المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شن حمله علي ما يسمي عمرو خالد


السيف الحاد
06-02-10, 10:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أرجوا من الأخوه المشاركين شن حمله علي ما يسمي عمرو خالد الذي إستفحل أمره وجمع أخطائه

التي لا تعد ولا تحصي ووضعها هنا للتحذير منه ومن زلاته لعل الله ان ينفع بها شبابنا وبناتنا...

ولكم جزيل الشكر...

السيف الحاد
06-02-10, 10:58 PM
عمرو خالد يطعن في قدرة الله عز وجل حيث قال :"صعب على الله أن يغير واقع الأمة" شريط العلم ـ موجود في موقعه.
الرد: وهذا الكلام كفر وردة بإجماع من في قلبه مثقال ذرة من إيمان وقد قال الله عز وجل: (إنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون) ، وقال عز وجل ( وما كان الله ليعجزه من شيء في الأرض ولا في السماء) ، وقال عز وجل: ( إن الله على كل شيء قدير) . وهذه الآيات كافية لبطلان ما قاله هذا المنحرف..

السيف الحاد
06-02-10, 11:01 PM
قال عمرو خالد في ضمن محاضرته رفع الظلم عن المرأة: "خلوا بالكم النساء ناقصات عقل ودين إمتى النبي قال الحديث دة؟! يوم العيد الصبح وهو خارج من صلاة العيد أول ما قابل الستات اللي طالعين من صلاة العيد...بالله عليكم! يوم العيد الصبح! والستات حضروا صلاة العيد مش ماحضروش! حضروا صلاة العيد!! النبي الحكيم الرحيم أول ما يقابل الستات أول ما يقابل الستات يقول لهم أنتم ناقصات عقل ودين؟! يوم العيد اللى هو يوم الفرحة! أنا عايز أقول لكم إن الموضوع مش ماشي!!!.. يوم العيد اللي هو يوم الفرحة يوم العيد اللي النبي صلى الله عليه وسلم الستات طلعوا جزاهم الله خيرا حضروا صلاة العيد...والنبي...الحكمة...والرحمة...يقابلهم يقول لهم انتو ناقصات عقل ودين؟! مش ممكن يكون المفهوم دة!!! مش يمكن كان بيهزر معاهم؟!؟!؟!
على فكرة أحد العلماء أو كتير من العلماء قالوا كدة: لعله كان يداعب النساء!! واتاخدت واتلوت!! وبقى كل واحد عايز يشتم واحدة ست يقول لها إنت ناقصة عقل ودين...والمعنى ما كانش كدة!!" انتهى الكذب والزور...
ونلاحظ هنا عدة مخالفات:
1. كذبه على النبي صلى الله عليه وسلم أنه لم يرد بهذا الحديث حكما شرعيا.
2. قوله "والنبي...الحكمة...والرحمة...يقابلهم يقول لهم انتو ناقصات عقل ودين؟!" يدل على أن هذا الحكم يتنافى مع حكمة ورحمة النبي صلى الله عليه وسلم.
3. قياسه النصوص بعقله, بل ورفضه لها, على نهج شيخه الغزالي السقا فيقول: " أنا عايز أقول لكم إن الموضوع مش ماشي!!!"
4. اتهام النبي صلى الله عليه وسلم أنه يكذب في المزاح.
5. افترائه على أهل العلم أنهم قالوا أن النبي صلى الله عليه وسلم أراد المزاح.

السيف الحاد
06-02-10, 11:05 PM
عمرو خالد والقول بخلق القرآن:
و قال في شريط ( خواطر قرانيه من سورة يونس ) الدقيقة 11 : ( و حاشا لله أن يظلم الذي خلق السماوات و الحق و هذا الكتاب الحكيم ) أ . هـ .
تعليق : هذه العبارة تضمنت القول بخلق القرآن كما هي عقيدة الجهمية و أما عقيدة المسلمين فهي أن القرآن كلام الله غير مخلوق كما في قوله سبحانه : ( وإن أحد من المشركين استجارك فأجره حتى يسمع كلام الله )
والأدلة من القرآن والسنة على ذلك كثيرة والمقصود هنا الإشارة فقط .
وقال أبو حاتم وأبو زرعة رحمة الله عليهما : ( أدركنا العلماء في جميع الأمصار حجازا وعراقا وشاما ويمنا فكان من مذهبهم أن الإيمان قول وعمل يزيد وينقص ؛ والقرآن كلام الله غير مخلوق بجميع جهاته ... إلى أن قالا : ومن زعم أن القرآن مخلوق فهو كافر بالله العظيم كفرا ينقل عن الملة .. ) انتهى .
وتذكر عند هذه وأشباهها ما ذكرت لك أولا من التفريق بين الحكم على المقالة والحكم على قائلها .

فآرق عنـي !
06-02-10, 11:12 PM
كنت معجب بهذا عمرو خالد
في بداياته
فلما اشتهر باعها للغرب
عمرو خالد باختصار هو المايوه الإسلامي !
داعية الإسلام الأمريكي

السيف الحاد
06-02-10, 11:15 PM
خمس مكروه تساوي حرام واحد، عند عمرو خالد!!!:
وفي شريط له عن "الأمانة" يقول فيه : [إن التدخين ليس حراماً ولكنه يعتبره مكروها ، لكن بما أن الشخص يشرب أكثر من خمس سجائر في اليوم فإنه يقول إنه بذلك يصبح حراما ، فيقول عمرو خالد : [بقه خمسه مكروه ما يعملوش حرام واحد؟؟ ودا حتى في الكورة كان القانون إنه أربعة كورنر يتحسبو جون] !!!! انتهى كلامه .
(يقيس العلامة عمرو خالد أمور الدين على كرة القدم ، فيستنتج من قانون كرة القدم الذي يقول أن 5 ركنيات تساوي هدف ، يستدل فيه على تحريم التدخين أو كراهته فسبحان الله صدق من قال: وما ( من أمَر السنة على نفسه قولاً وفعلاً نطق بالحكمة , ومن أمر الهوى على نفسه قولاً و فعلاً نطق بالبدعة )..)

واتسبديه
06-02-10, 11:18 PM
غريبه وش جاه ؟
على خبري انه كويس
الله المستعان بس
شكرا السيف الحاد

السيف الحاد
06-02-10, 11:30 PM
كنت معجب بهذا عمرو خالد
في بداياته
فلما اشتهر باعها للغرب
عمرو خالد باختصار هو المايوه الإسلامي !
داعية الإسلام الأمريكي

كثير من الناس مفتونين فيه وأكثرهم البنات ..

نسال الهدايه..

راعية غنم
06-02-10, 11:36 PM
مالذي ستجني ايها السيف الحاد من هذا الموضوع ؟؟

دانه بعين بحاري
06-02-10, 11:37 PM
هي مثبطات لهمة الامة الاسلاميه
لمز وغمز في بعضنا
لم نعد نعرف من المخطئ ومن المصيب
قارئ القران وهو كلام الله
ان اصاب فله أجر وان اخطأ فله اجرأن
فكذلك من انشغل بدعوة الناس يمكن خطأهم اكثر من اصابتهم
ومع ذلك لاننكر انهم لهم دور فاعل في الامر والنهي0

أصفر عرقوب
06-02-10, 11:41 PM
قارئ القران وهو كلام الله
ان اصاب فله أجر وان اخطأ فله اجرأن





ههههههههههههههه ، يا عيني على الثقافة الدينية ، وبعدين وش جاب قارئ القرآن هنا


.






.

F4
06-02-10, 11:54 PM
الســـلام عليكم ورحمة لله وبركاته


على فكره انا كنت جاهله بالامر فعلاً مع ان الحديث مر علي بس ماستوقفني ابداً الحين اقتنعت ان الموسيقى محرمه بعد الحديث والتفصيل الي بالموقع الي جبته الله يجزاك الجنه
وانا قبل على قناة المحور سمعت ان الموسيقى حلال وايش المقصود بلهو الحديث بالتفصيل
والكلام اقنعني لان الشيخ تكلم عن الحان الطيور ولو حولناها لاشياء نستمع لها في يومنا مافيها اي ضرر بحيث انها ماتكون فيها فتنه يعني نساء او رجال او كلمات مش كويسة كنت اسمع في برنامج عمر خالد موسيقى وبرنامج الحياة كلمة "اظن او حجر الزاوية" وبرنامج احمد الشقيري وكثثثثير من الدعاة اسمع في موسيقى تدخل في بداية البرنامج او النهاية فكنت متيقنه انها مش حرام والحرام الكلبات الي تجي على مليودي ومزيكا وغيرها من قنوات الاغاني على فكره هالقنوات انا حاذفتها من جهازي وماعندي اي مشكله اني اطفي اغنية او استغني عن سماعها لكن مشكلتي بالموسيقى كانت قناعه انها مش حرام لكن الان اتضح لي انها حرام وبإجماع بعد يظل السؤال كيف الشخص يتخلص منها وهي بكل شي داخله وهل رح يشيل هالذنوب كلها !!يالطيف!

أضفها إلى موضوعك

السيف الحاد
06-02-10, 11:54 PM
غريبه وش جاه ؟
على خبري انه كويس
الله المستعان بس
شكرا السيف الحاد

شكرا لك علي المرور..

طوامه وزلاته واخطائه كثيره وقد بينها العلماء وطلبة العلم..

فإحذري من كلامه ..

دانه بعين بحاري
06-02-10, 11:58 PM
[quote=أصفر عرقوب;6409649]



ههههههههههههههه ، يا عيني على الثقافة الدينية ، وبعدين وش جاب قارئ القرآن هنا


والله مالي نفس اشرح للعقول الخاويه0

السيف الحاد
07-02-10, 12:00 AM
مالذي ستجني ايها السيف الحاد من هذا الموضوع ؟؟

الأجر من الله أولاً..

