المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ظواهر سلبية منتشرة بمجتمعاتنا ..... نتمنى زوالها !!!!


سورية شمرية
02-06-10, 10:03 PM
لايخفى على الجميع بأننا نعيش بمجتمع يَعُجُ بالمتناقضات.. فهو عبارة عن مزيج من البشر بأجناس مختلفة وطباع مختلفة وتنوع في التفكير والأسلوب والخلفية الثقافية والبيئة الاجتماعية..
كلٌ لديه القناعة بأن أفكاره هي الأفضل ونهجه هو الصحيح وقلة هم ..الذين يعترفون بأخطائهم ويحاولون تعديلها!!
أحياناً تصيبني حيرة ثم أتغربل وأنا أتأمل مما يحصل!!ياعيني على السجع

وبنفس الوقت كثير منا يتفق على أن هناك ظواهر أجتماعية مستشرية وبقوة

ويجب التخلص منها أو على الأقل نمني أنفسنا بزوالها ....... وبعض هذي الظواهر اللي تؤرق <<بالنسبة لي على الأقل

·الواسطة لدرجة أن المعاملة مهما كانت تافهه تحتاج وساطة وتدخل من فوق
*المغالاة في المناسبات الأجتماعية (سواء زواج أو عزاء أو غيرها .) لدرجة يضطر صاحبها للقروض

*صلة الأرحام اللي باتت شبه مقطوعة ........... لدرجة تمر شهور دون أن يتزاور الأقارب

*جشع التجار اللي تجاوز كل الحدود ...... << معذورين المستهلك لايحرك ساكن ..... ووزارة التجارة تتباهى بجشع تجارها

*أكره وبقوة من يتعامل مع المرأة على أنها نكرة...... لايحق لها أبداء رأيها ....... ويفضل تكون ببيتها لأجل غير مسمى ....... ويجب أن تتحمل فهذا قدرها <<عينة هالرجال موجودة

*ناهيك عن الغيبة والنميمة ........ والسخرية والكبر

·انتشار ظاهرة الجنس الثالث والبويات والشذوذ ..... لدرجة أنهم يجاهرون بذلك

*الشعراء الأنبطاحيين اللي مدري وش يبون بشعرهم اللي كله خرط وهياط بتمجيد ناس ماتدري يستحقون او لا

وش بعد ........ أكتفي بماجادت به نفسي

وطبعا للحديث شجون وللشجون بقية ....... والبقية عندكم ......

أيش هي الظواهر الأجتماعية اللي تتمنى زوالها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ <<مع شرح مبسط إذا مافية كلافة

بنوتة الخبر
02-06-10, 10:14 PM
حرام عليك كل فقره يبي لها موضوع بحاله(h)
·الواسطة لدرجة أن المعاملة مهما كانت تافهه تحتاج وساطة
مش بس كذا مااشوف الجهات الرسميه تحاربها !!!!

*المغالاة في المناسبات الأجتماعية (سواء زواج أو عزاء أو غيرها .) لدرجة يضطر صاحبها للقروض
بقوووووه ....بس الأيام الجايه والله اعلم راح تقل
مو بكيفهم غصبن عنهم(h)

*جشع التجار اللي تجاوز كل الحدود
ودعم الجهات المسؤوله لها لدرجة انه التجار لما حسو ان الحديد
راح يرخص احتفظو فيه بمخازنهم!!
استهتار !!
هذي الرأسماليه اللي شسمهم يتبعونها (q39)
*الشعراء الأنبطاحيين اللي مدري وش يبون بشعرهم
مو بس شعرهم بعد شَعرهم اللي يسبسب على كتوفهم(q39)
اجل شاعر يلقب امير مدري شيخ بالمهدي!!!!
اقرب مايكونون لـ الشعراء الطرارين مش بس انبطاحيين



* اذا تذكرت لي ظاهره جيتك(qq152)

شمريه احترامي لك يالغاليه

اخو جميلة
02-06-10, 10:44 PM
سورية شمرية
مشاء الله دائما مواضيعك الاجتماعية في الصميم , والنقاط الي حددتيها موجوده في صميم مجتمعنا ولا أدري انتي عايشة في السعودية أو متابعه جيدة للوضع الداخلي عندنا أو نفس الظواهر موجوده عندكم ,على كل حال مثل ماقالت بنوتة الخبر كل ظاهره تحتاج موضوع كامل وأختيارك كان دقيق وموفق جداا , واعتقد ان هذه الظواهر تحتاج قرن من الزمن علشان تتلاشا , فيه اشياء من الي ذكرتيها نعترف أنها ظاهره سلبية مع ذلك نمارسها كعرف أجتماعي تعودنا عليها , ومثل هذا النوع من الظواهر يحتاج تمرد جماعي علشان يتخلص منه المجتمع !!
مرسي إلك كتير منيح جدا

امير مهذب
02-06-10, 11:15 PM
المحسوبية

أشدها وأعضمها ...........

