المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هو رأيكم بجيش رجال الطريقة النقشبندية


محمد القريشي
13-02-10, 12:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اطلب من الاخوة الاعضاء تقديم ارائهم حول هذا الموضوع

(ما هو رأيكم بجيش رجال الطريقة النقشبندية وهل عقيدته صحيحة)؟

المحــــارب **
13-02-10, 08:34 PM
منقول من صيد الفوائد عن عقائد النقشبندية الهالكة :

ولا يقتصر شيوخ الطريقة على الإنس بل من الحيوانات شيوخ الطريقة كالفرس والهرة والفهد والنحلة والبازي. قال صاحب الرشحات: "وأما الحيوانات فلنا منهم شيوخ ، ومن شيوخنا الذين اعتمدت عليهم الفرس فإن عبادته عجيبة ، فما استطعت أن أتصف بعبادتهم" وزعم أن السالكين يرون الله بالطريقة التجلية فيرون الله في جميع الأشياء من إنسان ونباتات وحيوانات بل ويتجلى الله في شكل فرس [البهجة السنية ص6 رشحات عين الحياة ص133 لعلي الهروي] . فالله عندهم يتشكل ويظهر بأشكال مختلفة.

///
بصور الصوفية الحالية :
انت احكم على عقائدهم بنفسك هولاء الصوفية
هل هذا دين واعتقاد .. الشيخ فرس وبسة (هرة ) ونحلة !!!
ويجي وقح مايسوى ويسمي نفسه شيخ وينصب عليهم ويقول اني اعلم الغيب ... او اني ارى الله تعالى الله علو كبيرا ... او اني اسلم على رسول الله مصافحه ... او اني ارفع للسموات
وهو يعلم علم اليقين عن نفسه انه يكذب ...
هذا دين مسكنة طال عمرك ...
واولياءهم مجرمين وثنيين عباد قبور
اقول هذا عن اولياءهم الضالين المظلين وابرا الى الله من عامتهم
هذا كشته برية ماهو دين :)
احمد الله على ان عزنا
بطاعته وبسنة نبية صلى الله عليه وسلم ولاحول ولاقوة الا بالله

للاستزادة راجع موقع صيد الفوائد

الوافي3
13-02-10, 09:03 PM
(ما هو رأيكم بجيش رجال الطريقة النقشبندية وهل عقيدته صحيحة)؟


لم أعلم عنهم شيئاً إلا بعد أن عرضت قناة الجزيرة قبل سنين حلقه
عن الصوفيين وعن الطريقه النقشبنديه لدرجة أني عرفت بعد ذالك
أن تابعي بعض الشيوخ والعياذ بالله بتبركون ببول شيوخهم
كالكوهجي وغيره من شيوخ الطائفه النقشبنديه
شف مثل هذا يهاتف الرسول



http://www.youtube.com/watch?v=SQui_nElIQw




وهذا اللي قلبه ضعيف لايفتحه
ترون منظر فظيع من أحد طقوسهم (g)

http://www.youtube.com/watch?v=O89TpIyXVM0&feature=related

جدد حياتك
13-02-10, 10:50 PM
كلم الرسول عليه الصلاة والسلام يذكرني بالي كلم المهدي في السرداب ههههههههههه


رأيي فيهم انهم كالرافضه

المقداد الأسود
13-02-10, 11:23 PM
هم مجموعة صوفية ذو توجه بعثي وطني
قومي نسأل الله ان يردهم للحق ..

الرماد العراقي
14-02-10, 02:30 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
عقيدتنا
الحمد لله الذي أظهر الحق وأوضحه وكشف عن سبيله وبينه وهدى من شاء من خلقه إلى طريقه وشرح به صدره ، وأنجاه من الضلالة وحفظه ، وأقامه على سنن الهدى وثبته وآتاه اليقين في اتباع رسوله (صلى الله عليه وسلم ) وصحابته ووفقه ، وحرس قلبه من وساوس البدع وأيده ، وأضل من أراد منهم وأبعده وجعل على قلبه غشاوة ونزع من قلبه الإيمان وختم على سمعه وبصره ليبلغ الكتاب فيه اجله ، ليعلم عبادُهُ أن إليه الدفع والمنع وبيده الضر والنفع من غير غرض له فيه ولا حاجة ، لا يسأل عما يفعل وهم يسألون فلم يطلع على غيبه أحداً ولا جعل السبيل إلى علمه في خلقه أبدا، ليتحقق وعده المحتوم وكتابه المختوم وغيبه المكتوم .ونشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له شهادة مقرٍ بعبوديته ومذعنٍ بإلوهيته ، ونشهد أن محمداً عبده ورسوله بعثه إلى الخلق كافةً وأمره أن يدعو الناس عامةً ليذر من كان حياً ويحق القول على الكافرين .
أما بعدُ :
فنودّ أن نبين لقرائنا الأعزاء شيئاً يسيراً عن منهج هذه الطليعة المجاهدة في سبيل الله تعالى (جيش رجال الطريقة النقشبندية ) من اعتقاد وعمل مما يزيل عنها الغموض بقدر ما أكرم الله به من منة علينا ليتسنى لنا ان نكتب ونحن في خضم هذه المعركة الهوجاء والفتنة الدهماء التي لا سبيل للخروج منها إلا بنصرٍ من الله مشروطاً بنصرة دينه ،( يا أيها الذين آمنوا إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم ) . فنقول وبالله التوفيق :
أولا: تعريف التصوف واهميته:
أ: تعريف التصوف: للتصوف تعريفات كثيرة فقد عرّفه القاضي زكريا الأنصاري بقوله: ((التصوف علم تعرف به أحوال تزكية النفوس، وتصفية الأخلاق وتعمير الظاهر والباطن لنيل السعادة الأبدية)) وقال حاجي خليفة: ((هو علم يعرف به كيفية ترقي أهل الكمال من النوع الإنساني في مدارج سعاداتهم)) وقال الشيخ جنيد البغدادي رحمه الله: ((التصوف استعمال كل خلق سني وترك كل خلق دني)) فالتصوف هو صدق التوجه إلى الله تعالى من حيث يرضاه وبما يرضاه .
ب: أهمية التصوف: إن التكاليف الشرعية التي أُمر بها الإنسان في خاصة نفسه ترجع إلى قسمين: أحكام تتعلق بالأعمال الظاهرة وأحكام تتعلق بالأعمال الباطنة، أو بعبارة أخرى: أحكام تتعلق ببدن الإنسان وجسمه، وأعمال تتعلق بقلبه.
فالأعمال الجسمية نوعان: أوامرٌ ونواهٍ ؛ فالأوامر الإلهية هي: كالصلاة والزكاة والحج... وأما النواهي فهي: كالقتل والزنى والسرقة وشرب الخمر...
وأما الأعمال القلبية فهي أيضاً: أوامرٌ ونواهٍ ؛ أما الأوامر: فكالإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله... وكالإخلاص والرضا والصدق والخشوع والتوكل... وأما النواهي: فكالكفر والنفاق والكبر والعجب والرياء والغرور والحقد والحسد. وهذا القسم الثاني المتعلق بالقلب أهم من القسم الأول عند الشارع ـ وإن كان الكل مُهمَّاً ـ لأن الباطن أساس الظاهر ومصدره، وأعماله مبدأ أعمال الظاهر، ففي فساده إخلال بقيمة الأعمال الظاهرة، وفي ذلك قال تعالى:{فمَنْ كان يرجو لقاءَ ربِّه فلْيعملْ عملاً صالحاً ولا يُشرِكْ بعبادة ربِّه أحداً} [الكهف: 110].
ولهذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يوجه اهتمام الصحابة لإصلاح قلوبهم، ويبين لهم أن صلاح الإنسان متوقف على إصلاح قلبه وشفائه من الأمراض الخفية والعلل الكامنة، وهو الذي يقول: "ألا وإن في الجسد مُضغة إذا صلحتْ صلح الجسد كله، وإذا فسدت فسد الجسد كله، ألا وهي القلب" [رواه البخاري في كتاب الإيمان. ومسلم في كتاب المساقاة عن النعمان بن بشير رضي الله عنهما].
كما كان عليه الصلاة والسلام يعلمُهم أن محل نظر الله إلى عباده إنما هو القلب: "إن الله لا ينظرُ إلى أجسادكم ولا إلى صوركم، ولكن ينظرُ إلى قلوبكم" [أخرجه مسلم في صحيحه في كتاب البر والصلة عن أبي هريرة رضي الله عنه].
فما دام صلاح الإنسان مربوطاً بصلاح قلبه الذي هو مصدر أعماله الظاهرة، تعيَّن عليه العمل على إصلاحه بتخليته من الصفات المذمومة التي نهانا الله عنها، وتحليته بالصفات الحسنة التي أمرنا الله بها، وعندئذٍ يكون القلب سليماً صحيحاً، ويكون صاحبه من الفائزين الناجين {يوم لا ينفعُ مالٌ ولا بنونَ إلا مَن أتى اللهَ بقلبٍ سليمٍ} [الشعراء: 88ـ 89].
قال الإمام جلال الدين السيوطي رحمه الله: (وأما علم القلب ومعرفة أمراضه من الحسد والعجب والرياء ونحوها، فقال الغزالي: إنها فرض عين) ["الأشباه والنظائر" للسيوطي ص504].
فتنقية القلب، وتهذيب النفس، من أهم الفرائض العينية وأوجب الأوامر الإلهية، بدليل ما ورد في الكتاب والسنة وأقوال العلماء.
آ ـ فمن الكتاب:
1ـ قوله تعالى: {قُلْ إنَّما حرَّمَ ربِّيَ الفواحشَ ما ظهر منها وما بَطنَ} [الأعراف: 33].
2ـ وقوله تعالى: {ولا تقربوا الفواحشَ ما ظهرَ منها وما بطنَ} [الأنعام: 151].
والفواحش الباطنة كما قال المفسرون هي: الحقد والرياء والحسد والنفاق...
ب ـ ومن السنة:
1ـ كل الأحاديث التي وردت في النهي عن الحقد والكبر والرياء والحسد... وأيضاً الأحاديث الآمرة بالتحلي بالأخلاق الحسنة والمعاملة الطيبة فلتراجع في مواضعها.
2ـ والحديث :"الإيمان بضعٌ وسبعون شعبة: فأعلاها قول لا إله إلا الله، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق، والحياء شعبة من الإيمان" [أخرجه البخاري ومسلم في صحيحيهما في كتاب الإيمان عن أبي هريرة رضي الله عنه]. فكمال الإيمان بكمال هذه الشعب والتحلي بها، وزيادته بزيادة هذه الصفات، ونقصه بنقصها، وإن الأمراض الباطنة كافية لإحباط أعمال الإنسان، ولو كانت كثيرة.
ج ـ وأما أقوال العلماء:
لقد عدَّ العلماء الأمراض القلبية من الكبائر التي تحتاج إلى توبة مستقلة، قال صاحب "جوهرة التوحيد": وأمُرْ بعرفٍ واجتنبْ نميمةْوغيبةً وخَصلةً ذميمةْ كالعجب والكبرِ وداء الحسدِوكالمراءِ والجدلْ فاعتمدِ يقول شارحها عند قوله ـ وخصلة ذميمة ـ: أي واجتنب كل خصلة ذميمة شرعاً، وإنما خصَّ المصنف ما ذكره؛ يعد اهتماماً بعيوب النفس، فإن بقاءها مع إصلاح الظاهر كلبس ثياب حسنة على جسم ملطَّخ بالقاذورات، ويكون أيضاً كالعجب وهو رؤية العبادة واستعظامُها، كما يعجب العابد بعبادته والعالم بعلمه، فهذا حرام، وكذلك الرياء فهو حرام. ومثل العجب الظلمُ والبغي والكبر وداء الحسد والمراء والجدل ["شرح الجوهرة" للباجوري ص120 ـ 122 توفي سنة 1277هـ].
ويقول الفقيه الكبير العلامة ابن عابدين في حاشيته الشهيرة: (إن علمَ الإخلاص والعجب والحسد والرياء فرضُ عين، ومثلها غيرها من آفات النفوس، كالكبر والشح والحقد والغش والغضب والعداوة والبغضاء والطمع والبخل والبطر والخيلاء والخيانة والمداهنة، والاستكبار عن الحق والمكر والمخادعة والقسوة وطول الأمل، ونحوها مما هو مبين في ربع المهلكات من "الإحياء". قال فيه: ولا ينفك عنها بشر، فيلزمه أن يتعلم منها ما يرى نفسه محتاجاً إليه، وإزالتها فرض عين، ولا يمكن إلا بمعرفة حدودها وأسبابها وعلاماتها وعلاجها، فإن من لا يعرف الشر يقع فيه ["حاشية ابن عابدين" المسماة رد المحتار على الدر المختار شرح تنوير الأبصار، ج1/ص31].
ويقول صاحب "الهدية العلائية": (وقد تظاهرت نصوص الشرع والإجماع على تحريم الحسد، واحتقار المسلمين، وإرادة المكروه بهم، والكبر والعجب والرياء والنفاق، وجملة الخبائث من أعمال القلوب، بل السمع والبصر والفؤاد، كل ذلك كان عنه مسؤولاً، مما يدخل تحت الاختيار)["الهدية العلائية" علاء الدين عابدين ص315].
ويقول صاحب "مراقي الفلاح": (لا تنفع الطهارة الظاهرة إلا مع الطهارة الباطنة، بالإخلاص، والنزاهة عن الغلِّ والغش والحقد والحسد، وتطهير القلب عما سوى الله من الكونين، فيعبده لذاته لا لعلة، مفتقراً إليه، وهو يتفضل بالمن بقضاء حوائجه المضطر بها عطفاً عليه، فتكون عبداً فرداً للمالك الأحد الفرد، لا يسترقك شيء من الأشياء سواه، ولا يستملكُ هواك عن خدمتك إياه.
قال الحسن البصري رحمه الله:
رُبَّ مستورٍ سبته شهوتُهْ قد عري من ستره وانْهَتَكَا
صاحبُ الشهوةِ عبدٌ فإذا مَلَكَ الشهوة أضحى مَلِكا
فإذا أخلص لله بما كلفه به وارتضاه، قام فأدَّاه، حفَّتهُ العناية حيثما توجه وتيمَّم، وعلَّمه ما لم يكن يعلم.
قال الطحطاوي في "الحاشية": دليله قوله تعالى:
{واتقوا الله ويعلِّمكم الله}[البقرة:282 ]) [حاشية الطحطاوي على مراقي الفلاح شرح نور الإيضاح ص70 ـ 71].
فكما لا يحسن بالمرء أن يظهر أمام الناس بثياب ملطخة بالأقذار والأدران، لا يليق به أن يترك قلبه مريضاً بالعلل الخفية، وهو محل نظر الله سبحانه وتعالى:
تطَبِّبُ جسمَك الفاني ليبقى وتترك قلبَك الباقي مريضاً لأن الأمراض القلبية سبب بُعد العبد عن الله تعالى ، وبعده عن جنته الخالدة ؛ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا يدخلُ الجنةَ مَنْ كان في قلبه مثقالُ ذرة مِنْ كبر" [رواه مسلم في صحيحه في كتاب الإيمان عن ابن مسعود رضي الله عنه].
وعلى هذا فسلامة الإنسان في آخرته هي في سلامة قلبه، ونجاتُه في نجاته من أمراضه المذكورة.
وقد تخفى على الإنسان بعض عيوب نفسه، وتدق عليه علل قلبه، فيعتقد في نفسه الكمال، وهو أبعد ما يكون عنه، فما السبيل إلى اكتشاف أمراضه والتعرف على دقائق علل قلبه ؟ وما الطريق العملي إلى معالجة هذه الأمراض والتخلص منها ؟
إن التصوف هو الذي اختص بمعالجة الأمراض القلبية، وتزكية النفس والتخلص من صفاتها الناقصة.
أما تحلية النفس بالصفات الكاملة ؛ كالتوبة والتقوى والاستقامة والصدق والإخلاص والزهد والورع والتوكل والرضا والتسليم والأدب والمحبة والذكر والمراقبة... فللصوفية بذلك الحظ الأوفر من الوراثة النبوية، في العلم والعمل.
قد رفضوا الآثامَ والعيوبا وطهَّروا الأبدانَ والقلوبا
وبلغوا حقيقة الإيمان وانتهجوا مناهج الإحسان
[الفتوحات الإلهية في شرح المباحث الأصلية"للعلامة ابن عجيبة على هامش شرح الحكم لابن عجيبة ج1/ص105].
فالتصوف هو الذي اهتم بهذا الجانب القلبي بالإضافة إلى ما يقابله من العبادات البدنية والمالية، ورسَمَ الطريق العملي الذي يوصل المسلم إلى أعلى درجات الكمال الإيماني والخُلُقي، وليس ـ كما يظن بعض الناس ـ قراءةَ أوراد وحِلَقَ أذكار فحسب، فلقد غاب عن أذهان الكثيرين، أن التصوف منهج عملي كامل، يحقق انقلاب الإنسان من شخصية منحرفة إلى شخصية مسلمة مثالية متكاملة، وذلك من الناحية الإيمانية السليمة والعبادة الخالصة والمعاملة الصحيحة الحسنة والأخلاق الفاضلة.
ومن هنا تظهر أهمية التصوف وفائدته، ويتجلى لنا بوضوح، أنه روح الإسلام وقلبُهُ النابض، إذ ليس هذا الدين أعمالاً ظاهرية وأموراً شكلية فحسب لا روح فيها ولا حياة.
وما وصل المسلمون إلى هذا الدرْك من الانحطاط والضعف إلا حين فقدوا روح الإسلام وجوهره، ولم يبق فيهم إلا شبحه ومظاهره.
لهذا نرى العلماء العاملين والمرشدين الغيورين ينصحون الناس بالدخول مع الصوفية والتزام صحبتهم، كي يجمعوا بين جسم الإسلام وروحه وليتذوقوا معاني الصفاء القلبي والسمو الخُلقي وليتحققوا بالتعرف على الله تعالى المعرفة اليقينية فيتحلوا بحبه ومراقبته ودوام ذكره.
قال حجة الإسلام الإمام الغزالي بعد أن اختبر طريق التصوف، ولمس نتائجه، وذاق ثمراته: (الدخول مع الصوفية فرض عين، إذ لا يخلو أحد من عيب إلا الأنبياء عليهم الصلاة والسلام) ["النصرة النبوية" على هامش شرح الرائية للفاسي ص26].
وقال أبو الحسن الشاذلي رضي الله عنه: (من لم يتغلغل في علمنا هذا مات مصراً على الكبائر وهو لا يشعر). وفي هذا القول يقول ابن علاَّن الصديقي (ولقد صدق فيما قال ـ يعني أبا الحسن الشاذلي ـ فأي شخص يا أخي يصوم ولا يعجب بصومه ؟ وأي شخص يصلي ولا يعجب بصلاته ؟ وهكذا سائر الطاعات) ["إيقاظ الهمم في شرح الحكم" لابن عجيبة ص7]. ولما كان هذا الطريق صعب المسالك على النفوس الناقصة، فعلى الإنسان أن يجتازه بعزم وصبر ومجاهدة حتى ينقذ نفسه من بُعد الله وغضبه.
ثانيا: الطريقة النقشبندية:
أ : أصل هذه الطريقة:
وهي طريقة من الطرق الصوفية سميت بذلك نسبة للشيخ محمد بهاء الدين النقشبندي رحمه الله المتوفى سنة (791هـ) سمي بـ (النقشبندي) لأن لفظ الجلالة (الله) كان وردا له يردده في قلبه ثم أصبح لا يفارق قلبه أبدا فكأنه نقش على قلبه ومعلوم أن (بند) تعني القلب في لغته غير العربية فأصبح لفظ (نقشبندي) تعني النقش على القلب ، وقد اشتهر أهل هذه الطريقة بالعلم وكان أتباعهم من العلماء ، ومن يرجع إلى رسائل ابن عابدين (محقق المذهب الحنفي) يجده قد كتب رسالة في الدفاع عن الشيخ خالد (أحد مجددي الطريقة النقشبندية) وسمى رسالته ( سل الحسام الهندي لنصرة مولانا خالد النقشبندي) ردّ فيها على بعض الحساد الذين أرادوا النيل من مقامه الرفيع (رحمه الله تعالى).
ولربما سائل يسأل إذا كان الدين واحد فلماذا تعددت التسميات (قادري أو رفاعي أو نقشبندي أو غيرها) ومن أين جاءت؟
فنقول : نعم إن الدين واحد وكلهم مسلمون والدين هو دين الله والطريق هو طريق الله ، وتعددت التسميات لبروز أصحابها في العلم والعبادة وإرشاد الناس إلى طريق الله في زمانهم فطلابهم ومحبيهم ممن نهجوا نهجهم في العلم والعبادة تعارف بين الناس أن يسموهم قادرية أو رفاعية أو نقشبندية نسبة إلى أساتذتهم من باب ولا تنسوا الفضل بينكم ، فدين القادري هو نفسه دين الرفاعي والنقشبندي ألا وهو الإسلام ومنزلتهم ودرجتهم عند الله تختلف الله وحده يعلمها ، ولا احد من أهل التصوف يعبد شيخه من دون الله ومن يقول بهذا ففي عقله خلل ، وإنما هي صحبة صالحة وكينونة حسنة تعينهم على التمسك بشرع الله تعالى وتطبيق أوامره (يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين ) .
والباحث المنصف يجد في تأريخ السادة الصوفية قديما وحديثا صحفا مشرفة في مجال العلم وتهذيب النفس ولجم جماحها وفي مجال الجهاد، فمن أسلافهم صلاح الدين الأيوبي ومحمد الفاتح ومعلوم دور هذين البطلين في الفتوحات الإسلامية وفي استرجاع أراضي المسلمين المغتصبة ومعروفة طرقهم الصوفية ومشايخهم وكذلك المهدي بن تومرت الصوفي تلميذ الإمام الغزالي ومؤسس دولة الموحدين بالمغرب ومن شعر المهدي محمد بن تومرت كما حكاه عنه العلامة ابن خلدون :
دعني وأشياء في نفسي مخبأة ** لألبسن لها درعا وجلبابا
والله لو ظفرت كفي ببغيتها ** ما كنت عن ضرب أعناق الورى آبى
حتى أطهر هذا الدين من درن ** وأوجب الحق للسادات إيجابا
وأملأ الأرض عدلا بعدما ملئت ** ظلما وجور وأفتح للخيرات أبوابا
ولا يخفى دور التصوف في أفريقيا وجهاد الصوفية هناك في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر الميلادي، فهذه ثورة السنوسيين في ليبيا وهذا رمز جهادها الشيخ عمر المختار شيخ الجبل وقد كان شيخ زاوية الجبل الأخضر السنوسية قبل تفجر الجهاد، وثورة الأمير عبدالقادر الجزائري الحسني في الجزائر - شيخ الطريقة القادرية - ضد الفرنسيين وما تبعها من ثورات متتالية قام بها أتباع الطريقة القادرية من بعد نفيه إلى الشام ، و أحمد عرابي باشا الثائر على الإنجليز كان صوفيا على الطريقة اليافعية و ثورة الإمام شامل النقشبندي في داغستان والشيشان ضد روسيا القيصرية وهنالك أمثلة أخرى كثيرة ، ولأجل ذلك قال ابن خلدون: وكان لهم شأن في الاهتمام بالعلم والجهاد وتشييد المدارس واختطاط الزوايا والربط .. وسد الثغور وبذل النفس في ذات الله .. وظهر فيهم الكاملون في النوع الإنساني من الأولياء المحدثين، أهل النفوس القدسية، والعلوم الموهوبة.
ب: عقيدتنا:
عقيدتنا مستمدة من الكتاب والسنة بفهم السلف الصالح ، فلا نكفر أحدا من أهل القبلة ما استطعنا إلى ذلك سبيلا ، والحكام الذين لا يحكّمون شرع الله تعالى نوجه لهم النصح ونبين لهم الحق ولا نكفرهم إلا إذا تركوا شرع الله تعالى استخفافا واستهزاءا أو أنكروا شيئا مما علم من الدين بالضرورة ، وقد أجاد في هذه المسألة الأستاذ البوطي في كتابه القيم (هكذا فلندع إلى الإسلام) فليرجع إليه.
ثالثا: فهمنا للتصوف: لا يخفى أن التصوف الإسلامي أثيرت حوله شبهات كثيرة ، وادعى فيه قوم دعاوى كاذبة وباطلة لذلك نبين هنا منهجنا في التصوف بشكل موجز:
آ : مشايخنا ينظرون إلى التصوف وإلى الانتماء إلى الطريقة النقشبندية أنه عهد بين الشيخ والسالك على محبة الله تعالى ومحبة نبيه (عليه الصلاة والسلام) وإتباع شريعته ومحبة كل مؤمن وبغض كل كافر ، وفعل الواجبات الدينية وترك المحرمات ظاهرة وباطنة .
ب : الشطحات عند بعض المنتسبين للتصوف نقول عنها ما وافق الشرع الحنيف فلا اعتراض عليه وما وافق الهوى فننكره وما غلب على عقول بعض أهل الأحوال فنعذره لان مفهوم أهل الفقه هو (إذا اخذ ما وهب سقط ما وجب ) لان العقل هو محل الخطاب الإلهي بالتكاليف الشرعية .
ج : ندعو إلى طلب العلم ودراسة العلوم الشرعية وصحبة الصادقين والعلماء العاملين ولا ننهج في التصوف قراءة كتب التصوف فحسب ، لأن التصوف خلق والخلق يؤخذ من صحبة الرجال لا من الكتب فقط .
د : نكن كل الاحترام والتقدير لباقي الطرق الصوفية المبنية على كتاب الله تعالى وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام والتي لا تخرج عن شرع الله تعالى ، أما من خرج عن الشرع الشريف فلا علاقة لنا به ونبرأ من فعله ، مع علمنا علم اليقين ان ما ورد في كتب السير والتاريخ ليس كله حق وليس هو قران منزل بل فيها الغثُّ والسمين وكما قال علمائنا الأجلاء : المؤرخ حاطبُ ليلٍ ، فهناك من دسّ بقصدٍ وهناك من كتب بجهل أو بدافع الحسد والحقد .
هـ : نحن بشر غير معصومين ولا عصمة إلا للأنبياء عليهم الصلاة والسلام فمن وجد منا هفوة أو ذنب فلينصحنا ولا يعيرنا فالمسلم الحقيقي ينصح أخاه ولا يعيره بذنبه لان النصح هو نهج النبي (صلى الله عليه وسلم) وأكد عليه وذم تعيير المسلم لأخيه المسلم ونهى عنه.
ومن أراد ان يحكم علينا فليحكم على أعمالنا وليس على أعمال غيرنا أو على أعمال آبائنا وأجدادنا فلا تزر وازرة وزر أخرى فنحن على دين نبينا (صلى الله عليه وسلم ) وليس على دين آبائنا وأجدادنا .

الهيئة الشرعية
جيش رجال الطريقة النقشبندية


(http://203.211.134.74/home/index.php?action=pages&id=1)المصدر (http://203.211.134.74/home/index.php?action=pages&id=1)
(http://203.211.134.74/home/index.php?action=pages&id=1)

المحــــارب **
14-02-10, 04:50 PM
الرماد العراقي
كل الكلام اللي جبته كويس وجميل ومرتب على ملة الله
ورسولة وكتابه وموافقة الشرع ...و....و....و....
ولكن نبي توضيح للافلام والروايات الموجودة
بكتبكم وبلاويكم وسكاكينكم واعتقادكم بالفرس والنحلة
والكلب ومدري وش بعد ... نبي كلام واقعي على الارض ماهو
صف كلام ..ممكن ولا بتقوم تقص وتلصق ...
لاتقول هذولا غلاة ونحن معتدلون و...و.... الافلام تفضحكم وتعريكم
نبي كلام واضح صريح ...بانتظارك

عسل 2009
14-02-10, 04:59 PM
اهم شى مايكونو اثنى عشريه

الرماد العراقي
14-02-10, 06:29 PM
الرماد العراقي
كل الكلام اللي جبته كويس وجميل ومرتب على ملة الله
ورسولة وكتابه وموافقة الشرع ...و....و....و....
ولكن نبي توضيح للافلام والروايات الموجودة
بكتبكم وبلاويكم وسكاكينكم واعتقادكم بالفرس والنحلة
والكلب ومدري وش بعد ... نبي كلام واقعي على الارض ماهو
صف كلام ..ممكن ولا بتقوم تقص وتلصق ...
لاتقول هذولا غلاة ونحن معتدلون و...و.... الافلام تفضحكم وتعريكم
نبي كلام واضح صريح ...بانتظارك

اخي الكريم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :

نحن نبرأ من هذه الأفعال ونحرمها و نستنكرها وهذا مع الأسف الشديد جهل في الدين .أخي انا نقلت لك عقيدة ((جيش رجال الطريقة النقشبندية )) في العراق والله وانا أقسم لو رئيت فيهم هذه الافعال بعيني لكنت اول من يتكلم عليهم و يحذر الناس منهم .ولاكن أقسم لك أن جيش رجال الطريقة النقشبندية هم أصحاب دين و أصحاب أخلاق عالية جداً و لو كنت في العراق ما تكلمت هذا الكلام .وبفضل من الله.. الناس جميعاً يحبونهم و يدعون لهم بالثبات و النصر .و اتمنى ان تغير نضرك عنهم

و بخصوص رأيي بالجيش فأقول الله ينصركم يا حماة الدين و العرض و الأرض الله يثبتكم و يحميكم يا أبطال العراق ,ساحة الجهاد تشهد لكم بأعمالكم البطولية ضد الغزاة الطغاة و أن نصر الله قريب
و بخصوص عقيدة الجيش :عقيدة ليس فيها شيء مبتدع او مخالف للكتاب و السنة

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الرماد العراقي
14-02-10, 06:32 PM
اهم شى مايكونو اثنى عشريه

بالك أمين ليسو من هذه الملة

الهزبر النجدي
14-02-10, 06:59 PM
اخي الكريم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :

نحن نبرأ من هذه الأفعال ونحرمها و نستنكرها وهذا مع الأسف الشديد جهل في الدين .أخي انا نقلت لك عقيدة ((جيش رجال الطريقة النقشبندية )) في العراق والله وانا أقسم لو رئيت فيهم هذه الافعال بعيني لكنت اول من يتكلم عليهم و يحذر الناس منهم .ولاكن أقسم لك أن جيش رجال الطريقة النقشبندية هم أصحاب دين و أصحاب أخلاق عالية جداً و لو كنت في العراق ما تكلمت هذا الكلام .وبفضل من الله.. الناس جميعاً يحبونهم و يدعون لهم بالثبات و النصر .و اتمنى ان تغير نضرك عنهم

و بخصوص رأيي بالجيش فأقول الله ينصركم يا حماة الدين و العرض و الأرض الله يثبتكم و يحميكم يا أبطال العراق ,ساحة الجهاد تشهد لكم بأعمالكم البطولية ضد الغزاة الطغاة و أن نصر الله قريب
و بخصوص عقيدة الجيش :عقيدة ليس فيها شيء مبتدع او مخالف للكتاب و السنة

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



لماذا تتسمون بالنقشبندية إذا كنتم تنكرون ممارساتها ؟!

المحــــارب **
15-02-10, 12:54 AM
اخي الكريم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :


نحن نبرأ من هذه الأفعال ونحرمها و نستنكرها وهذا مع الأسف الشديد جهل في الدين .أخي انا نقلت لك عقيدة ((جيش رجال الطريقة النقشبندية )) في العراق والله وانا أقسم لو رئيت فيهم هذه الافعال بعيني لكنت اول من يتكلم عليهم و يحذر الناس منهم .ولاكن أقسم لك أن جيش رجال الطريقة النقشبندية هم أصحاب دين و أصحاب أخلاق عالية جداً و لو كنت في العراق ما تكلمت هذا الكلام .وبفضل من الله.. الناس جميعاً يحبونهم و يدعون لهم بالثبات و النصر .و اتمنى ان تغير نضرك عنهم

و بخصوص رأيي بالجيش فأقول الله ينصركم يا حماة الدين و العرض و الأرض الله يثبتكم و يحميكم يا أبطال العراق ,ساحة الجهاد تشهد لكم بأعمالكم البطولية ضد الغزاة الطغاة و أن نصر الله قريب
و بخصوص عقيدة الجيش :عقيدة ليس فيها شيء مبتدع او مخالف للكتاب و السنة

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عليكم السلام ورحمه الله وبركاته حياك الله يااخونا العراقي
ولكن نفس سؤال اخونا (لماذا يتسمون باسمهم )
وبيني وبينك نفسي اصدقك ...
الا ان الكثير من الطرق الصوفية في زمننا
قد ضلت الطريق وانحرفت وغلت في اوليائها
وانا لااعلم انت صوفي او لا ...
ولكن فعلا ابسألك اتصدق ان الاولياء يرفعون للسماء ؟؟
هل تصدق ان الولي البشري ضعيف مسكين سيطلع على الغيب ؟؟
هل تصدق ان الولي فلان او فلان سينفع الناس اللذين يلهجون بالدعاء عند قبره ؟؟
هل يجوز (عقلا ) ان نقوم بالتراقص بالمساجد مرددين
((هو هو هو هو )) او نردد (الله الله الله)

مااغبى من يصدق ان وليا هالكا من 200 سنه سينفعه
مااغبى من يصدق ان الرسول صلى الله عليه وسلم يخرج يده من قبره ليسلم على ولي او غيره ...
او من هو اغبياء الاغبياء الذي يصدق وليا ضالا مضلا يزعم محادثه الرسول صلى الله عليه وسلم بالهاتف (qq15)

انا اتحدث عن الصوفية المعاصرة بشكل عام وليس كلهم كما اقول .. ولكن فعلا ليش مايقول هؤلاء انهم مسلمون بدون نقشبنديه او تصنيف اخر ....