والغيره علي ديني ثانياً..

والتحذير من أخطائه كما بينها العلماء ثالثاً

وتنبيه الناس لأمره رابعاً..

أوجه لكي هذا السؤال..

هل إبليس كافر أو لا ؟؟؟وما هو الدليل؟؟

السيف الحاد
07-02-10, 12:05 AM
الســـلام عليكم ورحمة لله وبركاته





أضفها إلى موضوعك


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته,,

هذا نموذج من ضحايا عمرو خالد ..لا حول ولاقوة إلا بالله..

شكراً لك علي الإضافه الجميله..

أصفر عرقوب
07-02-10, 12:05 AM
[quote=أصفر عرقوب;6409649]



ههههههههههههههه ، يا عيني على الثقافة الدينية ، وبعدين وش جاب قارئ القرآن هنا


والله مالي نفس اشرح للعقول الخاويه0


قولي آسفة أخطأت وعكست المقصود وأدخلت خطأ قارئ القرآن مما يدل على جهلي


هذا ما يفترض أن تقوليه



وأتحداك أن تشرحي لعقلي الخاوي





.

السيف الحاد
07-02-10, 12:47 AM
السؤال: نعرف أنّ غيبة أهل البدع جائزة ولكن هل لها شروط ؟ وإن كان الجواب نعم , فما هذه الشروط؟ الـجــواب:

الجواب : غيبة أهل البدع ؛و لنقل التحذير منهم ونصيحة الناس عن الاغترار بهم واجبة ومن أعظم الجهاد ليست جائزة فقط بل واجبة لأنك لما ترى الناس يتسارعون في الفتن و الوقوع في البدع والضلال وتسكت وتقول هذا غيبة ؛هذه خيانة وغشّ ,هذه خيانة و غشّ أن ترى الناس يتساقطون في الفتن كتساقط الفراش في النار وأنت ساكت ما شاء الله ورع , هذا الورع الكاذب , هذا ورع الجهّال و الضلال من الصوفية المنحرفين و أمثالهم ومن تأثّر بهم .
الصدع بالحقّ ( فاصدع بما تؤمر و أعرض عن المشركين ) أعرض عن المثبطين المبتدعين عن قول الحقّ ومواجهة الباطل .
شروطها أن تخلص لله وأن تقصد بذلك وجه الله وتقصد النصيحة للمسلمين وحمايتهم من الشر ,لابد من هذا ,أما أن تتكلم في هذا أو ذاك حتى لو كان كافرا تتكلم فيه لأغراض شخصية فهذا ليس من النصيحة المشروعة بل من الأغراض الرديئة التي يأثم فيها الخائض فيها ,فهي عبادة ؛الدعوة إلى الله من أعظم العبادات ( ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله و عمل صالحا و قال إنني من المسلمين ) " دعا إلى الله " وفقط , تقول : قولوا كذا , افعلوا كذا , ما تحذرهم من الشر؟ تحذرهم من الكفر من الإلحاد , تحذرهم من الزندقة , من البدع الكبرى , من البدع الصغرى من المعاصي ومن الفسوق ومن غيرها , تحذر الناس من الشرور كلها و لكل مقام مقال , و لكل ميدان رجال والإنسان يتكلم في حدود علمه و يشترط في حقّه الإخلاص لله تبارك و تعالى كما تخلص في الصلاة ,في الذكر , في قراءة القرآن ,وفي سائر العبادات , في هذا المقام يجب أن تخلص لله تبارك و تعالى , وتقصد بهذا العمل وجه الله تعالى والذبّ عن سنة رسول الله , فإنّ الذبّ عن سنة رسول الله صلى الله عليه و سلم أفضل من الضرب بالسيوف ,أما تسكت ؛يهان الصحابة و تهان العقيدة ويهان الإسلام ويهان أهل السنة و تسكت هذا من الجبن و الخيانة والاستكانة للباطل .
أناس يغالطون يلبسون على الجهلة السخفاء :هذه غيبة ,هؤلاء ما عندهم شغل إلاّ الكلام في الناس ,نعم , إذا كان مالك شغل إلاّ الكلام في الناس لهواك و الله بئس هذا العمل , لكن طيّب ؛ما ذا تقول في السلف الذين حذّروا من الجهمية وحذروا من المعتزلة وحذروا من الروافض وحذروا من الخوارج وحذروا من المرجئة , ماذا تقول فيهم ؟!! لما تحصل واحد عنده اثنا عشر ألف ترجمة كلها قدح في الناس ,ما شاء الله هذا ما عنده ... الهدف , سموه الجرح , كتب للجرح خاصة لماذا هذا ؟ هؤلاء لا يستحلون أعراض المسلمين لهواهم , يعني الرجل من أئمة الحديث ترك الدنيا وداسها بقدميه وأقبل على العلم وعلى سنة رسول الله يحفظها و ينشرها للناس ويترجم للرواة من أهل البدع بأصنافهم المعروفة , و من أهل الفسوق ومن سيّء الضبط ومن فاحش الغلط ومن رواة المنكرات إلى آخره , هذه شغلته , اشتغل ؛له شغلة في الرجال ودوّن الدواوين ,هذا نقول ما له عمل إلاّ الجرح في الناس , نهش أعراض الناس ؟!!
و الله ما فعل النّقاد في هذا العصر عشر ,عشر معشار ما فعله السلف من الحماية لدين الله و الذبّ عنه وما ضاع شباب الأمة وما ضاع الناس إلاّ بالسكوت على الباطل , الباطل ما شاء الله يستعرض عضلاته في أوساط المسلمين وأنت ما تحرك أيّ ساكن بل تؤيّد الباطل و تصفق له ,هذه ليست جماعة خير ! ( لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داود و عيسى ابن مريم ,ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه ) .
لما تنتشر البدع وأنت ساكت بل تصفق لأهلها بل تمجد أهلها ؛هذا أخسّ من الوضع الذي لعن عليه بنو إسرائيل ,إذا كان تمجد أهل البدع وتحارب من ينتقد أهل البدع و تقول : يلغون في أعراض الناس و تشوه سمعتهم ؛هذا أخبث من هذا الوضع اليهودي أخبث بكثير ,أولئك سكتوا على الباطل ,لكن أنت ما سكت فقط بل ذهبت تحارب من ينصح للإسلام والمسلمين ,هذا بلاء ضيّع شباب الأمّة وضيّع الأمة ؛المغالطات والتلبيسات يعني ما شاء الله تتورع عن نصرة الحق ولا تتورع من تأييد الباطل !
...الشيخ العلامه ..ربيع المدخلي...

بنت الهيلا
07-02-10, 01:03 AM
علامك انت شان حملات على المسلمين

ادعوا لاخيكم بالهدايه افضل وتاخذ اجره الله يصلح يالسيف

السيف الحاد
07-02-10, 01:30 AM
علامك انت شان حملات على المسلمين

ادعوا لاخيكم بالهدايه افضل وتاخذ اجره الله يصلح يالسيف

ياسلام ندعي لهم بالهدايه ونتركهم يبثوا سمومهم من دون أن نحذر من أخطائهم حتي ينحرفوا الناس عن السنه المحمديه ...

أختي الفاضله..

نحن ندعوا حتي للروافض الهدايه لكن ما يمنع أن نبين منهجهم الفاسد..

بنت الهيلا
07-02-10, 01:54 AM
وش فيها لو تدعي له بالهدايه هو مسلم اخي
بعدين يمكن يكون عند الله افضل مني ومنك

السيف الحاد
07-02-10, 02:00 AM
وش فيها لو تدعي له بالهدايه هو مسلم اخي
بعدين يمكن يكون عند الله افضل مني ومنك

كيف يكون هو أفضل عند الله مني ومنك ..

وهو يقول إبليس ما كفرش..

شيهانة البدوية
07-02-10, 02:01 AM
أجل الرسول يهزر استغفر الله

ترى مهوب من تدين وخاف ربه يعني خلاص أروح أتكلم في كل شيء بعاطفتي

الدين أكبر من كذا

السيف الحاد
07-02-10, 02:05 AM
أجل الرسول يهزر استغفر الله

ترى مهوب من تدين وخاف ربه يعني خلاص أروح أتكلم في كل شيء بعاطفتي

الدين أكبر من كذا

أختي الفاضله..

شيهامه البدويه..

نعم الإنسان يتأدب مع الله عز وجل ومع الرسول صلي الله عليه وسلم,,

وهذا رد حديث الرسول عليه الصلاة والسلام ناقصات عقل ودين..

شكرا علي المرور..