عبادي نت
02-06-10, 11:30 PM
عنا بضيعتنا بس مو بشمال الرياض لا تحت اشوي (zm)

فيه كتير ظواهر مو كويسه





بس اهم شيء عندي في الموضوع بدي اعرف اعراب جملة اخو جميلة الأخيرة



مرسي الك كتير ومنيح جداً :SmileyBunny:


حاولت ابنيها للمجهول مانفعت

وديتها للمعلوم برضو مازبطت (q39)

غيم فضي
02-06-10, 11:37 PM
بس اهم شيء عندي في الموضوع بدي اعرف اعراب جملة اخو جميلة الأخيرة



مرسي الك كتير ومنيح جداً :smileybunny:


حاولت ابنيها للمجهول مانفعت

وديتها للمعلوم برضو مازبطت (q39)


أضحك الله سنك ..

مرسي لك كثير (نقطة ) ومنيح جدا (الموضوع )


يمكن كذه تنفع .. ننتظر خيو ..

فيلسوف البدو
02-06-10, 11:43 PM
لو كانت الدنيا بالامنيات لتمنيت لكن الدنيا لا تؤخذ الا غلابا
ولذلك سوف ابتعد عن الاماني عل الله يحدث بعد ذلك امرا

غيم فضي
02-06-10, 11:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ..

وصل هذا الموضوع حد الثماله سمعناه إلى أن مجه السمع ، كتبنا عنه بالطول والعرض

إلى أن كَلّت أيدينا ، تمنينا إلى أن بلغت أمنياتنا مجلدات ..

لكن لا حياة لمن تنادي ..

لانستطيع تقويم الفرد وإمساك العصا فوق رأسه ، مالم يتغير هو بنفسه ..

قال تعالى :

( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ )


أكره المجاملة .. <<< أتمنى زوالها ..

اخو جميلة
02-06-10, 11:50 PM
عنا بضيعتنا بس مو بشمال الرياض لا تحت اشوي (zm)

فيه كتير ظواهر مو كويسه





بس اهم شيء عندي في الموضوع بدي اعرف اعراب جملة اخو جميلة الأخيرة



مرسي الك كتير ومنيح جداً :SmileyBunny:


حاولت ابنيها للمجهول مانفعت

وديتها للمعلوم برضو مازبطت (q39)
شو هيدا استاز عبادي نت (q39)
هلا من شان الله ازا شفتني عم بهرج سوري ماتحكي بنوب
بحب كتير مسلسل باب الحاره وعم بحاول احكي سوري زي ماعم بيحكو هيك همه
مش عارف أوي احكي منيح جدا مير عم بحاول احكي شامي
فمن شان الله بلاش تريئه انت والاستاز غيم فضي
بنسوار إلك وبنجوار إلوه (q30)
من شان الله ماتواخزينا استازه سورية شمرية على هيك مداخله
هلا السعودين ماعم بيفهوا شو عم بنحكي بنتعب معاهم واجد جدا

عبادي نت
02-06-10, 11:55 PM
أضحك الله سنك ..

مرسي لك كثير (نقطة ) ومنيح جدا (الموضوع )


يمكن كذه تنفع .. ننتظر خيو ..



هههههههههههههههه


رجعت إلى رد العضو المملوح اخو جميلة فلم اجد

واو العطف :SmileyBunny:





منيح جداً

ليس لها محل من الإعراب

هيك محكوم عليها خيو :danc854:

سورية شمرية
02-06-10, 11:56 PM
حرام عليك كل فقره يبي لها موضوع بحاله(h)


شفتي كيف أختصرت هالبلاوي كلها بأسطر <<عصر السرعة
·الواسطة لدرجة أن المعاملة مهما كانت تافهه تحتاج وساطة
مش بس كذا مااشوف الجهات الرسميه تحاربها !!!!

أكيد ماراح نشوف لانهم برضو هم مستفيدين

*المغالاة في المناسبات الأجتماعية (سواء زواج أو عزاء أو غيرها .) لدرجة يضطر صاحبها للقروض
بقوووووه ....بس الأيام الجايه والله اعلم راح تقل
مو بكيفهم غصبن عنهم(h)

يوه أنتي شفتي الأستقبالات حقت النفاس ...... كانها زواج خخخ

أن شاء تصير البساطة عنوان لجمعاتنا

*جشع التجار اللي تجاوز كل الحدود
ودعم الجهات المسؤوله لها لدرجة انه التجار لما حسو ان الحديد
راح يرخص احتفظو فيه بمخازنهم!!
استهتار !!
هذي الرأسماليه اللي شسمهم يتبعونها (q39)

يابنت الحلال أنا أول مرة اسمع إذا التاجر يبي يسوي تخفيض لبضاعته لازم ياخذ اذن من وزارة التجارة ...... والله مشكلة


