المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دفاعاً عن الشيخ العبيكان .. الشيخ العبيكان عالم جليل وفقيه حجة ولو كره من كره ...


أخت بنيدر
27-05-10, 01:46 AM
http://thumbs.bc.jncdn.com/4bcbeac40e1446a0851681971d40c593_lm.jpg



http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20091229/Images/a3000.jpg

أخطر ما على هذه الأمة في ظني هم الحزبيون . أولئك الذين يختارون من الأدلة، واقوال العلماء رحمهم الله ما يتماشى مع مبادىء أحزابهم، ثم يطرحونه ويسكتون عن أي رأي مخالف .
والحزبيون هم أشد الناس فجوراً عند الخلاف، تعرفهم من ألفاظهم، واختياراتهم لكلماتهم، يُسفون عند الخلاف، ولا يتورعون عن شتم المخالف بما ليس فيه، وهم يعلمون . وهم أيضاً لا يتورعون عن الكذب و الإفتراء و التقول على المخالف لهم، و وصمه بما ليس فيه . بل أن بعضهم أجاز (الكذب) والعياذ بالله إذا كان الهدف كما يقولون دعوياً . أخزاهم الله، ومتى كانت الدعوة تعتمد على الكذب و الإفتراء .
ولم أرَ عالماً علماً فقيهاً حجة يكرهه الحزبيون مثلما يكرهون شيخنا العالم العلامة الحجة عبدالمحسن بن عبيكان . أنظر كيف يركزون عليه سهامهم، وتقولاتهم، لا لشيء، وإتما لأنه (فضح) آراءهم ورؤاهم ومخططاتهم التي تتلبس بثياب الدين لنيل مكاسب دنيوية .
والشيخ عبدالمحسن حفظه الله لمن يعرفه لا يخاف في الله لومة لائم، ولا قول مرجف، ولا تقول كذاب أشر، بل هو يصدع بالحق على رؤوس الأشهاد . وكم كنتُ مخدوعةً بالكثير من الأسماء التي ترفع شعار الغيرة على الإسلام، وحقيقة غيرتهم هي على مصالحهم وأطماعهم الدنيوية .
والشيخ غفر الله لنا وله لا يخشى إلا الله إذا زل أو أخطأ، ولا يستحي كما هم الآخرون عن الرجوع إلى الحق إذا رأى أنه حقٌ، وأن ما كان يقولُ به باطلاً . بينما الحزبيون في ضلالاتهم وغيهم يعمهون . يُصرون على أقوالهم، ويُراهنزن على تباعهم، ويعتمدون على شعبية إقليمية ليست عند الله وعند الراسخين في العلم لها قيمة ، بل هي صنفٌ من صنوف الجاهلية النكراء .
أسأل الله جلت قدرته أن يوفق شيخنا العالم العَلم، وأن يجعله شوكة وغصة في حلوق التكفيريين والحزبيين، وكل من أراد ببلاد المسلمين عامة وبلادنا خاصة، شراً . وأن يفل عضد الحزبيين وأن يفضح مكرهم ومؤامراتهم إنه سميع الدعاء، والحمد لله رب العالمين .


و لا يزال المتشددين والتكفيريين يتتبعون العلامة الشيخ العبيكان حفظه الله ويحاولون اسقاط مكانته وذلك عندما وقف لهم بالمرصاد وفضح أفكارهم وحذر من تشددهم وقد كانوا سابقا يسمونه "سلطان العلماء "ولما انقض عليهم و فضح فكرهم ومشايخهم دعاة الضلالة وقفوا صفا واحدا في تتبع الشيخ وإظهار أن اجتهاداته القائمة على الأدلة الشرعية أنها زلات وينشرونها إنتصارا لمذاهبهم.. وأفكارهم المتشدده المنكرة فعليهم من الله ما يستحقون وحفظ الله الشيخ وأبقاه شوكة في حلوق أهل البدع والضلالة اتباع ابن لادن والظواهري والزرقاي .
واليكم رد الشيخ على التكفيريين والمتشددين والذي نشر على موقع العربية .

دبي - العربية.نت

شن الشيخ عبد المحسن العبيكان، المستشار القضائي بوزارة العدل وعضو مجلس الشورى السعودي، هجوما علنيا نادرا على جماعات متشددة غضبوا من شريط فيديو صور له وهو يرقص بالسيف في حفل عرس في السعودية.

وظهر في شريط الفيديو الذي بث على الانترنت الشيخ عبد المحسن العبيكان وهو يرقص رقصة بدوية بالسيف في حفل عرس. ويقوم كبار أعضاء الاسرة المالكة بأداء رقصة السيف في بعض الاحتفالات الوطنية.

والعبيكان هو مستشار قضائي بوزارة العدل السعودية ودافع عن نفسه في تصريحات نشرت في صحيفة "الشرق الاوسط" اللندنية الثلاثاء 11-3-2008 قائلا "نعم شاركت في الرقصة ولا اعير بالا لمن يريد ان يقلب أفراحنا الى ماتم والى احزان." وأضاف انه شارك في أداء رقصة "العرضة" في حفل زواج ابن أخيه في احد أحياء الرياض.