يعلم الله اننا نجل المسلمين الموحدين ونقدرهم ونحترمهم ولكن الدين واضح والملة منهاج وعقيدة ولا تقبل المزايدة او الادعاء ... فيه دين وفيه خزعبلات ..وهما لايجتمعان
السلام عليكم

الرماد العراقي
16-02-10, 04:41 PM
الرد بلاخضر


عليكم السلام ورحمه الله وبركاته حياك الله يااخونا العراقي
الله امحييك اخي العزيز
انت والاخ العزيز النجدي





ولكن نفس سؤال اخونا (لماذا يتسمون باسمهم )
وبيني وبينك نفسي اصدقك ...
الا ان الكثير من الطرق الصوفية في زمننا
قد ضلت الطريق وانحرفت وغلت في اوليائها

لدي سؤال /هل يستطيع أحد ينكر مربيه او شيخه او ينكر معلمه او مدرسه ؟؟؟
الجواب/ الذي ينكرهم تعرف ماذ يكون لا داعي لان أقولها

نعم انا معك هناك من ينسبون نفسهم الى صوفية وهم لا يعرفون معنى كلمة صوفية .و لا أنكر هنالك جهل كبير جداً عن الدين وكل هذا يقولون نحن صوفية . لا اريد تغيير سيير الموضوع ونرجع على النقشبندية


وانا لااعلم انت صوفي او لا ...
بخصوص هذا انا صوفي أتبع أهل السنة و الجماعة


ولكن فعلا ابسألك اتصدق ان الاولياء يرفعون للسماء ؟؟
هل تصدق ان الولي البشري ضعيف مسكين سيطلع على الغيب ؟؟
هل تصدق ان الولي فلان او فلان سينفع الناس اللذين يلهجون بالدعاء عند قبره ؟؟
هل يجوز (عقلا ) ان نقوم بالتراقص بالمساجد مرددين
((هو هو هو هو )) او نردد (الله الله الله)

مااغبى من يصدق ان وليا هالكا من 200 سنه سينفعه
مااغبى من يصدق ان الرسول صلى الله عليه وسلم يخرج يده من قبره ليسلم على ولي او غيره ...

يوجد امور لا تدخل العقل ولاكن هل وجدت شيء عن النقشبندية فيه شيء مخالف لشرع الله أو مبتدع ؟؟


او من هو اغبياء الاغبياء الذي يصدق وليا ضالا مضلا يزعم محادثه الرسول صلى الله عليه وسلم بالهاتف (qq15)

هذا محمد ناظم الحقاني او يسمى محمد القبرصي وهذا نحن براء منه باع دينه وظهرت حقيقته والنقشبندية أجمع تبرأ منه

انا اتحدث عن الصوفية المعاصرة بشكل عام وليس كلهم كما اقول .. ولكن فعلا ليش مايقول هؤلاء انهم مسلمون بدون نقشبنديه او تصنيف اخر ....

لماذا هل أسمهم مخالف لشرع الله أم النقشبندية ليسو مسلمين ؟

يعلم الله اننا نجل المسلمين الموحدين ونقدرهم ونحترمهم ولكن الدين واضح والملة منهاج وعقيدة ولا تقبل المزايدة او الادعاء ... فيه دين وفيه خزعبلات ..وهما لايجتمعان

السلام عليكم

ونحن نضع كل مؤمن موحد على منهج اهل السنة و الجماعة فوق رؤسنا ونجلهم ونحترمهم ولهم مكانة خاصة في قوبنا والله والناس شاهدون على ذلك.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الوافي3
16-02-10, 05:45 PM
إبن الرمادي
جميل ماذكرت
ولكن نحن نحكم بما نشاهده وبما شاهدناه من إحتفالاتهم
كالموالد مثلا
نتمنى أن نكون مخطئين من إعتقادنا وأنهم على المنهج الصحيح
لكن فيما نشاهدهم في قناتهم الصوفيه الفضائيه الآن يختلف تماماً عن ماذكرتهم
والطائفه النقشبنديه من إحدى هذه الطوائف الصوفيه
يعني تريدنا أن نصدقك ونكذب شيوخك الذين نسمعهم ؟؟؟

الرماد العراقي
16-02-10, 06:33 PM
إبن الرمادي
جميل ماذكرت
ولكن نحن نحكم بما نشاهده وبما شاهدناه من إحتفالاتهم
كالموالد مثلا
نتمنى أن نكون مخطئين من إعتقادنا وأنهم على المنهج الصحيح
لكن فيما نشاهدهم في قناتهم الصوفيه الفضائيه الآن يختلف تماماً عن ماذكرتهم
والطائفه النقشبنديه من إحدى هذه الطوائف الصوفيه
يعني تريدنا أن نصدقك ونكذب شيوخك الذين نسمعهم ؟؟؟


أخي الكريم
لا اريد ان ادخل معاك في نقاش قد يطول الى ما لانهاية
وثق ان منهج جيش رجال الطريقة النقشبندية صحيح صحيح صحيح
انا لا أكذب أحد ولاكن هل ورد شيء عن جيش رجال الطريقة النقشبندية أو النقشبندية في العراق في قناة الصوفية ؟؟ وماذا سمعت عن شيوخنا شيوخ ((الطريقة النقشبندية)) ؟؟؟

المحــــارب **
17-02-10, 12:31 AM
ويزعم النقشبنديون أن بهاء الدين نقشبند مؤسس هذه الطريقة
كان يقول لرجل( مت) فيموت ثم يقول له( قم حياً )
فيحيا مرة أخرى "المواهب السرمدية 133 الأنوار القدسية 137 جامع الكرامات الأولياء 146\1
:::::::::::::::::::::::::::::
لاينال الصديق في الطريقة مرحلة الصديقية الا بشهادة 70 صديقا انه زنديق .. كتاب الرحمه الهابطه للسرهندي
::::::::::::::::
في كتاب المواهب السرمدية ان بهاء الدين نقشبند يجتمع بارواح مشائخه واوليائه في المقبرة لاخذ العهد من الاموات ...


وغيرها وغيرها بلاوي وظلمات وفي كبريات كتبكم فان كنت تريد الحق يااخا العرب فهو امامك وفي داخلك وفي يقينك وان كنت تريد الباطل فاتصل بمن ياخذون البيعه من الجثث ويتصلون بالمقابر ويصلون للكعبة عندما تذهب الكعبة لزيارة الولي !!!!!!!!!!!!


قل لااله الا الله وانقذ نفسك مع تمنياتنا لك بالخير ولكن برجاء لاتقل ان الطريقة النقشبندية سنة وجماعة فالكعبة عندنا ثابته لاتذهب لا ولي ولا لأي مشوار ثاني :)

الوافي3
17-02-10, 02:47 AM
أخي الكريم
لا اريد ان ادخل معاك في نقاش قد يطول الى ما لانهاية
وثق ان منهج جيش رجال الطريقة النقشبندية صحيح صحيح صحيح
انا لا أكذب أحد ولاكن هل ورد شيء عن جيش رجال الطريقة النقشبندية أو النقشبندية في العراق في قناة الصوفية ؟؟ وماذا سمعت عن شيوخنا شيوخ ((الطريقة النقشبندية)) ؟؟؟


وش أسمع عنهم :SmileyBunny:

هذا أحد شيوخ الطريقه النقشبنديه الكوهجي

ممكن تفهمني هل هذا من الدين في شئ(ask)

http://www.youtube.com/watch?v=7fAUUbs4nPw

أما أخوانكم على الطريقه الرفاعيه

لو عرضت طقوسهم
يمكن البعض من زوار المنتدى يجلس أسبوع مايأكل وهم بتبركون بمخلفات الأولياء (vv)

حفيد العقيلات
17-02-10, 05:39 AM
الرماد العراقي ما قولك أو قول علمائك في هذه الرواية

قال عبد المجيد الخاني النقشبندي في ترجمه شاه نقشبند أنه قال : (( ثم بعد ذلك أمرني بخدمة الحيوانات ومداواة أمراضهم ومداراة جروههم وقروحهم بنفسي مع الاخلاص في ذلك التذلل .

فنهضت بأعباء هذه الخدمة كما أمرني حتى كنت إذا لا قاني في الطريق كلب وقفت حتى يمر هو أولا لئلا أتقدم عليه ولم أزل كذلك سبع سنين ، ثم بعد ذلك أمرني أن اشتغل بخدمة كلاب الحضرة بالصدق والخضوع وأطلب منهم الإمداد وقال لي إنك ستصل إلى كلب منهم تنال بخدمته سعادة عظيمة ... الخ ))

[ الكواكب الدرية على الحدائق الوردية في أجلاء السادة النقشبندية ص 401 ]

وذكر الشعراني في طبقاته ما يلي :

ومنهم الشيخ حسين أبو علي رضي الله عنه ورحمه،كان هذا الشيخ -رضي الله عنه- من كُمّل العارفين وأصحاب الدوائر الكبرى،وكان كثير التطورات، تدخل عليه بعض الوقت تجدهُ جُنديا،ثم تدخل عليه فتجدهُ سبعاً،ثم تدخل فتجدهُ فيلاً ثم تدخل عليه فتجدهُ صبياً،وهكذا،فمكث نحو أربعين سنة في خلوة مسدود بابها،ليس لهُ غير طاقةٍ يدخلُ منها الهواء!! "


في الإنتظار ...

المحــــارب **
17-02-10, 06:45 AM
الرماد العراقي
لاتهرب ... اسالك بالله هل كل ماجاء هنا تتبرأ منه ؟
يريد الله بكم اليسر ولايريد بكم العسر
قفز وقفيز ودفوف وتمايل وصراخ ويجي احد هالك ويقول انهم سنة وجماعة ؟؟
ولاحول ولاقوة الا بالله ... لو لم تقتنع بكلامنا تخيل الامر هل يجوز عقلا ان تجتمع الناس في المسجد لترقص باسم الدين
ومن هو اغبى الناس الذي يظن هالكا يحي ويميت !!!!!!!!!!!!
ياجماعة شوية عقل :)

اقول غفر الله لك وردك الله الى الحق ردا جميلا

المحــــارب **
17-02-10, 06:54 AM
وذكر الشعراني في طبقاته ما يلي :
ومنهم الشيخ حسين أبو علي رضي الله عنه ورحمه،كان هذا الشيخ -رضي الله عنه- من كُمّل العارفين وأصحاب الدوائر الكبرى،وكان كثير التطورات، تدخل عليه بعض الوقت تجدهُ جُنديا،ثم تدخل عليه فتجدهُ سبعاً،ثم تدخل فتجدهُ فيلاً ثم تدخل عليه فتجدهُ صبياً،وهكذا،فمكث نحو أربعين سنة في خلوة مسدود بابها،ليس لهُ غير طاقةٍ يدخلُ منها الهواء!!

هذا دين ؟؟
ثم تجده كلبا ثم تجده حمارا اربعين عاما يتقلب .... معلوم الولي مايتنفس ولاياكل ويعلم الغيب ويحيي الموتى
والله ان الحمار اللي يصدق هالكلام :)

المحــــارب **
17-02-10, 06:58 AM
أخي الكريم
لا اريد ان ادخل معاك في نقاش قد يطول الى ما لانهاية
وثق ان منهج جيش رجال الطريقة النقشبندية صحيح صحيح صحيح


صحيح ولا بطيخ انت قل شي
وعلمنا ...فهمنا ....كل ماقلنا شي قلت صحيح
انت اعترف ياانكم نقشبنديه مثل البقية ياانكم تتبرأون منهم
اما انك تنتسب لهم ثم تنكر كل شي هذي صعبه

الولي الان في طور الجرادة .... وبعد المغرب سيكون نحلة او بطريق (a14)(a14)(a14)

خادم المرابطين
17-02-10, 04:16 PM
التناصح من الدين
طبعا بعد كلام الهيئة الشرعية لا ويجد كلام
الا بعض الاضافات

يجب ان تعلموا اخواني ان المسلم يجب عليه ان يتحرى الحق اينما كان

كلكم تحبون وتسعون لضرب المحتل وتتمنون له الخسران وهذه من مظاهر الايمان بلاشك لانك توالي الله ورسوله وتنبذ كل شيء يضاد الله ويحارب دينه بدءاً بالشيطان والنفس الامارة بالسوء وانتهاءا بالكافر الذي حارب الله ورسوله واحتل بلاد المسلمين وهتك الاعراض واستباح البلاد وجعلها عرضة لاهل الفساد .... فلا شك انكم مع اهل الايمان لا مع اهل الكفر
فيا أخواني
موضوع المقومة بصورة عامة والنقشبندية بصورة خاصة موضوع يهم المسلمين جميعا فمن نصرهم ولو بالكلمة نصره الله ومن أعزهم ولوبالكلمة أعزه الله
لانهم مسلمون موحدون
علماء مثقفين متخصصين
بعيدون عما اسلفتم ( أعلاه وما اوردتم من القول بأنهم اثنى عشرية او ما شابه ذلك ) حاشاهم
والله لو عاشرتهم لوجدت منهم حال الصحابة رضي الله عنهم
ولو استعرضت افعالهم طيلة ايام الاحتلال لوجدت ان صفحتهم ناصعة مشرفة ترفع رأس من ينتمي اليهم
يا أخي اذا جئت الى علاقتهم بقيادتهم تجد فيهم حال الصاحبة مع رسول الله صلى الله عليه وسلم
لأنهم على يقين ان هذا الالتزام هو أقوى سلاح غير قابل للانهيار مهما كان سلاح العدو وأن الأعداء يعلمون قوة هذا السلاح ويخشونه ويبحثون عن ناسه و أهله ويخشونهم ويحاولون مواجهتهم وإنهائهم ،ففي عهد رسول الله r وفي صلح الحديبية أن عروة بن مسعود أرسله المشركون ليرى عدد المسلمين وعدتهم وقوتهم ليبلغهم ذلك ليحتاطوا فلما وصل اليهم جعل يرمق أصحاب رسول الله r بعينيه ، فلما رجع عروة إلى أصحابه قال : (( أي قوم ، والله لقد وفدت على الملوك وفدت على قيصر وكسرى والنجاشي والله إن رأيت ملكا قط يعظمه أصحابه ما يعظم أصحاب محمد محمدا والله إن تنخم نخامة إلا وقعت في كف رجل منهم فدلك بها وجهه وجلده وإذا أمرهم ابتدروا أمره وإذا توضأ كادوا يقتتلون على وضوئه وإذا تكلموا خفضوا أصواتهم عنده وما يحدون إليه النظر تعظيما له)) دلائل النبوة للبيهقي 3/34
يا اخي شعارهم أنهم يضعون الرجل المناسب في المكان المناسب مهما كان حجمه الاجتماعي او الاقتصادي او البدني ومهما كان انتسابه فالحكمة والضرورة اذا اقتضت ان يتولى هذا الأمر أيُّ رجل ، ولو كان بينك وبينه حق شخصي أو مشكلة شخصية أو لك فيه رأيٌ شخصي، فهو أولى لمقتضيات نصرة الدين والحق ، ومن يخالف هذا فقد باء بغضب من الله وكانت عاقبته وخيمة ؛ لأنه خائن فعن عكرمة عن بن عباس t قال : قال رسول الله r: (( من استعمل رجلا من عصابة وفي تلك العصابة من هو أرضى لله منه فقد خان الله وخان رسوله وخان المؤمنين ))رواه الحاكم في مستدركه وقال : هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه . 4/104

يا أخي صفحتهم مشرقة في تأريخ العراق ابتداءا من ثورة العشرين حينما احتل العراق من قبل الاحتلال الانكليزي
انتهاءا بالاحتلال الامريكي واعوانه
لا مداهنه على سبيل الدين
لا تساهل مع المتهاون
لم يقتلوا بريئاً
لم يتاجروا بارواح الناس
لم تكن لهم مشكلة تقدح بنزاهتم
تمويلهم ذاتي
كثيروا الحساب لانفسهم
كثيروا الذكر
يثقفون جنودهم على اللجوء الى الله في السراء والضراء ومحاسبة النفس واتهامها بالتقصير بالذكر والطاعة
كيف تجرأ على قول خالي من اي اعتبار للتحري والتثبت
يا أخي لم يتهجموا على احد ولم يجرحوا أحد ولم يطعنوا احد
ولم ينفلوا كلاما الا وهو في أعاى مستوى من التثبت والصدق
يا أخي هؤلاء مدرسة
ونهانا رسول الله صلى الله عليه وسلم من نسمع وننقل الكلام جزافا الا بعد التحري والتثبت
قال رسول اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : (( كَفَى بِالْمَرْءِ كَذِبًا أَنْ يُحَدِّثَ بِكُلِّ ما سمع)) رواه مسلم 1/10

يا أخي الكلام على النقشبندية من الحذر يمزيد من الخشية والرهبة بمكان
لانهم مجاهدون يقاتلون في سبيل الله
فاتقوا الله يا عباد الله

المحــــارب **
17-02-10, 05:01 PM
يا أخي الكلام على النقشبندية من الحذر يمزيد من الخشية والرهبة بمكان
لانهم مجاهدون يقاتلون في سبيل الله
فاتقوا الله يا عباد الله


قلت ومازلت اقول ...
اننا لانناقش النقشبندية في العراق تحديدا .. فالله اعلم بهم
ولكن اشتراكهم في الاسم مع هذه الفرقة
"النقشبندية " امر غير محبب
سيما وانها -اي النقشبندية - لها من الخزعبلات والظلمات والكذب في كتبها
الشي الكثير ..ولايمكن ياخادم المرابطين ان نكذب المشايخ والعلماء والكتب والافلام والمقاطع والمقالات الكثيرة والتي لاتحصى
ونصدقك انت يامن اتيت لتلمع الطريقة

تحديدا :
ماقولك في الطريقة النقشبندية ومشايخها واقوالهم التي اوردناها اعلاه ... رد برد واضح وخل الكلام في العموميات وتصوير البعض على انهم صحابه ...

من تسدح عند قبر معتقدا بانه يضر وينفع فعقيدته باطله
ومن اعتقد بان احد -غير الله -يحيي ويميت فعقيدته باطله
ومن اعتقد بان احدا غي الله عز وجل يعلم الغيب فعقيدته باطله
من اعتقد ان الرقص في المسجد وعند القبور عبادة فعقيدته باطله
من اعتقد ان خدمة الكلاب من الدين والتدين فعقيدته باطله

الاخ الكريم
نحن لسنا حديثي عهد باسلام حتى تحاول ايهامنا بان خزعبلات صوفيتك تمثل الاسلام

ان كان النقشبنديون في العراق غير الاخرين عقيدة ومنهج فلن يضرهم كلامنا ونحن لانعنيهم تحديدا
اما بقية الصوفية حسب الكلام اعلاه فعقيدتهم باطلة سواء اقتنعت ام لم تقتنع ..

بنوتة الخبر
17-02-10, 05:16 PM
غريب عجيب توي اعرف خزعبلاتهم
يعني اذا انهم حاربوا ضد المحتل ولا مارضوا باللي يصير وحليلين خلاص منهجهم سليم؟!!
قال الرسول عليه الصلاة والسلام( "تفترق أمَّتي على ثلاثٍ وسبعين فرقة، كلهنَّ في النار إلا واحدة"، قالوا: وما تلك الفرقة؟ قال: "ما أنا عليه اليوم وأصحابي"رواه الترمذيُّ)
وانتهى

الوافي3
17-02-10, 06:15 PM
يا اخي شعارهم أنهم يضعون الرجل المناسب في المكان المناسب مهما كان حجمه الاجتماعي او الاقتصادي او البدني ومهما كان انتسابه فالحكمة والضرورة اذا اقتضت ان يتولى هذا الأمر أيُّ رجل ، ولو كان بينك وبينه حق شخصي أو مشكلة شخصية أو لك فيه رأيٌ شخصي، فهو أولى لمقتضيات نصرة الدين والحق ، ومن يخالف هذا فقد باء بغضب من الله وكانت عاقبته وخيمة ؛ لأنه خائن فعن عكرمة عن بن عباس t قال : قال رسول الله r: (( من استعمل رجلا من عصابة وفي تلك العصابة من هو أرضى لله منه فقد خان الله وخان رسوله وخان المؤمنين ))رواه الحاكم في مستدركه وقال : هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه . 4/104

أبا لجين وبقية الأخوه آسف على ترددي على هذا الموضوع بعد إذنكم لإن هذه الفقره لاتمر مرور الكرام(gfp)
اللي فهمته من كلام أخي الفاضل أن الصوفيه يضعون الولي حقهم لكي يطبقون فعل الصحابه مع رسول الله (q30)
أضحك الله سنونهم مثل ما أضحكوني :SmileyBunny:
كنت أغفل هذه الفقره ولم أفكر فيها لماذا يتبركون بمخلفات الولي ولم أ‘لم أنهم يطبقون فعل الصحابه مع رسول الله عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم
رب ضارة نافعه أخي الفاضل أردت أن تدافع عنهم ولكن
أوضحت لنا حقيقةً مهمه في عقيدتهم
الله يشفيهم ولايبتلينا .
لا وبعد يطبقون فعل الصحابه في القول والفعل
اللهم لك الحمد أنك جعلتنا على ملة نبيك محمداً صلى الله
عليه وسلم ,,, اللهم ثبتنا على مانحن عليه ولاتجعل أهوائنا تزيغ مع التيارات المختلفه
وأحمدك أنك جعلت بين أيدينا هذه الوسليه التي تعرفنا من
خلالها على طوائف البشر:)

الهزبر النجدي
17-02-10, 07:41 PM
الرماد العراقي , محب المرابطين

لماذا عندما نسألكم عن الشركيات تجيبونا بان النقشبندية أهل كرم وشجاعة وحمية ووفاء !!
لا يتعارض الكرم مع الشرك ولا البخل مع الإسلام والتوحيد
فنقاشنا عن معتقدات النقشبندية ومن ينتسبون لها ... لا عن اخلاق وشيم رجالها فهذا امر ليس لنا فيه شأن في نقاش عقدي !!

هناك سؤال محدد : أنتم تنتسبون للنقشبندية والنقشبندية يؤمنون بالمراقد وزيارتها فما درك ؟
ومن هم مشائخكم وكتبكم المعتمدة لكي نعرف نرد عليكم .
وناظم الحقباني من تبرأ منه من النشبندية ؟

ابو عبد المؤمن
23-02-10, 11:02 PM
السلام عليكم اخواني لا أعتقد هناك اسباب للكلام الغير لائق هذا الفصي الذي تتكلمون عنه هو فصيل مسلح مسلم عراقي ولا يوجد لأحد منة عليه والذي يتكلم عليه يجب أن يكون بالضرورة أفضل منه لا تدعيني نزواتي ورغباتي وافكاري وتوجهاتي التي لا تطابق آراء غير للكلام عليه مادام لم يؤذني ولعن المسلم كقتله كما في الحديث ومن إغتاب غازيا فكأنما قتل مؤمنا والله مع المتقين

المحــــارب **
24-02-10, 08:48 AM
السلام عليكم اخواني لا أعتقد هناك اسباب للكلام الغير لائق هذا الفصي الذي تتكلمون عنه هو فصيل مسلح مسلم عراقي ولا يوجد لأحد منة عليه والذي يتكلم عليه يجب أن يكون بالضرورة أفضل منه لا تدعيني نزواتي ورغباتي وافكاري وتوجهاتي التي لا تطابق آراء غير للكلام عليه مادام لم يؤذني ولعن المسلم كقتله كما في الحديث ومن إغتاب غازيا فكأنما قتل مؤمنا والله مع المتقين


لاتقلب الامور ... انت واحد من اللي هربوا بس بطريقة اخرى
نحن لم نسب او نغتاب المجاهدين وقلنا مرارا وتكرارا نقاشنا ليس
على الفصيل العراقي تحديدا وانما على الطريقة النقشبندية الهالكة
يعني غصب نعترف بالنقشبندية ونقول انها صح ؟؟

انت ياللي جاي تفتي انت وش عقيتدك ...
هل تؤمن ان من حق المسلم ان يتعبد الله بالنقشبندية
او عند القبور او غيره مما جاءت به هذه الطريقة
قلنا وبعدين نكلمك ؟؟؟؟؟

وبعدين حنا لم نلعن احدا ...
ولكن ايضا لن نقول ان التبطح عند القبور
ودعاء الموتى من دون الله جل وعلى وادعاء الغيب هو دين وملة ... رضيت ام لم ترضى

ابو عبد المؤمن
24-02-10, 10:37 AM
اولا إني لا أعرفك حتى أهرب منك .ثانيا أنت تتكلم عن عباد القبور وتنسى عباد الكلمات.ثالثا الإسلام يبحث عن الجوهر لا عن الإسم لأنك ترى غير هذه المسميات ممن ينسبون أنفسهم لأهل البيت أو السلف الصالح وأعمالهم أعمال الفراعنة وقلوبهم أقسى من الحجارة.رابعا أنت إذا رأيت ممن ينسب الى التصوف سوءا فهذا لا يمثلهم كما أن وضاع الحديث لا يمثلون أهل الحديث وإن تصنعوا بصنعتهم وكما تصنع المعتزلة بصنعة أهل الكلام مع أنهم لا يمثلوهم .إذن هنا هؤلاء يعطوك الصورة الصحيحة لأهل التصوف الصحيح وهم سلف أهل الصفة اولائك , ولا ننسى أن هناك بعض الكا تبين ممن طعن بهذه الطريقة وشيوخها ويستشهد بعض الكتاب بكلماته ,لكنه بالحقيقة قد طرد من أزهر لبنان على يد علمائه لسوء خلقه كما وورد عندهم ولا نريد أن نذكر أسماء لأن الله يحب الستر

المحــــارب **
24-02-10, 02:43 PM
اولا إني لا أعرفك حتى أهرب منك
حياك الله
.ثانيا أنت تتكلم عن عباد القبور وتنسى عباد الكلمات.
معليش خلك معي نقطة نقطة نحن نتكلم عن القبوريين تحديدا فلماذا تلوي الامور لتوجهها الى عباد الكلمات .. هنا نتحدث عن الصوفية المعاصرة وبعض ممارساتها التي لاتخفى الا على جاهل
ثالثا الإسلام يبحث عن الجوهر لا عن الإسم لأنك ترى غير هذه المسميات ممن ينسبون أنفسهم لأهل البيت أو السلف الصالح وأعمالهم أعمال الفراعنة وقلوبهم أقسى من الحجارة.
والاسلام كله من الزاوية الى الزاوية لايجيز ان نطلب العون والغوث من قبر او ولي او حتى ملك من الملائكة ولا من الرسل ..ولا يجيز ان ننسب الغيب لاحد من الهالكين اياهم
ولاتحاول تتفلسف جوهر وماجوهر ... لايوجد بالاسلام تسدح عند قبر ولي وطلب المدد او الشفاء منه
ولايوجد بالدنيا الان من الزاوية الى الزاوية ادمي يعلم غيب السماوات والارض وكل من قال بذلك فهو غبي ساذج
رابعا أنت إذا رأيت ممن ينسب الى التصوف سوءا فهذا لا يمثلهم كما أن وضاع الحديث لا يمثلون أهل الحديث وإن تصنعوا بصنعتهم وكما تصنع المعتزلة بصنعة أهل الكلام مع أنهم لا يمثلوهم .
انا لااقول ان السوء شامل نحن نتحدث عن النقشبندية من واقع كتبهم التي تقول ان الحيوانات مشائخهم كالفرس وان اوليائهم يعلمون الغيب وان ...وان .. وجئناك بصور ولكنكم قوم لاتبصرون وتحاولو الصاق هذه الخزعبلات بالدين ...
إذن هنا هؤلاء يعطوك الصورة الصحيحة لأهل التصوف الصحيح وهم سلف أهل الصفة اولائك , ولا ننسى أن هناك بعض الكا تبين ممن طعن بهذه الطريقة وشيوخها ويستشهد بعض الكتاب بكلماته ,لكنه بالحقيقة قد طرد من أزهر لبنان على يد علمائه لسوء خلقه كما وورد عندهم ولا نريد أن نذكر أسماء لأن الله يحب الستر
لااله الا الله طرد من لبنان او طرد من مصر لادخل لنا نحن نحتكم الى الكتب الخاصه بكم باسمائها واسماء مولفيها وخزعبلاتتكم التي -وعزة الله وجلاله - لايقبلها حتى الاطفال ... رقص بالمساجد وتلوي وهز وهو هوهوهوهو وتسمونها دين .. تتسدحون امام القبور ياولي وياولي مدد مدد وتبكون عندها وتسمون هذا دين ....يكذب عليكم اولئياكم وجهالكم بعلم الغيب واختراق الحجب والكرامات والكذب الاخر وتصدقون ...يااخي اسال طبيبا هل يكون ان يحبس الادمي -اي ادمي ولي ولا سلتوح نفسه للصباح - وتاتي هنا لتقول الدين والدين ... وتحاول ان تناقش .. تناقش ماذا ؟؟؟
تناقش المسلمين الموحدين في ملة من يتعبد الله بالمقابر .؟؟؟؟

قل لااله الا الله وخاف الله ربي وربك ... واترك عنك ان كنت نقشبنديا هذه الخزعبلات فهي((في صورها التي نتكلم عنها )) وعزة الله ليست دينا شئت ام ابيت ...
ثم جاوبني هنا لاسألك انت نقشبندي ولا لا ؟؟
بالمناسبة رايت فيلم لاناس صوفية يتقافزون ... ويتقافزون فهل هذه دين ... هذا عيب الكلام هذا :)

اخرين في حضرموت بالمقبرة .. يمطون الاغاني لاهل القبور ومنها (جئنا طالبين .. جئنا خاضعين ...... ) هل هذا دين
هذا غير ان الكلاب تطأ بعضهم ليتم الاخلاص وبعضهم يخنق نفسه بالماء ليذكر الله تحت الماء وبعضهم يقول انه يرفع للسماء


حاول تفكر ثم جاوبني وش يقول الجوهر في هؤلاء :)

الهزبر النجدي
24-02-10, 03:08 PM
يابو عبد المؤمن

كلامنا واضح ... ماعلينا من الأسماء ... علينا من الممارسات الحالية

هناك ناس تنتسب للسلفية كذبا وهم من اعوةان الياهود والنصارى بحربه الصليبية ... وهؤلاء نستطيع نكشفه بالرجوع لكتب السلف
وهناك أناس تنتسب لآل البيت وتلعن الصحابة ... وهؤلاء أيضا نكشف زيفهم بمراجعة مواقف آل البيت من الصحابة ووضع آل البيت السياسي بالقرأن


وهناك اناس تنتسب للتصوف والزهد والورع والبعد عن الترف وهم لا هم لهم إلا الطقوس البدعية والخرافات والرقص والمزارات

فسؤلي لك الأن ... هل تؤمنون بالمزارات وبالذكر الجماعي ومايصاحبة من الرقص وغيره وبالمولد النبوي والبدع التي طرأت على الزهد والتصوف ونسبت له كذبا وزورا

ابو عبد المؤمن
25-02-10, 10:25 AM
أخي الكريم عندما يكون النقاش علمي هادف موثوق بأقوال أئمة الأمة فنعم الحوار ولكن لما يكون ناتج عن رغبات هذا الذي لا يريده رب العزة , أخي الكريم المزارات التي هي القبور زيارتها بغض النظر لمن تكون إنما هي سنة بالضوابط الشرعية الصحيحة ولا أحد ينكر ذلك ,وأما الذكر لله جماعي او افرادي سري او جهري فقد ذكر ذلك الإمام الحافظ جلال الدين السيوطي في كتابه الحاوي للفتاوي برسالة عنوانها (نتيجة الفكر في الجهر في الذكر) وتستطيع الرجوع اليها وأتمنى ذلك ,وأما المولد النبوي الشريف ونحن في قرب منه فلا اتعبك بالبحث وأرجع الى نفس الكتاب تجد عنوانا واسعا فيه (حسن المقصد في ذكر المولد)وأما البدع وما طرأ من أشياء ليس لها وجه شرعي فلا أحد ينكر ذلك ولسنا بصدده وليس بيننا وبين الحق خصوم

المحــــارب **
25-02-10, 11:43 AM
أخي الكريم عندما يكون النقاش علمي هادف موثوق بأقوال أئمة الأمة فنعم الحوار ولكن لما يكون ناتج عن رغبات هذا الذي لا يريده رب العزة , أخي الكريم المزارات التي هي القبور زيارتها بغض النظر لمن تكون إنما هي سنة بالضوابط الشرعية الصحيحة ولا أحد ينكر ذلك ,وأما الذكر لله جماعي او افرادي سري او جهري فقد ذكر ذلك الإمام الحافظ جلال الدين السيوطي في كتابه الحاوي للفتاوي برسالة عنوانها (نتيجة الفكر في الجهر في الذكر)
اقول لااله الا الله ...
نأتيك يمينا تأتينا شمالا ... عموما هذا شأنك ولكن لا تلوي عنق النصوص وتأولها على ماتفعلون ... زيارة القبور مشروعة من حيث المبدأ .. في هذه صدقت
ولكن لم يستغيث احد من السلف بها
ولم يبكي احد وهو يتمرغ امام القبر صائحا مدد يامولانا مدد
ولم تلقى الخطب العصماء أمام اهل القبور ..
اذن ماتفعلونه الان لايقاس على مشروعية الزيارة
جلوس المساجد وذكر الله واياته والحديث الشريف أمر مشروع
ولكن هل تسمي التراقص وانغام اللحن الموسيقيه وترديد الـ"هو هو هو..." وغيرها من الرقص في الشوارع كما لدى بعض الطرق الصوفية ..هل تسميه ذكرا جماعيا
وياايها الاخ الكريم ... صدقني ان الإسلام ولله الحمد واضح جلي في أساسياته ومبادئه
فلا احتاج انا وانت الى توثيق علمي لنعرف :
ان دعاء الاولياء من دون الله شرك..
ولانحتاج الى علماء موثوقين لنعلم ان لااحد يعلم الغيب ولااحد يخترق الحجب ولااحد يرفع للسماء وان الكعبة شرفها الله لاتطوف بأحد وليا كان ام ملكا ...
يااخي الكريم ان كنت بتحث عن الحق والهدى فهو واضح جلي ولااحتاج في كل مرة ان انسخ من كتب النقشبندية لاحاجك بها فهي مليئة بالخزعبلات والاساطير والخرافات التي قد تصل الى اكثر من ذلك ... كثيرة هي كثيرة وانت تعلمها ...
ليست والله دينا ولا اسلاما ..
وانظر كتاب
الكواكب الدرية على الحدائق الوردية
في اجلاء السادة النقشبندية
وانت تعرفه : اعتراف شاه نقشبند بأنه أخذ دينه من الكلاب ، وتأمينه على عواء الكلب وطلبه الشفاعة من الحرباء
فهنيئا لك بعلماء سابقين تدافع عنهم ومنهم من ياخذ من الكلب عبادته ويؤمن على دعائه . ... ويسمي ذلك دينا وعلما وفقها ومكاشفات وفيوض .. وغيرها وهو والله الضلال المبين
قولو ماشئتم وافعلوا ماشئتم ولكن اتقوا رب العزة والجلال ولاتلحقون هذه الخرافات والظلمات بدين الله وشريعته المطهرة
آالله امركم بهذا ؟.؟؟؟؟؟

اخي جزاك الله خير وهداك الله وفتح الله علبى قلبك
هذا مااقوله وصلى الله وسلم على من علمنا الدين
الرسول الاعظم نبينا محمد صلى الله عليه واله وصحبه وسلم

الهزبر النجدي
25-02-10, 11:49 AM
أخي الكريم عندما يكون النقاش علمي هادف موثوق بأقوال أئمة الأمة فنعم الحوار ولكن لما يكون ناتج عن رغبات هذا الذي لا يريده رب العزة , أخي الكريم المزارات التي هي القبور زيارتها بغض النظر لمن تكون إنما هي سنة بالضوابط الشرعية الصحيحة ولا أحد ينكر ذلك ,وأما الذكر لله جماعي او افرادي سري او جهري فقد ذكر ذلك الإمام الحافظ جلال الدين السيوطي في كتابه الحاوي للفتاوي برسالة عنوانها (نتيجة الفكر في الجهر في الذكر) وتستطيع الرجوع اليها وأتمنى ذلك ,وأما المولد النبوي الشريف ونحن في قرب منه فلا اتعبك بالبحث وأرجع الى نفس الكتاب تجد عنوانا واسعا فيه (حسن المقصد في ذكر المولد)وأما البدع وما طرأ من أشياء ليس لها وجه شرعي فلا أحد ينكر ذلك ولسنا بصدده وليس بيننا وبين الحق خصوم


ياعزيزي ماهو النقاش العملي ؟
هل سبيناك او لعناك أو شككنا في شرفك ! ... كل نقاشنا هو عن الأفكار المنحرفة والعقائد الباطلة فهل تعد هذا من النقاش الا علمي وأنه الأولى بي مجاملت الباطل ؟!