*الشعراء الأنبطاحيين اللي مدري وش يبون بشعرهم
مو بس شعرهم بعد شَعرهم اللي يسبسب على كتوفهم(q39)
اجل شاعر يلقب امير مدري شيخ بالمهدي!!!!
اقرب مايكونون لـ الشعراء الطرارين مش بس انبطاحيين

شكل تعيس هالشعر السايح
من تقصدين ..... أعترفي



* اذا تذكرت لي ظاهره جيتك(qq152)

حياك وبياك بكل وقت


شمريه احترامي لك يالغاليه



أسعدني تواجدك اللطيف ....... ومشكورة يالغلا

سورية شمرية
03-06-10, 12:03 AM
سورية شمرية
مشاء الله دائما مواضيعك الاجتماعية في الصميم , والنقاط الي حددتيها موجوده في صميم مجتمعنا ولا أدري انتي عايشة في السعودية أو متابعه جيدة للوضع الداخلي عندنا أو نفس الظواهر موجوده عندكم ,على كل حال مثل ماقالت بنوتة الخبر كل ظاهره تحتاج موضوع كامل وأختيارك كان دقيق وموفق جداا , واعتقد ان هذه الظواهر تحتاج قرن من الزمن علشان تتلاشا , فيه اشياء من الي ذكرتيها نعترف أنها ظاهره سلبية مع ذلك نمارسها كعرف أجتماعي تعودنا عليها , ومثل هذا النوع من الظواهر يحتاج تمرد جماعي علشان يتخلص منه المجتمع !!
مرسي إلك كتير منيح جدا

هلابك .......... أخو جميلة

أمممممم تقدر تقول كل الأحتمالات اللي أوردتها صحيحة

انا عارفة أنها صعب تتلاشى ........ لكن لايضر بمحاولات حتى ولو كانت فردية

والله صعب التكهن أنها ستزول ..... خاصة بهالوقت اللي بعدت فيه الناس عن الدين

العفو ....... أسعدني تواجدك

سورية شمرية
03-06-10, 12:05 AM
المحسوبية

أشدها وأعضمها ...........

هلابك ......... أمير مهذب

رغم السوء و الضرر اللي فيها ....... أصبحت عنوان للتعامل

مشكور

ديـما
03-06-10, 12:06 AM
مش عارف أوي احكي منيح جدا مير عم بحاول احكي شامي




هلا السعودين ماعم بيفهوا شو عم بنحكي بنتعب معاهم واجد جدا




:SmileyBunny: :SmileyBunny: :SmileyBunny: :SmileyBunny:

سورية شمرية
03-06-10, 12:09 AM
عنا بضيعتنا بس مو بشمال الرياض لا تحت اشوي (zm)

فيه كتير ظواهر مو كويسه

طيب أضحك يعني .....!!!!!!!!





بس اهم شيء عندي في الموضوع بدي اعرف اعراب جملة اخو جميلة الأخيرة



مرسي الك كتير ومنيح جداً :smileybunny:


حاولت ابنيها للمجهول مانفعت

وديتها للمعلوم برضو مازبطت (q39)


هالجملة لاهي سورية ولالبنانية ....... أحسها كانها ليبية

سورية شمرية
03-06-10, 12:12 AM
لو كانت الدنيا بالامنيات لتمنيت لكن الدنيا لا تؤخذ الا غلابا
ولذلك سوف ابتعد عن الاماني عل الله يحدث بعد ذلك امرا

هلا بك ........ فيلسوف

ليه تتوقع أذا حدث أمر ا ما ....... على المدى البعيد ........ وش ممكن تسوي

ديـما
03-06-10, 12:13 AM
ظاهرة الربى ,اتمنى ان تختفي ولا يبقى لها اثر " مع إنه شي مستحيل إلا مارحم ربي





كــــل الشكــر لك اختي سوريه ," لك يأبرني هالوش :gg4mpup:

فيلسوف البدو
03-06-10, 12:14 AM
هلا بك ........ فيلسوف

ليه تتوقع أذا حدث أمر ا ما ....... على المدى البعيد ........ وش ممكن تسوي



مافهمت شيء (a26)

عبادي نت
03-06-10, 12:18 AM
ظاهرة الربى ,اتمنى ان تختفي ولا يبقى لها اثر " مع إنه شي مستحيل إلا مارحم ربي





كــــل الشكــر لك اختي سوريه ," لك يأبرني هالوش :gg4mpup:



امري لله بمشي واصحح الإملاء برضو


الربى تكتب هكذا ( الربا )

يأبرني تكتب هكذا ( يؤبرني )




انتم ورا ماتذاكرون ترى اختبارات الكفاءة على الأبواب (q33)

الآمـاكـــن
03-06-10, 12:18 AM
الكلام الي قلتيهـ نتمنـي انها تزول

لكـــن وين ياحضي

سورية شمرية
03-06-10, 12:21 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ..

وصل هذا الموضوع حد الثماله سمعناه إلى أن مجه السمع ، كتبنا عنه بالطول والعرض

إلى أن كَلّت أيدينا ، تمنينا إلى أن بلغت أمنياتنا مجلدات ..