وشن العبيكان هجوما على الذين يريدون ادخال الوعظ والارشاد في حفلات الزواج ووصف ذلك بأنه "بدعة" وقال انه "لم ينقل عن النبي محمد او احد الائمة انهم حولوا مناسبات الزواج الى وعظ" ودعا المجتمع السعودي الى "التخلص من هذه القيود التي وضعها الجهال."

وقال "عجبت من موقف المهاجمين الذين استنكروا ظهوري في الرقصة المعروفة بالعرضة، وهم يعلمون أن اللعب بالحراب أو بالسيوف جائز شرعاً وأقره النبي صلى الله عليه وسلم، كما في صحيح البخاري". وأضاف "إن بعض مهاجري الحبشة كانوا يلعبون في فناء مسجد الرسول، فدعا النبي زوجته عائشة لتشهد الأحباش، ومكنها من النظر إليهم، وهو ما يعتبر إقرارا، علماً أن ذلك اللعب كان في المسجد الذي يعلمون أنه أقيم لذكر الله والصلاة وقراءة القرآن".

وقال العبيكان "إن اللعب في المناسبات وإظهار الفرح من الأمور المطلوبة شرعاً والمستحبة، كما رأى ابن حجر في فتح الباري، أن إظهار السرور والفرح من شعائر الدين، مما يدل على أنه مطلوب، بل مندوب".

وتابع قوله إن الأمر يتأكد إذا كانت تلك الحركات فيها تدريب وعرضة للحرب وليس لمجرد اللهو، خاصة أنها تسعى لإحياء التراث الاسلامي. ورفض العبيكان، الاتهامات بشأن تحريم استخدام الطبول، وقال إن استخدام الطبول والدفوف مطلوب شرعاً كما قال النبي "أعلنوا النكاح واضربوا عليه بالدف"، وأضاف أن الضرب بالدفوف والطبول مطلوب شرعاً في المناسبات، ونقل قصة رواها الترمذي عن جارية نذرت أن تضرب بالدف، وقالت للنبي: يا رسول الله إني كنت نذرت إن ردك الله صالحاً أن أضرب بين يديك الدف وأتغنى، فقال لها رسول الله: "إن كنت نذرت فاضربي وإلا فلا". ورأى العبيكان أن ذلك يؤكد أن الضرب على الدف جائز لأن النذر لا يكون إلا في طاعة، وهو ما أقره النبي.

ورفض العبيكان اختصاص الضرب بالدف بالنساء دون الرجال، وقال إنه لا دليل على التخصيص "بل الرجال أولى من النساء، أما الاجتماع والحضور فقد فعله النبي، وفعله الصحابة".

وبشأن العرضة، المعروفة في السعودية والتي تمثل جانباً من التراث المحلي، قال العبيكان إنه سأل بشأنها مفتي عام السعودية السابق الشيخ عبد العزيز بن باز، فأخبره أن الأصل فيها الحلّ، وقال إن الراحل الشيخ محمد بن صالح بن عثيمين وهو من كبار الفقهاء في السعودية، أباح العرضة في فتاواه.

وأضاف "نقل أحد المشايخ أنه ـ بن عثيمين ـ شارك شخصياً بالسيف في إحدى العرضات". وقال العبيكان إن الشيخ عبد الرحمن بن ناصر السعدي (من علماء عنيزة) أباح السامري إذا كان الشعر مباحاً ولم يؤد لتفويت الصلاة.




أما بالنسبة لرضاعة الكبير فقد قالها شيخنا الفاضل العبيكان اعتمادا على النصوص من السنة وليست ضرباً رأسه أو هوىً من نفسه فحاشا على شيخنا الجليل ذاك .. وأنتم من أنتم حتى تتقولوا وتنتقدوا الشيخ العبيكان الذي أسأل الله أن يحفظه ويبارك في علمه .. هل سهرتم الليالي في طلب العلم ؟ هل لاقيتم ما لاقى في سبيل تحصيله .. وفي الأخير أقول لكم الشيخ عبدالمحسن العبيكان علم من أعلام المسلمين يصيب ويخطأ فإن أصاب فله أجران و إن أخطأ فله أجر .. وأنتم ليس لكم الحق في سبه وشتمه إذا أخطأ لأن هذه قلة أدب و قلة ورع وقلة فهم وقلة إيمان .. فاحترموا الشيخ ..

والشيخ العبيكان تاج على رؤوسكم ولو كرهتم ..

أما عن سبب فتواه الأخيرة حفظه الله ورعاه وبارك في عمره وعلمه فهي وكما صرّح بها فضيلته هنا في هذا الخبر :