مطلق البراك
07-02-10, 02:06 AM
يا ااخي لا تتبع زلات العلماء الشيخ له ايجابيات كثيرة ومحاضراته شيقة جدا في رمضان وليش تشن الحملة كأنه ذابح احد لو نصحته احسن من تكسب غيبته

ما بقي احد

وخروا عني !
07-02-10, 02:20 AM
والله اني اشوفه بتي في واقول مشاء الله عليه
يلقي محاظرات و دايم ( يعيط ) <<كلمه مصريه

اللطيفة
07-02-10, 02:50 AM
كيف نوعية الحملات اللي تبغانا
نشنها يالسيف الحاد ؟!!(q79)
لكن حط بالك مخلفات هالحملة كيف بتكون لو شنيناها ؟!!(qq22)
والأفنع النتائج اللي بنطلع فيها ؟!!
حرب على الإسلام والمسلمين!!
ياأخي حتى الرسول صلى الله عليه وسلم يوم بلغه جبريل
باأسماء المنافقين ماعرضهن على الملاء ؟!!
أخبر فقط بها صحابي واحد وأمنه على ذلك
حتى يتعلم الصحابة
ولايأتي أحداًمنهم يقدح بإحد
خاف الرسول صلى الله أن يفتح هذا الباب على الناس
ويأتي أحداًمنهم بكل جرأة ويتفوه بكلمات ربما ترمي بها في النار سبعين خريفاً
حتى يوم قال خالد بن الوليد قتلت رجلاًوكان يقول لإله إلا الله
قال الرسول ولما قتلته وهو يقولها ؟
قال يقولها نفاق
فغضب الرسول وقال أشققت عن قلبه ؟!!(q79)
الشيخ له مجهودات كبيرة وشعبية في خدمة الإسلام
وكثيراًمن محاضراته ممتازة
تقبل شكري وتقديري
اللطيفة00

السيف الحاد
07-02-10, 03:15 AM
كيف نوعية الحملات اللي تبغانا


نشنها يالسيف الحاد ؟!!(q79)
لكن حط بالك مخلفات هالحملة كيف بتكون لو شنيناها ؟!!(qq22)
والأفنع النتائج اللي بنطلع فيها ؟!!
حرب على الإسلام والمسلمين!!
ياأخي حتى الرسول صلى الله عليه وسلم يوم بلغه جبريل
باأسماء المنافقين ماعرضهن على الملاء ؟!!
أخبر فقط بها صحابي واحد وأمنه على ذلك
حتى يتعلم الصحابة
ولايأتي أحداًمنهم يقدح بإحد
خاف الرسول صلى الله أن يفتح هذا الباب على الناس
ويأتي أحداًمنهم بكل جرأة ويتفوه بكلمات ربما ترمي بها في النار سبعين خريفاً
حتى يوم قال خالد بن الوليد قتلت رجلاًوكان يقول لإله إلا الله
قال الرسول ولما قتلته وهو يقولها ؟
قال يقولها نفاق
فغضب الرسول وقال أشققت عن قلبه ؟!!(q79)
الشيخ له مجهودات كبيرة وشعبية في خدمة الإسلام
وكثيراًمن محاضراته ممتازة
تقبل شكري وتقديري

اللطيفة00


طبيعة الحمله هذه وشنها علي من إنحرف عن العقيده الصحيحه..

والواجب التحذير من كل من خالف عن الكناب والسنه..

أو كيف يعرف الناس من المحق ومن المبطل..

واي خدمه خدمها للإسلام عمرو خالد بحلق اللحيه أو بإطالة إزاره ..أو أو ...بــــــــ

دعوته إلى حرية الاعتقاد:

قال باللهجة المصرية "... تعالوا نمسك حاجة تالتة، الإسلام وحرية العقيدة !! تعبد اللي أنت عايزه" وقال: الإسلام رحمة مع الأديان الأخرى . أ هـ . ألقاها في محاضرة في المدينة الرياضية في بيروت بتاريخ 11/3/2002
الرد: وهذا الكلام كفر وردة واضحة فقد أجاز في كلامه هذا أن يعبد غير الله عياذا بالله وأما نحن فنقول ليس لأحد أن يعبد غير الله. قال الله تعالى " ولقد بعثنا في كل امة رسولا أن اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت" وقال تعالى" واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا " وقال تعالى " إن الدين عند الله الإسلام" وهذه المقولة الفظيعة قد تناقلوها كابرا عن كابر فقد قالها سيد قطب في "دراسات إسلامية ص17". وقد سئل فقيه الأمة فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله عمن يدعو إلى هذه الفكرة فقال :" وتعليقنا على ذلك أن الذي يجيز أن يكون الإنسان حر الاعتقاد يعتقد ما شاء من الأديان فإنه كافر بالله عز وجل لأن كل من اعتقد أن أحدا يسوغ له أن يتدين بغير دين محمد صلى الله عليه وسلم فإنه كافر بالله عز وجل يستتاب فإن تاب وإلا وجب قتله" مجموع الفتاوى (3/99).

أو بـــــــ
دعوة عمرو خالد إلى الإستغاثة بعمر بن الخطاب:
دعا زائر قبر النبي r إذا سلم على عمر أن يقول : ( محتاجين لك يا عمر ) فقال في شريط (الحج) : واخط خطوه السلام عليك يا أمير المؤمنين عمر بن الخطاب هاه وافتكر عمر بن الخطاب محتاجين لك يا عمر ، وقول اللي في قلبك ) أ. هـ
تعليق : الاستغاثة بغير الله شرك أكبر كما قال تعالى: ( إن تدعوهم لا يسمعوا دعائكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم ولا ينبئك مثل خبير ) .
واني لأعجب كيف يقول: وقول اللي في قلبك ؛ مع أن في قلوب كثير من عوام مصر بل وغيرهم من التعلق بغير الله كالتعلق بالله ما لا يخفى على داعية متفتح كعمرو _زعموا_ .

أو بــــــ

دفاعه عن إبليس فهو لا يراه كافرا فقد قال باللهجة المصرية :
"يا جماعة إبليس كفر أو ما كفرش .. ثم قال: لا ما كفرش لأنه قال (رب بما أغويتني) لأنه قال رب عن الله تعالى". من شريط بعنوان "آدم وحواء" الدقيقة 20.
رابط الشريط
http://www.amrkhaled.net/multimedia/multimedia132.html
وهذا رد للعلامة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله على مقولة : (( إبليس مكفرش)):
السائل : يا شيخ ما حكم من قال: أن إبليس ليس بكافر وأنه أقسم بعزة الله ؟؟
الشيخ : وقول الله تعالى: (( إلا إبليس أبى واستكبر وكان من الكافرين ))؟ الذي يقول ليس بكافر.. يجب أن يستتاب، فإن تاب وإلا قُتِل، لأنه كذّب القرآن، وإقسامه بعزة الله، لأنه يعرف بأن الله عزيز، فأقسم بعزة الله عز وجل، وهو أيضاً قال : إني أخاف الله ربّ العالمين: (( كمثل الإنسان إذ قال للإنسان اكفر فلما كفر قال إني برئ منك إني أخاف الله ربّ العالمين )) لكن هذا ليس خوف عبادة، هذا مثل ما نخاف نحن من الذئب، والسَبُع وما أشبه ذلك..
قل لهذا الأخ الذي قال لك.. قل له يتوب إلى الله عز وجل،، قل لهذا يتوب إلى الله عز وجل.. ولا يكذب كلام الله عز وجل: (( إلا إبليس أبى واستكبر وكان من الكافرين )).
انتهى من لقاءات الباب المفتوح
وهو مسجل بصوت الشيخ رحمه الله.

أكتفي بهذا وهناك المزيد

الجبل الشاهق
07-02-10, 03:25 AM
عندك أدله على كلامك ؟؟

عندك مقاطع مسجله له وهو يقول هذا الكلام ؟

لأن النسخ و اللصق مايعتبر دليل

السيف الحاد
07-02-10, 03:30 AM
عندك أدله على كلامك ؟؟

عندك مقاطع مسجله له وهو يقول هذا الكلام ؟

لأن النسخ و اللصق مايعتبر دليل

جزاك الله خير أخي الكريم ..

وأنا معك لا بد من دليل..

هذه بعض الروابط..
-حوار ساخن
http://www.4shared.com/file/1379268/9f262e7d

ناقصات عقل ودين
http://www.4shared.com/file/1391204/ba4e535e

على خطى الحبيب الجفرى.wma
http://www.4shared.com/file/1392172/c9f711b
__________________

السيف الحاد
07-02-10, 03:32 AM
http://www.athariyah.net/sounds/brot...amrkhaled2.mp

http://www.islamonline.net/arabic/da...rticle08.shtml


http://www.islamonline.net/arabic/da...rticle08.shtml

السلطانه الشمرى
07-02-10, 08:08 AM
أولاً : الشيخ أحمد بن يحيى النجمي – حفظه الله - :


السّؤال :
فضيلة الشيخ أحمد بن يحيى النّجمي - أحسن الله إليك و بارك في عمرك-: هناك رجل يُدعى ( عمرو خالد ) اغترّ به كثير من النّاس بحجّة أنّ الكثير من الفنّانين و الفنّانات و غيرهم من العصاة اهتدوا على يديه ؛ علماً بأنّه حليق اللّحية و مسبل الثوب .
فماذا تعرفون عن هذا الرجل وكيف نردّ هذه الشبهة: ( أنّ كثيراً من النّاس اهتدوا على يديه ) ؟
الجواب :
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وبعد:
إنّ الدّعوة إلى الله يجب أن تكون على ما شرعه رسول الله صلى الله عليه و سلم وأن يكون الدّاعية هو عاملاً بطاعة الله قبل كلّ أحد مِمّن دعاهم؛ ولهذا فإنّ (عمرو خالد) ذكر عنه أنّ محاضراته تكون في جمعٍ حافلٍ يحضره النّساء والرجال كاشفات وجوههنّ وغير ذلك ممّا ذكر عنه وهذا كلُّه يدلّ على أنّأعماله هذه تتنافى مع الشريعة الإسلامية . والواجب على الدّاعية أن يكون هو ممتثلاً بأمر الله سبحانه وتعالى مجتنباً لنهيه، أمّا إذا كان بهذه الصّفة فإنّه لا يصلح بأن يكون داعيةً ويجب عليه أن ينهى نفسه قبل كلّ أحد ممّن يخاطبهم؛ والله سبحانه وتعالى يقول:{ أَتَأْمُرُونَ الناس بالبرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكِم وَأنْتُمْ تَتْلُونَ الكِتَابَ. أَفَلاَ تَعْقِلُونَ } .
فالدّاعية يجب عليه قبل ذلك أن يُصلح نفسَه. وعملُه هذا يقدح في دعوته كأنّه إنّما يفعل ما يفعل لأمورٍ في نفسه وأغراضٍ يهدِفُ إليها من وراء الدّعوة ومن كان كذلك فإنّه لا يُفلح وينبغي أن يؤخذ على يديه منعاً للمناكر التي تتحقّق للحفلات التي يقيمها كما نسمع؛ وبالله التوفيق.
أمّا الشبهة بكونه ( تاب على يديه كثيرٌ من الفنّانين والفنّانات ) : فهذه علّةٌ عليلةٌ وشبهةٌ باطلةٌ؛ وإنّما يكون العبد مثاباً إذا طبّق شريعة الله في نفسه وفيمن يقابلهم ونهى عن المنكر؛ وما لم يكن كذلك فإنّ عمله باطلٌ وغير صحيح؛ وبالله التوفيق.