لكن لا حياة لمن تنادي ..

لاضير في التذكير ........ فالذكرى تنفع ......... ولو كان بعد حين

لانستطيع تقويم الفرد وإمساك العصا فوق رأسه ، مالم يتغير هو بنفسه ..

ماأختلف معك ......... ولامانع من النصح .......... ومايدريك لعلك تكون سبب بهداية شخص وتقويم سلوكه

قال تعالى :

( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ )


أكره المجاملة .. <<< أتمنى زوالها ..

المجاملة ........ برضو مزعج ....... بس مودائما ...... أحيان يكون مطلب

مشكور عالتعليق

سورية شمرية
03-06-10, 12:30 AM
شو هادا استاز عبادي نت (q39)
هلا مشان الله ازا شفتني عم بحكي سوري ماتحكي بنوب
بحب كتير مسلسل باب الحاره وعمحاول احكي سوري متل ما بيحكو هيك همه
ما عم بعرف احكي منيح كتير مير عم بحاول احكي شامي
فمن شان الله بلا مسخرة انت والاستاز غيم فضي
بنسوار إلك وبنجوار إلوه (q30)
من شان الله ماتواخزينا استازه سورية شمرية على هيك مداخله
هلا السعودين ماعم بيفهوا شو عم بنحكي بنتعب معاهم كتير

أنا موقلت لك من زمان .......... لاتتكلم سوري

بس أبشرك في تحسن ملحوظ بلهجتك خخخخخخ

شوف اللي كتبته بالأحمر تصحيح لبعض كلماتك

مع أن لهجة باب الحارة مولهجتنا .............. بس يلا كله واحد

سورية شمرية
03-06-10, 12:32 AM
ظاهرة الربى ,اتمنى ان تختفي ولا يبقى لها اثر " مع إنه شي مستحيل إلا مارحم ربي





كــــل الشكــر لك اختي سوريه ," لك يأبرني هالوش :gg4mpup:

هلابك .......... ديمة

مشكورة حبيبتي عالتعليق

سورية شمرية
03-06-10, 12:36 AM
مافهمت شيء (a26)

يووووه ...... صدمتني لانك مافهمت علي <<بس ماتنلام أنا رجعت لردي حسيت انه مومفهوم

أنا قصدت ياأبو عدي .........

يعني وش ممكن تسوي غير التمني ...... كفعل

سورية شمرية
03-06-10, 12:38 AM
امري لله بمشي واصحح الإملاء برضو


الربى تكتب هكذا ( الربا )

يأبرني تكتب هكذا ( يؤبرني )




انتم ورا ماتذاكرون ترى اختبارات الكفاءة على الأبواب (q33)

أنت كل شوي ناط ........... كأنك فرئع لوز << منت راح تعرف معنى هالجملة

سورية شمرية
03-06-10, 12:40 AM
الكلام الي قلتيهـ نتمنـي انها تزول

لكـــن وين ياحضي

أنتي تشوفين كذا ......... أن مافي أمل تزول <<يلا عاد شوية تفاؤل

مشكورة ياقلبي

فيلسوف البدو
03-06-10, 12:50 AM
يووووه ...... صدمتني لانك مافهمت علي <<بس ماتنلام أنا رجعت لردي حسيت انه مومفهوم

أنا قصدت ياأبو عدي .........

يعني وش ممكن تسوي غير التمني ...... كفعل





يمكن دايخ بس فعلان مافهمت وشو اللي كفعل

عبْث
03-06-10, 12:58 AM
*الشعراء الأنبطاحيين اللي مدري وش يبون بشعرهم اللي كله خرط وهياط بتمجيد ناس ماتدري يستحقون او لا

وش بعد ........ أكتفي بماجادت به نفسي



أيش هي الظواهر الأجتماعية اللي تتمنى زوالها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ <<مع شرح مبسط إذا مافية كلافة





حنا لو نفتك من الكذب كان الدنيا بخير

الهياط احد انواع الكذب


موفقه

ستيف نبراسكا
03-06-10, 01:02 AM
مافهمت شيء (a26)




سجل عندك .. هذا اول رد لابو عدي بدون كلمة الوكاد (q39)




الاخت سوريه شمريه

لايخلي مجتمع من ظواهر سلبيه

لكن اقشر الظواهر ذي والعنها ماينتج عنه ظلم

مثل المحسوبيه على حساب اطراف اخرى


لكن المجاملة مثلاً ... اهون ولايخلى منها مجتمع ابداً




فيه قيم مهمة لكل مجتمع و صعب الاخلال فيها

مثل العدل ... والمساواة ... ووووووالخ



هنا المشكله وهنا ساس البلى (a28)



تحياتي

الميسم
03-06-10, 01:06 AM
أغلب الظاهر الإجتماعيه التي ذكرتيها تتطلب العودة لله
الشعور أن هناك رقيب وحسيب على كل صغيرة وكبيرة يقدمها العبد
ولكن للأسف نستهين إلى ان وصلنا بنا الحال ما وصل وبلغ بنا الأمر مبلغه ..
وكلما زدنا بعدًا كلما زادت الظواهر التي ليست لنا ولسنا لها , ولكن فرضت علينا فرضًا
نعم نحن سبب نشؤها , ولكن نجهل أو بالأحرى نتغافل علاجها ..

