المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارحموا عزيز قوم ذل


اللطيفة
11-02-10, 01:38 AM
http://bp1.blogger.com/_yGjsXEhyJiQ/SIwIB__4njI/AAAAAAAAAEA/r56vRsvz2vc/s320/karekater.jpg

تعيش حياتك بقوة وثقة تحس بإنك بقوتك لست
بحاجة لأحد فقد حققت الكثير من النجاحات
تمشي بكل ثقة وراحة !!
قد يأخذك الغرور ويبلغ منك مبلغه
وتعتز وترددحجم النجاحات والإنجازات التي حققتها !!
وقد تتتعمدبكل ثقة عرضها وفرد عضلاتك على الجميع !!
قد يكون هذا الشعور في صالحك
وربما يغيرك من شخص أليف
إلى وحش كاسر يتجرد من عواطفه ولاينظر إلا إلى نفسه وذاته
فيرتفع حجم الأناء في داخلك ولاتعد تعبه بإحد
حتى وإن رأيت شخصاًمسكيناًبحاجتك ينكسر لك ضعفاًويطلب مساعدتك
فلا تهتم !!
في الحقيقة الضعيف الذي كسرته الظروف تعرض
لموقف معين ربما يكون دين أو حاجة أخرى
لم يكن ضعيف في يوماًما
ولكن كما قال المثل :-
إرحموا عزيز قوماًذل !!
كل مايطلبه منك
أن تقدم له المساعده في الموقف الصعب الذي يشل أركانه ينظر إليك ويحس بإنك
كالطؤؤس الذي يمشي بكل خيلاء
فلاظرفاًقدرت ولاكسراًجبرت !!
فما يكون من هذا المسكين
إلا أن يتقلب وهو يبكي والله لايبكي
دمعاًبل دماً
فهو يتعرض لصدمتين صدمة الظروف التي يمر بها وصدمة جفاءك وتهميشك لمشاعره!!

المعلوم عندي وعندك ياقاريءأنه لايستغني أحداًعن أحد
والواجب عليك مساندة الشخص المحتاج حتى لو لم يكن الأمر مادي خفف عنه
معنوياًليستشعر قيمة الشخص الذي لجأ اليه
والواقع المريرالذي يفرض نفسه
يقول لاحياة لمن تنادي !!

أصبر رغماًعنك أو أضرب نفسك في عرض الحائط !!
فلن تجد من يخفف عنك ولامن يحتضنك
ولامن يداوي جروحك
هذا هو الواقع وهذي هي الحقيقة !!
ختاماً...
كل ماأريده منك هل تعرضت لمثل هذا الموقف ؟
وكيف تعاملت معه ؟!!
ومضه ..
أحب الناس إلى الله أنفعهم لخلقه
تقبلوا شكري وتقديري
اللطيفة00

يافا
11-02-10, 03:05 AM
بلا شك اننا تعرضنا الى هذه المواقف

سواء بحالة ضعفنا او لجوء الغير لنا

مااعظم اللجوء لرب العباد وبخاصة اذا احسسنا بمهانة أو ذلة في حاجتنا للمساعدة او الحاجة وطرق ابواب الغير


وغالبا ما يكون الدافع البحث عن نصيحة اوكلمة طيبة وليس فقط الاحتياج المادي

ويكون لها أبلغ الاثر في تطيب الخاطر ومواساة من لجأ لنا

شكرااا لك ولطرحك اللطيف

ام / عبد الرحمن
11-02-10, 03:16 AM
ايــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه يا لطيفة لطفا بنا :(

قلبتي علينا المواجع

تعرضت لازمة احتجت فيها من يقف معي ولكن للاسف تركت اهلي من باب عدم ازعاجهم بمشاكلي ولجأت للغرب وما لقيت غير التهرب والتصدد وقسوة القلوب وتعلمت من هالموقف اني الجأ لربي وحده سبحانه والازم سجادتي وبعدها الجأ لاهلي لانهم الوحيدين القادرين على تحمل مشاكلي وعاطفة الرحم بينا تشفع لي
تكرر الموقف ورأسا لجأت لهم بعد الله فما قصرو ا الله يخليهم لي ولا يحرمني منهم :sh652:
واللي ما استطاع مساعدتي منهم كان يكفيني دعواته الصادقة المحبة منه وكلمات التثبيت الرااااااائعة
اما الغرب ما لقيت منهم غير الحسد والملامة الله لا يحوجني لهم (qq11)

موضوع حلو كالعادة بارك الله فيك

جدد حياتك
11-02-10, 03:28 AM
السائل يمكنك ان تتصدق عليه حتى لو لم يكن معك مال فقط بالابتسامه والكلمه الطيبه (تبسمك في وجه اخيك صدقه)

وصدام حسين اكبر شخص ينطبق عليه (ارحموا عزيز قوم ذل)


وشكرا لك عالى الموضوع الرائع

عبْث
11-02-10, 07:02 AM
بارك الله فيك , وصباح جميل بكلماتك




دائما اليد العليا خير من اليد السفلى .. وهذا نقيسه على الملموس والمحسوس




اللهم لاتكلنا إلى غيرك

محبة الورود
11-02-10, 07:43 AM
اشكرك على الموضوع الرائع جعله في موازين حسناتك

اللطيفة
12-02-10, 12:53 AM
السائل يمكنك ان تتصدق عليه حتى لو لم يكن معك مال فقط بالابتسامه والكلمه الطيبه (تبسمك في وجه اخيك صدقه)

وصدام حسين اكبر شخص ينطبق عليه (ارحموا عزيز قوم ذل)


وشكرا لك عالى الموضوع الرائع

حتى السائل يجد من يحتقره ولايعطيه
وماحصل لصدام فعلاًحقيقة ينطبق عليه هذا المثل
تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00

نوت
12-02-10, 01:08 AM
كنت في مجمع قريب من منزلنا
وكل يوم فيه امراة تسال الناس وجالسه معها مولودة صغيرة
واللي يمر يعطيها
انا شفتها اكثر من مرة
ومنظر الصغيرة في البرد مؤلم


قلت لها يااختي انت شابه ليه ماتشتغلين اي شي
وتعرضين الصغيرة للبرد

قالت والله انا محتاجه

كسرت خاطري

اما السائل فلاتنهر لكنها مجرد نصيحه لصالحها ...والله اعلم بالنوايا
فيه ناس ظروفهم صعبه ولم يتسولون ..تحسبهم اغنياء من التعفف