يريد أن يكون شيطانا بل (شي.. طان)، والزميلة سوزان المشهدي شيطان قلق على مستقبل صغار الشياطين، والزميل علي الموسى شيطان جبلي، والزميل عبدالعزيز الصويغ شيطان منطقي، الزميلان علي مكي وأحمد الشمراني شيطانان راقيان لأنهما يشجعان الأهلي!، والزميل حمزة المزيني مختص بفقه الشياطين، والزميل عبدالله الفوزان شيطان غائب لكن وسوسته الرائعة حاضرة دائما في القلوب، والزميلة حصة آل الشيخ شيطان انتحاري، والزميل عبدالعزيز قاسم شيطان (مزدوج)، والزميل فارس بن حزام شيطان الخلايا النائمة.
أما الزميل جمال خاشقجي فهو شيطان ورقي سابق يستعد كي يكون (شيطان ديجتال)، بينما الزميل هاشم الجحدلي شيطان يائس يردد: (ما الفائدة؟)، والزميل عبده خال حصل على جائزة ( أبو مرة) في الشيطنة، والزميلة نادين البدير شيطان غير مشفر، والزميل سليمان الفليح شيطان صعلوك، أما الزميل محمد القشعمي فهو (مؤرخ الشياطين)!.
http://farm4.static.flickr.com/3275/2459169448_2af0203f52_o.gif
http://img105.herosh.com/2010/07/13/173797876.jpg
في مشهد ومنظر مستنكر ومتكرر أصبحت الصحف تنشر صور الأميرة كاشفة لوجهها !! وهذا ما لم نعهده على هذه الأسرة الكريمة التي تربت على مبادئ الدين التي أكد عليها وأثبت دعائمها المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله ؟؟!

وقد تكرر الأمر كما أسفلنا في مرات عدة ؟؟؟![/U]!
http://img104.herosh.com/2010/07/13/721533271.jpg
http://img105.herosh.com/2010/07/13/945134369.jpg
http://farm4.static.flickr.com/3275/2459169448_2af0203f52_o.gif
http://up5.up-images.com/up/uploads/images/images-04ae0160ec.bmp
أرسلنا لكم في رسالة مختصر الأربعاء الماضي عن أحد المنكرات التي ستقام في جدة !! وهو عبارة عن قيام إحدى النساء بتسليم النسخة المشابهة لكأس العالم عقب المباراة النهائية لجالية الفريق الفائز بجدة بحضور دبلوماسيين من سفارة جنوب إفريقيا بالسعودية.
وستقوم المصورة السعودية "سوزان اسكندر" بتسليم النسخة المشابهة لكأس العالم الحقيقية عقب نهاية مباراة مونديال كأس العالم في جوهانسبرغ لجالية المنتخب الفائز، حيث سيتم دعوتهم مع الجالية الأخرى للفريق المنافس بعدد 11 فرداً لكل منهما مع الحرص على ارتداء زي منتخب بلادهم، وستتم عملية تسليم الكأس من خلال السلك الدبلوماسي في سفارة جنوب إفريقيا بالسعودية ؟؟؟!
وقد أقيم هذا الملتقى وللأسف !! وقد كان الوضع داخله سيئاً للغاية !! فالاختلاط والتبرج والسفور والمناظر واللقاءات المحزنة لبعض النساء بل وحتى أبخرة السيجار والشيش كانت حاضرة في هذا اللقاء ؟؟؟؟؟!
وهذا مقطع لتقرير إحدى القنوات عن هذا اللقاء وقد اقتطعنا بعضه لما فيه من المناظر ومع لا زال هناك المناظر السيئة والتقرير يوجد فيه موسيقى فنرجو الحذر
ونوصي ونحث المحتسبين على إنكار هذا اللقاء والذي ظهر وكأنه خارج هذه البلاد !! والمطالبة بمحاسبة المسؤولين عنه لوجود هذه التجاوزات التي يمنعها الشرع والنظام حتى وإن كان برعاية السفارات والتي بدأت تدخل في الطريق ؟؟؟؟!
http://www.safeshare.tv/v/gcrUe0wB1ik?b=00:56&e=04:12