والظاهره التي أتمنى ان تزول لأنها من تأليف المجتمع ما أنزل الله بها من سلطان , وقد ذكرتيها
هنا وسبق أن ذكرتها أنا أيضًا في موضوع لي , يحكي عن مجتمعنا ..
هي ظاهرة العزاء ...!!
ليس ما أتمناه أن نحد مما يحدث فيها من إسراف وتصرفات خاطئة , بل أتمنى أن ينتهي تمامًا
ما يسمى بعزااااء ..!!
كثيرة هي التصرفات التي نتبعها ونتمسك بها , دون أن نسأل أنفسنا هل هي صحيحة ..؟!!
وللاسف بعضنا يكتفي بأنها عادات وتقاليد إجتماعيه وعليه أن يسير عليها مثلما سار غيره..!!
لذلك عندما نطالب بالتغيير أو نرجوه ونتمناه , فيما يخص دنيانا وليس لديننا علاقة فيه
هو أن نحدث العقول ..لنحصل على المطلوب , أما ما عدا ذلك فـ سنظل كما نحن لا نحرك ساكن..!!



سورية شمرية
شكرًا جزيلًا لكِ..

بـــاني
03-06-10, 02:17 AM
بالنسبة للواسطة يالشمرية


انحدينا عليها والله


ما في حل ثاني


عشان تمشي امورك بدون تعقيد وتأخير لازم تشوف لك واسطة


التسلسل التعيس اللي تنتهجة الإدارات عندنا غربلنا


تخيلي


بعض المستشفيات الكويسة


عشان تدخل تتعالج


أو تعالج شيبانك


لازم واسطة !!


واسطة عشان تدخل مستشفى فيه دكتور كويس أو معاملة كويسة


وش بقى بالله !!


إذا المستشفيات


هي المكان الإنساني الوحيد اللي من المفترض يخلو من المحسوبية


غرقان لين اذونه في الواسطة !!


مشكلة الواسطة هذي اعتقد مالها


من جد أعتقد مالها حل



وتحياتي لك يالشمرية

اخو جميلة
03-06-10, 03:26 AM
أنا موقلت لك من زمان .......... لاتتكلم سوري

بس أبشرك في تحسن ملحوظ بلهجتك خخخخخخ

شوف اللي كتبته بالأحمر تصحيح لبعض كلماتك

مع أن لهجة باب الحارة مولهجتنا .............. بس يلا كله واحد

ههههههه
شكرا لك على الدروس وعلى التصحيح
بحاول استفيد منها , اللهجه حبيتها بس الظاهر اني ماراح اتعلمها
كله بسبب بنوتة الخبر تعلمت منها اللهجه الفلسطينية وخربت عليٌ اللهجه السورية
مرسي إلك كتير على هيك توضيح (q81)

حلا قحطان
03-06-10, 08:33 AM
الله يعين اصحاب المراكز الكبيره ع الاحراج من ناحية الواسطه:ro258es:..
المهم اظيف على الظواهر اللي ذكرتيها
ظاهره تزعجني كثيــــر النفاق وفيه فرق بينها وبين المجامله لان المجامله لازم تساير الناس بها وتعكس لهم صوره عنك,,
المهم اقصد باالنفاق وله اوجه كثيره انك يعني تجلس مع شخص او مجموعه
ظحك وسوالف وماامداه يقوم او تقوم انت الاويبتدي الحش فيه ومافيه
الخ الخ ......الخ
ناس زي كذا ترى ماامن لهم واشيل هم لاجيت اقوم وماانلام ع قول المثل من حكى لك حكى فيك والله يعلم اني احاول ابتعد عن مجالس النميمه والحش بقدر الاستطاعه,,
والظاهره الثانيه ان بعض الناس ماينقلون لك الشي الزين يعني لو احد مدح فيك وقال عنك كلام حلو وذكرك بالخير مايوصلونه بعكس المسبه والشتيمه اللي توصلك بسرعة البرق لا والبعض يزيد عليها شوية بهار وملح ..
>>افكر انزل موضوع كامل بخصوص هذي الظاهره لحد يسرق الفكره مني(vv)
تحياتي لك ياالشمريه,,
طبتي كما تحبين ومع من تحبين..