تراجع المستشار في الديوان الملكي السعودي أمس الشيخ عبد المحسن العبيكان جزئيا عن فتواه المثيرة للجدل بشأن إرضاع الكبير، وحصرها في حالتين اثنتين احداهما طفل أخذ من ملجأ لا يعرف له أم ولا أب أو أخ احتاج للسكن مع أخيه المتزوج.
ونقلا عن " الرأي الكويتية " فقد كان العبيكان استند في فتواه السابقة الى حديث سالم مولى أبو حذيفة وانطلق منها الى القول بأنه «اذا احتاج أهل بيت ما الى رجل اجنبي يدخل عليهم في شكل متكرر وهو ايضا ليس له سوى اهل ذلك البيت ودخوله فيه صعوبة عليهم ويسبب لهم احراجا وبالأخص اذا كان في ذلك البيت نساء او زوجة فإن للزوجة حق ارضاعه».
وهاجم مختصون وباحثون على مدى اليومين الماضيين فتوى العبيكان معتبرين أنها تفتح بابا للفساد والمحاذير الشرعية، مشيرين الى ان الاستشهاد بحالة سالم مولى حذيفة ليس في محله بحيث يستنبط منها حكم عام لكل زمان كما قال العبيكان، والا فإن الخدم في البيوت والسائقين والزملاء في العمل ينطبق عليهم الحكم نفسه وفقا لفتوى العبيكان.
وشدد العبيكان في بيان مطول نشرته صحف سعودية عدة امس منها «الوطن» و«المدينة» على ان فتواه تختلف تماما عن فتوى احد مشايخ الازهر بجواز ارضاع زميل العمل مباشرة من الثدي، مؤكدا ان «القول بمثل هذا الكلام خطير ولا يصح».
وانطلق العبيكان في تراجعه امس من التأكيد على «أن الأصل في الرضاعة أن تكون في الحولين أي ألا يتجاوز عمر الرضيع سنتين لقول الله عز وجل: { وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَنْ يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ}، وكرر العبيكان مااورده في فتواه السابقة مشيرا الى ان « بعض العلماء المحققين أجاز إرضاع الكبير في حالة خاصة, وهي ما إذا احتاج أهل البيت إلى كثرة دخول الكبير عليهم والسكنى بين ظهرانيهم، وبالطبع من دون أن يرضع مباشرة من ثدي المرأة وإنما تحلب له من ثديها في إناء، ويشربه خمس رضعات مشبعات للصغير كما جاء في النقل عن العلماء».
لكن العبيكان حدد هذه المرة فيما يشبه التراجع عن فتواه السابقة بأن «هذه الحالة تنطبق على من أخذه أهل البيت من ملجأ ولا يعرف له أب ولا أم فأرادوا تربيته وأن يكون عندهم مثل الولد، أو أن يكون شابا ليس له أقارب سوى أخيه ويضطر للسكنى معه ومع أسرته ويحصل الحرج بكثرة دخوله وخروجه وما شابه ذلك».


فاحترموا أنفسكم يا أيها العوام الذين لا تفقهون من العلوم الشرعية ... ما يفقهه شيخكم الجليل الفاضل وتاج رؤوسكم ولو كرهتم الشيخ العبيكان الله يحفظه ويبارك في عمره وعلمه



... الشيخ العبيكان علم من أعلام المسلمين ...



فاتقوا الله في أنفسكم وكفوا ألسنتكم عن شيخنا العلامة :: عبدالمحسن العبيكان ::

أما أنا فأستغفر الله كثيرا إن كنت في لحظة من اللحظات قد انتقدت فضيلته فاللهم اغفر لي ولشيخي الجليل عبدالمحسن العبيكان ..


http://bp3.blogger.com/_krbgRQ4o97g/R2ubvqykNOI/AAAAAAAAAS8/dyriwbJfDts/s400/17036933520070202.gif

..فاتقوا الله وكفوا ألسنتكم عن فضيلته..

رمــــــــانه
27-05-10, 01:49 AM
وانا كمان هذا رائي شكرا لك

سامي الروح
27-05-10, 01:54 AM
اتوقع انك بزر وكل يوم لك راي مناقض للراي الاول

عبدالله آل موسى
27-05-10, 01:56 AM
اللهم وفّق المجاهدين في سبيلك في كل مكان

وأرحم الزرقاوي والبغدادي وأكرم نزلهم وتقبلهم شهداء

الآن الزرقاوي مات مجاهدا ً يجاهد المحتل في العراق يا اخت بنيدر ومات متقولا ً من الكافرين

هل تتحملين أن يكون خصمك مجاهد يوم القيامة ؟؟؟

اللهم أهد الضال المضل حطاب الليل باتر نصوص العلماء العبيكان إن كان في سابق علمك هداية له
أو أخرسـة عن قول الباطل يا رب العالمين


















ممكن سؤال يا أخت بنيدر ؟

على يد من تتلمذ حجتكم آية الله ( أصبحنا رافضة نمجّد الأسماء والأشخاص )؟

( أتمنى أن تبحثي )







وفي الأخير أقول لكم الشيخ عبدالمحسن العبيكان علم من أعلام المسلمين يصيب ويخطأ فإن أصاب فله أجران و إن أخطأ فله أجر


سبحان الله له أن يجتهد مع وجود النص الصريح !

ولــه أن يجتهد على النصوص الثابته

وله أن يجتهد في العقيدة والمسلّمات !