أملاها الشيخ في 2/4/1424.



=================


ثانياً : فتوى فضيلة الشيخ العلامة عبيد بن عبد الله الجابري حفظه الله

سؤال :
أحسن الله إليكم ، وهذه سائلة تسأل .. تقول : قد ظهر رجل يدعي أنه من الدعاة إلى الله ويُدعى بـ : " عمرو خالد " ، قد افتتَن به كثير من النساء بل حتى الرجال وقد ظهرت له بعض الأشرطة وكذلك يخرج في الفضائيات ، علما بأنه حَلِيق للحيته ، مسبل لإزاره ويلبس البنطال ، فما هي نصيحتكم جزاكم الله خيرا ؟ ، وهل يجوز سماع أشرطة مثل هذا الرجل ؟ ، أحسن الله إليكم .
الجواب :
المشكلة هي الجهل ، لما عَزَف الناس عن علماء السنة ولم يعرفوا قدرهم ، أُبتلُوا بأئمة الضلال و الإنحراف فحرَّفُوهم عن السنة و لبَّسوا عليهم دينهم ، وخلَّطُوا عليهم .
فأقول :
أولا :هذا الرجل من دعاة الضلال ، و هو من أهل الفسلفة و من أتباع المدرسة العقلية الفاسدة التي من أئمتها الغزالي السقا وغيره ..
وثانيا :لا يجوز سماع أشرطته ، ولا قراءة كتبه ، فالرجل عقلاني فلسفي منحرف لا يدعو إلى السنة كما يدعو إليها أهل السنة من الكتاب والسنة ، بل بالعقليات والفسلفة .
فيا شباب الإسلام ونساء المسلمات عليكم بأهل العلم الذين يقولون لكم قال الله وقال رسوله وقال الصحابة ، والمشهود لهم بالرسوخ في العلم وصحة المعتقد وسلامة المنهج والنصح للأمة ولا تغتروا بهذا الرجل وأمثاله من دعاة الضلال والإنحراف ، وأُذّكِركم بكلمة قالها الفضيل بن عياض -رحمه الله- فأكتبوها يا طلاب العلم و يا طالباته ، قال الفضيل -رحمه الله- :(( عليك بطرق الهدى ولا يضرك قلة السالكين و إياك وطرق الضلالة ولا تغتر بكثرة الهالكين )) ، و ما أحسن ما قاله بعضهم : (( من أمَّر على نفسه السنة قولا و فعلا نطق بالحكمة ، و من أمَّر الهوى على نفسه قولا و فعلا نطق بالبدعة )) ، وقال إبن شوجب -رحمه الله- : (( إن من نعمة الله على الأعجمي والحدثي إذا نسك ، -كما تقولون أنتم إلتزم ، نسك يعني تدين ، كما تقولون إلتزم- ، إن من نعمة الله على الأعجمي والحدث إذا نسك أن يواخي صاحب سنّة فيحمله عليها )) ، فلا تغتروا يا بَنِّيَ وبناتي بأمثال هؤلاء الدعاة ، فإني - والله - أراهم دعاة إلى جهنم من أجابهم إلى دعوتهم قذفوها فيها .


=================


ثالثاً : فتوى الشيخ عبد المحسن العباد – حفظه الله - :

السائل : هذا يستشير نريد استضافة الداعية المعروف عمرو خالد فما رأيكم ؟
الشيخ : من ينوي استضافته ؟
السائل : مجموعة في مدرسة .
الشيخ : أبدا لا تستضيفه .


=================


رابعاً : فتوى الشيخ صالح بن سعد السحيمي – حفظه الله - :

قال فضيلة الشيخ صالح بن سعد السحيمي – حفظه الله - بعد كلام له إجابة على سؤال وجه إليه .
وهذا نص السؤال :
ما هي المرجعية الصحيحة في طلب العلم و في الفتوى ؟!
....... أما الغثاء فهو كثير ؛ و أما الأدعياء فهم كثر ، و أما مفتوا القنوات الفضائية فهم كثر ، بعضهم مهرج !! ؛ - يعني – نسأل الله العافية - أشبه ما يكون كلامه بالتمثيليات - يغني ، و يقلد الأصوات ، و يهرج على الناس و يضحك عليهم ، نسأل الله العافية و السلامة .
و الحقيقة إنني لا أجد - يعني - بدا من تسمية شخص هنا فُتن به الشباب و النساء ! و هو المسمى بعمرو خالد !! ؛ اسمحوا لي ! أن أسميه – و إن كنت أنا من منهجي عدم التسمية إلا للضرورة - لكن ؛ هذا الرجل هذه الأيام ، أرى حتى الأطفال مفتونين به !! - الأطفال الصغار - ، رجل ممثل ، - يعني - كلامه كلام تمثيليات ! صح و إلا لا ؟؟!!. أنتم معي وإلا لا ؟!! .
والله كلامه كلام تمثيليات !! أنا اضطررت - و إن كنت كما قلت لكم دائما في المحاضرات و في الدروس ، أحاول أن أتجنب التسميات ؛ من أجل أن بعض الناس قد يأخذه شئ من التعصب ! ؛ فنسأل الله له الهداية .
لكن ؛ هذا الرجل أصبح فتنة - هذه الأيام - ، و أشرطته - الآن - كنت في تبوك - أنا الآن عندنا دورة نقيمها في تبوك - ، كل ما تأت مكتبة عمرو خالد !! عمرو خالد !! عمرو خالد !!! و من عمرو خالد هذا ؟؟!! .
هذا مهرج مهرج ، دجال ، يلخبط ، أتدرون أنه في أحد أشرطته يقول : إن المقصود من العبادة هو تحسين الخلق !! يعني إذا حسنت خلقك خلاص ! ما [ .. ] تؤدي العبادة !! . [ ومابين القوسين كلمة واحدة لم أفهما وأظنها تستهدي !! ] .
والله اسمحوا لي ! إنه دجال !! ؛ - و قليلة هذه في حقه - و ليبلغ الشاهد الغائب .
وكما قلت : وإن كان ليس من منهجي دائما التسميات ولكن ؛ هذا والله ما وجدت بدا من تسميته ، لأنه أصبح فتنة يجب الحذر منها ، نعم ؛ وللأسف أنه يدعى لبعض حفلاتنا ، وبعض مهرجاناتنا ، هذا أمر ينبغي أن يعاد النظر فيه ، نسأل الله أن يوفق القائمين على بعض هذه المهرجانات لإبعاد كثير من هذا الغثاء .
انتهى كلامه - حفظه المولى تبارك وتعالى - .
المرجع : شريط بعنوان : اتباع سبيل المؤمنين الوجه الثاني .



=================


ماذا قال الشيخ / يوسف البدري في المدعو ( عمـرو خالـد ) !!!

جريدة الراية - السبت 24 / 1 / 2004 م
الشيخ يوسف البدري في حوار لـ الراية لا ينقصه التهور : محمد عبده و جمال الدين الأفغاني معتزلة .. و المعتزلة ليسوا من الإسلام .
حوار: سليم عزوز
نحن الآن في عصر المدعو عمرو خالد ، و هو يتكلم بالعامية ، فيقول اسـمعلي ، و شوف ، و يا حلاوة .. .. ..
العامي الآن لو سمع القرآن لم يفهمه و يفهم عمرو خالد و يهتز له و لا يهتز لآيات القرآن ، هنا اصبح القرآن و الأحاديث في غربة عن المجتمع .. .. ؟
المحاور : نعود إلي موضوع كنت قد تطرقت إليه في بداية الحوار هو ظاهرة عمرو خالد ما رأيك في هذه الظاهرة ؟
الشيخ يوسف البدري : أنا واجهت عمرو خالد و قطعوا الإرسال عني في ال بي بي سي قبل أسابيع من الآن و كان معنا فهمي هويدي و حسن حنفي و عبد الصبور شاهين و لما بدأت أتكلم الحق فيه قطع عني الإرسال و أعطاه لآخر .
هذه موضة .. موضة ياسين رشدي .. موضة عمر عبد الكافي .. موضة وجدي غنيم .. موضة عمرو خالد و هؤلاء ضرر علي الإسلام .
اسمع آخر نكتة إحصائية ثبت أن الأمية الدينية كانت سنة 1970 ، 30 في المائة الآن أصبحت 80 في المائة .
ولما سألوا الناس قالوا إن السبب في هذا راجع إلي استماعهم لهؤلاء الدعاة تخيل معي أن عمرو خالد يذهب لكي يدرس الإسلام في انجلترا يا خيبة الأمل راكبة جمل .. بلد الأزهر عجزت عن تعليم عمرو خالد حتى يذهب إلي لندن ليدرس الإسلام .
تماما كما كنت في البحر الكاريبي قالوا لي نحن نأخذ مناهجنا العربية من جامعة كامبردج فقلت يا خيبة الأمل أين مصر أين السعودية .. أين تونس .. أين السودان .. أين اليمن .. أين سوريا ؟ نترك الدول العربية و نأخذ تعليمنا من جامعة كامبردج ؟ أنا حزين !
هذه موضة وعمرو سينتهي كما انتهي ياسين رشدي بعلقة وعمر عبد الكافي بفضيحة سينتهي عمرو خالد أيضا كل هؤلاء فرقعه و اعلم أن هناك قاعدة اقتصادية تقول العملة الزائفة تطرد العملة الجيدة لان العملة الزائفة رخيصة يعني العنب الكسر يغلب العنب الصحيح فالكسر في متناول الجميع ثم هو يقول عن نفسه أن دعوته دعوة خمس نجوم ، النبي ـ " صلى الله عليه وسلم " ـ لم يكن خمس نجوم فقد كان يقول أنا عبد اجلس كما يجلس العبد و اكل كما يأكل العبد ، فيه دعوة خمس نجوم و دعوة ثلاثة و دعوة نجمتين و دعوة بدون نجوم هناك حق و هناك باطل هناك تأسي و هناك أسوة !
المحاور : لكن ما رأيك في إنسان يدعو إلي محمد ـ " صلى الله عليه وسلم " ـ وهيئته تنكر سنة محمد ـ " صلى الله عليه وسلم " ـ ما رأيك في هذا . كيف تنكرها ؟
الشيخ يوسف البدري :هل هو يأخذ بالسنة ؟! كل هؤلاء الدعاة لا يأخذون بالسنة لا في ملبسهم و لا في مطعمهم و لا في حياتهم و لا في معيشتهم و أنا أقول لك : السنة منهم براء و الأمية الإسلامية بسببهم .