فيلسوف البدو
03-06-10, 09:52 AM
أغلب الظاهر الإجتماعيه التي ذكرتيها تتطلب العودة لله



الناس على دين ملوكها ياماري انطوانيت وياعابدة الوطنية (q33)
على طاري العودة الى الله اسئل الله ان يعيدك اليه مسلمة موحدة وليس كماهي حالتك الان محبة للرافضة عابدة للوطنية (qq168)

صعوبة الدنيا
03-06-10, 11:09 AM
صباح /مساء .. الخير لصاحبة الموضوع


تصدقين يوم قريت الموضوع تذكرت يوم كنا صغار
ويسألونا الاهل وش تبغى تصير اذا كبرت :rofl951::rofl951:

يجيك واحد انا بصير طيار
الثااني دكتور
والا وحده انا بصير ابله << زمان مافي الا ابله

الحين انا بصير دكتوره والا مهندسه والا محاميه :rofl951::rofl951:

وكل ذي امااني بالهوا واذا كبر شوي وقالو له ذاكر والا اجتهد:876564: (vv)



المهم على قول الشاعر ومانيل المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا




بالنسبه للظواهر اللي ذكرتيها

نعـم
تواجهنـا بعض الإنحنـاءات
قد ننحنـي لها مجبرين
لكن لا نستسلم..
ومن الرائـع أن نخـرج بـ نتـائج إيجابيـة
تسـاعدنا مستقبلاً على تخطّي الصعـاب..



إن الشر ليس مقدماً بل إنه نتيجة مترتبه على مقدمات مغلوطه

واخيرا


المنى لا ينال بالتمنى ولكن بالكد والسعى والعمل والاخذ بالاسبابِ وقبل كل شي التوكل على الله







اما بالنسبه للظاهره اللي اتمنى زوالها

التمني بلا عمل

رمــــــــانه
03-06-10, 11:57 AM
أحياناً تصيبني حيرة ثم أتغربل وأنا أتأمل مما يحصل!!

نسال الله ان يبعد عنك كل حيرة ..........وبيني وبينك الواسطة حلووووة

الميسم
03-06-10, 07:11 PM
الناس على دين ملوكها ياماري انطوانيت وياعابدة الوطنية (q33)
على طاري العودة الى الله اسئل الله ان يعيدك اليه مسلمة موحدة وليس كماهي حالتك الان محبة للرافضة عابدة للوطنية (qq168)



أبو عدي
وفّر على نفسك جهد , ومتابعة لردودي , ومحاولة إستفزازي
لأنها بكل بساااااطه لم تعد تجدي , ولا تقوم ولا تقعد معي ..
وأنت بإعتراضك على وطنيتي , تشعرني بأني نجحت في حبه والدفاع عنه , وهذا ما أريده , وأسعى جاهدة لتوصيله , وهذا حالي سيظل إلى أن يرث الله الارض ومن عليها , فيكفيني ما أشعر به من سعادة عند الدفاع عنه , وما حوت أرضه ..



وللمعلومية.. أنت وقعت في ذنب عظيم , إن كنت تدري فتلك مصيبة وإن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم ..
ما لونته لك بالأحمر , فيه قذف لي , وإخراجي من الملّة ..
أنا الآن لست مسلمة ولست موحدة , هذا في نظر شيخنا الجليل فيلسوف
الله لا يسامحك دنيا وآخره , وحسبي الله وكفى عليك ..
أوكلت أمري إلى الله , وليس لفلان وعلان من الناس ..

قل ما بدى لك عني , لأنك دائمًا تضحكني , إلا أن تكفرني , لأني سأجعل الله وكيلي وحسيبي , فإن كنت تستهين بذلك , أعدها وكررها , وعند الله نلتقي ..

شذا الدبه
03-06-10, 09:53 PM
ومازال المجتمع في انحدااار
الا من رحم ربي

فيلسوف البدو
04-06-10, 04:38 PM
أبو عدي
وفّر على نفسك جهد , ومتابعة لردودي , ومحاولة إستفزازي
لأنها بكل بساااااطه لم تعد تجدي , ولا تقوم ولا تقعد معي ..
وأنت بإعتراضك على وطنيتي , تشعرني بأني نجحت في حبه والدفاع عنه , وهذا ما أريده , وأسعى جاهدة لتوصيله , وهذا حالي سيظل إلى أن يرث الله الارض ومن عليها , فيكفيني ما أشعر به من سعادة عند الدفاع عنه , وما حوت أرضه ..



وللمعلومية.. أنت وقعت في ذنب عظيم , إن كنت تدري فتلك مصيبة وإن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم ..
ما لونته لك بالأحمر , فيه قذف لي , وإخراجي من الملّة ..
أنا الآن لست مسلمة ولست موحدة , هذا في نظر شيخنا الجليل فيلسوف
الله لا يسامحك دنيا وآخره , وحسبي الله وكفى عليك ..
أوكلت أمري إلى الله , وليس لفلان وعلان من الناس ..

قل ما بدى لك عني , لأنك دائمًا تضحكني , إلا أن تكفرني , لأني سأجعل الله وكيلي وحسيبي , فإن كنت تستهين بذلك , أعدها وكررها , وعند الله نلتقي ..