بالنسبة لجيش رجال الطريقة النقشبندية في العراق فهم رجال كرماء وشرفاء حمو وخدموا المجاهدين وخاصة رجال الدولة الإسلامية من أعين أعراب العراق حمير الصفوية والصليبيين
لا نقول شيئ

لكن هل تريدني أن أقرك على باطلك لأكون محترما معك ؟ ... لأ يأخي المسلم لا يغش الكافر في ماله فهل تريد مني ان أغشك يامسلم في عقيدتك ودينك ؟!!

نحن أهل السنة أو سمنا السلفية كما تحب نتبع القرأن والسنة بفهم سلف الأمة (الصحابة , التابعين وتابعيهم من الأئمة الأربعة المشهورين والأندلسي أبن حزم وأبي داود إلخ)
أنتم ماهو مرجعكم وما هي كتبكم المعتمدة

وناظم الحقباني من تبرأ منه من النشبندية ؟

السيف الحاد
25-02-10, 02:58 PM
ما رأيك في دعوة شيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله..

أعتقد ما تتفق عقيدته مع عقيدتكم الباطله المنحرفه ...

ابو عبد المؤمن
25-02-10, 11:24 PM
الضاهر الربع يحتاج واحد يبين لهم مسائل :اولا تتكلمون عن مشايخ تعبد الكلاب لماذا لاتتكلمون عن مشائخ صادقين تعبد الله أم في نظركم لا يوجد أحد من أهل التصوف يعبد الله .ثانيا هناك مشائخ أعرفهم وخرجو على قناة تلفزيونية ممن ينسبون الى السلفية وقد أسقطوا فرض الجهاد في العراق فهل من الإنصاف أن اكتب كتابا واذكر هذا الكلام وأنسبه لكل السلفية لا بل بعضهم ألف كتب ومنشورات جسم بهن الخالق فليس من الإنصاف أن اذكر هثل هؤلاء واترك أهل الحق .ثالثا ماهي شهادتكم العلمية بكل أمانة؟رابعا اسأل سؤال حتى ارى مدى معرفة القارئ لفهم النصوص الصحيحة وهو ما هو قولكم في قوله صلى الله عليه وسلم في حديث الثلاثة الذين دخلوا الغار (
ادعوا الله بأفضل عمل عملتموه )والأعمال في عقيدة أهل السنة مخلوقة فكيف يدعون الله بالمخلوق .ورابعا الأخ يسألني عن دعوة الشيخ محمد عبد الوهاب ولا يسألني عن دعوة أئمة الإسلام للتمسك بالتصوف وأهله الصادقين .

المحــــارب **
26-02-10, 12:14 AM
الضاهر الربع يحتاج واحد يبين لهم مسائل :اولا تتكلمون عن مشايخ تعبد الكلاب لماذا لاتتكلمون عن مشائخ صادقين تعبد الله أم في نظركم لا يوجد أحد من أهل التصوف يعبد الله . .
التصوف من حيث المبدأ موجود ومعروف ولاخلاف عليه
ولكن لماذا تتسمون بمسمى الدجالين وعقيدتهم وتقولون اننا نعبد الله حقا ... ليش تتسمون باسمهم

ولاتغضب كثيرا فاصحاب الكلاب والحمير والدجالين والملعنة هم اللي انت تحاول ان تدافع عنهم وان تنفيهم وان تحوص دونهم وهم فوق راسك وراس مذهبك كالشمس
قل التصوف نقول مقبول ...
قل العقيدة النقشبندية نقول هاأنتم وهاهم مشائخكم وهاهي عقيدتهم ...وكتبهم بالعشرات تحكي ذلك
(ولانعمم على الكل .. ولكن مانراه ومانعلمه عنهم ومانقراه في كتبهم )
فنحن لم نأت بشي من عندنا وليس خطأنا ان يكون هؤلاء علماء النقشبندية التي تذوب عشقا لها

هذه بضاعتكم ردة اليكم ... واصبر هنا حتى يأتيك دكاتره يناقشونك في فضل التأمين على دعاء الكلاب ... وباب ماجاء في عبادة الفرس ... وطلب العون من الحرباء
فهذه الامور العقائدية العظمى تحتاج الى علماء كبار لنقاشها وبيانها وتستعصي على امثالنا فأمر الحرباء عظيم
ومثلك لايخفاه امر الحربايات

(qq15)(qq15)

المحــــارب **
26-02-10, 12:21 AM
..............

ابو عبد المؤمن
26-02-10, 01:03 AM
ليش تغضب لا تغضب الغضب جمرة في القلب ,ثانيا انت تعرف الإمام الآلوسي صاحب تفسير روح المعاني والشيخ ابن عابدين صاحب الحاشية العظمى في فقه الإمام أبي حنيفة ؟ انت تعرف أن هؤلاء نقشبندية من أتباع مولانا خالد ضياء الدين النقشبندي دفين سوريا ومدرسته ما زالت لها آثار في بغداد . هؤلاء ما تعرفهم أكيد لأنك لا تبحث عن اهل الحق ولا تمدحهم تبحث عن هندوس ينسبون للتصوف واهله واتصدق ذلك ( وجحدوا بها واسيقنتها أنفسهم ظلما وعلوا) بعدين يادكاترة اتريد اتناقش ,في مجلس عقد قران كان يجلس استاذ جامعي اختصاص فقه ولا يعرف أن يعقد قران ,نريد علماء أصحاب إجازات علمية متصلة الى الأئمة الأعلام مو شهادات دنيوية .وأقول اليك والى من ينهج منهجك وليس بعالم كما قال حجة الإسلام الغزالي (واحتمال تتهموا بالشرك) لو سكت من لا علم له لقل الخلاف .

سيمار
26-02-10, 01:31 AM
وهذا اللي قلبه ضعيف لايفتحه
ترون منظر فظيع من أحد طقوسهم (g)

http://www.youtube.com/watch?v=o89tpiyxvm0&feature=related




اللي فتح هالمقطع يعلمنا وش فيه
ماقدرت افتحه خفت تحوم كبدي وانا مابي مزاجي يتعكر

أبو عبد الجليل
26-02-10, 02:31 AM
خلل في الحاسوب

خادم المرابطين
26-02-10, 02:37 AM
التصوف من حيث المبدأ موجود ومعروف ولاخلاف عليه

ولكن لماذا تتسمون بمسمى الدجالين وعقيدتهم وتقولون اننا نعبد الله حقا ... ليش تتسمون باسمهم

ولاتغضب كثيرا فاصحاب الكلاب والحمير والدجالين والملعنة هم اللي انت تحاول ان تدافع عنهم وان تنفيهم وان تحوص دونهم وهم فوق راسك وراس مذهبك كالشمس
قل التصوف نقول مقبول ...
قل العقيدة النقشبندية نقول هاأنتم وهاهم مشائخكم وهاهي عقيدتهم ...وكتبهم بالعشرات تحكي ذلك
(ولانعمم على الكل .. ولكن مانراه ومانعلمه عنهم ومانقراه في كتبهم )
فنحن لم نأت بشي من عندنا وليس خطأنا ان يكون هؤلاء علماء النقشبندية التي تذوب عشقا لها

هذه بضاعتكم ردة اليكم ... واصبر هنا حتى يأتيك دكاتره يناقشونك في فضل التأمين على دعاء الكلاب ... وباب ماجاء في عبادة الفرس ... وطلب العون من الحرباء
فهذه الامور العقائدية العظمى تحتاج الى علماء كبار لنقاشها وبيانها وتستعصي على امثالنا فأمر الحرباء عظيم
ومثلك لايخفاه امر الحربايات


(qq15)(qq15)

والله عجيب امر هؤلاء الدكاتره هل تفقهوا على فضل التأمين على دعاء الكلاب
ماجاء في عبادة الفرس وو و ؟؟؟
وتركوا التثقيف على الجهاد وإعداد العدة ونصرة المسلمين ؟؟
هل أخذوا دكتوراه في هذه الامور وتركوا جمع قلوب المسلمين وتأليفها على طاعة الله ؟؟
أخي الكريم انصحك ان اتروح اتعيد النظر بأفكارك لان يظهر هناك شيء آخر غير الحق والصواب والهدى ،
المحتل متربع في بلادنا وانت جالس تفرق بين المسلمين
الاخوة يدعوك الى الجهاد والى نصرة المجاهدين مهما كان انتمائهم وانت تدعو الى الخذلان وبفكر جاف سقيم
أي دكاترة هؤلاء ؟؟
مع إحترامي لكل من يقول لا اله الا الله محمد رسول الله فضلا عن أهل الفضل والعلم ،، ولكن اذا انت سندك أشخاص ماخذين دكتوراه شهادة سندها إفرويد وداروين ، فآني اجيبلك شهادة سندها الامام البخاري والامام مسلم والامام الشافعي والامام أحمد رحمهم الله أجمعين

إنظر الى المنهجية الموجودة في خطابك ، والى المنهجية الموجودة في خطابنا ؟؟
وقارن بين مآل الكلامين ، وستعلم خللك

الهزبر النجدي
26-02-10, 02:51 AM
ما رأيك في دعوة شيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله..

أعتقد ما تتفق عقيدته مع عقيدتكم الباطله المنحرفه ...


إلى النقشبندية

هذا المتأسلف لا يمثلنا وهو يمثل نفسه التابعة للرمزية ... ومنهجة (السلفية بفهم مشائخ آل سعود "الدين بالعنعنة .. تماما مثلكم رمزيين")

وهناك فرق بين القرأن والسنة بفهم سلف الأمة ... وفهم السلف بفهم مشائخ النظام السعودي أو حتى مشائخ هذا الزمان

المحــــارب **
26-02-10, 07:40 AM
والله عجيب امر هؤلاء الدكاتره هل تفقهوا على فضل التأمين على دعاء الكلاب
ماجاء في عبادة الفرس وو و ؟؟؟
وتركوا التثقيف على الجهاد وإعداد العدة ونصرة المسلمين ؟؟
هل أخذوا دكتوراه في هذه الامور وتركوا جمع قلوب المسلمين وتأليفها على طاعة الله ؟؟
أخي الكريم انصحك ان اتروح اتعيد النظر بأفكارك لان يظهر هناك شيء آخر غير الحق والصواب والهدى ،
المحتل متربع في بلادنا وانت جالس تفرق بين المسلمين
الاخوة يدعوك الى الجهاد والى نصرة المجاهدين مهما كان انتمائهم وانت تدعو الى الخذلان وبفكر جاف سقيم
أي دكاترة هؤلاء ؟؟
مع إحترامي لكل من يقول لا اله الا الله محمد رسول الله فضلا عن أهل الفضل والعلم ،، ولكن اذا انت سندك أشخاص ماخذين دكتوراه شهادة سندها إفرويد وداروين ، فآني اجيبلك شهادة سندها الامام البخاري والامام مسلم والامام الشافعي والامام أحمد رحمهم الله أجمعين

إنظر الى المنهجية الموجودة في خطابك ، والى المنهجية الموجودة في خطابنا ؟؟
وقارن بين مآل الكلامين ، وستعلم خللك

لااريد ان يتشعب الكلام
انا قلت "اصبر الى ان ياتيك دكاترة يناقشونك "
ردا على الاخ اللي يطالب بنقاش علمي
ومقصدي يااخي ان النقاش في امور بينه واضحه جلية لايحتاج الى علماء ودكاتره علم
فالامر واضح جلي ..
ثم لم يتحدث احد عن محتل متربع او حتى عن جهاد ...
كل نقاشنا هو عن الطريقة الصوفية
ومالحقها في زماننا من شكليات وصور لاتمت للدين بصلة ... ياخادم المرابطين عند الحديث
عن العقيدة يجب ان تتضح الصورة
****فلو طلبت من ولي ميت المدد والنصر والشفاء واعتقدت
بضره او نفعه ثم ذهبت لاجاهد ..
هل ينفعني جهادي وانا معتقد ذلك ؟؟

***ان اعتقدت ان شيخي يعلم غيب السموات والارض وتطوف به الكعبة و....و....و....
فهل ينفعني جهادي تحت الراية

**اما ان اعتقدت ان الكعبة المشرفه تطوف هي باحد الاولياء فانا مجنون رسمي (qq15)


انا لاافرق بين المسلمين غفر الله لك ... ولكنني انفي بعض ماتريدون منا قبوله تحت عذر مبررات المرحلة ووجوب الوحدة
___
والاخ عبدالمؤمن لاتهول الامر ... لم اتهمك بالشرك
ولكنني مازلت اعتقد جازما حازما بان بعض ممارسات وخطب الصوفية عند قبور اوليائهم وطلبهم المدد والغوث والعون من جثث من دون الله جل وعلى هي صورة من صور الشرك بالله
وهي اشياء واقعة وان حوصت وحاولت الانكار :)

_____
احدهم يقول ان النبي صلى الله عليه وسلم يخرج يده من القبر ليسلم على الولي فلان :)
___
ياجماعة احترموا عقولنا

خادم المرابطين
26-02-10, 09:38 PM
لااريد ان يتشعب الكلام

انا قلت "اصبر الى ان ياتيك دكاترة يناقشونك "
ردا على الاخ اللي يطالب بنقاش علمي
ومقصدي يااخي ان النقاش في امور بينه واضحه جلية لايحتاج الى علماء ودكاتره علم
فالامر واضح جلي ..
ثم لم يتحدث احد عن محتل متربع او حتى عن جهاد ...
كل نقاشنا هو عن الطريقة الصوفية
ومالحقها في زماننا من شكليات وصور لاتمت للدين بصلة ... ياخادم المرابطين عند الحديث
عن العقيدة يجب ان تتضح الصورة
****فلو طلبت من ولي ميت المدد والنصر والشفاء واعتقدت
بضره او نفعه ثم ذهبت لاجاهد ..
هل ينفعني جهادي وانا معتقد ذلك ؟؟

***ان اعتقدت ان شيخي يعلم غيب السموات والارض وتطوف به الكعبة و....و....و....
فهل ينفعني جهادي تحت الراية

**اما ان اعتقدت ان الكعبة المشرفه تطوف هي باحد الاولياء فانا مجنون رسمي (qq15)


انا لاافرق بين المسلمين غفر الله لك ... ولكنني انفي بعض ماتريدون منا قبوله تحت عذر مبررات المرحلة ووجوب الوحدة
___
والاخ عبدالمؤمن لاتهول الامر ... لم اتهمك بالشرك
ولكنني مازلت اعتقد جازما حازما بان بعض ممارسات وخطب الصوفية عند قبور اوليائهم وطلبهم المدد والغوث والعون من جثث من دون الله جل وعلى هي صورة من صور الشرك بالله
وهي اشياء واقعة وان حوصت وحاولت الانكار :)

_____
احدهم يقول ان النبي صلى الله عليه وسلم يخرج يده من القبر ليسلم على الولي فلان :)
___

ياجماعة احترموا عقولنا


أخي انت الذي غيَّرت مسار الحديث ، أخي إنظر الى الموضوع والى اصل المشاركة والعنوان : (( ما رأيكم بجيش رجال الطريقة النقشبندية ))
اذاً الحديث والكلام عن جيش وفصيل جهادي له وجود في الساحة الجهادية ، لا عن طريقة فحسب
قد تسأل سؤال وتقول : كلامنا ليس بعيدا عن هذا الجيش فهو مهما أبتعد فيبقى اسمه طريقة نقشبندية

سيكون الجواب : لا ، بل الكلام بعيد لانك تهاجم الفكر بأفعال وأقوال ما أنزل الله بها من سلطان
فكلامك عن أقوال وأفعال مشينة لأمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألن عما كانوا يفعلون
وكلامي وأصل المشاركة عن أناس معاصرين نعرفهم طيبين أتقياء علماء إعتزوا بالدين وعاهدوا الله تعالى كما عاهد الصحابة رضي الله عنهم
كلامك عن أفكار انت اتذمها وبعضها مذموم مثلما تفضلت والبعض الآخر رجحت فيه رأيك وهناك رأي آخر
وانا وانت متفقان على نبذ الافكار التي تتقاطع مع التوحيد
وكلامي في أناس معاصرين انت لا تعرفهم وقد عرضنا لك أفكارهم السليمة وانت تذهب يمينا وشمالا ونحن نؤكد لك ان ما ذكرناه هو شأنهم مع انك لا تعرفهم وانت تحاول ان تنسف وتصادر هؤلاء المجاهدين بأسم من تصفهم بالكفر وبمن يعتقد بشيخه الغيب وبمن يعتقد أنه يضر وينفع من دون الله ، ثم نكرر لك الكلام ونقول لك هؤلاء رجال صالحون وحالخم كذا وكذا ، وانت تحاول تضليل القارئين والمتابعين للمناظر وللحوار

يا أخي الكلام واضح والسؤال عن جيش وفصيل جهادي يؤمن بالله وبرسوله وبالانبياء والرسل وبالقضاء والقدر خيره وشره من الله
موحدين التوحيد الخالص الذي لو إطلعت عليه وقارنته بتوحيدك لوجدت توحيدك شركا ً بالنسبة لتوحيدهم
جماعة مؤمنين اجتمعوا على نصرة الدين وإخراج المحتل من البلاد
لم تتلطخ اياديهم بدماء المسلمين
لم يتورطوا بمؤامرات
لم يداهنوا على حساب الدين
لا تهاون مع المسيء
لا مفاوضات حتى يخرج آخر جندي من ارض العراق
لا تنازل عن الثوابت الشرعية

الحديث والكلام عن (( جيش رجال الطريقة النقشبندية )) لا عن الطريقة النقشبندية
الكلام عن جيش هذا وصفه
الكلام عن اناس احياء لك ان تراسلهم ولك ان تبحث عنهم وتجدهم وتقيم أفعالهم بميزان الكتاب والسنة ؛ لان من شان المؤمن التحري والتثبت لا رمي الناس بالباطل ورجمهم بالغيب
وليس الكلام عن أفعال هندوسية ولا عن كفر وفسوق ولا عن أفكار كتأمين دعاء الكلاب ... الله يعيذنا ، ولا عن أموات لم يبقى الا كتب ورسائل ، أتمنى الكلام واضح

ولك ان تسأل : اذا كانوا مثل ما تقول فلماذا نقشبندية ؟؟ لِمَ لا يكونو الجيس الاسلامي او ما شاكل ذلك ؟؟
الجواب / هذا موضوع آخر غير الذي نحن بصدده ، فنحن بصدد تقييم فصيل مسلح جهادي ، لا بصدد معرفة ما هي الطريقة ؟ وهل لها أصل في الاسلام أم لا ؟ ، فهذا متروك لاناس لهم من العلم الوافر والحظ الكريم ما يمكن البحث معهم وإثبات ذلك لهم ، لا مع أناس منضِّرين منتديات واحدهم ينقل الكلام نقلا (( كوبي بيست )) ، وأصبح من النسخ واللصق ( ملا google ) او ( شيخ yahoo)
بل البحث والكلام في امثال هذا لا يكون على النت اصلا ؛ لانه لشدة السؤال والجواب والرد لايمكن تقريب الادلة بحيث تستلزم النتائج إستلزاما واضحا وجليا
بل أن هذه الموضوعات بمستوى من الذوق لابد من مجالسة حقيقة للمناظرة ؛ لان الكلام صفة المتكلم فلابد من ورود الحق على قلب السائل المناظر من النظر الى الخصم وهو متصف بأوصاف ما يقول ويدعي ؛ لان المناظرة دوران السؤال والجواب بين الاثنين قصدا لاظهار الحق ، فالطرفان غرضهما إظهار الحق ، وليس المناظرة الاصرار على الرأي مهما كان فان المناظر يجادل صاحبه وهو يعتقد ان رأيه صواب يحتمل الخطأ ورأي صاحبه خطأ يحتمل الصواب ، فاذا لم تكن هكذا فليست بمناظرة بل هي مكابرة وهذا من المحرمات

إتقوا الله في عقولكم فنحن لا نضحك على عقول المسلمين فنحن نتقي الله في ما نكتب

المحــــارب **
27-02-10, 01:20 AM
أخي انت الذي غيَّرت مسار الحديث ، أخي إنظر الى الموضوع والى اصل المشاركة والعنوان : (( ما رأيكم بجيش رجال الطريقة النقشبندية ))

اذاً الحديث والكلام عن جيش وفصيل جهادي له وجود في الساحة الجهادية ، لا عن طريقة فحسب
قد تسأل سؤال وتقول : كلامنا ليس بعيدا عن هذا الجيش فهو مهما أبتعد فيبقى اسمه طريقة نقشبندية



ياصاحبي ... نحن نتحاور ولا نتجادل
انا فقط اريد ان أسألك سؤالا مباشرا وانت العارف بهم وبافعالهم
بدليل انك تدافع عنهم وتعال لنتسلسل معا بمنطقية علمية :
(1) -الا يحق لي كقاريء ان اسأل لماذا يسمى هذا الفصيل نفسه
"جيش رجال الطريقة النقشبندية "
(2)-ثم يحق لي ان افهم من الإسم الذي هو بمثابة العنوان
ان هذا الفصيل هو مجموعة مؤمنين بالعقيدة النقشبندية يحاربون المحتل أليس كذلك
(3)ثم يحق لي بعدها ان ابحث عن معتقدات الطريقة لارى من هو جيشها صح ام لا ؟

من هذه النقاط الثلاث كان كل نقاشنا
انا لا اقدح برجال الجيش وافعالهم الشخصية
كأشخاص ولكني احدثك عن مدلولات الاسم بالنسبه لي كمتلقي
لو قلت لك جيش رجال السنة ... او قلت لك جيش شيعة علي .. ..وغيرها .. الاسماء في نظرك أليس لها دلالات ؟؟؟


ومازال سؤالي معلقا هل أنت من اتباع الطريقة النقشبندية تحديدا اريد جوابا ... حتى نعلم منطلقاتك ... وان كنت نقشبنديا فسنبحث عن طرقكم وممارساتكم ودعائكم ((المعاصر ))بالملفات المرئية لنطلع اكثر من باب البحث عن الحق ...ولااظن انك تتحفنا بمذهبك وعقيدتك :)
واولا واخيرا اوكد احترامي لطريقتك في الحوار وان اختلفنا ... والسلام عليكم ورحمه الله

طالب الفزعة
27-02-10, 12:27 PM
حسب معلوماتي المتواضعة

ان اخواننا في الشيشان كانوا اكثرهم متصوفة ( نقشبندية ) و ( قادرية ) على ما اعتقد
ومن وجهة نظري انهم لا يلامون على ذلك بسبب جهلهم والله اعلم
فمعظمنا لم يكن يعلم بوجود مسلمين في منطقة يقال لها ( الشيشان )
ولكن بعد ذهاب المجاهدين العرب اليهم في حرب الشيشان الاولى
تحول معظمهم الى السلفية الجهادية


اعتقد انه قد حصل خطأ بطرح الموضوع عن ( جيش رجال الطريقة النقشبندية )
وكان الاولى مناقشة ( الطريقة النقشبندية ) نفسها

وتحياتي للجميع

خادم المرابطين
27-02-10, 12:37 PM
يحق لك ذلك ولكنك تبدو لا تريد المعرفة وانا اجبتك عن كل ما سألت وبينتُ لك العقيدة ، وانت تريد ان تذهب بعيدا
اذا كان سؤالك عن العقيدة فالموقع الرسمي لجيش رجال الطريقة يبن ذلك والمفروض عليك ان لا تخلط الاوراق
فالكلام على هذا الجيش المعاصر وهذه عقيدته :
http://203.211.134.74/home/index.php?action=pages&id=1 (http://203.211.134.74/home/index.php?action=pages&id=1)
فلا تتهرب وتلوي الكلام وتغير مسار
وانا اعلم انك ستحاول ان تستعمل الطرق الملتوية في تغيير مسار الكلام انا اكلمك عن هؤلاء المعاصرين وعقيدتهم المُبَينَّة بموقعهم الرسمي الذي لا غبار عليه ،،، وانت تعود بي الى الافعال الهندوسية ،

وانصحك ــ حال كونك باحثا عن الحق وغير مجادل ولا مكابر ــ أن تحكم بإنصاف على المسمى وتترك الاسم لان الاسم ليس بشيءٍ لعدة امور :
1 ـ لان الاسماء قد لا تعبر عن الموقف العقائدي لوجود عشيرة وقبيلة مسماة بهذا الاسم
2ـ ولو قلنا انها تمثل الموقف العقائدي فأكيد هناك حلقة مفقودة بين الافعال الهندوسية التي تتحدث عنها انت ، وبين أفعال هؤلاء المجاهدين وعقيدتهم الصالحة ، وهذه الحلقة المفقودة هي من وظيفة الباحث عن الحق وهو خارج نقاشنا هذا،
3 ـ ليس كل من تسمى باسم ان تجتمع فيه كل أوصافه المنسوبة له فوضَّاع الحديث ليسوا بأهل حديث ولا ينسبون له ، وهناك أناس قتلوا المسلمين على الشبهة وهتكوا الاعراض بإسم السلفية فليس من حقنا انننسب الى السلفية كل الافعال المشينة فالفعل الصالح والطالح يدور في فلك الذوات لا في فلك الاسماء ، فالفعل هو الذي يدل على ذات صالحة لا على اسم صالح ،
فلو سمَّاك والداك بأسم : فرعون ، فهل ستدخل النار مع صلاح عملك ؟؟
وهل يحق للناس ان يسيؤوا لك بسبب أسمك ؟؟
طبعا لا ، لان أفعالك الدالة على ذاتك هي التي تقرر .

اما كوني نقشبندياً ام لا ، فأتشرف أشد الشرف لو أكون شعرة في جسد أحدهم ولا زلتُ أبحث عمن يوصلني الى هؤلاء الرجال الابطال لاني خاطلت أناسا كثيرين ورأيتُ منهم ما رأيتُ العجب العجاب من الانحطاط في الفكر والمنهج والافعال من قتل للابرياء على الشبهة ووضع الخطط الفاشلة في استنزاف العدو مما أدى الى ما يلي :
1 ـ كراهة الناس بالمجاهدين بعد ما كانوا يعشقون خدمتهم .
2 ـ فقدان الهيبة بسبب إنحراف الكثير منهم بما يسمى بالصحوة .
3 ـ عدم تمييز الصادقين وضياع أهل الحق بسبب الاحكام الاغلبية الشبه كلية على الفصائل بسبب بعدهم عن الجهاد الحقيقي وهو ضرب المحتل وعدم تأجيل محاسبة المخطئين من ابناء الشعب الى خروج المحتل مما أدى الى ضياع الحاضنة الاساسية وهي المجتمع .
يا أخي كل هذا التفصيل ولحد الآن ما فهمت الكلام
السؤال / ما رأيك بـ(جيش رجال الطريقة النقشبندية) الفصيل المجاهد الموضحة عقيدته أعلاه في الرابط الفصيل المجاهد صاحب الصفحات المشرِّفة الذي لم ينحرف ولم يتاثر ولم يَضِل ولم يُضَل ، ولم يتراجع ولم يتهاون ؟؟
ما رأيك بجيش ٍ نسبة المتعلمين فيه أعلى نسبة بين الفصائل ومن كل التخصصات ما بين دكاترة ومجازين إجازات علمية وخصوصا الدينية والعسكرية ؟؟
ما رأيك بجيش ينبذ الخرافات ، ويترك كا ما هو بدعة في الدين ؟؟
ما رأيك بجيش يحاسب نفسه ويتقي الله في كل خطوة ؟؟ الم تكن افعالهم وثباتهم وصبرهم وآلامهم دليلاً على صدقهم وتاييد الله لهم ؟؟

والله الموفق

خادم المرابطين
27-02-10, 12:38 PM
قارن بين ما ذكرت من الخرافات وبين هذه الافعال ، تفضل وحمِّل الاصدار الواحد والسبعين
http://203.211.134.74/home/ وقارن ...؟؟

خادم المرابطين
27-02-10, 12:39 PM
حمِّل الاصدار الواحد والسبعين
http://203.211.134.74/home/ (http://203.211.134.74/home/)

خادم المرابطين
27-02-10, 12:50 PM
حسب معلوماتي المتواضعة

ان اخواننا في الشيشان كانوا اكثرهم متصوفة ( نقشبندية ) و ( قادرية ) على ما اعتقد
ومن وجهة نظري انهم لا يلامون على ذلك بسبب جهلهم والله اعلم
فمعظمنا لم يكن يعلم بوجود مسلمين في منطقة يقال لها ( الشيشان )
ولكن بعد ذهاب المجاهدين العرب اليهم في حرب الشيشان الاولى
تحول معظمهم الى السلفية الجهادية


اعتقد انه قد حصل خطأ بطرح الموضوع عن ( جيش رجال الطريقة النقشبندية )
وكان الاولى مناقشة ( الطريقة النقشبندية ) نفسها

وتحياتي للجميع

معلوماتك ناقصة ، فقد حصلت بلبلة بسبب اهتمام الكثير منهم بالجهاد وترك التغلغل الذي حصل من المجاهدين العرب مما أدى الى تحوِّل البعض منهم الى منتهجين منهج ابن عبد الوهاب الا أن ولله الحمد عاد الكثير الى رشده وعرف الحق والصواب ولم ينهزموا في الشيشان الا وبعد وصول العرب اليهم ، وعندي تفاصيل مملة وبالاسماء والتأريخ باليوم واللحظة عما حصل وليس المقام لهذا ولا نريد ان نذكر شيئا يفهم منه اساءة لبعض البارزين وخلي الطبق مستور

اما كون مناقشة الجيش او الطريقة فهذا من محض بركة الله على هذا المنتدى حيث أشغله بواقعه المعاصر وترك الخرافات التي تذكر ، وأشغله بمن هم الابطال المؤمنين وبيان وفضح من يحاول تشويه صورة المسلمين المجاهدين
بارك الله في ادارة المنتدى وحفظ لهم منتداهم
اللهم أحشرنا مع المجاهدين في سبيلك نصرة للدين ونصرة لكلمة التوحيد وتحريرا لبلاد المسلمين
من كيد الاعداء الظاهرين والمتخفين آمين يا رب العالمين

خادم المرابطين
27-02-10, 01:01 PM
لَيْسَ التَّصوُّفُ لُبسُ الصُّوفِ تَرْقِعهُ * وَلا بُكـاؤُكَ إنْ غَنَّـى المُغنُّـونَـا
ولا صِياحٌ ولا رَقـصٌ ولا طَـرَبٌ * وَلا ارْتِعاشٌ كأنْ قَدْ صِرتَ مَجنُونـا
بَلِ التّصوُّفَ أنْ تَصفُو بِـلا كَـدَرٍ *وَتَتْبَـعَ الحَـقَّ والقـرآنَ والدِّينَـا
وأنْ تُـرَى خَاشِعـاً للـه مُكتَئِـباً * عَلَى ذُنوبِكَ طولَ الدّهرِ محـزونَـا

المحــــارب **
27-02-10, 02:39 PM
مما أدى الى تحوِّل البعض منهم الى منتهجين منهج ابن عبد الوهاب الا أن ولله الحمد عاد الكثير الى رشده وعرف الحق والصواب ولم ينهزموا في الشيشان الا وبعد وصول العرب اليهم ،

أهااا ... اذن عادوا الى الرشد يعني منهج ابن عبدالوهاب ضلال
السؤال الكبير لماذا تراوغ ولا تجيب ..
عن عقيدتك اسألك هل انت نقشبندي
فتقول اتشرف ان اكون شعرة .و.....و...... والتحق بهم
انا اسالك عن عقيدتك وتقول لي اتشرف ومااتشرف ... :)
يبدو ان لديك مشكلة في اظهار حقيقة اعتقادك
مع انه ليس عيبا كما تقول ....
ثم ماتنقم على منهج بن عبدالوهاب
مع انه منهج صريح واضح جلي لاقبور لا استغاثه لا تنطع لا غلو ... اشياء بسيطه وسهلة وصريحه

ثم لو خيروك بين الوهابية وبين نقشبنديتك ماذا تختار :)

خادم المرابطين
27-02-10, 04:20 PM
أهااا ... اذن عادوا الى الرشد يعني منهج ابن عبدالوهاب ضلال


السؤال الكبير لماذا تراوغ ولا تجيب ..
عن عقيدتك اسألك هل انت نقشبندي
فتقول اتشرف ان اكون شعرة .و.....و...... والتحق بهم
انا اسالك عن عقيدتك وتقول لي اتشرف ومااتشرف ... :)
يبدو ان لديك مشكلة في اظهار حقيقة اعتقادك
مع انه ليس عيبا كما تقول ....
ثم ماتنقم على منهج بن عبدالوهاب
مع انه منهج صريح واضح جلي لاقبور لا استغاثه لا تنطع لا غلو ... اشياء بسيطه وسهلة وصريحه


ثم لو خيروك بين الوهابية وبين نقشبنديتك ماذا تختار :)


والله لم أرَ مثلك مراوغاً لانك تجيب عن السؤال بسؤال آخر وتتظاهر أنك السائل وانا المجيب وانت من يدير الحوار .. والله عجيب امرك !!