=================


الأزهر في مصر حول عمرو خالد


يقول الدكتور عبد المعطي بيومي العميد السابق لكلية أصول الدين وعضو مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر عندما سئل عن عمرو خالد:
" يجب أن يتوقف عن الدعوة حتى يقوم بدراسة الدين دراسة منهجية وفق خطة منظمة كما يحدث للدارسين في المعاهد و الكليات الأزهرية ، أما من يحاول الدعوة بغير هذه الدراسة فهو دخيل و متكلف لأن الدعوة تحتاج الى فهم الإسلام فهمًا حقيقيا و لكن أن يحترف الدعوة رجل يقول أنا داعية و لست مفتيا فقد جعل الدعوة قطعا متناثرة يأخذ منها ما يشاء أو كأن الدعوة أصبحت مجرد تمثيل" .
ثم تابع حديثه فقال: " فهذا الأسلوب يذكرني بمن يروي للناس في الأرياف قديما بعض روايات لسيرة أبي زيد الهلالي فيسلي الناس و يشدهم بحكاياته " .
يراجع مجلة "لها" العدد 127 بتاريخ 26/2/2003م .


-------------------------


أما الدكتور عبد الله النجار الأستاذ في كلية الشريعة و القانون و عضو مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر فأجاب عندما سئل عن سر انبهار الشباب والفتيات بأقوال عمرو خالد قائلا :
" يأتي هذا ضمن ظاهرة التمرد الفكري و الاجتماعي التي تسود المجتماعات الإنسانية ومنها المجتماعات الإسلامية حيث يتم الخروج عن المألوف في مجال الدعوة" .
يراجع مجلة "لها" العدد 127 بتاريخ 26/2/2003 م .


-------------------------


أماالدكتور أحمد عمر هاشمرئيس جامعة الأزهر فقد أكد
(( أن الدعوة الآن أصبحت مجالا مفتوحا لكل من هب و دب لذلك فظهور داعية من خارج الأزهر مثل عمرو خالد أمر ينبغي الوقوف عنده و مراجعته )) .
يراجع مجلة "لها" العدد 127 بتاريخ 26/2/2003 م.


-------------------------


و جاء في نفس المجلة المذكورة أن عالما أزهريا شهيرا طلب عدم ذكر اسمه رصد بعض ما سماهابسلبيات و حقائق مخيفةيراها في عمرو خالد منها حرصه الشديد على الظهور في مظهر شباب الروشنة في شكل جذاب و مغر علما بأن غالبية جماهيره من الفتيات و النساء ، و منها أيضا أن جماهيره ليست لها ثقافة دينية الأمر الذي يجعل الناس ينبهرون بما يقول ، كما أنه يتكلف كثيرا في طريقة حديثه فتارة نجده يرقق صوته و تارة يخشنه و تارة يكون عاديا .

أميرة الكَلِمْ
07-02-10, 09:36 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بداية : لست من المتعصبين لداعية على حساب آخر و لا لشيخ الطريقة الفلانية او صاحب المذهب العلاني

ما افهمه - أخي الكريم - أن الدين واضح كما أتمه لنا ربنا و قال في القرآن الكريم في الآية المعروفة "اليوم أكملت لكم دينكم ..." و حديث المصطفى علي الصلاة و السلام : "تركتم على المحجة البيضاء .."

فمصادر الدين و مرجعياته هي التي ننهل منها و على اساسه نقيس ماذا نأخذ و ماذا نرد من كلام أي كان ، مسلما كان او كافرا أو حتى ملحدا ، لماذا؟ لأن الحكمة ضالة المؤمن ، و لأن الإسلام بني أول ما بني على تحرير العقل من نير الاستعباد الفكري و اتباع الاقدمين "عمياني" بلا تفكر و لا تمحيص و لا غربلة

بغض النظر عن المتحدث ، ينبغي على المسلم اليوم أن يكون له أساس متين من الدين ليحكم على أساسه ، و الحقيقة أن الدعاة اليوم هم مذكرون أكثر منهم مراجع دينية يؤخذ عنهم الدين ، و لا أحسب أحدا يراهم هكذا ، فاللذين يؤخذ عنهم المنهج و الاساس من كتب الثقات و العلماء الشوامخ معدودون و معلومون ، لكن الدعاة ، كل على حسب قدره و طاقته ، يحاولون - جزاهم الله خيرا - التذكرة بطرق مجددة لعلها تبعث الأمة من سباتها بوسائل اخرى

و قد قرات شيئا من "المآخذ" التي ذكرتموها عن عمرو خالد ، بل و كثير من الدعاة صار لهم - ما شاء - جيوش من المتقفين للآثار و المتتبعين للزلات - غفر الله لهم. و المحزن أن الكثير ممن يرون انفسهم علامة من "الدعاة القدماء في المهنة" اتخذ الشتم و تصيد الأخطاء و سيلة لإعادة "مجده السالف" و انتشرت تلك المقاطع المسيئة للدين أكثر من إساءة الرسوم الدانمركية على اليوتوب ، و ليس من أفظع نتائجها تعليق أحد المشاهدين من غير المسلمين " هذا هو دين السلام و نبي الرحمة الذي يسب اتباعه بعضهم بعضا" طبعا هذه الترجمة المهذبة للتعليق الملئ بالقدح في هذا الدين الذي لا يعلِّم اتباعه الأدب!

يا أخي ، إنني لا أحمل تقديسا لعمرو خالد و لا ضغينة لمن عاداه أو عادى غيره ، ليس في قلبي سوى الله و الرسول ، فما وافق فذاك و ما خالف فأدير له ظهري . و ما أخذته من مآخذ أراها لا تنطلي حتى على الأطفال الصغار ، فمشكلة عمرو خالد هي الإغراق في العامية المصرية و هي من أسوا اللهجات في التعبير عن المراد ، و لو عايشت المصريين بمنطقك هذا اخي فنصف الشعب إذا كافر ! لأن المصريين - و أنا أعيش في مصر - كثيرا ما يقولون مالا يقصدون او يسيئون التعبير فيما ارادوا ، و بالذات في المراد الديني ، و هذا من واقع تجربتي. فالموضوع كله لا يعدو عدم انتباه لخطورة التعبير و الاعتماد في الغالب على حسن النية لا حسن اللفظ، كعادة اغلب المصريين . و الله تعالى الأعلم بالمقاصد و هو المسؤول عن المحاسبة عليها.

و لا أرى في هذا تنبيها لأن الامر واضح كالشمس ، و صدقني الملايين التي تستمع له - حتى و إن لم اكن من متابعيه فهذه حقيقة - ليس هذا ما تنتبه له و يجذبها فيه . أفتركت كل الكلام الحسن و جئت تتصيد هذا؟ ما هكذا علمنا ديننا و لا هكذا التناصح يا أخي.

لا أكتب دفاعا عن شخص عمرو خالد و لا غيره كما اسلفت و لكن ليس هكذا يؤخذ الدين و لا هكذا تعامل المحاولات الجادة - و إن لم تكن ناجحة مئة بالمئة - و صدقني الساحة مليئة بما يستحق النقد حقا. و قد سمعت حقا تعبيرات ذات مفاهيم خاطئة و لكن قد قلت لك إننا نأخذ من التذكرة ما وافق و ما أخطأ فيه نذره و انتهى الأمر لأن ليس هذا ما ينتبه إليه الأعم الأغلب. و انظر في الأمثلة التي اهتدت بفضل الله على يديه و إن لم اكن "أحبه"

و أخيرا هذا نص الرسالة التي وصلتني ، و اشكر لك - أي أخي - رحابة صدرك لطول مقالتي



هذه القصة تستحق القراءة



كتبمحمد العوضي في جريدة الرأي العام الكويتية:

' بعد أن شاركنا في مراسم غسل الكعبة المشرفة صباح يوم السبت الماضي، دعانا الشيخ / عبد العزيز الشيبي
حامل مفاتيح الكعبة لتناول الفطور عنده, وهناك التقيت بعض من شارك في هذه المراسم منهم الداعية / عمرو خالد ، صاحب الضجة التي ثارت حوله في القاهرة بسبب تأثيره الإيجابي على الفنانات. ، وعلمت منهما أن الأستاذ / عبدالله الفايز وكيل إمارة مكة المكرمة، قد دعاهما إلى العشاء مساء الأحد مثلما دعاني، وجاء اللقاء، وكان من ضمن الضيوف، إمام الحرم الشيخ / سعود الشريم، والدكتور/ ناصر الزهراني، والدكتور / سعيد بن مسفر، ومن ضمن المسائل التي أُثيرت، سؤال طرحته على الحاضرين، قلت: كنت بين المغرب والعشاء في زيارة للأستاذ المفكر الإسلامي / محمد قطب ، وكونه حاصلا على جائزة الملك فيصل، على كتابه «منهج التربية الإسلامية» سألته: يا أستاذ من وجهة النظر التربوية، ما ر أيك في منهجية وإرشادات الداعية عمرو خالد، فقال: إنه يملك موهبة فذة وظفها في خدمة دينه، قلت له: بعض الناس يرى أنه ليس عالماً ومن ثم لا يجوز أن يأخذ هذا الحجم من الانتشار، قال قطب: كثير من العلماء عبارة عن خزانة معلومات مغـلقة، أو نسخة من مكتبة، وهذا الداعية لم يقل إنه فقيه، وكون عليه ملاحظات، فمن ذا الذي ليس عليه ملاحظات، علينا النصح والتجاوز عن هذه العثرات في سبيل الانتفاع من الخير الكثير الذي يعطيه للناس، لأن المقابل هو النسخ المكتبية!!