وعند الله نلتقي ياعابدة الوطنية على فكره هو ماهو تكفير
هو انتقاص من توحيدتس بالله لانه لا يجتمع توحيد وحب وطن

وخاصة الحب الذي تدعينه ماابي اقول لتس اسئلي لان الاكثرية
الان من علماء السلطان لكن ابحثي وسوف تعلمين الحق وقتها
ولا تخوفيني باسلوب التخويف هذا اللي مقتنع فيه ابي اكتبه وماعلي
من احد وماكتبت حرف الا وانا مستعد لها يوم العرض :whwhwh:
والوكاد اللي متوكدن منه حاولي تعرفين وش
معنى الولاء والبراء اكثر لاني احس انتس جاهلة فيه (qq152)

سورية شمرية
04-06-10, 11:19 PM
يمكن دايخ بس فعلان مافهمت وشو اللي كفعل

برضو مافهمت !!!

طيب كيف الحال:)

سورية شمرية
04-06-10, 11:21 PM
حنا لو نفتك من الكذب كان الدنيا بخير

الهياط احد انواع الكذب


موفقه

عاد الكذب ........ متأصل بالنفس البشرية

قلة هم الذين لايكذبون

مشكور ...... عبث

سورية شمرية
04-06-10, 11:26 PM
سجل عندك .. هذا اول رد لابو عدي بدون كلمة الوكاد (q39)




الاخت سوريه شمريه

لايخلي مجتمع من ظواهر سلبيه

لكن اقشر الظواهر ذي والعنها ماينتج عنه ظلم

مثل المحسوبيه على حساب اطراف اخرى


لكن المجاملة مثلاً ... اهون ولايخلى منها مجتمع ابداً




فيه قيم مهمة لكل مجتمع و صعب الاخلال فيها

مثل العدل ... والمساواة ... ووووووالخ



هنا المشكله وهنا ساس البلى (a28)



تحياتي








العدل والمساواة .......... الحين حل مكانهم الخلل واللا مبالاة

مشكور على مداخلتك وتعقيبك ............ أستاذ ستيف

سورية شمرية
04-06-10, 11:31 PM
أغلب الظاهر الإجتماعيه التي ذكرتيها تتطلب العودة لله
الشعور أن هناك رقيب وحسيب على كل صغيرة وكبيرة يقدمها العبد
ولكن للأسف نستهين إلى ان وصلنا بنا الحال ما وصل وبلغ بنا الأمر مبلغه ..
وكلما زدنا بعدًا كلما زادت الظواهر التي ليست لنا ولسنا لها , ولكن فرضت علينا فرضًا
نعم نحن سبب نشؤها , ولكن نجهل أو بالأحرى نتغافل علاجها ..

والظاهره التي أتمنى ان تزول لأنها من تأليف المجتمع ما أنزل الله بها من سلطان , وقد ذكرتيها
هنا وسبق أن ذكرتها أنا أيضًا في موضوع لي , يحكي عن مجتمعنا ..
هي ظاهرة العزاء ...!!
ليس ما أتمناه أن نحد مما يحدث فيها من إسراف وتصرفات خاطئة , بل أتمنى أن ينتهي تمامًا
ما يسمى بعزااااء ..!!
كثيرة هي التصرفات التي نتبعها ونتمسك بها , دون أن نسأل أنفسنا هل هي صحيحة ..؟!!
وللاسف بعضنا يكتفي بأنها عادات وتقاليد إجتماعيه وعليه أن يسير عليها مثلما سار غيره..!!
لذلك عندما نطالب بالتغيير أو نرجوه ونتمناه , فيما يخص دنيانا وليس لديننا علاقة فيه
هو أن نحدث العقول ..لنحصل على المطلوب , أما ما عدا ذلك فـ سنظل كما نحن لا نحرك ساكن..!!



سورية شمرية
شكرًا جزيلًا لكِ..

هلا والله ....... بالميسم ............ أتعب وأنا أقول هالأنسانة واعية

هو كذلك ياعزيزتي ............... لو نحاسب على تصرفاتنا ....... ويصير همنا أول وأخير رضا الله قبل رضا الناس

كان يمكن ......... خفت هالظواهر السلبية بشكل كبير

وكثير من العادات أصبحت عبئ على الناس ....... لايمكن مجاراتها

مشكورة عالتعليق الطيب

سورية شمرية
04-06-10, 11:40 PM
بالنسبة للواسطة يالشمرية


انحدينا عليها والله


ما في حل ثاني


عشان تمشي امورك بدون تعقيد وتأخير لازم تشوف لك واسطة


التسلسل التعيس اللي تنتهجة الإدارات عندنا غربلنا


تخيلي


بعض المستشفيات الكويسة


عشان تدخل تتعالج


أو تعالج شيبانك


لازم واسطة !!


واسطة عشان تدخل مستشفى فيه دكتور كويس أو معاملة كويسة


وش بقى بالله !!