هههههههه ليس لدي مشكلة في طرح عقيدتي يا مسكين وانما المشكلة انك تخرج عن الموضوع

وإذا بليت بجاهل متحامل***يرى المحال من الأمور صوابا
أوليته من السكوت فربما***كان السكوت على الجواب جوابا

خادم المرابطين
27-02-10, 04:34 PM
المقام لا يستحق لبيان خطأ ابن عبد الوهاب العقائدي يكفي ان اخاه سليمان بن عبد الوهاب قام بالرد عليه وحذر الناس منه في كتاب قيم ونفيس وعندي نسخة منه واذا احببت ان تطلع عليه تفضل :
http://www.4shared.com/file/179502337/1108d998/_____.html (http://www.4shared.com/file/179502337/1108d998/_____.html)


وليس هناك من يستحق لسماع الدرر وتقييم الافكار والعقائد لانك ومع الاسف مكابرا لا مناظراً

يبدو عليك لا تعرف شيئا عن علم المناظرة هو علم من العلوم الآلية ومع الاسف انت تجهله بدليل انك تجيب عن السؤال بسؤال آخر وهذا معيب عند أهل النظر .

الهزبر النجدي
27-02-10, 05:45 PM
خادم المرابطين

سالنا أصحابك من قبلك فختفوا ولم يجيبوا ... وعندما يحتد النقاش يبدؤون بذكر محاسن واخلاق النقشبندية وأنهم يجاهدون في العراق ولم يخونوا كالأخرين ولا يجوز غيبتهم !!
ماهي مراجعكم ومشائخكم وكتبكم الموثوقة لديكم ... وناظم الحقباني من تبرأ منه من النشبندية ؟


أذكر لي رأي عقدي لمحمد بن عبد الوهاب وأثبت إنحرافة بالدليل .
وهل الإنحراف يطال أبن تيمية مثلا وأبن الجوزية وأئمة أهل السنة عامة والأربعة خاصة ؟

خادم المرابطين
27-02-10, 07:22 PM
لا علاقة لنا بأي مما ذكرت لا بناظم الحقاني ولا بأبن تيمية ولا بمحمد عبد الوهاب المنحرف

الكلام واضح وكن واضحا ولا تحرِّف الكلام مثل صاحبك
الكلام عن فئة من الناس هذه اوصافها مجاهدة ولهم موقع رسمي يمكن ان تطلع عليه وتتعرف على عقيدتهم
فلا تحاول ان تغير مسار الكلام فتارة تحاولون تغير إتجاه الموضوع من الحديث عن الجيش الى الحديث عن الطريقة
وتارة تحاولون اقحام ناظم الحقاني وتارة ابن تيمية

اما ابن عبد الوهاب فهو منحرف عقائديا ومجسم ويقول بالجهة ولا أريد ان ادخل في هذا الاتجاه لاني لا أريد البحث في ماضي مظلم

وها انا اقول لك ولامثالك إن موضوعنا واضح وكلامنا واضح اما اذا اردت ان تغير الكلام فليس لدي وقت اضيعه مع مُنَظِّرين المنتديات ومشايخ الـgoogle
الحوار له آداب والكلام واضح فلا تخرجون عن المسار كلامنا عن هؤلاء الذين نعرفهم ولهم موقع رسمي وهم ( الجيش الخ ) ولا علاقة لنا بغيرهم مهما كان انحرافه او صلاحه

اما اذا اصررتم على الطرق الملتوية فالكلام معكم عقيم

الهزبر النجدي
27-02-10, 08:57 PM
لا علاقة لنا بأي مما ذكرت لا بناظم الحقاني ولا بأبن تيمية ولا بمحمد عبد الوهاب المنحرف

الكلام واضح وكن واضحا ولا تحرِّف الكلام مثل صاحبك
الكلام عن فئة من الناس هذه اوصافها مجاهدة ولهم موقع رسمي يمكن ان تطلع عليه وتتعرف على عقيدتهم
فلا تحاول ان تغير مسار الكلام فتارة تحاولون تغير إتجاه الموضوع من الحديث عن الجيش الى الحديث عن الطريقة
وتارة تحاولون اقحام ناظم الحقاني وتارة ابن تيمية

اما ابن عبد الوهاب فهو منحرف عقائديا ومجسم ويقول بالجهة ولا أريد ان ادخل في هذا الاتجاه لاني لا أريد البحث في ماضي مظلم

وها انا اقول لك ولامثالك إن موضوعنا واضح وكلامنا واضح اما اذا اردت ان تغير الكلام فليس لدي وقت اضيعه مع مُنَظِّرين المنتديات ومشايخ الـgoogle
الحوار له آداب والكلام واضح فلا تخرجون عن المسار كلامنا عن هؤلاء الذين نعرفهم ولهم موقع رسمي وهم ( الجيش الخ ) ولا علاقة لنا بغيرهم مهما كان انحرافه او صلاحه

اما اذا اصررتم على الطرق الملتوية فالكلام معكم عقيم

هم ينتسبون للنقشبندية
فلماذا أصبح الحديث عن النقشبندية قلة ادب وعقم في الحوار !!

هم في موقعهم يقولون أنه لا فرق بين الطرق نقشبنديها وقادريها ... وانت هنا تقول ليس لي شان بفلان النقشبندي ولا علان النقشبندي !!
قلت لك حسنا أعطنا مراجعكم ومشائخكم ... كتبكم وأصولكم ..... تقول لي أنني قليل ادب ولا احسن الحوار !!

وتسألنا عن جيش النقشبندية في العراق ... تسألن عن أي شيئ فيهم ؟
أخلاقهم أو كرمهم او عبادتهم او عقيدتهم ؟
وإذا كنت تنعتنا بأننا مشائخ منتديات ! ... فالمجاهدين ازلوا أضرحة الصوفية في العراق وأفغانستان والشيشان والصومال

خادم المرابطين
27-02-10, 10:06 PM
هم ينتسبون للنقشبندية





فلماذا أصبح الحديث عن النقشبندية قلة ادب وعقم في الحوار !!

هم في موقعهم يقولون أنه لا فرق بين الطرق نقشبنديها وقادريها ... وانت هنا تقول ليس لي شان بفلان النقشبندي ولا علان النقشبندي !!
قلت لك حسنا أعطنا مراجعكم ومشائخكم ... كتبكم وأصولكم ..... تقول لي أنني قليل ادب ولا احسن الحوار !!

وتسألنا عن جيش النقشبندية في العراق ... تسألن عن أي شيئ فيهم ؟
أخلاقهم أو كرمهم او عبادتهم او عقيدتهم ؟
وإذا كنت تنعتنا بأننا مشائخ منتديات ! ... فالمجاهدين ازلوا أضرحة الصوفية في العراق وأفغانستان والشيشان والصومال

أخي الكريم
هم يقولون في موقعهم أنه لا فرق بين هذا وذاك نظرا لكون الكل مسلمين موحدين صادقين ومن أهل طريق واحد ، فهم لم يقولوا أن فلاناً بعينه رجل صالح فاتبعوه ولم يذكروا شخصا معينا وانتم تذكرون لي ناظم الحقاني ومن يتبرك بالكلاب ومن يقوم بأفعال هندوسية .... فأرجوا ان تكون دقيقاً

أخي : حسنُ المناظرة ان لا تخرج عن طرفي الدعوى في عنوان المشاركة فالسائل سأل عن رأي الاعضاء في (( جيش رجال الطريقة النقشبندية )) سأفسرها لك من ألف بيه ثيه
جيش : يعني فصيل مسلح يعني لا كل النقشبندية الذين تعرفهم بل فئة لهم وجود في ساحة المقاومة ولهم موقع رسمي وموقفهم واضح وعقيدتهم لا تحتاج الى رجوع الى المصادر التي تذكرها فهم وضحوا منهجهم في موقعهم وبينوا عقيدتهم فالكلام حول الفصيل الموجود في العراق علما ان العراق فيه نقشبندية آخرين الا اننا نتكلم عن هؤلاء تحديدا ... هذا هو السؤال
فهو يدور في دعوى يستحقون الثناء أم لا ؟؟؟
اذا ً المسؤل عنه / جيش رجال الطريقة لا الكل
السؤال / قضية إستحقاقهم للثناء والترضي والدعم ولو بالكلمة أم لا ؟؟
والسائل : هو صاحب المشاركة

ففي حالة خروجك عن هذه الاشياء الثلاثة تعدُ مناقضاً لآداب الحوار والمناظرة .
أما انك تريد ان تبحث عن موضوع آخر فلك ذلك في مشاركة جديدة لا في هذه المشاركة


أما انك تستهزأ بكرمهم وعبادتهم وتقول ان المجاهدين ازالوا أضرحة الصوفية في العراق وها انا اسألك : ما كانت النتيجة ؟؟
انا اجيبك عمن تسميهم مجاهدين فقد كانت النتيجة :
الخسارة
والخذلان
وإختراق اجهزة المخبرات للفصائل التي تدعي منهج السلف والسلف منهم براء
فقدان الحاضنة الاساسية وهي المجتمع
تحول الاصدقاء الى اعداء
قتل على الشبهات
تسليب للسيارات وللمارة بغير حق
العمليات ضد الامريكيين تكاد معدومة عندهم واكثر عملهم ضد العراقيين
لم يفلحوا الا بأساءة الادب مع العلماء والصلحاء
فرقوا الكلمة
وفي النهاية مادخلوا منطقة الا وخلَّفوا ورائهم الروافض ، دخلوا الفلوجة بعد أحداث المعركة الاولى والنتيجة واضحة بعمالة بين صفوفهم ولا نريد ان نفضح اسماء بارزة
ودخلوا عرب جبور والدورة والغزالية والاعظمية والفضل ووصل الرافضة (ببركتهم ماشاء الله ) من قوات بدر وجيش المخزي ( مهدي ) أذلهم الله الى تلك المناطق وقاموا بإذلال المسلمين وصار القتل منظما اكثر من قبل

هذه نتيجة من تزعم انهم " مجاهدون " فإنهم مادخلوا قرية الا وافسدوها وجعلوا اعزة اهلها اذلة

هل هذا هو جهاد الدفع الواجب على كل مسلم ومسلمة والصغير والكبير الذي قال الله تعالى في حقه : (( إنفروا خفافا وثقالا )) ؟؟؟ هل هذا هو ؟؟

اما هذا الفصيل المسلح المبارك الموحد المنتصر المدعوم من الصادقين المشمول بدعائهم وثنائهم والترضي عنهم فهو محط أنظار المسلمين وأمل المظلومين لانهم على عكس ما ذكرت لك من اواصف هؤلاء ممن تسميهم " مجاهدين "
لا تسليب
لا قتل على الشبهة
لا إختراق
لا تهاون
محبوبين من قبل الجميع
لا يتقبلون الحرام
لو قارنت توحيدك بتوحيدهم لوجتَ في توحيدك خللاً
يكثر بين صفوفهم العلماء وأهل الفضل والعلم والصلاح وكبار المتخصصين دينيا وعسكريا وستكشف الاوراق أعني اوراق الزمن عند انتصار المسلمين بخروج المحتل الغاشم وهو يجر ذيول الخيبة وراءه أسماء وعناوين لاناس علماء لهم من الفضل والمزية الكثير والكثير ،، إن شاء الله تعالى
أكثر الفصائل تخويفا للمحتل واكثر ما يخشى المحتل الامريكي في العراق هذا الفصيل بإعترافه وبالتسجيلات والتصاوير والتقارير

والفخرُ ما شهدتْ به الاعداءُ

المحــــارب **
27-02-10, 10:17 PM
والله لم أرَ مثلك مراوغاً لانك تجيب عن السؤال بسؤال آخر وتتظاهر أنك السائل وانا المجيب وانت من يدير الحوار .. والله عجيب امرك !!
هههههههه ليس لدي مشكلة في طرح عقيدتي


اخونا الكريم ... انا لااراوغ انت من يفعل ؟؟
نسألك من بدأنا عن عقيدتك لنعرف منطلقاتك ومازلت محرجا وخائفا .. (qq115)
وتقول ليس لدي مشكلة ...
بل لديك مشكلة وهي انك مجرد صوفي
وتخاف ان ناتي بافلام ممارساتكم المعاصرة وخطبكم
-التي تنكر وجود الضلال فيها وتنسب الضلال للازمان الماضية-
فنحرجك بها وبما يفعلونه من ممارسات (qq115)

لانك يااخونا الكريم من بدأنا وانت تنكر وتراوغ وتنسب كل ادلتنا الى اجيال مضت وانقضت ...


عموما انا اعتذر عن اكمال النقاش لانك :
1- لاتصرح بعقيدتك وعليه فلا نعرف من نكلم
2- تنكر كل ماجئنا به من ادلة حتى الافلام جئناك بها
3-تقول انهم جيش نقشبندي ولكنهم ليسو نقشبنديين (qq115)
4- لانك لم تبين ماخذك على بن عبدالوهاب الا باستدلال من كتاب واحد ومن رأي اخو محمد بن عبدالوهاب الذي ربما كان مختلفا معه بالرأي ... فهل نأخذ راي اخوه ونترك رأي مؤيديه

ثم بدون مشائخ وتعقيدات علمية وتاريخيه :
قلي انت ماتنقم من عقيدة محمد بن عبدالوهاب انا كاحد المؤمنين بمنهج بن عبدالوهاب لاارى اننا نفعل خللا ولا نغلو باحد ولا نعبد قبرا ولانقدس امام او ولي ...معتدلين بالنظر للصحابه الكرام ونحب الله ورسوله وال بيته وصحبه .. فقلي انت ببساطه ماتنقم من افعالنا وماتعيب علينا واعلم انك لن تجد

لذا وبناء على كل ماورد فانت مجرد صوفي يخشى البوح بصوفيته وعقيدته هدانا الله واياك للحق
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

خادم المرابطين
27-02-10, 10:45 PM
اخونا الكريم ... انا لااراوغ انت من يفعل ؟؟

نسألك من بدأنا عن عقيدتك لنعرف منطلقاتك ومازلت محرجا وخائفا .. (qq115)
وتقول ليس لدي مشكلة ...
بل لديك مشكلة وهي انك مجرد صوفي
وتخاف ان ناتي بافلام ممارساتكم المعاصرة وخطبكم
-التي تنكر وجود الضلال فيها وتنسب الضلال للازمان الماضية-
فنحرجك بها وبما يفعلونه من ممارسات (qq115)

لانك يااخونا الكريم من بدأنا وانت تنكر وتراوغ وتنسب كل ادلتنا الى اجيال مضت وانقضت ...


عموما انا اعتذر عن اكمال النقاش لانك :
1- لاتصرح بعقيدتك وعليه فلا نعرف من نكلم
2- تنكر كل ماجئنا به من ادلة حتى الافلام جئناك بها
3-تقول انهم جيش نقشبندي ولكنهم ليسو نقشبنديين (qq115)
4- لانك لم تبين ماخذك على بن عبدالوهاب الا باستدلال من كتاب واحد ومن رأي اخو محمد بن عبدالوهاب الذي ربما كان مختلفا معه بالرأي ... فهل نأخذ راي اخوه ونترك رأي مؤيديه

ثم بدون مشائخ وتعقيدات علمية وتاريخيه :
قلي انت ماتنقم من عقيدة محمد بن عبدالوهاب انا كاحد المؤمنين بمنهج بن عبدالوهاب لاارى اننا نفعل خللا ولا نغلو باحد ولا نعبد قبرا ولانقدس امام او ولي ...معتدلين بالنظر للصحابه الكرام ونحب الله ورسوله وال بيته وصحبه .. فقلي انت ببساطه ماتنقم من افعالنا وماتعيب علينا واعلم انك لن تجد

لذا وبناء على كل ماورد فانت مجرد صوفي يخشى البوح بصوفيته وعقيدته هدانا الله واياك للحق

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته


انا أخشى البوح بافكاري ؟؟ هههههه
عيبٌ عليك تغالط نفسك
والله عيبٌ
لانك انت من تخشى ان تسدي رأيك في هذا الفصيل العظيم
انت لو كنت سديد الرأي لاجبتني ولكنك تريد من الكلام ما يحلو لك ولا علاقة لك بأصل محوره وبما يقوله المتحدث معك

انت تقول انا صوفي فاذا كنت تعني المسلم الحقيقي الواضح المعتز بدينه المتقي لربه العاكف على أخلاق نبيه الذاكر لربه سليم الصدر والخاطر جلي الظنون بخلق الله العامل بعلمه
فانا على هذا الطريق نعم صوفي وان لم اكن كذلك ولكني أحب ان أكون كذلك
اما ان كنت تقصد الافلام التي لا أعرف من اين اتيت بها فهذا ليس بالتصوف والصوفية مما ذكرت براء
حاشاهم حاشاهم من هذه الاوصاف ، وانا ابرأ الى الله من كل فعل مشين لا يرضى به

انت خسران بمراوغتك لانك لم تجب عن المشاركة وأخذت تشاكس وتلتلوي يمينا وشمالا فرارا من كلمة الحق لانك معاند لا تريد الحق وتخشى من كلمة تدعو الناس الى هذا الفصيل المبارك
وانا اقول لك : ان الله سيظهر اهل الحق وسيظهر دينهم وسيطمس أهل العناد والمكابرة وسينصر من نصر دينه وسيخذل من خذل دينه ، لانك اذنبت ذنبا عظيما لانك حكمت على كل من تسمى بهذا الاسم بحكم واحد وانا اسألك عن هذا الفصيل فقد وقعت في غيبة الصادقين المرابطين وانت لا تملك عشر معشار تقواهم ولا علمهم ولا جهادهم وأظنك أنبطاحي لا تحكم بوجوب الجهاد ــ والله اعلم بحالك .
وها نحن ندعوك لان تتوب توبة نصوحة بأن تقلع عن غيبتك و تعترف بأن هؤلاء الناس مجاهدين صادقين ولو في الظاهر وتترك حسابهم على الله او تسكت ولا تدس السم في العسل ، فعليك ان تتوب من رمي المجاهدين بالباطل وان لا تذكرهم الا بخير او تسكت فمن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا او ليصمت .
والسلام عليكم

خادم المرابطين
27-02-10, 10:54 PM
يجادلني بمسألةٍ فقيرٌ .. ويأتيني بقول السابقينا
فينقل عنهم التوكيدَ نفيا .. ويفهم أخذَهم بالحَزْم لِينا!!
ويحسب تركهم للفعل فتوى .. ويحملها إلى المتعلمينا
جهول عِلمُه مَحْضُ اقتباسٍ .. فلا ظناًّ أَفَادَ ولا يقينا
لَأَهلُ العلم قد باتوا بسوء .. لِنَقْلِكَ يا أَشَرَّ الناقلينا
كذاك لِفَهْمِكَ المغلوطِ عنهم .. وزَعْمِكَ أنك السلفيُّ فينا

كتبه/ محمود الحَسَّاني بتصرف يسير من الفقير خادم المرابطين

المحــــارب **
27-02-10, 11:55 PM
لانك اذنبت ذنبا عظيما لانك حكمت على كل من تسمى بهذا الاسم بحكم واحد وانا اسألك عن هذا الفصيل فقد وقعت في غيبة الصادقين المرابطين وانت لا تملك عشر معشار تقواهم والسلام عليكم


انا قلت ومازلت اقول انني لااحكم على احد بعينه ولا اقصد
هؤلاء المجاهدين وافعالهم الشخصية
وانني أبرا لله منهم ومن قول فيهم
فانني لااعلم عنهم شيئا الا مادل عليه اسمهم دلاله عامه
.....................................
ولكنني انطلقت من محاورتي لك من المسميات ومدلولاتها
والله سبحانه اعلم بالنيات وانت كل ماقلت شيئا ...قلت لي انك تغتاب المجاهدين المرابطين ....فلاحول ولاقوة الا بالله
وختام الكلام ....
انني اتمنى ان لايكون لهذا الفصيل ارتباط بما انتشر من ممارسات للطريقة النقشبندية وان يكون كما قلت عنه
صافي العقيدة والتوجه وان يهديهم الله سبيل الرشاد


امر آخير : مازلت تخشى ان تقول "انني نقشبندي "
لانك تعلم مايترتب عليها ان قلتها
فلجأت الى الخطب وان كانت الصوفية
..... و....و.....و... فانا كذلك ...
ولم تقل بكل بساطه نعم انني نقشبندي (qq115)(qq115)(qq115)
واعلم ان هذا اخر رد لي هنا ...
فقل لااله الا الله سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وعلى
اله وصحبه وسلم

فآرق عنـي !
28-02-10, 12:24 AM
الصوفية بالعموم فيهم من تصدى للحملات المعادية
ولكن
جيش رجال الطريقة النقشبندية البعثية
زياده على انحرافاتهم في العقيدة والعبادات
هم بعثيين لهم بيعة للبعثي اللعين عزت الدوري

خادم المرابطين
28-02-10, 12:34 AM
الصوفية بالعموم فيهم من تصدى للحملات المعادية
ولكن
جيش رجال الطريقة النقشبندية البعثية
زياده على انحرافاتهم في العقيدة والعبادات
هم بعثيين لهم بيعة للبعثي اللعين عزت الدوري
اللعنة هي الخروج من رحمة الله وانت الآن قد كفرت هذا الرجل وعن عبد اللَّهِ بن عُمَرَ رضي الله عنهما أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قال (( أَيُّمَا رَجُلٍ قال لِأَخِيهِ يا كَافِرُ فَقَدْ بَاءَ بها أَحَدُهُمَا )) رواه البخاري

وهذا الرجل مجاهد ورجل صالح ونحن نعرفه ولا نعرفك فيا ريت ان تجدد ايمانك

طالب الفزعة
28-02-10, 12:38 AM
خادم المرابطين هل انت عربي ؟؟؟

فآرق عنـي !
28-02-10, 12:38 AM
تقلع أنت والبعثي عزة الدوري
هو كافر ولم يتخلى عن البعثية المصادمة للإسلام

وجاي هنا راز وجهك لأن الإخوة الأعضاء يجهلون حالكم

أخي المحارب ذولا صوفية بعثية والله لو تمكنوا لما وفروا دمك

خادم المرابطين
28-02-10, 12:46 AM
انا قلت ومازلت اقول انني لااحكم على احد بعينه ولا اقصد
هؤلاء المجاهدين وافعالهم الشخصية
وانني أبرا لله منهم ومن قول فيهم
فانني لااعلم عنهم شيئا الا مادل عليه اسمهم دلاله عامه
.....................................
ولكنني انطلقت من محاورتي لك من المسميات ومدلولاتها
والله سبحانه اعلم بالنيات وانت كل ماقلت شيئا ...قلت لي انك تغتاب المجاهدين المرابطين ....فلاحول ولاقوة الا بالله
وختام الكلام ....
انني اتمنى ان لايكون لهذا الفصيل ارتباط بما انتشر من ممارسات للطريقة النقشبندية وان يكون كما قلت عنه
صافي العقيدة والتوجه وان يهديهم الله سبيل الرشاد


امر آخير : مازلت تخشى ان تقول "انني نقشبندي "
لانك تعلم مايترتب عليها ان قلتها
فلجأت الى الخطب وان كانت الصوفية
..... و....و.....و... فانا كذلك ...
ولم تقل بكل بساطه نعم انني نقشبندي (qq115)(qq115)(qq115)
واعلم ان هذا اخر رد لي هنا ...
فقل لااله الا الله سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وعلى
اله وصحبه وسلم

هداك الله الى الحق والصواب
وعافاك من الكبار و العناد
وجعلك مسلما صحيحا متحققا ومتثبتا
وخلَّصك مما عمت به البلوى جهل في الدين واتباع للمنحرفين
ونفعك بالمجاهدين الحق
وجعلك مثلهم تعمل اكثر مما تتكلم وتجاهد بدلا من القعود والتقاعد
ولا شملك بقوله : (( فقد باء بغضب ٍ من الله )) لانك (( ومن يتولهم بيومئذٍ دبره )) وجعلك من (( متحرفا لقتال او متحيزا الى فئة ))
آمين .

فآرق عنـي !
28-02-10, 12:51 AM
مسوين مجاهدين يا بعثية متصوفة
ههههههه
أقول أنا بفارق عن موضوعكم ولكن أقول
لجرذان البعثية الصوفية
ماذا عن التوصيات الأمريكية في التقرير السنوي لمؤسسة راند؟
كان يروج لتياركم!!!!!


سلملم

خادم المرابطين
28-02-10, 12:52 AM
انا قلت ومازلت اقول انني لااحكم على احد بعينه ولا اقصد
هؤلاء المجاهدين وافعالهم الشخصية
وانني أبرا لله منهم ومن قول فيهم
فانني لااعلم عنهم شيئا الا مادل عليه اسمهم دلاله عامه
.....................................
ولكنني انطلقت من محاورتي لك من المسميات ومدلولاتها
والله سبحانه اعلم بالنيات وانت كل ماقلت شيئا ...قلت لي انك تغتاب المجاهدين المرابطين ....فلاحول ولاقوة الا بالله
وختام الكلام ....
انني اتمنى ان لايكون لهذا الفصيل ارتباط بما انتشر من ممارسات للطريقة النقشبندية وان يكون كما قلت عنه
صافي العقيدة والتوجه وان يهديهم الله سبيل الرشاد


امر آخير : مازلت تخشى ان تقول "انني نقشبندي "
لانك تعلم مايترتب عليها ان قلتها
فلجأت الى الخطب وان كانت الصوفية
..... و....و.....و... فانا كذلك ...
ولم تقل بكل بساطه نعم انني نقشبندي (qq115)(qq115)(qq115)
واعلم ان هذا اخر رد لي هنا ...
فقل لااله الا الله سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وعلى
اله وصحبه وسلم

هداك الله الى الحق والصواب
وعافاك من الكبار و العناد
وجعلك مسلما صحيحا متحققا ومتثبتا
وخلَّصك مما عمت به البلوى جهل في الدين واتباع للمنحرفين
وطهَّر توحيدك من التجسيم والجهة وقدسه من آفات المشبِّهة وجعلك موحدا لربك توحيدا في الذات والصفات والافعال وعااك من أن توحده ربا لا إلهاً او إلهاً لا ربا أو رباً وإلهاً وفي الصفات مشركا وعافاك من القول بهذا كله وأخرج من نفسك ورؤياك الى حبه وكرمه وعنايته ونفعك بالمجاهدين الحق
وجعلك مثلهم تعمل اكثر مما تتكلم وتجاهد بدلا من القعود والتقاعد
ولا شملك بقوله : (( فقد باء بغضب ٍ من الله )) لانك (( ومن يتولهم بيومئذٍ دبره )) وجعلك من (( متحرفا لقتال او متحيزا الى فئة ))
آمين .

خادم المرابطين
28-02-10, 01:07 AM
مسوين مجاهدين يا بعثية متصوفة
ههههههه
أقول أنا بفارق عن موضوعكم ولكن أقول
لجرذان البعثية الصوفية
ماذا عن التوصيات الأمريكية في التقرير السنوي لمؤسسة راند؟
كان يروج لتياركم!!!!!


سلملم
السب والشتيمة ليست من أخلاق المسلمين فراجع فكرك ومنهجك ولا تنتجج الا المتخاذل المتقاعد ملالي google ومشايخ yahoo ودكاترة المنتديات ليس لديك علم ولا ثقافة تقصد بها وجه الله واذا كان عندك شيء من الثقافة فلا تجاوز تراقيك وترمق من الدين كما يمرق السهم من الرمية كم وصفكم الرسول العظيم صلى الله عليه وسلم
بهذه افكاركم خرجت لنا الفرقة الضالة التي تقتل على الشبه وتسببوا بتشويه صورة المجاهدين وأخروا علينا النصر ، إنا لله وإنا اليه راجعون وحسبنا الله ونعم الوكيل من أحفاد الخوارج والمجسمة والمشبهة والمخالفين لجمهور المسلمين حسبي الله منكم
فرقتم المسلمين بأسم السلف
خسرتمونا سمعة المجاهدين بأسمم قتل المرتدين
قتلتم المجاهدين الذين لم يتبعوكم بأسم الخروج عن جماعة المسلمين
تركتم الجهاد في العراق وانصرفتم الى قطع الطريق على المارة وأخذ اموالهم بغير حق
فيا ليتكم لم تتدينوا ولم تجاهدوا ولم تقوموا
وها انت واحد من هذه الفئة تكفر هذا وتكفر ذاك والدين عندك أسهل من كتابة كلمة من على الكيبورد تركناك لله لانك اهون على الله ان يأخذك.

السيف الحاد
28-02-10, 01:08 AM
تنسب النقشبندية لمحمد بن بهاء الدين النقشبندي البخاري، المعروف بشاه نقشبند، المتوفى سنة 791هـ..

ويصرحون بالشرك الأكبر في توحيد الربوبية، والألوهية، وظاهر جلياً أن النقشبندية ممن يقولون بوحدة الوجود أو يميل إليها كثير منهم، وقد كثرت شروحهم لكتب ابن عربي وغيره من القائلين بوحدة الوجود، ولا يخفي أن النقشبندية ظهرت في القرن الثامن الهجري وما بعده والذي يعتبر تفريعاً وشرحاً لكتب ابن عربي وأتباعه عنهم.

وقد ذكر النقشبندية مثل غيرهم من الصوفية: أن الولي يقول للشيء كن فيكون، والحقيقة المحمدية، ورؤية الله تعالى في اليقظة، ومخاطبته، والنقشبندية تتفق مع الطرق الصوفية الأخرى في الخلوة، والفقر، وغير ذلك.

والنقشبندية لها فروع في الصين وتركيا، وبعض بلدان آسيا الوسطى، والهند، وجاوة (اندونيسيا)، ومن فروعها: الصديقية، والخوجكانية ..