علق إمام الحرم الشيخ / سعود الشريم قائلاً: علينا أن لا نحصر معنى كلمة «فقه» في مدلولها الاصطلاحي، وإنما الفقه في اللغة يعني الفهم، فكما أن هناك فقه الأحكام، هناك فقه الدعوة وفقه السيرة، وفقه المعاملة,,, وما يقوم به عمرو في جذب الناس ومعرفة مخاطبتهم هو أيضاً نوع من أنواع فقه النفوس ،،، ...

توجهت بالسؤال إلىعمرو خالد فقلت:حدثنا عن أكثر ما أثر فيك من نتائج بثك الفضائي؟فأحنى رأسه وسكت قليلاً، ثم تدفق قائلاً: بعد أن تكلمت عن معنى «العفة» في قناة ( ال بي سي ) جاءتني رسالة عبر البريد الإلكتروني، من فتاة تقول: أنا فتاة اسمي «سارة» والدي لبناني مسلم، وأمي لبنانية مسيحية، انتقلا إلى فنزويلا، وبعد فترة انفصلا عن بعضهما ليتزوج كل منهما بمن يناسبه، وبقيت أنا حائرة شاردة، وقد رزقني الله جمالاً أخاذاً فانزلقت قدمي لأنضم إلى مسابقات ملكات الجمال هناك، حتى انتهى بي المطاف إلى العمل في بار!! وصار لي «بوي فرند» ونسيت ديني بل نسيت أني مسلمة، ولم أعد أعرف عن الإسلام إلا اسمه ولا عن المصحف إلا رسمه وفجأة كنت أتابع قناة ( ال بي سي ) من فنزويلا لأنها قناة لبنانية، رأيتك يا عمرو خالد تتكلم عن العفة، فلأول مرة أشعر بالخجل من نفسي، وأنني أصبحتُ سلعة ًرخيصة ًفي أيدي الأوغاد،،، انشرح صدري، وأنا لا أعرف مسلماً سواك.

ثم قالت،سؤالي لك: هل يقبلني الله وأنا الغارقة في الموبقات والآثام .. !! أجبتها عن سعة رحمة الله وفضله وحبه للتائبين، فأرسلت تقول: أريد أن أصلي ولقد نسيت سورة الفاتحة,,, أريد أن أحفظ شيئا ًمن القرآن، قال عمرو: فأرسلت لها بالبريد المستعجل ختمة مسجلة كاملة بصوت إمام الحرم الشيخ / سعود الشريم - وكان يجلس بجوار عمرو - وبعد ثلاثة أيام أرسلت سارة تقول: إنني حفظت سورة «الرحمن» و«النبأ» وبدأت أصلي، ثم أرسلت تقول: لقد هجرت' البوي فرند' وطردته، كما أنني انفصلت عن مسابقات الجمال، والبار,,,, وبدأت تقبل الفتاة على الله سبحانه بصدق، لقد وجدت ذاتها لأنها عرفت ربها.

بعد أسبوعين من المراسلات، أرسلت تقول: إنني متعبة لهذا انقطعت عن مراسلتكم وأصابها صداع وآلام شديدة، وبعد الفحوص والكشف الطبي، قالت لنا: يا عمرو، إنني مصابة بسرطان في الدماغ، والعجيب أنها قالت: أنا لست زعلانة بل فرحانة، لأنني عرفت ربي وأحببته وأقبلت عليه قبل المرض والبلاء، وأنا داخلة على العملية المستعجلة بعد يومين، وأنا خايفة ألا يغفر الله لي إذا ُمت، فقلت لها: كيف لا يغفرُ الله للتائبين لقد أكرمك الله بهذه العودة إليه وبحفظ سورة «الرحمن» وأنت الآن بين يدي أرحم الراحمين,,, وفتحنا لها أبواب الرجاء وطردنا من نفسها اليأس، فقالت: لقد وضعت أشرطتي لترتيل القرآن بصوت إمام الحرم الشريم في المسجد مع أشرطتك، لأنني قد أودع الحياة، لتكون لي صدقة جارية، وبعد يوم أرسلت لنا صديقتها المسيحية تقول: لقد ماتت سارة,,, هذا موجز القصة وسيفصلها عمرو في سلسلة ندواته الرمضانية لهذا العام.

عندما خرجنا من العشاء كان الأخ كامل جمعة يقود السيارة ، وفي الخلف أنا وعمرو، قلت له ماذا نستطيع أن نقدم لسارة، فهمس في أذني قائلا:ً إلى الآن اعتمر لها اثنان وأهديا ثواب العمرة لها، قلت من هما: قال الأول أنا والثاني زوجتي، كان للخبر أثر كبير على نفسي بعد أن وصلنا إلى باب الفندق سلمت عليه قَبَّلْتُه على قصة سارة، ثم عانقني وعدنا إلى البلاد، ولن تنتهي خواطر الكعبة. '

تعليق الكاتب على المقالة:نحن الآن في عصر أصبح العالم فيه بيتا ًصغيراً..... فهل كان عمرو خالد وفقه الله يعلم أن فتاة ًفي فنزويلا سوف تعود إلى الله بسبب محاضرةٍ له نقلتها الأقمار الصناعية إلى هناك ... !!

وهل سعود الشريم يدرك انه قد يكون نائما ًفي فراشه في منتصف الليل في مكة ...... وصوته يصدح بالقرآن في مناطق شتى من العالم ....... ومنها فنزويلا النائية في آخر العالم ... !!وهذا معناه حسنات لا تنتهي ...... وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء

عالي المستوى
07-02-10, 09:41 AM
والله لم استسيغ هذا النكره المنافق من يوم طلع

اسير المنتديات
07-02-10, 10:35 AM
صباح الخيــر .. ياسيف حاد ..

مادري احيانا كيف العقل يوهم صاحبه انه هو على حق وانه عنده البرهان الحق

والحقيقي لشن وضرب واتهامات على اي شخص .. بدون ادله ووقائع واحداث وشهود عليها ...

شن الحملة ياخوي الكريم .. ياليتها تكون شن حملات ومليون حملة على الجهل والتعصب وعدم التفكر الي في عقولنا ....

شن حملة قوية وتجميليه على المسلمين الجهال الفقه وعلومه واياته المبسطة جدا جدا وسهولة فهمه وحفظه وهو بعيد عنها المسلم الجاهل ..

عمرو خالد انا شخصيا احترمه وهو ليس عالما ولا عالم فقه بل هو رجل عادي

عنده الهمه والقوة للتأثير على فئة معينة من شباب وبنات معينين لحسب ظروفهم

الخاصة والبيئية الخاصه في فهمهم ونظرتهم لاسلامهم وشرائعه ...

لكن عمرو خالد اهم شي انه ما يمس ثوابت الدين ولا انه يفسر ايات لها معالم واضحة ودلالات قوي وثابته ويتفلسف ؟؟

هو اصلا بدأ بنهج دعوي مبسط وخفيف ... وفعلا وربي يجزاه كل خير على ما فعل

من انقلاب لشباب وبنات ماكنا نتوقع انهم هؤلاء الفئة انهم يصيرون ناس متمسكة بتعاليم جميلة في الدين ..

سبحان الله قلب حياتهم بطريقة عجييبة فعلا .,,,

ولم يقدر عليها اكبر عالم وشيخ اسلامي في ذا الوقت ...

عمرو خالد هو مكروه وغير محبب ومتصنع ويمكن منافق ومتأمرك عند بعض

المتعصبين والمتشددين واصحاب الكلمة الي ما تنزلش الارض .....!!!

هذا هو وصفهم له ... ربما لمظهره ولبسه وطريقة حواره يجمع نساء وشباب

وطريقة تفسيره المبسطة لبعض الايات والاحاديث مع بعض الاغلاط التصويرية

الغير مؤذية للسامع والمسلم بمعنى الاذى والانحراف العقيدي كما تقول يا خوي سيف ...!!

اسألك بالله كل هذا الضياع والغباء في عالمك ومجتمعك وقمة الانحطاط وعدم الثقة

في كثير من المشايخ والكتّاب وتيجي تشن حمله على هذا المسكين عمر وخالد ...

والي يرحم ابوك ويرحم مسلمينا .. انشغلوا بشي يرد للناس حلاوة القلوب

وسعادتها .. الناس يبون يسمعون شي يطرب اذانهم وتفتح لهم افاق جديده لكي تحي مسامعهم وعقولهم ..!!

