المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا قال نزار قباني عن ربنا سبحانه وتعالي


السيف الحاد
24-05-10, 05:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

قال الملحد " نزار " : " القلب الإنساني قمقم رماه الله على شاطئ هذه الأرض ، وأعتقد أن الله نفسه لا يعرف محتوى هذا القمقم ، ولا جنسية العفاريت التي ستنطلق منه ، والشــــعر واحد من هذه العفاريت " .

وقال الملحد " نزار " في مدح الكفر : " يا طعم الثلج وطعم النار .. ونكهة كفري ويقيني " .

وقال الملحد " نزار " : " إله في معابدنا نصليه ونبتهل .. يغازلنا وحين يجوع يأكلنا .. إله لا نقاومه يعذبنا ونحتمل .. إله ما له عمر إله اسمه الرجل " .

وقال الملحد " نزار " : " حين وزع الله النساء على الرجال وأعطاني إياك .. شعرت أنه انحاز بصورة مكشوفة إلي .. وخالف كل الكتب السماوية التي ألفها .. فأعطاني النبيذ وأعطاهم الحنطة .. حين عرفني الله عليك ذهب إلى بيته .. فالله كما قالوا لي لا يستلم إلا رسائل الحب " .

وقال الملحد " نزار " : " ولماذا نكتب الشعر وقد نسي الله الكلام العربي " .

وقال الملحد " نزار " : " وطن بدون نوافذ .. هربت شوارعه .. مآذنه .. كنائسه .. وفر الله مذعورا .. وفر جميع الأنبياء " .

وقال الملحد " نزار " : " شكرا لحبك .. فهو مروحة .. وغمامة وردية .. وهو المفاجأة التي قدر حار فيها الأنبياء " .

وقال الملحد " نزار " : " وكتبت شعرا .. لا يشابه سحره .. إلا كلام الله في التوراة " .

وقال الملحد " نزار " : " وتظل أجيال من العشاق تقرأ عنك .. أيتها المعلمة الأصيلة ! .. وسيعرف الأعراف يوما .. أنهم قتلوا الرسولة " .

هذا غيض من فيض من إلحاد وزندقة " نزار قباني " .

إنَّ من خيانة الإسلام وأهله امتداح المستهزئين بالله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم .

قال تعالى : " وَاللّهُ وَرَسُولُهُ أَحَقُّ أَن يُرْضُوهُ إِن كَانُواْ مُؤْمِنِينَ " سورة التوبة ، الآية 62 .

وقال تعالى : " مَّا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً " سورة نوح ، الآية 13 .

وقال تعالى : " وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ " سورة المائدة ، الآية 51 .

قال تعالى : " لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ " سورة المجادلة ، الآية 22 .

وقال تعالى : " وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً " سورة النساء ، الآية 140 .

وقال تعالى : " يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِئُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ ، وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ " سورة التوبة الآية 64 ـ 65 .

فاحذر يا مسلم من الاستهزاء بالله ورسوله صلى الله عليه وسلم فهو من نواقض الإسلام الْمُجمَع عليها ، قال إسحاق ابن راهوية : ( قد أجمع المسلمون : أنَّ مَن سبَّ الله أو سبَّ رسوله صلى الله عليه وسلم .. أنه كافرٌ بذلك ، وإن كان مُقراً بما أنزلَ الله ) الصارم ، ص 513 .

السيف الحاد
24-05-10, 05:22 AM
قوله بأنَّ بلاده قد قتلت الله عزَّ وجل : قال : ( بلادي تقتلُ الرَّب الذي أهدى لها الخصبا ، وحوّل صخرها ذهباً ، وغطى أرضها عشباً ) ديوان يوميات امرأة لا مبالية ، ص 620 .

ـــ قوله بأنه رأى اللهَ مذبوحاً في عمَّان : قال : ( حين رأيتُ الله في عمَّان مذبوحاً على أيدي رجال البادية غطيت وجهي بيدي ) مجموعة لا في دفاتر فلسطينية ، ص 119 .