((انظر: الموسوعة الصوفية ص 393، 270 – 394. ))

خادم المرابطين
28-02-10, 01:10 AM
خادم المرابطين هل انت عربي ؟؟؟
نعم ولله الحمد
ولكن العربية التي

خادم المرابطين
28-02-10, 01:10 AM
خادم المرابطين هل انت عربي ؟؟؟
نعم ولله الحمد
ولكن العربية التي نعتقد بها

خادم المرابطين
28-02-10, 01:10 AM
خادم المرابطين هل انت عربي ؟؟؟
نعم ولله الحمد
ولكن العربية التي نعتقد بها والتي

خادم المرابطين
28-02-10, 01:10 AM
خادم المرابطين هل انت عربي ؟؟؟
نعم ولله الحمد
ولكن العربية التي نعتقد بها والتي هي من

خادم المرابطين
28-02-10, 01:10 AM
خادم المرابطين هل انت عربي ؟؟؟
نعم ولله الحمد
ولكن العربية التي نعتقد

خادم المرابطين
28-02-10, 01:10 AM
خادم المرابطين هل انت عربي ؟؟؟
نعم ولله الحمد
ولكن العربية التي نعتقد بها والتي هي من الدين هي

خادم المرابطين
28-02-10, 01:10 AM
خادم المرابطين هل انت عربي ؟؟؟
نعم ولله الحمد
ولكن العربية التي نعتقد بها والتي هي من الدين هي عربية

خادم المرابطين
28-02-10, 01:10 AM
خادم المرابطين هل انت عربي ؟؟؟
نعم ولله الحمد
ولكن العربية التي نعتقد بها والتي هي من الدين

خادم المرابطين
28-02-10, 01:10 AM
خادم المرابطين هل انت عربي ؟؟؟
نعم ولله الحمد
ولكن العربية التي نعتقد بها والتي هي من الدين هي عربية اللغة

خادم المرابطين
28-02-10, 01:10 AM
خادم المرابطين هل انت عربي ؟؟؟
نعم ولله الحمد
ولكن

خادم المرابطين
28-02-10, 01:10 AM
خادم المرابطين هل انت عربي ؟؟؟
نعم ولله الحمد
ولكن العربية التي نعتقد بها والتي هي من الدين هي عربية اللغة فكل

خادم المرابطين
28-02-10, 01:10 AM
خادم المرابطين هل انت عربي ؟؟؟
نعم ولله الحمد
ولكن العربية التي نعتقد بها والتي هي من الدين هي عربية اللغة فكل من

خادم المرابطين
28-02-10, 01:10 AM
خادم المرابطين هل انت عربي ؟؟؟
نعم ولله الحمد
ولكن العربية التي نعتقد بها والتي هي من الدين هي عربية اللغة فكل من نطق العربية فهو عربي لتعلق إختيار الله لها إكراما للقرآن الكريم ولرسول رب العالمين ولانها لغة أهل الجنة

خادم المرابطين
28-02-10, 01:10 AM
خادم المرابطين هل انت عربي ؟؟؟
نعم

خادم المرابطين
28-02-10, 01:10 AM
خادم المرابطين هل انت عربي ؟؟؟
نعم

ابو عبد المؤمن
28-02-10, 01:37 PM
الى خادم المرابطين حياك الله ,والله أخي كلامك كلام واحد عالم لا يتهم الناس بعقائدهم ويريد أن يوصل كلام أهل الحق الى أهله . إطمأن آني قبلك ما ردوا على المشاركات بالشكل واضح ,ولهذا يلفون ويدورون على أمور ليست بجوهر الموضوع ,لكن أقول عبارة لأحد (الصوفية) المؤمن وقاف والمنافق لقاف
هؤلاء الصوفية المجاهدون يقدمون أنفسهم لله (والجود بالنفس أقصى غاية الجود ) ونحن لا نستطيع أن نجاهد التلفزيون الذي في بيوتنا ,عيب كل العيب أنه إنسان يتكلم على من هو أعلى منه إيمانا , بعدين هذا الذي يتهم النقشبندية بوحدة الوجود إذا هو بطل خلي يقاتل في سبيل الله إذا كان من يتهمه عنده القدرة على القتال هو من باب أولى لأنه ( موحد ) بعدين ولا واحد بيهم يكول إذا كان هذا التصوف فأنا واحد منهم لأنه يتهمهم بالشرك والكفر , وهذا الذي لا يعرف كوعه من بوعيه يتكلم على النائب عزة إبراهيم يتهمه بالبعثية المكفرة ,خلي يخبرني ما هو معتقد رئيس الدولة مالته وبيا حكم يحكم حتى ننصحه أن يهتم بعيوب أمرائه ( تصف الدواء لذي السقام وذي الردىــــ كيما يصح بك وأنت سقيم)

عراقي حر
28-02-10, 02:20 PM
الاخ خادم المرابطين المحترم
بارك الله بيك وبمجهودك وبارك الله بجيش رجال الطريقة النقشبندية الابطال الذين الذين ابكو العلوج
اخي العزيز ان الذين لايعرفون جيش رجال الطريقة النقشبندية الذين يسكنون خارج العراق يجب ان نعذرهم لانهم لايعرفونهم والله لم ارى اشجع واكرم واكثر اخلاق و دعبادة واصحاب غيرة مثل جيش رجال الطريقة النقشبندية
والذي يعرفهم ويتكلم عنهم بسوء رما دفعوا لهم مبالغ من المال وانت تعرف وانا اعرف منهم اعداء جيش رجال الطريقة النقشبندية ومن هو المستفيد من تشويه سمعتهم
اذا اخي العزيز لا تتعب نفسك بالرد عليهم فهم ذو ادمغة فارغة ( النصر قريب ان شاء الله ) سوف يعرفون من هم جيش رجال اطريقة النقشبندية
تحياتي واحترام اخي العزيز

بنوتة الخبر
28-02-10, 02:42 PM
سؤال يفرض نفسه >ادري داخله عرض:gcr852:
انا متابعه النقاش من مده من لما كان 3 صفحات
وكل ماناقشو الاعضاء عضو يقول انه يتبع الطريقه
النقشبنديه يرد كم يرد ويهرب ويجي بداله عضو ثاني(qq152)
وثالث ورابع(qq152)
ولا هو اللي يفند الكلام ولا هو اللي يعطينا الحقيقه(qq152)
ياخي انت وياه من العراق الجريح الشقيق
ان نستنكر بدع وتصرفات في مذهبكم هذا لايعني ان نلغي محاسنكم!!
يعني حاجه غريبه حنا مجاهدين طيب لاتقولون لنا شي(qq1)

جسـاس
28-02-10, 02:50 PM
خادم المرابطين أنت تقول أن الشيخ محمد بن عبدالوهاب منحرف
ونحن نرى منهجه صحيح .. وعطفا على ذلك فمن يرى أنحراف منهج الشيخ
محمد بن عبدالوهاب فهو عندنا منحرف الا أن يأتي بدليل يثبت في أدعاءاته
كما أن القتال في العراق ليس دليلا على سلامة المعتقد
فهل من يقاتل محتلا لأرضه بالضرورة أن يكون مسلم ؟
والا لكان اليابانيون والفتناميون من السباقين في ذلك
أو على الأقل لو كنتم تجاهدون في غير أرضكم ربما تكون الصورة أوضح
لأنها مقرونه بهجرة في سبيل الله
ومع ذلك لا نقول عن جهادكم سلبا ولا ايجابا لأنكم مجهولين لدينا
فلا نحكم عليكم دون علم الا عند بيان منهجكم فيكون بالأستطاعه تقييم ما أنتم عليه
أما عن قتالكم فمشروع أكنتم مسلمين أم لم تكونوا
وهناك غيركم يجاهدون في العراق
لكن هل القتال تحت رايتكم يجوز فهنا يجب التبين هل رايتكم عمية أم صحيحة ..


..

فآرق عنـي !
28-02-10, 02:50 PM
مرة أخرى
يقول ابن خلدون ( لولا التشيع لما كان التصوف )
وأكبرر فضيحة لكم هي مبايعة جيش طريقتكم
للبعثي القذر عزة الدوري
وأكبر منها فضيحة تقرير مؤسسة راند الأمريكية
بعنوان ( بناء شبكات مسلمة معتدلة )
التقرير الصليبي اليهودي يوصي بدعمكم يا صوفية!!

روز
28-02-10, 03:57 PM
نعم ولله الحمد
ولكن العربية التي نعتقد بها والتي هي من الدين هي عربية اللغة فكل من نطق العربية فهو عربي لتعلق إختيار الله لها إكراما للقرآن الكريم ولرسول رب العالمين ولانها لغة أهل الجنة




كل من نطق بالعربية فهو عربي!!!!!(q104)
شدعوة!!

العربية هي لسان العرب.. وبها انزل القران
العربي هو من ينتمي للعرب نسبـًا.. مش لغةً


وبعدين كيف اختيار الله لها اكراما للقران!!!(q104)
بل الاكرام للعربية ان نزل بها القران .. فالقران كريم بها وبدونها وهو كلام الله سبحانه وتعالى
والاكرام للعرب ببعثة محمد النبي العربي وليس العكس


مدري انا فهمت ردك كما أردتَ له أن يفهم والا لأ؟!

خادم المرابطين
28-02-10, 06:25 PM
سؤال يفرض نفسه >ادري داخله عرض:gcr852:
انا متابعه النقاش من مده من لما كان 3 صفحات
وكل ماناقشو الاعضاء عضو يقول انه يتبع الطريقه
النقشبنديه يرد كم يرد ويهرب ويجي بداله عضو ثاني(qq152)
وثالث ورابع(qq152)
ولا هو اللي يفند الكلام ولا هو اللي يعطينا الحقيقه(qq152)
ياخي انت وياه من العراق الجريح الشقيق
ان نستنكر بدع وتصرفات في مذهبكم هذا لايعني ان نلغي محاسنكم!!
يعني حاجه غريبه حنا مجاهدين طيب لاتقولون لنا شي(qq1)

الي يسألني هذا السؤال واحد من اثنين لو عميل يريد ان يجعلني أن اقول : انا نقشبندي حتى المخابرات اتلاحقني

او جاهل لا يفهمها وهي طايرة

وبعدين انت او انتي عندك استنكار في تصرفات من ؟؟
انتم أمركم عجيب
هل تعرف هؤلاء الفصيل العراقي ؟
هل خالطتهم ؟
هل صاحبتهم ؟
اذا كل هذا لا لا لا فعلاما الجدل ؟؟ قل : لا نعرفهم والسلام او اسكت .
اما انك من المشبهة والمجسمة من من الخط المنسوب للسلفية فالامر واضح من كلامكم والتواءاتكم فانتم لا تملكون آداب الحوار
وأعني بآداب الحوار قوانين المناظرة ، ولا أقصد بالآداب الآداب الانسانية فحاشاكم
وبعدين متى تهربت ؟؟
نحن في العراق لسنا مثلكم جالسين خلف الشاشات فنحن نفعل قبل ان نقول ولم يهرب أحدٌ منا الا العضو " رماد" قام أحد الملاعين بضرب جهازه بفايروس
اما العضو " مؤمن او ابو المؤمن" فها هو عاد وها انا موجود

انتم من كثرة عقدكم على الصوفية بحيث تعمى أبصاركم من رؤية الصواب وتنحرف خطاباتكم من المسير في خط أصل الموضوع فقد تعلمتم على الانحراف
عافاكم الله كما عافا سليمان بن عبد الوهاب من انحراف اخيه

بنوتة الخبر
28-02-10, 06:38 PM
الي يسألني هذا السؤال واحد من اثنين لو عميل يريد ان يجعلني أن اقول : انا نقشبندي حتى المخابرات اتلاحقني


او جاهل لا يفهمها وهي طايرة

وبعدين انت او انتي عندك استنكار في تصرفات من ؟؟
انتم أمركم عجيب
هل تعرف هؤلاء الفصيل العراقي ؟
هل خالطتهم ؟
هل صاحبتهم ؟
اذا كل هذا لا لا لا فعلاما الجدل ؟؟ قل : لا نعرفهم والسلام او اسكت .
اما انك من المشبهة والمجسمة من من الخط المنسوب للسلفية فالامر واضح من كلامكم والتواءاتكم فانتم لا تملكون آداب الحوار
وأعني بآداب الحوار قوانين المناظرة ، ولا أقصد بالآداب الآداب الانسانية فحاشاكم
وبعدين متى تهربت ؟؟
نحن في العراق لسنا مثلكم جالسين خلف الشاشات فنحن نفعل قبل ان نقول ولم يهرب أحدٌ منا الا العضو " رماد" قام أحد الملاعين بضرب جهازه بفايروس
اما العضو " مؤمن او ابو المؤمن" فها هو عاد وها انا موجود

انتم من كثرة عقدكم على الصوفية بحيث تعمى أبصاركم من رؤية الصواب وتنحرف خطاباتكم من المسير في خط أصل الموضوع فقد تعلمتم على الانحراف
عافاكم الله كما عافا سليمان بن عبد الوهاب من انحراف اخيه


ههههههه انا عميل؟ طيب هو اللي اجهل من الجاهل اللي بعد كل هالكلام ومايثبت انك من الطائفه النقشبنديه
اللي مايتأكد انك منهم اما غبي ولا غبي ولا غبي(q39)
يعني وش فايده اللف والدوران وانك خايف من الاستخبارات
واغبى مخبر يقدر يثبتها عليك؟
بعدين انا انتِ بكسر التاء لاني وكما ترى بنوتة وبنوتة مشتق من بنت كما هو معروف بالعربي مدري الظاهر منت مصحصح معنا(a14)
ارد على مسأله الاستنكار انا استنكر الكلام اللي الاخوه قالوه واللي انتو انكرتوه بدون ماتفندون بأدله من كتبكم ولا مراجعكم
بس انكار والسلام (q39)
واذا كنت تعتقد ان السلفيه مسبه تراك تمدحني ياليتن انحشر مع السلف الصالح..وان كنت ترى في استنكارنا للمذهب الصوفي
خطأ ,,,,فا اعلم انك انت المخطئ لانه الصوفيه تبعد كل البعد
عن اهل السه والجماعه وعن ماوصلنا من الرسول عليه الصلاة والسلام والصحابه
وكيف نحن اهل الانحراف؟!!
لاننا لانتبرك بقبور؟؟
وان كنت تريد الحوار وآداب الحوار كما تقول لديك الاخوه واولهم المحارب حاوره...انا ماعندي ذاك العلم اللي اقدر اني احاورك
فيه ...كان عندي فقط اسئله واردت الاجابه عليها
:)

فآرق عنـي !
28-02-10, 07:00 PM
هل تعرف هؤلاء الفصيل العراقي ؟




هل خالطتهم ؟



بل نعرفكم
ومن موقعكم وخزعبلات مجلتكم يا خادم المرابطين " بالمشمش "
نبين حالكم للجميع
جيش رجال الطريقة النقشبندية

نبدأ بعقيدتكم يا سلق عزة الدوري
الشرك والبدع والقول بوحدة الوجود وتكفرون من يبين مخالفتكم للسنة
وترون أن دعوة ميشيل عفلق جامعة للعرب ! والعلمانيين عندكم مسلمين
وتوالون كل عراقي مهما كان دينه سواء رافضي أو عابد للشيطان أو حتى يهودي

جهادكم يا مطية الغرب
دائماً خطاباتكم بموقعكم تقدمون العروبة على الإسلام.

نفس بعثي قومي واضح
وصح لسان القائل
إذا كان الغُـراب دليــل قــومٍ؛؛َََ فـلا وصلــوا ولا وصـــل الغُـــراب

قل
هل من مزيد ونزيد (q47)

خادم المرابطين
28-02-10, 07:01 PM
خادم المرابطين أنت تقول أن الشيخ محمد بن عبدالوهاب منحرف
ونحن نرى منهجه صحيح ..

مبارك عليك الانحارف
وعطفا على ذلك فمن يرى أنحراف منهج الشيخ
محمد بن عبدالوهاب فهو عندنا منحرف

من أنتم ؟؟ قل عندي ولا تقل عندنا لانك لا تمثل الا نفسك في هذا الحوار
الا أن يأتي بدليل يثبت في أدعاءاته

دليل عى ماذا ؟؟ تفضل اليك الدليل المفصل الممل
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "عليكم بالجماعة وإياكم والفرقة" صححه الحاكم.



اعلم أخي المسلم، رحمك الله وسلمك، أن الوهابية (http://www.sunna.info/lessons/islam_276.html) فرقة شذت عن أهل السنة والجماعة فشبهوا الله بخلقه ونسبوا لله القعود والعياذ بالله وغير ذلك من صفات الخلق التي لا تليق بالله. وسيتبين لك أخي المسلم في هذا الكتيب (http://www.sunna.info/roudoud/) المؤلف من سبعة أجزاء حقائق عن معتقدات الوهابية الفاسدة، ورد علماء أهل السنة والجماعة عليهم.

قال مفتي الحنابلة بمكة المتوفى سنة ١٢٩٥ هـ الشيخ محمد بن عبد الله النجدي الحنبلي في كتابه "السحب الوابلة على ضرائح الحنابلة" في ترجمة والد محمد بن عبد الوهاب بن سليمان ما نصّه (٨): "وهو والد محمّد صاحب الدعوة التي انتشر شررها في الافاق، لكن بينهما تباين مع أن محمدًا لم يتظاهر بالدعوة إلا بعد موت والده، وأخبرني بعض من لقيته عن بعض أهل العلم عمّن عاصر الشيخ عبد الوهاب هذا أنه كان غضبان على ولده محمد لكونه لم يرض أن يشتغل بالفقه كأسلافه وأهل جهته ويتفرس فيه أن يحدث منه أمر، فكان يقول للناس: يا ما ترون من محمد من الشر، فقدّر الله أن صار ما صار، وكذلك ابنه سليمان أخو الشيخ محمد كان منافيًا له في دعوته ورد عليه ردًا جيدا بالآيات والآثار لكون المردود عليه لا يقبل سواهما ولا يلتفت إلى كلام عالم متقدمًا أو متأخرا كائنا من كان غير الشيخ تقي الدين بن تيمية وتلميذه ابن القيم فإنه يرى كلامهما نصّا لا يقبل التأويل ويصول به على الناس وإن كان كلامهما على غير ما يفهم، وسمى الشيخ سليمان رده على أخيه "فصل الخطاب في الرد على محمّد بن عبد الوهاب" وسلّمه الله من شرّه ومكره مع تلك الصولة الهائلة التي أرعبت الأباعد، فإنه كان إذا باينه أحد ورد عليه ولم يقدر على قتله مجاهرة يرسل إليه من يغتاله في فراشه أو في السوق ليلا لقوله بتكفير من خالفه واستحلاله قتله، وقيل إن مجنونًا كان في بلدة ومن عادته أن يضرب من واجهه ولو بالسلاح، فأمر محمدٌ أن يعطى سيفًا ويدخل على أخيه الشيخ سليمان وهو في المسجد وحده، فأدخل عليه فلما رءاه الشيخ سليمان خاف منه فرمى المجنون السيف من يده وصار يقول: يا سليمان لا تخف إنك من الآمنين ويكررها مرارا، ولا شك أن هذه من الكرامات ". ا.هـ


محمد بن عبد الوهاب (http://www.sunna.info/lessons/islam_307.html) رجلٌ لم يشهدْ له أحدٌ من علماءِ عصرِه بالعلمِ بل إن أخاهُ سليمانَ بن عبد الوهاب ردَّ عليهِ ردَّينِ لمُخالفتِه ما كان عليه المسلمونَ من أهلِ بلدِه وغيرِهم منَ الحنابلةِ وغيرِهم، أحدُ الردَّينِ يُسمى "الصواعق الالهية في الرد على الوهابية" والردُّ الآخرُ يُسمى "فصل الخطاب في الرد على محمد بن عبد الوهاب"، وكذلكَ العالمُ الشهيرُ مفتي مكةَ للحنابلةِ محمدُ بنُ حميد لم يذكُر محمد بن عبد الوهاب في عِدادِ أهلِ العلمِ من الحنابلةِ وقد ذكرَ نحوَ ثمانِمائَةِ عالمٍ وعالمةٍ في المذهبِ الحنبليِّ بل ذكرَ أباهُ عبدَ الوهاب وأثنى عليهِ بالعلمِ وذكرَ أنَّ أباهُ كان غضبانَ عليهِ وحذَّر منهُ وكان يقول "يا ما ترون من محمد من الشر" وكانَ الشيخُ محمدُ بنُ حميد تُوفِّي بعدَ محمد بن عبد الوهاب بنحوِ ثمانينَ سنةً، وقد بينا كلامه سابقا.



وقد أحدثَ محمد بن عبد الوهاب هذا ديناً جديداً عَلََّمَه لأتباعِه وأصلُ هذا الدينِ تشبيهُ اللهِ بخلقِه واعتقادُ أن اللهَ جسمٌ جالس على العرشِ وهذا تشبيهٌ للهِ بخلقِه لأن الجلوس من صفاتِ البشر (http://www.sunna.info/lessons/islam_233.html) فقد خالفَ بذلك قولَ اللهِ تعالى:{ليس كمثله شئ} سورة الشورى/11. وقد اتَّفقَ السلفُ الصالحُ على أن من وصفَ اللهِ بصفةٍ من صفاتِ البشرِ فقد كفرَ كما قالَ الإمامُ المحدِّثُ السلفيُّ الطحاويُّ في عقيدتِه المشهورةِ باسمِ العقيدةِ الطحاويةِ ما نصه: "ومن وصف الله بمعنى من معاني البشر فقد كفر".



ومن عقيدةِ هذه الجماعةِ الوهابية تكفيرُ من يقولُ يا محمد وتكفيرُ من يتبرك بقبورَ الأنبياءِ والأولياءِ وتكفيرُ من يعلِّقُ على صدرِه حرزاً فيهِ قرءانٌ وذكرُ الله ويجعلونَ ذلك كعبادةِ الصنمِ والوثَنِ وقد خالفوا بذلك ما كان عليه الصحابةُ والسلفُ الصالحُ فقد ثبتَ جوازُ قولِ يا محمد عندَ الشدةِ عنِ الصحابةِ ومن بعدَهم من السلفِ الصالحِ ومن بعدَهم في كلِّ العصورِ التي مضت على المسلمين، وقد نصَّ الإمامُ أحمد بن حنبل الذي يزعمون انهم ينتسبونَ إليه في بلادِهم على جوازِ مسِّ قبر النبيِّ ومسِّ مِنبرِه وتقبيلِهما إن كانَ تقرُّباً إلى اللهِ بالتبرُّكِ وذلك في كتابِه المشهور. وقد شذُّوا عن الأمةِ بتكفيرِ من يستغيثُ بالرسولِ ويتوسَّلُ به بعد موتِه وقالوا التوسلُ بغيرِ الحيِّ الحاضرِ كُفرٌ فعملاً بهذه القاعدةِ التي وضعوها يستحِلُّونَ تكفيرَ من يخالِفُهم في هذا ويستحلُّونَ قتلَه، فإن زعيمَهم محمدَ بنَ عبد الوهاب قال: "من دخلَ في دعوتِنا فلهُ ما لنا وعليهِ ما علينا ومن لم يدخُل فهو كافرٌ مباحُ الدم". ومن أرادَ التوسُّعَ في معرفةِ الأدلةِ التي تنقُضُ كلامَهم هذا فليُطالِعْ كتبَ الردِّ عليهم ككتابِ "الردُّ المُحكمُ المَتِين" وكتابِ "المقالاتُ السُّنِّيَّةُ في كشفِ ضلالاتِ أحمدَ بنِ تيمية" وهذا الكتابُ الثاني أُسْمِي بهذا الاسمِ لأنَّ محمد بن عبد الوهاب أخذَ بدعه من كتبِ ابنِ تيمية المتوفى سنة 728هـ. مع أنَّ ابنَ تيميةَ استَحْسَنَ لمن أصابَهُ مرضُ الخدرِ في رجلِه أن يقولَ يا محمد وهذا صحيحٌ ثابتٌ عنِ ابنِ تيمية في كتابِه "الكلمُ الطيبُ" وهذا يخالِفُ فيهِ ما قالهُ في كتابِ "التوسُّلُ والوسيلةُ"، و محمد بن عبد الوهاب وافقهُ فيما في كتابِه "التوسلُ والوسيلةُ" وخالفَه فيما في كتابِه "الكلم الطيب". والخدرُ مرضٌ معروفٌ عند الأطباءِ يصيبُ الرِّجل.


والحمد لله رب العالمين.
منقول
من

http://www.sunna.info/wahabies/wahabies.htm (http://www.sunna.info/wahabies/wahabies.htm)



كما أن القتال في العراق ليس دليلا على سلامة المعتقد
فهل من يقاتل محتلا لأرضه بالضرورة أن يكون مسلم ؟
والا لكان اليابانيون والفتناميون من السباقين في ذلك
أو على الأقل لو كنتم تجاهدون في غير أرضكم ربما تكون الصورة أوضح
لأنها مقرونه بهجرة في سبيل الله
ومع ذلك لا نقول عن جهادكم سلبا ولا ايجابا لأنكم مجهولين لدينا
فلا نحكم عليكم دون علم الا عند بيان منهجكم فيكون بالأستطاعه تقييم ما أنتم عليه
أما عن قتالكم فمشروع أكنتم مسلمين أم لم تكونوا
وهناك غيركم يجاهدون في العراق
لكن هل القتال تحت رايتكم يجوز فهنا يجب التبين هل رايتكم عمية أم صحيحة ..


..
القتال ليس دليلا ....... ؟؟ نعم كلام ٌ صحيح ، و لكن الدليل ليس القتال فحسب وانما الدليل الثبات على القتال
والثبات على عدم الانحراف
والثبات على عدم الانجرار وراء مخططات المحتل ، فليسوا كما كان البعض الذين اخزاهم الله وسلَّط عليهم الروافض بل ما دخلوا قرية الا وجعلوا اعزة أهلها أذله
ولم يقتلوا البريء بشبهة واذا سألوا لِمَ قتلتم وقد تبين براءته قالوا لك : يبعث حسب حاله ، هههههه مهزلة
ولم يسرقوا بحجة الفدية
ولم يجلبوا سمعة سيئة للمجاهدين كل هذا ألا يزيدك يقيناً في صحة نواياهم وصحة منهجهم ؟؟.... انت بهذا تثبت انك ذو مقاييس بعيدة كل البعد عن رؤية الحق ، فاتمنى لو تراجع نفسك وتكثر من الاستغفار وتقول ربِ لاتقطعنِ عنك بقاطعٍ ولا تمنعنِ عنك بمانعٍ والطف بي وأرني الحق يا لطيف . آمين

اما القتال تحت رايتهم فنحن معتقدون صحة ذلك ومن يعتقد خلافه حسابه على الله ، وعليه محاورتهم أنفسهم والبحث عنهم لا أن يشهر بهم في المنتديات وهو لا يملك اية معلومات عنهم شخصيا ً ان هذا الذي تقومون به من تشويه صورة المجاهدين لهو عند الله عظيم

خادم المرابطين
28-02-10, 07:01 PM
خادم المرابطين أنت تقول أن الشيخ محمد بن عبدالوهاب منحرف
ونحن نرى منهجه صحيح ..

مبارك عليك الانحارف
وعطفا على ذلك فمن يرى أنحراف منهج الشيخ
محمد بن عبدالوهاب فهو عندنا منحرف

من أنتم ؟؟ قل عندي ولا تقل عندنا لانك لا تمثل الا نفسك في هذا الحوار
الا أن يأتي بدليل يثبت في أدعاءاته

دليل عى ماذا ؟؟ تفضل اليك الدليل المفصل الممل
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "عليكم بالجماعة وإياكم والفرقة" صححه الحاكم.



اعلم أخي المسلم، رحمك الله وسلمك، أن الوهابية (http://www.sunna.info/lessons/islam_276.html) فرقة شذت عن أهل السنة والجماعة فشبهوا الله بخلقه ونسبوا لله القعود والعياذ بالله وغير ذلك من صفات الخلق التي لا تليق بالله. وسيتبين لك أخي المسلم في هذا الكتيب (http://www.sunna.info/roudoud/) المؤلف من سبعة أجزاء حقائق عن معتقدات الوهابية الفاسدة، ورد علماء أهل السنة والجماعة عليهم.

قال مفتي الحنابلة بمكة المتوفى سنة ١٢٩٥ هـ الشيخ محمد بن عبد الله النجدي الحنبلي في كتابه "السحب الوابلة على ضرائح الحنابلة" في ترجمة والد محمد بن عبد الوهاب بن سليمان ما نصّه (٨): "وهو والد محمّد صاحب الدعوة التي انتشر شررها في الافاق، لكن بينهما تباين مع أن محمدًا لم يتظاهر بالدعوة إلا بعد موت والده، وأخبرني بعض من لقيته عن بعض أهل العلم عمّن عاصر الشيخ عبد الوهاب هذا أنه كان غضبان على ولده محمد لكونه لم يرض أن يشتغل بالفقه كأسلافه وأهل جهته ويتفرس فيه أن يحدث منه أمر، فكان يقول للناس: يا ما ترون من محمد من الشر، فقدّر الله أن صار ما صار، وكذلك ابنه سليمان أخو الشيخ محمد كان منافيًا له في دعوته ورد عليه ردًا جيدا بالآيات والآثار لكون المردود عليه لا يقبل سواهما ولا يلتفت إلى كلام عالم متقدمًا أو متأخرا كائنا من كان غير الشيخ تقي الدين بن تيمية وتلميذه ابن القيم فإنه يرى كلامهما نصّا لا يقبل التأويل ويصول به على الناس وإن كان كلامهما على غير ما يفهم، وسمى الشيخ سليمان رده على أخيه "فصل الخطاب في الرد على محمّد بن عبد الوهاب" وسلّمه الله من شرّه ومكره مع تلك الصولة الهائلة التي أرعبت الأباعد، فإنه كان إذا باينه أحد ورد عليه ولم يقدر على قتله مجاهرة يرسل إليه من يغتاله في فراشه أو في السوق ليلا لقوله بتكفير من خالفه واستحلاله قتله، وقيل إن مجنونًا كان في بلدة ومن عادته أن يضرب من واجهه ولو بالسلاح، فأمر محمدٌ أن يعطى سيفًا ويدخل على أخيه الشيخ سليمان وهو في المسجد وحده، فأدخل عليه فلما رءاه الشيخ سليمان خاف منه فرمى المجنون السيف من يده وصار يقول: يا سليمان لا تخف إنك من الآمنين ويكررها مرارا، ولا شك أن هذه من الكرامات ". ا.هـ


محمد بن عبد الوهاب (http://www.sunna.info/lessons/islam_307.html) رجلٌ لم يشهدْ له أحدٌ من علماءِ عصرِه بالعلمِ بل إن أخاهُ سليمانَ بن عبد الوهاب ردَّ عليهِ ردَّينِ لمُخالفتِه ما كان عليه المسلمونَ من أهلِ بلدِه وغيرِهم منَ الحنابلةِ وغيرِهم، أحدُ الردَّينِ يُسمى "الصواعق الالهية في الرد على الوهابية" والردُّ الآخرُ يُسمى "فصل الخطاب في الرد على محمد بن عبد الوهاب"، وكذلكَ العالمُ الشهيرُ مفتي مكةَ للحنابلةِ محمدُ بنُ حميد لم يذكُر محمد بن عبد الوهاب في عِدادِ أهلِ العلمِ من الحنابلةِ وقد ذكرَ نحوَ ثمانِمائَةِ عالمٍ وعالمةٍ في المذهبِ الحنبليِّ بل ذكرَ أباهُ عبدَ الوهاب وأثنى عليهِ بالعلمِ وذكرَ أنَّ أباهُ كان غضبانَ عليهِ وحذَّر منهُ وكان يقول "يا ما ترون من محمد من الشر" وكانَ الشيخُ محمدُ بنُ حميد تُوفِّي بعدَ محمد بن عبد الوهاب بنحوِ ثمانينَ سنةً، وقد بينا كلامه سابقا.



وقد أحدثَ محمد بن عبد الوهاب هذا ديناً جديداً عَلََّمَه لأتباعِه وأصلُ هذا الدينِ تشبيهُ اللهِ بخلقِه واعتقادُ أن اللهَ جسمٌ جالس على العرشِ وهذا تشبيهٌ للهِ بخلقِه لأن الجلوس من صفاتِ البشر (http://www.sunna.info/lessons/islam_233.html) فقد خالفَ بذلك قولَ اللهِ تعالى:{ليس كمثله شئ} سورة الشورى/11. وقد اتَّفقَ السلفُ الصالحُ على أن من وصفَ اللهِ بصفةٍ من صفاتِ البشرِ فقد كفرَ كما قالَ الإمامُ المحدِّثُ السلفيُّ الطحاويُّ في عقيدتِه المشهورةِ باسمِ العقيدةِ الطحاويةِ ما نصه: "ومن وصف الله بمعنى من معاني البشر فقد كفر".



ومن عقيدةِ هذه الجماعةِ الوهابية تكفيرُ من يقولُ يا محمد وتكفيرُ من يتبرك بقبورَ الأنبياءِ والأولياءِ وتكفيرُ من يعلِّقُ على صدرِه حرزاً فيهِ قرءانٌ وذكرُ الله ويجعلونَ ذلك كعبادةِ الصنمِ والوثَنِ وقد خالفوا بذلك ما كان عليه الصحابةُ والسلفُ الصالحُ فقد ثبتَ جوازُ قولِ يا محمد عندَ الشدةِ عنِ الصحابةِ ومن بعدَهم من السلفِ الصالحِ ومن بعدَهم في كلِّ العصورِ التي مضت على المسلمين، وقد نصَّ الإمامُ أحمد بن حنبل الذي يزعمون انهم ينتسبونَ إليه في بلادِهم على جوازِ مسِّ قبر النبيِّ ومسِّ مِنبرِه وتقبيلِهما إن كانَ تقرُّباً إلى اللهِ بالتبرُّكِ وذلك في كتابِه المشهور. وقد شذُّوا عن الأمةِ بتكفيرِ من يستغيثُ بالرسولِ ويتوسَّلُ به بعد موتِه وقالوا التوسلُ بغيرِ الحيِّ الحاضرِ كُفرٌ فعملاً بهذه القاعدةِ التي وضعوها يستحِلُّونَ تكفيرَ من يخالِفُهم في هذا ويستحلُّونَ قتلَه، فإن زعيمَهم محمدَ بنَ عبد الوهاب قال: "من دخلَ في دعوتِنا فلهُ ما لنا وعليهِ ما علينا ومن لم يدخُل فهو كافرٌ مباحُ الدم". ومن أرادَ التوسُّعَ في معرفةِ الأدلةِ التي تنقُضُ كلامَهم هذا فليُطالِعْ كتبَ الردِّ عليهم ككتابِ "الردُّ المُحكمُ المَتِين" وكتابِ "المقالاتُ السُّنِّيَّةُ في كشفِ ضلالاتِ أحمدَ بنِ تيمية" وهذا الكتابُ الثاني أُسْمِي بهذا الاسمِ لأنَّ محمد بن عبد الوهاب أخذَ بدعه من كتبِ ابنِ تيمية المتوفى سنة 728هـ. مع أنَّ ابنَ تيميةَ استَحْسَنَ لمن أصابَهُ مرضُ الخدرِ في رجلِه أن يقولَ يا محمد وهذا صحيحٌ ثابتٌ عنِ ابنِ تيمية في كتابِه "الكلمُ الطيبُ" وهذا يخالِفُ فيهِ ما قالهُ في كتابِ "التوسُّلُ والوسيلةُ"، و محمد بن عبد الوهاب وافقهُ فيما في كتابِه "التوسلُ والوسيلةُ" وخالفَه فيما في كتابِه "الكلم الطيب". والخدرُ مرضٌ معروفٌ عند الأطباءِ يصيبُ الرِّجل.


والحمد لله رب العالمين.
منقول
من

http://www.sunna.info/wahabies/wahabies.htm (http://www.sunna.info/wahabies/wahabies.htm)


كما أن القتال في العراق ليس دليلا على سلامة المعتقد
فهل من يقاتل محتلا لأرضه بالضرورة أن يكون مسلم ؟
والا لكان اليابانيون والفتناميون من السباقين في ذلك
أو على الأقل لو كنتم تجاهدون في غير أرضكم ربما تكون الصورة أوضح
لأنها مقرونه بهجرة في سبيل الله
ومع ذلك لا نقول عن جهادكم سلبا ولا ايجابا لأنكم مجهولين لدينا
فلا نحكم عليكم دون علم الا عند بيان منهجكم فيكون بالأستطاعه تقييم ما أنتم عليه
أما عن قتالكم فمشروع أكنتم مسلمين أم لم تكونوا
وهناك غيركم يجاهدون في العراق
لكن هل القتال تحت رايتكم يجوز فهنا يجب التبين هل رايتكم عمية أم صحيحة ..