ماهو بس قال فلان وقال المفتي وقال العلامة .. ونسينا نقول قال الله وقال رسوله ........!!!؟؟

شنوا حملة على من يتشدد ويحرف ويكذب بالفتاوى الي كرهت الناس في حياتها وضحكت عليهم وسلبت منهم العنصر الابقى للحياة السعيدة ...

هذا المسكين عامرو خالد جاي تشن عليه على كلمة هو يجهل ويغلط ويعترف

بغلطه ... هو يقولك انا لست عالما ولا فقيها بل هو يقرأ ويحفظ ويغير من الاسلوب فقط ....

سبحان الله على زمن كله ضياع وللاسف لا نملك الجرأة والحقيقة على انه نوجه سهامنا الى من يستحقها بالفعل ..!!

صرنا نواجه اشخاص وناس مالهم دخل في اي شي ..

اكبروا في تفكيركم شوي ..غيروا ما في انفسكم عشان الله يغير مافي قلوبكم ويساعدكم ...!!

الي يسمع الحين يقول انه عمرو خالد هو السبب وهو الفتنه .!!!

والله احنا وراء الشمس في تفكيرنا .. متخلفييييين ومعقدين ومربوطين ومأسورين وراء التشدد والتعصب وعدم التفكير ابدا ابدا ابدا ....

مأسورين للشيخ والمفتي فقط ولنهجه ونظرته ...(asj)

مادري ربي خلق لكم عقل ؟؟؟ وماتدرون ماهو سبب وحكمة خلقها لكم ...!!

جهل وعبط وفسق وفتن في الشعوب العربيه ونيجي نحمل اماناتها على ناس ضعاف وعملوا واجتهدوا فقط لاغير ... ولا يستحقون منا الا الشكر ..

لاحول ولا قوة الا بالله .

ومشكووووور لك .............

جدد حياتك
07-02-10, 11:34 PM
يقو ل المدعو عمرو خالد وش فائدة الدين بدون اخلاق الدين لا يساوي شيئ اذا كان صاحبه غير خلوق، هذا الي سمعته عنه

الجبل الشاهق
08-02-10, 12:58 AM
عفواً كل الروابط اللي أنت وضعتها غير صالحه

شف لنا روابط ثانيه

بنت الهيلا
08-02-10, 01:03 AM
الله يعينك ياصاحب الموضوع اخذت اوزار كل الي اغتابه عمر خالد

وماتدري يمكن عند الله الافضل

استغفر الله العظيم واتوب اليه

السيف الحاد
08-02-10, 01:24 AM
http://img.youtube.com/vi/CeWx-TKx71U/default.jpg?h=60&w=80&sigh=__v33X8hvjyWqsq9QpABd_lr5lR_s= http://www.google.com/images/icons/sectionized_ui/play_c.gif
(http://www.google.com/url?url=http://www.youtube.com/watch%3Fv%3DCeWx-TKx71U&rct=j&ei=0TtvS6eRG5CGNIKfpNkE&sa=X&oi=video_result&resnum=2&ct=thumbnail&ved=0CA4QuAIwAQ&q=%D9%8A%D9%88%D8%AA%D9%88%D8%A8+%D8%A3%D8%AE%D8%B 7%D8%A7%D8%A1+%D8%B9%D9%85%D8%B1%D9%88%D8%A7+%D8%A E%D8%A7%D9%84%D8%AF&usg=AFQjCNGuxu1jcJK0rvWXFTkJmxqmUPNooA)نصيحة - التحذير من أخطاء عمرو خالد (http://www.youtube.com/watch?v=CeWx-TKx71U)
6 min - 3 Jan 2009

السيف الحاد
08-02-10, 01:26 AM
http://1.gvt0.com/vi/F0jMDbJD2sk/default.jpg (http://www.youtube.com/watch?v=F0jMDbJD2sk)



تنبيهات العلماء على أخطاء الاستاذ عمرو خالد6 - الختان 2 (http://www.youtube.com/watch?v=F0jMDbJD2sk)
08:56 - 2 years ago youtube.com

السيف الحاد
08-02-10, 01:26 AM
http://1.gvt0.com/vi/Sw7uUSsLaeU/default.jpg (http://www.youtube.com/watch?v=Sw7uUSsLaeU)



تنبيهات العلماء على أخطاء الاستاذ عمرو خالد 8 (http://www.youtube.com/watch?v=Sw7uUSsLaeU)
01:51 - 2 years ago youtube.com

تنبيهات العلماء على أخطاء الاستاذ عمرو خالد

السيف الحاد
08-02-10, 01:32 AM
http://2.gvt0.com/vi/UV_M5NOvk74/default.jpg (http://www.youtube.com/watch?v=UV_M5NOvk74)



عمرو خالد 1 (http://www.youtube.com/watch?v=UV_M5NOvk74)
05:52 - 6 months ago

السيف الحاد
08-02-10, 01:35 AM
وهناك المزيد..

السيف الحاد
08-02-10, 01:39 AM
http://img.youtube.com/vi/S92yGDxz7bw/default.jpg?h=60&w=80&sigh=__1dFrJkXCuOl5zVG9r6s3PPGwgsA= http://www.google.com/images/icons/sectionized_ui/play_c.gif
(http://www.google.com/url?url=http://www.youtube.com/watch%3Fv%3DS92yGDxz7bw&rct=j&ei=IEFvS679GI-ANpmbnM0E&sa=X&oi=video_result&resnum=2&ct=thumbnail&ved=0CAsQuAIwAQ&q=%D8%B5%D8%A7%D9%84%D8%AD+%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%8 A%D8%AD%D8%AF%D8%A7%D9%86+%D9%88%D8%B9%D9%85%D8%B1 %D9%88+%D8%AE%D8%A7%D9%84%D8%AF&usg=AFQjCNEj9cyBhlqufNeks-P338xr3Ci80w)الشيخ صالح بن محمد اللحيدان يرد على عمرو خالد! (http://www.youtube.com/watch?v=S92yGDxz7bw)

السيف الحاد
08-02-10, 01:49 AM
السؤال:
فضيلة الشيخ وفقكم الله سمعت أحد الناس في إحدى القنوات الفضائية يقول أن إبليس لم يكفر لأنه يقول ربي ويقول حلقتني فهل هذا الكلام صحيح على إطلاقه؟

فأجاب الشيخ -حفظه الله-:
أما سعتم الكلام في هذا ! وأنَّ الإقرار بتوحيد الربوبية لا يكفي ولو قال ربي فإنَّ هذا لا يكفي حتى يعبد الله وحده لا شريك له ، فيأتي بتوحيد الألوهية ، فهذا الذي سمعته كلامٌ باطل ، كلامٌ من شخص ضال والعياذ بالله ، يُضَلِلُ الناس بهذا الكلام. هذا من جنس قول المشركين ﴿ لَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلا آبَاؤُنَا وَلا حَرَّمْنَا مِنْ شَيْءٍ ﴾ نعم! ...إهـ


لتحميل الفتوى بصيغة mp3
من هنا (http://www.islamup.com/view.php?file=e49a098979) أو من هنا (http://www.salafishare.com/arabic/26EOJUIR8BZJ/YL6K90G.mp3)



الشيخ صالح الفوزان حفظه الله

السيف الحاد
08-02-10, 01:53 AM
http://img.youtube.com/vi/WM2DnUkQXJ8/default.jpg?h=60&w=80&sigh=__QPX-1OylE1ONIdCVvoAC0AaBTRM= http://www.google.com/images/icons/sectionized_ui/play_c.gif
(http://www.google.com/url?url=http://www.youtube.com/watch%3Fv%3DWM2DnUkQXJ8&rct=j&ei=tEFvS4HnJISKNpGT-N0B&sa=X&oi=video_result&resnum=5&ct=thumbnail&ved=0CCQQuAIwBA&q=%D8%B5%D8%A7%D9%84%D8%AE+%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8 8%D8%B2%D8%A7%D9%86+%D9%88%D8%B9%D9%85%D8%B1%D9%88 +%D8%AE%D8%A7%D9%84%D8%AF&usg=AFQjCNH85sErwOKJfBWY8PZQkGc2sey8SQ)عمرو خالد يفتري على آل البيت (http://www.youtube.com/watch?v=WM2DnUkQXJ8)
3 min 57 sec - 28 عمروا خالد جعل الإمام جعفر صادق من الشيعه..

السيف الحاد
08-02-10, 01:57 AM
ياقوم ((ما لكم كيف تحكمون))


هذا ما أردت ان أحذر بعض إخواننا وأخواتنا من هذا الرجل ومن ضلالاته..

والرجوع إلي اهل العلم الحقيقيين..

والله وبالله وتالله ما أردت إلا بيان أمره وكشف ضلالاته من كلام أهل العلم ....

وارجوا أن يكون هذا فيه الكفايه إن شالله لمن أراد الحق وإتباعه..

والله من وراء القصد..

بنت الهيلا
08-02-10, 01:58 AM
والله شاد الحيل
الحين هذي المقاطع علمها عند الله

ياخي الفاضل الحين اقلك علمه عند الله وتجيب كل المقاطع ذي

كل المشائخ الي ذكرتهم على عيني وراسي والله يجمعني بهم بالجنه

بس اعيد واكرر علم عمر خالد عند الله عز وجل

قادر الله يرفع هذا الانسان ويحبط عملك

اخي مايدريك يمكن عمر خالد تاب توبه نصيحه والله بكرمه ورحمته قبلها والله غفور

نجي احنا البشر وتقطع بالرجل ولا نعلم ان الله قبله

اللهم بلغت اللهم فاشهد

السيف الحاد
08-02-10, 02:10 AM
والله شاد الحيل
الحين هذي المقاطع علمها عند الله

ياخي الفاضل الحين اقلك علمه عند الله وتجيب كل المقاطع ذي

كل المشائخ الي ذكرتهم على عيني وراسي والله يجمعني بهم بالجنه

بس اعيد واكرر علم عمر خالد عند الله عز وجل

قادر الله يرفع هذا الانسان ويحبط عملك

اخي مايدريك يمكن عمر خالد تاب توبه نصيحه والله بكرمه ورحمته قبلها والله غفور

نجي احنا البشر وتقطع بالرجل ولا نعلم ان الله قبله

اللهم بلغت اللهم فاشهد


عطيني الدليل إنهُ تاب..