ـــ قوله بأنَّ الله تعالى قد ماتَ مشنوقاً على باب المدينة : قال : ( أطلق على الماضي الرصاص .. كن المسدس والجريمة .. من بعد موت الله مشنوقاً على باب المدينة ، لم تبق للصلوات قيمة ، لم يبق للإيمان أو للكفر قيمة ) الأعمال الشعرية الكاملة لنزار قباني ج 3 / 342 ـ " مجموعة " لا " في " خطاب شخصي إلى شهر حزيران " ـ .

" سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يَقُولُونَ عُلُوّاً كَبِيراً " . سورة الإسراء ، الآية 43 .

ـــ قوله بموت الله : قال : ( من أين يأتي الشعر يا قرطاجة .. والله مات وعادت الأنصاب ) المصدر السابق ج 3 / 637 .

ـــ قوله بأنه حطَّم الله تعالى : قال : ( كيف حطَّمتُ إلهي بيديَّا ) السابق ج 1 / 313 .

" سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يَقُولُونَ عُلُوّاً كَبِيراً " . سورة الإسراء ، الآية 43 .

ـــ قوله بسقوط الله : قال : ( يسقط كلُّ شيء ، الشمس والنجوم والجبال والوديان والليل والنهار والبحار والشطآن والله والإنسان ، حين تصير خوذة كالرب في السماء , تصنع بالعباد ما تشاء ) الأعمال السياسية الكاملة لنزار قباني ج 3 / 105 ـ 107 .

ـــ قوله بأنَّ الله ليس بخالق : قال : ( من ينتقي لي من كروم المشرق ، من قمر محترق حُقَّاً غريب العبق , آنية مسحورة خالقها لم يخلق ) الأعمال الشعرية الكاملة ج 1 / 284 .

ـــ قوله بأنَّ الله خادمه " تعالى الله " : قال : ( قد كان ثغرك مرَّة ربي فأصبح خادمي ) السابق ج 1 / 347 .

ـــ قوله بمحاولته لكي يكون الله أو رسوله : قال : ( لا تخجلي مني فهذي فرصتي لأكون رباً أو أكون رسولاً ) السابق ج 2 / 761 .

ـــ وصفه لله بأنه رخامي مُعلَّق وأنه سبحانه لا يُصدَّق : قال : ( أيها الرَّبُ الرخامي المعلَّق ، أيها الشيء الذي ليس يُصدَّق ) السابق ج 3 / 22 .

" سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يَقُولُونَ عُلُوّاً كَبِيراً " . سورة الإسراء ، الآية 43 .

ـــ ادعاؤه لنفسه بأنه يخلق : قال : ( فاليوم أخلقُ منك إلهاً وأجعل نهدك قطعة مــــن جوهر ) السابق ج 1 / 470 .

ـــ دعوته لتقديس الشعر والفن ، وتأليه الشاعر والفنان : قال : ( الشاعر هو مصدر الشرعية ، وهو الحاكم الفرد المطلق الصلاحية ) أسئلة الشعر لمنير العكش ص185 .

ـــ نسبته العشيقة إلى الله تعالى ، وأنَّ الملائكة عليهم السلام يزني بعضهم ببعض : لقد تعارفَ أهلُ الدعارة على تسمية دعارتهم حُـبَّـاً , قال : ( لأنني أحبكِ ، يحدث شيءٌ غير عادي ، في تقاليد السماء , يُصبح الملائكة أحراراً في ممارسة الحب ، ويتزوَّجُ الله حبيبته ) الأعمال الشعرية ج 2 / 442 .

" مَن كَانَ عَدُوّاً لِّلّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَرُسُلِهِ وَجِبْرِيلَ وَمِيكَالَ فَإِنَّ اللّهَ عَدُوٌّ لِّلْكَافِرِينَ " سورة البقرة ، الآية 98 .

ـــ تشبيهه لوجه داعرته بوجه الله تعالى : قال : ( إني أُحبك من خلال كآبتي وجهاً كوجه الله ليس يُطال ) السابق ج 1 / 523 .

وقال ج 1 / 30 : ( في شكل وجهكِ أقرأُ شكلَ الإله الجميل ) .