..
القتال ليس دليلا ....... ؟؟ نعم كلام ٌ صحيح ، و لكن الدليل ليس القتال فحسب وانما الدليل الثبات على القتال
والثبات على عدم الانحراف
والثبات على عدم الانجرار وراء مخططات المحتل ، فليسوا كما كان البعض الذين اخزاهم الله وسلَّط عليهم الروافض بل ما دخلوا قرية الا وجعلوا اعزة أهلها أذله
ولم يقتلوا البريء بشبهة واذا سألوا لِمَ قتلتم وقد تبين براءته قالوا لك : يبعث حسب حاله ، هههههه مهزلة
ولم يسرقوا بحجة الفدية
ولم يجلبوا سمعة سيئة للمجاهدين كل هذا ألا يزيدك يقيناً في صحة نواياهم وصحة منهجهم ؟؟.... انت بهذا تثبت انك ذو مقاييس بعيدة كل البعد عن رؤية الحق ، فاتمنى لو تراجع نفسك وتكثر من الاستغفار وتقول ربِ لاتقطعنِ عنك بقاطعٍ ولا تمنعنِ عنك بمانعٍ والطف بي وأرني الحق يا لطيف . آمين

اما القتال تحت رايتهم فنحن معتقدون صحة ذلك ومن يعتقد خلافه حسابه على الله ، وعليه محاورتهم أنفسهم والبحث عنهم لا أن يشهر بهم في المنتديات وهو لا يملك اية معلومات عنهم شخصيا ً ان هذا الذي تقومون به من تشويه صورة المجاهدين لهو عند الله عظيم

فآرق عنـي !
28-02-10, 07:08 PM
بعد بعد تكذب
على أبناء محمد بن عبد الوهاب وعلى الحميد
هههههههههههههههههه ما أقبحك
نكرر
بل نعرفكم
ومن موقعكم وخزعبلات مجلتكم يا خادم المرابطين " بالمشمش "
نبين حالكم للجميع
جيش رجال الطريقة النقشبندية

نبدأ بعقيدتكم يا سلق عزة الدوري
الشرك والبدع والقول بوحدة الوجود وتكفرون من يبين مخالفتكم للسنة
وترون أن دعوة ميشيل عفلق جامعة للعرب ! والعلمانيين عندكم مسلمين
وتوالون كل عراقي مهما كان دينه سواء رافضي أو عابد للشيطان أو حتى يهودي

جهادكم يا مطية الغرب
دائماً خطاباتكم بموقعكم تقدمون العروبة على الإسلام.

نفس بعثي قومي واضح
وصح لسان القائل
إذا كان الغُـراب دليــل قــومٍ؛؛َََ فـلا وصلــوا ولا وصـــل الغُـــراب

قل
هل من مزيد ونززززززززيد (q47)

خادم المرابطين
28-02-10, 07:08 PM
تفضل :
الصواعق الالهية في الرد على الوهابية

للامام الهمام سليمان بن عبد الوهاب
رحمه الله
قام بالرد على أخيه الضال محمد بن عبد الوهاب وتحذير الناس منه

http://www.4shared.com/file/179502337/1108d998/_____.html (http://www.4shared.com/file/179502337/1108d998/_____.html)

خادم المرابطين
28-02-10, 07:19 PM
تفضل :

الصواعق الالهية في الرد على الوهابية

للامام الهمام والعلامة سليمان بن عبد الوهاب ـ رحمه الله ونفعنا به

قام بالرد على اخيه الضال المضل محمد بن عبد الوهاب

الرابط
http://www.4shared.com/file/179502337/1108d998/_____.html (http://www.4shared.com/file/179502337/1108d998/_____.html)

فآرق عنـي !
28-02-10, 07:24 PM
تفضل :


الصواعق الالهية في الرد على الوهابية

للامام الهمام سليمان بن عبد الوهاب
رحمه الله
قام بالرد على أخيه الضال محمد بن عبد الوهاب وتحذير الناس منه

http://www.4shared.com/file/179502337/1108d998/_____.html (http://www.4shared.com/file/179502337/1108d998/_____.html)




معتوه
هذه فرية أهل البدع
لم يجدوا ما يقارعون به أهل الحق
إلا الطعن بالدعوة النجدية بأحد أقرباء الشيخ
وهذا كذب والدليل يا كتلة الخزعبلات
سليمان بن عبد الوهاب... الشيخ المفترى عليه
http://www.saaid.net/monawein/sh/19.htm (http://www.saaid.net/monawein/sh/19.htm)

-----
مرة أخرى
يقول ابن خلدون ( لولا التشيع لما كان التصوف )
وأكبرر فضيحة لكم هي مبايعة جيش طريقتكم
للبعثي القذر عزة الدوري
وأكبر منها فضيحة تقرير مؤسسة راند الأمريكية
بعنوان ( بناء شبكات مسلمة معتدلة )
التقرير الصليبي اليهودي يوصي بدعمكم يا صوفية!!
----
ومن موقعكم وخزعبلات مجلتكم يا خادم المرابطين " بالمشمش "
نبين حالكم للجميع
جيش رجال الطريقة النقشبندية

نبدأ بعقيدتكم يا سلق عزة الدوري
الشرك والبدع والقول بوحدة الوجود وتكفرون من يبين مخالفتكم للسنة
وترون أن دعوة ميشيل عفلق جامعة للعرب ! والعلمانيين عندكم مسلمين
وتوالون كل عراقي مهما كان دينه سواء رافضي أو عابد للشيطان أو حتى يهودي

جهادكم يا مطية الغرب
دائماً خطاباتكم بموقعكم تقدمون العروبة على الإسلام.

نفس بعثي قومي واضح
وصح لسان القائل
إذا كان الغُـراب دليــل قــومٍ؛؛َََ فـلا وصلــوا ولا وصـــل الغُـــراب

خادم المرابطين
28-02-10, 07:25 PM
تفضل :

الصواعق الالهية في الرد على الوهابية

للامام الهمام والعلامة سليمان بن عبد الوهاب ـ رحمه الله ونفعنا به

قام بالرد على اخيه الضال المضل محمد بن عبد الوهاب

الرابط
http://www.4shared.com/file/179502337/1108d998/_____.html (http://www.4shared.com/file/179502337/1108d998/_____.html)

فآرق عنـي !
28-02-10, 07:27 PM
كرر
ردودك
وأنا أكرر
ما فهش مشكل يا صوفي بعثي
إلا وش أخبار صلعة عزة الدوري ما سوى زراعة شعر؟!

خادم المرابطين
28-02-10, 07:39 PM
انت جاهل معاند قبيح لا خلق ولا أدب انتم مثل حكامكم بعتوا فلسطين وها انتم تبيعون العراق وبالاخير انتم عملاء لا رحتوا ولا جيتوا

خادم المرابطين
28-02-10, 07:41 PM
ما هي أخبار حكامكم وعلاقتهم بأسرائيل يا قليلي الفهم ؟؟

خادم المرابطين
28-02-10, 07:42 PM
من دياركم تحاك المؤامرات ومن اراضيكم تضرب المدن المسلمة يا حسافة على المسلمين

بنوتة الخبر
28-02-10, 07:43 PM
انت جاهل معاند قبيح لا خلق ولا أدب انتم مثل حكامكم بعتوا فلسطين وها انتم تبيعون العراق وبالاخير انتم عملاء لا رحتوا ولا جيتوا
اين ادب الحوار(qq167)
بعنا فلسطين مررره وحده(a14)
وليه كانت معنا وبعناها؟
مو عزت الدوري وسيده صدام هم من سلمو العراق والخليج
لابناء الرويبضه الروافض؟
مادمتم على هالجهل المطبق ترى السلفيه ضلال
اجل ابشر تراكم في ضلال عمييييييق وفي وادي سحييييييييييق
قال ايش قال نجاهد ونحارب فلا تقولون لنا حنا غلط
ياعمي رووح

خادم المرابطين
28-02-10, 07:43 PM
يا عابد الحرمين لو ابصرتنا ******** لعلمت أنك بالعبادة تلعبُ

خادم المرابطين
28-02-10, 07:46 PM
اين ادب الحوار(qq167)
بعنا فلسطين مررره وحده(a14)
وليه كانت معنا وبعناها؟
مو عزت الدوري وسيده صدام هم من سلمو العراق والخليج
لابناء الرويبضه الروافض؟
مادمتم على هالجهل المطبق ترى السلفيه ضلال
اجل ابشر تراكم في ضلال عمييييييق وفي وادي سحييييييييييق
قال ايش قال نجاهد ونحارب فلا تقولون لنا حنا غلط
ياعمي رووح

نعم اروح وكلنا راح انروح ونُسأل عند الله وراح نُسأل عن كل شيء ونحُاسب هناك

بنوتة الخبر
28-02-10, 07:47 PM
ما هي أخبار حكامكم وعلاقتهم بأسرائيل يا قليلي الفهم ؟؟
وش دخل اسرائيل والحكومه ولا بكذا تتهرب من النقاش(a14)
اسأل عزت الدوري ماهي اخبار اسرائيل ولا اوووووووه نسيت
زمان كان يدري هاللحين متخبي بين الجدارن
زماااان لما كان مع حبيبه صدام يحيكون المصايب مع امريكا واسرائيل ضد الخليج:g8546:
وانقلب السحر على الساحر:g8546:
طبعا هذي نهاية كل خائن(q81)
عموما من ردودك ذي اثبت لدي انك مفلس
ومانت قد النقاش....

الحميداوي
28-02-10, 07:47 PM
خادم المراطبين متعصب أهوج . لايريد ان يستوعب ولا أن يحاور .

ولاعجب فهم تربية لعزو الدوري الصوفي .

هو يريد ان يتهجم على مشايخ السلفيه . ويريد منا ان نغضّ الطرف على الحمقى الصوفي
وعبادة الاضرحه و الموالد وحي حي حي! ومدد يامولانا مدد .
خزعبلات ما أنزل الله بها من سلطان . يضحك بها على ذقون العامه
ثم يقول اننا نقاتل وهم زلم ورجال . طيب عيني ماجماعة مقتدى هم حاربوا الامريكان بالنجف والكربلاء .
طيب هل هم على حقّ


http://www.youtube.com/watch?v=LepWoCElsUY

وهذا برنامج سري للغايه في فضح الصوفيه ولعبته الخبيثه

بنوتة الخبر
28-02-10, 07:49 PM
نعم اروح وكلنا راح انروح ونُسأل عند الله وراح نُسأل عن كل شيء ونحُاسب هناك
نعم صدقت راح نسأل ولله الحمد عند ربي مايضيع شي
لما تعتبر منهج محمد بن عبدالوهاب اللي قالكم ياناس ذي
قبور ماتعبد ولا يتبارك فيها ...تعتبر منهجه ضلال وخسران
راح تسأل ويكون محمد بن عبدالوهاب خصيمك يوم القيامه:)

فآرق عنـي !
28-02-10, 07:51 PM
انت جاهل معاند قبيح لا خلق ولا أدب انتم مثل حكامكم بعتوا فلسطين وها انتم تبيعون العراق وبالاخير انتم عملاء لا رحتوا ولا جيتوا

مين الجاهل يا خادم
من يقول بوحدة الوجود ؟
أم من يعتقد بأن طواغيت التصوف لهم التصرف المطلق بذرات الكون ؟
أم من يقولون في مجلتهم أن ميشيل الهالك دعوته وفكره جامع للعرب ؟
أم من يقول بأن واضع الرأسمالية كافر ولكن من ينتهجها مسلم ؟!

ياااااااااااااا هذا طوامكم لا تعد ولا تحصى
فمن الجاهل ؟
وسؤال مهم
مين اللي تحالف مع الصحوات يا صوفي مين ؟؟؟(qq1)

سلملم

فآرق عنـي !
28-02-10, 07:58 PM
من دياركم تحاك المؤامرات ومن اراضيكم تضرب المدن المسلمة يا حسافة على المسلمين

أنا خلاص هنا أقف ولا عاد أرجع أناقشك لأن كلامك راح
يجبرني بأن أتحدث عن أمور لا فائدة منها
ولكن
نحن براء من أي متأمر ضد العراق مهما كان
بل لعن الله من أعان أمريكا ولو بقطرة ماء

سلام

ليث المدينة
28-02-10, 08:06 PM
وش دخل اسرائيل والحكومه ولا بكذا تتهرب من النقاش(a14)
اسأل عزت الدوري ماهي اخبار اسرائيل ولا اوووووووه نسيت
زمان كان يدري هاللحين متخبي بين الجدارن
زماااان لما كان مع حبيبه صدام يحيكون المصايب مع امريكا واسرائيل ضد الخليج:g8546:
وانقلب السحر على الساحر:g8546:
طبعا هذي نهاية كل خائن(q81)
عموما من ردودك ذي اثبت لدي انك مفلس
ومانت قد النقاش....

والله صدقت يا خادم المرابطين
والله من ديارنا تحاك المؤامرات وتضرب البلدان والله علاقة حكام الخليج بإسرائيل اذا لم تكن جيدة فلا عدوان مع ان الله تعالى امرنا ان نعاديهم ونعلن ونثقف إخواننا وأولادنا على ذلك ولكن هذا بوق من مزامير العملاء يبرر العلاقة بإسرائيل وامريكا علنا ً لا تلتفت فدول الخليج ليسوا كلهم على منهج ابن عبد الوهاب ( واتحفظ على كلمة منحرف ) ، بل هناك علماء وصلحاء ونحن نتابع جيشكم المبارك نصركم الله على من عاداكم وأذل الحاقدين

ليث المدينة
28-02-10, 08:10 PM
أنا خلاص هنا أقف ولا عاد أرجع أناقشك لأن كلامك راح
يجبرني بأن أتحدث عن أمور لا فائدة منها
ولكن
نحن براء من أي متأمر ضد العراق مهما كان
بل لعن الله من أعان أمريكا ولو بقطرة ماء

سلام
يا أخي انت فنان
ضربني وبكا وسبقني واشتكا

فآرق عنـي !
28-02-10, 08:10 PM
والله صدقت يا خادم المرابطين

والله من ديارنا تحاك المؤامرات وتضرب البلدان والله علاقة حكام الخليج بإسرائيل اذا لم تكن جيدة فلا عدوان مع ان الله تعالى امرنا ان نعاديهم ونعلن ونثقف إخواننا وأولادنا على ذلك ولكن هذا بوق من مزامير العملاء يبرر العلاقة بإسرائيل وامريكا علنا ً لا تلتفت فدول الخليج ليسوا كلهم على منهج ابن عبد الوهاب ( واتحفظ على كلمة منحرف ) ، بل هناك علماء وصلحاء ونحن نتابع جيشكم المبارك نصركم الله على من عاداكم وأذل الحاقدين



تخسى ليس من منهج ابن عبد الوهاب
تبرير العلاقات مع اليهود
بل أنتم من حالف الصحوات في العراق
والصحوات عملاء أمريكا

هل تنكر ؟!

فآرق عنـي !
28-02-10, 08:13 PM
يا أخي انت فنان
ضربني وبكا وسبقني واشتكا

أنا فنان(qq1) يا قرد <<< من كلمات عمكم عزة الدوري الأصلع الأجرب

يا رجل يا معتوه
أنا أقول من أعان أمريكا على المسلمين
كافر مرتد لو كان جدي أو أبي وحاشاهم

بنوتة الخبر
28-02-10, 08:13 PM
والله صدقت يا خادم المرابطين

والله من ديارنا تحاك المؤامرات وتضرب البلدان والله علاقة حكام الخليج بإسرائيل اذا لم تكن جيدة فلا عدوان مع ان الله تعالى امرنا ان نعاديهم ونعلن ونثقف إخواننا وأولادنا على ذلك ولكن هذا بوق من مزامير العملاء يبرر العلاقة بإسرائيل وامريكا علنا ً لا تلتفت فدول الخليج ليسوا كلهم على منهج ابن عبد الوهاب ( واتحفظ على كلمة منحرف ) ، بل هناك علماء وصلحاء ونحن نتابع جيشكم المبارك نصركم الله على من عاداكم وأذل الحاقدين


من ديارنا تحاك؟؟؟ ياكبره عند الله
لما جيوشهم توجهت لنا صارت زله وانسوها ياخليج طيب غصب
ليث المدينه؟؟ من اي مدينه انت؟ لاكون نخولي بس!!!
تجمعو النطيحه والمترديه :whwhwh:
انتم تسبون محمد بن عبد الوهاب من اتبع منهج الرسول والصحابه
لا عجب اذن ان لم تنتصرو ولن تنتصرو ولن ترفع لكم رايه
مدام انكم تناصرون عبدة القبور
ع قوله فارق سلملم حتى السلام وش اقول بس مهوب لايق عليكم
روحو تبركو بسيدي شسمه وسيدي شسمه
وسيدكم وليس سيدي

خادم المرابطين
28-02-10, 08:30 PM
طبعاً للعلم انا اسجل جميع مشاركاتكم وساستشهد بها على طريقة حواركم الدنيء وسوء أخلاقكم
ارجوك ان تستمروا في الشتيمة والكلمات المعبرة عن منهجكم الضحل استمر رجاءا لا تنقطع استمر
فأنت تقدم خدمة عظيمة استمر

خادم المرابطين
28-02-10, 08:35 PM
والله صدقت يا خادم المرابطين

والله من ديارنا تحاك المؤامرات وتضرب البلدان والله علاقة حكام الخليج بإسرائيل اذا لم تكن جيدة فلا عدوان مع ان الله تعالى امرنا ان نعاديهم ونعلن ونثقف إخواننا وأولادنا على ذلك ولكن هذا بوق من مزامير العملاء يبرر العلاقة بإسرائيل وامريكا علنا ً لا تلتفت فدول الخليج ليسوا كلهم على منهج ابن عبد الوهاب ( واتحفظ على كلمة منحرف ) ، بل هناك علماء وصلحاء ونحن نتابع جيشكم المبارك نصركم الله على من عاداكم وأذل الحاقدين


انا اشكرك على ذوقك وسلامة لسانك واسلوبك مما ابتلوا به الباقين
واحب اوجه لك ولجميع الاصدقاء والاخوة في الخليج العربي الشقيق إعتذاري من خشيت شمول كلامي لصالحي العقيدة والمنهج واتمنى لو يسامحوني فانا اقصد المنحرفين فقط
كما اشكرك على مشاركتك وابديت رأيك بكل موضوعية ودقة
أكثر الله من امثالك

فآرق عنـي !
28-02-10, 08:41 PM
طبعاً للعلم انا اسجل جميع مشاركاتكم وساستشهد بها على طريقة حواركم الدنيء وسوء أخلاقكم
ارجوك ان تستمروا في الشتيمة والكلمات المعبرة عن منهجكم الضحل استمر رجاءا لا تنقطع استمر
فأنت تقدم خدمة عظيمة استمر

لأنكم تشركون بالله وتعبدون الشيوخ والأضرحة
كنا
أشداء على الكفار رحماء بينهم
وأول الحوار معكم كان خالي من الشدة
ولكن بعد أن تتهمون عقيدتنا وعقيدة الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله
تجي تعيط علينا !

يعني تتهموننا في ديننا
وتزعلون لما نتكلم عليكم
ولكن القارئ
يرى أننا ألجمناكم قبل أن نجعلكم مسخرة
وفي الأخير جالس تطبل لأخيك بقرة المدينة

ليث المدينة
28-02-10, 08:54 PM
لأنكم تشركون بالله وتعبدون الشيوخ والأضرحة
كنا
أشداء على الكفار رحماء بينهم
وأول الحوار معكم كان خالي من الشدة
ولكن بعد أن تتهمون عقيدتنا وعقيدة الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله
تجي تعيط علينا !

يعني تتهموننا في ديننا
وتزعلون لما نتكلم عليكم ولكن القارئ
يرى أننا ألجمناكم قبل أن نجعلكم مسخرة
وفي الأخير جالس تطبل لأخيك بقرة المدينة

خادم المرابطين لا تلتفت الى هذا المسيء فهو لا يمثل الا نفسه فأمثاله كثير جدا
أخي خادم المرابطين
انا أسكن المدينة ـ على ساكنها الصلاة والسلام
وهناك الكثير الكثير ممن يتمنى اللقاء بأحدكم لقاءا حقيقياً وليس من خلال النت لمواصلة إخوتنا في العراق ، فنحن نعلم ان الذين ذهبوا للجهاد الى العراق لم يفلحوا لاسباب عديدة ومنها اسباب عقائدية فالله لا يوفق ولا ينصر من ينسب الله الى الجهة وتارة يجسم ويقر بتأثير السحر ولايقر بأن الله تعالى يكرم عباده ويعطيهم ما يحبون لجاه رسول الله او لجاه العمل الصالح فهم في تناقض و و و وو والكلام كثير
وكنت اتحرى الزائين من الحجيج والمعتمرين ولكن لم التق بأحد ، حاول أحدهم ان يدعي لقائكم ولكن ذكَّرته بالله فتراجع من الوقوع في الكذب والحمد لله
فاتمنى لو نتراسل حتى استفيد من ثقافتكم وعلمكم ولو من خلال النت فقط ، وجزاكم الله خيراً

عنواني على الــgemail
Laith_City

وانا بإنتظار رسالة من جنابكم

فآرق عنـي !
28-02-10, 09:01 PM
خادم المرابطين لا تلتفت الى هذا المسيء فهو لا يمثل الا نفسه
أخي خادم المرابطين
انا أسكن المدينة ـ على ساكنها الصلاة والسلام
وهناك الكثير الكثير ممن يتمنى اللقاء بأحدكم لقاءا حقيقياً وليس من خلال النت لمواصلة إخوتنا في العراق ، فنحن نعلم ان الذين ذهبوا للجهاد الى العراق لم يفلحوا لاسباب عديدة ومنها اسباب عقائدية فالله لا يوفق ولا ينصر من ينسب الله الى الجهة وتارة يجسم ويقر بتأثير السحر ولايقر بأن الله تعالى يكرم عباده ويعطيهم ما يحبون لجاه رسول الله او لجاه العمل الصالح فهم في تناقض و و و وو والكلام كثير
وكنت اتحرى الزائين من الحجيج والمعتمرين ولكن لم التق بأحد ، حاول أحدهم ان يدعي لقائكم ولكن ذكَّرته بالله فتراجع من الوقوع في الكذب والحمد لله
فاتمنى لو نتراسل حتى استفيد من ثقافتكم وعلمكم ولو من خلال النت فقط ، وجزاكم الله خيراً

عنواني على الــgemail
laith_city

وانا بإنتظار رسالة من جنابكم

بقرة المدينة أنت نصااااااااب بس على نفسك
جعلت شلة التصوف مقاومين ولك شرف مقابلتهم
يا بقرة ذولا تحالفوا مع الصحوات عملاء أمريكا
والحق يقال على خلافنا مع تنظيم القاعدة في بعض العمليات هنا في بلادنا
ولكن نشهد بأن تنظيم القاعدة كان له دور كبيييير
في حرق الأمريكان في العراق
ولا أدل على كلامنا من عمليات الدولة العراق الإسلامية " القاعدة"

أما جيش الصوفية له عمليات ولكن تحالف مع الصحوات
وباع الجهاد لأنه أصلا باطل من الأساس عقدياً
فلم نصدم لما رأيناهم في أحضان الصحوات

الهزبر النجدي
28-02-10, 09:12 PM
أخي الكريم
هم يقولون في موقعهم أنه لا فرق بين هذا وذاك نظرا لكون الكل مسلمين موحدين صادقين ومن أهل طريق واحد ، فهم لم يقولوا أن فلاناً بعينه رجل صالح فاتبعوه ولم يذكروا شخصا معينا وانتم تذكرون لي ناظم الحقاني ومن يتبرك بالكلاب ومن يقوم بأفعال هندوسية .... فأرجوا ان تكون دقيقاً



انا ذكرت ذلك بشكل ثانوي
فإذا كانوا يرون ان الطرق الأخرى لافرق بينهم وبينها ... فلماذا تريد انت أن تجعلهم بمغزل عن النقشبندية وتريد بترهم وكانهم أتو هكذا بدون أصل ولا فصل !!

ماهو أصلك لكي نرد عليك ... مافيه واحد اهبل يسمي نفسه وهابي ويقول أنا مالي شغل بمحمد بن عبد الوهاب ولا لي شغل بكتبه .. عقيدتي وديني في صفحة واحدة في الموقع الفلاني
أنتم أيش أصلكم وماهي مراجعكم ... دينكم عبارة عن صفحة Html واحدة !!

سألناك عن مشائخهم وكتبهم المعتمدة ومراجعهم لكي نعرف كل شيئ عن العقيدة التي يتقلدونها (النقشبندية) وأنت تريد حصر دينهم بصفحة نت واحدة ثلاثة أرباعها تتكلم عن أمراض نفسية كالحسد والكراهية والحقد ووو والربع الأخير يتكلم عن أصل تسمية النقشبندية !!
سألناك بكل ادب وبرأه : من تبرأ من ناظم الحقباني ؟ فغضبت وقلت لنا اننا كذابين !!
سالناك عن مراجعهم وكتبهم ... فقلت لنا اننا لا نفقه فنون الحوار !!
نتكلم عن أخطاء جيش النقشبندية في العراق ... تقول لنا أننا نغتاب المجاهدين وأننا أبطال في النت بينما هم يجابهون المحتل !!

والله أحترنا ... انت تريد النقاش العلمي ... او تريدنا نطبل لك ونسكت عما نراه منكرا (نثبته بالدليل فور إعترافك به) من أجل قتالك للمحتل !!



أخي : حسنُ المناظرة ان لا تخرج عن طرفي الدعوى في عنوان المشاركة فالسائل سأل عن رأي الاعضاء في (( جيش رجال الطريقة النقشبندية )) سأفسرها لك من ألف بيه ثيه
جيش : يعني فصيل مسلح يعني لا كل النقشبندية الذين تعرفهم بل فئة لهم وجود في ساحة المقاومة ولهم موقع رسمي وموقفهم واضح وعقيدتهم لا تحتاج الى رجوع الى المصادر التي تذكرها فهم وضحوا منهجهم في موقعهم وبينوا عقيدتهم فالكلام حول الفصيل الموجود في العراق علما ان العراق فيه نقشبندية آخرين الا اننا نتكلم عن هؤلاء تحديدا ... هذا هو السؤال



ونحن من حقنا أن نناقش على أساس انهم محاسبين على منهج النقشبندية ... إلا إذا كنت تظن انهم ينتسبون للنقشبندية عبثا !!
هم ينتسبون للنقشبندية ... أين كتب العقيدة المعتمدة لدى النقشبندية أو على الأقل لدى هذا الجيش ؟
أهل السنة مجمعين في باب العقائد ويختلفون في باب الفقه (كحكم الوضوء بالعصير مثلا!!) لكنهم مجمعين في شان الأسماء والصفات والتوسل والبدع ووو

وبالنسبة لعقيدتهم في موقعهم ... فهي يصح عليها تسمية منهج أو أسلوب حياتنا وليس عقيدتنا !
فلم اجد كلاما منهم عن توحيد الألوهية والربوبية والأسماء والصفات والتوسل والإستغاثة ويوم القيامة والأنبياء حبهم والغلو بحبهم والاولياء ومقامهم وقدراتهم ... أين اجد هذا إلا اذا كانت غير مهمه برأيك !
فحديثهم جله كان عن الحقد والكراهية والحسد والكذب ... هذه أسمها اخلاقيات يتقلدها الكافر والمسلم ونُهب الأجر عليها على قدر نياتنا



فهو يدور في دعوى يستحقون الثناء أم لا ؟؟؟
اذا ً المسؤل عنه / جيش رجال الطريقة لا الكل
السؤال / قضية إستحقاقهم للثناء والترضي والدعم ولو بالكلمة أم لا ؟؟
والسائل : هو صاحب المشاركة

ففي حالة خروجك عن هذه الاشياء الثلاثة تعدُ مناقضاً لآداب الحوار والمناظرة .
أما انك تريد ان تبحث عن موضوع آخر فلك ذلك في مشاركة جديدة لا في هذه المشاركة



لا جزاك الله خيرا
كان السؤال عاما : ما رأيكم بجيش النقشبندية ... ولم يتم تحديد السؤال عن أخلاق الجيش أو عن لباسهم أو عن المونتاج في افلامهم أو عن برمجة موقعهم وإستضافته !!
الإجابات تأتي من الأعضاء بشكل عام لان السؤال عام :
1. أعتقد انهم بعثيين !!
2. لا اعرفهم !
3. هم يقاتلوا المحتل ولم يحولوا لعملاء كالبقية
4. عقيدتهم منحرفة
5. كرماء ومأدبين
6. لديهم أسلحة متطورة
7. أستغرب لماذا هم لا يقتلون الجيش والشرطة العراقية العميلة !!
.....

وإذا كنت تسال عن الترضي والثناء ... فانا لن أكذب على نفسي من أجلك وأثني على دين من ابتدعوا بالدين ! ... تعترض ؟ تفضل وناقش بالدليل
أثني على نظاميتهم وادبهم وكرمهم ولباسهم وسكينتهم .. ماعندي مشكلة , لكن عقيدتهم منحرفة إن كانوا نقشبندية

لكن نقولهم ولغيرهم
الله يهديكم ويهدي بوش ويعزكم بالإسلام ويعز بوش بالإسلام ويعز أمير المؤمنين أبو عمر البغدادي بالإسلام



أما انك تستهزأ بكرمهم وعبادتهم وتقول ان المجاهدين ازالوا أضرحة الصوفية في العراق وها انا اسألك : ما كانت النتيجة ؟؟
انا اجيبك عمن تسميهم مجاهدين فقد كانت النتيجة :
الخسارة
والخذلان
وإختراق اجهزة المخبرات للفصائل التي تدعي منهج السلف والسلف منهم براء



مكنوا من أرض الله ... فعملوا بقوله :
الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوْا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنْ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ

(حديث مرفوع) نَا سُفْيَانُ ، عَنْ حَبِيبِ بْنِ أَبِي ثَابِتٍ ، عَنْ أَبِي وَائِلٍ ، عَنْ أَبِي هَيَّاجٍ الأَسَدِيِّ ، قَالَ : قَالَ لِي عَلِيٌّ عَلَيْهِ السَّلامُ : " أَبْعَثُكَ عَلَى مَا بَعَثَنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ , أَلا تَتْرُكَ قَبْرًا مُشْرِفًاإِلا سَوَّيْتَهُ وَلا تِمْثَالا إِلا طَمَسْتَهُ " (http://www.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?hflag=1&bk_no=1397&pid=343449)

عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ : { قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي مَرَضِهِ الَّذِي لَمْ يَقُمْ مِنْهُ لَعَنَ اللَّهُ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى اتَّخَذُوا قُبُورَ أَنْبِيَائِهِمْ مَسَاجِدَ . قَالَتْ : وَلَوْلَا ذَلِكَ أُبْرِزَ قَبْرُهُ غَيْرَ أَنَّهُ خُشِيَ أَنْ يُتَّخَذَ مَسْجِدًا }
عن جابر بن عبد الله -رضي الله عنهما- في صحيح مسلم عن النبي -عليه الصلاة والسلام-: (أنه نهى عن تجصيص القبور، والقعود عليها، والبناء عليها)


شباب المجاهدين يهدمون الاضرحة و يقيمون الحدود (http://www.youtube.com/watch?v=gXTM3ufC1K4)



والخذلان
وإختراق اجهزة المخبرات للفصائل التي تدعي منهج السلف والسلف منهم براء



من هم السلف البريئين من مجاهدي الدولة الإسلامية ؟
حددهم لنا لكي نعرف ما مفهومك للسلف



فقدان الحاضنة الاساسية وهي المجتمع
تحول الاصدقاء الى اعداء




الحاضنة !
وهل يعقل أن تتحول الحاضنة الحقيقية إلى كلاب صحوات من أجل ضريح يتم مواساته بالأرض عملا باوامر الرسول -صلى الله عليه وسلم- !!

وهل الحاضنة مقدمة على امر الله ؟ ... وهل فقدانكم للحاضة في الحجاز لصالح الوهابية محرمي عبادة الأضرحة كرها للاولياء دليل على إنحراف منهجكم ؟

ومع ذلك

فرحة المسلمين بقيام دولة العراق الإسلامية 3/4 (http://www.youtube.com/watch?v=ZBLMxAaBaMk)




قتل على الشبهات
تسليب للسيارات وللمارة بغير حق
العمليات ضد الامريكيين تكاد معدومة عندهم واكثر عملهم ضد العراقيين
لم يفلحوا الا بأساءة الادب مع العلماء والصلحاء
فرقوا الكلمة
وفي النهاية مادخلوا منطقة الا وخلَّفوا ورائهم الروافض ، دخلوا الفلوجة بعد أحداث المعركة الاولى والنتيجة واضحة بعمالة بين صفوفهم ولا نريد ان نفضح اسماء بارزة
ودخلوا عرب جبور والدورة والغزالية والاعظمية والفضل ووصل الرافضة (ببركتهم ماشاء الله ) من قوات بدر وجيش المخزي ( مهدي ) أذلهم الله الى تلك المناطق وقاموا بإذلال المسلمين وصار القتل منظما اكثر من قبل

هذه نتيجة من تزعم انهم " مجاهدون " فإنهم مادخلوا قرية الا وافسدوها وجعلوا اعزة اهلها اذلة

هل هذا هو جهاد الدفع الواجب على كل مسلم ومسلمة والصغير والكبير الذي قال الله تعالى في حقه : (( إنفروا خفافا وثقالا )) ؟؟؟ هل هذا هو ؟؟



{ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ}
عن ابن عباس -رضي الله عنهما- أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: http://www.taimiah.org/MEDIA/H2.GIF ‏لو يعطى الناس بدعواهم، لادعى ناس دماء رجال وأموالهم، ولكن اليمين على المدعى عليه http://www.taimiah.org/MEDIA/H1.GIF متفق عليه، وللبيهقي بإسناد صحيح: http://www.taimiah.org/MEDIA/H2.GIF البينة على المدعي، واليمين على من أنكر http://www.taimiah.org/MEDIA/H1.GIF .


أتذكر عندما سال الأخوة في موقع جيش رجال الطريقة النقشبندية ... فأجابهم احد المشرفين انهم امناء وليسوا خونة مثل البقية ... ولم يدفعه كرهه لمنهجهم البدعي إلى الكذب عليهم بعكسك انت يامن ترميهم بما هو ليس بهم فقط لانهم لا يبالون بالعملاء حتى ولو كانوا عراقيين .. بعسكم يامن تقدسون العراقي حتى لو أثخن بدماء اهل السنة


القاعدة لا تقتل الأبرياء .. شاهد لتعرف (http://www.youtube.com/view_play_list?p=845470D9241D1D5F&playnext=1&playnext_from=PL&v=bDIXfdAjfhs)





اما هذا الفصيل المسلح المبارك الموحد المنتصر المدعوم من الصادقين المشمول بدعائهم وثنائهم والترضي عنهم فهو محط أنظار المسلمين وأمل المظلومين لانهم على عكس ما ذكرت لك من اواصف هؤلاء ممن تسميهم " مجاهدين "
لا تسليب
لا قتل على الشبهة
لا إختراق
لا تهاون
محبوبين من قبل الجميع
لا يتقبلون الحرام
لو قارنت توحيدك بتوحيدهم لوجتَ في توحيدك خللاً
يكثر بين صفوفهم العلماء وأهل الفضل والعلم والصلاح وكبار المتخصصين دينيا وعسكريا وستكشف الاوراق أعني اوراق الزمن عند انتصار المسلمين بخروج المحتل الغاشم وهو يجر ذيول الخيبة وراءه أسماء وعناوين لاناس علماء لهم من الفضل والمزية الكثير والكثير ،، إن شاء الله تعالى
أكثر الفصائل تخويفا للمحتل واكثر ما يخشى المحتل الامريكي في العراق هذا الفصيل بإعترافه وبالتسجيلات والتصاوير والتقارير

والفخرُ ما شهدتْ به الاعداءُ



مارأيك ان نناقش مسألة التوحيد إذا؟
وبالنسبة للناس ... لن أقول لكم أن شعبيتكم في القاع وأننا في القمة أو العكس ... لكن , الرجال يعرفون بالحق وليس الحق ما يعرف بالرجال !