ولـه أجر إن اخطأ

وغيره إن فضح كذبـة وتدليسه فهو ضال مضل

وغيره إن قال الحــق فهو تكفيري وهو كان يجاهد الأمريكان ؟ ؟ ؟




أسأل الله لك يا بنت الناس البعد عن علماء الضلال والفاقدين للمصداقية ومحللي الحرام والكفــر

أنتي تعلمين أن السحر حرام لا جدال فيـه
وأنه لم يقـل بـه عالم من أهل السنة والجماعة من بعد محمد صلى الله عليه وسلم

شيخك حطب من كتب العلماء وأستنتج أنه حلال

وألّف كتاب لذلك

فلا تلمعين ولا تزكيـنه فهو ليس أهلا ً لذلك

http://www.al-obeikan.com/books/mashhor.pdf

الــنــوخــذة
27-05-10, 01:57 AM
مع اني لا اريد الخوض بمثل هذه الامور حتى لاادخل بذمتي شيء ولكني

سافكر بصوت مسموع او بفكر مكتوب وهو

لماذا لم نرى للشيخ كلام بما حصل للسرقات بالبلد وسوء التصريف ومطالبته بمحاسبة هولاء المرتزقة

لماذا لانرى له الا مثل هذه الفتاوى التي لاتهم المجتمع وتعتبر حالات نادرة الحدوث

لماذا لانرى من الشيخ الا فتاوى تثير الناس وتحير عقولهم وتشغلهم اكثر مما تفيدهم

لماذا لم نرى من الشيخ الا فتاوى اتيان السحرة وارضاع الكبير



اتمنى ان لاتتهموني ايضا باني تبع بن لادن والااظواهري فانا مسلم على دين الله

وتهمني الفتاوى والكلام بما يهم المجتمع ويصلح حالهم وليست من تشغلهم

فيلسوف البدو
27-05-10, 01:57 AM
يوماً بعد يوم اتاكد انك بسمة مسلم وابوشيماء المدني نفس
الاسلوب نفس التفكير نفس الطريقة

أخت بنيدر
27-05-10, 02:00 AM
اتوقع انك بزر وكل يوم لك راي مناقض للراي الاول


لا والله يا خوي ماني بزر أنا وحدة عمري عشرين سنة

رأي الاول كان عن جهالة مني بالشيخ الله يحفظه

لكن بعد ما بحثت واستقصيت عن الحقيقة وجدت ان الشيخ العبيكان عالم فاضل وشيخ جليل فوجب مني الدفاع عنه .. تكفيرا للانتقاد الذي انتقدته فيه وهو من بريء براءة الذئب من دم يوسف ...

فاللهم اغفر لي ولشيخي الفاضل العبيكان

الحميداوي
27-05-10, 02:02 AM
كان فيه موضوع سابق للسيف الحاد .
فليش تفتحين نفس الموضوع ..
الاولى انك تطرحين فكرتك هناك

أخت بنيدر
27-05-10, 02:03 AM
نصيحة

لا أحد يرد قبل لا يقرا الموضووووووع كااااااااااااااااااامل

اللهم انصر عبدك العبيكان وكف ألسنة هؤلاء الجهلة عنه يا رب العالمين ...

عبدالله آل موسى
27-05-10, 02:05 AM
وقال "عجبت من موقف المهاجمين الذين استنكروا ظهوري في الرقصة المعروفة بالعرضة، وهم يعلمون أن اللعب بالحراب أو بالسيوف جائز شرعاً وأقره النبي صلى الله عليه وسلم، كما في صحيح البخاري". وأضاف"إن بعض مهاجري الحبشة كانوا يلعبون في فناء مسجد الرسول، فدعا النبي زوجته عائشة لتشهد الأحباش، ومكنها من النظر إليهم، وهو ما يعتبر إقرارا، علماً أن ذلك اللعب كان في المسجد الذي يعلمون أنه أقيم لذكر الله والصلاة وقراءة القرآن".

وهل يا حاطب الليل ضربوا الطبول في المسجد ؟ ؟ ؟

أنظروا إلى القياس العبيط من العبيطان !

وكل ذلك لكي لا يقول أن الطبل حرام على الرجال ! ! !

السيف الحاد
27-05-10, 02:05 AM
فتوى ابن باز والشيخ مقبل في ابن لادن

قال الشيخ عبدالعزيز بن باز في كلمته التي ألقاها في الجامع الكبير بالرياض في 1/5/1417هـ رحمه الله :
(أما ما يقوم به الآن محمد المسعري وسعد الفقيه وأشباههما من ناشري الدعوات الفاسدة الضالة فهذا بلا شك شر عظيم ، وهم دعاة شر عظيم ، وفساد كبير ، والواجب الحذر من نشراتهم ، والقضاء عليها ، وإتلافها ، وعدم التعاون معهم في أي شيء يدعو إلى الفساد والشر والباطل والفتن ؛ لأن الله أمر بالتعاون على البر والتقوى لا بالتعاون على الفساد والشر ، ونشر الكذب ، ونشر الدعوات الباطلة التي تسبب الفرقة واختلال الأمن إلى غير ذلك . هذه النشرات التي تصدر من الفقيه ، أو من المسعري أو من غيرهما من دعاة الباطل ودعاة الشر والفرقة يجب القضاء عليها وإتلافها وعدم الالتفات إليها ، ويجب نصيحتهم وإرشادهم للحق ، وتحذيرهم من هذا الباطل ، ولا يجوز لأحد أن يتعاون معهم في هذا الشر ، ويجب أن ينصحوا ، وأن يعودوا إلى رشدهم ، وأن يدَعوا هذا الباطل ويتركوه . ونصيحتي للمسعري والفقيه وابن لادن وجميع من يسلك سبيلهم أن يدَعوا هذا الطريق الوخيم ، وأن يتقوا الله ويحذروا نقمته وغضبه ، وأن يعودوا إلى رشدهم ، وأن يتوبوا إلى الله مما سلف منهم ، والله سبحانه وعد عباده التائبين بقبول توبتهم ، والإحسان إليهم ، كما قال سبحانه : قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ * وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ وقال سبحانه : وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ والآيات في هذا المعنى كثيرة) . [مجلة البحوث الإسلامية العدد (50) ص7- 17 إشراف الشيخ عبد الله بن جبرين وآخرين]. و[مجموع فتاوى ومقالات الشيخ ابن باز المجلد (9) صفحة (100) ]
وفي لقاء مع علامة اليمن الشيخ مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله في جريدة الرأي العام الكويتية بتاريخ 19/12/1998 العدد : 11503 قال الشيخ مقبل -رحمه الله-( أبرأ إلى الله من ابن لادن فهو شؤم وبلاء على الأمة وأعماله شر).