ـــ كذبه على الله تعالى : قال مخاطباً داعرته وأنه حين يُحبُّها : ( يكون الله سعيداً في حجرته القمرية ) السابق ج 2 / 323 .

ـــ قوله بأنَّ الله أحلَّ الله التجوُّل بين العشيقات : قال : ( ولأنني أُحبكِ أحملُ تصريحاً خاصاً من الله بالتجوُّل بين ملايين النجوم ) السابق ج 2 / 648 .

" وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِباً أُوْلَـئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَى رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الأَشْهَادُ هَـؤُلاء الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى رَبِّهِمْ أَلاَ لَعْنَةُ اللّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ " سورة هود ، الآية 18 .

ـــ نفيه لألوهية الله تعالى : قال نافياً إيمانه بالله : ( ماذا تشعرين الآن ؟ هل ضيَّعتِ إيمانك مثلي بجميع الآلهة ) السابق ج 2 / 338 .

" أَمَّن يَهْدِيكُمْ فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَن يُرْسِلُ الرِّيَاحَ بُشْراً بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ تَعَالَى اللَّهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ " سورة النمل ، الآية 63 .

ـــ قوله بأنَّ الله تعالى له أخطاء ، وأنَّ نهدَي داعرته يُصحِّحان أخطاء الله : قال في مقطوعة بعنوان : من بدوي مع أطيب التمنيات : ( أم ناهداك يُصحِّحان جميع أخطاء الســــماء ) .

ـــ قوله بأنَّ نهدي داعرته استكبرا على الله : قال : ( وشجَّعتُ نهديك فاستكبرا على الله حتى فلم يسجدا ) السابق ج 1 / 25 .

ـــ قوله بعدم سجوده لله من أجل نهدي داعرته : قال : ( وناهداك أجيبي من أذلَّهما ويوم كنتُ أنا لله ما سجدا ) السابق ج 1 / 434 .

" وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللّهِ أَندَاداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللّهِ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبّاً لِّلّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً وَأَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ " سورة البقرة ، الآية 165 .

ـــ امتداحه للكفر والإلحاد : قال : ( أعطيني الفرصة حتى أقنع حتى أؤمن حتى أكفر ) السابق ج 2 / 199 .

ـــ قوله بأنَّ الله تعالى يُباع في جلسة جنس وطَرَب : قال : ( فأنا أعرف سيدتي أنَّ أحلامك أن تلتقطي بدوياً عاشقاً ، يرهنُ التاريخ عند امرأة ، ويبيعُ الله في جلسة جنس وطرب ) السابق ج 2 / 133 .

ـــ دعوته لعبادة نفسه : قال : ( مارســــتُ ألف عبادةٍ وعبادة ، فوجدتُ أفضلها عبادةَ ذاتي ) السابق ج 1 / 446 .

ـــ وصفه لله تعالى بالحاجة والجهل والملَل : فيقول : ( الله يُفتِّش في خارطة الجنة عن لبنان ) السابق ج 3 /587 .

وقال ج 1 / 751 : ( وحاولي مرة أن تفهمي ملَلَي ، قد يعرفُ الله في فردوسه الملَلا ) .

ـــ وصفه لله تعالى بأوصاف النقص تعالى الله : ومن ذلك سؤاله الله كم سنةً قضاها في خلق فم عشيقته ج 1 / 59 ( من أين يا ربي عصرت الجنى ؟ وكيف فكَّرت بهذا الفمِ ، وكيف بالغتَ بتدويره ؟ ... كم سنةً ، ضيَّعتَ في نحته ، قل لي ، ألم تتعب ، ألم تسأم ) .

ـــ وصفه لله تعالى بالغرور : قال : ( عندي خطابٌ أزرق ، ما مرَّ في ذاكرة البحور , عندي أنا لؤلؤة .. أين غرور الله من غروري ) ديوان خطاب من حبيبتي ص 426 .