إذا المستشفيات


هي المكان الإنساني الوحيد اللي من المفترض يخلو من المحسوبية


غرقان لين اذونه في الواسطة !!


مشكلة الواسطة هذي اعتقد مالها


من جد أعتقد مالها حل



وتحياتي لك يالشمرية

هلابك ......... باني

فعلا الواسطة والمحسوبية ............... شر لابد منه هالوقت

بس بجد غريبة ......... أول دولة يصير فيها دخول المستشفيات الحكومية يحتاج واسطة

وفتح ملف فيها يحتاج تدخل من فوق << طفرة بشرية

طيب تخيل أنت ....... لما موظف يكون على درجة عالية من الكفأة ........ مستحيل تجيه ترقيه

إذا ماجته واسطة من شي هامور ........ عاد شوف كيف يصير له نفس ينتج ويعطي بعمله

وزي ماذكرت مالها حل

مشكور باني على تعليقك المثري

سورية شمرية
04-06-10, 11:47 PM
ههههههه
شكرا لك على الدروس وعلى التصحيح
بحاول استفيد منها , اللهجه حبيتها بس الظاهر اني ماراح اتعلمها
كله بسبب بنوتة الخبر تعلمت منها اللهجه الفلسطينية وخربت عليٌ اللهجه السورية
مرسي إلك كتير على هيك توضيح (q81)



لا أخر جملة كتبتها ........ تبشر بالخير <<ظبطت معك

عاد أنت لاتجاري بنوتة ...... ماشاء الله عليها تجيبها من الفلسطيني للمصري << مايعوقها شي

الميسم
05-06-10, 12:27 AM
وعند الله نلتقي ياعابدة الوطنية على فكره هو ماهو تكفير
هو انتقاص من توحيدتس بالله لانه لا يجتمع توحيد وحب وطن

وخاصة الحب الذي تدعينه ماابي اقول لتس اسئلي لان الاكثرية
الان من علماء السلطان لكن ابحثي وسوف تعلمين الحق وقتها
ولا تخوفيني باسلوب التخويف هذا اللي مقتنع فيه ابي اكتبه وماعلي
من احد وماكتبت حرف الا وانا مستعد لها يوم العرض :whwhwh:
والوكاد اللي متوكدن منه حاولي تعرفين وش
معنى الولاء والبراء اكثر لاني احس انتس جاهلة فيه (qq152)


فيلسوف
لا تبالغ في الفلسفة لأن عليك طلعات مدري وشلون قايله
وبكل ثقة يطلق شيخنا الجليل أبوعدي فتوى مفادها , أن التوحيد و حب الوطن لا يجتمعا ..
فيلسوف , تصدق إن فتواكِ هذي من شر البلية المضحك ..!!
بالله أنت عندك دار إفتاء خاصة , ومنهم أعضاء هالدار , لأنه يبي لهم تأهيل من جديد , كذا بدمرون الناس بفتاويكم ..
أجل التوحيد وحب الوطن لايجتمعا ..!!!(q104)
وإجتماعهما يؤدي إلى إنتقاص التوحيد بالله ..(a14)

أجل خذها مني ..
هذا شعاري , عاجبك اهلًا وسهلًا , مو عاجبك , هذا شي راجع لك وماراح أغيره
لو تفتي من اليوم إلى يوم الدين ..
الله
ثم المليك والوطن ..

فيلسوف البدو
05-06-10, 12:32 AM
فيلسوف
لا تبالغ في الفلسفة لأن عليك طلعات مدري وشلون قايله
وبكل ثقة يطلق شيخنا الجليل أبوعدي فتوى مفادها , أن التوحيد و حب الوطن لا يجتمعا ..
فيلسوف , تصدق إن فتواكِ هذي من شر البلية المضحك ..!!
بالله أنت عندك دار إفتاء خاصة , ومنهم أعضاء هالدار , لأنه يبي لهم تأهيل من جديد , كذا بدمرون الناس بفتاويكم ..
أجل التوحيد وحب الوطن لايجتمعا ..!!!(q104)
وإجتماعهما يؤدي إلى إنتقاص التوحيد بالله ..(a14)

أجل خذها مني ..
هذا شعاري , عاجبك اهلًا وسهلًا , مو عاجبك , هذا شي راجع لك وماراح أغيره
لو تفتي من اليوم إلى يوم الدين ..
الله
ثم المليك والوطن ..



ماني قايلن لتس لا تقولينها بس لا تجلسين تصايحين علينا
الله لا يسامحك ومن هالسوالف والعلوم اللي معروفتن فيها
الحريم حتى سموها دموع التماسيح
الوكاد اللي متوكدن منه انا كلي ثقة انتس عابدة للوطنية وبس :whwhwh:

بنت الهيلا
05-06-10, 12:41 AM
*ناهيك عن الغيبة والنميمة ........ والسخرية والكبر

هذهى الظاهره نتمنى ان تختفى ولاكن لا اظن الله المستعان

يعطيك العافيه شمريه