والأعداء شهدوا ومازالوا يشهدون للدولة الإسلامية ...والمنطقة الخضراء شهدت بنيرانها التي أشعلتها الدولة بها على تمكن الدولة الإسلامية وقوتها
ليس كالتنظيم الذي يستنجد بالشرطة العراقية من أجل عملياته !!

خادم المرابطين
28-02-10, 09:21 PM
خادم المرابطين لا تلتفت الى هذا المسيء فهو لا يمثل الا نفسه فأمثاله كثير جدا
أخي خادم المرابطين
انا أسكن المدينة ـ على ساكنها الصلاة والسلام
وهناك الكثير الكثير ممن يتمنى اللقاء بأحدكم لقاءا حقيقياً وليس من خلال النت لمواصلة إخوتنا في العراق ، فنحن نعلم ان الذين ذهبوا للجهاد الى العراق لم يفلحوا لاسباب عديدة ومنها اسباب عقائدية فالله لا يوفق ولا ينصر من ينسب الله الى الجهة وتارة يجسم ويقر بتأثير السحر ولايقر بأن الله تعالى يكرم عباده ويعطيهم ما يحبون لجاه رسول الله او لجاه العمل الصالح فهم في تناقض و و و وو والكلام كثير
وكنت اتحرى الزائين من الحجيج والمعتمرين ولكن لم التق بأحد ، حاول أحدهم ان يدعي لقائكم ولكن ذكَّرته بالله فتراجع من الوقوع في الكذب والحمد لله
فاتمنى لو نتراسل حتى استفيد من ثقافتكم وعلمكم ولو من خلال النت فقط ، وجزاكم الله خيراً

عنواني على الــgemail
laith_city

وانا بإنتظار رسالة من جنابكم

اتشرف بك يا مبارك يا ليث المدينة على ساكنها افضل الصلاة والسلام
واتشرف بمن معك فوالله نحن نعلم ان هناك صادقين قلوبهم معنا ونحن مشمولون بدعائهم ونفحات المدنية المنورة طيبة الطيبة ظاهرة وواضحة من انفاسك والله
انا سجلت عنوانك وان شاء الله سيكتب الله لكم الخير الوفير فعن أبي هُرَيْرَةَ عَنِ النبي صلى الله عليه وسلم قال: (( من مَاتَ ولم يغزو ولم يُحَدِّثْ نَفْسَهُ بِغَزْوٍ مَاتَ على شُعْبَةِ نِفَاقٍ )) رواه احمد
فها انت تحدث نفسك بهذا فأجبني عمن أبتلاه الله تعالى بجهله واتبع اهل الضلالة ومن اضله الله على علم كيف حاله ؟؟
الله يسترنا
أخي الكريم سنلتقي قريبا وادعوا لنا بالنصر والتوفيق فالمجاهدين عندنا ( المجاهدين الحق ) أعزهم الله أدَّبوا أمريكا اشد تأديب ولقنوهم درسا عظيما بقيادة جيش رجال الطريقة النقشبندية ت نصرهم الله على من عاداهم واذل انوف الحاقدين واطمس عليهم مخططاتهم وسيخرجون قريبا جدا وما هي الا مسألة وقت فقط نتمنى ان لا تنسانا بدعائك

بارك الله فيك سنتراسل قريبا ان شاء الله
السلام عليكم

السيف الحاد
28-02-10, 09:41 PM
تنسب النقشبندية لمحمد بن بهاء الدين النقشبندي البخاري، المعروف بشاه نقشبند، المتوفى سنة 791هـ..

ويصرحون بالشرك الأكبر في توحيد الربوبية، والألوهية، وظاهر جلياً أن النقشبندية ممن يقولون بوحدة الوجود أو يميل إليها كثير منهم، وقد كثرت شروحهم لكتب ابن عربي وغيره من القائلين بوحدة الوجود، ولا يخفي أن النقشبندية ظهرت في القرن الثامن الهجري وما بعده والذي يعتبر تفريعاً وشرحاً لكتب ابن عربي وأتباعه عنهم.

وقد ذكر النقشبندية مثل غيرهم من الصوفية: أن الولي يقول للشيء كن فيكون، والحقيقة المحمدية، ورؤية الله تعالى في اليقظة، ومخاطبته، والنقشبندية تتفق مع الطرق الصوفية الأخرى في الخلوة، والفقر، وغير ذلك.

والنقشبندية لها فروع في الصين وتركيا، وبعض بلدان آسيا الوسطى، والهند، وجاوة (اندونيسيا)، ومن فروعها: الصديقية، والخوجكانية ..

((انظر: الموسوعة الصوفية ص 393، 270 – 394. ))

ليث المدينة
28-02-10, 09:49 PM
والله ازددتُ بركة واعتذر لي من اخوتنا في العراق نيابة عن الصادقين والمحبين في بلادنا عما توجه لكم من كلام لا يليق بأدنى مسلم فضلا عن مجاهد وعن الكلمات التي لا تمثل الا قائليها ولنعتبرهم اطفال ، فوالله لا زالت بلادنا بخير ففيها العلماء والصالحون من أهل الفقه والحديث والتفسير وهم على احر من الجمر لو تسمح الفرصة لقدموا الغالي والنفيس فلا زالوا يوصونا في العراق خيرا وان الخير باهل العراق لولا هؤلاء الرافضة ومحركهم ايران الخبيثة واقصد الحكومة والا فالشعب الايراني فيه من أهل السنة الكثير الكثير الكثير وانا على اتصال بهم وبيننا تبادل للعلم والثقافة والمصادر ، ابلغ أحبتك السلام فالاسلام دولة واحدة لا تجزئه أفكار هدامة ولا تجزئه حدود ومهما هلك حكامنا بمداهنة الغرب واسرائيل ومهما كانت الواجهة السياسية للدين في دول الخليج تيار محمد بن عبد الوهاب الا ان هناك من يعدل الحمل اذا مال وينبه على اهل الزيغ والضلال ويوضح المهلكات ويبين الموجبات فلازالت طائفة من امة النبي صلى الله عليه وسلم ظاهرين على الحق كما اخبر صلى الله عليه وسلم

والسلام عليكم

ليث المدينة
28-02-10, 09:52 PM
والله ازددتُ بركة واعتذر لي من اخوتنا في العراق نيابة عن الصادقين والمحبين في بلادنا عما توجه لكم من كلام لا يليق بأدنى مسلم فضلا عن مجاهد وعن الكلمات التي لا تمثل الا قائليها ولنعتبرهم اطفال ، فوالله لا زالت بلادنا بخير ففيها العلماء والصالحون من أهل الفقه والحديث والتفسير وهم على احر من الجمر لو تسمح الفرصة لقدموا الغالي والنفيس فلا زالوا يوصونا في العراق خيرا وان الخير باهل العراق لولا هؤلاء الرافضة ومحركهم ايران الخبيثة واقصد الحكومة والا فالشعب الايراني فيه من أهل السنة الكثير الكثير الكثير وانا على اتصال بهم وبيننا تبادل للعلم والثقافة والمصادر ، ابلغ أحبتك السلام فالاسلام دولة واحدة لا تجزئه أفكار هدامة ولا تجزئه حدود ومهما هلك حكامنا بمداهنة الغرب واسرائيل ومهما كانت الواجهة السياسية للدين في دول الخليج تيار محمد بن عبد الوهاب الا ان هناك من يعدل الحمل اذا مال وينبه على اهل الزيغ والضلال ويوضح المهلكات ويبين الموجبات فلازالت طائفة من امة النبي صلى الله عليه وسلم ظاهرين على الحق كما اخبر صلى الله عليه وسلم

والسلام عليكم

فآرق عنـي !
28-02-10, 09:52 PM
بقرة المدينة طبل طبل لنفسك
وإن شئت الرقص
هز لها
بس ترى مظهرك مضحك
الا على فكرة (qq1)
خادم المرابطين وبقرة المدينة
تتكرر ردودهم دبل الدبل
إيه الحكاية هما واحد ولا إتـــــــنـــــــيــــن(qq1)
ولا بيكتبوا من جهاز واحد (q81)

ليث المدينة
28-02-10, 10:02 PM
جواب الاحمق السكوت فضحتمونا والله امام اهل العلم والفضل وشوهتم صورة البلاد والعباد ولا ادري كيف إدارة المنتدى تسمح لمثلك لاعلم ؟!!!
ولهذا آثرت الاستفادة من هذا الرجل المبارك وترككم تلعبون وتمرحون فاعتبرناكم اطفال وارجوكم اتركوا كلام الرجال للرجال فما انتم الا شباب تثقفتم على يد الضالين المضلين
تسببتم في ان نكون في عزلة عن العالم الاسلامي والعربي
كفرتم المسلمين وحكمتم الاحكام التي لا تصدر الا عن الجاهل المتسرع كشيخكم محمد بن عبد الوهاب الذي أفتى بحلق شعر النساء من تسرعه وجراته على الفتوى ، حالكم يحير الحليم فإما فساد وفجور او لعب في الدين وتضليل المسلمين وتكفيرهم فلا انتم فاسدون نافع ولا انتم متدينون نافع ، أعاننا الله وأعان بلادنا وحمانا وحماها منكم . الله يهديكم

الحميداوي
28-02-10, 10:12 PM
جواب الاحمق السكوت فضحتمونا والله امام اهل العلم والفضل وشوهتم صورة البلاد والعباد ولا ادري كيف إدارة المنتدى تسمح لمثلك لاعلم ؟!!!
ولهذا آثرت الاستفادة من هذا الرجل المبارك وترككم تلعبون وتمرحون فاعتبرناكم اطفال وارجوكم اتركوا كلام الرجال للرجال فما انتم الا شباب تثقفتم على يد الضالين المضلين
تسببتم في ان نكون في عزلة عن العالم الاسلامي والعربي
كفرتم المسلمين وحكمتم الاحكام التي لا تصدر الا عن الجاهل المتسرع كشيخكم محمد بن عبد الوهاب الذي أفتى بحلق شعر النساء من تسرعه وجراته على الفتوى ، حالكم يحير الحليم فإما فساد وفجور او لعب في الدين وتضليل المسلمين وتكفيرهم فلا انتم فاسدون نافع ولا انتم متدينون نافع ، أعاننا الله وأعان بلادنا وحمانا وحماها منكم . الله يهديكم


ايه إظهر وبان على حقيقتك

اجل فضحناك امام المسلمين ...

ايه والله مالنا حق يالصوفي !
والاعجب ابو 6 مشاركات يطالب إدارة المنتدى .!

السيف الحاد
28-02-10, 10:14 PM
والله ازددتُ بركة واعتذر لي من اخوتنا في العراق نيابة عن الصادقين والمحبين في بلادنا عما توجه لكم من كلام لا يليق بأدنى مسلم فضلا عن مجاهد وعن الكلمات التي لا تمثل الا قائليها ولنعتبرهم اطفال ، فوالله لا زالت بلادنا بخير ففيها العلماء والصالحون من أهل الفقه والحديث والتفسير وهم على احر من الجمر لو تسمح الفرصة لقدموا الغالي والنفيس فلا زالوا يوصونا في العراق خيرا وان الخير باهل العراق لولا هؤلاء الرافضة ومحركهم ايران الخبيثة واقصد الحكومة والا فالشعب الايراني فيه من أهل السنة الكثير الكثير الكثير وانا على اتصال بهم وبيننا تبادل للعلم والثقافة والمصادر ، ابلغ أحبتك السلام فالاسلام دولة واحدة لا تجزئه أفكار هدامة ولا تجزئه حدود ومهما هلك حكامنا بمداهنة الغرب واسرائيل ومهما كانت الواجهة السياسية للدين في دول الخليج تيار محمد بن عبد الوهاب الا ان هناك من يعدل الحمل اذا مال وينبه على اهل الزيغ والضلال ويوضح المهلكات ويبين الموجبات فلازالت طائفة من امة النبي صلى الله عليه وسلم ظاهرين على الحق كما اخبر صلى الله عليه وسلم


والسلام عليكم




من هم العلماء والصالحون من أهل الفقه والحديث والتفسير في بلاد الخير؟

فآرق عنـي !
28-02-10, 10:15 PM
جواب الاحمق السكوت فضحتمونا والله امام اهل العلم والفضل وشوهتم صورة البلاد والعباد ولا ادري كيف إدارة المنتدى تسمح لمثلك لاعلم ؟!!!
ولهذا آثرت الاستفادة من هذا الرجل المبارك وترككم تلعبون وتمرحون فاعتبرناكم اطفال وارجوكم اتركوا كلام الرجال للرجال فما انتم الا شباب تثقفتم على يد الضالين المضلين
تسببتم في ان نكون في عزلة عن العالم الاسلامي والعربي
كفرتم المسلمين وحكمتم الاحكام التي لا تصدر الا عن الجاهل المتسرع كشيخكم محمد بن عبد الوهاب الذي أفتى بحلق شعر النساء من تسرعه وجراته على الفتوى ، حالكم يحير الحليم فإما فساد وفجور او لعب في الدين وتضليل المسلمين وتكفيرهم فلا انتم فاسدون نافع ولا انتم متدينون نافع ، أعاننا الله وأعان بلادنا وحمانا وحماها منكم . الله يهديكم

ضحـــكتـــــــــانــــــــي يا قدع قصدي
يا خادم المرابطين يوووووووه قصدي بقرة المدينة
اللي جهازهم واحد >>>>> (qq152)
أجل ثقافتنا من أهل الضلال ؟
مين الوهابية ياله ؟
عزلة عن مين عن الصوفية يا قآدع ؟
كفرنا مين والصوفية النقشبندية تكفر أهل السنة يا راقل اختشي وانت بتتكلم
حاسب وانت بتكزززب بشويش على نفخاتهم؟
دينكم دين الشيعة يا أهل التصوف "الكذب "
وصدق ابن خلدون لولا التشيع لما كان التصوف
أجل حلق رأس المرأة هههههههههه

ليث المدينة
28-02-10, 10:24 PM
وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَاماً

ليث المدينة
28-02-10, 10:25 PM
هو هذا سلاحكم سوء الادب فكان ترككم افضلو اسلم لديني

الهزبر النجدي
28-02-10, 10:48 PM
هو هذا سلاحكم سوء الادب فكان ترككم افضلو اسلم لديني


هل انا قليل ادب بنظرك ؟

عراقي حر
01-03-10, 12:54 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
والله لدي فديو تصوير يبين من هم الوهابية في العراق ومن يقودهم ويتفاخرون بعمالتهم لامركا ومن كبار علماء مدعي السلفية وليس السلفية وانا راح انشرها واخلي المايشتري تفرج عليكم ياعملاء نحن العراقيون من ضرب اسرائيل نحن العراقيون من ادب ايران وها نحن العراقيون من ابكينا امريكا وسف نبكي كل حاقد حاسد يقبضون المال من المحتل ويتكلم عن ابطال العراق ((جيش رجال الطريقة النقشبندية)) والله سوف تندمون على كل كلمة قلتموها ضد هذا الفصيل والله عزة الدوري الله حفظه الله من كل مكروه ماهو الا رجل مؤمن صادق مجاهد يتشرف به العالم الاسلامي كله وما انتم الذن تتكلمون بسوء عن النقشبندية الاثلة قليلة سوف تذهب مع الريح لنكم لا تمثلون الا انفسكم ولا تمثلون الدين الاسلامي بل تمثلون الصهيونية بكل عناوينها

خادم المرابطين
01-03-10, 11:57 AM
صدقني عندي ادلة قاطعة ودامغة ومصورة عن كبار الوهابية في العراق مع قادتهم من دول الخليج ولكن هل من الحكمة التحدث بهذا المستوى ؟
هل المرحلة تطلب نشر هذه الفديوهات وهذه المخازي ؟؟ الجواب طبعا لا
لان هذه المرحلة مرحلة شد الحزام لنصرة كل من يقول لا اله الا الله محمد رسول الله
هذه المرحلة تتطلب التماسك ورص الصف والتوحد ضد الغزو الامريكي والصهيوني
من قال لك احنا بخير ؟؟ اذا كان حُكَّامنا يصافحون الاسرائيليين ويظهرون لهم الود ، مع ان الله تعالى قال : (( لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ ))
إخواني خلوا الطبق مستور ، واعلموا اننا عقلاء لا نستفز ولو شتمتمونا يوميا فنحن مسلمون والنبي صلى الله عليه قال : (( سِبَابُ الْمُسْلِمِ فُسُوقٌ وَقِتَالُهُ كُفْرٌ )) رواه البخاري
فلا تنتظروا منا ان نخرج لكم ما عندنا من اسرار وفديوهات فلن نقابلكم بما تقابلونا به لانكم لستم اعداءا لنا ولا نريد ان نسمح لليهود الذي زرعو ا فتتنة التشيع في العصور الاولى من تأريخ المسلمين وإستغلوا مرحلة ضعف الامة بزرعهم ابن عبد الوهاب وامثاله ان يفرقوا بيننا ولا ان نجعل من منتدياتنا محلا للصياح والشتيمة وسوء الاخلاق فيضيع الشريف بين الاخساء ويتيه الحليم بين المتهورين وينطمس التقي بين الفجار والمنافقين عليمي اللسان مشايخ النسخ واللصق
فالرجاء منك يا العراقي الحر أن تنجر ولا تُسْتَفَز وجزاك الله خيرا ً

الهزبر النجدي
01-03-10, 12:25 PM
خادم المرابطين
لماذا لم تجبني على ردي !!

سألناك وللمرة العاشرة انت وأصحابك الذين أختفوا
ماهي مراجعكم ومستنداتكم الموثوقة بخصوص عقيدتكم ؟ ... أم دينكم صفحة واحدة فقط وجلها عن الأداب !!
أرجو أن السؤال واضح بالعربية !! لانه تم تجاهله عدة مرات !!

انا اقولها وبكل ثقة ... احضر أي كلام عن العقيدة من أئمتنا ومشائخنا الكبار والصغار ... احضر كلام أبن حزم أو المالكي او احمد بن حنبل أو المجدد أبن تيمية او محمد بن عبد الوهاب ... أؤمن انهم مجمعون بشان العقيدة والتوحيد وواثق منهم بعكسك أنت شاك بمنهجك وحتى الان لم تعطنا شيخ أو كتاب عن عقيدتكم !!

وبنسبة للكلام عن زرع محمد بن عبد الوهاب من الياهود ... فانتم تتهمون السنة كلهم بالإنحراف وكره الأولياء وليس محمد بن عبد الوهاب وحده !!
وعلى العموم نحن نتبع الدليل عندما يحضره محمد بن عبد الوهاب ... بعكسكم فانتم تتبعون مشائخكم وبدون سؤالهم عن الدليل لانكم تعتقدون ان سؤلكم عن الدليل تشكيك بهم وبمصداقيتهم وأمانتهم !!

طالب الفزعة
01-03-10, 02:07 PM
[quote=خادم المرابطين;6553184]
هذه المرحلة تتطلب التماسك ورص الصف والتوحد ضد الغزو الامريكي والصهيوني
من قال لك احنا بخير ؟؟ اذا كان حُكَّامنا يصافحون الاسرائيليين ويظهرون لهم الود ، مع ان الله تعالى قال : (( لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ ))



انا اتفق معك في هذه النقطة
والآن اترك الحديث عن المذاهب جانبا"

وجاوبني بصفتك مواطن عراقي حر


ماهو رأيك في العراقيين الذين يصافحون الامريكان ؟؟

ماهو رأيك في الجيش العراقي الحالي وغيره من اجهزة الأمن الذي يعتقل العراقيين ويسلمهم للأمريكان ؟؟

هذا بالأضافة الى تعاونهم مع الامريكان في قصف وتدمير المدن العراقية مثل الفلوجة وتلعفر

الهزبر النجدي
01-03-10, 02:12 PM
هذه المرحلة تتطلب التماسك ورص الصف والتوحد ضد الغزو الامريكي والصهيوني
من قال لك احنا بخير ؟؟ اذا كان حُكَّامنا يصافحون الاسرائيليين ويظهرون لهم الود ، مع ان الله تعالى قال : (( لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ ))



انا اتفق معك في هذه النقطة
والآن اترك الحديث عن المذاهب جانبا"

وجاوبني بصفتك مواطن عراقي حر


ماهو رأيك في العراقيين الذين يصافحون الامريكان ؟؟

ماهو رأيك في الجيش العراقي الحالي وغيره من اجهزة الأمن الذي يعتقل العراقيين ويسلمهم للأمريكان ؟؟

هذا بالأضافة الى تعاونهم مع الامريكان في قصف وتدمير المدن العراقية مثل الفلوجة وتلعفر

محرمي الدم لانهم عراقيين
بل وأكثر من ذلك

قصف قاعدة امريكية بالهاون بالتعاون مع الشرطة ... (http://www.youtube.com/watch?v=X10aSSv5QEc)

طالب الفزعة
01-03-10, 02:24 PM
اخوي الهزبر

انا طلبت منه ترك الدين والمذاهب على جنب

يعني مافيها لاحلال ولاحرام

عموما ننتظر رده ونشوف ايش يقول

خادم المرابطين
01-03-10, 02:34 PM
فانتم تتهمون السنة كلهم بالإنحراف


هل السنة في العالم كلهم وهابية ؟؟؟ !!!!!! (a14)ههههههههههههههههههههههه
عزيزي انتم تمثلون الطبقة الثالثة من طبقات المتعلمين (q81)

وأزيدك شيئا ان متبعي منهج ابن عبد الوهاب ما هم الا الفئة الغير مرغوب فيها في العالم ولولا النظام السعودي وسياسة آل سعود لم تقم لكم راية نظير الشيعة فلولا ايران لما كانت الشيعة :whwhwh:

خادم المرابطين
01-03-10, 03:08 PM
[quote=خادم المرابطين;6553184]
هذه المرحلة تتطلب التماسك ورص الصف والتوحد ضد الغزو الامريكي والصهيوني
من قال لك احنا بخير ؟؟ اذا كان حُكَّامنا يصافحون الاسرائيليين ويظهرون لهم الود ، مع ان الله تعالى قال : (( لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ ))



انا اتفق معك في هذه النقطة
والآن اترك الحديث عن المذاهب جانبا"

وجاوبني بصفتك مواطن عراقي حر


ماهو رأيك في العراقيين الذين يصافحون الامريكان ؟؟

ماهو رأيك في الجيش العراقي الحالي وغيره من اجهزة الأمن الذي يعتقل العراقيين ويسلمهم للأمريكان ؟؟

هذا بالأضافة الى تعاونهم مع الامريكان في قصف وتدمير المدن العراقية مثل الفلوجة وتلعفر

طالب الفزعة
01-03-10, 03:09 PM
اخشى انت تكون قد تجاهلت سؤالي ياخادم المرابطين ؟؟؟

الهزبر النجدي
01-03-10, 03:33 PM
هل السنة في العالم كلهم وهابية ؟؟؟ !!!!!! (a14)ههههههههههههههههههههههه
عزيزي انتم تمثلون الطبقة الثالثة من طبقات المتعلمين (q81)

وأزيدك شيئا ان متبعي منهج ابن عبد الوهاب ما هم الا الفئة الغير مرغوب فيها في العالم ولولا النظام السعودي وسياسة آل سعود لم تقم لكم راية نظير الشيعة فلولا ايران لما كانت الشيعة :whwhwh:


سبحان الله
كان يدندن حول الأخلاق واداب الحوار والأن يتمسخر ويضيف الوجوه التعبيرية الساخرة إلى نقاشه العلمي الرزين !!

تسبون أبن تيمية وأئمة أهل السنة وتتهمونهم بتوحيدهم ؟
ولا أبن يمية وهابي بعد !!

سألناك سؤال واضح ومؤدب وتتجاهله بأسلوبك العلمي الرزين والمثالي !!
ماهي مراجعكم وكتبكم المعتمده ؟ ... أذا مو فاهم السؤال أستخدم قوقل للترجمة للفارسية

وآل تعوس مالنا شغل فيهم ... خانوا منهج بن عبد الوهاب فلا تذر الرماد وكن شجاعان وقدم لنا ما تراه إنحرافا من كتب محمد بن عبد الوهاب مو تنسب له ناس جت بعده بـمئات السنين !!


أهل السنة والجماعة الوهابيين يهدمون ضريحا صوفيا كرها في الأولياء !!

اخوانكم في حركة شباب المجاهدين يهدمون الاضرحة و يقيمون الحدود الله اكبر (http://www.youtube.com/watch?v=_lNj6fCOy-o)

الهزبر النجدي
01-03-10, 03:41 PM
اخشى انت تكون قد تجاهلت سؤالي ياخادم المرابطين ؟؟؟


لن يجيب
وسيقول لك أدعُ للمجاهدين بدلا من الحديث عن إنحرافاتهم لأن هذه غيبة !!
من الصفحة الأولى نساله عن مراجعهم ويقول ان ديننا بالصفحة الفلانية ومالنا شغل بغيرنا من النقشبندية وفضايحهم

اللطيفة
01-03-10, 04:08 PM
(a14)
بصراحة وأنا أتصفح الموضوع وأنظر للردود
أجتاحتني موجه قوية من الضحك (a14)
فالردود ذكرتني بموقف سمعت به وقع بين رجلين
أخذهم الحوار العقيم لتكفير الشجر والبشر
فتوصلوا لإهل السعودية عدا أهل نجد
فقال الأول للثاني كل السعودية كفار إلا أهل نجد
فقال الثاني لاكل أهل نجد كفار إلا أهل القصيم
قال الأول لاماعندك سالفة كل أهل القصيم كفار إلا أهل الخبوب (a26)
قال الثاني لاماعندك سالفة كل أهل الخبوب كفار إلا أنا وانت
قال الأول ماعندك سالفة حتى أنت كافر (zm)
الحوار جداًيضحك وينرفز بعد
الله يعافينا ممن أبتلى به الكثير
تقبلوا شكري وتقديري
اللطيفة00

فآرق عنـي !
01-03-10, 04:31 PM
(a14)

بصراحة وأنا أتصفح الموضوع وأنظر للردود
أجتاحتني موجه قوية من الضحك (a14)
فالردود ذكرتني بموقف سمعت به وقع بين رجلين
أخذهم الحوار العقيم لتكفير الشجر والبشر
فتوصلوا لإهل السعودية عدا أهل نجد
فقال الأول للثاني كل السعودية كفار إلا أهل نجد
فقال الثاني لاكل أهل نجد كفار إلا أهل القصيم
قال الأول لاماعندك سالفة كل أهل القصيم كفار إلا أهل الخبوب (a26)
قال الثاني لاماعندك سالفة كل أهل الخبوب كفار إلا أنا وانت
قال الأول ماعندك سالفة حتى أنت كافر (zm)
الحوار جداًيضحك وينرفز بعد
الله يعافينا ممن أبتلى به الكثير
تقبلوا شكري وتقديري

اللطيفة00


الحوار بين
السنة ومن يقول بوحدة الجود !
اشششبك ؟

خادم المرابطين
01-03-10, 04:53 PM
اخشى انت تكون قد تجاهلت سؤالي ياخادم المرابطين ؟؟؟
اخي الحبيب منهجهم واضح ولا تقارن بينهم وبين من صافح الاسرائيليين فمنهجهم من الجيش والشرطة واضح ولا يحتاج الى شرح تفضل نص كلامهم
نهجنا الجهادي

الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه

1- انطلقنا في مسيرتنا الجهادية المباركة من منطلق شرعي كون الجهاد من الواجبات الدينية وهو فرض عين بل وفرض الوقت المتقدم بالنسبة للعراقيين بعد أن جيّشت قوى الكفر جيوشها وتمكنت في ظل ظروف معروفة من احتلال العراق ( وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ قَدَرًا مَّقْدُورًا ).
2- هدف عملياتنا الجهادية الكافر المحتل (أفراد واليات ومعدات وتجهيزات ) أينما وجد على ارض العراق وفي أي وقت.
3- لم ولن نستهدف أيا ًمن العراقيين على اختلاف قومياتهم وأديانهم ومذاهبهم ولم تتلطخ أيدينا بدم أي عراقي ولن تكون كذلك أن شاء الله إلا من يقدم نفسه أمام جند الكفر في سوح الوغى ليعتدي على العراقيين ويحمي بصدره صدر سيده الكافر.
4- لا نكفر أي مسلم من أهل القبلة (أهل لا اله إلا الله ) إلا وفق الثوابت الشرعية ( كفرا بواحا ) وإجماع المسلمين وليس بالشبهات والأهواء وما اختلفوا فيه .
5- لا ولن نتقاطع مع أي من الفصائل الجهادية المؤمنة الصادقة بل تعاونا ونتعاون مع العديد منها طالما إن جميع البنادق توجه إلى صدور الأعداء وطالما تمسكت هذه الفصائل بثوابت الشرعية والأجندة الوطنية.
6- بفضل الله تعالى اعتمدنا على إمكانياتنا الذاتية ومواردنا الشخصية في تامين متطلبات العمل الجهادي منذ أيام الجهاد الأولى ولازلنا ، إضافة إلى ما يمكن الحصول عليه من دعم من المسلمين والمؤمنين الصادقين ولم نمد أيادينا إلى أي مصدر دعم مالي مشبوه أو مشروطٍ بشروطٍ تتعارض مع ثوابتنا الشرعية والوطنية رغم أن الساحة الداخلية والخارجية تعج بمثل هذه المصادر .
7- اعتماد مبدأ الكتمان والسرية وهو من سنة الحبيب المصطفى (صلى الله عليه وسلم) في تخطيط وتنفيذ العمليات الجهادية مع توثيقها تحريريا وصوريا منذ أيام الجهاد الأولى عام 2003 ولم نعلن عنها مما أدى إلى تبني بعض الفصائل بعضا من عملياتنا الجهادية النوعية بقصد ٍمشروع ٍأو غير مشروع لما لها من صدى في ساحة الجهاد.
8- عدم جواز التعامل مع المحتل سواء بالوظيفة أو البيع أو الشراء بصورة مباشرة أو غير مباشرة لكون ذلك يدخل في باب إعانة الكافر المحتل وتحسين صورته القبيحة في أعين الناس.
9- عدم الانخراط في لعبة العملية السياسية لكونها باطلة شرعا وقانونا في ظل الاحتلال ولا يجوز إجراء أي حوار أو لقاء أو مهادنة أو مفاوضة مع المحتل إلا من قبل السلطان الشرعي أو من يخوله.
10- سنقاتل من اجل وحدة العراق ارضا ًوشعبا ً للحفاظ على هويته العربية والإسلامية وسنكون بالمرصاد لمشاريع التقسيم تحت مختلف المسميات سواء منها الفدرالية الخبيثة أو غيرها من المسميات الخائبة.
11- سنقاتل حتى تحرير آخر شبر من ارض العراق وإعادته إلى أهله وأمّتيه العربية والإسلامية وقد عاهدنا الله ورسوله ونعاهد كل المؤمنين الصادقين وكل الشرفاء إننا لن نلقي السلاح ولن نوقف مسيرتنا الجهادية المباركة حتى يكرمنا الله بإحدى الحسنيين النصر أو الشهادة.
12- لسنا طلاب دنيا فانية ولا نسعى إلى مناصب زائفة ولا كراسي زائلة وعندما يكرمنا الله بالنصر وطرد المحتلين وتتطلب مصلحة الدين والوطن مشاركتنا فنحن نريد سياسة شرعية (وفق الثوابت الشرعية ) ولا نريد شريعة سياسية.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله تعالى وسلم على عبده وحبيبه ومصطفاه محمد و على آله وأصحابه أجمعين

مجلس قيادة العمليات
جيش رجال الطريقة النقشبندية
http://203.211.134.74/home/index.php?action=pages&id=2

خادم المرابطين
01-03-10, 04:55 PM
قارن بين كل نقطة من هذه النقاط وبين ما فعله ( الاخوة ) في العراق وسيتضح الفرق

طالب الفزعة
02-03-10, 12:22 AM
[quote=خادم المرابطين;6553184]
هذه المرحلة تتطلب التماسك ورص الصف والتوحد ضد الغزو الامريكي والصهيوني
من قال لك احنا بخير ؟؟ اذا كان حُكَّامنا يصافحون الاسرائيليين ويظهرون لهم الود ، مع ان الله تعالى قال : (( لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ ))



انا اتفق معك في هذه النقطة
والآن اترك الحديث عن المذاهب جانبا"

وجاوبني بصفتك مواطن عراقي حر


ماهو رأيك في العراقيين الذين يصافحون الامريكان ؟؟

ماهو رأيك في الجيش العراقي الحالي وغيره من اجهزة الأمن الذي يعتقل العراقيين ويسلمهم للأمريكان ؟؟

هذا بالأضافة الى تعاونهم مع الامريكان في قصف وتدمير المدن العراقية مثل الفلوجة وتلعفر




خادم المرابطين

انا سألتك عن رأيك الشخصي انت

ولم أسأل عن رأي ( جيش النقشبدية )

ارجو ان تجاوب بشكل صريح ومباشر

ابو عبد المؤمن
02-03-10, 02:20 PM
والله عيب على الذي يسأل عن عقيدة أهل التصوف لا نقول له ما هي العقيدة لأنه إذا لم يعرفها الى الآن فما راح يعرفه بعدين لأن قلبه غافل عن أهل الحق ونسي أن ( الشافعي يحث على التصوف والإمام مالك يحث على التصوف وأحمد ابن حنبل يجلس في مجالس معروف الكرخي وأبو حنيفة تتلمذ عند ابن سيرين والحسن البصري والسيوطي يمدحهم وشيخ الإسلام زكريا الأنصاري وابن حجر المكي وابن كثير والبلقيني وابن دقيق العيد والشيخ عبد القادر يثني عليه الشيخ ابن تيمة ويشرح كلماته والشعراني وابن عطاء السكندري وكل أئمة الأسلام ) اليوم يأتي شخص يسأل عن عقيدة أهل التصوف ؟هذا حاله حال الذي يسأل عن أبي بكر رضي الله عنه هل هو الخليفة الأول لو غيره الله يعافينه من هاي الأمراض السقيمة إنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور

الحميداوي
02-03-10, 02:26 PM
خادم المرابطين .
اتمنى ان تجاوب بجديه على الاخ الهزبر النجدي .
انت او اي من علمائكم او دعاتكم .\
نحن لانريد الا الحق . فهل لكم الى ان تلبوا نداء الهزبر النجدي او غيره ممن يطلبون نقاشكم بمعتقدكم .