ـــ قوله بأنه باعَ الله من أجل زانية : قال : ( على أقدام مومسةٍ هناك , دفنت ثاراتك , فبعتُ القدس ، بعتُ الله ، بعتُ رماد أمواتك ) الأعمال الشعرية الكاملة ج 1 / 448 .

ـــ قوله بأنَّ لله عُمُرَاً كعُمُرِ حزنه : قال : ( عمر حزني ، مثل عمر الله ، أو عمر البحور ) السابق ج 1 / 757 .

ـــ قوله بوحدة الوجود : قال : ( قرِّري أنتِ إلى أين ، فإنَّ الحبَّ في بـيروت مثل الله في كلِّ مكان ) السابق ج 2 / 23 .

ـــ جعله حُبَّه لداعرته دليلاً على عودة الله إلى الأرض : قال : ( حين أحببتك ، لاحظتُ بأن الكرز الأحمر في بستاننا أصبح جمراً مستديراً ... وبأنَّ الله قد عاد إلى الأرض أخيراً ) السابق ج 2 / 73 .

ـــ استهزاؤه في توسُّله إلى الله : قال : ( أتوسلُ إلى الله أن يُلغي الشتاء من مفكرته ، لأنني لا أعرف كيف سأقبل الشتاء بعدكِ ) السابق ج 2 / 485 .

الآمـاكـــن
24-05-10, 06:22 AM
انا بالاسـاس ماطيقه هذا لانسـان
ولا احب اسمه قصائده كلها خرابيط حب وغرام ومدري وش
اهـو مو ملحـد بس هذا مشرك
خلي قصائده تنفعه في قبرهـ
الله حسن الخاتمه

دلفينه
24-05-10, 06:26 AM
ول ول أثره ملحد أول مرة أدري

جزاك الله خير

السيف الحاد
24-05-10, 06:27 AM
انا بالاسـاس ماطيقه هذا لانسـان
ولا احب اسمه قصائده كلها خرابيط حب وغرام ومدري وش
اهـو مو ملحـد بس هذا مشرك
خلي قصائده تنفعه في قبرهـ
الله حسن الخاتمه ..

شكراً علي المرور..

لكن فرق بين المشرك والملحد..

المشرك من جعل لله نداً..

والملحد من أنكر وجود الله..

وكلاهما كفار مصيرهم نار جهنم وبئس المصير...

ديـما
24-05-10, 06:30 AM
أنار الله دربك وسدد خطاك وجزاك الله كل خير

السيف الحاد
24-05-10, 06:31 AM
ول ول أثره ملحد أول مرة أدري

جزاك الله خير..

شكراً علي المرور..

السيف الحاد
24-05-10, 06:33 AM
استغفر الله العظيم

تعالى الله سبحانه وتباااارك

يعطيك العاافيه

..

الجوهره المصونه..


هذا غيض من فيض من إلحاد وزندقة " نزار قباني " .

إنَّ من خيانة الإسلام وأهله امتداح المستهزئين بالله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم ....

شكرا للمرور

السيف الحاد
24-05-10, 06:34 AM
أنار الله دربك وسدد خطاك وجزاك الله كل خير ..

وأنتي بالمثل ,,

شكرا علي المرور

الطائر الذكي
24-05-10, 06:45 AM
تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا
لم أستطع أن أقرأ كل ما كتب عن هذا المشرك لأن نفسي لم تطاوعني ولكن أقول وليتمن الله نوره ولو كره الكافرون
من العار أن ينسب هذا الملحد للعرب وفالعروبه بريئة منه ومن أمثاله

السيف الحاد
24-05-10, 06:52 AM
تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا
لم أستطع أن أقرأ كل ما كتب عن هذا المشرك لأن نفسي لم تطاوعني ولكن أقول وليتمن الله نوره ولو كره الكافرون
من العار أن ينسب هذا الملحد للعرب وفالعروبه بريئة منه ومن أمثاله....

شكراً علي المرور ..وجزاك الله خير..

وماكان ودي أنشره ولكن ناقل الكفر ليس كافر..

لكن لكي ينتبهوا إخواني وأخواتي علي من يثني علي هذا وأشكاله