المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا قال العلماء والدعاة عن شبكة نور الاسلام(3)الراجحي


احمد السليمان الناصر
27-05-10, 09:43 PM
فضيلة الشيخ / عبد العزيز بن عبد الله الراجحي

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد الله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين. أما بعد .
فقد أطلعني الأخ الكريم الشيخ: محمد بن عبد الله الهبدان على موقع ((شبكة نور الإسلام))، وعلى الجهد المبذول فيه، وأنه يضم مواقع لعدد من أهل العلم المعروفين بالفضل والعلم، ويبث من خلال هذا الموقع، الدعوة إلى الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ونشر معتقد أهل السنة والجماعة، وتفنيد شبهات المنحرفين وأهل الضلال، ونشر فتاوى أهل العلم، والإجابة على أسئلة السائلين، ونشر ما يكتبه العلماء من بحوث ودراسات، وبث الدروس العلمية، والمحاضرات والخطب المنبرية، وإخراج المطويات المنتقاة من بعض الموضوعات المفيدة، وإخراج نتاج الموقع أو بعضه من صوتيات بالقرص المدمج.
فسرني كثيراً، وأسال الله أن يرزقني والأخوة القائمين على هذا الموقع والمشاركين فيه الإخلاص في العمل والصدق في القول.
وإنني بهذه المناسبة أوصي بوصيتين :
إحداهما : لعموم المسلمين أن يستفيدوا مما ينشر في هذا المواقع من العلم والتوجيهات، وبيان العقيدة الصحيحة، عقيدة أهل السنة والجماعة في ربوبية الله وفي ألوهيته، وفي أسمائه وصفاته وأفعاله.
الوصية الثانية : لأهل الغنى واليسار والإحسان، أن يبذلوا من أموالهم لدعم هذا المشروع الخيري، وأن يحتسبوا الأجر عند الله عز وجل، والنفقة في المشاريع الخيرية مخلوفة في الدنيا، ومأجور عليها في الآخرة، قال الله تعالى: ((وَمَا أَنفَقْتُم مِّن شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ )) ( سبأ: 29 ) .
قال تعالى: ((وَمَا تُنفِقُواْ مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللّهَ بِهِ عَلِيمٌ )) ( البقرة: 273).
وقال الله تعالى: ((وَمَا تُنفِقُواْ مِنْ خَيْرٍ فَلأنفُسِكُمْ وَمَا تُنفِقُونَ إِلاَّ ابْتِغَاء وَجْهِ اللّهِ وَمَا تُنفِقُواْ مِنْ خَيْرٍ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ)) (البقرة: 272).
سدد الله الخُطا، وبارك في الجهود، ورزق الله الجميع الإخلاص والصدق، وثبت الله الجميع على الهدى، إنه سميع قريب مجيب، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه والتابعين بإحسان إلى يوم الدين .

كتبه


عبد العزيز بن عبد الله الراجحي


6 / 1 / 1427هـ

احمد السليمان الناصر
27-05-10, 09:45 PM
رابط الموقع:


http://208.43.7.207/ (http://208.43.7.207/)