المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أستاذ بجامعة الإمام يقاضي التربية والتعليم بتهمة «إشاعة الفاحشة»


thh
31-05-10, 10:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني اعضاء وزوار هذا المنتدى يسعدني ويشرفني انضمامي معكم في هذا المنتدى الجميل
ويسعدني ايضا انها اول مشاركة لي وقمة بنقله من جريدة اليوم كما استفزني بعض الردود على الموضوع وهم ناس لا يفقهون في المخاطر المستقبليه شي على الاطلاق ومعارضين على موضوع الشيخ ارجو من الجميع الرد


استنكر قرار دمج طلاب وطالبات الصفوف الأولية
أستاذ بجامعة الإمام يقاضي التربية والتعليم بتهمة «إشاعة الفاحشة»
غنية الغافري ـ الدمام
http://www.alyaum.com/images/13/13499/762274_1-770.jpg
استنكر عضو هيئة التدريس في قسم الفقه بكلية الشريعة بجامعة الإمام الشيخ الدكتور يوسف الأحمد الدعوة إلى دمج الطلاب والطالبات في الصفوف الأولية والسماح للمعلمات بتدريس الطلاب، حيث رفع الشيخ دعوة قضائية أمام ديوان المظالم يتضمن الطعن في قرار وزارة التربية والتعليم .. «اليوم» تنشر تفاصيل الدعوة حسبما ورد من فضيلته : (أولاً : الموضوع هو الطعن في قرار وزارة التربية والتعليم كما في خطاب النائبة برقم (30378918) في 19/8/1430هـ المتضمن موافقتها على تدريس المعلمات الطلاب الذكور للصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي فكتبت عدة خطابات منها خطاب لنائب الوزير وآخر للنائبة في 30/11/1430 تضمنا المناصحة الشرعية وبيان أوجه المنع من هذا القرار ، فلما لم تستجب الوزارة كتبت إلى عدد كبير من الجهات المسؤولة في الدولة منها خطاب للرئيس العام لهيئة الرقابة والتحقيق في 10/2/1431هـ فلما لم أجد الرد اضطررت إلى القضاء الإداري، وأورد هنا صور الخطابات المتضمنة لأسباب طلب إيقاف القرار ، ونص ما تضمنه خطابي للمسؤولين في الدولة ولرئيس هيئة الرقابة والتحقيق، «وهذه أسباب تقديم شكواى ضد الوزارة :
أولا : إن تدريس المعلمات البنين في مدارس البنات مخالفة للشرع ؛ لأنه يحقق المشروع الليبرالي بتطبيع الاختلاط المحرم، وإشاعته في التعليم بالتدرج، وقد صدرت فتاوى العلماء بتحريم ذلك لما يؤدي إليه من المفاسد.
ثانياً : مخالفة المادة رقم (155) من السياسة العامة للتعليم، ونصها : "يمنع الاختلاط بين البنين والبنات في جميع مراحل التعليم إلا في دور الحضانة ورياض الأطفال".
ثالثاً : مخالفة المادة الخامسة من لائحة تنظيم المدارس الأهلية، ونصها : " أن تضم أحد الجنسين فقط، ويستثنى من ذلك رياض الأطفال وفقاً للنظم المتبعة في المدارس الحكومية".
رابعاً : مخالفة أمر رئيس اللجنة العليا لسياسة التعليم بالانابة الأمير سلطان بن عبد العزيز في خطابه لرئيس تعليم البنات، ونصه : " أشير لخطاب معاليكم رقم 1186/2هـ/1 والخاص بطلب التوجيه حيال طلب بعض المدارس الأهلية تولي النساء تعليم الأطفال من البنين دون سن الثامنة، نرغب في صرف النظر عن هذه الطلبات وعدم الاستجابة لها .. آمل التكرم بإيقاف وإلغاء قرار وزارة التربية والتعليم المشار إليه، وإجراء ما يلزم في سير هذه الشكوى نظامياً، ومحاسبة المخالف... منتظرا ردكم الكريم..".

thh
31-05-10, 10:16 AM
يوم حرموا المشايخ الدشوش كان الناس يقولون وش هالتخلف واليوم الكل يبكي على حال أبناءه وبناته!!!!