http://farm4.static.flickr.com/3275/2459169448_2af0203f52_o.gif
رجل أعمال فرنسي بيع بعض ممتلكاته لدفع الغرامات عن المسلمات اللاتي يضعن النقاب خارج بيوتهن التى قد تفرضها عليهن حكومة فرنسا !!
سبحان الله ... فرنسي يبذل أمواله ويبيع ممتلكاته لكي تحافظ المرأة المسلمة عفتها حجابها !!
وهناك من بلاد التوحيد من يبذل الملايين لتخلع المرأة حجابها ولتتمرد على كل مبادئ الدين ؟؟!!! ويغضب ويشيط غضباً وتعتمي عيناه إذا رأى امرأة ترتدي الحجاب حتى لو كانت غير مسلمة ؟؟؟؟!
http://farm4.static.flickr.com/3275/2459169448_2af0203f52_o.gif
http://www.albdoo.info/imgcache/9ced31024f9450a278c0b963829eb39d.gif
"نرجوا الاهتمام ومتابعة هذه الزاوية بشكل مستمر فالتحديث دوري"

قضايا تحتاج منا مزيد اهتمام واحتساب
*مهرجان جدة السينمائي الذي أقيم مؤخراً وخالف قرار منع السينما !! هل هو إذانا بانطلاق السينما؟!

*تصريحات وزير العدل حول قرب السماح بعمل المحاميات !!

*معرض التعليم العالي والذي أقيم مؤخراً وما حصل فيه من اختلاط مشين !! وأنباء عن إقامته مستقبلاً!!

مهرجان الجنادرية ومنكراته وتجاوزاته الخطيرة ومشاركة النساء وتراقصهن أمام الرجال ؟؟!
وهذا رابط يظهر بعض المقاطع المخزية في هذا المهرجان

http://www.benaa.me/Read.asp?PID=1750957&cnt=-2&Sec=0#0

الأولمبياد الرياضي الذي أقيم مؤخراً في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة وشارك فيه الطالبات في منافسات كرة الطائرة وتنس طاولة والريشة الطائرة في مباريات رسمية !!!

*جامعة الملك عبدالله ونظام التعليم المختلط!!ولا ننسى الصور السيئة الأخيرة !!
*جامعة نورة والصالات الرياضية التي تنشأ في مقرها الرئيسي!! ولقاءات مديرة الجامعة المختلطة !!

*وزارة التربية والتعليم والتوجهات الخطيرة :

- تعيين نورة الفايز نائبة لوزير التربية والتعليم !!

- ترأس نورة الفايز لوفد البرازيل واختلاطها بالرجال وفي الاجتماعات داخل الوزارة !!

- دمج الصفوف الأولية في بعض المدارس الأهلية !! والسعي في إقرارها على جميع المدارس !!

- دمج وتقليص المواد الشرعية !!

- تنظيم زيارات للطالبات لحضور سباقات الفروسية !!

- السعي في إقرار الرياضة البدنية كمنهج للطالبات !!

* تعيين المرأة في المناصب تترأس على رجال :

-لمى السليمان "نائبة لرئيس غرفة جدة التجارية "

-أروى الأعمى " مساعدة لأمين جدة لشؤون تقنية المعلومات "

-منيرة العلولا "نائبة المحافظ للتدريب التقني للبنات"

-منيرة العصيمي "مدير عام التمريض بوزارة الصحة"

*قضية قيادة المرأة للسيارة والتي يمهد لها الآن في الصحف وتطرق بقوة !!

*الوفد النسائي والذي سافر إلى فرنسا واجتماعاتهن هناك مع الرجال ونتائج هذه الاجتماعات من دعوى المساواة وتحرير المرأة من القيود الاجتماعية !!!

*تأسيس أول كلية سياحية للبنات تضم 7 تخصصات مختلفة!! وذلك لتساعد المتخرجات منها على العمل في الفنادق وشركات السفر والسياحة والتموين والاغذية وشركات الطيران، وغيرها من المنشآت السياحية والترفيهية الأخرى!!!

*التطورات الخطيرة في قضية عمل المرأة "تطبيع وتشريع وتقنين الاختلاط - ورخص للمحاميات والترافع في المحاكم "
http://up3.up-images.com/up/uploads2/images/images-418772a19e.gif