فيلسوف البدو
27-05-10, 02:14 AM
والله الربع متحمسين وجايبين مجهوداتهم يحسبون انهم يحسنون صنعا

عبدالله آل موسى
27-05-10, 02:15 AM
بدأ تشتيت الموضوع من المطبل الثاني السيف الحاد

الموضوع الآن عن العبيطان

وش دخل ابن لادن ؟ ؟ ؟

فاحت ريحتكم يا بني جام

تقديس الأسماء والأشخاص ولو تعدوا على حرمات الله وحللوها

وكره كل من يعادي الحاكم حتى ولو كان خائنا ً لله ورسوله

فيلسوف البدو
27-05-10, 02:15 AM
الغريب ياصاحبة الموضوع تدافعين عن عالم سلطان وتحملين اخطائه
القاتلة في الفتوى على الاجتهاد والمجاهدين في اموالهم وانفسهم
في سبيل الله تصفينهم باشر الاوصاف الا قاتل الله الجهل فهو مصابكم وعلتكم

نكهه القهوه
27-05-10, 02:18 AM
والله معد فيني راس يقرا عن ها الموضوع
ك
قلنا وكررنا المشايخ ما نقذف ولانسب

ولانتهم لاكن اي فتوى ان كانت حق فهو ماجور اجرين
وان لا لفه اجرى فتوى
لاكن هذه القضيه قد اثارت بلبله كبيره واستغرب ان لم تصدر فتوى من المفتى تسكت الجميع

السيف الحاد
27-05-10, 02:18 AM
بدأ تشتيت الموضوع من المطبل الثاني السيف الحاد

الموضوع الآن عن العبيطان

وش دخل ابن لادن ؟ ؟ ؟

فاحت ريحتكم يا بني جام

تقديس الأسماء والأشخاص ولو تعدوا على حرمات الله وحللوها

وكره كل من يعادي الحاكم حتى ولو كان خائنا ً لله ورسوله



...

لماذا حذفت بن لادن في ردك الأول...

ولا نقدس أشخاص ولا نطبل..

هل تعارض كلام بن باز ومقبل في بن لادن...

فيلسوف البدو
27-05-10, 02:20 AM
...

لماذا حذفت بن لادن في ردك الأول...

ولا نقدس أشخاص ولا نطبل..

هل تعارض كلام بن باز ومقبل في بن لادن...





نعم نعارضه لانهم علماء سلطان ولانهم ماتوا وهم علماء سلطان (qq15)
والوكاد نحن قوم اتباع لا قوم ابتداع مثلكم الا قاتل الله الجهل واهله (qq166)

السيف الحاد
27-05-10, 02:28 AM
نعم نعارضه لانهم علماء سلطان ولانهم ماتوا وهم علماء سلطان (qq15)
والوكاد نحن قوم اتباع لا قوم ابتداع مثلكم الا قاتل الله الجهل واهله (qq166)..


إذا خاطبكم الجاهلون قولوا سلامـــــا

امير مهذب
27-05-10, 02:34 AM
اتوقع انك بزر وكل يوم لك راي مناقض للراي الاول

إقرأ ..... ثم أفهم


ثم تأدب ....

عبدالله آل موسى
27-05-10, 02:35 AM
http://www.alweeam.com/news/newsm/15734.jpg

سماحة المفتي يجيب: حادثة إرضاع الكبير قضية عين لاعموم لها


الرياض - الوئام -مشعل محمد:
أجاب سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ على سؤال "الوئام" عن جواز إرضاع الكبير ، والتي يتم تداولها على نطاق واسع بعد حديث تلفزيوني للشيخ عبدالمحسن العبيكان قبل أيام .

حيث جاء رد سماحته عبر رسالة جوال بأنها : " قضية عين لاعموم لها ، فهي حالة خاصة بسالم فقط " .

وذلك إجابة على سؤال عن حكم إرضاع الكبير والاستدلال بحادثة سالم مولى أبي حذيفة .

يأتي ذلك بعد جدل واسع شهدته الأوساط الاعلامية والساحات الحوارية على إثر فتوى الشيخ العبيكان بجواز إرضاع الكبير خلال رده على أتصال في برنامج تلفزيوني .