وإن لا يوجد دليل..

أيها أغلي عندك سنة محمد صلي الله عليه وسلم ..والدفاع عنها..

أم دفاعك عن عمرو خالد وعن ضلالاته ..

بنت الهيلا
08-02-10, 02:15 AM
عطيني الدليل إنهُ تاب..

وإن لا يوجد دليل..

أيها أغلي عندك سنة محمد صلي الله عليه وسلم ..والدفاع عنها..

أم دفاعك عن عمرو خالد وعن ضلالاته ..


طبعا اخي سنة محمد صلى الله عليه وسلم

والتوبه مايعلم بها الا الله

اذا تاب تاب الله عليه
واذا لم يكن الله يهديه

ماندري ماذا يحوي قلبه الله شهيد عليه

يمكن في هذي الحظه تاب اتدري انت عن الغيب

السيف الحاد
08-02-10, 02:35 AM
طبعا اخي سنة محمد صلى الله عليه وسلم

والتوبه مايعلم بها الا الله

اذا تاب تاب الله عليه
واذا لم يكن الله يهديه

ماندري ماذا يحوي قلبه الله شهيد عليه

يمكن في هذي الحظه تاب اتدري انت عن الغيب


يقول الله تعالى: إِلاَّ الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُولَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيم. [البقرة:160] .
قال ابن كثير في تفسيره: ( 1/288):

"أي رجعوا عما كانوا فيه وأصلحوا أعمالهم وأحوالهم وبيّنوا للناس ما كانوا يكتمون، وفي هذا دلالة على أن الداعية إلى كفرٍ، أو بدعةٍ إذا تاب؛ تاب الله عليه".اهـ.
ويقول ابن القيم- رحمه الله – في كتابة "عدة الصابرين" ( ص/ 93- 94): "من توبة الداعي إلى البدعة أن يبين أنّ ما كان يدعو إليه بدعة وضلالة، وأن الهدى في ضده، كما شرط تعالى في توبة أهل الكتاب الذين كان ذنبهم كتمان ما أنزل الله من البيّنات والهدى ليضلوا الناس بذلك: أن يصلحوا العمل في نفوسهم، ويبينوا للناس ما كانوا يكتمونهم إياه، فقال:
إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللاَّعِنُـونَإِلا الَّذِينَ تَابُـوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُولَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ.
[البقرة:159-160].
وهذا كما شرط في توبة المنافقين، الذين كان ذنبهم إفساد قلوب ضعفاء المؤمنين، وتحيزهم واعتصامهم باليهود والمشركين أعداء الرسول، وإظهارهم الإسلام رياءً وسمعة: أن يُصلحوا بدل إفسادهم، وأن يعتصموا بالله بدل اعتصامهم بالكفار من أهل الكتاب والمشركين، وأن يُخلِصوا دينهم لله بدل إظهارهم رياء وسمعة.
فهكذا تُفهم شرائط التوبة وحقيقتها، والله المستعان".ا هـ .

وهذا إمام العصر سماحة الشيخ المفتي عبد العزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله – وهو يرد على عبد الرحمن عبد الخالق في أخطائه ويخاطبه؛ يؤكد هذا الشرط، فيقول:
"فالواجب عليكم الرجوع عن هذا الكلام، وإعلان ذلك في الصحف المحلية في الكويت والسعودية، وفي مؤلف خاص يتضمن رجوعكم عن كل ما أخطأتم فيه". ا هـ.
"مجموع الرسائل والمقالات": ( 8/242، 244، 245 ).

الجبل الشاهق
08-02-10, 02:37 AM
و أنا أدعوك لمشاهدة هذه المقاطع

http://www.youtube.com/watch?v=v6dxBXeKVP4&feature=related

http://www.youtube.com/watch?v=Yq9RrNhth8M&feature=related


و أخيراً أقولك نحن لسنا معصومين و الداعية عمرو خالد ليس بمعصوم حتى تتبع زلاته

ولو تتبع زلات مشائخ السعودية كان شفت أعظم و أعظم من سكوت عن الظلم و الفقر و التطبيل وغيره


أنت ماذا قدمت للإسلام و المسلمين حتى تتهم وتسيء لداعية عمرو خالد الذي نحسبه والله حسيبه من المتقين الصالحين وله أعمال خيره !! ؟؟

بنت الهيلا
08-02-10, 02:43 AM
و أنا أدعوك لمشاهدة هذه المقاطع

http://www.youtube.com/watch?v=v6dxbxekvp4&feature=related

http://www.youtube.com/watch?v=yq9rrnhth8m&feature=related


و أخيراً أقولك نحن لسنا معصومين و الداعية عمرو خالد ليس بمعصوم حتى تتبع زلاته

ولو تتبع زلات مشائخ السعودية كان شفت أعظم و أعظم من سكوت عن الظلم و الفقر و التطبيل وغيره


أنت ماذا قدمت للإسلام و المسلمين حتى تتهم وتسيء لداعية عمرو خالد الذي نحسبه والله حسيبه من المتقين الصالحين وله أعمال خيره !! ؟؟



مشائخ السعوديه يجزيهم رب العباد


انت الحين دبيت ودافعت عن اخوك المسلم عمر خالد وجزاك الله خير
لاكن خربتها بغيبة مشائخنا الافاضل الله يهديك
زي مايقول المثل جين ابي اكحلها عميتها

الجبل الشاهق
08-02-10, 02:46 AM
^

^


أنا أقول أن كلن فيه حقه .. أرجوا أنك تفهمين قصدي

قصدي أن المشائخ بشر يخطئون ويصيبون

بنت الهيلا
08-02-10, 03:06 AM
^

^


أنا أقول أن كلن فيه حقه .. أرجوا أنك تفهمين قصدي

قصدي أن المشائخ بشر يخطئون ويصيبون

انك لا تهدي من احببت
ولاكن الله يهدي من يشاء

الله عز وجل هو العالم بهم

السيف الحاد
08-02-10, 03:33 AM
الرابـــــــــط

http://www.archive.org/download/Fashel_105/Fashel.wmv (http://www.archive.org/download/Fashel_105/Fashel.wmv)


رابط أخر
الموضوع الأصلى من هنا: شبكة عدوية الاسلامية http://www.adaweya.net/showthread.php?p=31149 (http://www.adaweya.net/showthread.php?p=31149)


http://way2gana.net/s/index.php?act=...id=956&start=0 (http://way2gana.net/s/index.php?act=...id=956&start=0)



إسمعوا عمرو خالد يقول عن الرسول صلي الله عليه وسلم إنه مر بـ26 محاوله فشلت

السيف الحاد
08-02-10, 04:23 AM
و أنا أدعوك لمشاهدة هذه المقاطع

http://www.youtube.com/watch?v=v6dxbxekvp4&feature=related

http://www.youtube.com/watch?v=yq9rrnhth8m&feature=related


و أخيراً أقولك نحن لسنا معصومين و الداعية عمرو خالد ليس بمعصوم حتى تتبع زلاته

ولو تتبع زلات مشائخ السعودية كان شفت أعظم و أعظم من سكوت عن الظلم و الفقر و التطبيل وغيره


أنت ماذا قدمت للإسلام و المسلمين حتى تتهم وتسيء لداعية عمرو خالد الذي نحسبه والله حسيبه من المتقين الصالحين وله أعمال خيره !! ؟؟





أدعوك لتشاهد الرابط
الرابـــــــــط

http://www.archive.org/download/Fashel_105/Fashel.wmv (http://www.archive.org/download/Fashel_105/Fashel.wmv)

ام / عبد الرحمن
08-02-10, 08:12 AM
شوف انا ما علي منه ومن غيره ولكل زمن ما يناسبه ولكل نفسية ما يوائمها
بالنسبة لي عقلي في راسي اعرف خلاصي

لكن للامانه ما ارتاحله ولا يجذبني اسلوبه نهائيا ولا عمري سمعت له محاضرة هي مجرد كلمة او جمله فما اقدر احكم على شي انا ما اعرفه زين
ونترك امره للعلماء اللي عندهم علم افضل منه ومني فهم ابخص واعتقد فيه كتاب جمع اخطائه بس ما يحضرني اسمه

السيف الحاد
08-02-10, 10:58 PM
شوف انا ما علي منه ومن غيره ولكل زمن ما يناسبه ولكل نفسية ما يوائمها
بالنسبة لي عقلي في راسي اعرف خلاصي

لكن للامانه ما ارتاحله ولا يجذبني اسلوبه نهائيا ولا عمري سمعت له محاضرة هي مجرد كلمة او جمله فما اقدر احكم على شي انا ما اعرفه زين
ونترك امره للعلماء اللي عندهم علم افضل منه ومني فهم ابخص واعتقد فيه كتاب جمع اخطائه بس ما يحضرني اسمه

أختي أم عبدالرحمن..

حياك الله ومرحبا فيك ..

ما نقلناه من كلام عن عمرو خالد إنما هو من كلام العلماء والمشائخ بعد ما بينوا أخطائه وضلالاته وحذروا الناس منه..

وهناك ما يغني السماع عنه وعن أمثاله ولله الحمد والمنه..

لكن مشكلة البعض عميان البصر والبصيره ..تأتي لهم بالدليل يزيدوا بالكبر والعناد ..اللهم عافنا..