نقطه ثانيه عن جيش الطريقة النقشبنديه .

وهي\ هل تقاتلون الصحوه و الجيش والشرطه العراقيين ؟ ام انهم محرمي الدمّ

الهزبر النجدي
02-03-10, 03:24 PM
والله عيب على الذي يسأل عن عقيدة أهل التصوف لا نقول له ما هي العقيدة لأنه إذا لم يعرفها الى الآن فما راح يعرفه بعدين لأن قلبه غافل عن أهل الحق ونسي أن ( الشافعي يحث على التصوف والإمام مالك يحث على التصوف وأحمد ابن حنبل يجلس في مجالس معروف الكرخي وأبو حنيفة تتلمذ عند ابن سيرين والحسن البصري والسيوطي يمدحهم وشيخ الإسلام زكريا الأنصاري وابن حجر المكي وابن كثير والبلقيني وابن دقيق العيد والشيخ عبد القادر يثني عليه الشيخ ابن تيمة ويشرح كلماته والشعراني وابن عطاء السكندري وكل أئمة الأسلام ) اليوم يأتي شخص يسأل عن عقيدة أهل التصوف ؟هذا حاله حال الذي يسأل عن أبي بكر رضي الله عنه هل هو الخليفة الأول لو غيره الله يعافينه من هاي الأمراض السقيمة إنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور


لا تغالط ... صاحبك ابى أن يعطينا مراجعه في عقيدته وشيوخة وانت تنسب نفسك لأئمة السنة !!
أين كتب نقشبند لنرى أي الشيخين أهدى سبيلا ... محمد أم نقشبند

ولا ترجعنا للسلف وتصوفهم ... فنحن نناقش التصوف الحالي كحزب او فئة أتخذت من التصوف منهجا وعزله عن الإسلام وبدل به وأضاف عليه وأبتدع في الدين مالم يكن فيه
لا نناقش التصوف اللغوي او الشرعي الثابت بالدليل (كان ينام على الحصير فيأثر على جنبه , عمر يتوسد نعليه ويخشوشن)

نقشبندية , قادرية , شاعرية , ماتريدية !! ماهذا ؟ هل كانت موجودة في عصر الرسول والصحابة !!


لأن قلبه غافل عن أهل الحق ونسي أن ( الشافعي يحث على التصوف والإمام مالك يحث على التصوف
التصوف ليس مجرد شعار أو ماركة أو قبيلة !! .. التصوف منهج شرعي وعبادة لا تكون إلا بدليل
ليس كل من نسب نفسه للتصوف صار صوفيا حقا وعلى الطريق المستقيم والمنهج القويم !!
إلا ان تنسبنا (يامن تسمينا وهابيين أعداء للأولياء) للسلف كما نقول عن انفسنا ... وتنسب الصفويين أبناء المتعة لآل البيت كما يقولون على أنفسهم ... وإنا ناسبوك للتصوف كما تحب
فهنئا لك بإنتسابك للتقشف ونهنئ نحن بإنتسابنا للسلف خليفتهم وصحابيهم وتابعهم ويهنئ الصفويون بالإنتساب لآل البيت فيكونوا هم أهدى السبل يليهم نحن أتباع الخلفاء والصحابة والتابعين ويلينا انتم أتباع تابعي التابعين

خادم المرابطين
02-03-10, 09:34 PM
أخي الكريم طالب الفزعة
ليس لدي مشكلة في اي سؤال يطرحه الاخ النجدي او غيره فاني لا انظر الى اسألته الا انها خليط من السؤال عن التصوف وعن غيره
اما عن التصوف فهو واضح ولا يسأل عن التصوف الا قليل الفهم لانه ــ وحسب عقيدتي ــ الاحسان ان تعبد الله وهو يراك فان لم تكن يراه فهو يراك
اما مسألة الاتحاد والحلول فليس من الانصاف ولا من العقل ان ترى أحدا وفي هذه الازمان ان يعتقد بالحلول والاتحاد التي يفهمها هو المناقضة للتوحيد فنحن براء من هذه العقيدة
غير ان النجدي وغيره وبأسلوبه الاستفزازي يحاول ان يجرني الى الحديث عن التوحيد إلا إني أراعي حجم موضوع التوحيد والأسماء والصفات التي يحاول النجدي ان يجرني اليه ، ويريد ان يطرح موضوع التوحيد وتقسيمه القائل به ابن تيمية وهو توحيد الاولهية / والربوبية / والأسماء والصفات
ويريد ان يناقش مسألة التوسل وفروعها من جاه واستغاثة و و و والخ
ويريد ان يدخل في مسائل خلافية بين ابن تيمية ومتبعيه وبين الجمهور من السلف والخلف فانا أحاول أن اكونا كثر موضوعية لعدة امور :
1 ـ لكون هذه الموضوعات في عقيدتي لا تطرح الا مع الشخص الكفوء وانا لا اعرف مع من احاور .
2ــ ولكون هذه الموضوعات حساسة لتعلقها بذات الله تعالى وصفاته وايُّ جدل حول هذه الأمور يكون على مستوى من الدقة والحذر لا كما نراه في بعض المنتديات يتحاورون في مسألة التوحيد كما يتحاورون في أمور الأسرة والمجتمع ولهذا لا اعتقد بان من سأحاوره سيكون دقيقاً وحذرا ً.
3 ـ ان العلماء علَّمونا ان المناظرة في مسائل العقيدة لا تكون على الملاء والمجالس العامة وأن هذه المنتديات هي من المجالس والنوادي العامة فيرتادها المسلم وغير المسلم ، والجاهل ـ وهم كثر جدا ، وغير الجاهل من المثفقين والعلماء ــ وهم قلة ــ بحيث من نكلمه لا نعرف عنه شيئا الا رمزا فقط فلا ندري من هو ؟؟ ولا ندري من الذي سيطلع على الحوار؟ ؟ وهل المطلعون على الحوار بمستوى المناظرة في مسائل الاعتقاد ؟ وكل هذا خوفا على افكارهم من ورود الباطل الى قلوبهم وأمرنا صلى الله عليه سلم ان نحدث الناس على قدر عقولهم ،

.......... يتبع

خادم المرابطين
02-03-10, 09:35 PM
فقد طرح احدهم مسألة تقسيم التوحيد الى ربوبية وألوهية في إحدى المنتديات ونقلت له كلام العلامة أبي المحاسن جمال الدين يوسف بن أحمد الدِّجوي المالكي الأزهري المتوفى سنة 1365هـ حيث يقول :

جاءتنا رسائل كثيرة يسأل مرسلوها عن توحيدالألوهية وتوحيد الربوبية ما معناهما؟
وما الذي يترتب عليهما؟
ومن ذا الذي فرقبينهما؟
وما هو البرهان على صحة ذلك أو بطلانه؟

فنقول وبالله التوفيق:

إن صاحب هذا الرأي هو ابن تيمية الذي شاد بذكره، قال:
"إن الرسل لم يبعثوا إلا لتوحيد الألوهية وهو إفراد الله بالعبادة، وأما توحيد الربوبية وهو اعتقاد أن الله رب العالمين المتصرف في أمورهم فلم يخالف فيه أحد من المشركين والمسلمين بدليل قوله تعالى:

{ولئن سألتهم من خلق السموات والأرض ليقولن الله}

ثم قالوا: إن الذين يتوسلون بالأنبياء والأولياء ويتشفعون بهم وينادونهم عند الشدائد هم عابدون لهم قد كفروا باعتقادهم الربوبية في تلك الأوثان والملائكة والمسيح سواء بسواء، فإنهم لم يكفروا باعتقادهم الربوبية في تلك الأوثان وما معها بل بتركهم توحيد الألوهية بعبادتها، وهذا ينطبق على زوار القبور المتوسلين بالأولياء المنادين لهم المستغيثين بهم الطالبين منهم ما لا يقدر عليه إلا الله تعالى..بل قال محمد بن عبد الوهاب:
"إن كفرهم أشنع من كفر عباد الأوثان"!
وإن شئت ذكرت لك عبارته المحزنة الجريئة، فهذا ملخص مذهبهم مع الإيضاح، وفيه عدة دعاوى، فلنعرض لها على سبيل الاختصار، ولنجعل الكلام في مقامين فنتحاكم إلى العقل ثم نتحاكم إلى النقل، فنقول:

قولهم: إن التوحيد ينقسم إلى توحيد الربوبية وتوحيد الألوهية. تقسيم غير معروف لأحد قبل ابن تيمية، وغير معقول أيضا كما ستعرفه، وما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لأحد دخل في الإسلام: إن هناك توحيدين وإنك لا تكون مسلما حتى توحد توحيد الألوهية، ولا أشار إلى ذلك بكلمة واحدة، ولا سُمِع ذلك عن أحد من السلف الذين يتبجحون باتباعهم في كل شيء، ولا معنى لهذا التقسيم، فإن الإله الحق هو الرب الحق، والإله الباطل هو الرب الباطل، ولا يستحق العبادة والتأليه إلا من كان ربا، ولا معنى لأن نعبد من لا نعتقد فيه أنه رب ينفع ويضر، فهذا مرتب على ذلك كما قال تعالى:

{رب السموات والأرض وما بينهما فاعبده واصطبر لعبادته هل تعلم له سمياً}.

فرتب العبادة على الربوبية، فإننا إذا لم نعتقد أنه رب ينفع ويضر فلا معنى لأن نعبده - كما قلنا - ويقول تعالى:

{ألا يسجدوا لله الذي يخرج الخبء في السموات والأرض}

يشير إلى أنه لا ينبغي السجود إلا لمن ثبت اقتداره التام، ولا معنى لأن نسجد لغيره، هذا هو المعقول، ويدل عليه القرآن والسنة.

أما القرآن فقد قال:

{ولا يأمركم أن تتخذوا الملائكة والنبيين أربابا}.

فصرح بتعدد الأرباب عندهم، وعلى الرغم من تصريح القرآن بأنهم جعلوا الملائكة أربابا يقول ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب: إنهم موحدون توحيد الربوبية وليس عندهم إلا رب واحد وإنما أشركوا في توحيد الألوهية! ويقول يوسف عليه السلام لصاحبي السجن وهو يدعوهما إلى التوحيد:

{أأرباب متفرقون خير أم الله الواحد القهار}

ويقول الله تعالى أيضا:

{وهم يكفرون بالرحمن قل هو ربي}.

وأما هم فلم يجعلوه ربا..


ومثل ذلك قوله تعالى:

{لكنا هو الله ربي}

خطابا لمن أنكر ربوبيته تعالى، وانظر إلى قولهم يوم القيامة:

{تالله إن كنا لفي ضلال مبين إذ نسويكم برب العالمين}

أي في جعلكم أربابا - كما هو ظاهر - وانظر إلى قوله تعالى:

{وإذا قيل لهم اسجدوا للرحمن قالوا وما الرحمن أنسجد لما تأمرنا..}

فهل ترى صاحب هذا الكلام موحدا أو معترفا؟!

ثم انظر إلى قوله تعالى:

{وهم يجادلون في الله}

إلى غير ذلك وهو كثير لا نطيل بذكره،

خادم المرابطين
02-03-10, 09:39 PM
فقد طرح احدهم مسألة تقسيم التوحيد الى ربوبية وألوهية في إحدى المنتديات ونقلت له كلام العلامة أبي المحاسن جمال الدين يوسف بن أحمد الدِّجوي المالكي الأزهري المتوفى سنة 1365هـ حيث يقول :

جاءتنا رسائل كثيرة يسأل مرسلوها عن توحيد الألوهية وتوحيد الربوبية ما معناهما؟
.........يتبع
وما الذي يترتب عليهما؟
ومن ذا الذي فرق بينهما؟
وما هو البرهان على صحة ذلك أو بطلانه؟

فنقول وبالله التوفيق:

إن صاحب هذا الرأي هو ابن تيمية الذي شاد بذكره، قال:
"إن الرسل لم يبعثوا إلا لتوحيد الألوهية وهو إفراد الله بالعبادة، وأما توحيد الربوبية وهو اعتقاد أن الله رب العالمين المتصرف في أمورهم فلم يخالف فيه أحد من المشركين والمسلمين بدليل قوله تعالى:

{ولئن سألتهم من خلق السموات والأرض ليقولن الله}

ثم قالوا: إن الذين يتوسلون بالأنبياء والأولياء ويتشفعون بهم وينادونهم عند الشدائد هم عابدون لهم قد كفروا باعتقادهم الربوبية في تلك الأوثان والملائكة والمسيح سواء بسواء، فإنهم لم يكفروا باعتقادهم الربوبية في تلك الأوثان وما معها بل بتركهم توحيد الألوهية بعبادتها، وهذا ينطبق على زوار القبور المتوسلين بالأولياء المنادين لهم المستغيثين بهم الطالبين منهم ما لا يقدر عليه إلا الله تعالى..بل قال محمد بن عبد الوهاب:
"إن كفرهم أشنع من كفر عباد الأوثان"!
وإن شئت ذكرت لك عبارته المحزنة الجريئة، فهذا ملخص مذهبهم مع الإيضاح، وفيه عدة دعاوى، فلنعرض لها على سبيل الاختصار، ولنجعل الكلام في مقامين فنتحاكم إلى العقل ثم نتحاكم إلى النقل، فنقول:

قولهم: إن التوحيد ينقسم إلى توحيد الربوبية وتوحيد الألوهية. تقسيم غير معروف لأحد قبل ابن تيمية، وغير معقول أيضا كما ستعرفه، وما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لأحد دخل في الإسلام: إن هناك توحيدين وإنك لا تكون مسلما حتى توحد توحيد الألوهية، ولا أشار إلى ذلك بكلمة واحدة، ولا سُمِع ذلك عن أحد من السلف الذين يتبجحون باتباعهم في كل شيء، ولا معنى لهذا التقسيم، فإن الإله الحق هو الرب الحق، والإله الباطل هو الرب الباطل، ولا يستحق العبادة والتأليه إلا من كان ربا، ولا معنى لأن نعبد من لا نعتقد فيه أنه رب ينفع ويضر، فهذا مرتب على ذلك كما قال تعالى:

{رب السموات والأرض وما بينهما فاعبده واصطبر لعبادته هل تعلم له سمياً}.

فرتب العبادة على الربوبية، فإننا إذا لم نعتقد أنه رب ينفع ويضر فلا معنى لأن نعبده - كما قلنا - ويقول تعالى:

{ألا يسجدوا لله الذي يخرج الخبء في السموات والأرض}

يشير إلى أنه لا ينبغي السجود إلا لمن ثبت اقتداره التام، ولا معنى لأن نسجد لغيره، هذا هو المعقول، ويدل عليه القرآن والسنة.

أما القرآن فقد قال:

{ولا يأمركم أن تتخذوا الملائكة والنبيين أربابا}.

فصرح بتعدد الأرباب عندهم، وعلى الرغم من تصريح القرآن بأنهم جعلوا الملائكة أربابا يقول ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب: إنهم موحدون توحيد الربوبية وليس عندهم إلا رب واحد وإنما أشركوا في توحيد الألوهية! ويقول يوسف عليه السلام لصاحبي السجن وهو يدعوهما إلى التوحيد:

{أأرباب متفرقون خير أم الله الواحد القهار}

ويقول الله تعالى أيضا:

{وهم يكفرون بالرحمن قل هو ربي}.

وأما هم فلم يجعلوه ربا..


ومثل ذلك قوله تعالى:

{لكنا هو الله ربي}

خطابا لمن أنكر ربوبيته تعالى، وانظر إلى قولهم يوم القيامة:

{تالله إن كنا لفي ضلال مبين إذ نسويكم برب العالمين}

أي في جعلكم أربابا - كما هو ظاهر - وانظر إلى قوله تعالى:

{وإذا قيل لهم اسجدوا للرحمن قالوا وما الرحمن أنسجد لما تأمرنا..}

فهل ترى صاحب هذا الكلام موحدا أو معترفا؟!

ثم انظر إلى قوله تعالى:

{وهم يجادلون في الله}

إلى غير ذلك وهو كثير لا نطيل بذكره،

خادم المرابطين
02-03-10, 09:39 PM
فإذا ليس عند هؤلاء الكفار توحيد الربوبية - كما قال ابن تيمية -، وما كان يوسف عليه السلام يدعوهم إلا إلى توحيد الربوبية، لأنه ليس هناك شيء يسمى توحيد الربوبية وشيء آخر يسمى توحيد الألوهية عند يوسف عليه السلام، فهل هم أعرف بالتوحيد منه ويجعلونه مخطئا في التعبير بالأرباب دون الآلهة؟! ويقول الله في أخذ الميثاق:

{ألست بربكم قالوا بلى}

فلو كان الإقرار بالربوبية غير كاف وكان متحققا عند المشركين ولكنه لا ينفعهم - كما يقول ابن تيمية - ما صح أن يؤخذ عليهم الميثاق بهذا، ولا صح أن يقولوا يوم القيامة:

{إنا كنا عن هذا غافلين}

وكان الواجب أن يغير الله عبارة الميثاق إلى ما يوجب اعترافهم بتوحيد الألوهية حيث إن توحيد الربوبية غير كاف - كما يقول هؤلاء -، إلى آخر ما يمكننا أن نتوسع فيه، وهو لا يخفى عليك، وعلى كل حال فقد اكتفى منهم بتوحيد الربوبية، ولو لم يكونا متلازمين لطلب إقرارهم بتوحيد الألوهية أيضاً.

ومن ذلك قوله تعالى:

{وهو الذي في السماء إله وفي الأرض إله}

فإنه إله في الأرض ولو لم يكن فيها من يعبده كما في آخر الزمان، فإن قالوا: إنه معبود فيها أي مستحق للعبادة، قلنا: إذن لا فرق بين الإله والرب، فإن المستحق للعبادة هو الرب لا غير، [و] ما كانت محاورة فرعون لموسى عليه الصلاة والسلام إلا في الربوبية وقد قال:

{أنا ربكم الأعلى}

ثم قال:

{لئن اتخذت إلها غيري لأجعلنك من المسجونين}

ولا داعي للتطويل في هذا.

وأما السنة فسؤال الملكين للميت عن ربه لا عن إلهه، لأنهم لا يفرقون بين الرب والإله، فإنهم ليسوا بتيميين ولا متخبطين، وكان الواجب على مذهب هؤلاء أن يقولوا للميت: من إلهك لا من ربك! أو يسألوه عن هذا وذاك.

وأما قوله:

{ولئن سألتهم من خلق السموات والأرض ليقولن الله}

فهم يقولون بألسنتهم ما ليس في قلوبهم إجابة لحكم الوقت مضطرين لذلك بالحجج القاطعات والآيات البينات، ولعلهم نطقوا بما لا يكاد يستقر في قلوبهم أو يصل إلى نفوسهم، بدليل أنهم يقرنون ذلك القول بما يدل على كذبهم، وأنهم ينسبون الضر والنفع إلى غيره، وبدليل أنهم يجهلون الله تمام الجهل ويقدمون غيره عليه حتى في صغائر الأمور، وإن شئت فانظر إلى قولهم لهود عليه الصلاة والسلام:

{إن نقول إلا اعتراك بعض آلهتنا بسوء}

فكيف يقول ابن تيمية: إنهم معتقدون أن الأصنام لا تضر ولا تنفع إلى آخر ما يقول؟!
.... يتبع

خادم المرابطين
02-03-10, 09:40 PM
ثم انظر بعد ذلك في زرعهموأنعامهم:

{هذا لله بزعمهم وهذا لشركائنا، فما كان لشركائهم فلا يصل إلى الله وماكان لله فهو يصل إلى شركائهم}

فقدموا شركاءهم على الله تعالى في أصغر الأموروأحقرها.
وقال تعالى في بيان اعتقادهم في الأصنام:

{وما نرى معكم من شفعائكمالذين زعمتم أنهم فيكم شركاء}

فذكر أنهم يعتقدون أنهم شركاء فيهم، ومن ذلك قولأبي سفيان يوم أحد: "أعلُ هبل"، فأجابه صلى الله عليه وسلم بقوله: (الله أعلىوأجل). فانظر إلى هذا ثم قل لي ماذا ترى في ذلك من التوحيد الذي ينسبه إليهم ابنتيمية ويقول: إنهم فيه مثل المسلمين سواء بسواء وإنما افترقوا بتوحيد الألوهية؟!
وأدَلُّ من ذلك كله قوله تعالى:

{ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا اللهعدوا بغير علم}

إلى غير ذلك مما يطول شرحه، فهل ترى لهم توحيدا بعد ذلك يصح أنيقال فيه إنه عقيدة؟!
.........يتبع

خادم المرابطين
02-03-10, 09:43 PM
أما التيميون فيقولون بعد هذا كله: إنهم موحدون توحيدالربوبية، وإن الرسل لم يقاتلوهم إلا على توحيد الألوهية الذي لم يكفروا إلا بتركه!! ولا أدري ما معنى هذا الحصر، مع أنهم كذبوا الأنبياء وردوا ما أنزل عليهمواستحلوا المحرمات وأنكروا البعث واليوم الآخر وزعموا أن لله صاحبة وولدا وأنالملائكة بنات الله؛

{ألا إنهم من إفكهم ليقولون: ولد الله. وإنهم لكاذبون}

وذلككله لم يقاتلهم عليه الرسل - في رأي هؤلاء - وإنما قاتلوهم على عدم توحيد الألوهية- كما يزعمون - وهم بعد ذلك مثل المسلمين سواء بسواء!! أو المسلمون أكفر منهم فيرأي ابن عبد الوهاب!!

وما علينا من ذلك كله، ولكن نقول لهم بعد هذا: على فرضأن هناك فرقا بين توحيد الألوهية وتوحيد الربوبية - كما يزعمون - فالتوسل لا ينافيتوحيد الألوهية فإنه ليس من العبادة في شيء لا لغة ولا شرعا ولا عرفا، ولم يقل أحدإن النداء أو التوسل بالصالحين عبادة، ولا أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بذلك، ولو كان عبادة أو شبه عبادة لم يجز بالحي ولا بالميت.

فإن تشبث متشبث بأنالله أقرب إلينا من حبل الوريد فلا يحتاج إلى واسطة، قلنا له: حفظت شيئا وغابتعنك أشياء، فإن رأيك هذا يلزمه ترك الأسباب والوسائط في كل شيء، مع أن العالممبني على الحكمة التي وضعت الأسباب والمسببات في كل شيء، ويلزمه عدم الشفاعة يومالقيامة - وهي معلومة من الدين بالضرورة - فإنها - على هذا الرأي - لا حاجة إليها،إذ لا يحتاج سبحانه وتعالى إلى واسطة فإنه أقرب من الواسطة.

ويلزم خطأ عمر بنالخطاب في قوله: (إنّا نتوسل إليك بعم نبيك العباس.. إلخ). وعلى الجملة يلزم سدباب الأسباب والمسببات والوسائل والوسائط، وهذا خلاف السنة الإلهية التي قام عليهابناء هذه العوالم كلها من أولها إلى آخرها. ولزمهم على هذا التقدير أن يكونواداخلين فيما حكموا به على المسلمين، فإنه لا يمكنهم أن يَدَعوا الأسباب أو يتركواالوسائط بل هم أشد الناس تعلقا بها واعتمادا عليها.

ولا يفوتنا أن نقول: إنالتفرقة بين الحي والميت في هذا المقام لا معنى لها فإن المتوسل لم يطلب شيئا منالميت أصلا، وإنما طلب من الله متوسلا إليه بكرامة هذا الميت عنده أو محبته له أونحو ذلك، فهل في هذا كله تأليه للميت أو عبادة له؟! أم هو حق لا مرية فيه؟ولكنهم قوم يجازفون ولا يحققون، كيف وجواز التوسل بل حسنه معلوم عند جميع المسلمين.

وانظر كتب المذاهب الأربعة، حتى مذهب الحنابلة في آداب زيارته صلى الله عليهوسلم تجدهم قد استحبوا التوسل به إلى الله تعالى، حتى جاء ابن تيمية فخرق الإجماعوصادم المركوز في الفطر مخالفا في ذلك العقل والنقل اه.

انتهى جواب العلامةحجة الإسلام يوسف الدجوي المالكي الأزهري رحمه الله تعالى.
فقام يطيل في الجدل ويكابر ويلتوي ولم اخرج معه بنتيجة
فيا اخي ترك هذه الموضوعات على النت واذا كان يريد الدعوى الى الله ويرى ان عقيدته حقة فليذهب وليدع ُ بنفسه ويثقف الناس على الفكر اما طرحه على المنتديات لكل من هب ودب فهذا مما أعتقد خلافه ولي وجهة نظر فيه
فان من يرتاد المنتيات فيهم المسلم والكافر والمرتد والمجنب والحائض والسكران ، ومدمن النظر الى المحرمات وياتي ويبدي رايه ونحن نسمع فيضل ويضل كما ان من يرتاداها العلماء والصلحاء والمثقفون والمتعلمون ومن يبتغي وجه الله ومن يبتغي عرضا من الدنيا الا اننا لا نعلم من هم ؟ كما انكم لا تعلمون من انا ؟
فلابد من معرفة المناظر ؛ لالزامه طردا وعكسا ؛ ليكتب التاريخ ذلك كما كتب التأريخ هذا الدين العظيم بقرآنه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وسيرته وتأريخ العلماء والصلحاء من التابعين وتابع التابعين بفقههم ونظرهم وصوابهم وراجحهم ومرجوحهم ، فالرجاء الرجاء عدم السماح للخوض في هذه الموضوعات وهذا رأيي والا ساترك الحوار لانه خروج عن جادة الطريق ، وما ذكرته غيض من فيض
والله اعلم.

السيف الحاد
02-03-10, 10:02 PM
قال الشيخ سالم الطويل((لا غرابة أن نجد لعالم كالشيخ محمد بن عبد الوهاب أعداء من المخالفين يظهرون بين الحين والآخر ويشككون في دعوته ويشوّهون صورته وسيرته ولكن أنّى لهم ذلك، فالشيخ قد نال لقب "شيخ الإسلام"، ولقب "المجدد"، ولقب "الإمام" وغير ذلك، وللعلم الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله تعالى قد مضى على وفاته أكثر من 220 سنة فهو من علماء القرن الثاني عشر ولد سنة 1115 وتوفي سنة 1206هـ، وإلى يومنا هذا لا ينقضي يوم إلا والناس يستفيدون من علمه ويقرأون كتبه وآثاره ويترحمون عليه فهو عالم مبارك نحسب أن الله تعالى قد كتب له القبول، فذريته وطلابه وطلابهم ومن استفاد منه قد بلغوا مشارق الأرض ومغاربها وكتبه الكثيرة النافعة قد طبعت ونشرت ملايين المرات الأمر الذي أغاظ أعداء التوحيد والسنة فجعلهم يجتهدون في تشويه دعوته لكن ولله الحمد لا يزيدها ذلك إلا قوة وصلابة.

السيف الحاد
02-03-10, 10:28 PM
ما الدليل على تقسيم التوحيد إلى ثلاثة أقسام ؟
سؤال يتعلق بتقسيم التوحيد إلى ثلاثة أقسام وهل هناك دليل على ذلك؟ .


الحمد لله فهذا التقسيم مأخوذ من الاستقراء والتأمل . لأن العلماء لما استقرءوا ما جاءت به النصوص من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ظهر لهم هذا ، وزاد بعضهم نوعا رابعا هو توحيد المتابعة ، وهذا كله بالاستقراء .
فلا شك أن من تدبر القرآن الكريم وجد فيه آيات تأمر بإخلاص العبادة لله وحده ، وهذا هو توحيد الألوهية ، ووجد آيات تدل على أن الله هو الخلاق وأنه الرزاق وأنه مدبر الأمور ، وهذا هو توحيد الربوبية الذي أقر به المشركون ولم يدخلهم في الإسلام ، كما يجد آيات أخرى تدل على أن له الأسماء الحسنى والصفات العلى ، وأنه لا شبيه له ولا كفو له ، وهذا هو توحيد الأسماء والصفات الذي أنكره المبتدعة من الجهمية والمعتزلة والمشبهة ، ومن سلك سبيلهم .
ويجد آيات تدل على وجوب اتباع الرسول صلى الله عليه وسلم ورفض ما خالف شرعه ، وهذا هو توحيد المتابعة ، فهذا التقسيم قد علم بالاستقراء وتتبع الآيات ودراسة السنة ، ومن ذلك قول الله سبحانه :( إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ )( الفاتحة : 4 )
وقوله عز وجل :( يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ) ( البقرة :21 )
وقوله جل وتعالى:( وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ )( البقرة : 163 )
وقوله سبحانه :(وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلا لِيَعْبُدُونِ (56) مَا أُرِيدُ مِنْهُمْ مِنْ رِزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَنْ يُطْعِمُونِ إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ (57)( الذاريات :56 ، 57)
وقوله سبحانه :(إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ )( الأعراف :54 ) .
وقال سبحانه :( لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ )( الشورى :11)
وقال عز وجل :( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2)لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3)وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ (4) ( الإخلاص ).
وقال جل شأنه:( قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ ) ( آل عمران :31 ) .
وقال سبحانه :( قُلْ أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَيْهِ مَا حُمِّلَ وَعَلَيْكُمْ مَا حُمِّلْتُمْ وَإِنْ تُطِيعُوهُ تَهْتَدُوا وَمَا عَلَى الرَّسُولِ إِلا الْبَلاغُ الْمُبِينُ )( النور :54 ) والآيات الدالة على ما ذكر من التقسيم كثيرة .
ومن الأحاديث : قول النبي صلى الله عليه وسلم في حديث معاذ رضي الله عنه المتفق على صحته(خ/ 2856، م/ 30) : " حق الله على العباد أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئا "
وقوله عليه الصلاة والسلام :" من مات وهو يدعو من دون الله ندا دخل النار " رواه البخاري ( 4497) ومسلم ( 92) .
وقوله لجبريل عليه السلام لما سأله عن الإسلام قال : "( أن تعبد الله ولا تشرك به شيئا وتقيم الصلاة المكتوبة وتؤدي الزكاة المفروضة .. الحديث " متفق عليه (خ/ 50، م/ 9) .
وقوله صلى الله عليه وسلم : " من أطاعني فقد أطاع الله ومن عصاني فقد عصا الله " متفق على صحته (خ/ 2957 ، م/ 1835 ) .
وقوله عليه الصلاة والسلام : " كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى قيل يا رسول الله ومن يأبى؟ قال من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى " رواه البخاري في صحيحه (7280) والأحاديث في هذا الباب كثيرة .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :" الإله هو المعبود المطاع فإن الإله هو المألوه ، والمألوه هو الذي يستحق أن يعبد ، وكونه يستحق أن يعبد هو بما اتصف به من الصفات التي تستلزم أن يكون هو المحبوب غاية الحب المخضوع له غاية الخضوع " .
وقال :" فإن الإله هو المحبوب المعبود الذي تألهه القلوب بحبها وتخضع له وتذل له وتخافه وترجوه وتنيب إليه في شدائدها وتدعوه في مهماتها وتتوكل عليه في مصالحها وتلجأ إليه وتطمئن بذكره وتسكن إلى حبه ، وليس ذلك إلا لله وحده ، ولهذا كانت لا إله إلا الله أصدق الكلام ، وكان أهلها أهل الله وحزبه ، والمنكرون لها أعداءه وأهل غضبه ونقمته ، فإذا صحت صح بها كل مسألة وحال وذوق ، وإذا لم يصححها العبد فالفساد لازم له في علومه وأعماله " .
نسأل الله أن يوفق المسلمين جميعا من حكام ومحكومين للفقه في دينه والثبات عليه والنصح لله ولعباده ، والحذر مما يخالف ذلك ، إنه ولي ذلك والقادر عليه ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين .


انظر: مجموع فتاوى ومقالات متنوعة لسماحة الشيخ ابن باز رحمه الله ( 6/ 215 ).

الهزبر النجدي
02-03-10, 11:10 PM
هل نبدا النقاش ياخادم المرابطين على الكلام الذي ذكره أبي المحاسن جمال الدين يوسف بن أحمد الدِّجوي المالكي الأزهري ؟

في موضوع جديد وبخصوص التوحيد ؟

تذكر
انا سلفي ولست سعودي !!

أنا غير السيف الحاد وأشكاله من أتباع السلطان الذين ينسبون أنفسهم للوهابية كذبا !!


ولائي للمنهج وليس للرموز
اعتقد أن أبن باز شيخ سلفي ومع ذلك أعتقد أن الفتوى التي شارك فيها بشان دخول الأمريكان نكبة ومصيبة عظيمة ونعذر الرجل لما شهدناه عليه من صدق منه ونحارب الفتوى بشتى السبل
وأيضا وعلى سبيل المثال أيضا أعتقد ان أيمن الظواهري قائد إسلامي عظيم وسلفي بلاريب ... ومع ذلك لي رد يخالفه 95% بشأن أحد المواضيع التي كتب عنها مقالة مطولة

إذا الرموز حقهم محفوظ عندي كرجال وبشر ومسلمين ... لكن اخطاؤهم نضرب بها بالدليل حتى نفنيها ولا نتساهل معها

فقط أحببت ان تعرف من انا قبل أن نبدأ