جدير بالذكر أن الشيخ عبدالمحسن العبيكان المستشار بالديوان الملكي أوضح في حديث صحفي لجريدة الوطن اليوم ؛ أنه لا يجوز إرضاع زميل العمل والمحرم لمن أرادت الحج استناداً على هذه الفتوي ، موضحاً أنه لم يتكلم في قضية "إرضاع الكبير" إلا بعد أن تم سؤاله في برنامج تلفزيوني، ووجب عليه أن يبين الحكم الشرعي وألا يكتم العلم، ومن ثم لم يذكر ذلك إلا في إطار إجابة على سؤال من أحد المشاهدين, رافضاً الربط بينها وبين فتوى شيخ أزهري أجاز إرضاع زميل العمل .
http://www.alweeam.com/news/newsm/15734.jpg

سامي3000
27-05-10, 02:37 AM
..


إذا خاطبكم الجاهلون قولوا سلامـــــا


نعم..........إذاخاطبكم الجاهلون...........

http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=265005 (http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=265005)

شموخي بسمو ذاتي
27-05-10, 02:41 AM
يعطيك الف عافيه اختي على الموضوع والله يجزاك الجنه
ومعلومه للجميع كل شي تكلموا فيه الا العلماء والدين
ولاتغتابوا العلماء لان غيبة العلماء أعظم بكثير من غيبة غير العلماء، لأن غيبة غير العلماء غيبة شخصية إن ضرَّت فإنها لا تضر إلا الذي اغتاب والذي قيلت فيه الغيبة، لكن غيبة العلماء تضرُّ الإسلام كلَّه ؛ لأن العلماء حملة لواء الإسلام فإذا سقطت الثقة بأقوالهم، سقط لواءُ الإسلام، وصار في هذا ضرر على الأمة الإسلامية.

وهذا الكلام لفيلسوف البدو بالتحديد واقولك بعد قل خيراَ او اصمت

عبدالله آل موسى
27-05-10, 02:42 AM
...

لماذا حذفت بن لادن في ردك الأول...

ولا نقدس أشخاص ولا نطبل..

هل تعارض كلام بن باز ومقبل في بن لادن...






كل من وافق كلامة وعملة قال الله وقال رسوله أحترمة ولو كان في نظركم خارجي كافر محرض

وكل من خالف كلام الله ورسوله فأنا أخالفه حتى ولو كان في نظركم آية من آيات الله


وأما الأختلافات البسيطة والتافهه التي لا تخرج من الإسلام ولا تقدح في العقيدة ولا في سنيـت الإنسان

فلا أهتم لها كثيرا ً

وبعدين تزكـيـة إبن لادن أو جرحة يستدعي إجماع وهو مالم يحصل

فإن قلت أبن باز قال

سأقول لك ابن عثيمين قال

إن قلت لي أبن عثيمين قال

سأقول لك ابن جبرين قال

إن قلت لي إبن جبرين قال

سأقول سأجمع لك الأقوال والأفعال والأسباب التي جعلت ابن لادن يكفر الدولة

وأعرض لك الأفعال

وآتي لك بالنصوص

ووالله لتحتار

وربي ورب آبائي واجدادي أنك لتحتار وتعلم أن المسألة ليست بهينه

فلا تدخل في جدل عقيم

الخلاصة

ما أيده أبن لادن من أعمال في بلاد الحرمين كانت خاطئه ماعدا العمليات على القوات الأمريكية أجتهادية

وما قال به في ثباته من بداية حرب الأفغان إلى الآن فهو أجتهاد ونحسبة مجاهد صابر بائع للدنيا وللمال في سبيل الله


وأما تكفير البعض لــه وتبديعه وتخريجه

فلا يوجد لـه دليل شرعي واضح

كلـها تحجيـم بلا دليل وبهوى الحاكم

وقول الشيخ بن باز رحمة الله عليه لم يقـل فيـه ولا في من أفتى فيهم بكافرين ولا خوارج ولا شيء

والشيخ صالح الفوزان كان متشدد معهم بشكل يدعوا إلى البحث
فلم يقل غيره من العلماء بقوله

وأتمنى أنك لا تذهب وتحطب في الأقوال وتنسخ

رجع الصدى
27-05-10, 02:56 PM
احسنتي ياخت بنيدر على انصاف الشيخ الفاضل عبدالمحسن العبيكان والدفاع عنه
فالشيخ العبيكان ركن من اركان العلم في هذا العصر
وسيبقى شامخ في قلوي محبيه مهما حاربوه المتطرفين والارهابيين اتباع الخارجي اللعين اسامه بن لادن
وزمرته الذي حاولو زعزعة امن هذا البلد وقتلو الابريا الامنين بدون وجه حق
ولم يقف في وجه الارهاب واهله الا المخلصين من العلماء وعلى راسهم الشيخ الفاضل عبد المحسن العبيكان

أخت بنيدر
28-05-10, 01:04 AM
نعم..........إذاخاطبكم الجاهلون...........

http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=265005 (http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=265005)


نعم { وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما }

السيف الحاد ما قال شي غلط بل رده هذا دليل على عقله و أخلاقه الحسنة ...

وبعدين لا أرى داعي لإدراج هذا الموضوع اللي في الرابط ... لأننا وباختصار لا نعادي المجاهدين حقا ..