الدين وأهل الدين لهم نظره بعيده جداً وحنا اللي نظرتنا قصيرة!!!

الندم قادم صدقوني والمشكلة فقط فينا اننا نكابر ونحاول نقول حنا اللي صح

كون بالو راك
31-05-10, 10:52 AM
أعتقد يوماً ما سيكون يوسف الأحمد المرشد الأعلى للثورة على قرارات الحكومة السعودية ..

هذا الشيخ معارض في كل شيء .. ويريد إرجاع المجتمع السعودي إلى حقبة الثمانينيات الميلادية..

باعتقادي أن الرفض لمجرد التوجس غير الحقيقي والخوف المبالغ فيه والرفض لمجرد الرفض .. مترادفات يستحضرها الأحمد كلما طُرح شيء جديد .. بل تعدى ذلك إطلاق فتاوى غير منطقية عقلاً وواقعاً ..

يجب على الأحمد .. وقبل كل شيء أن يحسن الظن بمجتمعه المسلم .. وأن يكون مطلعاً على الدراسات الواقعية المتخصصة ويكون ذا بعد نظر يحمل الأمور على محمل المصلحة العامة .. وليعلم أن ركل قرارات المجتمع ومايريده أو مايقرره أصحاب المصلحة في الدولة .. سيؤدي إلى ركله في المرات القادمة .. فما كل مرة تسلم الجرة ..






دمتم بحب وديع ,,

الهلالي
31-05-10, 11:11 AM
كون بالو راك ، من ترجم لك الموضوع خخخخ

امير مهذب
31-05-10, 11:13 AM
يجب على الأحمد .. وقبل كل شيء أن يحسن الظن بمجتمعه المسلم ....






دمتم بحب وديع ,,

شيء جديد قال ........

لا أدري مالجديد هنا

لو فقط يوضحون للشعب ما فائدة الإختلاط وعلاقته بالحداثة كما تقول .
وما الأسباب القاهرة التي جعلتهم يلجؤن لمثل هكذا قرار .

أما إذا كان همهم التقليد فقط لا غير .... فلا أعتقد أن هذا الوزير ذو شخصية




أكثر الأمور التي أتينا من قبلها ...... هي حسن الظن

لأننا مجتمعات عاطفية ....... وعلى نياتها

عالي الذوق
31-05-10, 11:38 AM
على المستوى التربوي اعتبرها خطوه جداً ايجابيه

الطفل في هذا السن بحاجه للتهيئه التعليميه والمتمثله بالثقه في النفس أكثر من التعليم بذاته

يبقى أن نركز على نقطه وهي .. أن المشكله ليست بهذا القرار وإنما بالخطوه التي ستلي هذا القرار في حال تطبيقه !!

thh
31-05-10, 12:27 PM
اشكر الجميع على المرور
ويعطيكم الف عافية

ستيف نبراسكا
31-05-10, 02:55 PM
يفترض ان المواطنين يسوون وكاله شرعية للأحمد

لكي يترافع بالنيابه عنهم وباسمهم


لكي يعلم الجميع ان هذا راي الاغلبيه

ويد الله مع الجماعة ان شاءلله




انبراشة سبيشل : ترجم ياللي تترجم :SmileyBunny:

*معلم*
31-05-10, 03:03 PM
من حق الأحمد أن يعبر عن رأيه و يبدي اعتراضه ...

عموما .. أعتقد أن الوزارة نفت تطبيق فكرة دمج الأولاد مع البنات في الصفوف الدنيا .

روز
31-05-10, 05:32 PM
وهو صادق

حسبي الله عليهم وعلى قراراتهم

الله يبتلي كل مخرب ومفسد في عرضه وفي صحته
عاجلا غير اجل

وايش الفائدة اصلا من اصله من انهم يدمجو البنات والاولاد
منتهى السخافة
وبالتالي يبان انه عبارة عن خطة طويلة المدى

عبدالله آل موسى
31-05-10, 05:48 PM
لاحول ولا قوة إلا بالله

المشروع التغريبي يمشي على المثل القائل

أكل العنب حبه حبه !

لكن لهم أحفاد الصحابة بالمرصاد

تفداهـ روحي
31-05-10, 08:14 PM
الله يقويه

انشاء الله مايدمجونهم