،، ولكننا نستنكر على الخوارج والتكفيرين والبغاة والمفسدين في الأرض الذي يزعمون الجهاد و الذي والله إن الجهاد منهم لبريء بل هم المفسدون ..

لكن ما أقول غير الله يرزقك الفهم السليم .. آمين

الآمـاكـــن
28-05-10, 02:22 AM
اخــت بندر والسيف الحاد

ايش رايكـم تقولون العبيكان قدس الله سره

لانكـم مثل اعمامكم الشيعه

يقدسووونــــ البشر

الله لايبلانـــ بس

سامي3000
28-05-10, 03:20 AM
نعم { وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما }

السيف الحاد ما قال شي غلط بل رده هذا دليل على عقله و أخلاقه الحسنة ...

وبعدين لا أرى داعي لإدراج هذا الموضوع اللي في الرابط ... لأننا وباختصار لا نعادي المجاهدين حقا ..

،، ولكننا نستنكر على الخوارج والتكفيرين والبغاة والمفسدين في الأرض الذي يزعمون الجهاد و الذي والله إن الجهاد منهم لبريء بل هم المفسدون ..

لكن ما أقول غير الله يرزقك الفهم السليم .. آمين



أختي الكريمة(الفاضلة)/أخت بنيدر.....بارك الله فيك..........
بعيداعن استنكارك والخوارج والتكفيرين والمفسدين ووالخ....اقول..بل فعل ماهواشنع من القول؟..موضوعك اساسايتحدث عن الشيخ العبيكان فماالداعى للكلام عن الشيخ/ابن لادن!!؟..إذاهو يديرخصومته على غيرقانون من خلق أوشرف إذلاهم له إلاإشباع نفسه المحرجة وإرضاءصدره الموغروقديماكفرقوم بالله واليوم الآخرلالشئ إلالن قلوبهم أكلهاالغل الكامن فأصبحويحيون من غيرقلوب!وفى هذايقول الله عزوجل(وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الإِنْسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ )..وكان الانصاف والحق يقتضى ان تقولى لاخوناالسيف (لا أرى داعي لذكرالشيخ/بن لادن)...فهناك مايسمى النزاهه والشرف فى الخصومه يبدوانه محذوف من قاموس البعض!....تحياتي لك وللجميع....والله من وراءالقصد....

اخو جميلة
28-05-10, 03:56 AM
لاتعبون انفسكم في الدفاع عن العبيكان
فتوى مثل وجه والرجال له فتاوي كثيره تسود الوجه , ماله مصداقية عند أحد

بنت الهيلا
28-05-10, 04:04 AM
يابختك يالشيخ حصدت حسنات كثيره

الله معاك وان شاءالله ربي يظهر الحق

قلوبنا معاك

اخو جميلة
28-05-10, 04:20 AM
بالعكس يابنت الهيلا
الاجر ان شاء الله للي وقف في وجهه وانكر هذه الفتوى الشاذه الي ممكن بسببها
يطيح ناس في الحرام , لو كان من المشائخ المعتبرين الواحد يتغضى عن زلتة لكن مثل العبيكان والغامدي وغيرهم لو كل واحد جلسنا ندافع عنه بكره بنشوف انواع الفتاوى الي مثل هذي وتصير الدعوى فوضى , كل صاحب فتوى شاذه جلسنا ندافع عنه علشان اسمه شيخ
اليوم الارضاع والله العالم بكره يجي اخس منها

بسمة الروح
28-05-10, 06:00 AM
سؤااال الحين

كل شوي جايبين شي ونتف بهالشيخ

الشيخ هذا او غيره من هالأوادم

وش تبي تستفيدون من المناقشه بهالمواضيع.

كل واحد قاعد على الكرسي فاضي وعاطل ماعنده شي ( مل من الفراغ )(q31)

لقيتوا حل :(

لاوالله ..او بس مشاده بيناتكم وغلط على الثاني

اذا الشيخ اخطى وافتى .أهو حلف وغصب عليكم تسوونه!!!(qq89)

كلن راح يحاسب هو على قد اعماله وعلى قد نيته

مثلا الأرضاااع

مسكم مع اذانكم وقال غصب يصير

:126:

عبدالله آل موسى
28-05-10, 09:41 AM
أخت بســمة الموضوع أن الرجال رجع عن كلامة بطريقة دبلماسية

وأظهارة على حقيقته عشان يتروا المرّات الجاية ولا يجيبها مطبله مثل كل مرّه !

أصبح حجـة للنصارى والروافض في الطعن في ثوابت الإسلام هالعبيكان ياليت قعد على التجارة ومكاتب العبيكان وترك الدين لأهله

أسد بلاد الحرمين
28-05-10, 09:49 AM
سؤااال الحين

كل شوي جايبين شي ونتف بهالشيخ

الشيخ هذا او غيره من هالأوادم

وش تبي تستفيدون من المناقشه بهالمواضيع.

كل واحد قاعد على الكرسي فاضي وعاطل ماعنده شي ( مل من الفراغ )(q31)

لقيتوا حل :(

لاوالله ..او بس مشاده بيناتكم وغلط على الثاني

اذا الشيخ اخطى وافتى .أهو حلف وغصب عليكم تسوونه!!!(qq89)

كلن راح يحاسب هو على قد اعماله وعلى قد نيته

مثلا الأرضاااع

مسكم مع اذانكم وقال غصب يصير

:126:











هههههههههههههههههههههههههههههه



الله يضحك سنّك

دلفينه
28-05-10, 09:51 AM
الحق واضح مثل عين الشمس

وأنتي ياأخت بنيدر مبدأك في الحياة

(سمعتهم يقولون فقلت)

الحمدلله

أسد بلاد الحرمين
28-05-10, 09:52 AM
فضل التبكير لصلاة الجمعة والترهيب من إضاعتها (http://www.9ll9.com/vb/37118.html)

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


فضل التبكير لصلاة الجمعة
والترهيب من إضاعتها
قال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِي لِلصَّلاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ}.
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "من اغتسل يوم الجمعة غسل الجنابة (أي مثل غسل الجنابة) ثم راح فكأنما قرب بدنة، ومن راح في الساعة الثانية فكأنما قرب بقرة، ومن راح في الساعة الثالثة فكأنما قرب كبشاً أقرن، ومن راح في الساعة الرابعة فكأنما قرب دجاجة، ومن راح في الساعة الخامسة فكأنما قرب بيضة، فإذا خرج الإمام حضرت الملائكة يستمعون الذكر" متفق عليه.
عن ابن عمر رضي الله عنه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "لينتهين أقوام عن ودعهم الجمعات (أي تركها) أو ليختمن الله على قلوبهم ثم ليكونن من الغافلين" أخرجه مسلم.
الشرح:
من سنن الجمعة وآدابها التبكير لصلاة الجمعة، أمر الله سبحانه بالسعي لها عند سماع النداء ووعد بالثواب الجزيل لمن بكر في الحضور لها، واعتياد التأخر عنها قد يجر إلى تركها فلذلك حذر الرسول صلى الله عليه وسلم تحذيراً شديداً من عاقبة إضاعتها وهو الختم على القلب فلا يصل إليه خير أبداً.
الفوائد:
- الأمر بالسعي لصلاة الجمعة عند سماع النداء.
- فضل التبكير لصلاة الجمعة.
- الترهيب من ترك صلاة الجمعة، وأن ذلك سبب للطبع على القلب

د عبدالباسط
28-05-10, 10:55 AM
ياأبو جمجم تدافعون عن العبيكان والله إني سمعته بنفسي يقول إن قراءة الكف جائزه وأن أحد أصدقاء والده قرأكفه وهو صغير وقال له انت عالم زمانك وسيسألني الله عن هذا الكلام
وكذلك كان دائما في مجالسه مايسب الشيخ اللحيدان ويستهزأ بالشيخ المطلق وبعض العلماء وكان دائما مايستهزء بالقصمان وذلك لأن أغلب العلماء منهم ومن جلس مجالسه فثلاثة أرباعها سب وإستهزاء وغيبه للدعاه والعلماء
فهل هذا هو العالم الرباني العلامه الفهامه

د.تروبيكال
28-05-10, 02:26 PM
أنا غير مهتم بإقصاء الشيخ العبيكان أو تزكيته
ولكن حتى نكون موضوعيين
أخت بندر والسيف الحاد
أنتم تقولون أن العبيكان علم من علماء الأمة ...

طيب العالم يعرف بأحد أمرين
الأول:طلبه العلم على العلماء الراسخين وتزكية هؤلاء العلماء الراسخين له
الثاني:طلبه العلم بمفرده من الكتب وثناء علماء عصره عليه

فحققوا لنا أحد هذين الشرطين حتى يتسنى لنا أن نقول أنه عالم

N1
28-05-10, 02:36 PM
نعم هو باحث في غريب النصوص، والبحث عن الرخص

ولكنه ليس عالمًا جليل القدر ولا المكانة لدى العلماء وكثير من الأمة

كما أن من السخف القول بأنه فقيه حجة، فهو لم يك كذلك ماضيًا وليس اليوم كذلك

وتاريخ الرجل في سلك القضاء ليس بذاك، وبإمكان من شاء التقصي عن أحكامه القضائية.

بنت الهيلا
28-05-10, 03:18 PM
ياأبو جمجم تدافعون عن العبيكان والله إني سمعته بنفسي يقول إن قراءة الكف جائزه وأن أحد أصدقاء والده قرأكفه وهو صغير وقال له انت عالم زمانك وسيسألني الله عن هذا الكلام
وكذلك كان دائما في مجالسه مايسب الشيخ اللحيدان ويستهزأ بالشيخ المطلق وبعض العلماء وكان دائما مايستهزء بالقصمان وذلك لأن أغلب العلماء منهم ومن جلس مجالسه فثلاثة أرباعها سب وإستهزاء وغيبه للدعاه والعلماء
فهل هذا هو العالم الرباني العلامه الفهامه


بدت الفتنه واضحه

شعللها شعللها الله المستعان

القصمان بطبيعتهم طيبيين حتى لو اختلفوا او اتنقدوا الشيخ

لا تنسى انا واخوى على ابن عمى وانا وابن عمى على الغريب

اطلع منها انت

عوض المطيري
11-06-10, 06:01 AM
الله يوفق الشيخ ويسعده بالدنيا والآخره وجميع مشائخنا.. ياااارب

طُهر
11-06-10, 06:18 AM
الله يعينك
نحن أهل ضلاله !